فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة (١)


بقلم خالد منتصر ٢٥/ ٦/ ٢٠١١

عندما كتبت منتقداً الهجوم الذى شنه رئيس الجمعية الشرعية على المرأة، وأعقب هجومه باندهاش واستنكار واستغراب ممن يقبل أن تكون رئيسته حائضاً!، وصلتنى رسائل كثيرة تدافع عن هذه النظرة المتدنية المحقرة للمرأة، وفى كل الرسائل تقريباً اعتماد شبه كامل على حديث «لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة»، وفى كل الرسائل أيضاً اعتراف وإقرار من المرسل بأنه يتبنى النظرة السلفية، والحقيقة أن الاسم واللقب الحقيقى الذى أفضله ليس السلفيين، لأننا جميعاً نحب السلف الصالح الذين لا يحتكر الحديث باسمهم أحد،

ولكننى أُفضل لقب «النصيين» أو «الحرفيين»، نسبة إلى الالتزام الحرفى بالنص وإبعاده عن سياقه ومناسبته وتأويله ومحاولة فهمه على ضوء العصر، لكن أحياناً الخطأ الشائع يرسخ فى الأذهان ويصبح هو الاسم المعتمد الذى لا مفر منه، ويذكرنى هؤلاء الحرفيون النصوصيون فى فهمهم الحرفى المتزمت للنصوص بترجمة الكمبيوتر للنصوص الإنجليزية إلى اللغة العربية، هذه الترجمات دائماً غير مفهومة وأحياناً مضحكة ولا تعرف ما يطلق عليه فى الترجمة روح النص، فهؤلاء يترجمون النصوص حرفياً مثلهم مثل مدعى الترجمة الفورية الذى ترجم جملة «تامر كتب كتابه على فيفى» على هذا الشكل «TAMER WROTE HIS BOOK ON IN IN».

هذا الحديث الذى يستغله كل من يحاول تبرير رفضه المرأة رئيسة أو وزيرة أو مديرة، لابد أن نفهمه ونناقشه بعقل مستنير وروح تحترم سياق وتطور العصر، ولذلك لجأت إلى د. سعد الدين الهلالى، وهو واحد من مجددى الفكر الدينى، الذين منَّ الله بهم علينا فى هذه اللحظات الحرجة من حياة هذا الوطن، الذى يُراد سلب عقله وجرّه إلى كهوف الماضى وثلاجات التحنيط، ناقش د. سعد هذه النقطة تفصيلاً فى كتابه «الجديد فى الفقه السياسى المعاصر»،

وقال إن ما قيل فى الحديث مناسبة خاصة وواقعة حال، بمعنى أننا لابد أن نضع عبارة «لن يفلح قوم..» فى سياق القصة كاملة ولا ننزعها أو نبترها من هذا السياق، لابد أن نفهمه على أنه وصف لحادثة بعينها، وأيضاً لابد من فهمه فى ضوء الأحاديث السابقة عن فارس وكسرى، فالحديث بهذا الشكل هو تكملة لقصة كسرى الذى مزق كتاب النبى، فسلط عليه ابنه فقتله ثم قتل إخوته وانتهى الأمر بموته مسموماً، فأخذت الولاية ابنته بوران، وكان الرسول قد دعا من قبل حين مزق كتابه أن يمزقوا كل ممزق، ولذلك كان حديثه عن عدم فلاح قوم فارس استكمالاً للدعاء السابق، أو بحسب عبارة الباحثة السياسية هبة رؤوف عزت حين وصفت هذا الحديث بأنه «يدخل فى إطار الإخبار والبشارة لا فى باب الحكم الشرعى».

يذكر د. سعد، للتدليل على صحة كلامه، أسماء لامعة من أهل الفكر والعلم، لم تقف تاء التأنيث حائلاً أمام طموحهن وتفوقهن، مثل: سميرة موسى أول عالمة ذرة مصرية، ونبوية موسى أول ناظرة للمدرسة المحمدية، وأمينة السعيد أول رئيسة تحرير، والدكتورة حكمت أبوزيد أول وزيرة فى مصر.. وغيرهن فى شتى المجالات، ولكن هل يقتنع الحرفيون النصوصيون السلفيون بهذا الكلام، أم أنهم خائفون مرتعشون من دور العقل فى مناقشة تلك الأمور، لأن منطق العقل سيبدد ويذيب سطوة محتكرى تجارة وبيزنس الدين؟!

info@khaledmontaser.com




الإخوان هم المُستفيد الأول من انتخابات مُبكرة

فى كل اللقاءات العامة التى شاركت فيها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يونيو 2011، كنت أسمع دعوة لتأجيل الانتخابات النيابية، المُقرر لها سبتمبر 2011 ستة أشهر أو عاماً كاملاً، حتى تستعد لخوضها القوى الشبابية التى قامت بثورة يناير. ورافق هذه الدعوة من الكهول الذين شاركوا فى تلك الاجتماعات، تعبير عن مخاوف من أن يفوز الإخوان المسلمون، ومن تحالف معهم من أطياف التيار نفسه الدينى، بنصيب الأسد.

فهل هذه مخاوف لها ما يُبررها؟ وهل هى، حتى لو كان هناك ما يُبررها، مخاوف مشروعة؟ وفى كلا الحالين، كيف يكون التعامل مع تلك المخاوف؟

نعم، هناك ثلاثة مُبررات لمخاوف حصول الإخوان على أكثرية مقاعد مجلس الشعب المقبل، فهم- رغم أنهم لا يمثلون أغلبية الشعب المصرى، فإنهم الأقلية الأكثر تنظيماً وانضباطاً وثراء.

ويرجع تنظيمهم وانضباطهم الأفضل من غيرهم من القوى الأخرى على الساحة، إلى أنهم الأقدم، فقد بدأت حركتهم على يد مؤسسها الشيخ حسن البنا، عام 1928، أى أن عُمر الحركة هو ثلاثة وثمانون عاماً. ولا يقترب منها عُمراً إلا حزب الوفد، الذى كان قد نشأ فى أثناء ثورة 1919، أى قبل الإخوان بحوالى تسعة أعوام.

ويرجع انضباطهم الأفضل إلى أنهم ينشأون على «السمع والطاعة»، ويخضعون لبرنامج تربوى صارم، ولتسلسل قيادى مُحكم. يبدأ بالمستوى الأول وهو «الأسرة»، المُقابل الوظيفى لما يُسمى عند الماركسيين «بالخلية»، ثم «الشُّعبة»، التى هى عدة أسر، ثم الإقليم، الذى هو عدة شُعب، ثم المُحافظة، ثم المستوى القطرى «مكتب الإرشاد»، ثم المستوى العالمى.

ويُحسب للإخوان، أن مُمارساتهم التنظيمية الداخلية، هى فى الأساس ديمقراطية يسمونها فى أدبياتهم بالشورى. وفى كل هذه المستويات والمُمارسات، هى فى الغالب مُغلقة وسرية، وليست مفتوحة أو شفافة لغير أعضاء الجماعة. وربما كان ذلك فى البداية، بسبب اصطدام الإخوان المُتكرر بالسُّلطة، فالحرص على «الكتمان»، كان عملاً وإعمالاً للقول المأثور، «استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان».

وكان ضمن مُمارسات الإخوان فى المراحل الوسيطة من تاريخهم (مُنتصف الأربعينيات إلى مُنتصف الستينيات فى القرن العشرين)، إنشاء جهاز سرى عسكرى عُرف تلك الأثناء باسم «الجهاز الخاص». وبرّر الإخوان وقتها سرية وعسكرية ذلك الجهاز، بأنه كان لمُقاومة المُحتلين الإنجليز فى منطقة القنال، ثم لمُقاومة الصهاينة فى فلسطين.

على أى الأحوال، فإن هذا التقديم التاريخى هو لتفسير الطبيعة التنظيمية الصارمة «للجماعة». وهو أحد عوامل قوتها التنافسية على الساحة المصرية المُعاصرة.

أما ثراء «الجماعة»، فيعود إلى الانتظام فى تسوية الاشتراكات، والحصافة فى إدارة هذه الموارد، فى داخل البلاد وخارجها. وارتبطت الجماعة بأسماء عدد من البنوك، مثل «بنك التقوى»، وبعض من شركات توظيف الأموال فى عقدى الثمانينيات والتسعينيات، مثل «الهُدى» و«البركة» و«النور»، و«الريان».

وظل القائمون على هذه المُبادرات والمُغامرات على ولائهم للجماعة، يتضامنون مع بعضهم البعض، ويُساعدون بعضهم البعض، حتى أصبحت لهم شبكات وطنية وإقليمية وعالمية، وتنوعت أنشطتها التجارية والمصرفية.

وبهذه الخلفيات، وفى ظل هامش الحُرية الكبير بعد ثورة يناير، والذى يُمكنهم من الحركة، ولأنهم لا يضمنون غدر الأيام بهم، ولا حتى تقلب الأغلبية الصامتة ضدهم، فإنه يبدو واضحاً لمن يُتابع أنشطتهم العلنية، وتحركاتهم، ودأبهم على إجراء انتخابات مُبكرة، أنهم يهدفون إلى:

(1) انتخابات برلمانية مُبكرة، يحصلون فيها على أكثرية.

(2) استخدام هذه الأكثرية فى التأثير على اختيار أعضاء اللجنة، أو الجمعية التأسيسية التى ستصيغ الدستور الجديد، بحيث تستحدث نصوصاً تُكرّس «إسلامية» المجتمع والدولة.

(3) فإذا تحقق ما يبتغونه فى (1) و(2) أعلاه، فإن ذلك يدعم فُرص انتخاب رئيس جمهورية جديد، إما من صفوفهم مُباشرة، أو قريب من أفكارهم ومُمارستهم، وبذلك يستكملون مظاهر ومباطن الهيمنة على الحياة العامة فى مصر المحروسة. فما عسى أن تفعله القوى السياسية الأخرى من غير الإخوان، ومن غير من تدور فى فلكهم من سلفيين، وربما من صوفيين؟

على هذه القوى الحريصة على مدنية المجتمع والدولة أن:

(1) تتآلف فى تكتل أو تكتلين، وأن تضغط لكى يتم تأجيل موعد الانتخابات التشريعية لمدة سنة أو ستة أشهر على الأقل، إلى أوائل عام 2012. وهى فترة تتيح بالكاد للقوى الشبابية الجديدة، التى بادرت بالثورة أن تلتقط أنفاسها، وتنظم صفوفها، وتنضم إلى أحزاب قائمة، أو تؤسس أحزاباً جديدة، تخوض بها الانتخابات القادمة.

(2) وإذا حدث تباطؤ، فى الاستجابة إلى مطلب تأجيل الانتخابات فعليهم أن يتظاهروا أو يعتصموا مرة أخرى فى الميادين العامة، لمُدن مصر الرئيسية.

