فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

ممر آمن لخروج المتظاهرين من العباسية >>>>>>>>الجيش يؤمن الطريق لعودة المتظاهرين لميدان التحرير.. وهدوء بالعباسية




علم "اليوم السابع" أن القوات المسلحة قررت توفير ممر آمن بالعباسية، لخروج المتظاهرين بعد الاعتداءات التى تعرضوا لها خلال مسيرتهم السلمية من ميدان التحرير إلى المجلس العسكرى.

وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا..

المصدر: اليوم السابع - دندراوى الهوارى

القاهرة - أخبار مصر

أكد اللواء حمدي بدين أن القوات المسلحة ستقوم بحماية المتظاهرين بالمدرعات حتى يمكن لهم العودة إلى ميدان التحرير سالمين.

واختلف المعتصمون في ميدان العباسية حول العودة إلى الميدان؛ ففي الوقت الذي طالب فيه البعض بالبقاء في العباسية وإكمال المسيرة إلى وزارة الدفاع طالب آخرون بالانسحاب والعودة إلى ميدان التحرير.

وأفاد مراسل التليفزيون بأن الهدوء عاد الى منطقة العباسية ولا يوجد الآن أية اشتباكات.

على صعيد متصل نفى طبيب بمستشفى الدمرداش صحة لما تداولته بعض الصفحات على الانترنت حول منع دخول المصابين للعلاج بالمستشفى؛ فالمستشفى يمتلئ بالجرحى وتم تحويل العديد منهم عبر سيارات الإسعاف..

من ناحية أخرى نفى اللواء حمدى بدين صحة ما قاله أحد الشهود عبر قناة (الجزيرة مباشر مصر) عن إلقاء قنابل مولوتوف من فوق المستشفى.**

تصريحات ساخنة لرئيس تحرير "الأزمة" على فضائية "CTV": مصر في انتظار "مينا" موحد المجلسين "العسكري والوزراء".. ووزير الداخلية "خارج التغطية" للمزيد

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةكتب: أيمن عبد الرسول السبت, 23 يوليو 2011 12:00

"التفاؤل من غير سبب - كالضحك تمامًا - قلة أدب"، بداية ساخنة لتعليق الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين على أحداث الأسبوع الفائت بفضائية ""ctv، حيث سألته المذيعة هل هناك قدر من التفاؤل بعد تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة في مصر برئاسة د. عصام شرف للمرة الثانية بعد أن واجه ملاحظات سلبية تخص أداءه واختيار وزراء حكومته الأولى؟ ولأن شرف الذي اكتسب شرعية حكومته الأولى من ميدان التحرير في 9 مارس بدا أمام الثوار رئيس وزراء بلا صلاحيات، وأثار رئيس تحرير الأزمة نقطة غاية في الحساسية عندما تحدث عن صلاحيات المجلسين، أيهما يدير وأيهما يحكم،

وقصد بهما "المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومجلس الوزراء" وحدود تفاعل كل منهما مع مطالب الجماهير بعد الثورة، ولاحظ شرف الدين أن تشكيل الحكومة الجديدة تم على نفس "فورمات" التشكيلات القديمة، ضاربًا مثلاً بوزارة البيئة التي غالبًا ما يتولاها وزير قبطي، وأكد أننا بهذه الطريقة وبعد إعادة طلاء الأشياء وخلو التشكيل من آخر الليبراليين المصريين بعد استقالته، الدكتور يحيى الجمل، نكون على أول الطريق لهدم النظام الجديد قبل تشكل ملامح بنائه!
وبخصوص شرف شبَّهه رئيس تحرير الأزمة بالجدة الأكبر في أي عائلة، "تيزا" التي تدادي الجميع، والجميع يحترمها، لكن لا يمكنها أن تقود العائلة، لأسباب تتعلق بخلوها مع كل وقارها من القدرة على القيادة، لأنها تحرص على إرضاء كل الأطراف وهي غاية لا تدرك، وما يفعله عصام شرف الآن، بل ومن أول اختياره، هو نموذج "الجدة الأم" تيزا!
وعاد شرف الدين ليؤكد أن علاقتنا كمواطنين مع المجلسين يجب أن يحكمها القانون، لا العواطف، ولا الانفعالات، وأننا في انتظار مساحة أوسع من الحوار حول دستور دولة مدنية تخلو من منغصات الإسلاميين، وأن ما يجري الآن على الساحة السياسة مثير جدًا، لأنه لا يتناسب مع آليات المنطق السياسي.

نبيل شرف الدين وتحليل أحداث الأسبوع على سي تي في (1)

نبيل شرف الدين وتحليل احداث الاسبوع على CTV 1


وكشف شرف الدين عن مصدر تهريب الأسلحة المضادة للصواريخ والطائرات التي تم ضبط كميات "مقلقة" منها، وأشار إلى الحدود الغربية الملتهبة مع ليبيا كمصدر أساسي، ويليها أنفاق غزة، وأعرب عن مخاوفه من وصول هذه الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية التي من المؤكد ستستخدمها في إرهاب المصريين مستشهدًا بتجربة الحصاد المُر للإرهاب في منتصف السبعينات من القرن المنفلت.
وعن دور الأمن في ملاحقة مهربي الأسلحة وغيرهم من تجار المواد المخدرة، التي حسبما أوضح نبيل شرف الدين تباع في الميادين وعلنًا، وصف وزير الداخلية الجديد القديم اللواء منصور العيسوي، بأنه مع كل احترامنا لتاريخه ونزاهته، وسيرته المهنية المشرفة، فهو وزير "خارج التغطية" بحكم الزمن لأسباب تتعلق بابتعاده عن الخدمة لمدة طويلة، وعودته بذهنيته القديمة للتعامل مع متغيرات تفوق طاقات استيعابه.
وأوضح شرف الدين أن التعديلات التي أعلن عنها رئيس الحكومة تشي بترضيات محسوبة للتيار الإسلامي، وحذّر من مغبة أننا الآن نسير على نهج آخر أيام مبارك، حيث إن المجلسين في وادٍ، والشارع في واد آخر، وأن مشكلة حكومة عصام شرف ليست في الوزراء وتغييرهم، ولكنها في تجاوز الأحداث لتعامل شرف شخصيًّا مع الأزمات!
وعلق رئيس تحرير الأزمة على الجدل الدائر بين التيارات المدنية المصرية حول الدستور أو الانتخابات، مؤكدًا أن الدستور هو عقد اتفاق على الحكم، وأن شرعية النظام الجديد كله مهددة في حال أن تمت الانتخابات قبل الدستور، لأن في هذه الحالة سيكون الابن الناتج عن هذه العلاقة ابن سفاح، ومشكوكًا في شرعيته!

نبيل شرف الدين وتحليل أحداث الأسبوع على سي تي في (2)

نبيل شرف الدين وتحليل احداث الاسبوع على CTV 2



وفجر شرف الدين مفاجأة من العيار الثقيل، وهي أنه يطالب المشير طنطاوي، والفريق سامي عنان بالكلام إلى الناس، وقال إننا نحتاج الآن إلى "مينا موحد المجلسين" وتساءل ساخرًا: غلطنا غلطة ولمَ لا نصلحها؟ عندما استغنينا عن الفريق أحمد شفيق، فلا عيب فيه، على العكس تمامًا فهو كجنرال لديه ندية في التعامل مع المجلس العسكري، ولا يمكن تحويله ك"شرف" إلى "تيزا"!
وعن الصعيد قال شرف الدين: إن الصعيد هو مخزون مصر الاستراتيجي من الرجولة والحضارة والثقافة، وما زالت حكومات ما بعد الثورة تتجاهل ثلثي مصر بتجاهلها للصعيد، وإهمال مقدراته، فمصر ليست ميدان التحرير!
ووجه رئيس تحرير الأزمة رسالة بملاحظات محددة إلى الحكومة الحالية والحكومات المقبلة بخصوص الاهتمام بالصعيد وتنميته حضاريًا والاستماع إلى ممثليه الذين يغبنهم الجميع، ووضعه على أولويات خطط التنمية الاقتصادية بثرواته وإمكاناته البشرية الهائلة.
ورغم تأكيد شرف الدين على عدم فهم طبيعة العلاقة بين المجلسين، العسكري والوزراء، وضرورة أن يتحدث المشير طنطاوي إلى الشعب المصري، وعدم الخضوع لابتزاز التيار المتأسلم، وتوضيح الرؤية، وخروج الأغلبية الصامتة عن صمتها الذي ندفع فواتيره عن 60 عامًا من الصمت المريب، وأوضح أن مشكلته مع جماعة الإخوان المسلمين مثلاً، ليست في أنهم مسلمون، بل لأنهم – حسب وصفه - محتالون يغيرون مواقفهم بأكثر مما يغيرون جواربهم!

نبيل شرف الدين وتحليل أحداث الأسبوع على سي تي في (3)

نبيل شرف الدين وتحليل احداث الاسبوع على CTV 3

وفي النهاية أكد نبيل شرف الدين أن مصر في انتظار مينا موحد المجلسين، لينقذ المسكونين بمصر، لا ساكنيها الذين لا يعني أغلبهم شأن مصر، فالمواطنة جينات مصرية تسكن المصريين الذين يخافون على مستقبل هذا البلد، لا يخافون منه!



للمزيد تصريحات ساخنة لرئيس تحرير "الأزمة" على فضائية "CTV": مصر في انتظار "مينا" موحد المجلسين "العسكري والوزراء".. ووزير الداخلية "خارج التغطية"

تم التعامل مع وفاتها على أنها "ليس لها تفسير" العثور على المغنية البريطانية إيمي وينهاوس جثة هامدة في منزلها


دبي- العربية.نت

ذكرت تقارير إخبارية أنه عثر على المغنية البريطانية الشهيرة إيمي واينهاوس جثة هامدة في شقتها الكائنة في لندن.

وقالت وكالة أنباء برس اسوشيشن إن خدمات الطوارئ عثرت علي واينهاوس (27 عاما)، وتردد انه جرى التعامل مع وفاتها على انه "ليس لها تفسير".

وأضافت برس اسوشيشن ان "خدمة الاسعاف في لندن" قالت إنه جرى استدعاؤها إلى الشقة الواقعة في ميدان كامدن في الساعة 3:45 بالتوقيت المحلي. وقالت المتحدثة باسم خدمة الاسعاف إن طاقمي إسعاف وصلا إلى الموقع خلال خمس دقائق وحضر مسعف أيضا. وقالت :" وللأسف كانت المريضة قد توفيت".

