فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

قطع ''أُذن'' نجل عميد بالقوات المسلحة

قام 4 اشخاص بالاعتداء بالضرب على طالب نجل عميد بالقوات المسلحة، وقاموا بقطع "أذنه" بسبب خلاف حول أولوية المرور بالسيارة في مدينة بني سويف.

تلقي اللواء احمد شوقي مدير امن بني سويف بلاغا من العميد رضا طبلية مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول الطالب "أدهم محمد علي" طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى مستشفى بني سويف العام، غارقا في دمائه بعد قيام أربعة افراد بقطع إحدى أذنيه.

على الفور انتقل فريق البحث بقيادة العميد زكريا ابوزينة رئيس المباحث الجنائية الي مكان الحادث وتبين من التحريات ان ادهم محمد علي نجل عميد بالقوات المسلحة، وانه اثناء سيره بسيارته بعد خروجه من مدرسه علي بن ابي طالب الثانويه فوجئ بسيارة يقودها شريف محمد طه هاشم وحاول المرور منه الا انه لم ينجح في المرور فاوقف سيارته ونزل من سيارته مع شقيقه شادي محمد طه هاشم وشقيقتيه واوسعوا الطالب ضربا وقام شريف بقطع اذنه بمطواة وفر هاربا وتمكنت قوات الشرطة من القبض عليه وجميع افراد اسرته وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
مصراوى



متظاهرون بالتحرير يعتدون على سامح عاشور ويطردونه من الميدان

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةسامح عاشور القائم بأعمال الحزب الناصرى سامح عاشور القائم بأعمال الحزب الناصرى

كتب أشرف عزوز ومحمود حسين

اعتدى عشرات المتظاهرين المتواجدين حالياً بميدان التحرير على سامح عاشور القائم بأعمال الحزب الناصرى، وذلك أثناء تواجده وسط المتظاهرين ومحاولته إلقاء كلمة، حيث التف حوله المتظاهرون ورددوا هتافات ضده مثل "اطلع بره اطلع بره، مش عايزينك، مش عايزينك".

ولم يستطع المحيطون به تهدئة المتظاهرين، وتطور الأمل إلى الاعتداء عليه باليد، وهو ما جعل مجموعة قليلة يحيطون به ويسيرون معه فى اتجاه شارع الشيخ ريحان، يتبعهم عشرات المتظاهرين قبل أن يركب تاكسى، وينجو به من المتظاهرين.

من ناحية ثانية، يحاول "اليوم السابع" الاتصال بـ سامح عاشور لسماع وجهة نظره فيما حدث، وتفسيره لمحاولات الاعتداء عليه من بعض المتظاهرين، وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول..


معتز الدمرداش يتعاقد مع "الحياة" لتقديم برنامج "توك شو"

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمعتز الدمرداش والسيد البدوى معتز الدمرداش والسيد البدوى

كتب أحمد سعيد

تعاقد الإعلامى معتز الدمرداش مقدم برنامج "90 دقيقة" السابق مع شبكة قنوات "الحياة" لتقديم برنامج توك شو على شاشة قناة "الحياة2"، حيث يعقد الدمرداش حاليا العديد من جلسات العمل المطولة مع محمد عبد المتعال رئيس تليفزيون "الحياة"، للوقوف على تفاصيل البرنامج الجديد.

وكان الإعلامى معتز الدمرداش قد رحل مؤخرا عن برنامج "90 دقيقة" إثر اختلاف فى وجهات النظر بينه وبين إدارة قناة "المحور

"طنطاوى" و"شرف" و"الجمل" يطمئنون على صحة البابا

قداسة البابا شنودة قداسة البابا شنودة

كتب جمال جرجس المزاحم

تلقى قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالاً هاتفياً من كل من المشير طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، والدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء.

قال مصدر داخل المقر البابوى، إن الاتصالات كانت للاطمئنان على الحالة الصحية للبابا شنودة، بعد الأزمة الصحية البسيطة التى تعرض لها الأربعاء الماضى.
وأضاف المصدر أن البابا تلقى هذه الاتصالات عن طريق المحمول الخاص للأنبا أرميا، سكرتير البابا، وهو التليفون الخاص للرد على المسئولين.

وأشار المصدر إلى أن البابا بصحة جيدة، ويقوم الآن بكافة مهامه، ولم يذهب للإسكندرية أو دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون لضيق الوقت، نافياً وجود طلب من الفريق المعالج الخاص بالبابا بالسفر إلى مستشفى كليفلاند لإجراء الفحوص الطبية هناك، مؤكداً أن سفر البابا سيكون عقب عيد القيامة المجيد بداية شهر مايو المقبل.

نعم للرئيس.....بقلم/ عادل سيف


بقلم/ عادل سيف 

 
 لم ولن أسمح لقلبى أو لعينى أن تختار لى الرئيس القادم للبلاد

عقلى فقط من سيختار ولن أسمح لغيره بالأختيار

كفانى ياقلب ما عهدته لك من أختيار

كفانا عواطف أبكتنا وكدنا نصل الى احتضار

ولكن كيف ستختار ياعقل حاكم البلاد

أجابنى

سأختار من يحمل بين يديه صورة وتصور كامل للنهضه بالبلاد

ليس بالتمنى ومعسول الكلمات

ولكن بالارقام ثم الأرقام وبالتدقيق فى كل مناحى الحياه

يسئلونك عن الصحه,,

كم من أبناء شعبى سيحصل على تأمين صحى خلال الاربع سنوات

وكيف ستلتزم ييرامج العلاج

يسئلونك عن الجهل والامية فى البلاد

وكيف تلتزم أمام الشعب وكيف سيكون الحساب

يسئلونك عن حدود الفقر بين افراد المجتمع

وكيف تصل بنا الى حدود كريمه وأمنه فى دخل الافراد من العوام

يسئلونك وبدقه شديده والتزام

متى وكيف نحقق الاكتفاء من القمح وننهض بالمحاصيل ونوفر لها المياه

يسئلونك عن الامن والامان

وما رؤيتك لحماية البلاد

يسئلونك عن خطط مستقبليه للنمو ومواجهة الصعاب

وكم ستحقق انت وكم سيبقى لمن بعدك يكمل ما بدأته للاجيال

يسئلونك عن خطط كامله وشامله للتطهير من الفساد

وخطط لخمسون عاما قادمه تتناقلها الحكام والاجيال

لو عندك ردود مقنعه

سأنتخبك سيدى حاكما وقائدا للبلاد

وسأدعوا لك بالتوفيق وبالدوام لتحكم بلادنا لفتره

احاسبك بعدها عما قدمته للبلاد ولربما أوافق بعدها

عن فتره ثانيه تحكم فيها البلاد

شكرا سيدى على كل الجهد وكل الحرص لخدمة البلاد

احترم قيك احترامك لعقلى وعقول كل الشباب

إمضى سيدى فى طريق النماء وكلنا معك يد بيد ننهض بالبلاد .


  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

نهال كمال ترفض ظهور الشيخ محمد حسان على الهواء بالتليفزيون





رفضت الإعلامية نهال كمال، رئيس التليفزيون، ظهور الشيخ محمد حسان على الهواء، كضيف فى برنامج "نادى العاصمة"، الذى كان مقرراً إذاعته مساء أمس، الجمعة، على القناة الفضائية المصرية، طالبة أن يكون الحوار مسجلاً.

كان فريق عمل برنامج "نادى العاصمة" فوجئ بعد حضور الشيخ محمد حسان إلى الاستوديو بقرار من نهال كمال، رئيس التليفزيون، بمنع بث الحلقة على الهواء، وتقديم بدلا منها مجموعة من الأغانى الوطنية، الأمر الذى لاقى غضباً شديداً من فريق العمل، خاصة بعد أن طلبت رئيس التليفزيون تسجيل الحلقة بدلاً من إذاعتها على الهواء، وهو ما رفضه الشيخ محمد حسان، وغادر بعد ذلك مبنى الإذاعة، احتجاجاً على هذا الموقف، وقرر مقدم البرنامج أسامة كمال ترك العمل بالتليفزيون.

