فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

احنا غزونا اسرائيل ...........الرقص الشرقي يغزو إسرائيل

تنتشر ظاهرة الرقص الشرقي في إسرائيل وبات يعتبر من الفنون الراقية بعد أن كانت النظرة إليه مقترنة بالملاهي والإثارة. وتسند إلى الرقص الشرقي مزايا طبية وجمالية، لهذا تدرجه النوادي الرياضية في إسرائيل في برامجها.

يستقطب مهرجان إيلات العالمي للرقص الشعبي ما لا يقل عن 800 فتاة وسيدة لقضاء تجربة فريدة من نوعها في غياهب الرقص الشرقي مع خيرة الراقصين والراقصات من كل إنحاء العالم. وعلى الرغم من الأجواء السياسية المتوترة فإن التناغم يطغى على المشاركات فيه حتى من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل مثل المغرب. ويجمع الرقص بين النساء من جميع الطوائف، المتدينات والعلمانيات واليهوديات والعربيات، ممن تتراوح أعمارهن بين18-75. فهناك دوافع قوية تشدهن إلى هذه الهواية.

المزج بين المهنة والهواية

تقول ياعيل مُؤاف، مؤسسة أكبر مدرسة رقص في القدس، في حديث مع دويتشه فيله "عندما أقمت المدرسة وتركت مهنتي المرموقة والمربحة، نظر إلي المجتمع نظرة غريبة، لكنني بعد ممارسة الرقص عشر سنوات، لمست فيه الكثير من الجاذبية." واجتذبت مدرستها آلاف السيدات لتعلم الرقص منذ تأسيسها قبل أربعة عشر عاما. وعندما تحدثت ياعيل عن دوافعها لخوض هذا الميدان قالت: "لحقت بركب خالتي، الدكتورة راحيل ميلشتاين، ذات الجذور الغربية، ورئيسة قسم الدراسات الإسلامية في الجامعة العبرية. وخالتي تعرَف نفسها بأنها راقصة ومحاضرة في الجامعة، دون الشعور بأي حرج. واليوم ينظر المجتمع لهذا الفن بإعجاب وتقدير كبيرين، بعد انتشاره على نطاق واسع في البيوت ونوادي الرياضة وعيادات المرضى."

Bildunterschrift:

أعط الخبز لخبازه

تعلمت السيدة مُؤاف كغيرها ممن احترفن الرقص في السبعينات والثمانينات في فرنسا وأمريكا لدى عرب مثل ليلى حداد وابراهيم فرح. وطورت مُؤاف هذا الفن بما يحاكي الذوق الإسرائيلي، فانتهجت تجزئة الخطوات والحركات، لتتبلور إلى حركات أكثر شمولية. كما استخدمت في البداية موسيقى عالمية، وانتقلت تدريجيا إلى الموسيقى الكلاسيكية لفريد الأطرش وأم كلثوم لتستسيغها الأذن.

الرقص بالوراثة

وإذا كان الموسيقيون الشرقيون من الدول العربية قد منعوا أولادهم من امتهان الموسيقى بعد إحباطهم الشديد، فمن المفارقة أن الجيل الثاني من الإسرائيليات يسعى إلى التناغم مع الرقص الشرقي وحتى "نقل العدوى" إلى الأمهات كما تقول مُؤاف، التي ضمت أمها إلى حلقة رقص للمسنات. أما ياعيل يونا التي درست عند يؤاف، فقد جذبت ابنتها لتعلم الرقص بعد أن خاضت بنفسها التجربة في تدريب الكثير من النساء. وتقوم الاثنتان أحيانا بعرض مشترك، على غرار البرنامج الذي عرضته قناة التلفزيون الثانية مؤخرا وفيه لقطات من مسابقة للرقص بمشاركة عربيات ويهوديات في قاعة سوزان دلال في تل –أبيب.

Bildunterschrift:

معالجة المشاكل الزوجية بالرقص الشرقي

تقول حنا (65) التي تتعلم الرقص في نادي رياضي إنها اقتنعت بأن هناك علاقة وثيقة بين الجسد والروح " نشأت في جو من التربية المتزمتة، تحرًم التعبير عن المشاعر وتفرض قيودا على التصرف، فوجدت أن انطلاق الجسد يساعد على انطلاق الروح الحبيسة." وتضيف حنا وهي سيدة متدينة لها 8 أطفال: " إنني مشغولة في تربية أطفالي ويسنح لي درس الرقص الانهماك بنفسي وأنوثتي. وينصح رجال دين النساء اللواتي تواجهن مشاكل زوجية بتعلم الرقص الشرقي."

الرقص الشرقي يخفض الوزن

طورت كلارا فريدمان الطبيبة في صندوق المرضى كوبات حوليم ورشات خاصة لمعالجة السمنة لدى النساء عن طريق الرقص الشرقي، وفقا لما نشر في مجلة الصندوق: " يعتمد الرقص على تغيير الحركات بسرعة وبمشاركة عضلات عديدة دون الضغط على المفاصل، كما أن الهز ينشط الدورة الدموية ويساعد على إيصال الدم إلى الشحم، مما يؤدي إلى تخفيض الوزن."

وشاعت هذه الورش لمعالجة مشاكل العظام في أعقاب حوادث طرق وفي فترة النقاهة من أمراض السرطان. وتشير الدراسة التي أعدتها فريدمان إلى أن الرقص يساهم في تحسين الصحة العامة وإدخال البهجة وطرد الكآبة. وتضيف يونا أن لديها نساء يمارسن الرقص لمعالجة آلام الظهر وأخريات يفضلن الرقص على صرف مبالغ كبيرة على العلاج النفسي."

مهرجان إيلات للرقص ملتقى الراقصات من شتى البلدانBildunterschrift: مهرجان إيلات للرقص ملتقى الراقصات من شتى البلدان

الرقص جسر للتعارف والتفاهم

تأثرت أغلب المقبلات على تعلم الرقص بالأفلام المصرية التي تعرض على الشاشة الصغيرة، ومهد تعلم الرقص السبيل إلى تقبل الموسيقى العربية واستساغتها بعد أن كانت "ماركة لموسيقى العدو". وتقول مؤاف " اتجهت إلى تعلم اللغة العربية الدارجة، إضافة إلى القراءة والكتابة كخطوة طبيعية للتعرف على الثقافة العربية والتعمق فيها." وخلاصة القول ، هذا الفولكلور مثل الحمص والفول، يوسع قاعدة التعايش الشعبي في الشرق الأوسط الذي تغشى سماءه الغيوم السياسية.

ليندا منوحين عبد العزيز ـ تل أبيب

مراجعة: منى صالح

ضعف الإقبال على حجوزات موسم السياحة الشتوى بسبب الأحداث الأمنية والسياسية.. وتصريحات الإسلاميين

أكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة والسفر أنه حتى الآن مؤشرات حجوزات الموسم السياحى الشتوى القادم والذى يبدأ أول أكتوبر المقبل ضعيفة للغاية، مشيرا إلى أن الأسواق المصدرة للسياحة مترددة في إرسال أفواجها لمصر.

وأوضح الشاعر أن عدم الإقبال على حجوزات الشتاء السياحية بمصر يرجع إلى أن هناك حالة من التخوف لدي السائحين بسبب الأحداث الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد، خاصة مع إقتراب موسم الانتخابات التشريعية وحالة الضبابية التى تخيم على المشهد السياسى المصرى.

وأشار إلى أن منظمى الرحلات منزعجون من تصريحات التيارات الإسلامية بشأن السياحة، وهو ما لمسه بنفسه خلال جولة قام بها مؤخرا فى أوروبا لاستطلاع الموقف بالنسبة لحجوزات الشتاء، وإبرام بعض التعاقدات.

وذكر أن القطاع السياحى المصرى بأسره من شركات سياحة وفنادق ومرشدين وعمال كانوا يعولون كثيرا على هذا الموسم لتعويض الخسائر الفادحة التى منى بها القطاع على مدار الأشهر السابقة.

وأعرب رئيس غرفة شركات السياحة عن أمله في عودة الهدوء والاستقرار لمصر لتعود حركة السياحة إلي معدلاتها الطبيعية خلال شهر أكتوبر المقبل، خاصة أن هناك توقعات من السوق الإنجليزية والروسية والألمانية والتشيكية، ولكن بشرط هدوء الأوضاع وطمأنة منظمى الرحلات وكذلك السائحين فيما يخص التيارات الإسلامية المتشددة.





هاآرتس: نيتانياهو استغاث بأوباما لتخليص الدبلوماسيين المتحصنين بالسفارة الإسرائيلية بمصرجمال عصام الدين


كشفت صحيفة هاآرتس عن أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما تدخل شخصيا لدى المجلس العسكرى الحاكم فى مصر للسماح بقيام طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بنقل السفير الإسرائيلي وباقى أفراد الطاقم الدبلوماسي ومغادرتهم للقاهرة فجر اليوم.

وقالت الجريدة إنه اتضح أن إسرائيل لا تمتلك أى تأثير مباشر على مصر، كما اتضح من حادث اقتحام السفارة حتى إن نيتانياهو قد اضطر إلى طلب النجدة من خصمه الأكبر أوباما –على حد قول الجريدة– لتخليص العاملين فى السفارة الإسرائيلية والمتحصنين فى السفارة فى القاهرة، ومجددا يتضح أن إسرائيل لا يمكنها أن تستقيم بدون مساعدة أمريكا.

