فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

بكيني ونقاب ودعارة وعبادة وإلحاد وتطرف وصوفــية وبقـلاوة.. فعلاً رمضان كريم! بقلم عادل حمودة

تفرض إدارات الفنادق الشهيرة في الغرب المتح تسامحت مع هذه الشروط.. بل تغاضت عنها.. فقناة «السي ينامون مبكرا بينما يواصل الصغار السهر حتي مطلع الفجر.

ليست مفاجأة أن أجد مثل هذه القناة في فن السهولة.

في اليوم نفسه صليت "الجمعة" في المسجد الكبير.. لم يكن هناك موضع لقدم في طوابق المسجد الأربعة.. أو في خارجه.. أو علي سلالمه.. حشد هائل من المتدينين.. الملتزمين.

وسهلت التعليمات الرسمية ــ التي توجب علي الإمام الانتهاء من الفريضة في ثلث ساعة ــ تحمل موجة الحر التي فرضت قسوتها علي عاصمة تشتهر بالبرد القارس وسقوط الجليد عليها شهورا طويلة في السنة.

نسبة المسلمين في تركيا تسعة وتسعون في المائة والسنيون م من تلاوة الفاتحة أثناء الصلاة.. كما أنه يلقي فقرات من الخطبة باللغة التركية وفقرات أخري باللغة العربية.. خاصة آيات القرآن وأحاديث النبي.

المسجد له موقف سيارات كبير.. مريح .. عريض.. وبه هنا شرطة دينية كما في إيران.. ولا جمعية نهي عن المنكر كما في السعودية.. ولا مجموعة متطوعة للهداية وكسب ثواب سهل بالكلام كما في مصر.

قبل تسعة أيام من وصولي أنقرة كانت هناك م

الحجاب محظور بالقانون في المدارس وال بسبب الإيشارب الذي تلف به شعرها ورقبتها.. ورفض المستشفي العسكري علاجها لنفس السبب.. فلا يمكن أن تدخله وشيء علي رأسها.. وسمعت أنها وزوجها أرسلا بناتهما إلي مصر للدراسة في كلية الآداب حتي لا يحرمن من الشهادة الجامعية الممنوعة علي المحجبات.

وفي المناسبات الرسمية لا يضع الجنرالات الكاب علي رءوسهم حتي لا يضطروا إلي تحية رئيس الحكومة أو رئيس الجمهورية تحية عسكرية.. مكتفين بهز الرأس.. كأنهم غرباء في مقهي بلدي التقوا بالصدفة.

وفي البرلمان

وكان يوما انقلابيا في تاريخ تركيا الحديث يو الدراويش.. جرم تعدد الزوجات.. وأعطي ظهره للشرق.. وفتح ذراعيه للغرب.

ولا تتوقف القضايا التي رفعها مواطنون من الضرر الذي يستوجب رده بالقضاء.. كما أن الحجاب ولو كان محرما في المؤسسات الرسمية إلا أنه ليس ممنوعا في الأماكن العامة المفتوحة.

وسبق أن حكمت محكمة ابتدائية بإباحة الحجاب لكن المحكمة الدستورية العليا عادت وألغت الحكم من أول جلسة.

وتبيح بلدية أنقرة الدعارة.. وتستخرج لكل عاهرة " رخ والمغفرة في ليلة القدر.

ما يوصف بالموبقات لا يتوقف ولو مؤقتا في رمضان.. بما في ذلك الرهان علي خيول السباق في المكان المخصص لها في استنبول.. بجانب أوراق اليانصيب التي تنتشر أكثر من محلات الشاورمة والحلويات الشامية.. او الأدق الآن أن نقول الحلويات التركية.

ويبدو أن موجة الحر الملتهب التي شعر حمامات السباحة في الفنادق يجلسون بالبكيني.. ولا يمنعهم أحد من تناول البيرة المثلجة.. فهذه الخدمة ليست للأجانب فقط.. ولا تحتاج إبراز جواز سفر مستورد.. كما هو الحال في مصر.

وبسبب الحر تمشي الفتيات والنساء بالـ«شورتات» ا نفسه.

لقد كانت من قبل منطقة عشوائية.. عفنة.. ي حركة كبار السن.. لكن.. المنطقة لم تفقد انتماءها أصوات الناخبين.. إنها الديمقراطية التي تحاسب المسئول في ثانية عن كل حركة.

الموكب ثلاث سيارات.. واحدة يركبها.. والثانية تحرسه الجيش بشحنة ناسفة أدت إلي وفاة ثمانية أشخاص.. في عملية مؤلمة لا تزال العاصمة التركية تتذكرها بأسي.

ولا يزيد راتب رئيس الحكومة علي 15 الف ليرة.. بالمناسبة قيمتها ثلاثة جنيهات ونصف الجنيه تقريبا.. وكانت قبل حكومة حزب العدالة والتنمية لا تساوي الورق المطبوعة عليه.

وكل شيء يفعله رئيس الحكومة مكشوف ومعروف للناس ومنشور عليهم.. فعندما قرر تسجيل الحروف الأولي من اسمه التي يخيطها علي أساور قمصانه عرف الرأي العام في اليوم نفسه.. وعندما قرر ابنه أن يبيع أنواعا من الطعام بالانترنت لم يكن أحد بعيدا عن الخبر.

