فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

كل عام وانتم بخير ....مسيحيو مصر يحتفلون بقداس "أحد الشعانين"





يحتفل اليوم الأحد مسيحيو مصر فى مختلف محافظات مصر وبلاد المهجر بقداس عيد "أحد الشعانين"، أول أيام أسبوع الآلام، حيث كست الكنائس بالورود والسعف وسنابل القمح منذ ساعات الصباح الأولى لحضور صلاة "دورة السعف"، ثم يبدأ صلاة القداس التى تنتهى فى الثانية والنصف ظهراً، وتلا ذلك صلاة التجنيز – الجنازة – لأن الأقباط لا يصلون على الموتى خلال هذا الأسبوع ويتميز هذا اليوم بشراء الأقباط لورق النخل لعمله بأشكال مختلفة وشراء والورد وسنبل القمح.

وقال القمص صليب متى ساويرس كاهن كنيسة مارجرجس بالجيوشى، إن أحد الشعانين الذى يوافق بحسب تقويم الكنيسة القبطية دخول السيد المسيح لأورشليم فلسطين يعتبر العيد الرابع من الأعياد الكبرى فى الكنيسة القبطية.

وأضاف، أن الشعانين كلمة عبرية معناها يا رب خلص, ومنها أخذت كلمة أوصانا باليونانية ومعناها "خلصنا"، موضحا أن لهذا اليوم أسماء أخرى منها أحد الأغصان أو أحد السعف أو أحد أوصانا.
المصدر: اليوم السابع


ممرّضات معمر القذافي: نتمنّى أن ينتصر بابا

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةصحافة أجنبية: ممرّضات معمر القذافي: نتمنّى أن ينتصر بابا

الكويت


لربما يرى الغرب معمر القذافي حاكماً مستبداً، إلا أن ممرضاته الأوروبيات الشرقيات ينادينه {بابا}. قرّرت إحداهن الخروج عن صمتها وسرد روايتها لـ {شبيغل}، كاشفة أن الديكتاتور الليبي لم يسئ معاملتهن وأنه يعشق لحم الجمال والكسكس.

دفعت الأجور المنخفضة أوكسانا بالنسكايا، ممرّضة متمرّسة شعرها بني يصل إلى كتفيها، إلى الاتصال بوكالة توظيف قبل ثلاث سنوات. فلم تشأ الاكتفاء بثمانين إلى مئة هريفنا (نحو 70 إلى 100 يورو) شهرياً، علماً أن أجور الممرضات في العاصمة الأوكرانية لا تتعدى هذا المبلغ. ولم تواجه وكالة التوظيف، التي تقدّم للأوكرانيين عروض عمل مغرية في الخارج، أي مشكلة في تلبية طلبها.

أدت هذه الوكالة دور الوسيط بين الأوكرانيات وعميل فاحش الثراء في الشرق الأوسط يشتهر بعشقه للممرضات القادمات من أوروبا الشرقية: معمر القذافي. يحاول تحالف غربي راهناً الإطاحة بالقذافي، موجهاً إليه ضربات جوية، لأن هذا الديكتاتور أدار سلاحه نحو خصومه ونعت شعبه بـ{الجرذان}. على رغم ذلك، تتحدّث بالنسكايا برقة عن رب عملها السابق الذي تناديه {بابا}.

عندما وصلت بالنسكايا إلى طرابلس الغرب، اقتيدت مع مجموعة من الشابات إلى خيمة القذافي. وهناك، تولى هذا الحاكم المستبد بنفسه عملية اختيار الموظفات. {فتأملهن بإمعان} وسأل عن اختصاص كل منهن، ثم اتخذ قراره. هكذا، وُظّفت بالنسكايا براتب ما كانت لتحلم به في أوكرانيا.

شقراء فاتنة

تحوّل القذافي والنساء اللواتي أحاط نفسه بهنّ إلى موضوع قصص كثيرة. ففضلاً عن ممرضاته الأوكرانيات، يتألف {حرسه الأمازوني} الخاص من نساء فاتنات. لم تكن بالنسكايا الممرضة الأوكرانية الوحيدة التي اعتنت بالقذافي. فقد تولت غالينا كولوتنيتسكا، التي عادت إلى أوكرانيا بعيد بدء القتال في ليبيا، مهمة رعاية {قائد الثورة} هذا طوال ثماني سنوات. ودفعت علاقتها اللصيقة بالقذافي الدبلوماسيين الأميركيين إلى الاعتقاد بأن علاقة حميمة تجمع القائد الليبي بممرضته {الشقراء الفاتنة}.

وبعد نشر موقع {ويكيليكس} آلاف البرقيات الدبلوماسية الأميركية السنة الماضية، باتت شكوك وزارة الخارجية الأميركية بشأن حياة هذا الديكتاتور الجنسية واضحة. ونتيجة أعماله هذه تحوّل هذا الرجل، الذي نعته الرئيس الأميركي السابق رونالد ريغان ذات مرة بـ{كلب الشرق الأوسط المجنون}، إلى شخصية خرافية.

لكن بالنسكايا ذكرت في مقابلة أجرتها مع الصحيفة اليومية الروسية Komsomolskaya Pravda أن هذه الادعاءات غير صحيحة. فما كان طاقم {حريم} القذافي الذي يضمّ ممرضاته، على حدّ قولها، يشهد غير فحوص طبية دورية يخضع لها هذا الحاكم المستبد. أضافت بالنسكايا: {عملت غالينا طوال ثماني سنوات في المستشفى الذي أقيم حصرياً لعائلة القذافي. لكنّ عملها اقتصر على المهام التي تضطلع بها كل الممرضات}. فضلاً عن ذلك، أكّدت بالنسكايا أن كبيرة ممرضات القذافي وحافظة أسراره كانت امرأة صربية تُدعى دراغا رافقته {في جميع رحلات العمل التي قام بها}.

إلا أن بالنسكايا أقرت بأن قليلات تمتعن بعلاقة لصيقة مع القذافي كما غالينا كولوتنيتسكا. يدعي صحافيون أوكرانيون بأن كولوتنيتسكا الخائفة عبّرت خلال رحلتها في شهر فبراير (شباط) الماضي من طرابلس إلى كييف عن أملها بأن ينتصر {بابا} ويقمع الثورة.