واعتبرت هارتس أن ما جرى من اقتحام للسفارة الإسرائيلية فى القاهرة يشبه بالضبط ما حدث للسفارة الأمريكية فى العاصمة الإيرانية طهران فى أعقاب الثورة الإسلامية الخومينية. وقالت الجريدة إن اقتحام المتظاهرين لمقر السفارة ثم مغادرة الدبلوماسيين الإسرائيليين من القاهرة، وعلى رأسهم السفير على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بعد تدخل الرئيس الأمريكى هو نسخة بالكربون لما جرى فى عام 1979 عندما اجتاح متظاهرون إيرانيون مقر السفارة الأمريكية بطهران عقب قيام الثورة الإسلامية الخومينية.

واعتبرت الجريدة أن اتفاقيات الفصل التى أبعدت الجيش المصرى عن سيناء قد تآكلت فى الأشهر الأخيرة ومنذ اندلاع الثورة المصرية وبرغم موافقة إسرائيل المستمرة على طلبات المجلس العسكرى الحاكم فى مصر على زيادة عدد القوات المصرية فى سيناء لمواجهة التهريب والعمليات الإرهابية.

واعتبرت الجريدة أن المجلس العسكرى انتهز فرصة الثورة للتملص من القيود الموضوعة على انتشار القوات المصرية فى سيناء.


كملت ......دة اللى ناقص .......عدد من شباب الثورة يحاولون اقتحام مبنى السفارة الأمريكية لطرد السفيرمدحت عاصم




توجه العشرات من شباب الثورة إلى السفارة الأمريكية فى محاولة لاقتحامها، مطالبين بطرد السفير الأمريكى، وقاموا بوضع حواجز فى منتصف الشارع لشل حركة المرور، مرددين هتافات "تسقط أمريكا.. تسقط إسرائيل"، و"الشعب يريد طرد السفير الأمريكى".
وقامت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن بإقناع الشباب بالتظاهر بشكل سلمى للمحافظة على موقف الشيخ عمر عبد الرحمن وحتى لا تحدث أى مشاكل.

وقال محمد نجل الشيخ عمر عبد الرحمن "إننا نتخذ كل الإجراءات السلمية فى هذه المظاهرة لدعم حقوق الشعب، وعدم المساس بكرامته".


"قضايا الدولة" تطعن على براءة غالى والفقى فى قضية الدعاية الانتخابية

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةيوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق

كتب ـ إبراهيم قاسم

Add to Google

أودعت هيئة قضايا الدولة أسباب طعنها بالنقض على الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة ببراءة يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق وأنس الفقى وزير الإعلام الأسبق ورد الدعوة المدنية فى القضية المتهمين فيها باهدار المال العام بتخصيص مبالغ مالية من ميزانية الدولة المخصصة لشراء السلع والخدمات الاستراتيجية وصرفها على الدعاية الانتخابية للحزب الوطنى المنحل ومؤتمراته وإنجازات الحكومة السابقة .

وتضمنت أسباب الطعن على الحكم المطعون فيه على 7 أسباب رئيسية ومنها مخالفة الحكم للقانون والخطأ فى تطبيقه وتأويله فضلا عما شابه من قصور فى الاستدلال ومخالفته لاوراق الدعوة المقدمة من النيابة العامة .

وكان المستشار محمد الشيخ رئيس هيئة قضايا الدولة اصدر تكليفا الى المكتب الفنى برئاسة المستشار عبد المنعم امين بضرورة الطعن على الحكم الخاطئ حفاظا على المال العام وحقوق الشعب فتم إعداد الأسباب وتقديمها إلى محكمة النقض.

الجدير بالذكر أن المستشار عماد عبدالله المحامى العام لنيابة الأموال العامة العليا، اعد مذكرة بالطعن على ذات الحكم ببراءة المتهمين أنس الفقى وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، وذلك بعد أن أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها ببراءة المتهمين والتى جاءت فى 18 سببا بالقصور فى التسبب والفساد فى الاستدلال والخطأ فى تطبيق القانون وتأويله حيث استند الحكم فى قضائه بالبراءة على قرار مجلس الوزراء بجلسة 28-4-2010 بتكليف الوزراء بإبراز ثلاثة أو أربعة أعمال إيجابية خلال السنوات الخمس الأخيرة، ليتولى رئيس مجلس الوزراء التنويه عنها فى أحد البرامج التليفزيونية لمواجهة الدعاية السلبية ضد الحكومة، على الرغم من أن هذا القرار خلا مما يشير إلى الحصول على أموال من وزارة المالية من قسم الاحتياطيات الحتمية والطارئة لإنفاقها على الحملة الإعلامية للانتخابات البرلمانية والرئاسية والدعاية لأعمال الرئاسة وهو محل الاتهام الوارد بأمر الإحالة، بما يعيبه بالقصور فى التسبب والفساد فى الاستدلال.

تانى طوارىء تانى ........هيكل: تفعيل قانون الطوارئ وإحالة 38 لنيابة أمن الدولة طوارئ

أسامة هيكل وزير الإعلام أسامة هيكل وزير الإعلام

كتب محمد الجالى

Add to Google

صرح أسامة هيكل وزير الإعلام عقب اجتماع طارئ للمجلسين العسكرى والوزراء، بمقر وزارة الدفاع، أنه قد تمت إحالة 38 من المقبوض عليهم فى أحداث أمس إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، وأشار هيكل فى كلمة له عبر التليفزيون المصرى اليوم، إلى أنه سيتم تفعيل كافة بنود قانون الطوارئ حفاظا على هيبة الدولة فى ضوء التزام مصر بالقوانين الدولية خاصة فى الحفاظ على السفارات والبعثات الدولية والدبلوماسية داخل الأراضى المصرية.

وناشد هيكل كافة القوى الوطنية ووسائل الإعلام بتحمل المسئولية فى مواجهة ظاهرة الانفلات الأمنى، مؤكدا على قيام أجهزة الأمن، باتخاذ ما يلزم للتصدى لأعمال البلطجة وتأمين المنشآت بالطرق القانونية، وحقها الشرعى فى الدفاع عن النفس.

9.2 مليار دولار عجزاً فى ميزان المدفوعات المصرى

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالبنك المركزى المصرى البنك المركزى المصرى

كتبت دعاء غنيم

Add to Google

كشف بيان البنك المركزى المصرى عن وجود عجز فى ميزان المدفوعات المصرى يقدر بمبلغ 9.2 مليار دولار خلال السنة المالية 2010-2011، مقارنةً بفائض قدره 3.4 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة.

وكشف البيان عن تراجع عجز ميزان المعاملات الجارية بنسبة 35.9 % ليصل إلى 2.8 مليار دولار خلال السنة المالية 2010-2011، وفقاً لما قالته وكالة أنباء الشرق الأوسط .

كما أشار البيان إلى أن تراجع ميزان المدفوعات أثر على الاحتياطيات الأجنبية للبنك؛ حيث تراجع صافى الاحتياطيات الأجنبية لمصر ليصل إلى 25.01 مليار دولار فى أغسطس مقارنةً بمبلغ 36 مليار دولار فى نهاية ديسمبر.

فيما قال البنك المركزى، إن السحب من الاحتياطيات كان إجراءً مؤقتاً لتغطية عجز ميزان المدفوعات إلى أن ينتعش الاقتصاد.

لافتاً إلى أن الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بالرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى فبراير الماضى، تسببت فى عزوف السياح والمستثمرين عن مصر، واللذان يعدان مصدران رئيسيان للعملة الصعبة فى مصر.

وعن الاستثمار الأجنبى المباشر خلال العام، قال إنه تراجع بنسبة 67.6% ليصل إلى 2.2 مليار دولار، مقابل مبلغ 6,8 مليار دولار فى السنة السابقة.

وأضاف: هوت إيرادات السياحة بنسبة 47.5 % فى النصف الثانى من العام الجارى، لتصل إلى 3.6 مليار دولار مقابل 6.9 مليار دولار فى النصف الأول.

الجدير بالذكر أن بداية السنة المالية فى مصر تكون فى أول يوليو من كل عام .

ثلاثة قتلى ومئات الجرحى في اقتحام سفارة إسرائيل والسفير يغادر القاهرة

أفادت تقارير أن المجلس الأعلى للجيش المصري رفض استقالة تقدمت بها حكومة عصام شرف عقب عملية اقتحام سفارة إسرائيل في القاهرة، وهي العملية التي تسببت في مقتل ثلاثة وجرح المئات وغادر على إثرها سفير إسرائيل العاصمة ألمصرية.

بعد الأنباء التي ترددت في وقت سابق عن اعتزام حكومة شرف تقديم استقالتها على خلفية أحداث اقتحام متظاهرين أمس الجمعة مقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة، أفادت تقارير إعلامية اليوم السبت (10 سبتمبر/ أيلول) أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر رفض استقالة حكومة رئيس مجلس الوزراء عصام شرف خلال الاجتماع الذي عقد بين شرف وبعض وزرائه وبين المجلس العسكري. ونقلت وكالة رويترز عن التلفزيون المصري أن المجلس رفض

استقالة شرف اليوم بعد أحداث الأمس. وكانت مجموعة الأزمة الوزارية المصرية عقدت اجتماعا طارئا اليوم برئاسة شرف بمقر مجلس الوزراء، لبحث حادث اقتحام المتظاهرين مقر السفارة الإسرائيلية. ولم يصدر تأكيد أو نفي رسمي حول استقالة الحكومة.

