فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

"التعليم" تدرس زيادة سعر تصحيح ورقة الثانوية لـ 350 قرشا




السبت، 2 يوليو 2011 - 22:09

د. أحمد جمال الدين موسى د. أحمد جمال الدين موسى

كتب حاتم سالم


علم "اليوم السابع"، أن وزارة التربية والتعليم تدرس زيادة المقابل المادى المخصص لمصححى امتحانات الثانوية العامة، بحيث يرتفع سعر تصحيح كراسة الإجابة من جنيهين و60 قرشا إلى 3 جنيهات و50 قرشا، على أن يصل عدد أوراق الإجابة للمعلم الواحد إلى 16 ورقة بدلاً من 24.

وأوضحت مصادر مطلعة بـ"التعليم"، أنه فى حالة موافقة الدكتور أحمد جمال الدين موسى على زيادة سعر تصحيح الثانوية العامة، فسيحصل كل معلم على نحو 84 جنيها شهرياً، وأكدت المصادر أن الزيادة المُقترَحة تأتى استجابة لمطالبة المعلمين المنتدبين لتقدير الدرجات بالمساواة مع المنتدبين للمراقبة داخل لجان الامتحانات.

ويزيد عدد المعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات هذا العام على 100 ألف معلم 50 % منهم مصححون، وكان سعر تصحيح الورقة قد ارتفع قبل بدء العملية الامتحانية من 130 قرشا إلى 260 قرشا، غير أن مطالبات المصححين بزيادتها مجدداً دفعت الوزارة لبحث إمكانية زيادتها لـ 350 قرش.

المئات يعتصمون في التحرير لليلة الخامسة.. وينصبون مزيداً من الخيام





  • مناقشات حول جدوى الإعتصام.. ومتطوعون ينظمون المرور وآخرون للتفتيش والمستشفى الميدانى يواصل عمله

كتب-عاطف عبد العزيز:

يواصل مئات المتظاهرين الليلة إعتصامهم لليوم الخامس على التوالي بميدان التحرير للمطالبة بتسريع وعلانية محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي والضباط المتهمين بقتل الشهداء, والمسئولين عن أحداث يوم الثلاثاء والإعتداءات على أهالي الشهداء.
وأغلق المعتصمون الجزيرة التى تتوسط الميدان, وقاموا بعمل سور من الحبال حولها, ونصبوا المزيد من الخيام للمبيت.
وقام متطوعون بعمل لجان تفتيش على مداخل الميدان لمنع دخول المندسين بينهم, وقام آخرون بتنظيم المرور, فيما واصل المستشفلى الميدانى عمله فى علاج المصابين.
ودارت مناقشات بين المعتصمين وعدد من النشطاء الذين توافدوا على الميدان حول جدوى الإستمرار في الإعتصام, وباءت محاولات النشطاء في إقناعهم بفض الإعتصام بالفشل, وأكد المعتصمون على استمرارهم فى الاعتصام للجمعة القادمة
وكان مئات المحتجين قد باتوا ليله امس داخل الخيام, فيما بات آخرون بمسجد عمر مكرم المجاور للميدان.
وعلق المعتصمون لافتات على الخيام كتبوا عليها “المجد للشهداء …الحرية للمصريين ” و”يا مشير افرج عن ضباط التحرير ” و”يا مشير حسنى حر واخوى اسير “و” لا لعودة إرهاب الشرطة للمواطنين”.

ضبط 8 هاربين من حجز قسم شرطة أول السلام و10 يسلمون أنفسهم




ضبط 8 هاربين من حجز قسم شرطة أول السلام

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة 8 من المتهمين

القاضي "صقر" أمر بتوقيف عناصر أمن على خلفية فرار سجناء

لهاربين من حجز قسم شرطة أول السلام، كما سلم 10 آخرين أنفسهم للشرطة، ومازالت الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لإلقاء القبض على باقي المتهمين الهاربين وعددهم 42 متهما.


وكان عدد من المتهمين بحجز قسم شرطة أول السلام قد قاموا أمس الجمعة بالتعدى على نائب المأمور بالضرب وإحداث حالة هياج شديد وفوضى داخل الحجز لمحاولة الهرب، وحاولت قوة القسم مواجهتهم والسيطرة على الموقف، ولم تتمكن من ذلك، مما أدى إلى هروب 42 من أصل 66 محتجزا.


حبس ميدو وشيكابالا شهرا غيابيا و50 جنيها كفالة لتعديهما علي 3 طلاب



الحكم بالحبس شهرا على لاعبي الزمالك ميدو وشيكابالا

ميدو وشيكابالا

قضت محكمة جنح قصر النيل، بحبس لاعبي نادي الزمالك محمود عبد الرازق المشهور (بشيكابالا)، وأحمد حسام الشهير (بميدو)، شهر غيابياً، وكفالة 50 جنيها، بتهمة التعدي علي 3 طلاب بالضرب وإتلاف سياراتهم الملاكي،.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف إسماعيل، وأمانة سر عادل حنفي.
كان طارق عزان وعمرو أحمد وشقيقه مصطفي، طلاب في مراحل التعليم المختلفة، حرروا بلاغاً في قسم شرطة قصر النيل، اتهموا فيه شيكابالا وميدو بالتعدي عليهم وتحطيم الزجاج الخلفي لسيارتهم.
وذكرت تحقيقات النيابة، أنهم أثناء سير اللاعبين في الطريق بمنطقة قصر النيل، شاهدهم المجني عليهم، وطلبوا منهم التصوير معهم، فاستجاب ميدو بينما رفض شيكابالا، فوقعت مشادة بين الطلاب واللاعبين انتهت بقيام ميدو وشيكابالا بتحطيم زجاج السيارة والتعدي علي الطلاب.


خسائر البورصة المصرية 14.8 مليار دولار في النصف الأول من العام الجارى




خسائر البورصة المصرية 14.8 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري

خسائر البورصة المصرية 14.8 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري

كشف تقرير للبورصة المصرية أن الأسهم المصرية فقدت من قيمتها السوقية نحو 14مليار دولار خلال النصف الأول من هذا العام. وقال التقرير إن القيمة السوقية للأسهم المسجلة تراجع من 488 مليارا و200 مليون جـنيه في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى 399 مليارا و700 مليون جـنيه في نهاية الشهر الماضي.

وشكلت تعاملات المصريين أكثر من 68 في المئة من مجمل التداولات بينما سجلت تعاملات المستثمرين العرب نحو 26 في المئة. وذكر التقرير أن المؤشر الرئيس للسوق تراجع بنحو 35 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري.

إحالة بلاغ يتهم سليمان والمغربي بإهدار المال العام في عقد مدينة الفاتح لنيابة الأموال العامة


 سليمان والمغربي

أحال المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام البلاغ المقدم من فريد اسماعيل عضو مجلس الشعب السابق وجمال الدين تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين السابق ضد كلا من الوزيرين السابقين محمد إبراهيم سليمان وأحمد المغربي ومسئولي هيئة المجتمعات العمرانية يتهمونهم فيه بإهدار المال العام إلى نيابة الأموال العامة وذلك لقيامهما بالتوقيع على عقد مدينة الفاتح العظيم بين مصر وليبيا دون تفويض من رئيس الجمهورية ودون عرضه على مجلس الشعب وهو ما يعد باطلا ومخالفا للمادة 151 من الدستور

وأضاف البلاغ رقم 4488 لسنة 2011 عرائض النائب العام أن عقد مدينة الفاتح يقضى ببيع 5610 أفدنة بمدينة القاهرة الجديدة والتابعة لهيئة المجتمعات العمرانية لإقامة مدينة الفاتح عليها بسعر 600 جنيه للمتر المربع مما يعد إهدارا صارخا للمال العام، حيث يزيد سعر المتر عن 5000 جنيه فى هذه المنطقة."
هذا إلى جانب أن العقد يلزم الجانب المصري بتوصيل كافة المرافق الرئيسية من طرق وكهرباء وغاز طبيعى ومياه شرب وصرف وصحي وهواتف إلى حدود أرض المشروع.
ورغم أن مجلس الدولة أفتي ببطلان العقد إلا أن حكومة الدكتور أحمد نظيف والوزراء المشكو في حقهم أصروا على إتمام العقد والالتفاف على القانون.



اشتبكات دامية بين عائلتين بالمنوفية.. والأمن يترك الأهالي وينسحب!


اشتباكات دامية بين أهالي قرية أشمون بالمنوفية

شهدت قرية شما التابعة لمركز أشمون بالمنوفية اشتباكات عنيفة بين عائلة أبو حريرة وعائلة قناوي ومجموعة من عائلات القرية مساء اليوم السبت عقب تشييع جنازة أحد أبناء عائلة قناوي بالقرية.

وكان خلاف حدث بين محمد مرزوق قناوي ومسعود أبو حريرة وشقيقه سامح حريرة فقام الأخير بإطلاق الرصاص علي محمد قناوي الذي لقي حتفه مساء أمس وبعد تشييع جنازته مساء اليوم قام أهالي عائلة قناوي بإحراق منازل عائلة أبو حريرة انتقاما لمقتل ابنهم مما دفع عائلة أبو حريرة المعروفة بتجارة السلح لإطلاق النار علي الأهالي فلقي 8 أشخاص حتفهم وأصيب ما يقرب من 20 شخصاً وعندما استنجد الأهالي بالشرطة قام ضابط النقطة بإغلاقها وسحب العساكر فقال بعض الأهالي بإحراق منازل عائلة الحريري، فيما لم تصلنا حتي الآن أية ردود فعل رسمية من قبل مديرية الأمن في الوقت الذي وردت فيه معلومات عن نزول الجيش بصحبة تشكيل من قوات الأمن المركزي بمديرية أمن المنوفية.

غدا انطلاق مبادرة "الثورة أولا" لإنهاء الانقسام السياسى وإنقاذ مصر



السبت، 2 يوليو 2011 - 20:14

ميدان التحرير  - صورة ارشيفية ميدان التحرير - صورة ارشيفية
Bookmark and Share Add to Google

فى مسعى إلى إنهاء الانقسام السياسى الحاد حول مسألتى "الدستور أولا" و"الانتخابات أولا" يطلق مركز "أبحاث ودراسات الشرق الأوسط"، وهو مركز مستقل فكريا يعمل فى إطار "وكالة أنباء الشرق الأوسط" غدا الأحد، مبادرة أمام مختلف القوى الوطنية كى تنهى هذا الانقسام وتفتح حوارا جادا وبناء حول سبل استكمال مكتسبات ثورة 25 يناير عبر مواصلة هدم النظام البائد هدما تاما وبناء نظام جديد يليق بقامة مصر وقيمتها.

وتستند هذه المبادرة التى تحمل شعار "الثورة أولا" على نتائج مشاهدات ومتابعات واستطلاعات ميدانية أولية أجراها المركز تظهر أن قطاعات عريضة من الشعب المصرى قد أصابتها خيبة أمل نتيجة انقسام القوى السياسية حول "خريطة طريق" المرحلة المقبلة، مع إهمال واضح لمطالب الجماهير الغفيرة التى صنعت الثورة.

كما تستند المبادرة على خلاصات لحوار جاد وهادف أجراه المركز مع بعض الهيئات والرموز السياسية والاجتماعية والاقتصادية فى مصر، اتفقوا جميعا على أن استمرار حالة الاستقطاب الحالية تضرب الثورة فى مقتل، وتسهم، حتى دون أن يعرف المنخرطون فيها أو يقصدون، فى إجهاض أحلام المصريين الذين عولوا على الثورة فى تحقيق العدل الاجتماعى والكفاية وصيانة أمن واستقلال البلاد.

ومن المقرر أن يحضر إطلاق هذه المبادرة عند الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا بمقر الوكالة لفيف من السياسيين والمفكرين والخبراء ونشطاء المجتمع المدنى والحقوقيين والإعلاميين وممثلين عن المهنيين والعمال والفلاحين والحرفيين لمناقشة المبادئ العامة التى تشملها هذه المبادرة، التى لا تبغى سوى المصلحة الوطنية واستعادة روح التوحد التى سادت أيام الموجة الأولى للثورة والتى حققت نجاحا مبهرا بإجبار الرئيس السابق حسنى مبارك على التنحى.

