فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

اتفاق بين المفتى والبابا على ظهور كاميليا شحاتة في لقاء معلن لتؤكد "إسلامها أو مسيحيتها

علم الدستور الأصلي من مصادر مطلعة إن لقاء د. علي جمعة مفتي الجمهورية مع البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عصر السبت كان غير مرتب له مسبقا وإنما جاء بهدف تهدئة الأجواء بين الكنيسة وبين بعض المطالبين بحل أزمة كاميليا شحاتة وغيرها من المسيحيات اللاتي اعتنقن الإسلام رغبة في موافقة الكنيسة علي الإفراج عنهن .

وعلم الدستور الأصلي إن زيارة المفتي للكاتدرائية جاءت نزولا علي رغبةالحكماءمن الطرفين الذين اتفقوا معه على الحرص علي مصلحة مصر وعدم إثارة النزاعات التي تعرقل مسيرة العمل الوطني للانتقال من المرحلة الراهنة التي تعيشها البلاد والوصول إلي الاستقرار الدائم .

ودار بين المفتي وبين البابا شنودة حديث مغلق لم يحضره سوي مستشاري البابا حيث طرح جمعة على البابا حلا وسطا يرضي به الطرفان بأن يتم السماح لكاميليا شحاتة وغيرها من مواطن النزاع بالظهور العلني في لقاء يحضره ممثلين من الطرفين ائتلاف دعم المسلمين الجدد والكنيسة ويتم بثه علانية بحيث تقرر كاميليا والذين معها رغبتهم في الاستمرار بإعتناق الإسلام أو نفيهن التحول عن المسيحية من الأصل.

أقباط يتظاهرون أمام المجلس العسكرى لإعادة فتح الكنيسة

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةجانب من احتجاجات الأقباط المتكررة ـ أرشيفية جانب من احتجاجات الأقباط المتكررة ـ أرشيفية

كتب محمد البحراوى

نظم 100 قبطى اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة يطالبون فيها بإعادة فتح كنيسة العذراء والأنبا إبرآم بعين شمس، والتدخل لحماية الأقباط حتى يتمكنوا من أداء الصلاة فيها.

وأضاف المتظاهرون أنهم افتتحوا الكنيسة أكثر من مرة، ولكن أهالى عين شمس يقفون لهم بالمرصاد حتى لا يتمكنوا من أداء الصلاة بالكنيسة، وأشاروا إلى أن الوقفة الهدف منها مطالبة المجلس العسكرى بالتدخل لحمايتها وحماية حقهم فى أداء صلواتهم داخل كنائسهم.

وردد المتظاهرون أثناء الوقفة هتافات منها "واحد.. اثنين.. حق القبطى فين". وعلى جانب آخر فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا على المتظاهرين لتأمينهم ولمنع الاحتكاك بينهم وبين المارة.

"الكنيسة" تدرس ظهور كاميليا شحاتة على شاشة التليفزيون المصرى

شاكس الاخباريةكامليا شحاتة كامليا شحاتة

كتب جمال جرجس المزاحم

علم اليوم السابع أن الكنيسة تدرس ظهور كامليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس والتى ترددت أنباء طوال الفترة الماضية حول تحولها من الديانة المسيحية إلى الإسلام على شاشة التليفزيون المصرى خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر داخل المقر البابوى، إن قرار ظهور كاميليا ستتم مناقشته غدا الأحد، مشيراً إلى أن ظهورها سيكون على إحدى القنوات المسيحية أولاً يليه ظهورها على شاشة التليفزيون المصرى، وباقى الفضائيات، لافتاً إلى أن ظهور كاميليا جاء بناء على طلبها بالظهور أمام العالم كله لتؤكد أنها ما زالت مسيحية.

وأشار المصدر إلى أن كامليا ستطرح مفاجأة فى ظهورها الذى من المنتظر أن يكون خلال ساعات، مؤكدا أن الكنيسة لم تتدخل فى هذا القرار بل جاء عن رغبة كامليا شحاتة التى تعيش مع زوجها بإحدى مناطق القاهرة.

أنباء عن تجهيز الكنيسة تسجيلات لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.. والسلفيون يرفضونها مسبقا ويطالبون بالظهور العلني

أنباء عن تجهيز الكنيسة تسجيلات لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.. والسلفيون يرفضونها مسبقا ويطالبون بالظهور العلني


أنباء عن تجهيز الكنيسة تسجيلات لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.. والسلفيون يرفضونها مسبقا ويطالبون بالظهور العلني

 
أنباء قوية ترددت داخل الكاتدرائية المرقصية بالعباسية اليوم، بأن الكنيسة بصدد تجهيز تسجيل فيديو خاص بكل من كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين، لتؤكدا أنهما عادتا إلى المسيحية، وغير مختطفات أو محتجزات، وذلك في محاولة لتخفيف حالة الاحتقان الطائفي التي فجرتها الجماعات السلفية أمس الجمعة، خلال المظاهرات التي نظمتها أمام الكاتدرائية المرقصية بالعباسية، للمطالبة بظهور كاميليا ووفاء، وإخضاع الكنائس للتفتيش، والقصاص من قتلة سلوى عادل، التي قالوا إنها أشهرت إسلامها.
وكانت النيابة العامة قد أعلنت الكنيسة رسميا على يد محضر، باستدعاء كاميليا شحاتة لسماع أقوالها في البلاغات المقدمة من عدد من المحامين، والتي تؤكد أنها محتجزة بالقوة داخل الكنيسة، وهو ما رفضته الكنيسة.
وفي خطوة استباقية لظهور أي تسجيلات تخص كاميليا شحاتة، أعربت جماعات سلفية عن رفضها المسبق لهذه التسجيلات في حالة ظهورها، مؤكدة ضرورة ظهور كاميليا ووفاء علنا، وتحت حماية الجيش، وأخذ رأيهما أمام الجميعفي حضور وسائل الإعلام.


  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

أول صورة لعلاء مبارك فى طرة

أول صورة لعلاء مبارك فى طرة

السبت, 30 أبريل 2011 17:12


علاء مبارك في سجن طره

كتب-محمد معوض:



نشر الموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" أول صورة لعلاء مبارك نجل الرئيس المخلوع حسنى مبارك وهو يرتدى الزى الأبيض الخاص بالمحبوسين في سجن طرة.
يذكر أن علاء مبارك هو الابن الأكبر لمبارك وتم إلقاء القبض عليه هو وشقيقه جمال و ترحيلهم إلى سجن طرة. وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أصدر قرار بالقبض على نجلى الرئيس السابق مبارك والتحقيق معهم فى بعض الاتهامات ومنها تدخل كل منهما في برنامج سداد ديون مصر، وعمولات تصدير الغاز لإسرائيل والشراكة الإجبارية في بعض التوكيلات التابعة لشركات أجنبية تعمل في مصر، ومدى صلة كل منهما بخصخصة شركات قطاع الأعمال وتقييم وبيع أصولها.



الوفد

  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

فيديو ::: منتهى الاستفزاز | شاب سلفي يتكلم عن جرائم الاقباط في مصر !!

عاطل يخطف طفلة ويغتصبها داخل شقته فى شبرا الخيمة

عاطل يخطف طفلة ويغتصبها داخل شقته فى شبرا الخيمة

السبت، 30 أبريل 2011 - 13:55



القليوبية - محمد قاسم

أمر محمد على الله، وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة شريف عبد النافع بحبس "عاطل" أربعة أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بخطف طفله عمرها 5 سنوات واغتصابها داخل شقته وتركها بين الحياة والموت، وفر هاربا.

تلقى مأمور قسم أول شبرا الخيمة بلاغا من والد الطفلة المجنى عليها "تقى. ع" (5 سنوات) بتعرضها للخطف أثناء لهوها فى الشارع من عاطل يسكن بجوار منزلهم وأخذها إلى شقته واعتدى عليها جنسيا، تحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق، وأمرت بعرض الطفلة على الطب الشرعى.







  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

"النقل" تطلق اسم "الشهداء" بديلاً لاسم محطة مترو "مبارك"

"النقل" تطلق اسم "الشهداء" بديلاً لاسم محطة مترو "مبارك"

السبت، 30 أبريل 2011 - 15:28
المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل
 
 المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل
كتب رضا حبيشى
 
وافق المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل على إطلاق اسم "الشهداء" على محطة مترو "حسنى مبارك"، وذلك بناءً على اقتراح اللجنة الوزارية التى شكلها "عبد الحميد" من قيادات شركة المترو لاختيار اسم بديل لمحطة مترو "مبارك"، تنفيذاً لحكم القضاء برفع اسم الرئيس السابق وزوجته من الميادين والمنشآت العامة.

وقال المهندس محمد شيمى، رئيس شركة المترو، إن اللجنة الوزارية راعت فى اقتراحها للاسم البديل عدة عوامل منها، أهمية المحطة، واستطلاع الرأى الذى قامت به الشركة على صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" الذى اشتمل خمسة أسماء مقترحة هى "الشهداء" و"25 يناير" و"رمسيس" و"الثورة" و"محطة مصر"، وشارك بالاستطلاع أكثر من 33 ألف مواطن.

وأضاف أن اللجنة قررت بعد نتيجة الاستطلاع اختيار اسم "محطة الشهداء"، تخليدا لشهداء ثورة 25 يناير، وسوف يتم البدء فورا فى تغيير اسم المحطة فى جميع المحطات المترو، وكذلك قطارات الخطيين الأول والثانى.
 
