فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

لابد من اخذ كلام هذا الرجل بجدية ..........المحلاوي يتهم البابا بالتخطيط لأحداث ماسبيرو ويطالب الجيش بمعاقبته ويؤكد: صبرنا على النصارى لن يستمر طويلا

  • الشيخ : لابد من ضرب الجاني بيد من حديد ليكون عبرة ولن يقضي على الفتنة إلا القضاء على رؤوسها من النصارى
  • هاجم شيخ الأزهر بسبب مطالبته بقانون دور العبادة وأكد: لا نحتاج كنائس جديدة لأنهم يريدون أن يطبعوا مصر بطابع نصراني
  • اعتبر انه من الغباء لدى المسلمين إن يتركوا التاجر المسلم والطبيب المسلم ويذهبوا إلى النصراني

الإسكندرية – محمد عبد الغني :

في خطبة وصفها الكثير من النشطاء بأنها تمتلئ طائفية .. طالب الشيخ المحلاوي بمحاسبه جميع من دعا وشارك في تنظيم مظاهرات الأقباط يوم الأحد الماضي من قساوسة ورهبان وعلى رأسهم الأنبا شنودة قائلا انه لن ينطلي على احد أنها كانت سلميه بل أنها مدبرة ومعد لها سابقا بتدبير من الأنبا شنودة والقساوسة الذين رأيناهم يسيرون في المظاهرات ويحرضون على الجيش

وأضاف المحلاوي في خطبه الجمعة التي ألقاها بمسجد القائد إبراهيم إن المجلس العسكري إن أراد إن تستقر مصر لابد وان يضرب الجاني بيد من حديد حتى لا يتكرر ما حدث مرة أخرى ولو فعل شيخ الأزهر أو أي من أئمة المسلمين ذالك لطالبنا المجلس العسكري بعقابه ولذلك نطالب المجلس العسكري بمعاقبه الأنبا شنودة وغيره حتى يكونوا عبرة للمستقوين بالخارج ومؤكدا انه لن يقضى على الفتنه الطائفية إلا بالقضاء على رؤوسها من النصارى

وهاجم المحلاوي المنادين بحل المجلس العسكري مؤكدا انه من حمى الثورة واتهمهم بأنهم قله منحرفة ووجه كلامه إلى المجلس العسكري استمروا والشعب كله من ورائكم داعما لكم وحافظا للجميل حتى تسلموها إلى حكومة مدنيه منتخبه

وتحدث المحلاوي إلى من اسماهم بالنصارى قائلا أيها النصارى أفيقوا فلن تنفعكم أمريكا أو إسرائيل ولن ينفعكم سوى هذا الشعب الذي تحمل منكم اكبر الإساءة وصبر صبر لا حدود له عليكم ولكنه صبر القوى المتسامح المتعفف وليس صبر الخائف منكم أو من أمريكا

وأضاف لكن إلى أي مدى سيستمر تسامح المسلمين مع النصارى الذين يسيئون إليهم وأكد المحلاوي إن المسلمين لن يسكتوا طويلا على ذلك لان ما كان يحدث في عهد النظام السابق وامن الدولة لن يحدث الآن ولن نسمح لأي حكومة قادمة بأن تأخذ من حقوق المسلمين لصالح قلة من النصارى

كما اعتبر المحلاوي انه من الغباء لدى المسلمين إن يتركوا التاجر المسلم والطبيب المسلم ويذهبوا إلى النصراني معتبرا إن الحكومات السابقة أعطتهم أكثر مما يستحقون لأنها حكومات كانت تخاف من أمريكا وإسرائيل كما إن الحكومات السابقة كانت تفعل بالمسلمين ما لا تفعله بالنصارى

وانتقد المحلاوي المنادين بقانون بناء دور العبادة وعلى رأسهم شيخ الأزهر قائلا لا يوجد كنيسة واحده ممتلئة بل إن جميع الكنائس دائما فارغة ليس لها مرتادون إنما المساجد ضاقت بالمصلين حتى أنهم يصلون في العراء تحت الشمس والأولى إن نبنى لهم مساجد تستوعبهم بدل من إن نفكر في بناء كنائس لا حاجه لنا لها .. وأشار إلى إن أقصى تقدير لعدد الأقباط لا يتعدى 5% من تعداد المصريين ورغم ذلك يريدون إن يطبعوا مصر بطابع نصراني ببناء كنيسة في كل شارع فكلما نذهب إلى شارع نجد الكنيسة والصليب مؤكدا انه لا ينبغي بناء أي كنائس للأقباط لأنهم ليسو في حاجه إليها.

من ناحية أخرى نظم العشرات مسيره من مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة طالبو فيها بسرعة إقرار قانون بناء دور العبادة الموحد وإجراء تحقيق سريع فيما حدث أمام ماسبيرو ومحاسبه المتسببين فيه كما طالبوا بتنحي المجلس العسكري وتسليم السلطة إلى مجلس انتقالي مدني ورددوا شعارات “مسلم مسيحي ايد واحده ” يسقط يسقط المشير ” ورفعوا لافتات كتبوا عليها ” يسقط حكم العسكر “

المستشارة نهى الزيني للتيار الإسلامي بعد ماسبيرو: إعدلوا فلم اسمع كلمة عدل تخرج من فم داعية

  • الزيني : لا يجرمنكم شنئان قوم ألا تعدلوا.. وهؤلاء أخوتنا في الإنسانية و الوطن والرحم

كتب – علي خالد :

قالت المستشارة نهى الزيني في رسالة وجهتها للتيار الإسلامي حول أحداث ماسبيرو أرجوكم أعدلوا, أنا منذ الأمس لم أسمع كلمة عدل تخرج من فم أحد الدعاة , كلمة عدل واحدة تخرج لترضيني أنا أبحث منذ الأمس عن تطبيق الإسلام الصحيح ولم أجده , أنا ابحث منذ الأمس عن كلمة اشعر معها أنكم تشعرون بأحزان هؤلاء الذين هم منكم و أنتم منهم , فأرجوكم أعدلوا هو أقرب للتقوى”

وقالت الزيني في رسالتها “لا أحب كلمة التيار الإسلامي لكني سأقولها”, وأضافت ” أوجه الرسالة لأخوتي المسلمين الذين أعرف كم هم حريصين على هذا الوطن ..( لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا أعدلوا هو أقرب للتقوى ) , و هؤلاء ليس بيننا و بينهم شنئان , هؤلاء أخوتنا في الإنسانية و في الوطن و في الرحم .

إبراهيم عيسى يكتب: يا حول الله!

ما الذى جعل المصريين المسلمين يرفضون أن يروا كنيسة بجوارهم، وأن لا يسمعوا جرسا يدق فى شارعهم أو قريتهم؟

أول ما يصفعك من هذه الحالة المتعصبة المتمسحة فى التدين أنها لا علاقة لها بالدين إطلاقا، ليس رفض بناء كنيسة أو وجودها فى قريتك أو مدينتك تعصبا فقط بل جهل أيضا، وليس جهلا عاديا بل جهل بيِّن بالدين!

شهادات المسلمين فى قرية المريناب، التى حصل عليها أعضاء بعثة تقصى الحقائق، التى شكلتها لجنة العدالة الوطنية بمجلس الوزراء، تؤكد حجم ما تعيشه مصر من تعصب وما تغرق فيه من تطرف شعبى، وهذه هى المصيبة. إن الموضوع ليس تطرفا من جماعات دينية، أو تعصبا من دعاة ووعاظ من الغلاة المتشددين، بل هو تعصب فى داخل وجدان وعقل المواطن المصرى العادى الذى تغير تماما عن مصرى الخمسينيات والستينيات، وتحول مع المد الوهابى السعودى الذى غزا مصر عبر الجماعات الإسلامية إلى متدين متعصب ضد الأقباط.

تسأل البعثة كبار أهالى القرية: هل لدى الأهالى مشكلة فى أن يقوم الأقباط بالصلاة فى هذا المكان؟

ج: ليس لدى الأهالى أى مشكلة فى أن يقوم المسيحيون بالصلاة فى هذا المكان، ولكن على أنه منزل أو مضيفة لا كنيسة، فالمسلمون يقولون ليس لدينا مانع فى أن يصلى المسيحيون داخل هذا المكان، أو أن يفعلوا ما يريدون، ولكن بشرط أن يكون هذا المكان مضيفة أو منزلا، حتى لو قاموا ببناء عشرة أدوار، ولكن هم رافضون وجود كنيسة.

السؤال بقى هنا فى غاية الأهمية: ولماذا -إن شاء الله- رافضين وجود كنيسة؟

لن تجد إجابة واضحة، حيث لن يعترفوا قطعا بأنهم متعصبون، بل ستجد إجابة أخرى عن سؤال آخر، وهو: هل عندكم مانع فى أنهم يصلوا فى القرية؟

ج: إحنا مش ممانعين أبدا أن يبنوا مضيفة أو منزلا، ويا رب يصلوا فيها ليل نهار، ولكن يبنوا كنيسة ده أمر مرفوض تماما.

ترجع وتسأل نفسك، ليه يا سيدى مرفوض تماما، هل توجد شريعة إسلامية تمنع المسيحيين من بناء دور عبادتهم، هل هناك أوامر إلهية بإخلاء بلاد المسلمين من الكنائس؟

نعود إلى أسئلة البعثة للأهالى..

س: أنتم كنتم تتفاوضون على أن لا تكون هناك أجراس أو صلبان على الكنيسة، واتفقتم على ذلك فى كنيسة العذراء فى إدفو فماذا حدث؟

ج: إحنا اتفقنا فعلا، واللى اتفق مع إخوتنا المسيحيين من القرية ومن أهلنا، وإحنا فوضناه فى القعدة، لكن هو ماكانش فيه كنيسة خالص.

(أنا عايزك تنتبه لجملة إخوتنا المسيحيين، قال يعنى كده سماحة وتسامح، بينما نرفض كنيستهم ونهدمها ثم نقول الإخوة المسيحيين) مرة أخرى نكمل.

س: إيه الضرر الواقع على المسلمين فى أن إخواننا المسيحيين يكون ليهم كنيسة يصلوا فيها؟

ج: فأجاب أنا أسألك سؤالا، ما الضرر الواقع على القدس من الإسرائيليين؟ أو ما الضرر الواقع على المسلمين فى إيطاليا؟ (أخذتم بالكم من هذه الإجابة المذهلة، لقد شبه أهل القرية جيرانهم المسيحيين المصريين بالإسرائيليين وبالإيطاليين، وقد أوهم أحدهم طبعا أهل القرية أن إيطاليا تمنع بناء المساجد، بينما المقصود الفاتيكان!)، وتدخل شاب فى الإجابة، وقال: لا ضرر، ولكن الأمر جاء بلىِّ ذراع المسلمين.

