فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

بالفيديو بالفيديو.. رفع اسم حسنى مبارك من محطة مترو رمسيس السبت، 23 أبريل 2011 -







رفع اسم مبارك من المترو رفع اسم مبارك من المترو

كتبت شيماء جمال

فى مشهد قد لا يتكرر ويصعب تخيله منذ شهور، انتشر فيديو على الموقع الاجتماعى الـ"فيس بوك" يظهر فيه رفع اسم الرئيس السابق حسنى مبارك من محطة مترو رمسيس بالخط الأول، المرج حلوان، وذلك تنفيذاً للحكم القضائى.

يذكر أن المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل تعهد بتشكيل لجنة لاختيار الاسم الذى سيتم وضعه محل اسم محطة مترو "حسنى مبارك"، ويتوقع أن يُعلن الاسم الجديد قريباً جداً.





اليوم السابع" ينفرد بنشر رسالة البابا شنودة بخط يده لأقباط المهجر

البابا شنودة البابا شنودة



بعث البابا شنودة الثالث اليوم، السبت، برسالة بابوية إلى أقباط المهجر "الكهنة والأساقفة والشعب" بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد لعام 2011، وقال البابا فى الرسالة التى ينفرد اليوم السابع بنشرها والمكتوبة بخط يده "أبنائى الأحباء فى المهجر اكليروسا وشعباً أهنئكم بعيد القيامة المجيد، راجياً من الرب أن يعيده عليكم كل عام بالخير والبركة".

وأضاف البابا "تميزت قيامة السيد المسيح بقوة عجيبة، فهو الوحيد الذى انتصر على الموت بذاته وفى قيامته داس الموت وقام بقوة لاهوته وأيضاً بقوته خرج من القبر المغلق الذى علية حجر عظيم دون أن يراه أحد وبنفس القوة دخل العلية على تلاميذه وأبوابها مغلقة وبعد أن قضى معهم أربعين يوماً يحدثهم عن ملكوت الله صعد إلى السموات بقوة عظيمة ضد كل قوانين الجاذبية الأرضية هى قوة لاهوته طبعاً".

واستكمل البابا فى كلمته "لذلك قال عنه القديس بولس الرسول فى رسالته رقم 3 "لا عرفه وقوة وقوة قيامته وشركة الأليمة ولهذا أيضا كنا نسبحه طول أسبوع الآلام معترفين بقوته وقائلين له لك القوة" وربنا يسوع المسيح الذى قام فى قوة و صعد فى قوة منحنا أيضا قوة وبدأت الكنيسة تاريخه فى قوة حينما حل الروح القدس على تلاميذه الأطهار ويقول الكتاب ط بقوة عظيمة كان الرسل يؤدون الشهادة بقوة المسيح وقوة عظيمة كان على جميعهم، واستمرت القوة فى حياة الكنيسة فقوة عظيمة استطاع مار جرجس أن يمزق منشور الإمبراطور بل أن الشهداء جميعاً استقبلوا الموت بقوة وكانوا يخافونه بل كانوا يرددون عبارة لى اشتهاء أن انطلق وأكون مع المسيح هذا أفضل جداً".

وأنهى البابا رسالته البابوية، قائلاً "يا أبنائى وإخوتى الأحباء كونوا دائماً أقوياء وأعنى أن يكون لكم القوة الروحية التى تهزمون بها الشيطان وكل قوة العدو وكل محاربات الذات وكل الرغبات الشريرة وفى انتصاركم لا تنسبوا ذلك إلى قوتكم الشخصية، إنما على قوة الله العاملة فيكم الآن وكل أوان، وأخيراً كونوا بخير محللين من الروح القدوس".



شاب يعتدى على إمام مسجد بالفيوم

إمام المسجد داخل مستشفى إبشواى المركزى إمام المسجد داخل مستشفى إبشواى المركزى

الفيوم _ رباب الجالى

أصيب إمام مسجد بقرية العجميين بمركز إبشواى بمحافظة الفيوم بإصابات بالغة إثر قيام شاب بالتعدى عليه بعد إلقائه خطبة الجمعة ظهر أمس وتحدث خلالها عن خطورة الإدمان والمخدرات بمسجد على خليل بقرية العجميين، وتم نقله لمستشفى إبشواى المركزى وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كان مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطاراً من مدير مستشفى إبشواى المركزى يفيد وصول الشيخ "محمود.س.ر" (28 سنة) إمام مسجد على خليل بقرية العجميين بمركز إبشواى مصاباً بنزيف فى الأنف وكدمات فى وجهه، وتبين أن المصاب كان يؤم المصليين فى صلاة الجمعة وتناول فى خطبته الآثار السيئة لتناول المخدرات، حيث اتفق الإمام مع عدد من أئمة المساجد على توحيد خطبة الجمعة حول هذا الموضوع، وفوجئ الإمام أثناء خروجه من المسجد بشاب ينتظره، وقام بتوجيه ضربة قوية له بيده التى كان فيها خاتم حديدى، مما أدى إلى إصابة إمام المسجد، وتم نقله إلى مستشفى إبشواى المركزى لتلقى العلاج.

حرر محضر بالواقعة رقم 7 أحوال مركز إبشواى 2011، وأخطرت النيابة للتحقيق.

دعوة لمليونية جديدة بقنا لو لم يُقال المحافظ

دعوة لمليونية جديدة بقنا لو لم يُقال المحافظ

جانب من احداث الاعتصامات بقنا

دعا المعتصمون بمدينة قنا، الجمعة، لمليونية جديدة، الجمعة القادمة، تحمل اسم ''جمعة الكرامة والإرادة الشعبية'' في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم بإقالة المحافظ الجديد اللواء عماد شحاتة ميخائيل وتعيين محافظ مُسلم مدني بدلاً منه.

كما دعا المعتصمون لمليونية آخري، الأحد القادم، تحت اسم ''أحد الصمود''، سيطالبون خلالها بإقالة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف ومُحاكمة نائبه الدكتور يحيي الجمل.

وواصل المعتصمون تظاهرهم أمام ديوان عام المحافظة وعلى شريط السكك الحديدية حيث باءت كل المحاولات والمفاوضات التي تجرى بشأن فتح شريط السكك الحديدية بالفشل، مؤكدين أن شعارهم في الأيام القادمة هو ''مسلم ومسيحي إيد واحدة'' لمواجهة وتصدي محاولات زرع الفتنة بين أبناء قنا.

من جهة آخري سيطرت حالة من الاستياء على المعتصمين بمحافظة قنا بعد علمهم بمشاركة رئيس الوزراء في ''جمعة رد الجميل للجيش''، معتبرين أنه تجاهل أهالي قنا.. وقالوا ''إنهم ليسوا أقل من أي مواطن في مصر اهتم بهم (شرف) ونزل إليه ميدان التحرير''

خرافات باحث بريطانى: عشاء المسيح الأخير كان يوم الأربعاء وليس الخميس


العشاء الربانى العشاء الربانى

كتبت رباب فتحى

فى مفاجأة جديدة، نقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية عن الباحث البريطانى، كولن هامريز ما جاء فى كتابه "غموض العشاء الأخير" أن موعد "العشاء الأخير" للسيد المسيح لم يكن كما هو متعارف عليه يوم الخميس، وإنما كان الأربعاء، إذ كان المسيح، وفقا للباحث، يستخدم تقويمًا عمره ثلاثة آلاف عام- لا يستخدمه كثيرون- وبدأ عيد الفصح مساء يوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة إن العالم البريطانى خلص إلى نتيجته تلك بعدما استخدم تقويمات قديمة ومعلومات فلكية لإعادة ترتيب التسلسل الزمنى فيما يعرف عند المسيحيين بأسبوع الآلام.. ويعتقد هامرى، الذى اكتشف "النزوح من العهد القديم"، أن دراساته تظهر أن "خميس العهد"، اليوم الذى جمع فيه المسيح تلاميذه للعشاء الشهير، وفقا للتقاليد، كان يوم الأربعاء.

ويرى الباحث البريطانى أنه تمكن من حل خلاف يعود عمره إلى وقت طويل حول إذا ما كان العشاء الأخير كان "سيدر" عيد الفصح اليهودى، وتوصل إلى أنه كذلك بالفعل.

وأضافت "لوس أنجلوس تايمز" أن كتاب "غموض العشاء الأخير" (طبعة جامعة كامبريدج)، نشر أمس الخميس، أى يوم احتفال الكثير من المسيحيين بأحد أقدس الأيام طوال السنة، ووفقا لهامريز، وهو بروفيسور فى جامعة كامبريدج وله باع طويل فى البحث فى الكتاب المقدس، هذا ليس صحيحا.

"العشاء الأخير كان يوم الأربعاء، 1 أبريل، عام 33 ميلادى، وتم صلب المسيح يوم الجمعة 3 أبريل من نفس العام"، هكذا كتب هامريز.. ويعتقد أن بحثه هذا لا يحدد فقط التواريخ التى استعصت على معظم العلماء، وإنما يحل كذلك الغموض الواضح داخل رواية الإنجيل لأيام المسيح الأخيرة.