  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

طلعت السادات يعلن تضامنه مع مبارك ويرفض حبسه في طره ويفضل حاكما عسكريا لمدة ٤ سنوات

  • حزبه الجديد سيسعى لتحقيق السلام والديمقراطية والرخاء اعتمادا على حرب أكتوبر وثورة يناير
  • السادات يعتبر حزبه الوحيد القادر على منافسة التيار الديني واستعادة الأموال المنهوبة مقابل ٢ مليون جنيه

الإسكندرية- أماني عيسى:

أعلن طلعت السادات رئيس حزب مصر القومي تضامنه مع الرئيس المخلوع حسني مبارك قائلا علينا أن ننظر إلي الجزء المضئ في حياته وطالب السادات بعدم وضع مبارك في سجن طره نظرا لخطورة حالته الصحية. وقال في الوقت نفسه إن السادات وعبد الناصر لم يتركوا لأولادهم أي أموال وأن النظام السابق حصل علي الملايين من دم الشعب وهمش دور الشباب وإختزلهم في نجله جمال مبارك

جاء ذلك أثناء المؤتمر الجماهيري الذي عقدته طلعت السادات مساء أمس، والذي أعلن فيه أنه لن يرشح نفسه رئيسا للجمهورية أو عضوا في مجلس الشعب وإنه يرغب فقط في رئاسة الحزب الذي سيعمل علي “التوزان أمام التيار الديني مضيفا أن الحزب هدفه هو القومية العربية التي أفنت مصر عمرها لنهضتها”.
وجدد التأكيد علي أن التيار الديني والذي تمثله جماعة الإخوان المسلمين هم أكبر فئة موجودة علي الساحة ولا يوجد حتي الأن من يقدر علي منافستهم، مشددا علي ” قدرته ” علي إسترداد أموال الشعب بدون انتهاك للقانون وذلك مقابل 2 مليون جنيه يضعها في الصندوق الإجتماعي للشباب.
وبشأن تولية رئاسة الحزب الوطني لمدة يومان قال إنه نتيجة الخلل الموجود في الأحزاب قرر أن يرأس الحزب الوطني وقد قام وقتها بفصل 60 عضو من الكوادر المشهورة علي رأسها الرئيس مبارك وأن هدفه كان ” تطهير الوطني” وإعادة بناؤه لمنافسة التيارات الأخري
وقال أن هدف الحزب هو تنفيذ ما أكده والده إختصارا لثلاثة كلمات “السلام والديموقراطية والرخاء “، منوها علي أن حزبه سيستند إلي حرب 6 أكتوبر وثورة 25 يناير
ومعلقا علي مجريات الأحداث الأخيرة بشأن الإستفتاء بإنه ضد ترقيع الدستور الذي شبهه ” بفستان العروسة المرقع “، وإنتقد السادات عدم وجود شباب في الحكومة علي الرغم من أنهم أصحاب الثورة.
وبالنسبة لرئيس الجمهورية أن يكون حاكم عسكري لفترة لا تقل عن 4 سنوات وطالب بأن يكون الرئيس القادم لا يحمل جنسية مزدوجة ولا يكون رجل أعمال وله القدرة علي إتخاذ القرار، وعن دور القوات المسلحة قال “إحنا دوخنا الجيش ورانا وخلناهم ينظموا المرور”.
وإختص ” البرادعي ” بنقد لاذع حيث أشار إلي أنه لم يكن معترضا علي النظام السابق قبل الثورة لإنه “إنحني” للرئيس السابق وذلك عندما حصل علي قلادة النيل وإلا كان رفض إستلام الجائزة مضيفا أن الحاكم الضعيف بحسب السادات ما هو إلا فتنة وأشار إلي حوادث قنا التي سيقوم فيها المد السلفي بإقامة عاصمة إسلامية سيتم إنشائها في قنا وأنه لا يكون هناك سائح واحد بها.
وطالب بأن مساجين النظام يتعاملون مثل المساجين الجنائيين، وحذر من خطورة تعرض مصر ” لمجاعة ” تكون عواقبها أن رجال الحزب الوطني يخوضوا الإنتخابات القادمة ويفوزوا به، قائلا إن مصر لا تقدر علي منافسة السعودية وقطر في أي شئ، وأكد أن الإسكندرية لم تشهد أي مكتسبات للثورة بل شهدت خسائر وإن الإسكندرية ما هي إلا مرأة عاكسة لما يحدث بالقاهرة.

نشطاء تويتر: ماذا لو ظهرت كاميليا.. والإجابة: سنثبت أنه لا يوجد “طاقية إخفا”.. ونفتقد نشاط السلفيين “السياسي”

  • السباعى هيطلع لفافة البانجو .. وهنوصل كأس العالم بإذن الله…. وويليام حيطلق كيت ويتجوزها
  • حندور عن حاجة تانية مستخبية.. وستظهر مع منى الشاذلى ويسرى فوده ومعتز مطر فى يوم واحد

كتب- أحمد سمير:

أثار وعد اللواء حمدي بادين عضو المجلس العسكري بإنشاء بحل لأزمة كاميليا شحاتة خلال أسبوعين وإخراجها للعلن اهتمام نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر. ودشن نشطاء الموقع الإلكترونى “هاش تاج” يسخر من النتائج التى ستتحقق لمصر حال ظهور كاميليا شحاتة.

ــ الدوري الانجليزي سيذاع فري
ــ محمد سعد هيعمل فيلم ياخد 19 جايزه اوسكار
ــ تامر غمرة هيسكن فالمهندسين
ــ هتطلع مع منى الشاذلى و يسرى فوده و معتز مطر فى يوم واحد
ــ منيو الخمسة مش حيفضل بخمسة
ــ ويليام حيطلق كيت ويتجوزها
ــ هيبقي في مظاهرات علشان وفاء تظهر.. اشمعنا يعني كاميليا
ــ القذافي هيستسلم للثوار
ــ يبقي الغازيه لازم ترحل
ــ هافرجها فرح كيت و ويليام عشان ضاع عليها
ــ السباعى هيطلع لفافة البانجو
ــ حقولها … دى مواعيد؟
ــ هنوصل كأس العالم بإذن الله
ــ حننزل من باب النزول في المترو
ــ ندور علي حاجة تانية مستخبية
ــ مش حيبقى فيه سلفيين يسلونا
ــ هنزرع الصحراء الغربية
ــ الزمالك ياخد الدوري
ــ الطود الراسخ هيمشى
ــ هتترشح للرئاسه دي بقت اشهر شخصية في مصر
ــ يبقى مفيش حاجة اسمها طاقية الاخفا زى ما ضحكوا علينا
ــ حنقتلها احنا
ــ هنحرر غزه
ــ يبقى القيامه قربت
ــ كل واحد هيحترم نفسه ويعرف ان مالوش سلطة احتجاز ولا تفتيش ولا غسل

إيلاف تنشر أقوال وزير الداخلية السابق بالتحقيقات وتحليل القانونيين لها 2ـ 2 العادلي: الثورة ضد الفساد والتوريث بدأت في 2005

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةيستدل من أقوال وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي أمام المحققين أنه لم يجرؤ على إعلام مبارك بأن التظاهرات تطالب برحيله، كما نفى إصداره أوامر إطلاق النار على المتظاهرين، وأن من فعل ذلك هي عناصر مندسّة كانت تستهدف قوات الأمن.

حبيب العادلي في ايام العز

القاهرة: قبل الخامس والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، لم تكن كلمات الفساد أو التوريث أو سوء الأوضاع الإقتصادية أو التغيير تعرف طريقاً إلى لسان اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المصري السابق، ولم يجرؤ على النطق بها في حضرة الرئيس السابق مبارك، مكتفياً بالتلميح بها فقط في 28 يناير الماضي، رغم أن الثورة كانت قد بلغت حدّاً غير مسبوق، وصار النظام بكامله في وشك الإنهيار.

لكن لسانه نطق بها أخيراً أثناء التحقيقات معه في قضية قتل المتظاهرين، بعد نجاح الثورة في إسقاط نظام الحكم البوليسي كله، في 11 فبراير/شباط الماضي، وقال العادلي إن المظاهرات التي أندلعت في 25 يناير، كانت إحتجاجاً على تردي تلك الأوضاع الإقتصادية وإنتشار الفساد ومشروع توريث الحكم لجمال مبارك.

في الحلقة الثانية والأخيرة من تحقيقات النيابة العامة مع وزير الداخلية المصري السابق، التي تنشر "إيلاف" أبرز ما ورد فيها، مشفوعة بتعليق من خبراء قانونيين وسياسيين، ينفي عن نفسه تهم قتل المتظاهرين أو التسبب في الفوضى والإنفلات الأمني والإضرار بالمال العام.

ورداً على سؤال المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة حول المعلومات التي تلقاها بصفته وزيراً للداخلية عن مظاهرات 25 يناير، قال العادلي: وردت تقارير من قطاع أمن الدولة يوم 22 أو 23 من شهر يناير، مفادها أن بعض النشطاء السياسيين والعناصر الشبابية دعوا إلى التجمع والتظاهر في كل مواقع الجمهورية للتعبير عن احتجاجهم على سوء الأوضاع في البلاد، والمطالبة بتغيير الحكومة وإسقاط النظام وابراز السلبيات الداخلية من فساد وبطالة وفشل الإنتخابات الأخيرة في التعبير عن التطلعات الشعبية. وكانت هذه الدعوة من خلال موقعي فايسبوك وتويتر، وأن يكون هذا التجمع صباح يوم 25 يناير، وأن العناصر المدعوة إلى التظاهر تنتمي إلى حركة 6 أبريل وحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير، وما يسمى البرلمان الشعبي الموازي، إضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأن هذا التظاهر والتجمع سيكون سلمياً وبأعداد كبيرة من دون تحديد عدد.

