فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

اذا فاتك حباااااااااااا

لا تندم على حب عشته .. حتى لو صارت ذكرى تؤلمك ..

فان كانت الزهور قد جفت و ضاع عبيرها ... و لم يبقى منها غير الاشواك

((( فلا تنسى انها منحتك عطرا جميلا أسعدك)))


لا تكسر ابدا كل الجسور مع من تحب...
فربما شاء ت الاقدار لكما يوما لقاء آخر يعيد الماضي , و يصل ما انقطع ..
((( فاذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما انتظرك عمر اجمل)))


و اذا قررت يوما ان تترك حبيبا فلا تترك له جرحا..
((( فمن اعطانا قلبا ))) ==> لا يستحق ابدا منا ان نغرس فيه سهما او نترك له لحظه الم تشقيه..


"و اذا فرقت الايام بينكما "
فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل احساس صادق ..
و لا تتحدث عنه الا بكل ما هو رائع و نبيل...
" فقد اعطاك قلبا ...و أعطيته عمر "
و ليس هناك اغلى من القلب و العمر في حياة الانسان


و اذا جلست يوما و حيدا تحاول ان تجمع حولك ظلال ايام جميله عشتها مع من تحب ...
اترك بعيدا كل مشاعر الالم و الوحشه التي فرقت بينكما
حاول ان تجمع في دفاتر اوراقك كل الكلمات الجميله التى سمعتها ممن تحب
و كل الكلمات الصادقه التى قلتها لمن تحب
و اجعل في ايامك مجموعه من الصور الجميله لهذا الانسان الذي سكن قلبك يوما
ملامحه و بريق عينيه الحزين و ابتسامته في لحظه صفاء ..
ووحشه في لحظه ضيق ..
و الامل الذي كبر بينكما يوما ...و ترعرع حتى و ان كان قد ذبل و مات ..

"و اذا سألوك يوما عن انسان احببته "
فلا تقل سرا كان بينكما ..
و لا تحاول ابدا تشويه الصوره الجميله لهذا الانسان الذي احببته ..
اجعل من قبلك مخبأ سريا لكل اسراره و حكاياته ..
(((فالحب اخلاق قبل ان يكون مشاعر)))

" و اذا شاءت الاقدار و اجتمع الشمل يوما "
فلا تبدا بالعتاب و الهجاء و الشجن ..
و حاول ان تتذكر آخر لحظه حب بينكما لكي تصل الماضي بالحاضر ..
و لا تفتش عن اشياء مضت لان الذي ضاع ضاع ...
و الحاضر اهم كثيرا من الماضي ...
و لحظه اللقاء اجمل بكثير من ذكريات وداع موحش ..

"و اذا اجمتع الشمل مره اخرى"
حاول ان تتجنب اخطاء الامس التي فرقت بينكما ..
لان الانسان لابد ان يستفيد من تجاربه ..
و لا تحاول ابدا ان تصفي حسابات
او تثأر من انسان اعطيته قلبك
((( لان تصفيه الحسابات عمله رخصيه في سوق المعاملات العاطفيه)))
(((و الثأر ليس من اخلاق العشاق )))
و من الخطا ان تعرض مشاعرك في الاسواق .. و ان تكون فارسا بلا اخلاق..

"و اذا كان و لا بد من الفراق"
فلا تترك للصلح بابا الا مضيت فيه..

" و اذا اكتشتف ان كل الابواب مغلقه و ان الرجاء لا امل فيه"
و ان من احببت يوما قد اغلق مفاتيح قلبه ,,,, و القاها في سراديب النسيان !!!
هنـــــــا فقط اقــــول لك

ان كرامتــك اهم بكثيـــــر من قلبك الجريــح
حتى و ان غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيـــــح ..
فلــن يفيد ان تنـــادي حبيبا لا يسمعــــــك ..
وا ن تسكــــن بيتا لم يعد يـــعرفك احد فيـــه
و ان تعيش على ذكرى انسان فرط فيــك بلا ســـبب..
في الحب لا تفرط فيمن يشتريك... و لا تشتري من باعك ..
و لا تحزن عليه
منقوول

فيديو رائع لابونا مكارى يونان تستاهل اغنيلك

قولى بقى اية رايك قدرة الرجل من الأكل والشرب والجنس في الجنة تعادل مائة ضعف.. اتفرج واضحك من قلبك

الأنبا موسى: عقاب كاهن المنيا لن يصل إلى شلحه

الأنبا موسى أسقف الشباب الأنبا موسى أسقف الشباب

الإسكندرية ـ جاكلين منير

قال الأنبا موسى– أسقف الشباب – إنه جارى إعداد تقرير كامل عن تفاصيل أزمة كاميليا شحاتة زوجة كاهن المنيا، والتى لم يتم خطفها كما أعلن البعض، لعرض الأمر على البابا شنودة بعد عودته من رحلته العلاجية بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستنكر أسقف الشباب الأسلوب الذى تم فيه التعامل مع الأزمة وتنظيم الاعتصامات داخل الكاتدرائية بالقاهرة، نافيا أن يتطور الأمر إلى حد شلح الكاهن المتسبب فى المشكلة، رافضا فكرة عدم خروج زوجات الكهنة إلى سوق العمل، كما طالب البعض، خاصة وأن الأمر داخل إطار الخلافات الزوجية، ونفى الأنبا موسى فكرة اختطاف فتيات قاصرات لأسلمتهن ولكن قد يتم التغرير بهن، مضيفا أن الشيخ طنطاوى شيخ الأزهر السابق، رحمه الله، تصدى لهذه القضية وأمر بعودة القاصرات إلى أهلهن.

وأرجع الأنبا موسى، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الأول لأبناء المصريين العاملين بالخارج، والذى تنظمه وزارة الخارجية بالتعاون مع المجلس القومى للشباب داخل المدينة الشبابية بمعسكر أبو قير، سبب اشتعال الأزمة على هذا النحو إلى الحساسية السابقة فى حالة وفاء قسطنطين، التى أكد عودتها إلى المسيحية ولكنها فى حياة منفصلة عن زوجها، مشيرا إلى أن هناك حالة احتقان طائفى منعكس من حالة احتقان إقليمى لم يحدث فى العراق وإعلان الولايات المتحدة الأمريكية عودة الحروب الصليبية واصفا ذلك بالغباء والصليب براء من تلك الحروب، فضلا عن الدور السلبى الذى تلعبه الفضائيات، خاصة التى تزدرى الأديان منها، حالة القس زكريا بطرس الذى قال عنه "هو موقوف.. موقوف.. موقوف" كاشفا عن أنه حاول تقديم استقالته من الكنيسة إلا أن الكهنوت ليس به استقالة فقرر البابا شلحه ووقفة عن الكهنوت، مؤكدا على عدم معرفة الكنيسة بما كان يعد له زكريا لإطلاق برنامجه على قناة الحياة، بالإضافة إلى تحريك الأمور على شبكات الإنترنت الذى يضخم الأمور وجعل التحريك يأتى من القاعدة.

وشدد الأنبا موسى على أهمية تكوين لجان وحدة وطنية ومجالس حكماء على مستوى المحليات للتصدى لشرارة الفتن الطائفية لإخمادها فى بدايتها.

وعن منع ارتداء النقاب بالخارج، أشار الأنبا موسى إلى أن الأزهر اعتبر أن النقاب عادة وليست عبادة، إلا أنها تدخل فى إطار الحرية الشخصية، ولكن الغرب ينظر إليها كناحية أمنية بعيدا عن أى تشددات طائفية، خاصة بعد انتشار ظاهرة ما أطلق علية "الإسلاموفوبيا" بفعل أعمال إرهابية عالمية متطرفة فى عدد من الدول الأوربية وأمريكا.

وعن بناء الكنائس بمصر، أشار الأنبا موسى إلى أن هناك تعقيدات فى حالات بناء الكنائس، نظرا لعمل الدولة بقانون لبناء الكنائس منذ 70 عاما، مشيدا بموقف الرئيس الذى فوض الأمر للمحافظين للتصرف فى أمر تصاريح بناء الكنائس، فأصبحت الأمور تتوقف على العلاقات أكثر منها قوانين، مشيرا إلى أن صدور قانون البناء الموحد لن يقدم حلا جذريا إلا بالعلاقات الجيدة على مستوى طبقات الشعب.

وعن قانون الأحوال الشخصية، أشار الأنبا موسى إلى أن القانون مازال تحت الدراسة، ونفى أن يأخذ موقف طائفة الادفنتست موقف الجدية من الكنيسة الأرثوذكسية، نافيا اعتبارهم مسيحيين حيث إنهم يختلفون فى العقيدة الدينية.

ونفى الأنبا موسى أن يكون للكنيسة أى دور سياسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرا إلى أن الأمر ينحسر فى اختيار الأقباط لمن يرأسهم بحرية شخصية بعيدا عن أى ضغوط من الكنيسة، ونافيا أن يكون البابا شنودة قد دعا إلى انتخاب جمال مبارك إلا أنه عبر عن رأيه به بشكل شخصى دون أن يكون لرأيه تأثير على الشباب أو جموع الشعب فى اختياراتهم.