إيمان البحر درويش يحذر من إجهاض الثورة في ألبوم "ثورة تحدي"

انتهى المطرب المصري إيمان البحر درويش من تسجيل أغاني ألبومه الجديد الذي اختار له عنوان "ثورة تحدي" تيمنا بنجاح ثورة 25 يناير في مصر.

وقال درويش: إنه قرر تغيير اسم الألبوم من "خيول النور" إلى "ثورة تحدي" نظرا لما تلقاه الثورة المصرية الآن من تحديات ومحاولة لإجهاض ما سعت لتحقيقه من مكاسب أهمها الإطاحة برؤوس الفساد.
وأوضح أن الألبوم يحمل رسالة وإجابة على عدد من علامات الاستفهام المطروحة حاليا على الساحة من خلال 10 أغنيات بينها أغنية "ثورة تحدي" كلمات مصطفى درويش وألحان إيمان البحر درويش وتوزيع محمد العشي.
وتقول كلمات الأغنية باللهجة العامية المصرية "عللي صوت الأه في جرحي/ وانطقي بانت ملامحي/ عللي صوتك لسه بدري/ الكلام بيشق صدري/ ع اللي مات لجلك ورافض/ من رصاص الغدر يجري".
ويجري حاليا تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب ومن المقرر عرضها فور الانتهاء من التصوير والمونتاج خلال الأيام القادمة.


بشهادة المعهد الروسي للفضاء: بن على يمتلك نجما في السماء يحمل إسمه

كشفت وثيقة نشرها المعهد الروسي للفضاء عن ملكية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي لنجم يحمل اسمه قام بشرائه منذ سنوات.



وبحسب إذاعة "اكسبراس إف إم" التونسية الخاصة فقد عثرت اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق التي أوكلت لها مهمة البحث وحصر الممتلكات غير المشروعة للرئيس المخلوع وعائلته على هذه الشهادة الفريدة من نوعها في أحد أدراج مكاتبه، وأكدت ملكيته الحصرية لنجم يحمل اسمه في كوكبة العذراء "يلمع كل ليلة"، موثقة رسمياً في سجلات المعهد الروسي للفضاء بتاريخ الثاني من فبراير 2009.



وذكر موقع قناة العربية أن شهادة الملكية التي تظهر خريطة تموقع نجم بن علي في السماء ورصد تحركاته بشكل دوري أثارت حفيظة الرأي العام في تونس الذي أبدى حزنه وأسفه على حجم الفساد المالي الذي تجاوز كل حدود المنطق والعقل لرئيس دولة كان همّه الوحيد تلميع صورته واسمه في الأرض والسماء، ولو كلفه ذلك استنزاف خيرات البلاد وسرقة شعبها الذي يرزح أكثر من نصفه تحت خط الفقر والبطالة والتوزيع غير العادل للثروات.

وكانت وثائق سرية لموقع "ويكيليكس" سرّبت تقرير السفير الأمريكي بتونس، روبار كوديك، كشفت عن ملكية صهر بن علي رجل الأعمال محمد صخر الماطري لنمر أحمر أطلق عليه اسم "الباشا"، ظل يعيش معه في حديقة قصره وخصص له مربياً وميزانية خاصة ويستهلك 4 دجاجات في اليوم الواحد.



ولسة مظاهرات ببني سويف لإقالة المحافظ الجديد و"الإخوان" يمنحون شرف مهلة أسبوعًا


اندلعت المظاهرات فى شوارع بنى سويف وعدد من المراكز عقب صلاة الجمعة والتى أطلق عليها "جمعة الرفض"، للتنديد بتعيين الدكتور ماهر الدماطى كمحافظ، وطالبت الدكتور عصام شرف بضرورة إقصائه، وقال مصدر إخواني أن الجماعة ستمهل شرف أسبوعا لتنفيذ مطلبهم قبل تصعيد الاحتجاجات، بدعوي ارتكاب الدماطي وقائع فساد فى جامعة الزقازيق وعلاقته بالنظام السابق والحزب الوطنى.
وخرج المتظاهرون عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن عبد العريز حاملين اللافتات المنددة بعصام شرف والمطالبة برحيل الدماطى وترديد الشعارت " ياعصام قول الحق الدماطى فاسد ولا لأ " و "ياطنطاوى حرام عليك بنى سويف محسوبه عليك ".
من ناحية أخرى طالب أئمة المساجد فى بنى سويف الشباب بضرورة الاعتصام وعدم التفرقة بين المواطنين وطالب سيد عبده وكيل وزارة الأوقاف بسرعة التئام الشمل والتوحد بين السلفيين والإخوان وقال علينا أن نقف فى وجه الفساد والفاسدين ونطالب المجلس العسكرى ومجلس الوزراء بضرورة تطهير المحليات من الفساد والنزول لرغبة المواطنين واخذ رأيهم فى من يحكمهم.
فيما صرح مصدر إخوانى ببنى سويف، بأنهم ملتزمون حتى الآن بالهدوء ولم يشاركوا فى تظاهرات اليوم بقوة واكتفوا بإرسال طلب للدكتور عصام شرف ومنحوه مهلة لمدة أسبوع لإقالة المحافظ ، موضحا أنه إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الشعب السويفى خلال أسبوع ستكون الدعوة مليونية لخروج الأهالي للتعبير عن رفضه.




بالفيديو أشقاء ينهون حياة شقيقتهم بعد إسلامها.. وبالفيديو الزوج يروى تفاصيل الحادث









ألقت أجهزة الأمن بأكتوبر القبض على 3 أشقاء لاتهامهم بقتل شقيقتهم وزوجها ونجلها 5 سنوات وإصابة نجلتها.. وكشفت تحريات المباحث والتحقيقات عن أن الضحية أشهرت إسلامها منذ 7 سنوات.. الأمر الذى أثار استياء أسرتها فقرروا الانتقام منها، رغم ترددهم عليها وزيارتها طوال السنوات الماضية.
تلقى اللواء عمر الفرماوى مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر إخطارا من شرطة النجدة بوجود حادث قتل، بناحية برك الخيام دائرة مركز شرطة كرداسة.
وقد انتقل إلى مكان الواقعة العميد جمال عبد البارى مدير المباحث.. وعثر على جثة القتيلة سلوى عادل عطا (33 سنة) ربة منزل ونجلها محمود خالد إبراهيم 5 سنوات وزوجها خالد إبراهيم 48 سنة عقيد متقاعد، كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى بولاق الدكرور، عقب وصوله إليها مصابا بإصابات خطيرة. كما تبينت إصابة نجلتها ندى خالد (6 سنوات) بسحجات حول الرقبة.
تبين من تحريات المباحث أن المجنى عليها تزوجت منذ 7 سنوات وأشهرت إسلامها بتاريخ 15 / 3 / 2005 بمشيخة الأزهر.. الأمر الذى أثار استياء أسرتها فقرروا الانتقام منها، مع أنهم كانوا يترددون عليها.
وأضافت التحريات أن ليلة الحادث حضر شقيقها عيسى عادل (28 سنة) عامل، وتناول العشاء معهم وعقب استغراقهم فى النوم، قام بتسهيل دخول شقيقيها يوسف ( 26 سنة سائق ) ورأفت (35 سنة عامل )، ثم قاموا بالتعدى عليهم جميعا بأسلحة بيضاء. وأثناء ذلك تمكن الجيران من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، انتقاما من شقيقتهم لإشهارها إسلامها.. وقد تحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة.
وقد روى الزوج تفاصيل الحادث وقال : أنه يعمل بمنطقة الرحاب فى إحدى شركات الأمن وأنه كان قد تزوج من سلمى عادل 33 سنة، التى أشهرت إسلامها فى 5 مارس 2005 وغادر منطقة أسيوط وحصل على شقة فى 23 شاعر محمد هارون ببولاق الدكرور وأنجب من زوجته ولدا يدعى محمود 5 سنوات وبنتا اسمها ندى 6 سنوات.
فى ليلة الحادث، عاد إلى المنزل بعد أن اتصل به مؤمن 22 سنة، شقيق زوجته وأخبرة بأنه ينتظره فى المنزل وظل ساهرا حتى الصباح. وفى الساعة الخامسة فجرا فؤجئ بأشخاص يطرقون على الباب، فتردد فى الفتح والاستجابة لهم، لكن فوجئ بالمتهم مؤمن شقيق زوجته يقول له: "افتح أنا راجل أهو معاك فى البيت".
ويكمل المجنى عليه قائلا: ذهبت إلى المطبخ وأحضرت سكينا، حتى أستطيع الدفاع عن نفسى بعد أن انتابنى القلق، وكانت زوجتى تقف على يسارى بينما ظل المتهم مؤمن خلفى، وفور أن قمت بفتح الباب صرخت زوجتى: "هو انتوا.. هو انتوا" وهرولت إلى غرفة نومها، وتوجه وراءها شقيقها الأكبر، المتهم الثانى هانى بينما وجه المتهم الثالث رأفت، لكمة فى وجهى وانهال علي بالطعنات وقام مؤمن بسحب السكين الذى كنت أخفيه وراء ظهرى، وسدد إلى طعنة جعلتنى أفقد السيطرة على نفسى. وحاولت النهوض أكثر من مرة ، لكن الدم الذى بدأ ينزف من جسدى بغزارة أفقدنى القدرة على الحركة.
فى ذلك الوقت، كان شقيق زوجتى قد تخلص منها، وقام بإحضار "طرحة" ولفها حول رقبة نجلى محمود، وظل ضاغطا عليها حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. وتوجه عدد من الجيران إلى مكان الحادث، وتمكنوا من الإمساك بالمتهمين الثلاثة.
وأرجع المجنى عليه سبب الحادث، إلى اشهار زوجته إسلامها والزواج منه، وأن المتهمين كانوا على عداوة مع أختهم، منذ إشهار إسلامها.