وأضاف "كما تلقينا معلومات من القطاع نفسه يوم 27 يناير مفادها أن جماعة الإخوان المسلمين مع باقي هذه الفئات والتيارات قررت التجمع في كل المحافظات يوم الجمعة 28 يناير، وأسموه "جمعة الغضب" وبأعداد ضخمة مستغلين فيها وجود أعداد كبيرة من الناس وقت انتهاء صلاة الجمعة.

أما في ما يتعلق بالمعلومات والتقارير التي سبقت الأحداث بفترة فقد بدأت المعلومات بحدوث احتجاجات ضد النظام القائم بدءاً من عام 2005، ولكن بصورة صغيرة وبأعداد قليلة، كانت تتصاعد تدريجياً مع كل حدث في المجتمع، وتقوم به فئات تنتمي إلى بعض النقابات المهنية والتيارات السياسية، بسبب سوء الأوضاع في البلاد والفساد ومشروع التوريث وتردي الوضع الإقتصادي، إلى أن وصلت ذروتها بعد أحداث تونس، حيث أراد المتظاهرون تطبيقها كنموذج للثورة.

تليمحاً وليس تصريحاً

رغم أن الصورة كانت واضحة وضوح الشمس في عز الظهيرة، إلا أن وزير الداخلية لم يجرؤ على نقلها بأمانة إلى رئيس الجمهورية، حيث وجّهت النيابة إليه سؤالاً جاء فيه: هل تم إخطار رئيس الجمهورية السابق ورئيس الحكومة السابق وباقي الجهات المعنية بهذه المعلومات؟، وجاء رد العادلي قائلاً: "كنت قد ألمحت إليه أكثر من مرة في مواقف سابقة إلى أن رغبة الناس تسير في اتجاه تغيير الحكومة ومحاسبة الفاسدين، لكنني لم أتمكن من التصريح بها مراعاة للحدود مع السيد رئيس الجمهورية، حتى لا يتصور أنني أملي عليه قراراً أو رأياً، إضافة إلي ذلك، فقد صرحت بذلك في إجتماعات مجلس الوزراء، وهذا مسجل في مضبطة الاجتماعات".

تأتي أقوال العادلي متسقة مع أقوال مبارك في التحقيقات حول القضية نفسها، حيث قال الرئيس السابق إنه كان ينوي التنحّي يوم 28 يناير الماضي، إلا أن زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، أبلغه أن المتظاهرين يريدون تغيير الحكومة، وليس إسقاط النظام، ويبدو أن مبارك تعرض لعملية خداع أو حجبت عنه الحقائق من جميع المحيطين به.

وأكد العادلي أن دوره كوزير للداخلية في التعامل مع المظاهرات يتمثل في توجيه أجهزة الوزارة بكيفية التعامل مع المظاهرات عبر وضع خطة تتمثل في تأمين تلك المظاهرات، سواء كانت سلمية أو غير سلمية، وعدم التعرض لها إلا عند مخالفة المتظاهرين القانون وارتكاب أي جرائم تحتم علي جهاز الشرطة التدخل للتعامل معها، هذا على المستوي الأمني وعلى المستوي السياسي، نحيط القيادة السياسية متمثلة في رئيس الجمهورية علماً بها، كما يتم إخطار رئيس الوزراء بتلك المظاهرات.

ضباطه يتهمونه... وهو ينفي

واجهت النيابة العادلي بأقوال شهود من القيادات والضباط تفيد بأنه هو من أصدر أوامره بإطلاق النار على المتظاهرين، لكنه أنكر وورد فيها: "قرر اللواء أحمد عاطف أبو شادي في أقواله بالتحقيقات أن قرار اطلاق النار الحي على المتظاهرين عند الحاجة إليه يصدر من وزير الداخلية لمدير الأمن فما قولك؟، ورد قائلاً: "هذا الكلام غير صحيح، فاللواء عاطف أبو شادي ضابط في أمن الدولة، ولا يعلم القرارات والتعليمات التي أصدرها، لأن العلاقة مع رئيس الجهاز، وليست معه".

وقالت له النيابة: "قرر اللواء عبدالعزيز فهمي حسن مساعد رئيس قوات الأمن المركزي في أقواله بالتحقيقات أن قرار اطلاق النار بصفة عامة في وزارة الداخلية هو قرار وزير الداخلية وحده فما قولك؟، ويرد: "هذا الكلام غير صحيح وتوجيهات وزير الداخلية في المظاهرات بعدم استخدام السلاح بأي نوع وهذه التوجيهات صدرت لمساعد الوزير قائد الأمن المركزي، الذي قام بدوره بتعميمه على قواته قبل الخروج للمظاهرات".

واجهته كذلك بما قرره المقدم عصام حسين عباس الضابط بالإدارة العامة لشؤون المجندين أن كلاً من مساعدي الوزير لشؤون الأمن المركزي ومباحث أمن الدولة ومدير أمن القاهرة، قد اتخذوا قراراً بعد العرض على وزير الداخلية، واقراره بمنع المواطنين من التجمع في ميدان التحرير أو الميادين العامة في القاهرة وفي المحافظات الأخري يوم 28 يناير، بصرف النظر عن النتائج، كما اتخذوا قراراً باستخدام القوة والعنف مع المتظاهرين من دون الرجوع إلى القيادات؟.

من محاضر اعترافات العادلي
ورد العادلي: "هذا الكلام غير صحيح، ولم يحضر الاجتماع، فمن أين أتي به. كما إن التوجيهات التي صدرت مني لقيادات الوزارة كانت واضحة وصريحة، وتنحصر في تأمين المتظاهرين، وعدم التعامل معهم بأي قوة، وضبط النفس إلى آخر مدى، والتأكيد علي عدم استخدام أي أسلحة، وحتى العصي التي يستخدمها العساكر تم التنبيه عليهم بالاحتفاظ بها داخل السيارات.

وإذا كان هناك ضباط اطلقوا الرصاص علي المتظاهرين، فيسأل عن هذا كل واحد منهم، ويمكن الوصول بسهولة إليه، وتحديد القوات التي كانت موجودة في موقع الجثث، من خلال أوامر الخدمة التي تصدر ومن الجهات التي يتبعها هؤلاء الضباط وسؤالهم. يسأل عن ذلك القيادات والضباط في هذه المواقع لمخالفتهم لتعليماتي.

مندسون قتلوا المواطنين

وواجهت النيابة العادلي أيضاً بأقوال شهود آخرين منهم اللواء مختار رجب علي شلبي وما أكدته معاينة النيابة من قيام مجموعة من قوات الشرطة باعتلاء أسطح الجامعة الأميركية ومبني وزارة الداخلية يوم 28 يناير، بعد أن اقتحموا مبني الجامعة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية خرطوش بصورة عشوائية صوب المتظاهرين سلمياً، مما أدي إلى حدوث اصابات ببعض المتظاهرين، وتم العثور علي فوارغ الخرطوش بسطح المبني. كما واجهته بما هو مثبت في دفاتر مخازن السلاح من أنه تم تسليح التشكيلات والسيارات المدرعة التي شاركت في مواجهة المظاهرات بأسلحة آلية وخرطوش وذخيرة آليه وخرطوش ومطاطية. فضلاً على اخطار من ضابط تأمين وزارة الداخلية باطلاق النيران علي المتظاهرين مباشرة.

وأنكر وزير الداخلية المصري السابق كل هذه الأقوال، وقال: "في تصوري أن اطلاق النيران إذا قام به أحد من رجال الشرطة، وتم التوصل اليه من خلال تحقيقات النيابة فهذا تصرف شخصي يسأل عنه مرتكبه، وما أحب الاشارة إليه أن كان هناك العديد من المندسين داخل هذه المظاهرات كانوا يحملون أسلحة، واستطاعوا استخدامها بطريقة عشوائية لاستهداف رجال الشرطة، فأصابت الغير من المواطنين".

الاتهامات

وفي نهاية التحقيقات وجهت النيابة للعادلي ثلاث تهم هي: التسبب في الإنفلات الأمني والفوضي بالبلاد من خلال إصدار أوامره بصفته وزيراً للداخلية بتعطيل أمر رئيس الجمهورية بتاريخ الصادر في 28 يناير بالحفاظ عللا أمن البلاد إلي جانب القوات المسلحة مما ترتب عليه اشاعة الفوضي والذعر في انحاء البلاد.

وكالعادة أنكر هذا الإتهام، وقال: لم يحدث وغير حقيقي، لأني كنت أتعامل مع القيادة السياسية ومع قيادة القوات المسلحة طوال يومي 28 و29 يناير، وكان هناك اجتماع بمقر القوات المسلحة برئاسة الرئيس والذي وجهني بأن التقي بالسيد نائب رئيس الجمهورية وقتها في حضور السيد المشير، و شرحت لهما الموقف، وطلبا مني جمع شتات قوات الشرطة التي تركت مواقعها، وأن يكون ذلك خلال ثلاثة أيام، ووعدت بتنفيذ هذا وتوجهت إلى أحد معسكرات الأمن المركزي لتنفيذ هذا الأمر.

وتمثل الإتهام الثاني في قتل عدد من المتظاهرين عمداً مع سبق الاصرار والشروع في قتل آخرين بإصدار الأمر بذلك. ورد بالنفي، وقال: "لم يحدث ولا يمكن التخيل أنني أشارك في مثل هذه الجرائم". أما الإتهام الثالث فكان التسبب في الإضرار بالمال العام في وزارة الداخلية، ورد: "غير صحيح، ومن غير المتصور أنني أساهم في حرق سيارات الوزارة، وحرق مرافق خاصة بالوزارة".

