فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

الجمل: سكينة والعربى وقورة وسلامة وعيسوى..مرشحون فى التشكيل الوزارى



كشف الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء عن بعض الأسماء المرشحة بقوة فى التشكيل الوزارى الجديد.. الأمر الذى يحمل مفاجآت كبيرة مبشّرة للشعب المصرى.
قال الجمل فى حوار مع برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور على الهواء مباشرة مساء اليوم، إن الدكتور عادل قورة مرشح بقوة لتولى وزارة العدل، بدلا من ممدوح مرعى، والدكتور نبيل العربى لمنصب وزارة الخارجية، بدلا من أحمد أبو الغيط.
كما أوضح أن الكاتبة سكينة فؤاد، مرشحة لحقيبة الثقافة، والتى أطلق عليها الجمل "بنت مصر البارة".
أضاف الجمل -خلال لقائه مع برنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الدكتور عمرو عزت سلامة، مرشح لتولى وزارتى البحث العلمى والتكنولوجيا والتعليم العالى.
مشيرا إلى أنه سيتم التركيز فى الفترة المقبلة على البحث العلمى، وأن مشروع الدكتور أحمد زويل سيخرج إلى النور فى أقرب وقت ممكن، والإبقاء على الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزيرا للتربية والتعليم.
وبالنسبة لوزارة الداخلية، أكد الجمل أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على شخص الوزير الجديد، مع وجود بعض الأسماء المرشحة لتولى الوزارة، وعلى رأسهم اللواء منصور العيسوى.

شدد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، على ضرورة عودة جهاز أمن الدولة الى ممارسة مهامه الأساسية وهى متابعة القضايا التى تمس أمن الدولة وألا تقوم بالتدخل فى تعيينات المواطنين فى الدولة. وأكد الجل على ضرورة العودة الى سيادة القانون لأنه لا يوجد أحد فوق القانون.
أضاف الجمل خلال حواره فى برنامج"90 دقيقة" على الهواء مباشرة والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أنه يجب أن تقوم الأحزاب فى الفترة القادمة بمجرد الإخطار على أن تكون على أساس المواطنة والدولة المدنية دون وجود تمييز دينى.
أكد الجمل أنه سيتم إلغاء حالة الطوارىء فور عودة الأمن للشارع وبعد أن تدور عجلة الإنتاج فى مصر، مشيرا الى أن الاستقرار لن يعود إلا بالحسم. وطالب الجمل بضرورة عودة قيمة مهمة إفتقدناها كثيرا فى الفترة القادمة وهى "إعمل ما استطعت من عمل لتأخذ من نتائج عملك".

نفت خبر قبولها دعوة مصرية لتنشيط السياحةأوبرا وينفري: أنا مصابة بالأنفلونزا ولن أقدم حلقة من ميدان التحرير

المذيعة أوبرا وينفري
المذيعة أوبرا وينفري

القاهرة - أخبار مصر

نفت المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري من خلال صفحتها الخاصة بموقع تويتر خبر قدومها إلى مصر لتقديم حلقة خاصة من برنامجها الحواري من داخل ميدان التحرير، مؤكدة أنها مصابة بالأنفلونزا.

وتناولت معظم وكالات الأخبار العالمية والعربية ومنها صحيفة الأهرام المصرية خبرا عن دعوة أوبرا وينفري لتقديم برنامجها من ميدان التحرير، وذلك في خطوة لتنشيط السياحة المصرية بعد أحداث ثورة 25 يناير.

وكانت صحيفة الأهرام المصرية نقلت عن وزير السياحة المصري في الحكومة المستقيلة منير فخري عبد النور قوله إن أوبرا وافقت دون تردد على الدعوة والفكرة.

وكانت وزارة السياحة قد وجهت دعوة لعدد من الشخصيات العالمية، مثل الفنانين وكبار مقدمي البرامج، لتنفيذ برامج وحفلات في ميدان التحرير بالقاهرة

مرات ومرات والحل باالمجالس العرفية ويلغى القانون .....المجلس العرفي يصلح بين مسلمي وأقباط أطفيح


المجلس العرفي يصلح بين مسلمي وأقباط أطفيح


حلوان - أ ش أ
نجح المجلس العرفي بمركز شرطة أطفيح بمحافظة حلوان في التوصل للصلح بين الأقباط والمسلمين، وفقاً لما أورده التليفزيون المصري مساء السبت.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد تلقت بلاغا مساء أمس بوقوع مشاجرة بقرية ''صول'' التابعة لمركز شرطة أطفيح بمحافظة حلوان بين مزارع (طرف أول) وأثنين من أقاربه أحدهما تاجر فاكهة والآخر تاجر دواجن (طرف ثاني) وجميعهم من المسلمين، بسبب عدم انتقام المزارع من تاجر مسيحي على علاقة بنجلته.

وصرح مصدر أمني بأن المشاجرة تطورت إلى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين مما أسفر عن وفاة المزارع ''والد الفتاة'' وتاجر الفاكهة، وإصابة تاجر الدواجن.. وعقب انتهاء إجراءات دفن المتوفيين تجمعت أعداد كبيرة من أهالي القرية وتوجهوا إلى كنيسة الشهيدين الكائنة بها احتجاجا على العلاقة المشار إليها، إلا أن بعض العناصر صعدت من أعمالها الإثارية وقامت بإشعال النيران بالكنيسة وإقتحامها وإتلاف محتوياتها.

شاهد بث مباشر قناة روتانا سينما

اول فيديو من قريه صول لحادثه حرق كنيسه مارجرجس بحلوان

اول فيديو من قريه صول لحادثه حرق كنيسه مارجرجس بحلوان




فيديو :::: عاجل.. أقباط وحقوقيون يتجهون للإضراب عن الطعام أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون احتجاجاً على الهجوم البربرى على كنيسة الشهيدين بقرية صول بأطفيح

عاجل.. أقباط وحقوقيون يتجهون للإضراب عن الطعام أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون احتجاجاً على الهجوم البربرى على كنيسة الشهيدين بقرية صول بأطفيح

 عاجل... أقباط ومسلمون يتجهون للإعتصام والإضراب عن الطعام أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون المصرى إحتجاجاً على الإعتداء البربرى على كنيسة الشهيدين مارجرجس ومارمينا والإعتداء على منازل أقباط بقرية صول بأطفيح فى ظل تراخى من القوات المُسلحة للتدخل لحماية الضحايا...


عااااااااجل - أقباط قرية "صول" يُخرجون أطفالهم ونسائهم من القرية وهدم الكنيسة مازال مستمرًا

أقباط قرية "صول" يُخرجون أطفالهم ونسائهم من القرية وهدم الكنيسة مازال مستمرًا



5/2/2011

كتب: جرجس بشرى
أشار أحد أقباط قرية "صول" التابعة لمركز "أطفيح" بـ"حلوان" في حديث لـ"الأقباط متحدون" إلى أن حوالي (50) أسرة قبطية تركت منازلها اليوم، بالإضافة إلى أسر كثيرة قامت بإخراج السيدات والأطفال من القرية، إلى أقربائهم وذويهم في مناطق أخرى؛ تحسبًا لوقوع أعمال عنف مسلَّحة ضدهم. موضِّحًا أنه تم حرق ستة منازل لأقباط مجاورة للكنيسة، ومنازل أخرى محاصَرة لا يستطيع أحد الدخول أو الخروج منها. كما أن بعض المتشددين يدعون في الشوارع إلى الهجوم على منازلهم الليلة.

واستنكر المهندس "عزمي وديع"- أحد سكان القرية- البيان الذي أذاعه التليفزيون المصري حول الحادث، واصفًا إياه بالمضلل. مؤكِّدًا أن أقباط القرية لا يحملون أسلحة، ولم يعتدوا على أحد، ومحاصرين. مضيفًا أن أعمال الهدم بالكنيسة بعد حرقها مازالت جارية، كما أن كثير من الأقباط قاموا بتصفية مشروعاتهم التجارية نتيجةً لما يحدث ضدهم. مطالبًا القوات المسلحة بالتدخل العاجل لإنقاذ أقباط القرية، مشيرًا إلى أنه رغم حضور بعض أفراد الجيش والمدرعات إلا أنها لم تفعل شيئًا.

هذا وقد أعلن عدد من أقباط القرية أن مظاهرة سلمية ستنطلق من أمام مبنى التليفزيون بماسبيرو في وقت لاحق اليوم، يقوم بها بعض أقباط القرية وبعض قرى
مطرانية "الجيزة"؛ إحتجاجًا على ما يحدث من هجوم على الأقباط ودور عبادتهم.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

رحلة فى بيت الرئيس

رحلة فى بيت الرئيس السابق محمد حسنى مبارك
رحلة فى بيت الرئيس السابق محمد حسنى مباركرحلة فى بيت الرئيس السابق محمد حسنى مبارك
رحلة فى بيت الرئيس السابق محمد حسنى مباركرحلة فى بيت الرئيس السابق محمد حسنى مباركرحلة فى بيت الرئيس السابق محمد حسنى مباركرحلة فى بيت الرئيس السابق محمد حسنى مبارك 



