فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

مذيعة Ctv : ملابسي لم تمزق بـ"الميدان"







كتب- عبدالوهاب شعبان:



نفت ماريان عبده مذيعة" قناة سي تي في" التي تم الاعتداء عليها أمس الجمعة بميدان التحرير ما أشيع عن تمزيق ملابسها، لافتة إلى أنها لم تكن ترتدي ملابس مثيرة، وإنما كانت ترتدي "بلوزة طويلة تلتين كم".

واضافت أنها كانت تؤدي عملها في إطار استطلاع آراء المواطنين حول قيمة العمل وفقا لعنوان الجمعة، لكن بعض الناس حاولوا شد "المايك"،وقرر المخرج إلغاء الفقرة،بعدها تعالت الأصوات بأنها "إسرائيلية"من أصل ألماني ،وهو ما دفع إلى الزحام الشديد حولها ،فقامت بــ"الصراخ" ..

وأوضحت لــ"بوابة الوفد"،أن االذي أنقذها داخل الميدان هو شرطي مرور،قام بحملها على ذراعيه إلى أقرب تاكسي ،وبعدها قام الضابط بإطلاق النار في الهواء لتفريق البلطجية الراغبين في الاعتداء عليها، لافتة إلى أن الذين كانوا يحيطونها ناس محترمين،مش بلطجية.. ،والخسائر فقط هي "تمزيق الصندل"..

واشارت ماريان الى أنها لن تنزل الميدان مرة أخرى، إلا بعد القضاء على الانفلات الأمني، لأن أخلاقيات الميدان لم تعد كما هي.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية مذيعة Ctv : ملابسي لم تمزق بـ"الميدان"

شكري وجاكلين يرويان تفاصيل قصة الإختطاف لـ "المحور" !!

الطالبة جاكلين
بعد اختفائها لمدة 14 يوماً، عادت الطالبة جاكلين فخري لأسرتها من جديد، وذلك بعد غموض غلف قصتها خاصة بعد ورود اسم شاب مسلم في الأحداث الأمر الذي أثار العديد من التكهنات والأقاويل .. فهل اختطفت وتم الاعتداء عليها كما ذكرت أم ذهبت معه بإرادتها كما أكد الشاب شكري، لذلك استضاف برنامج "حدوتة مصرية" الذي يقدمه الإعلامي سيد على بفضائية "المحور" طرفي القضية لإيضاح الأمر.

ترجع أحداث القضية عندما تقدم والد جاكلين المهندس إبراهيم فخري ببلاغ لنيابة العاشر من رمضان لتحرير محضر باختفاء ابنته جاكلين " 18 عاما" عقب انتهائها من أداء امتحانات نهاية العام متهماً شاباً مسلماً يدعى شكري عبد الفتاح (31 سنة) مهندس كمبيوتر مقيم بنفس المنطقة بخطفها.

ومن جانبها، روت جاكلين تفاصيل اختفاءها، وقالت : "من ساعة ما كان الشخص ده بييجى عندنا البيت كان دايماً بيهددنى بالخطف كنت بتجاهل وكنت بفكره بيهزر .. فجه في مرة واتجهم عليا من غير وجود أبويا وأمي في البيت وأختي هي اللي اتكلمت لكن بعدها حاول يكلمني لكن أنا رفضت".

الشاب شكري
وتابعت : "هو ضربني وضغط عليا في حاجت كتير بس أنا فضلت مصرة على اللي أنا فيه .. وفي ناس عرفت أنى موجودة في حتة مشبوهه كلها ناس حشاشين وشمامين والناس دول هما اللي انقذوا حياتي واخدونى منه".

وأضافت : "شكري قام بثني ذراعي، وقالي حرام عليكي هتموتينى وهتضيعى حياتي .. طب افتكري أنى كنت باجى عندكم .. ده انتى بتفتكرينى اخوكى"، وعقبت بأن شكري قال هذا لأنه كان خائفاً من اتهامه بالخطف والاعتداء على أنثى.

أما الشاب شكري الذي اتهمته جاكلين بخطفها فقد نفى كل ما ذكرته الفتاة موضحاً أنها ذهبت معه بإرادتها موثقاً حديثه بعدة أدلة أبرزها عقد زواج عرفي، وقال : "أنا اعرف جاكلين من زمان هي متربية أدام منى .. وأنا ما خطفتهاش هى اتصلت بيا يوم الجمعة وقالت أنها هتسيب بيت أهلها لأنهم بدأوا يضغطوا عليها بعدما عرفوا إنها بتحبني وقالولها انتي جبت لنا العار وبهدلتينا وفضحتينا لأنك حبيتي واحد مسلم وقالت لي أنا همشي وهسيب البيت لأني كارهه أهلى وماحدش هيعرف عنى أي حاجة حتى أنت".

وواصل: قلت لها لو انتي عاوزة تمشي استني عشان نمشي سوا .. وأنا عملت كده لأنها كانت عاوزاني أتجوزها

ورقة الزواج العرفي على حد قول شكري
وضحت بكل حاجة عشان خاطري وسابت بيت أهلها عشاني لأنها بتحبني والكلام ده موجود في قلب الفيديو.

كما سرد شكري قصة حبه لجاكلين، وقال: أنا اتربيت عندهم في البيت وكنت بروح عشان آخد الدرس عند والدتها وحبيت جاكلين أما كان عمرها 9 أو 10 سنين، وقلتها الكلام ده وصدتني في الأول، وبالنسبة لاهلى مايعرفوش حاجة.

ولام مقدم البرنامج على الشاب شكري بسبب دخوله منزلهم وإقامة علاقة حب مع ابنتهم دون علم أسرتها ليعترف شكري بخطئه ويقول : دى تعتبر خيانة منى ومنها.

وعاد شكري لسرد تفاصيل ما حدث مرة أخرى، وقال : في واحد ممكن ييجى يقول لحضرتك إن جاكلين جت بإرادتها إسكندرية وقابلتنا هناك، وبالنسبة لجوازنا فهي كتبت ورقة الجواز العرفي بخط بايديها في حديقة الحيوان بالجيزة لكن بدون شهود لأني كنت متواعد معاها أنها تخلص ورقها النهاردة وكنت هتجوزها رسمي.

رسالة قال عنها شكري انها جاكلين كتبتها له
وأخيراً اعترف شكري بأنه كان مخطئاً فيما فعله وقال : أنا جيت هنا عشان أبرأ نفسي وأقول أنى ما خطفتهاش وما اغتصبتهاش .. أنا ندمان على اللي عملته ومستعد أنى أتحاسب وهى لازم تتحاسب برضه.

وفي الختام عقب "سيد على" مقدم البرنامج، وقال: احنا عملنا الفقرة دى عشان نقول أن الفتن والقضايا الكبيرة جداً اللي بتحصل ممكن تكون بداياتها قصة حب لاتنين صغيرين لم يكتمل حتى نضجهم العقلي أو العاطفي، ولا يشرف الإسلام ولا المسيحية إذا كان واحد يدخل أو يخرج منهم، فمعظم النار من مستصغر الشرر.

لتنشيط السياحة.. حماده هلال في حفل ''إخوان'' الإسكندرية


حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية

الاسكندرية - وسام محمد:

نظمت جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الإسكندرية مساء الجمعة حفل فني بعنوان "في حب مصر" بهدف دعم وتنشيط السياحة بحضور كوكبة من الفنانين والرياضيين منهم منهم الفنان حمادة هلال و النجم التليفزيوني طارق الدسوقي والفنان السوري عبد الفتاح عوينات وحامد موسي و مصطفى محمود والداعية الشاب شريف شحاتة والكابتن أحمد ساري وأول ظهور لفريق كورال الإخوان المسلمين "شط إسكندرية" .

وأكد الدكتور حسن البرنس- عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية- أن هذا الحفل يعد إجابة بطريقه عملية عن رأي الإخوان في الفن وأن هذا الحفل سوف يعيد للفن قيمته والتي تكمن في الابتعاد عن الابتذال وسعى وراء الرقى والأخلاق .

فيما سجد الفنان حمادة هلال على المسرح شكراً لله على نجاح ثورة مصر ؛ وأكد انه لأول مرة في تاريخه يسجد على خشبة المسرح ؛ وأشار إلى سعادته البالغة لوجوده بين أهالي الإسكندرية وقام بإلقاء عدد من أغانيه التي قدمها للثورة منها "أنا ليه الشرف إن أنا مصري" و "الله أكبر" و "مبروك علينا النصر" و "شهداء 25 يناير" و "أرفع راسك فوق أنت مصري" .

واعتذرت الفنانة حنان ترك عن الحضور والتي عبرت عن سعادتها عبر مداخله هاتفيه وأكدت أنها لم تستطيع أن تلبي الدعوة لأنها اعتقدت أن الموعد غدا ؛ ودعت جميع الحضور لأعمار مصر والبدء من العشوائيات وأعربت عن بالغ سعادتها بهذا الحفل لأنه يساعد على بناء مصر عن طريق جلب السياحة وتنشيطها .

وقال الفنان طارق الدسوقي أن هذا الحفل يعد عمل إيجابي وهدف نبيل لأننا في أمس الحاجة لتنشيط السياحة في مصر خصوصا وأن السياحة تعد مصدر هام من مصادر الدخل القومي.

وعن تأثير الثورة على الفن قال "الدسوقي" أن الفن قبل الثورة كان به الكثير من الفنانين الملتزمين والرافضين للابتذال وكانوا كمن يسبح ضد التيار مشيرا" انه يتمنى ان يكون الوضع أفضل بعد الثور مشيراً إلى أن الجمهور وحده القادر على الارتقاء بالفنان أو أن يجعله مغمورا فلا يجب أن ينساق الجمهور وراء الابتذال .