بيان هام من المجلس العسكرى عن تظاهرة امس





أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأنه نظرا لوجود عناصر من الخارجين على القانون بميدان التحرير بعد تظاهرة الجمعة للمواطنين الشرفاء والتي قامت بأعمال شغب وترويع للمواطنين ,

ولم تلتزم بتوقيتات حظر التجوال وتواجد بينهم بعض الأفراد المدعين انتمائهم للقوات المسلحة وقد قامت عناصر من وزارة الداخلية وبعض المواطنين الشرفاء بالتصدى لأعمال الشغب وتطبيق حظر التجوال دون أي خسائر.
وتؤكد القوات المسلحة أنها لن ولم تسمح بأي عمل أو إجراء قد يضر بأمن ومصلحة الوطن والمواطنين ، كما تؤكد بأنها سوف تقوم مستقبلا بفرض وتطبيق القانون بكل قوة وحزم إذا ما اقتدى أمن الوطن وسلامة المواطنين ذلك.

رويترز تشير لوفاة متظاهرين بالتحرير.. والجيش يؤكد إطلاق النيران فى الهواء

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر طبية اليوم أن رجلين توفيا متأثرين بجراح ناجمة عن أعيرة نارية في ميدان التحرير ، بعد أن حاول الجيش تفريق محتجين أثناء الليل . لكن الجيش نفى إطلاق ذخيرة حية وأكد أنه أطلق نيرانه فى الهواء.

قال مصادر فى مستشفى بالقاهرة إن القتيلين كانا ضمن 15 شخصا أصيبوا بالرصاص. وكان دوي اطلاق الرصاص قد سمع في المنطقة المحيطة بميدان التحرير بالقاهرة الليلة الماضية.
نفى متحدث باسم الجيش لرويترز قائلا إن الجيش أطلق أعيرة فارغة ولم يطلق أعيرة حية لتحذير المحتجين. وكان الجيش قال في بيان سابق إنه قام "بالتصدى لأعمال الشغب وتطبيق حظر التجوال دون أي خسائر".


بالفيديو.......مسيرة بالتحرير تهتف ضد الجيش والمشير

انطلقت مسيرة من حوالى أكثر من 500 فرد ظهر اليوم السبت من أمام مجمع التحرير رفعت شعارات ضد الجيش ورددت شعارات . منها "ده مفهمكو عن التغيير سجن صغير بقى كبير". كما رددوا هتافات ضد المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة



وزارة الصحة: وفاة مواطن وإصابة ٧١ خلال تفريق المتظاهرين بالتحرير

أكد تقرير وزارة الصحة الصادر منذ لحظات عن أحداث مظاهرات التحرير أمس وحتى الخامسة من صباح اليوم إصابة ٧١ مواطنا ووفاة مواطن واحد، خلال محاولات تفريق المتظاهرين فجر السبت.
أشار التقرير إلى أن ٢٤ مصابا تم نقلهم من ميدان التحرير إلى مستشفى المنيرة وتم إسعافهم. وبالفعل غادروا المستشفى، بالإضافة إلى ٣ مصابين فى مستشفى الهلال وغادروا أيضا و٣ بكوبرى القبة مازالوا يتلقون العلاج. كما تم علاج ٤١ مصابا فى موقع الأحداث بميدان التحرير.
أشار التقرير إلى أن الإصابات تركزت ما بين طلق نارى وضيق فى التنفس وإغماء وهبوط وجروح وكدمات وكسور.







المجلس العسكرى يأمر بضبط إبراهيم كامل لقيامه باعمال بلطجة وتحريض الجماهير امس

أمر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل "احد فلول الحزب الوطنى " والذى وردت معلومات بتورطه فى القيام باعمال تحريض وبلطجة من بعض اتباعه، وإثارة الجماهير فى ميدان التحرير أمس الجمعة .
<>


وأمر المجلس العسكرى بضبط وائل أبو الليل، مدير مكتب ابراهيم كامل ، وكلا من خالد محمد إسماعيل وطارق سليمان من أتباع "كامل" بعدما وردت معلومات للجيش تؤكد تواجدهما بميدان التحرير أمس وقت حظر التجول وقيامهم بأعمال ترويع للمواطنين.
وأكد المجلس فى بيانه رقم 34 على صفحة الفيس بوك أنه سيستمر بكل حزم وقوة وراء فلول النظام السابق والحزب الوطنى، وأضاف "ستظل القوات المسلحة دوما درعاً قويا متماسكا يحمى ويذود عن البلاد ويعمل على تحقيق طموحات شعب مصر".

حسين فهمي: ثورة يانير قضت علي نظام استمر 60 عاما اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية حسين فهمي: ثورة يانير قضت علي نظام استمر 60 عاما


حسين فهمي
أجري الحوار- ‬محمد عبدالجليل:

يتحدث الفنان حسين فهمي في هذا الحوار لأول مرة بعد ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير ويكشف عن سبب صمته طوال الفترة الماضية،‮ ‬مؤكداً‮ ‬أنه مؤيد للثورة من اليوم الأول ورافض أن يزايد أحد علي وطنيته،‮ ‬

حسين فهمي فنان مثقف وملتزم بقضايا وطنه في معظم أعماله الفنية وله آراء سياسية أعلنها في الكثير من المواقف‮.‬

يري حسين فهمي أننا نعيش حالياً‮ ‬في حالة من الفوضي صنعها فلول النظام السابق،‮ ‬وأعلن أنه‮ ‬غير راض عن مستوي الإعلام الرسمي بعد الثورة،‮ ‬وكشف عن رفضه لترشيح عمرو موسي لرئاسة الجمهورية‮.. ‬كما تحدث عن مستقبل العملية الفنية ورفضه الترشح لمنصب نقيب المهن التمثيلية‮.‬

‮> ‬بداية‮.. ‬أسألك عن رأيك فيما يحدث في مصر الآن؟

‮>> ‬أحب في البداية أن أوضح أن هذه هي المرة الأولي التي أتحدث فيها لوسيلة إعلامية بعد أحداث‮ ‬25‮ ‬يناير،‮ ‬وأحب أيضاً‮ ‬أن أعبر عن سعادتي بأن يكون هذا الحديث لجريدة‮ »‬الوفد‮« ‬المحترمة التي تمثل حزباً‮ ‬عريقاً‮ ‬نملك تجاهه كل الاحترام والتقدير،‮ ‬خاصة أنه يرتبط في الأذهان بثورة‮ ‬1919‮ ‬ونحن نتحدث حالياً‮ ‬عن ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير،‮ ‬فهناك إذن ربط عاطفي بداخلي ما بين الحزب والجريدة والأحداث الحالية‮.‬

أيضاً‮ ‬أود في البداية أن أوجه التحية لأرواح شهداء‮ ‬25‮ ‬يناير وأيضاً‮ ‬شهداء مصر كلهم منذ عام‮ ‬1952‮ ‬لأنني في الحقيقة أري أن ما حدث هو انهيار للجمهورية الأولي التي استمرت منذ عام‮ ‬1952‮ ‬فإذا كان الجميع يتحدث عن الثلاثين عاماً‮ ‬الأخيرة،‮ ‬وأنا أري أنهم‮ ‬جزء من فترة حكم استمرت‮ ‬60‮ ‬عاماً‮ ‬وانهارت تماماً‮ ‬بعد أحداث‮ ‬25‮ ‬يناير‮.. ‬لذا فالتحية واجبة لأرواح كل الشهداء الذين مهدوا الطريق لقيام ثورة يناير‮.‬

‮> ‬إذن‮.. ‬أنت تراها جمهورية واحدة؟

‮>> ‬بالطبع هي جمهورية واحدة بنفس الأفكار ونفس الأسلوب مع اختلاف الرؤساء ومن ضمن المؤشرات علي ذلك ما حدث يوم الاستفتاء علي التعديل الدستوري من توافد هذه الأعداد‮ ‬غير المسبوقة من أبناء الشعب للإدلاء برأيهم لأول مرة وبداخلهم يقين بأن صوتهم له قيمة وقادر علي التغيير بعكس الفترات الثلاثة السابقة التي كان يعزف معظم الناس عن المشاركة السياسية لاقتناعهم بأن النتيجة في النهاية ستكون‮ ‬99‭.‬9٪‮.. ‬وهذه النتيجة ليست وليدة عصر مبارك وإنما كانت أيضاً‮ ‬أيام السادات وعبدالناصر،‮ ‬طوال الوقت خلال الستين عاماً‮ ‬كان معظم الناس يشعرون بأن البلد‮ »‬مختطفة‮« ‬وليس لهم رأي في أي أحداث سواء اختيار وزراء أو مسئولين أو في أي خطوة سياسية تتخذ،‮ ‬والكلمة الأولي والأخيرة دائماً‮ ‬كانت للنظام‮.‬