وسوف يواصل المركز انفتاحه على القوى السياسية والاجتماعية كافة فى تقديم المقترحات والتصورات وإقامة الفعاليات وإنجاز الدراسات وأوراق العمل التى من شأنها أن تعزز توحيد الجهود الرامية إلى إنشاء النظام الديمقراطى العادل وبناء الأمة المصرية المكتفية القوية.

وتقوم هذه المبادرة على عشرة مبادئ أولية هى:

1 ـ إن الموجة الأولى من الثورة نجحت لأن جميع القوى السياسية المناهضة للنظام البائد كانت تحتشد تحت راية واحدة، تحول فيها الخلاف إلى تنوع خلاق، وتوافق معها الكل على شعار واحد أثير هو "الشعب يريد إسقاط النظام"، ونجاح الموجات المتلاحقة من ثورتنا المجيدة رهن باستعادة روح التوحد، لأن الانقسام السياسى البغيض هو خنجر مسموم يطعن الثورة وقد يرديها قتيلة.

2 ـ إن النظام القديم لم يسقط بالضربة القاضية، ولا يزال أمام الثورة الكثير من الجهد الذى يجب أن يبذل بإخلاص وتجرد كاملين كى تتطهر مصر تماما من بقايا الفساد والاستبداد، نظرا لأن تراخى قوة "الدفع الثوري" قد يتيح فرصة لبقايا النظام البائد لتستجمع قواها وتسعى إلى إرباك خطى الثورة أو تقليص فرصها فى النجاح الكامل، لتتحول فى نهاية المطاف إلى مجرد إصلاحات سياسية محدودة، ومن هنا فإن القوة التى شاركت فى إنجاح الموجة الأولى من الثورة مطالبة الآن بأن تضغط من أجل مواصلة تطهير كافة المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية والطوعية من سيطرة أتباع النظام القديم.

3 ـ إن الثورة لن تكتمل إلا إذا حققت "تغييرا جذريا" فى المجتمع المصري، وهذا لن يتم بغير الانتصار للعدالة الاجتماعية عبر اتخاذ القرارات والإجراءات الكفيلة بإنهاء التفاوت الطبقى والاستجابة لاحتياجات الفقراء، من منطلق أن تحقيق الكفاية واجب، وإنجاز الاستقلال المادى للفرد هو الذى يساعده على المشاركة السياسية الإيجابية والاختيار السليم، ويغلق الباب تماما أمام توظيف المال فى تزوير إرادة الأمة خلال الانتخابات.

4 ـ إن الدستور هو القاعدة الراسخة التى تتأسس عليها القوانين والإجراءات والممارسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التى تمس حياة المواطنين كافة، ومن ثم فإن وضع مواده يتم بالتوافق وليس برغبة الأغلبية السياسية أيا كان حجمها. ولذا فقد بات الوقت ملحا كى تفتح القوى السياسية والاجتماعية المصرية حوارا بناء وجديا حول شكل ومحتوى الدستور ومعايير اختيار الجمعية التأسيسية التى ستضعه، والمواد الرئيسة التى لا يمكن تجاوزها بأى حال من الأحوال، ومهما كان اتجاه الفريق الذى سيحصل على الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك إذا مضت البلاد فى طريق "الانتخابات أولا".

5 ـ إن البلاد فى حاجة ماسة إلى تضافر كل الجهود فى سبيل التغلب على التركة الثقيلة التى تركها النظام البائد. ومن الخطأ أن تتكالب بعض القوى السياسية على مقاعد البرلمان أو كراسى الحكم دون أن تتنافس عن تقديم اقتراحات وتصورات وبرامج عمل ناجعة لحل المشكلات الحياتية القاسية للمصريين، لاسيما الغياب النسبى للأمن وازدياد هامش الفقر وتدنى مستوى الخدمات التى تقدم للشعب.

6 ـ إن مدنية الحكم وقيام دولة القانون واحترام المواطنة وتعزيز الوحدة الوطنية وضمان تداول السلطة واستقلال القضاء ماليا وإداريا وحرية تشكيل الأحزاب السياسية وإيجاد البيئة الاجتماعية الصحية التى تتيح تنافسا طبيعيا بين القوى السياسية وصيانة حرية التعبير هى مسائل لا تراجع عنها.

7 ـ إن الوقت قد حان لتنهمك القوى الاجتماعية كافة فى بناء المؤسسات الوسيطة مثل النقابات المهنية والعمالية واتحادات الفلاحين وهيئات المجتمع الأهلى والمدنى فهذه الأبنية الاجتماعية هى التى تصون النظام الديمقراطى العادل.

8 ـ إن وضوح الرؤية وإقامة الحوار المجتمعى الحقيقى هو الذى يجلب الاستقرار، والذى هو شرط أساسى لدوران عجلة الإنتاج، من أجل أن يبدأ المصريون، لاسيما الطبقات الفقيرة ، فى جنى ثمار الثورة.

9 ـ إن الثورة السياسية ليست نهاية المطاف إنما هى بداية ثورة فكرية وعلمية وأخلاقية تبدو مصر بحاجة ماسة إليها فى الوقت الراهن حتى تبنى مشروعها الحضاري. ومن هنا يجب أن تحوز مصر نظاما تعليميا يشجع على النقد والإبداع، وتحظى بخطاب دينى عصرى يتفاعل مع مشكلات الواقع ويحض على الامتلاء الروحى والسمو الأخلاقى، وتشرع فى بناء مسار حقيقى للبحث العلمى فى الإنسانيات والطبيعيات على حد سواء.

10 ـ إن الوطنية المصرية الخالصة هى الأرضية التى يجب أن تقف عليها القوى السياسية والاجتماعية كافة، وتنطلق منها فى بناء أى رؤى أو تصورات للحاضر والمستقبل، أو السعى إلى بناء علاقات وطيدة مع الأمتين العربية والإسلامية والدائرة الأفريقية، وكذلك كل الأحرار فى العالم بأسره ممن يتعاطفون مع قضايانا أو يمدون يد المساعدة إلينا، ويحترمون تاريخنا ونضالنا من أجل الحرية والكفاية.

ارتباك بـ"المالية" بسبب عدم إقرار المجلس العسكرى لـ"الموازنة"




السبت، 2 يوليو 2011 - 18:57

المجلس العسكرى المجلس العسكرى

كتبت منى ضياء

Bookmark and Share Add to Google

كشف مسئول بارز بوزارة المالية أن المجلس العسكرى لم يصدر مرسوما بإقرار مشروع الموازنة الجديدة للعام المالى 2011/2012، رغم مرور 3 أيام من العام المالى الجديد، وهى سابقة لم تحدث من قبل على مدار السنوات الماضية، مما أحدث ارتباكا شديدا بوزارة المالية.

ولم يتكشف حتى الآن سبب عدم صدور المرسوم العسكرى بإقرار مشروع الموازنة، رغم استجابة وزارة المالية لتعليمات المجلس بإجراء عدد من التعديلات على مشروع الموازنة، خاصة فيما يتعلق بخفض نسبة العجز وعدم اللجوء للاقتراض من الخارج.

وأكدت المصادر أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان سيتم العمل بالموازنة الحالية لحين إقرار الموازنة الجديدة أم لا، حيث تسيطر حالة الارتباك الشديد على جميع العاملين بالوزارة، خاصة أن الجهات الحكومية قامت بعمل حسابات ختامية للعام المالى المنصرم، تمهيدا لتقديمه لوزارة المالية لمراجعته وإقراره، وهو ما يعنى الانتهاء من صرف جميع مخصصات السنة المالية الماضية كما هو معتاد بهذه الجهات.

وينتظر مسئولو وزارة المالية وعلى رأسهم الدكتور سمير رضوان نفسه، ما يمكن أن تسفر عنه المحادثات مع المجلس العسكرى اليوم الأحد، للوصول إلى حل للأزمة الحالية وتوضيح الوضع الراهن.
كان مجلس الوزراء أقر مشروع الموازنة الجديدة بعد التعديلات التى طلبها المجلس العسكرى الأسبوع الماضى، حيث حرصت الحكومة أن يظل العجز الكلى بالموازنة فى الحدود الآمنة للحفاظ على معدلات الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالى لأجهزة الموازنة دون زيادة، وهو ما دعا لتخفيض نسبة العجز المستهدف إلى 8.6% من الناتج المحلى مقابل 9.5% من الناتج كمتوقع للعام المالى الجارى 2010/2011.

كما أعلن الدكتور سمير رضوان تراجعه عن التصريحات السابقة بعدم وجود بديل للاقتراض من الخارج، وهو ما يعنى وقف كافة المفاوضات التى تجريها الوزارة مع صندوق النقد الدولى لاقتراض 3 مليارات جنيه.

بالصور .. تيسير فهمي تتمدد على أرضية ميدان التحرير وتعلن تضامنها مع مطالب الشهداء

تعبيرا عن تضامنها مع مطالب أهالي شهداء 25 يناير تمددت الفنانة تيسير فهمي على أرض ميدان التحرير في جمعه القصاص معبره عن تضامنها الكامل مع أهالي الشهداء

بالفيديو .. ” نفضت”.. أغنية جديدة لـ رامي عصام تنتقد المجلس العسكري وتتهمه بـ”التنفيض” لمطالب الثورة





•كلمات الأغنية : شهداء نفضت ..مصابين نفضت .. حرية نفضت .. مدنية نفضت .. وفلوسنا نفضت
•المتظاهرون يهتفون ” ايه القضية ايه القضية .. الداخلية بلطجية ” و “يامشير قول لعنان .. لن يحكمنا رئيس أركان”
كتب – إسلام الكلحي والسيد سالمان:

أنشد المئات من المتظاهرين أمام وزراة الداخلية، أغنية جديدة لمطرب الثورة رامي عصام، تنتقد اداء المجلس العسكري طوال الفترة الماضية، وتتهمه بـ”التنفيض” للثوار ومطالب الثورة، تقول كلماتها ليه يا مجلس سايب سيرتك على كل لسان … ماتدي المصري حقوقه .. خلى الثورة تحبك ،،، شهداء …. نفضت ،مصابين .. نفضت ، حرية …. نفضت ، مدنية …. نفضت ، دستور …. نفضت ، فلوسنا …. نفضت )

وتوجه المتظاهرون يتقدمهم رامي عصام لميدان التحرير، بعد ان تظاهروا لمدة نصف ساعة أمام وزارة الداخلية .. وطافت المسيرة التي يتقدمها رامي عصام، الكحكة الحجرية بميدان التحرير، ثم توجهت نحو مجلس الوزراء للانضمام لمظاهرة امام المجلس، التي كانت عائدة للتحرير، وتقابلا في شارع القصر العيني، مع تقاطع شارع الشيخ ريحان، وعادت المسيرتين مرة آخرى للتحرير

وهتف المتظاهرون خلال مسيرتهم ” ايه القضية ايه القضية .. الداخلية بلطجية ،، يامشير قول لعنان .. لن يحكمنا رئيس أركان ،، دستور .. حرية .. دولة مدنية ”

كان المتظاهرون قد بدأوا مسيرة تتكون مما يقرب من خمسة آلاف متظاهر، توجهت نحو مجلس الوزراء، وهناك انفصل ما يقرب من ألف متظاهر عن المسيرة الأم، وتوجهوا في مسيرة نحو وزارة الداخلية، حيث قام عدد من رجال الأمن المركزي بقذفهم بالحجارة، في محاولة لاستفزاز المتظاهرين، فهتف المتظاهرون ” بلطجية .. بلطجية “، ثم أنصرفوا بعد نصف ساعه من الهتاف أمام الداخلية ضد الشرطة والمجلس العسكري، وتوجهوا صوب ميدان التحرير .

