فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

القوات الجوية: طائرات اف 16 حلقت بالتحرير خلال الثورة تأييدا للشعب

القاهرة - أ ش أ

كشف قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ عن دور القوات الجوية كأحد الافرع الرئيسية للقوات المسلحة فى حماية ثورة 25 يناير، قائلا ان ظهور طائرات " اف 16 " فى سماء القاهرة اعلى ميدان التحرير خلال الثورة كان هدفه حماية الشعب والوطن والتاكيد على ان القوات المسلحة تتفهم المطالب الشرعية للشعب .

وجدد الفريق رضا حافظ التأكيد على ان القوات المسلحة لم ولن تطلق اى رصاص على المواطنين، موضحا فى لقائه مع المحررين العسكريين ان القوات الجوية قامت بالاشترك مع بقية افرع القوات المسلحة بحماية الثورة من الداخل ، بجانب حماية سماء مصر ضد كل من تسول له نفسه او يستغل الفرصة للاضرار بامن البلاد ، واشار الى ان القوات الجوية قامت خلال فترة الثورة بطلعات جوية مكثفه لحماية الحدود المصرية سواء على الحدود الغربية او الجنوبية , مع الوضع فى الاعتبار للاحداث التى تمر بها بعض الدول الحدودية مثل ليبيا.

واشار فى هذا الصدد الى تمكن القوات الجوية من رصد عمليات تهريب للذخائر والاسلحة الى مصر عبر الحدود الليبية ، حتى تمكنت قوات حرس الحدود من احباط هذه المحاولات ، موضحا انه تم خلال احدى العمليات ضبط عشرة أطنان من مخدر الحشيش، و7 سيارات اسلحة في المنطقة الجنوبية.

كما اشار الى دور القوات الجوية فى قيامها بعمليات تأمين ونقل الاموال من البنك المركزى الى مختلف البنوك بكافة محافظات مصر بخلاف اسئلة الامتحانات ومشاركة الاسعاف الطائر لنقل المصابين وايضا نقل المصريين من ليبيا وتونس .

وحول الاهتمام بالتدريب والبحوث العلمية لاعداد طيارالمستقبل قال الفريق رضا حافظ ان اللياقة الطبية والبدنية اساس الاختيار لطيار المستقبل ثم ياتى بعد ذلك الاستعداد العسكرى وهو امر يتم بانتظام طوال فترة الدراسة بالكلية حيث يتلقى الطالب احدث علوم الطيران وكذلك الاعداد المهارى ويتدرج التدريب بدءا من الطائرات المروحية وصولا الى السنة النهائية التى يتدرب فيها الطالب على طائرات من طراز " k8 " ليصبح الطالب طيارا محترفا .

وحول التحديث فى القوات الجوية،، قال الفريق رضا حافظ ان القوات الجوية تمتلك اليوم احدث انواع الطائرات فى العالم ، وهى قادرة على تنفيذ كافة الاهداف التى تكلف بها لحماية الامن القومى المصرى ومواجهة كافة التهديدات.

وقال قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ ان القوات الجوية تمتلك اليوم طائرات مقاتلة متعددة المهام مثل احدث اجيال الطائرة " اف 16 " والطائرة الفرنسية " ميراج 2000 " كما تم رفع كفاءة الطائرات الاخرى مثل " الميج 21 " و " الميراج 5 " وغيرها .

وحول تدريب الطلاب الجدد بالكلية الجوية على الوطنية وبث روح الشجاعة قال قائد القوات الجوية ان اختيار طالب الجوية يعتمد على اللياقة البدنية ويمر بعد ذلك بتدريبات للتاهيل على الحياه العسكرية وعلوم الطيران الاساسية لتظهر مدى استعداد الطالب للحياه العسكرية وفى السنة الثانية يكون مدى اختبار الطالب واستعدادة للطيران ويتم فرز الطلاب وتحويل غير اللائق الى العلوم الجوية وفى السنة الثالثة يكون التحديد طيار هجوم او هيليكوبتر .

وردا على سؤال حول كيفية مواجهة التحديات والتسليح في العالم , قال الفريق رضا حافظ ان التطوير فى القوات الجوية كسائر افرع القوات المسلحة مستمرليواجه التقدم فى العالم . واردف " نحن نطور اسلحتنا ومعداتنا , كما نستوعب كل ما هو جديد في العالم , بالاضافة الى التطوير في اساليب المعيشة بما يتناسب مع المعدات والمحاكيات على احدث ما يكون , كما ان هناك زيارات من العالم كله للكلية الجوية , وقد اذهلهم التطور الذى نملكة سواء في الكلية او القوات الجوية " .

وأشار الى ان العلوم الجوية تتطور بسرعة جدا ونسعى لمسايرة التطور, مشيار الى انه على سبيل المثال لم يكن بمصر اسعاف طائر , الا انه يوجد بها الآن اسطول كامل يمكن ان يغطى المنطقة كلها ويضم كافة الانواع لخدمة هذا الشعب العظيم .

يذكر ان اولى خطوات تعلم الطيران فى سلاح الطيران للجيش المصرى بدأت فى ديسمبر من عام 1936 بدفعة قوامها خمسة طلاب ثم أنشئت كلية الطيران الحربى فى فبراير من عام 1951, وفى يوليو من عام 1960 افتتح الرئيس جمال عبدالناصر المقر الجديد للكلية ببلبيس وسميت منذ ذلك الوقت بالكلية الجوية.**

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة