فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

مصادر: البابا ألغى احتفالية جلوسه تضامنًا مع الكنيسة بالعراق الجمعة، 12 نوفمبر 2010 -

قداسة البابا شنودة قداسة البابا شنودة

كتب جمال جرجس المزاحم

Bookmark and Share Add to Google

كشفت مصادر مقربة من البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن قراره بإلغاء احتفالية عيد جلوسه رقم 39 واقتصار الاحتفالية على سيمنار أساقفة المجمع المقدس جاء تضامنا مع مسيحى العراق بعد الحادث الأخير لكنيسة "النجاة" ببغداد والذى راح ضحيته 52 مسيحيا.

أوردت المصادر بأن البابا اتخذ هذا القرار بعد اجتماع مع 8 أساقفة من أعضاء المجمع المقدس اليوم الجمعة بالمقر البابوى ناقشوا فيه الأمر برمته وتوصلوا إلى هذا القرار.

من جانبه نفى الأنبا آرميا سكرتير البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية سفر البابا للعلاج بالخارج قائلا: لا صحة لهذا الخبر وقداسة البابا بصحة جيدة، مكذبا كل الشائعات المغرضة ضد صحة البابا.

وأضاف الأنبا آرميا أن البابا يمارس أعماله كاملة حتى المقابلات الشخصية فالبابا لم يلغ أية مواعيد وكل الأمور على أكمل وجه.

مستقبل المسيحيون والمسلمين في البلاد العربية في قارب واحد

بقلم : القمص/أفرايم الاورشليمي
جذور المسيحية في الشرق العربي انتشرت المسيحية في المشرق العربي في العصر المسيحي في القرن الأول، و تحول كثير من أهل البلاد إلى الديانة المسيحية لاسيما الساكنين في"مصر"الجزيرة و"الشام"، والجدير بالذكر أن أول مملكة اعتنقت الديانة المسيحية هي مملكة"الرها" في منطقة الجزيرة السورية، بعد اعتناق ملوكها الأباجرة العرب تلك الديانة، وكذلك العرب الأنباط والعرب الطائين اعتنقوا المسيحية، وبنوا عددا من الكنائس لا تزال آثارها قائمة حتى اليوم، وكذلك مملكتي "الغساسنة" و"المنازرة" اللتين كانتا تتخذان من المسيحية ديانة رسمية لهما، وعثر على كنائس في حفريات الحيرة وكنيسة في جزيرة"عكاز"واثنتين جزيرة"فيلكا الكويتية"، وفي منطقة"الجبيل" السعودية وعقب الفتح الاسلامي .

وعلي مر العصور أصبح المسيحيين أقلية عددية بين إخوتهم المسلمون، وان اختلفت الأعداد الرسمية وشبه الكنسية، حول عددهم في البلاد العربية وهذا أمر ينم عن سوء الإدارة ونقص الشفافية، فماذا يضير أي دوله متحضرة في الإعلان عن التعداد الأمين لفئات أبنائها في المجتمع الذين يعيشون فيه، أم أن هذا يمثل خطراً علي أمن المجتمع !. يبلغ عدد المسيحيون العرب والناطقون بالعربية ما بين ال30 إلى ال33 مليون نسمة، ويعيش حوالي 20 مليون نسمة في منطقة الشرق الأوسط .والبقية هم أقليات مهاجرة إلي"الولايات المتحدة" و"أوربا" و"كندا" و"استراليا" و"آسيا" و"أفريقيا"، أكبر عدد للمسيحيين العرب موجود في"مصر" ويليها"لبنان" و"سوريا" و"العراق" و"الأردن" و"فلسطين" و"إسرائيل" ثم الأقليات الموجودة في "إيران" و"تركيا" .

كما يتواجد جاليات وأقليات مسيحية عربية في"السودان" و"الخليج العربي" و"شمال أفريقيا ". وسوء ذاد أو قل تعداد هؤلاء المسيحيين في الواقع فيقع علي عاتق النظام السياسي والأغلبية حمايتهم كجزء حي وأصيل من المجتمع، وعليهم كمسيحيين السعي نحو المشاركة الفاعلة والايجابية والدائمة في بناء وتبني قضايا أوطانهم، سواء كانوا داخل أوطانهم أو في المهجر .
المسيحيون ومشاركتهم في بناء مجتمعاتهم ..