وفي محاولة أخيرة من دفاع الوزير السابق لإفلاته من الإحالة إلى محكمة الجنايات، طلبوا من المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة استدعاء رئيس الجمهورية السابق بصفته الرئيس الأعلى لهيئة الشرطة، لسؤاله لماذا لم يتم اتخاذ اجراءات من جانبه بهذه الصفة رغم اخطاره قبل حدوث تلك المظاهرات؟ وكذا استدعاء مجلس الوزراء بكل أعضائه لسؤالهم بصفتهم، لماذا لم يتخذوا اجراءات أو قرارات رغم اخطارهم من السيد وزير الداخلية بحجم المخاطر التي تتعرض لها البلاد واستجوابهم في حالة وجود تقصير منهم؟

ودفع محامو وزير الداخلية السابق بانتفاء الدليل المادي اليقيني بأن المتهم طلب من قوات الشرطة تعطيل أمر قرار رئيس الجمهورية بالحفاظ على أمن البلاد مع القوات المسلحة، كما دفعوا بانتفاء أركان جريمة الاشتراك في القتل بركنيها المادي والمعنوي، كما أنه لم يثبت عن طريق القطع أو اليقين من أن قوات الأمن هي التي أطلقت الاعيرة النارية أو الطلقات الخرطوشية ضد المتظاهرين. وكذا انتفاء أركان جريمة الاضرار بالمال العام. ولم تفلح جهود المحامين في إنقاذ العادلي من الإحالة لمحكمة الجنايات.

مرحلة الصدمة

وفي السياق نفسه، قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس محكمة سابق لـ"إيلاف" إن الموقف القانوني لوزير الداخلية المصري حبيب العادلي ضعيف للغاية، مشيراً إلى أن إعترافات قيادات وزارته وضباط ينتمون إليها، بالإضافة إلى الأدلة الأخرى مثل تسجيلات أجهزة اللاسكي، وفوارغ الطلقات التي عثر عليها فوق أسطح الجامعة الأميركية والمباني المحيطة بميدان التحرير، تؤكد أنه مدان بإصدار تعليمات بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، وهي الجريمة التي توصف بأنها "تحريض على القتل"، وينزل القانون بفاعلها عقوبة السجن المشدد من 15 عاماً إلى الإعدام شنقاً، حسب ظروف وملابسات أرتكابها.

وحول عدم جرأة العادلي أو زكريا عزمي على التصريح لرئيس الجمهورية بأن المظاهرات خرجت إحتجاجاً على الفساد والتوريث وتردي الأوضاع الإقتصادية، قال أبوشقة الذي يشغل منصب عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ"إيلاف"، إن أحدا من المسؤولين صغر أم كبر لم يكن يجرؤ على قول ما يغضب الرئيس، فقد كان جميع أفراد حاشيته يقولون له ما يحب أن يسمعه، حيث كانوا ينقلون إليه تقارير تزعم أن المصريين يعيشون في رفاهية، والدليل أن كمية القمامة تقدر بملايين الأطنان، وأن نحو 60 مليون منهم يقتنون الموبايل، وأن إستهلاك الكهرباء يرتفع جداً صيفاً نتيجة إستخدام التكييفات، التي زادت نسبة مبيعاتها عدة أضعاف خلال السنوات القليلة الماضية.

فيما أشار الدكتور منير عبد الحليم عضو إئتلاف الثورة إلى أن العادلي ما زال يصر على المغالطة والتزييف في أقواله أمام النيابة، حيث يتصور أن الإخوان هم من صنعوا الثورة، وأن هناك عناصر مندسة هي من قتلت المتظاهرين، وهي كلمات دأب على أستخدامها طوال السنوات الماضية للإنقضاض على المعارضين وتلفيق التهم إليهم.

وأضاف عبد الحليم لـ"إيلاف" إن أحدا من رموز نظام مبارك لم يكن يتوقع إندلاع الثورة بهذا الزخم، أو أن تنتصر خلال تلك الفترة الوجيزة، لأنهم كانوا يعتقدون أن كل الأمور تحت السيطرة، وأن الشعب يغط في نوم عميق، وأنه لن يفيق إلا بعد مرور نحو عشرين سنة أخرى من حكم الوريث جمال مبارك، لكن الشعب خدعهم جميعاً، وإنطلق ثائراً، فزلزل الأرض من تحت أقدامهم، وأطاح بهم جميعاً.

وأضاف عبد الحليم أن جميع رموز نظام الحكم البائد بمن فيهم مبارك وزوجته ونجله جمال مازال في مرحلة الصدمة غير مصدقين أن الثورة أنتصرت عليهم، وأنهم قيد السجن الآن، ولن يفيقوا إلا بعد صدور أول حكم إعدام بحق أحدهم وتنفيذه فيه، عندها سوف يعلمون أن عهد الظلم والإستبداد قد ولى إلى غير رجعة.

صفوت الشريف يعترف بتجنيد الفنانات في أعمال مخلة بالآداب

سعاد حسنى
الفن أونلاين : نشرت تقارير صحفية تحقيقا قديما لصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل، وهو يعترف أنه جند عدد كبير من الفنانات في أعمال مخلة بالآداب مع عدد كبير من الشخصيات العامة العربية والأجنبية أثناء عمله في جهاز المخابرات المصرية.

وجاء في صحيفة الشارع : " في عام 1968 قام مكتب التحقيق والإدعاء بمحكمة الثورة،و كان رئيس النيابة عبد السلام حامد ومحمود عباس أمين سر مكتب التحقيق بمواجهة المعتقل محمد صفوت الشريف صاحب الاسم الحركي "موافي" في القضية الخاصة بانحراف جهاز المخابرات العامة.

وقدم "موافي" تقريرا من 22 صفحة يتضمن عمليات السيطرة وكان يطلق عليها "كونترول"، وبدأت في عام 1963 عن طريق اصطياد العناصر النسائية لاستغلالهن في ممارسة البغاء مع من مطلوب الإيقاع بهم، ويذهبن مع الشخص المقصود لفيلا أو شقة ويتم تصويرهما بكاميرا 35 مم .

وأشارت الصحيفة إلى أن نسخة التحقيق بها اعتراف واضح وصريح من الشريف بأنه كان يجتذب السيدات، ويعتبر ما يقوم به مهمة وطنية وقومية، حيث أكد ان استخدام السيطرة من خلال العنصر النسائي تعتبر إحدى وسائل المخابرات الحديثة، وهي نوع من التطوير والتجديد لقسم المندوبين، ولكن نتائج هذه العمليات لم تستغل وحفظت في الأرشيف.

واعترف الشريف بأنه كان يستخدم أيضا المترجمين في إتمام هذه العمليات لينتحلوا صفة الأجانب مثل ما حدث مع الممثلة الراحلة سعاد حسني، التي تردد منذ وفاتها بأنه تم تجنيدها، وذلك لأن هناك فنانات كن يفضلن ممارسة البغاء مع العرب وأخريات مع الأجانب"، وسردت الصحيفة أسماء عدد كبير من الممثلات على لسان صفوت الشريف.

لطيفة: "زكريا عزمي منعني من دخول مصر ومن الغناء"

لطيفة
الفن أونلاين : أكدت الفنانة لطيفة أنها تعرضت للظلم والاضطهاد من قبل النظام المصري السابق ممثلاً في زكريا عزمي الذي منعها من دخول مصر ومنع بث أعمالها على شاشة التليفزيون المصري

وأكدت لطيفة أنها قد حوربت خلال فترات متباعدة من مشوارها الفني في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وعلى صعيد آخر، نفت لطيفة تمامًا ما ردده البعض عن علاقتها الوطيدة بالأسرة الحاكمة في تونس، مؤكدة أن القاصي والداني يعرف جيدًا أنها حوربت في تونس ومنع بث أعمالها على التليفزيون الوطني التونسي لأكثر من عام ونصف.

ورفضت لطيفة الحديث عن أسرار ما حدث معها في مصر وتونس مؤكدة أن طباعها وأخلاقها لا تسمحان لها بالشماتة في من ظلمها من قبل وهم الآن جميعًا في موقف ضعف، وأكدت ثقتها بأن الله قد اقتص ممن ظلمها.

ومن جهة أخرى، أكدت لطيفة ثقتها في قدرة الشعبين المصري والتونسي على التغلب على المحنة الحالية والتقدم على طريق الازدهار والتقدم متناسيًا الماضي الأليم.

مذيعة أون تي في " أنا حرة في وجهي وابتسم بطريقتي"




في حلقة من برنامج بلدنا بالمصري على قناة ""ontv الفضائية تناولت تقييم حكومة الدكتور عصام شرف بعد مرور "60" يوما على حكومة الدكتور عصام شرف التي نبعت من ثورة يناير والتي اكتسبت شرعيتها من ميدان التحرير وسط آمال كبيرة من المواطن البسيط في أن يجد في تلك الحكومة الملاذ الأخير للخروج من الأزمات المتلاحقة التي عاشها الشارع المصري على مدى 30 عاما شهدت حكم النظام السابق.

وتحسب لهذه الحكومة بعض الايجابيات منها القوة الواضحة للخارجية المصرية على يد الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية الحالي، بالإضافة إلى إلغاء جهاز أمن الدولة الذي كان من أهم مطالب ثورة يناير، بالإضافة إلى جولات شرف العربية التي بدأت في إعادة الريادة المصرية للمنطقة العربية.

وذكرت الحلقة في تقريرها ان السلبيات الخوف الذي يسيطر على هذه الحكومة واتضح ذلك جليا في أزمة تعيين محافظ قنا عماد ميخائيل، بالإضافة إلى إضاعتهم على الدولة مليارات الجنيهات في رخص الحديد لتخوفهم من اتخاذ قرار اقتصادي.

وحول تقييم هذه الحكومة أكد عصام سلطان المحامي والقيادي في حزب الوسط للبرنامج أن قياس أداء الحكومة لابد ان يكون وفقا رؤية أداء الحكومات التي سبقتها والحكومات التي تحكم في الدول الأخرى بينما في مصر فان هناك وضع استثنائي يختلف عن جميع الأوضاع في الدول الأخرى بعد ان جاءت هذه الحكومة عقب ثورة لذا يجب تقييم الأداء بالنظر إلى هذا الوضع.