في غضون ذلك من المنتظر أن يدلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت ببيان حول التطورات المتعلقة باقتحام السفارة الإٍسرائيلية في القاهرة، سحب ما أفاد مكتب نتنياهو، الذي قال أيضا أن رئيس الوزراء سيتحدث عن إجلاء قوات مصرية لستة حراس إسرائيليين من المبنى. وكان الحراس إضافة إلى نحو 80 دبلوماسيا وأفراد عائلاتهم غادروا مصر وعادوا إلى إسرائيل أثناء الليل. من ناحية أعلنت الخارجية الإسرائيلية أن السفارة الإسرائيلية في القاهرة ستواصل نشاطها بطاقم مقلص برئاسة المفوض السياسي يسرائيل تيكوشينسكي، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية. وكان السفير الإسرائيلي لدى مصر يتسحاق ليفانون قد عاد إلى بلاده فجر اليوم السبت يرافقه 71 إسرائيليا من طاقم السفارة وأسرهم وبعض رعايا إسرائيل بعد اقتحام السفارة.

إضرام النار في سيارات أثناء المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين Bildunterschrift: إضرام النار في سيارات أثناء المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين

إدانة دولية لعملية الاقتحام

هذه وتواردت ردود الفعل الدولية على عملية اقتحام سفارة إسرائيل في القاهرة، حيث أدانت ألمانيا عملية الاقتحام. وقالت وزارة الخارجية الألمانية اليوم السبت في برلين أن وزير الخارجية غيدو فيسترفيله ينتظر من السلطات المصرية ضمان حماية السفارة وفقا للالتزامات الدولية. كما دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما مصر "لاحترام التزاماتها الدولية وحماية أمن السفارة الإسرائيلية." وأعربت روسيا من جانبها عن قلقها الشديد إزاء أحداث السفارة الإسرائيلية في مصر وطالبت بإجراءات إضافية لتوفير الحماية للبعثات الأجنبية على أراضيها. من جانبه أدان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم السبت الهجوم وقال " أدين بشدة الهجوم على السفارة الإسرائيلية في القاهرة". وأضاف كاميرون " ناشدنا السلطات المصرية بان تتحمل مسئولياتها بموجب معاهدة جنيف التي تنص على حماية الدبلوماسيين والممتلكات بما في ذلك السفارة الإسرائيلية في القاهرة". وتابع " أنهم (المصريين) أكدوا لنا أنهم يأخذون هذا الأمور على محمل الجد".

وشهد محيط السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين اقتحموا بهو السفارة الإسرائيلية وحاولوا اقتحام مبني المديرية، وأضرموا النار في أربع سيارات تابعة للأمن المركزي، ما أدى إلى إصابة 1049شخصا بالإضافة إلى ثلاث حالات وفاة، فيما قامت عناصر من القوات المسلحة والشرطة بإلقاء القبض على 19 متهما ممن وصفوا بمثيري الشغب.

(ط.أ/ د ب أ/ رويترز)

مراجعة: عبده جميل المخلافي

استنفار أمني حول السفارة الإسرائيلية بالقاهرة والمجلس العسكري يرفض استقالة شرف

اتخذت السطات المصرية اجراءات امنية مكثفة في محيط مقر السفارة الاسرائيلية بالقاهرة بعد الهجوم الذي تعرضت له ليل أمس.


وقال مراسل بي بي سي في القاهرة عطية نبيل إن قوات الأمن المركزي والجيش انتشرت بكثافة حول المبنى الذي يوجد به مقر السفارة والمنطقة المحيطة بتمثال نهضة مصر القرب منه.


وانتشر عشرات المدرعات حول مقر السفارة في الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، وتم إغلاق كل الطرق المحيطة بالمبنى الذي يوجد به مقر السفارة.


وقالت وزارة الصحة المصرية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب نحو الف شخص في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين حول المبنى.


من جهة أخرى ذكر التلفزيون المصري في نبأ عالج له أن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض استقالة رئيس الوزراء عصام شرف.


وكان شرف قد دعا إلى عقد اجتماع طاريء لمجموعة الازمة الوزارية لبحث تطورات الموقف.


ووضعت وزارة الداخلية الضباطَ في حال الاستنفار والغت إجازاتهم.


تصريحات إسرائيلية


وقد اعتبر مسؤول اسرائيلي بارز الهجوم على السفارة الاسرائيلية في القاهرة "انتهاكا سافرا" للتقاليد والاعراف الدبلوماسية، ووصفه بأنه "ضربة للعلاقات السلمية" بين البلدين.


ونسبت وكالة رويترز الى المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، قوله ان موظفي السفارة، باستثناء نائب السفير، وصلوا الى اسرائيل صباح السبت بعد اخلاء السفارة.واضاف ان ستة اسرائيليين حوصروا خلال العنف الذي اندلع عقب اقتحام مهاجمين مصريين مبنى السفارة بالقاهرة، عقب تهديمهم الحاجز الاسمنتي المقام حول مبنى السفارة.


وقال ان قوة كوماندوز مصرية حررت الموظفين الاسرائيليين الستة من قبضة من سيطر عليهم.


وقد وصل السفير الاسرائيلي اسحق ليفانون واسرته وباقي موظفي السفارة جميعا الى اسرائيل، بينما بقي نائب السفير بالقاهرة.


وأفادت مصادر إسرائيلية أن عدد من تم إجلائهم من الدبلوماسيين وأفراد عائلاتهم وصل إلى ثمانين شخصا.


مواجهات


وكانت مواجهات عنيفة قد وقعت بين قوات الامن والمتظاهرين،وسمع أيضا دوي اطلاق نار كثيف في الحي، كما تعرضت سيارات للحرق او الاتلاف.


وأطلقت قوات الأمن المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع والعيارات النارية لتفريق المتظاهرين في محيط السفارة.


وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان السفارة كانت خالية من العاملين ولم يصب احد باذى.


وصرح مسؤول اسرائيلي بان المتظاهرين المصريين الذين اقتحموا المبنى الذي يضم السفارة وصلوا الى بهو المدخل ولكنهم لم يدخلوا الى السفارة.


ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن شهود عيان قولهم ان المتظاهرين اقتحموا غرفة مخصصة للارشيف الدبلوماسي.


وكتب بعض هذه الوثائق باللغة العربية لكنه يحمل اختاما دبلوماسية اسرائيلية وبدا واضحا انها برقيات من موظفين اسرائيليين الى نظرائهم المصريين.


وبثت وسائل الاعلام صورا لاوراق تتساقط من الطابق الذي تحتله السفارة في البناية القريبة من نهر النيل بالقاهرة.


وقام متظاهرون في وقت سابق الجمعة بهدم جدار حول السفارة الاسرائيلية في العاصمة المصرية مستخدمين مطارق وقضبانا حديدية.


ويبلغ ارتفاع الجدار مترين ونصف المتر وتم بناؤه خلال الايام القليلة الماضية على طول الطريق الذي يقع فيه المبنى الذي يضم مكاتب السفارة.


وتمكن احد المتظاهرين بعد ذلك من ازالة العلم الاسرائيلي المرفوع على مبنى السفارة وذلك للمرة الثانية في اقل من شهر، ثم القى بالعلم في الشارع وسط تهليل المتظاهرين.


من جهتها ذكرت صحيفة الاهرام المصرية أن آلاف المتظاهرين حاولوا اقتحام مديرية أمن الجيزة‏ القريبة من مقر السفارة وقذفوا واجهة المبني بالطوب والحجارة‏ وكرات اللهب‏‏ مما أدي إلي اتلاف العديد من النوافذ الزجاجية‏، وإحراق‏13 ‏ عربة شرطة‏.


وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية أن عناصر من القوات المسلحة والشرطة بإلقاء القبض على 19 متهما من مثيري الشغب والمتسببين في محاولة إقتحام مديرية أمن الجيزة وإشعال النيران في عدد من سيارات الشرطة التابعة لها.


قلق غربي


من جهته دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما مصر لحماية السفارة الاسرائيلية من المتظاهرين واجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.


واعرب اوباما عن "قلقه العميق" من احداث القاهرة واوضح الخطوات التي سترد بها ادارته ومنها مطالبة مصر بالتزام بتعهداتها وحماية السفارة الاسرائيلية في القاهرة.


وجا في بيان للبيت الأبيض أن اوباما "استعرض الاجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة على جميع المستويات للمساعدة على ايجاد حل لهذا الوضع بدون عنف اضافي كما دعا الحكومة المصرية الى الوفاء بالتزاماتها الدولية لناحية تأمين حماية السفارة الاسرائيلية".


ومن جهته أجرى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اتصالا هاتفيا بوزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا وطلب منه المساعدة لحماية السفارة الاسرائيلية في القاهرة.


كما أدان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشدة الهجوم على مقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة ودعا السلطات المصرية إلى تحمل مسؤوليتها عن حماية المقار الدبلوماسية بموجب معاهدة فيينا.


وتجتاز العلاقات بين مصر واسرائيل مرحلة حساسة بعد مقتل خمسة من رجال الشرطة المصريين في الثامن عشر من أغسطس/آب الماصي بينما كانت القوات الاسرائيلية تلاحق اشخاصا تتهمهم بارتكاب هجمات على اسرائيليين في ايلات في جنوب اسرائيل قرب الحدود مع مصر.


ومصر هي اول بلد عربي يوقع اتفاقية سلام مع إسرائيل في 1979.


والتظاهرة امام السفارة الاسرائيلية اعقبت تجمعا لالاف الاشخاص في ميدان التحرير بوسط القاهرة في تظاهرة حاشدة للمطالبة بتطبيق مزيد من الاصلاحات والديمقراطية بعد سبعة اشهر على سقوط نظام الرئيس حسني مبارك وتسلم الجيش مقاليد الحكم.

