فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

بيان ساخن للإخوان عن الاعتداءات الإسرائيلية.. الجماعة تطلب طرد السفير الصهيونى وفرض السيادة الكاملة على سيناء وإعادة النظر فى كامب ديفيد.. وتؤكد:إذا ك

كتب محمود سعد الدين

Bookmark and Share Add to Google

طالبت جماعة الإخوان المسلمين فى أول بيان لها بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على الحدود المصرية، طرد السفير الإسرائيلى من القاهرة وسحب السفير المصرى من تل أبيب وفرض السيادة الوطنية الكاملة على أرض سيناء مع إعادة النظر فى اتفاقية كامب ديفيد.

كما طالبت الجماعة بالتعجل فى إعمار سيناء وملء فراغها بملايين المصريين حماية للأمن القومى واستثمارًا للموارد الطبيعية الموجودة فيها، والتيقظ لعمليات التجسس المستمرة وإيقاع أقصى العقوبات بسرب الجواسيس الذى يتساقط يوما بعد يوم، فضلا عن ضرورة تغيير السياسية الخارجية بشأن القضايا الجوهرية وعدم السكوت على أى عدوان.

وشددت الجماعة على أنه إذا كان الصهاينة يتصورون أن الجيش المصرى منشغل بإدارة شئون الوطن، وأن ذلك سيصرفه عن واجبه المقدس فى حماية الوطن والشعب فهم واهمون، فإن الشعب المصرى كله ظهير داعم للجيش، بل يمكن أن يتحول إلى جيش يدافع عن تراب الوطن وسيادته، وإذا كانوا يسعون إلى إجهاض ثورة الشعب المباركة مستغلين الخلافات السياسية بين فصائله فليعلموا أن المصريين على استعداد لطرح كل هذه الخلافات خلف الظهور والوقوف صفا واحدا لحماية الوطن واستقلاله، وأضافت الجماعة أن الشعب المصرى بأكمله على استعداد لبذل الغالى والنفيس والأرواح والدماء فداء لوطننا الحبيب.

وأوضحت الجماعة أن الصهاينة ومنذ وطأت أقدامهم أرض فلسطين وهم لا يكفون عن القتل والإرهاب والتخريب حتى أقاموا دولتهم على أنقاض دولة فلسطين، حيث أقاموها دولة عنصرية استيطانية توسعية عدوانية، لم تعرف المنطقة من يومها استقرارا ولا سلاما، وإنما الحروب المتعاقبة فى 1948 ، 1956 ، 1967 ، 1973 ، 1982 ، 2006 ، 2008 ، إضافة للعدوان اليومى المستمر على البلدان العربية المحيطة بها.

وأكدت الجماعة رفضها التصريحات الأمريكية بضرورة حماية مصر لحدودها، مشيرة إلى أن مصر تعرف كيف تحمى حدودها وتعرف أيضا من يعتدى عليها، وترفض أن يتدخل أحد فى الشئون الداخلية .

ودعت الجماعة كافة القوى الوطنية والسياسية إلى لم الشمل ووحدة الصف والنزول على إرادة الشعب، لكونه جوهر الديمقراطية ومصلحة الوطن ودرء الخلاف، والتصدى للمخاطر المحدقة يدا واحدة فى مواجهة عدو واحد لنا جميعا، كما دعت جهاز الشرطة لتحمل مسئوليته فى تأمين البلد وتوفير الانضباط والقضاء على الانفلات، وندعو المواطنين للمشاركة فى الفعاليات للتعبير عن مشاعرهم تجاه هذه الجريمة.

وختمت الجماعة بيانها بتقديم العزاء لأسر الشهداء ثم بأبيات شعريه وهى:
وللأوطان فى دم كل حر يدٌ سلفت ودين مستحق
ومن يسقى ويشرب بالمنايا إذا الأحرار لم يُسقوا ويسقوا
ولا يبنى الممالك كالضحايا ولا يُدنى الحقوقَ ولا يُحق
ففى القتلى لأجيال حياة وفى الأسرى فدىً لهمو وعتق
وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يُدق

سلاف فواخرجي: الثورة بسوريا يقودها البلطجية عكس ثورة مصر

القاهرة - أخبارمصر

واصلت الفنانة السورية سلاف فواخرجي تصريحاتها المناهضة للثورة السورية في بلادها ولكنها هذه المرة وضعت سببا مختلفا بأنها تتم بقيادة البلطجية وليس الشعب عكس ما حدث في ثورة مصر

وأضافت سلاف في تصريحاتها لمجلة "اليقظة" السورية التي واصلت فيها تأييدها للرئيس السوري بشار الأسد والتأكيد على أن أغلب الشعب السوري يؤيده.

وأضافت قائلة: البلطجية أرادوا تخريب البلاد وتدميرها وإثارة أعمال السرقة والنهب والشغب وهو ما أراه العار بعينه.

كما استنكرت سلاف وضع إسمها في قائمة العار السورية وإنه حجرا على الديمقراطية التي ينادي بها من يطالبوا بالحرية.

وأردفت بنفس السياق: وُضعت في قوائم العارعندما قلت رأيي بصراحة في الثورة السورية وأنها ثورة بلطجية لا ثورة شعب.

وتعتبر سلاف فواخرجي من أشهر نجوم الفن في سوريا تأييدا للرئيس السوري بشار الأسد ووضعها الثوارعلى رأس القائمة السوداء التي تضم مشاهير في سوريا يرفضون ثورة الشباب ويؤيدون بشار الأسد.

واندلعت الثورة في سوريا قبل أكثر من 5 أشهر والتي كانت تطالب بإصلاحات سياسية قبل أن يرتفع سقف المطالب لإسقاط نظام حكم بشارالأسد المستمر من 11 عاما.

ويواجه بشار الأسد إنتقادات شديدة من المجتمع الدولي نظرا لما يقوم به من قمع لشعبه وإستخدامه للجيش في قتل عدد ضخم ممن يطالبون بتنحيه عن الحكم.**

الإسكندرية تطلق حملة "من أجل عيد آمن للبنات" على الفيس بوك

القاهرة - اخبار مصر

نظم مجموعة من شباب موقع «فيس بوك»، بالتعاون مع جمعية «الوساطة لتنمية المجتمع» فى الإسكندرية حملة لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسى التى تنتشر بشكل خاص فى أيام العيد فى الأماكن العامة والمتنزهات.

ورفعت الحملة شعار «من أجل عيد آمن للبنات» واختارت لنفسها اسم «حملة ولاد البلد» وبدأت نشاطها بصفحة على «فيس بوك» أوضحت فيها أن عيد الفطر المقبل هو مجرد نقطة انطلاق للحملة التى تهدف إلى منع التحرش والمضايقات فى الشوارع، والميادين العامة والمواصلات وغيرها.

وقالت صحيفة المصري اليوم ان صفحة الحملة اجتذبت مئات الأعضاء من مدينة الإسكندرية ومن خارجها ممن أبدوا تحمسهم للفكرة وعبر المنظمون من خلال صفحتهم عن أمنيتهم بأن يأتى أول عيد بعد الثورة معبراً عن الروح الأصيلة للشعب المصرى والأخلاقيات التى يجب أن يتحلى بها وهو فى رحلته لتحقيق أهدافه وأحلامه فى بلد يحترم كرامة الإنسان واختتم بيان الحملة الذى كتب دعوته بالعامية بعبارة تقول «علشان بنات مصر من حقهم يفرحوا.. من حقهم يعيشوا فى أمان».

اختار منظمو الحملة منطقة محطة الرمل فى وسط المدينة لتكون بداية عملهم، مبررين ذلك بكونها من أشهر المناطق التى تشهد حوادث تحرش وإغماءات لفتيات فى مواسم الأعياد.

وبدأ المنظمون فى وضع الاستمارات الإلكترونية للشباب الراغب فى التطوع للاشتراك، على أن ينتهى موعد تلقى الطلبات خلال أيام لتبدأ الحملة قبل العيد فى تدريب المشتركين على كيفية التوعية المجتمعية وتحديد قادة كل فرق العمل لتنسيق الجهد على أن تشمل التدريبات الردود على الأسباب الشائعة التى يتم بها تبرير المتحرش لسلوكه أيضاً التوعية بالنواحى القانونية والنفسية والدينية الخاصة بالظاهرة مع دليل لطرق التعامل مع المواقف المختلفة خلال عمل الفرق.

نتنياهو يعلن عن "ندمه" لمقتل المصريين

نتنياهو

قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يصدر بيانا مساء اليوم يعبر فيه عن الندم على مقتل الجنود

المصريين والتصريحات الإسرائيلية.

كذلك أشارت تقارير إلى أن حكومة إسرائيل قد تقترح على مصر إجراء تحقيقات مشتركة مع مصر حول أحداث يوم الخميس الماضي وبضمنها مقتل الجنود المصريين.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "هاآرتس" عن موظف حكومي إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن "الهدف الأساسي هو كبح تدهور العلاقات ومنع مغادرة السفير المصري".

وفي غضون ذلك يجري نتنياهو مشاورات منذ صباح اليوم مع ليبرمان ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك بهدف منع تدهور العلاقات بين إسرائيل ومصر في أعقاب البيان الذي وزعته الحكومة المصرية بإعادة سفيرها في تل أبيب إلى القاهرة على إثر مقتل جنود مصريين بنيران الجيش الإسرائيلي وتصريحات مسئولين إسرائيليين ضد مصر.

أما وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيجدور ليبرمان فهاجم بشدة السلطة الفلسطينية وحملها "المسئولية الكاملة" عن الهجمات المسلحة التي وقعت قرب مدينة إيلات بجنوب إسرائيل واعتبر أنه لا توجد لدى الفلسطينيين قيادة مناسبة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله اليوم السبت إن "أحداث الأيام الأخيرة تثبت أن السلطة الفلسطينية، المنشغلة طوال الوقت بالتحريض ضد إسرائيل وتعظيم الإرهابيين، تتحمل مسئولية كاملة عن الهجوم الإرهابي الدموي ضد إسرائيليين أبرياء كانوا مسافرين للاستجمام".

واعتبر ليبرمان أنه "لا يوجد لدى الفلسطينيين قيادة مناسبة والأمر الوحيد الذي يوحد حكم حماس في غزة وحكم السلطة الفلسطينية في يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية) هو الإرهاب والكراهية لإسرائيل".

واستطرد قائلا إن "أقوال الفلسطينيين عن ترك طريق الإرهاب والانتقال إلى النشاط الدبلوماسي بعيد عن الواقع مثل البُعد بين رام الله ومبنى الأمم المتحدة في نيويورك" في إشارة إلى المسعى الفلسطيني لنيل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - نتنياهو يعلن عن "ندمه" لمقتل المصريين

السلفية : مستعدون لحرق إسرائيل

أدانت "الدعوة السلفية" بشدة، الجريمة البشعة التي ارتكبتها "القوات الإسرائيلية" بقتل أحد الضباط، وعدد مِن الجنود المصريين بـ"سيناء"وجرح غيرهم.

وأكدت الدعوة السلفية في بيان لها أن هذا نقض للعهود والمواثيق الملزمة، لا يمكن أن يُقبل فيه تبرير.

وحملت "الحكومة الإسرائيلية" المسئولية الكاملة عن تداعيات هذا الحدث؛ مؤكدة أن دماء شهدائنا لا يمكن أن تضيع هدرًا.