وكانت المغنية قد ألغت كل مقابلات رحلتها وارتباطاتها الشهر الماضي عقب مرات من الظهور العلني غير العادي.

وعانت واينهاوس من مشاكل مرتبطة بتعاطي الخمور والمخدرات خلال مسيرتها الغنائية.

وشوهدت علانية لآخر مرة في مساء الأربعاء الماضي في إطلالة غير مخطط لها انضمت خلالها إلى ابنتها الروحية ديون برومفيلد على المسرح في مبنى " ذا راوندهاوس" في كامدين.

ورقصت مع برومفيلد وحثت الجمهور على شراء ألبومها قبل النزول عن المسرح.

وذكرت برس اسوشيشن ان الكثير من زملائها المشاهير أعربوا عن حزنهم على وفاة واينهاوس عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن بينهم الممثلة والمغنية كيلي اوسبورن والمغنية ليان رايمز، والمذيع التلفزيوني بيرس
مورجان، وسارة براون، زوجة رئيس الوزراء السابق جوردون براون.

وقالت رسالة اوسبورن :" لا استطيع حتى ان اتنفس الان، أنا ابكي بشدة لقد فقدت لتوي إحدى أفضل صديقاتي. أنا أحبك بشدة يا إيمي ولن انساك أبدا ".

وكانت وينهاوس قد ولدت في 14 سبتمبر 1983 في ساوثغيت بلندن، وكان والدها يعمل سائق تاكسي، ووالدتها صيدلانية، وتنتمي لعائلة محبة للفن، فقد كان خوالها جميعهم عازفين لموسيقى الجاز، وهذا زاد من حبها للفن.

وكانت وينهاوس تعاني من إدمانها الشديد على الكحول والمخدرات، والذي كاد أن يسبب بوفاتها في شهر أغسطس 2007، بعد تناولها جرعة زائدة من المخدرات، واضطرت إلى دخول مراكز إعادة التأهيل والعلاج من الإدمان أكثر من مرة.

وقد أصدرت وينهاوس ألبومين حازا على شهرة عالمية واسعة، هما Frank عام 2003، وألبوم Back to Black عام 2006، الذي حقق نجاحا كبيرا بأغنية "Rehab".

الصحة : 143 مصابا فى احداث التحرير محمد على

الصحة : 143 مصابا فى احداث التحرير

صرحت الصحة الان بأرتفاع إجمالي عدد المصابين في احداث العباسية إلى 143 مصاب تم اسعاف 126 ونقل 17 مصاب الى المستشفيات


فيديو.صدامات وجرحى بـ"موقعة العباسية"


كتب- محسن سليم ومحمد جمعة:


تطورت الاشتباكات بين أهالى منطقة العباسية والمتظاهرين الذين خرجوا من التحرير فى مسيرة استهدفت الوصول للمجلس العسكرى وتم توقيفها بالحواجز والاسلاك الشائكة أمام مسجد النور.

حيث استخدم الجانبان الحجارة للتراشق فيما بينهما وظهرت مجموعة من البلطجية تحمل أسلحة بيضاء وسيوف اشتبكوا بها مع المتظاهرين ، كما ظهر مجهولون يستقلون دراجات نارية بين المتظاهرين ، وتشهد المنطقة الآن شللا تاما للطرق وحركة المرور.

بينما تدخلت قوات الأمن المركزى بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق الجانبين ، وسط أنباء عن سقوط اعداد كبيرة من المصابين.

وذكرت وكالة "رويترز" منذ قليل أن 12 مصابا على الاقل سقطوا اليوم السبت خلال مسيرة يشارك فيها عدة الاف من المتظاهرين قرب مقر المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر وأطلقت الشرطة العسكرية أعيرة نارية في الهواء بينما يتعرض النشطاء للرشق بالحجارة.

وقال شاهد عيان ان مجهولين رشقوا المتظاهرين بالحجارة بينما منعتهم قوات الجيش من التقدم الى مقر المجلس الاعلى للقوات المسلحة.

وأضاف "أرى الدماء تسيل من جباههم. وزملاؤهم يحاولون اسعافهم."

وتابع: "المحتجون يهتفون بلطجية بلطجية" في اشارة الى مهاجميهم.

وقال الشاهد ان الرشق بالحجارة توقف خلال اذان المغرب لكنه استؤنف بعد أداء الصلاة رغم قول خطيب مسجد النور المجاور في مكبرات الصوت "أيها المصريون شعبا وجيشا كونوا يدا واحدة."

وقال الخطيب: "اهدار الدم المصري حرام. الفتنة نائمة ملعون من أيقظها."

وقال الشاهد: ان سيارة اسعاف نقلت مصابين تبدو حالاتهم خطيرة بينهم امرأتان.

وأضاف أن طائرة هليكوبتر تبدو تابعة للجيش تحوم فوق ميدان العباسية الذي تدور فيه الاحداث.

وكان المشاركون في المسيرة التي قطعوا عدة كيلومترات هتفوا "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" و"هنفكه (سنفكه) هنحله.. حنشيل المجلس كله" في اشارة الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية فيديو.صدامات وجرحى بـ"موقعة العباسية"



اللواء الرويني يتهم مروجي الشائعات بالوقيعة بين الجيش والشعب ويؤكد: أطلقت شائعات القبض على عز والعادلي وقت الثورة

  • الرويني لـ دينا عبد الرحمن في صباح دريم : نسمح بمظاهرات التعبير عن الرأي ومش هنتزق
  • اتهاماتنا لـ 6 ابريل مبنية على معلومات.. وأعضاء بالحركة تلقوا تدريبات شبهت لهم الدولة بأعمدة هي الجيش والقضاء والشرطة والتعليم ورجال الأعمال
  • الرويني يهاجم المطالبين بتطهير القضاء والشرطة والجامعات ويعتبرها جزء من خطة الوقيعة.. ويقول: لم يبق إلا الجيش
  • عضو المجلس العسكري : الحركة استعدت لمسيرة اليوم بمولوتوف بعضهم سيتوجه إلى المترو وبعضهم سيخرج من محطة حدائق القبة
  • ضباط 9 ابريل أبناؤنا ولازم نحافظ عليهم ودخلنا الميدان لحمايتهم بعدما استغاثت بي والدة أحدهم

كتبت – نفيسة الصباغ :

قال اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنه كان أيام الثورة حين يريد تهدئة الميدان يصدر شائعة يبلغ الناس من خلالها بأن أحمد عز تم اعتقاله أو حبيب العادلي تم اعتقاله فيهدأ الميدان. وأوضح في تصريحات لبرنامج صباح دريم أن ما حدث بالأمس هو تحرك مجموعة بشكل مفاجئ بعد شائعات، موضحا أنه يدرك حجم ومدى تأثير الشائعات مشيرا إلى أنه بعد عدد من الشائعات التي أطلقت في الميدان أمس خرج عدد من المتواجدين في الميدان فجأة. وأشار إلى أن الاتهام الذي صدر لحركة 6 أبريل مبني على معلومات.

وقال الرويني إن المجلس الأعلى يدرك ما سيحدث الساعة ١٢ظهر اليوم حيث سيكون هناك مؤتمر صحفي و٦أبريل المكونة من مجموعتين سيخرجون معا وسيظهرون بعض الاختلافات بينهم أثناء المؤتمر الصحفي وبعد المؤتمر سيتم التوجه في المسيرة. وقال إن عدد من المتواجدين في التحرير استعدوا لمسيرة اليوم بمولوتوف وسيتوجه عدد منهم بالمترو وسيخرج من محطة حدائق القبة، ومجموعات أخرى ستنطلق من اتجاهات أخرى.

ووجه الرويني الشكر لأهالي العباسية الذين رفضوا ما حدث وتصدوا له، ونجحوا في تفريق الناس وإعادتهم، وضرب نموذجا للشائعات بتصريح أثناء وجود المجموعة عند العباسية أدلت به فتاة لقناة الجزيرة مباشر وذكرت فيه أن الجيش يحاصر المجموعة وهم غير قادرين على العودة، مشيرا إلى أن مثل هذه النوعية من الشائعات، وتلك التي صدرت حيال مأمور قسم الأزبكية الذي اعتدى عليه سائق تؤثر بقوة على الناس وهو يدرك جيدا حجم تأثيرها.

وردا على سؤال حول الأدلة التي يملكها المجلس الأعلى ضد حركة 6أبريل قال إن هناك بيانات تؤكد أن مجموعة “نيو جينيريشن” في صربيا انضم إليها مجموعة كبيرة من الشباب على مدار عامي 2008 و2009 وأن المنظمة من بين تدريباتها للشباب تشبه لهم الدولة بأعمدة هي الجيش والقضاء والشرطة والتعليم ورجال الأعمال والدين وحين ننظر للأحداث نجد أنه كانت هناك فتنة أطفيح ثم انتقلت إلى ماسبيرو ثم قطع الطرق ثم صدام بين مسلمين ومسيحيين، ثم إمبابة وبدأوا إثارة هذا الكلام في كنيسة القديسين والعذراء، وبعدما “هدينا من الفتنة بدأ حركات السلفيين وقطع الودن”.

وحين تدخلت دينا عبد الرحمن قائلة إن كل هذه الحوادث لها أسباب موضوعية وأن الفتنة الطائفية طالما اشتعلت وخمدت في مصر ويصعب بالتالي نسبتها بالكامل لأي جهة، قال إنه يذكر وقائع ولا يوجه اتهامات لكنه يتحدث عما حدث. وأكمل أنه بعد ذلك بدأ الهجوم على رجال الأعمال، وبالنسبة للتعليم بدأ أساتذة من إحدى الجامعات يتحدث عن أنه قبل بداية العام الدراسي المقبل لابد من تحقيق المطالب، وبدأ الحديث عن انتخاب عمداء الجامعات.

وحين قاطعته دينا بأن هناك مطالب مشروعة ولها منطقيتها قال مجددا إنه يذكر فقط

سردا لما جرى، مستطردا أنه بعد أزمة الجامعات “دخلنا على تطهير القضاء، وسبنا القضاء دخلنا على الإعلام، والسيولة الإعلامية والأبطال الذين خرجوا بفضائح من مصر وعادوا إليها أبطالا الآن. ثم الشرطة التي انهارت ثم عادت بقيادة اللواء منصور العيسوي والذي يتحمل مالا يطيقه بشر، ولم يتبق إلا الجيش، يبقى إحنا خلصنا كل مؤسسات الدولة ولم يبق إلا القوات المسلحة”.

