فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

الفنانون المصريون يعودون إلى ميدان التَّحرير أحمد عدلي من القاهرة


عاد عددٌ من الفنانين المصريين الذين شاركوا في ثورة 25 يناير إلى ميدان التحرير مجدَّدًا أمس، للمشاركة في مليونيَّة التَّطهير الَّتي تنادي باستكمال مبادئ الثورة، وشارك فيها العديد من القوى السياسيَّة، فيما أعلن عددٌ منهم الإعتصام في ميدان التَّحرير.


القاهرة: مثلما عاد المصريون من جديد الى ميدان التحرير أمس للمشاركة في جمعة التطهير، التي تنادي باستكمال مطالب الثورة في محاسبة رموز النظام السابق، وتطهير البلاد من أعوانهم الذين لا يشغلون العديد من المناصب المهمة، عاد معهم الفنانون الذين شاركوا في ثورة 25 يناير أيضًا.

وشارك عدد كبير من الفنانين في النزول الى الميدان من بينهم جيهان فاضل، عمرو واكد، خالد الصاوي، محمود قابيل، أحمد عيد، صبري فواز، المخرج خالد يوسف، المخرج علي بدرخان، المخرج داود عبد السيد، والفنان التشكيلي صلاح عنان .

وأعلن كل من عمرو واكد وجيهان فاضل استمرارهما في الاعتصام في ميدان التحرير لحين تحقيق باقي مطالب الثورة، ومحاكمة رموز النظام السابق، مؤكدين أن دماء الشهداء التي سالت يجب القصاص لها ممن أمروا بإطلاق النار على المتظاهرين خلال الثورة.

وقال الفنان محمود قابيل لـ"إيلاف" انه خرج الى الميدان للتأكيد ان الثورة لا تزال مستمرة، مشيرًا الى انه كان يتوقع ان يخرج مثل العديد من المصريين من اجل المطالبة بتحقيق مبادئ الثورة التي خرج الثوار للمناداة بها.

وأشار الى ان خروجه الى ميدان التحرير من أجل المطالبة بباقي مطالب الثورة، وسرعة المحاكمات، وتحقيق العدالة الاجتماعية التي تعتبر من أهم أهداف الثورة.

وقال الفنان الشاب أحمد عيد لـ"إيلاف" انه قرر النزول الى ميدان التحرير بعد صدور أحكام البراءة بحق عدد من الوزراء السابقين، مشيرا إلى ضرورة محاكمتهم على اعتبار أنهم لم يتركوا مناصبهم الا بعد الثورة الشعبية، التي خرج فيها للتعبير عن غضبه ضدهم بعد استمرارهم في مناصبهم لسنوات لم يقوموا فيها سوى بالفساد، وأكد عيد استغرابه من كون المحاكمات حتى الان تخلي سبيل القيادات السابقة وتبرئها .

من جهته قال المخرج داود عبد السيد لـ"إيلاف" إنه سعيد بعودة روح الثورة الى ميدان التحرير مجددًا من خلال تأمين شباب الثورة مداخل ومخارج الميدان، مؤكدًا انه كان ينوي النزول الى ميدان التحرير من أجل المطالبة بوضع الدستور اولاً او إقرار المبادئ فوق الدستورية قبل إجراء الانتخابات المقبلة، لكن الأمر اختلف الان لنزوله الى الميدان للمطالبة بعلنية وسرعة المحاكمات لرموز النظام السابق.

وأكد عبد السيد ضرورة سرعة المحاكمات لأن اسر الضحايا الذين راح ابناؤهم ضحية قرارات غير مسؤولة، لن يهدأ حالهم حتى القصاص من المتهمين بقتل ابنائهم عمدًا، مطالبًا القائمين على البلاد بسرعة إجراء المحاكمات.

التلفزيون المصري
وفي سياق اخر، طرد المتظاهرون كاميرات التلفزيون المصري من الميدان اكثر من مرة رافضين السماح لهم بالبث المباشر من أعلى إحدى المنصات، على الرغم من نقل التلفزيون فاعليات الميدان منذ الصباح الباكر واستضافته عددا من اعضاء ائتلاف شباب الثورة، إلا أن الصورة الذهنية للإفتراءات التي كان يبثها خلال ايام الثورة كانت السبب الرئيس في طرد المراسلين التابعين له من الميدان، إضافة الى تعرضهم الى عدد من المضايقات خلال التصوير.

السلفيون بالمنيا يدعون لمقاطعة "ساويرس".. ويدشنون حملة لمنع مصافحة الرجال والنساء محمد النادي

السلفيون بالمنيا يدعون لمقاطعة "ساويرس".. ويدشنون حملة لمنع مصافحة الرجال والنساء

وجه أعضاء الدعوة السلفية في المنيا، الدعوة ﻷهالي المحافظة، لمقاطعة شركات رجل الأعمال نجيب ساويرس، كرد فعل على قيامه بنشر صور لشخصيتي ميكي ماوس وميني ماوس الكارتونيتين باللحية والنقاب، على صفحته الخاصة على موقع تويتر.

وجاءت الدعوة من خلال منشور حمل شعار "بأدب هنعلم ساويرس الأدب"، وزعه شباب السلفيين عقب صلاة الجمعة، على العديد من مساجد المحافظة، ومنها مسجد الإمام أحمد بن حنبل "المبرة"، والذى يعد مقر الدعوة السلفية في المنيا، وطالب السلفيون بمحاكمة ساويرس، الذي اتهموه بالتجاوز في حق الإسلام،.

وكان عدد من شباب الدعوة السلفية بمحافظة المنيا، قد وزعوا منشورات أمس الأول، تطالب الرجال بعدم مصافحة النساء، باعتبار ذلك الفعل إثما كبيرا، كما وزعوا المنشور نفسه فى العديد من قرى المحافظة، تحت عنوان حكم مصافحة المرأة بدون محرم.

" أغبى لص في بريطانيا" .. عطّل كاميرا المراقبة بعدما التقطت له أوضح صورة الفجر

اعتبرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن صاحب هذه الصورة، هو "أغبى لص" في بريطانيا، حينما قام بتعطيل كاميرا دائرة المراقبة التلفزيونية في مرفأ للقوارب، على نهر "بلايث" بغرض سرقة مركب، فتمكنت الكاميرا من الاحتفاظ بصورة واضحة لوجهه.

وقالت الصحيفة: ليس هناك أفضل من صورة مقربة لوجه مجرم للتعرف عليه، وهذا ما فعلته كاميرا دائرة المراقبة التلفزيونية في مرفأ قوارب "نورثمبيرا" على نهر "بلايث" في بريطانيا، حين قام لص بالاشتراك مع زميله بسرقة مركب من المرفأ، لعبور النهر.. لكن اللص الغبي قام بتسلق عامود كاميرا المراقبة، وبالفعل تمكن من تعطيلها، لكن ذلك حدث بعد أن احتفظت ذاكرة الكاميرا، بأوضح صورة له.

وقالت الشرطة البريطانية، إن السرقة وقعت بين الساعة الرابعة والثلث والرابعة والنصف صباح يوم السبت 19 يونيو، حسب البيانات التي سجلتها الكاميرا، وأن اللصين عبرا النهر من الشاطئ الجنوبي، إلى الشاطئ الشمالي، ثم تركا المركب على الجانب الآخر، وأكملا طريقهما سيراً على الأقدام بعد ذلك. وقامت الشرطة ببث صورة اللص الغبي، وناشدت مَن يتعرّف عليه من سكان المدينة، الإبلاغ عن هويته، على أرقام هاتف شرطة المدينة التي تم بثها مع الخبر.

أسامه هيكل يؤدى اليمن أمام المشير طنطاوي وزيرا للاعلام بعد 6 شهور من رئاسته لتحرير الوفد

المشير طنطاوى واسامة هيكل وزير الاعلام الجديد



أدى أسامة هيكل اليوم السبت اليمين امام المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة وزيرا للاعلام . وعقد المشير طنطاوى لقاء مع هيكل عقب اداء اليمين .

وتناول لقاء المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة مع هيكل السياسة الاعلامية خلال المرحلة الانتقالية .

كما تناول اللقاء بحث متطلبات اعادة الهيكلة للنظم والسياسات الاعلامية القائمة وتحقيق العدالة والموضوعية والشفافية وحرية التعبير وكشف الحقائق لتوعية الجماهير خلال المرحلة المقبلة بعيدا عن التزيين او التزييف .وتناول اللقاء أيضا تلافى السلبيات التى حدثت خلال الفترة السابقة واعادة الثقه فى الاعلام المصرى واستعادة دوره الريادى محليا واقليميا.

من جانبه أعلن وزير الإعلام الجديد أسامة هيكل أنه سيتم "قريبا جدا" إصدار لائحة مالية جديدة داخل اتحاد الاذاعة والتليفزيون تهدف إلى تحقيق العدالة فى التوزيع وعلاج التفاوت الكبير فى الاجور. وقال هيكل عقب أدائه اليمين القانونية اليوم السبت إنه سيتم إصدار اللائحة قريبا جدا، حتى يأخذ العاملون فى مجال الاعلام حقوقهم وتحقيق العدالة فى الأجور والحوافز والتوزيع العادل لهذه الأجور.

وأكد هيكل حرصه الشديد على تطبيق القانون بمنتهى الشفافية والعدالة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى حرصه على إخراج منتج اعلامى جيد يتناسب مع دور مصر ومكانتها الريادية فى المنطقة. وأشار إلى أن المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة أصدر توجيهاته باعادة الثقة مجددا للاعلام المصرى وعلى سرعة حل المشاكل داخل قطاع الاعلام، مضيفا أن المشير طنطاوى أكد خلال لقائه به،
ايمانه بوجود كتيبة إعلامية محترمة تؤدى دورها بمنتهى الكفاءة حرية .