وعن الدكتور محمد البرادعى، أشار الأنبا موسى إلى أن البرادعى لم يضف جديدا عما سبق وطرحته مسبقا أحزاب المعارضة، خاصة وأنه إلى الآن ليس له أى إستراتيجية واضحة، رافضا تغيير الدستور لصالح شخص، ومشيرا إلى أن انضمامه إلى أى حزب من الأحزاب سيدعمه ويمنح له فرصة قوية فى الانتخابات الرئاسية القادمة، رافضا دخول حملات تدعيم البرادعى أو أى مرشح آخر إلى الكنيسة قائلا "الكنيسة ليست ساحة للسياسة".

ونفى الأنبا موسى أن يكون التيار العلمانى يمثل مشكلة للكنيسة، حيث إنهم قلة عددية لا تمثل الشعب المسيحى، مشيرا إلى أن مطالبهم أصبحت تتسم بالموضوعية عما سبق فى بداية ظهور التيار العلمانى، كما نفى شائعة خلافته للبابا وقال "بنا يخلى سيدنا".

من جهة أخرى، أكد الأنبا موسى على تنظيم الكنيسة هذا العام حفلات إفطار الوحدة الوطنية بعد أن تخلفت عنها الكنيسة عامين متتاليين بسبب مرض البابا الشديد.

أسقف مغاغة: البابا يبارك كل ما نقوم به


قاطع الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، الاجتماع المغلق الذى دعا إليه محافظ المنيا أحمد ضياء الدين اجتماعا فى ديوان عام المحافظ، لحل أزمة بناء المطرانية الجديدة فى مغاغة. وقال مسئول بديوان المحافظة إن الهدف من هذا الاجتماع كان إثبات رفض الأنبا أغاثون الحضور رغم توجيه دعوة رسمية له، ورغم جهود الوساطة.

وحضر الاجتماع محسن مراد مدير الأمن، وقيادات أمن الدولة، وبهاء فكرى، أمين عام الحزب الوطنى بالمحافظة، وفتحى فضل، عضو مجلس الشعب عن مغاغة، وغاندى قستور، أمين مساعد الحزب الوطنى.

وجدد الأنبا أغاثون تهديده بأنه «فى حالة فشل الوساطة مع المحافظ فسيقوم بالسفر إلى مقر الكاتدرائية بالعباسية للاعتصام والتظاهر ومحاولة مقابلة الرئيس مبارك لإطلاعه على تصرفات محافظ المنيا، تجاه الأقباط». وشكك أغاثون فى أن يقوم محافظ المنيا، بحل الأزمة، وقال إنه لا مفر من «إجباره ــ أى المحافظ ــ على تنفيذ الحل».

وتابع أسقف مغاغة أن البابا شنودة «يتابع بحزن وغضب ما يحدث لشعب المطرانية، وإنه يبارك كل الخطوات التى نقوم بها، وإنه شخصيا قرر إيقاف المظاهرات التى كانت تتم داخل المطرانية لإعطاء فرصة لجهود حل الأزمة».

وقال عيد لبيب عضو مجلس الشورى، إنه يرى الطرفين على حق، «المحافظ يريد من أسقف مغاغة الالتزام ببنود الاتفاق الموقع بينهما، بينما يرى الأنبا أغاثون أنه لا يوجد لديه مكان يقيم فيه، ويعتقد أقباط المنيا أن المحافظ خدعهم وضحك عليهم بهذا الاتفاق وأنه لن يوافق على بناء المطرانية».

وأضاف لبيب أنه يثق فى قدرة المحافظ على حل هذه المشكلة والتغلب عليها، فقد «سبق وأن واجه أزمات ومشكلات أكبر من هذه بكثير، وتمكن من التعامل معها بنجاح»، على حد تعبيره.

وقال زين الأطناوى، أمين عام شباب المحافظة بالحزب الوطنى، إن الوفد الذى قام بزيارة المطرانية والتقى الأنبا أغاثون «انطلق من دافع شخصى بحت، ولم يكن تكليفا من المحافظ»، فيما كشف غاندى قستور، أمين مساعد الحزب الوطنى، عن اقتراح بمنح المطرانية مهلة 6 أشهر لتنفيذ بنود الاتفاق، مع بقاء سكن الاسقف ودورات المياه واستكمال أعمال البناء بالمطرانية الجديدة، إلا أنه «يلاقى بعض الاعتراضات خوفا من تفجر أزمة جديدة بين المسلمين والمسيحيين»، بنص قوله.

ويؤكد محافظ المنيا أنه لم يوقف تراخيص بناء المطرانية، ولكنه ينفذ اتفاقا أبرمه معه الأنبا أغاثون ثم لم يلتزم به. وفى المقابل يصر الأنبا أغاثون على اتهام المحافظ بالتعنت، ويهدد بالتصعيد ما لم يتم استخراج تصاريح البناء.

زوجة شيخ اختطفها مسيحيون د. عمار على حسن

قبيل موعد صلاة الفجر فتح الشيخ أحمد الدرينى عينيه فراعه أن الجانب الأيسر من سريره خال، فنادى زوجته فأتاه صمت وسكون مقيم. نهض وجال فى أركان بيته فلم يجدها. وحين غمر نور الشمس البيوت سأل الجيران، فلم يجد جوابا لدى أحد. عند الظهر أشار عليه أخوه بأن يبلغ الشرطة، وعند العصر صرخ فى وجهه شاب غاضب: زوجتك اختطفها شاب مسيحى وهرب. وأرغى الشيخ وأزبد، وغمغم وبرطم، وقال لمن حوله: الحقوا بها قبل أن يُنصّروها. فرمقه شاب ثان بغضب وقال: نلحق بها أين؟ نحن لا نعرف لها مكانا.

وحل صمت وخيبة فى الصدور والوجوه قطعهما شاب رابع قائلا: يجب أن يسمعوا صوتنا؟ فسأله خامس: من؟ فأجاب: الأمن والمسيحيون والمسلمون فى بلادنا وفى الخارج. وسرى غضب فى العروق فنفرت، ووجدوا أنفسهم يسيرون إلى الجامع الكبير فى تلك المدينة الجنوبية الصغيرة. وانتشر الخبر فتنادى الناس وجاءوا حتى ملأوا ساحة المسجد، وجاء أئمة المساجد المجاورة، وراح الجميع يهتفون ضد الأمن الذى لا يبحث عن زوجة الشيخ بجدية كافية، وضد المسيحيين الذين يطلقون حملات التبشير فى بنات المسلمين حتى وصل الأمر إلى زوجة الشيخ، كى يضربوا الإسلام فى كبده.

ولما تدفق الناس بالمئات، قال أحد الشيوخ الحاضرين: ربما لن يصل صوتنا إلا إلى مسامعنا. فتطلع الهاتفون إليه فصرخ فيهم: هيا إلى الأزهر. وعلى الفور تجمعت الباصات وسيارات الأجرة والملاكى، وزحف الموكب صوب القاهرة. وطارت الأنباء فى كل حدب فجاء الناس من الجهات الأربع، حتى ضاق بهم المكان، ففاض الحشد إلى الشوارع الجانبية، وراحوا يرفعون أياديهم هاتفين أمام عدسات الفضائيات التى أتت لاهثة باحثة عن خبر طازج مثير.

وبينما كان الجمع الغاضب يهتف بكل حناجره فى ساحة الأزهر، والشيخ يقف وسطهم صامتا، متصنعا وقارا وجلالا، كان جيرانه يتهامسون هناك عن الصراخ الذى اعتادوا أن يسمعوه كل ليلة فى بيت الشيخ. قالت الجارة التى تعمل مدرسة إعدادى: لم يكن الصراخ ينقطع، نسمع سباباً وشتائم، ثم ينطلق صوت نسائى غاضب، بشكوى حارة متدفقة، لا تلبث أن تصبح عويلا ونحيبا وصراخا. ثم صمتت برهة وواصلت: إنه صوت زوجة الشيخ، أنا أعرفه جيدا.

وتوالت الحكايات، فأسّرت امرأة إلى أخرى تقف بجانبها: اشتكت لى الغائبة أكثر من مرة عن أنه كان يسىء معاملتها. وقالت ثالثة: اشتكت لى مرة والخجل يقطر من جبينها بأنه لا يقوم بواجباته الزوجية منذ مدة. وعلى كوبرى البلدة قال رجل لصاحبه بصوت غير مسموع: ذهبت معه مرة إلى طبيب يعالج الضعف الجنسى. فرد عليه: الشيخ طويل عريض وصحته على ما يرام، ولا أعتقد أن ما تقوله صحيحا. وتدخل رجل آخر فى الحديث لكن بصوت وصل إلى كل الأسماع: الشيخ بخيل، يكنز القرش على القرش ولا ينفق على بيته كما ينبغى، وزوجته ضاقت بعيشته غير الراضية.

وجمعت المباحث الهمسات والأقاويل وكتبت تقريرها، وأرسلته إلى لاظوغلى، فهاتف وزير الداخلية شيخ الأزهر، الذى كان فى زيارة لإندونيسيا، فجاء مسرعاً، وما إن وصل مكتبه حتى طلب الشيخ أحمد فأسرع إليه، ووقف أمامه كسيف البال، فتطلع الإمام الأكبر فى وجهه وقال: كل هذه الأكاذيب، من رجل يقرأ دوما الآية التى يقول فيها رب العزة: «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين».