وأضاف أن الجيش الذي كان العامل الرئيسي في نجاح الثورة، والذي استقر الشباب واطمأنوا حين نزل أثناء الثورة، موضحا أنه يوم موقعة الجمل شعر الناس أن الجيش فعلا مساند للثورة وحاميها وبالفعل “قبضنا٩ من الحصانة وحوالي ٣٠ فرد”.

وتساءل: “دلوقتي عايزين نوصل لمقر وزارة الدفاع؟ الجيش اللي كان أي رئيس محكمة أو صاحب مصنع أو أي شخص في مؤسسة حكومية أو غير حكومية يقول تعالوا احمونا الجيش دلوقتي يتهاجم؟ ليه؟

وهنا أوضحت دينا أن ما سمعته هو الإعلان عن كل الاحترام والإعزاز والتقدير للجيش المصري لكن هناك حديث عن بعض الانتقادات لأداء المجلس العسكري ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض السلبيات والأخطاء واعتذر أو صحح المجلس الأعلى وهو ما يحمد له.

ومن جانبه قال الرويني، إن “ما شاهدناه خلال الأسبوع الماضي في منتهى الخطورة، لما نيجي ف يوم واحد يقفل المجمع ويكتب عليه عصيان مدني والمترو يتم التهديد بإغلاقه ومجموعة تتوجه نحو البورصة وتهديد بتعطيل قناة السويس والأجانب الذين تم القبض عليهم وإغلاق طريق ميناء العوجة البري هل ده ليس مؤشر إلى أن شيء ما غير طبيعي يحدث؟”

وأشارت دينا إلى أنه بالنسبة لقضيتي التعليم والقضاء ورجال الأعمال، هناك بالفعل من هم محترمين من رجال الأعمال ومن هم في طره، وبالنسبة للقضاء هناك بعض القضاة الذين يطالبون بالتطهير وليس فقط المعتصمين، كما هو لحال أيضا في قطاع الشرطة فهناك بعض الضباط الذين يطالبون بالتطهير الحقيقي.

وبعدها ذكر اللواء الرويني أن من بين المطالب كان إلغاء كل المحاكم العسكرية وإعادتها أمام القضاء المدني، وقال موجها حديثه إلى مقدمة البرنامج: هارجع بيكي شوية كان حجم السرقة والبلطجة والهجوم لا يحتمله أحد، وكل من صدرت ضده أحكام عسكرية في هذا التوقيت إما حرامي أو بلطجي أو سرق سلاح من قسم أو اعتدى على أنثى كنا هانعمل إيه لدول؟ ما كانشي فيه قضاء يقدر ينجز كل هذا الكم”

وردا على سؤال عن الشباب الذين تم اعتقالهم في الميدان وشهد أساتذتهم وزملاءهم بأنهم لم يفعلوا شيء سوى التظاهر السلمي، قال إن من يتم محاكمتهم عسكريا هم “متلبسون”، موضحا أنه يوم ٩ مارس حين حدث اشتباك بين أصحاب المحال وبين المتظاهرين لم تكن القوات المسلحة طرفا وقبضت على الجميع من المعتصمين ومن الذين اشتبكوا معهم وكانوا كلهم متلبسين ولم يصدر ضدهم حكم مع النفاذ.

وردا على سؤال حول سبب الحكم على عمرو البحيري بخمس سنوات مع النفاذ، قال “أكيد كان فيه حاجة تاني غير التحرير، وأتحدى أن يكون واحد تم الحكم عليه مع النفاذ لمجرد التظاهر” وأضاف أن هناك “واحد بس اللي هو بتاع إبراهيم كامل اللي الثوار جابوه وقالوا انه هو عايز يعمل فتنة وقبضنا على إبراهيم كامل واتضح انه مالوش علاقة بالأحداث في تلك الليلة، لا يوجد واحد من الثوار تم القبض عليه من ميدان التحرير ” وحول ما حدث يوم 9 أبريل قال إن ضباط الجيش “اللي نزلوا الميدان، ولادنا ولازم نحافظ عليهم إنما مجموعة تيجي من الشباب يحطوهم في خيمة وأم واحد من الضباط تجيني تبكي تقولي دخلت أشوفه شدوني من هدومي؟ ولماندخل نجيبهم يضربونا بالمولوتوف ويولعوا ف عربيات الجيش؟ اذا سكتنا بعد يومين أي عربية جيش ماشية ف الشارع الناس هاتولع فيها.”

وناشد اللواء الجميع بالانتباه إلى أن المظاهرات السلمية حق مشروع ولها شروط، فلا يمكن “أن يخرج فجأة 100 واحد يتحركون نحو اتجاه ما دون أي إنذار أو إخطار لأي جهة لتأمينهم على الأقل. وقال إنه بالأمس كان هناك أعداد من المتظاهرين وأعداد من المواطنين من العباسية لا أحد يعرف ما الذي كان يمكن أن يحدث بين الجانبين.

وأضاف أنه تحدث الأسبوع الماضي مع الدكتور ممدوح حمزة وجورج اسحق وقال لهم “بدل ماهمه قاعدين ف التحرير ف الشمس هاتهم وتعالوا نتكلم؟ جم والشباب كلموني قالوا اننا بنفوض ممدوح حمزة يتكلم ف مطالبنا واتكلمنا عن قانون الغدر وعلانية المحاكمات واستقلال القضاء والأحكام العسكرية”، وأضاف أنه حين رفض المجلس الأعلى إعادة محاكمة من صدرت ضدهم أحكام عسكرية تم جمع أهالي المحكوم عليهم عسكريا وتجميعهم في التحرير لإلغاء الأحكام وإعادة المحاكمات. وأضاف أنه منذ شهر مارس وحتى الآن لم نتعامل عسكريا إلا في 9 أبريل ومن معه سلاح ناري أو من يعتدى على أنثى أو من يتعدى على فرد أمن، السلاح الأبيض لا يتم تحويله إلى محكمة عسكرية.

وفي نهاية مداخلته قال: أتمنى أن يقول الجميع رأيهم ويطالبوا “لكن الناس تزقنا؟ لا احنا مش هانتزق”، موضحا أن كل ما حدث هو “طلقات فشنك وصوت في الهواء لإرسال رسالة مفادها إنه لا داعي للاقتراب أكثر من ذلك”.

“أنا أسف ياريس” تدعو المواطنين ” للتوجه للعباسية والتصدي لبلطجية التحرير والدفاع عن المجلس العسكري

كتب – محمد العريان:

دعا أدمن صفحة ” أنا أسف ياريس ” علي الفيس بوك اعضاء الصفحة الي النزول الي ميدان العباسية للدفاع عن المجلس العسكري ضد بلطجية التحرير علي حد وصفه .

وقال أدمن الصفحة ” لكل أبناء مبارك برجاء الانضمام الينا بالعباسية للدفاع عن المجلس العسكرى من بطلجية التحرير برجاء من كل ابناء الوطن الشرفاء النزول لحماية جيشنا العظيم”

وفي دعوة أخري قالت الصفحة ” أدمن صفحة أنا أسف ياريس يحدثكم الان من داخل ميدان العباسية ويدعون جميع أبناء الوطن الشرفاء بالنزول للدفاع عن المجلس العسكرى وجيشنا العظيم وجميع أهالى العباسية يقفون بجانب المجلس العسكرى وكل من يحاول المساس بجيشنا العظيم”

وقال الأدمن ” الان ميدان التحرير يحاول اقتحام مبنى المجلس العسكرى واهالى العباسية تصدوا لهم برجاء من جميع ابناء مبارك وابناء الوطن الشرفاء النزول الى العباسية للدفاع عن المجلس العسكرى والوقوف ضد حركة 6 ابريل وجميع العملاء الذين يحاولون هدم مصر”

ورفضت معظم تعليقات أعضاء الصفحة البالغ عددهم أكثر من 95 الف عضو الدعوة الي التوجه لميدان العباسية ، ورفضت بعض التعليقات ترويج الشائعات والدعوة الي الفتنة .


في العباسية الضرب في المليان.. وفي جراند حياة العيسوي في ضيافة الإخوان!



يستمتع الآن وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي بالاحتفال مع جماعة الإخوان المسلمين بفندق جراند الحياة بتأسيس حزب الحرية والعدالة، في الوقت الذي تشتعل فيه الأحداث بميدان العباسية، بين المتظاهرين الذين كانوا في طريقهم للتظاهر أمام مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوزارة الدفاع.. وبين قوات الأمن المركزي التي أمطرت المتظاهرين بوابل من القنابل المسيلة للدموع، مستعينة بالعشرات من البلطجية.

ويبدو في الصورة التي نشرها موقع «إخوان أون لاين» مساء اليوم السبت، كل من: الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للشئون السياسية والدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة، والدكتور السيد البدوي شحاته رئيس حزب الوفد، والدكتور محمد المرسي رئيس حزب الحرية والعدالة والدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

مصدر عسكري: متظاهرو التحرير بدأوا بمهاجمة اللجان الشعبية بالعباسية

مصدر عسكري: متظاهرو التحرير بدأوا بمهاجمة اللجان الشعبية بالعباسية

اضغط للتكبير

جانب من اشتباكات العباسية - مصراوي

7/23/2011 10:10:00 PM

القاهرة - أ ش أ - أكد مصدر عسكرى مسئول أن عناصر القوات المسلحة من الشرطة العسكرية تعاملت مع المتظاهرين بمنطقة العباسية، مساء السبت، بأقصى درجات ضبط النفس، رغم قيام متعصمي ميدان التحرير برشق رجال القوات المسلحة بالزجاجات والحجارة.

وقال المصدر أنه اثناء تقدم معتصمى ميدان التحرير في طريقهم إلى مسجد النور، قام أفراد من اللجان الشعبية بمنطقة العباسية بعمل حاجز ما بين المعتصمين وقوات الجيش، فقام المتعصمين بالقاء الحجارة والزجاجات على أفراد اللجان الشعبية ورجال القوات المسلحة، الأمر الذى ادى الى وقوع اصابات، قامت سيارات الاسعاف بنقلهم إلى المستشفيات.

وأضاف المصدر أن المعتصمين قاموا أثناء ذلك في مشهد يثير التساؤل، بالدخول إلى الشوارع الجانبية بمنطقة العباسية امام مسجد النور ومهاجمة المواطنين من أفراد اللجان الشعبية، واشعلوا النار فى عدد من السيارات والمارة أيضا.

وجدد المصدر تاكيده على ان عناصر القوات المسلحة لم تتعامل مع المعتصمين بأي شىء من القوة، ولم تخرج طلقة واحدة تجاه المواطنين. وأشار المصدر إلى أن المنطقة بدأت تشهد حالة من الهدؤ عقب مغادرة الاغلبية منهم، موضحا ان اعداد المعتصمين تراوحت فى بادىء الامر ما بين ثلاثة الى اربعة.