بجانب الشفافية نجحت الحكومة في أن تفتح للبسطاء والفقراء م

واستغل الأتراك هذه الأماكن الساحرة في تناول إفطار رمضان.. كل عائلة تأتي من بيتها أو من المطعم بطبق مختلف.. ويلتقون في الهواء الطلق يأكلون جماعة إذا لم يصلوا جماعة.. وهو مشهد تراه في كل مكان تذهب إليه.

وعادة لا يتناول الأتراك طعامهم في البيوت.. بل في المطاعم.. ويصعب علي الغريب الذي لا يعرف تلك العادة أن يجد مكانا في مطعم دون حجز مسبق.. ولو كان صائما مات قبل السحور.

بدعوة من مستشارنا الإعلامي ضياء إمبابي أف عدس بمر

وعشت التجربة نفسها بدعوة إفطار من قنصلنا العام في استنبول إيمان مصطفي.. حيث تحول قصر صيفي من قصور العثمانيين إلي مطعم في غابة كثيفة من الأشجار.. تغنيك متعة الجلوس فيها عن متعة الأكل.

وعشت التجربة نفسها أيضا في مطعم يطل علي البوسفور من الجانب الأوروبي بعد أن عبرنا الكوبري المعلق الذي يربطه بالجانب التركي.. ورحنا أنا والقنصل المثقف إبراهيم سلطان نلتهم الحلوي بشراهة فرضت نفسها علي أجسامنا التي تمددت فورا.

لكن.. أكثر الأماكن التي استمتعت بها كان في فندق ك طلعت مصطفي أطلق الاسم نفسه علي فندق النيل بعد أن اشتراه وجدده.. والفرق كبير جدا.. وفي كيمبنيسكي المصري مطعم تركي لا علاقة له بالطعام التركي.. ظلموه ظلما فادحا.. ولو جاءوا بالشيف وأقسم لك أنه أناضولي ابن أناضولي.

وللقصر بوابة أثرية تطل علي البوسفور مباشرة.. استخد أو توركي هافا أنه أكثر شعبية في محيطها من النجم الأمريكي كيفن كوستنر الذي بدأ حملة الترويج لتطورها الملحوظ.. ومواعيدها المنضبطة.. وابتسامة مضيفاتها الجذابة.

وأغرب ما سمعت

والأكثر غرابة أن فيللا مهند علي بوسفور استنبول أ أقول لك إن زيارة أيا صوفيا مثلا لا تزيد علي 10 دولارات.. وأيا صوفيا هي الكنيسة الشهيرة التي أصبحت مسجدا ثم عادت كنيسة.. وفي عصر أتاتورك قرر أن تكون متحفا لتسامح الأديان.. وهي كذلك.

ويأخذ الأتراك وقتا طويلا في تناول الطعام.. لا المواعيد المعتادة.. السابعة صباحا.. لا تأخير ساعة بمناسبة الصيام.. ولا اختصار ساعات العمل.. أيضا.. شهر رمضان مثل شهر محرم مثل شهر يوليو مثل شهر تشرين الثاني مثل شهر أمشير.

ولا تصدق أن كل الذين يتناولون طعام الإفطار بعد الغروب صائمون.. فأغلبهم يدخن ويشرب القهوة في انتظار الأذان.. لكنها.. عادة الأكل الجماعي.. وهم حريصون عليها.

ولا تعرف أنقرة موائد الرحمن.. لكن استنبول تعرفها. رحمن رابعة تسع أربعين ألفا.. ولو صح ما قرأت فإنها تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتغطي موائد «الرحمن» بخيام ضخمة يسمونها ش

ولا تمانع البلدية أن ترسل بوجبات الطعام (هوم دي واستفادت 200 ألف أسرة.. وخصمت التبرعات من الضرائب.. وكانت التكلفة 50 مليون دولار.. فهم يؤمنون بأن اليد اليسري لا يجب أن تري الحسنة التي تعطيها باليد اليمني.

ورمضان فرصة حكومية لمد جسور التفاهم السياسي مع ال أتراك في واقعة الهجوم علي سفينة الحرية التي كانت تحمل معونات لأهالي غزة المحاصرة.. ووصف عمر تشليك نائب رئيس الحزب عدم دعوة السفير الإسرائيلي بأنها "خطوة رمزية تجاه إسرائيل".

ولا تحاول الحكومة "المتهمة" بميولها الإسلامية أن ينسفوه بتهمة الخروج عن مبادئ الكمالية أو الأتاتوركية.. وهي تهمة أطاحت بأحزاب أخري قبله. ويعاني الأتراك من جنون التدخين.. فهم الأعلي في استهلاك السجائر في العالم كله.. وربما كان ذلك سببا مباشرا في عدم تحملهم الصيام.. ويتساوي الرجل والمرأة في تدخين نحو خمسين سيجارة في اليوم.. وعندما ألغي التدخين في الأماكن المغلقة خرجت مظاهرات تطالب بإلغاء القرار.. لكن.. الحكومة أصرت علي موقفها.. بل وأغلقت مصنع التبغ الوحيد.. وزادت الضريبة علي السجائر.

وهناك حملة تقوم بها منظمات المجتمع المدني لجمع توقيعات لدعم حملة قومية ترفع شعار "لا للسجائر".. وفي أيام قليلة جمعت 15 الف توقيع.