وبشكل عام فإن أداء حكومة شرف جيد للغاية، في ظل استطاعتها تحقيق

انجازات في "3" ملفات رئيسية وهامة "الداخلية، العدل، الخارجية"، واستطاع وزير الداخلية الحالي منصور العيسوي أن يحقق مجموعة من الانجازات اليومية الكبيرة بالإضافة إلى ذلك فان وزير العدل يسير بشكل ايجابي، كما ان نبيل العربي وزير الخارجية استطاع أيضا ان يحقق انجاز ضخم في ورقة المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس عجز النظام السابق على تحقيقه.

وانتقد سلطان عدد من وسائل الإعلام منها قناة "ontv" بعد ان أشاعت هذه الوسائل ان كارثة سوف تصيب مصر عقب الإعلان نتيجة الاستفتاء الأخير على التعديلات الدستورية "بنعم"، وأكد سلطات انه للمرة الأولى يدافع عن أداء حكومة في مصر، وانتقد بشدة تصريحات المهندس نجيب ساويرس مالك القناة حينما أكد نجيب انه سوف ينزل الى ميدان التحرير في حالة عدم اقرار باستخدام القائمة النسيبة في الانتخابات القادمة.

سليمان جودة
والمثير للجدل هو رد مقدمة الحلقة "اماني الخياط"على ضيفها سلطان حينما ظهر على وجهها الغضب الشديد منه لانتقاده تصريحات ساويرس وطالبها بأن تبتسم قبل أن توجه له السؤال فقالت" انا حرة في وجهي وابتسم بطريقتي".

ومن ناحيته ذكر سليمان جودة رئيس تحرير الوفد خلال حديثه في الحلقة ذاتها أن التقييم لابد ان يكون بعد "6" شهور على الأقل، ولكن يجب على حكومة شرف ان تعمل كحكومة تعمل خلال فترة طويلة وليست حكومة تسيير أعمال لكي تحقق نتائج ايجابية وتضع سياسات مستقرة لمصر ولكي لاتعجز عن التعامل مع ملفات كثيرة في حالة إذا كانت تضع في الاعتبار أنها حكومة تسيير أعمال.

ورأى جودة ان الحالة الأمنية في مصر تتحسن من يوم لآخر ولكن على

المستوى العام لم تصل إلى الاستقرار المطلوب.

5 عاطلين يغتصبون فتاتين كرهاً بعد اختطافهما بالهرم

كتب بهجت أبو ضيف

اشترك 5 أصدقاء فى خطف فتاتين أثناء استقلالهما سيارة أجرة، واصطحبوهما إلى شقة أحدهم، وتناوبوا اغتصابهما تحت تهديد السلاح، بعدما تناولوا الأقراص المخدرة، وتمكن رجال المباحث من القبض عليهم بعدما قام سائق تاكسى بالإبلاغ عنهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلوا للنيابة للتحقيق.

أحداث الواقعة بدأت أثناء سير "أحمد. ع. م" (32 سنة) سائق تاكسى بسيارته بشارع الهرم فاستوقفته كل من "شيرين. ص" (16 سنة)، و"علا. أ" (17 سنة) وطلبا منه توصيلهما إلى شارع الششينى، وفور وصولهما لاحظ توقف "توك توك" بجواره، ثم نزل منه مجهولون وهددوهم بالأسلحة البيضاء، واستقل المجنى عليهما التاكسى بصحبة المتهمين، وطلبوا من السائق التوقف أمام إحدى الصيدليات.

وعقب ذلك نزل أحدهم بعد استيلائه على مفاتيح السيارة ومبلغ مالى 300 جنيه من الفتاتين، ثم عاد وبرفقته 3 أشخاص آخرين، ونشبت بينهم مشاجرة لخلافهم على مكان استضافة الفتاتين، وأثناء ذلك تمكن السائق من الهرب، ثم هددوا الفتاتين واصطحبوهما إلى شقة أحدهم بشارع مسجد السلام بمنطقة الطوابق، ثم تناولوا الأقراص المخدرة، وتنابوا الاعتداء الجنسى على الفتاتين.

وفى تلك الأثناء كان السائق قد توجه إلى قسم شرطة الهرم وحرر بلاغا باختطاف الفتاتين، وأرشد عن مكان اختطافهما، وعلى الفور انتقل المقدم مدحت ثابت، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم ومعاونيه عمرو فاروق ومحمد الصغير ضابطى مباحث القسم، إلى شقة المتهمين، وتمكنوا من القبض عليهم وعثر بصحبتهم على الفتاتين فى حالة إعياء شديدة.

كما عثر داخل الشقة على سلاح نارى "فرد خرطوش"، و3 أسلحة بيضاء و32 قرصا مخدرا، وتبين أنهم كل من "طه. ن. ه. م" (16 سنة) طالب و"محمد. م" (26 سنة) حلاق، و"عادل. ع" (22 سنة) ميكانيكى، و"أحمد. ن" (20 سنة) عامل، و"محمد. خ" (21 سنة) حلوانى.

وبمواجهتهم أمام اللواء فاروق لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، اعترفوا بما نسب إليهم من خطف المجنى عليهما واغتصابهما وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وأقراص مخدرة، تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 8678، وباشرت النيابة التحقيق.

نجاة الحضرى من الموت على يد أحد مشجعى المريخ




نجا عصام الحضرى حارس مرمى المريخ السوداني من موت محقق فى أثناء خروجه من استاد المريخ، حيث اصطدمت سيارته بأخرى كانت مقبلة من الاتجاه المعاكس بسرعة جنونية، ولكن الحضرى استطاع تجاوز السياج الحديدي المجاور دون أن يصاب بأذى، بينما تهشمت واجهة سيارته كما لحقت بعض الأضرار بالأخرى.
وأشارت صحيفة "قوون" السودانية إلى أنه عقب نهاية المران وأداء صلاة المغرب خرج الحضرى مسرعا خوفا من الجماهير التي حاولت محاصرته وركب سيارته مسرعا نحو المخرج الرئيسي الخارجي لاستاد المريخ والذي يفتح مباشرة في الشارع الرئيسي، ولحظة خروجه للشارع الرئيسي فوجئ بسيارة من الاتجاه المعاكس، واصطدمت بسيارته التى فقدت توازنها وتأرجحت يمينا ويسارا وكادت تخترق السياج الخارجي لولا براعة الحضري الذي استطاع أن يعيد توازن العربة قبل اختراق السياج وأعادها للشارع، ولحظة خروجه من السيارة وجد زملاءه علي رأسهم سفاري وطارق مختار وساكواها وبعض أعضاء الجهاز الفني أمامه مما خفف الصدمة عليه رغم التجمع الكبير للجماهير..
وقامت شرطة استاد المريخ باستدعاء شرطة المرور والتي حضرت لموقع الحادث، وتم التوصل لحل ودي.
الطريف أن سائق السيارة هو أحد مشجعى المريخ، ومن المداومين علي حضور تدريباته.

في كلمة استغرقت 80 دقيقة .. القذافي " إما حرية أو مجد أو شهادة ..لا استسلام"


تحدث الزعيم الليبي معمر القذافي بلهجة تصالحية اليوم السبت قائلا انه مستعد لوقف اطلاق النار واجراء مفاوضات شريطة ان يوقف حلف شمال الاطلسي طائراته.
وقال القذافي في كلمة على الهواء في التلفزيون الليبي بدأت في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت واستمرت 80 دقيقة أنه لا ينوى التنحي أو مغادرة البلاد وأن بامكان الليبيين حل خلافاتهم إذا توقفت غارات حلف الاطلسي.
وقال" ليبيا ترحب بوقف اطلاق النار واعلنت موقفها أكثر من مرة ومستعدة في هذه اللحظة لوقف اطلاق النار من طرفها ولكن لا يمكن وقف اطلاق النار من جانب واحد.
"نتحداكم أن يلتزم الإرهابيين بوقف إطلاق النار."
وقال "نحن اول من وافق على وقف اطلاق النار ولكن هل وقف الهجوم الجوي الصليبي ..لم يتوقف."
وتقاتل جماعات المعارضة ذات التسليح والتدريب الضعيفين منذ منتصف فبراير لانهاء حكم القذافي المستمر منذ 41 عاما . وتقول قوات حلف شمال الاطلسي ان قرار الامم المتحدة يسمح لها بمهاجمة المواقع الحكومية لحماية المدنيين ولكن هذا الدعم لم يؤد الى السقوط السريع للقذافي مثلما توقع البعض.
وقال القذافي إن غارات حلف شمال الاطلسي والدوريات البحرية تجاوزت تفويض الأمم المتحدة وحث روسيا والصين والدول الافريقية واللاتينية الصديقة على حث مجلس الامن الدولي على تبني نظرة جديدة في القرار.
واضاف أن الغارات والعقوبات تؤثر على المدنيين وتدمر البنية الاساسية للبلاد.
وفي تناقض ملحوظ مع كلماته السابقة والتي وصف فيها المعارضون بانهم "جرذان" ووعد بتعقبهم في كل دار حث القذافي المعارضين على إلقاء سلاحهم وقال إنه يجب ألا يقاتل الليبيون بعضهم.
واضاف"بالنسبة لنا نحن الليبيين لا نقاتل بعض نحن عائلة واحدة." وانحى باللائمة في التمرد على مرتزقة واجانب .
ونفى القذافي شن هجمات شاملة على المدنيين وتحدى حلف شمال الأطلسي أن يجد له الألف شخص الذين قتلوا في الحرب.
وقال القذافي ان ليبيا لم تهاجمهم ولم تعبر البحر فلماذا يهاجمونها.
واضاف "تعالوا نتفاوض احنا واياكم انتم معتدين المشكلة ثنائية بيننا وبينكم لماذا اعتديتم علينا؟."
ولكنه قال إذا لم تكن دول حلف الاطلسي مهتمة بالمحادثات فان الشعب الليبي لن يستسلم ومستعد للموت وهو يقاوم ما وصفه بالهجمات"الارهابية." وحذر حلف شمال الاطلسي من ان قواته ستموت اذا غزا ليبيا برا.
وقال"اما حرية أو مجد او شهادةلا استسلام"
وقال القذافي أن لا أحد يملك الحق في اجباره على الرحيل .
واضاف " بلادي ما نتركها وبندقيتي في يدي للدفاع عن بلادي.. بلادي ما حد يجبرني على تركها."
واعلن التلفزيون الرسمي الليبي ان طائرات حلف شمال الاطلسي قصفت موقعا في العاصمة الليبية طرابلس مجاور لمبنى التلفزيون اثناء القاء القذافي كلمته .
وقال التلفزيون انه بعد انتهاء القذافي من كلمته "تم قصف مبنى مجاور لاذاعة الجماهيرية اثناء بث كلمة قائد الثورة على (القناة الليبية)مباشرة وهذا يدل على نية مبيتة لاستهداف شخص قائد الثورة