العائدون من "موقعة العباسية" يبحثون عن وسيلة نقل للعودة إلى ميدان التحرير أمير محمد هزاع

شرف للمتظاهرين بالعباسية: نبل المطالب لابد أن ينعكس على وسائل التعبير عنها أشرف بدر






وجه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء من خلال صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" كلمة للمتظاهرين فى العباسية قال فيها: إن لمتظاهري مصر الشرفاء مطالب مشروعة، ولكن لابد أن ينعكس نبل المطالب علي نبل الوسائل وطريقة التعبير عنها. فالحوار دائماً هو أفضل وسيلة لكي نعبر هذه المرحلة الانتقالية.

كانت مسيرة قد خرجت من ميدان التحرير إلى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ووقعت اشتباكات عنيفة بين مجموعة من الشباب وصفهم البعض بالبلطجية، وقال عنهم آخرون إنهم من مؤيدى المجلس العسكرى، وبين المشاركين فى المسيرة، فيما لم تتدخل قوات الجيش والأمن المركزى الذين وقفوا خلف الحواجز التى تم نصبها أسفل كوبرى أكتوبر أمام مسجد النور بالعباسية، وحتى ميدان العباسية نفسه.

الجماعة الإسلامية تهدد بتطهير التحرير..وتصف المعتصمين"بالمخربين"

كتب محمود سعد الدين - تصوير عمرو دياب

Bookmark and Share Add to Google

نظم المئات من أعضاء الجماعة الإسلامية مؤتمرًا حاشدًا، عقب صلاة الجمعة، أمام مسجد الفتح، مطالبين بضرورة إخلاء ميدان التحرير والتنديد بالممارسات الخاطئة الموجودة به وتأجيل الانتخابات البرلمانية، وطرح ما يسمى بالمبادئ فوق الدستورية.

وقال الشيخ عاصم عبد الماجد، المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية، إن القرآن فقط هو الذى فوق الدستور.

ووجهت الجماعة الإسلامية إنذارًا للمعتصمين بميدان التحرير الذين وصفتهم بـ"المخربين"، قائلة إن جميع أعضاء الجماعة سينزلون الجمعة المقبل إلى الميدان لتطهيره.

بالفيديو.. داعية سلفي: الديمقراطية فكر ظلامي ورجعي ومتخلف يدعو لحرية الرأي والتملك وان تزني ويزنى بك

  • مذيع قناةالحافظ يكشف عن كتاب للشيخ يصف الذين يؤمنون بالديمقراطية بانهم أشباه قوم لوط .. والشيخ: كل هذا في الديمقراطية دين عند أهله

الإسكندرية – أحمد صبري :

قال الشيخ سعيد عبد العظيم – أحد كبار شيوخ وأئمة الدعوة السلفية في الإسكندرية – أن الديمقراطية هي فكر ظلامي ورجعي ومتخلف ومفيش على رؤوسنا بطح ..وهو بالأساس أتى من اليونان

وانتقد الشيخ خلال لقاء تليفزيوني بأحد برامج قناة الحافظ الفضائية أن المنادين الديمقراطية يؤمنون بحرية المرأة وحرية التملك وحرية الشذوذ الجنسي والحرية الشخصية وحرية الرأي والتعبير يكفر بخالق الأرض والسموات ويزني ويزنى به .. اختلاط وتبرج ..وربا كل هذا في الديمقراطية دين عند أهله .

و كشف المذيع الذي كان يستضيف الشيخ عن أن للشيخ عبد العظيم كتابا شبه فيه الذين يؤمنون بالديمقراطية بأنهم أشباه قوم لوط – الذين إنتشر بينهم الشذود الجنسي حتى أن النبي لوط قد ضاق بهم ..وأضاف المذيع شارحا كتاب الشيخ :وقوم لوط كانوا يؤمنون برأي الأغلبية تماما مثل الذين يؤمنون بالديمقراطية.






ضرب مذيعة "الجزيرة" في "التحرير"






كتب– محمد معوض ومحمد جمعة وأحمد حمدى ومحمود فايد:

اعتدي عدد من المتظاهرين بميدان التحرير عصر اليوم المسمى "بجمعة الحسم" على مذيعة الجزيرة مباشر مصر الاعلامية المتألقة ضحي الزهيري داخل مبنى رابطة أبناء النوبة خلف المنصة الرئيسية.

كانت شائعات قد ترددت بأن المبنى به عدد من فريق العمل الخاص بالتليفزيون المصرى الذى قام المتظاهرون بطرده صباح اليوم من داخل الميدان، مما جعلهم يصعدون لطردهم إلا أنهم وجدوا أمامهم المذيعة التى لم تستطع مواجهة موجة الغضب التى انصبت عليها دون التحقق من كونها ليست من التليفزيون المصرى وسقطت على الأرض بعد الاعتداء عليها.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية ضرب مذيعة "الجزيرة" في "التحرير"

المجلس الأعلي العسكري: "6 إبريل" تسعي للوقيعة بين الجيش والشعبشيماء عبد الهادي


أصدر المجلس الأعلي للقوات المسلحة منذ قليل، الرسالة رقم 96 من خلال صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي" فيسبوك" نفي فيها ما تردد عن قيام الجيش بإستخدام العنف ضد المتظاهرين في محافظتي الإسماعيلية والسويس، متهما حركة شباب 6 إبريل بسعي للوقيعة بين الجيش والشعب وجاء نص الرسالة كما يلي.

إيمانا من المجلس الأعلي للقوات المسلحة بإستمرار التواصل مع الشعب المصري العظيم وشباب الثورة، وبالإشارة إلي الخطوات الإيجابية التي تحققت خلال الأيام الأخيرة والتي تهدف إلي تحقيق المطالب المشروعة لثورة 25 يناير إلا أن تحقيق هذه الخطوات الإيجابية قد تعارضت مع المصالح الشخصية لبعض الحركات السياسية ذات الأجندات الخاصة والتي بدأت في التحريض لزرع الفتنة بين الشعب والقوات المسلحة لذا يرجي العلم بالأتي:
1-لا صحة مطلقا لما تردد عن قيام القوات المسلحة بإستخدام العنف ضد المتظاهرين في الإسماعيلية أو السويس أو أي مدينة أخري.
2- إن الفتنة التي تسعي إليها حركة شباب"6" إبريل للوقيعة بين الجيش والشعب ما هي إلا هدف من الأهداف التي تسعي إليها منذ فترة وقد فشلت بسبب الخطوات التي إتخذت أخيرا.
3-يدعو المجلس الأعلي للقوات المسلحة كافة فئات الشعب إلي الحذر وعدم الإنقياد وراء هذا المخطط المشوه الذي يسعي إلي تقويض إستقرار مصر والعمل علي التصدي له بكل قوة.




اشتباكات بين متظاهرين والشرطة العسكرية أمام مسجد النور.. وإغلاق كوبري أكتوبرأميرة وهبة

الإسلاميون يهتفون:"هذه البلد بلادنا واتركوها لنا..ساويرس باطل وحمزة باطل"

تحولت وقفة نظمتها الجبهة السلفية بمصر - أمام جامع الفتح عقب صلاة الجمعة - إلى حملة هجوم على رجل الأعمال نجيب ساويرس والمستشار الهندسي ممدوح حمزة.

كان العشرات من السلفيين قد شاركوا في وقفة، قالوا عنها أنها تأييدا لتنفيذ مطالب الثورة لكنها تحولت إلى هجوم شرس على المعتصمين في ميدان التحرير ونجيب ساويرس وممدوح حمزة، ومن قالوا عنهم سلفيين علمانيين ليبراليين.

المتظاهرون رددوا "لا للفوضى على الميدان..الشعب يريد أمن البلاد..نعم للأمن والاستقرار" و"إيد واحدة من أجل بلدنا..فليعود للدين مجده أو تراق منا الدماء"، وقال محمود طه أحد مشايخ السلفية، الله هو من أسقط النظام الفاسد وسيسقط هذه النخب الفاسدة التي تريد الخراب للبلاد، مضيفا أن كل المصائب تؤدي إلى نجيب ساويرس عضو لجنة الحكماء ولكننا نقول له "قف عند حدك أنت ومن يقف وراءك ولن نترك لك البلد أنت وممدوح حمزة".

أما الشيخ خالد سعيد..أحد المشايخ خطب خطبة عصماء قال فيها "ثقافة هذا الشعب هو الإسلام وسنقف بكل قوة ضد ما يحدث اليوم لإرضاء خطة المخططات الأمريكية والصهيونية".

سعيد لم يتوقف عند هذا الحد بل سأل سؤال على غرار سؤال القذافي "من أنتم من أنتم ؟ شيوعيون..ليبراليون..ماركسيون ؟" اتركوا هذه البلاد إن لم تعجبكم فهذه البلاد بلادنا ولن نتركها".

وأضاف على غرار غزوة الصناديق شعب مصر اختار الإسلام عندما نزل إلى صناديق الاقتراع واستفتى على الدستور واختار نعم للإسلام وهنا ردد الجميع"إسلامية إسلامية لا مدنية ولا علمانية".

واستكمل الخطبة العصماء عاصم عبد الناجي، قائلا الجمعة القادمة سنتوجه إلى ميدان التحرير لنعرف المتواجدين هناك قدرهم وسيرون المليونية الحقيقية يوم الجمعة القادمة، مضيفا: "هؤلاء أحدثوا - يقصد متظاهري التحرير - فوضى أمنية واقتصادية واجتماعية وسياسية ويريدون أحداث فوضى قانونية، ويأتون بأناس يقولون على أنفسهم أهالي الشهداء وهم ليسوا كذلك، سنعرفهم قدرهم وسنعرف نجيب ساويرس قدره وممدوح حمزة العلماني قدره"، وهنا هتف المتظاهرون "نجيب ساويرس باطل ..وممدوح حمزة باطل".

يذكر أن المتظاهرين قاموا بتوزيع بيانا للجماعة الإسلامية بمصر رفضوا فية تأجيل الانتخابات عن موعدها والمبادئ فوق الدستورية التي تعمل لصالح فئة معينة كما قالوا.

وأيد البيان احترام الإرادة الشعبية وحكومة منتخبة تحقق مطالب الثورة، وختم البيان قوله "هبوا للدفاع عن دينكم وبلدكم وثورتكم وهويتكم".