تمديد حبس مبارك 15 يوماً



القاهرة - “الخليج”:

مدد النائب العام المصري عبد المجيد محمود أمس حبس الرئيس السابق حسني مبارك 15 يوماً حتى منتصف مايو المقبل في اتهامات تتعلق بالفساد المالي والمسؤولية السياسية عن قتل المتظاهرين في الأيام الأولى لثورة 25 يناير، وذلك بعدما أجرى فريق من النيابة تحقيقاً مع مبارك في مستشفى شرم الشيخ حول وقائع الاعتداء على المتظاهرين، ومواجهته بما شاب إجراءات التفاوض بشأن بيع الغاز المصري إلى الكيان “الإسرائيلي” بأسعار تقل كثيراً عن الأسعار العالمية، وما ترتب على ذلك من إضرار بالمصالح القومية العليا للبلاد .


وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام أمس إن فريقاً من النيابة توجه إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي للاستماع إلى أقوال مبارك، موضحاً أن النيابة العامة سوف تعلن على الرأي العام قرارها النهائي في القضية حال الانتهاء من التحقيقات . وكان النائب العام المصري اصدر قراراً بحبس الرئيس السابق 15 يوما على ذمة التحقيق في الحادي عشر من ابريل/ نيسان الجاري، لكن ظروفا صحية حرجة حالت دون إيداعه مستشفى سجن طرة، وقالت مصادر بالنيابة إن مبارك سوف ينقل إلى السجن حال استقرار حالته الصحية .


وتظاهر مئات من المصريين ظهر أمس في ميدان التحرير بالقاهرة للمطالبة بتعديل قانون الإدارة المحلية بما يضمن ضرورة تطبيق نظام الانتخاب الحر المباشر على المحافظين ورؤساء المدن وحل المجالس المحلية الشعبية، واتسعت الاحتجاجات ضد تعيين محافظ قنا الجديد في صعيد مصر، على خلفية طائفية، وخرج عشرات الآلاف في تظاهرة هي الأضخم، منذ أيام، إلى شوارع المدينة، وقطعوا خطوط السكك الحديدية للمطالبة بإقالة المحافظ الجديد .

الفتاة التي قصت شعرها من اجل الحجاب





خطوة غير مسبوقة بالمدارس الفرنسية قامت تلميذة
فرنسية من أصل تركي بحلق شعرها كلية؛
احتجاجا على منعها من الدخول محجبة إلى مدرستها
بمدينة ستراسبورج بمنطقة الألزاس شمال فرنسا.
واعتبرت الفتاة هذه الطريقة "الاحتجاجية" بمثابة وسيلة
تمكنها من عدم مخالفة تعاليم دينها الذي يحرم عليها
كشف شعر رأسها، وفى الوقت نفسه من تطبيق تعاليم الجمهورية الفرنسية
التي تحظر عليها ارتداء الحجاب في المدرسة، فيما رأت ناشطة مسلمة
أنها تعبر عن حالة اليأس التي وصلت إليها الطالبة إزاء تعنت
إدارة المدرسة معها في قضية الحجاب.فقد وقفت سنيت دوجاني 15 سنة
أمام مدرسة "لويس باستير" وبحضور وسائل إعلام فرنسية
الجمعة وقامت بنزع غطاء رأسها لتكشف عن رأس خال كلية من الشعر،
وبعد أن كفكفت دمعها دخلت إلى المدرسة أمام أعين التلاميذ
ومسئول المدرسة الذي وقف عند الباب.
وقد اعتبرت وسائل الإعلام الفرنسية العملية التي قامت
بها سنيت بمثابة
"استفزاز للمدرسة"
فيما اعتبرت الفتاة في تصريحات للقناة الثانية الفرنسية
أنها "بهذه الطريقة الاحتجاجية ستطبق قانون الجمهورية،
في الوقت الذي ستحترم فيه دينها الذي يمنعها من إظهار
شعرها للآخرين.,وفي تصريحات لجريدة لوموند الفرنسية
قالت والدة سنيت: "لي 5 أبناء،
وسنيت هي الفتاة الوحيدة بينهم.. طريقتها في التصرف تؤلمني،
وشعرها المحلوق مرعب تماما".
وأضافت "الأمر يذكرني بصور المعتقلات أثناء الحرب العالمية الثانية،
ولكن عندما يتعلق الأمر باختيارها لا نملك إلا أن نساندها".

" سأفعل ما تريده حكومة فرنسا، لكني أبدا لن أسمح لها أن تجعلني أغضب ربي "
هكذا وقفت سنيت دوجاني امام باب المدرسه وقالت
سنيت فرنسية الجنسية.. مسلمة الديانة.. فعلت ذلك لتقول للعالم:
"لا لنزع الحجاب".
ويعد "أشرف ألف مرة" من نزعها للحجاب،




المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

هاني رمزي يجسد شخصية جمال مبارك في فيلم جديد






أشار الفنان هاني رمزي إلى أنه سيقوم بتجسيد شخصية جمال مبارك نجل الرئيس السابق في فيلم جديد حيث قال: "إن شخصية جمال مبارك تحتوي على الكثير من التفاصيل المريبة التي تصلح لصياغة درامية شيقة ومستفزة", كما جاء في حواره مع صحيفة "الدستور"

أشار الفنان هاني رمزي إلى أنه سيقوم بتجسيد شخصية جمال مبارك نجل الرئيس السابق في فيلم جديد حيث قال: "إن شخصية جمال مبارك تحتوي على الكثير من التفاصيل المريبة التي تصلح لصياغة درامية شيقة ومستفزة", كما جاء في حواره مع صحيفة "الدستور".

ومن جهة أخرى, أضاف هاني: "جمال كان هو الرئيس الفعلي لمصر في الآونة الأخيرة، وكان بيده كل مقاليد الأمور، ومبارك لم يكن سوى اللسان الناطق فقط،

أي رئيس جمهورية "صوري"".

ومن الجدر بالذكر أن جمال مبارك، الأمين السابق للجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، بزغ اسمه كثيرًا في الخمس سنوات الأخيرة في الحياة السياسية بمصر، وكان يتم تجهيزه داخل القصر الرئاسي لخلافة والده في حكم مصر.

يذكر أن جمال يتواجد حاليًا في سجن طرة برفقة شقيقه علاء، حيث تم حبسه على ذمة التحقيق بعد أن وُجهت إليه تهم تتعلق بالفساد المالي واستغلال للسلطات، بالإضافة للتورط في قتل المتظاهرين.


المصدر الياهو
 



  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

خذوا محافظنا وادونا محافظكم بقلم \ ميلاد الياس




ترددت خلال الساعات الاخيرة بعض المبادرات لمساعدة رئيس الوزراء شرف للخروج من ازمة محافظ قنا والذى اشرناعنة فى فى مقالنا السابق والذى اكدنا فية انة قد وضع نفسة فى اختبار حقيقى ومازال علية حلة


الملفت من الذى قدم المبادرة ؟

الذى يقدم المبادرة هى الجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين بمحافظة المنيا


بنود المبادرة هى ان يذهب محافظ المنيا الحالى الى محافظة قنا ومحافظ قنا يذهب للعمل بمحافظة المنيا يعنى ياخذوا محافظ قنا المسيحى !!! يودوة المنيا ويجيبوا محا فظ المنيا المسلم الى محافظة قنا!!!!!!

