فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

أستاذ شريعة: يجب إخراج زكاة على الوديعة الأكثرمن 16 ألف جنيه

أخبار مصر -هيام فايز

أكد الدكتور محمد نجيب عوض استاذ الشريعة بكلية الحقوق جامعة القاهرة أنه يجب إخراج الزكاة على الوديعة وأرباحها إذا كان مقدارها يزيد عن 16 ألف جنيه مشيرا إلى أهمية استغلال شهر رمضان فى إعادة بناء بعض القيم مثل الشهامة والنخوة وغيرها

وأوضح عوض فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن إخراج زكاة المال يكون سببا فى حمايته وزيادة البركة فيه.

وأضاف أن بعض الفقهاء أجاز تأخير الزكاة على أن يتم إخطارالأهل بذلك لأن الإنسان سيسأل عنها بعد وفاته مشيراً إلى أن حلى المرأة لا زكاة عليه ولا حرج فى استعماله إذا قلت قيمته عن مبلغ 16 ألف جنيه أما إذا زاد عن ذلك فلابد أن يخرج عنه زكاة.

أما عن زكاة الفطر فقال عوض إن الشريعة الإسلامية أعطت سلاحا ضد أخطاء الصوم وهى زكاة الفطرلتعويض الإنسان عن عيوب الصيام وتختلف قيمتها طبقاً لتغيرالأسعار .

وأردف أن المسلم يجب أن يعود نفسه على ضبط النفس فى الصوم وعدم التعصب ولابد من عمل كشف حساب يومى قبل النوم لإدراك الأخطاء التى ارتكبها وتصحيحها والتوبة إلى الله

فضل شاكر يطلق الرصاص على منزل شاب تقدم لخطبة ابنته والسبب …!! الفجر

فضل شاكر يطلق الرصاص على منزل شاب تقدم لخطبة ابنته والسبب …!!

النجم اللبنانى فضل شاكر موقوف حاليا فى قسم شرطة منطقة بعبدا اللبنانية اويعود ذلك لإطلاق لنجم اللبنانى فضل شاكر النار على منزل الشاب الذي تقدم من قبل بطلب يد ابنته للزواج ورفضه شاكر فأخذها الشاب خطيفة اول آمس يوم الخميس الموافق 4 آغسطس و الخطيفة تعنى ان يتزوج الشاب البنت دون الرجوع الى اهلها
بعدما تذهب اليه الامر الذى افقد النجم فضل شاكر صوابه وتوجه الى منزل الشاب وأطلق الرصاص على بنايته حيث يسكنو قد اكد موقع حصريا الذى نشر الخبر ان مصادر موثوق تؤكد ان هناك تدخلات سياسية وعلى مستوى عال جدا تحركت في محاولة للافراج عن فضل شاكر

مصدر أمني: لم يتم التحقيق مع الضابط الذي صافح العادلي لأنه كان واقفا مكانه!

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن لوائح السجون سوف تطبق على جميع المساجين دون استثناء، جاءت هذه التصريحات عقب قيام عميد من الشرطة العسكرية، وضابط شرطة بمصافحة حارة مع السجين حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق المحكوم عليه بالسجن 12 عاما في قضية غسل الأموال دون أن تظهر في يديه الكلابشات كما هو متبع في ترحيل السجناء.

وأضاف المصدر أن منصور عيسوي، وزير الداخلية، أعطى تعليمات لجميع الضباط بوجوب تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بالسجون، على أي سجين دون استثناءات، مضيفا أنه لم يصدر أي قررات بشأن التحقيق مع ضابط الشرطة، الذي قام بمصافحة حبيب العادلي، بعدما تبين أن العادلي هو الذي توجه لمصافحة الضابط، بينما ظل الضابط واقفا في مكانه، وعلم «الدستور الأصلي» أن هناك تحقيقات تجرى حاليا داخل مصلحة السجون حول عدم قيام ضباط الترحيلات بوضع القيود الحديدية "الكلابشات" في أيدي المتهمين في أثناء نزولهم من سيارة الترحيلات، حتى القفص الحديدي، مؤكدا أنه سوف يتم وضعها خلال الجلسات القادمة.

في سابقة..الإخوان تدعو 800 شخصا للإفطار بينهم أعضاء بالـ"العسكري" ورئاسة الحكومة

وجهت جماعة الإخوان المسلمين 550 دعوة إلى شخصيات عامة ووزراء لحضور حفل الإفطار الذي تقيمه الجماعة هذا العام بفندق سيتى ستارز مدينة نصر، على رأسهم دعوة أعضاء المجلس العسكرى والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، ونائبيه على السلمى وحازم الببلاوى ومنصور العيسوى وزير الداخلية وعدد كبير من الوزراء، إضافة إلى كافة مرشحى الرئاسة وعلى رأسهم الدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى وهشام البسطويسى وحمدين صباحى ومحمد سليم العوا، فضلا عن رؤساء الأحزاب السياسية الجديدة والقديمة فيما تجاهلت الجماعة دعوة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

من جانبه، قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين إن القاعة التى ستشهد حفل إفطار الإخوان المسلمين لهذا العام تستوعب 800 شخص من بينهم الاعلاميين، مشيرا إلى أن إفطار هذا العام ليس الأكبر لأن الإخوان نظموا إفطارا عام 2005 ضم ألفى عضو من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وفيما يتعلق بكيفية إجراء انتخابات مكتب الإرشاد لاختيار ثلاثة خلفاء للدكتور محمد مرسى وسعد الكتاتنى وعصام العريان، أكد غزلان أن الانتخابات ستتم وسط أجواء من العلانية التامة وفى صناديق شفافة، مشيرا إلى أن جميع أعضاء مجلس شورى الجماعة والبالغ عددهم 120 هم من لهم حق التصويت، حيث ستبدأ الانتخابات عقب صلاة الظهر، على أن تتم عملية الفرز والتى يشرف عليها الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة فور انتهاء عملية الفرز وبعدها تعلن النتيجة فورا.

وأضاف غزلان أن الأصل فى الانتخابات أن جميع أعضاء مجلس الشورى مرشحين للانتخابات ولهم حق التصويت فى الوقت نفسه طبقا للائحة الداخلية للجماعة، إلا من اعتذر لظروف صحية أو خاصة، بما يعنى عدم وجود أوراق ترشيح لشخص بعينه ولكن يوجد فقط أوراق تصويت.

وأوضح غزلان أن تلك الانتخابات هى الثانية للإخوان بعد نجاح ثورة 25 يناير، حيث كانت الانتخابات الأولى بمقر الجماعة بالمقطم دون حضور الاعلام، ووقتها تم اختيار قيادات حزب الحرية والعدالة من الرئيس والأمين العام والنائب.

السادات: نعم رفضت الدفاع عن الشهداء




    ابتسامته الساخرة دائما وآرائه الصدامية التى اعتدناها منه تجعلك دائما تحتاج لمعرفة رأيه مع كل حدث فكان من

    الصعب أن يمر مشهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك داخل القفص ولا نستمع لرأى " طلعت السادات " وهو الذى واجه قبل ذلك التنكيل به وبعائلته حتى يستطيع المخلوع وأسرته التخلص من عائلة الرئيس الراحل "أنور السادات" كى يظهر نزاهة زائفة .

    - ما رأيك فى محاكمة الرئيس السابق مبارك ؟

    **هذه المحاكمة آية من آيات الله سبحانه وتعالى وتجعلنا نعيد رفع شعار دولة "العلم والإيمان" .ولكن لابد أن يتم التنسيق والتنظيم بين محامى الشهداء والمصابين حتى يستطعوا الوقوف أمام هؤلاء الفلول والمتعاطفين مع هذا المخلوع.

    - ولماذا لم تتطوع للدفاع عن أهالى الشهداء والمصابين من ضحايا الثورة ؟

    **أهالى الشهداء بالفعل طلبوا منى ذلك بالفعل ولكنى أربأت بنفسى عن ذلك حتى لا تحسب بأنها تصفية حسابات وخصومة ثأرية مع هذا المخلوع والكل يعلم تورطه فى مقتل عمى الرئيس الراحل " أنور السادات " وتسبب فى شلل والدى وزج بى إلى السجن مرتين بدون ذنب ودائما أردد اللهم إجعلنى من الكاظمين الغيظ والعافيين عن الناس .

    -هيئة الدفاع عن المتهمين أغلبهم أسماء لامعة أما محامو الضحايا ليسوا كذلك ؟

    **محامو الضحايا معظمهم متطوعون "كتر خيرهم" وأهالى الضحايا غلابة أما المتهمون فيملكون المليارات وما قاله محامى الدولة أبلغ دليل على كم الفساد المستشرى فى هذا العهد البائد . ولابد من إعدام حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وجميع معاونيه لأنهم جميعا مجرمون وقاموا بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين والعادلى معروف بأنه يؤمن بالتصفية الجسدية وكم من شهداء تم تعذيبهم وماتوا داخل سجونه لأن الوزارة فى عهده كانت قطاعا خاصا يتم تنفيذ الأوامر فيها بدون تفكير .

    -وماذا تقول للمشككين فى عدم حضور الرئيس السابق للمحاكمة ؟

    **أقول لهم المشير حسين طنطاوى باحث عن التاريخ ولا يريد منصبا أو جاها ويريد تسليم السلطة فى أقرب وقت ممكن وتسطير اسمه على صفحات التاريخ بحروف من نور .