(3) لقد ذكرنا فى مُقال سابق على هذه الصفحة، أن أحد مآثر المجلس الأعلى أنه، لا يُصر على قرار اتخذه من قبل، إذا أيقن أنه لا يلقى قبول الأغلبية. وحسناً يفعل هذا المجلس فى التواصل مع أبناء الوطن من خلال صفحته على الشبكة الدولية، ومن خلال استقصاءات الرأى العام، لذلك فإن فُرص الاستجابة لمطلب تأجيل الانتخابات لا بد أن تلقى استجابة كلية أو جزئية.

(4) وفى كل الأحوال، سواء استجاب المجلس العسكرى، أو لم يستجب لمطلب التأجيل، فإن على القوى الحريصة على مدنية المجتمع والدولة، أن تنشط فى تشجيع المواطنين على المُشاركة فى الشأن العام، وخاصة فى التصويت فى الانتخابات القادمة، سواء التشريعية أو الرئاسية، فمن شأن زيادة نسبة المُشاركة أن تُساعد فى الحفاظ على مدنية المجتمع والدولة، ضد مُخططات «الأسلمة» على النحو الإيرانى أو الأفغانى، وحتى فى حالة حدوثها، فربما تكون على النحو التركى، الذى جاء به «حزب العدالة والتنمية»، الذى يقوده الطيب أردوغان.

هل معنى ما قلناه أعلاه، إقصاء الإخوان أو السفليين عن المُشاركة السياسية؟ إن الإجابة هى قطعياً «بلا» ولكننا بنفس القطع لا نُريدهم أن يختطفوا ثورة شبابنا، أو يحتكروا ثمارها لأنفسهم، دون الأغلبية الصامتة ببقية مُسلميها وأقباطها (10%)، ويهودها وبهائييها (1%). إننا نُريد مصر وطناً لكل أبنائها، على قدم المُساواة، دون تفرقة أو تمييز، من أى نوع. فالدين للديّان، جل جلاله، لو شاء ربك، وحد الأديان.

وعلى الله قصد السبيل

semibrahim@gmail.com

صاحب اللحية الطويلة رُزق بسبع بناتهندي لم يستحم منذ 37 عاماً أملاً في إنجاب مولود ذكر

كايلاش سينج
دبي - العربية نت

يمتنع كايلاش سينج (هندي الجنسية) عن الاستحمام منذ 37 عاماً، اعتقاداً منه أن ذلك سيساعده على إنجاب مولود ذكر، بعدما رُزق بسبع بنات حتى الآن. ويعيش كايلاش (65 عاماً) فى قرية خارج مدينة فاراناسى "بيناريس" المقدسة على ضفاف نهر الجانج.

وقد آثار كايلاش حفيظة عائلته حين رفض الامتثال لطقوس مقدسة تفرض الاستحمام في مياه الجانج، حتى بعد موت شقيقه قبل خمسة أعوام، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كما أنه استبدل الاستحمام وغسل الأسنان بـ"حمام نار" كل مساء، حيث يقف على ساق واحدة أمام نار موقدة، ويدخن الماريغوانا ويتلو صلوات لإله الهندوس شيفا.

كايلاش سينج
كايلاش سينج

كما أكد كايلاش أن الأمر مثل الاستحمام بالماء، وحمام النار يساعد على قتل الجراثيم والالتهابات فى الجسم، وقال: "لا أذكر كيف بدأ الأمر، كل ما أعرفه أن ذلك كان قبل 37 عاماً".

إلا أن نظامه الذى يتبعه فى حياته أثر تأثيراً سلبياً على مهنته، واضطر لإغلاق متجر البقالة الذى كان يملكه حين توقف الزبائن عن التسوق لديه بسبب رائحة العرق التي تفوح منه يومياً، وهو يعمل حالياً في حراثة الحقول قرب مطار فاراناسي.

وأوضح كايلاش، الذي يرتدي كنزتين في ذروة الصيف الهندي، أن التزامه عدم الاستحمام أتى من أجل مصلحة قومية، غير أن جيران كايلاش في قرية شاتاف يؤكدون أن هناك سببًا آخر لمقاطعته للاستحمام.

وفسّر جاره مدهوسودان أن عرّافاً قال في إحدى المرات لكايلاش إن الامتناع عن الاستحمام سيمنحه بركة لإنجاب مولود ذكر.

كويتية تدعو لحل مشكلة العنوسة بشراء أزواج (حلوين)


أرشيف
الكويت - أ ش أ:

دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري المرشحة السابقة لانتخابات مجلس الامة إلي اصدار قانون جديد يتيح للكويتيات شراء (أزواج حلوين) من دول اسلامية، وبمواصفات خاصة.

وقالت المطيري لصحيفة السياسة الكويتية "لن نقضي على العنوسة في الكويت إلا بتطبيق هذا المقترح ولن نواجه ظاهرة تزايد نسبة الطلاق إلا بتنفيذ هذه الفكرة"، مضيفة "أن الكويتيات مدللات وشخصياتهن قوية، ويفضلن ان يكون القائدات، لذلك يحدث الصدام مع الازواج الكويتيين، ومن ثم يقع الطلاق، ولهذا فلا خروج من هذا المأزق الاجتماعي الا بشراء ازواج حلوين وبمواصفات خاصة".

وبسؤالها عن المقصود بالمواصفات الخاصة قالت سلوى: "أن يكون مهذبا ولبقا ومتواضعا وجميل الشكل طبعا، ينفذ طلبات زوجته ويطيع أوامرها ويدللها، وبذلك تقضي معه أحلى أيام حياتها بعيدا عن الصدامات والشجار والمنازعات".

واضافت "يتم استقدام الازواج من خلال مكاتب في الدول الاسلامية وروسيا ويتم نشر اعلانات عن طلب لكويتيات شرط ان يكون الزوج مسلما، او ان يعلن اسلامه قبل عقد زواجه، ثم تختار الكويتية الراغبة في الزواج شريك حياتها من خلال البوم صور وتتعرف على مواصفاته ليتم استقدامه الى الكويت لتعقد قرانها عليه، ويعيش معها في منزلها بعد ان يدفع لها مهرا رمزيا حتى لو كان خاتما من حديد، اسوة بالسلف الصالح" .

وقالت: "هدفي من هذا الاقتراح تحسين النسل في الكويت من خلال استقدام ازواج من ذوي البشرة البيضاء فمثلما أفكر بتلطيف الجو بالمنطاد والسحابة الصناعية وزراعة مليون شجرة افكر أيضا بتحسين النسل المقبل".

واضافت: "مادامت الكويتية قادرة على شراء زوج جميل ومهذب وحبوب فلماذا لا تشتري زوجا وتقضي على شبح العنوسة ؟"، مشيرة الى انها مستعدة للقيام بهذه المهمة اذا حصلت على الترخيص القانوني ، وانها ستزور البلدان الاوروبية والآسيوية التي تعيش فيها جاليات اسلامية كبيرة لاستقدام ازواج بمواصفات ترضي الكويتيات.

يشار الي ان الناشطة الكويتية كانت قد دعت في وقت سابق الى فتح مكاتب للجوارى فى الكويت، كما أن دعوتها الحالية لشراء الازواج تأتي علي اعتبار أنهم بمثابة العبيد.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
كويتية تدعو لحل مشكلة العنوسة بشراء أزواج (حلوين)

بعد حملة هجوم على تويتر : نجيب ساويرس يعتذر عن نشر صورة لميكى ماوس ملتحيا وحبيبته مينى منتقبه

  • ساويرس: الصورة كانت مزحة وأعتذر لكل من رآها غير ذلك.. ولا أمانع من ارتداء ميكى ماوس زى كاهنات وقساوسة للدعابة
  • نشطاء يهاجمون يسري فوده وأحد متابعيه يكتب : المصريين الأحرار يدعوكم لفتنة طائفية جديدة برعاية ساويرس

كتب – أحمد سمير :

اعتذر رجل الأعمال نجيب ساويرس عن نشره صور لمبكى ماوس ملتحيا ويرتدى عقال عربي ومعه حبيبته مينى وهى ترتدي النقاب.

وكتب ساويرس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “اعتذر لأي شخص لم يعتبر هذه الصورة على أنها مزحة ..أنا أسف”.

وتلقى نجيب فور نشره الصور سيل من الانتقادات من متابعيه فكتب له احد متابعيه ” يسر حزب المصريين الأحرار أن يدعوكم لقضاء فتنة طائفية جديدة برعاية السيد نجيب ساويرس “.

و كتب آخر معلقا على الصورة “إحنا نلبسهم لبس كاهنات وقساوسة وهنخليها هزار”. ورد عليه ساويرس بهدوء قائلا” لا مشكلة “.

وشن عدد كبير من المشتركين على تويتر حملة ضد ساويرس واتهموه بمهاجمة رموز إسلامية فيما طالب آخرون المجلس العسكري بمحاكمته ودعا عدد من المعلقين المحامين الإسلاميين لتحريك دعاوى قضائية ضد ساويرس

وحاول ساويرس توضيح ما قال أنه مقصده فكتب “يبدو أن هناك أفراد فقدوا حس الدعابة .. لا اقصد التعبير عن عدم الاحترام”. ولم يلبث ساويرس أن نشر اعتذارا صريحا يعبر عن أسفه لمن ساءتهم الصور.

يذكر أن أكثر من 59 ألف ناشط يتابعون نجيب ساويرس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

و رابط الصورة مثار الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

آخر كلام.. النيابة العامة تتحفظ على فتاتي المنيا بإحدي دور الرعاية فى القاهرةالمنيا – محمد وطني


قررت نيابة قصر النيل التحفظ على فتاتي المنيا المتغيبتين عن منزلهما منذ يوم الأحد الماضي بإحدى دور الرعاية الخاصة بالقاهرة، وهو ما ينفي ما تردد عن تسليمهما لوفد من مطرانية المنيا حضر إلى القاهرة بصحبة والدي الفتاتين.