أميرة سعودية تدعو للتغيير في المملكة وتهاجم “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”وموقفها من المرأة

  • الأميرة بسمة :الأمر بالمعروف كان هدفها التصدي للرشوة والفساد، ثم أصبحت المرأة هدفا للهيئة
  • لا أحد يستطيع التصدي لرياح التغيير العربية ولابد من فتح حوار وطني وعدم انتظار التحديات الأعظم

الرياض- وكالات:

دعت الأميرة بسمة بنت عبد العزيز آل سعود إلى ضمان الحريات قبل أن تتحول إلى تحديات، مؤكدة في الوقت ذاته أن لا أحد يتمتع بحصانة تجاه رياح التغيير التي تهب على العالم العربي.
وقالت الأميرة وهي إحدى بنات الملك المؤسس في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “يجب أن ندرك أننا بحاجة إلى فتح حوار وطني وعدم انتظار التحديات تكبر، يجب علينا منح الحريات قبل أن تتحول إلى تحديات”. وأضافت “لا أحد يتمتع بحصانة من رياح التغيير التي تهب على العالم العربي ومخطئ من يقول أن لديه مناعة”.
ومن جهة أخرى، أوضحت الأميرة بسمة ردا على سؤال حول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “عندما أسسها والدي الراحل كان الهدف منها مراقبة المجتمع لكي يتمكن المواطنون من العيش بشكل مشرف وكرامة بعيدا عن الرشوة والفساد”. وتابعت “لكن الأمور تغيرت باتجاه ممارسة ضغوط اجتماعية على المرأة التي أصبحت هدفا” للهيئة.
وأكدت الأميرة بسمة أن “أعضاء الهيئة صاروا مهتمين بوجه المرأة والكفوف التي تضعها والاختلاط مع الجنس الآخر”. ورأت أن الهيئة “باتت منهمكة في قضايا تؤدي إلى منزلقات خطرة نشاهدها في مجتمعنا اليوم إلى درجة أننا أصبحنا مجتمعا يعيش في الخوف”.
وتقوم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسهر على تطبيق الشريعة وتسير دوريات لإغلاق المحلات التي لا تغلق أبوابها خلال أوقات الصلاة ولرصد الخلوات غير الشرعية بين رجال ونساء.
ويسلط دعاة الإصلاح في المملكة منذ مدة الضوء على هذه الهيئة ويتم اتهامها أحيانا بانتهاك الحقوق الفردية، إلا أن الهيئة ما زالت تتمتع بدعم المؤسسة الدينية وبدعم شريحة واسعة من الرأي العام.

إليسا تصوِّر "تصدق بمين"




صوَّرت الفنانة، إليسا، أغنية "تصدَّق بمين" على طريقة الفيديو كليب مع المخرج إميل سليلاتي، على أن يبدأ عرضها بعد أيَّام على شاشة "روتانا".


بيروت: صوَّرت الفنانة اللبنانيَّة، إليسا، أغنية "تصدَّق بمين"، الذي يحمل الألبوم اسمها، مع المخرج إميل سليلاتي في عددٍ من الأماكن في بيروت.

ويبدأ عرض الكليب في الأيَّام المقبلة، والأغنية هي من كلمات نادر عبد الله، ألحان وليد سعد، توزيع تميم، وإنتاج شركة "روتانا".

وصوِّر الكليب في أماكن عدَّة في بيروت بإدارة المخرج إميل سليلاتي.

من ناحية أخرى، تتوجَّه إليسا كعادتها إلى باريس لحضور "أسبوع الموضة العالمي" والمشاركة في عرض المصمم إيلي صعب ودور أزياء أخرى.


بالتفاصيل .. حقيقة ظهور جمال مبارك علي كوبري 15 مايو منذ يومين !

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةفجر عبدالفتاح علي الصحفي بجريدة الفجر مفاجأة في العدد الأسبوعي للجريدة عندما روي أنه شاهد بنفسه شخصاً يشبه جمال مبارك يركب سيارة اسبيرنزا سوداء فوق كوبري 15 مايو .

كتبت : هاجر إسماعيل

وجاءت رواية الصحفي لتؤكد وجود جمال مبارك في هذه السيارة ، وعندما حاول الاقتراب منه منعته سيارة مبكروباص تويوتا كانت تحرسه ، بل وصل الأمر الي أن شخصاً كان يجلس إلي جواره هدده بمسدس وحذره من الاقتراب من السيارة ، وأكدت مصادر داخل سجن المزرعة لقسم التحقيقات في الجريدة أن جمال وعلاء ليسا في السجن وأنه لا يعرف أين هما منذ 3 أيام ، بينما أغلقت مصادر أخري هواتفها بمجرد السؤال عن جمال مبارك .



ولكن وعلي الناحية الأخري وبمجرد نزول عدد الجريدة الأسبوعي في الأسواق نفي اللواء نزيه جاد الله مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون ما نشره عبدالفتاح علي عن عدم تواجد علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك داخل محبسهما بسجن المزرعة بليمان طرة ، بل ورحب قطاع مصلحة السجون بأى تفتيش مفاجئ من قبل وكلاء النائب العام للتأكد من تواجد جميع رموز النظام السابق داخل زنازينهم وعدم وجود أى معاملة مميزة لهم عن غيرهم من السجناء.



وفي تصريح خاص لبوابة الشباب أكد عبدالفتاح علي مدير تحرير جريدة الفجر إنه كان يتوقع أن يصدر هذا البيان من قطاع السجون بتكذيب شهادته وتأكيد أن جمال وعلاء مبارك موجودان في السجن تحت الحراسة المشددة ، وأوضح أنه لا يمتلك دليلا واحدا علي كلامه إلا رؤيته وشهادته ونظره الذي تأكد به 3 مرات أن الشخص الذي كان يركب السيارة هو جمال مبارك وكان في حراسة مجموعة من البودي جاردات ، وأن نزوله وسط العامة هو جزء من التمويه لأن لا يوجد شخص سوف يشك ، وساعده ازدحام المرور في النزول من السيارة والاقتراب منه والتأكد من أنه جمال مبارك ، وأضاف أنه وفريق العمل في الجريدة كانوا قلقين جدا من نشر الموضوع لأنهم متأكدون أن الجريدة سوف يتم تكذيبها ، وأضاف أن هناك مفاجآت أخري ظهرت له سوف يتم نشرها في العدد القادم تكذب رواية مصلحة السجون وتؤكد أن جمال مبارك " حر طليق " !

ميادة الحناوى تشكك في جنسية أصالة..وتنفي تهنئتها بتوأمها الجديدسارة نعمة الله


يبدو أن تأييد الفنانة السورية أصالة نصري للثوار في سوريا ،وإعلانه رفضها لسياسة الرئيس بشار الأسد كان سبباً في غضب بعض زملائها الفنانين منها خصةصا أن أصالة من الفنانين القلائل الذين أعلنوا تأييدهم للثورة منذ انطلاقها، حيث قالت الفنانة ميادة الحناوى في حوارها مع صحيفة الوطن الكويتية إن"أصالة لم تعد سورية الجنسية، فهي أصبحت مصرية، كما أن لديها جنسية بحرينية، وهي تتكلم كما يحلو لها"وذلك تعليقاً منها على دعم أصالة للمتظاهرين السوريين. الأمر الذى جعل صفحة "دعم الفنانة أصالة نصري" على الفيسبوك تكتب تعليقاً ساخرا على حديث الحناوى وهو :"ههههههههه شي بيضحك.......قال ميادة الحناوي قال.....أصالة تركت الجنسية السورية لميادة الحناوي لنشوف كيف بدها تثبت سوريتها.
كما طرحت صفحة الفنانة أصالة ايضاً تساؤلا لجمهورها ومحبيها يقول: في شك يعني من موقف أصالة من الثورة ؟ نتمنى من الكل الإجابة بكل شفافية.
وكانت الحناوى أيضاً قد نفت في حوارها في الوقت ذاته بأنها قامت بتهنئة أصالة بعد وضعها طفليها التوأم خلال الشهر الماضي مبررة الأمر بقولها "هل هنأتني أصالة عندما تزوجت؟ فكيف لي أن أفعل؟".






خطاب جماهيرى قريبا للواء عمر سليمان يكشف مفاجآت ثقيلة وأسرار محاولة إغتياله


فى أول تأكيد من نوعه وبعد صمت دام طويلا ، نشرت مواقع الـ Face Book المؤيدة للواء عمر سليمان عن نيته للترشح بالفعل فى الإنتخابات المقبلة رئيسا للجمهورية ، ووصفت هذا النبأ بالصحيح بنسبة 100 % و ذلك فى إحتفالها اليوم بمناسبة بلوغ اللواء عمر سليمان 75 عاما من العمر .
وكشفت نحو 4 مواقع تؤيد سليمان وتتصدر صفحاتها صور خاصة جدا له ، ربما لم تظهر من قبل ، أن اللواء عمر سليمان سيتحدث فى خطاب طويل إلى الجماهير قريبا وربما قبل إنتصاف شهر يوليو الحالى وسيتضمن الخطاب مفاجآت من العيار الثقيل وخاصة أن الشعب المصرى لا يتوقف عن مطالبته بالحديث و كشف أسرار اللحظات الأخيرة من عمر النظام السابق والمتورطين الحقيقيين فى محاولة إغتياله عقب حلف اليمين كنائب للرئيس المخلوع مبارك و التى راح ضحيتها سائقه الخاص و أصيب حارسه إصابات بالغة .
وقالت أن الجنرال عمر سليمان ينتظر الوقت المناسب لإعلان الترشيح رسميا وذلك بعد الإنتهاء من وضع القواعد النهائية لإنتخابات رئاسة الجمهورية ، وطالبت الشباب بمساندته حتى تخرج مصر من محنتها الحالية ونتجاوز مرحلة الفوضى و إنعدام الأمن .
وكشفت المواقع أن حملة تأييد عمر سليمان بدأت بالفعل فى الأسكندرية ، وذلك عبر أولى الندوات التى شارك بها نحو 6 آلاف شاب بعنوان " عمر سليمان رمزا للأمن والإستقرار " ويقودها اللواء أركان حرب سعد العباسى و أشارت إلى أن اللواء عمر سليمان أبدى إهتمامه بها ووعد أعضاء الحملة بلقائهم قريبا ،عقب هدوء الأوضاع فى مصر وإستقرارها .



بعد ليله هادئة.. المئات يواصلون اعتصامهم بالتحرير للمطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء




  • معتصمون باتوا في الخيام ..وآخرون بعمر مكرم ومتطوعون ينظمون المرور
  • لافتات تطالب بالإفراج عن ضباط التحرير وأخرى “يا مشير حسنى حر واخويا أسير “

كتب – عاطف عبد العزيز :

بعد ليله وصفت بالهادئة واصل مئات المحتجين وأهالي الشهداء اعتصامهم داخل الجزيرة الوسطى بميدان التحرير احتجاجا على البطء في محاكمة قتله الشهداء ..و بات المحتجون الذين بقي عدد كبير منهم مستيقظ حتى الساعات الأولى من صباح اليوم في حوارات حول قضايا الشهداء داخل الخيام التي نصبوها فيما بات آخرون بمسجد عمر مكرم المجاور للميدان وقام عشرات المتطوعين بتنظيم سير السيارات بعد انسحاب الشرطة وتم فتح جميع الطرق المؤدية من والى الميدان

وعلق المعتصمون لافتات على الخيام كتبوا عليها “المجد للشهداء …الحرية للمصريين ” و”يا مشير افرج عن ضباط التحرير ” و”يا مشير حسنى حر واخويا أسير “و” لا لعودة إرهاب الشرطة للمواطنين ”

من جانبه قال مروان محمد احد المعتصمين للبديل أنهم قرروا البقاء في الميدان للجمعة القادمة لمواصلة الاعتصام وأشار محمد الذي أصيب في ساقه أمام مسرح البالون الأربعاء الماضي إلى انه يطالب بالتحقيق في وقائع اعتداء الشرطة عليهم أمام المسرح واحتجاز 7منهم

من جهة أخرى قررت حركة 6 ابريل و العدالة والحرية ونشطاء صفحة ثورة الغضب الثانية تعليق الاعتصام الرمزي بالميدان وإمهال وزارة عصام شرف والمجلس العسكري أسبوع أخير للاستجابة لمطالب الثورة و إلا فسيتم الإعلان عن اعتصام مفتوح يوم الجمعة القادم 8 يوليو. ورفض أهالي الشهداء تعليق الاعتصام وأعلنوا مواصلته حتى تحقق مطالبهم .