الجبهة السلفية بمصر وزعت بيانا أوضحت فيه أسباب رفض المبادئ الحاكم للدستور أن أكثر الفقهاء الدستوريين قالوا بعدم حجية هذا الإعلان الدستور للمواد الحاكمة، إذ لا يتحكم في الدستور إلا النخبة التأسيسية والمنشأة به وأن ما يسمى بالمواد الحاكمة ملزمة لها فهي مجرد مبادئ استشارية فيها حجية فوق دستورية.

أضاف البيان ما اسماه بكيفية مواجهة سبل الالتفاف على إرادة الأمة بخصوص المسائل الدستورية، موضحا ذلك بالتوافق بين القوى الإسلامية على عدم المشاركة في صياغة وثيقة المواد الحاكمة للدستور لعدم إعطائها الشرعية.

الشرطة العسكرية تعتدي على متظاهرين بالإسكندرية .. وأنباء عن اعتقالات واسعة

متظاهرون بالإسكندرية يضرمون النار في سيارة شرطة

قال شهود عيان ومصادر أمنية ان اشتباكين وقعا يوم الجمعة بين متظاهرين وقوات من الجيش بمدينة الاسكندرية ومدينة السويس وان عددا من المتظاهرين أصيبوا.

وقال شاهد ان اشتباكا وقع في مدينة الاسكندرية حين حاول مئات من المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية في المدينة قطع شارع أمام المقر بينما حاول سكان منعهم.

وأضاف أن قوات الشرطة العسكرية تدخلت لمنع وقوع اشتباك بين المتظاهرين والسكان وأن متظاهرين اشتبكوا مع الشرطة العسكرية.

وقال الشاهد "رأيت متظاهرا وضع يده خلال مناقشة حادة على كتف ضابط. الضابط دفعه على الارض ثم ضربه ستة من جنود الشرطة العسكرية ونزعوا قميصه وأخذوه بعيدا."

وأضاف الشاهد أن المتظاهرين كانوا يهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر" حين تجمعوا أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية.

وتابع أن الشرطة العسكرية كونت صفوفا تقدمتها ناقلات جند مدرعة لابعاد المتظاهرين من أمام مقر المنطقة الشمالية العسكرية.

وقال "أرى متظاهرا يسند زميلا له يعرج. وأرى ثلاثة متظاهرين أصيبوا بسحجات."

وقال الشاهد ان عشرات المتظاهرين جاءوا لمساندة زملائهم من مخيم يعتصم به بضع مئات من النشطاء بالمدينة ورددوا هتافات "الجيش ومبارك ايد واحدة".

وأضاف أن عشرات من جنود الشرطة العسكرية اندفعوا صوب المتظاهرين وأطلقوا وابلا من الاعيرة النارية في الهواء لابعادهم من المنطقة.

تهجم عدد من المتظاهرين بجوار قيادة المنطقة الشمالية العسكرية على سيارة شرطة تابعة لقسم المباحث الجنائية بمديرية امن الأسكندرية، وقاموا بتحطيم السيارة واضرام النيران فيها .

وحاول المتظاهرون الأعتداء على المجند عمرو عبدة " سائق السيارة" الا انه لاذ بالفرار، وقام بتسليم نفسة لقسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، بعد ان قام احد الأشخاص بحمايتة وابعادة عن المتظاهرين حتى قامت قوة من القسم باستلام المجند .

جاء ذلك بعد قيام افراد من قوات المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية باطلاق اعيرة نارية في الهواء مساء اليوم لتفريق المتظاهرين من الشارع المجاور لقيادة المنطقة الشمالية وشارع طريق الكورنيش .

وقد انتشر عدد من افراد الشرطة العسكرية ونجحوا في تفريق المتظاهرين الذين انطلقوا في اتجاهين مختلفين بعيدا عن قيادة المنطقة وطريق الكورنيش .

لشرطة العسكرية تطلق النيران وتستعين بالأمن المركزي لتفريق المسيرة المتجهة "للعسكري"

انضمام مئات المتظاهرين لميدان التحرير بعد فض اعتصام السويس والإسكندرية بالقوة

شاعت حالة من الفوضى الشديدة في منطقة العباسية، فور استعانة قوات الشرطة العسكرية بمجموعة كبيرة من تشكيلات الأمن المركزي، لصد تقدم المسيرة الحاشدة التي ينظمها آلاف المتظاهرين انطلاقا من ميدان التحرير متجهة إلى مقر المجلس العسكري، حيث قام المتظاهرون بالاشتباك مع جنود الأمن المركزي ورشقهم بالحجارة، ووقعت بين الطرفين اشتباكات عنيفة، حيث قامت قوات الأمن المركزي بصدم المتظاهرين بالعربات والدرجات النارية في محاولة للهرب من بينهم.

وكانت قوات الشرطة العسكرية المتواجدة بالقرب من مسجد النور بالعباسية، قد قامت بإطلاق النيران بكثافة ودون توقف لتفريق المسيرة الضخمة التي ينظمها آلاف المتظاهرين المتجين من ميدان التحرير صوب المجلس العسكري، دون أن تقع أي إصابات، كما قامت العديد من المدرعات بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المجلس العسكري أمام المتظاهرين.

وجمعت المسيرة متظاهرين جدد حيث وصل عدد المشاركين بها حتى الآن قرابة 20 ألف متظاهر، ومازال العدد في تزايد مستمر.

وقد ترددت أنباء عن أن عددا من البلطجية والخارجين على القانون قد أشاعوا أن المتظاهرين قد قاموا بالاعتداء على ضباط الشرطة العسكرية في محاولة لتحريض المواطنين ضد منظمي المسيرة، وهو ما خلق حالة من الاحتقان بين المواطنين في المنطقة والمتظاهرين.

وكان آلاف من معتصمي التحرير قد توجهوا إلى وزارة الدفاع حيث مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشكل مفاجئ مساء اليوم الجمعة من داخل الميدان، رافعين مطالب المعتصمين بالمديان، ومنها تنفيذ محاكمات عاجلة لرموز النظام السابق وقتلة الثوار وإقالة العيسوي، حيث خرجوا من ميدان التحرير وساروا في شارع رمسيس في طريقها لمقر المجلس.

ورفع المتظاهرون كروت حمراء للمجلس العسكري، مرددين هتافات ضد سياساته في إدارة المرحلة.

بينما هددت مجموعة أخرى بالتوجه إلى مقر المنطقة الشمالية العسكرية.

يأتي ذلك اعتراضا من المعتصمين بميدان التحرير على قيام الشرطة العسكرية بفض اعتصامي الإسكندرية والسويس بالقوة بعد إطلاق الرصاص لتفريقهم.

يذكر، أن المعتصمين الذين نظموا المسيرة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة غير منتمين لأي فصيل سياسي، حيث أن القوى السياسية المشاركة في الاعتصام لاتزال بالميدان ولم يعلن أي منها مشاركته في هذه المسيرة.

فيما توافد المئات من المتظاهرين على ميدان التحرير، لنفس السبب.

من واقع أوراق القضية أقوال الشهود بموقعة الجمل تظهر السيناريو الغامض لمشاركة مرتضى منصور وابو العينيين رولا ميشيل

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمن واقع  أوراق القضية أقوال الشهود بموقعة الجمل تظهر   السيناريو الغامض  لمشاركة  مرتضى منصور وابو العينيين  واجهت مرتضى منصور ورجل الأعمال ابو العينيين اتهامات بالتحريض على قتل المتظاهرين وهو الشئ الذى كان غامض ولكن شهادة الشهود فكت طلاسم هذا السيناريو وورد بأوراق القضية اتهامات
لمرتضى منصور المحامى ونجله أحمد وابن أخته وليد صلاح الدين بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين، حيث أقر الشاهد التاسع عشر محمد على عضو مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية أنه وصديقه الشاهد السابع والثلاثون محمد عبد الحميد، قد كانا ضمن المتظاهرين السلميين بميدان التحرير للتعبير عن مطالبهم الشعبية برحيل النظام السابق والقضاء على الفساد وفى الساعات الأولى من صباح يوم 3 فبراير وأثناء ترجلهما أعلى كوبرى أكتوبر متوجهين إلى ميدان التحرير، شاهدا فوق الكوبرى مجموعة من البلطجية يقومون بإلقاء الحجارة وعبوات المولوتوف على المتظاهرين بالميدان وشاهدا المتهم العاشر مرتضى منصور بسيارته فوق الكوبرى وحوله بعض البلطجية المعتدين على المتظاهرين بالميدان وأخذ يتحدث معهم بعض الوقت وكان يحرضهم على الاعتداء على المتظاهرين السلميين وسمعا هؤلاء البلطجية يقولون له ( تمام ياسيادة المستشار ) وتكرر ذلك 3 مرات.
وأضاف الشاهد أنه عقب ذلك نزل وصديقه للميدان لمساندة المتظاهرين السلميين وحال قيامه بوضع بعض الألواح المعدنية لحمايتهم أصابه طلق نارى فى ساقه الأيمن وحدثت إصابته.
واتفقت تلك الشهادة مع أقوال كل من محمد عبدالحميد الشاهد العشرين بالقضية والشاهد الحادى والعشرين عبدالرحيم عباس الذى أكد تواجد أحمد مرتضى منصور ووحيد صلاح الدين مع مرتضى وقاموا بمنح البلطجية نقودا وذلك أثناء تواجدهم بميدان مصطفى محمود ثم توجهوا إلى ميدان التحرير وحدثت الواقعة، أما الشاهد محمود سعد فقد أكد فى أقواله أنه شاهد مرتضى يتحدث بصوت عال أثناء تواجده يوم الواقعة أعلى كوبرى أكتوبر موجها حديثه للبلطجية قائلا ( مش هاتخلصوا بقى يارجالة ) فضلا عن مشاهدته على شبكة الإنترنت يوم الأربعاء 2 فبراير فيديو للمتهم المذكور يتضمن تحريض مباشر على المتظاهرين.
بينما أكد محمد مغازى والذى يعمل مدير عام وكبير فنيين بالتليفزيون فى أقواله بالتحقيقات، أنه بناء على تكليفه من جهات التحقيق بفحص الأقراص المدمجة المقدمة بالتحقيقات من بعض الشهود وتقرير لجنة تقصى الحقائق فقد تأكد من تفريغ الأشرطة وفحصها أنها صحيحة وأن الاسطوانة المقدمة من مرتضى منصور مفبركة ومزيفة.
كما كشفت التحقيقات عن تفاصيل جديدة بشأن تورط رجال أعمال الحزب الوطنى "المنحل" فى الاعتداء علي المتظاهرين ، حيث قال علاء عادل ويعمل مسوق عقارات فى شهادته بالتحقيقات التى أجرتها معه هيئة التحقيق المكلفة من وزارة العدل برئاسة المستشار محمود السبروت، أنه كان متواجدا بميدان التحرير ضمن المحتجين السلميين على نظام الحكم السابق وقبل دخوله الميدان يوم 2 فبراير رأى عددا كبيرا من البلطجية بميدان طلعت حرب يمسكون سنجا وسيوفا وعندما دخل الميدان شاهد جمالا وخيولا متحفظا عليها بمعرفة المتظاهرين وعرف منهم أن من كانوا يمتطونها تعدوا عليهم بالضرب إلا أنهم قاوموهم واستطاعوا الإمساك بعدد من البلطجية والخيول والجمال وتسليمهم لقوات الجيش الموجودة بالميدان وأثناء تواجده أمام المتحف المصرى بميدان عبد المنعم رياض شاهد البلطجية يقومون بضرب أحد المتظاهرين وتم الإمساك ببعضهم وأقروا له أن المكاتب الخاصة بكل من أحمد فتحى سرور و محمد أبو العينين وزعت على كل واحد منهم مبلغ 100 جنيه وعلبة كشرى وشريط ترامادول وحرضوهم على الاعتداء على المتظاهرين ووعدهم سرور بمبالغ أكبر وشقق سكنية إذا استطاعوا طردهم من ميدان التحرير.
وأشار مازن مصطفى ويعمل مهندسا استشاريا فى أقواله بالتحقيقات أنه فى يوم 1 فبراير تلقى اتصالات على هاتفه المحمول من الأمانة المركزية للتنظيم بالحزب الوطنى من أرقام اعتاد أن تتصل به للدعوة للمؤتمرات العامة والانتخابات الحزبية تطلب منه التواجد بميدان مصطفى محمود يوم 2 فبراير إلا أنه ورغبة منه فى الاطمئنان على أبنائه المعتصمين بميدان التحرير توجه إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو بعد أن علم بتجمع مؤيدي الحزب الوطنى أمامه وهناك تقابل مع قياديين بالحزب الوطنى من أمانات تنظيم عابدين وحلوان والهرم وأخبروه أن ماسبيرو هو مكان التجمع الأمامى للوصول إلى ميدان التحرير وسينضم إليهم القادمون من ميدان مصطفى محمود وذلك لمهاجمة المتظاهرين بميدان التحرير لإيذائهم بكافة الأساليب وطردهم من الميدان حتى لو وصل الأمر لحد قتلهم واغتصابهم فاعترض على ذلك خوفا على أبنائه الذين كانوا ضمن المتظاهرين بميدان التحرير وقبل مغادرته المكان سمع من المتظاهرين أمام ماسبيرو أن كل واحد منهم حصل على مائة جنيه وزعها عليهم أمناء التنظيم بالحزب الوطنى على مستوى الأقسام وأن الممول الرئيسي لذلك إبراهيم كامل ومحمد أبو العينيين ، وأخبره بعض البلطجية أن ذلك قد حدث بتعليمات من صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى ثم شاهد وصول حشود راكبى الجمال والخيول من ميدان مصطفى محمود يمسكون بسيوف وسواطير وشوم وكرابيج وقاموا بالإعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير، وأضاف أن من أحضر الجمال والخيول من نزلة السمان أعطى لكل صاحب جمل أو حصان ثمنه نقدا خشية أن يفقده.