الكسكس والطعام الإيطالي

تعرف بالنسكايا أيضاً ذوق القذافي. فخلال أسفاره مثلاً، كانت غرفته في الفندق تزوَّد دوماً بمدافئ، {فبابا رجل يعيش في الصحراء ومعتاد على الحرارة المرتفعة}، على حد تعبيرها. كذلك، يعشق الكسكس، الذي يتناوله مع لحم الجمال أو الخراف. وعلى غرار معظم الليبيين، يهوى الطعام الإيطالي.

ذكرت بالنسكايا أيضاً أن القذافي لا يحب الوصول ومعه بضع حقائب خلال الزيارات الرسمية. وأضافت: {كانت طائرة بابا تتبعها دوماً طائرتان أخريان، تحمل إحداهما متاعه والأخرى سياراته}.

ما زالت هذه الممرضة الأوكرانية تتحدث حتى اليوم بتحبّب عن كرم القذافي. فبعدما مزَّق نسخة من ميثاق الأمم المتحدة في اجتماع للجمعية العامة في سبتمبر (أيلول) 2009، قدّم لممرضاته جولة تسوّق في متاجر نيويورك.

أخبرت بالنسكايا: {يمكنك أن تعرف ما إذا كان الشخص يعمل عند بابا من خلال الساعة التي يضعها}. ففي 1 سبتمبر من كل سنة، ذكرى إمساك القذافي بزمام السلطة عام 1969، اعتاد القذافي إهداء الموظفين في أماكن إقامته ساعة ذهبية مصنّعة في إيطاليا تحمل صورته.

ختمت بالنسكايا بأن القذافي في وضع صحي جيد. وتابعت قائلة إنها تأمل بانتهاء الحرب بسرعة كي تتمكّن من العودة إلى وظيفتها والاعتناء بهذا الحاكم المستبد.

بالفيديو.... فيما تشهد الأوساط الدينية حملة تقديس للمرشدإمام جمعة قم: خامنئي نطق عند ولادته "يا علي بن أبي طالب"








دبي – سعود الزاهد

تداولت مواقع إيرانية في الأيام الأخيرة شريط فيديو لمحمد سعيدي، إمام جمعة مدينة قم،


http://www.alarabiya.net/rss/rss_top08.xml



يدعي خلال خطاب له أن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله خامنئي كان نطق عند ولادته عبارة "يا علي".

وأثار هذا الفيديو ردود أفعال حادة في الأوساط الإيرانية، كما ذكر موقع وكالة الأنباء الألمانية باللغة الفارسية. واستند إمام جمعة قم في حديثه إلى رواية نقلها عن أخت خامنئي لأبيه مضيفاً "أن أخته تعيش هذه الأيام في قم، وتقول إن القابلة التي حضرت ولادة المرشد خامنئي صاحت بعد سماعها القائد يكرر عبارة (يا علي) بصوت عال، (يحميك علي بن أبي طالب)".

يذكر أن آية الله محمد سعيدي تم تعيينه في منصبه الديني هذا من قبل المرشد الأعلى للنظام، في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران، وذلك بعد تنحي آية الله جوادي آملي من إمامة الجمعة في أهم مدينة دينية في إيران .

هذا وكُلف محمد سعيدي أيضاً بمناصب أخرى، منها رئيس المجلس الثقافي لمحافظة قم، ورئيس لجنة إحياء الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والإشراف على ضريح "فاطمة المعصومة"، شقيقة الإمام علي بن موسى الرضا المدفون في مدينة مشهد شمال شرق إيران.

حملة لتقديس المرشد

هذا وانطلقت منذ فترة قصيرة حملة واسعة لتقديس المرشد علي خامنئي في مختلف المؤسسات الدينية القريبة من السلطة، حيث تم إنتاج فيلم وثائقي تحت عنوان "اقترب الظهور"، في إشارة لظهور المهدي المنتظر، ملمحاً للمرشد الأعلى بـ"السيد الخراساني"، وهو شخصية تقول الروايات الشيعية أنه يظهر قبل المهدي المنتظر في إقليم خراسان إيران ليمهد الطريق لظهور الإمام الثاني عشر محمد بن الحسن العسكري، الذي يعيش في مرحلة الغيبة الكبرى.

وفي الوقت الذي وصف آية الله مصباح يزدي الأب، الروحي لأحمدي نجاد، هذا الوثائقي بأنه يحمل نوايا حسنة، إلا أنه أعرب عن تحفظه حيال طرح موضوع الإمام المهدي، مؤكداً في الوقت نفسه أن آية الله خامنئي أعلى من "السيد الخراساني"، حسب تعبيره.

وأثار هذا الوثائقي حفيظة الكثير من المراجع في قم، بمن فيهم آية الله مكارم شيرازي، الذي دعا إلى محاكمة منتجي الفيلم. ووعد مدعي عام إيران محسني أيجئي في مؤتمر صحفي له عقد في 12 أبريل/ نيسان 2011 بمتابعة قضية الوثائقي، ولم يعبر المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بعد عن موقفه من ذلك.

يذكر أن الوثائقي المذكور يقارن الوضع الراهن في إيران والعالم بالظروف التي تسبق ظهور المهدي المنتظر، ويعتبر الوضع الراهن مرحلة قبل الظهور، حسب ما جاء في الروايات الشيعية، بما في ذلك الإشارة إلى "ظهور الشعيب بن صالح قائداً لجيش السيد الخراساني".

وبما أن المرشد الأعلى الإيراني هو من مواليد خراسان، تعمد الفيلم الوثائقي للتلميح إليه بـ"السيد الخراساني"، وأحمدي نجاد بـ"شعیب‌ بن صالح" الذي سيقود جيش "السيد الخراساني".

مقدمة لحملة نجاد الانتخابية

وفي الوقت الذي أعربت فيه بعض المراجع الدينية في قم عن تذمرها تجاه هذا الفيلم الوثائقي، تؤكد مراجع أخرى أن هذه الرواية تعتبر ضعيفة في أمهات الكتب الشيعية، وتفتقد الاعتبار، إلا أن بعض المحافظين المنافسين للرئيس الإيراني وصفوا ذلك بأنه محاولة من قبل فريق محمود أحمدي نجاد لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، التي من المحتمل أن يتم ترشيح إسفنديار رحيم مشائي، القريب من الرئيس، ليلعب هو دور ميديدوف، وينتقل أحمدي نجاد إلى خلف الكواليس مثله مثل الرئيس الروسي السابق بوتين.