ترجع وقائع القضية حين تقدم كل من الشقيقين مجدي فتحي، وشقيقه عزت، يوم الثلاثاء الماضي ببلاغ إلى مديرية أمن المنيا يفيد بتغيب كل من: نانسي مجدي فتحي (طالبة بالإعدادي)، وابنة عمها كرستينا عزت فتحي (16 عاما - طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري)، منذ صباح الأحد الموافق 19 من يونيو الجاري، وأنهما يشكان في اختطافهما من قبل شابين من إحدى القرية المجاورة لقرية نزلة عبيد التي يقطنونها.
تطورت الأحداث لتشهد تجمهرا للعشرات من سكان القرية، وآخرين من المسيحيين المتعاطفين معهم أمام مبنى مديرية الأمن بالمنيا للمطالبة بالعثور على الفتاتين، وإعادتهما لأهلهما، وهو التجمهر الذي استمر ليومين، وشهد اشتباكات بين المتجمهرين وأفراد من قوات الأمن بالمنيا، وهو ما أسفر عن إصابة ضابط ومجندين من الشرطة، ثم كاد الأمر أن يتطور للأسوء بعد حدوث مناوشات بين المتجمهرين الذين قاموا بقطع طريق الكورنيش أمام مديرية الأمن، وعدد من سائقي سيارات الأجرة، والمواطنين الذين اضطربت أعمالهم نتيجة قطع الطريق، كما شهد التجمهر إصابة أحمد المتجمهرين بسكتة قلبية نقل على إثرها لمستشفى المنيا الجامعي القريب إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة. وقد انفض التجمهر بعد تدخل اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا الذي وعد المتجمهرين بالعثور على الفتاتين في أقرب وقت ممكن.
لم يمض وقت طويل حتى ظهر تسجيل مصور للفتاتين تحصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه، وانفردت بنشره في وقته، وهو التسجيل الذي ثبتت صحته فيما بعد، وأظهر التسجيل الذي تقل مدته عن 3 دقائق الفتاتين محجبتين، وتتحدث أولى الفتاتين، فتعرف نفسها بأنها نانسي مجدي من محافظة المنيا، وتقر أنها وابنة عمها ليستا مختطفتين، وأنهما متواجدتان حاليا في القاهرة، وتحديدا في ميدان التحرير حيث يتم تصوير الفيديو -كما تقول-، وفي ختام حديثها توجه رسالة إلى أهلها بأنها أصبحت مسلمة، وتؤكد ذلك بنطق الشهادتين.
تنتقل كاميرا الفيديو للفتاة الثانية التي تعرف نفسها بالقول، إن اسمها كريستنا عزت، من محافظة المنيا، وأنها جاءت وابنة عمها للقاهرة بمحض إرادتهما، وأنهما كان بوسعهما الصراخ والاستغاثة لو كانتا مختطفتين، ولكنهما ليستا كذلك، وتوجه بدورها رسالة لأهلها طالبة منهم قطع كل علاقة بهما.
بعد التأكد من صحة الفيديو تم تكثيف البحث عن الفتاتين بالقاهرة، لكن دون جدوى، حتى تم العثور عليهما بالصدفة، عندما ارتاب أحد أفراد الأمن العاملين في تأمين برج القاهرة بالجزيرة، ولمح عرضا وشم الصليب على يد فتاة منقبة، فأبلغ الشرطة ليتضح بعد ذلك أن الفتاتين هما نانسي وكريستين فتاتي المنيا المبلغ عن اختفائهما.
تمت إحالة الفتاتين لنيابة قصر النيل التي قامت بالتحقيق معهما فجر الجمعة، حيث أقرت الفتاتان أنهما أسلمتا، وتركتا منزليهما بمحض إرادتهما، وأقاما لدى أحدى المسلمين بمنطقة عزبة خير الله، والذي استضافهما بعد أن علم بقصتهما وفق ما أدلت به الفتاتان.
قررت النيابة العامة التحفظ على الفتاتين بإحدى دور رعاية الأطفال بالقاهرة بناء على رغبتهما، ومن جهتها أعلنت وزارة الداخلية أنها قامت بتنفيذ قرار النيابة العامة، وأنها لن تقوم بتسليم الفتاتين سواء لأهلهما أو لمطرانية المنيا إلا إذا قررت النيابة ذلك، وهو ما ينفي ما تم نشره سابقا من أن مطرانية المنيا ستتسلم الفتاتين اليوم السبت، وذلك على الرغم من وصول وفد من المطرانية بصحبة والدي الفتاتين إلى القاهرة بالفعل.


مجلس الوزراء: الجنيه يتراجع بنحو 5.3 % أمام الدولار .

القاهرة - أخبار مصر

تراجعت قيمة الجنيه المصرى أمام الدولارالامريكى مع نهاية تعاملات الإسبوع المنصرم بنحو5.3 % ، فيما ارتفع أمام اليورو بنحو 0.6% وسط تأكيدات بتوافر المعروض منه فى الأسواق وذلك وفقاً للتقرير الأسبوعى لمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء.

ونقلت صحيفة المصرى اليوم عن الدكتور بلال خليل، نائب رئيس شعبة الصرافة، إن زيادة سعر الدولار ناتجة عن تراجع البورصة، فضلاً عن تردد أنباء فى الأسواق برفض مصر شروط البنك الدولى، الذى طلب عدم تدخل البنك المركزى فى سعر الصرف.

وأوضح أن الدولار ارتفع أمام الجنيه، ليصل إلى نحو5.96 جنيها مقابل 5.95 جنيها قبل يومين، مؤكدا على استقرار المعروض من الدولار وجميع العملات الرئيسية فى الأسواق.

وأكد "عواد" أن سعر صرف اليورو، بلغ نحو8.47 جنيهاً للبيع مقابل8.51 جنيهاً للشراء، فيما ارتفع سعر الريال السعودى مدفوعاً بزيادة الطلب عليه، حيث بلغ نحو1.58.8 جنيهاً للبيع مقابل 1.58.6 جنيهاً للشراء، مشدداً على وجود إقبال ملحوظ على شراء الدولار بعد زيادة سعره.**

كرم النجار: من يتحدث عن دولة دينية عليه أن يذهب إلي الصحراء

مراسلة أخبار مصر مع الكاتب كرم النجار

أخبار مصر - سميرة أبوطالب

كاتب قبطي كتب للدراما المصرية "محمد رسول الله "، وحفظ القرآن الكريم كاملا ، حصل علي تقدير إمتياز في أصول الفقه حين كان طالبا بكلية الحقوق جامعة الأسكندرية ، قال عن نفسه "أنا مسلم ثقافة ومسيحي دينا"، اختار هذه اللحظة للحوار ليسجل رفضه للمصطلحات التي روج لها الإعلام بعد ثورة 25 يناير من فتنة طائفية وغيرها ، أخبار مصر التقى معه لترصد تلك الرؤية عبر الحوار التالي

الأستاذ كرم النجار كيف تري الأحداث في مصر بعد الثورة؟

ماحدث بعد الثورة من حديث عن الفتنة الطائفية وحرق الكنائس كان شيئا مضحكا لأن تعبير الفتنة الطائفية تعبير كبير جدا يعني أن هناك من يتربصون ببعضهم البعض بينما خريطة المجتمع المصري كانت في قرائتها الهادئة جدا ، البسيطة جدا علي مدي 1400 سنة- إلا فترات نادرة – نجد حالة التعايش قائمة ، فلايوجد بمصر بيت واحد يسكنه مسلمون فقط أو أقباط فقط، هذا لم يحدث، وذلك هو الفرق الوحيد في مصر، لأن مصر وطن يحمل فلسفة فكرية عالية جدا، مصر هي التي اخترعت الأديان قبل أن تهبط الرسالات السماوية حيث تحدث إخناتون عن التوحيد ونادي بإله واحد قبل أن تصله الرسالات الثلاث (اليهودية والمسيحية والإسلام ) وهذا ما يسمي المثيولوجي وهو التيار اللاشعوري في الشعب المصري بمعني فكرة التدين وعلاقته بخالقه وهي علاقة خاصة جدا والحديث عن الفروق بين أبناء الشعب المصري يعد إقحاما علي نسيج المجتمع المصري سرعان ما يتواءم ويعود لطبيعته الأصلية فلا نستطيع اليوم أن نتحدث عن فتنة طائفية.

ففي نفس الوقت الذي يكتب في الجرائد أن في مصر فتنة طائفية أنا صديق عمري عبدالرحمن هاشم وأسامة أنور عكاشة، فأين الفتنة التي يتحدثون عنها ومن يتربص بمن ؟ نستطيع القول أن هناك ظروف خارجة علي مصر تؤدي إلي إشتعال المواقف ، والبطئ في علاج المشاكل يخلق مشاكل أكثر سوءا، وأنا لا أفهم لماذا لم يقدم من أحرقوا الكنيسة إلي المحاكمة حتي الآن (أنا أقصد كنيسة الأسكندرية) ، هل يعقل ما حدث مع الشباب أمام السفارة الإسرائيلية وهل مبني السفارة الإسرائيلية أهم من دور العبادة؟، هناك خلل وليس فتنة طائفية ، هناك خطأ لابد أن نعترف به وإذا أردنا توصيفا حقيقيا لما يحدث في مصر يمكننا أن نقول "تعايش المواطنة "وليس وحدة وطنية ، الدراما التليفزيونية حينما قدمت لنا النموذج القبطي –وأنا هنا أتحدث عن الدراما التليفزيونية لأسامة أنور عكاشة بداية من "الشهد والدموع" – الذي يتفاعل بشكل حقيقي وطبيعي جدا ولا يفتعل – كما فعل بعض الكتاب بسذاجة شديدة جدا – فالشخصية القبطية مثلها مثل أي شخصية مصرية بها الأفاق ، والنصاب ، وبها العبقري والوطني ،والراقي جدا ،والمتدين جدا ،والمتشدد المتعصب ،بها كل مايحدث في مصر ،وأسامة إستطاع أن يقدم هذا المزيج ولم يعرض الشخصية القبطية بمناسبة أنها قبطية ولكن عرضها بمناسبة أنها مصرية وهذه هي فكرة المواطنة.

رغم حديثك عن العرض المتوازن للشخصية القبطية في أعمال أسامة أنور عكاشة إلا أنك إنتقدت بشدة الأعمال التي عرضت مؤخرا رغم الإحتفاء بها فهل تري أنها أسست لفكرة الطائفية ؟

ليس تأسيس ولكنه جهل لأن الطبيعة المصرية أقوي بكثير ولوعدتي إلي التاريخ ستجدي ويصا باشا واصف كان رئيسا للبرلمان المصري وحينما جاء الإنجليز إلي مصر فعل فعلا غريبا جدا إذ أمر بغلق أبواب البرلمان وتقييد يديه إلي الحديد ورفع صوته صارخا في وجه الإنجليز قائلا :فلتفعل القوة الغاشمة بنا ما تشاء ، نحن لها ، وهذا نموذج مصري ولم يفعل ذلك بوصفه قبطيا ولو كان مسلما لفعل مافعله ويصا باشا ، وكذلك مكرم عبيد الذي حفظ القرآن وأنا حينما كتبت "محمد رسول الله" ،أنا لا أفهم هل هناك إعادة إكتشاف للأقباط مرة ثانية وإعادة إكتشاف للعلاقة بهم مرة ثانية ، إن مايحدث الآن ليس إلا تهريجا ،الذي يقتحم كنيسة مثله تماما مثل الذي يقتحم مسجد كلاهما جريمة وليست فتنة و الحديث عن التقسيم كلام أجوف فالمسلم والمسيحي نسيج واحد للمجتمع المصري والواقع المصري مؤسس علي فكرة التعايش ، كان الأقباط يعيشون في مصر من قديم الأزل ثم جاء العرب فأسلم من أسلم وبقي من بقي علي دينه ، ولم يحدث خلل في تركيبة المجتمع ، بل بالعكس كان معروفا أن مصر تحمل حضارة معينة فكانوا يتولوا أمور الدواوين وشئون المساجد ،وهذا تاريخ وليس مجرد كلام ، وعندما أتت الدولة الفاطمية كان هناك الكثير من الفنانين المصريين من الأقباط هم الذين بنوا المساجد وزينوها (بالرسومات الإسلامية ) ، فلماذا الحديث عن الفتنة الطائفية الآن ؟!! نحن نتحدث عن دولة مدنية ومن يتحدث عن دولة دينية فليذهب إلي الصحراء ، أوإلي السعودية ، أما مصر صاحبة الحضارة شديدة التحضر لايمكن أن يكون بها دولة تتحدث بمنطق إقامة الحد علي هذا وقطع أذن ذاك.