‮> ‬لماذا لم تتحدث أو تظهر طوال فترة قيام الثورة؟

‮>> ‬في فترة قيام الثورة كنت أجلس مع أبنائي وجيراني كلجان شعبية لحماية المساكن والمصانع المجاورة لنا من البلطجية والمساجين الهاربين من سجن وادي النطرون ولذلك لم أنزل لميدان التحرير،‮ ‬وأرفض أن نقتصر الوطنية وتأييد الثورة علي من كان يجلس في ميدان التحرير فقط،‮ ‬وفي نفس الوقت كنت متردداً‮ ‬أن أتحدث في وسائل الإعلام حتي يهاجمني أحد لأنني كنت من ضمن الفنانين الذين قابلوا الرئيس قبل الثورة بأسابيع وخشيت أن يتهمني أحد بالتلون،‮ ‬خاصة أنه في هذه الفترة انهال سيل من الكلام علي الفضائيات لكل من‮ »‬هب ودب‮«‬،‮ ‬ففضلت الصمت وقلت إن دروي قادم في الفترة التالية وهو إعادة البناء‮.‬

‮> ‬وتفسيرك لما يحدث حالياً؟

‮>> ‬الآن نحن نعيش في حالة من الفوضي يحاول فلول النظام القديم صناعتها وقد تكون هناك جهات خارجية لها مصلحة فيما يحدث في مصر الآن من تظاهرات فئوية تعطل عجلة الإنتاج وانتشار البلطجة والعنف وغياب للأمن وهروب المستثمرين الأجانب وغيرها من العوامل السلبية التي يجب أن نتخطاها للحفاظ علي مكتسبات الثورة،‮ ‬لابد أن تعود عجلة الإنتاج للدوران مرة أخري،‮ ‬وفي نفس الوقت يتم تقديم المطالب،‮ ‬أذكر أن والدي روي لي أنه زار ألمانيا عقب الحرب العالمية الثانية وهي أنقاض من جراء الحرب وأثناء سيره وجد رجلاً‮ ‬يقف علي كومة من التراب والأنقاض ويخاطب الناس قائلاً‮: ‬إن أي شخص سيساعده في رفع الأنقاض وإعادة بناء المصنع سيصبح شريكاً‮ ‬معه،‮ ‬وهكذا بنيت ألمانيا الحديثة بعد الحرب ونحن نحتاج لمثل هذا الأسلوب من الاتحاد والتكاتف لإعادة بناء مصر‮.‬

‮> ‬هل تري أن الثورة أفرزت مناخاً‮ ‬للحرية الحقيقية بالفعل؟

‮>> ‬بالتأكيد‮.. ‬أنا سعيد جداً‮ ‬بوجود مناخ للحرية حالياً‮ ‬يسمح بعرض جميع الآراء،‮ ‬وسعيد بسماع وجهة نظر عبود الزمر وطارق الزمر،‮ ‬علي الرغم من اختلافي مع معظم أفكارهما،‮ ‬وسعيد بطرح وجهة نظر جماعة الإخوان،‮ ‬وغيرهم من الجماعات السياسية والدينية وأري أن هذا أمر صحي لأنه في النهاية يطرح حالة من الحوار يكون الفرد في النهاية هو الحكم في الاختيار بين هذا أو ذاك ويكون ذلك ناتجاً‮ ‬عن قناعة شخصية‮.‬

‮> ‬ما تعليقك علي ما كان يتردد بأن الرئيس السابق مبارك كان مضللاً؟

‮>> ‬حتي لو كان مضللاً‮ ‬فذلك لا يشفع له،‮ ‬ولكنه لم يكن مضللاً‮ ‬فالجميع كان يتحدث معه ويصارحه بحال البلد والأوضاع السيئة وكان يسمع ولا يستجيب،‮ ‬وأذكر في آخر لقاء تحدث كل فنان منا عن رأيه وطرح مشكلة،‮ ‬فيحيي الفخراني مثلاً‮ ‬تحدث عن خانة الديانة في بطاقة الرقم القومي،‮ ‬وتحدثت أنا عن تصوير الأفلام الأجنبية في مصر والمعوقات التي تلاقيها شركات الإنتاج الأجنبية مما يضيع علي مصر دخلاً‮ ‬بالمليارات سنوياً،‮ ‬وتحدث محمود ياسين عن استرجاع الاستوديوهات المملوكة لوزارة الثقافة‮.. ‬وغيرها من المشاكل التي كان يسمعها ولا تحدث أي استجابة والحمد لله أنها لم تحدث حتي يصل بنا الأمر في النهاية للثورة‮.‬

‮> ‬هل كنت تتوقع حدوث ثورة في هذه الفترة؟

‮>> ‬كنت أتوقع أن تحدث ثورة ولكن لم أكن متخيلاً‮ ‬أن تحدث هذه الفترة وأن أراها وفي الحقيقة أنا اعتبر هذه الثورة التي قام بها شباب‮ ‬25‮ ‬يناير هي امتداد لكفاح أجيال سابقة علي مدار الستين عاماً‮ ‬ذاقوا التعذيب في المعتقلات التي بنيت في عهد عبدالناصر ولا يمكن أن ننسي مفكرين كباراً‮ ‬مثل يوسف إدريس ولويس عوض،‮ ‬وغيرهما قالوا آراءهم ودفعوا ثمن خوفهم علي البلد‮.‬

‮> ‬هناك مقولة دارجة بأن الشعب هو الذي صنع من الحاكم إلهاً‮.. ‬فما تعليقك؟

‮>> ‬أنا ضد هذه المقولة وكنت انفعل جداً‮ ‬عندما أسمعها قبل ذلك،‮ ‬فالحاكم الديكتاتور هو الذي صنع من نفسه إلهاً‮ ‬وليس الشعب،‮ ‬فالقوة العسكرية التي كان يمتلكها أي حاكم في الستين عاماً‮ ‬الأخيرة هي التي كانت تصور له أنه فوق الجميع،‮ ‬ومن كان يدلي برأيه كان يوضع في المعتقلات‮.‬

‮> ‬وهل كنت تنتقد النظام فيما سبق؟

‮>> ‬أنا أول من تحدث في وسيلة إعلامية عن ثورة يوليو وقلت إنها انقلاب عسكري وأن الشعب لم ير ثورة منذ‮ ‬1919‮ ‬وطوال الوقت كنت أعتقد قدر ما أستطيع وتتاح لي الفرصة ما يحدث داخل البلاد،‮ ‬خاصة في مجال الثقافة علي الرغم من أن فاروق حسني كان الفتي المدلل للنظام،‮ ‬بالإضافة لما كنت أقدمه في العملية الفنية ويحمل الكثير من الانتقادات وآخرها مسرحية‮ »‬زكي في الوزارة‮« ‬بالمسرح القومي وأيضاً‮ ‬مسلسل‮ »‬بابا نور‮«.‬

‮> ‬هل تعرضت لمضايقات؟

‮>> ‬لم تكن مضايقات بالمعني المباشر وإنما كانت تحدث بعض التصرفات مثل عدم استكمال عرض برنامج‮ »‬الناس وأنا‮« ‬الذي كان يقدم علي التليفزيون المصري بحجة أنه يقدم صور ونماذج سلبية وأن الناس‮ »‬عايزة تفرح ومش عايزة اكتئاب‮«!.. ‬أيضاً‮ ‬مسلسلي الأخير‮ »‬بابا نور‮« ‬الذي كان يتحدث عن مشاكل الأحزاب رفض التليفزيون شراءه وتم عرضه علي قنوات مجهولة ليتم دفنه لأنه كان يحمل رسالة سياسية مهمة في الوقت الذي عرضت فيه أعمال تافهة في الصدارة وتلك كانت رسالة الإعلام المصري‮.‬