ولا تخلو ليالي رمضان من السهر رمز تجده شامخا في كل مكان.. خاصة في المناسبات القومية.. فهم يحبون بلادهم.. لسبب بسيط جدا.. أن بلادهم تحبهم.

ولن تصدق هذه الرواية التي سمعتها من سف ولا داعي بالطبع لأن أذكرك بالشباب في مصر الذي قد يقطع عقلة من إصبعه أو يطلق أمه من أبيه كي يتهرب من التجنيد.

وفي استنبول وجدت معارض للكت المرتبة الثانية.. بجانب كتب محمد الغزالي.. ومؤلفات مفكري الشيعة في إيران.. وتصادر الجمارك المصاحف المستوردة من الخارج لتوزعها علي من يحتاجها.. تعتبرها هدية إجبارية.. تحصل عليها دون مقاومة أو مناقشة.

هناك عشرة آلاف عنوان ديني تنظر إليها بالاحترام الواجب.. لقد سمعت من دبلوماسي مصري نقلا عن دبلوماسي فرنسي : إنهم يشبهون الجزء الأوروبي من تركيا باللبوس.. تركيا بالنسبة إليهم لا تزيد علي قمع لبوس.

ويتضاعف شعورك بهدير يعترف السلطان أيوب بهم.

وقت أن زرت مسجده وضريحه ك الأولياء في مصر.. من سيدنا الح العلمانيون من المتنقبات السوداوات ويطلقون عليهن اسم "الخنافس السوداء".. فالحرب شرسة بينهم وبين المتدينين والمحافظين.

ما هذه الدولة الغريبة؟.. كل ما تريده تجده عسكريون يصرون ع

إنني لم أسافر إلي تركيا بحثا عن مظاهر رمضان.. لكن.. بحثا عن سر قوتها الجديدة التي لم ننتبه إليها في مصر لأننا مشغولون بمن قتل ومن نهب ومن اغتصب ومن سرق؟.

العدد القادم نبدأ في فتح الملف ونشر ما لم يتوقعه بل ولم يخطر علي بالك.

عندما تعودي

بقلم نشأت عدلى

عندما تعودي
عندما تعودى .. تعود معك كل الكلمات
تعود معك كل المشاعر والعبارات
فعندما تعودى
يرجع القلب بنفس قوة النبضات
ترجع معك كل أشيائي الجميلة
مصحوبة بأرق الأغنيات
يستيقظ القلب من غفوة
ويهتف.. لقد أيقظتي ما مات
عندما تعودى
تعود معكى كل الأمنيات
يرقص القلب على أرق النغمات
فكل ماتقولين كبلسم لشفاء الجراحات
تتزاحم فى فمى أرق وأجمل الكلمات
تستيقظ كل المشاعروكل الإحساسات
عندما تعودي
ترافقك كل الورود الجميلة والزهرات
تسترد شفاهي وتستعيد كل الضحكات
تثبت نظراتى عليكي وملئها إبتسامات
يعود الطير يغرد ويُنسينا كل الأهات
يستقر القلب وتستريح العين من العبرات
ااااااااه لو تعودى
يعود النبض يفرحني واسعد للخلجات
أسعد بك داخل القمر والنجوم دائرات
أفرح بإشراقة وجه يبدد كل الظلمات
بإبتسامة ثغر تربأ فيـّا كل الفجوات
بإشراقة وجه تملئة أروع النظرات
فاليتك تعودي
لتفرح بك الأيام وتدق الساعات
تتراقص العصافيرطربا للدقات
تطير باأجنحة تسير على الرنات
تغرد حولك لتشجيك باأحلى الأغنيات
فيطرب القلب ويكتفى بهذه اللحظات
فهيا عودي