وحذرت مِن أن الاعتداء على أي شبر مِن أرضنا أو على أي فرد من أبناء أمتنا؛ سيحول ملايين مِن المصريين المتشوقين إلى الشهادة في سبيل الله إلى نار تحرق "يهود"، ومَن والاهم"؛ قائلة: "كلنا جيش مصر".. و"كلنا هؤلاء الأبناء المُعتدى عليهم"؛ الذين نوقن أن الله لن يضيع حقهم، وهو -سبحانه- الذي قال: (وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا) (الإسراء:33)".

وأهابت الدعوة السلفية بـ"القوات المسلحة"، و"الحكومة المصرية" باتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على هذه الجريمة، مؤكدة أن شعب مصر بعد ثورته لن يقبل أبدًا بمرور هذه الجريمة كما مرت سوابق لها في "العهد البائد، كما رفضت أي اعتداء على "غزة"، و"فلسطين



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - السلفية : مستعدون لحرق إسرائيل

مايكل نبيل يهدد بالإضراب عن الطعام بعد عفو العسكري عن بعض المعتقلين دون غيرهم

"السجن الحربي شئ قاسي" هكذا عبر المدون والناشط السياسي لؤي نجاتي عن استياءه من محاكمة المدنيين عسكرياً، وطالب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الصحفيين اليوم السبت تحت عنوان "لا للمحاكمات العسكرية" بالإفراج عن جميع زملائه المعتقلين في السجن الحربي، والبالغ عددهم 42 شخص.

في حين أعلنت الناشطة السياسي أسماء محفوظ عن تضامنها مع جميع المعتقلين، وطالبت بضرورة الضغط على الحكومة والمجلس العسكري لوقف تلك المحاكمات مستنكرة تغريمها كفالة قدرها 20 الف جنيه بسبب تدوينة على موقع تويتر، في حين غرمت النيابة عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة 10 ألاف جنيه عقب اتهامها بالمشاركة في التحريض على أحداث موقعة الجمل، وشددت على ضرورة الإفراج عن جميع النشطاء المعتقلين جراء المحاكمات العسكرية.

وقال والد المدون مايكل نبيل المحكوم عليه بثلاث سنوات سجن أن ابنه سيدخل في إضراب مفتوح عن الطعام داخل محبسه بمزرعة طرة، لاستياءه من صدور قرارات عفو عن بعض المساجين المتهمين في قضايا عسكرية دون غيرهم، في حين استنجد أهالي المعتقلين بالمشير للإفراج عن ذويهم، مطالبين بالعفو عنهم.

واعتبر أحمد سيف الإسلام مدير مركز هشام مبارك أن استمرار المحاكمات العسكرية كارثة ستؤدي إلى الفوضى بسبب الظلم الذي يقع جرائها، في الوقت الذي قامت فيه الثورة من أجل القضاء على الظلم، وطالب بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، وعرضهم على القضاء الطبيعي.

وحضر المؤتمر الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل للرئاسة، وجمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، وعصام شيحة العضو بحزب الوفد، ونهى عبد الناصر من الحزب المصري الديمقراطي، والذي أعلن تضامنه مع أهالي المعتقلين، وعضوة من منظمة الهيومن رايتس وتش.

عضوه الهيومن رايتس قالت إن جميع منظمات حقوق الانسان ضد محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، لأنها لا تتسم بالاستقلال والشفافية، معتبرة أن الحل الوحيد هو عودة مصر إلى احترام حقوق الانسان.

بثينة كامل المرشحة المحتملة للرئاسة رفضت المحاكمات العسكرية، ونادت بضرورة محاكمة المدنيين أمام قاضيهم الطبيعي، معتبرة أن هذا المطلب يعد مطلباً قومياً وليس مطلباً للثورة والثوار فقط، مشيرة إلى أن هناك محاكمات لا نعلم عنها شيئاً، ورددت هتاف "متعبناش متعبناش الحرية مش ببلاش"

الكنائس الثلاثة تطالب برد دبلوماسي عنيف على إسرائيل

الأنبا بسينتي : على مصر أن تتمسك بوقفها تجاه اعتذار إسرائيل

صفوت البياضي: لابد أن تستغل الحكومة الغضب الشعبي في اتخاذ موقف عنيف

يوحنا قلته : على إسرائيل أن تدرك حجم التغير في مصر بعد الثورة وأخشى أن نتحول أسرى للقضية الفلسطينية

شنت الكنائس المصرية الثلاثة هجوما عنيفا على الجريمة الإسرائيلية التي ارتكبتها مؤخرا بقتل عدد من الجنود المصريين على الحدود المصرية- الإسرائيلية.

وطالبت الكنائس باتخاذ موقف دبلوماسي حازم تجاه القيادة الإسرئيلية وتصريحاتها المتهورة، التي أعلنت عنها عقب وقوع الحادث مباشرة.

وقال الأنبا بسنتي، أسقف حلوان والمعصرة، أن الكنيسة الأرثوذكسية تتمنى أن تمر الأزمة الحالة بسلام، وبشكل يحفظ لمصر كرامتها وشموخها.

وأكد بسنتي على ضرورة حل الأزمة الحالية من خلال الدبلوماسية الرسمية، وأن تتمسك في موقفها بتقديم إسرائيل اعتذارا عن العملية الإجرامية التي ارتكبتها.

قال الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن ما حدث في سيناء يحتاج لوقفة منا جميعا كشعب وقيادة، وأضاف يجب أن يستغل المسؤولين، حالة الاستياء العام والمظاهرات والاحتجاجات الشعبية ضد إسرائيل في اتخاذ موقف دبلوماسي يسترد حق جنودنا الذين استشهدوا في سيناء.

وطالب البياضي الشباب المصري للاحتجاج السلمي وعدم التهور أو تدمير أي شئ يحب علينا في ما بعد ويضعنا في أزمة دبلوماسية، كما طالب المسؤولين بالتحرك السريع وعدم انتظار مبادرة الشباب فيجب أن يكون المسؤولين أسرع منهم باتخاذ إجراءات تحافظ على حقوق مصر.

وقال الدكتور الأنبا يوحنا قلته، نائب بطريرك الاقباط الكاثوليك، إن إسرائيل لم تكن تتوقع الثورة المصرية على ما فعلته تجاه الجنود المصريين، وعليها أن تعلم أن الدم المصري ليس رخيصا عن الدم الاسرائيلي ولا الدم الفلسطيني، وأن مصر الآن ليست كما كانت قبل ثورة 25 يناير ، وعليها أن تتعامل مع القيادة السياسية وفق معطيات الحاضر وليس الماضي.

وقال قلته :" أخشى ما أخشاه ، أن يكون هناك فخ ، لتصبح مصر رهينة القضية الفلسطينية". وأكد على ضرورة أن تحتفظ مصر ، دائما، باستقلالها وحريتها ، وان يدرك الجميع أن مصر قادرة على الحفاظ على كل ذرة رمل فى أراضيها.

فيما اعتبر كمال زاخر منسق التيار العلماني القبطي أن تظاهر الشباب أمام السفارة الإسرائيلة ومطالبتهم بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة هو رد فعل طبيعي لما حدث من اعتداء على جنودنا المصريين على الحدود، وأنه وسيلة مهمة من وسائل الضغط التي يجب أن يستخدمها المسؤولين، موضحا أنه ليس بالضرورة هذا التظاهر أن يكون الحل الأمثل للمشكلة.

وأضاف أن المشكلة بدأت حين أعلنت احدى الجماعات المتطرفة، إعلان سيناء إمارة إسلامية، وكل تداعيات الموقف التي حدثت بعد ذلك من خلال هذا الحادث، وقال: "أتصور أن هناك من يريد ان يجر مصر لحرب ليس لها محل من الأعراب"، مشيرا إلى الانتباه بعدم تكرار التجارب السابقة بدخول حروب قادتنا فيها العاطفة.

وتمنى زاخر ان ما حدث يجعل الحكومة المصرية تنظر لسيناء بعين مختلفة وتعيد النظر في طريقة إدارة سيناء، وانتقد عدم الاهتمام بسيناء طيلة الـ 30 عاما الماضية.

الركاب يقطعون السكة الحديد عند الواسطى وتعطل القطارات لأكثر من 5 ساعاتبنى سويف - عماد أبوزيد






اعتصم عدد من ركاب قطار الفيوم القاهرة اليوم عند محطة الواسطى ببنى سويف وقاموا بالجلوس على قضبان السكة الحديد، وأوقفوا حركة القطارات من وإلى القاهرة، وذلك للمطالبة بزيادة عدد عربات القطار إلى ثمانى عربات بدلا من أربع حتى تستوعب الأعداد المتزايدة من الركاب يوميا. في ظل أزمة ارتفاع أجرة سيارات الأجرة العشوائية التى فاقت قدرتهم المادية.
كان المئات من ركاب قطار رقم 141 القادم من الفيوم للقاهرة قد توقفوا فى محطة الواسطى، وفوجىء بعدد من الركاب المنتظرين بالمحطة يعتصمون على شريط السكة الحديد الواسطى وقامت مجموعة منهم بمطالبة ناظر المحطة بتوفير عربات تتسع لجميع الركاب وتطور الحديث إلى مناقشات حادة أدت إلى قيامهم بقطع شريط السكة الحديد ووضع القضبان القديمة والجلوس عليها فى مواجهة القطارات القادمة من وإلى الصعيد واحتجزوا القطار

ضبط 25 صاروخا مضادا للطائرات في سيارة على طريق العلمين .. وفرار الجناةبوابة الأهرام


ضبطت الأجهزة الأمنية 25 صاروخا مضادا للطائرات و9 مجموعات إطلاق خاصة بها، داخل سيارة "2" كابينة، بأحدالأكمنة علي طريق العلمين بوادي النطرون، يستقلها مجهولان، بادرا بإطلاق الأعيرة النارية علي رجال الشرطة بعد استيقافهما ثم غادرا السيارة ولاذا بالفرار.