‮> ‬وهل لاتزال علي موقفك من فاروق حسني؟‮.. ‬حتي بعد مصالحة الرئيس السابق لكما؟

‮>> ‬مازلت علي موقفي من فاروق حسني وأري أنه يتحمل ذنب إفساد الثقافة المصرية طوال فترة تولية الوزارة،‮ ‬وأطالب بأن تتم محاكمته علي الكثير من الجرائم مثل حادث بني سويف،‮ ‬وحفل الألفية الذي أهدرت فيه الملايين بلا عائد،‮ ‬وأيضاً‮ ‬استرجاع الأموال التي أنفقت علي حملة اليونسكو الفاشلة من ماله الخاص وردها للشعب‮.. ‬أما بخصوص المصالحة فقد كانت بأمر رئاسي أثناء الجلسة فقط ولم تغير من رأيي شيئاً‮.‬

‮> ‬وما تقييمك لأداء الإعلام المصري بعد الثورة؟

‮>> ‬أداء الإعلام المصري حتي الآن سيئ جداً‮ ‬لأنه تحول‮ ‬180‮ ‬درجة وأصبح هناك افتعال في إثبات الوطنية والانتماء للثورة وهو ما يشبه كثيراً‮ ‬ما كان يحدث قبل الثورة ولكن مع اختلاف التوجه،‮ ‬الإعلام الجيد يعني الموضوعية أكثر من أي شيء وأنا لا أجد ذلك متحققاً‮ ‬في الإعلام الرسمي الآن،‮ ‬وإن كنت متفائلاً‮ ‬بالمستقبل،‮ ‬خاصة بعد إلغاء وزارة الإعلام‮.‬

‮> ‬وما رؤيتك لانتخابات الرئاسة‮.. ‬والأسماء المترددة كمرشحين؟

‮>> ‬أحب بداية أن أوضح أن هذه هي المرة الأولي التي سيختار فيها المصريون حاكمهم بالانتخاب وأن ذلك لم يحدث منذ عهد محمد علي الذي جاء للحكم عن طريق انتخاب من العلماء والمشايخ وهذا أمر جيد وإيجابي،‮ ‬ولكن ما يحدث من تداول أسماء الكثير من المرشحين دون وضوح برنامج محدد لكل مرشح يبدو أمراً‮ ‬كوميدياً‮ ‬يشبه أن أرشح ممثلاً‮ ‬لدور دون أن يكون هناك سيناريو‮.‬

وأيضاً‮ ‬التعديلات الدستورية كان يجب أن تتضمن تحديداً‮ ‬أكثر لمسألة السن فلا يصح أن أحدد الحد الأدني بأربعين سنة ولا أضع الحد الأقصي،‮ ‬فمثلاً‮ ‬السيد‮ »‬عمرو موسي‮« - ‬وهو صديق أكن له كل الاحترام‮ - ‬إذا فاز بمقعد الرئاسة بعد أول فترة سيكون تجاوز الثمانين عاماً‮ ‬فماذا فعلنا إذن؟‮.. ‬أيضاً‮ ‬لابد أن يكون واضحاً‮ ‬في برنامج الرئيس القادم من سيكون النائب قبل إجراء الانتخابات وأن يكون لنا الحق في اختيار الرئيس ونائبه سوياً‮.‬

‮> ‬ما رأيك في الأحزاب الكثيرة التي يتم إنشاؤها الآن؟

‮>> ‬الأحزاب الكثيرة التي يعلن عنها حالياً‮ ‬ظاهرة إيجابية ولكنني أتصور أنها ستنتهي في النهاية إلي عدد قليل من الأحزاب القوية قد يصل إلي‮ ‬8‮ ‬أو‮ ‬10‮ ‬أحزاب فقط يكون لهم المصداقية عند الشارع المصري،‮ ‬وهذا سيكون أمراً‮ ‬جيداً‮ ‬جداً‮.‬

‮> ‬ما رؤيتك لمستقبل العملية الفنية خلال الفترة القادمة؟‮.. ‬ورأيك في تخفيض أجور النجوم؟

‮>> ‬لقد وافقت بالفعل علي تخفيض أجري حتي تعود عجلة الإنتاج الفني للدوران مرة أخري وحتي تعود الدراما والسينما للازدهار بعد تجاوز المرحلة الحالية،‮ ‬وأن لها إيجابية وحيدة وهي اختفاء موسم رمضان الدرامي الذي طالما نادينا بإلغائه في السنوات السابقة لما كان يسببه من خلل في العملية الإنتاجية وجعلها خاضعة للإعلانات فقط وهو أمر محزن‮.‬

‮> ‬ما حقيقة ترشحك لمنصب نقيب المهن التمثيلية؟

‮>> ‬بالفعل طلب البعض مني الترشح لمنصب نقيب المهن التمثيلية ورفضت ذلك وقلت لهم إن النقابة في المرحلة القادمة سيكون الشباب هم الأقدر علي إدارتها وسيبقي أبناء جيلي في مقاعد المستشارين إذا احتاجوا الاستشارة منا‮.‬



بالفيديو......بالفيديو تمثيل مبارك فى قفص سجون ميدان التحرير







صلح عرفي يُخمد فتنة كنيسة القمادير بالمنيا

صورة سابقه لاعتصام الاقباط بالمني

كتب - أمير الراوي:
أنهى صلح عرفي، تم عقده
يوم الجمعة، أزمة كنيسة القمادير بمركز سما لوط بالمنيا والتي استمرت على مدار الأسبوع الماضي وأعتصم بسببها مئات الأقباط لمدة أربعة أيام أمام مبنى محافظة المنيا.

وتضمن الصلح الاتفاق علي تخصيص مساحة 250 متراً وسط الكتلة السكنية لمنازل الأقباط ككنيسة.

وقال القس اسطفانوس شحاتة أن الأزمة تم حلها بشكل ودي تمثل في استبدال مقر جمعية الرحمة التابعة لمطرانيه سما لوط بمنزلين مملوكين لأقباط مقابل بناء هؤلاء الأقباط لمنزلين محل مبني الجمعية عقب بناء الكنيسة.

وبذلك يتم بناء كنيسة جديدة باسم ماريوحنا وسط الكتلة السكنية لمنازل الأقباط بالقرية.

وشمل الاتفاق الموقع بين الطرفين قبول مسلمي القرية بإقامة المسيحيين لصلواتهم بمقر جمعية الرحمة المملوكة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس لحين الانتهاء من بناء الكنيسة المتفق عليها ويتبع ذلك بالتالي إزالة مبني الجمعية.

وأشار القس اسطفانوس إلى أن بنود ذلك الاتفاق تم التوقيع عليها من الجانبين خلال جلسة عرفية بالقرية ضمت ممثلين من الطرفين منهم القمص داود ناشد وكيل مطرانية سما لوط ومجدي ملك عضو مجلس محلي محافظة المنيا عن مركز سما لوط وممثلين للأجهزة الأمنية وشيوخ وأئمة.

بطاقة مبارك الشخصية في ميدان التحرير” فصيلة الدم: بدون.. الزوجة: العقل المدبر للفساد

  • البطاقة صادرة طبقا لإحكام قانون 25 يناير لسنة 2011 ..والأولاد : جيمي الوطني وعلاء الغامض

كتب – إسلام الكلحي والسيد سالمان :

انتشرت بين المتظاهرين بميدان التحرير بطاقة شخصية وهمية للرئيس المخلوع مبارك على شكل البطاقة الشخصية القديمة تباع بالميدان، كتب فيها الأتي

وجه البطاقة

الأسم الكامل : محمد حسني السيد مبارك

أسم الوالد : حسني اللقب : مبارك

السن : 30 سنة فساد في حكم مصر

الوظيفة : رئيس جمهورية سابق

محل الميلاد : كفر مصيلحة – المنوفية

محل الإقامة : خارج قصر الجمهورية

فصيلة الدم : بدون

توقيع صاحب البطاقة

مبارك

جمهورية مصر العربية

وزارة الثورة

بطاقة عائلية

صادرة طبقاً لأحكام قانون 25 يناير لسنة 2011 قانون الشعب المصري

رقم البطاقة مكتب السجل المدني
11/2/2011 ميدان التحرير

تاريخ صدورها 25 / 1 / 2011-

توقيع أمين السجل المدني ..