فوضى ..............معركة بالأسلحة النارية والمولوتوف بين عشرات الشباب فى العجوزة


نشبت مساء اليوم الجمعة مشاجرة بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف والأسلحة البيضاء بين العشرات من الشباب بشارع مسجد الحسن المتفرع من شارع المعتمدية بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة مما أسفر عن إصابة عدد كبير من الأشخاص بإصابات خطيرة، ولم يتم التوصل حتى الآن لسبب نشوب المعركة.

انتقل على الفور المقدم أحمد الوتيدى رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، إلى محل الواقعة ورجال مباحث القسم للسيطرة على طرفى المشاجرة.

ذكر شاهد عيان لـ"بوابة الأهرام" ومقيم بعقار بمحل الواقعة أنه سمع صوت إطلاق أعيرة نارية يتم إطلاقها بالشارع وشاهد عددا كبيرا من الأشخاص يتبادلون إلقاء زجاجات المولوتوف ويشهرون الأسلحة النارية.. مما أدى إلى ذعر بين سكان المنطقه وإغلاق جميع المحال.




بالصور : بسبب كاميليا وأخواتها .. السلفيون يهددون باقتحام الكاتدرائية خلال 15 يوماً!

أسبوعان فقط ثم يتم اقتحام الكاتدرائية ما لم يتم تسليم كاميليا واخواتها إلي السلفيين .. هذا ما انتهى إليه اعتصام عشرات الآلاف من السلفيين اليوم أمام المقر البابوى بالعباسية للمطالبة بالإفراج عن كاميليا وغيرها من " المسلمات الجدد اللائى يحتجزهن البابا شنودة " حسب تعبيرهم .

كتب وصور: محمد شعبان

وقد خرج اليوم الآلاف من السلفيين من مسجد النور بعد صلاة الجمعة واحتشدوا أمام الكاتدرائية . فى حين قامت قوات من الجيش والشرطة العسكرية والأمن المركزى بتطويقهم بعد أن أغلقوا الشارع الرئيسى.. وقد رددوا هتافات تقول: وإسلاماه نحن فداكى يا أختاه .. إسلامية إسلامية عايزنها إسلامية!! .




وقد كشفت بوابة الشباب عن واحد من أكبر وأحدث التنظيمات السلفية على الساحة الآن وهو " إئتلاف دعم المسلمين الجدد" .. وهو الإئتلاف الذى يضم الآن نحو مائة ألف سلفى على الأقل ومنتشر فى نحو 13 محافظة ويتواصل أعضاءه عبر النت والفيس بوك ويتضامن مع هذا الائتلاف كبار المشائخ السلفيين كما يضم الإئتلاف أيضا عناصر من الإخوان المسلمين وعدد آخر من الجماعات الإسلامية ويهدف فى الأساس لدعم من أشهروا إسلامهم حديثا وهذا الإئتلاف هو المسئول عن حشد هذا الكم الهائل من السلفيين الذين تجمعوا اليوم أمام الكاتدرائية من محافظات عديدة..



هذا وقد تصور بعض السلفيين أنه كان بإمكانهم اقتحام الكاتدرائية اليوم لولا حدوث انشقاق أو "خيانة" حسب تعبير بعضهم من كبار المشايخ .. وذلك بعد أن طالبهم الشيخ ياسر برهامى فى اتصال هاتفى بفض الاعتصام والرحيل من المكان ، وهو نفس ما قاله الشيخ ممدوح أبو إسماعيل والشيخ أحمد فريد إسماعيل والشيخ أحمد عبد المقصود ، فقد طالبوا جميعا المعتصمين بالعودة والرحيل من المكان فاستجاب لهم الآلاف من السلفيين ..بينما أصر نحو 500 سلفى على البقاء والاعتصام يقودهم الشيخ أبو يحيى مفجر قضية كاميليا إلى أن حضر أحد مشايخ السلف وهو حسن أبو الأشبال وطلب أن يتفاوض مع مسئولى المجلس العسكرى ، وقد تم هذا التفاوض فى محل " تيك أواى " بالشارع وقد اسفر الأمر فى النهاية عن قبوله فض الاعتصام مقابل وعد من الجيش بحل الأزمة خلال 15 يوماً ..



وفى تصريح خاص لبوابة الشباب قال الدكتور هشام كمال منسق عام ائتلاف دعم المسلمين الجدد : نحن عندنا عدة مطالب محددة تتلخص فى الآتى :
- تحرير جميع الأخوات المسلمات من سجون الكنائس
- محاكمة من قتلوا سلوى عطا .
- محاكمة كل من تسبب فى تسليم هؤلاء الأخوات للأديرة وعلى رأسهم زكريا عزمى.
- سن قانون لحماية من يريد الدخول فى الإسلام.
- تفتيش الأديرة مثل المساجد للكشف عما بها من مخالفات للقانون.



ويضيف : اعتصام اليوم كان غرضه الضغط على المجلس العسكرى وعلى الكنيسة من أجل التحرك فى هذه القضية خاصة بعد أن نظمنا 24 وقفة احتجاجية من قبل دون استجابة من أحد ونحن شكلنا الائتلاف بهدف حماية المسلمين الجدد وقد دخل الائتلاف الآن أكثر من ألف شخص ممن أسلموا حديثا وطبعا نحن نتحرك فى كل اتجاه من أجل تحرير الأخوات وإذا لم يتم حل القضية بالقانون فإن لدينا طرقنا الخاصة وسنتصرف بطرق أخرى ولكنى لا أستطيع الحديث عن هذه الطرق الآن وهذه الوقفة لن تكون الأخيرة حتى تتحقق المطالب.
أما عن تكوين الائتلاف فيقول الدكتور هشام: الائتلاف يضم جميع الأطياف من سلفيين وإخوان مسلمين ونشطاء سياسين ومحامين وهو لن يكون له أغراض سياسية وإنما هدفه خدمة الإسلام ويستطيع هذا الائتلاف فى أى وقت ان يحشد الآلاف من الأخوة علما بأننا نسعى بالطرق الحميدة للوصول لأهدافنا .. ونحن لم نحاول اقتحام الكاتدرائية كما أشيع ، وعلى كل حال ما يحدث الآن هو نتيجة حتمية لتحالف النظام السابق وجهاز أمن الدولة مع الكنيسة الأرثوذكسية ضد الأخوات وهو ما ندفع ثمنه الآن!



أما الشيخ أبو يحيى مفجر قضية كامليا فقد صرح لنا بعبارات واضحة أن اعتصامات السلفيين لن تتوقف من أجل كاميليا وذكر لنا أن كاميليا كانت بحوذته وأسلمت على يديه فى المشيخة ثم تتبعة أمن الدولة وضربوه على رأسه وأخذوها منه إلى مكان غير معلوم..
وفى كلمته التى ألقاها بعد تفاوضه مع الجيش .. قال الشيخ حسن أبو الأشبال موجها كلامه للسلفيين : اعملوا أن قضيتكم ليست قضية كامليا أو سلوى فقط ولهذا فإن المطلب الرئيسى هو إعطاء الحرية الكاملة لمن أراد أن يدخل فى الإسلام ، والذى لا تعرفونه أن عندى الآن قائمة تضم 420 أختاً أسلمن منذ 25 يناير حتى اليوم .. إذن نحن نطالب بالحرية لهن فى مقابل إطلاق الحرية لمن أراد أن يخرج من الإسلام إلى المسيحية ، وقد تمت عشرات الاتفاقات والجلسات بشأن كاميليا وأخواتها ولم يتم التوصل إلى حل حتى الآن ، ولهذا المطلوب الآن آن ننتظر ما سيتوصل إليه المجلس العسكرى بعد أن وعد باستلام الأخوات السجينات خلال الأسبوعين القادمين من أجل إطلاق سراحهن هذا فى مقابل فض الاعتصام .. وإذا تم المراد كان بها ، وإذا لم يتم فإنا سنحضر بالقوة إلى هذا المكان ! .