انا اسمى كريستينا عبدالمسيح متنصرة ومخطوفة فى السجون المصرية

اسمها كرستينا عبد المسيح أو سهام محمود هي من أصل مسلم لكنها من 4 سنين قررت تبقى مسيحية وفعلا عملت دهkerestinأنا بقى أتعرفت عليها من حوالي سنتين وعرفت وعرفت أنها متنصرة بس لما سألتها أزاي البطاقة بتعتك مسيحية قالت ليه وهى فرحانة خطيبي عرف يغيرها ليه وكملت برضوا وهى فرحانة دلوقتي
أنا مسيحية بجد ومن غير ما استخبى وعارفه أروح الأديرة والكاتدرائية ولم حد يسألني عن ديني أقول بكل ثقة أنا مسيحية .
كرستينا لما تشفها أول مرة هتحكم عليها بأنة جميلة الصورة وملامحه هادئة جدااا ، ولما تعاشرها هتعرف سر الهدوء ده إيه ؛ هي جوها هادى جدا ، قليل لما كنت اشفها مضطربة أو منزعجة وده مكنش يحصل إلا لما تفتكر خلفيتها الدينية وأهلها اللي سابتهم ، حتى الخوف مكنش يظهر عليها إلا لما كانت تفتكر البطاقة الشخصية وخصوصا بعد ما عرفت أن كده بطاقتها مزورة وممكن تدخل السجن ، لان القانون في مصر مش يسمح بتحاويل حد من الإسلام لدين تاني .
- كانت ديما تقول جملها صدها لسه بيرن في ودنى ( أنا في المسيحية أتعلمت أزاي أستمتع وأنا في كل لحظة يختبر حب المسيح ليا )
فجأة كرستينا أتقبض عليها وتم توجيه تهمة التزوير ليها وهى دلوقتي فى سجن القناطر محبوسة احتياطي .
مش هنتكلم هنا عن الجريمة ولا العقوبة ، ولا هنتكلم عن حياة المتنصرين اللي اتحكم عليها بالموت الأدبي والمعنوي ، مش هنتكلم على أن الجريمة ديما فعل اختياري للمتهم ، لكن لو تم إجباره على الجرم ميبقاش في جريمة .
لكن هنتكلم عن سهام بنت محبوسة على ذمة القضية رقم لسنة 2010 وهى دلوقتى فى سجن القناطر ، وفى سجن القناطر في رائد اسمه " معتز " ودة معروف لكل المنظمات الحقوقية فى مصر بأنه يعذب المتحولات دينا ً .
الحكاية بداءات يوم جلسه من جلسات التجديد لكرستين ، روحت أنا وزميلي علشان نحضر معها التجديد ، لقيت كرستين لبسة لبس السجن الاحتياطي ( الجليبة البيضة والطرحة ) ولقيت على هدومها بقع دم
سائلتها فى حد بضيقك فى السجن
بصت في الارض وهي خائفه وقالت لا لالا مفيش
فزعقت فيها وقللتها أية اللي عمله فيكي الرائد معتز ، أية اللي حصل وأوعى تكذبي عليا
بصت في عيني وهي بتبكي وكلها خوف وقالت ( يا سعيد ان متبهدلة أيدي ورجلي كلهم زرق من كتر الضرب ، بيضربوا فيا ويقولولي يا كفره يالي بعني دينك ، وقبل ماجي جلسة التجديد يسبوني قبلها بتلات أيام علشان جسمي يهدا من الكدمات والورم اللي فيها وقبل ما أخرج يدهنوا جسمي بمرهم علشان ميظهرش فيه أثار تعذيب ، معتز مانع عني الدواء بتاعي – على فكرة كرستين عامله عملية الغدة في رقبتها ونوع الغدة باتعتها تسمميه بمعنى أنها لو ملتزمتش بالعلاج ستتحول الغدة لورم سرطاني - )
دخلنا جلسة التجديد وقلبنا الدنيا وطلبنا إثبات الكلام ده في محضر الجلسة
رجعت كرستينا السجن تاني وهي لسه على ذمة القضية ، وعرف معتز اللي حصل وباعت يهددنا بأنة هيخلي كرستينا " مش بكر " وهو مش هيعمل حاجة هو بس هيسيب عليها المسجونات وهما عرفين شغلهم وكمان بيحبوا يخدموا
أنا هنا مش بتكلم عن متنصرة متهمة في جريمة ولا جرم لسه متثبتش في حقها ، لكن أنا بتكلم عن إنسانة بيتم تعذيبها داخل السجن بدون سند قانوني ، لكن بوازع من التعصب والحقد والكراهية
أحنا دلوقتي قدمنا شكوى أمام اللجنة المعنية بجرائم التعذيب في حقوق الإنسان ، وكمان بعتنا لناس في الكونجرس الأمريكي .
لكن أحنا محتاجين أصواتكم معنا ضد الرائد معتز اللي يستقوى بالكرسي اللي هو قاعد عليه - وصلوا صوت " صرخة " كرستينا وهي تتعذب لكل العـــــــــــــــالــــــــــ
ــــــــــــــــــــ ـم
وفي تصريحات خاصة أكد "ابرآم لويس" الناشط القبطي ومؤسس
رابطة ضحايا الإختطاف والاختفاء القسرى على جميع مسؤولي الدولة منهم وزير الداخلية للتحقيق
وتطالب التحقيق ايضآ مع الرائد معتز سجن القناطر
لاتهامه بتعذيب كرستينا عبد المسيح
المتهم برئ حتى تثبت ادانته
اذا الهدف وراء التعذيب هو انها تنصرت واصبحت مسيحية

صورة المتنصرة كريستينا عبد المسيح

المستشار مرسي الشيخ: الدولة تهمِّش الأقباط في المناصب العليا، بناءً على تقارير الأمن

المستشار "مرسي الشيخ" فى حوار لـ"لأقباط متحدون":
- "فتحي سرور" أخبرنى بعدم ترشحه هذا العام، ولكننى فوجئت به يرشّح نفسه في المجمع الإنتخابي.
ــ أريد أن أدافع عن مصالح الشعب في البرلمان، وأسن قوانين ليست سيئة السمعة.
ــ لو تم إلغاء الدعم، ستشتعل البلد.
ــ "سعد الدين إبراهيم" وقّع بالفعل، وبخط يده، على تأييد "جمال مبارك".
ــ المُرشّح القبطي لا ينجح في الإنتخابات بسبب الإنقسام الديني الحادث في البلد، والدولة هي السبب في ذلك.
ــ لابد أن يكون العشرة المعينون في مجلس الشعب أقباطًا، وأطالب الرئيس بذلك.
ــ "جمال مبارك" غير مُؤهَّل لرئاسة "مصر".
ــ أتوقع أن يُرشّح الرئيس "مبارك" نفسه للرئاسة.
ــ لا يتم تعيين وزراء ومحافظين أكثر، ولا رؤساء جامعات أقباط بناءًا على تقارير من أمن الدولة، فأمن الدولة يخوّن الأقباط.
ــ أنا مع تعديل المادة الثانية من الدستور.
ــ أتوقع أن يكون رئيس مجلس الشعب القادم هو "مفيد شهاب".
- "مصر أصبحت "إيران" ثانية.