كتبت- هانم الفشني

قبل 25 يناير الماضي، لم يكن يجرؤ مصري واحد أن يقترب من محيط المكان الذي يقع فيه بيت الرئيس مبارك بمصر الجديدة »شرق القاهرة« وعلي بعد أمتار قليلة من مطار القاهرة الدولي.
فمجرد الاقتراب من قصر الرئيس يعني أن هناك احتماليين لا ثالث لهما: القتل أو الذهاب وراء الشمس.. ولا يدري أحد عنك؟! ولكننا في »الوفد الأسبوعي« فعلناها واقتربنا بل دخلنا قصر الرئيس مبارك وتجولنا في حديقته وتحدثنا إلي حراسه من بوابة قصر مجاور.. وجئنا من هناك بأصل الحكاية.
فبينما كانت مصر كله بل العالم أجمع يتابع تنحي الرئيس ورحيله مجبرًا بفعل صوت الثورة وحناجر شباب ميدان التحرير كنا نعد العدة لهذه المغامرة وكان أول الخيط ذلك القصر المهجور الملاصق لقصر الرئيس في الشارع المؤدي إلي نادي هليوبليس »مدينة الشمس في العصر اليوناني« ونقول مهجورًا لأن مبارك وأسرته ظلوا طيلة 30 عاما يمنعون أي ساكن أو مشتر للقصر من العيش به، فالمكان لهم فقط ولا أحد غيرهم يعيش هنا بجوار رئيس مصر المحروسة.
فمن هذا القصر المهجور المملوك لأسرة سورية تستطيع رؤية غرفة نوم مرك بل ونقول له صباح الخير يا ريس أثناء تجوله في الحديقة الخضراء، أو يستلقي علي ظهره مستمتعا بحمام شمس.. ومنه أيضا تتمكن من معرفة كل شاردة وواردة تحتفظ بها جدران ذلك المكان الذي صدرت منه أهم قرارات دمرت مصر وسرقت أحلام شعبها.
والمفارقة العجيبة هنا أن هذا القصر المهجور الذي تبلغ مساحته 2645 مترًا كان صاحبه السوري اشتراه بنحو 50 مليون جنيه، في الستينيات من القرن الماضي وبعد وفاته اختلف الورثة علي التركة وقرروا بيعه في مزاد علني تسابق فيه رجال أعمال مصريين وعربًا للفوز به، ولم لا؟ فالمكان بقيمة من يسكن به أو من يجاوره، والجار هنا لرئيس مصر محمد حسني مبارك »قبل خلعه طبعًا«.. وفي المزاد فوجئ الورثة برجل أعمال من دولة قطر يعرض شراء هذا القصر المهجور بـ180 مليون جنيه، وتنافس معه علي الشراء أحد أفراد العائلة المالكة السورية، إلا أن كل محاولات البيع والشراء باءت بالفشل بسبب تدخل مبارك واعتراض مؤسسة الرئاسة علي إكمال إجراءات المزاد بحجة »دواع أمنية« والأعجب أن مؤسسة الرئاسة عرضت علي الورثة الملاك تعويضهم من أجل عيون مبارك إلا أن التعويض لم يكن مجزيا وتم رفض العرض، وتدمير كل أرجاء القصر، وينتشر أفراد الحرس الجمهوري وأمن الدولة في محيطه من الداخل والخارج.. ويبدو أن الورثة يعضون اليوم أصابع الندم علي عدم قبول عرض الرئاسة، فالقصر اليوم وبعد رحيل مبارك لم يعد يسوي كل هذه الملايين ولا حتي تعويض مؤسسة الرئاسة؟!.
في طريقي إلي القصر، كنت أحدث نفسي، ماذا لو تم القبض علي من قبل الحراسة، وهل سأتمكن بالفعل من تحقيق حلمي ودخول قصر الرئيس مبارك حتي ولو عن طريق تسلق جدار القصر المجاور؟.
انطلقت بسيارتي باتجاه منطقة مصر الجديدة كانت تسمي في العصر الفرعوني باسم »أون الفرعونية« تاركة خلفي طريق صلاح سالم، ونادي الحرس الجمهوري، ومن فوق نفق العروبة عرجت يسارًا باتجاه العودة في طريق العروبة، ومنه دلفت يمينًا إلي نادي هليوبليس وقصر الأمير الوليد بن طلال المعروف باسم »قصر المحمدية«، ومن هنا وجدت نفسي بسرعة أمام القصر المقصود فاليوم »جمعة« والطريق خال إلا من بعض السيارات الفارهة تعد علي أصابع اليد، وعدد كبير من ضباط وجنود الحرس الجمهوري.
لا أخفيكم سرًا.. شعرت بخوف شديد.. ارتبكت وبصعوبة شديدة حاول لملمة أعصابي المبعثرة وأنا أقف أمام القصر، فالشارع من أوله إلي آخره مزروع بالدبابات والعربات المصفحة.. من خلف جدران السور أطل بوجهه الشاحب شاب في عقده الرابع سألني بعصبية وغضب: ماذا تفعلين هنا وما سبب تواجدك أجبته سريعًا: »أنا سمسارة عقارات وعلمت أنه يوجدنا قصر يمتلكه رجل سوري ويريد بيعه.. فهل تعرف هذا القصر. فأجابني بنفس السرعة.. هذا هو ولا تنسينا في الحلاوة.
أدركت أنه اطمأن لي، وطلبت منه الدخول إلي القصر، إلا أنه رفض بداية وقال »هذا ممنوع بأمر من الرئيس« ولو كان هنا، ما كنت تقفين الآن أمامي؟! قاطعته.. ماذا تقصد؟.. فأجابني ساخرًا: لا شيء.. ومضي يشرح الأمين عماد حكايته مع ذلك القصر الملاصق لقصر مبارك.
قال عماد: القصر المهجور يطل علي قصر الرئاسة، ومنه يمكن أن يقتحم أي شخص قصر مبارك.. ومهمتي هنا منع تنفيذ هذا الاقتحام.. والتعليمات عندنا: الضرب بالنار لأي واحد يفكر حتي المرور من هنا«.. أقاطعه ثانية.. ولكنني دخلت الآن ولم تضربني.. فيرد مبتسمًا.. الزمان اختلف. الثورة قامت يا اخت هدي »هكذا أفهمته« وقبل أن يدربوني علي حمل السلاح علموني أيضا كيف أفهم الأشخاص وأنا حاسس كده أنك وش الخير علي إن شاء الله، وسوف يأتي علي يديك مشتر وتعطيني الحلاوة الكبيرة، علشان استقيل من الشغلانة الزفت دي، فالواحد حاسس أني سأموت هنا علي يد أي شخص يكره مبارك.. فالناس كلها ضده ولا تحبه وقبل أن ينهي كلامه تقدمت بخطوات وئيدة إلي البوابة الرئيسية للقصر المهجور »والهدف في رأسي أن أري قصر مبارك وأملي عيني من حديقته والمكتب الخاص الذي كان يمضي فيه الرئيس وقتا ليس بقليل مع زوجته سوزان«.. وإذ بالأمين عماد يرجوني بصوت خافت أن لا اتجاوز إلي الداخل »هتسببي لي مشكلة وسأروح في داهية لو حد شافك«.. أطمئنه تسبقني خطوات.. »ما تخفش« أنا عايزة اتفرج عليه من الداخل علشان أحكي للمشتري المليونير علي كل التفاصيل.. وسأراضيك يا سيدي«.
لم ينطق عماد بكلمة.. فقط ظل ينظر خلفه تارة، وعن يساره تارة أخري.. وما إن سمع صوت إحدي السيارات.. تلون وجهه بكل ألوان الطيف وأخذ يتمتم واضعا يده علي فمه: ربنا يستر.. ربنا يستر.. أرجوكي بسرعة اتفرجي واخرجي بسرعة.. وأنا في انتظارك« أخرجت الكاميرا وأخذت التقط صورًا من هنا وهناك.. وفجأة يقطع انهماكي صوت من الخارج وعلمت فيما بعد أنه أحد الضباط يتحدث إلي الحارس، بخوف شديد ولم أجد نفسي إلا خارج القصر بين أشجار عتيقة في الحديقة تجاور سور قصر مبارك، فانتهزتها فرصة وتسلقتها حتي تجاوزت السور، ولم أشعر إلا وأنا داخل قصر الرئيس أشاهد حديقته وغرفه وصالاته وبنفس السرعة ورهبة الموقف عدت أدراجي ثانية إلي القصر المهجور، لأجد صاحب البدلة الزرقاء أمين الشرطة عماد يقف وبعض زملائه تحت السلم المؤدي إلي القصر، فاختلست الممر وعبرت إلي غرف القصر المهجور مجددًا، يقابلني في هذه المرة صندوق من الحديد، مغلق بقفل كبير حاولت فتحه لأعرف ما بداخله إلا أن أعصابي المرتعشة لم تساعدني.. وعاد عماد ليأمرني بالخروج فورًا »اجري بسرعة أحسن بيعلَّمونا عنك«،.. فسألته.. ماذا تعني؟
فأجانبي »الحراسة شاهدتك وأنت تقومين بتصوير القصر من الخارج.. وأبلغوا عن سيارتك ورقمها« وعندها طلب رقم هاتفي »فهو يريد الحلاوة« فأعطيته رقما مخالفًا، وبادلني هاتفه علي عجل من أمره متعللاً بانتهاء موعد مناوبته، حيث يأتي زميل آخر فغادرت المكان بالفعل حتي لا يفتضح أمري، وبعد عدة ساعات عدت ثانية إلي القصر المهجور، وفي هذه المرة لمحت عن بعد شخصين بداخله، جاءني أحدهما سائلا: »خير.. حضرتك عايزة حاجة« فزعمت إنني هدي عبدالرحمن مهندسة تعيش في أمريكا، جئت منذ أسبوعين وأريد شراء القصر، فنظر إلي المكان حوله وقال بدهاء المصريين »آه حضرتك متابعة الأخبار«.. ومضي يتحدث بمرارة غريبة »أصل الريس كان موقف حال القصر ده، ومانع أصحابه من بيعه.. منه لله«!!.
وانقطع فجأة عن الحديث وطلب مني أن »أتفرج عليه بسرعة« هكذا طلب قبل أن يذكرني بالحلاوة نفسها التي طلبها قبل زميله عماد »ما تنسيش بقي حضرتك تراضيني أنا وزميلي«.. وبعدها صعد معي إلي الدور الثاني، ثم تركني للحظات استطعت خلالها التقاط صور مختلفة من الداخل، اضافة إلي صور أخري لقصر مبارك.
وعندما سألته: إلي أي جهة تتبعون قال مفتخرًا »احنا أمن الدولة« وموجودين هنا منذ 15 عامًا بأمر من حسني فقلت له.. من تقصد.. الرئيس؟.. فقال دون خوف أو وجل »اللي كان ريس.. دلوقتي ريس نفسه« وانخرط الشاب في الضحك.. وقبل أن أتركه أبلغني أن المسئول عن هذا القصر المهجور الآن محمود طنطاوي »شقيق المشير طنطاوي وزير الدفاع، ووعدني بأن يحضر لي رقمه مقابل دعوة غداء أو كما قال »يا ست الكل تغديني«..
وما إن غادرت المكان اتصلت بزميله عماد »صاحب نوبتجية الصباح« لأطمئن علي الأحوال، وطلبت منه أن يسمح لي بدخول القصر مرة ثالثة بحجة أن الصور لم تعجب المشتري، فوافق قائلا: »تعالي الساعة الواحدة ظهرًا علشان نضبط الدنيا ونتابع الجو«.
وفي صباح اليوم التالي فوجئت برقم غريب يتصل بي، وكان علي الطرف الآخر شخص يقول: »ازيك يا أستاذة مش حضرتك الصحفية هدي« وبنفس درجة الاستعباط قلت: مين.. عم حسن السمسار فإذا به يضحك ويقول لأ أن عبدالحميد زميل عماد اللي فرجك علي القصر المهجور فقلت له خيرًا.. وما سبب اتصالك؟
فأجابني بنبرة هادئة: مفيش حاجة يا ست الكل أبلغني عماد أن معك مشتريا للقصر، ولكنه خايف شوية.. أصله جبان لا مؤاخذة يعني.. ومش فاهم حاجة.. ويا ريت بقي يبقي الكلام معايا أنا.. وبعدين مش هننساه في الحلاوة؟!.
فتظاهرت بالموافقة.. وعندها ما كذب خبرًا وقال متلهفًا »أنا بانتظارك النهاردة الساعة الثالثة آخر سور نادي هليوبليس.. بعد أن تدخلي يمين من جنب المسجد الأبيض«. وبالفعل كان عبدالحميد عند وعده.. ففي نفس الموعد والمكان وجدته بانتظاري مرتديا بدلة بيج وفي يده جهاز اللاسلكي وبسرعة فتح الباب وقفز إلي جواري في مقعد السيارة الأمامي وعندها انقبض قلبي.
وقبل أن يدخل بي في الشارع الفرعي طلب رؤية بطاقتي الشخصية وأخذ يدقق فيها، وإذ به يسألني.. الاسم هانم.. فما حكاية هدي دي؟ فخرجت من الموقف متعللة بأنه اسم الشهرة وعندها حاول أن يظهر لي ذكاءه الخارق قائلا: »أه.. يا شقية.. اسم حركي.. زي اسمي يعني، ولما لاحظ استغرابي.. قال: لا تندهشي كلنا هنا بأسماء حركية غير أسمائنا الأصلية.. وأخذ يستغرق في كل التفاصيل.. »اسمي الحركي عبدالحميد محمد أحمد.. والحقيقي إبراهيم وفجأة.. غير الكلام ليسألني.. هل أنت مالية ايدك يعني من الرجل اللي هيشتري القصر ده« فقلت له زي ما أنا مالية ايدي منك بالضبط وما كدت أنهي لكلامي حتي تهللت أساريره، والتحمت تعرجات جبينه وتابعني بسؤال آخر.. وليه يعني المشتري ده عايز يسكن جنب الرئيس«.. فتابعته.. مزاجه كده.. وكل واحد حر بفلوسه وملايينه.. احنا مالنا يا عم.. إحنا نأخذ العمولة وخلاص.. فاحمر وجهه مسرورًا عندما سمع كلمة العمولة.. وقال: معك حق تلاقيه عايز يعمل زي الوليد بن طلال أصله واخد قصر جوار البيت الأبيض وعليه حراسة من الداخلية، وحتي يوهم الناس »علق عليه لافتة »فيللا المحمدية«.. حاولت أن أنقله إلي زاوية أخري بعيدًا عن ملاحقتي بالاسئلة، وقلت له احكي لي عن أيامك هناك.. كم مرة شاهدت الرئيس مبارك هنا.. وكيف كان يعاملكم؟ وهل كان كريما معكم.. أم بخيلا؟ يتنهد عبدالحميد.. ويخرجها صريحة.. بخيل قوي.. قوي.. أنا في الحراسات من عام 1992، وعملت مع معظم الوزراء منهم أحمد أبوالغيط وزير الخارجية، وكان يعطيني 750 جنيها من جيبه الخاص بالاضافة إلي راتبي، وأقل وزير كان يراضيني بـ300 جنيه في الشهر ويواصل عبدالحميد »اسمه الأصلي إبراهيم«.. منذ خمس سنوات تقريبًا جئت إلي هنا حراسة علي بيت الرئيس مبارك، ولا أخفي عليك أنني كنت أطير من الفرحة عندما قالوا لي هتحرس بيت الريس.. قلت الرئيس هينغنغني، ولكن خاب ظني.. وبعد أن استدار للخلف قليلا، قبض علي يدي قائلاً: أقسم بالله يا اختي هدي ما كان يعطيني مليما أحمر.. قلت لعبد الحميد.. وإذا كنتم تكرهونه لهذه الدرجة.. لماذا وافقتم علي حراسته، فيجيب: أكل العيش بقي، ولكنه الآن ليس هنا.. فماذا تفعلون؟
لا.. زوجة ابنه تأتي وتعود.. ربما بتاخذ حاجات معينة في الأيام الأولي لرحيل مبارك إلي شرم الشيخ كانت قاعدة في الداخل لا تخرج إلا للضرورة.. والتعليمات تقول احرسوها.
غالبني فضولي وعيني هذه المرة علي قصر مبارك فطلبت من تصويره من الداخل.. فأغلق عينيه برهة وصاح مندهشًا: يا نهار أسود.. أنت بتشتغلي ايه بالضبط.. وليه تريدي التصوير.. فكررت له ما قلته سابقًا: نسيت الحلاوة ولا ايه؟!
وعاد يكرر: ده قصر مبارك يا هدي.. عارفة يعني ايه مبارك.. وأخذ يترجل باتجاه سور القصر حتي وقف بي أمام رجل كبير في السن يرتدي بدلة زرقاء فاجأنا بالسؤال: ماذا تريدون؟.. فأجابه عبدالحميد.. الآنسة هدي جايبه مشتري للقصر المهجور ده؟ وسأله العجوز: معاها تصريح فيرد عبدالحميد بشهامة المصريين وأولاد البلد الجدعان: »إيه يا عم.. أنا التصريح مش عاجبك ولا ايه« عندها.. قال العجوز: ادخلي واخرجي بسرعة والنبي.. وأخذ يشرح لي جانبًا من ذاكرة المكان قائلا: الشجرة ده شهدت أحداثًا غريبة.. والجنينة دي كان بيقعد فيها الرئيس.. وهؤلاء الذين يأكلون هناك »بعض الحراس« كانوا لا ينامون الليل.. ولو أنه موجود الآن ورآهم يأكلون هكذا جماعة لخرب بيتهم، علي طول قاطعته.. ولكن خديجة زوجة جمال هنا.. وممكن تخرب بيتهم أيضا، فأجابني مستنكرًا وكأن روح ثورة 25 يناير سكنت في دمه: لا.. لا تستطيع فعل شيء.. لا بتهش ولا بتنش.. ربنا هداها.. شكلها ماتت جوه ما حدش سامع لها صوت.. ولو اتكلمت كلمة أو أخطأت لن نسكت لها.. وسنعطيها علي دماغها.. تحمد ربنا أننا قاعد بنحرس لها بيتهم بدل ما حد يدخل فيه ويولعه«.
كان يحدثني فيما كانت عدسات الكاميرا تجوب حديقة قصر مبارك، ولولا أن لمحني عسكري حراسة القصر جاء لتوه من الناحية الأخري لكنت تجولت في قصر من نهب مصر وأذل شعبها 30 عامًا.. ولم ينقذني من ذلك العسكري الذي لمح الكاميرا في يدي سوي عبدالحميد »إبراهيم« بقوله: الآنسة بتتفرج علي القصر المهجور علشان عندها مشتري.. ولم ينطق العسكري بأي كلمة.. وفي طريق الخروج وجدت نفس الصندوق الذي عجزت عن فتحه في المرات السابقة.. فسألت ايه الحكاية: فقال عبدالحميد: والله ما أعرف عنه حاجة.. موجود هنا من سنين وممنوع الاقتراب منه.. وإلي سيارتي اتجه معي إبراهيم واقترب مني هامسًا: لو عندك أي مصلحة ثانية.. ما تنسينشي أنا جدع وأعجبك واشتغل في كل حاجة؟.. ويواصل.. لو كنت جئتني من شهرين.. كانت هنا فيلا بجوار الرئيس من الناحية الثانية تم بيعها بـ17 مليون جنيه تصوري!!.. وأما هذه الأرض، أشار عليها من نافذة السيارة.. فهي أيضا للبيع، وطلب مني التوقف عند »كشك« به شرطي وقال له: الآنسة عايزة تتفرج علي الأرض.. فقال له: أنت تأمر.. احنا رجالتك يا باشا.. وفي الطريق إلي الأرض قال لي عبدالحميد إذا سألك أحد فقولي له »أنا جاية هنا لواحدة صحبتي اسمها هبة الحلو«.. وطلب مني الدخول إلي الموقع فيما بقي هو »يلاغي« الحرس كما وعدني حتي أنجز مهمة التصوير.. وبعدها ودعوني جميعا علي أنني هدي السمسارة ولو علموا الحقيقة لكانوا قتلوني.