ويذكر خبراء الشؤون الشيعية أن بعض المراجع الدينية الشيعية، وعلى رأسها المرجع الأعلى علي السيستاني في النجف، والمرجعين صافي جلبايجاني ومكارم شيرازي في قم؛ عبروا مراراً في جلسات خاصة عن قلقهم إزاء ما اعتبروه تصرفات قد تؤدي إلى إضعاف المعتقدات في المجتمعات الشيعية عبر طرح قضايا انحرافية.

عطلوا حركة القطارات وقطعوا الطريقآلاف المصريين يحتجون على تعيين قبطي محافظاً لـ"قنا" ويطالبون بإقالته


جانب من الأقباط في صعيد مصر
جانب من الأقباط في صعيد مصر
القاهرة - مصظفى سليمان

قطع عشرات الآلاف من أهالي محافظة قنا السبت 16-4-2011 طريق مصر أسوان البري احتجاجاً على تعيين قبطي محافظاً لهذه المدينة، التي تبعد 600 كم جنوب القاهرة.

ووصلت الاحتجاجات ذروتها عند محطة القطارات الرئيسية بالمحافظة، حيث قطع المتظاهرون شريط السكة الحديد ووضعوا الألواح الخشبية والفلنكات على جانبي الشريط، لتشل حركة سير القطارات نهائياً.

وطالب المتظاهرون في صعيد مصر بمحافظة قنا بإقالة المحافظ الجديد الذي تم تعيينه في حركة تغيير المحافظين الأخيرة، نظراً لأنه قبطي ويدعى عماد شحاتة ميخائيل.

وكانت التظاهرات قد بدأت منذ أمس الجمعة، حيث تجمع عشرات الآلاف من أهالي محافظة "قنا" أمام ديوان عام المحافظة مؤكدين رفضهم للمحافظ القبطي.

وكان مما أثار غضب أهالي قنا أن المحافظ السابق لنفس المحافظة كان قبطياً، ويدعى اللواء مجدي يعقوب.

وتجمع عشرات الآلاف من سكان مدن ومراكز وقرى المحافظة عقب صلاة الجمعة أمام مبنى ديوان عام المحافظة، للتعبير عن رفضهم تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظاً لقناً.

وقال الشيخ قرشي سلامة الذي خطب في جموع المتظاهرين "إن أهالي المحافظة يرفضون تعيين اللواء عماد شحاتة، فبالإضافة إلى أنه قبطي فهو أيضاً كان يعمل بمنصب لواء في شرطة مباحث محافظة الجيزة خلال الثورة، وساهم في قمع المتظاهرين، علماً أن سلفه كان قبطياً أيضاً، وكان مرفوضاً من الجميع، سواء كانوا مسلمين أو وأقباط".

وقال أحمد ياسين عضو ائتلاف الثورة في محافظة قنا لـ"العربية.نت" "إن رفض المحافظ الجديد ليس لأنه قبطي فقط، وليس هناك حقيقة تدعم ما تردد عن أن تنظيم هذه المظاهرة كان وراءه سلفيون، لكننا نؤكد أن المحافظ الجديد كان ضمن لواءات الشرطة الذين قمعوا الثورة، كما أننا نتسائل باستغراب لماذا قنا بالذات يتم اختيار محافظ قبطي لها؟".

وأشار أحمد ياسين إلى أن من بين المتظاهرين الرافضين تعيين قبطي محافظاً لقنا أقباط كثيرون".

ونفى أحمد ياسين أن يكون من بين المتظاهرين تيار ديني بعينه رافضاً لتعيين قبطي، مؤكداً "أن جموع أهالي قنا حتى الأقباط منهم يرفضون تعيين قبطي لمحافظة قنا، وأنه لا وجود لتيار سلفي وراء هذا المطلب".

وكان د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قد أجرى حركة تغييرات بين المحافظين شملت أغلبية من العسكريين، كما تم إلغاء محافظة "6 أكتوبر" وإعادتها إلى محافظة الجيزة، وإلغاء محافظة "حلوان" وإعادتها إلى محافظة القاهرة.

الاخوان وحقيقتهم ....... •عزت يتقدم ببلاغ ضد المصري اليوم بسبب مانشيت الجريدة .. والجلاد لا يرد .. و إخوان أون لاين تنشر تصريحات قديمة له يؤيد جمال


    • عزت يتقدم ببلاغ ضد المصري اليوم بسبب مانشيت الجريدة .. والجلاد لا يرد .. و إخوان أون لاين تنشر تصريحات قديمة له يؤيد جمال مبارك

    كتب – أحمد سمير:

    نفى الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان المسلمين ما نسب إليه من تصريحات في جريدة المصري اليوم تحت عنوان “تطبيق الحدود يأتي بعد امتلاك الأرض”.

    و أكد نائب المرشد أنه “اتخذ الإجراءات القانونية”، وقام محاميه بتقديم بلاغ للنائب العام اليوم ، وقد أخذ رقم 6435 لسنة 2011 بلاغات النائب العام.

    ووصف عزت ما نشر بأنه “محض كذب وافتراء وتدليس” و كانت المصري نشرت خبرا عنوانه “الإخوان”: نريد تهيئة مصر للحكم الإسلامي.. وتطبيق الحدود يأتي بعد امتلاك الأرض، “.

    وقال الدكتور عزت أن ما قاله في المؤتمر الذي عُقد في إمبابة يوم الخميس الماضي عندما سُئل عن تطبيق الحدود، لم يَرِدْ فيه عبارة امتلاك الأرض بالمعنى الذي أشارت إليه الصحيفة، وأن ما قاله هو أن كلمة حدود مرتبطة عمومًا بوجود أرض، وأن هذه الأرض هي المجتمع وأخلاقه وتعاملاته

    واعتبر نائب المرشد العام أن تعمد نشر “أخبار محرفة” جزء من حملة مشبوهة ضد جماعة الإخوان المسلمين، دأبت هذه الصحيفة وعدد من محرريها على تنفيذها. وحاولت البديل الاتصال بالزميل مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم للتعقيب على الخبر إلا أن أحد تليفونيه كان مغلقا والآخر لم يرد .. وتكرر نفس الأمر مع الزميل محمد سمير مدير تحرير والذي لم يرد على تليفونه .