شباب ثورة 25 يناير

قفا البطاقة

الأزواج

الزوجة الأولى : سوزان صالح ثابت

اللقب : العقل المدبر للفساد

أسم الوالد : صالح ثابت

أسم الوالدة : ليلى ماي ليمر

المواليد

المولود الأول جمال

اللقب جيمي الوطني

المولود علاء

اللقب الرجل الغامض

يذكر أن هناك بطاقات مماثلة إنتشرت لكل من حبيب العادلي وأحمد عز بين المتظاهرين، ولكن لم تجذب المتظاهرين مثل بطاقة الرئيس المخلوع.

البابا يدرس ملف الكنائس المغلقة لتقديمه للمجلس العسكرى

كتب جمال جرجس المزاحم

يدرس البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية ملف أزمة الكنائس المغلقة فى كل محافظات مصر، والتى قام الأمن خلال السنوات الماضية بغلقها تحت مسمى "مخالفات أمنية".

وقال مصدر كنسى داخل المقر البابوى إن البابا اجتمع مع عدد من الأساقفة خلال الأيام الماضية من أجل جمع البيانات الخاصة لهذه الكنائس لدراستها ومعرفة المشاكل الخاصة بها، مضيفا أن المقر البابوى بدأ فى استقبال تقرير مفصل من مختلف الإبراشيات بمحافظات مصر، والطلبات الجديدة لبناء الكنائس الجديدة والكنائس المطلوبة ترميمها والتى حصلت على رفض من جهاز أمن الدولة السابق.

وأكد المصدر أن البابا يدرس كافة الملفات من خلال لجنة هندسية وقانونية سيتم عرضها عليهم حتى يكون الطلبات رسمية ولا يوجد بها أى مخلفات.

ة

مصدر مقرب من "مبارك" ينفي تدهور صحته ويؤكد: لا يعاني سوى الصمت

نفى مصدر مسئول رفيع المستوي مقرب من الرئيس السابق حسني مبارك ما تردد حول تدهور حالته الصحية في الفترة الأخيرة أثناء تواجده بشرم الشيخ ،وأكد أنها شائعات يتم بثها تمهيدًا لمغادرته البلاد في حال استدعى الأمر ذلك.

وقال إن الرئيس السابق بحالة جيدة ولا يعاني سوى الصمت.
وعن حالة البذخ التي كانت تعيشها الأسرة داخل قصر الرئاسة ،أوضح أنها قد تقلصت نظرًا لأن النفقات تتم من أموالهم الشخصية وليست من القصر أو على نفقة الدولة والشعب.
وأشار إلى أن الرئيس السابق لم يكن ينوي ترشحه عام 2005 إلا أنه واجه ضغوط عديدة من المجموعة المحيطة به لحين الانتهاء من صياغة قوانين تؤهل نجله جمال مبارك من الوصول إلي السلطة حفاظاٌ علي مناصبهم داخل الدولة ، مؤكدا أن أغلب القرارات التي كانت تتخذ في الفترة الأخيرة وخاصة بعد وفاة حفيده محمد ليست منه شخصيا وإنما من المجموعة المحيطة به أمثال صفوت الشريف وزكريا عزمي وأحمد نظيف واحمد عز وفتحي سروروصديقه رجل الأعمال حسين سالم .
والمفاجأة الكبرى الذي فجرها المصدر أن أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني كان مرشحاُ لتقلد منصب رئيس مجلس الوزراء القادم لمصر خلفا لأحمد نظيف الأمر الذي أحدث انشقاقا بين المتواجدين بقصر الرئاسة .




"الداخلية":لا يوجد معتقلون بالسجون سوى متهمى قضية "كنيسة القديسين"

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةاللواء منصور العيسوى وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية

كتبت سحر طلعت

نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية، ما تردد حول احتجاز معتقلين من شباب الثورة، داخل المواقع الشرطية والسجون، على كافة مستوى الجمهورية، والتى تخضع لرقابة النيابة العامة والجهات القضائية، مؤكداً عدم صحة الادعاءات المتعلقة بوجود معتقلين بالسجون المصرية.

وأكد المصدر أنه لا يوجد فى السجون المصرية معتقلون، عدا المتهمين فى قضية الاعتداء على كنيسة القديسين بالإسكندرية، وذلك فى ضوء استمرار التحقيقات معهم فيما نسب إليهم من اتهامات بتفجير الكنيسة.
وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين عدم الإنصات لأية شائعات تستهدف الإخلال بالأمن العام، مؤكداً على حق الأجهزة الأمنية والقوات التى تضطلع بمسئولية تأمين وحماية المنشآت الشرطية، وفى مقدمتها السجون، الدفاع عنها بكافة الوسائل، حفاظاً على الأمن والنظام العام، وإعمالاً لحق الدفاع الشرطى الذى كفله القانون.

بالفيديو:: فؤاد علام يفضح تاريخ الاخوان ...... شاهد الفيديو

اللواء

* "فؤاد علام" نائب رئيس مباحث أمن الدولة الأسبق:
- جماعة الإخوان المسلمين هي القوة الوحيدة التي لم تعلن تأييدها لثورة 23 يوليو في بدايتها.
- أعلنت جماعة الإخوان تأييدها لثورة يوليو بعد ثلاثة أيام من اندلاعها، وبعد خروج الملك.
- رأي الضباط الأحرار في إعلان الجماعة تأييدها للثورة بعد ضمان خروج الملك إنه "موقف انتهازي".
- كانت الجماعة تحضر المؤتمرات الشعبية لمجلس قيادة الثورة بكثافة لإظهار مدى قوتها.
- ما فعلته جماعة الإخوان في ثورة يوليو هو ما تفعله اليوم.
- الإخوان حاولوا التحكم في القوانين الصادرة بعد ثورة يوليو.
- قيادات الإخوان كانت تعقد لقاءات مع البريطانيين بدون علم قيادة الثورة.
- حصلت من السفارة البريطانية على وثائق توضِّح نوع العلاقة بين الإخوان والإنجليز.
- حدثت صدامات داخل الجامعات بين الإخوان المسلمين وهيئة التحرير، أدت إلى قتل واحد من كل طرف بجامعة "القاهرة".
- ضُبط في منزل مسئول التسليح بالتنظيم على خطاب صادر منه إلى من أُمروا باغتيال "عبد الناصر".
- الإخوة الجدد من الإخوان المسلمين يعتقدون أن الشعب المصري نسي حقيقتهم.
- محاولة الاغتيال فرَّقت بين الإخوان المسلمين و"جمال عبد الناصر" ونظامه.



شاهد الفيديو


الأقباط متحدون

  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

بالفيديو :: من التحرير: نقسم بالله العظيم لن نفرط في حق شهادائنا.. القصاص والموت والإعدام لـ"مبارك"

من التحرير: نقسم بالله العظيم لن نفرط في حق شهادائنا.. القصاص والموت والإعدام لـ
المتظاهرون بالـ"التحرير":
تحيا وحدة الشعب المصري
نريد تأسيس جمعية للشهداء حتى لا تضيع دمائهم
الحساب أولًا ثم البناء ثانيًا لمصر المستقبل
الوطن الجديد يحتاج لتكاتفنا جميعًا
"مبارك" سرق المصريين وعذبهم وأذلهم
نريد محاكمة عادله لمبارك وأسرته ورجال أعماله وسياسته
الشعب يريد محاكمة السفاح
مستعدين للذهاب لشرم الشيخ لمحاصرة "مبارك"
الأبطال الحقيقيون للثورة هم ( المسيحيين والمسلمين )
نقسم بالله العظيم لن نفرط في حق شهادائنا.. القصاص والموت والإعدام لـ"مبارك"
عاشت مصر حرة
عاش الشعب المصرى العظيم
نريد أن نبني وطنًا جديدًا نظيفًا