    -والمحامين المطالبين بحضور المشير طنطاوى كشاهد فى محاكمة الرئيس السابق ؟

    **بلاش تحرجونا أكثر من ذلك لأن الرجل سيقول كلمة الحق بما يرضى الله ووقتها سينهى أى تعاطف مع مبارك وأولاده فبلاش يروح أحسن .

    -والمطالبة بحضور اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ؟

    **وضع اللواء عمر سليمان مختلف لأنه شريك مع مبارك فى جميع الجرائم مثل حبيب العادلى وأطالب بمراجعة جميع ميزانيات المخابرات العامة منذ توليه مسئولية رئيس المخابرات العامة وحتى خروجه للمعاش .

    -ولكن القانون لايسمح بذلك ؟

    **مقاطعا ..نحن فى ثورة والثورة لها قوانينها التى تحكمها ويجب أن تطبق على الجميع .

    -ولماذا لم تطالب بمراجعة ميزانيات القوات المسلحة أيضا ؟

    **لأن الجيش طهر نفسه ولا تنسى أن الثورة كانت لم ولن تنجح بدون الجيش هذه الحقيقة رغم أنف الجميع وهذه المؤسسة العسكرية رقم واحد فى هذه الثورة المجيدة لأنها لم تقبل بتوريث الحكم قبل اندلاع الثورة .

    -ولماذا تطالب دائما بأن يتولى مسئولية البلاد الفترة القادمة رجل عسكرى ؟

    **لوجود مشاكل كثيرة على حدود مصر فيجب أن يكون القائد الأعلى للقوات المسلحة رجلا عسكريا ويكون بعيدا عن البيزنس وحتى لا تكون عينه مكسورة ونبحث فى حزب مصر القومى عن مرشح لرئاسة الجمهورية يكون ذو مرجعية عسكرية.

    -وصف النائب السابق مصطفى بكرى حزب "مصر القومى" الذى تؤسسه بأنه حزب تابع لإسرائيل ؟

    **هذا "البنى آدم" لا يتسحق أن أرد عليه وسيأتى الرد من جهاز الكسب غير المشروع لأنه معروف و تاريخه مكشوف فهو لايعرف إلا الرؤساء الديكتاتوريين مثل صدام حسين وحافظ الأسد ومعمر القذافى .

    فمثل هذا الخفاش لايعيش إلا فى الظلام ولايستحق أن أتكلم عليه أكثر من ذلك لأنه بلا قيمة .

    -هل تنوى الترشح لمجلس الشعب خلال الدورة القادمة ؟

    **ممكن.

    -وما رأيك فى قانون مباشرة الحقوق السياسية والنزول بسن المرشح لـ25سنة ؟

    **هذا شىء جيد لتشجيع الشباب على خوض المعترك السياسى وبالنسبة لى لن تفرق كثيرا فى دائرتى ومحافظة المنوفية كلها لأننى معروف لدى الصغير قبل الكبيرهناك.

    -دائما يتردد أن علاقتك قوية بزكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق وأحد رموز العهد البائد؟

    **الدكتور زكريا عزمى زميلى لدورتين بمجلس الشعب ولم يأخذ نصيبه من الدنيا.

    -كيف وهو متورط فى جرائم فساد كثيرة ؟

    **هو بنفسه قال قبل ذلك حسنى مبارك راكبنى وأنا راكب الشعب " ولكنه لا يمتلك كل هذه المليارات التى تتحدث الصحافة عنها لأنه هيسيب هذه المبالغ الضخمة لمين وهو لا ينجب هو بطبيعته شخص نزيه ويحب أن يصرف على مزاجه وعلى حياته الخاصة وعاشها بالطول وبالعرض هذه طبيعته حتى قبل دخوله مؤسسة الرئاسة .

    -هل يعنى هذا أنه كان بالفعل يقوم بصرف أمواله على مغامراته النسائية كما نشرت بعض الصحف ؟

    **هذه حياته الخاصة ولا أحب الخوض فيها لكنه أفضل من الوزراء الشواذ.

    -هذا الكلام كان يقال على وزير واحد ونفى مؤخرا وطالب من أطلقوا عليه هذه الشائعات أن يقدموا أدلتهم ؟

    **خلاص نكشف عليه وعلى فكرة لم يكن وزيرا واحدا حكومة نظيف كان بها 5 وزراء شواذ .

    -هل تمتلك الجرأة لكى تقول من هم الخمسة وزراء ؟

    **ضاحكا ..لالا لن أقول أنت تعرف واحد خلاص كفاية عليك .



    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - السادات: نعم رفضت الدفاع عن الشهداء

    خطة السلفيين لهدم كباريهات شارع الهرم

    الجارديان: بثينة كامل يتجاهلها الإعلام كمرشحة للرئاسة

    المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالإعلامية بثينه كامل الإعلامية بثينه كامل

    كتبت إنجى مجدى

    Bookmark and Share Add to Google

    تحدثت صحيفة الجارديان عن الإعلامية البارزة بثينه كامل، المرشحة المحتملة لرئاسية الجمهورية، بصفتها أول امرأة فى تاريخ مصر تترشح لهذا المنصب.

    وتنقل الصحيفة البريطانية عن كامل قولها: "من خلال ترشحى للرئاسة فأنا أجعل هذا حقا ديمقراطيا، فحق المرأة أن تكون رئيسا للدولة واقعا ملموسا من شأنه أن يغير التوقعات".

    وتستعين كامل برحيل نظام مبارك ذلك، الأمر الذى لم يكن أحد يتوقعه تماما، لكنه حدث، لذا يمكن للمرأة أن تفوز بالرئاسة وإن لم تفز فلقد أعلنت عن نفسها لتغيير المفاهيم النمطية لدى الناس.

    ولفتت الجارديان إلى أن الإعلامية المصرية تتعرض لهجوم من عدة جهات منذ أن أعلنت نيتها الترشح للرئاسة أبريل الماضى وكشفت عن جهودها لإعادة ضبط التوازن بين الدولة والمجتمع.

    وتؤكد الصحيفة أن الطريق أمام بثينه كامل، كأول امرأة تترشح للرئاسة، ليس سهلا. فبينما تحظى أخبارها بتغطيات كبيرة لدى الإعلام الغربى فإنها تقابل تجاهلا من إعلام بلدها خاصة إذا ما قارناها بغيرها من المرشحين مثل عمرو موسى.

    وتختم الصحيفة مشيرة إلى أن كامل كانت فى زيارة لمدينة السويس جاءت فيها لتستمع للناس وتحاول مساعدتهم، وفى نهاية زيارتها هتف أهالى المدينة "تحيا المرأة"، إذ تؤكد كامل على أن المصريين يريدون الشخص الذى يستطيع أن يفهمهم ويساعدهم بغض النظر عن كونه رجل أو إمرأة.

    إحراق سيارة رئيس المباحث وإصابة 5 في أحداث صدفا بأسيوطأسيوط- إسلام رضوان

    شهدت مدينة صدفا بأسيوط أحداثا مؤسفة حتي الساعات الأولي من صباح اليوم، راح ضحيتها 5 مصابين أحدهم في حالة خطيرة، فضلا عن إشعال النيران في سيارة ملاكي خاصة برئيس مباحث مركز الشرطة ودراجة بخارية خاصة بأحد المخبرين، وحدوث تلفيات بعدد من سيارات الشرطة والإسعاف التي كانت موجودة بجوار مركز الشرطة.
    "بوابة الأهرام" التقت عددا من شهود العيان ممن شهدوا الأحداث التي وقعت بمدينة صدفا، وتسببت في ثورة الأهالي ضد ضباط مركز شرطة صدفا وخاصة رئيس المباحث.
    علاء عبد الحميد، أحد شهود العيان، قال إن الأحداث وقعت نتيجة لقيام 7 أو 8 أفراد ينتمون لعائلة "أولاد رسلان" المقيمين بقرية "بني فيز" بطعن وإطلاق النار علي أحد الباعة الجائلين ويدعي بدوي محمد حسنين قبل آذان العشاء علي خلفية مشكلة بسيطة نشأت بينهم علي عملية شراء بعض الخردوات من هذا البائع، وأصابوه في أماكن متفرقة من جسده، ثم أخذوا في إطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي علي المارة بالشارع، مما أدي إلي إصابة كل من مصطفى نبيل أحمد علي بطلق ناري في الرقبة، وناجي عبد الستار عبد الرحمن بجروح متفرقة.
    أضاف "عبد الحميد" أنه بالرغم من حدوث الواقعة بالقرب من مركز شرطة صدفا، إلا أن أحدا من أفراد الشرطة لم يتدخل في بداية الأمر، حتي أخذ أفراد هذه العائلة يطلقون النار باتجاه مركز الشرطة، وهنا تدخل أحد معاوني المباحث ويدعي "محمد" بعد أن استنجد به الأهالي، وأطلق بعض الأعيرة في الهواء للسيطرة علي الموقف. وقد ازداد الأمر سوءا مع اندفاع الأهالي ناحية باب مركز الشرطة، حيث اقتحموا مركز الشرطة هربا من عشوائية إطلاق النار والاستنجاد برئيس المباحث، الذي ما إن رأي هذا الأمر، حتي اخرج سلاحه الميري، وبدأ في إطلاق أعيرة نارية باتجاه المواطنين، مما أدي إلي إصابة شخصين آخرين هما سامح أحمد حسن شبيب، ومحمد أبو زيد جابر عرابي، وهو ما أشعل غضب المواطنين، وقاموا بمحاصرة القسم وأحرقوا سيارته الملاكي التي كانت تقف إلي جوار مركز الشرطة، فضلا عن دراجة بخارية خاصة بأحد المخبرين السريين.
    سيد محمد حسنين، شقيق المصاب "بدوي"، طالب القوات المسلحة بالقصاص العادل من أولاد رسلان ومحاكمتهم عسكريا حتي يكونوا عبرة لغيرهم، حيث أصابوا شقيقي بطلق ناري في صدره قد يودي بحياته دونما سبب، وأخذوا يطلقون النار علي الناس بجنون، لأنهم غير معترفين بالقانون، حيث يقوم رئيس المباحث بحمايتهم هو المخبرين، واستولوا علي أراضي كثيرة من أهالي المركز، ولذا فإن الأهالي قاموا بتحطيم سيارة رئيس المباحث لشعورهم بالقهر لحمايته هؤلاء البلطجية.
    جدير بالذكر أن الأهالي قاموا باحتجاز مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم داخل مركز الشرطة، الأمر الذي تطلب استدعاء الشرطة العسكرية، التي وعدت الأهالي حل المشكلة وإلقاء القبض علي المتهمين فضلا عن محاسبة رئيس المباحث المتسبب في إصابة شخصين.