ولكن أستاذ كرم ، بوصفك واحدا من الأقباط ألا تري أن عدم الحزم الذي تتحدث عنه فيما يخص علاقة الأقباط بالمسلمين داخل مصر ربما مرجعه هو حساسية هذا الملف وصيحة "نحن أقلية" لذلك نعامل هكذا؟

أرفض هذا التعبير جملة وتفصيلا ، فلا يمكن أن أكون في بلدي (أقلية )، حتي وإن كانت أقلية عددية ، لكني كمواطن مصري لست أقلية ، ولا أريد أن أنظر في هذه المفارقات ، الموازنة الحقيقية هي أن يعيش المواطن مواطن في بلده ، علي سبيل المثال ، في ألمانيا ، الحزب الحاكم هو الحزب المسيحي الديموقراطي ، وهناك مادة تسمي (فوق دستورية ) تمنع وبشكل قاطع أي حزب مهما كانت قوته وهما كانت كثرته أن يفرض علي الدولة منطقا آخر غير الدولة المدنية ولا يستطيع الحزب المسيحي أن ييعمم تعميما خاص بالمسيحية علي السكان جميعا حتي وإن كان من بينهم فردا واحدا مسلما ، أو واحدا فقط يهوديا ، وهذه هي المدنية التي يرضي عنها الله ف" لوشاء ربك لجعل الناس أمة واحدة" ، وهذه مشيئة الله ، فلا يصح اليوم أن يفرض علي أن أكون منبوذا وأدفع الجزية وأنا صاغر أو لا أكون مواطنا ، هذه أشياء تخص الأديان لا المواطنه ، الموطنة شيئ آخر ، فأنت علي سبيل المثال ، مسلمة ومحجبة وتجلسين إلي مسيحي لا تحملي له أي ضغينة ولا ترفضين ما أقوله بل بالعكس تسمعين وتضعين مخزونا في وعيك ربما صادفتيه أو لم تصادفيه ولكن هذه هي مصر ، قدرتها في صياغة علاقة حميمية بين كل المسلمين وبين كل المسيحيين ولا أستثني أحدا

إذن أنت تري أن ما حدث خلال الأيام الماضية مجرد إفتعالات هدفها تشويه الثورة ؟

ربما يكون هذا هو هدفها لكن الإنصات لها هو الذي سيحقق تلك النتيجة ،لكن لا ، دعينا نتحدث بصراحة ، نحن لم نري هذا اللون قبل هجمة السلفيين ، كيف أتوا و من أين جاءوا ، ستقولين أنه من حقهم ، نعم حقهم ، ولكن ما لا حق له فيه أن يجترئوا علي غيرهم ، وعندما يكون في البلد قانون حقيقي وحازم ، لا يسمح لأيا من كان ، مدي إسلامه أو شفافيته أو علاقته بربه ، وسأفترض معك أن السلفي أنقي قلب في تاريخ الإسلام ، لكن ليس من حقه أن يجترئ علي حدود غيره ، فالله لم يأمره بهذا ولا القرآن قال هذا "فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لإنفضوا من حولك "، إفهموا إسلامكم جيدا كي تتعاملوا به جيدا ، فلا يصح أن مصر التي جعلتني أحفظ القرآن لم أكن يوما مكرها علي هذا ، ولم أكن مكرها حينما حصلت علي إمتياز أصول فقه إسلامي في كلية الحقوق فلا يجرؤ أحد علي مناقشتي في الشريعة الإسلامية ولا يجرؤ أحد أن يخطئني في القرآن الكريم ولا في حفظه ‘ مع أني مسيحي وأعتز بمسيحيتي ، ولكن هذه ثقافتي وهذا فكري ، فأن مسلم ثقافة ومسيحي دينا ، ولست أنا قائل هذا القول وحدي بل قاله مكرم عبيد من قبلي في أحد مرافعاته ، وهذا هو الواقع المصري، وقاله أيضا أسامة أنور عكاشة حينما تحدث عن أن الثقافة الإسلامية هي التي إستطاعت أن تخلق ثقافة في مصر ومن هذا المنطلق حورب من السعودية وعاش فترات عصيبة جدا بسبب معاداته للفكر القبلي ، لكن مصر لها تركيبتها الخاصة ، وفترة عبد الناصر ، لم يحدث بها علي الإطلاق حالة إعتداء لمسلم علي مسيحي أو مسيحي علي مسلم لماذا؟لوجود قانون صارم ، وجيش يحكم ، وعندما كنت طالبا كنت رئيس إتحاد طلاب جامعة الإسكندرية واسمي (كرم وديع بولس النجار) وكان محمد سليم العوا دفعتي وكان أحد مؤيديني ، وعندما كنت في منظمة الشباب ، وقال أحدهم لا يسمح لهم ببناء مساجدنا ، إعترضت علي هذا ، وأتي علي بليغ صبري وأقام محاكمة لهذا الولد وأبعده ،لأن هذا من شأنه أن يحدث إقصاء وإخصاء ودعيني أستخدم هذا التعبير ، فعلا لمحاولة تشعيب أي فتنه ، لهذا أقول لك إن تعبير (فتنة طائفية) تعبير خاطئ ، تعبير (عنصري الأمة ) أكثر خطأ ، نحن مواطنون في مجتمع يسع برحابة صدره كل المصريين.

في الوقت الذي يري فيه البعض أن المحاكمات تسير وفق مسارها الصحيح إلا أنك تري البطئ هو ما يميزها لماذا ؟

أنا لا أري بطئا في المحاكمات فقط ، أنا أري بطئا في كل شيئ ، أنا أشعر بالموت ، أشعر أن شرارة الثورة أطلقت من أجل أناس يريدون أن نموت فيها، ما الذي يحدث ؟، لا يوجد شيئ يتحرك في المجتمع المصري إطلاقا ، وهذا شيئ غريب لا أفهمه ، ولا أريد أن أقول أن هناك سوء نية ، إنما لايمكن أن يكون هذا حسن نية !! ولا هذا ذكاء ولا هذه قدرة ، لأنني أريد ممن يجلس في صدرة الحكم أن يكون قادرا علي ضبط الأمور وعلي سرعة الإنجاز ، فكيف يقبض علي زكريا عزمي مثلا ثم يطلق سراحه ثم حينما يقوم الشعب وتتحدث الجرائد ، يأخذ 30 يوما!!، هذا رد فعل ، ونحن نعيش بسياسة رد الفعل ، حينما يتم الإعلان أنه لن يطلق رصاصة واحدة علي أي إنسان مصري ، لماذا أطلق الرصاص الحي علي من إقتحموا السفارة الإسرائلية ؟!! هل السفارة الإسرائلية أغلي من دار العبادة ؟!!هناك بطئ وهناك تراخي ، وحكومة لا تحكم بشيئ ، فما الفارق بين الحكومة والبالوظة – وأنا أقول هذا الكلام علي مسئوليتي – فالبالوظة شيئ لا يمكن الإمساك به والحكومة كذلك ، أنا لا أري إلا وزير التضامن الإجتماعي ، الوحيد الذي يعمل عملا لوجه الله ،أما الباقي فأنا حتي لا أعرفهم ، لا وزير الصناعة والتجارة ولا وزير التعليم الذين يشيدون بحمده ، التعليم لابد أن ينسف ، لابد أن يتحول إلي (كيف يفكر الطفل في الإبتكار ولا يفكر في الحفظ ، فما دمنا نتعامل بسياسة الحفظ فلا أمل في مصر ، الأمل الوحيد أن تأتي وزارة تتبني من مرحلة الحضانة فكرة الإبتكار ، نريد أن يكون هناك تعليم وليس تلقين ، الجزء الذي ميز الله به الإنسان علي كافة مخلوقاته هو العقل ، وإذا لم نستعمل العقل ؟!! فماذا سنفعل بالمستقبل ؟ نظل هكذا كالبهيمة السائمة نتحرك وفق ما يراد لنا ، شباب الثورة قالوا (لا ) وأفلحوا ، وحينما قال الرئيس السابق أنه سيعين نائبا أتي إلي بعض الشباب في الميدان لإستشارتي قلت لهم أن هذا كافيا ، ولكنهم طلبوا مني أن أعيد النظر فيما قلت لأنه لو لم نتماسك الآن فإنه قادرعلي سحب إختصاصات النائب ، فهذه هي عقلية الشباب وتفكيرهم ، لذا قررت أن أتعلم منهم لأن لكل جيل فرسانه والشباب هم فرسان هذا الجيل.

فمن برأيك الأصلح لأن يكون رئيسا لمصر ؟

المرحلة القادمة تتطلب رئيسا بمواصفات خاصة جدا ، أنا أريده (جمال عبد الناصر) ، رجل يملك مشروع قومي ، ويملك أدواته وأهدافه ، حاسم ، باتر ، حتي وإن قيل عليه (دكتاتور)، لا شك أن عبد الناصر كانت له مواقفه من الإخوان التي دفعوا ثمنها ولكن هذا جزء من الوطن ، الآن نحن كلنا ندفع الثمن ، مستقبل أمة يريد حاكما يملك رؤية ومشروعا قوميا واستماعا جيد لنبض الأمة ، عبد الناصر لما أعلن المبادئ الستة لثورة 52 ، كان الشعب يعلمها مسبقا ووافقوا عليها ، شعار "إرفع رأسك يا أخي قد مضي عهد الإستعباد " ، من ذا الذي يملك أن يرفض هذا الشعار ، من فينا يكره العزة الوطنية والقدرة الوطنية وحرية الإقتصاد المصري ، وهذا هو المحك ، أن يأتي بأدوات قوية ، كثيرون جدا من هم ضد الفترة الناصرية ، ولكن دعونا ننظر إليها من زاوية أخري ، هل أعيد تركيب المجتمع المصري من جديد أم لا ؟ ، وهذا هو المطلوب اليوم ، أن نعيد صياغة العلاقات الإجتماعية بعد أن تم تخريبها تماما ، فلماذا يملك أحمد عز كل هذه المليارات في مقابل من يعيشون في العشوائيات ، أنا لا أتحدث عن الفئة التي نجت من الطوفان ، ولكن علينا واجب وطني نحو من أغرقهم الطوفان وهذا ليس كلاما عاطفيا ولكن حينما أري ابنة البواب تسير حافية فأنا مكلف وطنيا أن أفعل من أجلها شيئا ، هناك مبادئ عامة تحدثت عنها كل الأديان وهناك مبادئ عامة هي الوحيدة القادرة علي دفع الناس للأمام فلماذا لا نفعل هذا ولماذا لا يساعدنا فيه من يتولي أمورنا وهذا ما يجب أن يحدث ، أن نشعر بتفاؤل حقيقي وليس تفاؤلا خبيثا.

