فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

كتاب البابا عن المسيح يدين العنف الديني..


كتاب البابا عن المسيح يدين العنف الديني..

مدينة الفاتيكان (رويترز) - ادان بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر العنف الذي يرتكب باسم الرب وبرأ شخصيا اليهود من مسؤولية موت المسيح في احدث كتاب له صدر يوم الخميس.

والكتاب هو الثاني في سلسلة تتألف من ثلاثة أجزاء عن حياة المسيح والكتاب عبارة عن سرد مفصل اكاديمي ولاهوتي للغاية عن اخر اسبوع في حياة المسيح.

وطبع الناشرون 1.2 مليون نسخة من الكتاب بسبع لغات. وانتشرت دعاية دولية اشتملت على مؤتمرات عبر الهاتف مع وسائل الاعلام في دول عديدة.

يقع الكتاب في 350 صفحة ويبدو كنص اكليريكي أكثر من كونه شيئا للجماهير. ويحفل الكتاب بالاستشهادات من الكتاب المقدس ومراجع لعلماء لاهوت اخرين ومؤرخين وكتاب روم كاثوليك.

وفي احد الابواب يقول بنديكت انه لا يوجد مبرر للعنف الذي يرتكب باسم الرب وهو تأكيد ينطبق على التشدد الاسلامي اليوم كما هو الحال على الكنيسة الكاثوليكية نفسها الذي ارتكب في الماضي عندما كانت تنشر عقيدتها.

وكتب البابا "العواقب القاسية للعنف الذي يكون بدافع الدين واضحة جدا لنا ... العنف لا يبني مملكة الرب مملكة البشرية."

والجزء من الكتاب الذي قد يكون له تأثير اشد على العلاقات الكاثوليكية مع الاديان الاخرى هو قسم يفصل فيها البابا احداث محاكمة المسيح امام الحاكم الروماني بونتيوس بيلات والحكم عليه بالموت.

وفي هذا الباب يرفض البابا فكرة الذنب الجماعي لليهود في هذا الوقت وذريتهم من موت المسيح وهي تهمة لازمت العلاقات المسيحية اليهودية لعقود.

وهذه هي المرة الاولى التي يقوم فيها بابا بمثل هذا التحليل المفصل والمقارنة الدقيقة لقصص مختلفة في العهد الجديد وينتهي الى انه لا يوجد اساس للتهمة التي رفضت رسميا للمرة الاولى في وثيقة للكنيسة في عام 1965.

ورحب قادة يهود في جميع انحاء العالم بالفعل بهذا الباب من الكتاب.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للبابا في رسالة "قداستك انا امتدحك لرفضك بقوة في كتابك الاخير تهمة زائفة كانت الاساس لكراهية الشعب اليهودي لعدة عقود."

وكتب "املي المتحمس هو ان يعزز توضيحك وشجاعتك العلاقات بين اليهود والمسيحيين في جميع انحاء العالم وتساعد في تعزيز السلام والمصالحة للاجيال القادمة."

من فيليب بوليلا

معقووووووووول ::: بلاغات واتهامات ضد أحمد شفيق ...... مش مصدق



القاهرة: تقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران اليوم بـ 24 بلاغا إلى النائب العام يتهمون فيه الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران السابق بإهدار المال العام، ومحاباة علاء وجمال مبارك في شركة موفنبيك و قيامه بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلى شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية، حيث بلغت تكلفة المبنى 3.3 مليار بقروض من البنك الدولي.
وقدم العاملون حافظة بالمستندات والوثائق التى تؤيد وجهة نظرهم وتضمنت 24 بلاغًا جاءت كالتالي
1- قام أحمد شفيق بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلي شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3مليار بقروض من البنك الدولي .
2 - بلغت خسائر تشغيل مبنى الركاب رقم 3 أكثر من 500 مليون جنيه سنويا.
3- الشركة التي أشرفت علي إنشاء المبنى رقم 3 وهي تاس التركية قامت بإنشاء مطار أتاتورك بتركيا وهو يمثل ثلاثة أضعاف مطار القاهرة بدون قروض بنظام "p.o.t " لمدة محددة ودون تحميل الدولة التركية أية أعباء أو خسائر.
4-قام أحمد شفيق ببيع 500 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في زمام مكان وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشي بسعر جنيه واحد للمتر المربع وكذلك باع 4000 متر مربع لشركة مارسيم العالمية لبناء فندق بالمطار الجديد بالأمر المباشر وبدون مناقصة بسعر جنيه واحد للمتر المربع وهذا الفندق يمتلك فهد الشبكشي 50% من حصته .
5-قام أحمد شفيق بتقديم مليون متر مربع لوجدي كرارة برسم إشغال واحد جنيه شهريا في زمام وزارة الطيران المدني .
6-بصفته رئيس أمناء مارينا قام شفيق بمنح حق استغلال فندقين بمارينا لوجدي كرارة أيضا مقابل مليون حنيه سنويا رغم أن الفندقين يحققان أرباحا ً تتراوح مابين 50 إلي 60 مليون جنيه سنويا ً.
7- قام أحمد شفيق ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران بنظام الشراء التشغيلي ومرهونة بأصول مصر للطيران .
8- قام بإدراج قيمة الطائرات علي إنها إيرادات للتغطية على خسائر الشركات التابعة لمصر للطيران وعلي سبيل المثال شركة الخطوط الجوية بلغت خسائرها 580مليون جنيه العام الماضي.
9-قام أحمد شفيق ببناء ممر رابع وبرج مراقبة جديد بمطار القاهرة بتكلفة مليار و 250 مليون جنيه بالرغم من وجود ثلاثة ممرات وبرج مراقبة مع أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعي هذه الإنشاءات التي تعد إهدارا ً للمال العام وعلي سبيل المثال فمطار هيثرو بلندن به ممران فقط رغم أن كثافة حركة الطيران به تبلغ خمسة أضعاف كثافة الطيران في مطار القاهرة .
10- قام أحمد شفيق ببناء "مول تجاري"أمام صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم بتكلفة 100 مليون جنيه ولم يحقق أية إيرادات وفشل المشروع في مطار شرم الشيخ وأنشأ مولا تجاريا بتكلفة 40 مليون جنيه وتم تحويله إلي مخزن تجميع عفش الركاب ويتم الآن إنشاء مترو طائر يربط بين مطار رقم 1ومطار 3 بتكلفة 250 مليون رغم أن حركة ركاب الترانزيت والمسافة بين المبنيين لا تستدعي هذا الإهدار للمال العام حيث تم الايحاء من شركات عالمية غير متخصصة بإمكانية تحويل مطار القاهرة إلي مطار محوري ولم يشيروا في دراستهم إلي وجود مطارين محوريين منافسين في المنطقة وهما دبي ونيروبي بإمكانيات هائلة وكان الهدف فقط أن يظهر أحمد شفيق أمام الشعب أنه أنشأ مطارا عالميا ولم يتساءل أحد كم تكلف هذا المشروع وكم من الأموال أهدرت وكم تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق في باريس لمدة 12يوما؟ لقد تكلفت 600 ألف جنيه تم تحميلها علي ميزانية مصر للطيران .
11 -يمتلك أحمد شفيق قصرا ًفي التجمع الخامس وقصرا ًآخر فى مارينا تم تخصيصهما له من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وكذلك قصر فى باريس وقام بإنشاء طريق بين التجمع الخامس والمطار لخدمة سيادته بحجة خدمة الركاب القادمين من التجمع الخامس والمدن الجديدة بتكلفة 120مليون جنيه والطريق خال تماماً طوال 24 ساعة .
12 - قام أحمد شفيق بتعيين أكثر من 600 لواء وعميد متقاعد فى وزارة الطيران بلغت مرتباتهم الشهرية نحو 9 ملايين جنيه .
13 -قام بنقل 3 من أصدقائه المقربين للعمل كمديرين لمكاتب مصر للطيران فى الخارج وهم محمد الكردى مدير مكتبه وعبد الحميد شلبى لواء قوات جوية ومدير الأمن بوزارة الطيران وأحمد البلتاجى الملحق العسكرى بفرنسا ووصل مرتب كل منهم الى 20 ألف يورو شهرياً .
14 - قامت مصر للطيران بتعليمات من أحمد شفيق بإلغاء عقد شركة مالى جيم الألمانية التى تم إرساء عقد إدارة فندق موفنبيك المطار والذى تساهم فيه مصر للطيران بنسبة 50% ودفعت مصر للطيران للشريك السعودى 4,2 مليون يورو كغرامة فسخ عقد وتم إعادة الإدارة إلى شركة موفنبيك لأن علاء وجمال مبارك شريكان فى شركة موفنبيك لإدارة الفنادق .
15 -وافقت سلطة الطيران المدنى المصرى لشركة مالى كوبر الإنجليزية على إنشاء مطار فى منطقة رأس سدر بنظام p.o.t ولكن لدواعى أمنية تم إلغاء المشروع ورفض أحمد شفيق دفع 5 ملايين جنيه غرامة تعويض للشركة وبعد جلسات تحكيم دولى طلبت الشركة مبلغ 50 مليون جنيه الحد الأقصى كتعويض تم تخصيص المبلغ إلى 15 مليون دولار تم دفعه بالكامل وأشيع فى ذلك الوقت أن الحكم قد تم الغاؤه وهذا غير صحيح .
16 - صندوق تطوير وتنمية الطيران رأس ماله يتراوح بين 200 الى 300 مليون جنيه يتم التصرف فيه عبر أحمد شفيق شخصياً وبدون أيه جهه رقابية .
17- تم بيع طائرتى مصر للطيران الجامبوالعملاقة بمبلغ 2 مليون جنيه وهذا المبلغ لايساوى ثمن محرك للطائرتين .
18 - مستشفى مصر للطيران تم بناؤه بمجهود العاملين فى مصر للطيران وتم تحويلة بأمر من شفيق إلى مستشفى عام للشركات والفنانين وتم عزل موظفى مصر للطيران فى مبنى صغير وأصبحوا غرباء داخل مستشفاهم .
19 -تم إسناد إدارة مستشفى مصر للطيران للواء عبد السلام حلمى وهو ليس طبيباً ولكن مهندس حفلات أحمد شفيق والذى عمل دعاية لحفل الشركة بين مستشفى مصر للطيران ومستشفى جورج بومبيرو الفرنسية وتم الاستعانه بشركة دعاية وتكلف الحفل مبالغ خيالية .
إن سياسة أحمد شفيق وهتلر طنطاوى ووزير العدل ممدوح مرعى أدت إلى تكميم الأفواه وتشويه سمعة الشرفاء وتلفيق الاتهامات حتى وصلت الأمور إلى مهاجمة منازل الشرفاء فى منتصف الليل وحبسهم فى مبنى الرقابة الإدارية .
20 -المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل الحالى كان يشغل منصب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وتم عزله بأوامر رئاسية عليا لتقاضية عمولات واستعان به أحمد شفيق كوزير للنقل فى وزارته .
21-اللواء إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشريك أحمد شفيق فى عمليات إنشاء المطارات تم الاستعانة به كوزير للطيران فى حكومة شفيق للتغطية على الأخطاء وإهدار المال العام .
22- تم إنشاء نادى للنشاط الرياضى للعاملين بوزارة الطيران وهيئه ميناء القاهرة الجوى وتخصيص 6,5 مليون من شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران ومع ذلك غير مسموح لموظفى شركة الخطوط الجوية بدخول النادى قبل دفع رسم اشتراك 30 ألف جنيه ورسم سنوى .
23 - يوجد ماكينة لطبع تذاكر السفر بمكتب الوزير السابق أحمد شفيق وهي مخالفة مالية جسيمة وإهدار للمال العام لانه لايمكن مراقبة المبالغ المحصلة من استخراج هذه التذاكر .
24 -قام أحمد شفيق بتخصيص الأرض الواقعة على طريق المطار خلف لابوار لابن أحد المسئولين والذى أقام عليه مدينة ترفيهية تم تخصيص هذه الأرض بسعر جنيه للمتر المربع 