    3عمرو موسي: لا أقبل العمل كنائب للبرادعى.. واتهامى بإهانة كرامة مصر كلام تافهالبهاء حسين



    حوار بوابة الأهرام مع عمرو موسي، تصوير نادر اسامه

    يعرف عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، كيف يضبط حضوره على إيقاع الناس، يعرف متى يضع ساقاً على ساق، ومتى ينزلها، يختلف الوضع باختلاف الأشخاص، لكنه فى كل الأحوال يعرف أن هذه الساق قد تصنع موقفاً وطنياً، إذا ما وضعت فى وجه شيمون بيريز أمام العدسات، باختصار يصغى موسى جيداً لذبذبة الشارع ويعرف كيف ينتزع تصفيقه، وربما لو لم يغن له شعبان عبدالرحيم.. بحب عمرو موسى، لظل وزيراً لخارجية مصر، حتى بعد أن سقط النظام! المهم أن الأغنية، وقتها، كانت تقيس بالضبط فى أى ركن يقف موسى وحجم ما بناه لنفسه فى الوجدان العام.


    لقد أكد بريقه بطرق مختلفة، وحين نصبته الجماعة حارساً لأشواقها، اكتمل لقاؤه باللحظة.
    على أن " حالة موسى " بدأت تتعثر، ومع ما جرى فى الخريطة العربية من ليبيا إلى العراق، كانت حصيلته من الإجماع آخذة فى النفاد. لقد ذهب الحب مع السياسة، وحلت محله أسئلة شائكة، لعل أكثر ما يجرح فيها هو أن موسى، بأخطائه وأخطاء غيره، سار بعيداً عما توقعناه.
    ولأنى لست حكماً، لست أكثر من محرر يبحث عن إجابة لما فى رأسه، ذهبت إليه ومعى فضول وكاسيت وكاميرا، لزوم الفلاشات، وعقل بارد يبحث بالملقاط عن حقيقة رجل قد تدفع الأمواج مركبه إلى الأعالى .. هناك، حيث جلس فرعون من قبل وجرت الأنهار من تحته.
    والآن إلى حوار مع الرجل تبادلنا فيه الوخز.. هو بنظراته ولسانه، وأنا بأسئلتى :
    * ما السؤال الذى يمثل منطقة محرمة بالنسبة لك ؟
    - اسأل كما تحب .
    * حتى لو تعلق الأمر بأشياء قد تبدو شائكة ؟
    - ( بثقة أيضاً ) اسأل زى ما انت عايز
    * البعض يرى فى عمرو موسى بطلاً قومياً، بينما آخرون لا يرون فى مواقفه أكثر من فهلوة سياسية ! عمرو موسى، كيف يرى نفسه ؟
    - أنا شايف نفسى من خلال إنجازات لم يقرأها البعض، أو لا يريد أن يقرأها، أنا رجل وطنى تهمنى مصر وأعرف ماذا تريد. من ثم أستطيع أن أقول، بكل قوة، إننى قادر على خدمة مصر فى المرحلة القادمة كرئيس.
    * قبل الإعلان عن نيتك فى الترشح، تركت الباب مفتوحاً للتكهنات، هل كان ذلك جزءاً من خطتك، جزءاً من التشويق، خاصة أنك ممن يعرفون بأى صورة تطل على الناس، ومتى ؟
    - وهل هناك موعد للانتخابات ؟ هل فتح باب الترشيح ؟ من الطبيعى أن تكون هناك تكهنات، لى ولغيرى
    * لو عدنا للحظة التى غنى لك فيها شعبان عبدالرحيم عام 2001، وموسى عام 2011 ، أما زال رصيدك فى الشارع كما هو ؟
    - ليس هناك فرق، إلا أن الوضع برمته قد تغير، هناك طرح جديد، فالقوة أن واحداً مثلى ما زال مطروحاً حتى فى وضع مختلف تماماً عما كان. هنا تصبح هذه التوقيتات عنصر قوة
    * وقتها لو أنك ترشحت لفزت من الجولة الأولى، الآن أنت جزء من نظام يحاكم ؟
    - كلامك افتراضى، لأنه لم يكن من الممكن لأى أحد أن يترشح، اليوم أصبح الترشيح أمراً واقعاً، زمان كنا نتكلم عن 99وتسعة من عشرة، الآن نتكلم عن 50 أو 51 % ، وهكذا تجد من يؤيد عمرو موسى ومن يعارضه، وإن كنت أعتقد أن الكفة تميل أكثر للتأييد

    * تريد أن تقول إن شعبيتك لم تتأثر ؟
    - لا أستطيع قول ذلك، لأن تغييرات ضخمة قد حدثت، كون أن هناك رصيداً ما زال قائماً، هذا يترجم لك معنى وجود سياسى اسمه عمرو موسى
    * كم يبلغ هذا الرصيد فى ظنك، أو دعنى بالأحرى أسأل عن فرص نجاحك فى الوصول للكرسى العالى ؟
    - كله fifty fifty
    * سخرت من استطلاع الرأى الذى أجراه المجلس العسكرى، وانتهى بحلولك فى المركز السابع. قل لى : هل هو مسيّس، البعض يذهب إلى أن المقصود منه حرق المرشحين، كى يخلو المسرح لجنرال ما ؟
    - لا أظن أن هذا ممكن، وأنا أعتقد أن وراء هذا الاستفتاء أغراضاً معينة، ربما حرق البعض، لا الكل، خدمة البعض لا الكل. إنما نتائجه طريفة بدون شك. لأنها لا تتمشى مع كل الاستفتاءات الأخرى. هو شىء استثنائى كده !
    * ألم يحاول موظف فى مكتبك العمل على زيادة حصتك من الأصوات ؟
    - لا، تجنبنا ذلك تماماً، أنا أعرف أن عدداً كبيراً من الأرقام العالية تم بهذا الشكل، ولا أعرف إن كان القائمون على أمر الاستطلاع فى القوات المسلحة يعون ذلك أم لا
    * وما رأيك فى البرادعى ؟
    - مرشح جاد، يطالب كما أطالب، بحريات كثيرة
    * لو نجح وطلبك كنائب له، هل تقبل ؟
    - لا أستطيع العمل كنائب له أو لغيره
    * وماذا عن نائبك ؟
    - سيكون من الشباب
    * استقريت على حد ؟
    - تحت البحث
    * والعوا ؟
    - رجل معروف ومحترم، له آراء فى مجال الدين أكثر منه فى مجالات أخرى
    * عايز تقول إنه ما لوش فى السياسة ؟
    - من غير عايز أقول. إجابتى واضحة
    * هشام البسطاويسى ؟
    - رجل محترم أيضاً وله آراء قد لا أتفق مع بعضها، لكن هذا لا يقلل من احترامى له
    * وأيمن نور ؟
    - أيمن نور من المناضلين، وسبق له الدخول ودفع الثمن، ولذلك لا يمكن أن نتجاهل دوره
    * ثم بدأ الحوار فى التعرج قلت للسيد عمرو موسى: وأنا أجهز لهذا اللقاء حاولت بقدر الإمكان أن أتجنب الأسئلة التى طرحت عليك من قبل، فقاطعنى، مشجعاً ومحتوياً: أنا شايف كده، والله مش بطال!! ومن جانبى لاحت على وجهى ابتسامة وهززت رأسى بما يشبه الشكر، وتابعت: أحاول، ومع ذلك تورطت فيما أحاذر، لأننى ما زلت أتحسس الطريق لحقل الألغام، راجياً، عندما نصل إليه، أن يتسع صدرك لأسئلتى. من حق القارئ أن يعرف. والآن قل لى: صرحت بأن شعبيتك تتراجع منذ مارس الماضى؟ لما تراجعت ؟ فقال موسى بدهشة :