أجرى الحوار :جرجس بشرى- خاص الأقباط متحدون

المستشار "مرسي الشيخ"- رئيس محكمة الإستئناف السابق، ورئيس مركز العدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان، ووكيل حزب الغد| جبهة أيمن نور الأسبق- هو من الشخصيات المصرية المهمومة بقضية المواطنة، ومن أشد المؤمنين بالديمقراطية، والليبرالية، والمدافعين عن حقوق الإنسان بـ"مصر". وقد قرّر- وللمرة الخامسة- خوض إنتخابات مجلس الشعب بدائرة "السيدة زينب" أمام د. "فتحي سرور"- رئيس مجلس الشعب- ولمعرفة الأسباب التى دفعته لخوض الإنتخابات، ومعرفة رأية فى بعض القضايا المصرية، التقت معه "الأقباط متحدون"، وأجرت معه هذا الحوار:

المستشار مرسي الشيخ: الدولة تهمِّش الأقباط في المناصب العليا، بناءً على تقارير الأمن• ترددت أنباء عن ترشحك في انتخابات مجلس الشعب القادمة، في دائرة "السيدة زينب" أمام د. "فتحي سرور"..هل هذا صحيح؟
نعم، وليست هذه هي المرة الأولى التي أترشح فيها أمام د. "فتحي سرور" في الدائرة، بل المرة الخامسة، وفي هذه المرة وعدني الدكتور "فتحي سرور"، إنه لن يترشح هذا العام؛ ولكنني فوجئت به يُرشّح نفسه في المجمع الإنتخابي، فقد كان غير صادق معي في كلامه، وهذا لا يصلح أن يحدث من شخص بعلم وقيمة "فتحي سرور"، ومع ذلك استعدت للإنتخابات بدونه، إذا رشّح نفسه فعلاً يوم 16 أكتوبر القادم.

* هل تخوض الإنتخاب كمستقل؟ أم تابع لحزب؟
ــ أنا سأخوض الإنتخابات مستقلًا، ولست تابعًا لأحزاب، حيث قدمّت استقالتى من حزب الغد، منذ شهر ونصف، وأصبحت مستقلاً. فأنا راجل ليبرالي ديمقراطي حر، لا أعرف البلطجة، ولا دفع الفلوس، ولا التزوير، ولا شراء الأصوات.

* ما هو برنامجك الإنتخابي؟
ــ أنا كنت قاضيًا، وحكمت بين الناس بالعدل، وأريد في البرلمان أن أدافع عن مصالح الشعب، وأسن قوانين ليست سيئة السمعة. كما أن برنامجي الإنتخابي يهدف إلى محاربة الغلاء المستمر وزيادة الأسعار، فالأسعار يجب ألا تستمر بهذه الشكل، كما أسعى لأن يكون هناك عدالة في توزيع الدخول.
وبالنسبة للزراعة، لأبد أن يكون لدينا اكتفاء ذاتي من القمح، بدلا ً من إستيرادنا من الخارج، فالخريطة الزراعية يجب أن تتغير.
وبالنسبة لقطاع الصحة، يجب الإهتمام بالعلاج على نفقة الدولة، من أجل المرضى (الغلابة)..فهل من المعقول أن يستمر العلاج على نفقة الدولة بهذا الشكل؟ بعض النواب يسرقون، ووزير الصحة يؤشر، ورئيس الوزراء يؤشر..العملية (سايبة)، ولابد ان هناك نظام وقوانين تنظم هذه العمليات.
و بالنسبة للدعم، يجب أن يبقى؛ لأن معظم الشعب من الطبقات الفقيرة. كما يجب أن يذهب لمستحقيه..نطالب بالحرية، والديمقراطية، والليبرالية.

• هناك أصوات تطالب بإلغاء الدعم؟
ــ لو تم إلغاء الدعم البلد (ها تولع)..

نا فزت على الدكتور "فتحي سرور" في المرة الأولى سنة 1990 بفارق 1216 صوت؛ وذلك بحسب تقرير محكمة النقض• تقول إنك ترشّحت من قبل (4) مرات أمام د. "فتحي سرور"، لماذا لم تفز؟
ــ أنا فزت على الدكتور "فتحي سرور" في المرة الأولى سنة 1990 بفارق 1216 صوت؛ وذلك بحسب تقرير محكمة النقض، الذي لم يتم الفصل فيه حتى الآن! وتواطأ رئيس محكمة النقض "أحمد مدحت المراغي" مع "فتحي سرور"، وأرسل له أوراق الطعن ليضعها في الثلاجة، وهذا تصرف غير عادل بالمرة، وفي المرات التالية لم أفز أمام "فتحي سرور"؛ لأن "فتحي سرور" يقوم بشراء الأصوات (على حد وصفه).