تدخل رجل منهم وقال لماذا استغل الأقباط ظروف البلد الحالية وعايزين يبنوا كنيسة؟ قال الشيخ حبيب إنه اللى مزعل المسلمين من البلد كلها مش بناء كنيسة، ولكن هناك كان فى لىِّ ذراع، وكان لازم ييجوا يستأذنوا مننا، وأنا كنت جبت فلوس الجامع وبنيت ليهم الكنيسة.

الشيخ حبيب -الذى حرَّض، كما قال أهل القرية على هدم الكنيسة- هو زعلان فقط لأنهم لم يستأذنوه فى بنائها، على اعتبار أن المسيحيين يجب أن لا يبنوا استنادا إلى حقهم ولا إلى القانون، ولكن بناء على سماح المسلمين وعفوهم عند المقدرة!

الأمر لم يقف عند هدم أو منع بناء كنيسة، بل وصل إلى حصار المسيحيين الموجودين فى القرية، ومنعهم من الحركة والبيع والشراء، لنواصل مع أسئلة بعثة تقصى الحقائق الموجهة إلى أحد كبار القرية لنعرف:

س: تم حصار المسيحيين حتى منع عنهم الأكل، إيه تفسيرك؟

ج: لا، فى اليوم ده المسيحيين ماحدش كان بيبيع ليهم أكل، وعشان يروح إدفو يتسوق كان هياخد وقت، وعشان كده الشرطة هى اللى جابتلهم الأكل.

أنا واثق أن أهالى قرية مريناب ناس فى منتهى الطيبة والشهامة والجدعنة، لكنهم وصلوا إلى حد تجويع جيرانهم المسيحيين فى حصار لا إنسانى ولا آدمى، لأنهم اعتقدوا أن ربنا موافق على كده، وافتكروا أن الإسلام يمنع بناء كنيسة أو يعطيهم الحق فى هدمها وفى منع الأكل عن المسيحيين، وهو بالضبط ما فعله كفار قريش فى المسلمين بمكة، حين حاصروهم فى شِعب أبى طالب، ومنعوا عنهم الأكل والشرب.. كأننا من فرط تديننا أصبحنا نفعل أفعال الكفار!

العوا: أحداث ماسبيرو أشبه بحرب أهلية!

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةأكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن وجود المجلس العسكري في الحكم مسئولية مؤقتة، يجب أن تنتهي بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وتسليم السلطة لبرلمان ورئيس منتخبين.

وأشار العوا إلى أن ما حدث في ماسبيرو كان أشبه بحرب أهليه، وأكد على سلمية المظاهرة للأقباط من بدايتها من دوران شبرا إلى مبنى ماسبيرو حتى الساعة السادسة والنصف.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية ''حماة المستقبل'' مساء أمس، على هامش فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بأرض المعارض بالإسكندرية بعنوان ''مصر إلى أين؟''.
وقال الدكتور سليم العوا أنه سلم الفيديو الذي وصل إليه بشأن أحداث ماسبيرو إلى جهات التحقيق مشيراً إلى أن الفيديوهات تؤكد سلمية المظاهرة بداية من دوران شبرا إلى مبنى ماسبيرو ثم خرجت مجموعات مسلحة من الشوارع الجانبية وقامت بإطلاق الرصاص على الأقباط والجيش في وقت واحد.
وأشار إلى أن شعور الشعب بالأمن بعد تلك الواقعة أصبح أقل، وقد دفعت مصر ثمنا غاليا من ثقة الشعب في المجلس العسكري، وقال أنه ''يثق في المجلس العسكري وفي الوقت ذاته يصدق مشاهد الفيديو التي انتشرت على موقع اليوتيوب الذي أوضح دهس المتظاهرين بمدرعات الجيش، وعلى أيدي أفراد لا يعلم أحد من أين أتوا ليوقعوا الفتنة''.
وأكد العوا أنه ''منذ اليوم الأول لهذا الحدث أشار إلى أن هناك أشخاص محملين بالأسلحة أطلقوا النار على الجانبين مما ساعد في اشتعال الموقف لتصل الأمور للنتيجة المؤسفة التي عاشتها مصر''.
وأضاف أنه يجب رفع كافة القيود علي بناء المساجد والكنائس، وقال ''لا يجوز لدولة مسلمة فيها مسيحيين أن يتم حرمانهم من بناء كنائس لإقامة عبادتهم؛ فالإسلام هو أول من أباح بناء الكنائس في الدولة الإسلامية''، مشيرا إلى أن هناك ''فتنة معماريه بين الكنائس والمساجد وفتنة حضاريه حيث وضعت وزارة الأوقاف عشر شروط لبناء الكنائس''.
وأكد على ضرورة توفيق أوضاع الكنائس التي بلا تراخيص و تشكيل لجنة من الحكومة والكنيسة والإدارة المحلية لدراسة حالات الكنائس الغير مرخصة حسب التعداد السكاني للمسحيين في كل منطقة سكنية وبما يكفل حقهم في العبادة.
وعلي جانب آخر، أكد العوا أنه لم يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر لمرشحي الرئاسة بواشنطن، وأكد أنه حتى لو تلقى دعوه لهذا المؤتمر ''فلن يشارك فيه بأي شكل من الأشكال''.
واستنكر العوا التصريحات المنسوبة لوزير خارجية هولندا بقطع المعونات بسبب اضطهاد الأقباط، وقال إن ''التدخل في الشأن المصري تحت ذريعة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين مرفوض تماما''.
وجدد العوا وصفه للمبادئ فوق الدستورية بأنها ''التفاف على الاستفتاء وعلي إرادة الشعب''، وأكد أنه يرى أن الأفضل لمصر هو إجراء الانتخابات البرلمانية في مدة زمنية أقصر من المدة المعلنة، مع ضرورة أن تجرى الانتخابات الرئاسية بالتوازي مع أعمال اللجنة التأسيسية لوضع الدستور وبما يحقق انتقال سريع للسلطة إلى حكومة مدنية في موعد أقصاه شهر أبريل القادم.
ورفض العوا فكرة تقديم أي دعم للمرشحين للانتخابات الرئاسية من الدولة، مشيرا إلى أن سبب تعليق حملته الرئاسية هو عدم وجود خطة زمنية واضحة لإجراء الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن ''ما قرره المجلس الأعلى للقوات المسلحة في خارطة الطريق المعلنة يخالف ما جاء بالإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس وهذا لا يحق له''.
وأشاد العوا بنجاح جهاز المخابرات المصري بقيادة اللواء مراد موافي في إنجاح الاتفاقية التي تمت بين حركة حماس وإسرائيل في تبادل الأسرى و أيضا الاعتذار الرسمي المكتوب لما حدث من استشهاد للمصريين على الحدود على يد القوات الصهيونية وهي أول مره تحدث في التاريخ أن يعتذر الكيان الصهيوني عن شيء.

تظاهر عشرات المصريين أمام سفارة مصر في لندن للتضامن مع ضحايا ماسبيرو

أحداث منطقة ماسبيرو - صورة أرشيفية
لندن - أ ش أ

تظاهر العشرات من المصريين أمام السفارة المصرية في العاصمة لندن، اليوم السبت، للتعبير عن التضامن بينهم وبين إخوانهم في مصر، وردد المتظاهرون شعارات من بينها "مسلمين ومسيحيين ايد واحدة" و"خدوا بالكم يا مصريين لو الفتنة حصلت لا هيبقى فيها مسلم ولا مسيحي قاعدين".

وقالت منظمة المظاهرة عزة ذكي:"لقد إتفقنا على وقف الحديث حول المسلمين والمسيحيين، بل نحن الأن ندعو الى ترديد شعارات تشير الى المصريين كيانا واحدا فقط.

وأشارت الى مشاركة شيخ المركز الإسلامي في لندن شكري التونسي في المظاهرة التى جرت امس الجمعه ،الى أنه خاطب المشاركين ليلفت النظر الى أن الإسلام يدين وبشدة ما حدث في مصر من مواجهات ،مضيفا أن المسلمين يعظمون السيد المسيح كما يعظمون سيدنا محمد.

ووقف المتظاهرون دقيقة صمت حدادا على أروح الشهداء، الذين سقطوا في المواجهات الأخيرة في مصر، كما شارك في المظاهرة رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا عمر اسماعيل ود. شنودة جرجس الأمين العام للإتحاد.

الراهب الذى هدد المشير مشلوح

نشطاء ينشرون نص عزل أنطونيوس "النصاب"
نشطاء ينشرون نص عزل أنطونيوس "النصاب"

أعاد نشطاء نشر نص عزل وتجريد الراهب أنطونيوس الجوارحى الصادر فى 22 مايو عام 2007 , على الموقع الاجتماعى "فيس بوك" وكان القرار قد احتوى على أسباب عزل الراهب بسبب تعدد قيامه بأعمال نصب، وأرجع النشطاء سبب إعادة النشر للقرار بهدف التأكيد على أن الجوارحى ما هو إلا شخص يشوه صورة الرهبان بارتدائه زى الرهبنة المقدس .

وورد فى نص العزل أن الجوارحى قد عاد إلى اسمه الأصلى العلمانى صبرى زخارى، وأنه لا يصح التعامل معه كممثل لأى دير من الأديرة القبطية الأرثوذكسية.

وكان الجوارحى أحد المحرضين على إشعال أحداث ماسبيرو الأحد الماضى بعد ظهوره أمام ماسبيرو فى أحد مقاطع الفيديو الخاصة بأزمة كنيسة الماريناب بأسوان، وهو يتوعد محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد بقوله "محافظ أسوان هيموت موت شنيعة"، وكذلك تهديد المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقوله "المشير عارف ايه اللى هيحصل" إذا لم تبن كنيسة أسوان.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - نشطاء ينشرون نص عزل أنطونيوس "النصاب"





قادة سياسيون وراء أحداث ماسبيرو

صورة أرشيفية لأحداث ماسبيرو

كشفت التحقيقات الأولية في أحداث الاشتباكات الدامية التي وقعت بالقاهرة الأحد الماضي، ضلوع شخصيات عامة بينها رؤساء تيارات سياسية ورجال أعمال في قيادة مخطط تلك الأحداث، وأسهمت في تفاقم الأزمة وتأجيجها.