    - أنا قلت كده !! لا ما حصلش، لم أقل ذلك
    * شايف إنها بتزيد ؟
    - لا بتزيد ولا بتنقص، أنا شايف إنها نسبة solid، ثابتة، جيدة، إنما أنا عارف أن هناك حملة تشويه ضخمة جداً، ربما غير مسبوقة.
    * وما القضايا الأكثر إلحاحاً على أجندة الرئيس ؟
    - التعليم والصحة والزراعة والتجارة، الطاقة، كل ذلك وغيره ملح
    * البعض اتهمك بأنك أهدرت مكانة مصر فى حوض النيل ؟
    - هذا كلام لا يصح حتى الإجابة عنه، لتفاهته. إهدار كرامة مصر فى حوض النيل ! إزاى، ما معنى ذلك، هذا الكلام مش راكب على بعضه ! لا منطقاً ولا لغة. ( بسخرية ).. إهدار كرامة مصر فى حوض النيل؟! ( فاتنى أن أصحح له الكلمة .. مكانة لا كرامة، وهو تابع بانفعال، وعندما قلت له: تركنا إسرائيل تمرح هناك، عقب.. أى إسرائيل. ملف المياه موجود منذ مئات السنين، وهناك مشروعات معروفة وموجودة، وما حال دون تنفيذها هو القوة المصرية والود الذى كان يربط بين قادة مصر وقادة دول حوض النيل. عندما كنت وزيراً للخارجية كان الطرح المصرى فى أفريقيا فى غاية القوة، إلى دخولنا للكوميسا، منطقة التجارة الحرة، فمن يردد مثل هذا الكلام لم يطلع كفاية على ما حدث. هذا كلام فيه نوع من الـ ...الـ ، نقول إيه، مش بس عدم الجدية، إنما الهذيان
    * على ذكر وزارة الخارجية، أما زلت تذكر المشاعر التى استقبلت بها نبأ توليك لحقيبة الخارجية، ونبأ الخروج منها، أما زلت تذكر وقع اللحظتين ؟
    - طبعاً، استشعرت فى اللحظة الأولى حجم المسؤلية التى كان علىّ الاضطلاع بها، وحين خرجت شعرت بالارتياح، أردت الخروج وفكرت فيه منذ السنة الثامنة لى فى الوزارة
    * هل كان خروجك من بؤرة الضوء إلى الهامش صفقة بينك وبين النظام القديم ؟
    - يا سلام ، ولماذا أقبل الهامش
    * قيل وقتها إن الرئيس بدأ يغار منك، والهامش، فى النهاية أفضل من القعود فى البيت ؟
    - ما فيش حد قال لى تقعد فى البيت أو ما تقعدش. المنصب فى جامعة الدول العربية كان شاغراً فى ذلك الوقت وعرض علىّ فوجدت أن أفضل وسيلة لنا كلنا أن أقبل، لا سيما أننى أعرف الوطن العربى جيداً، وبوسعى المضى فى طريق عودة مصر إلى قيادة هذا الوطن، وقد حدث
    * حصل أن اتصلت بالرئيس السابق، من دافوس أثناء الثورة، وطلبت منه أن يستمع للناس. هل تؤكد ذلك ؟
    - بعد الثورة
    * حصل ؟
    - حصل، قلت له إنها ثورة
    * وبماذا أجابك ؟
    - كان يستمع. أعتقد أنهم كانوا متوترين إلى حد كبير
    * لم يعقب على الإطلاق ؟
    - هذا ما يمكننى قوله الآن، الباقى سأذكره فى مذكراتى
    * لم يطلب منك النزول للتحرير ؟
    - لا طبعاً، إزاى ؟
    * قيل أيضاً، وأكدت وثائق الجهاز ذلك، إن أمن الدولة طلب منك الذهاب لمحاورة الثوار ؟
    - ( بهدوء ) ألا ترى أن هذه الحكاية مضحكة ومبكية ومؤسفة وتافهة فى نفس الوقت! هل يعقل أن يأتى ضابط صغير، نقيب أو رائد، للأمين العام ويترك له ورقة مع البواب ! ورقة مفتوحة، يعنى يقرأها البواب والساعى والصحفى ، التواصل مع الأمين العام يكون عبر رئيس الوزراء أو أحد الوزراء أو مسؤل كبير فى الدولة، أما أن يأتى ضابط صغير ويرمى ورقة مفتوحة لأحد البوابين فى الجامعة فهذه مسألة لا يجب أن تنطلى عليك أو على أى واحد يفهم كيف تدار مثل هذه الأمور؟

    * هذه الوثيقة إذن مدسوسة عليك ؟
    - أولاً هذه ليست وثيقة، ثانياً أنا شخصياً لم أرها، ثالثاً من يردد مثل هذا الكلام لا فكرة لديه عن كيف تدار الأمور.
    * هل فعلاً كنت تحض المتظاهرين فى التحرير، عندما زرته فى الأسبوع الثانى للثورة، على عدم المطالبة بإسقاط مبارك ؟
    - فليأتوا بمتظاهر واحد، واحد فقط يقول لى إنه ده حصل ! هذا كله افتراء وتشويه وكذب، ثم إننى لم أكن وحدى، كان معى إبراهيم المعلم ونبيل العربى وكمال أبو المجد وعمار الشريعى، وقد استضفتهم جميعاً فى حديقة الجامعة العربية
    * لو أصبحت رئيساً، كيف تتعامل مع " ميدان التحرير " ؟
    - سأجعل منه أجمل ميدان فى العالم
    * لا أتكلم عن تجميل الميدان، أنا أسألك عن طريقة التعامل معه، لقد أصبح فوهة ضخمة مسددة فى كل اتجاه ؟
    - هذا موضوع آخر، بعد انتخاب البرلمان والرئيس والدستور وخلافه، أعتقد أنه لا داعى لأى شىء من هذا القبيل، خاصة أن النظام سيكون ديمقراطياً، وتحت الرقابة الشعبية والبرلمانية، سيكون الوضع مختلفاً، ولا أعتقد أن واحداً مثلى قد يرسم سياسة معادية للناس
    * قلت، وأنت تتحدث عن النظام السابق، إنه قد أصاب مصر بخلل شامل، مع ذلك لم تجد غضاضة فى أن تعطى صوتك لمبارك وابنه إذا لزم الأمر ؟
    - هذه نقرة وهذه نقرة، ثم إن هذه أسئلة قديمة وقد أجبت عليها أكثر من مرة ولا أعتقد أنها تستحق إعادة الطرح، أنا مندهش.. لماذا نعود لمثل هذا الكلام !

    * هل كان الرئيس السابق يغار منك فعلاً ؟
    - اسأله
    * وهل كان يتدخل فى السياسة الخارجية ؟
    - طبعاً، كانت له تعليمات وكانت له آراء، أنما وزير الخارجية أيضاً كانت له آراء وطروحات وهذا هو الفرق بين السياسة الخارجية على أيامى وبينها فى أوقات أخرى
    * لا بد أن تعارضاً ما قد حصل فى الآراء ؟
    - طبعاً، مش عايزة كلام، إمال أنا خرجت ليه !
    * مثل
    - اختلفنا فى موضوع السلاح النووى الإقليمى وإسرائيل والموضوع الفلسطينى .. كيف يدار، كانت بيننا خلافات جذرية
    * وما الأخطاء القاتلة التى ارتكبها حسنى مبارك ؟
    - فى السنوات الأخيرة كانت الأخطاء أكثر، وأفدحها هو موضوع التوريث
    * جمعتك به لحظات حميمية ؟
    - هناك بروتوكول يحدد علاقة الرئيس بالوزراء ، صحيح يمكنك أن تتكلم معه فى أشياء بعيدة عن السياسة، إنما إذا حصلت مرة، ليس معنى ذلك أن تتكرر
    * إذن لم تعرفه عن قرب ؟
    - عرفته عن قرب طبعاً، أنا كنت وزير الخارجية لمدة 10 سنوات
    * وبحكم هذه المعرفة هل تكهنت بأن الأمور يمكن أن تصل به إلى ما وصلت إليه ؟
    - فى ذلك الوقت.. لا ، إنما فى العشر سنوات الأخيرة تكهنت بذلك
    * ألم ترسل له رسائل بهذا الخصوص ؟
    - أرسلت بهذه برسالة مذاعة من شرم الشيخ، عندما قلت إن ثورة تونس ليست بعيدة عن هنا
    * هل توغلت إسرائيل فى مصر إلى درجة أن الموساد كان يعين وزراء ومنهم وزير الخارجية، أم أن هذا نوع من الهذيان ؟
    - ( باستنكار شديد ) إيه، قطعاً هذيان، لا أعتقد أن هذا قد حصل أبداً
    * وماذا عنك، البعض يتهمك بأنك الصديق الأول الذى أدخل إسرائيل إلى الأحشاء ؟
    - الأحشاء، كمان .. ومن هؤلاء الذين يتهموننى ؟
    * مصادر
    - هذه ليست مصادر، هذا كلام يقال، لأنه من السهل قوله، والآن أصبح بإمكان أى أحد أن يقول أى شىء، فيوضع فى شكل أسئلة وتكون هناك إجابات، ثم يصبح موضوعاً يثار، موقفى من إسرائيل والقضية الفلسطينية معروف، لا مساومة على هذا ولا تعليق عليه ولا رد على أية أسئلة تتعلق به، موقفى حاسم قاطع أنا مع الدولة الفلسطينية ومع حق الشعب الفلسطينى، مع سياسة محترمة لمصر، وضد السياسة الإسرائيلية
    * ما السر الذى أخبرك به حسن نصرالله ونقلته لأمريكا ؟
    - ( بغضب داهم توقعته ) من قال هذا الكلام ؟ من أين أتيت به ؟ ده ضياع وقت ! أنا لم أر حسن نصر الله منذ الحرب على لبنان . أنت تضيع وقتى ، هو أى كلام يقال من أى واحد بيخرف تسألنى فيه ؟
    * كنت من الفريق الذى صاغ بنود اتفاقية السلام مع إسرائيل، هل تعتقد أنها منصفة؟ وهل تعيد التفكير فيها فى حالة وصولك للحكم ؟
    - أية اتفاقية تظل قائمة، طالما احترمها الطرف الآخر، مصلحة مصر هى الأساس ولسنا مغامرين، لن نمشى وراء مثل هذا الكلام الذى تقوله أو تنقله أنت لا أدرى من أين؟ يجب أن ندير سياسة خارجية محترمة، تراعى مصلحة مصر وتعيد بناءها، دون أن تتخلى عن القضية الفلسطينية
    * فى تصريح منسوب للدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو تحالف كوبنهاجن للسلام ، قال، بعد تعرض التحالف لحملة انتقادات عنيفة.. لماذا تهاجموننا نحن وتتركون عمرو موسى، ما تعقيبك ؟
    - متى قال هذا الكلام، ( مشيراً إلى موظف فى حملته الانتخابية ).. اطلب لى عبدالمنعم سعيد. إيه الكلام ده. جايبه منين ؟