• أعلم جيدًا أنك مواطن مصري ليبرالي، فما هو نصيب الأقباط من برنامجك الإنتخابي؟
ــ مفيش حاجة عندي اسمها مسلمين وأقباط، ولكن يوجد مصريين فقط، ولا فرق بين مسلم ومسيحي في البلد تحت ظل الدستور والقوانين القائمة. فمن حق المسيحي أن يبني كنيسة في أي مكان، ومن حق المسلم كذلك، ومن حق المسلم أن يؤمن بربنا والنبي، وفي نفس الوقت من حق المسيحي أن يؤمن بالمسيح..كل واحد حر في عقيدته وفي دينه، ولا يجب لأحد أيًا كان أن يتدخل في علاقة الإنسان بربه. ولكن القنوات الفضائية البشعة التي تدَّعي التدين، وكذلك الفتاوى الكاذبة التي تصدر في القنوات الفضائية المختلفة، وتفرد لها مساحات كبيرة- هذه أمور مرفوضة نهائيًا ويجب التصدي لها بقانون، أو قرار جمهوري، أو بأي شكل؛ لأنها تؤدي إلى الإنقسام بين المصريين، وهذا خطر على الدولة نفسها.

• لماذا يرفض الحزب الوطني الرقابة الدولية على الإنتخابات؟

ــ لأنه يريد أن يزوِّر، ولا يريد أن أحدًا يراه من الخارج.

• هل تتوقّع أن تسمح "مصر" برقابة دولية على الإنتخابات، بعد كثرة المطالب في هذا الشأن؟
ــ أعتقد أن "مصر" لن تسمح برقابة دولية، وستقتصر الرقابة على بعض منظمات المجتمع المدني الضعيفة، آخيرًا د. "سعد الدين إبراهيم" موافق على ترشيح "جمال مبارك".

• ولكن بعض الصحف نفت على لسان د. "سعد الدين إبراهيم" أنه وقّع على بيان لتأييد "جمال مبارك"؟

ــ لا.."سعد الدين إبراهيم" وقّع بالفعل على تأييد "جمال مبارك"، ووقع بخط يده، فأنا تأكدت من ذلك، وأنا عضو مجلس أمناء مركز بن خلدون.

• في رأيك، لماذا لا ينجح المرشح القبطي في الإنتخابات؟
ــ المرشح القبطي لا ينجح في الإنتخابات بسبب الإنقسام الديني الحادث في البلد، والدولة هي السبب في ذلك؛ فهي التي فتحت الباب من أيام "السادات" للجماعات الإسلامية، فدخلت البرلمان، وبدأت الدولة تتحول إلى محجبات ومنقبات، نحن أصبحنا "إيران" تانية، وهذا واقع فُرض علينا. فالتدين أصبح شكلي، والمتدينات من المحجبات والمنقبات لا يعبرن عن الزي الذي يلبسنه؛ لأن أفعالهن مختلفة.

• في رأيك، كيف يأخذ الحزب الوطني بيد الأقباط بعد أن همشهم في البرلمان والمناصب؟
ــ لابد أن يكون العشرة المعينون في مجلس الشعب من الأقباط، وأطالب الرئيس بذلك هذا العام، كما أطالب أن تدعم الدولة المرشحين الأقباط، ولا تُدخل أمامهم مرشحين متعصبين.

• من المسئول عن تهميش الأقباط؟

ــ الدولة ليست مسئولة وحدها عن هذا التهميش، بل الجماعات الإسلامية، وجماعة الإسلام السياسي التي ترعرت في عهد "السادات"، ولم تتدخل الحكومة لوقف تشاطها؛ فتوغلت، وتمكنت من أجهزة الدولة.

• ولكن كيف تأخذ الحكومة بيد الأقباط؟
ــ لابد أن يكون هناك وزراء أكثر من الأقباط، ولابد أن يكون هناك محافظين وعمداء ورؤساء جامعات أقباط، كما يجب أن يتم إقرار نظام الإنتخاب بالقائمة النسبية غير المشروط، بدلاً من الإنتخاب بالنظام الفردي..

• بصراحة، لماذا لم تقدم الحكومة المصرية على تعيين وزراء ومحافظين ورؤساء جامعات، أقباط، بشكل أكبر؟
ــ الحكومة لا تسمح بذلك، بناءً على تقارير من أمن الدولة!

• وهل القبطي خطر على أمن البلد، أو أمن الدولة؟
ـ أمن الدولة هنا يخوّن الأقباط، ويرى أنهم سيميلون للأقباط أكثر. مع أننا جميعًا أقباط، و"مصر" كلها كانت قبطية. فأنا غير راضٍ عن التهميش الذي يعانيه الأقباط، فهذا التهميش يؤلمني جدًا.

• هل "جمال مبارك" مؤهَّل لرئاسة الجمهورية من وجهة نظرك؟
ــ لا لا لا

• لماذا؟

ــ "جمال مبارك" ليس له صلة بالشارع، وبالغلابة بالمرة. فقد تربّي في القصر، وعاش كثيرًا في الخارج، وليس على إحتكاك بالمواطن المقهور، ولم ير المشاكل الحقيقة للمصريين.

• ولكنه يقول: إن الحزب متواصل دائمًا مع المواطنين ومحدودي الدخل؟
ــ فليقل ما يريد..

ــ أتوقَّع أن يترشح الرئيس "مبارك"، وهذا سيكون أفضل من أن يترشح "جمال مبارك".  • هل تتوقع أن يرشِّح الرئيس "مبارك" نفسه؟ أم سيترشح ابنه "جمال" لمنصب الرئاسة؟

ــ أتوقَّع أن يترشح الرئيس "مبارك"، وهذا سيكون أفضل من أن يترشح "جمال مبارك".