عاجل : اسرائيل تقول انها تسعى للمساعدة الامريكية في حماية سفارتها بالقاهرة

طلبت اسرائيل المساعدة الامريكية في حراسة سفارتها بالقاهرة بعد ان اقتحم محتجون مصريون المبنى الذي يضم السفارة في القاهرة.
وقال بيان من وزير الدفاع ايهود باراك انه خلال محادثات مع نظيره الامريكي ليون بانيتا ودينيس روس مبعوث ادارة الرئيس باراك اوباما "طلب منهما حماية السفارة من المتظاهرين."
(رويترز)

عاجل:إجتماع طارىء للحكومة الإسرائيلية الأن لمناقشة أحداث السفارة الحسين محمد

عاجل:إجتماع طارىء للحكومة الإسرائيلية الأن لمناقشة أحداث السفارة

تعقد الان الحكومة الإسرائيلية أجتماعا طارئا لبحث تداعيات إقتحام مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة منذ ساعات وتم الاتصال ببعض المسئوليين المصريين للأطمئنان على أمن وسلامة رجال الامن وطاقم موظفى السفارة .

وأتهم التقرير الذى بثة منذ قليل التلفزيون الإسرائيلى رجال الامن المصريين بالتخاذل وعدم منعهم لجموع المتظاهرين بالصعود إلى مقر السفارة


متزوجان منذ 82 عاما ويسعيان لتحطيم الرقم القياسى اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - متزوجان منذ 82 عاما ويسعيان لتحطيم الرقم ا

قال مسئولون إن معمرين تجاوز كل منهما المائة عام في فيتنام، يتطلعان لتحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول فترة زواج.

وحطم هوينه فان لاك (110 أعوام) وزوجته نجوين ثاي لانه (106 أعوام) الرقم القياسي الفيتنامي لأطول فترة زواج - حيث احتفلا الأسبوع الماضي بمرور 82 عاما على زواجهما، حسبما ذكر لي تران ، مدير مركز تدوين الأرقام القياسية في فيتنام.
وقال المسئول:'سنتقدم لتسجيل رقم قياسي جديد لأطول فترة زواج في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بعدما نستكمل جميع الأوراق اللازمة لإثبات ذلك'.
وكشف لاك أن سر استمرار زواجه لهذه الفترة الطويلة يكمن في إدراك كيفية''التعايش مع الآخر وتجنب المشاحنات. وقال 'ينبغي على الأشخاص فهم طريقة مشاركة بعضهم البعض في الفرح والحزن'.
وقالت الزوجة لانه إنه كان من المهم 'التدرب بشكل دوري ومحاولة التفكير بشكل إيجابي'.
أما ابنتهما هوينه ثاي هوا (71 عاما) فقالت إن والديها ينعمان بنمط حياة طيب ويكن كل منهما حبا جما للآخر.
وقالت 'رغم عمريهما، ما زالت والدتي ترغب في الاعتناء بوالدي بنفسها، دون مساعدة'.

وفي موسوعة جينيس، فإن الرقم القياسي لأطول فترة زواج مسجل للزوجين هيربرت فيشر وزلميرا فيشر من الولايات المتحدة، حيث بلغ عمر زواجهما 86 عاما. وتوفي هيربرت في أوائل هذا العام.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - متزوجان منذ 82 عاما ويسعيان لتحطيم الرقم القياسى

حالة وفاة واصابة 250 فى اقتحام السفارة

قال د.هشام شيحة رئيس القطاع الطبى بوزارة الصحة لبوابة الوفد ان حالات الاصابة فى حادث اقتحام السفارة الاسرائيلية وصلت الى اكثر من 250 مصابا

تم نقل 76 مصابا بالمستشفيات وتلقى نحو 152 مصابا العلاج فى مكان الحادث لافتا الى ان هناك حالة وفاة واحدة تم نقلها لمستشفى ام المصريين وتوفت نتيجة اصابنها بأزمة قلبية حادة.
وأشار إلى توجه 50 سيارة اسعاف امام السفارة الاسرائيلية لنقل المصابين.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حالة وفاة واصابة 250 فى اقتحام السفارة

شكلها كدة احنا اللى ها نقدم اعتذار لااسرائيل........بالصور.. مستندات السفارة الإسرائيلية

حصلت “بوابة الوفد” الإلكترونية على كمية كبيرة من المستندات الخاصة بالسفارة الإسرائيلية أغلبها يخص مكاتبات لها مع وزارة الخارجية ومعلومات خاصة ببعض المسئولين الإسرائيليين وفواتير تليفونات المسئولين بالسفارة .

المتظاهرون يشتبكون مع الأمن أمام السفارة الاسرائيلية ويحرقون سيارات

توافد آلاف المتظاهرين مساء الجمعة على المبنى السكنى الموجود فيه مقر سفارة اسرائيل بالجيزة وقاموا بإشعال النيران في سيارات تابعة لوزارة الداخلية مخصصة لجنود الأمن المركزي بعد أن وقعت مناوشات مع أفراد الأمن المتواجد بالقرب من السفارة مع متظاهرين من روابط مشجعي النادي الأهلي والزمالك والاسماعيلي خلف السفارة الإسرائيلية.

ووصلت مسيرة من المئات قادمة من ميدان التحرير, وفور وصولهم رددوا هتافات عدائية ضد وزارة الداخلية, وطالبوا بطرد قوات الأمن المركزى من أمام السفارة وقامت جماهيرالألتراس بملاحقتهم وتراشقوا معهم بالطوب.

وكان عدد من الشباب قد نجحوا في تسلق العمارة السكنية الموجود بها السفارة الإسرائيلية بالجيزة وقاموا بانتزاع العَلم الإسرائيلي للمرة الثانية خلال أقل من شهر؛ فيما تمكن المتظاهرون من إزالة الجدار المحاط بمقر سفارة إسرائيل وأمام مبنى السفارة بالكامل..

وأكد شهود عيان من أمام السفارة الإسرائيلية أن الجدار أمام السفارة الإسرائيلية تمت إزالته بالكامل بمعاول المتظاهرين..

وأضافوا أن لجانا شعبية قامت بالتجمع أمام مدخل العمارة التي يوجد بها السفارة الإسرائيلية بالجيزة لحمايته المبني من أي بلطجية محتملين.

ونقل شاهد عن ضباط الشرطة العسكرية أمام السفارة قولهم إن المجلس العسكري لم يصدر قرارا بإقامة الجدار.

وكان شهود عيان قد أكدوا أن أكثر من عشرة أشخاص استخدموا مطارق لتكسير الجدار المشيّد من الخرسانة بالأساس والذي أقيم بعد احتجاجات شهر أغسطس الماضي وما صاحبها من توتر بشأن استشهاد خمسة من أفراد الأمن المصريين في سيناء.

وقال الشهود إن رجال الشرطة والجنود لم يتدخلوا في حين كان النشطاء يضربون بالمطارق الجدار الذي يرتفع حوالي 2.5 مترين ونصف المتر..

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه مسئولون إن الجدار يهدف لحماية سكان المبنى الذي يضم السفارة وليس البعثة الإسرائيلية.

مئات المتظاهرين يحاولون اقتحام مديرية أمن الجيزة

كتب محمود سعد الدين ومحمود عبد الراضى

Add to Google

فرضت قوات الأمن بالجيزة كردوناً أمنياً أمام مبنى مديرية أمن الجيزة، تحسبًا لاقتحامها من قبل المتظاهرين، عقب اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية، وذلك بعد توجه المئات من متظاهرى السفارة الإسرائيلية إلى مدرية أمن الجيزة لمحاولة اقتحامها.

وشهد مبنى المديرية حالة من الاستنفار الأمنى، حيث تم تزويده بقوة أمنية كبيرة عن طريق الاستعانة بالضباط من أقسام الشرطة التابعة للمديرية.

وكان المتظاهرون قد أشعلوا النيران فى سيارتين للأمن المركزى أمام السفارة الإسرائيلية، وحموا 4 سيارات أخرى، وجرت اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات الأمن المركزى أثناء محاولة منعهم من اقتحام مقر السفارة، وإطلاقها القنابل المسيلة للدموع، لتفريق المتظاهرين، كما صدمت إحدى سيارات الشرطة اثنين من المتظاهرين بشارع مراد، وذلك بعدما حاول قائد السيارة الهروب من تجمهر المتظاهرين حول السيارة فى محاولة لتحطيمها، وهو ما جعله يصدم اثنين من المتظاهرين.

وقام المتظاهرون باللحاق به حتى مديرية أمن الجيزة؛ حيث رشقوا المديرية بـ"الطوب"، فيما نجح رجال الإطفاء فى إخماد النيران التى اشتعلت فى سيارات الأمن المركزى والسيطرة على الحرائق التى نشبت فيها.

البورصة تسترد 5.4 مليار جنيه من رأس مالها السوقى

كتب محمود عسكر

Add to Google

استردت البورصة 5.4 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضى من قيمتها السوقية التى فقدتها من قبل مدعومة بعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين العرب والتى نجحت فى إنقاذ السوق من هبوط حاد وسط حالة من الترقب سادت بين أوساط المستثمرين، انتظارا لما ستفسر عنه نتائج دعاوى تظاهرات "جمعة تصحيح المسار".

وساهم سير إجراءات محاكمة الرئيس السابق ونجليه وأعوانه بشكل طبيعى فى تقليص المخاوف وشهدت تعاملات الأسبوع الحالى استحواذ شركة "الكترولوكس" على 98.3% من أسهم "أوليمبك جروب للاستثمارات المالية" بقيمة 2.3 مليار جنيه، وذكر التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية أن رأسمال السوقى للشركات المقيدة بلغ 362.7 مليار جنيه مقابل 357.3 مليار جنيه فى الأسبوع السابق له.