وتجدر الإشارة إلى أن أسامة هيكل تولى رئاسة تحرير صحيفة "الوفد"، الناطقة بلسان حزب الوفد، منذ 6 أشهر، وسبق له العمل محررا عسكريا لمدة 18 عاما، بالاضافة إلى عمله كمحرر لشئون رئاسة الجمهورية وشارك فى تغطية الكثير من الاحداث فى الصومال والبوسنة وكوسوفو، بجانب المؤتمرات الدولية خارج مصر، وحصل على دورات تخصصية وعلى زمالة كلية الدفاع الوطنى باكاديمية ناصر للعلوم
العسكرية، واشرف على العديد من البحوث فى مجال الاعلام داخل كلية الدفاع الوطنى وهو متزوج ولديه طفلان (ولد وبنت ).

موقع برتغالي: الهرم الرابع "جوزيه" قهر أسطورة العميد الداعم لمبارك

Jul 9 2011

احتفلت وسائل الإعلام البرتغالية بفوز النادي الأهلي بقيادة "مانويل جوزيه" المدير الفني للفريق بدرع الدوري الممتاز للمرة السابعة على التوالي وللمرة الـ36 في تاريخ النادي، بعد فوزه يوم الخميس الماضي على المقاولون بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وذكر موقع "إنفروماسيو" البرتغالي أن "جوزيه" أو كما يطلق عليه عشاق النادي الأهلي "الهرم الرابع" نجح في تحقيق إنجاز جديد مع القلعة الحمراء بعدما تُوج بدرع الدوري للمرة السابعة على التوالي بعدما كان متخلفاً بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي نادي الزمالك الذي يدربه الأسطورة "حسام حسن" الذي كان من أبرز الداعمين للنظام السابق والرئيس المخلوع "مبارك" - على حد وصف الموقع-.

وأكد الموقع أن "جوزيه" منذ أن تولى قيادة الأهلي في يناير الماضي لم يخسر أي مباراة ليتمكن في النهاية من حصد درع الدوري، ويدخل السعادة في قلوب الجماهير المصرية بعد تفوقه على العميد الذي كان أبرز المناهضين للثورة المصرية.

سباك يذبح زوجته أمام أولاده



الإسكندرية – شيرين طاهر:


أقدم سباك على ارتكاب جريمة بشعة اليوم السبت، عندما قام بذبح زوجته أمام أطفاله الثلاثة بالإسكندرية عقابا لها لطلبها الخلع ومعايرتها له بأنه عاطل عن العمل. كان العقيد محمد هندي مفتش مباحث غرب الإسكندرية قد تلقى بلاغا من أهالي منطقة العامرية أول بحدوث مشاجرة بين سباك وزوجته قام على أثرها بذبح زوجته بالسكين أمام أبنائه وفر هاربا .
انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين من التحريات التي تمت بإشراف العميد خالد فهمي مأمور قسم شرطة العامرية أول أن المدعو "ص . س" 50 سباك، يعانى من أزمة مالية بسبب ركود الحالة الاقتصادية وكان دائم التشاجر مع زوجته " ع . ا " 45 سنة عاملة فى مصنع بسبب الخلاف على مصاريف المنزل ولقيامها هى بالإنفاق على المنزل وزوجها يجلس فى المنزل يقوم بتجهيز الطعام مما أدى إلى فيض الكيل بالزوجة وطلبت منه التوجه للبحث عن عمل لمساعدتها ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل فقامت الزوجة برفع دعوى خلع على زوجها للتخلص من حمل مصاريفه مما جن جنون الزوج ورفض الطلاق وهددها بالقتل .
وفى يوم الحادث علم المتهم بأن زوجته خرجت من العمل قبل موعدها ظل يتصل بها دون ان ترد عليه وعندما حضرت للمنزل حدثت بينهما مشاجرة لقيامها بإهماله وعدم الرد عليه فقامت الزوجة بسبه ومعايرته بجلوسه بدون عمل وأنها تقوم بالانفاق على المنزل فقام الزوج اثناء قيامه بتقشير البطاطس بأخذ السكين وذبح الزوجة للانتقام منها لسبه فى رجولته قامت على الفور المجنى عليها بالخروج بالسكين فى بطنها بالاستغاثة بالجيران وفر الزوج هاربا.
تم عمل كمين للمتهم وألقي القبض عليه وإحالته للنيابة والتي أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
سباك يذبح زوجته أمام أولاده

1أحد أبناء سلفاكير يشهر إسلامه في مسجد بالخرطومأ ش أ

ه

أشهر أحد أبناء رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير إسلامه أمس داخل المسجد الكبير بالخرطوم، وسط تهليلات وتكبيرات عمت أرجاء المسجد، وقال جون سلفا إنه جاء من الجنوب؛ ليعلن إسلامه في الخرطوم، داعيا والده إلى الإسلام.
ونقلت صحيفة "الانتباهة" السودانية الصادرة اليوم عن جون قوله "لقد أسلمت لأنني أريد الجنة وسأذهب إلى الجنوب وأعمل على نشر الإسلام هناك مع إخوتي المسلمين".
وتشير الصحيفة إلى أن جون هو أحد أبناء سلفاكير من زوجته الرابعة، وقام بتغيير اسمه إلى محمد وهو متزوج ويعيش في منطقة "كيج" بجنوب السودان.
ومن المفارقات أن إعلان "جون" إسلامه جاء متزامنا مع الاحتفال بإعلان قيام "جمهورية جنوب السودان" وتولي والده رئاستها.



العادلى ونظيف يضحكان من داخل القفص أثناء استماع المحكمة لأحد الشهودشريف أبو الفضل


واصلت محكمة جنايات القاهرة عقد جلست المحاكمة فى قضية اللوحات المعدنية المتهم أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق و صاحب شركة ألمانية بالتربح والاستيلاء على 90 مليون جنيه، حيث ناقشت المحكمة شهود الإثبات .

وتواجد حبيب العادلى بالبدلة الزرقاء داخل قفص الاتهام، بينما ارتدى نظيف البدلة البيضاء وجلس المتهمان متجاورين وأثناء انفعال دفاعهما وتوجيهه سؤالا إلى أحد الشهود ضحك المتهمان من داخل قفص الاتهام وبدت عليهم ملامح السرور والبهجة

وقال مروان محمود عقيد بمباحث الأموال العامة إنه تأكد من جدية تحرياته فى القضية من خلال المصادر السرية ومصادرة داخل وزارة المالية والإدارة العامة بمرور القاهرة، ورداً على سؤال الدفاع بشأن تأخره فى الإبلاغ عن الواقعة حتى ثورة 25 يناير أجاب بأن البلاغات والتحريات جاءته فى ذلك التوقيت، وأجاب عن سؤال أخر من الدفاع بمدى معرفته بحوادث الإرهاب التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، وأبرزها حوادث الأقصر والكشح والحسين.

وقال الشاهد إن هذه الحوادث بدأت منذ اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات وزادت بشكل ملحوظ فى التسعينيات، وكان المتهمون يستخدمون خلالها اللوحات المعدنية المضبوطة والتى قاموا بتزويرها ونفى أن يكون هناك فرق بين اللوحات المعدنية واللوحات المأمنة وإن هذا ليس مبررا لاستيراد لوحات معدنية من الشركة ألمانية بتلك المبالغ .



تليفزيون إسرائيل: إدانة المسئولين المصريين السابقين صعبة لاتخاذهم الاحتياطات القانونيةمعتز أحمد

أشار التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له إلى أن المصريين خرجوا في مظاهرات أمس الجمعة، للإعلان صراحة عن رفضهم الشديد لبعض من أحكام البراءة، التي صدرت أخيرا لعدد من كبار المسئولين وعلى رأسهم وزير الإعلام أنس الفقي، خصوصا أن المصريين توقعوا أن ينال الفقي تحديدا أو كبار مساعديه أحكاما رادعة بسبب ما نسب إليهم من شبهات فساد وإضرار بالمال العام.
وأضاف التقرير أن كل التوقعات تشير إلى أن أسباب غضب الثوار ستستمر، خصوصا أن التوقعات بإصدار أحكام البراءة لأكثر من مسئول تتزايد بقوة، مع سلامة الموقف القانوني لأكثر من متهم، حيث لا يحكم القضاة حسب رغبة الثوار، بل يصدرون الأحكام طبقا للنصوص والأوراق وحيثيات القضية التي ينظرون فيها، الأمر الذي سيزيد من تعقد الوضع، خصوصا أن غالبية المسئولين السابقين كانوا يأخذون الكثير من الاحتياطات، سواء القانونية أو الأمنية قبيل اتخاذهم أي قرار، وهو ما سيجعل أي قرار بإدانتهم صعبا للغاية إن لم يكن مستحيلا.
من جانبها أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت في تقرير لها إلى حساسية المرحلة التي تعيشها مصر الآن، خصوصا إن وضعنا في الاعتبار أن الكثير من التيارات الثورية في مصر الآن تتشاجر مع بعضها البعض، بداية من حركة 6 أبريل أو ائتلاف شباب 25 يناير أو الائتلاف الثوري المصري أو غيرها من الائتلافات الشبابية الثورية.



أوباما: نعترف بجنوب السودان كدولة مستقلة ذات سيادة

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةجوبا، جمهورية جنوب السودان (CNN)-- بعيد قليل من إعلان انفصالها رسمياً عن الشمال، قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، السبت، إن الولايات المتحدة تعترف بدولة جنوب السودان كدولة مستقلة وذات سيادة.

وقال أوباما في بيان: "بعد الكفاح الطويل لشعب جنوب السودان، الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بولادة دولة جديدة..اليوم هو تذكير بأن بعد ظلام الحرب، فأن بزوغ ضوء فجر جديد أمر ممكن.. علم فخور يرفرف فوق جوبا وخريطة العالم قد اعيد رسمها".