    من جهة واصل موقع إخوان أون لاين حملته على مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم فقد نشر على صفحته الرئيسية اليوم خبرا عن جاء نصه “تصاعد الغضب على ساحات المواقع الإلكترونية ضد مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة (المصري اليوم) ونائبه محمود مسلم، خاصةً بعد أن بثَّ موقع (اليوتيوب) مقطع فيديو للجلاد على برنامج “محطة مصر” قبيل اندلاع ثورة 25 يناير أعلن فيه تأييده لترشيح جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع لمنصب رئيس الجمهورية باعتباره “أحد القيادات الشابة”.

    يذكر أن شبكة رصد المقربة من شباب الاخوان هي التي أعادت نشر الفيديو على الانترنت مؤخرا

كتب – أحمد سمير:

نفى الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان المسلمين ما نسب إليه من تصريحات في جريدة المصري اليوم تحت عنوان “تطبيق الحدود يأتي بعد امتلاك الأرض”.

و أكد نائب المرشد أنه “اتخذ الإجراءات القانونية”، وقام محاميه بتقديم بلاغ للنائب العام اليوم ، وقد أخذ رقم 6435 لسنة 2011 بلاغات النائب العام.

ووصف عزت ما نشر بأنه “محض كذب وافتراء وتدليس” و كانت المصري نشرت خبرا عنوانه “الإخوان”: نريد تهيئة مصر للحكم الإسلامي.. وتطبيق الحدود يأتي بعد امتلاك الأرض، “.

وقال الدكتور عزت أن ما قاله في المؤتمر الذي عُقد في إمبابة يوم الخميس الماضي عندما سُئل عن تطبيق الحدود، لم يَرِدْ فيه عبارة امتلاك الأرض بالمعنى الذي أشارت إليه الصحيفة، وأن ما قاله هو أن كلمة حدود مرتبطة عمومًا بوجود أرض، وأن هذه الأرض هي المجتمع وأخلاقه وتعاملاته

واعتبر نائب المرشد العام أن تعمد نشر “أخبار محرفة” جزء من حملة مشبوهة ضد جماعة الإخوان المسلمين، دأبت هذه الصحيفة وعدد من محرريها على تنفيذها. وحاولت البديل الاتصال بالزميل مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم للتعقيب على الخبر إلا أن أحد تليفونيه كان مغلقا والآخر لم يرد .. وتكرر نفس الأمر مع الزميل محمد سمير مدير تحرير والذي لم يرد على تليفونه .

من جهة واصل موقع إخوان أون لاين حملته على مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم فقد نشر على صفحته الرئيسية اليوم خبرا عن جاء نصه “تصاعد الغضب على ساحات المواقع الإلكترونية ضد مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة (المصري اليوم) ونائبه محمود مسلم، خاصةً بعد أن بثَّ موقع (اليوتيوب) مقطع فيديو للجلاد على برنامج “محطة مصر” قبيل اندلاع ثورة 25 يناير أعلن فيه تأييده لترشيح جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع لمنصب رئيس الجمهورية باعتباره “أحد القيادات الشابة”.

يذكر أن شبكة رصد المقربة من شباب الاخوان هي التي أعادت نشر الفيديو على الانترنت مؤخرا

أكد الدكتور محمد مرسى المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين على أهمية وجود المادة الثانية لحماية المجتمع المصرى من الانهيار،


الدكتور محمد مرسى المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسى المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين

كتب محمد البحراوى

أكد الدكتور محمد مرسى المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين على أهمية وجود المادة الثانية لحماية المجتمع المصرى من الانهيار، قائلا(لا أتخيل دستورا مصريا بدون أن يكون الإسلام هو المصدر الرئيسى للتشريع"، مضيفا أن هذا لا يعد طغيانا أو ظلما على أحد.

وأكد مرسى خلال المؤتمر الذى نظمه شباب إخوان أكتوبر، تحت شعار( شباب أكتوبر اليوم بأيدينا نبى بكره)، أن الهدف الأكبر للإخوان أن يكون الإسلام حاكما لأنه المعبر عن روح الأمة ورأى الأمة مقدم على الدستور.

وحضر المؤتمر ما يقرب من 700 من شباب الإخوان، ويهدف المؤتمر لتبادل الرؤيا والاقتراحات لتطوير العمل الإخوانى فى الفترة المقبلة، ولبحث تطورات الأمور فى مصر بعد ثورة 25 يناير.

دعوة شبابية لحماية كنائس مصر أثناء عيد "الشعانين"


الكاتدرائية المرقصية بالعباسية الكاتدرائية المرقصية بالعباسية

كتب جمال جرجس المزاحم

أطلق عدد من الشباب دعوة على الفيس بوك للدفاع عن الكنائس تحت شعار "شباب مصر المسلمين سيحمون الكنائس فى يومى أحد السعف وعيد القيامة المجيـد".

وقال الجروب إن تلك الدعوة موجهة إلى كل الشباب المسلمين لحماية الكنائس فى كل أرجاء مصر، حتى يؤدى الإخوة المسيحيين شعـائر عبـاداتـهم فى جو من الآمان فى أعيــادهم فى هذا الشهر.

وطالبت الدعوة بعمل كوردون من ليل السبت السابق للعيدين، حيث سيكون أكبر تجمع لأقباط مصر فى الكنائـس يومـى الأحـد 17 أبريل، وهـو أحد السعـف، والأحد 24 إبريل فى عيد القيامة.

استدعاء طلعت زكريا لسماع أقواله في بلاغ يتهمه بسب المتظاهرين

  • محامي يطالب زكريا في بلاغ للنائب العام برد أموال علاجه على نفقة الدولة

البديل – وكالات :

قال موقع أخبار مصر التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اصدر قرارًا باستدعاء الفنان طلعت زكريا، وذلك بعد أن تعددت البلاغات التي تتهمه بإهانة ثوار التحرير واتهامهم بممارسة الدعارة داخل الخيام بميدان التحرير وتعاطي المخدرات.لذلك جاء قرار النائب العام باستدعائه يوم 24 من الشهر الجاري لسماع أقواله فيما نسب إليه من سب وقذف ثوار “25 يناير” الموجودين بميدان التحرير.