وأوضح التقرير أن مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية سجلت ارتفاعات جماعية حيث ارتفع المؤشر الرئيسى "إيجى اكس30 " بنسبة 2.49% ليصل الى مستوى 4755 نقطة وكان الارتفاعات أقل على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة حيث أضاف مؤشر "إيجى اكس 70 " بنسبة 0.3% ليغلق عند مستوى 591 نقطة وزاد مؤشر "إيجى اكس 100" الأوسع نطاقا بنحو 0.5% ليصل إلى مستوى 875 نقطة.

وأشار الى أن إجمالى تداولات السوق ارتفعت بشكل ملحوظ لتبلغ 4.4 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو 404 ملايين ورقة منفذة على 110 آلاف عملية مقارنة بإجمالى قيمة تداول بلغت 0.06 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 0.4 مليون ورقة منفذة على 19 عملية.

سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 74.50 % من إجمالى تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 19.21% والعرب على 6.29 %، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الأجانب غير العرب صافى بيع بقيمة 8.92 مليون جنيه خلال الأسبوع المنتهي، بينما سجل العرب صافى شراء بقيمة 93.15 مليون جنيه هذا الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

والجدير بالذكر أن صافى تعاملات الأجانب غير العرب سجلت صافى بيع قدره 3,505.76 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافى شراء قدره 98.64 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

واستحوذت المؤسسات على 38.55 % من المعاملات فى البورصة وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 61.45 %، وسجلت المؤسسات صافى شراء بقيمة 55.37 مليون جنيه هذا الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

فين الحزم وهيبة الدولة ......مئات المتظاهرين يحطمون الاسم والشعار على مبنى وزارة الداخليةرويترز


قال شهود إن مئات المحتجين حطموا اليوم الجمعة شعار وزارة الداخلية واسمها من على مقر الوزارة ورشقوا المبنى بالحجارة. وقال شاهد إنه لم يكن هناك وجود لقوات الجيش والشرطة أمام وزارة الداخلية، وأضاف أن محتجين نقلوا معدات التأمين التي كانت أمام مبنى الوزارة إلى ميدان التحرير.

وتابع الشاهد أن جنديا نقل إلى خارج مبنى الوزارة للعلاج من إصابات لحقت به جراء الرشق بالحجارة فيما يبدو.

ويشارك آلاف النشطاء في مظاهرات بميدان التحرير وفي مدن أخرى لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم السلطة للمدنيين بعد نحو سبعة أشهر من إسقاط الرئيس حسني مبارك ووقف محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.

وقال الشاهد إن المحتجين كتبوا على باب وزارة الداخلية شعارات منها "الشعب هو الخط الأحمر.. يسقط مجلس الخونة" و"الداخلية بلطجية" و"يسقط المشير" في إشارة إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.






قالت أنَّها تدرَّبت على طريقة الرَّقص دينا: "شارع الهرم" أدخلني إلى الملاهي الليليَّة أحمد عدلي من القاهرة

في حوارٍ مع "إيلاف"، تحدَّثت الراقصة، دينا، عن فيلمها الجديد "شارع الهرم"، والذي حقَّق أعلى إيرادات في دور العرض المصريَّة، خلال موسم عيد الأضحى المبارك.


القاهرة: قالت الفنانة والراقصة المصرية، دينا، انها تدربت على طريقة الرقص في الملاهي الليلية قبل بدء تصوير فيلمها الجديد "شارع الهرم"، مؤكدة انها تدخلت بالفعل لتغيير نهاية أحداث الفيلم.

واعترفت في حوارها مع "إيلاف" ان تقديمها دور الراقصة اكثر من مرة يأتي نظرًا لكون المنتجين يكررون ترشيحها لهذه الأدوار.

لماذا اخترت فيلم "شارع الهرم" تحديدًا لتعودي به الى التمثيل؟
لم انس التمثيل ولكن التوقف كان لعدم العثور على سيناريو مناسب، وأعجبت بقصة الفيلم حين عرضت علي، خصوصًا انها قريبة مني إذ أقدم دور راقصة في فرقة فنون شعبية، تتحول الى راقصة في شارع الهرم بسبب تراجع الفن الشعبي، وتكون برفقة فرقتها التي تتحول لترقص معها في شارع الهرم.

تواصل: بداياتي تشبه دوري في الفيلم حيث بدأت في فرقة رضا للفنون شعبية، وبعد ذلك بدأت الرقص في الفنادق الكبرى، لكني لم ارقص في الملاهي الليلية إلا في شارع الهرم، لذا عندما وافقت على الفيلم تدربت على طرق الرقص التي تقوم بها الراقصات في الملاهي الليلية.

الا ترين ان الامر مستغرب ان تقوم راقصة بالتدريب على دور راقصة؟
على العكس، فمهنتي تتطلب باستمرار ان اجري تدريبات متعددة، كي استطع ان اقدم كل جديد، فهي عكس ما يعتقد الكثيرون انها مهنة سهلة، ولا تقتضي اي شيء فالتدريبات تستغرق عدة ساعات يوميا، لذا عندما بدأت التحضير للفيلم، كان يجب علي ان اتدرب على طريقة تعامل الراقصات في شارع الهرم، ايضًا رقص الفنون الشعبية تدربت عليه كي استطيع ان اقدمه بالصورة التي ظهرت بها في الفيلم.

تردد انك قمت بتغيير نهاية الفيلم والتي كانت تعتبر الرقص حرام؟
نهاية الفيلم كانت مكتوبة في البداية على ان الراقصة تقوم باعتزال الرقص باعتبار ان ما كانت تفعله حرام، وهو ما تناقشت فيه مع فريق العمل لأنني لم أجد النهاية منطقية، لذا عندما تم تعديلها أصبحت تعتزل الرقص في الكباريهات وتعود مجددًا للرقص الشعبي.

تواصل: يطرح الفيلم مشكلة تجاهل فرق الفنون الشعبية، وما وصل اليه حالها في الوقت الراهن، خصوصًا انها باتت تعاني من اندثار بشكل كبير، على الرغم من انها تقدم فنًا مهمًا جدًا، ويعتبر تراثًا هامًا يجب الحفاظ عليه.

لم تكوني المرشحة الأولي للدور، حيث تنقل الفيلم بين أكثر من فنانة من بينهم جومانا مراد وسمية الخشاب، الم يشغلك ذلك؟
اعرف ان هناك اكثر من فنانة تم ترشيحها قبلي، لكن المؤكد بالنسبة لي ان اي منهم لم تعتذر عن الفيلم لسوء جودته الفنية، ولكن لعدم الاتفاق مع المنتج، ومن ثم فلا يوجد لدي مشكلة في ذلك، خصوصًا انني تحمست للدور ووصلت مع المنتج الى اتفاق، ولا اجد حرج في ذلك.

تعرض "شارع الهرم" لدعوات مقاطعة عديدة قبل عرضه، كيف ترين هذه الدعوات؟
لا اعرف من وراء هذه الحملات خصوصًا ان الفيلم تم الحكم عليه مسبقا، قبل ان يعرض من خلال البروموهات الدعائية له، واتهم بانه فيلم بلا مضمون وهو ما يعتبر نسيان لأحد وظائف السينما وهي الترفيه، واعتقد ان الجمهور في الوقت الحالي بحاجة الى التسلية والترفيه عندما يذهب للسينما، كذلك الفيلم يطرح مشكلة فرق الفنون الشعبية والمشاكل التي تواجهها.

حقق فيلم "شارع الهرم" إيرادات مرتفعة في حين فشل فيلمك "فوكك مني"؟
ظلم "فوكك مني" بشكل كبير بسبب الظروف السياسية والتوقيت الذي عرض فيه، إذ كانت غير ملائمة على الإطلاق، لكن كان هناك امل في ان تتحسن الظروف وتحقق افلام الصيف إيرادات مرضية، وهو ما لم يتحقق على الرغم من ان الفيلم جيد للغاية وبذلنا مجهودًا كبيرًا، على العكس من "شارع الهرم" الذي اشعر بسعادة كبيرة بالنجاح الذي حققه مع الجمهور.

قدمت في فيلم "فوكك مني" وفيلم "شارع الهرم" دور الراقصة، هل يعني ذلك انك لن تقدمي أدوارًا أخرى؟
على العكس، أبحث دائمًا عن الاختلاف في الأدوار التي اقدمها، لكن هناك حالة من الاستسهال لدى صناع السينما، خصوصًا في ما يتعلق بالترشيحات، فالفنانة التي تنجح في نوعية محددة من الأدوار يتم ترشيحها للأدوار مرة أخرى، وهو ما تحقق معي، فنجاحي في دور الراقصة دفع المنتجين الى ترشيحي لهذه الأدوار فحسب وحصريا بها، على الرغم من انني فنانة وممثلة يمكنها ان تقدم كل الأدوار، لذا عندما يأتي لي دور اعجب به سأقدمه فورًا واتمنى ان يكون ذلك في القريب العاجل.

وما يساعدني على التعامل مع الواقع ان هناك دائمًا مساحات اختلاف بين كل شخصية اقدمها وإلا ساعتذر عن تقديمها، وهناك رسالة مختلفة في كل فيلم.

هل تؤيدين وصول الأخوان الى الحكم؟
لا امانع من وصول اي تيار سياسي، طالما سيلتزم بالديمقراطية في الحكم، ولن يلجأ الى اتباع النظام الديكتاتوري، واعتقد ان الفن سيستمر ويزدهر إذ تمت إقامة النظام الديمقراطي، وسيتراجع بشدة إذ تحولنا لنظام ديكتاتوري.