فطأطأ أحمد رأسه أكثر وقال بصوت مبحوح: خطفوا زوجتى يا فضيلة الإمام، يريدون تنصيرها، لنعيش جميعا بعارها. وهنا اكتست نبرة الإمام بجدة وصرامة وقال له: أتكذب على، وأنت من تخطب فى الناس «قال الله وقال الرسول»، زوجتك هربت لأنك تنسى أن تعمل فيها آيات الله التى تطلب منك «إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان» وتنسى ما هو أعمق حين يقول لك القرآن: «وهو الذى خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة»، وتنسى أن الرسول خصص جزءاً كبيراً فى وصيته الأخيرة بحجة الوداع لحقوق النساء، ونادى فى المسلمين: «أوصيكم بالنساء خيرا»، وتنسى قوله عليه الصلاة والسلام: «النساء شقائق الرجال».

ولم يجد الشيخ أحمد ما يقوله سوى: أنا إمام مسجد، وأرعى الله فى بيتى، فابتسم الإمام الأكبر وقال: يُعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال، يا رجل أنت بشر، ولا قداسة لك، ولا عصمة، ولست حجة على الدين، وضيق زوجتك بك وهربها منك لا يعنى أنها هربت من الإسلام، بل يعنى أنك أنت الذى تسىء إلى الدين، ومن لا يُصلح داره ويعدل فى أهل بيته لا يمكن أن يؤتمن على الدعوة إلى الله. ورفع الإمام سماعة هاتفه وطلب وزير الأوقاف، وقال له: أتمنى أن تشكل لجنة لبحث الأمر فإن ثبت كذب الرجل، فليس هناك عقاب أقل من فصله، حتى يعلم العامة أننا لا نتستر على كذوب جهول، يثير الفتنة، ويسىء إلى الإسلام، ويلعب باستقرار وطن نحبه.

وأرسل الإمام أحد العلماء إلى الرجال الغاضبين فى الأزهر يطلب منهم الانصراف، فهاجوا وماجوا، وأصر أغلبهم على البقاء محتجين، وقال رجل طاعن فى السن: لن ننصرف حتى نعرف الحقيقة. وجاءت الحقيقة فى اليوم التالى، حين وصلت الشرطة إلى الزوجة، فوجدتها عند قريبة لها فى مدينة ساحلية، تبكى ليل نهار حظها العثر ونصيبها الخاسر، وتصر على مفارقة زوجها الظالم الجبار. ولما طار الخبر إلى المحتجين ركبهم خجل وخزى ورجعوا إلى بيوتهم يرددون الحديث الشريف الذى يقول: «الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها». وما إن وصلوا إلى المدينة حتى وجدوا فى المسجد إماماً آخر غير الشيخ أحمد الكذوب.

إنذار يطالب البابا شنودة بالاعتذار و«شلح» المحرضين على احتجاجات «زوجة الكاهن»

أرسل محام إنذاراً على يد محضر إلى قداسة البابا شنودة، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بصفته وشخصه، طالبه فيه بإصدار بيان رسمى يعتذر فيه للدولة والمسلمين، وإجراء تحقيق كنسى مع الكهنة والقساوسة، المتهمين بالتحريض على التظاهر، ومنع الاحتجاجات والتظاهرات داخل الكاتدرائية لمخالفتها الدستور والقانون.

قال نبيه الوحش، فى الإنذار الذى أرسله، صباح أمس، برقم ٢٤٥٠ محضرى الوايلى: «إن عدداً من وقائع اختفاء مسيحيات تم تصويرها على أنها خطف أو اختطاف لإجبارهن على الدخول فى الإسلام كرهاً.. ونتيجة لذلك تم تصعيد الأمور بين الكنيسة والدولة، وحدثت اعتصامات واحتجاجات داخل الكاتدرائية، ردد فيها المحتجون عبارات وهتافات معادية للدولة والمسلمين. وفى بعض الأحوال أغلقت كنائس وألغيت احتفالات، واستغل بعض المتربصين بوحدة الوطن هذه الأمور دوليا لممارسة ضغوط على مصر، مما يؤدى إلى زعزعة الأمن القومى وإشعال الفتنة».

وأضاف «الوحش» فى إنذاره، أن هذه الحوادث ثبت أن جميعها بسبب خلافات شخصية أو عاطفية، وآخرها كاميليا زاخر، زوجة كاهن دير مواس، التى كانت تشير كل الدلائل إلى أن السبب خلافات زوجية، إلا أنه تم إطلاق الهتافات المعادية وتوجيه اتهامات لمسلمين بالاختطاف، وانطلقت احتجاجات، وأغلقت كنائس فى المنيا، بتحريض من كهنة وقساوسة ورجال دين مسيحى، ثم ثبت أن غيابها من مسكنها لخلافات مع زوجها.

وطالب الإنذار بإلزام الكاتدرائية بإصدار بيان تعتذر فيه للدولة وأجهزتها، وتعتذر للمسلمين بعد اتهام الجماعات الإسلامية باختطاف زوجة الكاهن، وكذلك استدعاء جميع رجال الدين من كهنة وقساوسة الذين كانوا وراء التحريض على الهتافات والتحقيق معهم كنسياً، وشلح من يثبت تورطه فى التحريض على زعزعة الأمن والاستقرار، وإصدار بيان من جانب الكنيسة، بعدم السماح للتجمعات والاعتصامات أو الاحتجاجات داخل الكاتدرائية، وأن تكون أمام أجهزة ومؤسسات الدولة الدستورية والقانونية، لأن الكاتدرائية، مؤسسة دينية لأداء الشعائر والطقوس الدينية، والاحتجاجات داخلها تخالف القانون والدستور، وتخالف مبدأ المواطنة.

وأنهى «الوحش» إنذاره بأن عدم تنفيذ هذه الطلبات سيكرس فكرة دولة الكنيسة المستقلة وسوف يؤدى إلى تكرار تلك التجمهرات والتظاهرات، بما فيه من خطورة على أمن الوطن ووحدته.

نقل زوجة كاهن لعين شمس وعرضها على طبيب نفسى.. أنباء عن محاكمة كاهن دير مواس لحين عودة البابا من السفر

كاهن دير مواس تادرس سمعان كاهن دير مواس تادرس سمعان

كتب جمال جرجس المزاحم

كشف مصدر داخل المقر البابوى أنه من المحتمل تحويل القس " تادرس سمعان" بدير مواس إلى محاكمة كنسية- طبقا لقانون الكنسى - عقب عودة البابا من رحلته العلاجية من أمريكا يوم 8 أغسطس المقبل، بسبب رد فعله عقب اختفاء زوجته كامليا شحاتة، والذى كاد يتسبب فى إشعال فتنة طائفية.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه إن من المحتمل أن يتم وقف الكاهن لمدة أيام لحين عودة البابا وبعدها سيتم محاكمته عما صدر منه وقيامه بأعمال شغب.

أشار المصدر إلى أن كامليا، زوجه الكاهن، سيتم نقلها إلى بيت خدمة بمنطقة عين شمس تحت إشراف شخصية مهمة فى الكنيسة خوفا عليها، كما سيتم عرضها على طبيب نفسى تابع للكنيسة لتفسير حالتها كاملة وسيتم عرض كل النتائج على الأسقف التابع للمنطقة.

وأوضح المصدر أن قداسة البابا رفض كل ما فعله الأسقف والكاهن خاصة أنهم تظاهروا بدون إذن منه وتم تصعيد الموقف إلى احتجاجات كانت ستؤدى إلى فتنة طائفية.

تفاصيل الاعتداء على ارض قداسة البابا بعزبة الهجانة

الارض ملك الكنيسة من عام 1991 وهى بأسم قداسة البابا وعليها سور وباب مغلق لحين تحديد بناء خدمى عليها
ومنذ اسبوع نما الى علم الكهنة انه يتم تدبير مكيده للأستلاء على الارض بتزوير عقود من اشخاص معروفين بالبلطجة
وتم ابلاغ القسم من وقتها لتوخى الحذر
امس الثلاثاء فوجئ شعب كنيسة العذراء بالهجانة ب اكثر من 50 فرد يقتحمون الارض بالاسلحه البيضاء والاسلحة النارية
وقد اشاد القس برسوم بسرعة استجابة الشرطه وتحرك قوة من القسم لأحتواء الموقف والقبض على المعتديين
ولم يصاب اكد سوى مدير الكنيسة الذى اصيب ببعض الكدمات

وتم عرضهم على النيابة وتحويل الموضوع لجهاز امن الدوله
ويطلب القس برسوم عدم التهويل والمبالغة فى نشر الاخبار

قالت إنها ستجعله يوماً عالمياً ودعت للاحتفال به كنيسة أمريكية تقرر حرق القرآن في ذكرى هجمات سبتمبر

تيري جونز راعي ومالك الكنيسة
تيري جونز راعي ومالك الكنيسة

دبي – رشا الخياط، القاهرة – أميرة فودة

دعت كنيسة في فلوريدا بالولايات المتحدة إلى حرق المصاحف في 11 سبتمبر(أيلول) القادم أثناء الاحتفال بالذكرى السنوية التاسعة لهجمات سبتمبر. وقالت الكنيسة الواقعة في منطقة غاينيسفيل, إنها تحاول أن تجعل من تلك الذكرى "يوما عالميا لحرق القرآن".