الجيران يتحدثون


وإلي العمارات المجاورة للقصر الرئاسي من الجهة الأخري وبالتحديد من شارع منشية الطيران، لم تكن مهمة الاستطلاع صعبة، فمن سطح العمارة رقم 28 تستطيع أيضا رؤية القصر ولو من علي بعد.. وهو ما أكده لي عم فتحي الحارس الذي شعر بحريته منذ قيام الثورة أو كما قال: عشنا أيامًا مهببة.. كلنا هنا كنا مرعوبين.. وكنا خايفين أن الثوار يأتوا إلي القصر هنا ويولعوا فيه.. ويواصل فتحي الحارس.. أنا فرحان يا بنتي إني الآن اتحدث بحرية وبأكلمك بدون خوف احنا كنا واخدين تعليمات ما نتكلمش خالص مع أي حد ولكن.. الآن مشي.. ورحل عنا.. ومن حقنا نتكلم ونقول كل حاجة.. مش كدة ولا إيه. ويحكي محمد فتحي (من جيران الرئيس) ويعمل في احدي شركات السياحة أن أسعد لحظة عاشها كانت يوم تنحي الرئيس مبارك.. وكان نفسنا يمشي من زمان.. كنا نعيش هنا في رعب وخوف من أي تصرف أو سلوك حتي ولو كان بسيطاً والكل يسألنا.. رايح فين.. جاي منين.. وكأننا أيام الاحتلال؟!. وتذكر ميادة علي بائعة في محل ملابس رياضية« انها لم تستطع الخروج من المحل وتعود الي منزلها يوم اندلاع الثورة.. بسبب الدبابات التي كانت تحاصر المكان من كل حدب وصوب. ويروي لي عم ابراهيم السمسار ان أسعار العقارات كانت قبل رحيل مبارك عن المنطقة »نار« فأقل شقة في حي العروبة بجوار الرئيس لا تقل عن مليون جنيه ويكفي ساكنها انه يري الرئيس. وهو يجلس في الحديقة ويأكل ويشرب في الصالة الرئيسية التي تتصدر القصر.. وقبل أن أغادر المنطقة طاردني السؤال.. هل ستبقي الشقة بمليوني جنيه في هذا المكان بعد اليوم وهل سيبقي ثمن القصر المهجور الذي بدأت منه مغامرتي 180 مليون جنيه بعد محاكمة مبارك وأسرته؟! أم سنكون علي موعد مع قصر آخر لرئيس مختلف.


الوفـــــــــــــــــــد

بلطجية يمزقون ملابس فتاة بميدان التحرير.. وإصابة ثلاثة دفاعًا عنها

بلطجية يمزقون ملابس فتاة بميدان التحرير.. وإصابة ثلاثة دفاعًا عنها



شهد ميدان التحرير حادثة مؤسفة قبل حلول الساعة الأخيرة لميعاد فرض حظر التجوال وذلك عندما تدافع المواطنين نحو محل كنتاكى بالميدان، حيث قامت مجموعة من البلطجة بتمزيق ملابس إحدى الفتيات فى محاولة لاغتصابها،وعندما حاول شباب الثورة الدفاع عنها ومواجهتهم، قام ثمانية من البلطجية بإشهار الأسلحة البيضاء وأحدثوا إصابات بعدد منهم.
وأكد مجموعة من الشباب المعتصمين بالميدان أن عناصر البلطجية كانوا يرتدون "تي شيرت" موحد من نفس الشكل، كما تم مشاهدة تلك الفتاة بينهم قبل وقوع الحادثة، ورجحوا أن تلك الواقعة مقصودة لاشاعة الفوضى بالميدان، حتى أن قوات الجيش هرعت إلى الميدان مرة أخرى وتوجهت على الفور إلى مكان واقعة الاعتداء.
وأكد شهود عيان أن البلطجية الذين أحدثوا هذا الذعر لاذوا بالفرار فور مشاهدة رجال القوات المسلحة وهددوا بالسلاح كل من يعترض سبيل هروبهم، ولم يتم القبض على أى منهم. كما وفر المعتصمون ملابس للفتاة.
وقامت على إثر ذلك مجموعات من القوات المسلحة، بالنزول إلى ميدان التحرير منعًا لتكرار هذه الحوادث مرة أخرى.
والمصابون هم، محمد عبد الحميد، مصاب بجرح قطعى فى الرأس، ورانيا عمر عبد المجيد، وأحمد أبو زيد، مصابان بخدوش فى اليد وفى إنحاء متفرقة من الجسم.

المصدر : الاهرام

"علقة ساحنة" لـ يسرا وايناس الدغيدي في لندن

يسرا و ايناس الدغيدي
الفن أونلاين : تعرضت كل من الفنانة يسرا وصديقتها المخرجة ايناس الدغيدي لموقف حرج خلال تواجدهما في لندن حيث تعرضا لهجوم عنيف وصل إلي حد التطاول عليهما بالايدي.


وفور عودة يسرا وايناس من لندن حاولا إخفاء الأمر عن وسائل الاعلام إلا أن أحد المصريين المتواجدين في لندن كشف ما حدث فور عودته مصر حيث كانت الجالية المصرية في لندن قد اقامت حفلا كبيرا للاحتفال بنجاح الثورة بساحة تراف الجار الشهيرة في وسط لندن والذي أقيم على مدار 10أيام وما أن علمت كل من يسرا وايناس بهذا الحفل حتى قررنا الاشتراك فيه.


وعندما توجهت كل من يسرا وإيناس الدغيدي الي تلك الساحة واقتربا لتهنئتهم والانضمام اليهم تعرضا لهجوم شديد وحاد ودارت بينهم مشادة كلامية حادة وصلت إلي حد التطاول بالايدي عليهما وتم منعهما من الاشتراك بالاحتفال وذلك نتيجة دعمهما للرئيس طوال ايام الثورة فضلا عن اتهامهما بالهروب من مصر وقت اندلالع الثورة في مصر.


وكانت قد انضمت كل من يسرا وايناس الدغيدي للقائمة السوداء لأعداء الثورة من الفنانين والتي تدعو لمقاطعة أعمال كل من هاجم الثورة.

قتيلان وعدد من الاصابات وحرق الكنيسة باطفيح



صرح مصدر أمنى بأن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تلقت بلاغا مساء أمس الجمعة بوقوع مشاجرة بقرية "صول" التابعة لمركز شرطة أطفيح بمحافظة حلوان بين مزارع، واثنين من أقاربه وهم "تاجر فاكهة وتاجر دواجن"، جميعهم مسلمون، وذلك بسبب عدم انتقام المزارع من تاجر "مسيحى" على علاقة بنجلته وتطورت المشاجرة إلى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، مما أسفر عن وفاة المزارع "والد الفتاة"، وتاجر الفاكهة نتيجة إصابتهما بطلقات نارية، وإصابة تاجر الدواجن بقدمه اليمنى، وعقب انتهاء إجراءات دفن المتوفيان تجمعت أعداد كبيرة من أهالى القرية، وتوجهوا إلى كنيسة الشهيدين الكائنة بها، احتجاجا على علاقة الشاب والفتاة، إلا أن بعض العناصر تصاعدت بأعمالها، وقامت بإشعال النيران بالكنيسة واقتحامها وإتلاف محتوياتها.

سارعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالانتقال إلى موقع الحادث والتعامل مع النيران وإخمادها، وإخلاء رجال الدين المتواجدين بالكنيسة وتأمين سلامتهم، وتبين أن الحادث لم يسفر عن وقوع أى إصابات أو وفيات عقب إشعال النيران بالكنيسة، وتقوم الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة حاليا باستكمال إجراءات السيطرة على الموقف بالتعاون مع رءوس العائلات بالقرية.

ومن جانبه ناشدت وزارة الداخلية المواطنين بالتعاون معها لسرعة احتواء آثار الحادث والعمل على احتواء تداعياته والتصدى للعناصر التى تستهدف إثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد، انطلاقا من المبادئ الدينية والأخلاقية السامية التى التف حولها شعب م
صر على امتداد مسيرته ووحدته الوطنية.

العادلي خلع "الكاب" فور دخول رئيس المحكمة و الدفاع يرفض تصوير الجلسة



فى جلسة غير مسبوقة فى تاريخ مصر وقف حبيب العادلي وزير الداخلية خلف قفص الاتهام مرتدياً ترنج أبيض اللون وكاب، وسعى طوال الوقت لأن يبدو متماسكاً، فيمااصطف داخل القاعة عدد من الضباط وفور دخول المستشار المحمدي قنصوة رئيس المحكمة، قام العادلي بخلع الكاب الذى يرتديه بعدهاأمر رئيس المحكمة بتلاوة نيابة أمن الدولة قرار الاتهام الموجه إلى العادلي والذى يتضمن قيامه بالحصول لنفسه على منفعة من أعمال وظيفته بإصدار تكليف إلى مرؤوسيه بوزارة الداخلية والمسؤلين عن جمعية إدارة النخيل التعاونية والإسكان للضباط العاملين بأكاديمية الشرطة بسرعة ايجاد مشترٍ لقطعة أرض مخصصة له بمنتجع النخيل بالتجمع الأول بأعلى سعر، وذلك بالمخالفة للقواعد وتجاوز المهلة الممنوحة لإصدار تراخيص البناء عليها، وتنفيذاً لهذا التكليف تم بيعها إلى محمد فوزى محمد يوسف نائب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات المقاولات والمسند إليها مشروعات لصالح وزارة الداخلية فحقق المتهم بذلك منفعة لنفسه بلغت 4 ملايين و835 ألفا و27 جنيها ..
والتهمة الثانية ارتكابه جريمة غسل الأموال فى مبلغ قدرت قيمته بـ4 ملايين ونصف المليون جنيه تحصل عليها من جريمة التربح موضوع التهمة، حيث تم إيداع هذا المبلغ لحسابه ببنك مصر فرع الدقى ،وعقب انتهاء عمرو فاروق المحامى العام لنيابة أمن الدولة من تلاوة ما أسند للوزير المتهم من اتهامات سأله رئيس المحكمة عن ارتكابه لهذه الجرائم
ومن جانبه نفى الوزير المتهم كل ما نسب إليه في حضور محامين يمثلون مكتب فريد الديب الذى لم يحضر الجلسة وطلب فريق الدفاع أجل للإطلاع على القضية
وشهدت الجلسة حضور بعض ممثلي منظمات حقوق الإنسان الذين طالبوا بالسماح لكاميرات التليفزيون بتصوير محاكمة العادلي، وهنا وقعت بعض المشادات بينهم وبين دفاع المتهم حول مدى قانونية تصوير المتهم من عدمه
وتدخل رئيس المحكمة قائلاً :إنه هو الذى يقرر ذلك ثم حضر أحد المحامين ويدعى إبراهيم بسيونى وطالب بتعويض قدره 10 ملايين جنيه من المتهم وهنا رفعت المحكمة الجلسة ثم خرجت لتعلن قرارها بتأجيل القضية لجلسه 2 إبريل للإطلاع وفور انتهاء المحكمة من إعلان قرار التأجيل تدافع المواطنون داخل القاعة لرؤية الوزير المتهم خلف قفص الاتهام، والذى تم إخراج العادلي وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة مصفحة فى طريق إلى محبسه.
جدير بالذكر أن المتهم يواجه اتهامات أخرى بالتحريض على قتل، وإصابة المتظاهرين ،وإعطاء أوامر بسحب أفراد الشرطة يوم 28 يناير مما أحدث فراغا أمنيا وفوضى بالبلاد تسببت فى أعمال تخريب وسرقات ونهب و يتم التحقيق معه أمام نيابة أمن الدولة العليا فى هذه القضايا.