وقال محمد سعد منسق عام الحفل أن هذا الحفل جاء لتدعيم السياحة التي هي جزء من الاقتصاد المصري ؛ وأشار إلى الإخوان عقدوا عدد من الجلسات مع عدد من الشركات السياحية وأكد أصحاب تلك الشركات أن المشكلة التي تعوق وجود سياح بمصر هي الأمن وعدم الشعور بالأمان ؛ مشيراً إلى أن الإخوان بدأوا بخطوات عملية لتنشيط وتدعيم السياحة فعقدوا هذا الحفل كوسيلة

وأشار إلى تنظيم مؤتمر خلال أسبوع على الأكثر لدعم السياحة بحضور جميع قناصل الدول الجالبة للسياحة ليقدموا مقترحاتهم وعدد من رؤساء الشركات السياحية ليعرضوا برامجهم بحضور قيادات من الجيش و الشرطة .

اقرأ أيضًا:

بالصور: عمرو دياب يتألق فى حفل الجامعة الامريكية

حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية حماده هلال ونجوم الفن والرياضة فى حفل إخوان الإسكندرية

"تشكيليون" يرفضون مقاضاة "كاريكاتير مصطفى حسين"

كتب وجدى الكومى

رفض فريق من الفنانين التشكيليين مقاضاة الفنان مصطفى حسين بتهمة الإساءة للإسلام، وللسلفيين، وأكدوا فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أنهم يعتبرون كاريكاتير مصطفى حسين الذى أثار المشكلة، رسما سخيفا، ونكتته نكتة سخيفة، لكنهم مع ذلك يرفضون الزج بالفن لساحات المحاكم.

قال الفنان حلمى التونى إنه ضد الزج بالأعمال الفنية لساحات المحاكم، ومحاكمة الفن بتهم الإساءة للسلفيين، او للإسلام، مشيرا إلى أنه يرفض محاكمة "كاريكاتير" الذى رسمه حسين، وأضاف التونى: مصطفى حسين كرس لمدرسة اعتماد فنان الكاريكاتير على أفكار غيره، فهو يرسم أفكار أحمد رجب، وأنا أتفق مع عدم مداهنة التيارات الظلامية، لكنى أرفض التلميح الجنسى فى كاريكاتير يتناول قضية الرجعية والتزمت الدينى، لأن ذلك يسئ للقضية، ويجعلها تندرج تحت تصنيف " الإباحية" ويفتح بابا لمقاضاة الكاريكاتير بتهم أخرى، ليست فنية، وإنما الذوق العام.

وأكد التونى على أن الفنان يجب أن يراعى الذوق العام، خاصة أن لوحته لن يتم عرضها فى "جاليرى" وإنما فى "صحيفة" وهو ما يجعله عرضة لجرح الذوق العام، ويصرف الناس عن قضيته، إلى هذه القضية.

وقال الفنان التشكيلى عادل السيوى إن مقاضاة الفن، بتهمة " مسيئة للإسلام" أو "مسيئة للسلفيين" فكرة غريبة جدا، مشيرا إلى أن الانتقاد عموما، هو رأى سلبى، يعطيه الناقد، أو الفنان، فكيف يتم مقاضاتنا بتهمة الإساءة.

وتابع السيوى: بصرف النظر، أن الكاريكاتير فى حد ذاته، سخيف، ومرسوم بشكل غير جيد، وكلامه كلام فارغ، ونحن لن ننسى لمصطفى حسين إساءته للشعب المصرى عندما رسم كاريكاتير صور المصريين يطلقون نباحا وملأ لوحته بكلمات " هو هو" لكن وقتها، لم نقم بمقاضاته، واستحسنت أن الأصوات التى دعت لاعتباره عدوا للمصريين، لم يتقدموا ضده ببلاغ للنائب العام، وبالتالى أرفض أن يقوم أحد بمقاضاته الآن، رغم أنى اعتبره ضد الثورة، وضد الشعب المصرى.

ولفت السيوى النظر إلى أن نقد مصطفى حسين للسلفيين، مفتقد للمصداقية، بعد رسمه لهذا الكاريكاتير الذى أهان فيه المصريين، مضيفا: مشكلة مصطفى حسين ليست مع السلفيين، وإنما مع نفسه، فنكتته سخيفة، ومرسومة بسخافة، وقضية السلفيين ضده لن تنتهى بنتيجة لصالحهم، لأنه لم يتعرض لهم فى كاريكاتيره.

وقال الناقد التشكيلى الدكتور صبرى منصور مقرر لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، أن كاريكاتير مصطفى حسين، يعبر عن رأى الفنان، فمثله مثل مقال الرأى، ومثله مثل من قال إن السلفيين خطر، ومنهجهم قائم على العنف، فهذا الكلام يمكن مقاضاته، لأنه رأى لصاحبه.

وأضاف منصور: أرى أن تصرفات السلفيين الأخيرة، بها الكثير من الأشياء التى تدعو للانتقاد، وطبعا لا يجب أن يتحرك منهم أى فصيل، لمصادرة الآراء، أو الفن، خاصة أن المجتمع الآن بعد الثورة، ظهر به تيارات متشددة، وواجهتها آراء من الطبيعى أن تنتقدها، وأنا شخصيان قرأت اليوم واقعة هجوم انتقادات السلفيين للوفود السياحية فى ميدان التحرير، ووصفوهم بالكفار، وأين، فى ميدان التحرير الذى صارد ميدانا عالميا، فكيف نسمح بالهجوم على زوار الوطن، فى هذه الفترة الاقتصادية الحرجة.

وأكد منصور على أن كاريكاتير مصطفى حسين، لا يعتدى على الإسلام، خاصة إذا وضعناه جنبا إلى جنب مع مشهد الشاب السلفى الذى تناقلت مواقع إخبارية تحريضه على حرق الكنائس.

بسبب الكاريكاتير بلاغ للنائب العام يتهم أحمد رجب ومصطفى حسين بالإساءة للإسلام

الكاريكاتير محل البلاغ الكاريكاتير محل البلاغ
تقدم صباح اليوم، السبت، عدد من شباب حزب مصر الثورى، تحت التأسيس، ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، اتهموا فيه، الكاتب الصحفى أحمد رجب، وفنان الكاريكاتير مصطفى حسين، بالإساءة للدين الإسلامى، على حد وصف البلاغ.

وتضمن البلاغ، الذى حمل رقم 8097 لسنة 2011 عرائض النائب العام، أنه ورد فى الصفحة الأولى من جريدة أخبار اليوم، فى العدد رقم "3474"، أن أحمد رجب ومصطفى حسين، قاموا بنشر رسوم مسيئة للدين الإسلامى، واعتبرها مقدمو البلاغ أن الرسوم تمثل ازدراء للدين الإسلامى، والسخرية من "السلفيين"، وتحريض الرأى العام ضدهم، بالإضافة إلى التعدى على الحياة الشخصية، بالنسبة لفئة من نساء المسلمين ممن يرتدين النقاب.

وأشار البلاغ إلى أن الرسوم احتوت على صورة امرأة شبه عارية مع رجل سكران، وخلفهما صورة لمن يشار إليه بالسلفية فى الكاريكاتير.

وقال محمد فيهم عبد الغفار، مقدم البلاغ للنائب العام، إنه حرر محضرًا فى قسم شرطة بولاق أبو العلا حمل رقم، 1757 لسنة 20011 إدارى بولاق أبو العلا، فى ذات الشأن.





شرف يفتتح كنيسة العذراء بعد تجديدها الثلاثاء المقبل





يفتتح الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مساء الثلاثاء المقبل كنيسة العذراء بحى إمبابة بعد تجديدها عقب أحداث الفتنة التى اندلعت الشهر الماضى، وتسببت فى احتراقها.

صرح بذلك اليوم السبت الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء.

كانت كنيسة "العذراء" بشارع الوحدة بحى إمبابة قد تعرضت فى الثامن من مايو الماضي للحريق، خلال أحداث فتنة إمبابة، إلا أن قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بمحافظة الجيزة، تمكنت من السيطرة على الحريق، الذى أسفر عن حرق معظم محتويات الكنيسة دون أن يوقع خسائر فى الأرواح

كويتية تدعو لإحياء "زمن الجواري" من أجل حماية الرجال من الفساد

طالبت المرشحة السابقة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي سلوى المطيري بـ "سن قانون للجواري يحمي الرجال من الفساد ويقي الأبناء من الضياع في هاوية الزنا والقاذورات".

وقالت المطيري لصحيفة "السياسة" الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت إن "كويتيين كثيرين يلجأون إلى مصاحبة النساء ويضيعون دينهم ويتخذون البنات خليلات لهم من دون زواج ما يؤدي إلى المعاصي ونقل الأمراض وإنجاب أطفال الزنا وهذا أمر يحتاج إلى معالجة لا تخالف الدين وتؤمن رغبات الرجال وهو الأمر الذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إحياء نظام الجواري ووضع ضوابط قانونية له".
وأضافت أن "الجاريات وجدن للوناسة وأن الدين حلل امتلاكهن شرط أن يكن سبايا غزو دول اسلامية لدول غير إسلامية وبالإمكان أن يتم استقدام الجواري من سبايا الروس لدى الشيشان أو من روسيا ودول أخرى غيرهما".
وحسب المطيري فإنه ينبغي إنجاز قانون عاجل لتنظيم استقدام الجواري وامتلاكهن بما يحفظ حق الجارية من جهة وحق المواطن من جهة ثانية.
واقترحت المطيري في هذا السياق أن يدفع الراغب بامتلاك الجارية 2500 دينار ثمنا لها، وأن يدفع لمكاتب استقدام الجواري، التي تنشأ على غرار مكاتب استقدام الخدم، 500 دينار، ويوضع في حساب الجارية 2000 دينار لا تستحقها الا بعد خمس سنوات من وجودها في عهدة مالكها.
ومن البنود التي تقترحها المطيري لقانون الجواري تحديد راتب شهري قدره 50 دينارا يتم استقطاعه شهريا من حساب مالك الجارية، علما أنه يمكن لاي مواطن امتلاك ما يشاء من الجواري وذلك بهدف إلغاء أي عامل للغيرة بينهن ، كما أنه لا يسمح باستقدام أي جارية يقل عمرها عن 15 سنة أو يتجاوز سنها 25 عاما، وتسمى هؤلاء الجاريات في القانون المنشود "صديقات المنزل" اللاتي ينبغي انصافهن بالحفاظ على حقوقهن في الراتب والوديعة ومتابعة التعليم إذا كن يرغبن في ذلك.