ان دل ذلك على شيىء يدل ويؤكد ان الدولة اصبحت بالفعل لايحكمها قانون وانة يحكمها حاليا امراء الجماعات الاسلامية


لو راجعنا كل الاحداث التى حدثت بين الاقباط والمسلمين بعد ثورة يناير المجيدة كانت الحلول كلها عن طريق اما السلفين او الاخوان او الجماعات الاسلامية وغياب تام للقانون والعدالة والمساواة


ولكنى اسال السادة الامراء هل يضمنون ان شعب محافظة المنيالايثور ولا يتظاهر ضد المحافظ المسيحى
اننى اعتبر ذلك تقليل من مكانة شعب محافظة المنيا وما هذة الثقة الزائدة عن حدها من انهم يتكلمون نيابة عن شعب محافظة بكاملها

وهل رجال ونساء وشباب واطفال محافظة المنيا اقل نخوة من اهالى محافظة قنا ولايثرون ضد المحافظ المسيحى نحن لانرضاها لرجال وشباب محافظة المنيا

وهل ستقوم حرب اهلية بين محافظة قنا ومحافظة المنيا بسبب المحافظ المسيحى لالالالالا نحن لانرضى بذلك ابدا


اخاف ان يتم بالاخذ بهذة المبادرة ولو تم الاخذ بها من قبل رئيس الوزراء فأننى اقترح على السيد رئيس الوزراء مكافأة منة للاميرين صاحبا الاقتراح بأنشاء مجلس شورى وارشاد أعلى يتم بمقتضاة مراجعة كل قرارات رئيس الوزراء قبل خروجها للعلن

لابداء الرأى فيها حتى لايحدث ما حدث لمحافظ قنا

لو تم الاخذ بهذا الاقتراح ستكون مصر بدأت تاخذ اولى خطوات الاتجاة للملالى وايات اللة كأيران

طالما ان السادة المستشارين المحيطين برئيس الوزراء مصابون بقصر النظر ولم يخطر ببالهم ماحدث ويحدث فى محافظة قنا اثناء اختيار السادة المحافظين


هو فية اية؟ مشكلة بسيطة كان من الممكن تفاديها وحتى الان لم يلوح فى الافق اى بوادر لحلها

ما يحدث فى قنا من مظاهرات يومية ولم يتحرك اى مسئول لتهدئتهم يذكرنى بالاعتصامات والمظاهرات الفئوية التى كانت تقام امام مبنى رئاسة الوزراء ومجلس الشعب ايام النظام السابق وتمر الايام والشهور ولا يلتفت اليهم اى مسئول لحل شكواهم

الامر يزداد تعقيدا ويزداد سوء ويزيد معها العناد

اقول ان أى حل لهذة المشكلة أى كان فهو سيكون مهزلة الا ان تفرض الدولة هيبتها وسيطرتها وعمل القانون وارساء مبداالمواطنة

عبد الفتاح عبد المنعم ابقوا قابلونى لو استمر مسؤول فى منصبه

عبد الفتاح عبد المنعم

ابقوا قابلونى لو استمر مسؤول فى منصبه

الخميس، 21 أبريل 2011 -

لا يختلف أحد على أن خروج الملايين من أبناء الشعب المصرى للشارع يوم 25 يناير جاء لإسقاط النظام وليس إسقاط الدولة وبالفعل تحقق للجميع ما نادوا به فسقط مبارك ونظامه وذهبوا جميعا فى مزبلة التاريخ، وتحررنا جميعا من كل أوزار هذا النظام الذى أعاد البلاد إلى عصور الدولة المملوكية، فالحكم كان يورث والفساد والمحسوبية كانا شعار نظام مبارك، وبيع مصر لحفنة من رجال الأعمال ولصوص المال العام كان السنة غير المحمودة لمبارك وأتباعه، يعنى بصريح العبارة كنا قبل 25 يناير مجرد عزبة يحكمها الخولى مبارك ويساعده نجلاه جمال وعلاء، الأول تخصص سياسة فهو يحلم بحكم مصر كوريث شرعى ولكن ثوار يناير حولوا حلمه لكابوس وأنهوا نظام مبارك ورجاله الذين يقبعون الآن خلف أسوار طرة، والثانى تخصص فى البيزنس.

ولكن ما يحدث الآن على المشهد السياسى يطالبنا بضرورة التوقف قليلا لتأمل ما يجرى الآن من جرائم بدأت بما يعرف بالثورة المضادة، وما أعقبها من احتجاجات فئوية ثم تغول الجماعات السلفية فى الشارع واختيارهم قضايا تؤدى إلى اشتعال الفتن، مستخدمين ستار الإسلام لتنفيذ أجندتهم الخاصة بداية من هدم الأضرحة، مرورا إلى جلد العاهرة، نهاية بتطبيق الحدود على الأخوة الأقباط بداية من قطع الأذن حتى الرجم والحرق، كل هذا يحدث رغم أن الثورة لم يمر على نجاحها ثلاثة أشهر.

وبالرغم من نجاحنا فى ضرب كل من يحاول تشويه ثورتنا، إلا أن الكوارث على مصرنا الحبيبة تجعلنا نضع أيدينا على قلوبنا لأنها تأخذ من إنجازات الثورة التى خرجت لإسقاط النظام وليس إسقاط الدولة وتمثل تلك الكوارث فى المظاهرات التى خرجت مؤخرا للاعتراض على قرارات وزارية.

وربما ما يجرى الآن من مظاهرات واحتجاجات فى محافظة قنا اعتراضا على تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظا لقنا بدلا من اللواء مجدى أيوب يؤكد أننا مازلنا نتعامل بمنطق الفوضى غير الخلاقة فما يحدث من أساليب اعتراض على المحافظ الجديد لا يتناسب مع أخلاق ثورة 25 يناير، فمن الممكن أن نعترض ولكن بطريقة حضارية فمن المستفيد من قطع طريق مصر أسوان، وإغلاقهم شريط السكة الحديد بمزلقان سيدى عبدالرحيم القنائى وافتراشهم المزلقان، ووضعهم متاريس خشبية على القضبان، مع منع السيارات من الانتقال إلى منطقة الشؤون والمساكن، مما أثار حالة من الفوضى داخل المدينة، بالإضافة إلى إعلانهم الاعتصام والمبيت أمام ديوان المحافظة لإجبار رئيس الوزراء على تغيير قراره، وحتى الآن لا نعرف من الذى يقف وراء هذه الإضرابات، البعض يرجعها للسلفيين والإخوان، وهناك من الأقباط من يشارك فى هذه المظاهرات والاحتجاجات التى تعكس حاله الفوضى التى يعيشها الشارع المصرى والذى يخلط بين الاعتراض على حاكم فاسد ومحافظ لم يتسلم حتى وظيفته، ولا توجد معرفة مسبقة بين أهالى قنا والمحافظ الجديد فلماذا الاعتراض؟

نفس السيناريو تكرر فى حلوان و6 أكتوبر حيث تظاهر آلاف الموظفين من المحافظتين السابقتين اعتراضا على قرار رئيس الوزراء بحلهما وإعادتهما إلى المحافظات التى كانت تتبعها قبل قرار الفصل الذى أصدره الرئيس المخلوع مبارك، وأثار وقتها ثورة غضب فى العديد من مدن وقرى حلوان وأكتوبر، إذا الدكتور شرف أعاد الأوضاع فما هو الضرر الذى وقع على هؤلاء الموظفين ليخرجوا فى مظاهرات أمام مجلس الوزراء ويحاولوا التحرش بالأجهزة الأمنية اعتراضا على القرار؟

إذن، ثورات الغضب الآن ليست فى محلها لأن هذه المظاهرات لا تخدم حالة الاستقرار التى نريدها بل تؤدى إلى فوضى على كل الأوضاع لأننا ببساطة سنرفض أى قرار بتعيين أى مسؤول، وهو ما يعنى أنه لن يبقى أحد على كرسيه فى هذه المرحلة الانتقالية، التى ستمهد الطريق لاختيار برلمان ورئيس للجمهورية.. وهى مرحلة خطيرة يجب أن ندرك أن استمرارنا فى الاعتراض على تعيين أو اختيار قيادى من قبل السلطة الحاكمة سيؤدى إلى خلو العديد من المناصب، وكما يقول البعض «ابقوا قابلونى لو استمر مسؤول فى منصبه»، وهو ما لا نريده لمصرنا الحبيبة التى تحتاج لتكاتف الجميع من أجل استقرار هذا الوطن.

وائل غنيم مع أوباما وساركوزي ضمن الشخصيات المائة الأكثر تأثيرًا

حل وائل غنيم مدير التسويق في شركة جوجل في الشرق الأوسط وأحد أبرز وجوه الثورة المصرية إلى جانب جوليان أسانج ونيكولا ساركوزي ضمن اللائحة التي نشرتها مجلة تايم الأميركية للشخصيات المائة الأكثر تأثيرًا عام 2011.

وتضم هذه اللائحة التي تشمل أشخاصا من مختلف المجالات، الاقتصادي الأمريكي الحائز على جائزة نوبل للسلام جوزف ستيجليتز وجوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ومارك زوكيربورج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والمغني كولن فيرث الذي اشتهر بأدائه أغنيات الفيلم الذي نال جوائز أوسكار عدة هذا العام "خطاب الملك".

وكتبت مجلة تايم على موقعها الالكتروني "هؤلاء هم الشخصيات ال100 الأكثر تأثيرا عام 2011". وأضافت "إنهم فنانون وناشطون وباحثون وإصلاحيون وقادة دول ورؤساء شركات. أفكارهم تفتح مجالا للحوار والانقسام وأحيانا للثورات".