    * لم أختلقه
    - جايبه منين
    * موجود على النت، قال : اشمعنا بتحاكمونا إحنا لوحدنا، روحوا اسألوا عمرو موسى، هو إللى طلب مننا إنشاء جمعية القاهرة للسلام ؟
    - والله إذا كنت طلبت منه إنشاءها فهى للسلام، ما الغلط فى ذلك ؟
    * ألم يكن هدفها هو التطبيع مع إسرائيل ؟
    - ده كلام غريب الشكل، إنت جايب الكلام ده منين يا أستاذ بهاء، أنت تريد أن تضع على لسانى أشياء لا أساس لها
    * وما مصلحتى فى ذلك ؟
    - لأ، لك مصلحة
    * ما هى ؟
    - هذا الكلام أنا نفسى أسمعه لأول مرة. هل أنا أفشيت سر نصرالله؟ ده إللى عايز تطرحه ؟ إذا كان أنا ما شفتش نصرالله من تلت سنين ؟ إنت عايز تطرح على لسانى كلام، وأنا أنفى، فيقال دا أنكر ؟ دا كلام غير بناء. أنا متأسف جداً

    * هل تصبح إسرائيل عاطلة من غير أعداء ؟
    - إيه ؟
    * إسرائيل ما تعرفش تعيش من غير أعداء ؟
    - ربما
    * وما مستقبلها فى المنطقة العربية ؟
    - إذا لم تعدل سياستها مع الفلسطينيين والعرب، سيكون هناك شك فى هذا المستقبل
    اعتراف الجامعة العربية بحكومة عراقية تحت الاحتلال، هل كان فى مصلحة العراق ؟
    - طبعاً كان فى مصلحة عروبة العراق، كرسى العراق لولا هذا القرار كان سيظل فارغاً حتى هذه اللحظة، وكان يمكن أن يخرج العراق من العالم العربى، ليصبح عدواً، نحن أنقذنا العراق فى اللحظة الحاسمة، وأنا الذى غيرت الدستور العراقى، واسألوا العراقيين، كتبت أن العراق عضو مؤسس فى جامعة الدول العربية، ملتزم بميثاقها وتنفيذ قراراتها، هذا ما فعلته للاحتفاظ بالعراق كجزء من عالمه العربى وكجزء من الجامعة العربية. طبعاً، والمؤتمر الوحيد الذى عقد للمصالحة العراقية وحضره كل من تسمع أسماءهم الآن، كان فى الجامعة العربية، نوفمبر 2005، أول زيارة لمسئول عربى كبير للعراق تحت الدبابات، كانت زيارة الأمين العام، فاكر ولا مش فاكر؟ فاكر الكتابات التى كانت تدعونى: لا تذهب يا عمرو ؟ فاكر ؟
    * وهل وجود الناتو فى ليبيا، فى مصلحتها أيضاً ؟
    - لم نتفق مع الناتو. أنا آسف جداً إنت مش قارى كمان !
    * لا والله قارى كويس ؟
    - نحن اتفقنا مع مجلس الأمن، قرار الجامعة كان عرض الأمر على مجلس الأمن، بناء على قرار من مجلس وزراء الجامعة، بس !

    * وما الذى يحدث فى ليبيا ؟
    - مع الأسف الموقف فى ليبيا سيئ جداً، وكل البدائل خطيرة، بدأت بالاعتداء على المواطنين وضربهم !
    * إلى أين يمكن أن تصل الأمور هناك، بم تتكهن، هل يمكن أن يستمر القذافى ؟
    أنت محرر فى الأهرام ؟
    * أيوة يا أفندم، خير ؟!
    - وجاى علشان تعمل معايا حديث ؟
    * أيوه حضرتك، ما المشكلة ؟
    - هناك آخرون يتعاملون معى فى الأهرام !
    * أنا محرر فى القسم الأدبى ... وقاطعنى موسى قبل أن أوضح له الجهة التى سأنشر فيها الحوار، قال باستنكار: والقسم الأدبى ماله ومال السياسة والمخابرات والموساد ؟
    - أنا بعمل حوارات للجورنال ولـ"بوابة الأهرام" مع الشخصيات الكبيرة إللى زى حضرتك ؟
    - أنا شايف أسئلة غريبة جداً !
    * أين الغرابة ؟
    - لما تقول لى الرسالة اللى إنت نقلتها للأمريكان، وكأن هذا حقيقى ! وهى مخترعة مزورة مأئة فى المأئة !
    * إذا كانت هذه إشاعات، أليس من واجبك الرد عليها ؟
    - لا، أبداً، لأنها لم تنشر ! إشاعة من الدرجة العاشرة لم يرددها أحد، فلماذا تسألنى فيها
    * أخر شىء أفكر فيه أن أخون مهنتى، فما بالك وأنا آت إليك من موقع المحب ؟
    - من الحب ما قتل! أنت جاى بتقولى موضوعات الناس نفسها استهلكتها، وإنت عايز تنشرها تانى ؟ إذا كانت بقية أسئلتك بهذا الشكل، فأنا لن أجيب ، أنا أعطيتك ساعة من وقتى وأظن أننى لن أكملها.
    * لا تنس أننى استأذنتك فى السؤال عن المناطق المحرمة ؟
    - استأذنى فى الكلام المعقول، لا المخترع، جرى إيه يا بهاء !

    * صوت جانبى هو صوت الموظف نفسه يطلب منى إيقاف الكاسيت، لكننى تجاهلته، ووجهت الكلام مجدداً للسيد عمرو موسى.. حلمك علىّ الله يخليك، حلمك علىً، ثم قفزت على الجو المشحون بسؤال جديد، لكننى، لسوء الحظ، كنت كلما أردت أن أكحلها أعميها، كما يقول أهلنا فى مصر، فأسئلتى كلها تقريباً كانت من النوع الغريب غير المألوف للسيد موسى، ومنها سؤالى: يقول السيد أحمد الشقيرى إن جامعة الدول العربية بلا شخصية، وميثاق من غير أخلاق، على مدى 10 سنوات، ماذا فعل السيد عمرو موسى، كى لا تكون الجامعة كذلك ؟
    - روح شوف سجلى، إذا كنت لم تقرأه، فأنا لن أجيب، لأنى عملت أشياء كثيرة جداً جعلت الجامعة فى موقع مهم، وآخرها أن الأمين العام للجامعة يدعى الآن لمجموعة الثمانية، جنباً إلى جنب مع الأمين العام للأمم المتحدة وأمين عام الاتحاد الإفري،ى. هل هذا بالشىء القليل. الجامعة العربية لم تكن تدعى، فما الذى دفعهم لدعوتها ؟ غير أنهم رأوا فيها عافية وشيئاً جديداً، ألم تسمع بالبرلمان العربى ؟ وهناك المجتمع المدنى الذى دخل إلى أنشطة الجامعة ؟ ثم خزائن الجامعة التى كانت خاوية، فامتلأت ؟ ألم تسمع بكل ذلك ؟ وتوزيع المناصب على الدول الأعضاء، بحيث يشعر كل عضو بأهميته ؟ ألم تسمع بذلك ؟ شفت كيف أن الجامعة هى صاحبة القرار فى أن تبحث القضية الفلسطينية هنا أو هناك ؟ شفت إللى عملته الجامعة العربية فى دارفور ولا ما شفتوش ؟ أنت ناسى ده كله ليه ؟! القمم الاقتصادية ناسيها ليه ؟
    * على ذكر دارفور، هل كان يمكن أن نتجنب تقسيم السودان ؟
    - طبعاً، كان ذلك ممكناً بسياسات مختلفة، كان يمكن، وكان يجب.