وقالت صحيفة "الأهرام" في عددها الصادر اليوم السبت: إن الأحداث لم تكن وليدة اللحظة بل كانت مخططة, بهدف إحداث الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد وبين الشعب والقوات المسلحة, مشيرة إلى أن المعلومات المستقاة من التحقيقات مع 28 متهماً في الاحداث كشفت مؤشرات مهمة "من شأنها معرفة المتورطين الذين سيتم الكشف عن أسمائهم في حينه".

ونقلت عن مصدر وصفته بـ "المطلع" قوله: "إن تشريح جثامين شهداء القوات المسلحة أكد أن هناك طلقات خرطوش ورصاصاً حياً جرى إطلاقها خلال الأحداث و تسببت بقتل الجنود".
ووفقاً للمصدر ذاته قالت الصحيفة: إنه تم ضبط بندقية آلية بحوزة أحد المندسين في المظاهرة التي سبقت الأحداث، وقد تم تسليمها لقسم شرطة روض الفرج.
وكانت اشتباكات دامية قد وقعت الأحد الماضي بين آلاف المحتجين الاقباط وعناصر من الجيش وقوات الأمن أسفرت عن مقتل 24 وإصابة 327 من الجانبين، على خلفية غضب الاقباط من إحراق كنيسة تحت الإنشاء بقرية "الماريناب" بمحافظة أسوان (حوالي700 كيلومتر جنوب القاهرة).



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - قادة سياسيون وراء أحداث ماسبيرو

البرادعى: أحداث ماسبيرو تثبت عجز العسكرى

محمد البرادعي

دعا المرشح المفترض للانتخابات الرئاسية المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية محمد البرادعي الجيش لاتخاذ العبرة مما حدث في ماسبيرو الأحد الماضي واليقظة لمطالب الأقباط، وضرورة تسليم السلطة في البلاد إلى حكومة مدنية.

وقال البرادعي في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية ينبغي على الجيش أن يتعامل من الأزمة القبطية بيقظة أكثر، خاصة بعد أحداث الأحد الماضي التي صدمت المصريين وتعتبر أسوأ اضطرابات منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير.

وأضاف أن إراقة الدماء يعتبر جزءا من أعراض مشكلة أكبر من ذلك بكثير وهي أن المجلس العسكري الحاكم منذ ثورة مصر غير قادر على إدارة المرحلة الانتقالية.. هم يعتقدون أنهم يمكن أن يحكموا، ولكن الوضع المثالي بالنسبة لهم التركيز فى الدفاع عن البلاد في حين أن السلطة يجب أن تذهب إلى الحكومة".
وتابع إن خبرة الجيش في إدارة البلاد "صفر"، في حين أنها اختارت الحكومة لكن لم تعطها أي سلطة.
وأوضحت الصحيفة أن الجيش وقف مع الثورة، مما يسمح لها أن تنجح في إسقاط مبارك، ثم تولى المجلس العسكري القيادة لنقل البلاد إلى الديمقراطية وتسليم السلطة لحكومة مدنية لكن هذا لن يحدث حتى يتم عقد الانتخابات الرئاسية، التي ربما تتأخر حتى منتصف 2013.
الظروف الدقيقة المحيطة بمقتل 26 شخصا ليلة الأحد الماضي لا تزال لغزا، وكان معظم المحتجين المسيحيين الذين نزلوا إلى الشوارع للتنديد بالهجوم على كنيسة جنوبي مصر.
وفي مؤتمر صحفي نادر هذا الأسبوع ألقى الجيش بالمسئولية على الأقباط الذين اعتدوا على جنود الجيش وضربوا بعضهم بالرصاص، إلا أن رفض العسكري تحمل المسئولية أثار غضب الجالية المسيحية ببريطانيا، ويقول محللون إن هذا الأمر ممكن أن يفاقم التوترات الطائفية خلال عملية انتقالية سياسية حساسة.

1"العسكرى" يصدر مرسوما بقانون يجرّم التمييز بين المواطنينممدوح شعبان – مها سالم



أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوماً بقانون يقضى بتجريم التمييز يهدف إلى مكافحة التمييز بين أبناء الوطن المصرى الواحد بسبب الدين أو النوع أو العرق.



وسوف تتابع البوابة تفاصيل القانون لاحقاً.




أكرم القصاص فوضى على موتوسيكل

أكرم القصاص

فوضى على موتوسيكل

السبت، 15 أكتوبر 2011 - 08:03

Add to Google

بمناسبة الأيادى الخفية والأصابع المجهولة والقلة المندسة التى لم نعثر لها على أثر فى أى مصيبة أو فتنة حتى الآن، ونحن مقبلون على انتخابات يقف الجميع حائرون أمام ما يسمى « تنظيم الموتوسيكلات».

ظهرت تنظيمات الموتوسيكلات بعد ثورة يناير، وما تزال، رصدها المواطنون الذين كانوا يُفَاجَؤون بمواكب تضم بين عشرة وعشرين موتوسيكلا يقود كل منها شاب وخلفه آخر، يسيرون فى مواكب استعراضية، وألعاب خطرة فى عرض الطريق دون مراعاة لأى قواعد ولا حرمة أو قطع طريق، وهذه المواكب الغامضة للموتوسيكلات لا تشبه ركاب الموتوسيكلات العاديين، كما أنهم يختلفون عن الشباب الطائش الذى يسعى للفت الأنظار، ومع هذا لا يجدون من يستوقفهم ليسألهم عما يفعلون.

كثيرون رصدوا ظهور جماعات الموتوسيكلات الغامضة قبل كل كارثة، فقد ظهروا أثناء أحداث البالون، وقبل حرق مديرية أمن الجيزة وحريق السفارة الإسرائيلية، ومؤخرا أشار المؤتمر الصحفى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة إليه، وقال المتحدث إنه تم رصد عدد من راكبى الموتوسيكلات قبل أن تتحول المظاهرة السلمية إلى العنف، وهو نفس ما أعلن عنه المتظاهرون، هناك اعتراف إذن بالدور الغامض، ووجود عناصر دخلت لتشعل النار وتحول المظاهرة السلمية عن مسارها، وتقود إلى تصادم المتظاهرين والجيش.

إشارة المجلس العسكرى للموتوسيكلات الغامضة أول اعتراف رسمى بهذه الظاهرة وتأكيد لشكوك كانت واضحة، وهو أمر يستلزم التحرك لمعرفة من وراء هذا التنظيم، الذى يمكن أن يكون فيه حل اللغز الذى يحير الجميع، ومفاتيح الفتن المستمرة. ماذا تنتظر الجهات الأمنية حتى تسعى للكشف عن هذا اللغز إذا كانت حريصة على إجلاء الحقيقة، الناس تتساءل عما إذا كانت هذه التنظيمات تتبع أفرادا وجماعات، أم أنها ضمن صراعات الأجهزة.

تاريخيا كانت بعض الجهات فى السلطة تمتلك تنظيمات سرية تمارس القتل بالوكالة، وتساهم فى إشعال الفتن والحرائق، كاليد السوداء والحرس الحديدى، وطبيعى أن نتوقع أنشطة لأجهزة خارجية وأيضا جهات داخلية، وهناك أشخاص وجماعات فى النظام السابق يمتلكون من المال والنفوذ ويسعون للعب دور سياسى لأنفسهم أو بالتواطؤ مع أطراف فى اللعبة الحالية، وهؤلاء المستفيدون من الفوضى وتأخير التوصل إلى الاستقرار وتغذية الصراعات والمصادمات فى الشارع، وأيضا أمام القضاء، ونظرة على كم القضايا والطعون ورد المحاكم ووقف الانتخابات والتى تبدو وكأنها تهدف إلى الصالح العام بينما تقود لتعطيل سير الدعاوى والقضايا، وتقود إلى فرض الحراسات وإدخال النقابات فى دوامات من الفوضى والزحام لتؤدى لنتيجة، وهؤلاء من أعضاء تنظيم الفوضى القانونية هم المعادل لتنظيم الموتوسيكلات، وراءهم عقول وأموال تهدف لتغذية الصراع وإشعال الحرائق، وهى تنظيمات تعمل فى العلن وتمارس مؤامراتها فى النور وفى وجود أجهزة الأمن.

وبدلا من الإشارات الغامضة للأصابع الخفية، فلماذا لا يتم الكشف عن تنظيم «الموتوسيكلات من أجل الفوضى».

مسيرة الوحدة تتوقف أمام المستشفى القبطى لتحية شهداء ماسبيرو

كتب أشرف عزوز وهانى الحوتى - تصوير محمود الحفناوى

Add to Google

توقفت المسيرة العائدة من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية إلى ميدان التحرير أمام المستشفى القبطى بشارع رمسيس لتحية الشهداء الأقباط وللتنديد بأحداث ماسبيرو، ومطالبة مدير المستشفى باستخراج التقارير الخاصة بوفاة ضحايا الاشتباكات كاملة.

ووقعت مشادات بين بعض المشاركين فى المسيرة وقائدى السيارات بسبب ارتباك حركة المرور، بينما تصادف مرور الكاتب مدحت العدل والذى وجه تحية للمسيرة، وطالبه المشاركون بالانضمام إليهم.
















موضوعات متعلقة :

نشطاء أقباط يهددون باللجوء للتحقيق الدولى فى أحداث ماسبيرو

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالقس فلوباتير كاهن كنيسة العذراء القس فلوباتير كاهن كنيسة العذراء

كتب نادر شكرى

Add to Google

استبعد الأقباط أن تؤتى لجنة تقصى الحقائق التى قام بتشكيلها مجلس الوزراء للتحقيق فى أحداث ماسبيرو، بأى نتائج إيجابية، وهدد الكثير من النشطاء الأقباط، باللجوء للتحقيق الدولى، باعتبار أن هذا حق قانونى، لأن مصر عضو بالمجتمع الدولى، وموقعة على المواثيق الدولية.

وقال القس فلوباتير كاهن كنيسة العذراء، وعضو اتحاد ماسبيرو، إن لجان تقصى الحقائق التى شكلت على مدار العصور بشأن الأحداث الطائفية، أثبتت فشلها وعدم جدواها منذ لجنة العطيفى عقب أحداث الخانكة التى قدمت تقرير هو الأفضل حتى الآن، ولم يأخذ بتوصياته ومن بعدها اللجان التى شكلت عقب أحداث الإسكندرية وأحداث المريناب، ولم يأخذ بها، ولذا فهذه اللجنة لن تضيف شيئاً غير أنها مجرد تجميل لوجه مصر أمام المجتمع الدولى ومحاولة لتهدئة الرأى العام.