 


عشرة الاف مفقود آثار زلزال اليابان

دبي - العربية.نت أعلنت اليابان اليوم السبت 12-3-2011 عن فقد عشرة آلاف شخص في مرفأ ميناميسانريكو إثر الزلزال الذي ضرب البلاد.

ولم تتوافر للسلطات في مديرية مياغي في شمال شرق اليابان، معلومات عن حوالى 10 الاف شخص من سكان مدينة ميناميسانريكو غداة التسونامي، كما ذكر السبت الموقع الالكتروني لشبكة ان.اتش.كاي التلفزيونية.


ويفوق هذا العدد نصف السكان في المدينة الواقعة على ساحل المحيط الهادئ والبالغ 17000 نسمة، بحسب الموقع. فيما تحاول السلطات المحلية العثور على المفقودين بمساعدة الجيش.

انفجار في محطة نووية

وفي وقت سابق اليوم، أكدت السلطات عن انفجار هائل في محطة فوكوشيما النووية، ما أدى إلى انهيار الهيكل الخارجي لمبنى المفاعل النووي وسقوط أربعة جرحى.

وعثر الجيش على نحو 400 جثة في إحدى المدن المتضررة بالزلزال, وكانت السلطات قد أفادت في وقت مبكر من اليوم بأن نحو 1400 شخص قُتلوا أو فقدوا في الزلزال المدمر والمدّ البحري الذي تلاه في شمال غرب اليابان، في حصيلة قالت إنها ترتفع بسرعة.


ورفعت السلطات أعلى درجات التأهب بعد الإعلان عن تسرّب إشعاعي قرب محطتي فوكوشيما النوويتين.


وأعلن المعهد الجيوفيزيائي الأمريكي أن زلزالاً عنيفاً ثالثاً بقوة 6,8 درجة على سلم "ريختر" ضرب صباح السبت الساحل الشرقي لليابان على الواجهة نفسها المطلة على المحيط الهادئ التي دمرها الجمعة زلزال عنيف تلته موجة مد بحري "تسونامي".

 

البلطجية يهاجمون موقع تصوير مسلسل "دوران شبرا"

البلطجية يهاجمون موقع تصوير مسلسل "دوران شبرا"

السبت، 12 مارس 2011 - 16:40
أسرة مسلسل دوران شبرا 
أسرة مسلسل دوران شبرا
كتبت دينا الأجهورى
 
تعرضت أسرة مسلسل "دوران شبرا" لموقف حرج وخطير أثناء تصوير بعض مشاهد المسلسل فى شوارع القاهرة بحى شبرا، حيث استغل بعض البلطجية حالة الانفلات الأمنى التى تعانى منها القاهرة، وهجموا على موقع التصوير.

وفوجئ فر يق عمل المسلسل بذلك أثناء عملهم، وتواجد وقتها من بطلات المسلسل دلال عبد العزيز وحورية فرغلى التى كانت موجودة لتصوير مشاهدها بالمسلسل، فقام فر ق العمل بإخراجها من مكان التصوير حتى لا تصاب بأذى وبقى الرجال فقط لتأمين موقع التصوير، لكن حورية بمجرد خروجها ذهبت لوحدة عسكرية وأبلغتهم على الفور فعادت إلى موقع التصوير لتدل مجموعة من القوات الخاصة أرسلها الجيش على مكان التصوير، ليسيطروا تماما على الموقف واعتقلوا البلطجية.


وبعدها قام فريق عمل المسلسل بعمل لجنة شعبية صغيرة خاصة بهم لتأمين مكان التصوير عن طريق تأمين الشوارع المحيطٌة بموقع التصوير بأنفسهم تماماَ كاللجان الشعبية التى انتشرت فى القاهرة أثناء أحداث الثورة.


تدور أحداث مسلسل "دوران شبرا" الذى يخرجه المخرج خالد الحجر فى إطار اجتماعى من خلال استعراض حياة مجموعة من الشخصياٌت التى تقطن فى حى شبرا العريق بمختلف أشكالهم وثقافتهم وعاداتهم ومن خلال استعراض حياة تلك الأشخاص يستعرض المسلسل أهم المشاكل التى يمر بها المسلمون والأقباط فى هذا الحى الذى يشتهر بوجود عدد كبير من الأقباط يعيشون فيه.


المسلسل من إخراج خالد الحجر وتأليف عمرو الدالى، وبطولة عفاف شعيب ودلال عبد العزيز.


وسامى العدل عزمى ومحمد رمضان وزكى فطين عبد الوهاب وهيثم أحمد زكى وهانى عادل وحورية فرغلى وإنتاج شركة مصر العالمية "جابى خورى وشركاه".




 

بالصور.. طارق علام يقود حملة لحراسة الكنائس


الإعلامى طارق علام مع اللواء سيد عبد العزيز محافظ الجيزة

السبت، 12 مارس 2011 - 16:16

كتب ريمون فرنسيس

التقى الإعلامى القدير طارق علام مع اللواء سيد عبد العزيز محافظ الجيزة ومجموعة من الشباب التى كونت لنفسها "جروب" على الموقع الاجتماعى "فيس بوك" بعنوان "شبابنا"، ويهدف هذا التجمع الشبابى إلى زيادة استمرار الجهد التطوعى، الذى بدأ منذ اندلاع ثورة يناير لحماية مستشفى سرطان الأطفال "57357" وعدد من المستشفيات للتبرع بحوالى 5000 وجبة غذائية للمحتاجين.



كان هذا اللقاء بحضور اللواء محمد ياسين نائب المحافظ والدكتور مصطفى الخطيب رئيس المجلس المحلى الشعبى بالجيزة واللواء فهمى الهلباوى مدير مرور الجيزة، كما حضر 100 من الشباب الممثلين لعدد من الجمعيات الخيرية منها جمعية رسالة واتحاد شباب ثورة مصر وجمعية رسالة الحبيب بإمبابة، كما وصل عدد الشباب المنضم إلى الحملة حتى الآن إلى نحو5000 من الشباب.



وقد وصل الاجتماع إلى عدة توصيات هى القيام بتنظيم المرور بالشوارع الرئيسية فى إطار دعم عودة الشرطة إلى شوارع مصر مرة أخرى واستكمال مشروعات التجميل والنظافة، كما تتضمن الحملة التطوعية دعوة الشباب المصرى لحماية الكنائس بالجيزة والقاهرة فى إطار دعم التجانس بين المسيحيين والمسلمين فى مصر.




من ناحية أخرى أضاف الإعلامى طارق علام أن هذه الحملة سوف تنتقل من محافظة الجيزة إلى محافظة القاهرة خلال الأسبوع القادم ويمكن للراغبين فى المشاركة بهذا العمل التطوعى التواصل مع هذه المجموعة على البريد الإلكترونى الخاص بالإعلامى طارق علام وهو Tarekallam@tarekallam.net ، أو موقع شبابنا www.shababna.tv






محمد مصطفي شردي يكتب: السحر في كنيسة صول!

محمد مصطفي شردي يكتب: السحر في كنيسة صول!