يذكر ان طلعت زكريا-كما ذكرت مجلة الفن اون لاين- يتصدر القائمة السوداء للفنانين المصريين الذين هاجموا الثورة والمتظاهرين ، وذلك بعد التصريح المهين الذي أدلى به مع الإعلامي أحمد شوبير في قناة “مودرن كورة”.

وكان أحد المحامين قد تقدم مؤخرا ببلاغ إلى النيابة العامة ضد طلعت زكريا يطالبه برد الأموال التي أنفقت على علاجه من نقود الشعب قائلاً إنه غير مستحق للعلاج على نفقة الدولة، كما طالب بمحاسبته على سب شباب ثورة 25 يناير واتهامهم بممارسة الرذيلة وتعاطي المخدرات بميدان التحرير.

من جانبه سخر طلعت زكريا من هذ البلاغ وأكد أنه لا يعلم شيئًا عنه، لكنه سيكلف المحامي الخاص به ببحث الأمر، وقال إن علاجه كان على نفقة رئاسة الجمهورية وليس على نفقة الدولة، ومن ثم فإن من يريد استرداد هذه النقود، فليطلبها من الرئيس السابق حسني مبارك، على حد قوله.

هل تزامل سوزان مبارك ..هدى عبد المنعم وراندا الشامي في عنبر 12 بسجن القناطر ؟

  • العنبر مخصص لسجينات الأموال العامة ويناظر عنبر الحكومة في سجن طره وأغلب نزيلاته من المشهورات
  • عنبر 12 أكثر العنابر شهرة بالقناطر لطبيعة نزيلاته .. وسجينات يقمن بغسل الملابس وتنظيف العنبر وإعداد الطعام لنزيلاته بمقابل مادي

كتبت – وفاء شعيرة :

فيما ترددت أنباء عن استعدادات داخل سجن القناطر لاستقبال سوزان مبارك قرينة الرئيس المخلوع في حال إدانتها في البلاغات الموجهة ضدها بشأن حسابات مكتبة الإسكندرية وغيرها من الاتهامات الأخرى .. وفيما رجحت مصادر أمنية أن يتم تجهيز زنزانة جديدة لاستقبال من يتم توجيه الاتهام لهن في قضايا فساد من سيدات النظام السابق وأشارت إلى إن إدارة السجن كانت قد بدأت في ترميم زنزانة مهجورة قريبة من غرفة المأمور قبل أن يتم نفي خبر إحالة قرينة الرئيس للتحقيق .. إلا أن مصادر أخرى رجحت أن يتم إيداع من يثبت بحقها اتهام من المسئولات في النظام السابق

في عنبر 12 في سجن القناطر وهو ما يطرح سؤالا عن أسماء نزيلات العنبر ونوعية الاتهامات الموجهة لهن :

تقول مصادر من داخل السجن أن عنبر 12 هو عنبر الأموال العامة في سجن القناطر المناظر للعنبر الذي استقبل فيه المسئولين الذين وجهت لهم اتهامات بالفساد في الحكومة السابقة والذي يضم بين زنازينه الآن أغلب أعضاء الحكومة السابقة وكذلك نجلي الرئيس المخلوع .

في المقابل يضم عنبر الأموال العامة بسجن مجموعة من أشهر السجينات مثل رندا الشامي المتهمة في قضية فساد كبرى في وزارة الزراعة وسيدة الأعمال هدى عبد المنعم المسماة بالمرأة الحديدية كما كان من بين سجيناته أماني أبو خزيم المذيعة السابقة في التليفزيون المصري والتي تم حبسها في قضية خاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة قبل أن يتم الإفراج عنها بعد قضاء العقوبة .

ويعتبر عنبر12 في سجن القناطر من أكثر العنابر شهرة وشياكة داخل السجن نظرا لارتفاع مستوى سجيناتة المادية مما دفع بعض السجينات لعرض خدماتهن على سجينات العنبر حيث يقمن بغسل الملابس وتنظيف العنبر وإعداد الطعام لهن بمقابل مادي

مؤيدو مبارك يدعون لمظاهرة "رد الجميل" 25 إبريل



كتب عز النوبى

طالب عدد من قادة الجيش من المتظاهرين المطالبين بمحاكمة الرئيس السابق مبارك إلى التوجه إلى ميدان التحرير بدلاً من الاستمرار فى التظاهر أمام مبنى ماسبيرو، تجنبا للاحتكاك بينهم وبين المؤيدين لمبارك المتواجدين فى نفس المكان، فهتف المؤيدون لمبارك "يا تحرير بتحاكم ليه هو الريس عمل إيه؟" و"والآن المساءلة أو المحاكمة".

من ناحية أخرى، سادت حالة من الاختلاف بين مؤيدى مبارك للذهاب بباقات من الورود بالمستشفى العسكرى التى يتواجد فيه مبارك، ودعوا إلى مظاهرات يوم 25 إبريل تحت عنوان مصر فوق الجميع لرد الجميل للرئيس السابق مبارك وإنجازاته.

أوباما: رياح التغيير فى الشرق الأوسط تشبه خروج بنى إسرائيل من مصر

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما

كتب محمود محيى

قال الرئيس الأمريكى ،باراك أوباما، إنه يواصل الدعاء من أجل إحلال السلام بين إسرائيل وجيرانها فى الوقت الذى تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط تغيرات كبيرة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية رسالة خاصة وجهها أوباما لليهود بمناسبة قرب حلول عيد الفصح اليهودى من البيت الأبيض جاء فيها "إن المتغيرات الاجتماعية ورياح التحرير التى تهب فى الشرق الأوسط تتماشى مع قصة خروج بنى إسرائيل من مصر الفرعونية الجارى تلاوتها فى عيد الفصح".