وأضاف، أن اللجنة لن تقدم أى تقارير تخرج عن خطاب المجلس العسكرى الذى قيل فى المؤتمر الصحفى، أما بشأن اللجنة الدولية أشار القس فلوباتير إلى أنه من غير المقبول أن يكون الشخص خصماً وحاكماً فى نفس الوقت، وليس من المقبول أن يحقق المجلس العسكرى فى الواقعة، وهو متهم بالقتل، ولذا يجب أن يكون التحقيق من النيابة العامة ولجوء الأقباط للتحقيق الدولى أمر شرعى، لأن مصر موقعة على اتفاقيات دولية، وهذا حق قانونى إذا أغفل التحقيق الوطنى حقوق طائفة من شعبه.

واتفق معه فى الرأى الدكتور القس إكرام لمعى المتحدث باسم الكنيسة الإنجيلية، قائلاً "أستبعد أن تقدم لجنة تقصى الحقائق نتائج عاجلة، لأنها مشكلة من حكوميين، وثانياً لأنها لن تستطيع تقديم نتائج تناقض ما قدمه المجلس العسكرى فى المؤتمر الصحفى الذى نفى فيه كافة الاتهامات"، مشيراً إلى أن اللجنة يجب أن تشكل من مؤسسات المجتمع المدنى من شخصيات مشهود لها وتتمتع بالشجاعة، وأضاف أن الإشكالية الآن ليس فى لجان تقصى الحقائق بل فى التنفيذ، لأن لجنة العطيفى بعد 40 عاماً مازالت توصياته، وكأنها تقوم بالرصد الآن، ومنها المقترح الذى قدم بإصدار القانون الموحد لدور العبادة.

وأشار إلى أنه ليس لديه حساسية من التحقيق الدولى إذا فشلت اللجان الوطنية فى إظهار الحقائق بما يحقق العدالة مؤكداً على رفض التدخل الدولى ولكن لجان التحقيق الدولية تخضع لمنظمات دولية ومصر عضو فى هذه المنظمات وموقعة على هذه الاتفاقيات.

وأكد الدكتور عوض شفيق المحامى الدولى بسويسرا، أن هذه اللجنة غير محايدة وغير ومستقلة، لأنها مشكلة من قبل السلطة التنفيذية لأجل تسليم تقريرها الى النيابة العسكرية الذى سيرجح كافة الشرطة العسكرية ونحن نستنكر قيام وزير العدل بتشكيل لجنة تقصى الحقائق ويرأسها رئيس مجلس الوزراء وبعضوية وزير الداخلية ووزير الخارجية ووزيرة التعاون الدولى، وقام المستشارون من قبل وزارة العدل بأداء مهمة تقصى الحقائق.

انتقد إصرار النيابة العسكرية على أنها هى الهيئة القضائية العسكرية والجهة المنوطة بالتحقيق وليس المحاكم المدنية، قائلا أن النيابة العسكرية ليس لها اختصاص وظيفى للنظر فى هذه القضايا، ولا يحق لها انتزاع سلطة القضاء العادى، لأنها لا تتسم بالاستقلالية والحياد والنزاهة، هذه هى المعايير الدولية الثلاثة فى اختصاص المحاكم العسكرية، حتى لو أنشئت بقانون كما يقول المجلس العسكرى.

وأضاف، أن الخلط بين تشكيل لجنة تقصى حقائق (مدنية) مشكلة من مجلس الوزراء وإرسال هذه التحقيقات الى النيابة العسكرية لا توفر ولا تستوف وتعد مخالفة صارخة المعايير الدولية فى إجراءات المحاكمة العادلة المنصفة بالنسبة للمواطنين.

وأعرب شفيق عن قلقه البالغ إزاء ما صرح به المجلس العسكرى فى المؤتمر الصحفى من التمييز الواضح فى معاملة ضحايا جنوده وعدم إعلان أسماءهم، ولا تشييع جنازتهم ،رسميا حفاظا على الروح المعنوية للمؤسسة العسكرية وعلو شأنها مقابل معاملة ضحايا وأهالى ضحايا أقباط ماسبيرو وروحهم المعنوية مما سوف يؤثر سلباً ومخالفة للمبادئ الدولية لحقوق الضحايا والمتمثلة فى استعادة حقوقهم وتعويضهم ورد الحق المعتدى عليه وهو هنا الحق السلمى للمتظاهرين وحرية التجمع والحق الأصلى العالمى والمضمون دوليا فى ممارسة شعائرهم الدينية فرادى أو جماعى.

وأضاف شفيق، أن المكتب الدولى لحقوق الإنسان "صوت الضحايا" سوف يقوم الآن بعمل تقرير لتقصى الحقائق طبقا للمعايير الدولية لأجل تقديمه الى الجهات الدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد المسؤولية للمسئولين إعمالا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب.

واتفق الدكتور أنطوان عادل عضو اتحاد شباب ماسبيرو مع الرأى السابق وشن هجوما على شرف لأنه قام بإرسال اللجنة للمريناب رغم إن لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء قامت بتقصى الحقائق بالمريناب وقدمت توصياتها ولم يأخذ بها، مشيراً إلى أن هذه اللجنة ليست إلا مجرد محاولة لاحتواء الأوضاع وتسكين الرأى العام، ولكنها لن تستطيع تكذيب المجلس العسكرى فى المؤتمر الذى خرج وقدم كافة التفاصيل قبل بدء عمل لجنة تقصى الحقائق، وبالتالى أصبح اللجنة لا قيمه له بعد النتائج التى شرحها المجلس ولن تستطيع اللجنة الخروج بنتائج تتناقض مع تصريحات المجلس.

خبراء يرصدون أخطاء الأقباط على هامش أزمة ماسبيرو: تظاهروا أمام مرفق سيادي.. واختزلوا مظالمهم التاريخية في بناء الكنائس.. واعتزلوا العمل السياسي. للم

PDF طباعة إرسال إلى صديق
كتب: محمد فتحي يونس
الجمعة, 14 أكتوبر 2011 11:35

قال محللون إن أحداث ماسبيرو أفقدت الأقباط رصيدًا من فرص الاندماج والابتعاد عن العزلة وراء أسوار الكنائس اكتسبوها بعد انهيار حكم مبارك وقيام ثورة يناير، كما أفرزت عددًا من الأخطاء الكبرى اتسم بها دورهم السياسي البازغ.
ومن بين أخطاء الأقباط بحسب متابعين اختيارهم مرفقًا حيويًّا للتظاهر أمامه، فيعتبر المجلس العسكري الحاكم في مصر مبنى ماسبيرو مرفقًا حيويًّا، يعد تهديده اعتداء على سيادة الدولة، ومن ثم تزداد احتمالات المواجهة غير السلمية.


وقال خبراء إن منظمي احتجاجات ماسبيرو اختاروا المكان الخطأ وكان يجب تنظيمها في ميدان التحرير، لإضفاء دلالة تقول إن مظالم الأقباط لا تنفصل عن مطالب بقية الشعب، كما أن ماسبيرو من المفترض أن يكون خطوة تصعيدية أخيرة، خاصة أن التظاهر أمام مبنى الإذاعة أيام الثورة المصرية لم يتم إلا في المراحل الأخيرة، كنوع من إثبات اقتراب سقوط مبارك.
وعبر عضو المجلس العسكري اللواء محمود حجازي عن خطورة التظاهر أمام المبنى (ماسبيرو) بقوله: "يلفت في الأحداث الأخيرة، التحريض على اقتحام مبنى ماسبيرو"، لافتًا إلى أن مبنى التلفزيون هو "أحد أبرز الأهداف الإستراتيجية ورمز إرادة الشعب، ويجب أخذ مسألة التهديد باقتحامه على مأخذ الجد وعدم السماح بتنفيذ هذا التهديد".
واتهمت جهات رسمية القس فيلوباتير جميل بدعوة الأقباط إلى التظاهر أمام ماسبيرو، والتهديد باقتحام المبنى من الداخل.
وتسبَّب الأنبا هدرا أسقف أسوان في حالة من الارتباك في الوسط القبطي بعد تأكيده على أن المسلمين لم يهدموا كنيسة الماريناب سبب الأزمة ولم ينزلوا صلبناها أو أجراسها، وأن ما قيل كذب ومبالغات، وانتقدت أصوات قبطية تصريحات الأنبا، وقالوا إنها تأتي في إطار المواءمات، في حين اعتبرت الدكتورة جورجيت قليني أن الأنبا مسؤول عن تقاقم الأوضاع لو كان كلامه صحيحًا، لأنه تأخر في التصريح به أكثر من 15 يومًا حتى تفاقمت الأوضاع.

أسقف أسوان ومفاجأة الكنيسة

هاله سرحان وجورجيت قلينى ومجدى الجلاد ومحمود عماره هيتجننوا على الهواء واستغراب شديد وغريب بسبب كلام الانبا هدرا اسقف اسوان وشوفوا رد فعله


وانتقد محللون ما أسموه اختزال مظالم الأقباط التاريخية في مجرد بناء دور العبادة، وحمايتهم من المتشدِّدين الإسلاميين، لافتين إلى ابتعادهم عن الشأن العام وعدم المساهمة في بناء الديمقراطية والدولة المدنية والنضال من أجلهما.
وقال خبراء إن أبرز آثار الأزمة السلبية تراجع الأقباط إلى التظاهر في الكاتدرائية اعتراضًا على ما حدث، بعد أن شجَّعتهم ثورة يناير على التظاهر في الخارج وعرض مطالبهم بعيدًا عن سطوة الكنيسة، إضافة إلى عودة هتافات تسير بالأمر في طريق الشقاق ومنها: "بالطول بالعرض إحنا اصحاب الأرض".. في إشارة إلى كون المسيحيين أصحاب البلاد الأصليين، وهو منحى سبق وأثار غضب الأغلبية المسلمة بعد تصريحات تؤكد على أن العرب ضيوف على مصر قالها الأنبا بيشوي الرجل الثاني في الكنيسة قبل نحو عام.
ونظم المسيحيون احتجاجًا على هدم جزئي لما قالوا إنها كنيسة في قرية بمحافظة أسوان الأسبوع الماضي. لكن مسلمين ومسؤولين يقولون إن المبنى كان دار ضيافة حوَّله المسيحيون في قرية الماريناب إلى كنيسة دون ترخيص. وطالب المحتجون بإقالة محافظ أسوان لإخفاقه في حماية المبنى.
وتشكلت لجنة رسمية من قبل الحكومة المصرية أوصت بإقالة محافظ أسوان، وحذرت من تفاقم الأوضاع، لكن السلطات رفضت توصيتها، فاندلعت اشتباكات راح ضحيتها 24 شهيدًا وعشرات الجرحى، وقال الجيش المصر إن أفرادًا من جنوده قتلوا لكنه لم يعلن عن هويتهم.
وقال المجلس العسكري في مؤتمر صحفي الخميس 13 أكتوبر إن الجيش لم يرسل فرق قناصة تابعة له أمام مبنى التلفزيون المصري في منطقة ماسبيرو أطلقت النار على المتظاهرين الأقباط يوم الأحد الماضي، مؤكدًا أن القوات التي كانت في منطقة الأحداث كانت غير مسلحة.
وقال اللواء محمود حجازي عضو المجلس إن "القوات الموجودة أمام ماسبيرو للتأمين وغير مسلحة، لأننا نعتقد أنه لا يوجد على أرض مصر من يمكن أن يوجه النيران أو يعتدي على القوات المسلحة".
ولم يستبعد حجازي وجود طرف ثالث في المظاهرات التي وقعت لزرع الفتنة.
واعترض نشطاء أقباط على مؤتمر المجلس العسكري مؤكدين أن المظاهرات كانت سلمية وأن كثيرين من الشهداء ماتوا جراء دهسهم بعربات الجيش، واتهموا التلفزيون المصري بالتحريض على قتلهم، خاصة مع طلب مذيعيه من الشعب حماية الجيش من اعتداءات الأقباط.