بقلم :محمد مصطفي شردي

وسط الأحداث المشتعلة في أطفيح ظهرت شائعة علي لسان الكثير ممن اقتحموا الكنيسة بأن الكنيسة تمارس بها اعمال السحر. وأن الذين اقتحموا بعض الغرف وجدوا اوراقاً مكتوباً عليها اسماء تعرفوا علي بعضها ووجدوا خري بها شبه مطالب وصناديق واشياء اخري كثيرة غريبة وتبرع البعض بالتفسير بان هذا معناه ان الكنيسة تمارس السحر. واسمحوا لي ان اقول لكم ان هذا حديث بعيد تماماً عن الصحة. واعلم ان سببه هو عدم وجود وانتشار اي ثقافة دينية عامة في مصر. المسيحي لا يعلم ماذا يحدث داخل الجامع أو داخل الابنية الخدمية المقامة حوله. والمسلم لا يعلم ما يوجد داخل الكنيسة او ما هي انشطة الابنية الملحقة أو كيف تقام الشعائر المسيحية.
في كل الاديان يا سادة، تقاليد أبو بدع أو شعائر مختلفة. قد تتشابه احياناً، وتختلف احياناً اخري. الشموع مثلاً تستخدم في معظم النذور، وبعض الصلوات في اليهودية والبوذية والهندوسية والمسيحية والاسلام وغيرها من الديانات المنتشرة في الارض. في الدول الاسلامية نعلم بوجود مقامات لشيوخ أو شخصيات نتبارك بها ونزورها ونطوف لنطلب ونوزع الأكل او نضع اموالاً في صناديق. وما أكثر اصحاب المقامات في مصر. وما اكثر الزيارات التي تشهدها مساجد آل البيت في القاهرة مثل الحسين والسيدة زينب والسيدة عائشة. ونتبرك بزيت القنديل عند أم هاشم. ويطالب البسطاء دائما في كل مكان ان يقوم الشيوخ بمباركة عتبة جديدة أو قراءة القرآن علي رأس مريض أو خائف او كتابة آيات القرآن علي ورق ليتم شربه بعد ذلك.
بعض هذه الممارسات لا علاقة له بالدين الإسلامي الحقيقي ولكننا نمارسها جميعا كتقاليد وبركات ومحاولات تقرب من أولياء الله الصالحين وطلب مساعدتهم. وهذه فلسفة أصيلة في كل ديانات الأرض هذه هي فلسفة الإيمان بقوة الدين أو محاولة أو محاربة الاحتماء به.
وفلسفة الدين في المسيحية لا تختلف. عندهم نذور وعندهم شموع ولديهم أيضا اعتراف لرجال الدين بالذنوب للتطهير منها ويتبركون بزيوت وماء ويحتفظون برفات قديسين ويمجدون أعمالهم ويؤمنون بالروحانيات. نفس الفلسفة بممارسات مختلفة من ضمنها أن البسطاء في المسيحية يكتبون شكاواهم أو نذورهم علي ورق ويضعونها في صناديق أو يلقونها بجوار رفات القديسين ورجال الدين الراحلين. بعضهم يقدم شموعاً أو بخوراً أو وروداً.. الكل يشكر ربه في كل دين بطرق مختلفة والكل يطلب بطرق مختلفة إذا رأيتها تعجبت منها وفسرتها كما تريد.
الأوراق التي اكتشفها البعض في الكنيسة هي أوراق الشكوي والنذور. شكلها غريب ومختلفة ومكتوبة بخط أيضا غريب ومعها شموع أو بخور. قد يكون فيها دعوات إلي الله أو دعوات علي شخص ظالم. ولكنها وبالتأكيد ليست سحرا أو شعوذة.
أعلم أن الثقافة العامة هي سبب ذلك التفسير. وهذا ليس عيبا ولكنه كارثة. أن نعيش في بلد واحد آلاف السنين ويأتي من يمنعنا من أن نعرف ونشاهد ونتعلم. لقد دعانا الإسلام للعلم وطلب العلم.. وعدم المعرفة أثبت أنه قنبلة موقوتة تنفجر فتدمر وتنشر الشائعات..





اعادة بناء كنيسة اطفيح غدا

العلماء المسلمين يصدرون بيان حل الأزمة
القوات المسلحة تبدأ إعادة بناء كنيسة أطفيح غدا







السبت، 12 مارس 2011 - 20:15

صورة ارشيفية
كتبت منال العيسوى وعلى حسان

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بناء كنيسة صول فى مكانها وبنفس المساحة على نفقة القوات المسلحة وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اعتبارا من غد الأحد.

وأكد الداعية الإسلامى محمد حسان فى لقائه مساء اليوم بأبناء قرية صول بأطفيح أن الإسلام دين عدل وسماحة مؤكداً أن المسلمين يريدون شفاعة رسول الله صلى الله علية وسلم ولا يريدون أن يكون حجيجهم لأنه من آذى ذميا سيكون الرسول حجيجه يوم القيامة، وأن الله حرم الظلم على نفسه مشيراً إلى أن قضية صول ليس تأثيرها على القرية فقط بل لها تأثير على مصر كلها وأبنائها فى الخارج.

وأكد حسان أن مجلس العلماء من أبرز العلماء الذين يشهد لهم فى مصر ولا يريد أى فرد منهم أى منصب سياسى أو دينى حيث أصدروا بيانا تجاه ما حدث وينص على:
أولا: حل المشكلات المتجددة بين المسلمين والأقباط والذى لابد أن يكون حل فعلى وليس بعقد الاجتماعات بين المشايخ والقساوسة وتأتى وسائل الإعلام لتصور الهلال مع الصليب دون الوصول إلى حل فعلى للمشكلة.
ثانيا: توجيه الدعوى للمسلمين والأقباط أن يعملوا على المصلحة العامة للبلاد للخروج من هذه الأزمة الحالية.
ثالثا: عدم الاستقواء بالخارج لأنه يشعل نار الفتنة ولا يخمدها ونحن نرفض أى تدخل خارجى فى شئون البلاد.
رابعاً: الالتزام بأحكام القضاء الذى لا يشكك أحد فى نزاهته فى أى نزاع بين المسلمين والأقباط.
خامسا: رفض الابتزاز السياسى الذى يضغط على الدولة فى الظروف الراهنة لتحقيق المشاكل الطائفية أو المكاسب السياسية.
سادساً: عودة الأقباط الذين خرجوا من بيوتهم بالقرية فالمسلمون كانوا ولا زالوا حراس منازلهم وهم لم يكرهوا أحدا على الخروج من القرية.
سابعا: وفقا لأحكام العامة لشرع الله عز وجل وفتوى أهل العلم المذكورين قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بناء كنيسة صول فى مكانها وبنفس المساحة على نفقة القوات المسلحة وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اعتبارا من غد الأحد.
ثامنا: من أخطأ من الطرفين يتحمل نتيجة خطأه وحده وفقاً للقانون ولا يدخل الجماعة فى مشاكله مما ينتج عنها مشاكل طائفية.
مجلس العلماء يتكون من :
- الدكتور صفوت حجازى
- الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر
- الدكتور عبد الله بركات عميد كلية الدعوة الإسلامية ومبعوث شيخ الأزهر
- الدكتور محمد عبد السلام
- الدكتور شوقى عبد اللطيف وكيل وزارة الأوقاف
- الدكتور محمد عبد المقصود
- الدكتور محمد إسماعيل
- الدكتور ياسر برهامى
- الدكتور جمال عبد الهادى
- الدكتور مصطفى العدوى
- الشيخ محمد حسين يعقوب
- الدكتور ممدوح جابر
- الدكتور سعيد عبد العظيم
- الشيخ أبو إدريس
- الدكتور أحمد عطية
- الدكتور أحمد فريد
- الدكتور جمال عبد الرحمن
- الدكتور محمد صلاح
- الدكتور رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية


سمعت آخر نكتة عن مبارك

احدث نكته.فصل مبارك من رئاسة "الوطني"

السبت 12 مارس 2011   3:40:25 م
تمثيلية جديدة خرج بها علينا فلول الحزب الوطني ، وهى فصل الرئيس المخلوع حسنى مبارك من رئاسة الحزب ، والتمهيد لعقد مؤتمر استثنائي للحزب لانتخاب رئيس جديد للحزب وكأن هذه الفلول لاتعى ولا تستوعب حتى الان ان الحزب سقط وفقد شرعيته منذ انتصار ثورة 25 يناير .


ويبدو أيضا ان محمد رجب الأمين العام للحزب نسى فى زحمة الاحداث ان أحد مطالب جماهير الثورة الاساسية هو حل الحزب الوطنى الذى افسد الحياة السياسية .


الطريف ان رجب قال ان قرار فصل مبارك ضم 21 قيادة بالحزب وذلك لتطهير الحزب من العناصر التي أفسدت الحياة الحزبية والسياسية في مصر.


أما أبرز الأسماء المفصولة فهى : أحمد عز أمين التنظيم الأسبق، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، والمهندس أمين أباظة وزير الزراعة السابق، والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان السابق، والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، والمهندس هشام طلعت مصطفى المسجون في قضية مقتل المطربة اللبنانية تميم ومحمد زهير جرانة وزير السياحة السابق.


والمهندس محمد إبراهيم وزير الإسكان الأسبق، والمهندس محمد منصور وزير النقل الأسبق، والمهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق، وأنس الفقي وزير الإعلام السابق، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق، والمهندس عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، ومحمد أبو العينين رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب المنحل، وشفيق بغدادي عضو اتحاد الصناعات، وحامد الشيبيكي، وعمرو منسي، ومعتز رسلان، وياسين منصور، ومحمد عهدي فضلي



 البشاير شركاء الحرية والمسؤولية

خطير ::::: اسرار المذيعة أمانى أبو خزيم مع مبارك

المذيعة أماني أبو خزيم تكشف أسرارها مع مبارك

السبت 12 مارس 2011   3:54:43 م
بعد فترة صمت طويلة ، كشفت مذيعة التلفزيون المصري الشهيرة أماني ابوخزيم عن أسرار سجنها ست سنوات فى قضية التربح من الاراضى .

قالت أبو خزيم أن القضية التي زجت بها في السجن قرابة خمس سنوات إنما جاءت باتفاق سوزان مبارك وصفوت الشريف وزير الإعلام السابق , الذي كان مسيطرا ومتحكما بكل صغيرة وكبيرة في التليفزيون المصري وشؤون المذيعات.


واكدت أبو خزيم أنها وقعت ضحية لمؤامرة للقضاء على مستقبلها حيث استدعاها الشريف اكثر من مرة ليحذرها من اهتمامها الزائد بمظهرها ، حيث أن السيدة الأولى في ذلك الزمان قلقة , ولما لم تمتثل أبو خزيم لتلك الأوامر لفقت لها بعد فترة قضية تربح من خلال أراضى.


ولم تنته الأمور عند السجن بل تم فصلها من عملها , ومنعها من الاستفادة من معاش والدها الشهري حيث أنها غير متزوجة ولا عائل لها ولا مورد وإنها لا تستطيع أن تمتهن مهنة أخري حيث أنها لا تجيد سوى مهنتها .


جدير بالإشارة أن المذيعة الشهيرة ستتقدم خلال الأيام القادمة بطلب لاعادة المحاكمة .



 البشاير شركاء الحرية والمسؤولية

لماذا بكى عصام شرف فى الاعلام

أسرار دموع عصام شرف في الإعلام




للمرة الثانية خلال أسبوع واحد تجري دموع رئيس الوزراء المصري د. عصام شرف أمام وسائل الإعلام، وجاءت المرة الأولى أمام الإعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج العاشرة مساءً حين سألته عن صحة تفكيره في الاستقالة من المنصب بعد يومين فقط من تكليفه.

حيث أكد شرف صحة هذه المعلومة، بسبب جسامة المسئولية في هذا الوقت الخطير وكثرة المشكلات الرهيبة التي تفجرت في وجهه منذ الساعات الأولى لتوليه المسئولية بداية من التظاهرات الفئوية للعمال والمدرسين إلى جانب المصادمات الدامية بين بعض المسلمين والمسيحيين والتي هددت بنشوب فتنة طائفية. وبالفعل كاد يعتذر عن التكليف لولا أن رأى برهانا إيمانيا تمثل في تلقيه مكالمة من بعض الشباب المسلمين الذين يقومون بأداء شعائر العمرة أكدوا له خلالها أنهم يدعون له بالتوفيق فيما اختير له، وبعدها بدقائق تلقى مكالمة أخرى من فتاة مسيحية قالت له أنها وأسرتها يصلون ويوقدون الشموع داعين له بالنجاح.