هجوم مسلح على مستشفى العريش وخطف مصاب بسبب صراعات قبلية


في واقعة تعد هى الأولى من نوعها بسبب الخلافات القبلية المحتدة بشمال سيناء، قام مسلحون من أحد أكبر قبائل العريش، بهجوم مسلح على مستشفى العريش العام، وقاموا باختطاف أحد أفراد قبيلة أخرى كان موجودًا بالمستشفى لتلقى العلاج.

المصاب المختطف كان قد تعرض لحادث سيارة مساء اليوم نتجت عنه عدة كسور في الساق والقدمين والجمجمة وتم نقله إلي مستشفى العريش العام. وفور سماع القبيلة المطلوب لديها هذا الشخص قامت باختطافه ووضعه بمستشفى خاص ليتم علاجه تحت أنظارهم وبعد شفائه، بسبب خلافات سابقة.

الجدير بالذكر، أن الخلافات القبلية بسيناء أصبحت لا تحل إلا عن طريق خطف السيارات ومجددًا عن طريق خطف الأفراد حيث إن القبيلتين قامتا باختطاف عدة أفراد فيما بينهما منذ أسبوع والكل يتربص بالآخر فإذا ما وجده في أي مكان سيقوم بخطفه، إلا أن خطف المرضى من المستشفيات لم يحدث مطلقًا وتعد هذه هي الحالة الأولى من نوعها بشمال سيناء.






النيابة‏:‏ مبارك تابع عمليات قتل ودهس المتظاهرين

النيابة‏:‏ مبارك تابع عمليات قتل ودهس المتظاهرين
القاهرة ـ أحمد موسي‏:‏

 

كشف مصدر قضائي لـالأهرام عن أن النيابة العامة قد استندت في قرارها بإحالة الرئيس السابق حسني مبارك لمحكمة الجنايات إلي أدلة تجمعت خلال التحقيقات تفيد بأنه تابع عمليات قتل المتظاهرين‏.
<="" div="" border="0">
كما سمح مبارك لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي باستخدام الأسلحة النارية وسيارات الشرطة في قتلهم وإطلاق الضباط والأفراد الرصاص علي المتظاهرين في أماكن قاتلة من أجسامهم ودهس بعضهم بالمركبات, ووافق الرئيس السابق علي الاستمرار في الاعتداء عليهم دون أن يتدخل بما يملكه من سلطات وصلاحيات لمنع ذلك, وفقا لقرار الإحالة.


وجاء في القرار أيضا أن بعضا من قوات الشرطة أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحتهم علي المجني عليهم ودهسوا اثنين بمركبتين, خلال مشاركتهما في التظاهرات, قاصدين قتلهما.
وعلي جانب آخر استند قرار الإحالة إلي أن التحقيقات التي أجراها المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الأول كشفت عن أن الرئيس السابق حدد شركة البحر الأبيض المتوسط للغاز, والمملوكة لرجل الأعمال حسين سالم, ووافق علي التعاقد معها بالأمر المباشر ودون اتباع الإجراءات القانونية الصحيحة, لبيع وتصدير الغاز إلي إسرائيل.
وكشف عمر سليمان نائب الرئيس السابق خلال التحقيقات عن أن مبارك اتخذ في عام 2000 قرارا, بتصدير الغاز إلي إسرائيل بدلا من البترول, وجاء هذا القرار عقب توقف تصدير البترول منذ عام 1998وكان يتم تصديره تنفيذا لاتفاقية السلام الموقعة بين البلدين عام 1979, وقال سليمان: إن الرئيس السابق قرر وقف تصدير البترول لإسرائيل في هذه الفترة, نتيجة حاجة السوق المحلية إليه, وكان البديل عنه تصدير الغاز.
وأكدت هيئة الرقابة الإدارية أن التعاقد مع شركة حسين سالم جري عام2005بالأمر المباشر, وحققت هذه الشركة مكاسب مالية ضخمة من وراء تلك الصفقة.


رئيس استئناف القاهرة:
محاكمة مبارك أمام جنايات شمال قانونية

 

أكد المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة, أن قراره الخاص بمحاكمة الرئيس السابق مبارك أمام جنايات شمال القاهرة, لا يخالف القانون, ولا يؤدي إلي بطلان المحاكمة, فالقانون يعطي الحق لرئيس الاستئناف, بتحديد المحاكمة أمام أي دائرة تقع في نطاق اختصاصه.
مظاهرة في شرم الشيخ تطالب برحيل مبارك

شرم الشيخ ـ هاني الأسمر:

تجمع المئات من ائتلاف شباب سيناء والعاملين في شرم الشيخ, ونظموا مسيرة اتجهت إلي المستشفي الذي يعالج فيه الرئيس السابق حسني مبارك, وطالبوا برحيله عن المدينة, ومن جانبها فرضت أجهزة الأمن إجراءات مشددة حول المستشفي تحسبا لتطورات الموقف.



  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

السجن المشدد 30 عاما لـ يوسف بطرس غالى

السجن المشدد 30 عاما لـ يوسف بطرس غالى
قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم السبت بمعاقبة وزير المالية الاسبق يوسف بطرس غالى "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 30 عاما وعزله من وظيفته.
كما قضت المحكمة بالزام غالى برد مبلغ 35 مليونا و791 الف جنيه على ان يؤدى غرامة مماثلة لذلك المبلغ في ضوء ادانته بارتكاب تهم الاضرار العمدى بالمال العام ومصالح الغير المعهود بها لجهة عمله والتربح للنفس والغير دون وجه حق.
 وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أحال يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق للجنايات لتتم محاكمته غيابيا، وذلك بعد أن كانت النيابة قد تلقت في أول شهر مارس الماضي بلاغا بقيام الوزير السابق يوسف بطرس غالي باستغلال سلطات وظيفته في الإضرار العمدي بأموال ومصالح مالكي السيارات الخاصة المودعة بالمنافذ الجمركية والانتفاع بها لأغراضه الشخصية دون حق .
وأبرزت تحقيقات النيابة العامة قيام غالي بتخصيص 6 سيارات فارهة لاستخدامه الشخصي، بجانب 96 سيارة لجهات أخرى قيمتها 35.5 مليون جنيه كانت مودعة بمخازن مصلحة الجمارك على زمة سداد رسومها الجمركية، وذلك دون موافقة ملاكها بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك التي توجب الاحتفاظ بهذه السيارات بحالتها وتسليمها لمالكيها بعد سداد الرسوم المقررة أو بيعها وإيداع نصيب مالكيها بخزينة مصلحة الجمارك، مما سبب ضررا باموال ومصالح أصحاب هذه السيارات.
كما كشفت التحقيقات عن قيام غالي باستخدام مركز الطباعة بوزارة المالية في طباعة كميات كبيرة من مطبوعات الدعاية الانتخابية الفاخرة عن ترشحه لعضوية مجلس الشعب ونقل أعداد من أجهزة الحاسب الآلي المملوكة لوزارة المالية إلى مقره الانتخابي لاستخدامها لأغراضه الشخصية في إدارة حملته الانتخابية بدون وجه حق لمدة 6 أشهر سابقة على موعد الانتخابات.
وكانت النيابة العامة قد خاطبت الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) لضبط يوسف بطرس غالي منذ فترة وتم إصدار ما يسمى بالنشرة الحمراء الدولية عن طريق الانتربول التي تسمح بالقبض عليه في أي بلد.


  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

نصائح عامة للوقاية من الأمراض المعدية

نصائح عامة للوقاية من الأمراض المعدية

  كتب   صفاء سرور    ٤/ ٦/ ٢٠١١

تقول دكتورة مها التونى، أستاذ أمراض الباطنة بجامعة عين شمس: يعود انتشار الأمراض المعدية الخطيرة فى مصر إلى عاملين رئيسيين، الأول عدم الالتزام بالأساليب المانعة لانتقال العدوى وعلى رأسها الاهتمام بالنظافة سواء الشخصية أو العامة..
والثانى: عدم توافر الوعى الكافى بطرق انتقال الأمراض، ومنها العدوى بالتلامس كما فى حالة الحشرات كالذباب.. نقل الطعام.. الأدوات.. يد ملوثة بالمرض لشخص سليم كما فى حالة الأمراض الجلدية.. وأمراض المعدة.... العدوى خلال الممارسات غير السليمة وأشهرها الإيدز.. وهناك أيضا العدوى بالرذاذ كما يحدث فى أمراض الجهاز التنفسى كالأنفلونزا والتهاب الحنجرة.
وهناك بعض القواعد الصحية السليمة الواجب الالتزام بها للوقاية.. هذه الأمراض والتى يعد أخطرها الأمراض الكبدية، تتلخص فى:
- عدم المشاركة.. فى الأدوات التى تؤدى لانتشار المرض مثل فرش الأسنان، أمواس الحلاقة وغيرها.. الأمور التى يستهين بها الناس.. وعلى الأسرة الموجود بها مريض عزل كافة أدواته.
- بالنسبة للحلاقين.. التأكد من تطهير ماكينة الحلاقة نفسها جيدا بعد التخلص من الشفرة بين الشخص والآخر ويفضل الاستعانة بماكينات أحادية الاستخدام.
- يجب على السيدات الحذر.. أن الجروح الناتجة عن المانيكير والباديكير.. تكون أحد أكبر أسباب انتقال الفيروسات الكبدية، فهناك عدد كبير يتشاركون نفس الأداة الواحدة وغير معلوم المريض من السليم ويفضل تخصيص آلات مستقلة.
- الحرص على التهوية الجيدة سواء فى المنازل أو وسائل المواصلات لأن الازدحام يساعد على نقل أمراض الجهاز التنفسى.
- بالنسبة لطلبة المدارس لابد من توعيتهم حسب عقليتهم وسنهم لأهمية غسل الأيدى.. وعدم استخدام أدوات الزملاء والابتعادعن أى مريض، ومن الضرورى أن تقوم المدرسة بعزل المرضى لحين شفائهم.
- لابد من تكثيف حملات التوعية الخاصة بالأمراض المعدية خاصة المدارس.. وتكون حملات التوعية فى الصيف لأمراض الجهاز الهضمى وفى الشتاء لأمراض الجهاز التنفسى.