التلفزيون المصري وتغطيته للأزمة

التليفزيون المصري وتحريض المصريين ضد الأقباط


واستنكر نشطاء تبرئة أحد أعضاء المجلس العسكري للإعلام الرسمي المصري من تهمة التحريض، مؤكدين أن الأخير تسبب بأدائه غير الموضوعي في اقتراب الأجواء من شبح الحرب الأهلية.
وطالب صحفيون مصريون بمحاسبة وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، وجمعوا توقيعات لشطبه من نقابة الصحفيين، في حين تقدم نشطاء ببلاغات رسمية ضده بتهمة التحريض على العنف ضد المسيحيين.


للمزيد خبراء يرصدون أخطاء الأقباط على هامش أزمة ماسبيرو: تظاهروا أمام مرفق سيادي.. واختزلوا مظالمهم التاريخية في بناء الكنائس.. واعتزلوا العمل السياسي.video.

موسى: العزل الجماعى لمليونى عضو بـ«الوطنى» مرفوض

كتب رانيا ربيع- آخر تحديث يوم الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 10:40 ص ا بتوقيت القاهرة


جدد عمرو موسى، المرشح المحتمل للرئاسة، مطالبه بضرورة الإسراع فى إصدار قانون العبادة الموحد، خلال لقائه فى مقر حملته بالدقى، مساء أمس الأول، وفدا من أعضاء حملته الانتخابية بدمياط، داعيا المصريين إلى توحيد الصف حفاظا على مصلحة مصر وصورتها فى الداخل.

وطالب الحاضرون موسى بعدم عزل جميع أعضاء الحزب الوطنى المنحل الذين لم يتورطوا فى إفساد الحياة السياسية أو فى قضايا فساد مالى أو أخلاقى، مؤكدين عدم قانونية إقصائهم جميعا، والاكتفاء باستبعاد رموز الوطنى الذين شاركوا فى تزوير الانتخابات والمطعون فى ذمتهم أمام القضاء.

من جانبه أبدى المرشح المحتمل تحفظه على «العزل الجماعى»، مستشهدا بتجربة العراق التى قال إنها دمرت المجتمع إثر عزل أعضاء حزب البعث العراقى من الحياة السياسية، وتساءل: «من يملك سلطة عزل مليونى مصرى من مباشرة حقوقهم السياسية؟».

وأشار إلى وجود قوى سياسية تعمل على تأجيل الانتخابات الرئاسية، وقال: «أثق أن المجلس العسكرى بأنه ينوى تسليم السلطة فى غضون 6 أشهر، لأن تمديد المرحلة الانتقالية أكثر من ذلك يعطل العملية الديمقراطية ويزيد من خسائر الاقتصاد المصرى»، وأضاف لأعضاء الحملة إنه ينوى الترشح لدورة رئاسية واحدة، على أن يبدأ منذ اليوم الأول بإصلاح كل الملفات التى «خربت»، بحسب تعبيره.

هبوط الذهب بعد بيانات صينية ضعيفة

نيويورك (رويترز) - انخفضت اسعار الذهب يوم الخميس مسايرة الاصول الخطرة بعد بيانات اقتصادية مخيبة للامال من الصين وتراجع اسواق الاسهم الامريكية بفعل المخاوف بشأن البنوك.
وفي المعاملات الفورية بلغ سعر الذهب 1662.99 دولار للاوقية الساعة 1808 بتوقيت جرينتش منخفضا 0.8 في المئة عن اغلاقه في نيويورك يوم الاربعاء.
وفي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية نايمكس بلغ سعر عقود الذهب لشهر ديسمبر كانون الاول عند التسوية 1668.50 دولار للاوقية منخفضا 14.10 دولار.
وبلغ سعر الذهب في جلسة القطع المسائية في لندن 1656.0 دولارا للاوقية

طلبة كوريين يروجون للمسيحية داخل الجامعات المصرية .. والجماعات الاسلامية تتصدى

أكدت مصادر بتواجد عناصر اجنبية داخل الجامعات من دول شرق اسيا عقب احداث ماسبيرو ببث الفتنة بين الطلبة والترويج للديانة المسيحية , حيث انهم ركزوا اهتمامهم وضغطهم على الجامعات التي يوجد بها طلبة اجانب , وحذر جهاز الامن الوطني مسؤولي جامعة القاهرة بجمع كلياتها , حيث انهم أكدوا بوجود تلك الشخصيات داخل الجماعات , وطلبوا من الطلبة والقيادات بأبلاغهم فورا عند اكتشاف اي منهم
وأشارت المصادر إلى أن «الأمن الوطنى» لا يتدخل فى شؤون الجامعة مثلما كان يحدث قبل الثورة، حيث تنتشرمعارض طلاب السلفيين وطلاب 6 أبريل والإخوان المسلمين، وأن التدخلات لا تتم إلا فيما يمس أمن الوطن بالفعل.
وكانت نيابة قسم الجيزة برئاسة رامى إبراهيم حمدى مدير النيابة، وبإشراف مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول للنيابات قد قررت إخلاء سبيل 4 طلاب كوريين الجنسية، بجامعة عين شمس، أمس الأول الأربعاء بعد ضبطهم أثناء توزيعهم منشورات تبشيرية بجامعة القاهرة، كما أمرت النيابة باستدعاء السفير الكورى لترحيلهم عن طريق السفارة إلى بلادهم.
جاء هذا بعد تلقى مأمور قسم شرطة الجيزة، بلاغا من أمن جامعة القاهرة، بحدوث مشاجرة بين الكوريين والطلبة المنتمين للجماعات الإسلامية، بعد اكتشافهم توزيع الكوريين لمنشورات تدعو للتبشير.
حيث كشفت التحريات ان هناك مجموعة من الطلبة بدؤا بالترويج بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة , وانهم بدأوا في توزيع اوراق للمسيحية بين الطلبة , حتى وصلت تلك الاوراق لايدي لطلبة الاخوان المسلمين وقاموا بتجميع انفسهم للتصدي لهؤلاء الكوريين الاتين من بلادهم للترويج للمسيحية في بلادنا

مسيرة من 10 الالاف مسلم وقبطي بشوارع القاهرة تأكيدا على الوحدة الوطنية

خرجت مسيرات من جميع انحاء مصر تجوب الشوارع والمحافظات وتحس المصريين للنزول الى المظاهرات لمحاسبة الفاسدين , وتوحدت المظاهرة بين 10 مسلم ومسيحي للتنديد بالاحداث الاخيرة في ماسبيرو والذي كان سبب في اشعالها اسامه هيكل وزير الاعلام

وشهدت المسيرة تجاوبا كبيرا من المارة والمواطنين في منطقة وسط القاهرة حيث اشاروا بعلامات النصر للشباب وتحفيزهم على مواصلة المشوار حتى يتم تسليم السلطة لحكم مدني

خلال استماع لجنة تقصي الحقائق في أحداث ماسبيرو بمقر محكمة أسوان، تمسك المحافظ اللواء مصطفي السيد بأقواله السابقة أنه لا يوجد كنيسة باسم مار جرجس بنجع

صورة أرشيفية

خلال استماع لجنة تقصي الحقائق في أحداث ماسبيرو بمقر محكمة أسوان، تمسك المحافظ اللواء مصطفي السيد بأقواله السابقة أنه لا يوجد كنيسة باسم مار جرجس بنجع المريناب، فيما أكد الأنبا هيدرا أسقف أسوان علي صحة تصريحاته- التي أدلي بها لقناة الكرمة القبطية- من أنه لا توجد كنيسة بالمريناب، وأن الحقيقة هي أن أهالي القرية المسيحيين يقومون بالصلاة باستمرار في هذا المنزل منذ سنوات.

واضاف محافظ اسوان- امام لجنة تقصي الحقائق استمرت لـ3 ساعات برئاسة المستشار عمر مروان- أن المبنى في الأصل بيت ريفي للمواطن معوض يوسف، وقدم المحافظ المستندات المؤيدة لأقواله وشكاوي أهالي النجع التي أحالها للنيابة.