أما المرة الثانية التي جرت فيها دموع الرجل فكانت منذ ساعات وبالتحديد في تمام التاسعة من مساء ليلة أمس 10 فبراير 2011 خلال المؤتمر الذي أقامته جمعية "عصر العلم" بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وشركة "إنتل" ضمن فعاليات نهائيات مسابقة معرض العلوم والهندسة المصري بقاعة خفرع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر. فخلال كلمته التي لاقت تأييدا لم نشهد له نظيرا من قبل، جرت دموع الرجل رقيق المشاعر حزنا علي الأحوال المحزنة التي تشهدها البلاد والتي كادت تخطف فرحة الشعب بثورته المقدسة، وقد بدأ كلمته بنقل ثلاث رسائل للحاضرين وللشعب عموما.. أولاها ضرورة رد الجميل لمصر ودعم اقتصادها خلال الفترة القادمة والثانية أنه جاء وقت حماية الثورة الطاهرة والثالثة أن الشعب المصري لا بد أن يظل يدا واحدة. وقال شرف إن ما تشهده مصر الآن هو شيء منظم وممنهج يهدف لإشاعة الفوضى مؤكدا أن هناك من يحاول أن يهدم كيان الدولة وهذا أمر خطير يستلزم استنفار الهمم، وأضاف نحن أؤتمنا علي هذا الوطن وأخذت شرعيتنا من الثورة ويجب أن نحمي الوطن والثورة.

وأوضح شرف أنه لن يسمح بالمساس بهيبة الدولة قائلا خلال حواره مع برنامج العاشرة مساء:هيبة الدولة يجب ألا تمس فهي ليست خط أحمر بل حائط أحمر لا يمكن أن يخترق وإذا فشلنا في حمايتها فسنكون قد خوننا الوطن. وأضاف: نحن نتفهم المطالب الفئوية خاصة وأن الناس شعرت بعد الثورة أن مطالبهم قابلة للتحقيق ونحن نتفهم ذلك ولكن لا يمكن المساس بهيبة الدولة ولكن لا نتفهم معني أن تنتهك حرمات المؤسسات بدعوي مطالب فئوية، وكشف شرف أن هناك بالفعل ثورة مضادة تقوم علي أسس ممنهجة ومنظمة. وشدد شرف علي أن المساس بهيبة الدولة سيقع تحت طائلة القانون لأن مؤسسات الدولة هي عرض الوطن ويجب أن نحميها من خلال القانون ..فالقانون يوفر حالة الدفاع الشرعي عن النفس.

وتابع قائلا: أنا مسئول عن 85 مليون مصري وعرض هذا الوطن وده مش أي وطن ده مصر، والعالم كله عايز يساعد مصر لتحقيق الاستقرار فلن نسمح للبعض أن يهدم إنجازات الثورة.

وأضاف أن هناك جرائم ترويع والناس خائفة علي أبنائها ولا يمكن أن تدور عجلة الإنتاج في تلك الحالة ولذلك كان لابد من الحسم القانوني الرادع، وأوضح أن مهمة حكومته هي إعادة الاستقرار وتدوير عجلة الإنتاج وكلاهما يحتاج للرجوع للأمن.

كما أشار إلى أن ما شهده ميدان التحرير اليوم يؤكد علي ضرورة وجود حالة من الحسم ولكن بالقانون مطالبا الشارع المصري بمصالحة جهاز الشرطة حتى تتمكن من النزول سريع للشارع، وقد جاءت كلمات د. شرف بردا وسلاما على مشاعر الحاضرين ومثلت بالنسبة لهم "عودة الروح" للجموع التي استقبلتها بحفاوة بالغة وستتولى نقلها لذويهم بكل تأكيد


الفجر



سيف القذافي: "طز في العرب , ومش عاوزين منهم حاجة "

سيف القذافي: "طز في العرب"
السبت, 12 مارس 2011



سيف الإسلام القذافي

الوفد – متابعات:


شن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي معمر القذافي هجومًا حادًا على العرب، قائلاً: "لسنا في حاجة إلى العرب ولا الجامعة العربية؛ باستثناء الأشقاء الذين وقفوا معنا".
وقال سيف الإسلام، خلال لقاء مع شباب طرابلس وضواحيها، نظمته المنظمة الوطنية للشباب الليبي، "إنّنا لسنا في حاجة إلى العرب ولا جامعتهم العربية"، مستثنيًا من ذلك بعض من وصفهم بـ"الأشقاء" الذين وقفوا مع الشعب الليبي.
وتابع: "طز (كلمة للتقليل من القدر) في العرب وجامعتهم"، وأضاف أنّه سيتم الاستعانة بالعمالة من بنجلاديش والهند، عوضًا عن العمالة العربية الّتي تركت البلاد.
وكانت جامعة الدول العربية قد قرّرت في 22 فبراير الماضي، تعليق مشاركة ليبيا في اجتماعات الجامعة ومؤسساتها احتجاجًا على أعمال العنف ضد المدنيين.
وأكّدت الدول الخليجية عدم شرعيّة النظام الليبي القائم، ودعت إلى ضرورة إجراء اتصالات بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا.
وأوضح سيف الإسلام أنّ ما شهدته وتشهده ليبيا حاليًا ليست ثورة شباب مثلما جرى في تونس ومصر.
ومضى قائلاً: إنّ ما حدث في ليبيا ما هو إلا استيلاء على السلاح والذخائر والدبابات من معسكرات الجيش والشرطة، من قِبل عصابات وميليشيات مسلحة وخارجين عن القانون، يقومون بقتل وذبح وشنق وحرق والتمثيل بجثث مواطنين ليبين من أفراد الأمن والجيش.
وأشار إلى أنّ "تلك العصابات والميليشيات" قامت بتجنيد بعض العمالة العربية والأجنبية الموجودة في ليبيا ودفعوا لهم الأموال وأعطوهم السلاح، وهاجموا بهم آبار ومنشآت النفط في الصحراء الليبية، كما استخدموهم في ترويع الأهالي الآمنين، حسب قوله.
وقال: إنّ العصابات المسلحة في مدينة مصراتة نحو (200 كم) شرق طرابلس قامت بالاستيلاء على مركز المدينة وروعوا الأهالي وقاموا بإحراق الجثث واستخراج قلب من جثة أحد أفراد الجيش الليبي وقاموا بالدوس عليه بالأحذية والتمثيل بما تبقي من الجثة أمام المواطنين.
وتابع أن تلك الأعمال الإجرامية والهمجية والبربرية والمورعة لم تحدث في أي مكان في العالم، حتى إسرائيل لم تعملها في غزة ولا أمريكا في أفغانستان.
وبيّن أن من قاموا بهذه الأعمال سواء في مصراتة أو درنة أو البيضاء"نعرفهم جيدا"، وهم كانوا ضمن المعتقلين في جونتانامو وقد جلبتهم إلينا أمريكا في طائرات داخل أكياس وشباك ومقيدي الأيدي والأرجل، وقمنا باستلامهم وإطلاق سراحهم فيما بعد وعيناهم الأموال إلا أنهم عضوا الأيدي التي امتدت إليهم بالحسنى.

فضيحة مبارك مع مصلحة الضرائب

يفجر رئيس مصلحة الضرائب مفاجأة عن الرئيس السابق "مبارك"







تاريخ النشر : 2011-03-11

غزة - دنيا الوطن
يفجر أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب، مفاجأة بتأكيده أن الرئيس السابق "مبارك" لم يسدد الضرائب 30 عاماً متواصلة، وليس له ملف ضريبى من الأساس..
"رفعت" يوضح أن أحمد عز طلب إعفاءه من الضرائب فرفضت المصلحة ذلك بل وقاضته، وهو ما دفع رجاله إلى التفاوض مع مسئوليها.



مفاجاءة من العيار الثقيل يفجرها سامى عنان

اسم السلسلة: اخبار من هنا وهناك

قال الفريق سامى حافظ عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة : أوجه رسالة لكل المسيحين و الأتحاد الأوروبي بأكمله الإسلام ليس بدين تطرف و لا أرهاب و كل تفجيرات الكنائس الإسلام بريء منها
و قد اثبتت لكم الأيام بأن هناك ايدي خفية ألصقت التهم بنا حتى ينشروا الكراهية في قلوبكم للمسلمين
.
ثم فجر مفاجأة من العيار الثقيل قائلا: أعلموا جيدا بأن هناك اوامر رئاسيه صدرت لنا بسحق المتظاهرين و مساوة ميدان التحرير بالأرض لكن لم و لن نفعل هذا يوم من الأيام
و ختم قائلا: لو هم ناويين ما يلموش نفسهم أحنا هنوريهم العين الحمرا.

..
ان كلمات وتصريحات سامي عنان تضع النقاط فوق الحروف فلا يمكن ان ننساق وراء ما يسمي بالفتنة الطائفية مرة اخري بعد ان عرفنا الحقيقة وراء من كان يشعل نارها بين المصريين من اركان النظام السابق ليضمن ولاء كل المصريين له وانشقاقهم علي انفسهم بطريقة فرق تسد
.
ان الجيش المصري يستحق منا كل الاشادة والاحترام علي موقفه من الثورة ورفضة الانصياع لاوامر مبارك وعائلته بالقضاء علي المتظاهرين
كما ان الجيش يستحق منا نحن الشعب ان نساعده علي اداء مهمته في ادارة البلاد خلال هذه الفتره الهامه بأن نوفر له الجو الملائم والهادئ وان نعود للعمل بحماس اكثر من ذي قبل وان نلتزم جميعا بالقوانين حتي وان لم تكن هناك شرطة
والا نحمل الجيش اعباء اضافية ومطالب فئوية تثقل كاهله وتعطله عن اداء مهامه الاساسية
.
ولكني اتوجه للجيش بنداء فيجب ان يضرب الجيش بيد من حديد ون لا يكون هناك اي تهاون مع مثيري الفتن ايا كانوا وان يكون التعامل مع الثورة المضادة بكل حسم وبلا هوادة

المصدر: محمد اسماعيل

عااااااااااجل : انفجار محطة فوكوشيما النووية باليابان واضرار وجرحى

أضرار وجرحى فى انفجار محطة فوكوشيما النووية باليابان

السبت، 12 مارس 2011 - 14:32
محطة فوكوشيما النووية.
محطة فوكوشيما النووية
طوكيو (ا. ف. ب)
 
وقع انفجار اليوم، السبت، فى محطة فوكوشيما النووية فى شمال شرق اليابان، مما أدى إلى انهيار قسم من المبنى الموجود فيه المفاعل رقم واحد. وقالت محطة التلفزيون اليابانية العامة إن إتش كى اليوم، السبت، إن أربعة موظفين أصيبوا "بجروح طفيفة".