المصرى اليوم
  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

البرادعى: الشعب يريد معرفة المسئول عن الثورة المضادة

البرادعى: الشعب يريد معرفة المسئول عن الثورة المضادة

السبت، 4 يونيو 2011 - 15:58
د.محمد البرادعى مدير عام الوكالة الدولية السابق 
د.محمد البرادعى مدير عام الوكالة الدولية السابق
نورا فخرى
انتقد الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، استمرارية الحديث عن الماضى وفساده دون إعطاء الأولوية للحديث عن ملامح الفترة الانتقالية للبلاد بالتوازى، حيث قال "الأولوية الآن الحديث عن الفترة الانتقالية بتفاصيلها وتوقيتها.. أسبقيتنا النظر للأمام". وأوضح البرادعى على صفحته الخاصة بموقع التويتر اليوم، السبت، إن هناك أخبارا مستمرة عن الثورة المضادة ومؤامرة لتقسيم مصر، مضيفاً "الشعب يريد أن يعرف من المسئول وما هى خطط التصدى والمواجهة"، قائلا "الشفافية مطلوبة".



  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

فيديو : طفل زى العسل اتفرج بيضحك على ايه؟

فيديو : طفل زى العسل اتفرج بيضحك على ايه؟


 



  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

عاجل عودة المختفية نجوان بدر 24 سنة من العمرانية - فيديو

عاجل عودة المختفية نجوان بدر 24 سنة من العمرانية - فيديو





هام جدا عودة نجوان بدرى نخلة24 سنة المختفية من صباح الجمعة 13 مايو 2011 أثناء ذهابها للصيدلية التي تعمل بها، وذلك بعد أن تلقت تهديداً من أحد الملتحين بقوله: "الدور عليكي يا حلوة" قبل الحدث ببضعة أسابيع
ساكنة : 18 حارة حكيم مرجان منطقة الثلاثيني - العمرانية الغربية - العمرانية متفرع من التلاتينى




  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

بالفيديو.. الشيخ الشعراوى: العلمانية "قلة أدب"







محيط - محمد ايوب





ارشيفية
في ظل النقاش الحاد الذي يدور بين الإسلاميين والعلمانيين علي صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يسعى الطرفان إلي كسب اكبر عدد من مؤيديه، حيث استعانت إحدى الصفحات الإسلامية علي الموقع الشهير بأحد الأحاديث النادرة للشيخ الشعراوي "رحمه الله" حول «العلمانية».



حيث شن الشيخ الراحل في حواره هجوما عنيفا علي العلمانية،موضحاً أنها ضد الدين ، وان الدين ليس ضد الأخذ بأسباب الحياة كما يدعى «العلمانيون».



كما وصف العلمانية : بـ"قلة الأدب"، مضيفا أن العلماني هو من يريد أن يعزل دين الله عن الحياة، مشيراً إلى أنهم يكرهون المتدينين ولا يوجد ما يسمي بالعلماني المتدين فهم في قرارة أنفسهم يتمنون لو كان الدين كذباً لكي لا يحاسبوا لأنهم من أهل الذنوب والمعاصي والهوى.



وجاءت التعليقات على صفحة التواصل الاجتماعي حول هذا الحديث النادر للشعراوى لتؤكد أن العلمانية من الصناعات الغربية، مطالبين بضرورة العمل بالشريعة الإسلامية المعتدلة والتي تمنح الأقليات حقوقا أكثر من الحقوق التي تدعو إليها العلمانية

قرشي سلامة: المجلس العسكري والحكومة تركونا «ننبح كالكلاب»

أنتقد الداعية الإسلامي الشيخ قرشي سلامة الحكومة المصرية والمجلس العسكري لتجاهلهما حل أزمة محافظ قنا لوأد الفتنة الطائفية في المحافظة.

كما أنتقد الأسلوب الذي اتبعه الإعلام المصري في تغطية الأحداث، متهماً إياه بـ«التخطيط والتفكير» بذات الطريقة التي انتهجها النظام السابق.

قال الشيخ قرشي سلامة - في حواره مع الإعلامي مصطفي بكري ببرنامج «منتهي الصراحة» المذاع علي فضائية «الحياة 2» - "إن بعض الإعلاميين الكسالى يؤخذون المقتطفات التي تثير الرأي العام دون أي سند"، نافيا تماما تلك الشائعات التي وصفها ب«المغرضة».

مضيفاً في الوقت ذاته أن رفع علم السعودية في قنا أثناء المظاهرات ليس له مغزى سياسي أو ديني.وإن كان المطالبة بالحق يعتبر صاحبه سلفياً.. فأنا سلفي ... أنا سلفي المنهج وأزهري الدراسة وسطي العقيدة".

وأوضح الشيخ سلامة أن أهالي قنا يعملون علي قلب رجل واحد في دعم وحدة القبائل والجماعات الإسلامية والغير إسلامية للقضاء علي الفقر والجهل المنتشر بصورة كبيرة في المحافظة.

مضيفا أن أهالي المحافظة طلبوا من الحكومة المصرية استغلال مقر الحزب الوطني في إنشاء مستشفي خيري لعلاج الأورام علي غرار مستشفي 5757.

وحول قضية محافظ قنا، قال سلامة: "اعترضنا علي المحافظ لكونه مسيحيا.. ولكونه رجل شرطة سابق.. ومحسوب علي النظام السابق".

مؤكدا أن الحكومة المصري الحالية أخطأت «خطأً عظيماً» عندما أتت بالمتقاعدين لتولي المناصب الهامة والحساسة تاركة الشباب المحرك الوحيد للتنمية والتقدم، على حد قوله.

الدكتور عصام شرف
وناشد الشيخ قرشي سلامة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف قائلا "يا أستاذ عصام شرف، يا من أتى بك الشعب من الشارع، لا تستمع إلي المستشارين المغرضين الذين يريدون أن يضعوك في مأزق"، وتابع: "اعلم أن أهل قنا الآن مستعدون أن يفعلوا أي شيئ.. إن لم تنفذ ما وعدتهم به".

وأكد أن رئيس الوزراء قد وعدتهم بحل تلك الأزمة، مضيفا انه في حالة عدم تغيير المحافظ وإقالته فانه سيحدث ما لا يحمد عقباه.

ونفي الشيخ قرشي وجود أي انتهاكات في حق الأقباط أو أماكنهم المقدسة قائلا: "حقوق الأقباط في قنا.. قبل حقوقنا"، مضيفا ان حادثة قطع آذن احد شباب الأقباط هي مجرد حادثة تشاجر معتادة إلا أن وسائل الإعلام هي التي ضخمت الحادثة، حسب اعتقاده.

وعلى صعيد آخر، أكد الشيخ سلامة أن الأساليب الخاطئة في معالجة الأحداث الأخيرة هي التي أشعلت الفتنة بين الأقباط والسلفيين، مؤكدا أن الفترة التي انتشرت فيها "الكتاتيب" كانت فترة استقرار نظرا لان الدعاة كانوا يدعون بالتي هي أحسن فنتج جيلا قادرا علي التفرقة بين الصحيح والخطأ.

وأضاف أن في تلك الفترة يتم التعامل مع الأحداث بالطريقة الأمنية في ظل تهميش دور الأزهر وتغييب تعامله مع تلك الأحداث.

كما أشار إلي أن تلك الفترة حرجة تعد حرجة للغاية خاصة في قنا، وقال انه إذا تم ترشيح مسلم سيئ السمعة وقبطي شهير بطهارة يديه لمنصب المحافظ فلن يقبلا الاثنين نظرا لحالة الانفلات الأمني التي تسود البلاد، مضيفاً ان أهالي قنا لن يقبلوا محافظ مسيحيا خشية من تكرار التجربة السابقة.

وأوضح أن أهالي المحافظة سيوافقون على تولي منصب المحافظ قبطياً في حالة واحدة وهي أن يكون اختياره عبر صناديق الاقتراع.

تظاهرات قنا احتجاجاً على تعيين محافظ قبطي (أرشيف)
وحول الأوضاع السياسية السائدة في مصر، أكد الشيخ قرشي سلامة انه في حالة تنحي أي طائفة عن العملية السياسية سواء مسلمه او قبطية فستحدث كارثة في البلاد.

موضحاً أن الحل يكمن في التحاور بين جميع الأطراف، مضيفاً بالقول: "نحن مع حقوق المواطنة، ولا يمكن تنحي أي طائفة في مصر من اللعبة السياسية".