العادلي دخل قاعة المحكمة من باب خلفي وجلس على كرسي خشبي متماسك الأعصاب

فى أولى جلسات محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية السابق بتهمة غسيل الأموال ، حضر المتهم فى الثامنة صباح اليوم من محبسه، ودخل من باب خلفى إلى القاعة لم يستطيع أحد مشاهدته و تم وضعه فى القفص حيث ظل متماسك الأعصاب ،وكان يجلس على كرسى خشب، تم إدخاله إلى القفص طوال فترة المحاكمة ثم وقف قليلاً وعاد للجلوس مرة أخرى.
تغيب عن الجلسة فريد الديب وأرسل محاميا آخر طلب التأجيل للإطلاع على أوراق القضية، واستجابت المحكمة لطلبه.
وكشفت جلسة اليوم مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في انسحاب المحامي البارز إبراهيم على صالح من هيئه الدفاع رافضًا إبداء أسباب لذلك إلا أنه قال إن الانسحاب جاء لظروف خاصة .



مئات الشباب يعتدون على معتصمي التحرير وحملات تحرش بالفتيات

مئات الشباب يعتدون على معتصمي التحرير وحملات تحرش بالفتيات



5/2/2011

كتب: مايكل فارس
قامت مجموعات شبابية مساء أمس الجمعة بالاعتداء على المعتصمين في ميدان التحرير وخاصةً الفتيات.
يذكر أن تلك المجموعات دخلت من الميادين المختلفة المؤدية لميدان التحرير وكثّفت تواجدها عند ميدان طلعت حرب وبجوار مجمع التحرير.
وقال أحد شهود العيان أن تلك المجموعات تعدّت الألف، وقاموا بالاعتداء على الشباب والفتيات بالأحزمة والأخشاب والحديد الموجود في الميدان.
وأوضح أنهم وركزوا ضربهم على الفتيات الأمر الذي أحدث ذعر شديد وأدى لهروب الفتيات من الميدان وقام بعض الشباب المتواجدون بالميدان بمساعدة الفتيات للفرار من تلك الاعتداءات.
يذكر أن الهجوم بدأ في التاسعة مساء الجمعة واستمر لساعات متأخرة من الليل.
وفي سياق متصل أوضح شهود العيان أنه حدثت معركة ضارية بين تلك المجموعات والمعتصمين بالتحرير، حيث خلا الميدان من قوات الشرطة والقوات المسلحة.
جدير بالذكر أن الهجوم كان منظم ومجهز ويعمل في سرعة وانتشار.


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

العناية الالهية تنقذ ابونا هوشع فيديو

العناية الالهية تنقذ ابونا هوشع من الموت حرقا وبعض المسلمين يستضيفونة


فيديوما زالت الحرائق والاعتداءات مستمرة على كنيسة الشهيدين مارجرجس ومارمينا بقرية صول مركز اطفيح


استمرار الحرائق بكنيسة قرية صول والقوات المسلحة متفرجة والمسلمين يرددوا نعتزم آداء صلاة الفجر بارض الكنيسة بعد إزالتها


كتبت : مريم راجى خاص صوت المسيحى الحر
استمرار الحرائق بكنيسة قرية صول والقوات المسلحة متفرجة والمسلمين يرددوا نعتزم آداء صلاة الفجر بارض الكنيسة بعد إزالتها

كتبت : مريم راجى خاص صوت المسيحى الحر
ما زالت الحرائق والاعتداءات مستمرة على كنيسة الشهيدين مارجرجس ومارمينا بقرية صول مركز اطفيح حسبما أكد شهود عيان وقالوا أنه اجروا اتصالات عديدة بالجيش لإغاثتهم دون جدوى وأشاروا لوصول 3 دبابات لكن مشايخ القرية استقبلوها فى بداية القرية وطمأنوهم أن الأوضاع هادئة والأمن مستتب ومنعهوهم من دخول القرية كما اشار المصدر لوصول 5 مجندين بالقوات المسلحة للقرية مؤخراً وقفوا يشاهدوا الحرائق تشتعل بالكنيسة والمنازل المجاورة لها وسط هتافات المسلمين الذين رددوا هتافات دينية منها الله أكبر مرددين أنهم عزموا هدم الكنيسة وآداء صلاة الفجر بها وقالوا أن الجنود وقفوا يشاهدوا الحرق والإتلاف دون تدخل ثم توجهوا لمنزل العمدة فيما نفت المصادر ما تردد عن مقتل ابونا هوشع و3 خدام بالكنيسة مؤكداً أن الكاهن والخدام ما زالوا محتجزين داخل الكنيسة لا يستطيعوا الخروج ... انتظروا المزيد بعد قليل
حسبما أكد شهود عيان وقالوا أنه اجروا اتصالات عديدة بالجيش لإغاثتهم دون جدوى وأشاروا لوصول 3 دبابات لكن مشايخ القرية استقبلوها فى بداية القرية وطمأنوهم أن الأوضاع هادئة والأمن مستتب ومنعهوهم من دخول القرية كما اشار المصدر لوصول 5 مجندين بالقوات المسلحة للقرية مؤخراً وقفوا يشاهدوا الحرائق تشتعل بالكنيسة والمنازل المجاورة لها وسط هتافات المسلمين الذين رددوا هتافات دينية منها الله أكبر مرددين أنهم عزموا هدم الكنيسة وآداء صلاة الفجر بها وقالوا أن الجنود وقفوا يشاهدوا الحرق والإتلاف دون تدخل ثم توجهوا لمنزل العمدة فيما نفت المصادر ما تردد عن مقتل ابونا هوشع و3 خدام بالكنيسة مؤكداً أن الكاهن والخدام ما زالوا محتجزين داخل الكنيسة لا يستطيعوا الخروج ... انتظروا المزيد بعد قليل



اهم التغيرات فى وزارة شرف 11شرف يطيح بأبو الغيط ومرعى ومشعل وجورج ويونس ووجدى ولطيف والصاوى



واصل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المكلف، مشاوراته لتشكيل حكومته الجديدة والتي من المتوقع – حسب المعلومات التى حصلت عليها بوابة الأهرام- أن يتم الاستغناء عن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية وممدوح مرعى وزير العدل وسيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربى وماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء، وهؤلاء من الوجوه القديمة، بينما سيتم الاستغناء من الوجوه الجديدة عن محمود وجدى وزير الداخلية ومحمود لطيف وزير البترول ومحمد الصاوى وزير الثقافة، وإسماعيل فهمى وزير القوى العاملة، وفايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى بمنصبها.
أكدت المصادر أنه سيتم البقاء على الدكتور يحيى الجمل فى منصبه كنائب لرئيس الوزراء.
من المقرر أن يتم الإعلان خلال ساعات عن تشكيل الحكومه الجديدة، تمهيدا لحلف اليمين امام المشير طنطاوي، رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة.


تدور الآن مواجهات ساخنة بين مئات المتظاهرين وجهاز أمن الدولة بالأسكندرية، أسفرت هذه المواجهات عن سقوط 4 مصابين حتى الآن. تدور المواجهات داخل مقر الجها



صورة أرشيفية

تدور الآن مواجهات ساخنة بين مئات المتظاهرين وجهاز أمن الدولة بالأسكندرية، أسفرت هذه المواجهات عن سقوط 4 مصابين حتى الآن. تدور المواجهات داخل مقر الجهاز الذي يحاصره المتظاهرون مطالبين بإلغاءه ومحاكمة ضباطه.

وتقوم الآن القوات التابعة لأمن الدولة بالأسكندرية بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وقنابل المولوتوف وقنابل مسيلة للدموع، وعلمت "بواية الأهرام" أن من بين المصابين الناشط حسن مصطفى عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بالأسكندرية.
كما تمكن المئات من المعتصمين أمام مقر أمن الدولة بالأسكندرية من القبض على بعض عناصر من أفراد الشرطة التابعين للجهاز، في أثناء محاولة لإطلاق النار عليهم.
رصدت "بوابة الأهرام" إلقاء أعداد كبيرة من قنابل المولوتوف من داخل المبنى على المتظاهرين مما أدى لاشتعلال النيران فى إحدى الشرفات المجاورة للمبنى، وقام سكان المنطقة بإزاحة السيارات ونقلها من الشوارع المحيطة بمقر أمن الدولة إلى أماكن بديلة.
فيما واصل المعتصمون حصارهم للمبنى من جميع الاتجاهات المؤدية إليه، مؤكدين على أنهم لن يغادروا إلا بعد حضور لجنة من الجيش والقضاء لضبط الوثائق والمستندات الموجودة داخل الجهاز.
وقام أفراد الأمن المركزي بتسليم أسلحتهم للمتظاهرين وخرجوا رافعين أيديهم.

شهد ميدان التحرير حادثة مؤسفة قبل حلول الساعة الأخيرة لميعاد فرض حظر النجول بلطجية يمزقون ملابس فتاة بميدان التحرير.. وإصابة ثلاثة دفاعً حظر



شهد ميدان التحرير حادثة مؤسفة قبل حلول الساعة الأخيرة لميعاد فرض حظر التجوال وذلك عندما تدافع المواطنين نحو محل كنتاكى بالميدان، حيث قامت مجموعة من البلطجة بتمزيق ملابس إحدى الفتيات فى محاولة لاغتصابها،وعندما حاول شباب الثورة الدفاع عنها ومواجهتهم، قام ثمانية من البلطجية بإشهار الأسلحة البيضاء وأحدثوا إصابات بعدد منهم.
وأكد مجموعة من الشباب المعتصمين بالميدان أن عناصر البلطجية كانوا يرتدون "تي شيرت" موحد من نفس الشكل، كما تم مشاهدة تلك الفتاة بينهم قبل وقوع الحادثة، ورجحوا أن تلك الواقعة مقصودة لاشاعة الفوضى بالميدان، حتى أن قوات الجيش هرعت إلى الميدان مرة أخرى وتوجهت على الفور إلى مكان واقعة الاعتداء.
وأكد شهود عيان أن البلطجية الذين أحدثوا هذا الذعر لاذوا بالفرار فور مشاهدة رجال القوات المسلحة وهددوا بالسلاح كل من يعترض سبيل هروبهم، ولم يتم القبض على أى منهم. كما وفر المعتصمون ملابس للفتاة.
وقامت على إثر ذلك مجموعات من القوات المسلحة، بالنزول إلى ميدان التحرير منعًا لتكرار هذه الحوادث مرة أخرى.
والمصابون هم، محمد عبد الحميد، مصاب بجرح قطعى فى الرأس، ورانيا عمر عبد المجيد، وأحمد أبو زيد، مصابان بخدوش فى اليد وفى إنحاء متفرقة من الجسم.


لماذا يتزوج وزير داخلية مصر من أشهر المطلوبين للعدالة؟

لماذا يتزوج وزير داخلية مصر من أشهر المطلوبين للعدالة؟




لعل من نافلة القول أننا في شبكة "الأزمة" نلتزم منذ البداية الخط الرصين، وننأى عن الفضائحيات، وبالتالي ندرك جيدًا أن مسائل مثل الزواج والطلاق هي أمور شخصية ولا ينبغي الخوض فيها، كما نعي أيضًا مدى حساسية الولوج إلى منطقة العلاقات الخاصة، لكن حينما يتعلق الأمر بوزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي، وهو صاحب أطول مدة في تاريخ وزارة الداخلية المصرية، والذي رسخ لنظام بوليسي أحكم قبضته على البلاد والعباد في آخر عهد مبارك،

وشهد عهده تجاوزات وانحرافات لا يتسع لحصرها مجرد تقرير، بل ربما تطلب توثيقها لمجلدات، وأفضت إلى نهاية مأساوية لحكم الرئيس السابق حسني مبارك.
حين يقرِّر رجل يمتلك كل هذه الصلاحيات غير المقيَّدة بقانون ولا رقابة برلمانية أو قضائية أو غيرها، أن يُكمل "نصف دينه"، فهو حرّ، خاصة بعد وفاة السيدة زوجته الأولى، "أم البنات"، لكن عندما يختار مطلقة أشهر مطلوب للعدالة في مصر، وهو أشرف السعد صاحب قضية "توظيف الأموال" الشهيرة، حينها لا يكون الأمر شخصيًّا، بل يصبح في قلب الشأن العام لأسباب شتى، الأول أن "العريس" وزير الداخلية، و"العروس" ارتبطت سنوات برجل لم يزل مطلوبًا للعدالة، ناهيك عما أثير حولها من روايات ـ لن نخوض في تفاصيلها ـ باعتبارها لا ترقى لحد المعلومات الموثَّقة، لكنها كانت ولم تزل تثير من الريب، ما كان ينبغي لحاكم مصر "الفعلي" أن ينأى بنفسه ومقتضيات منصبه الرفيع بعيدًا عنها، ولو من باب "درء الشبهات".
القصة بدأت مع "استوزار العادلي"، وكان ذلك تحديدًا عقب الحادث الإرهابي الشهير الذي وقع في الدير البحري بالأقصر بتاريخ 17 نوفمبر 1997، والذي راح ضحيته قبل الوزير الأسبق حسن الألفي عشرات السياح الأجانب، وفي أعقاب إقالة الأخير جاء العادلي، ليكرِّس دعائم الدولة البوليسية في مصر على نحو بلغ من الفجاجة والتبجح حدًّا غير مسبوق.
ولم تكد تمر بضعة شهور حتى توفيت زوجته الأولى "أم بناته"، التي كانت رفيقة حياته زهاء ما يربو على ثلاثة عقود، وقبل أن تمر ذكرى "الأربعين" قرَّر الرجل أن يتزوَّج، وليس في الأمر غضاضة، لكن الغضاضة كلها كانت تكمن في اختياره، إذ إن الزوجة الجديدة هي مطلقة أشرف السعد، رجل الأعمال الشهير الذي هرب إلى لندن بعد وقائع "توظيف الأموال"، الأمر الذي أثار علامات استفهام نسعى حتى الآن للإجابة عنها، في سياق يلتزم الموضوعية دون الانزلاق للشأن الشخصي، فالأمر كما أسلفنا تجاوز حدود "الشخصنة" ليسكن قلب الرأي العام.