حركة 6 أبريل تصدر بيان تهدد فيه بأمكانية تصعيد المظاهرات ان لم تحقق المطالب الفجر

حركة 6 أبريل تصدر بيان تهدد فيه بأمكانية تصعيد المظاهرات ان لم تحقق المطالب

6 ابريل وامكانية التصعيد السلمي ونقل مظاهر الاحتجاجات الى خارج ميدان التحرير نظرا لعدم تنفيذ مطالب الشعب والثورة "والالتفاف" عليها

أخبار / عربية 300 ألف مسيحي غاضبون من رفض البابا التصريح لهم بالزواج الثاني إندلاع ثورة الأقباط ضد الكنيسة في مصر بعد "موقعة الكلب" صبري حسنين من ا

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةتصاعدت أزمة الزواج الثاني للأقباط في مصر، وحدثت مواجهات بين الكنيسة والمئات من المسيحيين التابعين لها في القاهرة، حيث اعتصم المئات من المتضررين من عدم الحصول على تصريح بالزواج الثاني أمام الكاتدرائية، وردت الكنيسة بإطلاق كلاب الحراسة على المحتجين لتفريقهم، في ما عرف بـ"موقعة الكلب".

اقباط غاصبون يطالبون بحقهم بالزواج المدني

أثار مقابلة الكنيسة تظاهرات الاقباط السلمية بالعنف عاصفة من الغضب لدى جموع المسيحيين في مصر. وسيراً على نهج ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام حكم الرئيس مبارك في 11 فبراير الماضي، إندلعت ثورة غضب الأقباط بمصر ضد البابا شنودة الثالث بطريرك المسيحيين الأرثوذكس، إحتجاجاً على إلغاء العمل بلائحة 38 التي تبيح الطلاق والزواج الثاني وفقاً لتسعة أسباب، وإصدار قرار بقصرها على علتين إثنتين فقط هما الزنى أو تغيير الديانة، وكما كانت إنطلاقة ثورة الغضب المصرية من موقع فايسبوك الإجتماعي الشهير، إنطلقت أيضاَ ثورة نحو 300 ألف قبطي ترفض الكنيسة التصريح لهم بالزواج الثاني من الموقع نفسه، وعبر العديد من الصفحات منها " نعم لقانون مدني للأحوال الشخصية للمسيحيين في مصر". وبدأت الصفحة نضالها ضد إصرار الكنيسة على حرمان المسيحيين من الزواج الثاني بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام وزارة العدل للمطالبة بإقرار قانون مدني يمنحهم الحق في الطلاق والزواج الثاني، بدون التقيد بتصريح الكنيسة، لكن مجموعة أخرى من المتضرريين قرروا إتخاذ مواقف أكثر شجاعة، حيث إعتصموا أمام الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة، وهتفوا مطالبين بحقهم في الزواج الثاني، وإنتقدوا الأنبا بولا نائب البابا لشؤون الأحوال الشخصية، وردت الكنيسة بإطلاق الكلاب البوليسية ضد المحتجين في موقف أثار غضب جموع الأقباط في مصر. ويستعد الآلاف من الأقباط لسلسة من الإحتجاجات ضد الكنيسة في أول مرة في تاريخها، حيث كانت دائماً إحتجاجاتهم موجهة ضد الدولة أو الإرهاب.

إستبداد وقمع كنسي

وقال الناشط القبطي أيمن جورج لـ"إيلاف" إن ما حدث من قبل الكنيسة أمر في غاية الخطورة، ولم يكن أحد يتوقعه على الإطلاق، وأضاف جورج الذي أسس صفحة "نعم لقانون مدني للأحوال الشخصية للمسيحيين في مصر"، وإنطلقت منها الوفقات الإحتجاجية أمام وزارة العدل أن إطلاق الكنيسة الكلاب البوليسية المتوحشة على المعتصمين السلميين يعود بمصر إلى عصر الإستبداد والقمع، مشيراً إلى أن ما حدث أسلوب أمني قمعي لا يقبله أحد على الإطلاق، لاسيما أن الكنيسة مكان للعبادة والروحانيات ومعقل للتسامح، وليس العنف والقمع.

ونفى جورج أن يكون الإعتصام جاء إنطلاقاً من صفحته، وقال إن من قاموا بالإعتصام مجموعة أخرى، مشيراً إلى أنهم يعانون كما هو حال نحو 300 ألف قبطي من الظلم بسبب حرمان الكنيسة لهم من الحياة الطبيعية حيث الطلاق والزواج الثاني عندما تستحيل العشرة بين الزوجين، وتابع غاضباً: بدلا من التحاور معهم بهدوء والإستماع إلى شكواهم بصدر رحب كما هو المفروض في الرهبان والقساوسة بدلا من مهاجمتهم بكلاب الحراسة، وتفريقهم بهذه الطريقة القمعية غير المسبوقة.

رفض لهجوم الكنيسة ضد الثورة

وإستطرد جورج قائلاً: ما زاد من غضب الأقباط والمصريين عموماً إنتقاد الأنبا بولا لثورة 25 يناير، عندما إتهم المطالبين بحقهم في التصريح بالزواج الثاني بأنهم يشوهون الثورة، وأن إعتصامهم أمام الكاتدرائية "من سلبيات الثورة"، وأنها "نزعت الخوف من قلوب الصريين"، وهذا أسلوب غير مقبول، لاسيما أن الثورة منحت الشعب المصري الحرية، وهل كان من المفترض أن يعيش المصريون في خوف ورعب طوال الدهر.

وأعرب جورج عن إعتزام مجموعته تنظيم العديد من الوفقات الإحتجاجية السلمية أمام وزارة العدل، ولكن بحشد أكبر مما كان في وقفة 7 يوليو الماضي، متوقعاً أن يتم ذلك في أعقاب شهر رمضان المقبل، معتبراً أن التصريح بالزواج الثاني من أبسط حقوق الإنسان، ولا ينبغي أن تحرم الكنيسة رعاياها منه بهذه الطريقة.

بلاغات متبادلة بين الكنيسة ورعاياها

ويهدد الآلاف من الأقباط بمعاودة الإعتصام أمام الكنيسة بعد أسبوع في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم، وفي خطوة إستباقية قرر البابا شنودة الثالث تعليق عمل المجلس الإكليريكي المختص بالنظر في إصدار تصاريح الزواج الثاني لنحو ثلاثة أسابيع تنتهي في 15 أغسطس في محاولة منه لقطع الطريق على المعتصمين، وتهدئة الأجواء، وفي المقابل تقدم العشرات من المعتصمين ببلاغ للنائب العام ضد الكنيسة والأنبا بولا رئيس المجلس وأفراد الأمن بالكنيسة، متهمين إياهم بالاعتداء عليهم واطلاق الكلاب عليهم عند مطالبتهم بالتصريح لهم بالزواج للمرة الثانية، وطالبوا بعزل الأنبا بولا. وقالوا في بلاغهم إن " الكنيسة تحتجز هذه الكلاب في قفص أمام المقر البابوى، ولا يستطيع أفراد الأمن، إطلاقها دون تلقيهم أمراً مباشراً من قبل قيادات الكاتدرائية".ووصفوا ما حدث بأنها طريقة "غير آدمية وغير متحضرة" في التعامل مع المتظاهرين مؤكدين أن "حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق لم يطلق كلاب الحراسة على الاعتصامات، كما فعل أمن الكنيسة".