المصريين الأحرار يعلن رسمياً رفضه ازدراء الأديان وتحجيم الحزب في شخص واحد



بعد صمت تام لسبعة أيام ، أصدر "المصريين الأحرار" بياناً مساء أمس السبت حول الصورة المفجرة للأزمة والتي نشرها مؤسس الحزب نجيب ساويرس علي حسابه الخاص بتويتر يستنكر فيها محاولات تحجيم الحزب في شخص واحد رغم دعواته المستمرة بأنه حزب كل المصريين ،مبرراً الاشكالات التي أثارتها الرسومات من حملات مقاطعة لشركات ساويرس ومسيرة ضد الحزب واستقالات جماعية بالإسماعيلية بسعي بعض القوى السياسية إلى عرقلة مسيرة حزب المصريين الأحرار وذلك من خلال إثارة مشاعر أعضاء الحزب والترويج لإشاعات لا أساس لها من الصحة –كما ذكر في بيانه-.

وأهاب الحزب بأعضائه بتوخي الحرص -ممن وصفهم- ببعض العناصر المتسللة إلى داخل الحزب من أعداء الثورة أو من أحزاب أو تيارات أخرى تريد النيل من " المصريين الأحرار " لما له من شعبية وقاعدة عريضة في الشارع المصري استطاع صنعها في وقت قصير للغاية مؤكداً علي احترامه الكامل للأديان و دورها فى الواقع المصرى مشدد فى الوقت ذاته على احترامه للخيارات الدينيه للمصريين ورفض اى ازدراء لأى مجموعه بسبب خياراتها الدينيه و أن الاسلام أكبر من تمثله مجموعه مهما كانت.

ودعا الحزب أعضاءه إلى عدم الإنسياق وراء الدعاوى الكاذبة التي تهدف إلى بث الفرقة وإشعال الفتنة بين المصريين وأن يكونوا من أوائل المدافعين عن توحد الوطن نحو مسيرة البناء والتقدم مؤكداً أنه سوف يأخذ تدابير رادعة تجاه كل من تسلل إلى صفوفه لإشعال فتيل الاحتقان بين أعضائه.

وكان محمد حامد-مقرر لجنة الحريات بالحزب قد اكد في تصريحات خاصة "للدستور الأصلى" أن الحزب ليس مطالب بتبرير المواقف الشخصية لأعضائه وأن ساويرس كان حسن النية ولم ينشر الصورة من منطلق كونه "قبطي" ولكن كمواطن مصري عادي رأي أنها صورة طريفة تداولت بالفعل منذ عام 2008 وحين شعر باستياء المسلمين اعتذر أكثر من مرة.

المغرب: أكثر من 98% صوتوا بنعم للتعديلات الدستورية

أكثر من98 % صوتوا بنعم للتعديلات الدستورية في المغرب




أعلن وزير الداخلية المغربي الطيب الشرقاوي ان 98% من المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي اقترحها الملك محمد السادس قد صوتوا بنعم لها بعد احصاء نسبة 94% من مراكز الاقتراع.

وقال الشرقاوي ان "نسبة المصوتين بنعم في الاستفتاء الدستوري بلغت 98.49 % ، في حين بلغت نسبة المصوتين بلا 1.51% ".

واوضح ان ثمة عدد من الاصوات الملغاة بلغت نسبته 0.83 % وذلك استنادا الى نتائج الفرز في 94 في المائة من مكاتب التصويت.

وأضاف إن نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 72:65 % في ما نسبته 94% من مراكز الاقتراع التي انتهت فيها عمليات الفرز.

واوضح الوزير ان 30% ممن شاركوا في الاستفتاء تقل اعمارهم عن 35 عاما، مشيرا الى ان عملية التصويت في الاستفتاء "مرت في ظروف عادية وأجواء تتسم بالهدوء والمسؤولية والروح الوطنية".

وكانت مراكز الاقتراع اغلقت أبوابها مساء الجمعة في المغرب بعد استفتاء على تعديلات دستورية طرحها الملك محمد السادس في السابع عشر من الشهر الماضي في محاولة لتهدئة احتجاجات "الربيع العربي" التي طالت بلاده.


الأنبا بسنتي: الكنيسة ترفض دعاوى فرض الحماية على مصر




الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة


أكد الأنبا بسنتي، أسقف حلوان والمعصرة، رفض الكنيسة لدعاوى فرض الحماية الدولية على مصر، وقال بسنتي لـ" الدستور الأصلي" طول عمر حمايتنا من ربنا وبلدنا، ولا يمكن أن تكون هناك حماية للأقباط في بلدهم من دول أخرى أو منظمات أجنبية.

وأضاف بسنتي: "على الدولة أن تفتح مجال للحوار مع أقباط المهجر والاستماع لهم ونظر مشكلاتهم، حتى يتحولوا لداعم ومعضد للدولة في سياستها الخارجية".

وقال: "في ولاية تكساس الأمريكية أرسل أقباط المهجر للقنصل المصري، يطلبون فتح حوار من أجل حل مشكلاتهم، واستجاب لهم ، ولابد من اتباع هذا النهج مع كل المصريين في الخارج، حتى لا تتكرر دعاوى فرض الحماية".

وأشار إلى أن الكنيسة تتمنى أن تنتهي الفترة الانتقالية على خير، مع التأكيد على أن مدنية الدولة، حماية لكل المصريين.

وأكد أن الكنيسة لم ولن تعد مشروع قانون لدور العبادة الموحد، نظرا لكونه قانون يخص كل المصريين، على اختلاف دياناتهم ومعتقداتهم، ولا يجوز للكنيسة أن تتدخل في شأن يخص كل المصريين، مشيرا إلى أن أقدام الكنيسة على وضع مشروع قانون للأحوال الشخصية للمسيحيين في السابق، لأنه يخص المسيحيين فقط، وتعد الكنيسة اللاعب الأكبر فيه.

ومن جانبه، طالب الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، بسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد.

وأكد مرقس، أن الكنيسة لا تعرف ما أنجزه مجلس الوزراء في شأن قانون دور العبادة، موضحا أنه إلى الآن لم يصل للكنيسة خطاب رسمي من الحكومة بشأن مشروع مرسوم بناء دور العبادة الموحد لإبداء رأيها فيه .

وفي سياق متصل، قال مرقس: "سوف تنتظر الكنيسة حتى اليوم، الأحد، ان لم ينشر التكذيب، سنضطر لرفع قضية" في إشارة لما نشرته إحدى الصحف القومية بأن البابا شنودة أوفد الأنبا مرقس إلى شرم الشيخ لزيارة الرئيس السابق مبارك، وقال: "شرم الشيخ ما روحتاهاش، وأنا موجود مكاني ومعرفش جابوا الكلام ده منين".

فى ختام الثانوية..الشرقية تتصدر مدارس الغش الجماعي ومصدر يؤكد نقل اللجان لمدن أخرى



انقسام الطلاب حول صعوبة الإقتصاد والإحصاء. تصوير- بسمة فتحي

انتهت امتحانات الثانوية العامة نقسام الطلاب حول صعوبة الاقتصاد والاحصاءاليوم- السبت- بانتهاء امتحان مادة الاقتصاد و الإحصاء الذى انقسم الطلاب حول صعوبته وطول الأسئلة.

وتناولت أسئلة الامتحان عددا من القضايا العامة من بينها ععجز الموازنات و خصخصة التعليم في مصر ودور المؤساسات المالية في خدمة الفرد ودور البورصة وتاثيرها علي الإقتصاد وأيضا تصدرت أسئلة المجموعة الثانية من الإمتحان كيفية تحقيق الدولة للإستقرار والنمو الإقتصادي

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى أن الوزارة تبحث حاليا الغاء اللجان الامتحانية التي ثبت فيها الغش الجماعي بمحافظات كفر الشيخ وأسيوط والشرقية مع بداية العام الدراسي المقبل حيث ثبت أن بعض الطلاب في تلك المحافظات استخدموا التكنولوجيا الحديثة في الغش مشيرا الي ان محافظة الشرقيه احتلت المركز الاول علي مستوي المحافظات فى الغش تليها محافظة كفر اشيخ

واوضح أنه سيتم نقل طلاب تلك اللجان العام المقبل إلى لجان المدينه بدلا من القري واشار الي أن تم حصر أكثر من 200 حالة ما بين تمزيق ورق الأسئلة او ترك الكرسات الإجابة خالية وكشف المصدر ان الوزارة تصرف مكافأه للأفراد الأمن الممنتدبين من مقر الوزارة الي المحافظات والتي يبلغ عددهم 29 فرد مكافأه تعاد نسبة 7% من اساسي المرتب وبالنسبه لرؤساء اللجان في المنطاق النائيه سيتم صرف اليوم باربع ايام علي حسب اساي المرتب وبالنسبه للملاحظ والمرتب تقب في المناطق النائيه سيحسب ب 3 ايام لليوم الواحد وفي المناطق العادية سيحسب ب 3 ايام ورئيس اللجنة ب 3 ايام والملاحظين يومان فقط

وكيل مطرانية سمالوط : توصلنا لاتفاق مبدئى على الصلح فى فتنة قلوصنا



أحداث سمالوط بالأمس







تنتظر فتنة المنيا عقد جلسة عرفية خلال الساعات المقلبة، لتصفية الاجواء بين المسلمين والمسيحيين فى قوية قلوصنا.

وقال القمص داوود ناشد، وكيل مطرانية سمالوط، إن الكنيسة أجرت اتصالات مساء أول أمس، انتهت لموافقة الطرفين، المتنازعين فى قرية قلوصنا، على الصلح بعد خروج الجرحى من المستشفى.

وأكد داوود ل"الدستور الأصلي" أن العقلاء من الطرفين، التقوا فى جلسة تمهيدية، انتهت للتأكيد على عمق العلاقة بين الطرفين.

يذكر أنه حدث أحداث طائفية مساء الخميس الماضى، على خلفية معاكسة أحد الشاباب المسلم لسيدة مسيحية، مما أدى لاندلاع الصدام فى قرية قلوصنا بالمنيا، أدت لإصابة 7 افراد ، تم نقلهم لمستشفى المنيا الجامعى، وألقى القبض على 18 مسلما ومسيحيا.


البسطويسى: إجراء انتخابات الشعب قبل وضع الدستور سيخرج "برلمان مؤقت"







السبت، 2 يوليو 2011 - 14:28

المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض

كتب رامى نوار


أكد المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية، على ضرورة ضمان نجاح الثورة بمصر واكتمالها وعدم تركها تضيع، معربا عن قناعته بأهمية "وضع الدستور أولا"، مشدداً على أهمية الاتفاق على قواعد لتشكيل وعمل الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور الذى يتعين أن يتم صياغته بالتوافق وليس بالأغلبية السياسية، ثم تجرى بعد ذلك الانتخابات البرلمانية، ثم الرئاسية وبذلك تنتهى الفترة الانتقالية فى ستة شهور عبر مسار متفق عليه.

وقال البسطويسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه لا ينبغى انتخاب أعضاء البرلمان قبل وضع الدستور لأن الدستور هو الذى يحدد شكل ووظائف مؤسسات الدولة بمصر، مؤكداً أن إجراء الانتخابات أولاً سيخرج عنها برلمان مؤقت وسيتم عقب وضع الدستور الجديد إجراء انتخابات برلمانية جديدة يتم من خلالها تكوين برلمان آخر غير الذى كون الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.

وأوضح المستشار هشام البسطويسى العائد مساء أمس من جولة استمرت 15 يوماً قابل خلالها الجاليات المصرية الموجودة فى النمسا، والمجر وفرنسا، بلجيكا أنه دعا الجاليات المصرية بالدول الأربعة إلى دعم مصر بكل ما يستطيعون تقديمه فى المرحلة القادمة، خاصة على الصعيد الاقتصادى، ونقل استثماراتهم إلى وطنهم مصر والعمل على إقناع المستثمرين الأوروبيين بأهمية الاستثمار فى مصر مع استقرار الأوضاع.