وكذلك تشمل اللائحة أسماء 34 امرأة، وهو رقم قياسي بحسب تايم، إضافة إلى 49 "شخصية عالمية من 25 بلدا" وفق بيان للمجلة.

وفي اللائحة أيضا "ستة أسماء مرتبطة مباشرة بالثورات التي مرت بالعالم العربي"، من بينهم وائل غنيم ومغني الراب التونسي "الجنرال"، لكن أيضا سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي.

وعلق المعارض المصري محمد البرادعي للمجلة بالقول إن وائل غنيم "يجسد جيل الشباب الذي يمثل غالبية المجتمع المصري". وقال "إنه شاب لامع فهم أن الشبكات الاجتماعية وخصوصا فيسبوك، أصبحت الاداة الاقوى لتطوير الافكار وتجنيد الناس. لقد ساعد على إطلاق ثورة سلمية مذهلة، انتجت رحيل حسني مبارك ونهاية نظامه شكرًا وائل، شكرًا للشباب المصري".

ومن بين رؤساء الدول تضم اللائحة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ونظيره الأميركي باراك أوباما.





دعوة لإطفاء الأنوار ساعة في اليوم العالمي للأرض

يحتفل العالم اليوم الجمعة باليوم العالمي للأرض، وسط دعوات من منظمات البيئة لسكان العالم بإطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة في هذا اليوم من أجل المساهمة في الحفاظ علي البيئة.
ويهدف هذا اليوم إلي توعية الناس بأهمية المحافظة علي البيئة لتفادى حدوث أية مشكلات بيئية قد لا يحتملها العالم.
وترجع فكرة الاحتفال بهذا اليوم إلى السيناتور الأمريكي نيلسون جيلورد، والذى أطلق فكرته عام 1970 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتشرت لتشمل العالم كله عام 1990، ومنذ ذلك الوقت أصبح الاحتفال باليوم العالمي للأرض كل عام حدثا هاما. ومن بين مظاهر الاحتفال بيوم الأرض، دعوة منظمات البيئة سكان العالم إلي إطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة في هذا اليوم من أجل المساهمة في الحفاظ علي البيئة.


المشير طنطاوي يهنىء أقباط مصر في الكويت بعيد القيامة المجيد


هنأ رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي أبناء الجالية المصرية القبطية بالكويت بعيد القيامة المجيد .
وقال القنصل العام المصري بالكويت السفير صلاح الوسيمي اليوم الجمعة: إن تهنئة المشير طنطاوى، جاءت فى برقية بعث بها لأبناء جالية مصرالقبطية بالكويت تمنى لهم فيها المزيد من النجاح والتوفيق ولمصرنا الغالية دوام العزة والرفعة .
كما وجه السفير صلاح الوسيمي بهذه المناسبة تهنئة مماثلة إلى أبناء جالية مصرالقبطية بالكويت بعيد القيامة المجيد قال فيها:" بالأصالة عن نفسى وبالنيابة عن أعضاء القنصلية العامة بالكويت أتقدم بخالص التهانى لأبناء جالية مصرالقبطية بالكويت مع تمنياتى بدوام الأعياد".




الذعر يجتاح مستشىفي بنها التعليمى بعد تهديد الأطباء بالسنج والمطاوى

أكد الدكتور مرتجى نجم الأمين العام للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تعرض مستشفى بنها التعليمى لعملية بلطجه جديدة وتهديد وإرهاب للفريق الطبى والتمريض بالاستقبال والطوارىء في تمام الساعة السادسة مساء أمس
جاء ذلك الليلة الماضية بعد أن هدد أهل أحد المرضى الراغبين فى ادخاله للعناية المركزة الفريق الطبي والتمريض بالسنج والمطاواى وبالأسلحة البيضاء والشتائم والتحرش لاجبارهم على إخراج أحد المرضى من العناية المركزة وادخال مريضهم بدلا منه بعد ان ابلغهم الفريق الطبى بان الرعاية المركزه لا يوجد بها سرير شاغر، نظرا لان مستشفى بنها الجامعى قد اغلق أبوابه بسبب تعرضه لأعمال بلطجه من قبل مما جعل جميع المرضى يتم تحويلهم إلى مستشفى بنها التعليمى.
وفي واقعة أخرى بنفس المستشفى تعرض طبيب إلى الضرب والشتائم على يد أهل مريض أعصاب تقرر تحويله إلي مستشفى الأحرار وعندما استعدت سيارة الاسعاف لنقله طلب أهل المريض أن يصطحب سيارة الاسعاف طبيب وعندما أبلغوا بأن الحالة لا تستدعى ثار الأهل وتعدوا على الأطباء والتمريض بالأسلحة البيضاء لاجبار أحدهم على مرافقة مريضهم داخل سيارة الاسعاف.
وأمام تكرار الاعتداءات على العاملين فى المستشفى، قرر الاطباء والتمريض الخروج من المستشفى الى الشارع من فرط الخوف على حياتهم والانتظار إلى أن تصل فرق أمنيه للسيطرة على عمليات البلطجه.
وبالفعل حضرت الشرطة العسكرية في سيارتين وبها ١٠٠ جندى ، وتمكنت من اخراج أهل المريض الراغبين فى ادخالة للرعاية المركزة لتهدئة الوضع بمستشفى بنها حتى لا يتم غلقها، وقد تم الاتصال بوزارة الداخلية التي أرسلت بالفعل عدد كبير من أفراد الشرطة لتامين المستشفى بعد 3 ساعات من وقوع الحادث ،وبناء عليه عاد الفريق الطبى الى العمل مرة اخرى ولكن مع التحفظ بأن يغادروا المستشفى مرة أخرى في حالة مغادرة أفراد الأمن للمستشفى.





لانة قال كلمة حق معتصمو قنا: "الجمل" يقود الثورة المضادة بالصعيد.. وأعدنا غلق المزلقان بسببه




وصف المعتصمون فى قنا الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء بأنه قائد الثورة المضادة فى الصعيد، وقال قادة الاعتصامات والإضرابات فى قنا أننا قمنا بفتح مزلقان السكة الحديد أمس لمدة دقائق بسيطة بعد مدوالات تليفونية مع عقلاء ووسطاء من القاهرة، لكن بعد تصريحات الجمل قمنا بغلقه ثانية ووصف قادة الإضرابات والاعتصامات فى إذاعتهم أن "يحيى الجمل مستفز ويستخف بعقولنا وأنه عدو لأهل قنا".
وقال بعض المعتصمين إن تصريحات بعض المسئولين تذكرنا باستخفاف الرئيس السابق حسني مبارك بالمعتصمين في ميدان التحرير.
على جانب آخر انشغل قادة الاعتصام فى قنا ببث الحمية والإصرار فى نفوسهم وعدم الالتفات الى المختلفين او المنسحبين من الاعتصام الذي انتظم فيه عشرات احتجاجا على تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظا لإقليم، وأكدوا أنه لابد من منع سكرتير المحافظ الذى قدم إلى مطار الأقصر من دخول مبنى المحافظة.
كان المعتصمون قد استجابوا لوساطة الشيخ محمد حسان والدكتور صفوت حجازي الداعيين الإسلاميين، وقاموا بفتح مزلقان السكة الحديد، غير أن تصريحات نقلتها وسائل الإعلام للدكتور يحي الجمل استفزت المعتصمين، ما دعاهم إلى إعادة غلق مزلقان السكة الحديد مرة ثانية.
وقال مصدر في الجماعة السلفية بقنا إن هناك انقسامًا بين السلفيين بعد زيارة الشيخ محمد حسان لقنا، حيث استجاب له البعض وترك الاعتصام، بينما أصر عدد منهم على مواصلة الاعتصام حتى الإعلان عن تعييين محافظ جديد مدني وليس ضابط شرطة.
فى السياق ذاته قال "الإخوان المسلمون" بقنا أن الدكتور يحيى الجمل من وزارة أحمد شفيق وكان لابد من رحيله معه وأن تصريحاته ستؤدى إلى تفاقم الأمور بشكل مخيف فى قنا.
وقال محمود يوسف عضو المكتب الإدارى لإخوان قنا أننا أعلنا رفضنا لقطع السكك الحديدية وقمنا بالانسحاب وأعلنا رفضنا القاطع للمحافظ الجديد بصفته رجل شرطة ومن النظام البائد وعليه شبهات كثيرة ولكن نحن لم نرفضه بسبب ديانته لذلك لابد من حل سريع للازمة وندعو المعتصمين أيضا بالهدوء وضبط النفس لأبعد الحلول وفتح المزلقان بسرعة.
وأضاف ان الذين يسيطرون على مزلقان السكة الحديد حاليا ليسوا من السلفيين فهم كوكتيل متنوع من أطياف محافظة قنا، مما يعنى أن الأمر ازداد تعقيدًا فى قنا.
الجدير بالذكر أن دعوة المعتصمين للجمعة غدا أطلق عليها جمعة الإصرار والتحدى، حيث ستكون الصلاة فى الشوارع بديلا عن المساجد وقال المشرفون عليها أن ستكون جمعة حاسمة لمطالب أهل قنا التى لابد من تنفيذها وعدم الاستهزاء بها فى وسائل الإعلام.