وفى داخل الكاتدرائية كانت الحالة أشد توترا حيث تجمع أمام الكاتدرائية عشرات الشباب المسيحيين معترضين على ما حدث ، وقد دفعتهم قوات الجيش والشرطة إلى داخل الكاتدرائية لمنع وقوع اشتباكات فى الشارع ، وكان السؤال الذى يراودهم هو (لماذا يطالب السلفيون بتحرير الأخوات فقط .. فقد يكون هناك رجال؟!) ولكن تم احتواءهم بسرعة ، وقد صرح لنا مصدر مسئول بالكاتدرائية رفض ذكر اسمه أن ما حدث اليوم لا ينبغى أن يتكرر .. وأنه لا ينبغى إهانة الرموز الدينية أو الهتاف ضدهم مهما كان وان هناك تحركات ستتم على مستوى الدولة من أجل عدم تكرار ما حدث ، وهناك عدد من كبار رموز وشخصيات الكنيسة الأرثوذكسية اجتمعوا اليوم ، أما البابا فقد شعر بحالة غير عادية من القلق والاستياء والدهشة مما يحدث .

د. أحمد الطيب : لو أعطيت السلفيين الكتب التى تعلمت منها لن يفهموها !



أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن مصر فى عصر مبارك كانت " غير مذهبة " فلا يوجد اتجاه ماركسى أو اشتراكى مثلا لان النظام من اساسه كانت له خطوط حمراء .

كتبت : مى عبد الله


وأكد الإمام الأكبر فى برنامج " واحد من الناس " مع الإعلامى عمرو الليثى إن الازهر مؤسسة تعليمية وليس له أى اتجاه سياسى أو حزبى لأنه فوق الاشخاص والثورات ، وقال " مع إن ثورة 25 يناير فتحت للازهر مجال أكبر لكى يتكلم ويعبر عن رأيه بحرية .. لكن للأمانة النظام السابق لم يتدخل فى شئون الازهر الشريف الداخلية " .. لكنه فى الوقت نفسه ذكر وقائع لامن الدولة على بعض تصرفات الازهر مثل عندما تمت استضافة الشيخ القرضاوى فى إحدي الندوات وارادوا ان ياخذوه فى أمن الدولة " لكننى رفضت فأصروا على رأيهم .. فوضعت استقالتى من منصبى أمام عدم القبض على القرضاوى " وأيضا كان من ضمن التداخلات ايضا التحكم فى تعين المعيدين مثلا .
وأعترض الشيخ الطيب على وصفه بلفظ " علماء السلطة " وأكد إنه لا يملك غير شقة إيجار ولم يتربح أبدا من مناصبه الدينية والتعليمية إلا ما يستحقه قانونيا وشرعيا ، واعترض أيضا على اتهام السلفيين له بانه حصل على الدكتوراه فى الفلسفة ولم يدرس الفقه الاسلامى ورد عليهم قائلا : لو كانوا درسوا فى الازهر ما كانوا يقولون ذلك لانى درست أصول دين وفقه اسلامى لمدة 9 سنوات من كتب قديمة التى لو اعطيت لهم لن يفهموها .. كما إن الفلسفة جعلتنى معتدلاً فى فكرى .
وتطرق الشيخ الطيب إلى جماعة الاخوان المسلمين والتى اكد انه لم ينتقد تصرفاتها السياسية اطلاقا ولكنه عاب عليها شغل الطلاب الصغار بالامور السياسية والمصالح الخاصة باهداف الجماعة السياسية على حساب مستقبلهم ، بل وتعطيل الدراسة والاضرار بطلبة الازهر جميعا.


فوضى.............معركة بالشوم والعصى بين عائلتين فى المرج تقطع الطريق الدائرى نحو ساعتين




شهد الطريق الدائرى بالمرج مشاجرة بالعصى بين مايقرب من 1000 شخص من عائلتى أبوغيم والمعداوى للنزاع على قطعة أرض تبادل خلالها الطرفان الضرب وقطع الطريق لمدة ساعة.. مما تسبب فى تعطل الحركة المرورية لنحو ساعتين. أصيب خلال المشاجرة مجموعة من الجانبين بجروح وكدمات.

وقعت المشاجرة نحو الخامسة عصر اليوم، وانتقلت الشرطة والجيش على الفور إلى مكان الواقعة، وسيطرت على الشجار، وأعادت فتح الطريق ولحركة المرورية إلى طبيعتها.

تلقى اللواء محمد طلبة مساعد الوزير لأمن القاهرة إخطارا يفيد بنشوب مشاجرة بالعصى بين عائلتى أبوغنيم والمعداوى للخلاف على 17 قيراطا بالمرج.

الغريب فى الأمر أنه بعد أن تمت السيطرة على الشجار، قامت مجموعة من العائلتين المتشاجرتين بتحرير محضر تصالح، حتى لا يتم احتجاز أحد منهم لعرضه على النيابة.




مش عارف ازاى وعدهم؟؟؟ السلفيون يفضون اعتصامهم بعد وعد بالإفراج عن كاميليا خلال 15 يومًا







فضت جماعة السلفيين اعتصامها أمام الكاتدرائية بالعباسية، بعد مفاوضات مع اللواء حمدى بدين مدير إدارة الشرطة العسكرية، وعدهم خلالها بالإفراج عن كاميليا شحاتة خلال 15 يومًا، وظهورها فى محتلف وسائل الإعلام.

تفاوض عن السلفيين، الشيخان أبو يحيى، وحسن أبو الأشبال، والدكتور هاشم كمال منسق عام ائتلاف "المسلمون الجدد" التابع لجماعة السلفيين. فى بداية التفاوض رفض الشيخ أبو يحيي وعد اللواء بدين، وفض الاعتصام، لكن المعتصمين ضغطوا عليه حتى وافق، وفضوا اعتصامهم.

وأكد الدكتور هشام كمال، أن اللواء حمدى وعدهم بحل المشكلة خلال 15 يومًا والإفراج عن كاميليا وظهورها فى وسائل الإعلام المختلفة على مسئوليته الشخصية.. أما فيما يخص جريمة قتل سلوى وأبنائها، فقال لهم: هذا الأمر في يد القضاء ولا سلطة للقوات المسلحة على القضاء.

ورغم استجابة الموجودين لوعد اللواء حمدى بفض الاعتصام، إلا أنهم أكدوا أن سيعاودون الاعتصام، إذا لم تتم الاستجابة إلى مطالبهم.

يذكر أن مسيرة نظمها آلاف السلفيين، انطلقت من مسجد السنية عقب صلاة الجمعة اليوم، مرورا بشارع رمسيس في طريقها إلى مسجد النور للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة وجميع المحتجزين فى الأديرة، مثل وفاء قسطنطين وغيرها من اللاتي اعتنقن الإسلام.

واعتصم المتظاهرون أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وقالوا إنهم لا يريدون اقتحام الكنيسة وإنهم حضروا للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة وأخريات، وإن على الكنيسة أن تحترم حرية العقيدة وأن تحترم قرارت القضاء وتنفذ القرار الصادر من المحكمة بخروج كاميليا لدى وسائل الإعلام.

يذكر أن مجموعة من الشباب المسيحيين وصول إلى مقر الكنيسة لتأمين الكتدرائية خوفًا، بعد انتشرت شائعات تقول إن المتظاهرين ربما يقتحمونها، إلا أن الشرطة العسكرية قامت بتهدئتهم، وإدخالهم الكنيسة.

فض اعتصام آلاف السلفيين أمام الكاتدرائية بالعباسية

فض اعتصام آلاف السلفيين أمام الكاتدرائية بالعباسية

الجمعة، 29 أبريل 2011 - 20:34
السلفيون يفضون مظاهراتهم  
السلفيون يفضون مظاهراتهم
كتب محمد إسماعيل وعلى حسان

 
فض آلاف السلفيون اعتصامهم أمام الكاتدرائية المرقصية بالعباسية بعد جلسة مفاوضات اتفق فيها الشيخ حسن أبو الأشبال مع اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية وعضو المجلس العسكرى على حل قضية كامليا شحاتة خلال 15 يوما.

وأكد الشيخ حسن فى كلمه ألقاها على السلفيين أنه فى حالة عدم حل أزمة كامليا شحاتة فإنه سيكون أول المعتصمين أمام الكاتدرائية يوم 15 مايو، وقال "لقد أخذت العهد والميثاق على اللواء حمدى بدين أن يكون جميع النصارى والإخوة الذين انتقلوا الى الإسلام فى حيازة المجلس العسكرى خلال 15 يوما، وأن يكون لديهم الحرية المطلقة لاختيار دينهم، فإن اختاروا النصرانية فلهم ذلك، وإن اختاروا الإسلام فلهم ذلك، بشرط ان لا تتعرض لهم الكنيسة.


وطالب أبو الأشبال آلاف السلفيين بالانصراف وفض الاعتصام لأنهم لا يمكن أن يعودوا بكامليا شحاتة اليوم، وفى المقابل تجمع عشرات الأقباط أمام مبنى الكاتدرائية لمواجهة السلفين بهدف حماية وتأمين الكاتدرائية، وتمكنت قوات الشرطة العسكرية بالتعاون مع قوات الأمن من الفصل بين الجانبين.