ودعت السلطات اليابانية السكان إلى إخلاء المنطقة فى شعاع قطره عشرة كيلومترات حول موقع المحطة.


ونصح الخبراء والصحفيون فى محطة التلفزيون اليابانيين بالبقاء فى بيوتهم وإغلاق نوافذهم فى دائرة أوسع من منطقة الـ10 كلم التى تم إخلاؤها وأيضا الأفراد المتواجدين فى الخارج إلى حماية جهازهم التنفسى بفوطة مبللة وتغطية جسدهم إلى أقصى حد، لتجنب تعرض جلدهم مباشرة إلى الهواء.


وقالت وكالة أنباء كيودو إن الإشعاعات التى يتلقاها فرد على موقع الانفجار توازى تلك التى يمكن لفرد تلقيها خلال عام تحت طائلة تعريض صحته للخطر. وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوكيو ادانو إنه "أبلغ بوقوع انفجار" فى الموقع.


وأضاف "نقوم بكل ما فى وسعنا لنكون على اطلاع بما يحصل. ندرس النشاط الإشعاعى بعناية فائقة". وتابع أن السلطات تتخذ "كافة التدابير لضمان سلامة السكان". وسيتم إرسال فرق إطفاء خاصة مدربين على التعامل مع الحالات الطارئة إلى المحطة للمساعدة.


وبدأت المشاكل فى المفاعل رقم واحد فى محطة فوكوشيما بعد الزلزال العنيف الذى ضرب شمال شرق اليابان الجمعة وبلغت قوته 8,9 درجات.


وظهرت مشاكل فى درجات الحرارة وسلم سلاح الجو الأمريكى المحطة سائل تبريد الليلة الماضية.


وتلقت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية التى تشغل الموقع تعليمات بفتح صمامات المفاعل لبعث بخار إشعاعى وتخفيف الضغط الداخلى المرتفع بشكل غير طبيعى. وأكدت وكالة الأمن النووى والصناعى أنه يبدو أن هذه العملية نجحت قبل الإعلان عن وقوع الانفجار.


 

هالة سرحان تعود بـــ "توك شو " من مصر وروتانا تلتزم الصمت

عودة هالة سرحان لتقديم برنامج "توك شو" من مصر و"روتانا" تلزم الصمت

السبت، 12 مارس 2011 - 15:41
الإعلامية الدكتورة هالة سرحان 
الإعلامية الدكتورة هالة سرحان
كتب ريمون فرنسيس
 
تؤكد عدة أنباء على عودة الإعلامية القديرة الدكتورة هالة سرحان إلى الساحة الإعلامية من جديد من خلال تقديمها لبرنامج توك شو يومى يبث من مصر من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى بالسادس من أكتوبر، على شاشة "روتانا سينما".

تؤكد هذه الأنباء قيام شركة "روتانا" فى مصر أمس بالتعاقد مع أستديو ضخم مجهز هندسيا وتقنيا وفنيا على أعلى مستوى، وبدأ بناء الديكورات فيه ليكون جاهزا خلال أسبوعين لبث البرنامج الذى سيحمل اسم "هالة شو"، وسيكون برنامج "توك شو" يوميا على غرار برنامجها السابق الذى كانت تقدمه أسبوعيا على روتانا قبل قرابة 6 سنوات.


وتعقد هالة سرحان حاليا عدداً من الجلسات مع قيادات روتانا فى دبى للوقوف على التفاصيل النهائية لعودتها، كما بدأت قناة روتانا فى إذاعة بروموهات من برنامج حلقات هالة شو القديمة على أغنية "بحبك وحشتنى"، فى إشارة إلى عودة هالة سرحان وكذلك بعض المقاطع من عبارات هالة التى قالتها فى حلقات سابقة خصصتها عن الفساد فى مصر وتركيب هذه المقاطع على لقطات من أحداث الثورة ومحاكمة الوزراء فى قضايا فساد فى دلالة على سبق هالة فى الاهتمام بكشف قضايا الفساد قبل اندلاع ثورة 25 يناير.


ومقابل هذا تلتزم شركة "روتانا" فى مصر ودبى الصمت التام حيال عودة هالة سرحان وترفض التأكيد أو النفى على عودة هالة، فيما تؤكد مصادر خاصة من داخل روتانا فى مصر أن هالة سرحان تستعد لعودة إطلاق هالة شو من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى خلال الأسبوعين المقبلين.



 

عااااااااجل ::::: استمرار تعذيب المواطنين بأقسام الشرطة

بلاغ للنائب العام يؤكد استمرار تعذيب المواطنين بأقسام الشرطة

السبت، 12 مارس 2011 - 14:33
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود 
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
كتبت نورا فخرى
 
تقدمت أسرة المواطن كريم عادل المتهم على ذمة القضية رقم 7038 جنح ميت غمر، ببلاغ للنائب العام، صباح اليوم، برقم 4146 بلاغات نائب عام يتهم عبد الغفار العشرى رئيس مباحث مركز ميت غمر بالتعدى على المواطن "كريم"فى محاولة لدفعه بتغيير أقواله، مطالبة بالإفراج الشرطى عن كريم بعد استكمال النيابة للتحقيقات معه وحضوره باقى التحقيقات وجلسات المحاكمة وهو خارج السجن، وسجنه فى حالة إثبات التهم الموجهة له، مع الاستعداد الكامل لتقديم كل الضمانات الكافية من قبل عائلة المتهم، مع التحقيق الفورى فى الواقعة.

طالب البلاغ النائب العام ووزير الداخلية بالكشف عن عمليات التعذيب التى يقوم بها رئيس مباحث ميت غمر والتحقيق فى سجلات القضايا التى يعمل عليها لما يدور حوله من شبهات عديدة، والكشف عن المتابعات اليومية من قبل النيابة لأقسام الشرطة، ومدى صدق تلك المتابعات، وأمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بسرعة التحقيق فى الواقعة.


وقال البلاغ إن رئيس المباحث قام بتهديد عائلة كريم أكثر من مرة مرددا لهم أنه سوف يثبت لهم قدرته على "لف حبل المشنقة حول رقبة كريم" بجانب قيامه بالتعدى ضربا على كريم أكثر من مرة كانت آخرها وضع كريم فى حوض للمياه لمدة 48 ساعة ليلا ونهارا والتعدى بالضرب المحترف على ركبتيه ومفاصل يديه حتى يقوم بتغيير أقواله بالشكل الذى يلصق التهمه به، وأضاف البلاغ رغم أن كريم أثبت فى أقواله تعدى رئيس المباحث عليه إلا أن النيابة لم تحرك ساكنا فى المرة الأولى، أما المرة الثانية وعند تقدم أخو كريم الأكبر / محمد ببلاغ لنيابة ميت غمر بشأن واقعة التعدى الأخيرة، قامت النيابة برفض البلاغ وهذا ما دفع محمد ومحامى القضية أ. محمد شبانة بالتقدم للنائب العام بالبلاغ المذكور أعلاه.


الأمر الأكثر غرابة هو حبس أحد شهود القضية بعد الإدلاء بشهادته بحجة أن أخا المجنى عليه قال فى أقواله أنه سمع أن هذا الشاهد متورط فى القضية وهو الأمر الأكثر غرابة فى دولة قانون أضحت تلصق التهم بناء على الشائعات.

مفتى الجمهورية: الاعتداء على الكنائس بالهدم أو الحرق أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها محرمٌ فى الشريعة الإسلامية.. وفاعله "خصيم" رسول الله يوم

الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية

كتب لؤى على

أصدر الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية فتوى بشأن الأحداث الأخيرة التى شهدتها مدينة أطفيح بمحافظة حلوان والتعدى على كنيسة صول، موضحاً أن الاعتداء على الكنائس بالهدم أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها الآمنين من الأمور المحرمة فى الشريعة الإسلامية السمحة، وأن رسول الله- صلى عليه وسلم- اعتبر ذلك العمل بمثابة التعدى على ذمة الله ورسوله، وأنه "خصيم" من يفعل ذلك يوم القيامة؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: "ألاَ مَنْ ظلم مُعاهِدًا أو انتقصه أو كلَّفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئًا بغير طِيبِ نفسٍ فأنا حجيجه يوم القيام" أى: خصمُه، وأشار رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- بأصبعه إلى صدره "ألاَ ومَن قتل مُعاهَدًا له ذمة الله وذمة رسوله حُرِّم عليه ريح الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفًا".


شدَّد جمعة على أن الأعمال التخريبية تشويهٌ لصورة الإسلام فى الشرق والغرب، وتدعيمٌ للصورة الباطلة لتعطش الإسلام للدماء، وذريعةٌ للأعداء المتربصين للتدخل فى شئوننا الداخلية بغير حق، لافتا إلى أن القول إن عهد الذمة قد زال ولا عهد لهم عندنا فهو كلام باطل ينقصه كثير من الإدراك والفقه بالخلق والقيم والمبادئ السامية جاءت السُّنةُ ودخل المسلمون قلوبَ الناس وأن التخريب والقتل والترويع إفساد فى الأرض وفساد، وفاعله يستحقّ عقوبة أقسى من عقوبة القاتل والسارق.

جاء ذلك فى معرض رده عن سؤال حول الحكم الشرعى فى الاعتداء على الكنائس ودور العبادة، أو استهدافها بالهدم أو الحرق أو التفجير؟ والحكم الفقهى فى ذلك إذا كان فيها أناس يؤدون عبادتهم؟ وما صحة ادعاء البعض بأنه لا يوجد عهد ذمة بينهم وبين المسلمين الآن؟

وأكد المفتى فى إجابته عن الفتوى أن التعدى على المسيحيين من أهل مصر نقضٌ لعقد المواطنة؛ حيث إنهم مواطنون لهم حق المواطنة، وقد تعاقدوا مع المسلمين وتعاهدوا على التعايش معًا فى الوطن بسلام وأمان، فالتعدى عليهم أو إيذاؤهم أو ترويعهم-فضلاً عن سفك دمائهم أو هدم كنائسهم- فيه نقض لهذا العقد، والعهد الواجب الحرص على الوفاء به لقوله تعالي: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ}، ولما أكده النبى- صلى الله عليه وآله وسلم- فى حديثه الشريف: "أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها؛ إذا أؤتمن خان، وإذا حَدَّث كذب، وإذا عاهد غَدَر، وإذا خاصم فَجَر"، وقوله- صلى الله عليه وسلم-: "من أمَّن رجلاً على دمه فقتله فإنه يحمل لواء غدر يوم القيامة"، وفى رواية أخرى: "إذا أمَّن الرجلُ الرجلَ على نفسه ثم قتله فأنا بريء من القاتل، وإن كان المقتول كافرًا".