تفاعل المسيحيين في العالم العربي مع قضايا مجتمعاتهم، واخذوا علي عاتقهم العمل جنبًا إلي جنب مع إخوانهم المسلمين، طوال العصور وبقوا مخلصين لبلادهم والي الأرض الطيبة التي يضربون بجذورهم فيها وتضم رفات، ودم وعرق شهدائهم وأجدادهم وتميزت العلاقات بينهم وإخوتهم المسلمين بالسلام والوئام في أوقات كثيرة، إلا أنها أيضًا أتسمت بالشقاق والتضييق علي الأقليات العرقية أو الدينية في أوقات أخري، لاسيما أوقات القلاقل والحروب والأزمات السياسية والاقتصادية. ورغم ذلك نري أن المسيحي العربي عندما يسافر إلى بلد غربي، ويريد التعريف عن نفسه بأنه عربي مسيحي، فإن الغربيين لا يصدقونه ويصنفونه كعربي مسلم، وفي الشرق العربي ينظر الكثيرين إلي المسيحيين وكأنهم بقايا الاستعمار الغربي، ونحن لسنا بحاجة إلى تقديم شهادة عن عروبة المسيحيين في الشرق، سوء بانتمائهم للعروبة بالعرق أو اللسان أو الثقافة أو المولد. فهناك العديد من المفكرين والمثقفين العرب المسيحيين كان لهم دور في بناء النهضة العربية، والبعض منهم وصلوا إلى الزعامة وأسسوا أحزاباً كبيرة ك"أنطون سعادة"، و"ميشيل عفلق"، و"جورج حبش" و"مكرم عبيد" وغيرهم .

وقد شاهدنا كيف أن المطران"كبوشي" وهو ابن الثامنة والثمانين يسافر إلى غزة مع قافلة أسطول الحرية، ليناصر المحاصرين في غزة بفلسطين بدافع الشعور القومي والإنساني .
الظروف الدولية والمتغيرات الداخلية

تسير المتغيرات الحالية الدولية والإقليمية نحو تأجيج روح الصراع داخل المتجمعات العربية/ ولابد لنا أن نعي المخاطر المحدقة بنا والتي تهدد كياننا وأوطاننا ومستقبلنا، إن أردنا لبلادنا السلام والازدهار، فما هي العوامل لنفهمها ولنعمل علي علاج آثارها ..إن الحرب الغربية علي الإرهاب والتي أسئ فهمها وتوجيهها من الإدارة الأمريكية السابقة، وتم استغلالها لضرب"العراق" و"أفغانستان" وغيرها، بدافع المصالح وتم الزج فيها بالعناصر الراديكالية الإسلامية، لتصبح وكأنها حرب علي التطرف الإسلامي، جعلت من مسيحيي الشرق بين شقي الرحى ضحايا الحرب كإخوانهم وأبناء جلدتهم، وضحايا التطرف وسوء الفهم من إخوتهم كما نري في"العراق"حاليًا، وادي ذلك إلى تزايد موجات الإرهاب ضد المسيحيين عمومًا من الذين لا يفهمون الدين. وبأن الله والدين الحقيقي هو دعوة للسلام والحق والعدل .

إن عدم الوصول إلي سلام عادل وشامل ودائم للصراع العربي الفلسطيني يزيد من هذا الصراع، ويحوله إلي صراع ديني وحضاري، علي قادة العالم غرباً وشرقاً وقادة المنطقة خاصة و"إسرائيل"علي الأخص، أن يدركوا أهمية صنع السلام العادل والضروري لاستقرار المنطقة وتقدمها فالقوة وحدها لن تصنع سلامًا فنحن في العالم والشرق نسير في قارب واحد أما إلي السلام والازدهار، وأما الي الدمار والفناء .

ذاد من هذا الوضع الشائك البعد الإعلامي المثير وانتشار الفضائيات والجرائد الصفراء، والتي تهتم بالأخبار المثيرة وتأجيج الصراع الفكري والإعلامي دون النظر للبعد الوطني والقومي والمسئولية التاريخية وقيادة الرأي العام نحو تبني قضايا التنمية والتقدم والبناء والقضايا المصيرية .
أن الظروف الاقتصادية الصعبة الدولية والإقليمية والبطالة التي يعاني منها الكثيرين لاسيما الشباب منهم، جعلتهم ضحية الفراغ والانجراف نحو الإدمان والتطرف وعدم قبول الأخر المختلف في الدين والرأي أو العرق أو الجنس ..
أن غياب مشروع وطني وتخبط بعض النظم بين الاشتراكية، والرأسمالية، والفساد الإداري، والعقبات البيروقراطية، وانتشار الرشوة والفساد وعدم المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات، كلها عوامل تؤجج الصراع الديني والطبقي وتدفع بالمسيحيين إلي الهجرة وتزيد لديهم مشاعر العزلة والإحساس بالغربة في أوطانهم .
الحلول والمستقبل العربي..