  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

أنباء عن تعديل وزاري وشيك




شرف
كتب‮ - ‬ناصر فياض‮:

أكدت مصادر داخل الحكومة اتجاه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إجراء تعديل وزاري محدود يشمل وزير الاتصالات ماجد عثمان بسبب فضيحة مركز المعلومات الذي كان يديره لصالح الحزب الوطني،‮ ‬ووزيرة التعاون الدولي بسبب مخالفات المنح والقروض وإهدار مليارات الجنيهات في مشروعات لم تحقق الهدف منها‮. ‬أشارت الأنباء إلي أن التعديل المرتقب قد يطول وزير الآثار د‮. ‬زاهي حواس بسبب إدانته قضائيا وصدور حكم بحبسه عامًا في قضية الآثار إلي جانب اتهامات حول تورطه في عدد من قضايا الآثار‮.‬

وعلمت‮ »‬الوفد‮« ‬الأسبوعي أن مصير المجالس المحلية والتي تضم‮ ‬1800‮ ‬مجلس ووحدة محلية بالمحافظات سوف يقرره شرف عقب عودته من رحلته الخليجية والتي تنتهي اليوم بزيارة قطر والعودة مساءً‮.‬

أشارت المصادر إلي أن د‮. ‬شرف يدرس إعفاء أعضاء المجالس والوحدات المحلية من حضور الاجتماعات،‮ ‬والاكتفاء بالرؤساء فقط في اتخاذ أي قرارات لحين صدور المرسوم بقانون بحل المحليات،‮ ‬وإجراء انتخابات‮.‬




منح وليام وكيت لقب دوق ودوقة كامبردجبدء مراسم الزفاف الملكي البريطاني وسط متابعة ملياري شخص حول العالم

سارة بيرتون صممت فستان زفاف العروس كيت ميدلتون
سارة بيرتون صممت فستان زفاف العروس كيت ميدلتون
دبي - العربية.نت

تتجه أنظار العالم، الجمعة 29-4-2011، إلى الزواج الملكي الأسطوري في بريطانيا، حيث يشاهد الملايين حول العالم مراسم زفاف الأمير وليام، ابن ولي العهد البريطاني، إلى خطيبته كيت ميدلتون عبر شاشات التلفزيون، والمتوقع أن يشاهده مليارا شخص حول العالم في واحدة من أكبر التغطيات الإعلامية لاحتفال بزواج ملكي في العصر الحديث.

وبدأت مراسم الزفاف الملكي في العاصمة البريطانية لندن في تمام العاشرة صباحاً (بتوقيت غرينتش) بحضور رؤساء وملوك وأمراء من مختلف أنحاء العالم.

وقبل ساعات من الزفاف، منحت الملكة إليزابيث الثانية الأمير وليام لقب دوق كامبردج فيما ستصبح كيت ميدلتون دوقة كامبردج عقب زواجهما.

وكان آلاف من محبي العائلة المالكة والسائحين والمارة قد بدأوا بالنزول الى شوارع لندن منذ ساعات الصباح الأولى لحضور "زواج القرن" بين الامير وليام وكيت ميدلتون، بينما تتوافد حشود كبيرة من الجماهير على العاصمة البريطانية لندن، حاملين الأعلام والرايات لحضور الزفاف الملكي.

وكشف القصر الملكي البريطاني عن أن مصممة الأزياء سارة بيرتون هي من قام بتصميم فستان الزفاف الذي ترتديه العروس كيت، منهياً حالة التكهنات التي انتابت الكثيرين حول مصمم فستان الزفاف الملكي.

وفي بريطانيا بشكل خاص تشير التقديرات إلى أن حجم المشاهدة سيصل إلى أكثر من مليار مشاهد عبر وسائل الإعلام والإنترنت.

وتستغرق وقائع حفل الزفاف خمس ساعات وربع، وأعد برنامجه قصر كلارنس هاوس بشكل دقيق ومنظم, وتم احتساب فقراته بالدقائق، حيث تبدأ بوصول عامة المدعوين إلى كنيسة ويستمنستر آبي ويستغرق وصولهم 30 دقيقة ثم تتوالى الفقرات.

ويقدر البعض أن تصل التغطية التلفزيونية الى نحو ملياري نسمة حول العالم، مقابل نحو 750 مليوناً كانوا شاهدوا زفاف ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز إلى زوجته الراحلة الأميرة ديانا سبنسر، والدة وليام، في عام 1981.

وتقول وكالة "برس اسوسيسيشن" البريطانية للأنباء إن هناك ما يقرب من 4500 صحافي من 100 مؤسسة إعلامية حول العالم يغطون احتفالات الزواج الملكي.

ولم يُثن توقيت الزفاف، الذي يبدأ عند العاشرة صباحاً بتوقيت غرينيتش، من عزيمة وإصرار شبكات الإعلام حول العالم من تكثيف تغطية الحدث الأسطوري رغم اختلاف المواقيت.

اليوم زواج العصر .. وليام وكيت .. والأنظار تتجه إلى فستان العروسة


تستضيف العاصمة البريطانية لندن حلة اليوم الجمعة زواج الأمير وليام حفيد ملكة انكلترا اليزابيث الثانية وكاثرين "كيت" ميدلتون وهي من عامة الشعب ، في زواج أعتبره كثيرون بمثابة زواج العصر الذي يعيد إلى الأذهان زواج الامير تشارلز ولي العهد والأميرة الراحلة ديانا والدي وليام عام 1980 .
وبعد أشهر من الترقب والتهكنات والمراهنات ستتوجه الانظار كلها الى فستان العروسة الذي سيكشف عنه للمرة الاولى أمام أعين خطيبها ونحو ملياري مشاهد عبر العالم.

وينتظر مشاركة نحو 1900 مدعو في المراسم الدينية التي تقام في كاتدرائية ويستمنستر المبنية على الطراز القوتي ومن بينهم ملوك وامراء ودبلوماسيون اجانب ومشاهير مثل المغني التون جون فضلا عن مواطنين عاديين من رفاق وليام في سلاح الجو أو من أصحاب المحلات في البلدة التي ترعرت فيها كايت.

وفي الصفوف الأمامية للكاتدرائية سيجلس افراد العائلة المالكة بدءا بالملكة اليزابيث الثانية التي تأمل ان يطوي هذا الزواج صفحة السنوات السوداء في احدى أقدم العائلات المالكة المتمثلة بطلاق الامير تشارلز وديانا الى فضائح ساره فرغسون زوجة ابنها اندرو السابقة.

وفي محاولة لالقاء نظرة على العروسين امضى مئات الاشخاص ليلتهم في العراء لكي يتمكنوا من حجز مكان في الصفوف الامامية عندما سيستقل الزوجان عربة تجرها جياد للانتقال من الكاتدرائية الى قصر باكينغهام بعد انتهاء المراسم الدينية.

وقرر البعض الاخر الانتقال منذ الصباح الباكر الى ساحة الطرف الأغر لمتابعة بث الزواج مباشرة على شاشات عملاقة فيما سينتشر خمسة الاف شرطي على السطوح وبين الجموع على طول المسار.

إلا أن اللحظة الاهم في هذا اليوم الحافل ستكون من دون شك خروج العروسين الى شرفة قصر باكينغهام لتبادل قبلة على الارجح.

وفي حين تقيم الملكة حفل استقبال على شرف المدعوين عند الظهر ويقام عشاء لاحقا في القصر فان الاحتفالات ستكون في اوجها في الحانات وفي حفلات الشوارع في كل ارجاء البلاد.

وقد تلقي الاحوال الجوية بظلها على الاجواء اذ تتوقع الارصاد الجوية الغيوم وتدني درجات الحرارة والمطر على الارجح.

كشف قائمون على تنظيم حفل الزفاف أن الملكة المستقبلية "المحتملة"، كيت ميدلتون، لن تقسم على إطاعة زوجها، الأمير ويليام، الوريث الثاني لعرش بريطانيا.

وذكرت المصادر أن كلا من كيت وويليام سيُقسم للآخر على الحب، والراحة، والكرامة، وأن يكرس كل منهما نفسه لإسعاد شريكه، وذلك خلال مراسم عقد القران، التي ستجري في كنيسة "ويستمنستر أبي" العريقة، في العاصمة البريطانية لندن، في الحادية عشرة من صباح الجمعة.

ومن المقرر أن تستمر مراسم عقد القران حوالي ساعة، في الكنيسة العريقة، التي شُيدت قبل نحو 700 عام، وتتسع لما يقرب من ألفين و200 شخص، وهي نفس الكنيسة التي شهدت العديد من مراسم الزفاف الملكية، مثل مراسم زواج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير فيليب عام 1947.

ويتولى رئيس أساقفة كانتربري، روان ويليام، مهمة عقد قران العروسين، بينما يتولى قساوسة الكنيسة مراسم الخدمة، فيما يقوم أسقف لندن، ريتشارد شارتس، بإلقاء كلمة بمناسبة الزفاف، وكان نفس القس قد ألقى كلمة أيضاً في جنازة الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير ويليام.

وقد اختار الأمير ويليام شقيقه الأصغر، الأمير هاري، الثالث في ترتيب ولاية العرش، ليكون أشبينه Best Man، بينما اختارت كيت شقيقتها، فيليبا، التي تُعرف أيضاً باسم "بيبا"، كخادمة الشرف لها Maid of Honor، إلى جانب أربع فتيات صغيرات وصيفات شرف، وطفلين.

من المتوقع أن تذهب كيت إلى الكنيسة في سيارة "رولز رويس"، وليس في عربة تجرها الخيول مثلما حدث مع الأميرة ديانا قبل 30 عاماً، حيث تغادر من أحد قصور لندن، أو أحد الفنادق الفاخرة بالعاصمة البريطانية، بينما سيغادر ويليام من قصر "كلارنس هاوس"، مقر إقامته الرسمي.

وبعد الانتهاء من مراسم الزواج في الكنيسة، سيستقل العروسان عربة تجرها الخيول، وهي العربة نفسها التي استخدمها والدا الأمير ويليام، تشارلز وديانا، يوم زفافهما، وسيمر الموكب بأهم الأماكن التاريخية في لندن، مثل ساحة البرلمان، والطريق الرئيسي المؤدي إلي "قصر باكنغهام،" والساحة البيضاء.

يُذكر أن العروسين تقابلا لأول مرة في جامعة "سان أندرو"، حيث كانا يدرسان معاً، وتقدم ويليام بطلب خطبة كيت في منحدرات "جبال روتندو" الكينية، في أكتوبر من العام 2010، ثاني أعلى القمم الجبلية في العالم، وقدم الأمير لخطيبته خاتم خطبة أمه.