وجاء الإعتراف الأمريكي بعد لحظات من إعلان جنوب السودان، السبت، كدولة مستقلة ذات سيادة بالقرب من موقع ضريح جون غرنغ، الزعيم السوداني الجنوبي الذي قتل بتحطم مروحية عام 2005، بعد أشهر من انتهاء التفاوض على اتفاقية "نيفاشا" التي مهدت السبيل لقيام أحدث دول العالم.

وعقب رفع العلم الرسمي للدولة الحديثة، أدى سلفا كير ميارديت، زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان والنائب الأول للرئيس السوداني، والذي تولى رئاسة حكومة الجنوب خلال فترة الاستقلال الذاتي، اليمن الدستورية كرئيس لدولة جنوب السودان.

واحتفل جنوب السودان بإعلان دولته الوليدة بمشاركة عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة وممثلي عدد من دول العالم والمنظمات، ووفد من الحكومة الاتحادية يقوده الرئيس السوداني، عمر البشير.

وعشية إعلان أحدث دول العالم، اعترفت الرئاسة السودانية في الخرطوم، الجمعة، رسمياً بقيام "جمهورية جنوب السودان" المستقل ذات السيادة.

وأعلن بكري حسن صالح، وزير شؤون الرئاسة السودانية أن الخرطوم "تعترف بقيام دولة جنوب السودان ضمن حدود عام 1965."

ويبدو أن الإشارة السودانية إلى حدود عام 1965 ستثير الكثير من اللغط في الجنوب باعتبار أن الخرائط العائدة لتلك الفترة تضع منطقة أبيي - الغنية بالنفط والمتنازع حولها - ضمن حدود الشمال.

ومن جانبه، استبق الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إعلان قيام الدولة السبت بكلمة قال فيها إن هناك حاجة لقيام الجنوب بتنمية الشراكة مع الشمال والدول المجاورة لمواجهة التحديات المقبلة.

وتابع كي مون، الذي سيحضر الاحتفال في جوبا، إن لحظات إعلان الدولة ستجلب معها الكثير من المشاعر للملايين الثمانية الذين يشكلون سكان البلاد، مضيفاً أن ظهور هذه الدولة "كان باهظ الثمن" في إشارة على الخسائر البشرية الكبيرة للحرب الأهلية السودانية التي استمرت لنصف قرن.

وعدد كي مون مجموعة من المصاعب التي تواجهها الدولة الجديدة، وبينها عودة السكان من الشمال وتطوير مشاريع التنمية ومواجهة المعدلات المرتفعة لوفاة الأمهات أثناء الولادة ومعدلات الأمية التي تعتبر الأعلى في العالم، إلى جانب الفقر وضعف البنية التحتية.

وفي الأثناء، أقر مجلس الأمن الدولي، الجمعة، إنشاء قوة حفظ سلام جديدة لجنوب السودان. وتتألف البعثة، التي تشكلت اعتباراً من يوم الجمعة، من سبعة آلاف جندي تابعين للأمم المتحدة بالإضافة إلى 900 من أفراد الشرطة المدنية لجنوب السودان.

وطلبت الأمم المتحدة من الحكومة السودانية رسمياً، الخميس، إحاطتها بأشكال التعاون الذي يمكن أن ينشأ بينها والأمم المتحدة في المستقبل.

يأتي إعلان جنوب السودان دولة مستقلة بعدما صوت 98 في المائة من أهالي الجنوب لصالح الانفصال وذلك في استفتاء جرى في يناير/كانون الثاني الماضي، وفقا لاتفاق السلام الشامل الذي أبرم عام 2005 ليضع حدا لسنوات طويلة من الحرب بين الشمال والجنوب، هي أطول حروب القارة الأفريقية استمرت لخمسة عقود.أهالي الجنوب يحتفلون استباقا لإعلان دولتهم الوليدة

' أنا أسف ياريس '' تحذر من الاعتصام أمام مستشفى شرم

كتب محمد فتحي :
حذر المشاركون في صفحة '' أنا أسف ياريس '' على الموقع الاجتماعي
الفيس بوك من توجه المتظاهرين إلى شرم الشيخ والاعتصام أمام مستشفى شرم الدولي الذي يعالج بها الرئيس السابق حسنى مبارك .

وأقسم مؤسس الصفحة على أن أي محاولة للهجوم أو التظاهر على المستشفى سيلقى ردا عنيفا قد يصل إلى الاعتداء بالضرب مضيفا أنهم على استعداد بالتضحية بأرواحهم من أجل منع ذلك الاعتصام .

يذكر أن مسئول صفحة "أنا آسف ياريس" قرر في وقت سابق غلق الصفحة، بعدما وصفه بتخاذل وخيانة أبناء مبارك، الرئيس السابق، في الدفاع عنه.

فيديو..شماريخ شيكابالا تهيج الجماهير

الجمعة, 08 يوليو 2011 20:19


خاص – بوابة الوفد:


يبدو أن إيقاف شيكابالا مبارة واحدة جعله يتفرغ للإنضمام لصفوف مشجعى الزمالك محاولا تعويض الفرحة ,التى كان سيمنحها لهم بإحراز ناديهم لبطولة الدورى, بسب جماهير النادى المنافس بنشيدهم الأثير( أبطال على مين.. يا "....." ).

ولم يكتف بذلك بل قام – وهو المفترض فيه القدوة خاصة فى تلك الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد- بإشعال الشماريخ وسط الجماهيرالتى جاءت لتؤازر فريقها أمام فريق وادى دجلة , وهو ما ساعد على إثارة الجماهير أكثر وأكثر, فبدأت فى التعدى على رجال الشرطة, موجهة الأحداث إلى فوضى عارمة وسط مدرجات الزمالك,



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية فيديو..شماريخ شيكابالا تهيج الجماهير


السوايسة يدرسون تصعيد اعتصامهم باحتلال المحافظة وإغلاق المجرى الملاحي بالقناة

يدرس المعتصمون من أهالي محافظة السويس، المتواجدون بميدان الشهداء "الإسعاف" الاستمرار في اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي، وتصعيده، حيث اقترح البعض منهم تنفيذ عصيان مدني غدا السبت يشمل جميع مؤسسات السويس، وأن يتم احتلال مبنى المحافظة بشكل كامل ومنع العاملين من الوصول إليه، كورقة ضغط لتنفيذ مطالبهم، ومحاكمة قتلة الثوار الذين سبق وأخلت المحكمة سبيلهم منذ أيام.

كما يدرس المعتصمون اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إغلاق المجرى الملاحي بالقناة، وتعطيل حركة السير بها.

نيوزويك: عمر سليمان يملك كل الوثائق والمستندات التي تسوق مبارك وأسرته لحبل المشنقة

  • سليمان تحول إلى خطر علي مبارك ورجالة بسبب الوثائق والادلة التي تقدمهم إلي الإعدام
  • المجلة: سليمان كان يهوي رؤية القتل والتصفيات الجسدية بعينيه وممارستها بيديه وعذب بنفسه المعتقل الاسترالي ممدوح حبيب

إعداد – محمدالعفيفي ووكالات :

قالت مجلة نيوزويك الإميريكيه أن عمر سليمان، نائب الرئيس المخلوع حسني مبارك، يمتلك كل الوثائق والمستندات والصور والتسجيلات، التي تسوق مبارك وأسرته الي حبل المشنقه، وأشارت المجله الي ان سليمان تحول إلى خطر علي مبارك ورجالة، بسبب الوثائق والادلة التي تقدمهم إلي الاعدام .

وقال كريستوفر ديكي، محرر شئون الشرق الاوسط في المجلة، انه خلال ٣٠سنه اعتمدت المخابرات الاميريكيه علي مبارك كحليف رئيسي بينما كان سليمان المدير السابق للمخابرات المصريه هو الشخصيه المحورية في هذه العلاقة .

ونقلت المجلة عن عميل للمخابرات الاميريكية قوله”اذا اردت استجوابا جديا لمعتقل في جوانتانامو أرسله إلي الاردن، وغذا اردت تعذيبه أرسله الي سوريا، أما اذا اردت ان يختفي للابد أرسله الي مصر”

واشارت المجله ان سليمان يهوي رؤية القتل والتصفيات الجسدية بعينيه، وممارستها بيديه وانه قام بنفسه بتعذيب المعتقل الاسترالي ممدوح حبيب، واكدت ان سليمان نجح في الاستمرار بمنصبه رغم بلوغ سن التقاعد عام ١٩٩٦وان سوزان وجمال وقفا في طريق تعينة نائبا للرئيس فخرجت بعدها حمله دعمه للرئاسة .

وكان الكاتب الصحفي البريطاني ستيفن جراي قد نشر كتابا بعنوان “الطائره الشبح” تربع علي قائمه الكتب الاكثر مبيعا حول العالم قال فيه ان سليمان كان هو الطرف الاساسي في التعامل مع المخابرات الإميريكيه والقناه الاساسيه للتواصل بين الإدارة الاميريكيه ومبارك حتي في قضايا لاعلاقه لها بالمخابرات .

وذكر جراي أن الولايات المتحدة اعتمدت علي مصر فيما يعرف ببرنامج التعذيب بالوكالة، وذكر جراي ان اختيار مصر لهذه المهمه لم يأتي مصادفه، وأنما لما لمصر من تراث طويل في التعذيب علاوه علي وجود ضابط دموي جلاد علي رأس المخابرات المصريه يدعي عمر سليمان يهوي رؤية القتل والتصفيات الجسدية.