• جماعة الإخوان المسلمين تتشدق بأي أحد يطالب بالديمقراطية لكي تصل للحكم؟
ــ "البرادعي" أعلن عن مطالب سبعة للتغيير، ونحن معه فيها؛ لأن التغيير والإصلاح مطلوب، وهو سنة الحياة. فيجب أن يكون هناك تغيير، وضخ دماء جديدة، وخبرات جديدة. ليس معقولًا أن شخصيات معينة تظل موجودة إلى الآن..
وبالنسبة للإخوان المسلمين، نحن جلسنا معهم وقت ان كنت فى حزب الغد، وقالوا كلهم وبالإجماع إنهم مع الدولة المدنية؛ فهم جرّبوا المشاكل التي حدثت لهم، ويريدون تجنبها.

• كيف ينادون بدولة مدنية، ويصرون في ذات الوقت على وجود مادة دينية في الدستور وهي المادة الثانية؟
ـ يطالبون بذلك لأن غالبية الدولة مسلمة، كما أن الشريعة المصدر الرئيسي وليس كل المصادر، بمعنى أن كل القوانين الصادرة من البرلمان يجب ألا تخالف الشريعة الإسلامية.

• ولكن هناك أقباط وغيرهم في البلد، فكيف تُطبَّق عليهم الشريعة الإسلامية؟
- الأقباط والمسلمون من وجهة نظر الشريعة الإسلامية واحد؛ لأن الشريعة الإسلامية والمسيحية واليهودية، مبادئها العامة واحدة، وهي العدل،
والمساواة، والتسامح. كما أن الأقباط يحكمون بشريعتم المسيحية في مسائل الأحوال الشخصية.

• هل أنتم مع من يطالبون بإجراء تعديل على المادة الثانية لتكون ومبادئ الشرائع السماوية، ومواثيق حقوق الإنسان هي المصدر الرئيسي للتشريع؛ بدلاً من "الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع"؟
ــ أنا أوافق على هذا التعديل؛ لأن مبادئ الشريعة الإسلامية والمسيحية واليهودية واحدة كما قلت لك، وتهدف للعدل والتسامح والمساواة.

• تعلم أن القضاء المصري قام بتبرئة جميع المسلمين المعتدين على الأقباط في حوادث العنف الطائفي، مثل حادث "الكشح". وقضية مذبحة "نجع حمادي" يتم المماطلة فيها حتى الآن..فلماذا يتم تبرئة الجناة المعتدين على الأقباط في هذه الحوادث؟
ــ يتم تبرئة الجناة بسبب وجود قضاة متعصبين ومتشددين من المسلمين الذين يطبقون نصوص فقهية متطرفة، حتى وإن لم يكتبونها على الورق..يطبقونها في فكرهم.

• ما هي أبرز المشكلات التي يعانيها شعب "السيدة زينب" التي قرّرت خوض الإنتخابات بها؟
ــ هناك مشكلات كثيرة أهمها البطالة، والإزدحام بالشوارع، والفقر، والصحة..

• ولماذا لم يتابع دكتور "فتحي سرور" حل هذه المشاكل؟
ــ هو بيتابع الدائرة من خلال بعض التابعين للحزب الوطني، وليس له مكتب بالدائرة...أنا مشفق عليه بسبب كبر سنه..وسواء ترشّح أو لم يترشح، فأنا سأخوض الإنتخابات في الدائرة..رئيس مجلس الشعب القادم هو د. "مفيد شهاب".

• وكيف عرفت أن رئيس مجلس الشعب القادم د. "مفيد شهاب"؟

ــ واحد عضو مجلس شورى مُعيّن منذ فترة قليلة، لماذا يدخل الإنتخابات..حاجة مفهومة.

شاب مسلم وراء اختفاء فتاة الإسماعيلية القبطية


البشاير : صموئيل العشاي

تظاهر اليوم المئات من الاقباط في ساحة الكاتدرائية الكبري بالعباسية تعبيرا عن غضبهم لإختفاء فتاة قبطية تغيبت عن منزلها منذ اسبوع .



وكانت الكاتدرائية قد شهدت توافد اتوبيسان من مدينة القطرة التابعة لمحافظة الغسماعيلية يحملان اسرة الفتاة "ماريانا زكي متي 20سنة "تدرس بكلية الآداب كانت قد اختفت منذ اسبوع .


قالت أسرة الفتاة أن شابا مسلما كان يتعقبها منذ فترة وان الفتاة أخبرة أسرتعها بذلك .


في حين قامت والدة الفتاة بالصراخ والعويل أثناء محاضرة البابا داخل قاعة الكاتردائية مما اضطر البابا للتوقف عن إلقاء المحاضرة وتغير مسار حديثه لتهدأة أسرة الفتاة الغضبة .


وبعد انهاء المحاضرة خرج مئات الأقباط للتضامن مع اسرة الفتاة مرددين شعارات وهتافات تطالب الامن والسلطات المعنية بسرعة الكشف عن مكان اختفاء الفتاة .


كما ذكرت والدة الفتاة المختفية أن الانبا يؤانس سكرتير البابا اجتمع بهم واستمع اليهم واجري اتصالات مع اجهزة الامن وقال لهم فيها "ان البابا غاضب بشدة مما يحدث ،وانه يريد الفتاة ان تعود ".