واتهم سلامة الحكومة المصرية والمجلس العسكري بالتباطؤ في حل أزمة قنا، قائلا: "تركونا ننبح كالكلاب"، مضيفا أن المجلس العسكري لم يتخذ أي قرار بشان فض تلك الفتنة واحتوائها.

وفي نهاية حديثه، اختتم الشيخ قرشي بأبيات شعر رددت أثناء الثورة: "ضموا الصفوف وزودوا عن كرامتكم ، فوحدة الصف فيها الخير يرتقب، غيلت كرامتنا واندك جانبها، لما اختلفنا وفل حديدها الخشب".

عادت "جاكلين" ومازال لغز قضيتها قائمًا.. تناقض الأقوال بين الفتاة ومحاميتها تطرح السؤال: هل ذهبت مع "شكرى" طوعا وتزوجا عرفيا أم أنه اختطفها واعتدى عليه

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةجاكلين فى أحضان أسرتها جاكلين فى أحضان أسرتها




الشرقية– فتحية الديب

عادت جاكلين إبراهيم فخرى (18 سنة طالبة بالصف الثانى التجارى) صباح أمس الأول الخميس إلى أهلها بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية بعد اختفائها لمدة 13 يومًا مع شاب مسلم دون أن يتم حل لغز الاختفاء، ودون معرفة القصة الحقيقية وراءه.

أسرة جاكلين استقبلتها بالدموع والأفراح وسط تواجد أمنى مكثف بعد وصولها برفقة ضابط شرطة إلى مقر نيابة العاشر التى استمرت فى التحقيق معها لأكثر من ساعة ونصف.



البداية عندما تقدم والد جاكلين المهندس إبراهيم فخرى إلى نيابة العاشر من رمضان لتحرير المحضر رقم 1780 لسنة 2011 بتاريخ 22 مايو الماضى باختفاء جاكلين عقب انتهائها من أداء امتحانات آخر العام واتهم والد الفتاة شابا مسلما يدعى شكرى عبد الفتاح (29 سنة) عامل ومقيم بنفس المنطقة بخطفها، وأقامت أسرتها يوم الاثنين الماضى وقفة احتجاجية أمام فرقة البحث الجنائى بالعاشر من رمضان لمطالبة الأمن بتكثيف جهوده فى البحث عن الفتاة.

فى التاسعة من صباح الخميس توصلت الشرطة لمكان الفتاة وعادت برفقة النقيب أحمد علاء معاون مباحث قسم أول العاشر من الإسكندرية، وتقول" أمال صبحى" والدة جاكلين إن النقيب أحمد علاء أخبرهم بعلمه بمكان جاكلين وأنه فى طريقه إليها لإعادتها لهم، ثم جعل جاكلين تتحدث معى فى التليفون وقالت لى: "أنا خايفة يا ماما".

جاكلين روت "لليوم السابع" تفاصيل اختفائها وقالت: يوم 21 مايو كان آخر يوم فى امتحاناتى وفور خروجى من المدرسة وجدت شكرى واقفا أمام المدرسة، وكان ينظر لى نظرات غريبة جعلتنى أخاف منه، وفى نفس اللحظة قامت مشاجرة بين بعض الشباب، وبعدها غبت عن الوعى ولم أشعر بنفسى إلا فى عمارة مكونة من أربعة طوابق بمحافظة الإسكندرية، وشكرى بجوارى وقال للناس فى العمارة أنى خطيبته، ولكن المسلمين المقيمين فى العمارة حين علموا بأننى مسيحية رفضوا وجودى معه وأخذونى لديهم، وعاملونى معاملة طيبة.



وأضافت جاكلين: حاول شكرى أن يأخذنى من جيرانه بالقوة، وخفت أن أتصل بأسرتى حتى لايفهموا الموقف خطأ، لكن أحد سكان العمارة اتصل بوالدى، وجاء الضابط أحمد علاء وأخذنى، وما كنتش مصدقة أنى هارجع تانى، وأنا معتزة بمسيحيتى ولم أعتنق الإسلام.

وقالت "وفاء صبحى" محامية جاكلين لليوم السابع: جاكلين لا تقول الحقيقة، وبعض أقوالها مملاة عليها، كما أنها أخفت بعض الوقائع ولم تذكرها، وخاصة واقعة الاختطاف والاغتصاب، وأى كلام عن هروبها مع شكرى بإرادتها غير حقيقى، والسبب الذى قالتها جاكلين من أنها هربت مع شكرى لأنها تشاجرت مع والدتها صباح يوم الاختفاء سبب غير كاف لهروبها.

وأكدت المحامية فى التحقيقات أن الاغتصاب ثابت من أقوال الفتاة بزواجها عرفيًا منه بالقوة، وأن الاعتداء وقع عليها مرة واحدة، وأضافت أن جاكلين خافت من قول الحقيقة وإنها مختطفة وهى فى الإسكندرية خوفا من بعض الشيوخ بالعمارة، خصوص أنهم حاولوا إقناعها لكى تعتنق الإسلام، ولهذا خافت أن تتصل بأسرتها.



وطلبت المحامية فى التحقيقات تحويل جاكلين للطب الشرعى لتوقيع الكشف عليها، لأنها كانت تحت تأثير المخدر، وقالت إن كل تصرفاتها لا يعتد بها لأنها قاصر.

"ماجدة أحمد عبد الرحمن" والدة شكرى تقول: نحن على علاقة طيبة بأسرة جاكلين، وشكرى ابنى بيشتغل فى محل إنترنت بالمنطقة، وليس بلطجيا أو مسجلا خطراً، كما قالت عنه أسرة الفتاة، وتربطه علاقة صداقة بهم، وهو دائما فى منزلهم لقضاء بعض الطلبات لهم، وهو أيضا اختفى فى نفس اليوم الذى اختفت فيه جاكلين، وهى كانت دائمة الاتصال به، وكل من فى المنطقة يعرفون ذلك، ونصحت شكرى أكثر من مرة بالابتعاد عنها لأنها مراهقة، وهو كان متزوجًا قبل ذلك وطلق زوجته، وتصرف شكرى خاطئ وأنا عاتبة عليه لأنه زج بنا فى موضوع كنا فى غنى عنه، ولكنى أطالب الأمن بعودته مثل جاكلين، وترك الأمر للقانون.

وقال "أسامة محمد عبد التواب" وشهرته شعبان ومقيم بالإسكندرية "لليوم السابع" إن جاكلين قضت فى منزله 9 أيام وكان يعاملها معاملة حسنة ولم يحاول التأثير عليها بالدخول فى الإسلام.

ويضيف: رأيتها ومعها شاب يدعى شكرى يبحثان عن مكان للإقامة فيه وأعطونى ورقة زواج عرفى، وعندما علمت أنها مسيحية وهو مسلم رفضت أن يظل معها وأخذتها عندى فى منزلى وجلست مع أسرتى لمدة 9 أيام وكنا نعاملها معاملة حسنة، وبعد ذلك أقنعتها بأن تتصل بأسرتها، ولكنها خافت، وعندما تحدث الإعلام عن خطفها اتصلت بوالدها وأبلغته بأن ابنته عندى، حتى جاء ضابط الشرطة النقيب أحمد علاء واستحلفته بالله أن لا يجعل أحدًا من أسرتها يؤذيها، والضابط أخذ البنت من زوجتى وجاكلين لا تستطيع أن تنكر هذا الكلام.



داعية سعودى بمسجد فى إمبابة: لا دولة إسلامية بمصر طالما بها راقصات

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالخطيرى خلال الخطبة الخطيرى خلال الخطبة

كتب علام عبد الغفار تصوير محمود الحفناوى

أكد الدكتور عدنان الخطيرى، الداعية السعودى بالمسجد النبوى الشريف، أنه لا يمكن إقامة دولة إسلامية فى مصر أو فى أى دولة أخرى طالما "يوجد بها ناس يرقصون ويغنون ولا يأمرون بالمعروف ويتعاملون مع أسهم البنوك"، والتى أكد أنها حرام شرعاً.

وأضاف الخطيرى، خلال خطبة بعنوان "انشراح الصدر" فى مسجد الجمعية الشرعية بإمبابة، أن مصر بلده، وأن أهل مصر أهل له، لافتا أنه لكى تقوم دولة إسلامية لابد من إقامة الدين فى حياتنا وبيتنا وأهلنا، وأن يعطى الأغنياء الزكاة للفقراء، وأن يأمر المواطنون الصالحون أقرانهم بالمعروف وينهوا عن المنكر بالمعروف.

وأشار إلى أن الخير الذى عم الله به السعودية هو نتيجة الأمر بالمعروف والنهى على المنكر وإقامة الدين والصلاة.

وتمنى الخطيرى أن تتوحد الأمة تحت راية الأزهر، وألا يكون هناك أحزاب ولا جماعات إسلامية، بل أن تكون أمة موحدة تحت اسم هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، مؤكدا أن أهل مصر لديهم فرصة عظيمة لإقامة دولة إسلامية قائلا: "فلا تجعلوا أنفسكم تخرجون منها أصفار الأيدى وتتركونها لآخرين لا يقيمون الدين". وشهد المسجد خلال الخطبة عدداً كبيراً من أهالى إمبابة والمناطق المجاورة.

بسبب سؤاله "لماذا لا تعملون ثورة ?".. فصل طفل مصرى من مدارس الكويت

نشرت جريدة "الراى" الكويتية تفاصيل تتعلق بواقعة فصل أحد الأطفال المصريين من كافة مدارس الكويت بسبب سؤال برىء وجهه إلى معلمته ، وذكرت الجريدة أن التلميذ المصرى ابن العشر سنوات "باسم فتحى" والذى يدرس فى الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الشايع وجه سؤالا بريئا إلى معلمته "لماذا لاتعملون ثورة فى بلدكم؟" فكانت الإجابة قرارا بفصله نهائيا من مدارس التعليم العام الصباحية والمسائية بالكويت .