وصرح مصدر أمني بأنه مساء أمس في أثناء قيام قوة كمين الشرطة التابعة لمحافظة البحيرة والموجودة عند الكيلو 126 طريق العلمين، ومحاولتها استيقاف السيارة( رقم 1365 ط ر مصر) مزدوجة الكابينة و يستقلها شخصان، لم يمتثلا للكمين وحاولا الفرار، فقامت قوة الشرطة باستخدام "السدادة المسمارية" لإجبارهما علي التوقف حيث انفجر الإطار الأمامي الأيسر وتوقفت علي بعد 300 متر من الكمين.
وفور توقف السيارة قام مستقلاها بالترجل منها وإطلاق عيارين ناريين وبادلتهما القوات بإطلاق الأعيرة النارية ،ثم لاذا بالفرار.
وبالفحص تبين أن السيارة تحمل (رقم 1365 ط ر مصر) ومدون علي الأبواب الجانبية رقم 55340/2 حكومة، وبتفتيشها عثر بداخل الصندوق الخلفي على 25 صاروخا مضادا للطائرات، ومثبت بها مجموعة إطلاق وجميعها ملفوفا داخل جوال بلاستيك، كما عثر بالكابينة الخلفية على 9 مفجر خاص بالصاروخ مغطاة بمشمع قماش خاصة بتلك القاذفات، كما عثر بتابلوه السيارة علي تصريح تسيير مؤقت للسيارة ملك الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق



داليا البحيري: رفضت أن أكون زوجة لصدام حسين أحمد عدلي






في حوارها مع الإعلامي ابراهيم عيسي قالت الفنانة داليا البحيري انها لم تفكر في المقارنة بينها وبين اي فنانة لانها ترى نفسها مختلفة عن الأخريات، مشيرة في الوقت نفسه الى انها ممكن ان تغار من دور جيد قدمته زميلة لها.
القاهرة: قالت الفنانة داليا البحيري انها ترى نفسها مختلفة عن الأخريات، ومن ثم لا تدخل في صراعات على الأدوار والمنافسة عليها مع فنانات اخريات، مشيرة الى انها قد تغار من دور جيد قدمته زميلة لها وتتمني ان تقدم دوراً مشابهاً له.
وكشفت في حوارها مع الاعلامي ابراهيم عيسي ببرنامج الديكتاتور عن ان اصدقائها كانوا يخشون ان تتغير تجاههم بعد فوزها بلقب ملكة جمال مصر، مشيرة الى ان أحداهن صارحتها بذلك بعد فوزها باللقب، إلا أنها اكدت لهم ان الالقاب لا تصنع الصداقة، وانها بطبيعتها لا يمكن ان تتغير بسبب حصولها على لقب او فوزها في مسابقة.
ونفت ان يكون جمال المراة يعطيها سلطة اكبر، مشيرة الى ان الجمال يعطي ثقة بالنفس، وقوة في التعامل مع الاخرين، ويجعل القلب رقيق وعطوف على الاشخاص المحيطين به .
وأشارت الى انها تحترم السيدة تحية زوجة الرئيس السابق جمال عبد الناصر نظراً لكونها لم تشارك في الحياة السياسية، واكتفت بتربية ابنائها، معتبرة ان هذا الدور هو الاهم من وجهة نظرها، كما اشادت بالسيدة جيهان السادات حيث اعتبرتها البحيري واجهة مشرفة للمراة المصرية والعربية.
ولفتت الى انها اعتذرت عن المشاركة في فيلم كانت ستقوم فيه بدور زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، مشيرة الى انها ترفض ان يتم تقديم العمل من وجهة نظر امريكية، إلا إذ كان لديها اقتناع بوجهة النظر التي يتم تبنيها في العمل.

بالفيديو.. متظاهرو السفارة الإسرائيلية يحطمون الحاجز الأسمنتي للسفارة في محاولة


المتظاهرون يهددون بتصعيد موقفهم إذا لم يتم طرد السفير خلال نصف ساعة

متظاهرو السفارة الإسرائيلية لقوات الجيش: روحوا على سيناء .. روحوا على سيناء

تصوير: مصطفى الكاشف

قام المتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة بتحطيم الحاجز الأسمنتي للسفارة في محاولة لاقتحامها مقتربين من مدخل السفارة بما يقرب 5 أمتار ، مرددين هتافات " مش هنمشي.. السفير يمشي" ،"قوم يا جندي خد بتارك .. لسة سيناء في انتظارك"..

وكان حشد من المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة قد قاموا منذ وقت قليل بتحطيم الحواجز الحديدية حول السفارة، في مواصلة احتجاجهم على قتل الجنود المصريين على يد القوات الإسرائيلية في سيناء أمس الخميس.

وقال المتظاهرون أنهم أعطوا مهلة "نصف ساعة" لطرد السفير الإسرائيلي من مصر وتنكيس العلم الإسرائيلي من أعلى السفارة، وهدد المتظاهرون الذين تزايدت أعدادهم منذ صباح اليوم الجمعة ، بتصعيد موقفهم إذا لم تتم الاستجابة لطلباتهم بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل واتخاذ موقف قوي للرد على اعتدائها على الجنود المصريين.

على جانب آخر وصل محافظ الجيزة علي عبد الرحمن ومدير أمن الجيزة للسفارة لمتابعة الموقف ، كما توافدت مدرعات تابعة للجيش المصري وأعداد من الشرطة العسكرية حول السفارة اليوم في محاولة في محاولة لاحتواء الموقف المتصاعد من قبل المتظاهرين، ومن جانبهم تصدى المتظاهرون لقوات الشرطة العسكرية ورددوا هاتفين" روحوا على سيناء .. روحوا على سيناء".






"البرادعى" يطالب المجلس العسكرى بتوضيح حقيقة ما يحدث على الحدود

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالدكتور محمد البرادعى الدكتور محمد البرادعى

كتبت نورا فخرى

Bookmark and Share Add to Google

طالب الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل للرئاسة، المجلس العسكرى بإصدار بيان عن حقيقة ما يحدث على الحدود ومسئولية ما حدث وسط تضارب الأنباء.

وشدد البرادعى، على صفحته الخاصة بموقع التويتر ظهر اليوم الجمعة، على ضرورة إيضاح المجلس العسكرى على الإجراءات الجارى إتخاذها لمواجهة الموقف، حيث قال: "فى ضوء تضارب الأنباء أين بيان المجلس العسكرى عن حقيقة ومسئولية ما حدث ويحدث فى سيناء وعلى حدودنا والإجراءات الجارى إتخاذها لمواجهة الموقف".

مئات السائحين الإسرائيليين يغادرون سيناء إلي تل أبيب بعد تحذيرات من مكتب نتانياهو للمزيد مئات السائحين الإسرائيليين يغادرون سيناء إلي تل أبيب بعد ت

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالأزمة: وكالات الجمعة, 19 أغسطس 2011 17:07

بدأت منذ صباح اليوم الجمعة مغادرة مئات من سائحي إسرائيل الأراضي المصرية في جنوب سيناء ودهب وطابا وشرم الشيخ. بدأ ذلك فور فتح معبر طابا بين مصر واسرائيل ابوابه فى العاشرة من صباح اليوم استجابة لرغبة السائحين فى انهاء رحلاتهم السياحية المفضلة فى سيناء. تأتي مغادرة السائحين استجابة لنداءات صادرة عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو طالب فيها السياح الإسرائيليين بسرعة مغادرة الاراضى المصرية خشية تعرضهم إلى أذى عقب مقتل ثلاثة مصريين فى غارة اسرائلية مساء أمس الخميس على الشريط الحدودي مع مصر فى رفح



للمزيد مئات السائحين الإسرائيليين يغادرون سيناء إلي تل أبيب بعد تحذيرات من مكتب نتانياهو

سفير إسرائيل بالقاهرة: لن أغادر مصر.. ويجب تأمين مقر السفارة الأزمة: وكالات للمزيد سفير إسرائيل بالقاهرة: لن أغادر مصر.. ويجب تأمين مق

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالأزمة: وكالات السبت, 20 أغسطس 2011 00:00

في أول رد فعل من سفير إسرائيل لدى مصر، "إيتسحاق ليفانون" على المظاهرات الكبيرة التي تجرى حاليا أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، بسبب مقتل عدد من الجنود المصريين على الحدود بنيران الجيش الإسرائيلي، قال ليفانون إنه لن يغادر القاهرة، وأنه مستمر في عمله حتى تلقيه أي تعليمات من الخارجية الإسرائيلية. وأضاف ليفانون عبر اتصال هاتفي في تصريحات خاصة للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، إنه لا ينوى مغادرة البلاد في الوقت الحالي، داعيا السلطات المصرية لتكثيف قواتها الأمنية حول السفارة ومنع المتظاهرين من اقتحامها.

ولفت التلفزيون الإسرائيلي إلى أنه كان قد تم اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة عصر اليوم، الجمعة، في مطار القاهرة الدولي بعد تردد أنباء عن مغادرة السفير الإسرائيلي البلاد على متن أحدى طائرات خطوط الطيران الإسرائيلي "العال"، الأمر الذي نفاه بشدة خلال اتصاله بالقناة العاشرة مساء اليوم. واستنكر التلفزيون العبري قيام عدد من المتظاهرين إزالة الحواجز الأمنية الحديدية من أمام الشوارع المحيطة بمقر السفارة دون تدخل من قوات الأمن المصرية لمنعهم من هذا، كما هاجم بشدة الخطوة التي قام بها عدد من الشباب بوضع علم مصر وفلسطين فوق مقر قنصلية إسرائيل بالإسكندرية.

وقال جوناثان جونين، مراسل القناة الفضائية الإسرائيلية: إن الشارع المصري يطالب برحيل ليفانون عن البلاد بعد الأنباء التي نشرت أمس عن مقتل ضابط وجنديين مصريين بنيران الجيش الإسرائيلي خلال تعقبه لعدد من المسلحين الذين نفذوا عمليات مدينة إيلات أمس.



للمزيد سفير إسرائيل بالقاهرة: لن أغادر مصر.. ويجب تأمين مقر السفارة

المعلمة كيداهم في "كيد النسا" ترتدي تيتشرت عليه صورة مصمم الأزياء الراحل محمد داغر

المعلمة كيداهم ترتدي تيشرت أسود مطبوع عليه صورة مصمم الأزياء الراحل محمد داغر داخل قلب اسود من التطريز وبجوار الصورة مكتوب اسم داغر باللغة الانجليزية.

المشهد جاء ضمن أحداث الحلقة 19 في مسلسل "كيد النسا" عندما وصلت كيداهم لبيروت لتتأكد أن زوجها المعلم حنفي قد تزوج من صافية "سمية الخشاب" وسافر معها لبيروت لقضاء شهر العسل، المشهد جاء غريبا جدا فالمعلمة كيداهم صاحبة محل الحلويات وتاجرة المخدرات بالتأكيد لا تعرف مصمم الأزياء محمد داغر ولم تكن ترتدي من تصميماته، فالأمر لا يخرج عن كونه لفتة طيبة من فيفي عبده التي اختارت هذا التصميم لملابسها كلفتة وفاء منها لصديقها الراحل محمد داغر التي كانت تتعامل معه قبيل وفاته وكان من أصدقاءها المقربين فاختارت فيفي عبده أن ترتدي التيشترت في مشهد نزولها من مطار بيروت بعدها استقلت تاكسي واتجهت تجاه الفندق الذي يقيم فيه حنفي وصافية ووقفت تتحدث معهما عدة دقائق بينما الكاميرا تركز على التيشريت الذي ترتديه وعليه صورة داغر فبدا الأمر وكأن التركيز على الصورة جاء بتكليف خاص من فيفي عبده، لكنها لم تلتفت لأن المشهد جاء مقحما على أحداث المسلسل الذي يشارك في بطولته أحمد بدير ويخرجه أحمد صقر.

القناة السابعة الإسرائيلية تدعي دخول الجيش الإسرائيلي للأراضي المصرية

مسئول عسكري بتل أبيب يتحدث عن قيام القوات المصرية بضرب النيران على "مخربين"

قال اللواء "طال روسو"- قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلي- في تصريحات للإذاعة العبرية أن 5مخربين على الأقل شاركوا في سلسلة الاعتداءات التخريبية اليوم- الخميس- في جنوب البلاد.

وأضاف روسو أن 3 منهم اجتاز السياج الحدودي في حين بقي اثنان في الأراضي المصرية ،مضيفا أنه في أعقاب الاعتداء على وسائط النقل فجّر أحد المخربين نفسه عند سيارة باص ممّا أدى إلى احتراقها ،كما أطلق أحدهم النار باتجاه قوة عسكرية وصلت إلى المكان وفجروا عبوات ناسفة.

وقال أن الجنود الإسرائيليين تمكنوا من الإجهاز على جميع الإرهابيين،ووصلت إلى المكان قوات إضافية بينها وحدة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية وفي تبادل إطلاق النار تم القضاء على الإرهابيين الخمسة،وأثناء الحادث أطلق المخربون قذيفة مضادة للدبابات باتجاه مروحية عسكرية ولكنهم لم يتمكنوا من إصابتها.