    * من ناحية الجامعة العربية، أم من جانب السودان ؟
    - أنت فى المجال الأدبى، لا فى المجال السياسى، وفى مثل هذه المشاكل الكبرى هناك لاعبون كثر، هناك الدول العظمى، هناك الأمم المتحدة، هناك الاتحاد الإفريقى، لسنا وحدنا، أهم دى ولا مش فاهمها ؟ السودان دولة إفريقية مثلما هى دولة عربية، وهناك المشكلة الدينية بين المسيحيين والمسلمين فى السودان، والشمال والجنوب، هناك مشاكل معقدة جداً، اسأل بعقل رائق وعادل، شوف.. كيف قامت الجامعة العربية بدورها، وهل لعبت دوراً أكبر حتى من المتاح لها أم لا ؟ اسأل السودانيين، اسأل أمريكا، اسأل إفريقيا، اقرأ الملفات وشوف كم الاجتماعات التى عقدت فى مقر الجامعة العربية لحل هذه المشكلة؟ كل ده راح فين ؟
    * وماذا عن سوريا واليمن ؟
    - ما يحدث فى سوريا ثورة من الثورات، مثل الثورة المصرية، ناس هايجة على الحكم، ناس زهقانة وغضبانة من استمرار الإغلاق عليها والضغط. هذا ما يحدث. هناك ربيع فعلاً، هناك حركة عربية.
    * هل أنت متفائل بمستقبل هذا الربيع ؟
    - طبعاً، متفائل ؟
    * عمرو موسى، هل هو ذكى، أم محظوظ ؟
    - قل أنت.
    * أنا أحسدك على ذكائك ؟ والآن قل لى.. إلى أى حد أنت مغامر ؟
    - المغامرة شىء والاستعداد لتحمل التكاليف شىء آخر، لست من أنصار المغامرة، إنما على استعداد لتحمل تكاليف سياسية معينة، لأتخذ قراراً بعينه.
    * وما حظ أحلام اليقظة من شخصيتك ؟
    - أحلام اليقظة كانت زمان
    * هل تزورك الكوابيس من آن لآخر ؟
    - ربما لأن ضميرى أكثر ارتياحاً من غيرى، ربما لذلك أنا بعيد عن الكوابيس
    * ما الطريقة التى تخاطب بها نفسك فى لحظات الخلوة ؟
    - التأمل
    ( وبعد فهذه أسئلتى لا أعتذر عنها، وهذه إجابات، أو، بالأحرى، هذا نفى، راح موسى يؤكده بكل أدواته.. استنفار المهابة، الإرباك، الامتعاض وأحياناً التسفيه، وفى مرات كثيرة لم يكن لديه غير التعالى يجيب به، ثم وضع الساق على الساق.. لازمته الأثيرة، ومن حسن الحظ أن ترابيزة بيننا كانت تصد ساقه وغضبه. والحق أنى أثقلت على الرجل بأسئلة لم يعتدها، وعزائى أنى قلت له ذلك منذ البداية. ولأن ما يطالعه القارىء فى هذا الحوار ليس بعد من هذه الأسئلة الشائكة، فقد رأيت أن أصارح موسى ببعضها، وهو تحمس للإجابة وقال: ليست هناك مشكلة، سأحدد لك موعداً آخر أجيب فيه عن كل ما عندك. وتحدد الموعد وتم إرجاؤه أكثر من مرة، وما زلت أنتظر أن يفى الرجل بوعده، لأنه من غير اللائق أن أطرح هذه الأسئلة فى غيابه ؟!. بقى أنى مدين لموسى بمحبة قديمة أكنها له، وإلى ذلك هناك تحفظات قديمة أيضاً، سأصارحه بها عندما يأتى اللقاء).



    .."السعد" يتهم محافظ المنيا الجديد بطلب مليون دولار رشوة لـ" تقفيل قضيته "




    اتهم رجل الأعمال الهارب أشرف السعد، اللواء سراج الروبي الذي صدر قرار بتعيينه محافظًا للمنيا بطلب مبلغ مليون دولار لـ"تقفيل قضيته"، أثناء شغله منصب رئيس الفرع المصري لـ "منظمة الشرطة الدولية"-الإنتربول- جاء ذلك خلال مداخلة السعد في برنامج الحقيقة على فضائية "دريم" الذي يقدمه الصحفي وائل الإبراشي.

    وشن السعد هجومًا عنيفًا على الروبي، وتساءل كيف يمكن أن يتم تعيينه محافظا للمنيا، وقال في معرض هجومه أن الروبي طلب منه المبلغ من خلال وسيط هو الدكتور يحيي البستاني في أثناء وجود السعد في قطر، وأن الوسيط أخبره بأن المبلغ مقابل "تقفيل قضيته" الخاصة بتوظيف الأموال، في تسعينيات القرن الماضي.

    وعلى الرغم من عدم تقديم السعد ما يثبت صحة اتهاماته للروبي، في اتصاله الهاتفي، إلا أنه قال إن لديه شهودًا واثباتات على كل ما يقوله.

    وطالب السعد من الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الاستقالة، إذا تم تعيين الروبي محافظا، قائلا "من فضلك استقل" وقال باندهاش "يقينا مش واخدين بالهم".

    وأشرف سعد رجل أعمال أنشأ شركة لتوظيف الأموال في ثمانينيات القرن الماضي، غير أن اتهامات بالنصب وجهت له غير أنه تمكن من الهرب قبل أن يتم الحكم عليه، في قضية توظيف الأموال.

    وتثور كثير من التساؤلات حول العلاقة بين منصب محافظ المنيا ولواءات الشرطة، حيث يعد الروبي هو ثامن "لواء" يشغل منصب محافظ المنيا على التوالي. حيث جاء تعيين الروبي محافظا للمنيا بعد أن شغل المنصب كل من اللواء عبدالتواب رشوان، واللواء منصور عيسوي، واللواء مصطفى عبد القادر، واللواء فؤاد سعد الدين، واللواء حسن حميدة، واللواء أحمد ضياء الدين، واللواء سمير سلام.




    «شباب الثورة» وإسلاميون في قنا يرفضون تعيين عادل لبيب محافظًا

    تصوير حافظ دياب
    ارشيفي

    تظاهر عشرات من أعضاء «ائتلاف شباب الثورة» و«الجماعة الإسلامية» و«التيار السلفي» مساء الجمعة بميدان «الساعة» بوسط مدينة قنا لـ«رفض قرار مجلس الوزراء بتعيين اللواء عادل لبيب محافظا لقنا»، وردد المتظاهرون شعارات «عادل لبيب تاني ليه.. حسني راجع ولا إيه»، و«يسقط يسقط محافظ أمن الدولة».

    وقال مصطفى الجالس، عضو ائتلاف شباب الثورة بقنا: «نرفض عودة عادل لبيب محافظا لقنا لكونه أحد رجال جهاز أمن الدولة المنحل وأحد رجال الحزب الوطني المنحل، ومعروف عداؤه للثورة وأنه المسؤول عن مقتل سيد بلال، شهيد الإسكندرية، حين كان محافظا لها»، مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج محافظا مدنيا بعيدا عن جهازالشرطة أو المنظومة العسكرية.

    قال إن شهداء الثورة "وهميون" وخارجون على "السلطان"داعية مصري: محاكمة مبارك إهانة.. والمصريون ناكرون لمعروف رؤسائهمالجمعة 05 رمضان 1432هـ - 05 أغسطس 20

    الداعية المصري الشيخ محمود عامر
    دبي - محمد عبيد

    أثار الداعية المصري الشيخ محمود عامر الجدل مجدداً في الساحة المصرية برفضه محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، معتبراً المحاكمة إهانة للشعب المصري والرئيس السابق.

    وقال عامر إن لديه أدلة شرعية بعدم جواز محاكمة مبارك، لأنه أحد أبطال حرب أكتوبر التي أعادت الكرامة لمصر، كما أنه كان "سلطان" مصر، ولا يجوز أن يُهان أو يحاكمه أحد.

    ووجه الشيخ اتهاماً ضمنياً للشعب المصري بالتنكر لفضل ومنجزات رؤسائه، فهم (المصريون) قتلوا السادات صاحب نصر أكتوبر، والآن يحاكمون مبارك أحد قادة النصر مع السادات.

    سقوط مبارك غير شرعي

    واعتبر الشيخ عامر، رئيس جمعية أنصار السنة في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، أن إسقاط مبارك، أو "الإمام" كما وصفه، أنه غير شرعي، لأن الإسلام لا يجيز الخروج على "السلطان" أو الحاكم، ولا يجيز الثورات أو خلع الحاكم إلا في حالتين، هما منع الناس من الصلاة، أو الردة عن الإسلام.

    ووفقاً لهذا الرأي، فإن من قُتلوا في ثورة يناير/كانون الثاني من المصريين هم "شهداء وهميون"، حيث لم يُقتلوا في حرب ضد العدو، ما يعني حسب رأي الشيخ أنه لا تجوز محاكمة مبارك بسبب قتلهم.

    وفند عامر التهم الموجهة إلى مبارك، وهي قتل الثوار، الكسب غير المشروع، وبيع الغاز لإسرائيل، واحدة تلو الأخرى، وقال إنه لا يوجد لها أي دليل أو سند شرعي.

    تمجيد الهزيمة وإهانة الانتصار

    وقال عامر إن المصريين لم يحاكموا المسؤول عن هزيمة 67، والذي تسبب في قتل 100 ألف جندي مصري في الحرب، لكنهم قتلوا السادات الذي حارب وانتصر في أكتوبر، والآن يحاكمون مبارك شريكه في صنع النصر.

    وقال الشيخ إنه لا يجوز التشنيع بقادة حرب أكتوبر 73، فهذه الحرب تمثل قيمة كبيرة في التاريخ المصري والعربي والاسلامي، لأنها جاءت بعد ذل وانكسار، بل ذهب للقول بأنه لو أن جندياً أطلق طلقة واحدة على يهودي في الحرب لجعلنا له خصوصية، فكيف الحال بمبارك قائد القوات الجوية في تلك الحرب، وقائد الكلية الجوية الذي درب وأعد الطيارين المصريين لتلك الحرب.

    واتهم عامر ضمناً المصريين بالتنكر لمعروف رؤسائهم، وأنه شخصياً لو وجد دولة عربية أو إسلامية تقبل لجوئه، فسوف يذهب إليها، ويترك هذا المجتمع بعدما وصل إليه، وقال إن ما يحدث الآن من محاكمة، وإهانة لمصر، ليس غريباً على الشعب المصري، الذي قتل السادات، ويمجد عبدالناصر المسؤول عن الهزيمة.