بلاغات وفضائح

هذه الأيام وبعد حبس العادلي، وما إن زالت سلطاته التي لا نبالغ إذا قلنا إنها كانت ـ عمليًّا ـ تتجاوز سلطات الرئيس السابق حسني مبارك شخصيًّا، فقد قدم أشرف السعد بلاغًا للسلطات يتهم فيه الوزير السابق بالاستيلاء على شقته الفاخرة، بالاشتراك مع طليقته، التي أصبحت زوجة الوزير، وبالتالي فنحن لا نناقش شأنًا شخصيًّا على الإطلاق إنما نطرح على الرأي العام شأنًا عامًّا وقضية يجري تداولها في ساحات القضاء، وستكشف الأيام المقبلة تفاصيل مذهلة.

بعد انتفاضة 25 يناير المصرية سقطت العديد من أقنعة الكبار، وفي كل المستويات ولم يكن مدهشًا، أن يسقط ضمن ما سقط قناع عن وجه السيدة حرم وزير الداخلية المُقال حبيب العادلي، ولأنها عرفت من الأزواج اثنين، وهذا بالمناسبة ليس عيبًا ولا يدينها في شيء، خصوصًا إذا "مال بختها" في زيجتها الأولى من أشهر المطلوبين في قضية توظيف الأموال الشهيرة 1991، رجل الأعمال أشرف السعد، فلم تنل من هذه الزيجة سوى بضعة ملايين.
أما "الخبطة الصحفية" الحقيقة فكانت حين تعرَّفت على حبيب العادلي في العمارة الجديدة التي انتقل إليها بضاحية المهندسين القاهرية عقب وفاة زوجته، "أم البنات"، وزواج كريماته، في عام 1998 وحينها كانت "إلهام شرشر" صحفية بقسم الحوادث في صحيفة الأهرام، وتحديدًا مندوبة الجريدة في وزارة الداخلية، وبعد عدة مشكلات طلب حينها اللواء رؤوف المناوي ـ مساعد وزير الداخلية الأسبق ـ من إدارة "الأهرام" أن تستبدل بها زميلاً آخر لأسباب لم يشأ المناوي الخوض فيها لاعتبارات اكتفى بوصفها بالوجيهة من دون ذكر التفاصيل، وبالفعل تركت الوزارة، وقيل حينها إن سبب إبعادها عن ممارسة عملها كمندوبة لصحيفة الأهرام في الداخلية هو حساسية موقف الوزارة حيال علاقتها حينذاك بأشهر المطلوبين أمنيًّا في مصر.

السعد وشرشر

أما الزوج السابق للسيدة إلهام شرشر فهو أشهر من نار على علم، أشرف السعد رجل الأعمال المصري المقيم حاليًا ومنذ سنوات طويلة في لندن، كانت الحكومة المصرية قد فرضت الحراسة على ممتلكاته لمدة 15 عامًا، وهو رئيس مجموعة السعد للاستثمار وصاحب إحدى أكبر شركات توظيف الأموال حيث وصلت قيمة الأموال التي يديرها إلى حوالي مليار جنيه وفي فبراير عام 1991 بدأت رحلته الأولى مع الهرب حيث سافر إلى باريس عام 1991 بحجة العلاج وبعد هروبه بثلاثة أشهر صدر قرار بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.
وبعد ذلك حكم عليه بالسجن لمدة سنتين بتهمة إصدار شيك دون رصيد وفي يناير عام 1993 عاد أشرف السعد فجأة حيث تمت إحالته إلى محكمة الجنايات لعدم إعادته 188 مليون جنيه للمودعين بالإضافة إلى 8 اتهامات أخرى وفي نهاية ديسمبر عام 1993 أُخلِي سبيله لكفالة 50 ألف جنيه وتشكيل لجنة لفحص أعماله المالية، إلا انه سافر مرة أخرى للعلاج في باريس في 4 يوينو عام 1995 ولم يعد حتى الآن، وليس غريبًا أن مسؤولين كبارًا كانوا من بين المودعين في شركات السعد لتوظيف الأموال، إلا أنهم حصلوا على أموالهم قبل إحالته إلى المحاكمة، وهو ما يحمل في طياته تساؤلات ربما تكشف عنها الأيام المقبلة.

"عريس الغفلة"

وبالنسبة إلى حبيب العادلي وقصة ارتباطه بـ"إلهام شرشر" فهي تعرَّفت عليه في البداية باعتباره جارًا جديدًا في العمارة التي تقطن شقة اشتراها لها طليقها أشرف السعد، وهي بالطبع شقة فاخرة تقدر قيمتها بالملايين، والتي انتقل لأخرى مماثلة لها الوزير ليبدأ فيها مرحلة جديدة تليق بمكانته كوزير للداخلية، قيضت له الأقدار أن يعتلي عرشها زهاء 14 عامًا.

وعلى عهدة روايات متداولة بين أوساط الضباط والصحفيين وغيرهم، فقد أعجب وزير الداخلية الجديد حينها حبيب العادلي بالسيدة "شرشر" أيما إعجاب، وقرَّر الزواج منها، رغم معارضة الكثيرين من رفاقه الذين نصحوه حينها بعبارات مقتضبة لكنها تختزل الكثير مما لا يقال "بلاش إلهام يا معالي الوزير"، لكنه على ما يبدو كان قد وقع ضحية لسهام "كيوبيد"، وحسم أمره بالمضي قدمًا في الارتباط بالسيدة، فلا يعيبها ـ بتقديره ـ أنها تزوَّجت أشهر مطلوب للعدالة.. لكن ماذا لو تسرَّب النبأ ـ وهذا كان سيحدث لا محالة ـ للرئيس، وكيف يبرِّر له الأمر، ويرد على سؤال بسيط لكنه موجع: ولماذا هذه السيدة تحديدًا؟ ما الذي يجبر وزير الداخلية على ارتباط قد يجرفه إلى دائرة شبهات هو في غنى عنها، لأنه ليس شخصًا عاديًا.

عزمي "حلال العقد"

الحل كان بيد رجل البلاط القوي، ورئيس الديوان زكريا عزمي، الذي نصحه باستئذان "الهانم" وهو اللقب الذي كان يستخدم في الحديث داخل دوائر السلطة لدى الإشارة إلى قرينة الرئيس المصري السابق، وبالفعل تحدث العادلي مستعطفًا "الهانم"، وشكا لها وحدته بعد وفاة زوجته وزواج بناته، ووضعه الاجتماعي الحرج، وأخيرًا وافقت الهانم، على زواج "عريس الغفلة" بالصحفية التي يصفها المثل الشعبي المصري القائل بأنها "ما تقعش إلا واقفة"، رغم سابقة زواجها بأشرف السعد وما اكتنفه من ملابسات وقضابا ومحاكم وروايات لم تخرج للعلن بعد.
ولكن ثمة روايات شائعة تحدَّثت عن علاقة قرابة تربط "شرشر" بـ"الهانم"، وهي روايات غير صحيحة، بعد تدقيقها من مصادر شتى، لكن الصحيح أن السيدة "شرشر" أنجبت للعادلي "الولد" بعد أن كان قد فقد الأمل في هذا الحلم الذي يراود كل رجل شرقي مهما كانت مكانته وثقافته، فبعد أن صارت "أم شريف" تحوَّلت إلى ملكة متوَّجة سواء على عرش قلبه أو على عرش البلاد التي حكمها 14 عامًا، بل تمكنت إلهام ـ حسب مصادر بمؤسسة الأهرام ـ من فرض نفوذها وسيطرتها داخل الصحيفة العريقة، وممارسة صلاحيات زوجة الوزير، والمثير للدهشة أن المجاملات تجاوزت كل الأصول المهنية ووصلت لدرجة وضع صورتها على غلاف مجلة "نصف الدنيا" التي تصدر من ذات المؤسسة، ونشرت حوارًا مطولاً معها لم تتطرق فيه بالطبع لقصة طلاقها من أشرف السعد، فقط تعاملت معها بمنطق سيدة المجتمع، زوجة السيد الوزير، وهي سابقة أن تُجري صحيفة أو مجلة مقابلة دردشة مع "محررة" في ذات المؤسسة.
كما حاولت زوجة الوزير السابق أن تقتحم عالم سيدات المجتمع، وتلعب دور "هوانم الليونز والروتاري" وما شابه، ولعل هذا ما أثار حفيظة زوجها الوزير السابق وتراكمت المشكلات بينهما حتى وصل الأمر لحد طلاقها، لأنه بطبيعته ـ كما يؤكد المقربون منه ـ رجل محافظ بطبعه، ولا يحب الاختلاط، ثم ما لبث أن أعادها بعد وقت قصير إلى عصمته، لأنها أم الولد!
وقبيل نهاية عهد العادلي تردَّدت في أروقة الوزارة همسات عن زواجه الثالث من سيدة سورية الجنسية، رغم أن بعض رجال النظام السابق لم يكونوا مضطرين لمسألة الزيجات العلنية تلك، وكانت لبعضهم مغامرات مثيرة خارج نطاق الزواج الشرعي أو المعلن، فقد كان أقربهم للرئيس السابق ورئيس ديوانه، من أكثر رجاله ولعًا بالشابات الصغيرات، ولم يجرؤ أحد على التطرق لهذه العلاقات التي فاحت رائحتها، لكن بعد تبدل الأحوال والإطاحة بالعادلي من عرش الداخلية إلى "برش طرة"، في جرائم كثيرة، ليس أقلها ضرب المتظاهرين بالرصاص الحي، والفراغ الأمني وقضايا فساد مالي وغيرها، كانت إلهام شرشر هي الزوجة الوفية التي أوكلت له فريد الديب المحامي الشهير، ليدافع عنه في القضية التي رفضها كل المحامين الذين طلبت منهم.
وحسب روايات متواترة فقد أُجبِرت إلهام شرشر على مغادرة مكتبها في صحيفة الأهرام، لكن لم يصدر قرار بفصلها من المؤسَّسة حتى الآن، وتقدم السعد ببلاغ ضدها يتهمها فيه بالاستيلاء على شقة فاخرة بالزمالك ثمنها 6 ملايين جنيه، لتزوج فيها ابنتها، والمثير للدهشة هنا أن المطلوب أمنيًّا، يقاضي زوجة "وزير داخلية سابق" بتهمة تزويج ابنتها في شقته!

وفضلاً عن كل ما سبق فقد تواترت روايات أخرى تحدثت عن "دور ما" لعبته زوجة الوزير في محاولة تقريب وجهات النظر بين السلطات المصرية وطليقها في أعقاب زواجها من الوزير، ولكن ما يحدث هذه الأيام ينفي تمامًا تلك الروايات، لكنه في مجتمع يتسلَّى بالنميمة ويتنفسها لا يمكن أن يبعد الأمر عن دائرة الشبهات.
وتبقى تلك القصة المثيرة محل نظر في النظام المصري السابق، وتناقضاته، إذ كيف يسمح نظام هش بزواج وزير داخليته من زوجة أشهر مطلوب للعدالة؟!


شفيق ناوى يرشح نفسة لرئاسة الجمهورية

"شفيق" يدرس ترشحه لانتخابات الرئاسة وإنشاء حزب سياسى

هشام عبد العزيز |
4-3-2011



يدرس الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق ترشحه لرئاسة الجمهورية وإنشاء حزب سياسي ، بعد أن تجمع أكثر من 200 من الشباب أمام منزله بالتجمع الخامس، لمطالبته بالترشح لرئاسة الجمهورية ووعدهم بدراسة الأمر خلال الفترة المقبلة.
كما رفض شفيق أي اعتصام للمتجمعين لمطالبته بهذا المطلب، مشددا على أن تلك الفترة تحتاج للعمل وليس للاعتصام.
وقد اتفقوا على إنشاء موقع على الفيس بوك لاستطلاع الآراء حول ترشحه للرئاسة.