بالفيديو فيديو تعبيري يدعو لعودة مبارك: ارجع يا ريس.. شكلنا حنبقى بلد متقدم .. والخونة بيفكروا يزرعوا قمح بدل الكانتلوب









  • ارجع يا ريس.. اللي أتفرم يتصلح وأمن الدولة اتبهدل من غيرك .. والشعب اتدلع ولو ما عجبوش وزير بيغيره
  • ارجع ..ولادك في مصطفى محمود مش لاقيين الايس كريم .. والاستقرار اتيتم من غيرك.. ومرتضى منصور معدش بيطلع ع التليفزيون
  • ارجع يا ريس.. إسرائيل بقوا بيطبخوا على الفحم .. و إحنا عايزين ننزل التحرير تاني وناكل كنتاكي

كتب – أحمد سمير :

أطلق موقع البلكونة دوت كوم فيديو ساخر يتهكم على أصحاب دعوات ارجع ياريس، وانتشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تحت اسم ” كليب تعبيري من ميدان التحرير” .

ويصور الفيديو ــ من خلال الفوتو شوب ــ مجموعة من الشبان في ميدان التحرير يحملون لافتات تطالب بعودة الرئيس، على خلفية أغنية راجعين نعشق و ندوب و نعيش مع بعض حياتنا للمطرب عمر دياب .

و من العبارات التي حملها الشباب في لافتاتهم بالكليب “لإقناع” الرئيس بالعودة.

ارجع يا ريس .. لما مابيعجبناش وزير بنغيره الشعب اتدلع خلاص

ارجع يا ريس .. أنا خايف رغيف العيش يكبر و مقدرش اشيله

ارجع ياريس .. إسرائيل حيوحشها الخيار الاستراتيجي

ارجع يا ريس .. مرتضى منصور من زمان مطلعش في التلفزيون

ارجع يا ريس .. يرضيك يعني يرضيك نختار اللي هيحكمنا

ارجع يا ريس.. ولادك في مصطفى محمود مش لاقيين حتى الايس كريم

ارجع يا ريس.. تامر بتاع غمرة ميس يو

ارجع يا ريس.. منتخب مصر مبقاش كويس

ارجع يا ريس.. مين حيقف يتصور قدام غيط القمح

ارجع يا ريس .. العيال الصغيرة بقا يعرفوا يعني ايه تكنوقراط .. مسخرة وقلة أدب

ارجع يا ريس .. شارع صلاح سالم من كتير مبيوقفش

ارجع يا ريس .. الوزراء مش عارفين يقولوا بناء على توجيهات الرئيس

ارجع يا ريس .. بيطبخوا على الفحم في اسرائيل

ارجع يا ريس .. انا بتكلم في السياسة براحتي

ارجع يا ريس .. الاخوان بقوا بيطلعوا في القناة الاولى

ارجع يا ريس .. المصريين اتبهدلوا وبقوا يقفوا في طوابير الاستفتاء

ارجع يا ريس .. مش لاقيين اسم لمحطة رمسيس في المترو

ارجع يا ريس .. الاستقرار اتيتم من غيرك.. والفوضى بتاخد تان في مارينا

ارجع يا ريس.. مين في عيد العمال حنقول له المنحة يا ريس

ارجع يا ريس .. دكاترة السكر والضغط والقلب مش هيلاقوا شغل

ارجع يا ريس.. و اللي أتفرم يتصلح

ارجع يا ريس .. الخونة بيفكروا يزرعوا قمح بدل الكانتلوب

ارجع يا ريس .. أمن الدولة اتبهدل من غيرك

ارجع يا ريس.. شكلنا حنبقى دولة متقدمة

ارجع يا ريس .. القلة المندسة بقوا يطلعوا في التليفزيون

ارجع يا ريس.. عايزين نشوف سيد و هناء

ارجع ي ريس .. بقالنا شهرين عايشين من غير الحنكة والحكمة

ارجع يا ريس .. عشان ننزل التحرير تاني وناكل كنتاكي

ارجع يا ريس .. وحشتني كرافاتاتك

ارجع ي ريس .. مينفعش دورات رمضانية من غير جمال وعلاء





بعد سقوط النظام النجوم يتسابقون على تجسيد عائلة مبارك الفن أونلاين ـ حنان محسن


عادل امام وابنه
يبدو أن تنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم، وخضوعه وعائلته الآن على ذمة التحقيق فتح شهية الكثير من النجوم على تجسيد شخصيات الأسرة وكما شجع كتاب الدراما على تقديم أعمال فنية تتعلق بهم، بعد فترة طويلة ظل الاقتراب فيها من من الأسرة أمر ممنوع بقرار أمن الدولة، إلا بعد الأعمال التي نجحت من الإفلات منذ هذا الفخ مثل " طباخ الرئيس " ؛ بسبب اعجاب مبارك بالعمل وبطله طلعت زكريا ، بل وتشجيعه على تقديم جزء جديد وسبقه فيلم " جواز بقرار جمهوري " بطولة هاني رمزي ، وبعدها لم يظهر اي عمل قدمت فيه شخصية الرئيس أو حتى تم الاشارة إليه .

ويعتبر الفنان خالد صالح أول من صرح بأنه يتمني تجسيد شخصية مبارك مؤكداً أن الشخصية ثرية درامياً، وتتضمن الكثير من نقاط الضعف والقوة التي تثري أي عمل وتساعد على نجاحه،، ويبدو أن امنيه صالح تحققت حيث يدرس الأن خالد سيناريو فيلم بعنوان "ليلة سقوط النظام " تأليف خالد محي الدين ، وتم ترشيح عدد من النجوم منهم بشرى وحسن حسني ، ومن المقرر البدء في تصويره في شهر مايو عقب الموافقة عليه من جانب الرقابة على المصنفات الفنية كون الفيلم يتعرض للساعات الأخيرة في حياة الرئيس قبل تنحيه بساعات قليلة .

ويدخل معه حلبة المنافسة على الشخصية ذاتها الفنان خالد الصاوي ، الذي صرح أنه يوافق على تجسيد شخصية الرئيس أو أي رئيس أخر ، وأنه لا يخاف من الانتقاد خاصة أنه يعرف أن الجمهور أصبح على وعي كبير، ويستطيع الفصل بين الحقيقة والتمثيل.

وكان قد تردد أن عادل إمام سيقوم بتجسيد شخصية الرئيس في فيلم " الضربة الجوية " وسيظهر عادل في الجزء الثاني من الفيلم، وسيتم الاستعانة بممثل شاب ليظهر في جزءه الأول لتجسيد دور الرئيس شاباً ، ولكن تبين أن الأمر لم يخرج عن كونه كذبة ابريل .

أما عن جمال مبارك فهناك من يتسابق على تجسيده، حيث صرح هاني رمزي بترحيبه ببطولة فيلم سينمائي كوميدي جديد بعنوان "حاكم مصر الفعلي" وسيتناول شخصية نجل الرئيس لما تتضمنه شخصيته من تفاصيل مريبة شيقة ومستفزة درامياً ، مؤكداً أن اسم الفيلم جاء يرصد الحالة التي كانت تمر بها مصر تحت وطأة جمال بصفته الرئيس الفعلي ولا وجود لوالده سوى في الصورة .

وينافسه ايضًا الفنان الشاب محمد عادل إمام الذي بدا في تحضير فيلم "ابن الريس " بعد فترة توقف طويلة ، بسبب رفض الرقابة التعرض لشخصية الرئيس بناءاً على اوامر أمن الدولة ، ولكن بمجرد سقوط النظام بدأ الحديث عن المضي قدماً في المشروع .

وفيما يخص سوزان مبارك ، فلم تقبل أي من النجمات تجسيد الشخصية أو حتى التفكير فيها ، فبمجرد أن قام عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بانشاء صفحة طالبوا فيها الفنانة نادية الجندي بتجسيد شخصية زوجة الرئيس واقترحوا عنوان " امرأة باعت مصر " خرجت نادية الجندي في تصريح اعلامي ورفضت طلب الجمهور، ونفت حتى التفكير فيه تقديم هذه السيدة مستقبلاً مهما كانت الاغراءات .

فضيحة بات حكومة شرف تتراجع السمان: أقول لأهالى قنا "مافيش كلام مقدس.. وكل القرارات قابلة للتعديل"

قال الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إنه لا يوجد كلام مقدس وكل قرارات الحكومة قابلة للتغيير.. وأكد السمان، الذي ينتمي أصلا لمحافظة قنا، أنه لم يقل إطلاقا لشعب ينتمي إليه في المولد والمنبت وهو شعب قنا أن المحافظ اللواء عماد ميخائيل لن يستقيل. أضاف أن الصحفي الذى قام بسؤالى أخرج المعنى من سياقه، فسؤال الصحفي كان موجهاً بصيغة: هل محافظ قنا استقال؟ فقلت له لم يستقل.. وأضفت له أن محافظة قنا تعانى قطع الطرق، مثلما تعانى محافظات أخرى، مثل أسوان والبحر الأحمر، وأنه لابد من فتح الطرق كي نبدأ حوارا مع المتظاهرين وهى مطالب مشروعة.