علي النظام السياسي القائم في بلادنا إن يتبني المشروعات الفكرية والقومية والاقتصادية التي يجد فيها جميع أبناء الوطن أنهم جزء حي مشارك وفعال فيه. وعلي القضاء أن يكون نزيهًا وعادلاً، وان يكون المواطنين متساوين في الحقوق والواجبات، مع تجريم كل أشكال التمييز الديني .
وان تحمي القوانين المظلومين وتعوضهم ، وان يسعي النظام إلي علاج مشكلات البطالة وإيجاد قانون موحد لدور العبادة. وان يكون للأعلام دورًا رائداً في قبول واحترام الأخر وعدم الانسياق وراء الإخبار الكاذبة والمحرضة .
علينا كمواطنين مسلمين ومسيحيين أن نكون واعين إننا نسير في قارب واحد أيضًا، نحو التقدم أو التقهقر والصراع ، وعلينا أن نعي الأخطار المحدقة بنا ،وان نعرف أن البيت المنقسم علي ذاته يخرب والوطن المنقسم علي ذاته لا يثبت .علينا أن نتعاون في محاربة الجهل والظلم والمرض والإلحاد .ولنا من القيم المشتركة والمثل العليا الكثير والكثير .. علي رجال الدين والمفكرين والعقلاء والحكماء تبني قيم العدل والمساواة، والحق، والرحمة، وحب الجار، وقبوله وان نرفض الفكر الهدام، وان لا نشجع قنوات وجرائد الجهل والإلحاد .أن أوطاننا في المشرق العربي بحاجة إلي كل يد تبني والي النهوض من غفوة الجهل، والسعي إلي تكوين تصور حضاري تقدمي يستلهم من مبادئ الدين ما يعمل علي تقدم المجتمع، وبنائه لنصل إلي ما نصبوا إليه من علاج لكل مشاكل مجتمعنا، مع السعي الحثيث والمخطط نحو بناء مجتمع حضاري متقدم .


الحب الغير معروف...! الاقباط . com

بقلم صفوت مجدي

الحب الغير معروف...!
حقاً كما يقال فالإنسان عدو ما يجهله...وليس ذلك فقط"
بل يمتد سلوك العداء إلي تشويه ذلك الذي يجهله...!!
ولا أبالغ إن قلت إننا نعيش عالم لايعرف الحب لأنه لم يذاق
طعمه إلا قليلين جداً...والباقي يعرف شيئ مشوه ومزيف
لا يمت بصلة عن الحب...
تلك كانت تأملاتي وأنا اري الكل يحتفل بعيد الحب المصري
وسط جو ملوث بالكراهية والتعصب والرياء "
*ليس مجرد مشاعر رخيصة .
الحب ليس مجرد مشاعر دافئة أو ساخنه كما ُيعرفه الكثيريين اليوم ،
الحب من -وجهة نظري- هو قبل كل شيئ ودون مبالغة : تضحية

بذل....عطاء........ وقبول للآخر المختلف عني

قد يكون عملة نادرة في أيامنا.....لكنه سيظل هكذا

فحتي ولو تاهت معالم الحب الحقيقي إلا إنه موجود......
أن أُحبك هو استعداد مني ان احتملك وأحملك أيضاً
هو استعدادي لأكون الشيئ الذي تستند عليه وقت الازمة ووقت الفرج
هو أن اكون لك اليوم وغداً وإلي أخر قطرة دم في حياتي...!
الحب الحقيقي نابع من الله سبحانه لأن: الله محبة
وأعظم أنواع الحب هو حب الله سبحانه ...الاشتياق للوجود في "الحضرة الإلهية"

هو الوقت المحسوب من العمر حقاً عندما نكون بين يدي الله .....
نصلي ونسبح لجلاله نرتمي في مراحمه الواسعة ،
نحتمي في محبته الفائقة المعرفة

هناك بين يداه سنعرف حقيقة ومعني الحب!