وتم تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" لجمع أكبر عدد ممكن من الناس للمشاركة في الاحتفال, والذي كتبت فيها عبارات مهينة للإسلام من أجل جمع أكبر عدد ممكن من الأعضاء.

وذكرت الصفحة أن هدفها " تقديم التوعية للناس عن مخاطر الإسلام, وأن القرآن الكريم يقود الناس إلى جهنم, ونريد أن نرجع القرآن إلى مكانه الأصلي: النار", وفقا لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية 28-07-2010. وتصف الكنيسة نفسها أنها "كنيسة العهد الجديد على أساس الكتاب المقدس", ولها تاريخ من التصريحات الاستفزازية حول الإسلام.

ونشر راعي ومالك الكنيسة تيري جونز مؤخرا مقالا بعنوان"الإسلام من الشيطان ووضع لوحة كبيرة خارج الكنيسة حاملة موضوع مقاله. ويقول الكاتب البريطاني توم منديلسن في تقريره معلقا على هذه الخطوة "إنه خبر غير سار، وسيساهم في علو ظاهرة العداء للإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة والغرب".

وعارض أغلبية المشاركين في صفحة الدعوة للاحتفال بحرق القرآن على فيس بوك الفكرة بشدة, حيث وصف أحدهم الداعين لها بالجهلة وأنهم عنصريون وحاملو حقد وعنف. وقالت أخرى إن الفكرة أمر مأساوي ومحزن للغاية, ويجب إغلاق المواقع المسيئة للأديان من قبل إدارة فيس بوك.

عودة للأعلى

خبير إسلامي: سابقة خطيرة

د.ضياء رشوان

من جهته علق الدكتور ضياء رشوان الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالقاهرة على ذلك بأنه سابقة خطيرة جدا وتجاوز لا حدود له ولا يقبله عقل، مؤكدا أنه لو حدث ذلك فسوف يخلق أزمة كبيرة جدا فى العالم الإسلامى، ضاربا المثل بالرسوم المسيئة التى أثارت أزمة لم تنته حتى الآن، متسائلا "ماذا يحدث إذن لو تم حرق كتاب الله".

وتابع رشوان ليس هناك أى علاقة بين هجمات 11 سبتمبر والقرآن الكريم، وإذا كان يتحمل مسؤولية ذلك، فإن قتل 70 مليون مواطن فى الحرب العالمية الثانية يعتبر المسؤول الأول عنه هو الكنيسة البروتستانتينية نيابة عن هتلر، أو أننا نحمّل الإنجيل والكتاب المقدس دماء عشرات الملايين التى قتلت فى الحروب.

واعتبر رشوان أن الخطورة الأكبر تكمن فى إقحام المؤسسات الدينية التى تعبر عن قطاعات عريضة من الناس فى هذا الإطار، مبديا تخوفا شديدا من نتائج ذلك. وقال: إذا نفذت الكنيسة كلامها وحرقت المصحف، فإنها تسير فى طريق قمة التطرف وأرى أنه سوف يتبعه تطرف مقابل وسنبدأ حلقة جهنمية شريرة من ردود الأفعال هنا وهناك.

كما طالب رشوان بسرعة تدخل الإدارة الأمريكية لأن حرق المصحف ليس حرية رأى أو تعبير وإنما تعد وتجاوز فى حق مليار و300 مليون مسلم سواء كان شيعيا أو سنيا، كما يجب أيضا تدخل مجلس الأمن بحكم وظيفته لوضع حد لتهديد العلاقة بين الأديان الكبرى.

وأشار رشوان إلى أن عواقب فعل الكنيسة سوف يؤدي إلى تدهور ضخم فى العلاقات الإسلامية المسيحية على مستوى العالم أجمع خاصة الأماكن التي بها نسب اختلاط كبيرة بين المسلمين والمسيحيين كمنطقة الشرق الأوسط واصفا حدوث ذلك بأمر بالغ الخطورة.

وتابع رشوان "فرنسا حظرت النقاب ولكنها لم تسئ له، أما الكنيسة فتسيء بشكل مباشر للمسلمين فهي لا تحظر سلوكا وإنما تعتدي على أشياء مقدسة ".
جدير بالذكر أن جدلا محتدما الآن في نيويورك حول نية منظمة إسلامية أمريكية بناء مسجد في موقع "غراوند زيرو"، الذي كان يرتفع فيه برجا مركز التجارة العالمي قبل أن ينهارا بفعل هجمات سبتمبر(أيلول) 2001.

ويأتي في إطار تصاعد ظاهرة العداء ضد الإسلام إلقاء قنبلة حارقة على مسجد في جاكسو نفيل في ولاية فلوريدا في وقت سابق من هذا العام.

يسوع أنت إلهي

يسوع أنت إلهي



يسوع ليس لديه درجة ، ولكن دعوه المعلم.

انه ليس لديه خدما ، ولكن دعوه السيد.

لم يكن لديه أدوية ، ولكن دعوه الشافي.

لم يكن لديه جيش ، ولكن الملوك خشوا منه.

انه لم يفز بالمعارك العسكرية ، لكنه احتل العالم.

انه لم يرتكب أي جريمة ، إلا أنهم صلبوه.

انه دفن في قبر ، ومع ذلك فهو يعيش حتى اليوم.

أشعر بالفخر لخدمة هذا الزعيم الذي يحبنا!

يسوع – كما كان في الأمس, كذلك اليوم والى الأبد!

إذا كنت تؤمن في يسوع المسيح ... أرسل هذه لجميع أصدقائك.

إن لم تكن تؤمن - تجاهلها.

والذهول من الله!

في الكيمياء...

حول المياه إلى خمر

في البيولوجيا...

لقد ولد بشكل مختلف عن المفهوم العادي.

في الفيزياء...

نقض قانون الجاذبية عندما صعد إلى السماء- و مشى على الماء

في الاقتصاد...

نقض قانون تناقص العودة من خلال إطعام 5000 شخص بواسطة سمكتان و 5 أرغفة الخبز ؛

في الطب...

شفى المرضى والعمي بدون استعمال جرعة واحدة من الدواء.

في التاريخ...

أنه هو البداية وهو النهاية؛

في الحكم...

وقال انه يجب أن يسمّى المستشار الرائع ، ورئيس السلام ؛

في الدين.

وقال انه لا أحد يأتي إلى ألآب إلا به ؛

لذلك. فمن هو؟

انه هو المسيح!

هو مستحق.

العيون التي تنظر لهذه الرسالة لن تنظر الشر ، واليد التي سوف ترسل هذه الرسالة إلى الجميع لن يكون لها ضلع في عبث ، والفم الذي يقول آمين لهذه الصلاة سوف يبتسم الى الأبد.

باقي في الله والسعي لمواجهته دائما.

آمين

لقد وجدت كل شيء في إلهي!

قال يسوع...

'إذا كنت تنكرني أمام الناس ، فسوف أنكرك أمام أبي الذي في السماء'.

بركات الله ونعمه تفيض على كل من قبل الرب يسوع المسيح.

ليكن يومك مبارك ، ومرر هذه الرسالة

عواصف الحياة..!




بقلم صفوت مجدي

عواصف الحياة..!

يُحكي عن قاضي المحكمة العليا في الولايات المتحدة كان مع زميل له في رحلة

بحرية وحدث وقتها ريح شديدة لدرجة أن القارب أخذ يتأرجح بهم بطريقة سيئة.....

وشعر القاضي بدوار البحر ولم يتمالك نفسه فذهب إليه صديقه مسرعاً ليسنده

وقال له :"هل أستطيع أن أعمل لك أي شيئ...؟؟"

فأجابه القاضي : "نعم ، تحكم في حركة البحر....!!"

حقاً إنه لأمر مستحيل إنسانياً...........وعلي نفس المنوال

من منا لم تصدمه "عواصف الحياة "بقسوتها ومفاجأتها السخيفة ....

من منا لم يجرب الفشل أو الحزن أو المرض.....

من منا لم يعش اليأس وفقدان الأمل......

من منا لم يشعر بالظلم والقهر والإضطهاد .......

من منا لم تُجرح مشاعره وعواطفه.......

لا أظن أن أحد منا سقط من حسابات قايمة "عواصف الحياة" .

ذات يوم تعرض التلاميذ أنفسهم لعاصفة شديدة فقدوا معها كل رجاء.....

صرخوا وشعروا بأن كل شيئ قد انتهي فالموت قادم لا محال..... ،

ونحن أيضا عندما تعصف "عواصف الحياة "بنا بعنف....

فيطول الليل ويصير كئيباً...وتستغرق نفوسنا في بالوعة الخوف!

من ينتشل نفوسنا من الخوار والجزع وانعدام الرجاء ...؟؟

من يقدر أن يتحكم في "حركة البحر"......؟!

يخبرنا الإنجيل كيف كان بطرس ماشياً علي البحر ،وما إن غفلت عيناه

عن الرب يسوع، إلا ورأي الأمواج، وانتابه القلق منزعجاُ من حركتها،

فصرخ :"يارب نجني!".....ماذا حدث وقتها؟

" ففي الحال مد يسوع يده وأمسك به " (متي 30:14-31).