وأشار المفتى فى معرض رده على الفتوى إلى أن فى هذه الأعمال والتهديدات مخالفة لما أمر به الشرع على سبيل الوجوب من المحافظة على خمسة أشياء أجمعت كل الملل على وجوب المحافظة عليها، وهي: الأديان، والنفوس، والعقول، والأعراض، والأموال، وهى المقاصد الشرعية الخمسة، فالمقتول مواطن غافل لا جريرة له، وله نفس مصونة يحرم التعدى عليها ويجب صيانتها، وقد عظَّم الله تعالى من شأن النفس الإنسانية، فقال: {مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا.

وأوضح فضيلة المفتى بأن هذه الأعمال التخريبية المصحوبة بالقتل والترويع تُسَمَّى بـ"الحِرابة"، وهى إفساد فى الأرض وفساد، وفاعلها يستحقّ عقوبة أقسى من عقوبات القاتل والسارق والزانى؛ لأنّ جريمته منهج يتحرك فيه صاحبه ضدّ المجتمع، لقوله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْى فِى الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِى الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

ولفت المفتى أن لهذه الأعمال التخريبية من المفاسد ما لا يخفى على أحد، ففيها تشويهٌ للصورة الذهنية عن الإسلام فى الشرق والغرب، وتدعيمٌ للصورة الباطلة التى يحاول أعداء الإسلام أن يثبتوها فى نفوس العالم، من أن الإسلام دين متعطش للدماء، وهى دعوى عارية من الصواب، وفى ذلك ذريعة لكثير من الأعداء الذين يتربصون للتدخل فى شئوننا الداخلية بغير حق.

وأكد جمعه أن النبى- صلى الله عليه وآله وسلم- أوصى بأهل مصر وصيةً خاصةً؛ فروى فى "المعجم الكبير" عن أم المؤمنين أم سلمة- رضى الله عنها- أن رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- أوصى عند وفاته فقال: "الله الله فى قبط مصر؛ فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وأعوانًا فى سبيل الله"، وروى أن رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- قال: "استوصوا بهم خيرًا؛ فإنهم قوة لكم وبلاغ إلى عدوكم بإذن الله" يعنى قبط مصر.

وأشار مفتى الجمهورية إلى أن قول بعضهم "إن العهد الذى كان بيننا وبينهم إنما هو عهد الذمة، وقد زال هذا العهد، ومن ثم لا عهد لهم عندنا"، فهو كلام باطل ينقصه كثير من الإدارك والفقه، فالمواطنة فى صورتها المتفق عليها المعمول بها فى دساتير العالم الإسلامى وقوانينه، ومنها الدستور المصرى الذى ينص فى المادة الثانية منه على مرجعية الشريعة الإسلامية، والتى من مبادئها إقرار المواطنة، كما فعل رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- فى وثيقة المدينة؛ حيث نصت على التعايش والمشاركة بين أبناء الوطن الواحد، وإن اختلفت ديانتهم، ولم يكن فيها عقد ذمة ولا جزية، ومن ثم فهذا العقد من العقود المشروعة التى يجب الوفاء بها كعهد الذمة تمامًا.

وأشار إلى أن المواطنة تشمل فى مضمونها السماح بممارسة طقوس أديانهم فى دور عبادتهم، مع ضمان سلامة دور العبادة، وتحريم الاعتداء بكافة أشكاله عليها، بل إن القرآن الكريم جعل الجهاد لرفع الطغيان ودفع العدوان وتمكين الله تعالى لهم فى الأرض سببًا فى حفظ دور العبادة من الهدم، وضمانًا لأمنها وسلامة أصحابها، وذلك فى قوله تعالى: {وَلَوْلاَ دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللهَ لَقَوِى عَزِيزٌ}.

كما قال ابن عباس- رضى الله عنهما-: "الصوامع: التى يكون فيها الرهبان، والبِيَع: مساجد اليهود، و"صلوات": كنائس النصارى، والمساجد: مساجد المسلمين".
مؤكدًا أنه بذلك الخلق والقيم والمبادئ السامية جاءت السنة النبوية الشريفة؛ وسار المسلمون سلفًا وخلفًا عبر تاريخهم المشرف، وحضارتهم النقية، وأخلاقهم النبيلة التى دخلوا بها قلوب الناس قبل أن يدخلوا بلدانهم؛ منذ عهود الخلفاء الراشدين رضى الله عنهم.

النائب العام يبدأ تحقيقاته مع نواب الوطنى المتورطين فى موقعة الجمل

النائب السابق يوسف خطاب النائب السابق يوسف خطاب

كتب محمود المملوك

بدأ النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود التحقيق مع كل من نواب الحزب الوطنى الذى تم القبض عليهم مساء أمس الجمعة، وهم النائب السابق عبد الناصر الجابرى والنائب السابق يوسف خطاب، نائبا دائرة الهرم والعمرانية، وذلك فى الاتهامات الموجهة إليهما من التحريض على قتل المتظاهرين فى موقعة الجمل.

كانت لجنة تقصى الحقائق ذكرت، فى بيان لها، أن مؤيدى النظام السابق وراء الواقعة، حيث وصلوا إلى ميدان التحرير ورشقوا المتظاهرين بقطع من الطوب وكسر الرخام جلبوها بسيارات نصف نقل من منطقة شق التعبان، وجاء آخرون من ناحية ميدان الشهيد عبد المنعم رياض يمتطون الجمال والجياد، ويحملون عصيا غليظة وقطعا حديدية وأسلحة بيضاء انهالوا بها ضرباً على المتظاهرين، فأصابوا وقتلوا وأحدثوا الرعب بينهم.

وقد أمكن احتجاز بعضهم وتسليمهم للقوات المسلحة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وجارى الاستعلام عن هوياتهم، وأضاف البيان أن الشهود أدلوا بمعلومات وأسماء عن المشاركين فى ذلك الاعتداء وترتيبه وتمويله.

1تشكيل وزارى مصغّر بـ"سجن طرة" انتظاراً لرئيس حكومة ووزراء للزراعة والمالية والتجارة