ولفت المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية، إلى لقائه بمصابى ثورة 25 يناير الذين تم نقلهم إلى دولتى فرنسا والنمسا، مشيراً إلى أن حكومة الدولتين تكفل سبل الرعاية وتتكفل بكافة مصاريف علاج مصابى ثورة يناير، مضيفاً: "النمسا وفرنسا يهتمان بمصابى الثورة اهتماماً كبيراً".

وطالب البسطويسى، الجاليات المصرية فى دول "النمسا، والمجر، وفرنسا، بلجيكا"، بعدم تصديق الشائعات السيئة التى يتم ترويجها بأن الأوضاع الأمنية فى مصر غير مستقرة، مشدداً على أنه إشاعات سيئة وتهدف لمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار المصرى.



"الناصرى" يطالب المجلس العسكرى بالدعوة لحوار مع القوى السياسية






سامح عاشور رئيس الحزب الناصرى سامح عاشور رئيس الحزب الناصرى

كتبت نرمين عبد الظاهر


طالب سامح عاشور، رئيس الحزب الناصرى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المسئول عن إدارة البلاد فى المرحلة الانتقالية بالدعوة لإجراء حوار مع كافة القوى السياسية للتوصل لسبل حقيقية لمواجهة الأزمات التى تمر مصر بها الآن والتى كان آخرها ما حدث الثلاثاء الماضى.

وأكد عاشور فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن طلبه الحوار جاء بعد رؤيته للطرق الخاطئة التى تدار بها الأزمات فى هذه المرحلة، قائلا "القضية تحتاج لإعادة نظر"، مشيرا إلى أن فكرة تداول أية أفكار أو مقترحات عبر الفيس بوك أو رسائل الهاتف المحمول ليست هى السبيل لحل تلك الأزمات.

أما عن موقف الحزب من المشاركة فى الجمعة المقبل والمقرر إجراؤها يوم 8 من الشهر الجارى والمطالبة بإجراء الدستور أولا، أكد عاشور على مشاركة الحزب، موضحا أن تحالفه مع الإخوان لن يكون سببا لتراجع الحزب عن موقفه من المطالبة بالدستور أولا.

وأضاف عاشور أنه فى حال إصرار حزبى العدالة والحرية التابع لجماعة الإخوان المسلمين والوفد على إجراء الانتخابات فى موعدها والمقرر فى سبتمبر المقبل، سيكون للناصرى موقف آخر من التحالف.

98% نسبة النجاح فى "رياضة 2" بالثانوية العامة


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم



اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، نسبة النجاح "الأولية" فى امتحانى مادتى التاريخ ورياضة 2 بالثانوية العامة، من واقع عينة التصحيح العشوائية.

بلغت نسبة النجاح بمادة "رياضة2" 98%/ مقارنة بـ95.5% للمرحلة الثانية خلال العام الدراسى 2008/2009، علماً بأن العام الماضى كان "سنة فراغ" فى هذه المرحلة، وبلغ عدد الطلاب الذين خضعت أوراق إجاباتهم للعينة العشوائية 4 آلاف و160 طالباً، نجح منهم 4 آلاف و75 وحصل على الدرجة النهائية 708، فيما لم يحصل أى طالب على "صفر".

وفى التاريخ، وصلت نسبة النجاح الأولية إلى 94.7% للمرحلة الأولى مقارنة بـ89.5% العام الماضى، وخضع للعينة فى هذه المرحلة 4 آلاف و285 طالباً نجح منهم 4 آلاف و56، وحصل على الدرجة النهائية 9 طلاب، فيما حصل طالب واحد فقط على "صفر"، بينما بلغت نسبة النجاح بعينة المرحلة الثانية من نفس المادة 97.9 % مقارنة بـ95.7 % العام قبل الماضى، وخضع لهذه العينة 6 آلاف و735 طالباً نجح منهم 6 آلاف و595 وحصل على الدرجة النهائية 45 فيما حصل طالبان فقط على "صفر

نادية سليمان أم التوائم الثمانية: "أكره" أطفالي وأتمنى لو أني لم أنجبهم الأزمة: وكالات للمزيد نادية سليمان أم التوائم الثمانية: "أكره" أطف





حظيت الأمريكية ناديا سليمان"36 عاما" باهتمام وسائل الإعلام العالمية عندما وضعت ثمانية توائم بعد عملية تخصيب صناعي مطلع عام 2009 لكنها عادت الآن لدائرة الضوء بتصريحات وصفتها تقارير إعلامية بـ"الصادمة".

وقالت الأم في تصريحات لمجلة "إن تاتش" الأمريكية: إنها "تكره" أطفالها، في إشارة إلى الضغط العصبي الذي تتعرض له أثناء تربيتهم. كانت سليمان واجهت انتقادات عديدة بعد ولادة توائمها الثمانية، خاصة وأن لديها قبل ذلك ستة أطفال.

وحول أطفالها الستة الكبار، قالت سليمان: أنهم يتصرفون مثل الحيوانات ولم أعد قادرة على السيطرة عليهم ليس لدي الوقت لتعليمهم الآداب الضرورية. وقالت الأم "المثيرة للجدل": إن حلمها بالأسرة الكبيرة أتى على أعصابها وحسابها البنكي، مضيفة: لم يعد لدي المال الكافي للتعليم والطعام. وأقرت سليمان بأنها تحبس نفسها داخل الحمام وتبكي عندما تشعر بالإحباط الشديدة وقالت: أحيانا أتناول بعض الطعام هناك أيضا عندما أرغب في الحصول على بعض الهدوء.

وعندما يأتي الحديث عن التوائم الثمانية، تقول سليمان: أتمنى لو لم أكن أنجبتهم على الإطلاق.


ساويرس:مرجعية أبوالفتوح الدينية تخيفنى


حوار‮: ‬طلعت الطرابيشي

في‮ ‬الحياة العامة حيث أنت في‮ ‬الشارع‮.. ‬في‮ ‬العمل هناك محطات‮.. ‬قد تقابل أشخاصاً‮.. ‬علي‮ ‬حين‮ ‬غرة تألفهم من أول وهلة،‮ ‬وقد تتوقف أمامهم للحظات من فرط الدهشة والاستغراب،‮ ‬وقد‮ ‬يصل بك الأمر إلي‮ ‬الإعجاب،‮ ‬وأحيانا مدعاة للريبة من حجم الغموض‮ ‬المغلف بديناميكية الترحال والنشاط،‮ ‬وهو ما قد‮ ‬يراه‮ ‬غيرك تناقضات‮.. ‬وفي‮ ‬كل الأحوال هذه طبيعة بشرية‮.. ‬وكل حسب نظرته‮.. ‬المهم القافلة تسير‮.. ‬والقطار‮ ‬يتحرك،‮ ‬ومحدود الخيال‮ ‬يلزم مكانه‮.‬

وكما قالوا في‮ ‬الأمثال‮ »‬الرجل تدب ماترح ماتحب‮«.. ‬وكعادتي‮ »‬أنا صنعتي‮ ‬مسحراتي‮ ‬في‮ ‬البلد جوال‮«‬،‮ ‬وجوالي‮ ‬كان إلي‮ ‬وقت قريب فقط‮ (‬012‮)‬،‮ ‬وبحكم العمل أضيف‮ (‬010‮ ‬ثم‮ ‬011‮).. ‬وما هي‮ ‬إلا خطوط اتصال تستنزف ما‮ ‬يعادل‮ ‬15‮ ‬مليار جنيه من لحم الحي‮ ‬لهذا الشعب سنوياً‮.‬

وبما أن مصائب قوم عند قوم فوائد،‮ ‬فقد قفزت هذه المليارات بأصحابها قفزات كبيرة،‮ ‬ومنهم صاحب الخط الأول‮.. ‬والذي‮ ‬كان مثل الكثيرين‮ ‬غيره من رجال الأعمال العاديين‮.. ‬وظل هكذا‮ ‬يجرب حظه في‮ ‬صفقات ومشروعات هنا وهناك كغيره دون صيد ثمين‮ ‬يلوح في‮ ‬الأفق‮.‬

ومع توقيع صفقة رخصة المحمول منتصف التسعينيات وما صاحبها من شائعات،‮ ‬وقيل وقال،‮ ‬برز وبقوة اسم نجيب ساويرس،‮ ‬وذاع صيته في‮ ‬بر مصر كشخصية مغامرة‮.. ‬مثيرة للجدل‮.. ‬حتي‮ ‬أصبح اسمه لا‮ ‬يذكر إلا مقروناً‮ ‬بمجلة فوربيس الأمريكية‮ ‬يتصدر ترتيبه الرابع مصرياً،‮ ‬ويحتل رقم‮ ‬374‮ ‬في‮ ‬قائمة أغني‮ ‬أغنياء العالم هو وعائلته بحكم استحواذه علي‮ ‬ثروة تقدر بـ‮ ‬2‭.‬5‮ ‬مليار دولار‮ »‬اللهم لا حسد‮«.. ‬ويصل به طموحه إلي‮ ‬خوض مغامرة بيزنس البنوك بعرض شراء بنك القاهرة بصفته مصرياً‮ ‬أولي‮ ‬من انتقاله إلي‮ ‬غيره من مستثمري‮ ‬الفرنجة حيث عقدة الخواجة هي‮ ‬الأفضل والأرجح إلي‮ »‬العقدة‮« ‬محافظ البنك المركزي‮.. ‬فكان الرفض القاطع،‭ ‬ويتردد أن ديانته وتمثيله للقطاع الخاص كان سبباً‮ ‬رئيسياً‮ ‬في‮ ‬عدم تمكينه من حلمة ودن بنك القاهرة،‮ ‬رغم إعلانه القبول بكافة الشروط المطروحة من حيث السعر وموقف العمالة،‭ ‬وهذا الأمر لا‮ ‬يخرج عن تخوفات وريبة منه كنجيب قبل أن‮ ‬يكون ساويرس‮. ‬

وبعد أن كان‮ »‬كافي‮ ‬خيره شره‮« ‬كرجل أعمال،‮ ‬بعيداً‮ ‬عن الأحزاب‮ ‬يتخذ من رجل الشارع مكاناً‮ ‬قصياً،‮ ‬انخرط بعد الثورة في‮ ‬دهاليز عالم السياسة بتأسيس حزب المصريين الأحرار‮.. ‬بعد أن كان العمل الحزبي‮ ‬بالنسبة له،‭ ‬و»كوكب الشرق‮« ‬سواء بعيد عنك حياتي‮ ‬عذاب،‮ ‬ومن المحرمات،‮ ‬بات أمراً‮ ‬مستساغاً،‮ ‬ورغبة مبررة،‮ ‬يذهب معها إلي‮ ‬نجوع وكفور الصعيد للدعوة لها،‭ ‬ورغم ما‮ ‬يدعيه عن نفسه من تصالح‮ ‬يضع حزب الإخوان،‮ ‬والسلفيين في‮ ‬سلة واحدة‮.. ‬ويرقبهم بنظرة شك وريبة‮.. ‬وإن أنكر عن نفسه عكس ذلك‮«.‬

‮> ‬ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير كانت أمراً‮ ‬متوقعاً‮ ‬أم مفاجأة لك؟

‮>> ‬كان لدي‮ ‬إحساس دفين بأن الثورة ستحدث‮.. ‬وهناك قيادات في‮ ‬الحزب الوطني،‮ ‬وأمن الدولة،‮ ‬ورموز المعارضة كانت تتوقع حدوثها،‮ ‬واللواء عمر سليمان نفسه‮.. ‬ولكن المفاجأة سقوط النظام بهذه السرعة وفي‮ ‬18‮ ‬يوماً‮.. ‬فقد كان سقوطاً‮ ‬مهيناً‮. ‬

‮> ‬وتري‮ ‬أنها حققت مكاسب؟

‮>> ‬نعم وأهم مكاسبها الإحساس بالحرية‮.. ‬فقد كان جهاز أمن الدولة حكومة موازية‮.. ‬دولة داخل الدولة‮.‬