بل وسنعرف أنفسنا كم نحن في الموازين إلي فوق......

وسنعرف أيضا انه كلي الرحمة والمحبة والعدل.......

وإنه ينتظرنا لنرجع لأحضانه سبحانه ... لنكون له وله وحده

سنعرف أسرار وأمور عظيمة.......

سنتعلم كيف نحبه ونحب جميع البشر لأنهم صنعة يداه

**صلاة

يارب علمنا حقاً أن نحبك ونشتاق إليك......

فتنهار من دواخلنا كل أمور لا ترضيك ولا تمجدك.......

علمنا ان نهرع إليك دائمااااااااااااا فأنت نعم الحبيب والقريب

أنت أنت "الصديق الألزق من الأخ"

لك الحمد والسجود والاكرام وحدك فلا شريك لك سبحانك

أمين

فتاوي تحريم مهن الطب والهندسة والحلاقة والعمل فــــــي البنوك وتكفير الأقباط جريدة الفجر بقلم خالد حنفى

تقرير يرصد فتاواهم المضللة والمتناقضة في 10 أشهر

فتاوي تحريم مهن الطب والهندسة والحلاقة والعمل فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي البنوك وتكفير الأقباط

لم يأت إغلاق القنوات المتطرفة دينيا علي هوي البعض.. رأوا في الذين باركوا هذه الخطوة أنهم مدعو ليبرالية.. ينادون بالحريات ويصادرونها علي من يختلفون معهم.. يحرمون منها من لم يأت علي هواهم.. رأوا أن مناقشة ما تنشره هذه القنوات أفضل من إغلاقها.. كأن شيوخ التطرف يؤمنون بأفكار تستحق أن تقف أمامها.. كأنهم يراعون الله فيما يقولونه ويبثونه من سموم.. لقد حول هؤلاء الشيوخ حياتنا كلها إلي حرام في حرام.. البنوك حرام.. البريد حرام.. النوم علي البطن حرام.. قيادة المرأة للسيارة فتنة.. ترقيقها لحاجبيها حرام.. مهنة

الحلاقة حرام.. الكوافير حرام.. عمل المهندس في بناء القري السياحية حرام.. العمل في الفنادق حرام.. العمل في البنوك حرام.. تربح الطبيب المبالغ فيه حرام..حصول مندوب المشتريات علي نسبة أو مكافأة من صاحب العمل حرام.. لعبة الشطرنج حرام.. كرة القدم حرام.. الصور حرام.. تحديد نوع الجنين حرام.. استخدام الصابون برائحة حرام.. الاتصال التليفوني بالخطيبة حرام.. بيع الرجال لملابس النساء حرام.. ترزي السيدات حرام.. اليهود والنصاري كفرة.. الكتب المقدسة عند المسيحيين غير سماوية.. لا يجوز لمسلم أن يبدأ بالسلام علي

نصراني، ولا يجوز له أن يساعد في بناء كنائس.. الاحتفال بالمولد النبوي حرام فهو بدعة استوردناها من الكفار.. لبس الرجال للبنطلونات حرام.. الموسيقي حرام والأفلام داعرة والمسلسلات تخالف شرع الله.. الحديث عند قضاء الحاجة حرام والعطور نجس.. كله حرام ونحن نغرق في المعصية ويبدو أن التكفير عنها أمر مستحيل حتي لو تبرأنا منها أمام الكعبة.. الحلال عند شيوخ التطرف هو ما يناسبهم فقط ويأتي علي هواهم.. فالتصدق للقنوات الدينية حلال.. الرشوة حلال.. بيع الرقيق حلال.. وأخذ الزوجة لأموال زوجها من ورائه

حلال.. وأخذ الابن أموالا من وراء أبيه للتصدق حلال.. فوائد البنوك حلال في حالة انفاقها علي الفقراء أي أنه لا مانع لدي هؤلاء الشيوخ أن يأكل الفقراء من أموال حرموها.. لكنها الفتوي التي تطلق بعناية وتذهب في مكانها حيث تخدم أهداف هؤلاء المتشنجين والمتشددين.. تخدم هؤلاء الذين يخنقون البلد بفتاواهم المضللة، ويضيقون الحياة علي الناس فقط أما هم فلا يأتيهم الباطل أبدا.. تحت يدي تقرير يرصد فتاوي شيوخ التشنج الديني في 10 شهور فقط.. تقرير يرصد فتاواهم المفزعة يومياً.. فتاوي اطلقوها في قنوات الناس والرحمة