مجلس وزراء مصغّر..أو حكومة انتقالية موازية، كلاهما إسماً يصلح أن يطلق على "سجن مزرعة طرة" بعدما ضم بين حجراته أربعة وزراء سابقين، للداخلية والسياحة والإسكان والإعلام، يحركهم أمين التنظيم بالحزب الحاكم"سابقاً" يعاونهم رئيس سابق لهيئة التنمية الصناعية وآخر سابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ليظل الجميع منتظراً "عدالة السماء" أن تكتمل حكومة سجن طرة برئيس للوزراء ووزراء للمالية والزراعة والتجارة ورئيسين لمجلسى "شعب وشورى طرة" .
التشكيل الوزراى لسجن طرة ضم 3 وزراء فى ليلة واحدة يرافقهم أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق أحمد عز، الذى تبع خطواته البطيئة إلى حكومة السجن الوزراء الثلاثة حبيب العادلى وزير الداخلية السابق ، وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق، وزهير جرانة وزير السياحة السابق، لكن بداية التشكيل الوزارى حسب أولوية الدخول إلى "حكومة طرة" فإن زهير جرانة كان أول وزير نزل من سيارة الترحيلات، تبعه أحمد المغربى، ثم حبيب العادلى الذى استقبله السجناء فى "حكومة طرة الإنتقالية" بالزغاريد والطبل البلدى، بينما انتهى المشهد الأول فى تشكيل الحكومة بأحمد عز الذى اصطحب معه "شنطة سفر" بها ملابس ومتعلقات خاصة، على اعتبار أن وجوده فى حكومة طره قد يستمر لفترة طويلة.
انضم عز لحكومة طرة بعد اتهامه بالاستيلاء على أموال شركة الدخيلة للحديد والصلب وارتكاب جرائم العدوان على المال العام والاستحواذ على نسبة 67% من انتاج الحديد فى شركة الدخيلة، بالاضافة الى تهم أخرى بالجملة، منها امتناعه عن سداد اليون المستحقه عليه بشركة الدخيلة والبنوك.
وضع زهير جرانة طرف قدميه فى "حكومة طرة" ليجلس على كرسى وزير السياحة بها لاتهامه بالتربح وتسهيل التعدى على اراضى الدولة والاضرار العمدى بالمال العام من خلال وسائل متعددة، ولحق به المغربى وزيرا للإسكان فى نفس تشكيل الحكومة، لاتهامه بارتكاب جرائم التربح والاضرار العمدى بالمال العام وتسهيله الاستيلاء عليه ، بينما حل حبيب العادلى وزيرا لداخلية حكومة طرة بعد توجيه الاتهامات إليه بأنه استغل منصبه وأهدر المال العام، بالإضافة الى اتهامه بالفساد، كما وجهت إليه النيابة تهمة التحريض على ضرب المتظاهرين.
حسب مشاهدات الموجودين فى سجن طرة، فإن أعضاء الحكومة المصغّرة "باتوا أسود ليلة فى حياتهم" لإصابتهم بحالة من الذهول والإنكسار، بعدما شاءت الأقدار، أن يتحولوا من أعضاء فى حكومة كانت تهيمن على كل شئ فى البلد، تأمر وتنهى، تأخذ ولا تعطى،، تذِل ولاتقبل أن تُذل، إلى أعضاء فى حكومة خلف القضبان ، كل مشاوراتها عبارة عن تساؤلات مبهمة "إزاى هنخرج من المصيبة دى بأقل عقوبة؟".
وسط التساؤلات المبهمة لوزراء حكومة طرة، يجلس أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى أحمد عز، فى حجرة ضيقة يرتدى البدلة البيضاء، يتذكر باقى الوزراء الذين سينضمون لحكومة السجن حتى لايقع وحده "ضحية" وكأن لسان حاله يقول"أنا مش هشكل حكومة طرة بثلاثة وزراء..مفيش حكومة كده فى الدنيا".
وسط أمنيات عز بامتلاء سجن طرة بأعضاء جدد فى حكومته، إذ بالسجن يفتح أبوابه لاستقبال وزير الإعلام السابق أنس الفقى، يرافقه "ذراعه الأيمن" أسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، والذين انضموا لحكومة طره بعد التهم المنسوبة اليهم- أثناء حكومة نظيف- باهدار المال العام والحصول على مكافآت وأجور من جهات مختلفة تابعة لوزارة الإعلام، وانفاق ملايين الجنيهات من أموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون على الدعاية الإنتخابية فى انتخابات الرئاسة ومجلسى الشعب والشورى.
إلى هنا تظل حكومة طرة معلقة لحين قدوم وزراء آخرين يتولون نفس المناصب فى وزاراتهم التى كانوا يشغلونها فى حكومة نظيف، والتى من المتوقع –حسب التحقيقات الجارية- أن تضم 4 أو 5 وزراء آخرين على أقصى تقدير، ولاتزال أمنيات الثورة قائمة أن يكون لهذه الحكومة رئيساً للوزراء.
لكن التحقيقات وحدها هى التى ستحدد ما إذا كانت وزارة التجارة والصناعة بسجن طرة سيكون لها وزيرا أم لا فى التشكيل الجديد بسجن طرة، خاصة أن رشيد محمد رشيد وزير التجارة فى حكومة نظيف متهم بارتكابه جرائم الاستيلاء على المال العام والاضرار العمدى به والتربح، واستيلاؤه على مايزيد على نحو 200 مليون جنيه من أموال الدولة متمثلة فى أموال الدعم التى يقدمها صندوق دعم الصادرات الذى كان يتبعه مباشرة بحكم منصبه. أما فى حال نجاة رشيد واستمراره خارج البلاد فقد تتم الاستعانة بعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية بدلا منه فى سجن حكومة طرة. وهنا ربما يفكر رشيد فى العودة لاسترداد حقيبته.
فى ظل تحقيقات النيابة أيضا سيتحدد ما إذا كانت حكومة طرة ستضم وزيرا للزراعة من عدمة، خاصة أن سجن طرة يقال إنه يضم "مزرعة" كبيرة تحتاج فى هذه الفترة الى وزيراً للزراعة، بينما التهم المنسوبة لأمين أباظة وزير الزراعة فى حكومة نظيف لم تحدد بعد مدى انضمامه لهذا التشكيل الجديد، بعدما كشفت التحقيقات قيامه ببيع أراضى الدولة بالمخالفة للقانون وتسهيل الاعتداء عليها، والإضرار بالمال العام وتدمير زراعة القطن المصرى. كما ستحدد التحقيقات أن يكون لحكومة طرة وزيرا للمالية أم لا بعد منع يوسف بطرس غالى من السفر ( مسافر بالفعل ) وتوجيه التهم إليه بالإضرار بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه.
وزارة اسكان حكومة طرة ربما تضم وزيرين وليس واحداً فقط، خاصة أن التحقيقات التى تجريها النيابة وجهت الى محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الأسبق تهم التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام وإهدار المال العام، بما يعنى احتمالية أن تكون التهم حقيقية، وبالتالى تصبح حكومة طرة بوزيرين للإسكان، وهنا من المفترض أن يتولى منصب الوزير من قام بارتكاب أكبر نسب الفساد وإهدار المال العام والآخر يمكن الاستعانة به فى وزارة اخرى لا تزال خالية.
تشير التحقيقات إلى احتمالية أن يكون لحكومة طرة رئيساً لمجلس وزراءها، وتأتى تلك الاحتمالات فى ظل منع أحمد نظيف من السفر والتحقيق معه فى التهم الموجهة ضده بالتربح وتسهيل الإستيلاء على المال العام وإهداره، واشتراكه مع حبيب العادلى ويوسف بطرس غالى في استيراد لوحات معدنية للمرور من إحدي الشركات الألمانية بالأمر المباشر بسعر يزيد علي سعر السوق. بينما يواجه عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق تهمة إهدار 400 مليون جنيه فى صفقة شركة طنطا للكتان-وذلك حسب بلاغ تقدم به 4 محامين للنائب العام-. وفى حالة سجن رئيسى الوزراء يمن سد الفراغ الحاصل فى إحدى الوزارات الإقتصادية.
بين أمانة التنظيم برئاسة عز، والتشكيل الوزراى المصغر فى "حكومة طرة" تظل الآمال معلقة فى أن يكون لهذا السجن برلماناً مستقلاً خاصة بعد حل مجلسى الشعب والشورى، بسبب التزوير الفاضح فى الانتخابات الماضية، ووسط كل ذلك ، أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام باستعجال تقارير الجهات الرقابية والتحريات التي تجريها نيابة الأموال العامة حول ثروات كل من زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق، عسى ان يكون لطرة السبق فى السجون أن يكون له برلمانا مستقلا أو حتى شعبيا.
اتصالا بكل ماسبق، فقد تشكلت حكومات عديدة فى مصر على مر السنين، قابلها غالبية المصريين برفض مكتوم بسبب سياساتها الخاطئة، وقبل أيام قامت ثورة جديدة لإقالة حكومة أحمد شفيق بعدما تحول الغضب "من مكتوم إلى علنى" لكن الحكومة الوحيدة فى مصر التى لا ولن يثور أحد ضدها، أو ضد تشكيلها وأعضائها أو حتى رئيس وزارئها، هى حكومة "سجن طرة" لأن الشعب بأكمله تمنى طوال السنين الماضية أن يتم تشكيلها من هذه الشخصيات (الفاسدة) وبهذه الطريقة(خلف القطبان)، ومن هذا المكان(سجن طرة).

1بعد الإفراج عنه..عبود الزمر يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمسقط رأسه فى "ناهيا"


أفرجت مصلحة السجون صباح اليوم عن عبود الزمر وابن عمه طارق الزمر بعد 30 عامًا من السجن بتهمة اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات في حادث المنصة الشهير.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قدأصدر قرارًا بالإفراج عن المتهمين عقب انتهاء مدة عقوبتهما
وقالت أم الهيثم، زوجة عبود الزمر ل"بوابة الأهرام" : إنها فى قمة السعادة عقب الإفراج عن زوجها بعد 30 عاما. ويتوجه الزمر الآن إلى قرية ناهيا بمركز كرداسة مسقط رأسه لعقد مؤتمر صحفى.
جدير بالذكر أن عبود الزمر من مواليد عام 1947 في قرية ناهيا، بمحافظة 6 أكتوبر، وهو مقدم سابق في الجيش المصري أدين بالمشاركة والتنفيذ في اغتيال الرئيس السادات في 6 أكتوبر 1981 خلال عرض عسكري بعد توقيع السادات معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، وصدرعليه حكمان بالسجن الأول في قضيتي اغتيال السادات بـ 25 عاماً و والثاني لانتمائه لتنظيم الجهاد وحكم عليه بـ 15 عاماً.
ويعد الزمر أقدم سجين سياسي في مصر، وأقامت أسرته عدة دعاوى للإفراج عنه حيث إنه أمضى مدة عقوبته بالكامل، وكان يستحق الإفراج عنه منذ فترة طويلة.

حقوقيون : الامتناع عن الخروج للإستفتاء علي التعديلات الدستورية جريمة

 حقوقيون : الامتناع عن الخروج للإستفتاء علي التعديلات الدستورية جريمة
 http://horytna.net/Images/Articles/Images/large_28691.jpg


عبير حمدى
فرضت قضية الفتنة الطائفية نفسها و بقوة علي ندوة (تأثير التعديلات الدستورية الجديدة علي الحياه السياسية )و التي عقدت امس الاول بالجمعية المصرية للتنمية الشاملة .
 
حذرمجدي سيدهم رئيس مجلس ادارة الجمعية,من أستغلال أشباح النظام القديم لملف الفتنة الطائفية للإيقاع بين المسلمين و المسيحيين لبث الفتنةو اشاعة البلبلة و الفوضي في المجتمع,و قال طالبنا بإسقاط النظام ,و ليس الدولة و الوطن ,محذرا من استغلال البعض لنا بتغذية الحساسية الطائفيةخاصة و اننا عانينا 30 سنة من اللعب علي هذا الملف .
 
وقال يجب علينا ان لا نستغل من هذا الباب لانه اسهل باب يمكن ان يقلبونا علي بعض و يكسر الوطن لان ما يحدث الان هو ما كنا نخشاه ,علينا الانتباه حتي لانستعمل و نستغل, فعلينا ان نكون يد واحدة كما كنا دائما مسلمين و مسيحيين .
 
و طالب محمود عبد الفتاح الناشط الحقوقي الجميع بتكثيف الجهود  لحث الناس للخروج للاستفتاء علي التعديلات الدستورية ,مؤكدا ان من يمتنع سوف يرتكب جريمة في حق الوطن.
 
و اشار الي ان التعديلات التي  سيتم الاستفتاء عليها ممتازة و لكن الا خمسة ,لان الدستور بالفعل سقط مع نجاح الثورة , و المجلس العسكري يحكم الان مستمدا شرعيتة من الثورة ,لانه دستوريا من يحكم هو رئيس مجلس الشعب ,و اذا انحل المجلس يحكم رئيس المحكمة الدستورية العليا  و بعد 19 مارس سيعود دستور 71 بكل مساؤه و أهم ما فيها ان به اكثر من 23 مادة تعطي رئيس الجمهورية صلاحيات و سلطات واسعة تعود بنا إلي النظام الديكتاتوري الذي عانينا منة 30 عاما ,
 
و توقع عبد الفتاح ان تكون هذه التعديلات بمثابة اعلان دستوري مؤقت لينقلنا لمرحلة اللجنة التأسيسية لصياغة دستور جديد و الشعب يستفتي عليه ,
 
 
و قال علينا شد الحزام و الصبر و الاستمرار لاسترداد البلد ,فلايجب ان نمسك بالفاسد و نترك الصامت عن الفساد , لا يوجد تكتل بشري في العالم ليس به ديمقراطية  بأستثناء الدول العربية التي تمثل 50% من النظم غير الديمقراطية في العالم رغم انهم لا يمثلون سوي 5% من سكان العالم .
 
موضحا انة من الخطر جدا تسمية الثورة بثورة الشباب , لان الشباب كانوا النواه الصلبة و الدافع المحرك للثورة ,لان 25 يناير ثورة مجتمع .
 
و ان الجيش اظهر انه جيش الشعب ,قادر علي القيام بالكثير مما حلم به الشعب ,خاصة إسقاط أمن الدولة واصفا اياه بانة أهم من سقوط مبارك لانها كانت دولة داخل الدولة .