شائعات الهروب الجماعي

‮> ‬ولكنها زادت من النظرة السلبية لرجال الأعمال؟

‮>> ‬هناك قسمان من رجال الأعمال‮.. ‬قسم حقق مكاسب من خلال علاقاته المتشابكة مع رموزالنظام السابق،‮ ‬وهم أعضاء في‮ ‬الحزب الوطني‮ ‬ومن جمعية المنتفعين،‮ ‬وتربح عن طريق فرص لم تتح لغيرهم من رجال الأعمال،‮ ‬وهذه التصرفات‮ ‬يعرفها الجميع‮. ‬

أما القسم الثاني‮ ‬فرجال الأعمال الشرفاء وهم ليسوا من أنصار الظهور والبهرجة،‮ ‬ويلامون أنفسهم‮.. ‬لأنهم آثروا السلامة وتواروا عن الأنظار وعن الساحة بالكامل‮. ‬ولم‮ ‬يتقدموا الصفوف في‮ ‬هذه اللحظات الحرجة،‮ ‬واكتفوا بمتابعة الموقف عن بعد‮. ‬وقد كنت علي‮ ‬سفر ولكني‮ ‬فضلت العودة بسرعة للتواجد عن قرب،‮ ‬لنفي‮ ‬ما أشيع عن هروب رجال الأعمال بعائلاتهم‮.‬

‮> ‬حجم البلاغات الكبيرة المقدمة ضدهم تؤكد تفشي‮ ‬الفساد؟

‮>> ‬الفساد كان كبيرا واستشري‮ ‬في‮ ‬كثير من المجالات‮.. ‬ومع ذلك هناك مبالغة في‮ ‬حجم البلاغات‮. ‬وقد قدم أحد الصحفيين في‮ ‬هوجة البلاغات لوحده‮ ‬47‮ ‬ألف بلاغ‮.‬

ظاهرة المتحولين

‮> ‬علاقتك بالصحافة ليست علي‮ ‬مايرام؟

‮>> ‬علي‮ ‬العكس تماماً‮ ‬فهي‮ ‬أكثر من جيدة،‮ ‬ومن جانبي‮ ‬أكن لها كل احترام‮.. ‬باستثناء صحفيين اثنين،‮ ‬أحدهما تحول من شبه مدافع عن النظام إلي‮ ‬أعدي‮ ‬خصومه ويرتدي‮ ‬مسوح الفضيلة بعد أن أشاد بديكتاتورية صدام،‮ ‬وعقيد ليبيا،‮ ‬واليوم‮ ‬يذوق من نفس الكأس‮.. ‬والآخر سخر جريدته الأسبوعية للابتزاز،‮ ‬وأخذت حكما عليه بالسجن سنة،‮ ‬وأنقذه عاطف عبيد رئيس الحكومة الأسبق من الحبس،‮ ‬بعد تدخله لدي‮ ‬التفتيش القضائي،‮ ‬فعدل الحكم‮ ‬إلي‮ ‬الغرامة‮ ‬10‮ ‬آلاف جنيه‮.‬

حكاية فدية السكري

‮> ‬وما مدي‮ ‬علاقتك بالمتهم الأول في‮ ‬قضية سوزان تميم محسن السكري؟

‮>> ‬كان وسيطاً‮ ‬بيني‮ ‬وبين مجموعة المختطفين لاثنين من المهندسين العاملين في‮ ‬شركتي‮ ‬بالعراق‮.. ‬وطلب المختطفون فدية نصف مليون دولار لإطلاق سراحهما،‮ ‬ووافقت علي‮ ‬300‮ ‬ألف دولار‮.. ‬وعلمت أن المختطفين قبلوا مبلغاً‮ ‬أقل وأخذ هو الفارق‮. ‬ولم‮ ‬يكن طرفاً‮ ‬محرضاً‮ ‬علي‮ ‬الاختطاف وفي‮ ‬صفقة الفدية كما أشيع وقتها‮.‬

‮> ‬طبقاً‮ ‬لمجلة فوربيس ما زالت ثروتك في‮ ‬حدود‮ ‬2‭.‬5‮ ‬مليار دولار؟

‮>> ‬مع احترامي‮ ‬للمجلة وبياناتها،‮ ‬والتي‮ ‬غالباً‮ ‬لا أتابعها تسبب ضيقاً‮ ‬شديداً‮ ‬للعائلة،‮ ‬والتي‮ ‬تفتخر بأنها أكبر دافعة للضرائب في‮ ‬مصر علي‮ ‬الإطلاق،‮ ‬وتقدر جملة الضرائب المسددة علي‮ ‬مجموعتنا منذ عملنا بمصر خلال‮ ‬10‮ ‬سنوات فقط‮ ‬16‮ ‬مليار جنيه‮.. ‬فضلا عن توفير‮ ‬250‮ ‬ألف فرصة عمل،‮ ‬ومن أوائل الشركات التي‮ ‬اخترقت الأسواق الخارجية في‮ ‬مجال الاتصالات والمقاولات والأسمنت‮.‬

علاقة طلعت حماد بموبينيل

‮> ‬تردد أن طلعت حماد ساعدك في‮ ‬تداول أسهم موبينيل بالبورصة قبل مرور عامين بالمخالفة للقانون؟

‮>> ‬أولا شركة الاتصالات كانت أسهمها متداولة بالبورصة قبل أن تؤول إلي‮ ‬رخصتها بالشراء من خلال عطاء دولي،‮ ‬وكان قد تقدمت‮ ‬5‮ ‬شركات لسحب كراسة الشروط،‭ ‬ولكن انخفض العدد عند فتح المظاريف إلي‮ ‬شركتين فقط،‮ ‬تخص الراحل محمد نصير،‮ ‬وأنا‮.. ‬وتم إنهاء إجراءات الترخيص للشركتين في‮ ‬عهد الدكتور كمال الجنزوري،‮ ‬وينحصر دور المستشار طلعت حماد الوزير الأسبق في‮ ‬اللجنة القانونية لتنفيذ بنود العقد،‮ ‬ومطابقته للشروط المعلنة‮.‬

عرض بنك القاهرة

‮> ‬وماذا عن عرض استحواذ بنك القاهرة؟

‮>> ‬مع إعلان الحكومة نيتها عن طرح بنك القاهرة للبيع علي‮ ‬غرار ماتم مع بنك الإسكندرية‮.. ‬تقدمت بعرض شراء بنك القاهرة،‮ ‬وكنت أتوقع الترحيب بالعرض مادامت سألتزم بالسعرالذي‮ ‬يحدده المزاد وأكثر منه وكافة الشروط والضوابط المقررة من جانب الحكومة،‮ ‬فضلاً‮ ‬عن تطويره وإعادة الهيكلة،‮ ‬واستمراره في‮ ‬حوزة مصري‮.. ‬ولكن تجارب محافظ البنك المركزي‮ ‬السيئة كانت ضد البيع‮.. ‬وكانت رغبتي‮ ‬نابعاً‮ ‬من وجود بنوك ملاكها لبنانيون وسعوديون‮.. ‬وقد قضي‮ ‬رفض تملك المصريين للبنوك علي‮ ‬أي‮ ‬فرص لتجارب مصرية في‮ ‬البنوك‮.. ‬رغم أنني‮ ‬كنت أتطلع لفتح فروع له بالخارج‮. ‬

‮> ‬من المسئول عن زيادة الفجوة بينك وبين فرانس تيلكوم؟

‮>> ‬وزير في‮ ‬حكومة نظيف انحاز إلي‮ ‬شركة فرانس تيلكوم ضدي‮ ‬لتوطيد علاقته بالفرنسيين علي‮ ‬حسابي‮.. ‬بدلاً‮ ‬من التضامن معي،‮ ‬أو حتي‮ ‬التزام الحياد‮.. ‬خاصة أنني‮ ‬كنت صاحب الحق‮. ‬وما‮ ‬يؤخذ علي‮ ‬الجانب المصري‮ ‬هو تغيير الموقف من الخلاف الذي‮ ‬وقع بيني‮ ‬والشركة الفرنسية كان قد وصل إلي‮ ‬طريق مسدود،‮ ‬وكان هناك التحكيم‮.. ‬وتعلق الأمر بإصرار الجانب الفرنسي‮ ‬الاستحواذ علي‮ ‬شركتي‮ ‬بشروط مجحفة،‮ ‬وقامت هيئة سوق المال برفض طلبها لعدم واقعيته وقانونيته،‮ ‬ثم فوجئت بتراجع سوق المال عن موقفها‮ ‬واتخاذها جانب الخصم‮.. ‬نتيجة مؤامرة من الوزير ضدي‮.. ‬ولكنني‮ ‬تمسكت بحقي‮ ‬ولجأت للقضاء الذي‮ ‬أنصفني‮. ‬

‮> ‬كيف نشأت فكرة حزب المصريين الأحرار؟

‮>> ‬قبل الثورة لم‮ ‬يكن توجد ديمقراطية‮.. ‬ولم تكن لدي‮ ‬أي‮ ‬ميول لممارسة العمل السياسي‮.. ‬ولكن بعد نجاح الثورة التي‮ ‬احتضناها،‮ ‬بدأت تظهر بعض الشواهد التي‮ ‬تحاول إجهاضها لاغتيال فرحتنا،‮ ‬إلي‮ ‬جانب بروز الدعوات المناهضة للدولة المدنية‮.. ‬فكان لابد من وقفة لإنقاذ الثورة التي‮ ‬دفع فيها ثمن‮ ‬غال من محاولات الاختطاف‮.. ‬ومن منطلق الحب والعشق لهذه الأرض،‮ ‬التي‮ ‬لا أستطيع العيش إلا فيها كان الدافع لتأسيس حزب ليبرالي‮ ‬باسم المصريين الأحرار‮ ‬يتسق مع أفكاري،‮ ‬وتطلعات الكثيرين نحو‮ ‬الدولة المدنية‮.. ‬ولإيجاد التوازن مع التيارات والأحزاب التي‮ ‬تنادي‮ ‬بالمرجعية الدينية‮.‬

‮> ‬ما تقييمك للأحزاب التاريخية؟

‮>> ‬الأحزاب التاريخية انخفض وزنها النسبي،‮ ‬وتأثرت كثيراً،‮ ‬ولكن اتجاهاتها ما زالت موجودة‮.‬

‮> ‬ما نسبة التمثيل المتوقعة للإخوان في‮ ‬البرلمان القادم؟

‮>> ‬متوقع أن‮ ‬يحصد حزب الإخوان النسبة الأعلي‮ ‬في‮ ‬مقاعد البرلمان القادم،‭ ‬وتتراوح النسبة بين‮ ‬30٪‮ ‬و40٪،‮ ‬ويليه في‮ ‬الترتيب حزب المصريين الأحرار بعدد مقارب من المقاعد وبنسبة قد تصل إلي‮ ‬30٪‮ ‬علي‮ ‬أكثر تقدير‮.‬

‮> ‬موقفك من نسبة‮ ‬50٪‮ ‬عمال وفلاحين؟

‮>> ‬استمرار العمل بنسبة الـ‮ ‬50٪‮ ‬للعمال والفلاحين نكتة سخيفة،‮ ‬وتقسيم طائفي‮ ‬غير دستوري‮.‬

‮> ‬ما مدي‮ ‬جدوي‮ ‬مجلس الشوري؟

‮>> ‬لابد من إلغائه،‮ ‬فوجوده مثل عدمه،‮ ‬وهو مجرد ديكور ليس له معني‮.. ‬والتمسك ببقائه ضياع‮ ‬للمال والوقت والجهد‮.‬

‮> ‬مرشحك المفضل في‮ ‬انتخابات الرئاسة؟

‮>> ‬تنحصر ترشيحاتي‮ ‬بين اسمين اثنين هما‮: ‬الدكتور البرادعي،‮ ‬وعمرو موسي‮ ‬وكلاهما له مقوماته وتقديره،‮ ‬وهذا لا‮ ‬يعني‮ ‬التقليل من شأن المرشحين الآخرين‮.. ‬وأحمل معزة وتقديراً‮ ‬خاصاً‮ ‬للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح،‮ ‬ولكن تحفظي‮ ‬علي‮ ‬المرجعية الدينية‮. ‬وفي‮ ‬حالة وجود مرشحات أنا شخصياً‮ ‬سأرشح امرأة‮. ‬ولو كان بيدي‮ ‬الأمر فإن المرشحات المفضلات بالنسبة لي‮ ‬المستشارة تهاني‮ ‬الجبالي‮ ‬القاضي‮ ‬بالمحكمة الدستورية،‮ ‬والدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي‮.‬