وأشار جراي أنه في ٢١يونيو ١٩٩٥ وقع الرئيس الاميريكي كلينتون علي توجيهي رئاسي لاختطاف وتعذيب كل مشتبة به بممارسة الارهاب حول العالم ومن ثم انطلق مستشار الامن القومي ساندي بيرجر لتنفيذ هذا القرار وكان اول الذي اطلق بيرجر ضابط مصري يدعي عمرسليمان وما ان تلقي اشارة واشنطن حتي مد رجاله مع رفاقه الاميريكين الي كرواتيا ليخطفوا طلعت فؤاد قاسم الي سجن ابوزعبل عام ١٩٩٥ ومن ثم تم تصفيته هناك ولكن بعد زياره وديه الي عمرسليمان في المخابرات العامة.

أما المعتقل الاسترالي ممدوح حبيب فقد تولي عمر سليمان تعذيبه بنفسه في القاهره بعد تم اختطافه من باكستان وتم نقله الي مصر عبر الطائرة الشبح وعندما فشل سليمان في نزع اعتراف منه قام بفتل زميل ممدوح حبيب امام عينية

وذكر جراي تفاصيل ترحيل الباكستاني محمدسعد اقبال الذي تم القبض عليه في جاكرتا منتصف ٢٠٠١وتم نقله علي متن طائره اميريكيه الي الي افغانستان ومنها الي جوانتانامو وفي ٢٠٠٢تم نقله الي القاهره عن طريق طائره اميريكيه اقلعت من مطار دالاس وعندما وصل الي القاهره صعد اليها مسؤولون مصريون وغادرت بهم الي جاكرتا ثم عادت مره اخري الي القاهره في ١٥يناير ٢٠٠٢ .

وعن واقعة اختطاف عبدالسلام الحله في القاهره في ٢٨سبتمبر ٢٠٠٢ فقد ذكر جراي ان رجل الاعمال اليمني نقل من القاهره الي افغانستان مباشرة والصليب الاحمر الدولي نقل رسائل بخط يده من العاصمه الافغانية كابول لتسليمها الي اسرته، أما واقعة اختطاف ابوعمر المصري امام مسجد ميلانو فأستخدمت فيها طائرة نقل عسكريه تحمل اسم سبير ٩٢نقلته الي المانيا ثم تم نقله الي مصر علي متن طائرة جولف ستريم في ١٧ فبراير ٢٠٠٣ .

وأكد جراي في كتابه تورط ادارة بوش في برنامج الترحيل القسري لسجناء حول العالم، أطلق عليه “القصه الحقيقه لبرنامج التعذيب المنظم للمخابرات الاميريكيه” وخصص جراي فصولا عديده في كتابه لدول عربيه مثل الاردن وسوريا واليمن مارست وقائع تعذيب لسجناء متهمين بالارهاب كما رصد ٤٨ رحله طيران بين مطارات مصريه ابرزها القاهره والاقصر وشرم الشيخ لنقل السجناء في الفتره من ١٨يناير ٢٠٠١الي ٢اغسطس ٢٠٠٥ .

21اغتصاب مريضة داخل مستشفى على يد الطبيب المعالجفاطمة الدسوقى


جريمة يندى لها الجبين .. تناسى العهد الذى أخذه على نفسه بأن يحرتم آداب مهنته ويصون عرض غيره ويستر عورات مرضاه وغرس رأسه فى الرمال ودفن ضميره حياً وخلع الثوب الأبيض ليتلفع بالرذيلة ويحاول اغتصاب مريضة داخل المستشفى الذى ترقد فيه ليسطر بيده شهادة خيانته لمهنته.
عقارب الساعة كانت تشير إلى الرابعة فجراً الألم مبرحة انتابت جسد الزوجة الشابة صداع حاد يكاد يفتك برأسها سيول من الماء تنصب من جسدها وارتفاع الحرارة يفتك بها فى لمح البصر تبدل حالها وكانت على شفا حفرة من الموت أسرعت وأيقظت زوجها الشاب جميع أبواب العيادات الخاصة مغلقة والمستشفى الحكومى الخارج منه بالفعل مولود حسبما اعتقد الزوج ماهو السبيل لإنقاذ رفيقة العمر وأم الأبناء وشريكة الحياة بحلوها ومرها زلزال هز الزوج من الأعماق كلما وقع بصره على رفيقته صال وجال بخاطرة.
تذكر تلك المستشفى الخاص بمنطقة المقطم فقد سمع الكثير عن نظامه والخدمة العالية ولكنه لم يسمع عن سلوكيات الأطباء بداخله، لم يكن أمامه سبيلاً سوى حمل زوجته، والهروب بها إلى ذلك المستشفى المهم إنقاذها توجه الزوج إلى قسم الاستقبال ودفع كل ماطلب منه وأوصلته الممرضة إلى حجرة الطبيب المعالج المختص فى أمراض الباطنة طرق الباب ومعه زوجته التى كانت تصارع الموت شاب فى بداية العقد الثالث من العمر يرتدى البالطو الأبيض والنظارة وكل ذرة فى وجهه ومظهره تشهد بأنه طبيب .
حدثه الزوج عن الآلام المبرحة التى أحست بها الزوجة بينما الزوجة لم تتفوة بكلمة واحدة من شدة تعبها انطرحت على الشازلونج، وبدأ الطبيب فى الكشف عليها وفحصها طلب من زوجها شرورة عمل أشعه لها فى التو واللحظة وعلى وجه السرعة قام الزوج بدفع كل نقوده للمستشفى ولم يتبق له مليم واحد، وطلب الطبيب من الزوج دفع تكاليف الأشعة قبل إجرائها سأل الطبيب عن امكانية تأخير الأشعة ساعتين على الأكثر حتى يستيقظ أشقاؤه ويطلب منهم مايريده من مال فأخبرة الطبيب أن كل دقيقة تمر خطراً على حياة زوجته.
حينئذ، تذكر الزوج بطاقة الائتمان الخاصة، وطار إلى أقرب بنك لجلب الأموال وإنقاذ شريكة عمره ابتسم الطبيب فقد تمكن من إزاحة الزوج، ليخلو له الجو مع المريضة البائسة كأنها كانت تشعر بما سيجرى لها أمسكت بزوجها، وطلبت منه عدم تركها بمفردها، وتعلقت عيناها به انسابت الدموع على وجنتيه، هل هى نظرة الوداع الأخيرة أم ماذا ؟ البيت سيخرب بعدها والحياة لا تطاق بدونها وعدها انه سيكون عندها فى دقائق معدودة وهرول إلى أقرب بنك ..
تنفس الذئب البشرى الصعداء وطلب منها الاسترخاء لإعادة الكشف عليها وأغلق الحجرة بالمفتاح من الداخل، وعندما سألته عن السبب قال لها الا تسمعين عن البلطجية الذين يهجمون على المستشفيات بالأسلحة النارية والبيضاء ويقتلون الأطباء هذا أمان لى، ولكى لكن شيئا ما بداخلها يؤكد لها أنه شيطان وليس طبيباً بدأ جسدها يرتعد خوفا وانحشرت الكلمات بداخلها بدأ يجردها من ملابسها بزعم تجهيزها لعمل الأشعة لم تقدر على مقاومته كتم بيده أنفاسها حاول اغتصابها بالقوة سقطت على الأرض حاولت الوقوف جذبها مرة أخرى لم يرحم مرضها حتى هتك عرضها بالقوة .
عاد الزوج بسرعة بعده سحب نقوده سمع أصوات صراخ زوجته ياللحظ التعس هل زادت آلامها لهذه الدرجة طار إليها فى لمح البصر وجد الباب مغلقا، بينما هى ترقد خلفه نادى على الطبيب بأعلى صوته توسل إليها أن تزحف بعيداً حتى يكسر الباب أين ذهب الطبيب هل زهقت روحه وهو يعالجها قام الزوج والأهالى بكسر الباب .
المشهد مأساوي المريضة مطروحة على الأرض ملابسها ممزقة أدرك الزوج أن الطبيب ارتكب جرماً فى حق زوجته أقسم أن ذلك اليوم هو الأخير فى حياة الطبيب الخائن وجدوا الطبيب فى بلوكنة الغرفة مختبئا فى ركن فيها خلف الستارة لقنوة علقة ساخنة إلا أن الأهالى منعوا الزوج من قتله قيدوه بالحبال وسلموه إلى قسم شرطة الخليفة وأحيل البلاغ إلى أمير الهامى نوار رئيس نيابة الخليفة وباشرت النيابة التحقيق.



خالد يوسف: لن أنتظر 30 عاماً للإصلاح.. ولن أغادر الميدان إلا بعد التغييرشريف أبو الفضل



نفى المخرج خالد يوسف أن يكون المطلب الرئيسى للمتظاهرين إسقاط النظام فقط، لأنه حتى الآن وبعد مرور 6 أشهر علي ثورة 25 يناير لم نشعر بتغيير حقيقي في أي قطاع من قطاعات الدولة، ولم نشاهد تغييراً فى تلك المؤسسات.
أكد أن مطالبنا متمثلة فى العدالة والحرية لتطهير البلاد، وأن الفترة الماضية كانت كفيلة للقصاص من قتلة الثوار.
أوضح أنه سيعتصم فى الميدان، ولن ينتظر 30 عاما أخرى للإصلاح ولن يغادر التحرير إلا بعد إحداث تغيير حقيقى، ولن يتنازل الشعب عن تلك الثورة أو يتهاون فى حق من حقوقه.

1اقتحام مركز شرطة "سمسطا" وتهريب مساجين وإصابة عدد من الضباطبنى سويف - عماد أبوزيد


اقتحم عدد من أهالى المحتجزين والمحبوسين بمركز شرطة "سمسطا" ببنى سويف مبنى مركز الشرطة بأسلحة خرطوش وبيضاء، وقاموا بفتح غرف الحبس واستطاعوا تهريب نحو 20 مسجونًا من ذويهم بعد اشتباكات مع الشرطة المتواجده بالمركز.


وقام الأهالى بالتعدى بالضرب على العميد مختار الصياد, وعدد آخر من الضباط والجنود، مما أسفر عن إصابات بعضهم، وتم نقل عدد منهم إلى المستشفى لتلقى الإسعافات.