مرتضى ::::: سأرشح نفسى للرئاسة ان لم يتقدم شفيق بالترشح

مرتضى منصور يترشح للرئاسة

الجمعة, 11 مارس 2011 21:24



مرتضى منصور
كتب- صبري حافظ:

أكد مرتضى منصور رئيس حزب مصر الحرة ورئيس نادي الزمالك الأسبق أنه سيتقدم للترشح لرئاسة الجمهورية إذا لم يتقدم الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق لانتخابات الرئاسة.
وأكد مرتضى أن شفيق هو الشخصية التي تصلح لقيادة البلادفي السنوات المقبلة وقادر على النجاح بتفوق لما يملكه من رصيد كبيرلدى الأغلبية الكاسحة من الشعب، كما أنه قادرعلى النهوض بالبلاد وإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية من خلال الإنجازات التى سيحققها في مدة الرئاسة الأولى( 4 سنوات) والتى ستكون جسر عبور لفترة ثانية له
 
 
الوفد

اوباما ::: زلزال اليابان كارثة مفجعة

اوباما :::  زلزال اليابان كارثة مفجعة

اوباما :::  زلزال اليابان كارثة مفجعة
باراك أوباما  
باراك أوباما
كتبت سمر سمير
 
وصف الرئيس الأمريكى باراك أوباما زلزال وتوسونامى اليابان "بالكارثة المفجعة" معربا عن تعازيه ودعواته للشعب اليابانى خلال مؤتمر عقده اليوم فى البيت الأبيض، حسبما أفادت شبكة "إن بى سى" الأمريكية.

وقالت الشبكة إن أوباما كان قد أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء اليابانى ناوتو ذكر فيها أن الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد لتقديم أى نوع من أنواع المساعدة تطلبها اليابان.

وأضاف أوباما أن إدارته تراقب عن كثب تأثير أمواج توسونامى التى ضربت الشواطئ الأمريكية فى كل من جرز هاواى وولاية كاليفورنيا.

وأشارت الشبكة إلى أن أوباما إجتمع مع عدد من مستشاريه بالبيت الأبيض فى صباح اليوم لمناقشة تقديم سبل المساعدة للشعب اليابانى جراء لما لحقه من خساشر مادية وبشرية.

وأوضحت "إن بى سى" أن وزارة الدفاع الأمريكية أمرت بإرسال عدة سفن حربية إلى اليابان وقال أوباما ان إحدى حاملات الطائرات الأمريكة تتواجد الآن باليابان وهناك طائرة أخرى بطريقها نحو الأراضى اليابانية.

وكان فى بيان أصدره أوباما قدم هو وزوجته ميشيل تعازيهما للشعب اليابانى وكل من فقد عزيز لديه جراء هذه الكارثة التى لحقت باليابان.




 

عاااااااااااااااجل :::محاولة انقلاب "الحرس الجمهورى" مجرد شائعة

مصادر: محاولة انقلاب "الحرس الجمهورى" مجرد شائعة

السبت، 12 مارس 2011 - 01:03
المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
 
قالت صحيفة أخبار اليوم بأن مصادر "موثوقة" أكدت أنه لا صحة إطلاقا لما بثته بعض مواقع الإنترنت المشبوهة عن إحباط القوات المسلحة محاولة انقلاب قامت بها قوات من الحرس الجمهورى بمشاركة بعض قيادات وزارة الداخلية.

وقالت المصادر، طبقا لصحيفة "أخبار اليوم" فى عددها الصادر اليوم، السبت، إن
هذه الأنباء عارية من الصحة جملة وتفصيلا، وتمثل جزءاً من سيناريو نشر الفوضى والبلبلة والشائعات.

وشددت على أن مصدر أى معلومات هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو إدارة
الشئون المعنوية أو صفحة القوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".


 
 

بالفيديو :::::: زيارة عمرو خالد لاطفيح و كلام روعة لاول مرة فى حق الاقباط


بالفيديو ::::::  زيارة عمرو خالد لاطفيح و كلام روعة لاول مرة فى حق الاقباط



ياترى فاكرين حادثة القطار ولا نسيتوا ....السبت.. أولى جلسات محاكمة الشرطي المتهم في حادث قطار سمالوط


السبت.. أولى جلسات محاكمة الشرطي المتهم في حادث قطار سمالوط

المنيا - أمير الراوي:
تعقد
محكمة أمن الدولة العليا طوارئ يوم السبت أولى جلساتها، في قضية ''قطار سمالوط'' المتهم فيها عامر عاشور عبد الظاهر – أمين شرطة - بالقتل العمدي والشروع في القتل وترويع حياة الموطنين والاخلال بالأمن العام.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهم في القضية رقم 357 لسنة 2011 يهم استخدام القوة والعنف والترويع للإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.. بالإضافة لتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار للمجني عليه فتحي مسعد عيد غطاس، والشروع في القتل العمدي مع سبق الإصرار لخمسة أقباط آخرين.

ووجهت النيابة للمتهم أيضاً تهمة تعريض سلامة إحدى وسائل النقل العامة البرية (القطار رقم 979 ) للخطر عمداً، والإتلاف العمدي لأموال منقولة مملوكة لهيئة سكك حديد مصر.

وكان المتهم أمين الشرطة بوحدة مباحث مركز بني مزار بالمنيا قد فتح النيران من سلاحه الميري '' طبنجة ميري ماركة حلوان عيار 9 مم'' عب ركاب العربة (9) المخصصة لركاب الدرجة الثانية، في القطار الإسباني، يوم الثلاثاء 11 يناير الماضي.

واسفر الحادث عن مقتل فتحي مسعد عيد غطاس''70 سنة''، وجرج 5 أخرين هم: إيميلي حنا تكلا ، ماريان نبيل لبيب زكي ، ماجي نبيل لبيب زكي ، إيهاب أشرف كمال ، صباح سنيوت سليمان.

وبعد تحقيقات مكثفة من فريق مكلف من النيابة العامة أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة المتهم لمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ ووجهت له النيابة التهم المذكورة.

كارثة ......نباء عن مقتل أكثر من ألف شخص.. ووزير باليابان يعلن وقوع تسرب إشعاعي




ذكرت وكالة كيودو للأنباء، اليوم السبت أن عدد القتلى في زلزال هائل وموجات مد، في شمال شرق اليابان.. من المتوقع أن يتجاوز ألف شخص، وأضافت الوكالة أن وزارة الدفاع، قالت إن 1800 منزل، دمرت في دائرة فوكوشيما.
بينما قال وزير النفط الياباني أن هناك تسربا للاشعاع في أحد المفاعلات النووية. كما أعلنت اليابات تحذيرات من موجات مد (تسونامي) جديدة.

صدق او لاتصدق .......محسن راضى: الأقباط يشغلون مناصب قيادية فى حزب الإخوان

البرلمانى الإخوانى السابق محسن راضى البرلمانى الإخوانى السابق محسن راضى

القليوبية - حسن عفيفى

أعلن محسن راضى، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب 2005 وعضو البرلمان الشعبى، وعضو مجلس أمناء الثورة المصرية، أن حزب "الحرية والعدالة" عند تشكيله وبعد إتمام برنامجه سيكون حزبا لكل المصريين وليس للإخوان المسلمين فقط. ومن المنتظر أن يشغل أشخاص من غير الإخوان ومن الأقباط مناصب قيادية فى الحزب.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "مفهوم الدولة المدنية الحديثة ودور الأحزاب وجمعيات المجتمع المدنى للحفاظ على الديمقراطية".

وأكد محسن راضى أهمية الحفاظ على مكتسبات الثورة، والتصدى لمحاولات الثورة المضادة لخلق جو من الفتنة وعدم الاستقرار، داعياً شباب الإخوان المسلمين لتشكيل لجان شعبية بمشاركة فئات الشعب المصرى المختلفة لمساعدة الشرطة المصرية فى حفظ الأمن والحفاظ على الثورة على خلفية الأحداث الأخيرة التى عصفت بالشارع المصرى.

قائد المنطقة المركزية يرفع مصحفا وصليبا ويقود مظاهرة في ميدان التحرير



توجه اللواء حسن الرويني قائد المنطقة العسكرية المركزية إلى ميدان التحرير ،واعتلى المنصة أمام مظاهرة ضمت نحو 30 ألف من المصريين رافعًا صليبًا وهلالاً.

وكان عدد من المشايخ والقساوسة قد القوا كلمات تعبر عن الوحدة الوطنية بين المصريين مسلمين ومسيحيين قاطعهم خلالها المتظاهرون بهتاف " مسلم مسيحي أيد واحدة" ثم وصل اللواء حسن الرويني واعتلى المنصة حاملا هلالا وصليباو ثم أخذ يردد " كلنا مصريين .. أوعى حد يدخل بنا".

وأصر اللواء الرميحي على ترديد نشيد بلادي بلادي في أول كلمته ثم دعا قسا وشيخا للوقوف بجواره وخطب وهو بينهم قائلا أنه ذهب إلى أطفيح وأنه يطلب من الجميع أن لا يصدق ما يقال من شائعات وأن أبناء القرية نحو 50 الفا بينهم 7 الاف مسيحي وأنه ليست هناك مشكلة بين المسلمين والمسيحيين بل أن المشكلة هي بين شاب وفتاة.
ونقل قائد المنطقة المركزية تحيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقائده المشير حسين طنطاوي إلى جموع المصريين مسيحيين ومسلمين.
وأكد الرويني أن الجيش المصري مع الثورة وأنه لن يسمح بالثورة المضادة ولن يسمح لأحد أيضا بان يجهد ما حققته الثورة.
وأكد قائد المنطقة المركزية أن الشرطة هي أحد مؤسسات الدولة التي بدأت في العودة تمهيدا لعودة الحياة الطبيعية وأن الجيش المصري لن يسمح لأحد بأن يعبث بأمن هذا الوطن مرة ثانية.
وقدهتف قائد المنطقة المركزية عدت مرات أثناء خطابه " مسلم مسيحي أيد واحدة"و" الجيش والشعب أيد واحدة".
وقد قاطع عدد من المتظاهرين خطاب قائد المنطقة المركزية مطالبين بحل جهاز أمن الدولة والحزب الوطني اللذين اتهمهما المتظاهرين بالوقوف وراء تأجيج الفتنة الطائفية.
ورفع معظم المتظاهرين مجسمات مشتركة للهلال والصليب كما رفع بعضهم لافتات تعبر عن الوحدة الوطنية.