الخضيري:وقف الغاز عن إسرائيل أهم من محاكمة مبارك وتفجيره "حق"

القاهرة - أخبار مصر

أشاد المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق، بمفجرى خط تصدير الغاز المصرى لإسرائيل، معتبرا أن قضية تصدير الغاز أهم من محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، وأبدى رغبته فى رؤية مبارك، بملابس السجن باعتباره متهما وليس رئيسا سابقا أو مخلوعا.

ونقلت صحف محلية السبت عن الخضيري قوله، إن قضية تصدير الغاز لإسرائيل أهم من محاكمة مبارك، الأمر الذي قابله الحضور بالرفض، لكنه استدرك قائلا "لابد من وقف تصدير الغاز لإسرائيل ولو لم يحدث ذلك سنذهب لتفجير خط الإمداد وهذا حق مشروع فلا يعقل أن تضاء إسرائيل بالغاز المصري والمواطن في مصر يموت في طابور أنبوبة البوتاجاز".

وقال الخضيرى خلال ندوة "القضاء بين الاستقلال والتبعية" التى نظمتها نقابة الصحفيين، إن النظام المخلوع كان "يحتقر القضاء بعدما ضرب بأحكامه عرض الحائط فى عدم شرعية الانتخابات البرلمانية واعتقال المواطنين بعد الإفراج"، ووصف الخضيرى اعتقال مواطن بعد قرار الإفراج عنه بـ"الصفعة على وجه كل قاضٍ"، مضيفا: أن "نظام مبارك لم ينفذ 1200 حكم من لجنة الانتخابات، بل وضعها فى سلة المهملات".

وأبدى نائب رئيس محكمة النقض السابق، رغبته فى رؤية الرئيس السابق، حسنى مبارك، بملابس السجن باعتباره متهما وليس رئيسا سابقا أو مخلوعا "فالمسئولون فى القضاء لم تصل إليهم الثورة".

وكشف الخضيرى عن أن سكرتير مبارك قال: "لن نسمح للقضاة بأن يحكموا البلد" بعد عقد القضاة مؤتمر العدالة الأول عام 1986 والذى أوصى بإصلاح القضاء وتشخيص أمراضه، منوها عن عقد مؤتمر العدالة الثانى قبل نهاية العام الحالى.

من جانبه،طالب الفقيه الدستورى وعضو المحاكمة الشعبية لمبارك، عصام الاسلامبولى، بضرورة تطهير القضاء لتحقيق استقلاليته، مناديا بمحاكمة القضاة الذين تورطوا فى تزوير الانتخابات البرلمانية.

وقال الإسلامبولى: "يجب إنهاء التوريث فى القضاء، فأى قاضٍ يبرر توريث القضاء فى الأغلب فاسد ويريد التستر على فساد"، متسائلا: "لماذا لا يقوم مجلس القضاء الأعلى بمساءلتهم، خاصة مجموعة القضاة الذين رفضوا تنفيذ أحكام القضاء فى انتخابات 2010، وعلى رأسهم رئيس محكمة استئناف القاهرة الحالى، المستشار السيد عبدالعزيز عمر".

زوجة حلمي بكر الثامنة تطلب الطلاق

القاهرة -أ ش أ

أقامت الإعلامية نيرمين محمد الطاهر زوجة الملحن الكبير حلمي بكر دعوى تطليق برقم 593 لسنة 2011 بمحكمة الأسرة بحي العجوزة وتحددت جلسة يوم 28 يونيو الحالي لنظرها.

و نيرمين الطاهر هي الزوجة الثامنة لحلمي بكر وهي خريجة كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر، وتعمل مذيعة بشبكة الشباب والرياضة ، وهي من مواليد الأقصر، وكان حلمي بكر قد تزوجها عام 2003.

وكانت أول زيجة لحلمي بكر هي سهير رمزي وطلقها بعد أن أصرت على عدم اعتزال الفن ، أما الزوجة الثانية فهي شاهيناز شقيقة الفنانة شويكاروهي أم ابنه الوحيد هشام الذي يعيش فى أمريكا ،وطلقها بعد أن رفعت ضده قضية.

أما الزوجة الثالثة فكانت طالبة جامعية تدعى "منى" وكانت الغيرة هى سبب طلاقهما ، وأما زيجته الرابعة فكانت أسرع تجربة فى حياته ؛ إذ إنها لم تستمر سوى أربعة أيام فقط ، وكانت من فتاة تسمى "سهير" وتمت فى لندن، وفي اليوم الرابع تلفظت الزوجة بلفظ خارج عن العادة وحدثت مشادة بين الزوجين انتهت بالطلاق.

أما الزيجة الخامسة فكانت فى ظروف خاصة جدا وأفرزتها حرب الخليج وكانت ابنة شقيقة جودي أم الممثلة الشابة دنيا عبد العزيز ، وعندما وقعت حرب الخليج هربت بوثيقة إلى سوريا ولكي تخرج من سوريا كان لابد أن تكون متزوجة فتزوجها لكن بعد شهر ونصف الشهر اكتشف أنها زيجة فاشلة فطلقها.

وكان زواجه السادس من "راندا" السورية ابنة خالة المطربة أصالة ، ولكنها انحازت إلى أصالة وطلبت الانفصال بأدب. أما السابعة وكانت "أقرب إلى الزواج السري" -كما يقول هو- وكانت من المطربة الراحلة عليا التونسية . أما الثامنة فكانت نيرمين الطاهر التي كان يكبرها ب44 سنة.**

رئيس بنك الاسكندرية السابق يعترف بالتحرش بعاملة في نيويورك

محمود عبد السلام عمر يمثل أمام المحكمة

نيويورك - رويترز

اعترف محمود عبد السلام رئيس مجلس إدارة بنك الأسكندرية السابق والبنك المصري الأمريكي أمام محكمة في نيويورك الجمعة بتهمة جنائية بأنه تحرش جنسيا بعاملة في فندق ويواجه الأن دعوى تعويض مدنية بملايين الدولارات تتعلق بالقضية.

وقضت المحكمة بخضوع عبد السلام عمر (74 عاما) للمراقبة لمدة عام بعد أداء خمسة أيام من الخدمة المجتمعية.

وقالت ليز بيل محامية عمر ان رجل الاعمال المصري الذي كان وقت القاء القبض عليه رئيسا لمجلس ادارة شركة المكس للملاحات اعترف بالتهمة الجنائية ليمكنه العودة لبلده ليرى زوجته المريضة.

وأضافت بيل "كانت هذه اسرع طريقة بالنسبة لعمر للعودة للوطن"، وتابعت "هذه تهمة مبالغ فيها ضد شخص لم يدخل في مشكلة على الاطلاق خلال 74 عاما".

وألقي القبض على محمود عبد السلام عمر (72 عاما)رئيس مجلس إدارة شركة المكس للملاحات وهو رئيس سابق لمجلس إدارة بنك الإسكندرية والبنك المصري الأمريكي أواخر مايو بسبب اتهامات جنائية بالتحرش بالعاملة حين قامت بتوصيل مناديل ورقية إلى غرفته في فندق بيير في مانهاتن.

وقع الحادث بعد أسبوعين من اتهام الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس بمحاولة اغتصاب عاملة في فندق سوفيتيل الفاخر في مانهاتن ونفى ستروس صحة هذا الاتهام.

وفي أوراق الدعوى التي قدمت لمحكمة اتحادية في مانهاتن طلبت العاملة دوريس اوفي وهي مواطنة أمريكية مليون دولار عن كل تهمة من التهم الثلاثة التي وجهت لعمر، وطلبت أيضا من المحكمة منحها مليوني دولار كتعويض تأديبي ليصل الإجمالي إلى خمسة ملايين دولار.

وقالت الدعوى "كان سلوك المدعى عليه شنيعا"..

زلزالان بقوة 7.4 في المحيط الهادي يحذران من تسونامي بساحل الاسكا

واشنطن - رويترز

قالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان زلزالين بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر وقعا في المحيط الهادي، بما يحذران من أمواج المد "تسونامي" بالساحل الغربي لولاية ألاسكا.

وأوضحت الهيئة ان الزلزال الاول بلغت قوته 7.4 درجة ووقع في المحيط الهادي على بعد 172 كيلومترا شرقي أتكا بولاية الاسكا على عمق حوالي 40 كيلومترا تحت قاع المحيط، وبعد نصف دقيقة وقع الزلزال الثاني بنفس القوة وفي نفس المنطقة وعلى نفس العمق.

وأشار مركز التحذير من تسونامي للساحل الغربي لامريكا الشمالية والاسكا الى ان "هناك تحذير من تسونامي سار الان ويشمل المناطق الساحلية للاسكا من انيماك باس... الي اماتشيتكا باس."**

أهالى مينا البصل للإخوان: بره بره ..مصر حتبقى جنة السبت, 25 يونيو 2011 00:09 اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية أهالى مينا البصل للإ


كتبت : أميرة عوض


هاجم عبد الرحمن الجوهري - منسق عام الائتلاف المدني الديمقراطى بالإسكندرية- جماعة الإخوان المسلمين، معربا عن قلقه من إصرارها على إجراء الانتخابات أولا، ومؤكدا أن الدستور لابد أن يشارك فى صياغته كافة طوائف وفئات الشعب وألا يكون حكرا على أحزاب سياسية معينة داخل البرلمان .

وحاول البعض ممن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين إفساد المؤتمر الشعبي للائتلاف - الذى عقد اليوم الجمعة بدائرة مينا البصل- بمقاطعة المتحدثين أثناء إلقاء كلماتهم، مما جعل أهالي الدائرة يتضامنون مع قوي الائتلاف المدني ويهاجمون الإخوان مرددين: "الإخوان بره بره .. مصر بلدنا حتبقي جنة" .

من جانبه أكد رشاد عبد العال - المتحدث الرسمي للائتلاف المدني- أن السلوك الذي أقدم عليه بعض شباب الإخوان ينم عن عقلية منغلقة لاتقبل الآخر وهو ما يتنافي مع روح ثورة 25 يناير، مضيفا أن المصريين كانوا فى الثورة على قلب رجل واحد وبعدها بدأ كل إناء ينضح بما فيه



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
أهالى مينا البصل للإخوان: بره بره ..مصر حتبقى جنة

الجمل: ما كتب عنى "روث" بهائم




بوابة الوفد – صحف :


أكد د. يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء أن إصراره وتمسكه بترسيخ الدولة المدنية وقسوته علي "بعض العقول العفنة والضلمة"، بحسب تعبيره، هو السبب الرئيسي في الهجوم عليه ولذلك فهم ينتقمون منه الآن .

ووصف الجمل خلال حوار أجرته معه مجلة "الإذاعة والتلفزيون" الأسبوعية، وينشر غدًا السبت، ما كتب عنه بأنه "روث" بهائم .

وحول عمله مستشارًا للعقيد الليبي معمر القذافي، قال الجمل:"إن القذافي مختل ومجنون ولا يمكن في يوم من الأيام أن أكون مستشارًا لرجل مختل.