وهذه هي "اليد" التي تقدر أن تتحكم في حركة البحر والعواصف...

هي اليد التي امتدت إلي ابنة يايرس فأقمتها من الأموات...،

وهي نفسها التي امتدت لتمسك بالأعمي فعاد صحيحاً وأبصر ....

وهي التي نحتاجها اليوم لتنقذنا من عواصف الحياة وقسوتها

**القارئ العزيز....ليست هناك وصفة سحرية لتجنب "عواصف الحياة"

لكن هناك"يد" ليست سحرية بل إلهية لتحملك وسط العواصف....

لا لتنقذك فقط بل وتحول كل الأمور لخيرك فتخرج من بحرك المضطرب

إلي رحب لا حصر فيه.....محمل بخبرة حياتية تزيدك قوة وصلابة .......

إذن لا خيار لنا في وقت العاصفة إذا أردنا الخلاص إلا التسليم والأرتماء في تلك" اليد"

وحتماً سنختبر القول :"سلمنا فصرنا نُحمل " (أعمال 15:27).

مطرانيه مغاغة تعلق الوقفة الاحتجاجية بالكاتدرائية إلى السبت

الأنبا اغاثون أسقف مغاغة الأنبا اغاثون أسقف مغاغة


أعلنت مطرانية مغاغة تعليق الوقفة الاحتجاجية التى أعلنت عن القيام بها بمقر الكاتدرائية بسبب وقف أعمال البناء داخل مطرانية مغاغة الجديدة إلى مطلع الأسبوع المقبل بدلا من غد الأربعاء حسبما أكد الأنبا اغاثون أسقف مغاغة موضحا أن هناك تدخلات لإيجاد حلول وسط ترضى جميع الأطراف .

و علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن هناك أطرافا من الحزب الوطنى فى مقدمتها أمين عام الحزب وأمين التنظيم غندى كاستور ومجموعه من شباب مبارك قد وعدوا بالتوصل إلى حلول من أجل منع ازدياد المشكلة.
كان محافظ المنيا الدكتور أحمد ضياء الدين قد أصدر قرارا بوقف أعمال البناء داخل مطرانية مغاغة الجديدة لحين التزام المطرانية بتنفيذ بنود العقد والذى ينص على التزامها بإزالة المطرانية القديمة كاملة واستغلالها كمجمع خدمى.

الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة يرسل بلاغاً لرئيس الجمهورية يرجوه التدخل لحل أزمة المطرانية مع محافظ المنيا.. وضياء الدين: لا يجوز بناء أية كنيسة إلا

الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة


قال الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، إن الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا، أوقف تراخيص مبانى مطرانية مغاغة والعدوة الجديدة رغم صدور ترخيص سابق بهدم مبنى الكنيسة القديمة وبناء أخرى، ولم يكتف بذلك بل قال إنى غير ملتزم، وأنا لن أقابل المحافظ أبدا.

وأوضح أغاثون فى مداخلة هاتفية مع "الحياة اليوم" أنه حصل على وعد باستخراج رخصة بناء خلال أسبوع من الإزالة، وفعلا أتممنا إزالة المبانى القديمة يوم 16 مارس الماضى، لكن لم يتم السماح لنا ببناء الكنيسة الجديدة حتى الآن، وحصلنا على موافقة كتابية من مجلس مدينة مغاغة ببناء كنيسة جديدة ودورات المياه والسور وبعض الغرف، ودفعنا رسوم الترخيص والتأمين.

وذكر أغاثون أنه أرسل الأب برنابا وكيل المطرانية لمقابلته، ولكن أتت إجابة المحافظ غريبة تتهمنا بعدم الجدية والالتزام، فأكد له وكيل المطرانية: "إحنا بنصلى فى خيمة من يوم 16 مارس، وليس لنا مكان نصلى فيه".

وأكد الأنبا على أن المطرانية تنوى بناء مستشفى خدمى يخدم كل المصريين مسلمين ومسيحيين عندما تسمح الظروف المادية بذلك، وطالب المحافظ بإزالة عشرة أمتار من سور الكنيسة القديمة حتى يعلم الرأى العام أن الكنيسة أزيلت مع ملحقاتها، فأزلنا 14 متراً، فعاد ليأمر بإزالة دورات المياه الموجودة فى الكنيسة القديمة قبل أن نبدأ فى بناء الجديدة، ويريد الآن خروجى من حجرتى بالكنيسة القديمة وهى حجرة بها شروخ.

وأعلن الأنبا أغاثون أسقف مغاغة عن نيته عدم حضور الاجتماع المفترض انعقاده غداً الثلاثاء بالمحافظة، مشيرا إلى أن أهم شىء للشعب المسيحى بمغاغة هو استكمال بناء المطرانية وليسوا فى حاجة إلى مراوغات.

من جانبه أكد د.أحمد ضياء الدين محافظ المنيا أنه لا يجوز أن تكون هناك مطرانيتان متجاورتان، وسبق وأن طالبنا بإزالة كافة المبانى الموجودة داخل المطرانية، وتابع قائلا إن المطران غير ملتزم، وأنا أعرف ما أقوله جيداً، ولم أهن الأنبا لأنه ممثل البابا، وأنا على استعداد لمقابلة الأنبا فى أى وقت.

ونفى المحافظ ما ردده الأنبا بأن المبانى أزيلت، والحقيقة أن المبانى لم تزل وتوجد 4 مبانى وغرفة للمطران، ولا يجوز أن تبقى مطرانيتان متجاورتان وهناك اتفاق سابق بذلك.

وليس هناك ترخيص للمطرانية الجديدة، ولكنى وافقت على إقامة سور وبوابة وسرادق على مسئوليتى الشخصية، على الرغم من أنى معرض للمسألة القانونية على هذه الموافقة. وأوضح المحافظ أنه لا يجوز بناء أية كنيسة إلا بقرار من رئيس الجمهورية.

الغضب القبطى النبيل بإيبارشية مغاغة يتواصل لليوم الثانى: 135 ألف قبطي يشاركون بوقفات إحتجاجية و 7000 يقررون التوجه للقاهرة بعد غد الأربعاء

شارك أكثر من 135 ألف قبطي في الوقفات الإحتجاجية بجميع كنائس إيبارشية مغاغة والعدوة فى اليوم الثانى للإحتجاجات التى دعا إليها الأنبا أغاثون إحتجاجاً علي تعنت المحافظ فى إصدار ترخيص ببناء المطرانية الجديدة رغم أن الأنبا أغاثون قام بهدم الكنيسة القديمة بحسب طلب المُحافظ من قبل.

يبلغ عدد كنائس الإيبارشية 35 كنيسة بالمدينة والقري المحيطة بمركزي مغاغة والعدوة وقد شاركت جميعها فى الوقفات الإحتجاجية لليوم الثانى على التوالى،فيما بلغ عدد الموقعين علي الشكوي الجماعية المقرر إرسالها لرئيس الجمهورية حوالي 165 ألف قبطي حتى الآن.

هذا وقد قرر سبعة آلاف من الأقباط التوجه إلي الكاتدرائية المرقسية بعد غد الأربعاء لتنظيم وقفة إحتجاجية مماثلة، والتوجه بشكواهم إلى رئيس الجمهورية مطالبين بترخيص بناء مبني المطرانية ، حيث أن الأقباط يصلون فى خيمة منذ خمسة أشهر بعد إلتزامهم بتنفيذ طلبات المحافظ ، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به فى الإتفاقيات وعلى شاشات الفضائيات المصرية نفسها.

img15


img16


img17


img18


img19


img20



هذا وقد صرح نيافة الأنبا أغاثون للأقباط الأحرار بأن محافظ المنيا يماطل ولا يريد تنفيذ وعوده السابقة بشأن بناء مبنى المطرانية واصفاً تصريحات المحافظ الأخيرة بالمغلوطة و أنها مجرد إدعاءات ، و منها زعمه محاولة الأسقف بناء 2 مطرانية حيث أكد الأنبا اغاثون أن المبنى القديم تم إزالته بالفعل متسائلاً أين الكنيستين اللتان يزعم المحافظ وجودهما ؟!
وأضاف نيافته أن المحافظ يتحدث بلهجة تهديدية مشيراً إلى موقف حدث فى 2009 حيث قال المحافظ للأنبا أغاثون أثناء إحدى المقابلات " أنا هولعها " مكرراً تلك العبارة عدة مرات .
وعن تصريحات المحافظ بشان زيارته المطرانية الأربعاء القادم قال نيافته اعتذرت عن الزيارة واستقباله تجنباً لأى مشادات أو مواقف من الشعب القبطى الغاضب ، واشار إلى إستعداد أكثر من 7 آلاف قبطى السفر للقاهرة للمشاركة فى الوقفة التى ستنظم بالكاتدرائية بعد غد الأربعاء وتقديم الشكاوى لرئاسة الجمهورية

خالد الجندى شلحنى شيخ الازهر و لم يشلح البابا شنودة القمص زكريا بطرس! بقلم عادل حمودة



وصف الإمام الأكبر تمويل قناة "أزهري" بأنه "مريب" و "مشبوه" رصاصة أصابت الشيخ خالد الجندي بالحزن والنكد.