‮> ‬هل‮ ‬يوجد مرشح لحزب المصريين الأحرار؟‮ ‬

‮>> ‬ليس مطروحاً‮ ‬ضمن أجندات الحزب في‮ ‬الانتخابات القادمة‮.. ‬فنحن لم نحسم أمرنا بعد بشأن رئيس الحزب‮.. ‬ونستعد حالياً‮ ‬لإجراء انتخابات داخلية لاختيار رئيس الحزب والهيئة العليا وهيئة المكتب التنفيذي‮.‬

‮»‬دحلان‮« ‬صديقي

‮> ‬هناك علامات استفهام حول وجود علاقة شراكة مع محمد دحلان؟

‮>> ‬هناك مشروع قناة فضائية بالمشاركة بيني‮ ‬وبين محمد دحلان القيادي‮ ‬بحركة فتح،‮ ‬فهو صديقي‮ ‬منذ سنوات،‮ ‬وعلاقتي‮ ‬به جيدة،‮ ‬ولا أساس من الصحة فيما ذكر من قبل عن نيتي‮ ‬التنازل عن قناتي‮ (‬on.tv‮ ‬وo.tv‮) ‬وخلافه مع حركة فتح خلاف شخصي‮ ‬نتيجة هجومه علي‮ ‬الرئيس الفلسطيني‮ ‬الراحل‮ ‬ياسر عرفات‮.‬

‮> ‬ما موقفك من التقارب مع إيران؟

‮>> ‬أنا مع توجه السياسة الخارجية المصرية الجديدة،‮ ‬والتي‮ ‬تستهدف إقامة علاقات طبيعية متكافئة مع جميع الدول تقوم علي‮ ‬تعزيز المصالح المشتركة،‭ ‬وضد جميع أشكال القطيعة،‮ ‬وأري‮ ‬ضرورة البدء بفتح صفحة جديدة مع إيران لتحديد المواقف‮. ‬والتي‮ ‬يمكن بناء عليها بناء الجسور والعلاقات بين الطرفين،‮ ‬وفي‮ ‬نفس الوقت متمسك بشرط إزالة اسم خالد الإسلامبولي‮ ‬قاتل السادات علي‮ ‬أحد شوارع طهران‮.‬

جواسيس هواة

‮> ‬تم في‮ ‬أقل من شهر القبض علي‮ ‬جاسوسين‮.. ‬هل مصر مخترقة؟

‮>> ‬مصر ليست مخترقة،‭ ‬ولكن تواجه تحديات،‮ ‬فجبهتها الداخلية مازالت إلي‮ ‬حد ما متماسكة وهي‮ ‬آمنة في‮ ‬ظل وجود جيشها الذي‮ ‬يتولي‮ ‬حماية حدودها الخارجية‮.. ‬أما ما‮ ‬يتعلق بالجاسوسين اللذين تم إلقاء القبض عليهما مؤخراً،‮ ‬فهما جواسيس درجة ثالثة‮.. ‬ومن وجهة نظري‮ ‬الجاسوس الإسرائيلي‮ ‬أو مزدوج الجنسية فهو هاو‮.. ‬وليس من الجواسيس الخطرين‮.‬

الأردن أولي‮ ‬من إسرائيل في‮ ‬الغاز

‮> ‬بماذا تفسر تصدير الغاز المدعم إلي‮ ‬إسرائيل؟

‮>> ‬التفريط في‮ ‬حق الأجيال القادمة جريمة،‮ ‬ولتصحيح هذا الخطأ لابد من إعادة النظر في‮ ‬أسعار تصدير الغاز‮.. ‬ولابد من تعديل السعر ليكون عادلاً‮.. ‬وهناك فرق بين تصدير الغاز إلي‮ ‬الأردن والدولة العربية التي‮ ‬يعمل بها مليون مصري،‮ ‬وبين إسرائيل‮.‬

التيار السلفي

‮> ‬ما زالت نظرتك للسلفيين لم تتغير؟

‮>> ‬التيار السلفي‮ ‬أصبح أمراً‮ ‬واقعاً‮ ‬في‮ ‬الشارع بعد خروجهم من المعتقلات‮.. ‬كما أن إقبالهم علي‮ ‬الدخول في‮ ‬حوارات مفتوحة أمر عقلاني،‮ ‬وبداية مشجعة للتخلي‮ ‬عن الغلو والفكر المتشدد،‮ ‬وهذا التغيير والانفتاح علي‮ ‬الآخر‮ ‬يحسب للثورة‮.. ‬يضاف إلي‮ ‬ذلك مبادرتهم نحو تكوين حزب للانخراط في‮ ‬العمل الحزبي‮ ‬وممارسة العمل السياسي‮.. ‬وإن كانوا لا‮ ‬يزالون‮ ‬يخيفون الشعب المصري‮ ‬بمسلميه ومسيحييه ببعض التصريحات التي‮ ‬يخرج بها علينا بعض أعضائها بين الحين والآخر‮.‬

أخطأت في‮ ‬حق البابا

‮> ‬هل علاقتك بالبابا شنودة أصابها الفتور؟

‮> ‬البابا شنودة قيمة كبيرة وأحمل له تقديراً‮ ‬كبيراً،‮ ‬وقد تأثرت كثيراً‮ ‬بعد تصريحاتي،‭ ‬وهذا خطأ من جانبي‮ ‬وبادرت بالاعتذار عنه‮. ‬

‮> ‬ما الهدف من زيارة شيخ الأزهر وتقبيل‮ ‬يده؟

‮>> ‬الأزهر محظوظ جداً‮ ‬بالدكتور محمد سيد طنطاوي،‮ ‬والدكتور أحمد الطيب وكلاهما خير خلف لخير سلف،‮ ‬والأزهر مكان مبروك وقياداته علي‮ ‬خلق،‭ ‬ودرجة عالية من العلم‮.. ‬وقد تشرفت بمعرفة الدكتور طنطاوي،‮ ‬ومقابلة الدكتور الطيب في‮ ‬زيارتي‮ ‬له‮.. ‬وتقبيل‮ ‬يده من باب التقدير في‮ ‬الديانة القبطية،‮ ‬وأنا أفعل ذلك مع رجال الدين المسيحي‮ ‬والإسلامي،‮ ‬وقد فعلتها كعادة متبعة بحكم تقديري‮ ‬لشخصه‮.‬

الأحوال الشخصية

‮> ‬وبالنسبة للمادة الثانية من الدستور؟

‮>> ‬ليس لي‮ ‬عليها أية تحفظات‮.. ‬بل علي‮ ‬العكس أؤيدها‮.. ‬ولكنها في‮ ‬حاجة إلي‮ ‬إضافة تتمثل في‮ ‬أن‮ ‬يعامل‮ ‬غير المسلمين فيما‮ ‬يتعلق بأحوالهم الشخصية حسب شرائعهم السماوية‮.‬

‮> ‬تميل إلي‮ ‬سجن الرئيس السابق أم إلي‮ ‬العفو؟

‮>> ‬مع الرأي‮ ‬الثاني‮ ‬إذا لم تثبت عليه تهمة إصدار أمر قتل المتظاهرين،‭ ‬وإذا اعتذر عن أخطائه،‮ ‬واعترف طواعية عن ثروته هو وأفراد أسرته داخل وخارج مصر التي‮ ‬جاءت من طريق‮ ‬غير شرعي‮ ‬وتنازل عنها‮.. ‬وذلك مراعاة لسنه المتقدمة‮ (‬83‮ ‬سنة‮)‬،‮ ‬ومرضه بالسرطان كما قيل‮.. ‬وهذا من باب تعاطفي‮ ‬الإنساني‮.‬



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
ساويرس:مرجعية أبوالفتوح الدينية تخيفنى

بروفايل لشخص يقول إنه رائد شرطة يصف الثوار بالبهائم وضابط تحرش بمواطن بانه دكر والشعب “همجى مفيهوش رجاله”



  • “الضابط”يحذر الشعب: يبقى مصري يمد إيده على اللى بيحموه وهو حيتمسح بيه الأرض يا شعب وسخ”
  • الرائد محمد يهاجم الجيش ويؤكد : مفيش ريس حيلم الشعب زى مبارك عشان دكر حتى لو حرامى”
  • صاحب البروفايل يسمي رئيس الوزراء ووزير الداخلية : “أحلى من الشرف مفيش والعيسوى السادس عشر”
  • أطلق على التحرير “ميدان المهاطيل” ونعت الإعلام بالوسخ.. وقال ينعل أبو دى ثورة على اللى عملها على اللى شجعها
  • يعلق على “إيقاف ضابط أجبر مواطن على تقبيل حذاء مجند عن العمل” قائلاً: ” ظابط دكر وعسكرى دكر وشعب ميمشيش غير بالكرباج”
  • البلد دى متستاهلش فرد شرطة يموت عشانها.. والناس عايزة إللى يلمها بالقوه مش بالطبطبه.. و”محدش حيعدل الوزاره دى إلا وزير “دكر”
  • الشعب بيقولنا يا باشا مش حب وإحترام إنما مصلحة.. عشان هو جبان مش عارف يحمى نفسه ولا حريمه وعايزنا نرجع نحميه”

كتب- محمود الششتاوي :

“الشعب المصري لا يوجد به رجالة” و “الثوار بهائم” هكذا وصف شخص يرتدي زي رائد شرطة ويقول عن نفسه أنه رائد شرطة الشعب والثوار في تعليقات كتبها على صفحته على موقع الفيس بوك قبل أن يقوم بإغلاقها . وكان نشطاء قد تدولوا تعليقات صاحب البروفايل على صفحاتهم على الفيس بوك وقاموا بطبع صور منها ونشرها فيما بينهم وبعدها سارع صاحب البروفايل بإغلاقه .. والبديل تتقدم بنصوص وصور لما كتبه صاحب البروفايل للتحقيق فيها والكشف عن هوية صاحبها وإحالته للتحقيق حتى لا تساهم مثل هذه الممارسات في زيادة الفجوة بين الشرطة والشعب .

وكان النشطاء قد رصدوا عدة تعليقات نشرها صاحب الصفحة – الذي يقول عن نفسه انه الرائد “محمد ص.” – كان آخرها أمس تعليقاً على أحداث التحرير قبل ان يسارع لإغلاق الصفحة .. وتحتفظ البديل باسم وصور ورابط الصفحة الخاصة لصاحب البروفايل لحين التحقيق في الوقائع الواردة فيها .

وقال “الضابط ” في أحد التعليقات التي نشرها على صفحته بتاريخ اليوم 29 يونيو واصفاً الثوار بالبهائم: “نظراً لوقوفى فى أحداث التحرير عن قرب أمس إفتكرت كتاب جميل قريته قبل الثوره بأسبوع شرح كل الأحداث المتوقعه دى إسمه “مدينه البهائم” للمؤلف العالمى “دونكى جون بافالو”، وينصح كل بهيم قصدى كل ثائر إنه يقرأ الكتاب يمكن يفهم, مع إنى أشك إن البهايم بتفهم قصدى الثوار بتفهم يادى النيله، محدش يفهمنى غلط يا جدعان، داحنا من يوم الثوره لحد دلوقتى والشرطه والبهايم عايشين ضاربين قاتلين واكلين نايمين فى زريبه واحده!!! ، الشرطة تريد تنضيف الزريبه”.