وأضاف قائد المنطقة الجنوبية إن جنوداً مصريين كانوا في موقع مجاور أطلقوا النار باتجاه المخربين الذين كانوا في الأراضي المصرية وفقا لتصريحاته للإذاعة العبرية مساء اليوم الخميس.

أما القناة السابعة الاسرائيلية فقالت أن قوات إسرائيلية اخترقت الحدود المصرية خلال ملاحقتها للإرهابيين مضيفة في تقرير لها اليوم أن اختراق الجيش الإسرائيلي للجانب المصري وقع بعد أن فتحت النيران من الجانب المصري تجاه قوات الجيش الإسرائيلي .

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإرهابيين بدفع ثمنا باهظا للغاية وفقا لما نقلته نفس الإذاعة عنه وقال نتنياهو بأنه يخطئ من يظن أن إسرائيل ستسلم بهذه العملية الإرهابية، لافتا إلى أن تل أبيب وضعت مبدأ هاما يقول بأنها ترد فورا وبكل قوة إذا تعرض مواطنوها لعمليات اعتدائية مشيرا إلى أن إسرائيل تتقيد بهذا المبدأ الآن ،موضحا أن العناصر التي دبرت لهذه العملية الاعتدائية لم تعد في عداد الاحياء.

وجاءت تصريحات نتانياهو في كلمة مقتضبة أدلى بها أمام وسائل الإعلام مساء اليوم ردا على العملية الارهابية ،أما الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز فأكد أن قوات الأمن ستضع يدها على القتلة لافتا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي ووحدات الأمن ستتمكن من الوصول إلى مرتكبي الاعتداء التخريبي المروع لتلحق بهم العقاب الذي يستحقونه.

وقال السيد بيرس أن الحديث يجري عن سلسلة من الاعتداءات الإرهابية الخطيرة التي تدل على المحاولات التي تقوم بها منظمات الإرهاب لقتل المواطنين الأبرياء في إسرائيل وتشويش سير حياتها.

ونقلت الإذاعة عن مصدر عسكري كبير قوله أن جهاز الأمن العام ( الشاباك) كثف من تحذيراته خلال الفترة الأخيرة حول إمكانية وقوع اعتداءات وبالتالي تم تعزيز قوات الأمن في المنطقة، مضيفا أنه لولا هذه التعزيزات لاخفقت قوات الأمن في التعامل مع اعتداء اليوم.

وأشار المصدر العسكري إلى أن المخربين يتحركون بحرية في شبه جزيرة سيناء معربا عن تقديره بأن مرتكبي الاعتداء كانوا يخططون لاختطاف جندي من جيش الدفاع مؤكدا وجود قناة اتصال مع السلطات المصرية لتبادل المعلومات وتهدئة الأوضاع.

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية عن هوية أحد القتلى في هجمات اليوم بالجنوب وهو الرقيب موشي نفتالي يبلغ من العمر 22 عاما وهو كان تابعا لأحد قوات لواء الجولاني وكان في طريقه لإغاثة الأوتوبيس الذي تعرض للهجوم الأول مضيفة أن التحقيقات كشفت أن منفذي الهجمات عددهم تراوح مابين 15 إلى 20 شخص .

من جانبها أدانت الولايات المتحدة اليوم الخميس الهجمات التي وقعت في جنوب إسرائيل، ووصفتها ب"الجبانة والوحشية" وبأنها أعمال "إرهاب" ضد مدنيين أبرياء.

وأصدرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بياناً قالت فيه :" أن الولايات المتحدة تدين الهجمات في جنوب إسرائيل وكل أعمال الإرهاب بأقسى العبارات"، وأضافت كلينتون :" يبدو أن هذه الهجمات الوحشية والجبانة هي أعمال إرهابية متعمدة ضد مدنيين أبرياء، ونتقدم بتعازينا العميقة لعائلات الضحايا وأحبائهم".

وتابعت:" أن هذا العنف يستدعي قلقنا القوي بشأن الوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء، فالتزامات الحكومة المصرية الأخيرة بمعالجة الوضع الأمني في سيناء مهمة ونحثها على إيجاد حل دائم"،وختمت بالقول " أن الولايات المتحدة وإسرائيل متوحدتان في الحرب ضد الإرهاب، ونأمل أن يجلب المتورطون في التخطيط لهذه الاعتداءات الرهيبة أمام العدالة بسرعة، ونحن نقف مع إسرائيل كشريك وصديق وحليف لنا الآن ودائماً".

سفير مصر الأسبق بتل أبيب: تهديدات إسرائيل بدخول سيناء "انتحار" سياسي وعسكري

"تهديد إسرائيل بدخول سيناء .. يعد انتحار سياسي وعسكري لإسرائيل ".. هكذا رأى محمد بسيوني " سفير مصر لإسرائيل الأسبق " مطالبات جيش الدفاع بدخول عمق الأراضي المصرية فى سيناء بحجة القضاء على الفراغ الأمني هناك الذي يهدد استقرار إسرائيل.. مؤكدا على أن مصر لاتقبل المساس بشبر واحد من أرضيها أيا كانت الحجة التي يصطنعها الجانب الإسرائيلي ، مشيرا إلى أن أي عملية من هذا القبيل يعد انتحار سياسي وعسكري لإسرائيل ، بإعتبار أن هذا يعد انتقاضا لمعاهدة السلام .. قائلا : " ولا أعتقد أن إسرائيل تتورط في ذلك أو تضع نفسها فى هذا المأزق ".

" بسيونى " قال أنه يجوز سياسيا اجراء تعديلات في الترتيبات الأمنية على معاهدة السلام بشرط اتفاق الطرفين على ذلك ، لافتا إلى أن البند الرابع ، فقرة " 4" في المعاهدة تنص على " أنه يمكن من أحد الأطراف طلب تعديل بند من الترتيبات الأمنية المتفق عليها فى سيناء بشرط موافقة الطرفين "، موضحا أن مصر استخدمت هذه المادة مرتين سابقا أولها عندما دخلنا فوج حرس حدود في المنطقة " ج" أمام قطاع غزة ، والتي من المفترض أن يكون بها شرطة مصرية فقط ، ثانيا عندما ادخلنا قوات ومدرعات فى منطقة رفح والشيخ زويد والعريش حاليا فى عملية " النسر " ، على الرغم إن تلك الإجراءات تخالف الترتيبات الأمنية فى معاهدة السلام ، ومع ذلك تم الإتفاق بين الطرفين لإدخال هذة القوات والمدرعات ، وبالتالي ومن هذا المنطلق يمكن اجراء تعديلات فى الترتيبات الأمنية فى المعاهدة بشرط اتفاق الطرفين .

وعن مطالب بعض القوى الوطنية والسياسية بإلغاء معاهدة " كامب ديفيد " قال " بسيونى " إن الغاء معاهدة السلام بين الجانبين المصري والإسرائيلي يعد مغامرة غير محسوبة النتائج ، واصفا تلك المطالبات بغير المسئولة ، مشيرا إلى ان مزايا التي حققتها المعاهدة لمصر أكثر من عيوبها ، حيث استعادة مصر 60 الف كيلو مربع من أراضى مصر المحتلة ، فضلا عن أن كل المستوطنات فى سيناء تم تفكيكها ، بالإضافة إلى استعادة حقول البترول الموجودة التي كانت تستنزفها إسرائيل ..وبالتالى الغائها يعد خسارة وليس ميزة .

والد الضابط شهيد الحدود يطالب بالثأر لابنه وكل الشهداء: مصر لازم تاخد حق ولادها

  • والد الشهيد احمد جلال: أطالب الحكومة بالرد وعدم الطرمخة.. وإسرائيل ماتجيش غير بالعين الحمرا
  • أرجو الا تضيع دماء الشهداء هدرا .. ولا يجب الاتكون مصر بهذا الضعف

كتبت – نفيسة الصباغ :

طالب والد الشهيد أحمد جلال شهيد الحدود الذي سقط برصاص إسرائيلي بالثأر لأبنه وكل الشهداء المصريين. وقال والد الضابط الشهيد في مداخلة مع قناة أون تي في : أطالب ألا يضيع دم ابني هدرا ” مشيرا أنه حدثت انتهاكات سابقة ومصر لم ترد عليها، مطالبا ألا يكون موقف مصر على الحدود بهذا الضعف، وقال إسرائيل ماتجيش بإننا “نطرمخ” الموضوع، إسرائيل ماتجيش غير بالعين الحمرا، لا يجب أن يضيع دم ابني هدرا ولا الشهداء السابقين واللاحقين.

وأضاف والد الشهيد ابني كان يخدم وطنه بإخلاص ونال الشهادة التي يستحقها لوطنيته وإخلاصه قائلا ابني اتصل بي قبل استشهاده وقال الطائرات الاسرائيلية تطلق علينا النار من جميع الجونب وأضاف مصر لازم تتحرك وتاخد حق ولادها .

وشارك الآلاف من أهالي محافظة أسيوط اليوم في الجنازة العسكرية التي أقامتها مساء اليوم “الجمعة” مديرية أمن أسيوط للشهيد نقيب أحمد جلال عبد القادر، والذي استشهد هو واثنين من جنود الأمن المركزى برصاص القوات الإسرئيلية على الحدود المصرية.

وأدى الأهالي صلاة الجنازة على جثمان الشهيد بمسجد ناصر بميدان المنفذ, قبل أن يتم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى قرية “الصلعا” بمركز سوهاج، حيث سيتم دفنه هناك.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بالجريمة الإسرائيلية مثل : الشعب يريد طرد السفير و”لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله”.

الصحف الأمريكية: جمال مبارك يلوح بعلامة النصر بعد وقف بث محاكمة الديكتاتور..وفرح في أسرة المخلوع وإحباط في الشارع

  • نيويورك تايمز تركز على سعادة أسرة الرئيس.. وواشنطن بوست تحذر من غضبة جديدة
  • مبارك حافظ على نفس وجهه العبوس ونظرة ساخرة كان يتعامل بها في أوج قوته.. وأهالي الشهداء يهتفون: آسفون إعدامك تأخر

ترجمة – شيماء محمد :

اهتمت الصحف الأمريكية بالجلسة الثانية لمحاكمة مبارك وأفردت كل من نيويورك تايمز وواشنطن بوست مساحات كبيرة لتغطية وقائع المحكمة وردود لأفعال حولها خاصة بعد قرار القاضي بعدم بث المحاكمة تليفزيونيا مرة أخرى وأشارت أنها سببت حالة من الإحباط وفيما توقفت نيويورك تايمز أمام علامة النصر التي لوح بها جمال مبارك بعد الحكم فإن واشنطن بوست نقلت ردود أفعال قلقة من القرار وتحذيرات من ردة فعل عنيفة إذا جاء الحكم مخيبا للآمال ونقلت على لسان أهالي الشهداء هتافهم .. آسفون يا مخلوع .. إعدامك تأخر

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن القاضي المصري الذى ينظر في قضية مبارك ونجليه حكم بأن مشهد الرئيس المخلوع حسني مبارك وهو مستلقيا في قفص للمحاكمة لن يتم بثه تليفزيونيا بعد ذلك .هذا القرار سوف ييقوم بتحويل التجربة العامة الجماهيرية للمحاكمة. فبث اليوم الاول لهذه المحاكمة الجنائية لاول مرة ، يوم 3 اغسطس ، كان بمثابة تنفيس وطني لمرحلة ما بعد الثورة المصرية والعالم العربي المضطرب جدا مع صورة حاكم مستبد تم أسقاطه للمرة الاولى من قبل شعبه ويحول الى محاكمة جنائية. يوم الاثنين ، اليوم الثاني للمحاكمة ، قال القاضي أحمد رفعت أنه سيوقف الكاميرات” لحماية المصلحة العامة”

وكان من الواضح سرور عائلة مبارك لهذا القرار. معظم وقت المحاكمة ، وقف أبناء الرئيس السابق ، جمال وعلاء ، الذين يواجهون اتهامات بالفساد جنبا إلى جنب مع والدهما ، بملابس السجن البيضاء في محاولة لمنع زوايا تصوير الكاميرات لوالدهما. ولكن في النهاية غادروا بأبتسامة متكلفة ويلوحون. وأشار جمال , الذى كان ذات مرة وريث والده الظاهر , بعلامة النصر باثنين من اصابع اليد .