في الدفعة الأخيرة من برقيات «ويكيليكس» المسرّبة حاكمة هندية أرسلت طائرة خاصة لشراء حذاء جديد صلاح أحمد

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةظلت حاكمة ولاية اوتار براديش الهندية تنفي الانتقادات القائلة إنها مهووسة بجنون العظمة وتتهم خصومها بالتمييز الطائفي. لكن برقيات «ويكيليكس» المسربة أخيرا توجه لها صفعة موجعة إذ تصوّرها تحت ضوء بالغ السلبية.

ماياواتي

لندن: يرد في إحدى البرقيات الدبلوماسية الأميركية المسربة في الدفعة الأخيرة وثائق «ويكيليكس» أن رئيسة الوزراء في ولاية اوتار براديش الهندية، ماياواتي (وهو الاسم الوحيد الذي تعرف به)، أرسلت طائرة خاصة الى مومباي لإحضار حذاء جديد كانت تعتقد أنه يليق بالمناسبة التي كانت على وشك حضورها.

ويتصادم هذا النبأ مع سيرة هذه السياسية التي صارت معبودة للملايين من طائفة الداليت «المنبوذين»، الذين تصنفهم التعاليم الهندوسية المقدسة في خانة «حثالة البشر». ويتأتى هذا من كونها زعيمة حزبهم«بهوجان ساماج» الذي آل على نفسه الدفاع عن حقوقهم. كما أن اوتار براديش التي تحكمها هي الولاية ذات العدد الأكبر من السكان في عموم الهند والأفقر على الإطلاق.

ورغم السمعة الحسنة التي تتمتع بها ماياواتي وسط مؤيديها باعتبارها نصيرة الفقراء وحاملة همومهم، فإن برقيات الدبلوماسيين الأميركيين ترسم صورة مغايرة لهذا وتصورها «مهووسة بالسلطة وبالمنصب الأعلى في ولايتها». ووفقا لفضائية «بي بي سي نيوز» الإخبارية فقد رفض مكتبها طلبا للتعليق على رفع النقاب عن إرسالها طائرة خاصة لشراء حذاء جديد لها. وقال مسؤول حكومي في نيوديلهي إنه يرجح أن تمتنع رئيسة الوزراء الإقليمية عن إصدار أي ردة فعل رسمية في الوقت الحالي.

وتحمل البرقية المسربة المتصلة بحادثة الحذاء تاريخ 23 أكتوبر / تشرين الأول 2008 وجاءت ضمن الدفعة التي سربها «ويكيليكس» خلال الأيام القليلة الماضية. وورد في نص هذه البرقية أن ماياواتي «رغبت في اقتناء حذاء جديد من ماركتها المفضلة فلم تتردد في إرسال طائرة خالية الى مومباي من أجل إحضاره».

وتمضي البرقية لتلقي الضوء على خبايا أسلوبها في الحكم فتكشف أنها «مهووسة بالسلطة وتقبض عليها بيد كالكمّاشة. ولهذا فلا يتخذ أي قرار، صغيرا كان أو كبيرا، الا بعد موافقتها عليه». وتقول برقية أخرى إنها «مهووسة أيضا بأمنها وسلامتها بسبب خوفها المَرَضي تقريبا من اغتيالها بطريقة أو أخرى. ولهذا فهي توظف من يتذوق الطعام قبل ان تتناوله خوف أن يكون مسموما».

أحد التماثيل التي نصبتها لنفسها
وخارج إطار البرقيات، فقد أثارت ماياواتي عاصفة من غضب المنتقدين بعدما وصل بها ما اعتبره هؤلاء المنتقدون «جنون العظمة» الى «إصدار الأمر بإقامة تماثيل لشخصها ولآخرين من رموز الداليت على مر التاريخ». ورغم أنها تنفي أنها تشجع أهل طائفتها على «عبادة الفرد» وترد على منتقديها بالقول إنهم ينطلقون من دوافع التمييز الطائفي، فالواقع أنها أمرت بنصب تماثيل عليها في منتزهين في عاصمة ولايتها لوكناو، وفي نوادا وهي إحدى ضواحي مدينة دلهي.

ويذكر أن الهند الرسمية اتبعت بعيد استقلالها في 1947 من الاستعمار البريطاني سياسة «التمييز الإيجابي» التي تُحفظ بموجبها آلاف الوظائف الحكومية والمقاعد الدراسية في المؤسسات التعليمية العليا لأفراد طبقة الداليت المنبوذين. لكن هذا نفسه صار مثار جدل حامي الوطيس لأن ذلك القانون يميّز لصالحهم بغض النظر عن مؤهلاتهم وعلى حساب المؤهلين في الكثير من الأحيان.



الأزهر يعتبره أكبر من كارثة الرسوم الدنماركية... وتباين موقف النقاد غضب بسبب إعتزام إيران إنتاج فيلم يجسّد شخصية الرسول أحمد حسن

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةأثار إعلان شركة إنتاج إيرانية تقديم فيلم سينمائي يجسّد حياة الرسول محمد من مرحلة الطفولة وحتى الثانية عشرة من عمره عاصفة من الجدل والغضب في مصر. وفيما إعتبر الأزهر أن الفيلم، المنوي تصويره، أكبر من كارثة الرسوم الدنماركية المسيئة ودعا إلى التصدي له، سجل تباين في موقف النقاد حول الفيلم.

الأزهر ينتقد الفيلم الإيراني المنوي تصويره حول النبي محمد

بينما ما زالت حالة الغضب والجدل حول مسلسل "الحسن والحسين"، الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، مستمرة، أثار إعلان شركة إنتاج فني إيرانية تقديم فيلم سينمائي يجسّد حياة الرسول محمد من مرحلة الطفولة وحتى الثانية عشرة من عمره، عاصفة من الجدل والغضب الشديدين في مصر، وأعلن الأزهر تصدّيه للفيلم، داعياً كل الدول العربية والإسلامية إلى التصدّي لما وصفها بـ"حملة مدبّرة ضد الإسلام والرسول".

وحسب ما تم الإعلان عنه، فإن الفيلم من إخراج المخرج الإيراني الشهير ماجد مجيدي، والذي سيقوم بتجسيد الرسول في مرحلة الشيخوخة أيضاً، ومن سيناريو وتأليف "كامبوزيا باتروفي"، واستغرقت كتابته ثلاث سنوات، وسيتم تصويره في المغرب خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد زيارة المخرج المغرب لمعاينة أماكن تصوير الفيلم، والذي تمت مراجعته تاريخيًا ووثائقيًا، وسوف يشارك فيه عدد كبير من رجال الدين ممثلين لدول إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر، الذين أجازوا تجسيد حياة الرسول.

يأتي هذا متزامنًا مع وجود حالة من الغضب الشديد إنتابت علماء الدين والأزهر في مصر حول الفيلم، واعتبره البعض كارثة أكبر بكثير من نشر الرسوم المسيئة في الدنمارك، وسط تباين في موقف النقاد الفنيين منه.

يقول طارق الشناوي الناقد السينمائى لـ"إيلاف" إنه قرأ من خلال مواقع الإنترنت عن إنتاج فيلم إيراني عن حياة الرسول للمخرج الإيراني المشهور والحاصل على جوائز عالمية ماجد مجيدي، ولكن لا تتوافر لديه معلومات مؤكدة عن قيام فنان بتجسيد شخصية النبي أو أنه سيكون صوتًا فقط، مشيرًا الى أنه في حال تجسيد حياة الرسول فإنه يتوقع رفض الشيعة أنفسهم في إيران عرض الفيلم، لأنه أمر غير مقبول في العالم الإسلامي كله، فتجسيد الأنبياء محرّم من قبل الأزهر، وقد يكون الأمر مقبولاً في تجسيد عمل درامي عن الصحابة، مثل خالد بن الوليد، وكذلك الحسن والحسين، رغم وجود الاختلاف الفقهي حوله ما بين القبول والرفض.

ورفض الشناوي الربط بين تجسيد حياة النبي محمد وتجسيد النبي عيسى والسيدة مريم البتول في أعمال فنية سابقة، لافتاً إلى أن القياس خطأ، فالديانة المسيحية لها قواعدها وخصوصيتها، ونحن نحترم أفلام السيد المسيح، الأمر الآخر هو أن هناك تصورًا مبدئيًا لكاتب سيناريو فيلم المسيح والسيدة مريم، من خلال وجود صور لهم في الكنائس، ولكن من أين سيأتي تصور كاتب وسيناريو فيلم النبي الكريم، فلا توجد له صور، حتى ولو خيالية.

واستبعد الشناوي وجود رسالة معينة وراء الإقدام على إنتاج هذا الفيلم، معتبرًا أن الغرض الأساسي من إنتاجه تحقيق رواج اقتصادي من وراء عرضه استغلالاً للإقبال المتزايد من جانب المشاهد العربي والإسلامي على هذه النوعية من الأعمال الدرامية في الآونة الأخيرة.

وطالب الشناوي بضرورة توافر الجرأة الفكرية والإنتاجية في مصر لإنتاج مثل هذه الأعمال الدرامية، ولكن وفقًا للإطار الشرعي، لتكون حائط الصدّ المضاد للأعمال الإيرانية، التي تثير الجدل دائمًا، ولكن دائمًا يبتعد المنتجون عن المجازفة في إنتاج الأعمال الدينية، بحجة صدامها مع التوزيع والإقبال الجماهيري.

لا يمانع من جهته الناقد الفني عصام زكريا في حديث لـ"إيلاف" في إنتاج فيلم عن الرسول "صلى الله عليه وسلم" وقيام ممثل بتجسيد شخصيته، معتبرًا أن ذلك تمثيل من وحي الكاتب، لا يمسّ الحقيقة في شيء، ولا يغيّر في عقيدة أحد، بل العكس فهذه النوعية من الأعمال الدرامية تساعد على فهم الإسلام، بدليل ما حققه مسلسل يوسف الصديق ومريم والسيد المسيح.