البرادعى عميل إسرائيل ومتواطىء إيرانى.. منشورات غير تقليدية للترويج للانتخابات

أطلقت "الحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير"، حملة غير تقليدية، للترويج لمرشح الرئاسة المحتمل الدكتور محمد البرادعى. ودشنت نشاطها بتوزيع استبيان فى عدد من التجمعات عن رأي المواطنين فى البرادعى، ومواقفه المختلفة تجاه العراق وإيران والمادة الثانية، ومعظم التساؤلات الأخرى التي تدور في أذهان الشارع عنه، ووزعت منشورات تفند ادعاءات البعض ضد البرادعي وتدحض كذبها بالأدلة والتقارير.
حملت المنشورات عناوين ملفتة للنظر مثل "البرادعي .. ضيّع العراق"، و"البرادعي .. عميل اسرائيل"، و"البرادعي متواطئ إيراني"، و"البرادعي عايزها علمانية".
قام طلاب "الحملة الشعبية لدعم البرادعى"، بافتتاح مقر لها بكلية الطب جامعة الاسكندرية. ولاقت الحملة رواجا كبيرا داخل الكلية، وتوافد العديد من الطلبة لمعرفة المزيد عن الحملة، ومعرفة الحقيقة وراء هذه الإدعاءات، ووسائل التطوع للعمل مع الحملة على تصحيح الصورة الخاطئة عن البرادعى.
ووزعت استبيانات لمعرفة رأي الطلبة في رئيس الجمهورية القادم، ومواصفاته والأولويات التي يجب أن يركّز عليها.
يتركز مجهود الحملة داخل الكلية في الفترة القادمة بالتعاون مع مكتب الحملة في كلية الصيدلة وطب الأسنان (الذي سيفتتح خلال أيام) على تصحيح صورة البرادعي .. والتوعية السياسية للطلاب .. سواء توعية بالتيارات الفكرية المختلفة كالليبرالية والعلمانية والفكر الاسلامي وغيرها .. أو بالمفاهيم الاقتصادية المختلفة كالاشتراكية والرأسمالية .. وتوعية بمختلف أنواع الحكم .. كالنظام البرلماني والرئاسي وغيرها .. وأيضا توعية بالانتخابات البرلمانية ودور نائب مجلس الشعب وأعضاء المجالس المحلية





وائل غنيم أو (جو السباك) ينتقد صندوق النقد الدولي لدعمه نظام مبارك



انتقد وائل غنيم أحد رموز ثورة 25 يناير ومدير التسويق لشركة جوجل فى الشرق الأوسط، صندوق النقد الدولي والمؤسسات النقدية العالمية الأخري، لدورها في دعم النظم المستبدة وخصوصا نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

قال غنيم الذي كان يتحدث أمام ندوة عن الشباب والوظائف في الشرق الأوسط في مقر صندوق النقد الدولي في واشنطن أمس الجمعة، أن مافعله صندوق النقد الدولي و "النخب" في المؤسسات الدولية العالمية الأخري مثل البنك الدولي والمعونة الأمريكية من دعم لنظام الرئيس السابق حسني مبارك يمثل جريمة وليس مجرد خطأ، خصوصا أن هذه المنظمات والمؤسسات كانت تعرف حجم الفساد الغارق فيه نظام حسني مبارك.
أكد غنيم أن مبارك ترك مصر وهي في حالة سرطان ولكن من سيعالج البلاد من هذا السرطان هم أهل البلد نفسها. ومع ذلك دعا وائل غنيم المستثمرين للقدوم إلى مصر ونقل الخبرة والتكنولوجيا. وقد ارتدي غنيم في معصمه شريط مكتوب عليه ثورة 25 يناير وقد شبه نفسه ب "جو السباك" الذي قام بإستجواب أوباما عندما كان مرشحا للرئاسة وأكتسب شهرة كبيرة بسبب هذا الإستجواب الذي تم عبر الفيديو


علا غانم: المفروض الشعب يشكر مبارك





قدمت الفنانة علا غانم الشكر للرئيس السابق حسني مبارك لأنه تنحى مبكرًا، ولم يتمسك بالحكم مثلما فعل العقيد معمر القذافي في ليبيا وأقدم على ضرب شعبه بالصواريخ، مؤكدة في الوقت نفسه رفضها إطلاق "النكات" عليه من باب التشفي .. وقالت يجب على الشعب ان يشكره على ما قدمه بدلا من التشفي فيه ..

وفي الوقت نفسه، الذي أشارت إلى أن شعورها بالرعب خلال فترة عدم الاستقرار الأمني في الأيام الأولى لثورة 25 يناير جعلها تتألم لحال الشعب الفلسطيني، الذي يعيش في حالة رعب مستمرة، فإنها أوضحت أن الملابس العارية التي تظهر بها في أعمال لا تعبر عن شخصيتها الخجولة.

وقالت علا في مقابلة مع برنامج "المسلسلاتي" على قناة "نايل دراما 2" مساء الخميس "نحن لم نعش أي معاناة أثناء الثورة أو خلال الشهرين الماضين، مثلما يعاني الشعوب الأخرى، والموضوع انتهى سريعًا بتنحي مبارك، ويجب أن نشكره على ذلك الأمر، كان من الممكن أن يتمسك بالحكم مثل القذافي، الذي قام بالتمسك بالحكم وضرب شعبه بالطيران".

وأضافت "لم أتشف في مبارك بعد صدور قرار بحبسه لمدة 15 يومًا، على الرغم من أنه تغاضى خلال أيام حكمه عن أشياء كثيرة خطأ. وأغضب عندما يسيء بعض الأشخاص العرب لشخص مبارك، خاصة وأنه من المفترض أن نقول له: شكرًا على الثلاثين عامًا الماضية".