حافظ السيد مبارك , ( 83 عاما ) الذى مرة أخرى دخل وغادر على سرير مستشفى نقال ، على نفس الوجه العبوس وشفاه متجعدة ونظرة ساخرة للقيادة الباردة التي كان يتعامل بها في أوج قوته . القفص المعدني الذى فيه مبارك هو قفص المتهمين في اى محاكمة جنائية مصرية ، وأنه يضفي هالة واضحة لا لبس فيها للادانة على شاغليه قبل أن يتم أصدار أي حكم .

وشكا بعض المصريين أن قرار المحكمة حرمهم من رؤية حاكمهم السابق وراء القضبان . وقالت سلمى ، وهي ناشطة ، كتبت على تويتر , ”هل نحن قضينا 23 يوما في الشوارع لكى يظهروا لنا مبارك مرتين ؟ “ .

في موقف كبير للسيارات خارج قاعة المحكمة المؤقتة التى هى قاعة لأكاديمية الشرطة أعدت لهذه المحاكمة , اشتبكت حشود من أنصار الرئيس مبارك , بالقمصان والملصقات المطبوع عليها وجه الرئيس ، مع معارضيه الذين جاءوا لمشاهدة وقائع المحاكمة على شاشة تلفزيون كبيرة ، تماما كما كانوا في اليوم الاول للمحاكمة. وقال شهود عيان ، أن هذه المرة معارضي مبارك قد أعدوا مسبقا حجارة للالقاء على مؤيديه .

وقال شهود عيان , ان مئات من شرطة مكافحة الشغب ، وثلاث ناقلات جنود مدرعة ، و 10 من رجال الشرطة على ظهور الخيل قاموا بتفريق المشاجرة بعد أقل من 20 دقيقة.

يوم الاحد ، اتهم المجلس العسكري , الذى يحكم مصر منذ الاطاحة بالسيد مبارك , الناشطة والمدونة الليبرالية ، اسماء محفوظ 26 ) عاما ) بالتحريض على العصيان واهانة الجيش بسبب تصريحات لها انتقدت السلطة القضائية والعسكرية نشرتها على فيسبوك وتويتر .

وكانت محفوظ قد كتبت على الإنترنت , فيما ورد فى الادعاء العسكري لها , ” في نهاية المطاف ، إذا كان القضاء لا يحصل لنا على حقوقنا ، لا ينبغي لأحد أن يغضب لو قامت جماعات مسلحة بتنفيذ عمليات اغتيال ، لأنه لا يوجد قانون ولا قضاء” . كما انتقدت ايضا الجيش في مقابلات تلفزيونية للتحرك ببطء شديد لمقاضاة مبارك وآخرين من حكومته .

وتم اتهام اسماء محفوظ في محكمة عسكرية ، وأفرج عنها بكفالة تساوي 3400 دولار , ويمكن أن تواجه حكما بسنوات في السجن. محاكمتها هي أحدث واقوى خطوة اتخذها ضباط المجلس العسكرى في اطار حملة حول الانتقاد العلني للجيش الذي استمر حتى مع اتخاذ المجلس خطوات أخرى نحو الديمقراطية والانفتاح ، بما في ذلك احترام حرية انتقاد مؤسسات أخرى أو حتى توجيه اتهامات ضد الرئيس السابق .

محاكمة مبارك , امام محاكمة مدنية وليس عسكرية , امتلأت بالمناقشات الإجرائية . فمبارك متهم بتهم جنائية بالفساد جنبا إلى جنب مع ابنائه ، وكذلك بالامر بقتل المحتجين العزل الذين تحدوا حكمه . وإذا أدين فقد يواجه عقوبة الإعدام .

واحتدم الجدل بين حشد المحامين لأسر الشهداء خلال الاحتجاجات التي انهت حكمه وفى بعض الاحيان اشتبكوا جسديا ، مما اضطر مسئولي المحكمة الى اسكاتهم مرارا وتكرارا . لكن القاضي فى نهاية المطاف طلب منهم جمع مطالبهم في قائمة واحدة مكتوبة لينظر فيها.

وطلب فريد الديب ، رئيس فريق محامي مبارك ، الحصول على وثائق من التحقيق الذى يتهم مبارك وولديه بتلقي رشاوى في شكل فيلات باهظة الثمن في منتجع البحر الأحمر شرم الشيخ في مقابل مساعدة شريك للفوز بصفقة اراضي مربحة. وطلب المحامون أيضا سجلات خدمة سيارات الإسعاف المصرية التي تتضمن نقل أولئك الذين لقوا مصرعهم خلال الاحتجاجات. كما طلبوا وقتا لمراجعة هذه السجلات .

بعد استراحة قصيرة ، قال للقاضي انه وافق على طلب من المحامين لأسر الذين قتلوا خلال الاحتجاجات على ضم قضيتى محاكمة مبارك مع وزير داخليته السابق حبيب العادلى . حيث اتهم الأثنان بالتآمر لقتل المدنيين ، وهكذا يمكن لكل منهما أن يقدم أدلة ضد الآخر .

وأعلن القاضي أسماء أربعة من ضباط الشرطة الذين سيتم استدعاؤهم كشهود في جلسة المحاكمة المقبلة . وسحب تعهد سابق بأن جلسات المحاكمة ستكون يومية حتى الانتهاء وقام بتحديد موعد الجلسة المقبلة يوم 5 سبتمبر .

من جانبها قالت واشنطن بوست إن إعلان القاضي في محاكمة الرئيس المصرى المخلوع حسني مبارك اليوم الاثنين ان وقائع المحاكمة لن تكون متلفزة بعد ذلك ، أثار غضب مناصرو الديمقراطية الذين ضغطوا من أجل الشفافية .
وأضافت إن الدكتاتور السابق ظهر لفترة وجيزة في المحكمة يوم الاثنين ، موجودا في القفص ومستلقيا على سرير المستشفى .. وفي الخارج ، اشتبك المتظاهرون المؤيدون والمعارضون لمبارك مع بعضها البعض ومع رجال الشرطة وهم يتابعون وقائع المحاكمة على شاشة تلفزيونية عملاقة. وقالت واشنطن بوست إن العنف ربما يكون ساهم فى قرار القاضي أحمد رفعت لوقف بث وقائع المحاكمة تلفزيونيا ، على الرغم من أن القاضي قال انه يفعل ذلك فقط من اجل “المصلحة العامة ”

وقال هاني شكر الله ، رئيس تحرير الأهرام اونلاين , “هذا خطير جدا جدا. فإن ذلك يتجه مباشرة ضد ما وعدوا به ”
وأضاف ان هذا القرار سوف يشكل سابقة خطيرة بالنسبة لنظام العدالة في ما يفترض أن يكون فى مصر الجديدة الاكثر ديمقراطية. وقال كثير من المصريين انهم اصيبوا بخيبة امل من وقائع المحاكمة وقلقين انها قد تنتهي بتبرئة مبارك .

وقال شكرالله ” أنا لست سعيدا بشأن الكيفية التي يتم بها إدارة كل شيء” ، وأضاف ” القضية تبدو ضعيفة ، وأنت لديك قضية تم أعدادها من قبل الجناة بشكل أساسى “. وحذر شكر الله من انه اذا تم رؤية المحاكمة بأنها غير عادلة , فان شوارع القاهرة يمكن ان تنفجر مرة أخرى .

وقال “ما نريده من هذه المحاكمة هو وضع اساس اخلاقي للدولة المصرية في المستقبل : لا يمكنك أن تفلت من القتل، والتعذيب ، أو من الفساد المتفشى ” ، وأضاف شكرالله ”إذا لم يتم إدانته ، فالثورة يتم تقويضها بشكل اساسى ، القيادة العسكرية لن تحصل على الاستقرار. فهو من الحماقة أن يدعوها تذهب في هذا الاتجاه “.

وصل مبارك في أكاديمية الشرطة في القاهرة قبل فترة وجيزة من الساعة 11 صباحا . كان يرتدي بدلة زرقاء ، بدلا من اللباس الابيض النموذجى للمدعى عليه في النظام القضائي في مصر. ولكنه ظهر في قفص المحاكمة ، الذى تضمن عدد كبير من المتهمين في ظل حكمه . وكانت عينيه مغلقة . فقط بعد الساعة الواحدة ظهرا ، أرجأ السيد رفعت الدعوى حتى 5 سبتمبر. وأعلن أيضا أنه سيتم وقف البث التلفزيوني المباشر للوقائع القانونية “من اجل المصلحة العامة”.

كما قال انه سيتم الجمع بين قضيتى مبارك ووزير داخليته السابق حبيب العادلى ، الذي اتهم باصدار الاوامر بقتل المحتجين. وستتم محاكمة أبناء مبارك في نفس الوقت.

وكان هناك حوالي 5000 من شرطة مكافحة الشغب خارج أسوار الأكاديمية للحفاظ على النظام. وللمساعدة الأمنية ، وضعت الاسلاك الشائكة فوق الجدران الشاهقة للأكاديمية ، التي تم بناؤها من قبل حكومة مبارك وفي وقت ما كانت تحمل اسمه. نصبت الشرطة حواجز معدنية للتقسيم بين معسكرات مؤيدى ومعارضى الرئيس .

ولكن قفز المعارضون والمؤيدون للديكتاتور على حواجز الشرطة ، وبدأوا فى رمي الحجارة وتحطيم السيارات.

وصاح مجموعة من المتظاهرين الموالين للرئيس مبارك لمراسل من المحطة العربية الفضائية الإخبارية قناة الجزيرة ، يصرخون ”ان ابناء مبارك هنا .”

وعندما تم بث صورة الرئيس مبارك على الشاشة التلفزيونية الكبيرة خارج الأكاديمية ، هتف المتظاهرون المعارضون لمبارك ” هنا يأتي اللص , وصل اللص ”.وصمت الموالون له , وتمتموا ”نحن نحبك يا ريس” .

وقالت نرمين نبيل , 21 عاما , ” نحن نبكى عندما نراه هكذا” ، واضافت “حقيقة أنه حكمنا لمدة 30 عاما هو علامة على الحب ، وليس القمع “.

ولوح عشرات من الموالين لمبارك بصور الرئيس السابق انيقا بنظارته الشمسية ويرتدى الزي العسكري ، وهو تناقض صارخ مع الرجل الاضعف الموجود داخل القفص. وقال أيمن ممدوح , 40 عاما , انه لم يكن وحده في محبته للرئيس. وقال ممدوح أن مبارك ربما قد ارتكب أخطاء ، لكنه لا يستحق أن يهان .