وقال زكريا لـ"إيلاف" إن الناس في العالم العربي مطالبة بإعادة النظر في مثل هذه الأعمال بالمزيد من الوعي والثقافة، بعيدًا عن التشدد من قبل رجال الدين والإسلاميين، فهناك هدف أسمى من عرض مثل هذه النوعية من الأعمال الدرامية.

ويأمل زكريا في إنتاج فيلم عن الصحابة والأنبياء قريبًا في مصر، بدلاً من دخولها مهرّبة إلى مصر، عن طريق الكمبيوتر، فلا يمكن منعها قسرًا من خلال إصدار فتاوي من قبل المتشددين فقط.

كما يرى أنه من حق إيران إنتاج فيلم يتحدث عن معتقد الشيعة بعيدا عن سياسة التخوين والمؤامرة بنشر المذهب الشيعي من وراء إنتاج الفيلم. وتساءل: هل لو قامت السعودية بإنتاج فيلم ديني عن الفكر الوهابي نقول لماذا؟ فإنتاج فيلم ومسلسل عن الرسول ليس خطرا والمنع ليس الحل ولكن الإنتاج الثقافي المضاد هو الحل.

واكد عدم وجود دليل قاطع من القرآن والسنة النبوية تؤكد حرمانية تجسيد الرسل والأنبياء وأن فتاوى تحريم الأزهر ما هي إلا اجتهاد شخصي من جانب علمائه فقط بدليل عدم وجود تمثيل وسينما في عهد الرسول.

وحسب وجهة نظر الدكتور أحمد راسم النفيس زعيم الشيعة في مصر فإنه لا يجوز إنتاج فيلم عن الرسول والأنبياء والخلفاء الأربعة من خلال ممثلين يجسدون شخصيتهم، وأضاف لـ"إيلاف" أن هذا الأمر لا يقبله الشيعة قبل السنة ومن المنتظر رفضه من قبل شيعة إيران ومنع عرضه. معتبرا أنه لا توجد رسالة خبيثة من وراء عرض الفيلم والأمر متعلق فقط بالربح والاستفادة من التوزيع المنتظر للفيلم، وأشار إلى أنه حتى الآن لا يعرف شيئا عن الفيلم ومن يقف وراءه وهل سيتم تجسيد حياة الرسول الكريم فى مرحلة الطفولة فقط أم سيتبعها سلسلة أفلام عن حياة النبي وهو في الكبر فلابد من الانتظار حتى يكون الحكم سليما.

ويؤكد الشيخ فرحات المنجي من كبارعلماء الأزهر الشريف لـ"إيلاف"أن الشخصيات التي لها قداسة واحترام كالأنبياء الذين جعلهم الله للناس أسوة ومثلهم الخلفاء الراشدون، لا يجوز تجسيدهم في السينما أو التليفزيون. وقال إن ذلك يعتبر من قبيل الكذب عليهم و تضليل للناس وكل ذلك منهى عنه ففي الحديث الشريف"من كذب على متعمدا فليتبوأ مقعده من النار" والكذب عليه عام في كل ما ينسب إليه من قول أو فعل أو وصف أو تقرير حتى لو كان التمثيل لشخصه بصورة هي في نظر الممثل هي أحسن من الحقيقة فهي أيضا كذب يقول النبى الكريم :"لا تطروني أي "تمدحوني"، كما أطرت النصارى المسيح بن مريم قولوا عبد الله ورسوله "ويقول الله في الإيذاء العام :"والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا". ويتساءل المنجي: هل يمكن لأحد مهما بلغت قدرته في التمثيل أن يتحرى الصدق في تمثيل الشخصيات العادية فما بالنا بتجسيد الرسل والأنبياء؟

مطالبا الأزهر بالوقوف ولأول مرة ضد الفيلم فى حالة خروجه للنور لكون الأمر أخطر من الرسوم الدنماركية التى أساءت للنبى عليه السلام ولابد من وقوف المجتمعات الإسلامية ضد إيران التى تريد فرض ثقافة التشيع فى جميع الدول الإسلامية وتحديدا منطقة الشرق الأوسط.

كما يؤكد الدكتور أحمد عمر هاشم عضو مجمع البحوث الإسلامية ل"إيلاف"أنه فى عام 1950 صدرت فتوى من الشيخ حسنين مخلوف شيخ الأزهر أجاز فيها إخراج فيلم عن الإسلام بشرط عدم التعرض لأى موقف للرسول ولا لأحد من آل بيته وخلفائه بحيث لا تظهر فيه صورة أو يسمع صوت لأى واحد من هؤلاء كما أقر المؤتمر الثانى لمجمع البحوث الإسلامية المنعقد فى أكتوبر 1977 عدم إنتاج فيلم يتناول بالتمثيل الرسول والصحابة ولا يجوز السماح بعرض شخصية النبى لما لا يليق بمنزلتهم وطالب المؤتمر بمراقبة الأفلام السينمائية والمسلسلات قبل عرضها ومنع ما يتعارض مع تعاليم الدين الحنيف.

وأضاف: جاء بفتوى للمفتي عام 1980 قال فيها إن عصمة الله لأنبيائه ورسله من أن يتمثل بهم شيطان مانعة من أن يمثل شخصيتهم إنسان ويمتد ذلك إلى أصولهم وفروعهم وزوجاتهم وصحابة الرسول، صلى الله عليه وسلم.

ودعا هاشم إلى عدم سكوت المسلمين في شتى بقاع الأرض على هذه الكارثة الكبرى، مؤكداً أن الأزهر سوف يكون له دورا واضحا حيال تلك القضية لكونه حامل راية المسلمين.

وعن الموقف الرسمي للأزهر من الفيلم الإيراني، قال الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر لـ"إيلاف"إنه لا توجد لديه معلومات كافيه في ما يخص الفيلم الإيراني عن تجسيد حياة الرسول الكريم، وأضاف: لكننا أصدرنا بيانا شديد اللهجة أعلن فيه رفض هذا العمل كما صدرت فتوى عن مجمع البحوث الإسلامية تحرم تجسيد الرسول والأنبياء و الصحابة والعشرة المبشرين بالجنة، وتابع: إننا أوضحنا موقفنا الرسمي ولكننا ليس لدينا السلطة لإجبار إيران بالتخلي عن إنتاج الفيلم وكل ما نستطيع عمله هو رفض عرضه على قناة مصرية أرضية أو فضائية مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى تضافر جميع المسلمين لوقف الحملة المدبرة ضد الإسلام والمسلمين.

القذافي: "التحالف" مرفوض من الشعب وأنا باق في ليبيا

خرج العقيد الليبي معمر القذافي في رسالة صوتية جديدة، قال عنها تلفزيون الرأي الذي بثها أنها مباشرة، ومن مقر العقيد في ليبيا.

وقال القذافي في كلمته إن التحالف الدولي مرفوض من الشعب الليبي، ووصفهم بشتى الأوصاف القبيحة، مشيراً إلى أن الشعب الليي يرفض التدخل من التحالف الدولي، واصفاً الناتو بالعصابات المسلحة، وبأوصاف قبيحة، واعتبر موقفها من نظامه مخزياً.

وانتقد العقيد القذافي القنوات العربية التي تغطي الأحداث في ليبيا، وأشار إلى أنه لا يزال في ليبيا ومُصر على البقاء فيها.

من جهة أخرى، أعلن الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبدالقادر مساهل لصحافيين فرنسيين الأربعاء إن الجزائر مستعدة للتعاون مع الحكومة الليبية المقبلة.

وقال مساهل على هامش مشاركته في مؤتمر دولي حول منطقة الساحل الإفريقي في الجزائر العاصمة "ننظر إلى مستقبل من التعاون" مع ليبيا، مضيفاً أن "الجزائر ستعمل مع الحكومة الليبية التي ستتشكل".

وأشار مساهل إلى أن "الحاجة الأولى هي بناء دولة عصرية في ليبيا والثانية هي حل المسائل الأمنية" متحدثاً عن انتشار الأسلحة في المنطقة وعودة المرتزقة المسلحين لحساب نظام معمر القذافي من ليبيا.

ولفت إلى أن "انتشار الأسلحة بات أكبر بكثير حالياً" مبدياً قلقه أيضاً من "العودة الكبيرة للعمال خصوصاً إلى تشاد والنيجر".

وواجهت الجزائر التي لا تعترف رسمياً بالمجلس الوطني الانتقالي، انتقادات كبيرة بسبب "حيادها التام". ولم تطالب الجزائر يوماً بتنحي القذافي كما طالبت طوال الأزمة الليبية بحل تفاوضي.

وكان قد أرسل الزعماء الجدد في ليبيا مبعوثين الى دولة النيجر المجاورة يوم الاربعاء في محاولة لمنع معمر القذافي وحاشيته من الهرب من العدالة والفرار عبر الحدود الصحراوية الى دول افريقية صديقة.

وقال فتحي بعجة رئيس لجنة الشؤون السياسية بالمجلس الوطني الانتقالي لرويترز في بنغازي ان المجلس أرسل وفدا الى النيجر لبحث الوصول المحتمل للقذافي مضيفا ان الزعيم المخلوع ربما كان قريبا من حدود النيجر أو الجزائر في انتظار فرصة للتسلل عبرها.

وقال بعجة انه يعتقد ان القذافي قريب من واحدة من هذه الحدود وانه يبحث عن فرصة ليغادر البلاد. وأضاف انهم يطلبون من كل بلد عدم قبول القذافي وان هؤلاء الناس مطلوبون للعدالة.