وعما يثار عن علاقته بالإخوان المسلمين، أكد الجمل أنه لا يحب العداء ولا يحب أن يعاديه أحد، مشددا على أنه لا يحب أن يأخذ الإخوان منه "موقفا حتي ولو فكريا".

وعن محاولة الإخوان السير على درب حزب العدالة والتنمية التركي، أشار الجمل إلى أنه من أشد المعجبين بالنموذج التركي، وأضاف:"لو سار الإخوان علي نهج العدالة والتنمية التركي فأهلا بهم في الحكم، خصوصا وأنه يعلم أن لديهم نوايا حسنة وطيبة، علي حد تعبيره.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الجمل: ما كتب عنى "روث" بهائم

حصرياً .. رسالة سعد وفرحة فؤاد وفشل إلهام وقنبلة أصالة ! بوابة الشباب

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةعام كامل حاولنا خلاله أن نقدم لكم أهم و ابرز القضايا الفنية من خلال سلسلة حوارات مع أكبر نجوم الفن في التلفزيون و السنيما و المسرح والغناء .. كما نشرنا انفرادات حصرية تناقلتها عشرات المواقع والصحف مع أصالة

كتبت : شيماء ممدوح

أجرينا حواراً مع الشـاعر الكبير
بهـاء الدين محمد تحدث فيه بمنتهى الصراحة عن رأيه في أبو الليف الذي وصفه بالظاهرة و وصف اسلوب غنائه بالتهريج في حين ابدى تأييده لتامر حسني و علق على عدم تعاونه مع " عمرو دياب " بعدم وجود فرص مناسبة لتعاون .

و في حوار أخر للنجمة
ألهـام شاهين صرحت فيه لأول مرة بأنها ضد فكرة الزواج لمجرد تكوين أسرة و انما الهدف الحقيقي من الزواج هو سعـادة الطرفين و قالت أيضا انها لم تحسن الأختيار في زيجتها و الدليل على ذلك عدم استمرار هذه الزيجات .
أما من اقوى الحوارات التي انفردت بها بوابة الشباب كان حوار نجم الكوميديا
محمد سعد الذي تحدث في حواره عن اعجابه الشديد بكوميديا أحمد حلمي و حب أبناءه الشديد للنجم أحمد مكي و أكد انه يتعامل مع زملائه بمنطق ( علمت أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمئن قلبي ) و اكد ان رسالة الكوميديان هي اسعاد الناس و " شيل الهم عنهم " .
و في رد للنجم الكبير
" حسن يوسف " على الهجوم الشديد الذي تعرض له بسبب مشاركته في مسلسل زهرة و ازواجها الخمسة اختص بوابة الشباب بتصريح قال فيه انه بالفعل يعمل من أجل الفلوس وانه ابتعد عن الأعمال الدينية لأن التلفزيون يتعامل معها على أنها أعمال درجة ثانية و اكد انه لن يقف على كلام الناس .



و كان
لمحمد فؤاد اطلالة مميزة في شهر رمضان العام الماضي من خلال مسلسله " أغلى من حياتي " و تلبية لرغبة متصفحي البوابة قمنا بالأنفراد بحوار مع فؤاد ابدى من خلاله سعادته بنجاح المسلسل و نفى عن نفسه تهمة ما يقال عن انه ديكتاتور يتدخل في كل تفاصيل العمل الذي يشارك به و قال ان المنافسة بينه و بين عمرو دياب من اختراع الجمهور و هو لم يشعر بها من قبل .
و في دعوة من بوابة الشباب للفنان " هاني سلامة " لزيارة برج القاهرة .. حاورناه و استطعنا معرفة سبب ابتعاده عن الأدوار التي تمس مشاكل الناس ، فقال ان السيناريوهات التي تعرض عليه لا تعبر بشكل ملموس عن الواقع الصعب الذي يعيش فيه الناس و هذا الأمر غير مقصود بالمرة و تحدث عن غيره زوجته عليه.
و طل علينا
" عمرو الشريف " في حوار قال فيه أن فلوسه قربت تخلص وصف حالته بأنه يعيش في فراغ عاطفى بعد انفصاله من الفنانة فاتن حمامة في حين ابدى حزنه ان الناس اصبحت لا تعرفه بسبب ملامحه التي غيرها العجز .
و في حوار خاص للنجم
مصطفى شعبان مع البوابة بحث من خلاله على عروسة و تحدث ايضا عن حبه للخيل و البلاي استيشن و عدم رفضه لأي عمل بطولته جماعية
أما
سـامح حسين فأعترف بإنه اتبهدل كثيرا في بداياته الفنية و اكد انه لم يكن يحلم بالشهرة التي يعيشها الأن و تمنى أن يقدم تاريخاً فنياً محترماً يفتخر به أولاده بعده
و في حوارنا مع
خالد صالح بعد نجاح فيلم ابن القنصل أكد أن البطولة ليست بعدد المشاهد و انما بإتقان الدور و صرح عن ارتياحه الشديد للعمل مع الفنان أحمد السقا ووعد الجمهور بمفاجأة في مسلسل الريان الذي سيعرض رمضان القادم .



ومن الحوارات التي واجهت رد فعل كبير على البوابة كان حوار
تامر حسنى بعد فوزه بجائزتين عالميتين و انتقاد الكثيرين له بعد نزول صور رحلة حجه على الأنترنت و اكتفى بالرد بأن لو اجتمع أهل الأرض على أن يضروك بشيء ، لن يضروك الا بشيئ قد كتبه الله لك .
و كانت من أكثر الحوارات التي وجدت اقبال كبير عليها من قبل المعلقين و صلت الى المئات كان حوار الفنان
طلعت زين الذي يصارع مرض السرطان و كانت كلمـاته تطلب من القراء الدعاء في حين كانت معظم التعليقات دعاء و تمنيات له بالشفاء .
و في حوار
محمد صبحي للبوابة صرح بأنه يتمنى ان يعتبر الناس الفن ثروة و أن يكون هناك مسرح في مدينة بمصر وانه مازال يحب النظام و و الأنضباط و احترام العمل .
و في حوار مع النجم
حميد الشاعري الذي نفى شائعة اعتزاله و التي طالته بعد دخوله المستشفى و قال انه تعلم من هذه التجربة ان الصحة اهم ما في حياة الأنسان و ان الأصدقاء الحقيقون يظهرون في الشدة
و كان
ليسرى الجندى حوار أبدي فيه تخوفه من انتقال " الهشك بشك " الى التلفزيون و نفى تماما انه يكتب للممثل مسلسل على مقاس الممثل في حين صرحت سهير شلبي في حوار خاص للبوابة بدأها التمثيل في مسلسل " سمارة " و بدأ مرحلة جديدة في حياتها
اما الحوار التليفوني الأكثر تأثيرا على القراء كان تعليق النجم
محمد منير على فوزه بلقب أفضل مطرب بعد تعرضه لوعكة صحية الا انه اعتبر هذه التكريم بمثابة تعويض له عن فترة الغياب .



و صرحت أيضا النجمة
أنغام لبوابة الشباب انها رغم الأزمات التي تمر بها الا انها متصالحة جدا مع نفسها و لا تخشى التقدم في العمر و لكنها تخشى جدا على صحتها لأنها مصدر قدرتها على الغناء و التألق .
و في حوار للفنانة
سميرة سعيد صرحت بأنها خائفة جدا من أن تكره الفن بسبب كم السرقات التي يتعرض لها الوسط الفني الأن ، أما النجمة نانسي عجرم فقالت لنا " أتمنى شوية خصوصية في حياتي و لكنى لا أجدها " و اكدت في حوارها للبوابة انها لا تلتفت للشائعات و لا تؤثر عليها بأي شكل من الأشكال .
و بعد الثورة اختلف ايقاع الحوارات في بوابة الشباب خاصة في مجال الحوارات الفنية و في أول حوار مع
محمد الرفاعي المؤلف الذي كتب أغنية " مبارك يعنى الحكمة و صبر و عزم يهد جبال " صرح بأن هذه الكلمات كانت بمثابة أوامر كان عليه الألتزام بها .
اما
عزيز الشافعى مؤلف و مغني اكثر الأغاني نجاحا بعد الثورة " أغنية يا بلادي " هاجم تامر حسني و قال ان تامر ليس لديه اي وعي سياسي في حين دافع المطرب محمد ثروت عن نفسه و قال انه لم يكن مطرب النظام في اي من ايام حياته و ان صرحته الشديدة هي ما جعلته يجلس بدون عمل لسنوات .



اما الفنان
طلعت زكريا فحاول أن يدافع عن موقفه الذي كانت اتخذه سابقا من الثوار الا انه أكد على اقتناعه بكل الكلام الذي صرح به من قبل ، في حين انفردنا بحوار مع الفنانة عايدة الأيوبي التي أكدت على سعادتها البالغة بالثورة التي أشتركت فيها هي و ابناؤها .
و بعيدا عن أجواء الثورة تحدثت الفنانة
رانيا يوسف عن طلاقها من المنتج الشهير محمد مختار و هي تؤكد على استمرار الصداقة و الأحترام بينهم في حين صرح مدحت العدل أن مسلسل يسرا تم تأجيله لأنها الى الأن لم تجد من يشترى حق عرض المسلسل .

و أخيرا كان الحوار " القنبلة " الذي استقبل عدداً كبيراً من التعليقات و رد فعل كبير داخل مصر و سوريا و في العديد من البلدان العربية فكان مع المطربة السورية ا
صالة ، حيث اعلنت تأيدها التام للثوار في سوريا وأكدت أنها ضد نظام بشار الأسد .

حافظ سلامة يمنع خطيب الأوقاف من صعود منبر "النور"

كتب محمد إسماعيل

Bookmark and Share Add to Google

أعلن الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس ومدير جمعية الهداية الإسلامية عن استمراره فى الاعتكاف بمسجد النور احتجاجا على عدم تنفيذ الحكم القضائى بضم المسجد للجمعية.

ومنع سلامة، الدكتور الهاشمى عمران الموفد من وزارة الأوقاف، من الصعود إلى المنبر قبل خطبة الجمعة، وأصر سلامة على أن يلقى الخطبة بنفسه، حيث شن هجوما عنيفا أثناء الخطبة ضد الحكومة واتهمها بالتبعية للنظام السابق.

وأكد سلامة على أن الحكومة لا تعمل على تنفيذ أهداف الثورة، وأنها تتخذ مواقف متخاذلة وتهدر قيمة الأحكام القضائية، وقد أثارت خطبة سلامة استياء المصلين حيث انصرف عدد منهم رافضين استكمال الصلاة داخل المسجد.

وفى السياق ذاته احتشد عدد من أنصار سلامة أمام المسجد عقب انتهاء الصلاة فى وقفة احتجاجية، وأضاف سلامة أن وزارة الأوقاف أعدت عقدا لتسوية أزمة مسجد النور بين الجمعية والوزارة، إلا أنه أعلن رفضه التوقيع على هذا العقد.

وأوضح سلامة أن هذا العقد تم بمباركة شيخ الأزهر والمفتى ويتضمن تسليم الجناح البحرى فقط بالمسجد للجمعية، ولذلك يرفضه شكلا ومضمونا، مؤكدا على استمراره فى الاعتصام داخل المسجد حتى يتم تسليم المسجد للجمعية.