    تصدير الغاز جائز شرعاً

    وقال عامر إنه لا يجوز أيضاً محاكمة مبارك على تصدير الغاز لإسرائيل من الناحية الشرعية، فهي دولة بيننا وبينها عهد، وعليه يجوز التعامل معها بيعاً وشراء، مستدلاً بتفاوض الرسول "صلى الله عليه وسلم" مع قبيلة غطفان خلال غزوة الخندق.

    وفي معرض سرده للأدلة الشرعية على جواز التعامل مع إسرائيل، استشهد برأي للشيخ يوسف القرضاوي، الذي وصفه بأنه "شيخ الخوارج"في العصر الحالي.

    وقال عامر إن المصريين أهانوا سوزان، زوجة مبارك وزوجات نجليه علاء وجمال، وهن مسلمات بنات مسلمين، بينما لم يهينوا "كاميليا الصليبية" - حسب وصفه - في إشارة إلى كاميليا شحاتة التي كان قد تردد أنها أسلمت وأن الكنسية احتجزتها، ما تسبب في أزمة عنيفة بين المسلمين والأقباط في مصر.

    واتهم الشيخ من خاضوا في عرض مبارك، بأنهم منافقون ويبغون رضاء الناس وسخط الله.

    وختم بالتأكيد على أن المحاكمة إهانة لمبارك وشعب مصر، محذراً المصريين من مصير العراق بعد صدام حسين، مستشهداً بحديث "من أهان السلطان أهانه الله".

    وسبق لعامر أن أثار ضجة قبل الثورة وقبل تنحي مبارك بفتوى أباح فيها دم الدكتور محمد البرادعي، الناشط السياسي والمرشح المحتمل للرئاسة.

    ورد أنصار البرادعي بأنه عميل لجهاز أمن الدولة المنحل، وهي اتهامات نفاها عامر، وقال إنه لا تربطه أي صلة من أي نوع بأمن الدولة أو بالسلطة، وأنه يتحرك من منطلق كونه مواطناً مصرياً.

    يسرا : أصحاب الأجندات وضعوني في القائمة السَّوداء أحمد عدلي من القاهرة


    كشفت الفنانة المصريَّة، يسرا، عن تواجدها في الخارج لتلقي العلاج خلال أحداث الثَّورة، لافتةً إلى أنَّها لم تتمكَّن من العودة إلَّا قبل تنحي الرئيس السابق بيومٍ واحدٍ بسبب ظروف الطيران وقتها.


    القاهرة: قالت الفنانة المصرية، يسرا، انها وقت اندلاع ثورة 25 يناير كانت متواجدة خارج مصر للعلاج، ولم تتمكن من العودة عندما رغبت في ذلك إلا يوم 10 فبراير بسبب ظروف الطيران وقتها، والارتباك الذي شهدته الخطوط الجوية.

    ونفت في حوارها مع الإعلامي، عمرو الليثي، في برنامج "لا" ان تكون قد أيدت الرئيس السابق مبارك خلال الثورة، مشيرة الى ان دعوتها للاستقرار في الاتصال الذي أجرته مع التليفزيون المصري خلال الثورة من الخارج، كانت بسبب خوفها على البلاد وانحدارها في حرب أهلية أو الانسياق وراء أجندات خارجية، مؤكدة في الوقت نفسه انها كانت دائمة الاتصال بالمخرج خالد يوسف، والموسيقار عمار الشريعي، لمعرفة ما يحدث في ميدان التحرير.

    واكدت ان مسلسلها الجديد "شربات لوز" والذي كان من المفترض ان يتم عرضه خلال رمضان الحالي، تم تسويقه جيدا، وليس هناك أي مشكلة فيه، لافتة الى ان سبب تأجيله هو عدم قدرتها على العمل في ظل الظروف الحالية، لاسيما وان العمل كان من المفترض ان يبدأ تصويره من شهر مارس الماضي.

    واعتبرت نفسها أكثر فنانة أطلقت عليها شائعات في الفترة الاخيرة، موضحة انها لم تغضب من وضع اسمها في القوائم السوداء للفنانين أعداء الثورة، لأنها لا تعرف من كتبها، مشيرة في الوقت نفسه الى ان الشباب الذين كانوا في التحرير ليسوا هم من كتبوا هذه القائمة، ولكن مجموعة لها أجندات خاصة بها قامت بوضعها على الانترنت ونشرها في الصحافة.

    وأشارت الى ان زوجها لم يتدخل في عملها إطلاقا، نافية ان يكون سبب عدم ظهوره معها في المناسبات العامة هو غيرته من شهرتها، لأنه اشهر منها ووالده الكابتن صالح سليم.

    البرادعي يتحفظ على تعيين لواءات جيش محافظين.. وجميعهم مسلمين

    أخبار مصر - شيماء صالح

    تحفظ الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على حركة المحافظين الأخيرة والتى تم الإعلان عنها الخميس، حيث كتب فى صفحته على موقع تويتر- إختيار ثمانية عشر لواءاً من أصل 27 محافظاً ، فضلاً عن أنهم جميعاً مسلمين.

    وتساءل البرادعى عبر صفحته " الثورة في الفكر وليس في الأشخاص ، فمتى سنبدأ ؟ ".

    كان مجلس الوزراء قد أعلن الخميس عن حركة المحافظين والتي شملت تعيين 11 محافظاً جديدًا، ونقل محافظ واحد وتعيين 3 نواب محافظ ، وتضمنت الحركة تعيين اللواء طارق مهدي، محافظًا للوادي الجديد، وعودة اللواء عادل لبيب محافظًا لقنا.**

    25 حالة طلاق بالسعودية مقابل كل حالة زواج يوميا

    جدة - أ ش أ

    كشفت وزارة العدل السعودية أن مجموع حالات الطلاق الواردة إلى محاكم المملكة العام الماضي بلغت 9233 حالة، مقابل 707 حالات زواج في الفترة نفسها وذلك بمعدل 25 حالة طلاق مقابل كل زواج يوميا، وهو مايجعل السعودية تتصدر الدول العربية في معدلات الطلاق كما ورد في تقرير صحفى نشر الجمعة.

    وقال خبير الشئون الإجتماعية ورئيس لجنة التكافل الأسرى بالمنطقة الشرقية بالسعودية الدكتور غازى الشمرى أن هذه الظاهرة مرتبطة برغد العيش وتوفر النعمة فى حين أن صعوبة العيش والإنشغال وتقدير الأوضاع الإجتماعية يقلل منه على حد قوله.

    وحمل الشمرى الإعلام الفضائى الدور الكبير فى زيادة نسب الطلاق، لأن دوره التوعوى غائب.. مشيرا إلى أن خروج الزوج المستمر إلى الإستراحات والسفريات التى لم يكن يعرفها الأزواج قديماً من أسباب كثرة حالات الطلاق إضافة إلى الفرص الوظيفية التى باتت المرأة تستغنى بها عن الرجل.**

    الإعلان عن تأسيس المبادرة الأرثوذكسية لتفعيل التعاون بين كنائس الشرق الأوسط للمزيد الإعلان عن تأسيس المبادرة الأرثوذكسية لتفعيل التعاون بين كنائس ا

    PDF طباعة إرسال إلى صديق
    الأزمة: وكالات
    الجمعة, 05 أغسطس 2011 11:50

    أعلن المشاركون في مؤتمر رؤساء الكنائس الأرثوذكسية للشرق الأوسط، عن تأسيس المبادرة الأرثوذكسية لتفعيل التعاون ما بين الكنائس الأرثوذكسية في منطقة الشرق الأوسط. وركز المجتمعون -في ختام أعمال المؤتمر يوم "الخميس"، والذي عُقد بمنطقة البحر الميت "55 كيلو مترا غرب عمان"- على القضايا التي تمس الوجود المسيحي الأصيل في المنطقة، وشددوا على ضرورة العمل لتفعيل دور هذا الوجود من خلال تفعيل وتطوير دور وعمل كنائس الشرق الأوسط.

    جاء انعقاد المؤتمر بدعوة من غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة والأردن، والتي انطلقت فعالياته من الأرض المقدسة مكان عماد السيد المسيح في منطقة المغطس في البحر الميت، واختتمت الجلسات بلقاء غبطة البطريرك ثيوفلوس، والبطريرك اغناطيوس الرابع بطريرك انطاكيا، ورئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس، ومطران الإسكندرية نيقولاوس ممثلا عن بطريرك الإسكندرية. وعلى هامش هذا المؤتمر اجتمع رؤساء الكنائس الأرثوذكسية بصفتهم العائلة الأرثوذكسية في مجلس كنائس الشرق الأوسط مع المطران بولس مطر مطران الموارنة في لبنان رئيس العائلة الكاثوليكية في المجلس، والمطران منيب يونان مطران الكنيسة اللوثرية في الأراضي المقدسة رئيس العائلة الإنجيلية. واتفق المشاركون في المؤتمر على أن يكون اجتماع الهيئة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط نهاية العام الجاري في قبرص باستضافة الكنيسة القبرصية على أن يكون محور الاجتماع الوجود المسيحي في الشرق الأوسط، بالإضافة لبحث خطة عمل لمجلس كنائس الشرق الأوسط للسنوات الأربع القادمة.