من ناحية أخرى انتقلت قوات كبيرة من تشكيلات الأمن المركزى ومباحث مديرية أمن بنى سويف، إلى مركز الواسطى جنوبًا، برئاسة مساعد مدير الأمن للسيطرة على الموقف والبحث عن الهاربين وتأمين منطقة مركز الشرطة.

فيما رفضت قيادات الشرطة التعليق على الحادث سوى بكلمة الوضع تحت السيطرة وجارى البحث عن الهاربين والمرتكبين للحادث.

الإبراشي فى التحرير: كنت أتوقع أن يأتى شرف للميدان ويقدم استقالتهأميرة وهبة

طالب وائل الإبراشى شباب التحرير بضرورة التوحد داخل الميدان، وألا ينساقوا وراء أي خلاف بينهم ، وهتف المتظاهرون "إيد واحدة".


وطلب الإبراشى من المجلس العسكرى أن يختار إما الشعب أو النظام السابق، ووجه كلمة إلى حكومة عصام شرف قائلاً: كنت أتوقع قدوم عصام شرف إلى الميدان لتقديم استقالته وسط المتظاهرين، وعليه أن ينزل إلى الميدان، لأن الميدان هو الشرعية الثورية، وهو الذى يحكم البلاد وليس المجلس العسكرى ،وهتف المتظاهرون "اعتصام اعتصام" كما وجه كلمته للقضاء بقوله "تسقط المسرحية" "تسقط التمثيلية" هى محاكمات شكلية للنظام السابق وليست علنية مشيراً إلا أن جهاز الأمن مازال موجودًا ويحكمه العادلى وليس عيسوى.




خطيبا الجمعة تشاركا فى الاستشهاد واختلفا على المطالب و المنصات

" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا " تلك الآية الكريمة التي استشهد بها كل من الشيخ مظهر شاهين والدكتور محمد الجبالي الداعية الإسلامي خطيبا الجمعة تشاركا في الاستشهاد واختلفا في المطالب وعلي المنصات ، فالشيخ مظهر شاهين والذي خطب علي منصة الإخوان قال :" وان كنت أخطب اليوم علي منصة الإخوان وتلك المنصة قد تختلف الأماكن ولكن لا تختلف الأهداف واستشهد بقوله تعالي " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا " وثورة راح ضحيتها الكثير ولم يحدث أي تغير هل نعيش في زمن حسني مبارك لم يكن هدفنا تغير شخص ولكن هدفنا تغير النظام أين المفاهيم والخطط التي تغيرت وأين حق الشهداء وأين أموال المصريين ... ونطالب بان تستبعد فلول النظام فكيف تتم انتخابات برلمانية ورئاسية وفلول
النظام يفسدون الوطن" ، وطالب أن يتم حبسهم احتياطيا لضمان توقف نشاطتهم المناهضة للثورة حتي تثبت عليهم الجريمة أو البراءة وليس من الممكن أن يتواجدوا بيننا أحرار
يخربون الوطن دون محاسبة.

من جانبه انتقد الشيخ محمد الجبالي المجلس العسكري انتقاد كبير وقال أنه لم يؤدي الأمانة كما يريدها الله ورسوله فهم يعلمون القتلة ويتركونهم ، مضيفا أن سعر طن الحديد ارتفع بشكل كبير وهو معناه أن عز يدير احتكار الحديد من سجن طرة متسائلا لماذا التواطؤ علي دم الشهداء وعلي جراحات أبناء الوطن ، وأضاف الشيخ الجبالي أن الرئيس المخلوع كان عميلا للموساد ومع ذلك يعزز ويكرم رغم أن الشرع يقول أنه لا جزاء له إلا أن تقطع أيديه وأرجله وأن يشنق في الميدان وهذا هو أحد المفسدين في الأرض مؤكدا أنه محارب لله ورسوله وألغي القنوات الدينية ، وأشار الجبالي أنه نظرا لاستكبار المجلس العسكري علي مطالب الوطن فإننا كلجنة اعتصام 8 يوليو نطالب بتشكيل مجلس انتقالي مدني قضائي يضم في عضويته 33 عضوا من التيارات الدينية وحددها بالإخوان والأزهر والسلفيين والكنيسة ، و33 عضوا من شباب الثورة يتم انتخابهم ، و33 عضوا من الأحزاب والتيارات السياسية ويترأسها رئيس المحكمة الدستورية العليا مؤكدا علي بدء اعتصام مفتوح في الميدان لحين تحقيق مطالب الثورة.

بالفيديو.. متظاهرو التحرير يلقون القبض على أمين شرطة ويتعهدون بتسليمه للداخلية

استطاعت اللجان الشعبية المنتشرة حول مداخل ومخارج ميدان التحرير إلقاء القبض علي أمين شرطة من مديرية أمن الجيزة كان يحاول الدخول للميدان وشك فيه شباب اللجان الشعبية وعند القيام بتفتيشه عثروا معه علي مطواة.

وقال أحد الشباب الذين القوا القبض عليه ان الشباب طلبوا من شخص مدني التفتيش فرفض وحاول الهروب فأمسكوا به وعند تفتيشه تبين انه يحمل كارنية امين شرطة و من مديرية امن الجيزة ويحمل مطواة.

وشاهد مراسلوا الدستور الاصلي خلال القبض علي امين الشرطة محاولات من بعض الشباب للاعتداء عليه بالضرب الا ان اللجان الشعبية حمته لتسليمه الي مديرية النيابة بحسب قول البعض منهم.

وانتشرت حول مداخل ومخارج ميدان التحرير العشرات من اللجان الشعبية لتأمين الميدان وقسمت اللجان الي تفتيش للسيدات والرجال ولجان اخري لتنظيم المرور ودخول المشاركين ولجان لحماية السيارات.

واكد بعض شباب تلك اللجان الي انهم يتوقعوا دخول بعض البلطجيه لإفساد اليوم.

وفي ذات السياق قامت لجنه تدعي لجنه رد المظالم لحقوق الإنسان بتنظيم لجنه لحماية المتحف المصري لضمان عدم التعدي عليه خلال المليونية.



ن.تايمز: العسكري فشل في رشوة المتظاهرين


كتب- جبريل محمد:


قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن إعلان الحكومة المصرية تحويل 25 من المسئولين السابقين لمحاكمة الجنائيات لتورطهم في الاعتداء على المتظاهرين في معركة "الجمل"، هي محاولة لثني المصريين عن هدفهم وهو التظاهر اليوم في "جمعة الإصرار" لتسريع وتيرة محاكمة مبارك ورجاله، إلا أن هذه "الرشوة" فشلت في تحقيق هدفها مع توافد الآلاف على الميدان.

وأضافت الصحيفة اليوم الجمعة أن السلطات الحاكمة في مصر قررت تحويل مسئولين سابقين من حلفاء الرئيس حسني مبارك إلى محكمة الجنائيات بتهمة القتل ومحاولة القتل والإرهاب وتورطهم في معركة "الجمل".

وتابعت إن الإعلان عن هذه الاتهامات جاءت من قبل لجنة التحقيق القضائي، وهو مكتب مستقل أنشأه المدعي العام وجاء وسط تصاعد الغضب الشعبي إزاء الوتيرة البطيئة التي يتم بها محاكمة مسئولين والشرطة عن قتل أكثر من 840 شخصا خلال الثورة .

ونقلت الصحيفة عن بعض النشطاء والمحللين قولهم إن الإعلان هو محاولة لتحييد خطط التظاهر المقررة اليوم الجمعة للضغط على الحكومة الانتقالية العسكرية لترسيع وتيرة المحاكمات، وقال نبيل عبد الفتاح المحلل في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية "إن الإعلان عن هذه الاتهامات ضد هؤلاء الناس حدث بسبب احتجاج اليوم .. ولكن أين حسني مبارك وولديه؟ أين هو الرئيس السابق لمصر؟".

وأعلنت الحكومة في وقت سابق أن الرئيس مبارك سوف يقدم للمحاكمة الشهر المقبل بتهم الفساد، إلا أن مراقبين قالوا إن مظاهرات اليوم وتجمع الآلاف في ميدان التحرير هي خير شاهد على فشل محاولة المجلس العسكري رشوة المصريين لدفعهم عن خططهم للتظاهرة في جمعة الإصرار، خاصة أن كل القوى السياسية ستشارك في هذه التظاهرة بعد تعديل شعارها من الدستور "أولا إلى الثورة أولا" .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
ن.تايمز: العسكري فشل في رشوة المتظاهرين

ميثاق التحرير.. لحماية الثورة من الثوّار

كتب - مصطفى مخلوف:

''تطهير بجد.. محاكمة بجد.. حكومة بجد''، تلك الكلمات جاءت ضمن ما أسمته صفحة كلنا خالد سعيد، - واحدة من أشهر الصفحات المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك - بـ'' ميثاق التحرير''، والذي يهدف إلى حماية الثورة من الثوار.

وجاء في الوثيقة التي طلبت إدارة الصفحة طبعها وتوزيعها خلال مليونية جمعة " تحديد المصير"، إنه أملا في استعادة روح الميدان التي أشاد بها العالم أجمع، يتعهد جميع المشاركين بالالتزام بالميثاق.

ودعا الميثاق إلى الحرص على استعادة أخلاق وروح ميدان التحرير من وحدة وترابط، وتغليب للمصلحة الوطنية على الحزبية والشخصية، وعدم رفع أي لافتات حزبية أو ائتلافية أو لأي جماعات أو مؤسسات، وكذلك التركيز على المطالب التي عليها توافق من الجميع وعدم رفع مطالب خلافية.

كما دعت الوثيقة جموع الثوار إلى عدم تخوين أي فصيل أو رموز أو هيئات، وضبط النفس وعدم الانسياق لأي استفزاز، الحفاظ على سلمية الثورة.