بينما رفع معارضو مبارك لافتة كبيرة ، مكتوب عليها ” نحن آسفون يا ريس ، اعدامك تأخر.” والبعض منهم حمل مشانق . وقالت أسماء محمود , أبنها خالد عطيه واحد من الذين قتلوا اثناء الاحتجاجات , ” انا آمل وأحلم انه يحصل على حكم الاعدام اليوم” .

3شرف: دم جنود مصر لن يذهب بلا رد.. والثورة قامت ليستعيد المصرى كرامتهأشرف بدر


أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أن دم الإنسان المصري أغلى من أن يذهب بلا رد، وأكرم من أن يكون بلا قيمة، وقال: إن ثورتنا المجيدة قامت كي يستعيد المصري كرامته في الداخل والخارج، وما كان مقبولاً في مصر ما قبل الثورة، لن يكون مقبولا في مصر ما بعد الثورة.

أضاف شرف فى رسالة وجهها لشعب المصرى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك: أقوم بمناقشة البدائل المتاحة بشأن مقتل الجنود المصريين الشرفاء في سيناء. عاشت مصر عظيمة وعاش أهلها يتمتعون بما يستحقون من كرامة.


تزايد أعداد المحتجين أمام سفارة إسرائيل.. مرددين" الشعب يريد إسقاط كامب ديفيد"هشام يونس




تزايدت مساء اليوم أعداد المحتجين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة منذ المساء، احتجاجًا على مقتل عدد من الجنود المصريين في تبادل إطلاق نار مع مجموعة من العناصر المسلحة بمنطقة العلامة الدولية رقم 79 بوسط سيناء.

وقام المحتجون بإزالة نصف الحواجز الأسمنتية، محاولين الدخول إلى الشارع الذى تقع فيه السفارة الإسرائيلية، غير أن ضباط من الجيش أقنعوهم بأن يستمر احتجاجهم سلمياً، دون احتكاك.

وقالت الناشطة سلمى شكرالله، التى تواجدت منذ ساعات هناك، أن الجيش تعامل بهدوء مع الاحتجاجات ولم تقع أى اشباكات، كما نفت ما تردد عن انقطاع التيار الكهربائى مساء اليوم أمام السفارة الإسرائيلية أو الشوارع المتاخمة لها.

كما ردد المتظاهرون هتافات غاضبة من بينها "الشعب يريد إسقاط كامب ديفيد". كما رفع محتجون إسلاميون علمًا أسود مكتوبًا عليه "لاإله إلا الله محمد رسول الله"، فيما رفع القوميون صورًا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر مكتوبًا تحتها رمز العزة والكرامة.

كما وزعت جماعة "الاشتراكيون الثوريون" منشورًا بعنوان "وقاحة الإسرائيليين تفضح عمالة النظام" انتقدوا فيه ما صدر عن وسائل إعلام مصرية رسمية بأن الشهداء من الجنود تعرضوا للقتل من جانب ملثمين بوسط سيناء، واتهموا جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه وراء مقتل الجنود المصريين.

وقالت الناشطة نوارة نجم، إن هذه المظاهرة تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر فورًا، وقال أيمن مكرم، إنه لا يتصور أن يقوم أحد بحماية السفارة الإسرائيلية في إشارة إلى تمركز وحدات من الجيش أمام المبني الذي يضم السفارة الإسرائيلية أمام كوبري الجامعة بالجيزة.

وقد تعطلت حركة المرور وتكدست عشرات السيارات في الطريق من المنيل في اتجاه جامعة القاهرة، فيما وقفت مدرعتان لتغلق تمامًا مدخل المبنى الذي يضم السفارة، وحولهما عشرات الجنود المدججين بالسلاح.

وقام المحتجون باستخدام الآت معدنية للطرق على السور الحديدي فوق كوبري الجامعة، فيما تركت قوات الشرطة نقطة المراقبة الأمنية الموجودة فوق كوبري الجامعة، واعتلاها الناشطون رافعين العلم المصري.

مسلحون يسرقون نقود وسيارة "البلتاجي" بعد توقيفه على الطريق الزراعى قبل الإفطارهشام عبد اللطيف



استوقف مسلحون الدكتور محمد البلتاجي، القيادي الإخوانى وأمين عام حزب الحرية والعدالة، أثناء سيره على الطريق الزراعي فى منطقة "ميت نما" بشبرا الخيمة محافظة القليوبية قبل الإفطار اليوم الجمعة، وأجبروه على النزول من سيارته وهددوه بالأسلحة واستولوا على هاتفه وما معه من نقود. وكذلك استولوا على سيارته ولاذوا بالفرار.

كان البلتاجي في طريقه إلى ميت نما لتلبية دعوة الأهالي هناك بحضور حفل إفطار أقاموه له، وتوجه البلتاجي عقب الحادث إلى تحرير محضر بالواقعة، ولم يتهم أحدًا بالتخطيط للحادث، وتوالي أجهزة الأمن جهودها حاليا لضبط الجناة.

يذكر أن البلتاجي هو ثانى شخصية سياسية شهيرة تتعرض لحادث سطو مسلح على الطرق خلال أسبوع، بعد الدكتور عمرو حمزاوي الناشط السياسي وأستاذ العلوم السياسية بالقاهرة، الذي استوقفه مسلحون هو والممثلة بسمة واستولوا منهما على سيارتها وما معهما من نقود وهواتف وأجهزة لاب توب، وكان ذلك على طريق المحور باتجاه مدينة 6 أكتوبر.

كشفها حرص الوزراء حضور حفلاتها ومتابعة أنشطة حزبها: جماعة الإخوان المسلمين تتحوَّل من "المحظورة" إلى "المحظوظة" على حساب ثوار 25 يناير للمزيد كشفها ح

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةكتب: وليد صلاح الأحد, 14 أغسطس 2011 12:35

في مشهد لم يكن يستطيع أن يتخيله أحد قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، وقف مرشد جماعة الإخوان المسلمين بمصر يستقبل نائب رئيس الوزراء د. علي السلمي ومفتي الديار المصرية د. علي جمعة بأحد أفخم فنادق العاصمة المصرية القاهرة بحفل إفطار يعد الأول منذ عام 2006 وذلك جاء بعد أول انتخابات علنية لمكتب الإرشاد منذ عام 1952.
وجود مسؤولين على مائدة إفطار الجماعة لم يكن الأول من نوعه، في الوقت الذي شهدت فيها منطقة العباسية ورمسيس بالقاهرة وميدان سعد زغلول بالإسكندرية اشتباكات دامية أسفرت عن إصابة ما يزيد عن 231 شخصًا بينهم إصابات خطيرة، شهد فندق "جراند حياة" حضور مكثف لأعضاء حكومة شرف في حفل تأسيس حزب "الحرية والعدالة"

الذراع الحزبية لجماعة الإخوان المسلمين، حيث حرص كل من د. علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء، واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، بالإضافة إلى د.عماد غازي وزير الثقافة وقد حرص الأخيران على كتابة تهئنة للجماعة بتأسيس الحزب.
إطلاق لقب المحظوظة على الجماعة لم يأت من فراغ، وهو ما كشف عنه تقرير لمعهد واشنطن تحت عنوان "مثلث الصراع على السلطة في مصر" الذي كشف عن أن المجلس العسكري يحاول استرضاء جماعة "الإخوان المسلمين" التي تعد الأقرب للسيطرة على البرلمان القادم.
حرص المسؤولون حضور حفلات الجماعة المختلفة اعتبره الكثيرون دليلاً على تحسن وضع الإخوان المسلمين التي رفع عنها لقب المحظورة الذي دأبت الصحف القومية التابعة للنظام السابق إطلاقه عليها واستبدله نشظاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بالجماعة المحظوظة.
وأشار تقرير المعهد إلى أن المجلس العسكري الذي يمثل حاليًا القوى الأكبر في البلاد، يعمل على اثنتين من المصالح الأساسية: وهما محاولة تجنب الوقوع هدفًا للاحتجاجات الشعبية التي تمثل تحديًا لشرعيته، وفي سبيل ذلك فإنه من حين لآخر يقدم تنازلات سطحية لتهدئة هذه التظاهرات، والهدف الثاني للمجلس إنهاء فترة توليه حكم مصر دون أن يفقد امتيازات كثيرة تمتع بها الجيش على مر 60 عامًا، وفي سبيل تحقيق هذا الغرض فإن المجلس العسكري يحاول استرضاء القوى السياسية الأكثر احتمالاً للسيطرة على البرلمان المقبل وبخاصة الإخوان المسلمين.

رمضان بلدنا: حفل إفطار الإخوان المسلمين بعد الثورة

رمضان بلدنا: حفل إفطار الإخوان المسلمون بعد الثورة


وقال التقرير تسعى جماعة الإخوان المسلمين إلى إجراء الانتخابات البرلمانية في أقرب وقت ممكن، قبل أن تستطيع أي أحزاب أخرى التنظيم على نحو فعال بما فيه الكفاية لتصبح قادرة على المنافسة، إذ تهدف الجماعة للسيطرة على البرلمان للتحكم في عملية صياغة الدستور الجديد للبلاد بما يتوافق مع أيديولوجيتها وبذلك تقع في مواجهة القوى الثورية المؤيدة للديمقراطية.
ويتابع معهد واشنطن، أن التوتر بين ثلاثي أضلاع المثلث في الأسابيع الماضية ينبئ بخلق وضع متفجر يهدد مستقبل الثورة، ومع ذلك هناك اثنان ضد واحد، فكل من الجيش والإخوان يتقاسمان المصلحة في إجراء انتخابات سريعة وهو ما يثير استياء المتظاهرين، هذا غير الخلاف على الدستور أولاً أم الانتخابات.
ما كشفه تقرير معهد واشنطن أكده عصام سلطان الذي كشف عن أن نائب رئيس حزب الوسط، أن هناك اتفاقًا بين قيادات الإخوان على قبول كل القوانين التي يصدرها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لافتًا إلى وجود عناصر من الجماعة في المجموعة القانونية، التي يستشيرها المجلس قبل استصدار أي قانون.
تصريح عصام سلطان لم يكن بجديد إلا أنه فسر سر رضا الجماعة عن كل القوانين التي يصدرها المجلس العسكري والتوافق الواضح بين الجبهتين، ويفسر أيضًا أن القوانين التي يصدرها المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا تناسب سوى الجماعة وفلول الحزب الوطني الذي يشارك المجلس والجماعة ومعها الفصائل الإسلامية مجتمعة المصلحة في إجراء انتخابات مبكرة قبل أن تستطيع باقي القوى تنظيم صفوفها، ولعل أبرز الأمثلة على ذلك هو مرسوم قانون مجلسي الشعب والشورى الذي أصدره المجلس مؤخرًا، وتجاهل فيه ورقة مشروع قانون مجلسي الشعب والشورى التي وقعت عليها القوى السياسية، وأكدت فيها على ضرورة إجراء الانتخابات بالقوائم النسبية على مستوى الجمهورية.
القانون حافظ على التمثيل الفردي الذي يفتح الباب للعصبية القبلية والرشاوى الانتخابية التي تستطيع الجماعة دفعها في صورة خدمات مثل حقائب رمضان ومعارض الملابس والمنتجات الغذائية والقوافل الطبية.