ورغم أن الشيخ خالد الجندي تخرج في جامعة الأزهر ولا يزال موظفا علي درجة متميزة في وزارة الأوقاف فإن شيخ الأزهر لا يعتبره واحدا منهم.. وهو ما جعل المتحدث الرسمي باسم المشيخة ــ وهو سفير منتدب من وزارة الخارجية ــ يصفه بالداعية المستقل.. ليس من باب الإعجاب الذي تحمله الكلمة.. وإنما من باب إنكار نسبه للجامع العريق.

وفي لقاء مباشر بين الشيخين قال أحمد الطيب له بصريح العبارة: "أنت لست منا".. وهو ما جعل خالد الجندي يقول فيما بعد مازحا لمقربين إليه: "لقد شلحني شيخ الأزهر ".. مشيرا إلي تمسك البابا شنودة بالقمص زكريا بطرس رغم هجومه الطائفي السافر والساخر من المسلمين ونبيهم وسنتهم.

كان اللقاء قد جري بتدبير من مسئول في جهاز مباحث أمن الدولة للتقريب بين الشيخين بعد ظلال الشك التي ألقاها شيخ الأزهر علي قناة "أزهري" خلال حواره مع مكرم محمد أحمد في صحيفة "الأهرام".. والمعروف أن خالد الجندي هو نجم القناة.. ومسئول عن إدارتها.. وشريك فيها بالثلث.. بجانب الدكتور يحيي البستاني وهو طبيب أصبح رجل أعمال.. وحسن تتناكي.. وهو أيضا رجل أعمال ولكنه يحمل الجنسية الليبية ويقيم في القاهرة.. وهما يمولان القناة من فائض أموالهما في البيزنس داخل وخارج مصر.. وربما كانت هناك مساهمات من شخصيات خليجية تنتمي لمؤسسات حاكمة تؤمن أيضا بخطر الوهابية والشيعة علي الوسطية الإسلامية.. وهو ما يعتبره البعض عملا من أعمال الخير.. مثل بنك الطعام.. ودور الايتام.. وغيرها.

ولم يفلح اللقاء بين الرجلين في لم الشمل وإزالة الخلاف وتقريب وجهتي النظر بل علي العكس ضاعف من الفرقة وفجر من القضايا الدينية ما لم يكن في الحسبان.. وهو ما جعل خالد الجندي يرفض تكرار اللقاء قبل أن يعرف الإمام الأكبر الأمور علي حقيقتها.

في ذلك اللقاء قال أحمد الطيب: " إنك تنكر وجود الطب النبوي وتصفه بالطب البدوي أليس ذلك صحيحا؟ ".

أجاب خالد الجندي: "نعم.. فليس هناك ما يسمي بالطب النبوي.. ولو قلت لي إن أبي جهل أو ابي لهب لم يعالجا بالحجامة مثل النبي سوف أوافقك في وجود الطب النبوي.. ولو أن النبي يعيش في زماننا فإنه كان سيجري أشعة مقطعية ورسم قلب وتحليل دم كامل".

قال أحمد الطيب: "لكنك وصفت النبي بالبدوي".

رد خالد الجندي: "حاشا لله أن أكون فعلت ذلك".

وهكذا بدأ اللقاء بخلاف واحد وانتهي بوجود أكثر من خلاف.. بدأ بخلاف حول قناة تليفزيونية وانتهي بخلاف في أمور دينية.

وكان خالد الجندي قد ذهب إلي أحمد الطيب فور توليه مشيخة الأزهر ليقدم له التهنئة.. ولم يتردد في أن يضع قناة " أزهري " بين يديه.. لتكون في خدمة الوسطية الإسلامية.. وسط القنوات السلفية المتشددة التي تروج للنقاب.. وتتحدث عن إرضاع الكبير.. وتفرط في وصف عذاب القبر.. وتحذر من دخول الحمام بالقدم اليسري.

وكانت غالبية هذه القنوات قد شنت حربا شرسة علي شيخ الأزهر الراحل الدكتور سيد طنطاوي يوم وجه لوما لفتاة في عمر أحفاده لإصرارها علي تغطية وجهها بالنقاب.. ووصل الهجوم إلي حد أن طالب مقدم برامج مجهول يطلق لحيته حتي صدره باستتابته.. وفي الوقت نفسه تولي خالد الجندي الدفاع عنه في "أزهري".. ليس هذه المرة فقط.. وإنما مرات عديدة.. آخرها.. يوم سخر منه شيخا سوريا يدعي " كوكي" في برنامج فيصل القاسم الاتجاه المعاكس علي قناة الجزيرة.. وكان علي الطرف الآخر في الحوار الباحث في شئون التنظيمات والجماعات المتطرفة عبد الرحيم علي الذي لم يتوان في الدفاع عن هيبة الأزهر وكرامة شيخه.. وترتب علي ما فعلت " أزهري " أن تدخلت السلطات السورية وقبضت علي " كوكي " للتحقيق معه.. وقدمت اعتذارا للدكتور سيد طنطاوي.

لكن.. الدكتور أحمد الطيب لم يقبل علي ما يبدو بهدية الشيخ خالد الجندي ولم يشأ أن تكون له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بقناة " أزهري ".. وهو ليس موقفا جديدا.. وإنما هناك خلفيات تستحق الكشف عنها.

لقد بدأ إرسال القناة منذ نحو العام في شهر رمضان الماضي.. وقبل ساعة الصفر بعدة أسابيع ذهب الشيخ خالد الجندي والدكتور يحيي البستاني إلي شيخ الأزهر وقتها الدكتور سيد طنطاوي للحصول علي مباركته للقناة.. مجرد المباركة.. دون أن يطلبا منه الإشراف الرسمي عليها.. فطلب منهما حضور الاجتماع القادم القريب لمجمع البحوث الإسلامية وعرض الأمر علي أعضائه.

كان أشهر من في الاجتماع الشيخ محمود الراوي والدكتور محمد عمارة والدكتور عبدالفتاح الشيخ والدكتور عبدالمعطي بيومي والدكتور علي جمعة والدكتور حمدي زقزوق والدكتور عبد الله النجار والدكتور أحمد الطيب الذي كان في ذلك الوقت رئيسا لجامعة الأزهر.

عرض الدكتور سيد طنطاوي فكرة القناة في دقائق معدودة علي الأعضاء وقدم الشيخ خالد الجندي قائلا: " الرجل جاء لتوضيح ما يرمي إليه".. لكن.. الأعضاء ثاروا علي القناة قبل أن تبدأ.. وقالوا: "إن الأزهر أكبر من أن يمتلك قناة".

وكان رد خالد الجندي: " نحن لا نريد قناة يمتلكها الأزهر ولا نطالب بإشراف الأزهر عليها لكننا نضع أنفسنا في خدمة رسالة الأزهر". وعبر بعضهم عن تخوفه من انحراف القناة.. وطلبوا تغيير اسمها.. فرفض خالد الجندي قائلا: " الاسم لا علاقة له بالأزهر.. هناك صيدلية الأزهر.. ومسمط الأزهر.. والأزهر فون.. بل وشارع الأزهر.. وما يحدث في هذه الأماكن لا ينسب إلي الأزهر ".. وهو نفس الرأي الذي كرره علي مسامع الأعضاء الدكتور سيد طنطاوي.

قال الدكتور محمد عمارة: "الأزهر ليس ملكا لخالد الجندي حتي نتركه يفعل به ما يشاء".. فقال خالد الجندي: "ولا الأزهر ملك المجلس الموقر.. الأزهر ملكية عامة ليس للمصريين فقط وإنما لكل المسلمين أيضا".

قال الدكتور عبد المعطي بيومي: " القناة لا تتحدث باسم الأزهر ".. فرد خالد الجندي قائلا: " ليس من حقي التحدث باسم الأزهر أنتم فقط الذين تتحدون باسمه وتعبرون عنه ".

قال الشيخ أحمد الطيب موجها حديثه لشيخ الأزهر: " يا فضيلة الإمام الأكبر لو كانت النية صادقة نحن الذين ندير القناة ".. فرد شيخ الأزهر: "نحن لا ندير قنوات ".. فاستطرد الشيخ أحمد الطيب: " إذن دعنا نشرف عليها بواسطة لجنة حكماء من خمسة أعضاء في المجلس ".. فتدخل الأمين العام للمجمع قائلا: " ليس لدينا ميزانية تكفي لدفع مكافآت لجنة الحكماء ".. فالتفت شيخ الأزهر لخالد الجندي قائلا: "تتحملهم أنت يا شيخ خالد ".. فأجاب: " اتحملهم وأظبطهم ".

افزعت كلمة " وأظبطهم " الشيخ أحمد الطيب فاعترض عليها قائلا: "إحنا ما بنتظبطش".. والتفت إلي خالد الجندي قائلا: "أنا باروح حلقة التليفزيون مجانا اللي بتاخد فيها انت ثلاثة آلاف جنيه".. فعلق خالد الجندي: "أنا لو هاخد ثلاثة آلاف جنيه ما أروحش".