وردت الكنيسة بنفي إدعاءات المعتصمين في بيان لها، وأكدت أنها لن ترضخ لمطالب المحتجين، معلنة أنه "لا يمكن الخروج عن القواعد التشريعية والدينية تحت أي ظرف أو ممارسة ضغوط للخروج على هذه التشريعات". ولم تكتف بذلك، بل حررت محضراً بالشرطة ضد عدد من قيادات الإحتجاج، إتهمتهم فيه ب"البلطجية وحمل السلاح ومحاولة إقتحام الكنيسة وترويع المواطنين".

البابا سبب الأزمة

ووقعت خلافات في صفوف المحتجين ما بين مؤيد للجوء إلى البابا شنودة الثالث لحل الأزمة، ومعارض للفكرة على إعتبار أنه السبب فيها من الأساس عندما ألغى العمل بلائحة 38 بمجرد جلوسه على الكرسي البابوي في نوفمبر 1977، وقالت إحدي المحتجات وتدعى رانيا سمير ل"إيلاف" إن الأقباط لا يطلبون شيئاً يناقض ما ورد بالكتاب المقدس، مشيرة إلى أن لائحة38 وضعها البابا كيرلس، وكانت تتضمن تسعة علل للطلاق والزواج الثاني، ولكن البابا شنودة عندما تولى البطرياركية ألغى العمل بهذه اللائحة بحجة أنها مخالفة لتعاليم الإنجيل وأن من وضعها هم العلمانيون، أي عامة الشعب، وقصر التصريح بالزواج الثاني لعلتي الزنا أو تغيير الديانة فقط، وأضافت سمير أنه لا يمكن اللجوء إلي البابا شنودة، لحل الأزمة لأنه هو من خلقها من الأساس، ولا يمكن أن يكون هو الخصم والحكم في الوقت نفسه. وتدعو سمير إلى ضرورة العودة للعمل بلائحة 38 التي صدرت بموجبها نحو 150 ألف حكم قضائي بإلزام الكنيسة بإصدار تصاريح الزواج. أو إصدار قانون مدني للأحوال الشخصية للمسيحيين، لأن الطلاق والزواج مطلب إنساني لا يصح أن يتحكم فيه الرهبان الذين لم يجربوا الحياة الإنسانية العادية. ونوهت بأن إحتجاجاتهم سوف تستمر إلى أن تحقق مطالبهم، لاسيما أن العصر إختلف ولم يعد هناك ما يخيف أو يعيق أصحاب الحقوق عن المطالبة بها.

البابا هو الحل

بدوره، رأى روماني منير أحد المحتجين أن الأزمة ليست في شخص البابا شنودة، بل في المجلس الأكليريكي الذي يعمل وفق هوى أعضائه، وقال ل"إيلاف" إن هناك وساطة ومجاملات في إصدار تصاريح الزواج الثاني، وضرب مثالاً بالقضية الأشهر في هذا المجال ألا وهي قضية مجدي وليم طليق الفنانة هالة صدقي، الذي لم يحصل على التصريح في الوقت الذي منحت الكنيسة تصريحاً للفنانة مجاملة لها، داعياً إلى أهمية توضيح هذه الأمور للبابا، حتى يمكنه إتخاذ القرار الصائب.

إلغاء مركزية الكنيسة

من جانبه، قال المستشار نجيب جبرائيل محامي الكنيسة إن هناك مطالب مشروعة للأقباط المحتجين وأخرى غير قابلة للتنفيذ لأنها تتعارض مع الكتاب المقدس، وأضاف لـ"إيلاف" أن هناك تأخير في إصدار تصاريح الزواج الثاني للبعض الحالات والإسراع فيها مطلب مشروع، ولكن في ما يخص الزواج المدني فلا يمكن إلزام الكنيسة به، ولا يمكن العودة للعمل بلائحة 38 لأنها مخالفة لتعاليم الإنجيل، وأوضح جبرائيل أنه تقدم بمقترح لحل الأزمة، يقضي بألا يكون العمل في إصدار تصاريح الزواج الثاني مركزياً، مشيراً إلى أن يقترح إنشاء أربعة مجالس إكليريكية على مستوى القاهرة، على أن ييرأس كل مجلس أسقف عام وعدد كاف من الآباء الكهنة وأن يضم كل مجلس عدداً من رجال القانون والاخصائيين النفسيين والاطباء، وخبراء حقوق الإنسان. وأن تعقد هذه إجتماعاتها للنظر في القضايا المعروضة عليها ثلاث مرات إسبوعياً أسوة بما هو معمول به في السلك القضائي. على أن يتم تشكيل مجلس أعلى للأحوال الشخصية للنظر في تظلمات أصحاب القضايا من قرارات المجالس الفرعية في الأبراشيات في مختلف المحافظات.

الأمل بقانون مدني

رغم واجهة مقترح جبرائيل، إلا أن لن يحل الأزمة كلياً، بل بشكل جزئي، حسبما يقول كمال زاخر أحد رموز التيار العلماني، وأوضح لـ"إيلاف" الأزمة الحقيقة تكمن في قصر الطلاق وإصدار تصاريح الزواج الثاني على علتي الزنا أو تغيير الديانة، مشدداً على ضرورة عودة الكنيسة للعمل وفق لائحة 38، ومؤكداً أن العمل على إصدار قانون مدني للأحوال الشخصية للمسيحيين صار ضرورة ملحة للسيطرة على الإحتقان لدي الأقباط في مصر.

يشار الى ان إيلاف كانت توقعت تلك الأزمة حيث سلطت الأضواء عليها في تحقيق نشر تحت عنوان "طلاق الأقباط... الباب الخلفي لإشعال الفتنة الطائفية في مصر"، بتاريخ 6 يوليو الجاري.

بعد نجاحها مع فيلم طلعت زكريا .. حملات لمقاطعة لمسلسلات تامر وغادة وعفاف شعيب وحسن يوسف وليلي وصابرين

  • امتداد المقاطعة لأعمال الفنانين السوريين المناهضين للثورة السورية .. ولغة المقاطعة تتحول من السياسة إلى الدين

كتبت – صفاء عبد الرازق ووكالات :

يرى النقاد أن مقاطعة المسلسلات التليفزيونية تختلف عن مقاطعة الأفلام السينمائية لأن الجمهور هو الذي يختار الذهاب إلي السينما لكن التليفزيون علي العكس يدخل إلي المشاهد أينما كان، لكن هذا لا يمنع أن الجمهور هو بالأخير صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في نجاح أي عمل فني .

بعد نجاح مقاطعة فيلم طلعت زكريا الأخير الفيل في المنديل ظهرت عدة صفحات علي الفيس بوك تنادي بمقاطعة ومحاربة الأعمال الدرامية لشهر رمضان 2011 التي يقوم ببطولتها بعض الفنانين المؤيدين للنظام البائد ,من بينهم مسلسل سمارة الذي تقوم ببطولته غادة عبد الرازق التي حملت علي الأعناق في ميدان مصطفي محمود وهي تحمل لافتات تأييد للرئيس المخلوع , ولكن الجديد هو إضافة أسباب جديدة لمقاطعة مسلسل سمارة تتمثل في الملابس المثيرة التي ظهرت بها غادة في إعلان المسلسل الذي يذاع منذ عدة أيام علي القنوات الفضائية التي ستعرضه في شهر رمضان , أما طلعت زكريا التي نجحت المقاطعة في تراجع إيرادات فيلمه السينمائي الفيل في المنديل سيظهر كأحد ضيوف برنامج الشعب يريد مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة علي قناة القاهرة والناس ,كما سيقوم بتقديم برنامج لأول مرة علي قناة فنون الكويتية بعنوان طبخة وضحكة يقدم فيه طبخات من دول عديدة ويرجع السبب في اختيار طلعت للقناة الكويتية في إنتاج البرنامج هو رفض معظم القنوات المصرية إنتاج البرنامج بسبب وضع طلعت زكريا علي رأس القائمة السوداء , كما تشمل الدعوة مقاطعة مسلسل مسألة كرامة لحسن يوسف وعفاف شعيب التي أعلنت عن استيائها من الثورة لأن أبناء شقيقتها لم يستطيعوا شراء «بيتزا ولحم الريش» وطالبت الثوار بالعودة إلى منازلهم والتنازل عن مطالبهم.

كما أهان حسن يوسف الثوار ووصل إلي حد اتهامهم بالعملاء , كما أشار إلى أن هناك شهادات جمعها من أهل الحي الذي يسكن فيه تؤكد أن المعتصمين يحصلون على مبالغ مالية يومية، وعلى وجبات غذائية مجانية، ولم يختلف حال زوجته شمس البارودي عنه كثيرا، حيث هاجمت الثورة وقالت: «يبدو أننا لم نعرف نربي أولادنا جيدا، فكيف يقوم الأبناء بطرد والدهم ومحاولة أهانته بهذا الشكل، فليس من الأدب أن يقوموا هؤلاء بإجبار الرئيس على الرحيل بهذا الأسلوب».

وتضم قائمة المقاطعة مسلسل الشوارع الخلفية لليلي علوي ومسلسل جوز ماما مين لهالة صدقي ,ومسعد فوده اللذين كانوا من المؤيدين لمبارك ونظامه , ومسلسل «لحظة ميلاد»، بطولة صابرين تعرض أيضا لحملات مقاطعة بسبب موقف صابرين من الثورة في بدايتها، حيث استنكرت الأصوات التي تنادي بالتنحي الفوري للرئيس السابق، معتبرة أن ذلك بمثابة «إهانة له ولمصر كلها» وأنها تبكي حزنا على مبارك الذي حمى مصر من الإرهاب والحروب طيلة 30عاما، واتهمت المتظاهرين بأنهم «يجهلون التاريخ»، وتمنت من الله أن يزيل هذه الغمة وتهدأ الثورة ضد الرئيس السابق

بالإضافة إلي الهجوم الشديد الذي تعرض له مسلسل أدم بسبب موقف بطل المسلسل تامر حسني من ثوار التحرير حيث أعلن أن الرئيس السابق مبارك «مثل والده» وأن بقاءه في الحكم لمدة 30 سنة «إرادة آلهية»، ولم يكتف بذلك وإنما ذهب إلى ميدان التحرير ليقنع الشباب بالعودة إلى منازلهم، فما كان منهم إلا أنهم انهالوا عليه ضربا وطردوه من الميدان ,عوضاً عن تجاهل تامر للأوضاع التي تمر بها البلد من توتر سياسي وإصراره علي طرح ألبومه الغنائي منذ عدة أسابيع , وكان السؤال الأساسي الذي طرحه المشاركين في هذا الجروب , لماذا نشاهد تلك الأعمال في حين انه ليس لها قيمة ؟و لماذا تصرف كل هذه النقود علي هذا الفن الهابط في المقابل يوجد الملايين من الشعب المصري لا يجدون طعاماً أو شراباً .