البابا يهدد راهبا بالشلح خلال عظته الأسبوعية لأنه رأى رؤية تؤكد أنه البابا القادم.. وسيدة تصرخ فى وجهه وتطالبه بإعادة ابنتها المختطفة




أكد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أنه رفض إنشاء نقابة للكهنة، لأن الكهنة لديهم مجلس تحت رعاية البطريرك كما توجد فى الكنيسة لجنة لرعاية الكهنة تهتم بكل أمورهم فلا حاجة إلى نقابة للكهنة.

ونفى البابا فى العظة الأسبوعية بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية مساء أمس الأربعاء أنه لم يدفع مليما واحدا فى مائدة إفطار الوحدة الوطنية الذى أقيم أمس، مضيفا أن أحد رجال الأعمال تبرع بقيمة حفل الإفطار بالكامل، جاء ذلك ردا على سؤال "مائدة إفطار الوحدة الوطنية كم صرف عليها علما بأن الكثير من الأقباط تحت خط الفقر".

شن البابا هجوما على راهب يحلم بالكرسى البابوى وأنه يرى رؤية بأنه سيكون البابا رقم 114 قائلا "يا ابنى عيش فى الأحلام دى لحد لما تتشلح من الرهبنة و لما يشلحوك من الرهبنة خلى الأحلام ترجعك"، مضيفا أن الكثيرين يحلمون بالكرسى البابوى وليس هو فقط، جاء هذا ردا على سؤال يقول "يا قداسة البابا أنا بقالى 30 سنة راهب و كل يوم أحلم بأننى سوف أصبح البطريرك القادم وظهر لى الكثير من القديسين أكدوا لى هذه الرؤية " .

ورحب البابا بسؤال لسيدة تبلغ من العمر 65 عاما وتريد أن تتعمد – أحد أسرار الكنيسة السابعة – وهى مكشوفة من الكاهن الذى سيقوم بتعميده فقال البابا " ما تخفيش إن معمودية الناس الكبار بتبقى من وقوفهم على سلم المعمودية و يقوم الشخص بالتعميد 3 مرات ويقوم الكاهن برشم المناطق المكشوفة فى أجسادهم مثل الوجهة و اليد فقط".

وشن البابا هجوما شديدا على كاهن بالوجه بحرى يتعاون مع الإخوة "البلاميس" يقول من يقبل المسيح يصبح قديس قائلا، إن كلمة قداسة هى نهاية جهاد مدى الحياة فى الحياة الروحية فالقديس بولس الرسول قال لتلميذه تيموثاوس لاحظ نفسك والتعليم, وداوم على ذلك. فإنك إن فعلت هذا تخلص نفسك والذين يسمعونك أيضا، مشيرا إلى أن كيف يقولون هؤلاء الجماعة يعظون الخلاص بسرعة كما لو كان بيدهم الخلاص.

وأكد البابا لوالدة فتاة مختطفة بالإسماعيلية التى وقفت تصرخ داخل الكاتدرائية أثناء العظة "إحنا هانعمل كل ما نستطيع فى وسعنا من أجل عودة ابنتك لكن الموضوع ما ينفعش يكون بالطريقة والصوت العالى دى فلو عندكم مشكلة أو طلب قدموا، ولكن السيدة وقفت تصرخ فتوقف البابا عن العظة لمدة 10 دقائق ثم تحدث البابا وقال: عيب الصوت العالى فى الكنيسة و الكتاب المقدس يقول "كل شئ بالباقة".

وحذر البابا من شخص خارج عن تعاليم الكنيسة يقوم بنشر الفكر البروتسانتى الخمسينى، رفض البابا ذكر اسمه، مضيفا أن فى أشخاصا محرومين من الكنيسة يقومون بنقل تعاليم منحرفة ويتم طردهم من كنيسة فيذهبون إلى كنيسة أخرى وإحنا عارفينهم كويس.

وأوضح البابا أن الكنيسة تعلم العقيدة طلبا من الأقباط اختيار مطبوعات الكتب المقدسة المقبولة و الطابعات غير المقبولة لا تقبلوها، جاء هذا التحذير على سؤال يقول يوجد طبعات من الإنجيل بها أخطاء فما دور الكنيسة".

وطالب البابا من سيدة لديها 3 أولاد بأن تقوم بمناولتهم بدلا من الأب لأنه مشغول وقال إنكم ستحسبون أنتم الاثنين لعدم ذهاب الأولاد للكنيسة والقيام بمناولتهم قائلا "خليكى إنت العنصر الكويس".

وعن سيدة عمرها 27 عاما متزوجة منذ 6 شهور ومازالت بكرا تسأل: بما تنصحنى هل يأخذ زوجى مقويات جنسية؟ رد البابا هل لو أخذ مقويات سيأخذها مدى حياته وسيبقى طوال العمر كده؟ ونصح الفتاة "إذا كان زوجك عاجزا جنسيا فعليك أن ترفعى دعوى بطلان ثم تحصلين على تصريح زواج ".



اليوم السابع - تاريخ نشر الخبر 2/9/8010

ممنوع الضحك : كل دقيتين ونصف مسيحى يشهر إسلامه فى الأزهر فيديو