وينص العقد الذى حصل اليوم السابع على نسخة منه على تسليم الجناح البحرى للجمعية وهو وفقا للعقد بارتفاع 4 طوابق ومساحته 270 مترا بالإضافة إلى تسليم قاعات الأفراح والمناسبات الـ6 الموجودة بالطابق الأراضى للجمعية، أما ماعدا ذلك فالولاية عليه لوزارة الأوقاف.

مصدر: مطرانية المنيا تتسلم كريستينا ونانسى خلال ساعاتالمنيا-حجاج الحسينى


أكد مصدر مسئول بمطرانية المنيا أن وفدا من المطرانية سافر إلى القاهرة لاستلام الفتاتين القاصرتين كريستينا عزت فتحى (17 سنة)، وابنة عمها نانسى (14 سنة) من قسم شرطة قصر النيل، بعد فتوى أحد رجال الدين الإسلامى، بعدم جواز إسلام القاصرات.





اشتباك بين مؤيدى الفريق أحمد شفيق وأحد معارضيه في عزاء ابنة هانى شاكرسارة نعمة الله

احتشد عدد كبير من الجمهور حول الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، الذى كان ضمن الحضور في عزاء دينا ابنة الفنان هانى شاكر، وذلك أثناء خروجه من باب مسجد عمر مكرم، حيث ظلوا يرددون عبارات "احنا بنحبك.. لازم تبقي رئيس الجمهورية الجاى يا شفيق"، بينما ظهر شاب فجأة قبل أن يستقل شفيق سيارته وقال له: "أنا من شباب الثورة، واحنا مش بنحبك يا بتاع البونبوني".

وقد تطور الأمر إلى اشتباك ونقاش حاد بين مؤيدي شفيق وهذا الشاب، حيث قالوا له: "انت ما بتفهمش حاجة.. الراجل ده احنا منلاقيش في ذوقه وأدبه حد"، إلى أن قام بعض الحضور الموجودين بفض هذا الاشتباك.




رئيس النور"السلفي": سنكون أقوي حزب سياسي في مصرمحمد على عنز



أرسل حزب النور "السلفي" رسالة تحذير إلي كل القوي السياسية من أرض المعارض بالإسكندرية، في أثناء احتفاله بتدشين نشاطه السياسي بأنه حزب ولد عملاق وقادر علي المنافسة، ولا يجوز تجاهله أو إقصائه، وأنه سيسعى أن يكون أكبر حزب سياسي في مصر، لما يمتلكه من قوة كبيرة على أرض الواقع، إضافة إلي الأعضاء الذين يبلغون عشرات الآلف، كما أنه يضم العديد من المقرات في كافة محافظات مصر، بجانب دعم مشايخ التيار السلفي له، الذين طالبوا الجميع بالانضمام إليه ودعمه بآرائهم وأفكارهم ومالهم أيضا.
وقد شهد الاحتفال بتدشين الحزب الهيئة العليا، والأعضاء المؤسسين من الرجال والسيدات من كافة محافظات مصر، وعدد من رموز الدعوة السلفية بالإسكندرية وجميع محافظات مصر علي رأسهم المشايخ أحمد فريد، ومحمد عبدالفتاح (أبو إدريس)، وعبدالمنعم الشحات، علي حاتم، وهشام أبوالنصر، ومحمد الكردي، وشارك في الاحتفال وفد من الكنيسة بالإسكندرية، كما شارك مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقام الحزب بتخصيص مقاعد المقدمة لهم، وخصصوا أخصائي تخاطب لترجمة الكلام، وسبق الاحتفال لقاء بين الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب والأعضاء المؤسسين، وتم عرض فيلم عن برنامج الحزب وأهدافه.
وأوضح الدكتور عماد الدين عبدالغفور أن كثير من القوي السياسية تريد أن تتجاهل حزب النور وأن تهمشه وتقصيه، عن طريق تشويه صورته من خلال بعض الحملات الإعلامية، مؤكدا أن هذا لن يحدث ولن يستطيع أحد إقصاء حزب النور لأنه ولد عملاق، ونسعي لأن يكون أقوي حزب في مصر، ولابد أن تسمع لكلمته لأنها تصدر عن إرادة الشعب المصري، فهو حزب له قاعدة قوية وأصول راسخة، فلا يكاد توجد محافظة إلا ويوجد بها قواعد قوية له، ففي الإسكندرية وحدها يوجد أكثر من 35 مقر لحزب النور، إضافة إلي العديد من المقرات في القاهرة وباقي المحافظات، كما أن عدد من انضم إلي الحزب يتجاوز عشرات الآلاف.
وأشار إلي أنه بالرغم من محاولات الإقصاء والتهميش من القوي السياسية لحزب النور فإن أيدينا ممدودة إلي الجميع للتعاون معا من أجل خدمة شعب مصر بشرطين الأول أن تكون الغاية هي الوصول إلي خير ومصلحة البلاد، والثاني أن يكون السبيل لبلوغ هذه الغايات مشروعة وبعيدة عن الغش والخداع التي تمارسها كثير من القوي السياسية، ولا يكون بالمراوغة وخداع الشعب المصري.
وأوضح أن حزب النور قام بتشكيل لجان للتواصل مع الأقباط حتي يزيل القطيعة بين أفراد الشعب المصري وطوائفه وتياراته، ولن يحدث ذلك إلا بأن يستمع بعضنا إلي بعض وأن نقدر الحقائق على أرض الواقع، وأن تعرف طوائف هذا الشعب المسلمون منهم والأقباط أنهم لابد أن يتعايشوا فيما بينهم ليصلوا لخير هذه البلاد، مؤكدا أن بذور الفتنة بين طوائف الشعب المصري إنما قام بها من كانوا يديرون لمشاريع التوريث والإفساد السياسي في البلاد.
وأكد عبدالغفور أنهم يصلون إلي الناس ليس عن طريق وسائل الإعلام فحسب، لكن عن طريق الوصول إليهم وجه لوجه ويد بيد ولسان بلسان، مؤكدا أن الحزب سوف يصل إلي كل أفراد الشعب المصري بخدماته وأعماله، فيصل للفقراء في أماكنهم والمحرمون في منازلهم.
وأوضح أن هدف الحزب اختيار الأصلح، فلن يتم اختيار مرشح إلا أن يكون معبر أمال هذا الشعب ويلبي طموحات هذه الأمة.
وأكد أن الحزب متمسك بخيار الشعب وما وصلت إليه نتيجة الاستفتاء من إجراء الانتخابات أولا، واعتبر أن من يريد الدستور أولا هم بعض القوي السياسية التي لا شعبية لها والتي ليس لها رصيد بين الناس.
وأشار إلي أن هذا الاحتفال للإعلان عن بدء نشاط الحزب ويتم الإعداد لمؤتمر جماهيري بالقاهرة يشارك فية عشرات الآلاف.
ومن ناحية أخري أكد مجلس إدارة الدعوة السلفية في الكلمة التي ألقاها الشيخ علي حاتم أنه لا يجوز أن يمتنع طلاب العلم والدعاة عن العمل السياسي، مشيرا إلى أنه يكفي أن يتفرغ الدعاة الكبار للدعوة ويشارك باقي أفراد الدعوة في العمل السياسي، بحيث يقوموا بحسن توجيه السياسي حتي لا يحصل الفصل المهين بين الدين والدعوة من جهة والسياسة من جانب آخر.
وأكدت أن حزب النور لكي يبقي ويستمر قويا فهو في حاجة إلي تدعيم معنوي ومساندة حقيقة بالآراء والأفكار كما أنها في حاجة إلي تدعيم مادي لتحقيق مشروعاته وتحقيق أهدافه عن طريق توسيع دائرة المشتركين وتسديد الاشتراكات المطلوبة، موضحا أن حزب النور أمامه معارك طويلة خاصة مع العلمانيين.

إصابة عشرات من مؤيدى ومعارضى مبارك وتحطم 8 سيارات بميدان مصطفى محمودعادل عبد اللطيف



وقعت اشتباكات دامية بين مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق حسنى مبارك، بميدان مصفى محمود بالمهندسين فى ساعة متأخرة من ليل الجمعة. أدت الاشتباكات إلى إصابة مجموعة كبيرة من المواطنين المحسوبين على الجانبين، فضلا عن تحضم 8 سيارات، كانت بالميدان .
كشفت المعلومات أن الطرفين استخدما وسائل مختلفة فى الاشتباكات، منها زجاجات فارغة وعبوات مولوتوف وطوب وحجارة ، حتى تحول الميدان الكائن بشارع جامعة الدول العربية إلى ما يشبه ساعة الحرب.
انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى مكان الاشتباكات فى محاولة للسيطرة على الموقف الذى ازداد اشتعالا فى ظل استمرار الصدامات بين الطرفين. ووصل للميدان عدد من سيارات المطافى والإسعاف والمن المركزى .





سر الاشتباك في القاهرة اليوم كتب ــ طارق إبراهيم‏:‏

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةبعد تجاوزات من الطرفين واستمرار لحالة الخروج علي النص في برامج الهواء شهدت حلقة أمس الأول من برنامج القاهرة اليوم أحداثا غريبة لم تحدث من قبل
<>

حيث اعترض ضيف إحدي الفقرات هو الشاعر عبد الرحمن يوسف القرضاوي علي تقرير عنه تمت إذاعته قبل بدء اللقاء معه ووصفه أنه ( تقرير سخيف) لا يعبر عنه لأنه مصري وليس كما جاء فيه( مصري قطري) واتهم رئيس تحرير البرنامج طارق يونس بالكذب وأعلن استعداده القيام بمهمة تعليم معدي البرنامج أصول الإعداد وهنا تدخل عمرو أديب مقدم البرنامج قائلا: لا تتهجم علي المصريين فقال عبد الرحمن: خلاص ممكن أمشي فرد عمرو: حضرتك تمشي, وعلي الفور وبعد لحظات قليلة طار ما حدث إلي مواقع الإنترنت والفيس بوك وتويتر وشهدت جميعها اختلاف علي رأيين لا ثالث لهما الاول يتهم عبد الرحمن بأنه السبب فيما حدث والآخر يوجه الإتهام نفسه إلي عمرو أديب إلا أن د.عدلي رضا رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام أكد أن كلا منهما قد أخطأ فالضيف كان عليه ان يصحح الخطأ الذي ورد في التقرير ثم يستمر ومقدم البرنامج يجب أن يراجع نفسه في المستقبل ويعمل علي أن تكون لديه لياقة احترام ضيوفه واحتواء ردود أفعالهم جميعا, وهو ما يتفق معه د.حسن عماد عميد كلية الإعلام بالانابة ويضيف إنه إذا كان المعدون قد أخطأوا معلومات غير صحيحة عن الضيف فلابد أن يقوم هو بنفسه بالتصحيح الذي لم يتداركه مقدم البرنامج ويدفعه لذلك بهدوء وبلا انفعال, أما د.ماجي الحلواني عميد شعبة الإعلام بالاكاديمية الدولية للإعلام فتري أن مبدأ الإنسحاب من برامج الهواء مرفوضا تماما لأن الضيف يجب أن يتوقع الهجوم عليه قبل المدح وأن يتعامل مع جميع الظروف بمرونة كاملة في الوقت الذي ظن مقدم البرنامج إنها إهانة لفريق العمل فكان ما حدث مع العلم أن ذلك تكرارا لحالات أخري شهدتها من قبل برامج هواء في أوروبا وفي المنطقة العربية أيضا.
وأخيرا يطرح السؤال نفسه من الخاسر الحقيقي من عدم إتمام لقاء يجمع بين شاعر ثوري مصري في قيمة عبد الرحمن يوسف القرضاوي وإعلاميين بوزن عمرو أديب ومحمد مصطفي شردي بالتأكيد الإجابة هو المشاهد