كانت الأحزاب والحركات المختلفة المشاركة في جمعة تحديد المصير قد أكدت أن أغلب المطالب المشروعة للثورة لم تتحقق نتيجة لتأخر العدالة وغياب الأمن.

وطالبت القوى المشاركة فى المليونية بإعادة النظر في بعض بنود الموازنة العامة خاصة ما يتعلق بالموارد غير الضريبية ووضع حد أدني وأقصي عادلين للأجور، وتقديم الدعم الكامل لحق العمال في إنشاء التنظيمات النقابية المستقلة، وحل اتحاد العمال الرسمي كأحد الرموز التابعة للعهد البائد، والإسراع في صرف التعويضات لأسر شهداء ومصابى الثورة وضمان حصولهم على الرعاية الكاملة، وكذلك الإسراع في تجميد واسترداد أموال الشعب المنهوبة.

السفارة الأمريكية: مليونية اليوم قد تتحول للعنف وعلى الأمريكيين تجنبهاجمال عصام الدين


أصدرت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة التحذير رقم 15 على موقعها على الأنترنت بخصوص مظاهرة مليونية الجمعة اليوم فى ميدان التحرير وأماكن أخرى. حذرت السفارة المواطنين الأمريكيين من التواجد فى الميدان والمناطق المحيطة به.
وقالت السفارة: "سواء كانت هذه المظاهرات المليونية سوف تشهد مواجهات أم لا فإنها ومع احتمالات تواجد الشرطة العسكرية قد تتسبب في ارتباكات متوالية فى حركة المرور فى القاهرة والإسكندرية ومدن أخرى فى مصر.
وقال البيان "إن السفارة لا تدرى ما إذا كانت هذه المظاهرات ستكون عنيفة أم لا ، ولكن وجود أعداد كبيرة من التجمعات قد يؤدى للتصعيد ويدفع بها للعنف ولذلك يجب على المواطنين الأمريكيين الابتعاد عن هذه المظاهرات والتجمعات.
وطلبت السفارة – مثلما حدث فى تحذيرات سابقة – من رعاياها الاطلاع على وسائل الإعلام المحلية والصحف لمتابعة ما يجرى أولا بأول. أما السائحون أو المسافرون الأمريكيون فيجب أن يتعرفوا من أماكن إقامتهم مثل الفنادق على كل المعلومات الخاصة بهذه المظاهرات حتى يتجنبوا أماكنها.
كما طلبت السفارة من رعاياها الاحتفاظ بأوراق هويتهم الشخصية فى حالة الانطلاق خارج المنزل لأي سبب والاتصال بالسفارة فى حالة الضرر فى حالة مواجهة أى مصاعب.



أحد شيوخ الأزهرعلى منصة التحرير: يجوز لولى الدم القصاص فى حالة عجز القانونشريف ابو الفضل




من على منصة ميدان التحرير،أفتى الشيخ عصام تليمة أحد شيوخ الأزهر الشريف بجواز قصاص ولى الدم من القاتل فى حالة عجز القانون عن القصاص له وإعدام القتلة، واستشهد تليمة بالآية القرأنية" من قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا".

وقال تليمة: إن كثيرا من الناس يستهويهم الباطل، ويفتون حسب أهواء جهاز أمن الدولة"المنحل" ومايريده النظام، وشرح أنواع القتل وقال إنها 3 ، وهى القتل المباشر والقتل بالممالأة،وهى أن تجتمع مجموعة على قتل شخص واحد، وحدَه فى الإسلام أن يقتل جميع القتلة، والقتل بالتسبب، وهو إعطاء المسئولين أوامر بالقتل.
وضرب مثلاً سيدنا عمر بن الخطاب، ومافعلة حينما قتل طفل في "صنعاء، حيث اقتص من جميع الذين شاركوا فى هذه الجريمة، وأقسم لو كان أهل صنعاء كلهم، قد شاركو فى قتل "هذا الطفل لقتلهم جميعا.
وتحدث تليمة عن عقوبة القتل قائلا: إن جزاءها الخلود فى النار، إذا لم يتم القصاص من القاتل وطالب بالقصاص العادل حتى لا تعم الفوضى داخل البلاد.

فرنسى ينسى زوجته على طريق سريع حافية و بدون محمول


باريس -أ ش أ

تقدمت فرنسية بشكوى ضد زوجها الذى نسيها فى طريق سريع بعد منتصف الليل بعد أن نزلا من سيارتهما فى منطقة خالية لقضاء حاجتهما.

وذكرت مجلة " لوبوان " الفرنسية أن الزوج إنطلق بسيارته بعد أن إنتهى من قضاء حاجته دون أن يدرى أن زوجته لم تصعد إلى السيارة ولسوء حظ الزوجة أنها نزلت من السيارة حافية القدمين وبدون تليفونها المحمول .

وقد إضطرت الزوجة للمشى عدة كيلومترات حتى عثرت على منزل , حيث إتصلت بزوجها الذى تذكر أنه نسى زوجته ليعود لإصطحابها إلى المنزل فى الخامسة صباحا لكنها غافلته فى الثامنة أثناء نومه لتتقدم بشكوى ضده للشرطة بتهمة تعمد تركها بمفردها فى منطقة خطرة غير آهلة بالسكان و هى تقضى حاجتها.**

المتظاهرون يطردون وفدا التليفزيون و"سى بى سى" من التحرير

القاهرة- أ ش أ

طرد المتظاهرون في ميدان التحرير الجمعة، وفد التليفزيون المصري وطاقم قناة "سي بي سي" ومنعوهما من تغطية أحداث مليونية الإصرار، واتهموا وفد التليفزيون بالكذب وإتباع سياسات النظام السابق.

وهتف المتظاهرون "الكذب حصري على التليفزيون المصري"، تنديدياً بتغطيته للأحداث الأخيرة، متهمين إياه بأحد أركان الثورة المضادة؟

بينما اتهم المتظاهرون قناة "سي بي سي "بأنهم من فلول النظام السابق ومن أكبر المستفيدين منه، حيث قاموا بمنع سيارة القناة من الوقوف بالميدان بعد دخولها وأجبروها على الخروج منه، بينما حاول طاقم القناة الصعود بمعدات التصوير الى إحدى العقارات المطلة على الميدان لبدء تصوير الفاعليات الا أن المتظاهرين منعوهم من دخول العقار.

وفى سياق متصل ،نصبت مظلة عملاقة علت حديقة الميدان لحماية المتظاهرين من حرارة الجو المرتفعة اليوم ; حيث اتجه اليها المتظاهرون للاحتماء بها من حرارة الشمس الشديدة المتوقعة اليوم، فيما نصبت الإذاعة الرئيسية للميدان أمام مبنى الجامعة الأمريكية.

وبدأت الإذاعتان الداخليتان للميدان فى التواصل مع المتظاهرين وترديد العديد من الهتافات التى تطالب بالقصاص من قتلة الثوار ومحاكمة الرئيس السابق; حيث تم نصب واحدة أمام الجامعة الأمريكية والأخرى أمام مجمع التحرير، كما شدتا بأجمل الأغانى الوطنية التى ألهبت حماس كل من فى الميدان.

كما امتلأ الميدان بالعديد من اللافتات ذات الأحجام المختلفة، ومن بينها ( الشعب يريد محاكمة مبارك - الشعب يريد تطهير القضاء - نقابة مستقلة وطن مستقل - النقابات المستقلة وجدت لتبقى - حل اتحاد العمال ذراع الحزب الوطنى - الشعب يريد إقالة ومحاكمة جودت الملط - الشعب يريد تطهير الصحافة والإعلام المصرى - إقالة الوزراء والمحافظين من النظام السابق - حق الشهداء مش هيضيع - لا أحزاب ولا إخوان .. الشعب المصرى فى الميدان - الثورة أولا .. تطهير بجد .. محاكمات بجد .. حكومة بجد - وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين - إقالة ومحاكمة ذيول صفوت الشريف)، بالإضافة الى صورة كبيرة للشهيد اللواء محمد البطران رئيس مباحث السجون الذى استشهد أثناء دفاعه عن سجن القطا الجديد خلال الثورة .

ومن جهة أخرى، انتشر مئات الشباب والشابات على جميع مداخل الميدان ليشكلوا لجانا شعبية لحماية المتظاهرين المحتشدين داخل الميدان، وكذلك التأكد من هويات جميع الوافدين الى الميدان وتفتيشهم لضمان عدم اندساس اى عناصر مخربة او خارجة عن القانون بين المتظاهرين.

وتمركزت اللجان الشعبية ببداية شوارع قصر النيل ومحمد محمود وأمام المتحف المصرى وأمام الجامعة العربية وأمام مسجد عمر مكرم وبداية شارع قصر العينى، لتأمين جميع مداخل الميدان فى ظل غياب كامل من قوات الشرطة ورجال القوات المسلحة عن الميدان، حيث سبق وأعلن السيد منصور عيسوى وزير الداخلية عدم تواجد قوات الشرطة على الاطلاق بالميدان فى مليونية اليوم، على ان تكون مستعدة للدخول اليه فى حالة استدعائها فقط لمواجهة أى حالة خروج على القانون.

وانتشر بكثافة داخل الميدان الجائلين لخدمة المتظاهرين وتقديم المشروبات المرطبة والمأكولات الشعبية التى أصبحت سمة مميزة للميدان فى المليونيات المختلفة السابقة، بالإضافة الى بائعى الأعلام وأغطية الرأس الذين يجذبون معظم من يدخل الميدان للمشاركة.

ورغم روح التعاون في الميدان وقعت مشادات بسيطة بين بعض المتظاهرين بالميدان بسبب تواجد الباعة الجائلين بقلب الميدان وتخوفهم من تكرار الاحتكاكات التى حدثت منذ 3 أيام بين المعتصمين والباعة الجائلين، وانتهى الأمر سريعا بإخراج الباعة من وسط الميدان إلى أطرافه.