وبحسب صحيفة الجمهورية، قال الأنبا هيدرا أسقف أسوان انه لا توجد كنيسة بنجع المريناب وأن الحقيقة هي أن أهالي القرية المسيحيين يقومون بالصلاة باستمرار في هذا المنزل منذ سنوات وفي أعياد مار جرجس، وكان الأب مكاريوس يقيم الاحتفال وتتولي الشرطة حراسته، وأن هذا المكان كان للصلاة، ولم يكن كنيسة قائمة بالفعل وبعد تهدم المبني أصبح لا يصلح للصلاة، قام الأب مكاريوس بعمل تصاريح من خلال علاقاته بالإدارة الهندسية بأسوان وحصل علي تراخيص رسمية لإحلال وتجديد ما أسماه كنيسة مار جرجس، وقام مكاريوس بإزالة البيت واستخراج تراخيص بطول 19 متراً وعرض 13 متراً أي ما يعادل 240 متراً من الداخل وقام أيضا بزيادة ارتفاع المبني ليصل إلي 15 متراً بدلاً من 9 أمتار.
واضاف اسقف اسوان أنه لم يتعرض أي مسيحي بالقرية لاعتداء من المسلمين، ولم يحدث أن تم إجبار الأقباط علي تنزيل الجرس أو الصليب؛ لأنه لم يكن هناك جرس أو صليب من الأصل لأن المبني مازال تحت الإنشاء.
وقد استمعت اللجنة أيضا لمسئولي الأمن بأسوان وانتقلت اللجنة لمركز ادفو والتقت بالقمص صليب الديك والمسئولين بكنيسة العذراء بادفو والتي تبعد عن مكان الأحداث بحوالي 2 كم والتقت بعدد من الأقباط والمسلمين من أهالي النجع.
وأكد عبدالله عبدالله أبوعلي من أهالي القرية وعضو لجنة المصالحة أنه تقدم بالمستندات التي تؤيد عدم وجود كنيسة، وأن المبني منزل يمتلكه معوض يوسف وتم بيعه ونقل ملكيته بناء علي حكم صحة ونفاذ في عام 2008 للأنبا هيدرا أسقف أسوان، وتم تقديم عقود المياه والكهرباء التي يؤكد أن المبني منزل وليس كنيسة، كما تم تقديم تقرير معاينة مديرية الزراعة الذي يؤكد أن المبني لمنزل وليس كنيسة.
كما تم تقديم المستندات الخاصة بالمعاينة التي أجرتها الوحدة المحلية بادفو التي تؤكد أن المعاينة تمت علي كنيسة "رئيس الملائكة" بخور الزق بمدينة الرديسية التي تبعد 35 كم عن نجع المريناب، إلا أن تنفيذ أعمال البناء لم يتم علي كنيسة خور الزق، وتم بالتحايل والتلاعب علي البيت الموجود بنجع المريناب.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - محافظ أسوان: لا توجد كنيسة في المريناب

مسيرة بالتحرير تؤكد التمسك بالوحدة بين جناحي الأمة

ميدان التحرير في جمعة سابقة

القاهرة – (أ ش أ)
شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة انتظام حركة المرور بصورة طبيعية مع تواجد رجال الأمن اللذين أخذوا على عاتقهم تحقيق انسيابية الحركة المرورية فيما قام عشرات من المواطنين بمسيرة محدودة داخل الميدان للتعبير عن التمسك بالوحدة الوطنية في أعقاب أحداث ماسبيرو الدامية التي وقعت الأحد الماضي.

ورفع المواطنون شعارات تؤكد على وحدة النسيج الوطني، وعدم الانسياق وراء محاولات التفرقة بين جناحي الأمة، مرددين شعارات ''مسلم مسيحي أيد واحدة''.

وغابت عن ميدان التحرير المنصات الرئيسية لإلقاء خطبة الجمعة، واتفق المواطنون المشاركون في جمعة اليوم بأداء الصلاة بمسجد عمر مكرم والالتقاء بعدها في الميدان للانضمام مع المسيرات الوافدة إلى الميدان للتأكيد على وحدة المصريين.

ميدانيا، ظهرت بيانات بين المواطنين المتواجدين في ميدان التحرير باسم المجلس التنفيذي للدفاع عن شرعية الثورة، يدعو خلالها كافة القوى الثورية للخروج في مسيرة سلمية كبرى في الخامسة مساء غد السبت، تنطلق من أمام مركز التجارة العالمي في اتجاه ميدان التحرير للمشاركة فيما يسمى ''الثورة العالمية الأولى''، والتي تنطلق في نفس توقيت الدفاع عن حق كل إنسان في الديمقراطية ضد توحش النظام العالمي والقوى العظمى على الشعوب لصالح الاحتكارات الدولية.

وأكد البيان مشاركة المجلس الوطني وأكثر من 160 حركة وحزبا، منها الناصري والتحالف الشعبي الاشتراكي والتجمع وائتلاف اللوتس وحركة ثوار ماسبيرو واتحاد الشباب الاشتراكي.

جهاز الأمن الوطنى يحذر الجامعات من طلاب أجانب يبشرون بالمسيحية

 معتز خورشيد معتز خورشيد

كتب - محمد البديوى

Add to Google

حذر أفراد من جهاز الأمن الوطنى «أمن الدولة سابقا» مسؤولى كليات جامعة القاهرة، بعد أحداث ماسبيرو، من تواجد عناصر أجنبية من دول شرق آسيا فى الجامعة تحاول أن تبث الفتنة بين الطلاب، وتدعو للتبشير بالمسيحية، وركزوا على الكليات التى يوجد بها طلاب أجانب.
وأفادت مصادر بعدد من الكليات، أن أفراد الأمن الوطنى أكدوا لهم وجود شخصيات من دول آسيا تقوم بدور تبشيرى داخل الجامعة، وطلبوا من مسؤولى الكليات فى حال ملاحظة وجود مثل هذه الشخصيات إبلاغهم فورا.
وأشارت المصادر إلى أن «الأمن الوطنى» لا يتدخل فى شؤون الجامعة مثلما كان يحدث قبل الثورة، حيث تنتشر معارض طلاب السلفيين وطلاب 6 أبريل والإخوان المسلمين، وأن التدخلات لا تتم إلا فيما يمس أمن الوطن بالفعل.
وكانت نيابة قسم الجيزة برئاسة رامى إبراهيم حمدى مدير النيابة، وبإشراف مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول للنيابات قد قررت إخلاء سبيل 4 طلاب كوريين الجنسية، بجامعة عين شمس، أمس الأول الأربعاء بعد ضبطهم أثناء توزيعهم منشورات تبشيرية بجامعة القاهرة، كما أمرت النيابة باستدعاء السفير الكورى لترحيلهم عن طريق السفارة إلى بلادهم.
جاء هذا بعد تلقى مأمور قسم شرطة الجيزة، بلاغا من أمن جامعة القاهرة، بحدوث مشاجرة بين الكوريين والطلبة المنتمين للجماعات الإسلامية، بعد اكتشافهم توزيع الكوريين لمنشورات تدعو للتبشير.
وكشفت تحريات المباحث أن الطلاب، حضروا إلى كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وبدأوا فى توزيع أوراق على الطلبة، إلا أن تلك الأوراق وصلت لأيدى الطلبة المنتمين للجماعات الإسلامية، واكتشفوا أنها منشورات تدعو للتبشير، وهو ما دفعهم لتجميع أنفسهم للتصدى للطلبة الكوريين

حسان: "الطائفية" حجة الغرب لاختراق مصر ويجب تفتيش المساجد والكنائس

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالشيخ حسان فى ندوة بالمنصورة الشيخ حسان فى ندوة بالمنصورة

الدقهلية - محمد صالح و شريف الديب

Add to Google

حذر الشيخ محمد حسان من الأزمة الحالكة التى تحياها مصر والمتمثلة فى الفتنة الطائفية حيث اعتبرها باب الغرب للدخول إلى مصر، والتى تهدد بإحراق البلد وإغراق سفينة المجتمع بأسره، مضيفا أن هذه الفتنة لا تصيب الذين يشعلون نيرانها فحسب بل تصيب الصالحين أيضا الذين ينظرون إلى المحن والفتن ويهزون أكتافهم وكأن الأمر لا يعنيهم من بعيد أو قريب ما داموا هم راضين عن حالهم مع الله عز وجل.

وقال حسان خلال المؤتمر الأول لائتلاف الدعوة الإسلامية بالمنصورة إن السفينة إذا غرقت ستغرق المجتمع كله بمسلميه وأقباطه بصالحيه وطالحيه، فهناك قلة قليلة لا يجوز أن تجر مصر كلها إلى الخراب والدمار، مضيفا أن تلك القلة لا تتأدب من آية ولا تحترم حديثا ولا تجل عالما، فهى لا ترى إلا نفسها وتعتقد أن كل من يتكلم على الساحة لا يعرفون وهم وحدهم الذين يفهمون، وعيب على الملتحين أو الإسلاميين أن يتحدثوا فليس من حقهم أن يتكلموا وعليهم أن يظلوا محبوسين فى دورات المياه لأن وظيفتهم فقط تعليم الناس آداب قضاء الحاجة.

وأضاف الشيخ محمد حسان: سئمنا من رفع الصليب مع الهلال، وأنا لا أريد الصليب ولا أريد الهلال أصلا، فما معنى أن يقف شيخ بجوار قسيس ويضع كل منهما يده فى يد الآخر ويقول إن الدين لله والوطن للجميع، بينما القلوب فيها ما فيها من عفن ونتن، فالأمر يحتاج إلى مصارحة وصدق ووضوح بعيدا عن دبلوماسية الحوار والاتيكيت الفكرى، فليجلس القادة من الكنيسة والقادة من المؤسسة الرسمية وغير الرسمية فى مجلس صغير صادق واضح ليخرج كل فريق ما يكن فى صدره، وتحسم هذه لقضية بالحل والعدل والكل يطرح ما عنده دون مجاملات.

وتابع لا نقبل على الإطلاق أن تكون المؤسسة الرسمية دولة داخل الدولة، لابد أن تفتح المساجد وتفتح الكنائس، والمساجد تفتش والكنائس تفتش، لكن المجاملة الكاذبة لن تحل المشكلة ويجب أن يكون الكل أمام القانون سواء الكل يحاسب بكل عدل وإنصاف.

وأضاف حسان: أنا أعتبر التحريض أخطر من أولئك الذين ينفذون ويحرقون لأن المحرض خبيث النية، أما هذا الشاب المتحمس فيفعل ذلك من منطلق أن شيخه أو قسيسه دعا إلى هذا الفعل نصرة للدين.

وأكد أن هذه القلة تنفذ أجندات معروفة للداخل والخارج ولم يعد الأمر سرا فهناك 800 مليون دولار ألقيت فى مصر وينبغى أن نكون عقلاء ولا ينبغى لأهل مصر أن يخدعه أحد ولا ينبغى أن نترك مصر لهذه القلة القليلة تجرها إلى هذا الخراب وتغرق السفينة بكل من فيها.