كما لم يمس القانون استخدام الشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية، كما لم يحدد القانون سقف مصروفات الدعاية وهو ما يعني تفوق الجماعة على باقي القوى السياسية لما تمتلكه من مصادر دخل للجماعة من اشتراكات وأموال كبار القيادات التي تم الإفراج عن أغلبها بعد تحفظ النظام السابق عليها.
كما شمل القانون بندًا لاستبعاد الأحزاب التي تحصل على نسبة أقل من نصف في المائة وهو ما يعني استبعاد كل الأحزاب حديثة التأسيس والتي تمثل أغلب القوى الثورية الحقيقية التي لم تحصل على فرصة مناسبة لتنظيم صفوفها.

الحقيقة: شواهد تقول إن هناك صفقة بين الإخوان والمجلس العسكري

‫دراج  شواهد تقول هناك صفقة بين الاخوان والمجلس العسكري‬‎


القانون أيضًا حدد أسلوب القائمة المغلقة المقيدة بنسبة تمثيل محددة وهو المناسب لمرشحي الجماعة، مما يمكنهم من السيطرة على غالبية مقاعد البرلمان، بينما تقلل فرصة تمثيل القوى السياسية الأخرى، وهو ما دفع ائتلاف شباب الثورة إلى وصف القانون بأنه مفصل على مقاس الجماعة وفلول الحزب الوطني.
وبعد إخلاء الميدان في أول أيام شهر رمضان، دعا عدد من النشطاء إلى الإفطار بميدان التحرير أول جمعة في شهر رمضان، وهي الجمعة التي دعت فيها الجماعة للتظاهر أمام السفارة السورية للمرة الأولى لها منذ ثورة 25 يناير، وكانت النتيجة اقتحام الميدان وفض تجمع النشطاء باستخدام القوة، وقد اعتبر البعض نقل الجماعة لمكان التظاهر المعتاد خارج الميدان دليلاً على أن الجماعة تعلم بتصرفات المجلس العسكري، وأن المجلس استشار الجماعة قبل اتخاذ هذا القرار.



للمزيد كشفها حرص الوزراء حضور حفلاتها ومتابعة أنشطة حزبها: جماعة الإخوان المسلمين تتحوَّل من "المحظورة" إلى "المحظوظة" على حساب ثوار 25 يناير

إسلاميون يحذرون من سيناريو الجزائر

    حذر كمال حبيب رئيس حزب السلامة والتنمية والذى يمثل حركة الجهاد الاسلامى من بركان دماء بين الاسلاميين والعسكر وتكرار سيناريو الجزائر بالتسعينات فى مصر فى حالة موافقة المجلس العسكرى على الوثيقة التوافقية للمبادئ الدستورية.

    أشار حبيب إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ضغطت على المجلس العسكرى واتهمته بالانحياز إلى التيارات الإسلامية، ولذلك لجأ الى مثل هذه الوثيقة كاستجابة منه الى هذه الضغوط مؤكدا أن هذا يؤدى الى توتر بين وفتح البلاد الى صراع دموى شبيه بما حدث بالجزائر بين العسكر والاسلاميين.

    وشدد حبيب على رفض الاسلاميين لهذه الضغوط الامريكية التى تمارس على المجلس، واكد أنهم يطالبون برفع يد أمريكا عن الشئون الداخلية فى مصر وأن هذه المبادئ ما هى إلا خيانة لارادة الشعب.

    وعلى صعيد متصل صرح يسرى حماد المتحدث الاعلامى باسم حزب النور السلفى بأن الحزب بعث ظهر اليوم الأحد بوثيقة لمجلس الوزراء تبين رفضه لتلك المبادئ التى تسمى بالمبادئ فوق الدستورية مشيرا الى أن حزب النور يرفض اى نوع من الوصاية والاملاءات او صدور اى شروط مسبقة تحد من صلاحيات الجمعية المكلفة بوضع الدستور فى المرحلة القادمة والتى سوف تشكل من البرلمان المنتخب.

    وأشار حماد إلى أن حزبه سجل اعتراضه على عدد من النقاط التى تضمنتها وثيقة المبادئ فوق الدستورية والتى تعبر بصورة استفزازية واضحة عن رأى بعض القوى الليبرالية دون النظر أو الوضع فى الاعتبار مطالب الاحزاب ذات المرجعية الاسلامية.

    وحول تكرار سيناريو الجزائر في مصر، رفض حماد الخوض في تلك القضية، وأشار إلى أن الحزب يتشاور مع جميع القوى السياسية للوصول الى صيغة مرضية لجميع الاطراف.

    وأكد أنه فى حالة تنفيذ تلك الوثيقة فسوف تكون هناك صور احتجاجية وميدان التحرير ليس بالبعيد ولكن بعد التشاور مع جميع القوى الاسلامية بخصوص اشكال الاحتجاجات.

    وعلى نفس المنوال أكد محمد حسان سكرتير المكتب الاعلامى لحزب البناء والتنمية والذى يضم تيار الجماعة الاسلامية أن تلك الوثيقة مرفوضة من حيث المبدأ لانها لابد لها ان تصدر من هيئة منتخبة من الشعب كما لابد من الاستفتاء عليها من الشعب، اما ان تنفرد هيئة معينة بإصدارها فإن الجماعة الاسلامية ترفض ذلك كما أن الموضوع ما زال محل دراسة من قيادات الجماعة الاسلامية.



    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إسلاميون يحذرون من سيناريو الجزائر

    رحيل الفنان طلعت زين بعد صراع مع المرض

    كتبت- صفاء عبد الرازق:
    توفى اليوم الفنان طلعت زين, بعد صراع مع مرض سرطان الرئه, ليرحل عن عمر يناهز 56 عاماً.
    هذا ومن المنتظر أن يتم تشييع الجثمان عصر اليوم ودفنه في مقابر العائلة.
    وكان طلعت زين قد دخل فى مرحلة مع المرض منذ أكثر من ثلاثة أشهر حيث كان يعانى من آلام شديدة فى الرئة إلا أنه تلقى علاجا خاطئا على يد احد الاطباء ,الذى استمر أشهر , وعندما تدهورت صحتة قرر السفر الى لندن للعلاج فى مستشفى ” كرومل” وكان بصحبته الفنان احمد السقا .
    كان أخر ظهور للفنان طلعت زين مع ابنه فى حفل تخرج من الجامعة البريطانية , وكانت آخر اعماله هو فيلم ” الديلر” مع الفنان أحمد السقا وخالد النبوي .
    ولد طلعت زين عام 1955 بمدينة الأسكندرية من أب وأم يعشقان الغناء فتربى على الموسيقى الغربية ، وانضم إلى فرقة (الدريمرز) التي كونها طلاب كلية الهندسة جامعة الأسكندرية ثم انضم إلى فرقة (بتى شاه) بعد أن اعتذر بعض اعضائها وغنى معها لأول مرة اغنية المطرب العالمى جيمس براون وانسحب منها عام 1982 وانضم إلى فرقة (ترانزيت باك) التي كانت تضم أيمن أبو سيف وعمرو خيرى واشرف محروس وهانى فريد ، كما ترجم اغنية أسبانية شهيرة اسمها (مكارينا) وغناها بعد أن عربها الشاعر عادل عمر وحققت نجاحا كبيرا .
    كما شارك الفنان الراجل في عدد من الافلام السينمائية مع نجوم الشباب منها فيلم افريكانو وفيلم أحلام عمرنا والديلر وقلب جريء .

    مرتضي منصور يهاجم البرادعي ونور والأسواني وحمزة وواكد.. ويؤكد: مبارك وأولاده لم يحملوا مطاوي وسنج لسرقة الشعب

    • البرادعي جاي بالسيلوفان والأسواني استفاد من نظام مبارك وسوزان صاحبة مشروع التوريث وهأقفل برنامج منى الشاذلي لو منعت استضافتي
    • قلت علي عصام شرف انه لا يصلح ان يكون رئيس حي العجوز فتم توريطي في موقعة الجمل
    • مشكلتي إني أشجع الشجعان وقلبي ميت واتسجنت 5 مرات ولدي تاريخ سياسي مشرف
    • مبارك عرض علي الدفاع عنه قبل فريد الديب.. ومن مات وضرب واعتقل في معركة الجمل هم سائقي الجمال لا المتظاهرين

    كتب – رانيا يوسف :

    هاجم المحامي مرتضى منصور أحد المتهمين في موقعة الجمل كل من البرادعي وأيمن نور وعلاء الأسواني وممدوح حمزة وعمرو واكد في برنامج الشعب يريد والذي يقدمه الإعلامي ” طوني خليفة على قناة القاهرة والناس .. وكان خليفة قد استضاف منصور علي مدار يومين ، قال خلالها منصور إن هناك فرق بين الثورة والفوضى وأنه سعيد بدخوله السجن خمس مرات ويعتبرها وسام علي صدره .

    وحول واقعة الاعتداء عليه في ميدان التحرير قال : كنت في طريقي إلي وزير العدل فتربص بي احد الشباب في إشارة شارع القصر العيني واقتحموا سيارتي وحاولي إنزالي منها ، لكني تشبثت بها فضربوني وهددوني كي لا أتحدث عن البرادعي وأيمن نور وأميرة قطر .

    واعترض منصور علي اتهام طوني له بأنه مجرد ديكور سياسي معارض للنظام السابق ، وصرح انه أول محامي طلب منه مبارك الدفاع عنه وعن عائلته لكنه رفض ووافق علي تشكيل هيئة دفاع من ضمنها المحامي فريد الديب ،كما أوضح استياءه مما أسماه إهانة الرئيس المخلوع وقال : حاكموه ولا تهينوه .

    ودافع منصور عن حكومة مبارك وطالب الشعب بالنظر إلي الانجازات التي صنعها مبارك طوال 30 عاماً حيث قال: مبارك لم يحمل هو وأولاده مطاوي وسنج ليسرق الشعب ، ورفضت الدفاع عن مبارك حتى أكون حر في إبداء رأيي و قلت علي عصام شرف انه لا يصلح أن يكون رئيس حي العجوز ومن بعدها تم توريطي في موقعة الجمل الملفقة ، فمن مات وضرب واعتقل هم سائقي الجمال لا المتظاهرين وهم مجرد تجار ضاق بهم الحال أيام الثورة فعبروا عن ضيقهم.

    وأضاف منصور ، انه المرشح الوحيد للرئاسة الذي عمل مؤتمر في الاستاذ وحضره 50 ألف شخص ، وبإذن الله مرتضي منصور رئيس مصر القادم ، لأن الشعب المصري يريد رئيس دمه حامي ، ومن يهين بلدي سأرفع له حذائي ، وأضاف” الرئيس اللبناني أحسن مني فيه إيه أو البرادعي أو نور ، فمشكلتي إني أشجع الشجعان وقلبي ميت واتسجنت 5 مرات ، فأنا لدي تاريخ سياسي مشرف .

    وقال إن أيمن نور جلس كثيرا مع حسني مبارك ،والنظام السابق هو من أفرج عن أيمن نور من السجن بسبب ضغوط أمريكية وتهديد بقطع المعونة الأمريكية “، وأضاف ” لو أيمن نور راجل يقولي كان في زنزانة رقم كام ، ده كان في المستشفي ، و البرادعي جاي بأجندة أمريكية وبأي صفة يجتمع بالسفراء ، الراجل ده عايز إيه من مصر ، مش كفاية انه دمر العراق ، شعب مصر محترم والبرادعي لن يحصل علي مليون صوت لأننا عايزين رئيس مننا ويكون متواضع .