ذبح القاشوش صاحب اغنية "يلا ارحل يا بشار"

القاهرة -أخبارمصر

"لن تشدو بعد اليوم حنجرة إبراهيم القاشوش الذي ذبح ووجدت جثته في نهر العاصي ،لكن الآلاف من محبيه سيرددون الغناء العفوي لهذا الشاب الذي ألهب قلوب أهالي مدينة حماه وسائر المحتجين في سوريا.

ونقلت جريدة الشرق الاوسط عن محبى قاشوش قولهم إنه لا يمتلك حنجرة مطرب عذبة الصوت وإنما حنجرة شعب أراد الحياة فكان يخرج إلى الشوارع ليواجه الموت بصوته العالي وأغانيه الارتجالية التى ألهبت الجماهير،وتحولت الشعارات إلى أهازيج شعبية تعبرعن تطلعات المدينة المكلومة وشعب يعاني الظلم حيث كانت تلك تهمته التي استحق عليها الذبح من الوريد إلى الوريد واقتلاع حنجرته وإلقاء الجثة في نهر العاصي.

وأضافت الجريدة نقلاً عن مؤيديه : إن خبر مقتله وقع مدوٍّ ليصبح رمزاً جديداً يضاف إلى رموز الثورة السورية وأطلق عليه الناشطون السوريون بلقب "بلبل الثورة السورية"

واصر محبو قاشوش على ترديد اغنيته "ارحل يا بشار ومانّك منّا.. خود ماهر وارحل عنّا... شريعتك سقطت عنّا ويلا ارحل يا بشار"، و"يا بشار ويا كذاب.. وتضرب أنت وهالخطاب.. الحريّة صارت عالباب.. ويلا ارحل يا بشار."**

1الأهلى يعلن تتويجه رسميًا بطلاً للدورى بخماسية فى شباك "المقاولون"أحمد الشامى

حسم الأهلى رسميا موقفه وتوج بطلا للدورى عقب فوزه الليله 5 – 1 على مضيفه المقاولون فى الأسبوع 29 وقبل الاخير للدورى الممتاز فى المباراة التى أقيمت باستاد الكليه الحربية.
قدم الأهلي مباراة حماسية واستعراضية في شوطيها ليفوز 5/1 علي المقاولون العرب ويتوج بطلًا لدرع الدوري السابع علي التوالي قبل مواجهة مصر للمقاصة في الجولة الأخيرة، وارتفع رصيده إلي 60 نقطة متفوقًا علي الزمالك بفارق 7 نقاط، والمقاولون 24 نقطة صاحب الضلع الثالث في الهبوط.
عزز وائل جمعة آمال فريقه بإحراز الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 21 وأضاف بركات الهدف الثاني في الدقيقة 28 ثم شريف عبدالفضيل في الدقيقة 36 وحفظ وجه المقاولون محمد عادل في الدقيقة 48 قبل أن يضيف محمد ناجي"جدو" الهدف الرابع للأهلى في الدقيقة 61 ثم اختتم حسام غالي مهرجان الأهداف في الدقيقة 90 .
تفوق الأهلي بفضل ثلاثي الوسط بركات وأينو وجدو، وظهرت روح الحفاظ علي درع الدوري في سيطرة اللاعبين علي المباراة من بدايتها وتسابقهم في الضغط علي دفاعات المقاولون العرب، وأستغل متعب وجدو اندفاعات الرباعي سعد سمير وعبداللاه جلال وعبدالعزيز حسين وسيد شعبان، ونجحا في اتاحة مساحة للزئبقي بركات ليتحرك دون ضغوط.
وظهر في الدقيقة 20 من وسط الملعب أينو ليستغل المساحة وعدم الضغط ويسدد كرة قويه علي بعد 35 ياردة يبعدها محمد العقباوي حارس المقاولون بصعوبة وتجد عماد متعب الذى يراوغ الحارس محمد العقباوى ويتعرض لعرقلة ويحتسب ياسر عبدالرؤوف ضربة جزاء يسددها وائل جمعة محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 21 .
وعزز محمد بركات فرص فريقه في الدقيقة 30 باستلام تمريرة حسام غالي سددها الزئبقي بيمينه تتخطي يد العقباوي ولم تفلح هجمات موسي كابيرو وأيمن كمال ومحمد عادل في إحراز هدف يعيد المقاولون للمباراة، لتصطدم رغبتهم بهدف ثالث من ركنية أحمد فتحي يرتقي شريف عبدالفضيل فوق الجميع ويضرب برأسه كرة قوية محرزًا الهدف الثالث في الدقيقة 37 .
اختلفت رؤية المديرين الفنيين للمباراة في التغييرات بحرص جوزيه علي إراحة جمعة وجدو وبركات ليشرك رامي ربيعة ودومنيك وشهاب الدين احمد لتنشيط خطوطه ومنحهم الفرصة لتقديم أنفسهم في مباراة سهلة وأشبه بالاحتفالية ، لكن محمد رضوان المدير الفني حاول تحسين النتيجة بتغيير موسي كابيرو وأيمن كمال و ونزول على عفيفي وسوسته.
وعاد المقاولون للمباراة بعرضية صلاح رمضان تصل لمحمد عادل يعلن الهدف الأول لفريق المقاولون العرب، ولم تستمر سيطرة المقاولون ليحرز جدو الهدف الرابع في الدقيقة 61 ، وصال لاعبو الأهلي وجال في ملعب الحربية ليضيف حسام غالي الهدف الخامس في الدقيقة 90 .





المتحدث الإعلامي باسم إئتلاف دعم المسلمين الجدد لـ"محيط": البابا شنودة دخل في تحالف سيء السمعة مع النظام السابق

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةحوار ـ عمروعبد المنعم وشيماء عبد المنعم

الدكتور حسام البخارى
في الجزء الأول تحدث الدكتور حسام أبو البخاري المتحدث الإعلامي باسم "دعم إئتلاف المسلمين الجدد" عن فكرة الإئتلاف ومحاور الصراع الذي داربين الأقيط وبعض المسلمين في قضية كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين ،
وما أنجزه الإئتلاف علي المستوي القانوني والسياسي في قضية دعم المسلمين الجدد.

وفي الجزء الثاني يستكمل أبو البخاري لـ "محيط " الحوار عن حادث إمبابة ، والتهم التي ألصقت بالسلفيين وعموم الإسلاميين .

وكذلك عبير التي تسببت في الحادث ، وموقف الإئتلاف من أقباط المهجر ،وكيفية التعامل بشكل عام مع الملف القبطي المتنازع عليه في المرحلة القادمة ، وإليكم نص الحوار في هذا الجزء: ـ

محيط : هل هناك خطوات تتخذونها من اجل تسليط الضوء على دور الائتلاف في عدم اثارة الفتنة؟

كل أطروحاتنا تصب في هذا الاتجاه ولكن وسائل الإعلام قد لا تهتم بذلك فهي تهتم اكثر بالاتهامات الموجهة لنا، فقد أنشأنا الائتلاف لمعالجة قضية موجودة بالفعل وهي " المسلمون الجدد" فلدينا قضايا " المسلمات الجدد " ويمكن لهولاء ان يقتلوا كقضية "سلوى عادل " بكرداسة التي أشهرت إسلامها منذ 5 سنوات وقتلت هي وابنها.


وحالات احتجاز وحبس وحالات ضرب واهانات، فهناك مشكلة في المجتمع القبطي الذي يرتدي إفراده اللون الأسود ويتلقون العزاء فيمن يشهر إسلامه .

حتى ان والد كاميليا رفض اجراء حوار مع مراسل الأهرام وأغلق الباب في وجهه وقال له ابنتي ماتت .

محيط : هل هذه المشكلة حديثة ؟

لا بل قديمة ولكن لم تكن بهذا الشكل لان في عهد الرئيس السابق مبارك كانت هناك اتفاقات مع الكنيسة في هذا الشأن ، والبابا شنودة اعترف بان امن الدولة كان يساعد الكنيسة في تسليم حالات " الارتداد ".

ولكن القضية ظهرت للسطح مع قضية " وفاء قسطنطين " ولما ادرك الأقباط ان المظاهرات تؤتي اكلها فأصبحوا ينفذون نفس السيناريو مع كل حالة إسلام حتى يتم تسليم الشخص الذي دخل الإسلام .

وحتى الانبا مكاريوس في تسجيل اعترف ان في الصعيد يتم قتل كل حالات الاسلام فهذه القضية ليس لها حل حتى الان .

وبعد ثورة الـ 25 اصبح لدينا مساحة حرية لم تكن موجودة قبل الثورة للعمل المؤسسي في هذه القضية .

محيط: ماذا عن احداث امبابة ؟

يجب أولا أن نعرف من أين بدأت الأحداث هل مع حرق كنيسة العذراء بإمبابة أم قبل ذلك ولكي نكون منطقيين يجب أن نرى تراتبية الأحداث وهي أن عبير فخري التي أشهرت إسلامها اختطفت من شهر مارس الماضي واحتجزت من اجل إجبارها على العدول عن فكرة دخول الإسلام .

وهذا الحادث ليس استثنائي فالمجتمع المصري يعلم جيدا ان هناك قضية خطيرة في المجتمع وهي " احتجاز المسيحيات اللاتي يشهرن إسلامهن " .

ابلغنا الأمن بحادث إمبابة قبل 5 ساعات
ولكن لم يتم التعامل بسرعة وحدث ما حدث

بعد ذلك تم التأكد من صحتها حين اجري " ابويحيى " اتصالا هاتفيا بقائد الشرطة العسكرية " حمدي بدين " وابلغه أنها بالفعل قد دخلت الإسلام منذ حوالي 8 أشهر .

وبعد ذلك استنجد زوجها " ياسين ثابت " بالمسلمين الذين تجمهروا لورود معلومات عن ترحيلها إلى الدير قبل الساعة السادسة .