وأشار إلى أن الفتنة الطائفية أكثر الملفات التى يستطيع أعداؤنا أن ينفذوا من خلالها إلى هذه البلد لتقطيع أوصاله، وليس من الحكمة أبدا أن يتكلم الطرف القبطى ويقول بأننا سندول القضية وهذا معناه الاستقواء بالخارج وسعدت كثيرا حين قرأت كلمات لبعض الشباب القبطى الذين قالوا لو نزلت أمريكى إلى مصر سنحمل السلاح فى وجهها، فلا قبطى ولا مسلم يرضى أن يتدخل أجنبى فى بلدنا فلن نسمح لأحد على الإطلاق بأن ينزل على هذه الأرض وسنظل صخرة صلبة تتكسر عليها سيوف المعتدين

سلطان : "الإسلام هو الحل" مناقض للمرجعية الإسلامية اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - سلطان : "الإسلام هو الحل" مناقض للمرجعية

عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط للشئون السياسية

أكد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط للشئون السياسية أن هناك أطرافا داخل السلطة ومن المجلس العسكرى لا تريد أن تسلم السلطة للمدنيين ووضحت هذه الرغبة في الرضوخ لشخصيات من الفلول وفي عدم إقرار قانون الغدر حتى الآن.

وأكد سلطان في برنامج "في الميدان" مساء اليوم الخميس أن هذه المعوقات لن تنجح لوجود قوى الثورة، والشعب، والرغبة، والطموح، والأمل في أن نعبر هذه الانتخابات، مشيرا إلي أن مصر لن تستقر سياسيا واقتصاديا وأمنيا إلا بعد الانتخابات، وقطار الثورة سيصل إلى محطة نجاحها رغم أنف الحاقدين والطامعين، وإرادة المصريين قادرة على تخطي كل المعوقات المدبرة التي نواجهها.

وشدد على أن فكرة الوصاية على الشعب فكرة ترجعنا لعصور محمد علي وفكرة أن أستخف باختيارات الناس أو أقلل منها وفكرة أنني أفهم ما لا يفهمه الناس فكرة خاطئة وآخر واحد تبناها كان أحمد عز عندما زعم أنه الوحيد الذي يفهم والشعب المصري كله لا يفهم.

وأوضح سلطان أن الانتخابات القادمة ستشهد مفاجآت مثلما فاجأت الثورة الجميع، وهناك الكثير من الكيانات الضخمة سقطت من عيون عامة الشعب، مضيفا بأن شعار "الإسلام هو الحل" مناقض للمرجعية الإسلامية.

واستطرد قائلا " يجب أن نعلم أن ما نقدمه كأحزاب لها مرجعية إسلامية، هو فهمنا البشرى لهذا المرجعية الإسلامية، وبالتالي من يختلف معنا لا يختلف مع الإسلام ".

وأكد أن استخدام هذا الشعار لم ولن يخدم الدين علماً بأنه أحد من شارك فى صناعة هذا الشعار ولكن ظروف البلد الآن مفتوحة لإظهار المعاملة الحسنة وليست الشعارات التي قد تضر بصورة الإسلام.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - سلطان : "الإسلام هو الحل" مناقض للمرجعية الإسلامية

الزمالك ينفى الشائعات ويتمسك بالمعلم آخر تحديث: الخميس 13 اكتوبر 2011 12:30 م تعليقات 1 شارك إرسل بالبريدإطبع Share27 - الشروق الرياضي


أكد مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة المستشار جلال ابراهيم ثقتهم الكاملة فى الجهاز الفنى للفريق الاول بقيادة " المعلم " حسن شحاتة , مشيرين الى تحسن مستوى الفريق من حيث طريقة اللعب و الروح المعنوية الجديدة عند اللاعبين بفضل توجهات الجهاز الفنى .

ونفى اعضاء مجلس الادارة وجود اى نية للتخلى عن شحاته و جهازه المعاون بعد الخروج من مسابقة كأس مصر أول أمس امام انبى , مؤكدين ان الفريق يسير على الخطى الصحيحة نحو البطولات معتبرين ان توديع بطولة الكأس امر محزن للجميع و لكنه حال كرة القدم و يجب الوقوف بجوار الفريق فى كل الاوقات .

من جانبه كان قد صرح اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق عقب نهاية المباراة امام انبى انه لا توجد اى نيه داخل الجهاز الفنى لترك النادى , فنحن جميعا ابناء النادى الابيض و سنستمر معه حتى يستعيد الالقاب و البطولات .

بالتفاصيل .. ماذا سيحدث فى جمعة " الباشاميل " ؟!

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةيشهد جمعة الغد نشاطاً مكثفاً للقوى والحركات والإئتلافات الثورية تعبيراً عن أحداث ماسبيرو الدامية .. ومن المقرر أن يتم تنظيم مسيرة حاشدة تنطلق من ساحة الجامع الأزهر إلى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية سميت بمسيرة لم الشمل ..

كتب : محمد شعبان

وهى المسيرة التى جذبت عدداً من القوى السياسية للمشاركة فيها مثل حركة 6 إبريل( الجبهة الديمقراطية) وإئتلاف شباب الأزهر الشريف والجبهة الحرة للتغيير السلمى وعدد آخر من شباب الثورة والقوى الثورية المستقلة .. وكانت صفحة الغضب الثانية قد دعت عبر موقع التواصل الاجتماعى لتنظيم تلك المسيرة للتأكيد على الوحدة الوطنية ولم الشمل ورغم تأييد بعض القوى الثورية لها إلا أن تلك المسيرة قد أثارت تعليقات ساخرة على الفيس بوك حيث وصفها البعض بجمعة "الباشاميل" وليس " لم الشمل" خاصة وأنه لم يعد هناك داع أو مبرر موضوعى للتأكيد على الوحدة الوطنية فى ظل حالة الاجماع الشعبى على رفض كل مظاهر الفتنة والشقاق بين عنصرى الأمة لكنه على كل حال من المقرر أن تنطلق المسيرة عقب صلاة الجمعة مباشرة ويتقدمها عدد من الدعاة والأئمة .
أما فى ميدان التحرير فمن المقرر غداً أن تشهد ساحة الميدان تواجداً من بعض القوى الثورية تعبيراً عن رفضها وغضبها من اكتساح نواب الوطنى السابقين لقوائم المرشحين فى الدوائر الانتخابية بل وقد رفعت صفحة ثورة الغضب الثانية شعاراً يقول " لا للانتخابات من غير تطبيق قانون الغدر ومن غير قانون الغدر انتخاباتنا ملهاش فجر.. وحذر نشطاء ثورة الغضب الثانية من حدوث كارثة فى حالة عودة برلمان 2010 بنفس هيئته بعد سيطرة الفلول عليه استغلالاً لعصبياتهم وأموالهم ونشرت الصفحة ما نصه أنه " بدون إطالة الحديث عن خطورة ما نحن مقبلون عليه فى حالة أجراء انتخابات فى ظل هذا المناخ غير المواتي لإجرائها ستحدث كارثة بكل المقاييس إذا أصر المجلس العسكرى ومجلس الوزراء على إجــرائها منتصف نوفمبر المقبل بدون تفعيل قانون الغدر و العزل السياسي على فلول الوطني و كل من شارك في إفساد الحياة السياسية في مصــر و كذلك تدعيم الأمن الذي سيضمن عدالة الفرص بين الجميع أثناء الحملات الانتخاية و أثناء التصويت".
ومن جانبها دعت حركة "كفاية" لجنازة رمزية لضحايا "ماسبيرو" بميدان التحرير غداً كما أعلنت أيضاً عن دعوتها للعصيان المدنى والإضراب العام لحماية أهداف الثورة حسب بيانها الصادر والذى أكدت فيه عن عودتها مجدداً لنشاطها ضد التعامل مع مصر باعتبارها تركة وهددت بتنظيم مسيرة يوم 12 ديسمبر تستعيد بها ذكريات بداية هجومها على نظام مبارك وأوهام التوريث فى عام 2004 وحملت كفاية وزارة شرف والمجلس العسكرى المسئولية عن أحداث ماسبيرو وطالبت بإقالة الوزارة غير القادرة على ضبط الشارع ودعت كفاية لتسليم السلطة لجهة مدنية مع تقديم كافة المسئولين عن الحادث إلى المحاكمة مع الإفراج الفورى عن المعتقلين السياسيين فى أحداث الثورة ومن المقرر أن تتواجد كفاية بكثافة غداً فى ميدان التحرير للتعبير عن عزائها فى ضحايا ماسبيرو.
وفى سياق متصل عقد أمس ممثلو 43 حركة وإئتلافاً ثورياً مؤتمراً صحفياً بدار أخبار اليوم تحت عنوان "من أشعل الفتنة" للتأكيد على الوحدة الوطنية ومن أجل المطالبة بإقالة وزارة الدكتور عصام شرف وتفعيل قانون الغدر ومكافحة نشاط الثورة المضادة كما عقد اليوم إئتلاف شباب الثورة مؤتمراً موازياً لمؤتمر المجلس العسكرى بمقر جريدة التحرير لعرض فيديوهات حول كيفية استخدام القوة ضد المتظاهرين وكيف تم فض المسيرة

إليسا عايزة قانون يخليها تخلف من غير جواز !

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةدافعت المطربة اللبنانية إليسا عن وجهة نظرها بشأن أنها لا تمانع الإنجاب بدون زواج، مادامت القوانين والتقاليد ستبيح لها هذا الأمر؛ خاصة أنها تتمنى أن يكون لديها طفل، مشددة على أنها لن تفعل ذلك إذا لم يتم إجازته.