وأشارت الجريدة إلى أن الأب الذى يعمل مدرسا بإحدى جامعات الكويت صعق فور تسلمه القرار من ابنه الصغير، وعندما توجه للمدرسة فى اليوم التالى لمعرفة سبب القرار منحته إدارة المدرسة عددا من التبريرات التى كان مفادها أن ابنه الطالب باسم يحرض على قيام ثورة فى الكويت .
وقد فشلت كل المحاولات التى بذلها الأب لإقناع إدارة المدرسة بالعدول عن القرار، وأن ابنه مجرد طفل لا يفقه معنى كلمة ثورة، وهو يقلد ما يشاهده في وسائل الإعلام وموجات التظاهرات التي تعم أجزاء من الوطن العربي.
و أضافت الصحيفة وهى توضح معاناة هذا الأب فى الحصول لابنه على عفو عن جرم لم يرتكبه :أنه بعد فشله فى إقناع إدارة المدرسة قام بالتوجه إلى منطقة العاصمة التعليمية وقابل مديرتها التى أفادت بأن قرار الفصل نافذ لا رجعة فيه فلم يجد الأب أمامه سوى التوجه لوزارة التربية والتعليم الكويتية حيث قابل الوكيل المساعد التى أفادت بدورها أن القرار أتى بناء على مذكرة تفيد بأن الطالب "باسم " يحرض على إشعال ثورة بين أوساط الطلبة .
ولأن القرار قد تزامن مع نهاية العام الدراسي مما سيحرم ابنه من سنة دراسية كاملة بناء على تقدير خاطىء من قبل معلمته ، قدم الأب التماسا للمسئولين بمكتب أحمد المليفى وزير التربية والتعليم العالى الكويتى إلا أنه لم يصل لأى نتيجة ، كما تدخلت السفارة المصرية فى الكويت لمعالجة الموضوع لكنها لم تفلح فى ظل إصرار الوزارة على قرار الفصل .
و أشارت الجريدة أنه لم يتبق أمام الأب وابنه سوى التعلق بالأمل فى أن تنظر الإدارة القانونية فى التظلم الذى رفعه إليها أن يتم إنصاف ابنه و إلغاء قرار الفصل استنادا إلى تفهم ظروف هذا التصرف "الطفولى " الذى لم يقصد به ابنه الطالب أى سوء.



خطيب الثورة يروى لـ"بوابة الأهرام" سيناريو الإعتداء على المذيعة وطريقة إنقاذ الضابط

كشف الشيخ مظهر شاهين خطيب ثورة 25 يناير عن أن المذيعة التى تم الاعتداء عليها فى ميدان التحرير اليوم عقب صلاة الجمعة، ليست مصرية، وأنها تحمل إما الجنسية الألمانية أو الإسرائيلية، كما قيل له، وأن الضابط الذى أنقذها لو لم يتم انتشاله بسرعة من أيدى البطجية لكان قد لفظ أنفاسه الأخيرة خلال 5 دقائق فقط.

حكى الشيخ مظهر فى اتصال هاتفى مع "بوابة الأهرام" السيناريو المؤكد لماحدث مع المذيعة والضابط قائلا: فور انتهائى من خطبة الجمعة فى مسجد عمر مكرم سمعت أنا ومن معى أصواتاً عالية تصرخ بأعلى صوتها "الله أكبر..الله أكبر" وعندما خرجنا من المسجد رأيت عشرات الشاب يتجهون صوب الجراج المجاور للمسجد ويحملون شخصاً ويجرى خلفهم بعض الشباب الآخرين للحاق بهم ثم قاموا بتناوب الضرب على هذا الشخص المحمول على الأكتاف، وأسقطوه على الأرض وانهالوا عليه بالضرب المبرح.
أضاف:" هنا طالبت بسرعة إنقاذ هذا الشخص من أيدى هؤلاء البلطجية، ثم قمنا بإدخاله قاعة المناسبات بالمسجد وأغلقت جميع الأبواب وقمنا بعمل الإسعافات الأولية له، وطلبت الإسعاف، وبالفعل حضرت لكنها فشلت فى الدخول إلى الباب الرئيسى للمسجد، لوجود ما يزيد عن 3000 آلاف شخص خارج المسجد.
واستكمل خطيب الثورة قائلا: لم أجد أمامى سوى إخراج الضابط من الباب الخلفى للمسجد، لنقله بسيارتى الخاصة، ولولا أن زجاج سيارتى" فاميه" لكان البلطيجة قد اختطفوا الضابط منها، لأننى عبرت به من الطريق المتواجد به المحتجون خارج المسجد.
وحول أساب ذلك، قال الشيخ مظهر إن إحدى المذيعات الأجنبيات والتى تحمل إما الجنسية الألمانية أو الإسرائيلية-حسب قول شهود عيان له من الميدان- كانت تقوم بعمل إحدى الفقرات من داخل التحرير، فتجمع حولها مجموعة من البلطجية والباعة الجائلين الذين ظنوا أن المذيعة تقوم بعمل فقرة عنهم أو أنها تهاجمهم، فحاولوا الإعتداء عليها، وعندما تدخل الضابط لإنقاذها لم يستجب له المعتدون على المذيعة، فقام بإطلاق رصاصة فى الهواء، وهنا ظن البلطجية ان الضابط يريد إرهابهم بالرصاص، فانهالوا عليه ضرباً بالأيدى والأرجل حتى أفقدوه الوعى ، ثم قاموا بسرقة سلاحه الميرى.

إصابة 20 أثناء رشق متظاهرين قسم الأزبكية بالحجارة.. وحركة المرور تتوقف بالجلاء


تظاهر مساء اليوم عدد كبير من المواطنين أمام قسم شرطة الأزبكية عقب وفاة أحد المتهمين (سائق)، داخل القسم بعد وقوع مشاجرة بينه ومأمور القسم، ما أدي إلي حدوث اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمواطنين أمام القسم.
قام الشباب بقطع طريق شارع الجلاء ومنع مرور السيارات في إلي ميدان التحرير، وقامت أجهزة الأمن بإطلاق قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين لتفريقهم ومنع التجمهر، بينما قام المتظاهرون برشق قوات الأمن وسيارت الأمن المركزى بالحجارة.. مما تسبب فى توقف حركة المرور تماما.
تبين أن السائق بدأ بسب وضرب مأمور القسم وعقب مشاهدة الأهالى للواقعة قاموا بتلقين (السائق )، علقة ساخنة توفى على أثرها. فقام متظاهرون بتحطيم زجاج قسم الشرطة، ورشقه بالطوب والزجاج.
وقد انتقلت الشرطة العسكرية وسيارات قوات الأمن إلي مبني قسم الأزبكية لاحتواء الموقف.
أسفرت الاشتباكات التى وقعت بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين أمام قسم شرطة الأزبكية عن إصابه 20 شخصا بإصابات متفرقة،كما أصيب بعضهم باختناق وجروح بالجسم عقب قيام بعض المتظاهرين برشق قسم شرطة الازبكية بالطوب والاحجار.
كما أشعل المتظاهرون النار في سيارة شرطة وعلي الفور قامت الشرطة العسكرية بوضع مدرعات أمام القسم وأعلى كوبرى أكتوبر عقب قيام المتظاهرين بإشعال النيران داخل القسم ومحاولة تهريب مساجين.
أكد شهود عيان قيام بعض المتظاهرين القادمين من ميدان التحرير بمحاولة إشعال فتيل الأزمة لإشاعة الفوضي في شارع الجلاء .






مباحث القاهرة: مذيعة التحرير اسمها "ميرى" وتعمل فى محطة C T V القبطية






أشارت تحريات مباحث القاهرة، إلى أن المذيعة التى تم الاعتداء عليها من قبل بعض البلطجية بميدان التحرير اليوم، تدعى "ميرى" وتعمل بقناة C T V.. وأنه جارٍ الاستعلام عنها وعن مكان إقامتها لسماع أقوالها فى المحضر.
يذكر أن قناة c t v تعنى "ربنا موجود" وتبث على القمر الأوروبي.. وهي ملك لرجل الأعمال ثروت باسيلي.. وقد تم بدء بثها في 14 نوفمبر عام 2007. وهى قناة رسمية تابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

محكمة أمريكية تفرج عن المصرفى المتهم بالاعتداء الجنسي على عاملة فندق بنيويورك


محكمة أمريكية تفرج عن المصرفى المتهم

أفرجت محكمة أمريكية مساء الجمعة عن محمود عبد السلام عمر، المصرفي المصري السابق، المتهم بالاعتداء الجنسي على عاملة فندق في نيويورك.

كان قد ألقي القبض على عبد السلام عمر الذي تولى في السابق رئاسة بنك الإسكندرية والمصرف المصري الأمريكي، الإثنين الماضي بعد اتهامه بالاعتداء على العاملة في فندق بيير في مانهاتن.
وقضى عمر (72 عاما) أربعة أيام في سجن جزيرة ريكرز، قبل أن يقدم كفالة قدرها 25 ألف دولار.
قال محامي عبد السلام عمر، لوري كوهين: "أظن أنها كانت تجربة مرهقة للغاية ومرعبة بالنسبة له".
جاء الحادث بعد أسبوعين من توجيه الاتهام لمدير صندوق النقد الدولي المستقيل دومينيك ستراوس كان، بمحاولة اغتصاب عاملة في فندق سوفيتيل الفخم، في وسط مانهاتن.
مثل عمر الذي احتجزت السلطات جواز سفره، أمام المحكمة اليوم بتهم الانتهاك الجنسي والحبس غير القانوني واللمس القسري والتحرش.
من المنتظر أن يمثل عمر أمام المحكمة من جديد في 23 أغسطس المقبل.