والخليجية وقنوات أخري مشبوهة.. فتاوي تم تفريغها باليوم.. تكتشف أن كثيراً من هذه الفتاوي مضللة.. فتاوي متضاربة اطلقها شيوخ في نفس القناة ونفس البرنامج.. شيخ يفتي بأن البيع بالتقسيط حرام وآخر يقول إنه حرام.. شيخ يفتي بجواز الأيام القمرية وآخر لا يجيزها.. شيخ يفتي بجواز أن يغسل الرجل زوجته وآخر لا يجيز.. شيخ يفتي بجواز أن يقوم شخص بأداء العمرة نيابة عن آخر وآخر لا يجيز.. شيخ يفتي بأن الصور حرام وآخر يجيزها بشروط.. ستجد هذا ملحوظا وبقوة علي قناة الرحمة وعبر شيوخها محمد حسان وجمال المراكبي ومصطفي العدوي وعلي السالوس وعبدالله شاكر. هم نجوم هذه القناة ونجوم الفتاوي المتناقضة.. ستكتشف تشدد المراكبي والعدوي رغم أنهما لا يرقيان لنجومية محمد حسان.. ستكتشف أن الشيوخ المتشنجين في القنوات الدينية هي من تزرع الفتن وتحرض علي كراهية الأقباط والتشكيك في عقيدتهم.. هم من يقولون إن عبارة الدين لله والوطن للجميع بها ضلال بين.. هم من يقولون إن النصاري كفرة.. لا يجوز السلام عليهم ولا تهنئتهم في أعيادهم الباطلة.. كلام لا يخرج إلا من قلوب

عامية.. قلوب تملأها الكراهية.. الشيوخ الذين حرموا كثير من المهن -الطبيب والمهندس والعامل في بنك والترزي والحلاق والموظف في شركة سجائر- بالتأكيد هم أول المستفيدين منها.. المزيد من البطالة تعني المزيد من الاستسلام لهم والإيمان بهم والرهان علي الآخرة أما الدنيا فلا يجب أن يلتفتوا لها.. الشيخ الذي أفتي بحرمانية الصور عليه أن يتخلص من بطاقته الشخصية وجواز سفره.. الشيخ الذي أفتي بحرمانية الصابون أبوريحة عليه ألا يستحم بها.. والعطور النجس لا يجب أن يستخدمها.. والشيخ الذي

أفتي بحرمانية قيادة المرأة للسيارة عليه أن ينزل الشوارع ويلم بنفسه المتنقبات اللاتي يقدن سياراتهن ويثرن الفزع بين المارة.. والشيخ الذي أفتي بأن يحوز للرجل أن يتزوج بأخري دون علم زوجته بالتأكيد هو واحد من الفائزين بزوجات كثيرات، ومثله كثير يحب الزواج في السر والتمتع بما خلق الله من فتيات شهيات صغيرات في السن.. إغلاق هذه القنوات وكما سبق أن قلنا رحمة.. فهي قنوات تستحق ما هو أكثر من الغلق.. هي قنوات تستحق الرجم.. الذين اتهموا من بارك إغلاقها بأنهم مدعو ليبرالية نهديهم

هذه الفتاوي ربما تحسسوا ما يفعلونه.. ربما خافوا علي أنفسهم.. سأظن أن من اعترض علي الإغلاق هم حراس الحرية الحقيقيون.. عليهم أولا أن ينظروا إلي مهنهم قبل أن ينزعجوا من الإغلاق.. فإذا كان كاتب أفلام ومسلسلات عليه أن يخاف علي نفسه فما يقدمه في نظر هؤلاء المتشنجين دعارة ويخالف شرع الله ويدعو إلي الفسق والفجور والانحطاط.. وإذا كان مهندساً فليبلع لسانه فمهنته حرام، واذا كان طبيباً عليه أن يلم نفسه فمهنته حرام.. اقرءوها لتعرفوا أن حياتنا كلها حرام في حرام!!