    وتساءل مرتضى البرادعي ما هو تاريخه السياسي ، هل شرب مياه مجاري اتحبس زي أي مصري ؟ ده راجل جاي بالسيلوفان ، ومني الشاذلي لا تجرؤ أن تمنع استضافتي لأني هاقفل لها القناة ، ومش عارف بلال فضل عايز إيه من مصر ، قلت له ذات مرة أنت وجماعة حقوق الإنسان واللي بيكتبوا مقالات وقرفونا بمقالاتهم ، مكتبش عني ليه لما قلتله ان اتلفقت لي قضايا ، وكمال الشاذلي عرض علي الانضمام للحزب الوطني ورفضت الانضمام لحزب فاسد ، وسوزان مبارك هي صاحبة مشروع التوريث ” .

    واستكمل هجومه علي عدد أخر من الشخصيات مثل د. علاء الأسواني وممدوح حمزة وعمرو واكد ، قال منصور ” ممدوح حمزة وعلاء الأسواني أين كانوا قبل الثورة وماذا قدموا ، وهم كانوا من المستفيدين من النظام ، لم أرى احد منهم مضطهد وعمرو واكد الذي أصبح زعيم ثوري قام بالتمثيل مع ممثلة إسرائيلية .

    لوس أنجلوس تايمز ترصد علاقة مصر بأمريكا خلال 6 شهور من حكم المجلس العسكري

    • الصحيفة الأمريكية : جهود أمريكا لتعزيز الإصلاحات الديمقراطية في مصر خلقت اضطرابات غير متوقعة بين البلدين
    • المجلس العسكري غضب من الاعتصامات والاحتجاجات المنتظمة التي تحدت قوته فسعى لتصوير المعارضة بأنهم يعملون لمصالح أجنبية
    • المؤسسة العسكرية بدت أقوى لرسم مسار أكثر استقلالية في السياسة الخارجية مما كانت عليه في الماضي
    • مصر رفضت عروضا بـ 4 مليار دولار مساعدات من صندوق النقد والبنك الدوليين لأنها ستتطلب إصلاحا اقتصاديا و شفافية

    ترجمة – شيماء محمد :

    في تقرير لها اليوم عن مصر بعد ستة أشهر من تولي المجلس العسكري شئون البلاد في مصر، قالت صحيفة ’’لوس أنجلوس تايمز’’ الأمريكية أنه بعد ستة أشهر من احتجاجات المؤيدة للديمقراطية، التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك منذ فترة طويلة، خلقت جهود الولايات المتحدة للمساعدة في تعزيز الإصلاحات الديمقراطية اضطرابات غير متوقعة في علاقة واشنطن مع واحدة من أقرب حلفائها في العالم العربي

    وذكرت الصحيفة أن خطة إدارة اوباما لتدفق 65 مليون دولار في مصر هذا العام للمساعدة في تنظيم الأحزاب السياسية الجديدة، قد أثارت ردود فعل عنيفة من الحكومة العسكرية المؤقتة في القاهرة ومن الأحزاب الإسلامية ، بل وحتى من بعض الناشطين الإصلاحيين .

    وأضافت أن الحكومة العسكرية صورت الجماعات التي تأخذ التمويل الأميركي بأنهم عملاء لحكومة أجنبية , كما خاضت الحكومة العسكرية معركة من وراء الكواليس لمدة شهور في محاولة لمنع واشنطن من إعطاء الأموال إلى الجماعات المؤيدة للديمقراطية خارج إطار الإشراف المباشر للقاهرة

    وأوضحت ’’لوس أنجلوس تايمز’’ أن خلافا قد انفجر يوم الأربعاء عندما نددت وزارة الخارجية الأمريكية “بزحف” العداء للولايات المتحدة في مصر ، وشكت من أن انتقاد القاهرة للمساعدات الأميركية ودوافعها غير دقيق وغير منصف، وحذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ’’فيكتوريا نولاند’’ من ’’هذا النوع من العداء لأميركا الذي يزحف في الخطاب العام المصري’’

    كما نددت بحسب لوس أنجلوس تايمز ’’فيكتوريا نولاند’’ المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أيضا بالهجمات الشخصية على آنا باترسون ، سفيرة الولايات المتحدة الجديدة ،ووصفت الهجوم عليها بأنه هجوم غير مقبول. وأشارت الجريدة إلى أن مجلة تديرها الدولة وصفت مؤخرا باترسون بأنها “سفيرة من الجحيم”.

    وقال مسئولون أمريكيون أن وزيرة الخارجية هيلاري رودام كلينتون أثارت هذه المسألة يوم 28 يوليو مع رئيس المخابرات المصرية الجديد ، اللواء مراد موافي ، عندما زار واشنطن . وقال دانيال كورتزر ، الذي عمل كسفير لدى مصر في عهد إدارة كلينتون , أن ” هذا يعني ، في نهاية المطاف ، أن نفوذنا سيتضاءل”

    الصدام يؤكد بحسب ’’لوس أنجلوس تايمز’’ على قلق مصر إزاء النوايا الأمريكية حتى مع استمرار القاهرة في قبول 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية السنوية الأميركية، ويعكس هذا الخلاف أيضا المناورات السياسية بين المجلس العسكري الحاكم والمصلحين السياسيين قبل الانتخابات الوطنية الرئيسية في خريف هذا العام .

    وقال اللواء العصار ، وهو عضو في المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، الشهر الماضي في معهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن , ” نحن نريد مساعدة ، ولكن ليس تدخل”

    لكن انتقاد أميركا كان له تأثير.. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن التأييد المصري للولايات المتحدة انخفض إلى 5٪ ، وهي نسبة أقل مما كانت عليه خلال إدارة الرئيس جورج دبليو بوش ، وفقا لاستطلاع رأى أجرته مؤسسة زغبي الدولية في شهر يوليو.

    وقالت ’’لوس أنجلوس تايمز’’ أن المؤسسة العسكرية بدت ، أقوى مؤسسات مصر ، لرسم مسار أكثر استقلالية في السياسة الخارجية مما كانت عليه في الماضي، بما في ذلك إصلاح العلاقات مع خصمي أمريكا , إيران وحركة حماس الفلسطينية

    كما أن الحكومة أشارت إلى أنها مستعدة لقبول عروض ب 17 مليار دولار على شكل مساعدات من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي — وهى علامة على أن القاهرة تريد علاقات أقوى مع الجيران الاستبداديين الذين بالكاد يمارسون ديمقراطية على النمط الغربي

    وأكدت ’’لوس أنجلوس تايمز’’ أن مزاجا للكراهية وخوف أكثر من الأجانب نما في الأسابيع الأخيرة، حيث سعى المجلس العسكري ، الذي غضب من الاعتصامات والاحتجاجات المنتظمة التي تحدت قوته ، لتصوير الجماعات المعارضة بأنهم ساذجين يعملون لمصالح أجنبية، وأشار اللواء حسن الروينى ، عضو آخر في المجلس ، إلى أن حركة شباب 6 أبريل ، واحدة من الجماعات الناشطة , ترتكب جريمة الخيانة عن طريق ” إشعال فتنة بين الجيش وشعبه “ . وسعى الروينى لنشر الشكوك على نطاق واسع ، معتبرا أن 600 منظمة مصرية قد تقدمت بطلب للمساعدة من الولايات المتحدة .

    وكانت حركة 6 أبريل لديها اتصالات مع منظمات أميركية ولكنها تنفي اخذ مساعدات. وقال علي السلمي ، نائب رئيس الوزراء للشؤون السياسية , يوم الاثنين أن الحكومة “ترفض أي تمويل خارجي للحركات المصرية تحت ستار دعم الديمقراطية”.

    وقال فادي فيليب ، أحد أعضاء حركة شباب ماسبيرو , أن الجماعات غير الحكومية تخشى على نحو متزايد من قبول المساعدة من الخارج . وقال ” لقد أصبح ذلك جزءا من الثقافة ، والجيش يخلق هذه الحساسية المفرطة، ولا أحد يريد أن يكون متهم بأنه جاسوس “.

    وقد حاول تنظيم القاعدة الاستفادة من مثل هذه المخاوف، في رسالة صوتية نشرت هذا الأسبوع ، اتهم أيمن الظواهري ، زعيم الشبكة الإرهابية الجديد ، أمريكا باختطاف الثورة لحماية مصالحها.

    وينقسم دعاة الإصلاح في مصر حول قبول المساعدات الأمريكية أو عدم قبولها . البعض كان مستاءا من ثلاثة عقود من دعم الولايات المتحدة لمبارك. والبعض الآخر ببساطة يريد مصر أن تقوم بتشكيل هيكلها السياسي الجديد دون تدخل خارجي. والعديدين ببساطة لا يرون دعم الولايات المتحدة بأنه أمر هام .

    وقال مصطفى كامل السيد ، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميركية في القاهرة , أن نفوذ الولايات المتحدة في مصر التي لم تكن عميقة على أية حال” , وأضاف أن “الولايات المتحدة لم تؤثر على الثورة “.

    وأضافت المجلة أن أمريكا كانت حريصة على المساعدة في استقرار الاقتصاد المصري المضطرب في الربيع الماضي ، وأقنعت كلينتون الكونجرس أن تعفى 1 مليار دولار من الديون المصرية. كما أنها أيضا أعادت توجيه 65 مليون دولار في مساعدات اقتصادية إلى المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الديمقراطية ، بما في ذلك تنظيم الأحزاب السياسية ، وآخر بقيمة 100 مليون دولار للمساعدة في تقديم دفعة اقتصادية سريعة .

    ورحبت الحكومة المصرية لتخفيف عبء الديون ولكنها كانت غاضبة من تقديم مساعدة لأحزاب سياسية جديدة. كما غضبت جدا من أن إدارة أوباما حولت المساعدات الاقتصادية للمشاريع التي لن يكون للقاهرة سيطرة عليها . تم توزيع فقط نحو 40 مليون دولار من إجمالي 165 مليون دولار، وطبقاً للصحيفة الأمريكية فإن مسئول كبير في الإدارة الأمريكية , طلب عدم الإفصاح عن هويته بسبب حساسية المسألة , قال أن هذه الخطوة “لم تكن أكثر القرارات شعبية التي اتخذناها ” .

    وتقول الصحيفة إن مصر رفضت أيضا عروضا بقيمة 3 مليار دولار في شكل مساعدات من صندوق النقد الدولي و 1 مليار دولار من البنك الدولي لأن العروض ستتطلب إصلاحا اقتصاديا و شفافية .

    وأشارت الصحيفة إلى أن العسكرية في مصر تريد الاستمرار في تلقي 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية ولكن قد يحدث تصادم هناك أيضا . وقد أعلن بعض الجمهوريين في مجلس النواب أنه ينبغي خفض المساعدات العسكرية إذا كان للإخوان المسلمين في مصر أي دور في الحكومة الجديدة – حيث أنه سيتم لا محالة.

    بالإضافة إلى ذلك ، قال السناتور جون كيري ( ديمقراطي) رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، انه يريد تحول المزيد من المساعدات العسكرية إلى دعم اقتصادي ، وهو الاقتراح الذي أثار بالفعل قلق المسئولين المصريين .

    وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن مسئول كبير في الإدارة اعترف بأن العلاقة في حالة تغير مستمر ، لكنه قال أن أولوية الولايات المتحدة واضحة : ” علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لدعم التحول الديمقراطي…. فمصر هي الحدث الرئيسي” .