شاهد الفيديو هنا



الأقباط متحدون
  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

فيديو.. القبض على قاتل مصمم الازياء العالمى محمد داغر وتفاصيل ارتكاب الجريمة

فيديو العقيد عمر عفيفى يحرض الشعب ع الجيش و الانقلاب على المشير

مسلح في البرازيل يقتل 12 طقلا ثم ينتحر




قالت الشرطة يوم الخميس إن مسلحا برازيليا قتل 12 طفلا في مدرسة في ريو دي جانيرو ثم انتحر مثيرا مشاعر الصدمة في بلد لم يشهد قط من قبل مثل هذا الحادث.
وانتحبت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف وهي تعقب على الحادث في كلمة ألقتها في كبار رجال الأعمال وطلبت مراعاة لحظة صمت حدادا على الضحايا.
وقالت روسيف "هذا النوع من الجريمة غريب على بلدنا ولذا فإننا جميعا متفقون في نبذ هذا العمل من أعمال العنف."
كان الهجوم الذي ارتكبه ولنجتون دي أوليفيرا (24 عاما) أول قتل جماعي من نوعه في البرازيل.
وقال سيرجيو كابرال حاكم ريو دي جانيرو في مؤتمر صحفي في المدرسة في حي ريلينجو بمدينة ريو "يجب أن نظهر تضامننا ومواساتنا لعائلات الأطفال الذين قتلهم ذلك المختل عقليا، ذلك الحيوان."
وكان أوليفيرا طالبا سابقا في المدرسة لكن لم يتضح دافعه. وقالت الشرطة إنه ليس له سجل اجرامي.
وقالت الشرطة إن أوليفيرا دخل المدرسة حاملا مسدسين ومذكرة تشير إلى عزمه الانتحار. وقال أوليفيرا للمسئولين إنه هناك لإلقاء كلمة ثم فتح النار على التلاميذ.
وأوضحت الشرطة أنها تعتقد أنه كان مختلا عقليا مستشهدة بمذكرة الانتحار التي احتوت على دعوة "أن يقف أحد امام قبري ويسأل الرب أن يغفر لي ما فعلته."
وكان اثنان من الأطفال الجرحى الثلاثة عشر الذين فروا الى الشارع استدعيا دورية للشرطة.
وقال ضابط شرطة للصحفيين إنه اطلق الرصاص على أوليفيرا في ساقه بعد أن غادر المسلح فصلا دراسيا وحاول الوصول الى الطابق الثالث للمبني. وسقط اوليفيرا على الدرج واطلق النار على رأسه.

عقبال عندنا.......تونس تحظر الصلاة بالشوارع وتؤكد: هذه التصرفات غريبة على مجتمعنا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن تأدية الصلاة في الشوارع باتت محظورة من الآن فصاعدا.

وجاء في بيان نقله "راديو سوا" ،أن وزارة الداخلية لن تسمح بعد اليوم باحتلال الشارع العام لأداء الصلاة خارج أماكن العبادة، مضيفا أن مثل هذه الظواهر والتصرفات غريبة عن المجتمع التونسي.

وتلقت وزارة الداخلية التي ذكرت بضرورة احترام القانون، عدة شكاوى هاتفية وخطية في مسألة احتلال المصلين الشارع والساحات العامة لتأدية الصلاة، مما يتسبب في زحمة مرورية وإعاقة الحركة ويهدد مصالح التجار والموظفين والعمال.

ودعا البيان أيضا الأهالي إلى توعية أولادهم كي لا يتبنوا مثل هذه التصرفات.


عاااااااااااااااااااااااااااااجل .......توافد أعداد كبيرة إلى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة التطهير

توافدت أعداد كبيرة من المتظاهرين صباح اليوم إلى ساحة ميدان التحرير للمشاركة فى " جمعة التطهير" للمطالبة بمحاكمة كل رموز الفساد من وزراء ورجال أعمال فى النظام السابق عقب اكتشاف العديد من قضايا الفساد واتهامهم باهدار المال العام والاستيلاء عليه والتربح.

كما يطالب المتظاهرون بمحاكمة الرئيس المخلوع مبارك واسرته واحضارهم من شرم الشيخ
ورفع المتظاهرون لافتات " الشعب يريد محاكمة الفساد " " الشعب يريد تطهير البلاد " .
واكتظت الحديقة الموجودة بميدان التحرير بالشباب والفتيات الذين هتفوا ضد الفساد .
وتواجدت بعض العناصر من الشرطة العسكرية لتامين المظاهرة
وكان المتظاهرون قد دعوا إلى مظاهرة مليونية عبر الموقع الاجتماعى فيس بوك تحت مسمى " جمعة التطهير ".
وقد تسببت المظاهرة فى إغلاق ميدان التحرير والشوارع المؤدية له وقامت ادراة العامة لمرور القاهرة بعمل تحويلات اخرى لتفادى الزحام.

وكانت الليلة الماضية قد شهدت توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين للمبيت بساحة الميدان للمشاركة فى المظاهرة المليونية.



مستشفى الملك فهد في محافظة جدة يستقبل خمس حالات لأزواج قامت زوجاتهم ببتر أعضائهم الذكورية انتقاماً منهم..!

تم تحويلهم إلى قسم الأمراض النفسية..

مستشفى الملك فهد في محافظة جدة يستقبل خمس حالات لأزواج قامت زوجاتهم ببتر أعضائهم الذكورية انتقاماً منهم..!
جدة:

استقبل مستشفى الملك فهد في جدة مؤخراً خمس حالات لأزواج قامت زوجاتهم ببتر أعضائهم الذكورية, وقالت رئيسة قسم الأمراض النفسية في المستشفى الاستشارية منى الصواف "إن تلك الحالات جاءت بسبب غضب الزوجة وشعورها بالخداع العاطفي من زوجها، ما دعاها إلى الانتقام".

وذكرت الصواف: "إن الأزواج المعنفين الخمسة تم تحويلهم من إدارة المستشفى إلى قسم الأمراض النفسية لدرس حالاتهم النفسية، وتقصي حقيقة تلك الاعتداءات عليهم".

وتابعت الصواف بحسب صحيفة الحياة: «إن الرجل يخجل من الاعتراف بأن هذه الكدمات وآثار الضرب البادية عليه هي من فعل زوجته، لخشيته من سخرية العائلة والمجتمع، إلا أن الاختصاصيين بإمكانهم كشف هذا الأمر».

وأكدت أن العنف ضد الأزواج يقع على شكل أذى جسدي ولفظي ونفسي، وتتنوع أسبابه بحسب صفات الزوجة، وشخصية الرجل الذي يقع ضحية لعنف المرأة، في حال كانت أكبر سناً منه، أو كان هو من ذوي الحاجات الخاصة، أو كانت هي أكثر ثراء ومكانة اجتماعية من الزوج.
وذهبت الاستشارية النفسية إلى أن بعض الأزواج يقعون تحت ضغط العنف النفسي المتمثل في امتناع الزوجة عن المعاشرة الشرعية، والإهمال ومحاولة التقليل من أهميته، إذ تحصل هذه الحوادث في غالبيتها لدى الزوجات اللائي يملكن ثروة مالية أكثر من الزوج، إضافة إلى اعتبارات فارق السن بين الشريكين.
وألمحت الصواف إلى أن بعض الرجال ممن يعانون ضعفاً جنسياً يتعرضون للابتزاز من جانب زوجاتهم، الأمر الذي يقود إلى تفسيرات أخرى لضعف شخصيته، وانكساره النفسي، ما ينعكس سلباً على سلوكياته خارج منزله، التي تغلب عليها الشراسة والخشونة في تعاملاته مع الآخرين.

المصدر:
http://www.news-sa.com/snews/3142-2011-04-05-08-46-54.html




عماد جاد : مصر تنتظر حرب أهلية وجورج اسحق يرفض وجود الله أكبر 07 ابريل2011


قال الدكتور عماد جاد في ندوة أقامها البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان اليوم الخميس تحت عنوان " مستقبل ثورة يناير بين الدولة الدينية والدولة المدنية " أن مصر يمكن أن تتعرض لحرب أهلية إذا سادت فيها الدولة الدينية ، وقال جاد أن ما حدث فى قنا من قطع ذن مسيحي ، وما حدث فى صول بأن يقوم الشيوخ بالحكم فى بناء كنيسة من عدمها هو أمر غير مبشر على الإطلاق ويهدد مدنية الدولة الحقيقية ،

فى حين أكد جورج أسحق أن المشاركة أمر ضروري في تلك المرحلة حتى لا يسيطر تيار على الساحة السياسية ، فشكوى الأقباط وخوفهم من التيار الديني لن تتلاشى سوى بالنزول والمشاركة في الحياة ، وأشار اسحق أنه يحاول التواصل مع كافة التيارات من أجل تثبيت ما تتخذه من مواقف عليها ، ولذلك حينما قال الشيخ حسان أمامه انه لا يريد مصر إسلامية أو طائفية ، طالبه بعد ذلك بضرورة تنفيذ ما يقوله .