الأقباط في الصحافة "البدرى" يتهم أقباط المهجر بالسعى لهدم الإسلام

شن الداعية الإسلامى يوسف البدرى هجوما عنيفا ضد أقباط المهجر واتهمهم بالسعى لهدم الدين الإسلامى على خلفية الدعوى القضائية التى تقدموا بها ضده أمام القضاء البريطانى واتهامهم له بالتحريض على قتل الأقباط.

وأكد البدرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لديه إصرارا على مطالبته بتطبيق حد الردة فى مصر، واستنكر تحريك الدعوى القضائية ضده أمام المحاكم البريطانية، وتساءل: "ما دخل بريطانيا بى؟ وما سلطانها على؟ أنا لا أعرف إلا مصر بلادى المسلمة التى ينص دستورها على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.

ووصف البدرى الدعوى القضائية ضده بالعبث وقال: "لو كانوا فى مصر لقاضيتهم بتهمة تحريض المسلمين على ترك دينهم مثل محمد حجازى، مطالباً بمحاكمة المسلم الذى يتنصر بتهمة الخيانة العظمى وقال: "إنهم يريدون هدم شريعة الإسلام، ووالله هذا لن يحدث".

صدق او لا تصدق واصفا تصريحات الأنبا بيشوى بـ"السخيفة".. "العوا" يطالب المسلمين بالدفاع عن الكنائس ضد تهديدات القاعدة

طالب المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا المسلمين بالخروج للدفاع عن الكنائس ضد تهديدات القاعدة قائلا "إن من واجبنا أن نحميهم فنحن أبناء وطن واحد، والقاعدة إن كانت مشغولة بتلك المواضيع فإنها تكون قد بلغت من التفاهة أن تهدد الكنيسة".

وأضاف المفكر الإسلامى فى محاضرة ألقاها خلال الموسم الثانى عشر لجمعية مصر للثقافة والحوار بعنوان "الفتح الإسلامى لمصر" بمسجد رابعة العدوية مساء أمس، أن تهديدات القاعدة الأخيرة للكنائس المصرية "كلام مفبرك و ليس له أساس من الصحة".

وأضاف العوا أن تزوير الانتخابات "جريمة" وإذا أمر به موظف فلا يجوز أن ينفذه، متمنيا نزاهة الانتخابات القادمة، وأن تكون مثلما كانت فى عهد ممدوح سالم، كما أكد العوا جواز تولى القبطى الحكم فى مصر حيث إن دستور مصر ليس به ما يمنع أن يتولى مسيحى الحكم.

وحول اعتزام أحد المحامين برفع دعوى قضائية بسبب تصريحاته الأخيرة حول رجال الكنيسة قال إذا رفع الدعوى فإنى قادر على الدفاع عن نفسى وأثق فى القضاء المصرى، مشيرا إلى أنه لن يتخلى عن الدفاع عن الدين الإسلامى.

ووصف العوا تصريحات الأنبا بيشوى بـ"السخيفة" قائلا إن اللذين فتحوا مصر كانوا 12 ألفا وليسوا 4 آلاف وهذا موجود فى مصادر مسيحية.

الدكتور سليم العوا أثناء إلقاء المحاضرة


سليم العوا خلال الإجابة على تهديدات القاعدة للكنائس


قيادات حزب الوسط أثناء المحاضرة


الحضور ينصت لسماع الدكتور سليم العوا

البابا شنودة لـ"الحياة اليوم": تهديدات "القاعدة" تفاهات وقيادة مصر حكيمة

البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
Bookmark and Share Add to Google

قال البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الرئيس محمد حسنى مبارك أجرى اتصالاً هاتفياً به اطمأن خلاله على صحته، وطمأنه أن الوحدة الوطنية هى العمود الذى يرتفع عليه بناء الوطن.

وأكد البابا شنودة فى مداخلة تليفونية لبرنامج "الحياة اليوم: إن مكالمة الرئيس مبارك تطرقت إلى تهديدات القاعدة للكنيسة المصرية، مؤكداً أن هذه التفاهات لا يمكن الالتفات إليها خاصة وأن مصر تحت قيادة حكيمة حريصة على حماية أبناء الشعب بمسلميه وأقباطه من قوى الإرهاب والتطرف، وأمن يستطيع الحفاظ على كيان مصر.

كما أشار البابا إلى أن الرئيس أكد على رفضه الزج باسم مصر فى العمل الإرهابى الذى استهدف إحدى الكنائس فى بغداد، وإدانته لأية مخططات إرهابية تستهدف أقباط