المصدر: بوابة الاهرام

جولة فى فيلات العادلى السابق

فيلات العادلي بلطجي النظام السابق



حوار: أحمد أبو حجر وفاتن الزعويلى

7 في مارينا و4 في الإسكندرية و3 في الساحل و2 في السخنة وفيلات في شرم والواحات ورأس سدر
الوزير السابق حول نوادي الشرطة إلي "هلث كلب" شخصي.. ومنع الضباط من دخولها
نجحت »الوفد الأسبوعي« في اختراق إمبراطورية وزير الخارجية السابق حبيب العادلي وإماطة اللثام عن خريطة كاملة بالقصور والفيلات التي يمتلكها في مناطق مختلفة بطول مصر وعرضها والتي تصل إلي 25 عقاراً مابين فيلا وقصر وشقة وتاون هاوس، كما لم يكتف العادلي بكل ذلك بل استولي علي عدد من نوادي الشرطة وجعلها تعمل لحسابه الشخصي وحرم الضباط من دخولها.
ويمتلك وزير الداخلية السابق والمحبوس حاليا لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات علي خلفية اتهامه بغسيل الأموال، 3 قصور بمنطقة مارينا قام ببيع واحد منهم واحتفظ بالآخرين بمنطقة الجزر وتحديدا الجزيرتان 22 و27، وكذلك أربع فيلات بمنطقة مارينا القديمة منح اثنتين لابنته جيهان والأخريين واحدة لكل بنت من بناته وقد قام بإنشاء بعض هذه القصور وعمل ديكوراتها المجندون كما أشرف عليها عدد من الضباط برئاسة أحد مساعديه المقربين، ومازال هناك مجندون يعملون في الأراضي الخاصة بالعادلي في منطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر والتي تبلغ حوالي 36 فداناً حتي الآن.
بالإضافة إلي ماسبق يمتلك الوزير السابق فيلا في رأس سدر وقصرين في العين السخنة أحدهما بمقر امن الدولة والأخري بقرية صن رايز، وقصرا في شرم الشيخ وآخر في طريق الواحات وكذلك 2 تاون هاوس رقمهما 801 و802 بقرية زايد 2000 في الشيخ زايد والمملوكة لشركة درة العقارية، أحدهما مسجل باسم قائد الحرس الخاص به العميد باسم، والآخر مسجل باسم زوجته الثانية »أنوشكا« والتي تحمل الجنسية الألمانية إلي جانب الجنسية المصرية.
كما يمتلك العادلي 3 شقق بمنطقة سان استيفانو بالإسكندرية خصصها له رجل الأعمال المحبوس هشام طلعت مصطفي، وشقة بالإسكندرية بجوار كلية الهندسة ملاصقة لشقة أخري مملوكة لرئيس مباحث أمن الدولة، وكذلك فيلا بقرية هاسيندا بالساحل الشمالي المملوكة لمحمود الجمال صهر الرئيس السابق، وفيلا بقرية غزالة السياحية بالساحل الشمالي المملوكة لرجل الأعمال إبراهيم كامل، وفيلا بقرية اللوتس بالساحل الشمالي باعها لرجل الأعمال ياسر السراج بمبلغ 600 ألف جنيه، والجدير بالذكر أن تلك الفيلات والقصور مازالت تقف عليها الحراسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية حتي الآن، كما يعمل المجندون في أرضه بالحزام الأخضر.
وفيما يتعلق بمخالفات حبيب العادلي في نوادي الشرطة، قال اللواء محمود الفولي مساعد وزير الداخلية الأسبق إن الوزير السابق اقتطع أجزاء كبيرة منها وخصصها لنفسه مثل نادي تجديف الشرطة الموجود أمام فندق شيراتون القاهرة، وكذلك نادي الاسكندرية لمطل علي البحر والذي أعطاه لشركه سياحة خاصة مملوكة لوزير السياحة السابق زهير جرانة بنظام الانتفاع مقابل 5 ملايين جنيه شهرياً وكذلك أعطي العادلي الفندق السياحي والنادي الموجودين بمنطقة مصطفي كامل بجوار كوبري استانلي بطريقة "أنا هسيبلك هنا وانت تسيبلي هناك" لإكمال مهزلة زواج رأس مال رجال الأعمال مع السلطة، وكذلك قام الوزير السابق بهدم نقطة شرطة المعمورة وبني مكانها عمارة تم توزيع شققها للصفوة والمقربين.
وقام العادلي بصرف 42 مليون جنيه علي نادي الجزيرة العام لتخصيص صالة خاصة له علي أنها ناد صحي شخصي "هلث كلب" للوزير يمنع علي غيره من الضباط دخوله أثناء تواجده بالنادي، وكان يخصص للضباط الجلسة الواحدة بالنادي بمبلغ 300 جنيه في الجلسة الواحدة فمن أين سيأتي الضباط بتلك المبالغ إذا كان الراتب الشهري لمعظم الضباط لا يتجاوز 1000 جنيه شهرياً.
وأضاف الفولي أن الوزير السابق لم يكن يعطي وزارة الداخلية الاهتمام الكافي الذي يليق بوزارة تحمي المواطن وتمنع عن الوطن الأخطار، فتركها فريسة للمقربين منه يتولون أمر إدارتها مثل مساعد الوزير اللواء جهاد يوسف، بالإضافة إلي ان الضباط وحتي القيادات بالوزارة كان سقف تعاملهم ينتهي عند اللواء علاء حلمي مدير مكتب العادلي، فلقاء الوزير كان من المحرمات.


الوفـــــــــــــــــــد

مسمعتش اللى حصل ::: مبارك متجوز مطربة وممثلة معتزلة وعندة ابن منها عمرة 16 سنة

آخر صيحات النميمة عن مبارك وأسرته: الرئيس السابق تزوج من مطربة وممثلة معتزلة.. وله ابن منها عمرة 16 عاماً



جمال العاصى


◄◄ لماذا لم يحضر ياسين منصور من لندن وما سر علاقته بالفنانة زينة وهل حقا آل مبارك شركاؤه فى بالم هيلز؟!
ذهب مبارك وأسرته وتركوا وراءهم تلالا من النميمة والشائعات وربما لن تصمت أو تسكت الألسنة التى تتناول سيرة الرئيس وأبنائه وزوجته إلا إذا تم فتح ملفات الثروة التى باتت توجع وتؤلم كل بيت مصرى.. وعلى ما يبدو أن النميمة حول أسرة الرئيس، باتت هى المتنفس الوحيد الذى يلتقى حوله معظم رجال الأعمال الذين لم تطلهم بلاغات النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود.. وربما جاءت النميمة الأولى والتى استحوذت على موائد السهر ليلاً فى أحد الفنادق الكبرى، وهى حقيقة زواج الرئيس مبارك من «إ.ط» فنانة ومطربة وممثلة شاركت في مسلسل رأفت الهجان، أكدها أحد الجالسين والذى قال إنه عالم ببواطن الأمور كلها، قال إن الرئيس تزوج وله ولد عمره يتجاوز الـ16 عاماً.. وجاء إعجاب الرئيس مبارك بالفنانة عقب متابعته مسلسل «رأفت الهجان»، أكد وقتها الرئيس لحاشيته أنه معجب بأدائها التمثيلى ودورها المهم وشياكة ملابسها، ويؤكد صاحب النميمة متسائلاً: «لماذا اختفت الفنانة عن الساحة الفنية ولم يعد لها وجود سواء فى المسلسلات أو الأفلام.. ومتى تتكلم وتعلن زواجها لإثبات حقوق ابنها من الرئيس مبارك»؟.. وأكد أحد الجالسين فى طاولة النميمة أن «إ. ط» سوف تتكلم قريباً، ولكن عندما تهدأ الأمور وتخف الحملة الشديدة على الرئيس وأسرته، والمؤكد أنها تعيش الآن بعيداً عن شرم الشيخ، حيث إقامة أسرة الرئيس، ولم تذهب مع الرئيس إلى مدينة تبوك بالسعودية حيث إقامته العلاجية.
وعلى نفس طاولة النميمة تحدث أيضاً أحد رجال الأعمال، وسألنا جميعاً لماذا تم حبس رجل الأعمال حسام أبوالفتوح؟ وهل فعلاً كان يملك أسلحة وزجاجات خمر فى فيلته بالمعادى أم حالة انتقام رئاسى؟ وراح الرجل يتكلم بعدما شعر بصمت الجميع، فقال: كانت هناك سهرة بريئة تجمع رجال أعمال كثيرين، أبرزهم رشيد محمد رشيد، وبعد العشاء والمشروبات راح الجميع يتكلم دون خطوط حمراء، فقال أبوالفتوح: الواحد قرفان من كثرة طلبات أسرة الرئيس.. يومياً لهم طلبات، وظل أبوالفتوح يتكلم حتى أنه طال فى كلماته السيدة سوزان مبارك، وعلق على طلباتها الشخصية وسط ضحكات السهرانين، ولكن سرعان ما انتقلت الجلسة بتفاصيلها إلى السيدة سوزان مبارك، وتم استدعاء رشيد محمد رشيد لسماع شهادته، حيث أكد صحة أقوال وحكايات حسام أبوالفتوح، ويؤكد صاحب النميمة أن هذه الشهادة هى السر الخفى لتولى رشيد حقيبة وزارة التجارة والصناعة، وبات بعدها مرشحاً لرئاسة الوزارة.. لكن الدنيا انقلبت، وخرج أبوالفتوح من محبسه بعد قضاء أكثر من ست سنوات فى مزرعة طرة، ويبدو أن إحالة رشيد إلى محكمة الجنايات ربما يقترب بها من مزرعة طرة، ويأخد مكان أبوالفتوح الذى يعيش حراً طليقاً، ولكن دون تصريحات أو محادثات أو سهر أو أصدقاء، وبعد حالات الحذر القوية والإقامة الجبرية التى تعرض لها منذ خروجه من السجن، والآن الكل ينتظر حتى يتكلم أبوالفتوح ويكشف لنا حقيقة القضايا الملفقة، وقصص تلفيقها، وربما يفتح لنا الملف القديم أيضاً، وحقيقة علاقته بإحدى الفنانات، وهل تعرضت للإيذاء البدنى والتنكيل فى الصحراوى على أيدى رجال علاء مبارك حقاً.. أما النميمة الثالثة، فأطلقها أيضاً أحد الجالسين وهو مسترخٍ تماماً وقال بهدوء شديد: هناك نية من ورثة رجل الأعمال الراحل مصطفى البليدى أن يفتحوا ملفات موت البليدى فى السجن، ويكشفوا عن كيف تم إجباره على التنازل عن توكيلاته الخمسة وأشهرها توكيل سجاير «مارلبورو»، ويكشف صاحب النميمة مؤكداً أن جمال مبارك ابن الرئيس هو الذى اتصل بالبليدى لكى يعود إلى مصر حين ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما شم روائح خيانة من عائلة منصور، ولكن مبارك الابن أقنعه بالعودة سريعاً، وألا يخشى أحداً ولن يستطيع أحد المساس به وبتوكيلاته، وبالفعل عاد البليدى، وكانت المفاجأة أن تم حبسه وإجباره على التنازل عن كل التوكيلات وحصدها بدلاً منه منصور الذى أكد صاحب النميمة أن جمال مبارك شريكه الأول فيها.. وإذا كانت هذه النميمة حقيقية، فهل فعلاً ننتظر ورثة مصطفى البليدى لكى يعيدوا فتح الملفات والتحقيقات، ويكشفوا لنا كيف مات البليدى فى السجن، وما حقيقة ما فعله البردعى وقتما كان رئيساً لبنك مصر، وبالطبع قام بتعيينه د. عاطف عبيد رئيس الوزراء وقتها، والمعروف أن البردعى كان يعمل محاسباً فى شركات آل منصور، وجاءت عملية نشل التوكيلات الخاصة بالبليدى بمشاركة البردعى، وعبيد، وآل منصور، والراعى الرسمى جمال مبارك.. أما النميمة الرابعة، فقد أطلقها أحد المشايخ الذين كانوا بعيدين عن قلب وعقل النظام السابق، فيؤكد قائلاً أن خطبة الجمعة التى ألقاها الشيخ محمد حسان فى مسجد النور بالعباسية، جاءت بالاتفاق مع د. عبدالله الحسينى وزير الأوقاف، وذلك تمهيداً لبزوغ نجومية السلفيين الذين يخططون للمشاركة السياسية علانية بتكوين حزب سياسى، حتى لا يستحوذ الإخوان المسلمون على الساحة السياسية، ويتساءل الشيخ الكبير، لا أدرى أين سيذهب مشايخ النظام السابق، فمثلاً لماذا صمت شيخ البحيرة الذى كان يبايع الرئيس المخلوع مبارك والذى هدد د. البرادعى بالقتل؟ وما هو مصير د. سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف الذى كان يجلس على دكة الانتظار ليأتى وزيراً، والمعروف أن د. سالم بات من أغنياء مشايخ النظام؟ وبعدما ذهب حسان لمسجد النور، ما هو مصير الشيخ أحمد ترك إمام وخطيب مسجد النور؟.
جاء قرار النائب العام بمنع رجل الأعمال ياسين منصور من السفر، والتحفظ على أمواله صادما لجموع كبيرة سواء من العاملين فى شركات آل منصور أو المقربين منه فى النادى الأهلى الذى كان عضوا بمجلس إدارته قبل عامين إلى أن أعلن استقالته.. وكان المقربون من منصور قد أرسلوا رسائل عبر المحمول، يرحبون بعودة رجل الأعمال بعد نجاح العملية الجراحية التى أجراها فى لندن، وذلك لتركيب مفصل فى قدمه اليمنى.. ولكن سرعان ما بدل ياسين منصور حساباته، بعدما علم بقرار النائب العام وقرر تأجيل عودته، ليظل فى لندن خوفا من التحقيقات وربما الحبس المؤقت، ليلحق بأقرانه وزملائه، سواء رجال الأعمال أو المسؤولون أو الوزراء.. وربما كانت الصدمة الكبرى من نصيب الفنانة المتميزة زينة والتى تربطها علاقة وثيقة برجل الأعمال، وذلك منذ عامين ودوما تشيد بمواقف منصور معها، ولم لا فهو الذى ساهم بشكل كبير فى براءة أختها ياسمين التى كانت متهمة فى قضية الهيروين الشهيرة، ويؤكد المقربون أن منصور بذل جهدا كبيرا فى هذه القضية عن طريق تكليف محامين كبار، أخذوا أربعة ملايين جنيه، وربما باتت هذه البراءة دينا فى عنق الفنانة زينة، وأكد أحد المقربين أن زينة تفكر فى السفر إلى لندن للاطمئنان على رجل الأعمال، والوقوف معه فى محنته ومساعدته لأنه مازال يجلس على كرسى متحرك بعد العملية، وهو ما يفسره رجال ياسين بأنه ليس هاربا، ولكن مازال فى مرحلة العلاج والتعافى، وبمجرد سيره الطبيعى على قدميه، سوف يمثل أمام النائب العام للتحقيقات، ولذا يرى المقربون أن ياسين منصور ربما يتورط بالحبس أو الغرامة الكبيرة، وذلك لإدانته فى أراضى قرية بالم هيلز والتى كان الأخوان علاء وجمال مبارك يروجان لها، وذلك بالمشاركة فى الدورات الرمضانية التى تقام فى القرية حتى إن هناك أقاويل وشائعات، تؤكد أن شراكة جمعت آل منصور وآل مبارك فى هذا المشروع الإسكانى الضخم، وربما تكشف التحقيقات إذا عاد منصور تلك التفاصيل.