مصادر أكدت لـ"الأزمة" قرب بدء التحقيق معه.. أحمد شفيق على قائمة المطلوبين في سجن طرة.. علاقته بالملياردير الكويتي الشبكشي ووجدي كرارة بداية النهاية

PDF طباعة إرسال إلى صديق
كتب: باسم غازي
الجمعة, 03 يونيو 2011 00:23

رغم الشعبية النسبية التي حظى بها رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق خصوصًا بعد استقالته الدرامتيكية فإن هذه الشعبية باتت مهدَّدة بعدما توالت الاتهامات التي طالته والذي أصبح بسببها على رأس قائمة الانتظار في سجن طرة - بحسب مصادر رفيعة المستوى- أكدت لـ"الأزمة" أنه إذا ما ثبتت صحة هذه البلاغات سيذهب شفيق إلى طرة على ذمة الحبس الاحتياطي.. البلاغات التي جاء أهمها متعلقًا بقطعة أرض بمنطقة البحر الأحمر حصل عليها شفيق بموجب عقد شراء من مجلس مدينة الغردقة نظير 10 جنيهات فقط للمتر سنه 1993 وهو ما يوازي 10 % من القيمة الحقيقية للأرض في ذلك التوقيت وبلغ إجمالي قيمة هذه الأرض 112 ألف جنيه وتقع على مساحة 11 ألف متر مربع

وتواجه ساحل البحر الأحمر مباشرة في قلب مشروع مركز الغردقة السياحي العالمي وتحمل هذه القطعة رقم (1296 س – ب) وتم توقيع عقد البيع بتاريخ 4/12/1993 بين كلٍّ من مجلس مدينة الغردقة بصفته طرفًا أول (بائع) وأحمد محمد شفيق رئيس الوزراء السابق وعمرو محمد محمد توفيق عبد الفتاح مدير البنك الأهلي سوستيه جنرال ويحمل بطاقة رقم 74/16870 قصر النيل القاهرة ويوسف محمد محمد توفيق عبد الفتاح ويحمل بطاقة عائلية رقم 172/41036 المنتزه الإسكندرية مهندس استشاري ومنى وعزة محمد محمد توفيق وهشام محمد قنديل طبيب أسنان وجيهان وأميرة حسين حسام محمد عبد اللطيف بطاقة شخصية رقم 172/45749 وفايزة عبد الله محمد يوسف والجميع طرف ثان مشترٍ، وتم توثيق هذا العقد بالشهر العقاري تحت رقم 598 بتاريخ 9/8/1993.. ولا تقتصر البلاغات المقدمة ضد شفيق على هذا الأمر ولكن الخطيئة الكبرى لرئيس الوزراء السابق فاحت رائحتها مبكرًا وقبل مرور عامين على افتتاح ما يعرف بالمطار الجديد أو (مبنى الركاب 3) والذي بلغت تكلفته 3,3 مليار جنيه مصري، إلا أنه ومنذ افتتاحه وقع العديد من الحوادث، بسبب العديد من العيوب الفنية التي تنذر بحدوث كوارث قريبًا.

فساد أحمد شفيق بالمستندات



منها حادثة اصطدام الجناح الأيسر للطائرة (إيرباص 330 A) بعمود الإنارة بمهبط المطار (3) أثناء هبوطها في رحلتها رقم MS 267 القاهرة – الغردقة بتاريخ 2/4/2010، كما تقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران ببلاغ إلى النائب العام يتهمون فيه الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران السابق بإهدار المال العام من خلال قيامه بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلى شركات تابعه لمجدي راسخ والد هايدي راسخ زوجة علاء مبارك ومحمود الجمال والد خديجة الجمال زوجة جمال مبارك ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية، فقد بلغت تكلفة المبنى ثلاثة مليارات وثلاثمائة مليون جنيه بقرض من البنك الدولي ورصد البلاغ ما يزيد على 25 مخالفة لشفيق في فترة توليه وزارة الطيران المدني كان أولها إسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلى شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3 مليار بقروض من البنك الدولي بالإضافة إلى الخسائر السنوية لتشغيل مبنى الركاب رقم 3 والتي قدرها بعض الخبراء بأكثر من 500 مليون جنيه سنويًّا بالإضافة لقيام أحمد شفيق ببناء "مول تجاري" أمام صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم بتكلفة 100 مليون جنيه لم يحقق أية إيرادات وفشل المشروع في مطار شرم الشيخ وأنشأ مولاً تجاريًّا بتكلفة 40 مليون جنيه وتم تحويله إلى مخزن تجميع عفش الركاب ويتم الآن إنشاء مترو طائر يربط بين مطار رقم 1 ومطار 3 بتكلفة 250 مليونًا رغم أن حركة ركاب الترانزيت والمسافة بين المبنيين لا تستدعي هذا الإهدار للمال العام - قام أحمد شفيق ببيع 500 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في زمام مكان وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشي بسعر جنيه واحد للمتر المربع..

مظاهرة التطهير بميدان التحرير 25 فبراير ضد الفريق أحمد شفيق



وكذلك باع 4000 متر مربع لشركة مارسيم العالمية لبناء فندق بالمطار الجديد بالأمر المباشر ودون مناقصة بسعر جنيه واحد للمتر المربع وهذا الفندق يمتلك فهد الشبكشي 50% من حصته وذلك بخلاف 300 ألف متر مربع في زمام وزارة الطيران المدني أهداها شفيق لوجدي كرارة برسم إشغال واحد جنيه شهريًّا وقام شفيق أيضًا بإدراج قيمة طائرات شركة مصر للطيران على أنها إيرادات للتغطية على خسائر الشركات التابعة لمصر للطيران وفي عهد شفيق أيضًا قامت مصر للطيران بإلغاء عقد شركة مالي جيم الألمانية التي تم إرساء عقد إدارة فندق موفنبيك المطار والذي تساهم فيه مصر للطيران بنسبة 50% ودفعت مصر للطيران للشريك السعودي 4,2 مليون يورو كغرامة فسخ عقد وتم إعادة الإدارة إلى شركة موفنبيك لأن علاء وجمال مبارك شريكان في شركة موفنبيك لإدارة الفنادق كذلك وافقت سلطة الطيران المدني المصري لشركة مالي كوبر الإنجليزية على إنشاء مطار في منطقة رأس سدر بنظام p.o.t ولكن لدواعٍ أمنية تم إلغاء المشروع ورفض أحمد شفيق دفع 5 ملايين جنيه غرامة تعويضًا للشركة وبعد جلسات تحكيم دولي طلبت الشركة مبلغ 50 مليون جنيه الحد الأقصى كتعويض تم تخصيص المبلغ إلى 15 مليون دولار تم دفعه بالكامل وأشيع في ذلك الوقت أن الحكم قد تم إلغاؤه وهذا غير صحيح كما تم بيع طائرتي مصر للطيران الجامبو العملاقة بمبلغ مليوني جنيه وهذا المبلغ لا يساوي ثمن محرك للطائرتين، أما أغرب الاتهامات الموجهة لشفيق فهي وجود ماكينة لطبع تذاكر السفر بمكتب رئيس الوزراء السابق وهذا يعني ببساطة أنه لا يمكن معرفة المبالغ المتحصِّلة من وراء استخراج هذه التذاكر وبعيدًا عن هذه الاتهامات المتعلِّق غالبيتها بفترة توليه وزارة النقل إلا أن هناك اتهامًا له بصفته رئيس أمناء مارينا حيث قام شفيق بمنح حق استغلال فندقين بمارينا لوجدي كرارة مقابل مليون حنيه سنويًّا رغم أن الفندقين يحققان أرباحًا تتراوح ما بين 50 إلى 60 مليون جنيه سنويًّا.
يُذكر أن العاملين بوزارة الطيران تقدموا بـ24 بلاغًا للنائب العام ضد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني ورئيس مجلس الوزراء السابق، يتهمونه فيها بإهدار المال العام، وذكر العاملون في بلاغاتهم أن شفيق، قام بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار رقم 3 ورقم 2 بالأمر المباشر على أصدقائه خاصة على صهر علاء مبارك "مجدي راسخ" وصهر جمال مبارك "محمود الجمال" بملايين الجنيهات.
كما اتهموا شفيق ببيع 300000 متر من الأراضي الكائنة بزمام وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال "فهد الشبكشي" بسعر جنيه واحد للمتر، و300000 متر للسيد "وجدي كرارة" بسعر واحد جنيه للمتر، و4000 متر لشركة مورتيل العالمية وذلك لبناء فندق بمطار 3 بالأمر المباشر ودون مناقصة وهذا الفندق يمتلك فيه رجل الأعمال "فهد الشبكشي" حصة 50%...
وأضافوا في البلاغات أن شفيق، قام ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران واستبدالها بطائرات جديدة غير مملوكة لمصر للطيران بل مؤجرة بنظام الشراء التأجيري وبأقساط دائنة لأصول مصر للطيران بنظام الرهن، وقام بإدراج الطائرات المباعة بميزانية مصر للطيران على أنها إيرادات بدلاً من أصول ثابتة للتغطية على الخسائر والأموال المنهوبة من الشركة، حيث بلغت خسائر شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران بمفردها 500 مليون جنيه مصري في ميزانية العام الماضي وبعلم الجهاز المركزي.
وذكرت البلاغات أن الوزير السابق، قام ببناء ممر رابع بمطار القاهرة وكذلك برج مراقبة جديد تكلفتهما مليار ومائتين و50 مليون جنيه على الرغم من وجود 3 ممرات وبرج، مضيفًا أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعي هذا الإنفاق قائلين إن مطار فرانكفورت بألمانيا به 3 ممرات فقط على الرغم من أن كثافة الطيران ثلاثة أضعاف حركة الطيران بمطار القاهرة.
كما قام ببناء مول تجاري أمام صالة 2 بتكلفة قدرها مائة مليون جنيه ولم يتم استغلاله تجاريًّا حيث فشل المشروع لعدم تحقيق أي عائد مجز، فتم تحويل المول إلى كافتيريات ومحلات مغلقة لا تدر أي إيراد وجاء هذا الفشل نتيجة لدراسة الجدوى الخاطئة والمجاملة في إرساء عقود هذه المشاريع على بعض المعارف والمقربين.