البشاير

تم طردها من مصر النهاردة........ المذيعة المصرية مريم أمين تثير استياء الجمهور المصري بملابسها Read more: المذيعة المصرية مريم أمين تثير استياء الجم




في أولى حلقات ظهورها على شاشة التليفزيون المصري تسببت بصدمة للمشاهد المصري الذي لم يعتد على هذه الطلة المنفتحة التي أطلت بها عليهم.. إنها الإعلامية المصرية مريم أمين التي أثير حول انضمامها لبرنامج "مصر النهارده" ضجة كبيرة ما بين تصريحات لها تكذب وتصريحات تدل على غضبها من السياسة التي يتبعها التليفزيون المصري في التعاقد مع مذيعيه، إلا أننا رغم تصريحاتها المتتالية بعد انضمامها للبرنامج فوجئنا بها يوم الأربعاء الماضي الموافق 30 من شهر مارس الماضي تقدم لنا برنامج "مصر النهارده" البرنامج الأكثر شهرة داخل التليفزيون المصري.
بمجرد ظهور المجموعة الجديدة من الإعلاميين الذين انضموا مؤخراً للبرنامج - تطبيقاً لسياسة "تغيير الوجوه" التي يعتمدها التليفزيون المصري مؤخراً - لاحظ الجمهور المصري حالة التوتر التي انتابت هذه المجموعة باعتبارها تجربة جديدة عليهم من حيث الجمهور والظروف الحالية، واستقبل الجمهور هذا القدر من التوتر بصدر رحب، إلا أن ما فاجأ الجمهور هو الملابس الجريئة مكشوفة الصدر التي ظهرت بها مريم على الشاشة، لتبدأ موجة من الانتقادات تجاه مريم لتضعها في موقف لا تحسد عليه خاصة في أولى حلقاتها على شاشة التليفزيون المصري.
واستمرت حملة الهجوم والانتقادات على موقعي "يوتيوب" و"الفيس بوك" حتى مساء اليوم الثاني لتستجيب مريم لهذه الانتقادات وتطل علينا بطلة مختلفة تماماً في إشارة مستترة منها بتفهمها لطبيعة المشاهد المصري الذي اعتاد على ان يرى مذيعات تليفزيونه المصري في هيئة محافظة للغاية على الرغم انه قد يتقبلهن في هيئة متحررة على شاشات عربية فضائية ولا يبالي بذلك!.
جدير بالذكر ان الإعلامي تامر أمين قد قدم أمس آخر حلقاته في برنامج "مصر النهارده"، حيث أعلن خلال الحلقة أن فريق عمل البرنامج وعلى رأسهم رئيس التحرير ونائبه ومدير الإنتاج والمشرف العام قاموا بالاجتماع مع الدكتور سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ليعلموه أنهم سيغادرون البرنامج وطلبوا منه ترشيح كوادر إعلامية جديدة لتستلم منهم البرنامج خلال نهاية الأسبوع القادم.

هل لكونة قبطى.......المتظاهرون ضد محافظ قنا الجديد يقررون الاعتصام بالميدان

المتظاهرون ضد محافظ قنا الجديد المتظاهرون ضد محافظ قنا الجديد

قنا _ هند المغربى


قرر الاعتصام بميدان الساعة بمدينة قنا حتى يتم الاستجابة لمطلبهم بإلغاء تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظة لقنا، وإصدار بيان رسمى بذلك.

كان المتظاهرون أدوا صلاة العصر داخل الميدان، مؤكدين أنهم لن يفضوا الاعتصام حتى تتم الاستجابة لمطلبهم بصدور بيان بإلغاء تعيين ميخائيل محافظاً لقنا.

من جانبه، قال الشيخ قرشى سيد سلامة إمام مسجد محمد عمر بقنا: "إنه لا يعنى أن مظاهرتنا اليوم لرفض المحافظ الجديد موقفاً ضد الأقباط، والشريعة الإسلامية لا تظلم غير المسلمين وتحافظ على كافة حقوقهم، وفى تلك المظاهرة أقباط رافضون للمحافظ الجديد، مضيفاً نقول لهم مرحباً بكم إخوة فى الوطن والجيرة والصداقة والزمالة"، ودعا المتظاهرين بالحفاظ على الممتلكات العامة وعدم المساس بها واحترام رجال القوات المسلحة الشرفاء ورجال الأمن.

بالفيديو .......بالفيديو: مسيرة للأقباط في شبرا للمطالبة بقانون تنظيم بناء دور العبادة الموحد

خالد فؤاد -




نظم مئات الأقباط اليوم مسيرة انطلقت من دوران شبرا مروراً برمسيس نهاية بميدان التحرير، ورفعوا لافتات مكتوب عليها الشعب يريد قانون تنظيم بناء دور العبادة، وأخرى تنادي بمعاقبة الجناة في أحداث المقطم، وكذلك بناء الكنائس المغلقة.

وقاموا بإغلاق شارع شبرا المؤدي إلى رمسيس بأربطة مروري لسد أي فتحة تؤدى لعبور السيارات، مما أدى إلى اشتباك مع بعض سائقي السيارات.







طائرة عسكرية تنقل مبارك من مستشفى شرم إلى القاهرة

المصدر : شبكة المشاكأحمد حسنى وأحمد البهنساوى وأحمد عدلى -




كشف مصدر عسكرى لـ«الشروق» أنه تقرر نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى المركز الطبي العالمي على طريق مصر ــ الإسماعيلية الصحراوي تطبيقا لقرار النائب العام، وأكد المصدر أن المركز الطبي من أفضل المواقع من حيث الاحتياطات الأمنية، كما توجد به جميع سبل الرعاية الطبية، ولم يتبين بعد موعد نقل الرئيس الذي سيتم نقله في طائرة عسكرية.

وقال المتحدث الرسمى للنيابة العامة إن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أرسل خطابا إلى السيد منصور العيسوى وزير الداخلية لاتخاذ إجراءات نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المحبوس احتياطيا من مستشفى شرم الشيخ إلى مستشفى سجن طرة.

وأشار إلى أن وزير الداخلية رد بخطاب إلى النائب العام مفاده أن إمكانات وتجهيزات مستشفيات السجون ليست بالكفاءة الطبية المناسبة لمواجهة أى تطورات للحالات الطبية التى تستدعى إدخالها إلى العناية المركزة، مما يرى معه إيداعه بأحد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة اللازمة.