وأضاف الضابط في تعليق آخر رداً على إحدى صديقاته التي سألته : “مخلصتش على البهايم ليه؟” – في إشارة للثوار – : “ولله يا ياسمين أنا مكنتش عارف الأمور كان حيحصل فيها إيه، أنا سبت السفاره وأخدت الرشاش الآلى وطلعت جنب عمر مكرم فى وش الميدان والشارع المؤدى للوزاره عشان لو جم يضربوا السفاره زى ما عملوا فى الوزاره أطفشهم قبليها ويكون الضرب بعيد عن العساكر وكل الناس في العربيات كانوا بيقولوا فى نفس واحد موت كل البهايم وولاد التييت، وفرغ فيهم الآلى بس المشكله إن الكلام سهل والواحد مش سهل عليه يقتل، وكمان الخوف إن برئ يموت بس أنا كان آخرى أضرب كام دفعه فى الجو لو كانوا قربوا من السفارة أو جم عالعربيات الملاكى يكسروها زى العربيات الى إتكسرت فى ميدان التحرير بس مليش نصيب فى فرح العمده، مفيش حد هوب، آخرهم شارع ريحان المؤدى للوزاره ،وفعلآ كانت حرب شوارع بين البهايم والعساكر.

وتطلب منه صديقته نفسها في إحدى تعليقاتها بقتل من في الميدان جميعهم ويرد عليها قائلاً : “حاضر يا ياسمين لو جم بالليل حموتلك شويه ولا تزعلى نفسك إنتى تؤمرى الرصاص كتير الحمد لله بس هى فين النفس” .

وفي تعليق آخر نشره في نفس اليوم تعليقاً على دعوة حركة 6 أبريل للشعب المصري للاعتصام بميدان التحرير، وعلق ساخراً من حركة 6 أبريل قائلاً : حركه ٦ إبر خياطه فى مناخيرى تعلن الحرب و تحذر الحكومه والمشير والداخلية, وتفرض سيطرتها على ميدان المهاطيل وتهيب بوسائل الإعلام الوسخ ذكر الحقايق والتهويل وإلا مفيش مغفره وبتطلب من مصر كلها تنزل الشارع وتعتصم و تضرب فى الشرطة وتطالب بخلع المشير والعيسوى عشان البلد تبقى عريانه ملط ودى آخره الطبطبه,, وبهذه المناسبه المبهجه على اللى جابونا أحب أهدى الشعب المصري أغنيه عبد الفتاح الجرينى أشوف فيك يوم على إنت عملتوا فيا”.

وكتب الرائد في يوم 28 يونيو معلقاً على خبر إيقاف الضابط الذي أجبر مواطن على تقبيل حذاء مجند عن العمل قائلاً: “سامح سواق الميكروباص خبط البوكس فى الكمين ونزل يتنطط على العسكري المجند السواق وطالبه ب١٥٠ جنيها وزقه والعسكرى رد الزقه وسامح ضربه بالبونيه فى صدره وطبعاً زمايله مسكتوش ونفسهم يشوفوا واحد “إبن تيت” بيمد إيده على عسكرى مش ظابط وإستلموه علقه تأديب والظابط جه قالوا: أنا حعلمك إزاى لما تشوف عسكرى فى الشارع تحترمه وخلاه يبوس جزمة المجند جزاء وتنكيلاً بيه لقله أدبه وضربه للعسكري” وعلق الرائد قائلاً: “طب والله ظابط دكر وعسكرى دكر وشعب ميمشيش غير بالكرباج لو قل أدبه على فرد شرطة ويبقى مصري يمد إيده على الى بيحموه وهو حيتمسح بيه الأرض يا شعب وسخ”، ويضيف الرائد ساباً للشعب وللثورة ولكل من أيدها : و”على فكره محدش حيعدل الوزاره دى الا وزير دكر يلم البلد مش مطبلاتيه للثوره و مبهدلاتيه للظباط والعساكر”

كما كتب الرائد في بوست آخر يقول: “البلد دى متستاهلش فرد شرطة يموت عشانها وقله القيمة دى عشان الناس عايزة إللى يلمها بالقوه مش بالطبطبه عشان شعب بهايم ميفهمش فى النظام والذوق… والاحترام ، ولى يثبت كلامى ان الظباط والافراد كانوا بيتعاملو بالطبطبه بعد الثوره مع الناس ولا حياه لمن تنادى ،قله ادب وشتيمه ومد ايد واعلام وسخ وارهاب ظباط وضرب اقسام وضرب ظباط وافراد مرور و ضرب نار عمال على بطال من حثاله المجتمع الى المصريين مخلوش عندهم هيبه للشرطه وخلوهم يتنطنطوا على الى جابونا ، ينعل أبو دى ثوره على الى عمل الثوره على الى شجع الثورة”.

ورد الرائد نفسه على إحدى صديقاته التي طالبته بعدم التعميم لأن هناك من لم ينزل ومن لم يؤيد الثورة ولا يتظاهر فيقول: “التعميم يعنى الأغلبية العظمى وليس الإجماع المطلق، الناس جبانه ومنزلتش عشان مكسوره عينيها وخايفة، وعشان مربوش عيالهم ومعرفوش يعلموهم يعنى إيه إحترام ورضا وعدم خراب والصبر على البلاء، وكمان الناس معرفتش تقول كلمه حق والباطل هو الى ب…يتكلم، يا فرحتى واحد منزلش وهو بيشتم من جواه فى مبارك ولا الظباط فى كل قعده، يا فرحتى لما كل يوم ظابط وعسكرى يموت ومحدش يفتح بقوا عشان الى هاممهم نفسهم بس عشان إحنا خدميينهم، والنبى الناس ما عارفه حاجه واحنا الى بنتعامل معاها كل يوم وبنتشتم منها كل يوم وعينيها نار من ناحيتنا وشايفيين أخلاقها، ولا كأننا من إسرائيل وأعداء الوطن، العلاقه مش حب وإحترام للشرطه أد ما هى مصلحه عشان أنا جبان مش عارف أحمى نفسي ولا حريمى ولازم أبين إنى بحترمك فى الشارع وأقولك يا باشا عشان إنت ترجع تحمينى وكل واحد كان واقف فى لجنه شعبيه وشتم ولا ضرب ظابط وسط حمايه الشله عامليين حبيبه فى الشارع للظباط وبيطبطبوا عليهم، الشعب ده هو الى هاجم ودمر وخرب وشتم الشرطه وهو الى بيطالب برجوعها هههههههههه”.

وحول حادثة ضابط المعادي قال الرائد صدقة : “نفس السيناريو سيتكرر ، ظابط المعادى إتوقف ظلم من غير تحقيق، وركبوا الموجه و حسسوا على الثوره والناس وطلع الظابط برئ ومظلوم وهو كان فى دفاع شرعى يا بلد مفيكيش رجاله نفسى أشوف رجل يلمك ، و مصر اللى بيحكمها دلوقتى ١-قانون ساكونيا، ٢-شريعه الغاب ، ٣-قانون الهمج ، ٤-لوائح النفاق ، ٥-قواعد الهمبكه ، ٦-دستور الأسياد ، ٧-السلطه الثورجيه السيسيه”.

وتعليقا على الدعوات لثورة الغضب الثانية كتب رائد الشرطة في بروفايله يوم الإثنين الماضي 27 يونيو قائلاً : “أسباب عدم تكرار الثورة *رجاله اللجان المهلبيه فيصوا وعملوا سونيا*الناس جاعت وبتاكل مشابك * الفاضيين تعبوا من وقفه المظاهرات*ستات الثوره صوتها راح من الصويت*عيال الثوره السيس إتفضحوا فى شرفهم* الشعب عرف يعنى إيه يتحبس بالليل زى الفراخ*الناس إتصورت مع الأشرار تحت التهديد* الناس فوجئت إن تى تى زى ما رحتى زى ما جيتى* الرجل قدر إن الشتيمه مبتلزقش طالما الظابط بيحمى حريمه*المصرى إقتنع إن الى بيمشى ورا العيال مايخلاش من البهدله!! قالك يلا نتجمع لثوره الغضب التانيه ومحدش نزل وكله عمل أهبل عشان تصدقونى هههههههههههههههه”.

وفي يوم الأحد الماضي الموافق 26 يونيو, علق الرائد ساخراً من تكريم الدكتور عصام شرف رئيس الوزارء واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية لأول مواطن سلم سلاحه في استجابة لمباردة سلم سلاحك التي يقوم عليها ” اتحاد شباب الثورة ” و” ورابطة فناني الثورة ” فعلق قائلاً : الحمد لله حمله “خليك مصري كول ورجع السلاح ياض علطول” الى نزلتها من يومين على بروفايلى عالفيس أظهرت السرعه فى الإستجابه لدى المواطنين وشكرآ لتعاونكم معنا وأول دكر سلم السلاح حيقابله أحلى من الشرف مفيش والعيسوى السادس عشر وحيسلموا المكافأه الى وعدتهم بيها وهى كلابش بلدى والجيش حيسلموا بدله ظابط للأطفال عشان العيال وعصايه مكهربه عشان أم العيال تدافع عن نفسها وتربى برضه بيه ناس هى عارفه نفسها كويس،وستقام الحفله فى مسرح الجلاء وسيشدو المطربين أغانى زى والله زمان يا سلاحى وخلى السلاح صاحى وخلى بالك لا السلاح يطول يا مدحت،فعلآ مصر بتتغير وإحنا معاها”.

كما هاجم الضابط الجيش وكتب على صفحته يوم السبت الموافق 25 يونيو يقول : “المصري ساعد الهمج بذكائه وبكرهه للشرطه فى ضرب الأقسام والسجون والمرور والمطافى،وبسببه بيموت ظباط وعساكر كل يوم،وهو مش حاسس بينا وبيحب الجيش الى مطرقعله*وعلى الرغم من كده لسه برده بنحبه !” .

ويستكمل الرائد محمد تعليقاته التي يسخر فيها ويسب شباب الثورة ويقول معلقاً على صفحته في خبر عن قطع معتصمي مخيمات مدينة السلام طريق الكورنيش امام ماسبيرو يوم 16 يونيو : نفسى شباب الثوره الطري الخرع الى عملين رجاله يروحوا ينزلوا يسترجلوا شويه ويفضوا إعتصام أهالى السلام ولا أهالى الدويقه ولا أي لجنه شعبيه يعمر فيها تحت بيته،ولا مشجعين كوره نازلين ملعب ولا أهالى مسجلين عالقسم،بس المشكله إنهم ميعرفوش عشان من الآخر مش رجاله وبتوع فيس بوك بس والوقوف مع الحريم فى ميدان البتنجان،و كل خرنج منهم عارف إنه خرنج من قراره نفسه ولى عمله فى الثوره كبت عشان يثبت إنه دكر قصاد نفسه وقصاد أمه ونسوانه، عشان تعرفه إن البلد دى مفيهاش رجاله،إتفوو على دى ثوره يا شعب همجى تجمعه طبله وتفرقه عصا”.

وفي اليوم نفسه –16 يونيو– ينشر الرائد محمد على صفحته على الفيس بوك تعليقاً على خبر منشور على موقع مصراوي بعنوان ” إصابة لواء و6 ضباط و17 فرد أمن أثناء فض اشتباكات جماهير الاتحاد ” ليؤكد في تعليقه انه لم يتغير وانه مازال كما كان عليه قبل الثورة وقال في تعليقه : أنا لسه زى منا،لا ركبت موجه مع المنافقين ولا نزلت زى الأهبل أخرب بلدى ولا فرحان بثوره الهمج،ولسه عند رأيي،شعب همجى و منافق ومفيهوش رجاله و برده يستاهل المشى بالكرباج ومفيش ريس حيلمه زى مبارك عشان كان دكر حتى لو حرامى،وشعب ميستهلش ظابط او عسكري يشتغل عشانه ولا حتى يموت عشانه”.

وأضاف ” على فكره كل واحد نزل الثوره بيتف على نفسه كل يوم فى المرايه و بيضرب نفسه بالجزمه عشان عارف إنه خربها ومش عارف يهبب إيه،والكلام ده بقوله فى الشارع فى وش الطخين من أول يوم،مش زى الجبانات والخرنجات الى عاملين رجاله وتعبوا من وقفه الشوارع بعصيان المقشات”.

وتأتي إساءة رائد الشرطة للشعب والثورة بعد أقل من شهر من نشر قصيدة نشرها الطالب المثالي بكلية الشرطة أيمن حبلص قبل ان يعود ويعتذر عنها .