وانتقد اسحق أن يسبق النشيد الوطني كلمة " الله أكبر الله أكبر " وهو ما يحدث فى أحد المدارس القريبه منه على حد تعبيره وقال هذا لا يصح أن يحدث طالما نعيش فى دولة مدنية .

من جانيه قال المفكر والكاتب التربوى كمال مغيث أن الأقوال جميله من التيارات الإسلامية ولكن المهم الفعل ولذلك نحن ننتظر الأفعال التى سوف تعبر عن تلك الأقوال وحينها فقط يمكن لنا الحكم على ما سوف يحدث في المستقبل .

بعد ذلك تم فتح باب النقاش حول ذلك الموضوع حيث اختلفت وجهات النظر بين المعقبين والتي تراوحت بين من يري انه يجب توجيه هذا الخطاب للطبقات الأكثر فقرا فى الصعيد ، وبين الرافض لتنحى المرجعهية الدينية بشكل كامل عن الدولة .


المصدر : منظمة اقباط الولايات المتحدة
الاقبـــــــــــــــــــاط .COM

بلاغ للنائب العام يتهم "48 ساعة" و"المحور" بتشجيع الثورة المضادة




حسن راتب

قدم محامٍ مصري اليوم بلاغا للنائب العام يتهم فيه المسئولين عن برنامج 48 ساعة، الذي كان يذاع على قناة المحور بالتحريض على قتل المتظاهرين المشاركين في ثورة يناير.
قال تامر محمد حبيب، المحامي إنه قدم البلاغ ضد حسن راتب بصفته رئيس مجلس إدارة قناة المحور وسيد على وهناء سمري مقدمى برنامج 48 ساعة، وبشير حسن رئيس التحرير ويحيي ممتاز المدير التنفيذى للقناة ونجاة عبد الرحمن، الصحفية بجريدة 24 ساعة.
أشار حبيب إلى أن المشكو فى حقهم من المشاركين في الثورة المضادة، مؤكدا أنهم قاموا بإعداد حملات إعلامية كاذبة كان هدفها التحريض وتشويه صورة شباب مصر أمام العالم بأسره، وكذا إثارة الرأى العام المصرى ضد هؤلاء الشباب.
وطالب مقدم البلاغ بمحاسبة وسائل الإعلام التي شاركت في التحريض ضد الثورة جنائيا ومدنيا، حيث استغلت سلطتها ووظائفها للتحريض بتعمدها إذاعة معلومات غير حقيقية وبعيدة عن الواقع والمنطق لإثارة الرأى العام، مخالفة بذلك الدستور والقانون وشرف المهنة

مصرع حارس كنيسة بالمنيا بعد سرقه سلاحه الميري


مصرع خفير بالمنيا بطلق ناري في الرأس

المنيا ـ- أمير الراوي :

لقي خفير نظامي يعمل حارساً علي أحد كنائس القرى بمحافظة المنيا مصرعه بطلق ناري في الرأس.

تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، بلاغاً من مرفق الإسعاف يفيد بنقل عبد المحسن إبراهيم (54 سنة) من قرية ''دلجا'' التابعة لمركز ''ديرمواس'' جنوب المنيا ويعمل خفير نظامي جثة هامدة لمستشفى ديرمواس العام.

تبين من التحريات المبدئية لوحدة البحث الجنائي بمركز شرطة ديرمواس أن الخفير مكلف بحراسة الكنيسة الإنجيلية بقرية ''دلجا'' وقد لقي مصرعه اثر طلق ناري في الرأس وسلاحه الميري مسروق ووجدت جثته ملقاه في أحد الحدائق علي أطراف القرية.

وأكد شهود عيان من القرية أن الخفير لم يكن في وقت حراسته للكنيسة وقت قتله مستبعدين أن تكون الجريمة لها صلة بالكنيسة.

البابا شنودة يستقبل أبو مازن بالكرازة المرقسية

المصدر : شبكة المشاكالبابا شنودة مع أبو مازن البابا شنودة مع أبو مازن

كتب جمال جرجس المزاحم

Bookmark and Share Add to Google

استقبل قداسة البابا شنودة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، محمود عباس (أبو مازن)، رئيس السلطة الفلسطينية، ووزير الأوقاف الفلسطينى ووفد رفيع المستوى والقنصل المصرى برام الله، وذلك بالمقر البابوى بالعباسية، وذلك للتشاور حول القضية الفلسطينية وطرق دعمها فى مواجهة إسرائيل.

وطالب الطيب عبد الرحيم، أمين عام الرئاسة الفلسطينية، قداسة البابا بزيارة الأراضى الفلسطينية، لتقديم الدعم للفلسطينين السجناء، بسبب الحصار الذى تفرضه إسرائيل على الأراضى المحتلة.

وقد أثنى الرئيس الفلسطينى على وجود الأنبا إبراهام مطران القدس ممثلا لقداسة البابا والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

السلفيون يقاطعون "جمعة التطهير"..والجماعة الإسلامية تهاجم صفوت الشريف


صورة أرشيفية

 
طلبت جمعيات الدعوة السلفية، اليوم الخميس من أنصارها الامتناع عن المشاركة فى "جمعة المحاكمة والتطهير" المقرر أن تبدأ صباح غد الجمعة بميدان التحرير، فيما شن قيادى بالجماعة الإسلامية هجوما ضاريا ضد صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق.

أعلن عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم "الدعوة السلفية" فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس أن "الدعوة السلفية" لن تشارك فى المظاهرات المليونية المقرر تنظيمها غدا الجمعة، للمطالبة بمحاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وتطهير وسائل الإعلام والأجهزة الحكومية والرسمية من أذناب النظام السابق.

طالب الشحات الجماعة الوطنية المصرية بمنح المجلس العسكرى المزيد من الوقت لتلبية كل مطالب الثورة، واحترام وجهة نظره فى محاكمة المسئولين السابقين، محذرا من أنه فى حال تعرض الرئيس السابق لمحاكمة متسرعة قد تنتهى ببراءته، وهو الأمر الذى لن يرضى الشعب، حسب قوله، وقد يتسبب فى مصادمات بينه وبين القوات المسلحة، مؤكدا أن الضغط على المجلس العسكرى فى هذه الظروف شديد التعقيد ولن يكون فى صالح البلاد.

فى الوقت نفسه، كشف الشحات النقاب عن قيام الدعوة السلفية بإرسال قائمة تضم أكثر من 60 معتقلا سلفيا مازالوا قيد الاحتجاز فى السجون إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء، للمطالبة بالإفراج عنهم، مشيرا إلى أن من بين المعتقلين ناشطا سلفيا يدعى إبراهيم أباظة، تم اعتقاله بسبب مساندته لقضية مقتل الناشط السلفى سيد بلال، الذى يتردد أنه لقى مصرعه على يد أفراد جهاز مباحث أمن الدولة.

اتهم الشحات وسائل الإعلام باستخدام السلفيين كفزاعة للمجتمع، وقال: "هناك عتاب على وسائل الإعلام لأنها تتعجل فى تصديق بعض الأشياء"، وعرض خلال المؤتمر مقاطع فيديو لبعض المسيحيين فى الإسكندرية، أكدوا أن علاقتهم بالسلفيين طيبة، وأنهم لم يتعرضوا لهم بسوء، كما عرض مقطع فيديو آخر لواقعة حرق منزل إحدى السيدات بمدينة السادات، أكد خلاله أهالى المنطقة أن السلفيين لم يكن لهم أى دور فى هذه الأحداث.

كما تبرأ الشحات من الاتهامات التى وجهها الداعية السلفى حازم شومان للدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حول زواج ابنته من شخص مسيحى، موضحا أن الدعوة السلفية تدين كل من يتعرض للحياة الشخصية لأى أحد، خاصة الدكتور البرادعى.

على صعيد متصل، شن عاصم عبد الماجد القيادى فى الجماعة الإسلامية هجوما شديدا على صفوت الشريف، الرئيس السابق لمجلس الشورى المزمع التحقيق معه يوم الإثنين المقبل فى جهاز الكسب غير المشروع، حول أسباب تضخم ثروته بصورة غير مبررة، واتهمته بالتخطيط للثورة المضادة.