وعلى الجانب الأخر تجمهر أيضا الأقباط وحتى الآن لا توجد أي مشكلة .

ولكن الحدث الأبرز الذي أدى إلى تفجر الأوضاع في إمبابة هو حادث إطلاق النار" والكل اعترف بهذا " الصحفيون ومنهم مسيحيون وكذلك الشرطة العسكرية.

فقد حدث إطلاق نار كثيف من إحدى العمارات المواجهة للكنيسة على جموع المسلمين الذين سقط العشرات منهم ما بين قتيل وجريح .

محيط : ما هي إعداد المسلمين الذين قتلوا في هذا الحادث ؟

فأعداد المسلمين الذين سقطوا في أحداث إمبابة اكبر بكثير من الإعداد المعلنة .

فلكي نفهم الموقف في إمبابة يجب أن نفهم سياقاته وأحادثه فالذي فجر الموقف .


أولا: ـ قضية اختطاف مسلمة كالعادة، وعبير في تحقيقات النيابة خلال 6 ساعات تحكي ماذا حدث لها منذ أشهرت إسلامها وحتى ما حدث في إمبابة .

محرر محيط مع الدكتور حسام
وعبير الآن مسلمة تصلي وتقرأ القرآن الكريم وليس كما خرج كثيرون يشوهون صورتها من اجل إخراج القضية من سياقها الأصلي كخالد سعيد الذي خرج البعض من قبل واتهموه بأنه يتعاطى ويتاجر في المخدرات.

وحتى لو كان هذا صحيحا فان هذا لا ينفي القضية الأصلية وهي إشهار إسلامها الذي تحاول وسائل الإعلام تشويهها وإخراجها من سياقها لتضيع الحقائق .

ثانياً : إطلاق النار قضية أخرى يجب التعامل معها .

فأثير مثلا انها أشهرت إسلامها على أساس أنها (آنسة) وكثير منا لا يغير بيانات بطاقته وأي موظف يسجل ما هو مدون في البطاقة .

وهي إنسانة بسيطة وأنا أقول الإعلامي ( لمحمود سعد) ان نسبة ذكاءها تختلف عنك .

وهي أخطأت في هذا ولكن قصة أنها تزوجت قبل العدة هناك الكثيرين في المجتمع المصري لا يعرفون مبادئ الدين، فهناك امرأة سألتني في إحدى المرات " هل يمكن للمرأة أن تتزوج خالها " وحدث هذا في القاهرة .

محيط : هل التقيت عبير ؟

حتي الأن لا تستطيع أحد
استدعاء كاميليا شحاته للنيابة

لا لم ألتقي بها ولكن محاموا الائتلاف التقوا بها مثل الأستاذ إبراهيم علي، وعلاء علم الدين، ترافعوا عنها وابلغونا واستغرقت 6 ساعات في الإجابة عن سؤال ماذا حدث لكي يا عبير ؟!

محيط : هل ما زالت عبير مختطفة ؟

مازالت محتجزة في سجن القناطر على ذمة القضية .

وهناك العديد من الحقائق التي يتم تجاهلها من اجل إلصاق التهمة بالسلفيين .


ولكن اين المحتجزين؟ واين مطلقي النار من فوق الكنيسة ؟!!

محيط : هل دخول بعض من أعضاء الائتلاف في قرار اتهام قضية إمبابة هل هو نوع من أنواع العقاب لكم ؟

لم نتدخل في إحداث إمبابة على الإطلاق فنحن علمنا بالإحداث وابلغ " أبو يحيى" الشرطة العسكرية قبل بدء إطلاق النار بـ 5 ساعات كان له اتصال بالمجلس العسكري منذ إحداث كاميليا .

لقد ابلغنا الأمن والشرطة العسكرية بـ 5 ساعات ولكن لم يتم التعامل بسرعة وبالتالي حدث ما حدث .

والفكرة في حل القضية هو سيادة القانون فكيف يتهم "ابويحيى" بالتحريض في الأحداث وهو من ابلغ بالجريمة والسيد مدير المرصد الإسلامي المتهم الثالث في القضية وليس له علاقة من قريب او بعيد بالقضية .

والد كاميليا شحاتة أغلق الباب
في وجه مراسل الأهرام وقال له ابنتي ماتت

فضباط المباحث أرادوا عمل ملف للقضية يقدموه للنيابة فقدموا أي أسماء و ذهبوا لإلقاء القبض على شخص ولم يجدوه، فاخذوا احد العمال لديه او اخوه .

خالد حربي لم يكن بالقاهرة وكان بالإسكندرية ولكن لان " ابو يحيى وحربي " من الناشطين في موضوع مقاومة التنصير وكاميليا شحاتة فتم الزج بهم في القضية .

فكانت أسماؤهم على رأس قائمة ماسبيرو بلا أي ذنب .

محيط : كيف نخرج من هذا المأزق ؟

أمر غريب النيابة والشرطة والبلد كلها لا تستطيع استدعاء كاميليا شحاته للنيابة .

محيط : بعض من أبناء التيار الإسلامي جلسوا مع أطراف كنيسة فما هي النتائج ؟

النتائج صفر لا توجد أي نتائج الا اذا اعتبرتم المانشتات الصحفية والفيديوهات المنشور على موقع " يوتيوب " هي تلك النتائج .

محيط : ولكن تلك الجلسات قد تكون على الأقل جهودا للتهدئة بين الطرفين ؟

البابا شنودة الثالث
لا فهي عبارة عن مسكنات موضعية فقط وليست تهدئة قائمة على حل واقعي وعملي للقضية فالحل هو مثول المسلمات الأسيرات أمام النيابة لرواية ما حدث لهم .


ولكن القضية هي حياة او موت بالنسبة للكنيسة والقيادات الكنسية وهم مستعدون لفعل أي شيء في سبيل ذلك، الا شيء واحد وهو مثول كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين وماريان مكرم وتريز ابراهيم أمام النيابة .

محيط : ما رايك في قانون دور العبادة الموحد ؟

قانون عليه اعتراضات من الجانبين وسيفشل، فنحن ليس لدينا مشكلة في دور العبادة فقضية إمبابة وقضية اطفيح لا توجد يهما مشكلة في بناء الكنائس او المساجد فدور العبادة ما أكثرها فلا توجد أقلية في أي بلد تتمتع بكل تلك المساحات الشاسعة في دور العبادة .

فنحن لدينا مشكلة حقيقية في وجود التطرف الكنيسي الذي افرز قضية المسلمات والاعتداء على دين الأغلبية وتحالفات النظام السابق مع قيادات الكنيسة .

محيط : أليس هناك تطرف أيضا من جانب المسلمين، علي سبيل المثال (عندما تحرق كنيسة) ؟

دعنا نبتعد عن الضوء الإعلامي ولكن السؤال لماذا حرقت كنيسة إمبابة ؟! ولماذا هتف شباب الأقباط في المظاهرات ضد البابا شنودة؟ وهل حدث ذلك في فترة البابا كيرلس او غيره ؟ لان هناك قضية حقيقة فبالبا شنودة دخل في تحالف سيء السمعة مع النظام السابق هذا التحالف كان فيه امتيازات للكنيسة، تم فيه عمليات التنصير واحتجاز المسلمات والمسلمين الجدد والاعتداء على دين الأغلبية وتفعيل كل ما يشعل الفتنة .

وحل المشكلة ليست بالاجتماعات وأضواء الكاميرات بل بعودة سيادة الدولة فالمجتمع المصري يشعر أن الكنيسة دولة فوق الدولة ولا تخضع لسيادة القانون.

هناك العديد من الحقائق يتم تجاهلها
من اجل إلصاق التهم بالسلفيين

فعلاء وجمال مبارك ومبارك نفسه استدعوا للنيابة فكيف أن تستدعى كاميليا شحاته للنيابة ولا تقبل الكنيسة وتخرج بعد ذلك على قناة الحياة، فهذا التفاف على القضية .

محيط : ماذا تري في دعوة بعض أقباط المهجر لتدخل الغرب في شؤون مصر الداخلية ؟

هذا نوع من العمالة والخيانة من جانب كبار منظري الكنيسة في المهجر، وليس المسيحيين العاديين ولكن عندما يقوم به " نجيب جبرائيل " محامي الكنيسة والمسؤول عن ملف كاميليا شحاته .

وكذلك كبار اقباط المهجر والانبا دميان رئيس اساقفة الكنائس القبطية بالمانيا والذي يطالب بسرعة التدخل الألماني في شؤون مصر ويقول ان المسيحيين في مصر يقتلون في مصر في الشوارع في فيديو على " اليوتيوب " وذهبت بهذا الفيديو لصحف كثيرة ورفضوا نشره.

كاميليا شحاتة
اعتقد ان الكثير من المسيحيين الوطنيين ينتمون لهذا البلد ويرفضون هذا التوجه .

محيط: ما أسلوبكم في التعامل مع تجاهل وسائل الإعلام لتلك الأنشطة ؟

من خلال تقوية الإعلام الإسلامي عبر القنوات الفضائية والصحف والمواقع الالكترونية.

محيط : يشعر البعض أن لغة المرصد لغة شديدة اللهجة ؟

انا غير مسئول عن المرصد والأستاذ خالد حربي هو المسئول عن المرصد وهو الأقدر على الإجابة على هذا التساؤل، ولكن هناك بعض القضايا التي تحتاج إلى لغة واضحة وصريحة حتى لا يتم تمييع القضية .

محيط: ماهو مستقبل العلاقة بين المسلمين والاقباط؟

نتمنى ان تعود إلى سابق عهدها قبل عهد البابا شنودة وذلك سيحدث عندما تسود دولة القانون بدون لي الذراع او الضغوط او الابتزاز ونتمنى ان تعود العلاقة الى سابق عهدها .