أضاف: أنا لم أقصد أى تجريح لشعب قنا الذى أنتمى إليه وأعرف سماته جيدا.
قال السمان: على شعب قنا أن يفهم جيدا ويوقن في قرارة نفسه أن رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف يتفهم غضب أهل قنا، وكلنا نعرف مبررات الغضب التي هي ليست طائفية.. فالمحافظ السابق اللواء مجدى أيوب ، تسبب في كثير من الأمور والغضب ضده، من الأقباط قبل المسلمين.
أكد السمان أنه يتألم في أعماق قلبه مما يحدث في قنا، وأوضح أن حكومة شرف وجدت كي تحقق مطالب الشعب وترضخ لمتطلباته وأنها لن تكون إلا خادمة للشعب لأنها من الشعب استمدت شرعيتها.. مؤكدا أن هناك اجتماعا وحوارات تجرى حاليا لحل أزمة قنا بين مجلس الوزراء والمجلس العسكرى.







القبض على مرشح "الوطني" بتهمة التسبب في أحداث "أبو قرقاص"




أعلنت أجهزة الأمن بالمنيا عن القبض على علاء الدين رضا رشدي، مرشح الحزب الوطني "المنحل" لانتخابات مجلس الشعب الأخيرة، بتهمة التسبب فى أحداث الشغب التى شهدتها أبوقرقاص البلد، مساء الإثنين الماضي وتسببت في مقتل مواطنين اثنين وإصابة آخرين.
يأتي هذا الإعلان وسط أجواء توتر واحتجاجات وأعمال عنف شهدها مركز أبوقرقاص جنوب المنيا، عقب الاشتباكات التي وقعت مساء الإثنين الماضي بين أفراد من عائلة رشدي وأنصاره، وعدد من أفراد عائلة أخرى، إثر محاولة أنصار رشدي إقامة مطب صناعي أمام منزله دون تصريح.. كما أفادت أجهزة الأمن، وهو ما أدى إلى شجار بين أحد خفراء منزل رشدي، وسائق سيارة اعترض على إقامة المطب وسرعان ما تطور الشجار ليتحول إلى اشتباكات وأعمال عنف شابتها الطائفية، واتسع نطاقها لتسفر عن مقتل اثنين وإصابة آخرين، وهو ما أدى إلى تدخل قوات من الشرطة والجيش للسيطرة عليها، وفرض حظر للتجوال في القرية مساء الثلاثاء.
ومازال الوجود الأمني الكثيف هو السمة الغالبة في معظم مناطق أبوقرقاص، إلا أن ذلك لم يحل دون وقوع مناوشات بين الطرفين كان أحدثها ما وقع مساء أمس الأربعاء وأدي إلى إصابة كل من محمد عبد العزيز جلال(32 عاما)، وأحمد رجب كامل (28 عاماً) بطلقات نارية نقلا على أثرها للمستشفى.
وكانت النيابة العسكرية بأسيوط قد قررت اليوم الخميس حبس 18 متهما في أحداث الثلاثاء على ذمة التحقيق.
ومن جهة أخرى، تسود حالة من القلق أوساط الأقباط في أبو قرقاص مع تزامن هذا التوتر مع قرب حلول عيد القيامة الذي يصادف الأحد المقبل، وهو العيد الذي يشهد عودة الكثير من الشباب من أبناء القرية المغتربين للعمل في محافظات مصر المختلفة، خاصة مع كون الإثنين إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم.. بينما تسود أوساط المسلمين حالة من الغضب كون جميع الضحايا من المسلمين، وعدم صدور أي بيان من الكنيسة لتعزية أسر الضحايا حتى الآن.


عقبال عندكم الحريرى: جمال مبارك تلقى مليار جنيه "نقوط سبوع" ابنته فريدة

جمال مبارك جمال مبارك

الإسكندرية – هناء أبو العز

أعلن أبو العز الحريرى الناشط السياسى أن الهدايا "النقوط" التى حصل عليها جمال مبارك فى حفل "سبوع" نجلته فريدة بلغت مليار و200 مليون جنيه، فضلا ًعن 20 قطعة أرض فى الساحل الشمالى.

وأشار الحريرى، خلال كلمته التى ألقاها اليوم فى ندوة تحت عنوان "ثورة 25 يناير" بكلية التربية جامعة الإسكندرية، إلى أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك حصل فى أول سنوات حكمه على رصيد مخزون البلاتين المصرى.

وقال الحريرى إن القطاع العام تعرض للخصخصة، مما أدى إلى إهدار المال العام، مشيراً إلى أنه إذا تم استثمار هذه الأموال بعائد 15%، كان سيؤدى إلى ازدهار الحالة الاقتصادية فى مصر، وتوافر ما يزيد على 17.200 مليون فرصة عمل.

ولفت إلى أن القوى السياسية ستعقد خلال الأيام المقبلة مؤتمراً جماهيرياً لتوحد كل قوى الثروة، لتقييم مرحلة الثورة وإمكانية وضع دستور جديد، وتشكيل جمعية تأسيسية نضمن من خلالها دولة ديمقراطية، وتشكيل فكرة القائمة المحددة لتقليل الصراع بين القوى الوطنية

بالفيديو ولعها شعللها بالفيديو.. السلفيون يهددون باقتحام الأديرة لإخراج كاميليا شحاتة





الداعية السلفى محمد عبد الملك الزغبى
كتب محمد إسماعيل


هدد الداعية السلفى محمد عبد الملك الزغبى بشن هجمات سلفية على الأديرة فى حال عدم حل قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن ديرمواس، متهماً الكنيسة باختطافها لمنعها من إشهار إسلامها.

وأكد الزغبى فى تسجيل بثته مواقع سلفية أن وفداً من السلفيين التقى أعضاء من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وسلم لهم جميع المستندات التى تثبت إدانة الطرف الآخر- أى الكنيسة- وإجرام النظام الفاسد واعتقال أخواتنا فى الأديرة، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعدهم بالبدء فوراً فى الإجراءات.

وقال الزغبى: "أقسم بالله.. أقسم بالله.. أقسم بالله.. إن لم تحل فى أيام لأعلن فى الفضائيات وفى المساجد خروجى معكم بشباب مصر بالإجماع".

واستطرد: "لن يكفينا التحريك ولن يكفينا هذا المكان، بل أقسم بالله إن لم تحل قطعا لنتجه إلى الأديرة لإخراجها بإذن الله".

وفى الوقت ذاته اقترح نشطاء سلفيون محاصرة الكاتدرائية أثناء الاحتفال بقداس عيد القيامة سلمياً للضغط من أجل إخراج كاميليا شحاتة، فيما نفى الدكتور حسام أبو البخارى منسق ائتلاف "دعم المسلمين الجدد" علاقة الائتلاف بهذه الاقتراحات، مشيراً إلى أن الائتلاف لا يفكر فى محاصرة الكنائس فى الوقت الحالى.

صدق او لاتصدق خبراء: حكم تاريخى بإزالة اسم مبارك من الميادين العامة.. تنفيذ القرار خلال 8 أيام.. وحبس المحافظين فى حالة عدم التنفيذ طبقا لقانون الع

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالرئيس السابق حسنى مبارك الرئيس السابق حسنى مبارك

كتب محمود عبد الراضى

وصف خبراء القانون، قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد حسن عمر، وأمانة سر هيثم محمد، فى الدعوى المقامة من المحامى سمير صبرى ضد رئيس مجلس الوزراء، برفع اسم الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان مبارك من جميع الميادين والشوارع والمنشآت بكافة أنحاء الجمهورية بالحكم التاريخى.

وأشار نبيه الوحش المحام إلى أنه يجوز الطعن على الحكم خلال 15 يوما فقط من الآن من قبل الجهات المرفوعة الدعوى ضدها، إلا أنه رجح عدم طعن هذه الجهات على هذا الحكم التاريخى الذى انتظره الشعب المصرى منذ 30 عاما ظلت الشوارع والميادين العامة مقتصرة على اسم مبارك وزوجته، بالرغم من أن هناك العديد من الرموز الوطنية الذين قدموا كل ما هو غال ورخيص من أجل مصر ، واللافت للانتباه أن شوارع مصر مازالت تتحلى بأسماء أتراك وفرنسيين احتلوا مصرنا الغالية ونهبوا ثرواتها.

وأضاف الوحش بأنه عقب مرور 15 يوما على صدور الحكم إذا لم يتم الطعن عليه فعلى الجهات المنوطة بهذا الأمر سرعة تنفيذه عن طريق إزالة اللافتات التى تحمل اسم مبارك وأسرته من على الشوارع والمدارس والمستشفيات والميادين العامة خلال 8 أيام، وإذا لم يحدث ذلك فمن حق أى مواطن التقدم بدعوى ضد المحافظين ووزير التنمية المحلية استنادا للقانون رقم 123 من قانون العقوبات التى تنص على حبسهم فى حالة التقاعس عن أداء عملهم بعدم تنفيذ حكم المحكمة.