وفي حين أشارت إلى أنها تتمنى تبني طفل؛ لكن ديانتها المسيحية تحرم ذلك، فإنها أشارت إلى أن حياة الراهبات قوت شخصيتها على رغم خجلها الشديد.
وقالت إليسا -في الجزء الثالث من لقائها مع برنامج "سوبر ستار" على قناة "الحياة" مساء أمس "البعض فسر حديثي عن الإنجاب بدون زواج بشكل خطأ وفيه تجريح لي.. لقد قلت إنني لا أمانع من الإنجاب بدون زواج في حال إباحة القوانين والأعراف هذا الأمر، أما في حال عدم إباحته فإنني لن أستطيع أن أتمرد على البيئة التي أعيش فيها".
وأضافت "لقد قلت ذلك الأمر؛ أتمنى أن أربي طفلا، وأكتبه على اسمي، وللأسف الديانة المسيحية لا تسمح بالتبني إلا للزوج والزوجة، وليس المرأة العزباء.. لكن يمكن أن أتكفل بطفل لدى عائلة معينة، وهذا الأمر لن يشبع رغبتي في تربية طفل وأن يكون ابني".
وشددت الفنانة اللبنانية على أنها تتمنى أن تتزوج حتى يكون لديها طفل، وأنها مستعدة الآن للزواج، ولكن لا تعرف متى سيكون؟ لافتة إلى أن ما يتردد من شائعات بشأن ارتباطها أو قرب زواجها لا أساس له من الصحة.
وأوضحت إليسا أن مسألة الزواج من فنان أمر مرفوض من حيث المبدأ، خاصة أن حياة الفنان غير سهلة، مشيرة إلى أنها تفضل الزواج من رجل أعمال حتى تكون حياتها أكثر توازنا.
ورأت أن الطفل أهم شيء عندها، لكنها شددت على أنها لم تعش تجربة الأمومة حتى تفاضل بينها وبين الفن، مشيرة -في الوقت نفسه- إلى رفضها ترك الفن من أجل زواجها، لأنه من غير المنطقي أن يفرض عليها شرطا قبل الزواج، أو أن يجبرها على ترك عملها، حيث إنه من المفترض أن يقبلها بكل إيجابياتها وسلبياتها.
وكشفت أن والدها أدخلها مدرسة الراهبات "مدرسة داخلية"؛ لأنه لم يكن ميسور الحال، لافتة إلى أن حياة الراهبات قوت من شخصيتها، لكنها شددت -في الوقت نفسه- على أنها لا تتمنى أن تدخل طفلها مدرسة داخلية، خاصة أنها تملك المال حاليا وقادرة على توفير كافة متطلباته في البيت.
واعتبرت إليسا إلى أن الخجل غير مرتبط بعمل الفنانة، حيث إنها كانت تعاني من الخجل جدا؛ لكن مع مرور الوقت بدأت تتحرر من جزء من خجلها، مشيرة إلى أنها كلما تصعد إلى المسرح تشعر بالخوف الشديد، وأن هذا الأمر سبب نجاحها؛ لأنه يجعلها تركز فيما تقدمه، خشية أن تخطئ أو أن تظهر بصورة غير جيدة.
ولفتت إلى أن والدها كان يشجعها على دخول مجال الغناء حتى تتخلص من خجلها، وأنه كان سببا كبيرا في دخولها هذا المجال، موضحة أن والدها كان شاعرا، وأنها أحبت قراءة الشعر وتذوقه من خلاله، لكنها شددت على أنها ليس لديها موهبة كتابة الشعر حتى تكتب لنفسها أغانيها، إلا أن لديها قدرة على اختيار الكلمات الجيدة.
وأعربت الفنانة اللبنانية عن انزعاجها من الصحافة الصفراء؛ التي دائما ما تنسج حولها قصصا لا أساس لها من الصحة إطلاقا، وذلك من أجل الإثارة فقط، حتى ولو كان على حساب سمعتها وفنها، لافتة -في الوقت نفسه- إلى أن لديها علاقات جيدة بالصحافة، وأنها دائما عندما يكون لديها جديد تخرجه للإعلام لتعريف الناس به.
وأوضحت إليسا أن أغنيتها "من غير مناسبة" تتناول موضوع تعرض المرأة للعنف الجسدي من الرجل، لافتة إلى أنها لم تتعرض لهذا الأمر، وأنها ترفضه إطلاقا مهما كان السبب، لكنها من الممكن أن تقبل العنف بالكلمة؛ خاصة أن كل شخص من الممكن أن يمر بحالة عصبية لا يستطيع أن يسيطر على حديثه.

تقارير الطب الشرعى لضحايا ماسبيرو: 7 قتلوا بالرصاص و10 دهساً

  • ماجدة عدلي: شهود عيان أكدوا أن بعض الجثث تم القاءها فى النيل.. وغير معلوم عددها حتى الآن

كتبت- سارة جمال:

أكدت شهادات الوفاة التى سلمها الطب الشرعى لـ17 من أسر ضحايا أحداث ماسبيرو والتى تم تشريحها أمس أن 7 من الضحايا الذين تم تشريح جثثهم توفوا نتيجة الإصابة بطلق نارى بلغ 7 حالات، بينما توفى العشرة الاخرين نتيجة تعرضهم للدهس .

وأكدت دكتورة ماجدة عدلى مديرة مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف والتى حضرت تشريح الجثث ان إجمالي عدد الجثث التي تم العثور عليها هو 26 جثة ، مضيفة ان عددا من الجثث تم القائها فى النيل وفق ما تلقاه المركز من شهادات الا ان هذا الرقم غير معلوم حتى الان.

ونشر النديم بيانا بأسباب وفاة الـ17 ضحية, وفق ما كتب فى تقارير الطب الشرعى التى سلمت لذوى الشهداء، وتتراوح أعمار الضحايا بين 19 عاما و47 عاما، وأصغر الضحايا هو الشهيد مينا دانيال – 19 سنة والذى أكد التقرير أن سبب وفاته هو اصابة نارية مفردة بأعلى يمين الصدر مما أحدث تهتك بالرئة اليمنى والكبد ونزيف دموى غزير.

أما هادى فؤاد عطية 27 سنة فتوفى نتيجة الإصابة بعيار نارى مفرد، أدى لكسور بالفقرة العنُقية السابعة، وكسر متهتك بالفك السفلى الأيسر مع تهتك

بالأوعية الدموية، ونزيف دموى شديد، كما توفى امين فؤاد امين- 28 سنه توفى نتيجة الاصابة بعيار نارى نافذ بالصدر، وما أحدثته الإصابة من تهتك بالقلب والرئة اليمنى، وما صاحب ذلك من نزيف .

وتوفى وائل ميخائيل خليل37 سنة نتيجة الإصابة بعيار نارى نافذ بالعنق وما أحدثه من تهتك بالأوعية الدموية، وكسر بالفك العلوى وما صاحب ذلك من من نزيف ،كما توفى أيمن نصيف وهبه– 37 سنه نتيجة الإصابة بطلق نارى أحدث تهتك بالأحشاء الداخلية، والأوعية الدموية الرئيسية .

أما ميخائيل توفيق جندى 37 سنهفتوفى نتيجة إصابات ردية هرسية بالجثة ، وما أحدثته من كسور بالفخذ الأيسر وعظام الحوض وتهتك بالأوعية الدموية والأحشية الداخلية، ونزيف غزير ، كما ذكر التقرير الخاص بايمن صابر بشاى- 39سنة أن سبب الوفاة هوإصابات ردية هرسية متعددة بالجسم، وما أحدثته من كسور بالأضلاع والحوض، وتهتك بالرئتين والكبد وما صاحب ذلك من نزيف وصدمة .

وتوفى جمال فايق ونيس- 47 سنهنتيجة كسور ردية شديدة شملت عموم الأضلاع الصدرية ، وتهتك بأنسجة الرئتين والكليتين، ونزيف دموى شديد بالصدر والبطن مما أدى إلى هبوط فى الدورة الدموية والتنفسية ، كما أكد تقرير وفاة جرجس راوى راضى– 39 سنه أنه توفى نتيجة إصابات ردية هرسية ، وما أحدثته من كسور بعظام الصدر، وتهتكات بالرئتين والكبد ونزيف غزير بالصدر والبطن .

وأوضح التقرير أن سبب وفاة اسامه فتحى عزيز- 26سنة هو إصابه ردية بالرأس، وما أحدثته من كسور بعظام الجمجمه، وتهتك بأنسجة المخ ، أما صبحي جمال نظيم – العقد الثاني توفى نتيجة الاصابة بعيار نارى نافذ بالفخذ الأيمن، وما أحدثته من تهتك بالشريان الفخذى الأيمن الرئيسى، وما صاحب ذلك من نزيف، وكذلك توفى شحاته ثابت– 45 سنة نتيجة إصابة نارية مفردة بالبطن، وما أحدثته من تهتك بالأحشاء الداخلية ، ونزيف دموى غزير بالبطن .

وأضاف أن فارس رزق ايوب – 40سنهإصابات توفى نتيجة هرسية متعدده بالجسم، وما أحدثته من كسور بالأضلاع والحوض وعظام الفخذ الأيمن والساق اليمنى، وما صاحب ذلك من نزيف وصدمه ، وكذلك توفى نصيف راجى نصيف- 26 سنه نتيجة إصابات ردية هرسية بالجثة، وما أحدثته من تهتك بالأوعية الدموية بأعلى الفخذ والأحشاء الداخلية بالحوض والخصيتين، وكسور بالحوض ونزيف دموى غزير .

وقال التقرير إن مايكل مسعد جرجس- 25 سنة توفي نتيجة إصابات هرسية ردية بالجثة، وما أحدثته من تهتك بالأحشاء الداخلية ونزيف غزير ، بينما توفى مسعد مهنى مسعد -45 سنه مصابا بكسور مفتتة بالأضلاع الصدرية واليمنى واليسرى، وتهتك شديد بالرئتين والطحالوالكليتين، وكسر بالحوض، وتهتك بالأوعية الدموية الرئيسية بالحوض مما أدى إلى نزيف شديد وهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية .

أما شنوده نصحي عطية- العقد الثالث فقد توفى نتيجة إصابات ردية هرسية شديدة شملت عموم الرأس والصدر، وما أحدثته من تهتك بأنسجة المخ والرئتين مما أدى إلى نزيف شديد وهبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية

المتهم الأبرز في محاولة اغتيال مبارك في أديس أبابا يترشح لمجلس الشعب

  • حسين شميط: ترشحت بعد ما لمسته من مناخ الحرية الذي حققته الثورة وأملا في التغيير
  • شميط عاد إلى مصر في أغسطس بعد 20 عاما بين باكستان وأفغانستان وإيران ترشح بالتنسيق مع قيادات الجماعة الإسلامية

الأقصر- وكالات:
تقدم حسين شميط المتهم البارز في محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995 بأوراقه لخوض انتخابات مجلس الشعب مستقلا.
وقال شميط الذي ينتمي لقرية الضبعية غرب الأقصر بصعيد مصر، والذي عاد إلى مصر بعد سقوط النظام في أعقاب ثورة 25 يناير بعد هروب دام عشرين عاما في باكستان وأفغانستان وإيران، إنه قرر خوض الانتخابات بالتنسيق مع قيادات الجماعة الإسلامية بمصر.
وأضاف شميط أن ما دفعه لخوض الانتخابات هو مناخ الحرية الذي حققته الثورة وأمله في التغيير وفى أن تكون العملية الانتخابية بمثابة ملحمة للتنافس الشريف.
وطالب شميط المجلس العسكري والحكومة بالعمل على ألا تؤثر أية أحداث طارئة مثل أحداث ماسبيرو على تنفيذ الجدول الزمني لنقل السلطة إلى الشعب واتخاذ كافة التدابير اللازمة لإجراء العملية الانتخابية في مواعيدها المقررة.
وكان شميط عاد إلى القاهرة منتصف أغسطس الماضي قادما من اسطنبول برفقة زوجته الجزائرية وخمسة من أولاده