ومازالت التقارير الخاصة بمكان القذافي غير واضحة.

وقال مسؤول كبير اخر بالمجلس الوطني الانتقالي انه تم رصد القذافي هذا الاسبوع في منطقة في الصحراء الخالية بجنوب ليبيا.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) يوم الاربعاء انها ليس لديها معلومات تفيد بأن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي غادر ليبيا.

وأكدت النيجر التي استقبلت رئيس امن القذافي ان القذافي نفسه لم يعبر حدودها.

وقالت واشنطن انها أجرت اتصالات بحكومات النيجر ومالي وموريتانيا وتشاد وبوركينا فاسو التي استفادت من اموال النفط الليبي. وحثت وزارة الخارجية الامريكية هذه الحكومات على تأمين حدودها واعتقال ونزع سلاح مسؤولي القذافي ومصادرة أي ارصدة قد يكونون سرقوها من ليبيا.

والقذافي مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج للبرلمان ان أي بلد يذهب اليه يجب ان يسلمه ليحاكم وهي تصريحات عبر عنها السفير الامريكي لدى ليبيا جين كريتز.

مصرع العريس وثلاثة من أقاربه وإصابة 15 إثر سقوط شرفة منزل العروسةأ.ش.أ

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةلقي عريس وثلاثة من أقاربه مصرعهم ليلة زفافه، وأصيب 15 آخرون، إثر سقوط شرفة عقار عليهم بمنطقة أبوقير بالإسكندرية.
وكان عدد من أهل العروسة قد تزاحموا في شرفة المنزل لمشاهدة العريس الذي حضر لاصطحاب عروسه في زفة تمهيدًا للانتقال الى مكان حفل الزفاف.
ونتيجة لسوء حالة العقار انهارت شرفة المنزل بالطابق الثالث وسقطت على العريس و15 شخصا من المشاركين في الزفة مما أدى إلى مصرع العريس، وسيدة في العقد الرابع من عمرها، وطفل يبلغ من العمر عامين.
كما أسفر الحادث عن إصابة 15 آخرين تم نقلهم لمستشفى جامعة الإسكندرية المركزي ومستشفي مبرة العصافرة.
انتقل إلى مكان الحادث على الفور قوة من قسم المنتزه بإشراف المقدم إبراهيم النجار ونائب محافظ الإسكندرية اللواء إيهاب فاروق، وقرر إخلاء العقار، ودراسة حالة العقارات المجاورة بالمنطقة.





الذهب يرتفع أكثر من 1% قبل خطاب أوباما الخاص بالاقتصاد الأمريكيرويترز

ذهب

انتعشت أسعار الذهب لترتفع أكثر من واحد بالمئة اليوم الخميس بدعم من متصيدي الصفقات بعد أن تراجعت في الجلسة السابقة ثلاثة في المئة، وذلك قبل خطاب للرئيس الأمريكي باراك أوباما قد يهدئ المخاوف من الركود.
وسيعلن أوباما عن حزمة وظائف تزيد قيمتها علي 300 مليار دولار في وقت لاحق اليوم بعد أن أظهرت بيانات أن أكبر اقتصاد في العالم لم يضف أي وظائف في أغسطس.
وانخفضت أسعار الذهب إلى أقل من 1800 دولار للأوقية (الأونصة) في الجلسة السابقة مما أطلق موجة شراء في التعاملات الآسيوية.
وصعد الذهب الفوري نحو 1.5 بالمئة إلى 1843.49 دولار للأوقية قبل أن يتراجع إلى 1840.66 دولار وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب الأمريكي 1.6 بالمئة إلى 1846.6 دولار للأوقية لكنه تخلى عن بعض مكاسبه ليسجل 1843.50 دولار.
وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.55 بالمئة إلى 41.75 دولار للأوقية.
وارتفع البلاديوم 0.80 بالمئة إلى 752.97 دولار للأوقية فيما صعد البلاتين نحو واحد بالمئة إلى 1833.49 دولار للأوقية.

كلينتون: المسلمون أسهموا بشكل كبير في تقدم الولايات المتحدة

واشنطن - أ ش أ

اعترفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن المسلمين أسهموا بشكل كبير في تقدم الولايات المتحدة. وأكدت كلينتون- في كلمة لها خلال حفل استقبال أقامته في وزارة الخارجية الأمريكية بمناسبة عيد الفطر المبارك وأوردها راديو "سوا" صباح الخميس- أن الأمريكيين توحدوا بعد أحداث 11 سبتمبر التي تحل ذكراها في نهاية هذا الأسبوع الذكرى العاشرة لها.

وأضافت "لقد فقد جميعنا شيئا ما في هذا اليوم، وفي وسط الركام أدركنا أننا فقدنا مسيحيين ومسلمين ويهود وهندوس وبوذيين رجالا ونساء من كل الأعمار وبعد مرور عقد كامل من السنوات لا بد أن تستمر الوحدة التي شعرنا بها في ذلك الوقت في إرشادنا وفي قيادتنا للبلاد".

وأكدت كلينتون أن الولايات المتحدة لديها القدرة على رعاية التسامح الديني، مضيفة "أنا فخورة جدا بأنه على الرغم من التحديات فإن بلدنا لديه القدرة على رعاية الحرية الدينية فهناك الكثير من الدول في العالم حاليا لا تفعل هذا أو يكون من الخطر على الناس ممارسة شعائرهم الدينية، ولذا فإن حقيقة أننا كل يوم رغم
الصعوبات نحاول تنفيذ هذا هو أمر يستحق التحية".

كلة بيخون بعضة ........الوطنية للتغيير: كل من يغب عن مليونية 9 سبتمبر متآمر على الثورة

أخبار مصر - محمد الخطيب

اتهم عز الدين الهوارى عضو الجمعية الوطنية للتغيير كل التيارات والقوى السياسية التى رفضت المشاركة فى مليونية تصحيح المسار المزمع تنظيمها الجمعة 9 سبتمبر 2011 بالتآمر على ثورة 25 يناير، مشيرا الى اجماع القوى الرافضة للمشاركة فى تحديد اهدافها ولمصلحتها دون التنسيق مع باقى التيارات السياسية .

وصرح الهوارى- فى اتصال لموقع أخبار مصر الخميس- أن الجمعية حددت 6 مطالب فى هذه المليونية منها فرض الامن فى الشارع المصرى من خلال هيكلة جهاز الشرطة واعادة النظر فى رموز جهاز أمن الدولة المنحل ووضع حد نهائى للبلطجة وتطهير مؤسسات البلاد من رموز الفساد وعلى رأسها الاعلام .

وطالب عضو الجمعية الوطنية للتغيير جموع الشعب المصرى للتظاهر من اجل انقاذ ثورة 25 يناير ولاستعادة قوة الدفع الثورى ووفاء لدماء الشهداء ومعاناة ابناء الوطن المصابين وتحقيقا لارادة الشعب المصرى وحماية لثورته العظيمة وتأكيدا على اهدافها الرئيسية.

يذكر ان 13 ائتلافا وحركة سياسية رئيسية اعلنو الأربعاء امتناعهم عن المشاركة، فيما يسمى ''مليونية تصحيح المسار'' التي دعت بعض الحركات لعقدها الجمعة تقديرا منها للظروف الحرجة التي تمر بها البلاد داخليا وخارجيا وانحيازا منها إلى رأي الأغلبية في الشارع المصري الذي أصابه الضجر والقلق من الدعاوى المتكررة للتظاهر.

“آسف ياريس”: لا يوجد دليل لإدانتنا في اقتحام منزل مصطفى بكرى.. وأنباء الشرق الأوسط: مؤيدو مبارك اقتحموا المنزل

كتب – سيد سالمان ومحمد ربيع:
نفت صفحة ’’أنا اسف ياريس’’ صلتها بحادث التعدى على الصفحى مصطفى بكرى، وقالت الصفحة ’’ان ابناء مبارك يأخذون حقهم بالقانون وبطرق مشروعة وليس بالتعدى بالسب او الضرب ’’ .
ويأتي نفي الصفحة في حين ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن مجموعة من المتظاهرين الذي رفعوا صور الرئيس السابق مبارك الاربعاء قامت بإقتحام منزل مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق، ورئيس تحرير صحيفة الاسبوع، مرددين الهتافات المناوئة له بسبب تقدمه لبلاغات ضد رئيس الوزراء السابق ورموز عهده للنيابة العامة .
وقالت الصفحة إنه ليس لديها أي علاقة بتلك الأحداث التى وصفتها بالغريبة، مؤكدة أنها لا تعلم من قام بالتعدى على الصحفى مصطفى بكرى.
وقالت إنه ليس كل مايحدث هو مسئولية ابناء مبارك، وأضافت أنه لا يوجد دليل على كلام الصحفى مصطفى بكرى لإدانة ابناء من ابناء مبارك.

بالفيديو.. مبارك والعادلي يغادرون أكاديمية الشرطة وسط حراسة مشددة

بالفيديو.. مبارك والعادلي يغادرون أكاديمية الشرطة وسط حراسة مشددة

آخر تحديث: الاربعاء 7 سبتمبر 2011 6:56 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 2 شارك بتعليقك
باهي حسن - انتهت الجلسة الرابعة لمحاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه، ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، بعد أن قرر المستشار أحمد رفعت استكمال سماع الشهود غدًا الخميس.

ورصدت الكاميرات الحراسة والتأمين المشدد للمتهمين خلال خروجهم من القاعة وحتى وصولهم سيارات الترحيلات، التي كانت عبارة عن مدرعات تابعة للشرطة، فضلاً عن سيارة الإسعاف لنقل مبارك إلى المركز الطبي العالمي.