يصر خالد الجندي علي أنه كان يقصد بكلامه المزاح.. لكنه مزاح لم يكن في موضعه.. انقلب علي ما يبدو إلي خلاف.. وشقاق.. ظهرت آثاره فيما بعد.. حين تولي الدكتور أحمد الطيب مشيخة الأزهر.. وقد جاءته الفرصة في حواره مع الأهرام ليرد الكلمة رصاصة لاشك أنها أصابت خالد الجندي بالقرب من القلب علي الأقل.

أنهي خالد الجندي كلامه عارضا علي المجمع تولي القناة بالكامل وأعلن استعداده للتنازل عنها.. لكن.. الدكتور سيد طنطاوي وجد أن أفضل حل للأزمة التي تفجرت هو تأجيل القرار إلي اجتماع استثنائي قادم.. مكررا: " إن الأزهر لا يمتلك قناة وإنما يتعاون مع كل القنوات ".. علي أن الدكتور عبدالمعطي بيومي عاد ليقول: " أنا عاوزهم يشيلوا اسم القناة ".. فقال الدكتور سيد طنطاوي: " روح المحكمة وارفع قضية لشيل الاسم".

واللافت للنظر أن معظم المعترضين جاءوا إلي القناة طواعية.. مثل الشيخ محمد راوي.. والشيخ عبد الفتاح الشيخ.. بجانب شيخ الأزهر والمفتي.

ولعل محضر ذلك الاجتماع يؤكد أن الشيخ أحمد الطيب كان علي علم بأمر القناة قبل ظهورها.. وإن قال فيما بعد مؤخرا: إنها خرجت في غفلة من الأزهر.

ولكن.. ما يلفت النظر في هذه المعركة أن شيخ الأزهر لم يقترب من قنوات فضائية سلفية لا يتفق معها ويعرف خطورتها ويسعي لإزالة آثارها وركز مدفعيته الثقيلة علي قناة خففت من مغالاة المتشددين وحاربت معركة الأزهر وحدها دون مساندة من أحد بما في ذلك الحكومة المصرية التي ترفض أن يكون البث من القاهرة ــ حتي لا تفتح الباب لطلبات قنوات دينية أخري قبطية وشيعية ووهابية ــ وتركتها تذهب إلي عمان لتخرج من هناك.

وربما كانت "أزهري" هي القناة الإسلامية الوحيدة التي أظهرت علي شاشتها أقباطاً وعرضت جنازة قتلي نجع حمادي في مجزرة عيد القيامة.

ولاشك أن خالد الجندي عالم أزهري لا يخفي مشاعره الصوفية ويعرف ما يقول جيدا ويتمتع بقبول من قطاعات عريضة من الناس بمن فيهم الشباب ونجح في أن يقدم نفسه في صورة عصرية بسيطة جعلت منه نجما جذابا لكل من يسمعه ويراه.. مما جعله نجما يصدقونه.. فما المبرر للقضاء عليه.. خاصة أن الوسطية الإسلامية في حاجة إلي عشر قنوات قوية لا قناة واحدة من عينة " أزهري ".

والحقيقة الظاهرة علي السطح أن قيادات الأزهر العليا علي خلاف بين بعضها البعض كما أن وضع العملاء علي درجات وظيفية جعلت منهم تابعين للسلطة البيروقراطية يهتمون بالرسوب الوظيفي والعلاوات والترقيات أكثر من اهتمامهم بأمور الدعوة وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تشربها الغالبية العظمي من المصريين.

والجملة والوحيدة التي قالها لنا خالد الجندي: إنه مستعد أن يترك القناة للأزهر الشريف لو كانت المشكلة تخصه وحده.. وغالبا ما سيمنحه الابتعاد عن القناة فرصة أكبر لكسب مالي ودعائي لا حدود له.. فهناك قنوات كثيرة تتمني أن يأتي للعمل معها.. وبالأجر الذي يحدده.

فضيحة شيخ يدخل حمامات النساء باالنقاب فيديو

تفاصيل قضية شهيد "الحب الطائفى".."ياسر" المسلم طلق فاطمة وتزوج من "هايدى" المسيحية فقتله 6 من أقارب زوجته الجديدة.. وطليقته لليوم السابع:طاردوه طمعا ف

ضحية الحب الطائفى ياسر خليفة وزوجته الأولى فاطمة فى صورة الزفاف ضحية الحب الطائفى ياسر خليفة وزوجته الأولى فاطمة فى صورة الزفاف

كتب عزوز الديب - تصوير ماهر إسكندر


كشفتفاطمة أحمد، الزوجة السابقة لياسر خليفة، الذى لقى مصرعه على يد 6 أقباط فى شبرا الخيمة، بعد زواجه من فتاة تربطها بهم علاقة قرابة وتدعى "هايدى"، بعد أن أشهرت إسلامها ـ تفاصيل القضية، التى بدأت بقصة حب نشأت بين "أحمد" شقيق المجنى عليه، و"مادونا" شقيقة "هايدى".


روت فاطمة لـ"اليوم السابع" أصل الحكاية قائلة: "كان عمرى 21 عاماً وجمعتنى قصة حب بياسر، بسبب الصداقة التى ربطت بين والده ووالدى، وهو ما دفعه للتقدم لخطبتى، رغم معارضة والدته للأمر، ورفضها حضور حفل الخطوبة، لدرجة أنه عندما سألها عن سبب ذلك، قالت له: اعتبر أمك ميتة.. فطلب والدى منه بأن يقيم معنا فى منزل العائلة منعاً للاحتكاك والمشاحنات بينى وبين والدته.. واستمر زواجى منه لما يقرب من عامين ثم حدثت مشاكل بينى وبينه بسبب قلة إنفاقه على المنزل.. وصلت إلى أنه طلقنى فى أول مرة يوم 14 مايو 2009، لكنه ردنى مرة أخرى عندما عرف أنى حامل، ومع مرور الأيام حدثت مشادة كلامية بينى وبينه بسبب مصاريف ابننا يوسف".

وتابعت الزوجة السابقة حديثها: "أثناء انفصالنا فى المرة الأولى تعرف على فتاة تدعى أسماء وتقدم لخطبتها، وبالفعل وافق أهل العروسة على الزواج منه، وكان والد أسماء يعمل محامياً، وتعرف ياسر على إحدى صديقات العروس وهى هايدى أثناء حضوره عيد ميلاد أسماء على مركب بكورنيش النيل، إلا أنه عندما علم بحملى ردنى إلى عصمته من جديد، ورغم ذلك تطورت العلاقة بينهما، واشتغل ياسر فى منزل والد هايدى لتركيب السلالم، وهو ما زاد من شكوكى فى الأمر، وعندما سألته عن سبب المكالمات الكثيرة بينه وبين هايدى ومطاردتها له طوال الوقت على تليفونه المحمول، ردى عليا: "أن أمها طمعانه فى فلوسى"، وطلب منى وقتها الرد عليها، وإخبارها بأنه عاد لزوجته، وبعد انقطاعها عن الاتصال بياسر لأكثر من شهر، اتصلت به من تليفون غير معروف، وأعطانى التليفون كى أكلمها وأشتمها".

وأشارت فاطمة إلى أن ياسر تعرف على أسرة هايدى باسم مستعار وهو "يوسف"، وبعدها اتصلت به جيهان (والدة ياسر) وطلبت منه أن يقابلها، وكانت المفاجأة أن "هايدى" كانت بصحبتها بعد أن عرفها بها، وقالت له والدته فى هذه المقابلة: "انت مش مرتاح مع زوجتك، فاطمة، وأنا هجوزك تانى"، بعدها مرض ابنى وطلبت من زوجى ياسر أن يصحبنى إلى الطبيب أو أن يعطينى ثمن الكشف، فرد على: "إنزلى لأمك وقوليلها أنى هطلقك"، وذلك بسبب تأثير كلام والدته، فى المقابلة التى دارت بينهما، وبالفعل طلقنى فى 24 يونيه الماضى.

وقتها علمت "هايدى" بما حدث، وأخبرنى "أحمد" شقيق ياسر، بأن الأولى اتصلت بشقيقه على هاتفه المحمول، وقالت له إنها تركت منزلها فى الساعة الثالثة فجراً، وإنها تنتظره فى منطقة "المؤسسة" لإتمام عملية الزواج، وبالفعل قابلها ياسر وكان معه صديقه ويدعى "إبراهيم غمرى"، وطلب "ياسر" من "هايدى" وقتها الرجوع لمنزلها مع وعد أن يذهب للتقدم للزواج منها فى اليوم التالى، إلا أنها رفضت اقتراحه، واضطر ياسر إلى أن يصطحبها للإقامة مع والدته مؤقتاً .

وأشارت فاطمة إلى أن هروب "هايدى" لم يكن الأول، بل سبقتها مرة أخرى، واضطر أهلها وقتها إلى حبسها فى منزل بمنطقة "أم بيومى" وتعذيبها هناك حتى تعود عن أفكارها هذه، وبعد مرور أيام على تلك القصة، فوجئت فاطمة باتصال من والد ياسر، يبلغها فيه أن زوجها السابق مختفى منذ 10 أيام، عقب زواجه من "هايدى" التى أصبح اسمها "هبة محمد إبراهيم" بعد تحولها للإسلام، وأن الأخيرة حامل فى الشهر الثانى، وتابعت فاطمة: "لم أصدق أن ياسر مات، بعدما عشت معاه سنتين بين الحب والعذاب، وحسبنا الله ونعم الوكيل فى أمه جيهان لأنها خربت بيته ويتمت ابنى".