من أبرز تلك الحملات التي تعرض لها حملة «إحنا اللي هنقعد تامر حسني في البيت»، وذلك لسببين الأول هو اشتراك شركة «عرب سكرين» في إنتاج المسلسل والتي يمتلكها رجل الأعمال أشرف الشريف، نجل صفوت الشريف، المحبوس حاليا على ذمة قضايا فساد وقتل الشهداء .

ولم يمر وقت طويل حتى تغيرت صيغة المخاطبة داخل بعض الصفحات التي تدعو إلي المقاطعة, فقد تحولت احدي صفحات المقاطعة إلي الدعوة لتلك العبارة ” في شهر رمضان تصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران, ويعتق فيها الرحمن رقاباً من بني الإنسان, ويفيض القلب ويذوب وينساب مع آيات ,فيا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ” .

ولم تقتصر الدعوة علي مقاطعة مسلسلات فناني القائمة السوداء في مصر لكنها امتدت لتشمل الفنانين السوريين اللذين أعلنوا تأييدهم لسياسة بشار الأسد من خلال تصريحاتهم المناهضة للثورة السورية , من ضمن القائمة الممثل السوري جمال سليمان الذي يقدم في رمضان هذا العام عملين الأول المسلسل المصري الشوارع الخلفية الذي يقوم فيه بدور الضابط شكري عبد العال الذي يدافع عن أرضه ضد الاحتلال , والثاني مسلسل طالع الفضة الذي يتناول النسيج الاجتماعي الفريد لمدينة دمشق ويحكي عن أناس حقيقيين وقصة واقعية وثوار حقيقيين من خلال حي طالع الفضة حيث يسكن في هذا الحي المسلم إلى جانب المسيحي واليهودي , ومن ضمن تصريحات جمال سليمان التي لاقت استنفار من قبل الجمهور عندما أعلن أن هناك من اندس بين المتظاهرين في سوريا لتنقلب المطالب المشروعة والمظاهرات السلمية إلى دعوات لانقسامات طائفية، وتدمير للممتلكات العامة والخاصة وممتلكات الدولة التي هي ممتلكات الشعب السوري.

أما الممثلة السورية سلاف فواخرجي التي قامت ببطولة مسلسل كليوباترا العام الماضي نالت حظها هي الأخرى من الدعوة إلي مقاطعة مسلسلها الجديد في حضرة الغياب الذي يتناول حياة الشاعر الفلسطيني محمود درويش، بعدما قد هاجمت الثورة السورية ووصفت الثوار بأنهم بلطجية وأنها لا تتخيل رئيسا لسوريا غير بشار الأسد.

البابا يوقف المجلس الإكليريكى بعد مظاهرة المطالبين بالزواج الثانى

قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية

كتب نادر شكرى

Bookmark and Share Add to Google

قرر قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية إيقاف عمل المجلس الإكليريكى مؤقتا للتحقيق فى الوقائع التى حدثت عقب اعتصام عشرات الأقباط أمام المجلس الاثنين الماضى للاحتجاج على تجاهلهم حل مشكلاتهم المتعلقة بالطلاق والتصريح بالزواج الثانى.

وقالت مصادر كنسية، إن البابا أعطى أمرا للأنبا بولا رئيس المجلس بوقف عمل المجلس الآن بشأن عمله بالنظر فى قضايا الأحوال الشخصية لحين مناقشة الأحداث التى وقعت يوم الاثنين الماضى ومعرفة شكاوى المعتصمين.

وأضاف المصدر أن البابا سيحقق فى وقعة إخراج "كلب الحراسة من حظيرته" ووضعه أمام المجلس الإكليريكى وما تردد من المعتصمين حول إطلاق الكلب لإرهابهم وتفريقهم ولم يحدد البابا موعد لعودة المجلس الإكليريكى لعمله.

الجدير بالذكر أن أقباط قاموا بالاعتصام الاثنين الماضى وقاموا بمحاصرة المجلس الإكليريكى للمطالبة بحقهم فى الطلاق والزواج وقاموا باحتجاز الأنبا بولا رئيس المجلس وأسقف طنطا وحاول أمن الكاتدرائية إرهاب المعتصمين عندما أخرجوا كلب الحراسة من حظيرته لتفريقهم حتى أطلق المعتصمين على الواقعة "موقعة الكلب" وطالب المعتصمون قداسة البابا شنودة بعزل الأنبا بولا لتعنته وتكبره، على حد وصفهم فى الاستماع لهم ومعاملتهم وكأنهم "مجرمون"، كما طالبوا البابا بوضع حد لمشكلاتهم المتعلقة بقضايا الطلاق والزواج والعودة للعمل بلائحة 38 التى تم تعديلها عام 2008 واختزالها فى سببين لا طلاق إلا لعلة الزنا أو تغير الديانة فضلا عن مطالبهم بتشريع قانون للزواج المدنى من قبل الدولة.

خالد صلاح يكتب "كلمة واحدة": أنا آسف يا مصر على نشر حقيقة الدكتور حازم

خالد صلاح رئيس التحرير خالد صلاح رئيس التحرير
Bookmark and Share Add to Google

أنا آسف لأننا قررنا فى «اليوم السابع» أن ننشر حقيقة العلاقة بين الشركة، التى ينتمى إليها الدكتور حازم عبدالعظيم، الذى كان مرشحا لشغل وزارة الاتصالات مع الشركة الإسرائيلية المتخصصة فى مجال التكنولوجيا.

أنا آسف لأننا فى «اليوم السابع» أغضبنا أنصار الدكتور حازم، وشركاءه فى الشركة، وأصدقاءه فى عالم التكنولوجيا، ورفقاءه على تويتر والفيس بوك بهذه المعلومات، التى منعت وصوله إلى المنصب الوزارى فى التغيير، الذى أجراه الدكتور عصام شرف.

أنا آسف أننا صدّقنا مناخ الحرية الذى منحته لنا ثورة يناير، وآسف لأننا صدقنا أن مصلحة مصر أهم من الصداقة بين الدكتور حازم وكثير من نشطاء الفيس بوك، الذين لم يتركوا سبا أو قذفا إلا وألصقوه بنا، بعد استبعاده من التشكيل الوزارى.

كان ينبغى علينا فى «اليوم السابع» أن نفهم حسابات الحصانة السياسية الجديدة، فكل من كانت له صور فى ميدان التحرير غير قابل للنقد، وأكبر من أن تواجهه الصحف بمواقفه السياسية قبل وبعد الثورة.

كان ينبغى علينا أن نفهم أن مشاركة الدكتور حازم مع أحد قطاعات نشطاء الفيس بوك، وحملات أحد المرشحين للرئاسة، تجعله أعلى من النقد، وأكبر من أن تناله الأقلام، ومحصنا ضد الحقيقة، ومطهرا من كل إثم، ومغفورا له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

كان ينبغى علينا أن نفهم ذلك، فننظر إلى ما بين أيدينا من معلومات حول علاقة شركة مصرية بشركة إسرائيلية، ثم ندفن رؤوسنا فى الرمال، خوفا من غضب أنصار الدكتور حازم، وخوفا من عاصفة الشتائم على الفيس بوك، وخشية من أن تنالنا هذه العواصف بالتجريح والمقاطعة كالعادة.

لم يفكر أحد فى أن يسأل الدكتور حازم عن هذه الحقائق، ولم يفكر أحد فى أن الدكتور حازم كان مديرا للأبحاث والتسويق بالشركة إلى جانب مساهماته فيها، ولم يفكر أحد فى فضيلة إعلان الحقيقة.

هل هذه هى مصر التى نريدها بعد الثورة؟
وهل هذه هى قواعد الحصانة السياسية الجديدة؟
أنا آسف يا أنصار الدكتور حازم.. أنا لا أوافق على هذه الحصانة وعلى هذه الأفكار.
أنا آسف يا مصر.. إن تراجعت خطوة عما أعتقد أنه الصواب لصالح مصر ولصالح الحقيقة.
وأنا جاهز للإعدام فى مذابح الفيس بوك.

لا خير فينا إن لم نقل.. ولا خير فيكم إن أدرتم وجوهكم بعيدا عن الحقيقة.

اسألوا الدكتور حازم، هو أكثر من يعرف أن ما نشرناه هو الحقيقة بعينها.

المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

"الثورة" و"الشهداء" الأغلى في بلح رمضان


كتبت –نورا طاهر :

في محاولة لتحريك سوق البيع لـ"بلح" رمضان، قام أصحاب محلات البقالة والسوبر ماركت بوسط البلد والدقي بإطلاق اسماء تعكس الواقع السياسي في مصر وتعبر عنه.

تصدرت قائمة عروض "البلح" الأغلي ثمناً والأشهر عزة وكرامة، "الثورة" و"الشهداء" محددين سعر الكيلو بـ40جنيهاً لأي منهما وفقاً للجودة والنوع.

جاء في المرتبة الثانية "بلح""شباب الثورة" بسعر25جنيه للكيلو، أما في المرتبة الثالثة استوي "بلح" "التنحي" و"مصر وطن واحد"و"25يناير"و"الحرية " في سعره إلي 20جنيهاً للكيلو، وكان الأقل ثمناً من نصيب "بلح""سكوتي"و"التحرير" حيث حدد سعرهما بـ25جنيها للكيلو .

قررالتجار أصحاب المحلات بعد ارتفاع سعر"بلح"رمضان بنسبه 35% عن العام الماضي باطلاق أسماء يحبها الشعب المصري، بينما اختفت أسماء أخري لمشاهير ولعيبة مثال بلح "نصر الله" أو "شهداء الأقصي" أو"ابن لادن" أو "أبوتريكة " أو "جدو"أو "الزعيم " أو "ليلي علوي"، حيث كان يتراوح أسعارهم ما بين 15إلي 25جنيها للكيلو حسب نوعه ودرجة جودته.

لمحت "بوابة الوفد" خلال نصف ساعة من تراجع المواطنين عند الشراء فور رؤيتهم لارتفاع أسعار "بلح" رمضان العام الحالي، ملوحين للتجار بالشروع في استغلال حاجة السنة، منذرين بالمقاطعة مالم يتم الاستجابة لانخفاض ثمن مراعاة للغلابة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية "الثورة" و"الشهداء" الأغلى في بلح رمضان