قال عبد الماجد- فى بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه-: "كنا نعتقد على سبيل الخطأ أن صفوت الشريف انزوي واختار أن يصمت بعدما فشلت كل مخططاته الخبيثة في إجهاض الثورة.. لكنا كنا واهمين، وها هو صفوت الشريف يدير عبر رجاله أكبر وأخطر حرب إعلامية في تاريخنا الحديث ضد عدو وهمي اسمه "السلفيون".

أضاف عبد الماجد أن هذه الحرب جاءت بعد أن فشل فشلا ذريعا في موقعة الجمل الشهيرة.. وبعد أن فشل أيضا في حملة الترويع الإعلامية التي خطط لها وقادها تلاميذه من ماسبيرو.. تلك الحملة التي روعت مصر كلها.. وصورت لهم أن البلطجية أحكموا قبضتهم على كل مدن وقري مصر، وبعد أيام قليلة اكتشف المصريون أن صفوت الشريف باع لهم الوهم.. وأن كل ما قاله التليفزيون المصري وقتها كان مفبركا وملفقا بالكامل.. أو مبالغا فيه مبالغة شديدة مقصودة.

شدد على أن صفوت الشريف ورجاله يحاولون فى الوقت الحالى ترويع الشعب المصري مرة ثالثة من "بعبع" جديد اسمه السلفيون، فالسلفيون قادمون.. ليقطعوا الأذن .. ويحرقوا المتبرجات.. ويهدموا الأضرحة.. ويخطفوا التلاميذ".

أضاف عبد الماجد أن "أجهزة الإعلام التي لم تتخلص بعد من الولاء لصفوت الشريف تدندن بهذه النغمة أخيرا لتجعل الناس يعيشون في رعب ويتخيلون هذه الكائنات الغريبة التي تقتحم عليهم بلادهم لتشرب ماء النيل حتى الجفاف.. وتأكل لحوم البشر حتى العظام .. وتمزق الأحشاء.. وتحاكم السرائر.. وتقتحم الضمائر.. وتقرأ الغيب.. كل هذا بسبب حادثتين يتيمتين.. لا علاقة للسلفيين بهما أصلا".

أوضح أن الواقعة الأولى تتمثل فى قيام عشرين شخصا من قنا.. ربما ليس فيهم سلفي واحد بقطع أذن رجل متهمينه بأنه يدير بيته للدعارة، حسب قوله، والثانية هى حرق ضريح لا يعلم أحد من قام به بينما أثبتت النيابة أنه مجرد صندوق خشبي ليس به شيخ مدفون ولا حتى قسيس.. وقد قيدت هذه الحادثة ضد مجهول.

نبه إلى أن هذا المجهول حولته الصحافة العميلة لصفوت الشريف إلى سلفي معروف مما يؤكد أنها حملة مدبرة ومهووسة سببها الحقيقي -حسب قوله- أن الشعب المصري قال "نعم" في الاستفتاء الأخير مؤيدا للحركات الإسلامية من إخوان وسلفيين وجماعة إسلامية، دعت الشعب إلى أن يقول "نعم" حتى نذهب سريعا إلى الاستقرار، لكن أعداء الاستقرار يريدون معاقبة الشعب المصري، فقرروا ترويعه وتخويفه من السلفيين.

اختتم عبد الماجد بيانه بالقول: "نؤكد لهم أن حملتهم ستفشل، وسيكتشف الشعب زيفها وسيحاكم الشعب صفوت الشريف ومن يقوم بتحريكهم فى المواقع المختلفة خصوصا فى مجال الصحافة والإعلام".



  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

عاجل..سقوط قذيفتين إسرائيليتين داخل الأراضي المصرية.. وسكان المنطقة الحدودية يخلون منازلهم



تسببت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة على طول الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة، الخميس، في إثارة حالة من الهلع بين السكان، وأكد مصدر أمني لـ«المصري اليوم» سقوط قذيفة إسرائيلية داخل الأراضي المصرية، فيما قال شهود عيان إن قذيفتين سقطتا على الجانب المصري إحداهما بالقرب من معبر رفح والأخرى في المنطقة المقابلة لمطار غزة.
وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح مع قطاع غزة، واتخذت إجراءات أمنية مشددة، بينما أخلى سكان المنطقة الحدودية منازلهم وغادروا إلى أماكن بعيدة خشية إصابتهم في القصف الإسرائيلي على القطاع.
في سياق متصل، قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن المنظومة الدفاعية المضادة للصواريخ «القبة الحديدية» التي نصبها الجيش الإسرائيلي مؤخراً في بئر سبع وعسقلان، المدينتين الكبيرتين في جنوب إسرائيل، اعترضت مساء الخميس، صاروخاً من طراز جراد أطلق من قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان، للمرة الأولى منذ نصبها، مضيفة أن «الاعتراض منع إصابة محتملة في الأرواح أو الممتلكات».
ونقلت القناة عن شهود عيان قولهم إن «عملية الاعتراض كانت ناجحة»، إلا أنها أشارت إلى انفجار ثلاثة صواريخ قسام في منطقة مفتوحة في محيط المجلس البلدي في عسقلان، بعد دقائق من الاعتراض، دون وقوع إصابات في الأرواح أو الممتلكات، وأضافت أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان مستوطنتي «سادوت نجيف» و«ساعار نجيف» البقاء بالقرب من الغرف المحصنة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد هاجم، الخميس، أهدافاً مختلفة في قطاع غزة، رداً على إطلاق عدد من القذائف والصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة تجاه النقب الغربي، لتسفر عن إصابة إسرائيليين بجراح متوسطة وبالغة، وإصابة منزل لمستوطن إسرائيلي، ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن الناطق باسم الجيش قوله: «الجيش الإسرائيلي يشن هجمات واسعة على القطاع ويطلق النار باتجاه المناطق التي انطلقت منها القذائف الفلسطينية على إسرائيل خلال الساعات الأخيرة».
يأتي الهجوم الإسرائيلي بعد أمر وزير الدفاع «إيهود باراك» الجيش الإسرائيلي بالرد بسرعة على القصف الفلسطيني، في أعقاب إصابة إسرائيليين اثنين ظهر الخميس بإصابات متوسطة وبالغة جراء تعرض أتوبيس كانا يستقلانه بالقرب من مجلس بلدي «سادوت نجيف» لإصابة مباشرة من قذيفة تم إطلاقها من قطاع غزة.
يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد نصب في الأسبوعين الأخيرين بطاريتي صواريخ من منظومة «القبة الحديدية» الدفاعية المضادة للصواريخ في بئر سبع وعسقلان، وقالت صحيفة «معاريف» إن «نصب البطاريتين في كلتا المدينتين لم يكن مخططاً له وتم في أعقاب تدهور الوضع الأمني على الحدود مع القطاع جراء إطلاق صواريخ جراد ضد بئر سبع وأسدود».
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن قرار نشر البطارية الثانية أتى نتيجة تخوف إسرائيل من استمرار إطلاق الصواريخ من غزة في أعقاب اغتيال ثلاثة عناصر من الجناح العسكري لحركة حماس نهاية الأسبوع الماضي.




  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

حبس زكريا عزمى 15 يوماً وترحيله لسجن طرة

حبس زكريا عزمى 15 يوماً وترحيله لسجن طرة

الخميس، 7 أبريل 2011 - 18:07
الدكتور زكريا عزمى الرئيس السابق لديوان الرئاسة 
الدكتور زكريا عزمى الرئيس السابق لديوان الرئاسة
كتب محمود سعد الدين
 
قرر فريق التحقيق التابع لجهاز الكسب غير المشروع حبس الدكتور زكريا عزمى الرئيس السابق لديوان الرئاسة 15 يوماً على ذمة التحقيق، وذلك فى قضية تضخم ثروته، واستغلال نفوذه السياسى فى التربح غير المشروع، ومن المقرر ترحيله إلى سجن مزرعة طرة.
اليوم السابع
  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

بالفيديو ::: احنا اسفين يا شيشو

بالفيديو : أضحك :سرايا وكيمو وعلوة ودقدق

فيديو | منظر مرعب فى يوم واحد بحيرة مدينة لوسيانا تم تغطيتها كاملاً بالاسماك الميتة