على الجانب الآخر، أكد سليمان خليفة عم ياسر، بأن الأسرة لم تأخذ العزاء فى المجنى عليه، وأن الثأر قائم لا محالة، لافتاً إلى أنه كان متواجدا مع سعيد حسين، زوج والدة ياسر، وفوجئ يوم اختفاء القتيل بحضور ابن عم "هايدى" ويدعى "وجدى" إلى المنزل، وهو ما أثار شكوك سعيد فى سر هذه الزيارة الغامضة، وقال لـ"وجدى" محذراً: "إذا كنت تنوى الخيانة أنا لن أتركك"، خوفاً من أن يكون الأخير قادماً لإعادة هايدى إلى أسرتها أو النيل من ياسر، فغضب وجدى من هذا الكلام، وخرج من المنزل ولكن ياسر صالحه وأحضره مرة أخرى، وبعد أن خرجا، اتصل سعيد بـ"ياسر" فى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، فرد عليه الأخير بأنه يجلس مع أصدقائه، وسيحضر بعد ساعة، لكن كان الموت أسرع فنال منه ولم يعد.

وأضاف سليمان، أن الشرطة عثرت على جثة ياسر مذبوحا فى ترعة بمنطقة شبين القناطر، بعد أن قام المتهمون بلفه فى "بطانية" وألقوه بها، وهو ما كشفته تحريات المباحث وتحقيقات النيابة بعد القبض على "إيهاب" شقيق هايدى، وأحد المنفذين للجريمة، والذى اعترف على باقى المتهمين وتم القبض على وجدى ابن عم هايدى الذى سافر بعد الجريمة إلى الصعيد، وكذلك تم القبض على والدى هايدى وثلاثة آخرين من أقاربها الذين اشتركوا فى التخطيط والتنفيذ للجريمة، موضحاً أن ياسر كان دائم التعرض للتهديدات من أسرة هايدى، حتى قاموا بتنفيذ الواقعة.

من جانبه أكد محمد الجزار، أحد جيران ياسر، أن المجنى عليه كان حسن السمعة، ولم يكن له أى عداوات مع أحد وكان يقضى حياته مثل كل الشباب، ولم يكن متشدداً أو متعصباً، مشيراً إلى أن ياسر أوقع نفسه فى مشكلة أكبر من حجمه عندما أراد أن يتزوج من فتاة قبطية أشهرت إسلامها.

ياسر وأسرة طليقته



حماته وابنه يوسف



حماته تروى تفاصيل الحادث



والدة ياسر وزوجته هايدى بعد إسلامها


ألف قبطى يتظاهرون ضد محافظ المنيا لبناء كنيسة فى مغاغة


بعد ساعات من إعادة زوجة كاهن دير مواس المختفية، إثر مظاهرات شهدتها الكاتدرائية بالعباسية، تظاهر ألف مواطن تقريبا فى مركز مغاغة، أمس، احتجاجا على قرار لمحافظة المنيا بوقف الترخيص ببناء كنيسة. وهددوا بالسفر إلى القاهرة والاحتجاج فيها ما لم يتدخل الرئيس مبارك.

منددين بالقرار ومطالبين الرئيس مبارك بالتدخل ومهددين بأنهم سوف يستقلون أتوبيسات للذهاب للقاهرة والتنديد هناك بما يحدث من محافظ المنيا. وقال الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، إن الدكتور أحمد ضياءالدين، محافظ المنيا، أوقف تراخيص مبانى مطرانية مغاغة والعدوة الجديدة، رغم صدور ترخيص سابق بهدم مبنى الكنيسة القديمة وبناء أخرى.

وأوضح أغاثون أنه لم يكن من الممكن هدم الكنيسة القديمة إلا بعد استكمال بناء الجديدة، لكن «فوجئنا بمحافظ المنيا يقول فى القنوات الفضائية مطران مغاغة عايز يبنى مطرانيتين جنب بعض».وأضاف مطران مغاغة: حصلنا على وعد باستخراج رخصة بناء خلال أسبوع من الإزالة، وفعلا أتممنا إزالة المبانى القديمة يوم 16 مارس الماضى، لكن لم يتم السماح لنا ببناء الكنيسة الجديدة حتى الآن.

وحصلنا على موافقة كتابية من مجلس مدينة مغاغة ببناء الكنيسة الجديدة ودورات المياه والسور وبعض الغرف، ودفعنا رسوم الترخيص والتأمين، وبعد كل ذلك فوجئنا بمحافظ المنيا يوقف الترخيص.ويكمل أغاثون: طلبت من سكرتارية المحافظة الاتصال بالمحافظ لمعرفة سبب وقف الترخيص دون فائدة، وأرسلت الأب برنابا وكيل المطرانية لمقابلته، ولكن أتت إجابة المحافظ غريبة وتتهمنا بعدم الالتزام، فأجابه وكيل المطرانية: «إحنا بنصلى فى خيمة من يوم 16 مارس، وليس لنا مكان نصلى فيه». فما كان من المحافظ إلا أن احتد عليه فى النقاش، بحسب قوله.

وأكد وكيل المطرانية أن المحافظ طلب من الأنبا أغابيوس أن يلغى الصفة الدينية للأرض المقامة عليها المطرانية القديمة، ولكنه رد بأن هذه الأرض ملكية خاصة، وهيئة الأوقاف القبطية هى المسئولة عن إدارتها، وأنها تنوى بناء مستشفى خدمى يخدم كل المصريين مسلمين ومسيحيين عندما تسمح الظروف المادية بذلك.

وقال الأنبا أغاثون: «طلب المحافظ إزالة عشرة أمتار من سور الكنيسة القديمة حتى يعلم الرأى العام أن الكنيسة أزيلت مع ملحقاتها، فأزلنا 14 مترا. فعاد ليأمر بإزالة دورات المياه الموجودة فى الكنيسة القديمة قبل أن نبدأ فى بناء الجديدة، ويريد الآن خروجى من حجرتى بالكنيسة القديمة وهى حجرة بها شروخ، وكنت قد استأذنت للإقامة فيها حتى ينتهى بناء الكنيسة».

وقال مصدر فى محافظ المنيا: إن الأنبا أغاثون «يتعمد قلب الحقائق»، مضيفا أن المحافظ عقد لقاء مع مطران مغاغة، استمر خمس ساعات، حضره نواب فى مجلسى الشعب والشورى وعدد من رجال الدين المسيحى ومحامٍ عن المطرانية، واتفقا خلاله على أن تختار المطرانية المساحة الأكبر لبناء الكنيسة عليها، فـ«المحافظة لن تسمح ببناء مسجدين متقابلين أو كنيستين متقابلين أو حتى مخبزين متقابلين»، بحسب تعبير المصدر، الذى أضاف أن المحافظ اشترط أن تهدم الكنيسة المبنى القديم تماما، وبعدها تحصل على ترخيص البناء للجديد، «وهو ما نقضه مطران مغاغة الذى يصر على بقاء المبنى القديم وجزء كبير منه».

وأكد المصدر أن «الكنيسة نقضت العهد فى عملية بناء مستشفى، فبعد الموافقة عليه، قالت إن الإمكانات لا تسمح الآن».

عااااااااااااااااااااااااااجل

تلقى السيد اللواء "أحمد خميس"- مدير أمن "سوهاج"- بلاغًا يفيد بوجود متفجرات داخل دير الأنبا "شنودة" (الدير الأبيض) بـ"سوهاج"، انتقلت على أثره فورًا جميع أجهزة الأمن وخبراء المفرقعات، والكلاب البوليسية، حيث أجروا تنشيطًا بداخل الدير، وتأكدوا من عدم وجود أى شئ من ذلك.

هذا وقد تم عمل الإجراءات اللازمة، حيث تم عمل كردون أمنى مشدد داخل وخارج الدير؛ للتأكد من صحة الخبر.

وأكد لنا مصدر أمنى- رفض ذكر اسمه- أن الإجراءات مستمرة فى التحرى والتفتيش اللازم.

موقف الزائرين
وقال "ملاك" –أحد زوار الدير: إن ما حدث اليوم فى الدير شئ غير عادى، حيث تم تفتيش كل زائر يدخل إلى الدير، مؤكدًا أن هذه هى المرة الأولى التى يحدث فيها ذلك فى احتفالات الدير، وأنه عندما سأل عن السبب، قال له أحد أمناء الشرطة: إنهم تلقوا بلاغًا بوجود مفرقعات داخل الدير، وأن ما يفعلونه هو من أجل تأمين الدير، وحياة الناس بداخله.

ومن جانبه قال "كيرلس"- وهو أحد أفراد الأمن العاملين بالدير: إن ما حدث بالدير اليوم مختلف تمامًا، حيث إنه لم يتعود على مثل هذه الإجراءات المشددة، مشيرصا إلى أن البلاغ الذى تلقته أجهزة الامن هو السبب فى ذلك.

موقف الرهبان
وفيما يتعلق بموقف الرهبان بالدير، فقد ذكر أحد رهبان الدير أنه يشكر أجهزة الأمن على الجهود المبذولة لإحتواء