المجلس العسكري يحذر من التدخلات الغربية لإحداث الفتنة الطائفية القاهرة ـ ممدوح شعبان‏:‏

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةحذر المجلس الأعلي للقوات المسلحة من التدخلات الخارجية لإحداث الفتنة الطائفية داخل مصر‏,‏ واعتبر المجلس أن السياسة الغربية والساسة الموالين لمصالح الصهيونية والأطماع الغربية يتبنون فكرة الدولة البيزنطية نفسها‏.‏
<>

وقال اللواء أركان حرب سامي دياب عضو المجلس إن هؤلاء الساسة يتفننون في استكثار فئات الإسلاميين واستنباط بعضهم من بعض وبث عوامل الفرقة والشقاق فيما بينهم باسم الإسلام ذاته والعمل في الوقت نفسه علي تبديد الإسلام الحضاري الذي كان ولايزال يشكل الجامع المشترك بين المسيحية والإسلام علي امتداد هذه الأرض المباركة, ثم تذويب عوامل الثقة التي كانت ومازالت تؤدي إلي صدق التعاون بين المسلمين والمسيحيين وتحويل الجامع الإيماني بينهم إلي حساسيات طائفية.
جاء ذلك في الندوة التي أقامتها القوات المسلحة أمس تحت عنوان خمسة عشر قرنا.. محبة وإخاء.
وقال اللواء أركان حرب محسن بسادة رئيس هيئة البحوث العسكرية إن مصر لم تعرف طوال تاريخها التفرقة في الجنس أو الدين بين أبنائها, بل ظل شعبها كيانا واحدا يضحي أبناؤه من مسلمين ومسحيين متكاتفين متحابين في سبيل قضية واحدة في إطار من الوطنية والإخاء.

٩ أسئلة من البابا شنودة لـ«عمرو موسى»فى لقاء استمر ٥٠ دقيقة بالمقر البابوى

كتب محسن سميكة ٢٤/ ٦/ ٢٠١١
البابا شنودة خلال استقباله عمرو موسى

«٥٠ دقيقة» جمعت البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مع عمرو موسى، المرشح المحتمل للرئاسة بمقر الكاتدرائية بالعباسية.

بدأ اللقاء فى الساعة الثامنة والنصف من صباح أمس واستمر حتى التاسعة و٢٠ دقيقة، وشهد ١٠ أسئلة (سؤالاً واحداً من موسى للبابا و٩ أسئلة وجهها الأخير للمرشح المحتمل للرئاسة حول القضايا الداخلية والخارجية والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية).

بدأ موسى بسؤال لشنودة: «إنت بتصحى بدرى كده من النوم؟» ورد قداسة البابا: أحيانا أستيقظ فى الثالثة فجراً بسبب حالة القلق التى تمر بها مصر، وندعو الله أن يتدخل ويحل الازمات التى تواجهنا.

وقال موسى: ما يشغل المصريين الآن قضايا الانتخابات أم الدستور أولاً، وتمديد الفترة الانتقالية أو الدعوة لإجراء الانتخابات، وهل الشعب جاهز للديمقراطية فى الوقت الحالى؟! وقاطعه شنودة: الدستور هو الذى يدير الانتخابات ويرسم شكل الدولة فما رأيك؟

وأوضح موسى أن الإعلان الدستورى الذى وضعه المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا يمنع إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، وأضاف: أنا مع تأجيل انتخابات مجلس الشعب، ومع وضع نظام لإعداد دستور يتضمن انتخاب جمعية تأسيسية تضم ممثلى النقابات المهنية والاتحادات العمالية ومنظمات المجتمع المدنى والأزهر والكنيسة، للقيام بوضع مشروع للدستور وليس إقراره، لافتا إلى أن الشعب سيكون صاحب القرار من خلال الاستفتاء.

وتساءل شنودة هل من الممكن تأجيل الانتخابات البرلمانية خاصة وان الأحزاب الجديدة لم تستعد ولم تنظم صفوفها؟، فأجابه موسى: والأحزاب القديمة هى الأخرى لم تستعد، وانتخاب الرئيس القادم أولاً يسرع من عملية وضع الدستور والانتخابات البرلمانية، ويرتب عملية التحول الديمقراطى بشكل منظم، ويقضى على حالة الخلل والضعف التى يعانى منها الشارع فى ظل حالة الفوضى وعدم الاستقرار الأمنى، وأوضح أن هذين السببين وراء ضعف الاقتصاد وتراجع الاستثمار فى الوقت الحالى.

وأضاف موسى: إن نظام مبارك استغل الملف الطائفى للعبث بمقدرات الوطن، وتسبب فى مشاكل كبيرة داخل القرية والمدينة، وفى الطرق والمستشفيات، ولفت إلى أن جولاته الانتخابية فى محافظات الصعيد كشفت عن أن انعدام التنمية فى تلك المحافظات يهدد بخطر كبير على الدولة، لشعور أهلها بأن حقهم مهدر، ودعا إلى معالجة ما وصفه بـ«تهميش» الفلاحين.

وتساءل موسى: ما المشكلة فى أن تشغل الزراعة كل اهتماماتنا وبعدها تاتى الصناعة؟!

وقاطعه البابا بسؤال لموسى: كيف ستقضى على تلك المشاكل؟، ورد الأخير: ترشحى لانتخابات رئاسة الجمهوريه جعلنى أقترب من كل مشاكل الناس، وحتى أصبح رئيساً لهم لابد من امتلاك القدرة على مساعدة الجميع وحل مشكلاتهم من خلال النظام الديمقراطى الذى نأمل فى تحقيقه بتوزيع السلطات، وأضاف موسى: يجب أن يكون للأزهر والكنيسة ومجلس الشعب وجميع أطياف المجتمع دور كبير من خلال ورش العمل التى سوف أطبقها على كل المجالات إذا أصبحت رئيسا.

فقال شنودة إن مصر بعد ثورة ١٩٥٢ حكمها محمد نجيب وجمال عبدالناصر وأنور السادات ومبارك وكلهم عسكريون.. فما رأيك إذا كان الرئيس القادم عسكريا؟!

فرد موسى: يجب أن يكون رئيس مصر القادم مدنياً، وسلطاته محددة فى الدستور.

وفى مجال العلاقات الخارجية، قال موسى رداً على سؤال البابا شنودة حول العلاقات المصرية - السورية: ظللت سنوات طويلة أميناً للجامعة العربية ولم أفهم سر توتر العلاقات بين البلدين، ولم أجد لها مبرراً إلا الغيرة بين الزعماء.

شباب ثورة الغضب الثانية: «الدستور أولاً» لم يعد مطلبنا الأساسى.. و«مليونية ٨ يوليو» لتحقيق باقى الأهداف

كتب عادل الدرجلى وابتسام تعلب ومحمد غريب وهانى الوزيرى، والإسكندرية - محمد أبوالعينين ٢٤/ ٦/ ٢٠١١
أسامة الغزالىحرب

أعلن شباب ثورة الغضب الثانية أن «الدستور أولاً» لم يعد مطلبهم الأساسى عند النزول لميدان التحرير فى مليونية ٨ يوليو المقبل، وإنما تحقيق باقى أهداف الثورة الاقتصادية والسياسية، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وقال الشباب، فى بيان على صفحتهم الرسمية على موقع «فيس بوك»، إن الدعوة لوضع الدستور قبل الانتخابات لم تكن من منطلق عدم احترام رأى الأغلبية، وإنما احتراماً له، ودفاعاً عنه، لأن الإعلان الدستورى الصادر بعد الاستفتاء عدل فى النصوص التى تم الاستفتاء عليها - على حد قولهم.

وطالب الشباب بضرورة تنحية الخلافات جانباً، والتوافق على مطالب محددة حتى لا تضيع الثورة وتفقد أجمل ما فيها. ودعوا جميع المصريين بكل طوائفهم واتجاهاتهم إلى النزول يوم ٨ يوليو لإنقاذ الثورة، واحتراماً لدماء الشهداء.

كانت ثورة الغضب الثانية دعت إلى مظاهرة ٨ يوليو فى وقت سابق لاستكمال باقى المطالب، ومنها تشكيل لجنة تأسيسية لصياغة دستور جديد للبلاد قبل إجراء أى انتخابات.

فى السياق نفسه، انتقدت جماعة الإخوان المسلمين، فى رسالتها الإعلامية أمس، دعوات بعض الأطراف لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة دون مبرر واضح. واعتبرت اتفاق نحو ٢٠ حزباً سياسياً لتدشين أولى مراحل الاستعداد للانتخابات، من خلال تكوين التحالف الديمقراطى خطوة، لقطع حجج المطالبين بالدستور أولاً.

وقالت الجماعة: «نرى أن أولويات المرحلة الحالية هى العمل على صياغة وبلورة مشاريع إصلاح أحوال البلاد والبدء فى تنفيذها».

فى المقابل دعت مجموعة من الحركات السياسية والأحزاب تحت التأسيس المواطنين للنزول إلى ميدان التحرير يوم الجمعة ٨ يوليو للمطالبة بوضع الدستور أولاً.

وقال محمد حمدون، منسق عام جبهة أحزاب الثورة: «الدستور القديم سقط بعد الثورة، والشرعية الثورية تسمح بوضع آخر جديد، والاستفتاء تم إلغاؤه بالإعلان الدستورى».

وفى الإسكندرية، نظمت حملة دعم ترشيح الدكتور محمد البرادعى للرئاسة جولة ميدانية فى عدة مناطق، وزعت خلالها ٢٠ ألف بيان يدعو المواطنين للموافقة على وضع الدستور الجديد.

فى سياق متصل، شهد حزب الجبهة الديمقراطية خلافات داخلية بسبب تأييد الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس الحزب، إجراء الانتخابات أولاً بشرط التوافق على مبادئ فوق دستورية تضمن مدنية الدولة. وفى حين أيد السعيد كامل، أمين عام الحزب، إجراء الانتخابات، بقوله: «نحن مع شرعية الاستفتاء»، قال محمد منصور، نائب الرئيس: «وجهة نظرنا أن الدستور أولاً». وأعلن شباب الحزب فى بيان لهم إصرارهم على وضع الدستور قبل الانتخابات.