محاصرة لمقر امن الدولة بالدقى من جانب القوات المسلحة

القوات المسلحة تحاصر مقر مباحث أمن الدولة بالدقى

الجمعة، 4 مارس 2011 - 20:57
 اللواء محمود وجدى وزير الداخلية
اللواء محمود وجدى وزير الداخلية
كتب شوقى عبد القادر وإبراهيم أحمد
 
كثفت القوات المسلحة وقوات الأمن المركزى من تواجدها فى محيط الشوارع المؤدية لمقر جهاز مباحث أمن الدولة الموجود بشارع جابر بن حيان بحى الدقى فى الجيزة.

وقال شهود عيان، إن مظاهرة تضم قرابة ألف شخص، حاولت الدخول لشارع جابر حيان، إلا أن القوات المسلحة منعتهم من ذلك.


وكانت أنباء ترددت على مدار الأسبوع الماضى عن وجود مخطط لإحراق هذا المقر، الذى شهد العديد من حالات الاحتجاز والمراقبة خاصة للنشطاء السياسيين. 

 

 

عاااااااااااجل ::: أنباء عن تعرض حبيب العادلى لأزمة قلبية داخل السجن ونقله للمستشفى


أكد عدد من ضباط سجن طرة، إن حبيب العادلى وزير الداخلية السابق،والمسجون حالياً على ذمة التحقيقات شعر بآلام شديدة في صدره مساء أول أمس الأربعاء بعد أن تم التحقيق معه، ولذلك فقد تقرر نقله لمستشفى سجن طرة.
وقالت مصادر طبية في المستشفى إن العادلى الذي تحقق معه نيابة أمن الدولة العليا في قضايا عديدة، أبرزها الانفلات الأمني عقب الانسحاب المفاجئ للشرطة يوم 28 يناير، تعرض لأزمة قلبية مفاجئة، تطلبت نقله للمستشفى لمتابعة حالته .

 

الأزهر والكنيسة والإخوان.."أصلحوا أو ارحلوا".

الأزهر والكنيسة والإخوان.."أصلحوا أو ارحلوا".



مصطفى عاشور *

إسلام أون لاين- الدوحة

"الكنائس في مصر اختلفت على طبيعة المسيح - عليه السلام - واتفقت على مبارك" عبارة أطلقها بعض الشباب القبطي المنادي بإدخال إصلاحات على الكنيسة بعد ثورة 25 يناير؛ بل طالبت بيانات قبطية بعزل البابا شنودة، لكن الرياح الثورية لم تتوقف عند حدود الكنيسة بل تعدتها إلى مسيرات قام بها عدد من مشايخ الأزهر تطالب بإصلاحات داخل المؤسسة الأزهرية وأن يكون منصب شيخ الأزهر بالانتخاب، خاصة بعد موقف الأزهر من ثورة يناير الذي وقف فيه مؤيدا لمبارك، كذلك امتدت عاصفة التغيير إلى جماعة الإخوان المسلمين حيث أخذت مجموعات شبابية إخوانية بإطلاق حملات تطالب بإقالة مرشد الجماعة والقيام بإصلاحات عميقة داخل الجماعة.

والسؤال المطروح هل ما تعيشه مصر بعد ثورة 25 يناير من مطالبات إصلاحية هو نوع من عدوى التظاهر التي امتدت إلى قطاعات كبيرة من الدولة والمصريين وسوف تهدأ مع هدوء موجة الغضب والثورة؟ أم أن تلك المطالبات بالتغيير والإصلاح والتنحية في تلك الكيانات الثلاثة الكبيرة لها ما يبررها؟

فالأنبا شنودة يسيطر على الأقباط ويسعى إلى إدخالهم الكنيسة لتتحدث باسمهم مقابل الدولة والمجتمع، وهو ما يضفي دورا سياسيا على حركة البطريرك؟ وفي الأزهر فإن تراجع الدور والمكانة للمؤسسة وضعف التكوين لخريجي الجامعة الأزهرية وخفوت دور الأزهر وخضوع منصب شيخه وإمامه لتوجهات الدولة وتوجيهاتها تفرض ضرورة الإصلاحات الجذرية للمؤسسة مع تحقيق استقلاليتها؟ أما الإخوان فرغم دورهم المؤثر في ثورة يناير واستشهاد أكثر من أربعين من عناصرهم إلا أن هناك استحقاقات تنظيمية وتكوينية وفكرية وشرعيات جديدة تفرض نفسها على الساحة الإخوانية خاصة بعد تآكل شرعية السجن، وشرعية الصبر، وإصرار شرعية الديمقراطية والإنجاز أن تكون هي الحاكمة والمسيطرة على العلاقة التنظيمية بين الإرشاد والإخوان في الفترة المقبلة.

البطريرك.. والكنيسة

هاجم الشباب القبطي الكنيسة وبطريركها البابا شنودة الثالث لدعمه الرئيس مبارك ونظامه أثناء ثورة 25 يناير، حيث طالبت الكنيسة من أتباعها عدم المشاركة في تلك الثورة، وأن يقتصر دور الأقباط على تأييد مبارك على اعتبار أن ما حصل عليه الأقباط في عهد مبارك من ميزات لم يتحصلوا عليها في عهود سابقة، وهاجمت بعض البيانات القبطية ومن بينها ما هو منسوب إلى منظمة الاتحاد القبطي البابا شنودة وعددا من كبار القساوسة من بينهم سكرتير المجمع المقدس على موقفهم المهادن للنظام مبارك، وطالبت تلك المنظمة بثورة على البطريرك وأن يقوم الأقباط بالزحف على كاتدرائية العباسية - حيث المقر البابوي - وإجبار البابا شنودة على التنحي، وأن يتم الإفراج الفوري على عدد من الأساقفة والمطارنة الذين فرض عليهم البابا شنودة الإقامة الجبرية مثل الأنبا تكلا، والأنبا ميتاس، والأنبا أمونيوس، وإرجاع عشرات من الكهنة المعارضين لشنودة إلى كنائسهم، كما طالب البيان بتحرير المجلس الملي من سيطرة البابا شنودة، والسماح للأسر التي حصلت على حكم قضائي بالطلاق ومنعها شنودة من ممارسة ذلك من تنفيذ الحكم والسماح لهم بالعودة إلى كنائسهم.

ولم يتوقف الأمر عند ما طرحه أقباط في المهجر ولكن قامت أعداد من المطلقين بتنظيم أول مظاهرة لمطالبة البابا شنودة بعزل ومحاكمة الأنبا بولا- وكيل المجلس الإكليريكي المختص بالطلاق- بسبب منحه لتصريحات بالطلاق حسب رغبته، كما يقول المتظاهرون، لكن بدأت في الداخل القبطي في مصر حركات تطالب بضرورة رحيل رموز الكنيسة، منها ما أطلقت على نفسها "حركة ارحلوا" و"حركة التطهير" و"حركة لازم تمشوا" وهؤلاء طالبوا بوقفة غضب قبطي ضد البابا وعدد من القساوسة، ووصف بعض الكهنة بأنهم "كهنة الأمن" و"كهنة مبارك"، كما طالب بيان من شباب قبطي بضرورة محاسبة الأنبا شنودة على الأموال التي لديه والتي قدرها البيان بحوالي مليار دولار.

أما رد فعل الكنيسة على تلك التحركات الشبابية، فهو قيام البابا بعقد اجتماع مع عدد من كبار الكهنة وتم توجيه مطالبات للشباب القبطي بضرورة المشاركة السياسية واستخراج البطاقات الانتخابية تحسبا لأي انتخابات رئاسية وبرلمانية مقبلة، كما طالبوا الشباب القبطي بضرورة الانخراط في الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني، كما صرح أسقف شبرا الأنبا مرقص بأنه سيتم عقد لقاء بين رؤساء الكنائس الثلاث الأرثوذوكسية والإنجيلية والكاثوليكية لبحث إنشاء مجلس الكنائس المصري، لإيجاد نوع من الوحدة بين مختلف الكنائس في المجال السياسي والاجتماعي في الفترة المقبلة، وهو تصريح أكدته – أيضا - الكنيسة الإنجيلية على لسان رئيس الطائفة صفوت البياضي من أن الكنائس الثلاث ستجتمع لبحث حث الشباب القبطي على المشاركة السياسية.

والواقع أن حركة البابا والكنيسة إبان عهد مبارك شهدت قدرا كبيرا من الاتفاق، رغم بعض الأحداث، لكن موقف البابا والكنائس المعارض للثورة الشبابية والإصرار على استمرار الالتصاق الكامل بنظام مبارك على اعتبار أنه يحقق مصالح الأقباط أدى إلى إحداث نوع من الشرخ داخل الشباب القبطي، حيث شاركت أعداد ملحوظة من الأقباط في الثورة وسقط منهم شهداء برصاص الأمن، وأقام أقباط قداسا لهم في ميدان التحرير، وهو ما كشف عن اتجاه شبابي قوي داخل الأقباط برفضهم لرؤية شنودة في أن يكون الأقباط طائفة وأن من يعبر عنهم هو البابا والكنيسة، فالتحركات الشبابية تعتبر أن مشاركتها على أرضية المواطنة الكاملة هي المكسب الأساسي للأقباط، وأن الأقباط بمشاركتهم الكاملة في الأحداث الوطنية وإحساسهم بأنهم يعيشون في وطن واحد مع المسلمين بكامل الحقوق والواجبات هو ما يجب أن يناضل من أجله الشباب القبطي وهي رؤية لا تتفق مع ما ينتهجه البابا شنودة، ولذا كانت التهديدات بعزل الأقباط الذين وقعوا –بالاشتراك مع مسلمين - على بيان عرف باسم "الأقباط لمصر" نادوا فيه بإصلاحات جذرية داخل الكنيسة.



الأمر الآخر أن الكنيسة الأرثوذوكسية التي يتزعمها البابا شنودة يبدو أنها تسعى لبناء تحالف مسيحي مع الكنائس المختلفة، كما تطالب الأقباط بأن يبادروا باستخراج البطاقات الانتخابية، رغم أن التعديلات الدستورية أشارت إلى أن الانتخاب سيكون بالرقم القومي، وهو ما جعل البعض يخشى من دور كنسي في تكتيل الصوت المسيحي وجعله صوتا طائفيا، وهي مشاعر رأى الكثير من الشباب القبطي أن ثورة 25 يناير قضت عليها لصالح الصوت الوطني وليس الطائفي.

الأزهر.. والشيخ

وعلى مستوى المؤسسة الأزهرية، فإن الشباب الذين قاموا بثورة 25 يناير لم يرقهم تصريحات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب التي كانت ضد التظاهر والثورة الشبابية، ثم قارنوا موقفه من الثورة بعد تنحي مبارك وموقفه الواضح تجاه ما يجري في ليبيا، وهو ما أكد لهم أن الأزهر ليس مؤسسة علمية وتعليمية فقط، ولكنه مؤسسة تخوض السياسة كشرعية مساندة للنظام القائم.

لكن الجديد في الموقف هو خروج مظاهرات من أزهريين تطالب بإدخال إصلاحات جذرية وحقيقية على تلك المؤسسة الألفية، فطالبوا بضرورة استقلال الأزهر وأن يسترد مكانته في العالم الإسلامي، باعتباره قادرا على أن يمثل مرجعية للإسلام السني في العالم، وطالبوا بأن يكون شيخ الأزهر واصلا إلى منصبه بالانتخاب مع تحديد مدة معينة في شغله لذلك المنصب، وقال أحد الشيوخ المتظاهرين "يجب إطلاق سراح الأزهر، فهو مقيد وتابع للدولة..ولا يمكن أن تتبع المؤسسة الدينية مؤسسة الحكم.. يجب تحرير الأزهر" وطالبوا بإلغاء وزارة الأوقاف، وأن ترفع الدولة يدها عن الأزهر حتى يستطيع أن يقوم بدوره، لأن شيخ الأزهر أصبح موظفا لدى الدولة، وأن يصل الشيخ إلى المشيخة بالانتخاب لأن ذلك سيعيد للمنصب حيويته ورونقه وحضوره داخليا وخارجيا، كما طالبوا بألا تتبع المعاهد الأزهرية شيخ الأزهر حتى لا ينشغل بإدارتها عن إدارة الأزهر كمؤسسة عالمية.



كان الدكتور الطيب قد صرح عقب الثورة أنه مع انتخاب شيخ الأزهر، لكن الواقع أن الأزهر يعاني تراجعا كبيرا في الدور والحضور، وهو يحتاج إلى ثورة داخلية سواء على مستوى القيادات التي تقوم على شأنه أو على مستوى تنظيمه والقوانين التي تنظم عمله، أو على مستوى علاقته بالدولة حيث لا بد أن يخرج من دور المضفي للشرعية الدينية على النظام السياسي القائم، وثورة على مستوى مناهجه وخطابه الديني الذي يكشف عن كم كبير من المحافظة والخطاب التقليدي الذي يمكن وصفه في بعض الحالات بالجمود.

الإخوان .. والمرشد

وعلى صعيد الإخوان المسلمين، فرغم مشاركتهم القوية والفاعلة في الثورة، وسقوط (40) شهيدا منهم في ثورة يناير، إلا أن مطالب الشباب بالإصلاح لم تتركهم وشأنهم، فطالبت مجموعات شبابية إخوانية بإجراء إصلاحات داخلية تتعلق بتطوير اللائحة الداخلية التي تنظم عمل الإخوان، ومن ذلك الفصل بين مكتب الإرشاد كجهة تنفيذية وبين مجلس الشورى كجهة رقابية على الإرشاد، كما طالبوا بألا يكون للتنفيذيين في مكتب الإرشاد حضور في مجلس الشورى.