ومن جانبه أوضح وائل خاطر المحامى، أن الحكم سيتم تسليمه لهيئة قضايا الدولة لتنفيذه لافتا إلى أن الأمور المستعجلة غير منوطه بهذا الأمر لأنها تتناول أمرين الخطر والاستعجال والمساس بأصل الحق ، وأن هذه الميادين والشوارع والمدارس عليها اسم مبارك منذ 30 عاما فلا يتوفر فيها ركن الاستعجال، إلا أنه إذا لم يتم الطعن على الحكم فيجب سرعة تنفيذه خلال 8 أيام، لافتا إلى أن محكمة الاستئناف ستؤيد الحكم لأنه يتمشى مع مصالح البلاد والعباد.

كان الدكتور سمير صبرى، المحامى، قد تقدم بدعوى عاجلة أمام القضاء ضد عصام شرف، رئيس الوزراء، لإلزامه برفع اسم مبارك وقرينته من جميع الميادين.

وأشارت الدعوى إلى أن شرعية الدستور انتهت وبدأت شرعية الثوار التى تنادى بمحاسبة الفاسدين والقضاء على الرشوة والمحسوبية، بعد أن اتضح أن الفساد الذى يتم الكشف عنه كل يوم أصبح فوق الخيال، وأكدت الدعوى أن دائرة الفساد لم تتوقف على الوزراء الفاسدين، بل شملت كبار رءوس الفساد ومنهم أسرة الرئيس السابق.

مما أدى إلى إصابة المصريين بالإحباط، وبما يحق للطالب باعتباره مواطناً مصريا اللجوء للقضاء المستعجل، فقد طلب رئيس الوزراء المعلن إليه بإصدار قرار برفع اسم مبارك أو حسنى مبارك أو سوزان مبارك من جميع المدارس والميادين والمنشآت والجمعيات أو المكتبات، وبصفة عامة رفع اسم هؤلاء من أى مكان تم وضعه عليه، ووضع بديل عن تلك الأسماء الفاسدة بأسماء شهداء ثورة 25 يناير
2011

ما زالت الدولة عاجزة على فرض سيطرتها مدير أمن قنا يلتقي ممثلي المعتصمين ويجري اتصالاً برئيس الوزراء





عقد مدير أمن قنا اللواء محمد أحمد إبراهيم، اجتماعا مع عدد من ممثلي المعتصمين بمحافظة قنا، لبحث سبل حل أزمة الاحتجاجات المستمرة ضد قرار تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظا لقنا.

وأجرى إبراهيم -خلال الاجتماع- اتصالا هاتفيا برئيس مجلس الوزراء عصام شرف، استمع خلاله لممثلي المعتصمين، والذين أكدوا على شرعية مطلبهم، وغضب أهالي قنا من تصريحات وصفوها بـ"غير المسئولة" أطلقتها وسائل الإعلام المختلفة وأسيء فيها لشعب قنا.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء، خلال الاتصال، احترامه الكامل لشعب قنا، مشيرا إلى أن هذا خطأ -في إشارة إلى تلك التصريحات- وأنه سيتم محاسبة المسؤول عنها، وسوف يصدر بيان لتوضيح الصورة المشرفة لأهالي قنا.

وأبدى استعداده الكامل للذهاب إلى محافظة قنا على رأس وفد من مجلس الوزراء، لمحاورة المعتصمين بميدان عام محافظة قنا.

وعلى صعيد متصل، قال المهندس محمد غزالي -أحد ممثلي المعتصمين في الاجتماع- إنه تم تفويض الداعيتين الإسلاميين الشيخ محمد حسان والدكتور صفوت حجازي، "للتحاور معهم نيابة عن شعب قنا"، وذلك بعد أن طلب رئيس الوزراء حضور وفد منهم، للتحاور وبحث الأمر بمقر مجلس الوزراء بالقاهرة.

وأضاف أن المفاوضات مستمرة مع المعتصمين من أبناء قنا، لمحاولة فتح خطوط السكك الحديدية التي تلاقى صعوبة، نظرا لتقديم أهالي قنا حسن نيتهم بفتح الطرق السريعة البرية ومنها طريق قنا- سفاجا وطريق مصر- أسوان السريع، تقديرا لزيارة الدعاة الإسلاميين، "إلا أن الحكومة تجاهلت ذلك الموقف تماما، وجاءت بعدها تصريحات من الحكومة أزمت الموقف، وما زالت محاولات رأب الصدع مستمرة حتى الآن".

البرادعى يحضر قداس عيد القيامة بالكاتدرائية


البرادعي مع البابا في لقاء سابق | نادية الدكروري
البرادعي مع البابا في لقاء سابق

أعلنت الحملة الانتخابية لدعم البرادعى مرشحا للرئاسة أن الدكتور محمد البرادعى سيحضر قداس عيد القيامة السبت القادم بالكاتدرائية بالعباسية.
و يعد ذلك ثانى قداس يحضرة البرادعى عقب عودته إلى مصر فى نوفمبر 2009 حيث حضر قداس العام الماضى , و قوبل بترحاب كبير من البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومن قيادات الكنيسة


تسريبات ويكيليكس : -> مفاجئة من العيار الثقيل جمال لم يؤدى الخدمة العسكرية


تسريبات ويكيليكس

الديكتاتورية الرئاسية منعت طرح أي اسم بأمان وبأحترام غير اسم جمال



قادة الجيش قالوا لا للتوريث
كشفت برقيات دبلوماسية امريكية نشرها موقع ويكيليكس ان الجيش المصري قد يشكل عقبة رئيسية في وجه خلافة جمال مبارك لوالده في الانتخابات الرئاسية التى كانت متوقعة في 2011 في مصر.

وتفيد تسريبات ويكيليكس بان جمال مبارك، رجل الاعمال البالغ من العمر 47 عاما، هو في رأس قائمة المرشحين لخلافة مبارك مع مدير جهاز المخابرات العامة اللواء عمر سليمان والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.



مبارك الرئيس السابق وابنه جمال و التوريث

وكتب السفير الامريكي فرانسيس ريتشاردوني في برقية سرية بتاريخ ايار/مايو 2007 حول خلافة مبارك في مصر ونشرها ويكيليكس ان الشائع في الشارع المصري ان جمال يطمح الى تولي المنصب رغم نفيه المتكرر لذلك . واضاف ‘يصعب القول انه لا يجري اعداد جمال لمنصب الرئيس’، مشيرا الى ‘تعزيز دوره المتنامي داخل الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم.



الرئيس السابق ونائبه وجمال وحسابات لم تكتمل

وكتب السفير الامريكي ان العديد من ابناء النخبة المصرية يعتبرون خلافته ايجابية لان استمرار الوضع الحالي على ما هو عليه يخدم مصالحهم السياسية والتجارية . ولكن النخبة العسكرية، قد لا تتفق مع ذلك، كما جاء في البرقية. وكتب السفير ريتشاردوني ان الجيش يمكن ان يكون عقبة رئيسية في وجه ترشيح جمال مشيرا الى ان الرؤساء المصريين الاربعة منذ ثورة 1952 التي اطاحت بالملكية جاؤوا من صفوف الجيش بمن فيهم حسني مبارك. ونشط الحديث عن خلافة مبارك خصوصا عندما خضع الرئيس البالغ من العمر 82 عاما لعملية جراحية لازالة المرارة. بعد ست سنوات من عملية لعلاج انزلاق في العمود الفقري. كما عاد الحديث عن الخلافة بعد اكتساح الحزب الوطني لانتخابات مجلس الشعب الاخيرة والتي حصل خلالها على 420 من 508 مقاعد في مجلس الشعب وقال المراقبون انه تخللها تزوير.


نهاية قصة التوريث

وكتب السفير الامريكي في برقيته انه نظرا لجنون العظمة لدى الديكتاتورية المصرية. لا يمكن طرح اي اسم بامان وباحترام غير اسم جمال. وتصف البرقية مبارك كذلك بانه فرعون . وخلافا لوالده لم يصبح جمال ضابطا في الجيش. و نعتقد انه لم يكمل الخدمة الالزامية كما يقول السفير الامريكي السابق

اما مارغريت سكوبي، التي خلفت ريتشاردوني بعد ذلك بسنتين في القاهرة فكتبت في برقية نشرت ان الرئيس مبارك سيسعى على الارجح الى الترشح العام المقبل لولاية جديدة ويبقى في الحكم لما تبقى من عمره.



صاحب اول لقب لرئيس مصرى سابق
وفي برقيته العائدة الى ايار/مايو 2007، توقع ريتشاردوني الامر نفسه. وكتب حينها ان مبارك قال في خطاب له في

تشرين الثاني/نوفمبر 2006 انه يخطط للبقاء رئيسا طالما في قلبي نبض.



يا عزيزى كلنا لصوص مع الاعتذار للفيلم