    للمزيد الإعلان عن تأسيس المبادرة الأرثوذكسية لتفعيل التعاون بين كنائس الشرق الأوسط

    هاني رمزي يخشي وصول الإخوان للحكم

    هاني رمزي

    الفن اونلاين : أعرب هاني رمزي عن خوفه من وصول الاخوان المسلمين للحكم، مؤكدًا أنهم سيؤثرون على الفن وربما يمنعونه، مشيرًا إلى أنهم خطر علي السياسة والاقتصاد ولم يقدموا لنا حتي الآن ما يطمئننا كمصريين دون النظر إلى الديانات الأخرى .

    وقال الفنان المصري هاني رمزي في مقابلة مع برنامج "الديكتاتور" الذي يقدمه الصحفي إبراهيم عيسى: إن اختلاف الديانات والأحزاب لا توثر على الوسط الفني في شيء؛ لأن الفنان جزء من نسيج المجتمع يتأثر به ولايوجد في الوسط الفني تصنيف حزبي أوديني.

    وأضاف هاني أن افلامه السياسية كانت بمثابة دعوي للتنفيس والتنوير للمصريين، مشيرًا إلى أن النجم محمد صبحي استاذه الذي علمه واستفاد منه الكثير ولكنه ظلمه عندما تجاهل وضع اسمه علي الافيش في أعماله المسرحية أثناء عمله معه في فرقته المسرحيه.

    أعلن عن تنظيم وقفه لتأييده اليوم.. حملة تأييد الرئيس السابق: مبارك ضرب المثل بقوته وحبه لمصر

    المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةحملة تأييد الرئيس السابق _ صورة أرشيفية حملة تأييد الرئيس السابق _ صورة أرشيفية

    كتبت هند مختار

    Bookmark and Share Add to Google

    أعلن حسن الغندور، المسئول عن حملة تأييد الرئيس السابق، عن تنظيمهم وقفة، اليوم الجمعة، أمام مسجد مصطفى محمود لتأييد الرئيس السابق ومساندته، خاصة بعد أن أعطى مثلاً للعالم كله عن مدى قوته وحبه لمصر وشعبها، وذلك بحضوره للمحكمة وتواجده فى قفص الاتهام، بالرغم من أن مؤيديه يثقون تماما فى براءته، على حد تعبيره.

    وأوضح الغندور لـ"اليوم السابع" أن مؤيدى الرئيس السابق لن يتهاونوا فى الدفاع عنه وتأييده، حتى وإن تكررت الاشتباكات التى شهدتها الجلسة الأولى لمحاكمته، موضحا أنهم سيتواجدون يوم 15 أغسطس القادم لمساندته وتأييده، مطالبا معارضيه بالنظر إلى حسنى مبارك الإنسان وليس الرئيس.

    وفى السياق ذاته يحتشد عدد كبير من مؤيدى الرئيس السابق على الموقع الاجتماعى "فيس بوك" أكبر عدد للتواجد أثناء الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس السابق وابنيه علاء وجمال.

    مركز حقوقى ينتقد غياب الأقباط والشباب والمرأة فى حركة المحافظين الجدد

    كتب نادر شكرى

    Bookmark and Share Add to Google

    انتقد "المركز المصرى لحقوق الإنسان" التشكيل الأخير للمحافظين الجدد، الذى يراه على نفس منهج النظام السابق، خاصة فى الإبقاء على بعض المحافظين فى مواقعهم، رغم فشلهم منذ اختيارهم فى تدعيم أساس التواصل والتفاعل مع مشكلات المواطنين.

    كما رفض غياب الشباب والمرأة والأقباط عن التشكيل، وهو ما اعتبره المركز رسالة استسلام من مجلس الوزراء لأفكار الجماعات المتشددة، التى سبق واعترضت على تعيين قبطى محافظًا لقنا، وسيرًا على نهج النظام السابق فى عدم اختيار امرأة فى منصب محافظ، وهو تمييز غير مقبول لمجتمع صنع ثورة كبيرة ضد الظلم والفساد والتمييز.

    ووجه المركز - من خلال بيانه - رسالة لرئيس الوزراء بضرورة ترسيخ مبادئ جديدة فى المجتمع، تؤكد أهمية اختيار الشخص المناسب فى المكان المناسب عبر الكفاءة والخبرة، دون اتباع أى من الطرق التقليدية التى كانت تعتمد على أهل الثقة أكثر من أهل الخبرة، وهيمنة الخلفيات الشرطية والعسكرية على الخلفيات الإدارية.

    مليونية صوفية بالتحرير"الجمعة المقبل" لمواجهة السلفيين وإنشاد ديني حتى الفجرمحمد عبد الخالق


    قرر مشايخ الطرق الصوفية و10 أحزاب وقوى سياسية قبطية وليبرالية وعلمانية تنظيم مظاهرة مليونية بميدان التحرير يوم الجمعة المقبل

    وكان مشايخ 8 طرق صوفية قد نظموا حفل إفطار بمقر مشيخة الطريقة العزمية بحي السيدة زينب مساء أمس تقرر خلاله تشكيل لجنة تنسيقية للحشد والإعداد للمليونية الصوفية التي تقام تحت شعار " مليونية صوفية في حب مصر "، وأكد الشيخ علاء أبو العزائم أن الهدف من المليونية إرساء دعائم الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط ، والتصدي للفكر السلفي والمد الوهابي الدخيل على المجتمع المصري والتأكيد على مدنية الدولة المصرية.

    من جانبه قال الدكتور عبد الجليل مصطفى ممثل الجمعية الوطنية للتغيير باللجنة التنسيقية للمليونية إن الهدف من هذا الحشد هو تشكيل تكتلات سياسية استعدادا للانتخابات المقبلة . وقرر مشايخ الطرق الصوفية من أعضاء جبهة الإصلاح الصوفي وممثلي 10 قوى وأحزاب سياسية من أبرزها الجمعية الوطنية للتغيير ، و6 إبريل ، واتحاد شباب ما سبيرو ، وحزب الغد وحزي الشعب الديمقراطي واتحاد الأدباء والفنانين تشكيل لجنة تنسيقية للإعداد للمليونية الصوفية التي تبدأ بصلاة الجمعة 12 أغسطس الجاري وتستمر حتى صلاتي المغرب والعشاء ، وتختتم بإقامة حفل إنشاد ديني للشيخ ياسين التهامي حتى موعد صلاة الفجر.




    مصدر عسكرى ينفى ماتردد عن أن "طنطاوى" صاحب قرار قطع الاتصالات خلال الثورةأ.ش.أ

    نفى مصدر عسكرى مسئول ماذكرته وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن أحد محامي الرئيس السابق حسنى مبارك، أن الرئيس السابق أبلغه أن المشير حسين طنطاوى القائد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة هو صاحب قرار قطع الاتصالات الهاتفية أثناء الثورة.

    ناشد المصدر فى تصريح له مساء اليوم الجمعة مختلف الأطراف أن تبقى القوات المسلحة بمنأى عن هذه المهاترات .. مؤكدا أن موقف القوات المسلحة معروف وأنها إنحازت للشعب منذ بداية الثورة .






    دينا: إبني لن يخجل مني لأنني أقدِّم فنًّا صعبًا أحمد عدلي من القاهرة

    قالت الفنانة والرَّاقصة المصريَّة، دينا، أنَّ إبنها لن يخجل من أنّْ يوصف بلقب "إبن الراقصة"، مشيرةً إلى أنَّه يعلم أنَّها تقدِّم فنًّا صعبًا.


    القاهرة: كشفت الفنانة والراقصة المصرية، دينا، عن أن سبب فصلها من معهد الفنون المسرحية وهي طالبة بالفرقة الثالثة، هو ما وصفته إدارة المعهد باستفتزاز الطلاب من خلال قيادتها لسيارة مرسيدس، مؤكدة انها تعيش حياة كريمة في الوقت الحالي.

    وقالت دينا في حوارها مع الإعلامية، هبه الاباصيري، في برنامج "كش ملك"، الذي يذاع على قناة "الحياة"، أن الراقصات المصريات أصبحن قلة، وهو ما أرجعته إلى قلة الفتيات اللواتي يحترفن الرقص كمهنة، مشيرة إلى أن الراقصة الأجنبية تتقاضي أجرًا أقل من المصرية، وتتحدث العربية بطلاقة.

    واعتبرت دينا أن الفنانة غادة عبد الرازق أفضل من قدمت دور الراقصة في مسلسل "مسألة مبدأ"، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى أن تجسد هذه الشخصية، لأنها اعتمدت على تقديم حياة الراقصة بشكل اكبر من اعتمادها على الرقص.

    وأكدت أن عمليات التجميل أمر مرفوض بالنسبة لها في الوقت الحالي، لافتة إلى أنها لا تمانع من إجرائها في المستقبل حال ظهور تجاعيد في وجهها.

    وعن اقتران اسم إبنها بلقب "ابن الراقصة"، قالت دينا أنها لا تجد في هذا الأمر ما يعيبه، لأنها تقدم فنا صعبا، والمفترض ان يفخر بها، مبررة اختيارها لأن يتعلم في الولايات المتحدة برغبتها في أن يحصل على تعليم أفضل من الموجود في مصر.

    واللافت أن الحوار تطرق إلى الحديث عن الكتاب الذي أصدرته بداية العام الحالي، باعتباره سيصدر في يناير المقبل، مما يعني أن الحلقة كانت مسجلة ضمن حلقات البرنامج في موسمه الأول الذي عرض في اكتوبر الماضي، ولكن لم تذاع إلا ضمن حلقات الجزء الثاني.