وطالب آخرون بحل مكتب الإرشاد ومجلس الشورى وإجراء انتخابات إخوانية على أن يتولى المرشد السابق مهدي عاكف الجماعة في تلك الفترة الانتقالية، وأنشأ بعض هؤلاء الشباب صفحة خاصة بهم على "الفيس بوك"، وحددوا يوم 17 مارس للتظاهر أمام مكتب الإرشاد في المنيل وقالوا إنهم سيجمعون حوالي 30 ألفا من شباب الإخوان للقيام بالتغيير المنشود، وقد رد عدد من شباب الإخوان عليهم بصفحة مضادة أسموها "إحنا شباب الإخوان إيد واحدة مع قيادتنا" ويرى هؤلاء أن عدد الإخوان في مصر يزيد على (750) ألف عضو وأن هذا العدد يميل إلى تأييد مكتب الإرشاد خاصة وأن هذا التأييد قائم على قدر من الإنجاز على سرعة مبادرة الإخوان بالانخراط الكامل في الثورة وهو ما أعطاها دفعة قوية في النجاح.
ويرى البعض أن الحالة مختلفة بين الكنيسة والأزهر والإخوان، فالإخوان جماعة طوعية، كما أنها تتبنى خطابا دينيا يميل إلى الانفتاح بدرجة قد تفوق الأزهر، وخطابا سياسيا يميل إلى المشاركة السياسية على قاعدة المواطنة على الرغم من بعض الملاحظات على برنامج حزب الإخوان الذي تتم دراسته فيما يتعلق بالمرأة والأقباط، لكن هذا لا يمنع أن الإخوان في حاجة إلى قدر من الإصلاح الداخلي سواء على المستوى التنظيمي واللائحي أو على مستوى تأهيل قواعدهم وفعاليتهم للتفاعل مع الوضع الجديد، الذي يغلب الديمقراطية والمشاركة الكاملة والانفتاح على القوى المجتمعية المختلفة وكذلك السياسية.


البلطجيه يجبرون الماره على توقيع شيكات علي بياض فى الهرم

photo
البلطجيه يجبرون الماره على توقيع شيكات علي بياض فى الهرم
كتبت: ماهيتاب عبد الفتاح 

مازالت الشارع المصرى يعانى من الانفلات الأمنى الذى يؤدى الى قيام البلطجية بإرتكاب الجرائم من نهب وسلب وسرقة ، احدث هذه الجرائم كانت قيام مجموعة من البطجيه بمنطقة الهرم باجبار الماره علي التنازل عن نقودهم وهواتفهم المحموله  تحت تهديد الاسلحة البيضاء والكلاب " الشرسة "ولا يكتفون بذلك بل يجبرون المارة على توقيع شيكات علي بياض بعد التحقق امن هوياتهم المعتدي عليهم عن طريق الرقم القومي ، واستطاعوا استغلال عدد من الضحايا قبل ان يتجمع عدد من السكان والمارة لمهاجمتهم مما دعاهم للفرار بسرعة قبل ان يلحق بهم أحد .

جريدة الخميس

منتخب رجال مبارك وابنه.. أقوي فريق فساد في العالم.. أهم بطولاته: صفقات السلاح ونهب الأراضي وغسيل الأموال

 
·    حسين سالم وجمال مبارك وعز ونظيف ورشيد والمغربي وجرانة والعادلي والشريف ونجلاه وغالي وعبيد وراسخ أعضاء المنتخب
·        زواج المال والسلطة أنجب المليارات والمليارديرات من صفقات السلاح والأراضي وغسيل الأموال
كتب:محمود الضبع
جمع المليارات سواء بالجنيه المصري أو بالدولار الامريكي كان هدف مجموعة حاشية السلطة أو المقربين منها.. بعد أن حصلوا علي الضوء الأخضر لنهب أموال الدولة بدون توقف.. لم يكن لأحدهم سقف لتكوين ثروته .. فخلال العشر سنوات الماضية لم يترك هؤلاء الذين شكلوا فريق فساد مهمته الوحيدة تضخيم ثروته..
علي رأس هؤلاء صديق الرئيس ونجل الرئيس وصديق نجل الرئيس، وتمكنوا من خلال اجتماع المال بالسلطة لتضخيم ثروات هائلة تنوعت مصادرها بين العمولات من الصفقات سواء السلاح أو المشاريع الضخمة أو الأراضي الصحراوية وبالطبع خلال سنوات محدودة جدا.. ويبدو أن حكومة أحمد نظيف أحد أعضاء الفريق كرس كل نفوذ حكومته لتضخيم ثروات زملائه بالفريق فقبل حكومة نظيف لم يكن أحد يسمع عن مليارديرات في مصر.
فالشهرة المالية لرجال الاعمال كانت مقصورة علي أصحاب الملايين.. إلا أن حكومة نظيف أفرزت المليارديرات علي رأس هذا الفريق حسين سالم الصديق الأقرب للرئيس السابق مبارك ومن نفس سن مبارك إلا أن سالم فصل من عمله بإحدي الجهات الحساسة وأخذ بعدها لقب مهندس وبدأ نشاطه عام1979 وثروته بدأت تنمو منذ عام1982 عندما سلمه الرئيس مدينة شرم الشيخ، وبلغت ثروته حسب التقديرات 6،1تريليون دولار امريكي من صفقات السلاح والبترول والسياحة فهو بطل صفقة تصدير الغاز لاسرائيل واسمه تردد في عمولات صفقات السلاح التي تعقد بمعرفة مبارك ويعتبر سالم «حوت البترول» بالمنطقة وهو السبب في تعيين سامح فهمي وزيرا طوال الفترة الماضية.
أما نجل الرئيس السابق - جمال مبارك - والذي كان حتي عام 1998 موظفا ببنك أوف امريكا فرع القاهرة ثم فرع لندن عاد بعدها لمصر ليبدأ مشوار توريث الحكم وفي نفس الوقت يحصل علي جزء من الثروات التي ينهبها المسئولون.. جمال ثروته لا تقل عن 40مليار جنيه حسب التقديرات وهناك مصادر أكدت ان هناك 2طن دولارات غير معلوم عددها تم نقلها له من مصر إلي لندن.
جمال ذكر اسمه في تعطيل انشاء الشبكة الثالثة للمحمول ثلاث سنوات بعد صفقة هندسها أحمدنظيف عام2003 وقتما كان وزيرا للاتصالات قيل انها كانت 5مليارات جنيه في حين أن نظيف عين رئيسا للوزراء مكافأة له بسبب الصفقة .. وحصول نظيف علي تأشيرة دخول ملعب المليارات جاء بتأشيرة من جمال مبارك فنظيف قبل2004 لم يكن يعرف المليار أو ربع المليار إلا انه خلال فترة رئاسته لمجلس الوزراء منذ 2004وحتي 2011استطاع ان يحجز مكانا بين المليارديرات ولكن لم تتخط ثروته 4مليارات.
نظيف خلال عامين انتقل من العيش بالدقي إلي وادي النخيل بـ 6 اكتوبر نفس التأشيرة التي حصل عليها نظيف حصل عليها أحمد عز من صديقه جمال والتي بدأت عام 1996.. قبلها لم يكن هناك شيئ اسمه أحمد عز بل كان مديونا لعدة بنوك إلا ان علاقته بجمال مبارك كانت بمثابة مصباح علاء الدين في عام99 سطا أحمد عز علي مصنع حديد الدخيله بعد أن فتحت البنوك أبوابها له من أجل الحصول علي المبالغ التي يحتاجها بدون ضمانات وأصبح محتكرا لـ65% من صناعة الحديد بمصر لدرجة أن المؤشرات اكدت تربحه مليار جنيه كل ثلاثة أشهر حتي بلغت ثروته 18مليار جنيه تم تكوينها خلال سنوات معدودة من لا شيء مصدر ثروة عز لم يكن الحديد فقط بل كان له نصيب في أراضي الدولة التي حصل عليها بالملاليم وباعها بالملايين.
عز لم يقتصر علي تكوين ثروة شخصية بل أخذ بيد ابن خالته زهير جرانه صاحب شركة طاروت جرانه المهددة بالافلاس قبل عام2006 فبلغت مديونية 100مليون جنيه عبارة عن شيكات لا يقابلها رصيد حررها جرانه وكان عددها 18شيكا مستحق الدفع.. عزمنحه نفوذا بالحاقه كمساعد لأحمد المغربي في وزارة السياحة بعدها عين وزيرا للسياحة وتحولت شركته من مديونة إلي رابحة جرانه خرج من الوزارة وثروته 13مليار جنيه.
أما أحمد المغربي صاحب الجنسية السعودية ومعروف أنه من عائلة ثرية قيل إن ثروته قبل دخوله الوزارة كانت 9مليارات جنيه في حين انه خرج من الوزارة وهو يملك ثروة الأقرب في تقديرها 15مليار جنيه من خلال تخصيص الاراضي لصالح شركته والعمولات التي حصل عليها من صفقات بيع الاراضي للشركات بالطبع ما كان يحدث من فريق الفساد لم يكن بعيدا عن تقارير الامن التي تصل لوزير الداخلية لذلك فان انضمامه لفريق المليارات كان طبيعيا لحمايتهم، وزير الداخلية الذي حصل علي لقب عميد وزراء الداخلية في مصر قبل وبعد ثورة1952 فخلال 14عاما كون حبيب العادلي ثروة وصلت إلي 8مليارات جنيه من خلال عمولات لعمليات غسيل أموال وأراضي وغيره من الصفقات غير المشروعة.
أما وزير الصناعة رشيد محمد رشيد وهو صهر عائلة المغربي فابن عاكف المغربي متزوج من ابنة رشيد محمدرشيد.. وزير الصناعة، ظهوره السياسي كان في عهد حكومة نظيف وكان معروفا قبلها كرجل اعمال في مجال تصنيع بعض المواد الغذائية وخرج من الوزارة وثروته تتجاوز 12مليار جنيه.
ومن ضمن فريق الفساد صفوت الشريف ونجلاه أشرف وإيهاب والمعروف ان نشاطهما التجاري برئاسة وليد مصطفي لذلك لم يكن هناك تأكيدات عن أرقام ثروته فدهاؤه كان يجعله حريصا لدرجة كبيرة ولكن أقل تقدير لا يقل عن 6مليارات جنيه.
ومن ضمن فريق الفساد أيضا رجل الاعمال محمدأبوالعينين والذي ارتبط اسمه بصناعة السيراميك والاراضي والتجارة، الاولي كانت ستارا لتجارات أخري يمارسها أبوالعينين لتكوين ثروته التي تجاوزت الآن 5مليارات جنيه أبوالعينين في 6فبراير الجاري حول 31 مليون دولار لألمانيا عن طريق أحد البنوك أما وزير المالية يوسف بطرس غالي بعيدا عن أسرته الاقطاعية ففي بداية التسعينيات كان يسكن في شقة ايجار بالزمالك بقصر كائن في 12شارع طه حسين وبعد 10سنوات امتلك غالي القصر بالكامل والمعروف أن سعره يتجاوز 200مليون جنيه بيزنس غالي انحصر في نشاط زوجته في عمليات التصدير والاستيراد وإصهاره في مجال الطباعة وتصل ثروته إلي 7مليارات جنيه.. وبوزير المالية يكون فريق الفساد اكتمل عدده إلا أن الاحتياطي لهذا الفريق يضم رئيس الوزراء السابق عاطف عبيد الذي حاول الهرب إلي ليبيا عقب اندلاع ثورة 25يناير بواسطة سيارة «هامر» حمراء اللون وتم اعادته بمعرفة القوات المسلحة عبيد ارتبط اسمه بصفقات الاراضي ذات المساحات الشاسعة التي حصل عليها بعض رجال الاعمال وأقارب عاطف عبيد.. وبعد خروجه من رئاسة الوزراء أعطوه رئاسة البنك العربي الافريقي .. وثروة عاطف عبيد تصل إلي 2مليار جنيه أما مجدي راسخ صهر علاء مبارك فنشاطه التجاري منذ20عاما كان عبارة عن شركة حاسبات محدودة بعدها تشعب في الاستثمار العقاري والبترول لتبلغ ثروته 7مليارات جنيه.

 

شباب الفيس بوك يرشحون نادية الجندي لتجسيد سوزان مبارك في فيلم بعنوان "امرأة باعت مصر"

في فيلم بعنوان "امرأة باعت مصر" شباب الفيس بوك يرشحون نادية الجندي لتجسيد سوزان مبارك







تاريخ النشر : 2011-03-03

غزة - دنيا الوطن
رشح شباب على موقع الفيس بوك الممثلة المصرية نادية الجندي لتجسيد شخصية سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري السابق في فيلم يحمل اسم " امرأة باعت مصر".

وأظهروا في الصفحة التي دشنوها للترويج لهذا المطلب تقاربا في الشبه بين نادية الجندي وسوزان مبارك من خلال صورة أُجري عليها ما يشبه "الماكياج" المعمول به في الأعمال الفنية باستخدام تقنية الفوتوشوب.

ووضع الشباب هذه الصورة في "البروفايل" الخاص بالصفحة والتي حملت اسم "نطالب الفنانة نادية الجندي بتجسيد شخصية سوزان مبارك"، واجتذبت 94 عضوا بعد ساعات قليلة من تدشينها.

وقال أحمد سعد: "فكرة الصفحة حلوة قوي.. ويا ريت نسمي الفيلم (امرأة باعت مصر)".

وحاز الاسم الذي اقترحه سعد على إعجاب الكثيرين، منهم محمد عبد السلام الذي وصفه بـ"الفيلم الجامد قوي لو تم تنفيذه".

لكن عمر الدريني اقترح استخدام نادية الجندي في دور آخر بعيد عن شخصية سوزان مبارك، ورشحها لبطولة فيلم "أكشن" عن ميدان التحرير مقترحا له اسم "مهمة في ميدان التحرير"، على غرار فيلمها "مهمة في تل أبيب".

ومن ناحيته رفض "بدر" اقتراح الدريني، مؤكدا أنها تصلح لشخصية قرينة الرئيس المصري السابق، وطالب أن يلعب أحمد صلاح السعدني دور جمال مبارك في نفس الفيلم.