كشف فساد رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق بالقرائن



كما كشفت البلاغات أن تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق بباريس لمدة 12 يومًا "زوجته وابنتيه وأخ زوجته" 600 ألف جنيه مصري تم تحميلها على مصر للطيران، وأن شفيق يمتلك أرضًا بالتجمُّع الخامس تم تخصيصها له عن طريق وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان، وتم إنشاء قصر عليها، وكذلك تخصيص قصر له بمارينا، وهذا بخلاف ملكيته لقصر بباريس أسوة بالرئيس السابق حسني مبارك الذي يمتلك قصر بكنجستون "أحد أرقى أحياء لندن".



للمزيد مصادر أكدت لـ"الأزمة" قرب بدء التحقيق معه.. أحمد شفيق على قائمة المطلوبين في سجن طرة.. علاقته بالملياردير الكويتي الشبكشي ووجدي كرارة بداية النهاية

صحيفة إنجليزيةتشبه بلاتر بالقذافى





واصلت الصحافة الإنجليزية، هجومها الشرس على السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، الذى انتخب مجددا ولفترة رابعة، لرئاسة "فيفا" حيث شبهت صحيفة "ذا صن" البريطانية، بلاتر بالزعيم الليبي معمر القذافي، الذي يواجه حربا شرسة من الثوار، ولا يزال متشبثا بحكم بلاده بعد مرور 40 عاما.

فقد خصصت " ذا صن" فى عددها أمس، الأربعاء، مساحة واسعة جدا للمقارنة بين الصفات والسمات الشخصية، لكل من بلاتر والقذافي، مشيرة إلى أنهما يرفضان التنحي عن منصبيهما بأى وسيلة.

كما أشارت الصحيفة الإنجليزية إلى المؤتمر الصحفى الذى عقده بلاتر، الثلاثاء الماضي، قبيل الانتخابات الرئاسية التى فاز بها بالتزكية بمقر الفيفا.

أكدت أنه لم يكن هناك فرق بينه وبين مؤتمرات القذافي المليئة بالهذيان، حيث ذكرت أن بلاتر قال إنه خدم "فيفا" لأكثر من 35 عاما، مشددا على الصحفيين أنه يجب أن يحترموه أكثر من ذلك، صائحا فيهم: "اصمتوا

غارة جوية تقصف كنيسة مصرية بليبيا.. ولا إصابات

صورة ارشيفيه من احداث ليبي

طرابلس - أ ش أ - لم تسلم كنيسة مصرية موجودة فى العاصمة الليبية طرابلس مساء الخميس من الحرب بين قوات حلف الناتو وكتائب القذافي، فقد أصيبت بأضرار بالغة من جراء غارات حلف شمال الأطلنطى " الناتو " المتواصلة على العاصمة الليبية، مما أدى إلى تهشم جميع الواجهات الزجاجية للكنيسة وتطاير الأبواب وتصدع أحد جدران الكنيسة، كما أضير منزل راعى الكنيسة وسيارته بأضرار جسيمة .

وقام السفير محمد إبراهيم النقلى سفير مصر لدى ليبيا يرافقه المستشار أسامة خضر القنصل المصرى بزيارة الكنيسة للاطمئنان على راعيها الأب " ثيما ثاوس " والعاملين بها من أبناء الجالية المصرية والإطلاع على الأضرار التى تعرضت لها الكنيسة جراء غارات حلف الناتو .

وقد اطمأن السفير على صحة المقيمين والعاملين بالكنيسة وأنه لايوجد بينهم أية إصابات تذكر غير الأضرار المادية التى لحقت بالمبنى .

وقالت تقارير أخبارية إن مجمع الكنائس المسيحية فى طرابلس - والذى يضم الكنيسة القبطية والكنيسة الكاثوليكية والكنيسة اليونانية الارثوذكسية والكنيسة الانجيكالينية والكنيسة البروتستنتية والكنيسة الانجيلية - سوف يصدر بيانا بهذا الشأن.

مايكل منير يبدأ مشروعه لدعم المرشحين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمايكل منير رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إيد فى إيد" مايكل منير رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إيد فى إيد"

كتب نادر شكرى

تبدأ مؤسسة "إيد فى إيد من أجل مصر" مشروعها الجديد لدعم وتعزيز القدرات لمرشحى الانتخابات البرلمانية المقبلة ومديرى حملاتهم الانتخابية ودعم قدرات شباب الأحزاب فى تطوير مهاراتهم لقيادة وتأسيس الأحزاب، ويأتى هذا المشروع فى إطار "تنمية الديمقراطية وتفعيل المشاركة السياسية للمصريين".

صرح مايكل منير، رئيس مجلس إدارة "إيد فى إيد من أجل مصر" أن الجمعية تقوم بمشروعين الأول لتدريب المرشحين للانتخابات البرلمانية ومديرى الحملات على كيفية إدارة حملة فعالة، ويستهدف المشروع تدريب 300 مشارك من بينهم مرشحون ومديرو الحملات الانتخابية والمتطوعين فى حملتهم، وذلك لدعم قدراتهم على المشاركة بسبب التغيرات الأخيرة والتطورات السياسية الرئيسية التى حدثت عقب ثورة 25 يناير، وكانت سببا فى فتح مجال المشاركة والحريات، وهناك حاجة لدعم قدرات المرشحين والعاملين ضمن حمله انتخابية فعالة.

وأضاف أن المشروع سوف يركز على فئات الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 30 حتى 45 عاما، بهدف تمكين الكوادر الراغبة فى خوض الانتخابات التشريعية القادمة بمجلسى الشعب والشورى على أساس علمى ومنهجى يراعى طبيعة البيئة المصرية ويفرز كوادر قادرة على التمثيل الحقيقى والفعال للشارع المصرى.

وأشار إلى أن الجمعية طرحت مشروعها بناء على غياب التمثيل الشبابى داخل المجالس النيابية وضعف تمثيل الأقليات داخل الأروقة البرلمانية وغياب التمثيل الحقيقى للفقراء وممثليهم داخل المجالس النيابية وغياب العمل الجماعى المنظم داخل الحملات الدعائية للانتخابات وغياب ثقافة العمل الجماعى المنظم. وأضاف أن المشروع الثانى يستهدف تدريب 300 شاب آخرين على الممارسة الحزبية من خلال تدريبهم على كيفية هيكلة الأحزاب ونشأتها ودورها والإطار القانونى المنظم للعمل الحزبى. وفى هذا الإطار قال أيمن غالى المدير التنفيذى لمؤسسة "إيد فى إيد" أشاد بالمشروع، مؤكداً أنه الأول الذى يستهدف المرشحين للانتخابات البرلمانية، وسوف يقوم بتدريب 75 مرشحاً و75 مدير حملة و150 متطوعاً فى حملات المرشحين بواقع اثنين لكل مرشح يتم تدريبهم خلال ثلاثة أشهر بواقع ورشتين للمرشحين خلال أسبوعين بواقع أربعة أيام للورشة.

وأضاف أن المشروع الثانى يستهدف تدريب 300 شاب على الحياة الحزبية والإطار القانونى المنظم لتأسيس الأحزاب وكيفية تأسيس الأحزب وإدارياتها ومصادر الدعم المالى والفنى للأحزاب وكيفية وضع لائحة نظام داخلية للحزب. والبناء الداخلى للحزب. وكيفية وضع برامج سياسية واجتماعية وبيئية واقتصادية للحزب.

وأكد غالى أن المشروع يهدف لبناء قيادات شبابية قادرة على قيادة العمل الحزبى وتأسيس أحزاب سياسية فعالة فى المرحلة القادمة بشكل علمى وعملى وتفاعلى يهدف بالأساس لخدمة الشارع المصرى، وتكريس مبدأ القيادة الشبابية والفكر الحر الناضج والفعال. وأشار غالى إلى أن الجمعية مازالت تتلقى طلبات المشاركين لمن يرغب المشاركة فى أى من التدريبات.

وتم إرسال دعوات لمشاركة الأحزاب السياسية القائمة أو تحت التأسيس، فضلا عن بعض المستقلين ومشاركة عدد من التيارات الإسلامية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة إيد فى إيد قامت العام الماضى بتنفيذ نفس المشروع بتدريب 18 مرشحا للانتخابات البرلمانية من مختلف التيارات الحزبية والشبابية ما بين أقباط ونوبين ونساء وشباب، وقال مايكل منير إن المشروع واجه تحديات كبيرة بسبب الضغوط والقيود الأمنية، ولكن رغم ذلك نجحت المؤسسة فى تنفيذ المشروع واستطاع 10% من المتدربين الفوز بمقاعد برلمانية ودخل 30% من المتدربين على مقاعد الإعادة، ولولا عمليات التزوير الفاضحة للحزب الوطنى لكان نجاح المتدربين وصل إلى 80% بعد تدربيهم على طرق الإدارة الحديثة للحملات الانتخابية وكيفية الوصول للناخبين.