احتكاكات بين مؤيدي ومعارض مبارك أمام ماسبيرومسيرة قبطية بميدان التحرير للمطالبة بدولة مدنية وقانون دور العبادة

مسيرة قبطية في شبرا
مسيرة قبطية في شبرا

القاهرة- ا ش ا،اخبار مصر

تظاهر أكثر من ألف قبطى بميدان التحرير مساء الجمعة للمطالبة بدولة مدنية بمرجعية دينية، حيث طالب المتظاهرون -الذين تجعمعوا بالميدان بمناسبة ذكرى الأربعين لضحايا اشتباكات المقطم بين المسلمين وأقباط بصياغة دستور جديد للبلاد خال من أى مواد دينية, وبناء مطرانية مغاغة , وسن قانون موحد لتنظيم بناء دور العبادة , وفتح الكنائس المغلقة من قبل جهاز مباحث أمن الدولة السابق , والافراج عن جميع الأقباط الذين تم اعتقالهم خلال مظاهرات ماسبيرو.

وقد ارتدت السيدات اللاتى شاركن فى المظاهرة الملابس السوداء حدادا على ضحايا الأقباط فى أحداث المقطم , فيما ارتدى بعض المتظاهرين الآخرين ملابس تحتوى على ألوان علم مصر.

كان قد تجمع نحو خمسة آلاف قبطي الجمعة في مسيرة ينظمها اتحاد شباب ماسبيرو القبطى في ذكرى الأربعين لضحايا المقطم، وقد بدأت المسيرة من منطقة دوران شبرا متجهة الى مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون "ماسبيرو".

وارتدى المشاركون في المسيرة ملابس بالوان علم مصر، ورفعوا لافتات تطالب بالدولة المدنية، ودستور جديد، وبناء مطرانية مغاغة، وفتح الكنائس المغلقة، وقانون لدور العبادة والقبض على المسئولين عن حادثي صول والمقطم.

من جهة أخرى , وقعت احتكاكات بين بعض المؤيدين للرئيس السابق حسنى مبارك وبين المعارضين له أمام مبنى ماسبيرو بشارع كورنيش النيل ; حيث تدخلت قوات الجيش وقامت بالفصل بين الجانبين.

اللي على راسه بطحة يحسس عليها.. لعنة "المال الحرام" تطارد "هيكل الابن"!!

المصدلعنة "المال الحرام" تطارد "هيكل الابن"!!

احمد محمد حسنين هيكل

محيط ـ عادل عبد الرحيم

هاخلي كل اللي كسبوا ملايين بالحرام يتمنوا النار تولع في فلوسهم.. مقولة لا يمكن أن تغيب عن الذاكرة، أطلقها اللواء أركان حرب طارق مهدي، المدير الإداري لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، فور توليه مهامه لتطهير "ماسبيرو".

قفزت هذه المقولة على رأسنا بعد مطالعة آخر متابعات ملاحقة المتهمين في وقائع الفساد في عهد النظام السابق، حيث أمر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام المصري، بمنع كل من الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، ورجل الأعمال أحمد محمد حسنين هيكل، نجل الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل صاحب شركة "القلعة" للاستثمارات المالية، من السفر وإدراج اسميهما بقوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.

وقال المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة إن قرار النائب العام جاء في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من وقائع تتعلق بتسهيل عبيد لـ"هيكل الابن" الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي به والتربح للنفس وللغير.

وذكر المستشار السعيد أن عبيد أصدر عدة قرارات بخصخصة بعض الشركات الناجحة المملوكة للدولة، إبان توليه رئاسة الوزراء، وقام بيعها بأسعار متدنية وكان من بينها شركة أسمنت بورتلاند حلوان والتي تم بيعها لهيكل بثمن بخس فحقق من ورائها منافع مالية كبيرة في بيعها لأجانب بأضعاف ثمن شرائها مما ألحق ضررا بالغا بالمال العام.

الرئيس المصري السابق محمد حسنى مبارك

وقد شهدت الأيام الأخيرة حبس قائمة طويلة من رموز النظام السابق لم يكن أحد يتصور في يوم من الأيام مجرد المساس بقدسيتها، وكان على رأسها الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ود. فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنحل، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المنحل أيضا.

إضافة إلى د. زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، ود. احمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء مثل اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية السابق، والمهندس احمد المغربي، وزير الإسكان السابق، وزهير جرانة، وزير السياحة السابق، إضافة إلى احمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل.

أركان حكومة سجن طرة

هذا بخلاف قائمة أخرى من الوزراء المطلوبين مثل د. يوسف بطرس غالي، وزير المالية السابق الهارب إلى لبنان، وعدد من الشخصيات العامة مثل المستشار مرتضى منصور ورجل الأعمال إبراهيم كامل ود. حسن راتب، صاحب فضائية المحور وغيرهم.

وحتى الأموات لن ينجون على مايبدو من تلك الملاحقات، حيث أمر المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، بتشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل لفحص كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بثروة الراحل كمال الشاذلي وزير شئون مجلس الشعب السابق، والتي آلت إلى ملكية أفراد أسرته بعد وفاته.

كمال الشاذلى قبل وبعد المرض

جاء ذلك القرار في ختام استماع جهاز الكسب غير المشروع إلى أقوال معتز الشاذلي نجل كمال الشاذلي، وأرملة الوزير السابق، بشأن تحديد حجم ثروة كل من أفراد الأسرة، وبيان ما إذا كانت تتناسب مع دخل كل منهم الشرعي أم انها نقلا عن مورثهم كمال الشاذلي.

وقد خلقت هذه الملاحقات الأمنية حالة كبيرة من الارتياح بين ملايين المصريين المتعطشين لتطهير البلاد من وقائع ورموز الفساد هذه التي نهبت الثروات وعاثت في مصر انتهاكا وسلبا، ومنحت ثقة غير محدودة في حكمة ونزاهة المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة شئون البلاد في هذه الفترة بالغة الحساسية.

كما أنها أرست عدة مبادئ هامة في مقدمتها أنه لن يكون هناك شخص فوق القانون مهما علت مراتبه أو تضخم نفوذه، وأنه لن يتستر أحد على الخطأ بعد الآن، وهي البداية الصحيحة لجهود البناء السليمة لمصر جديدة عنوانها "البلد رجعت لنا".. ومن الأفضل لكل من على رأسه بطحة أن يحسس عليها، كما يقول المثل الشعبي الدارج.

تاااااااااااااااااااانى وتالت ورابع ......محمد حسان: لا يجوز تولي المرأة والقبطي الرئاسة

كتب- أيمن شعبان:
قال الشيخ
محمد حسان أن جمهور العلماء أجمعوا على أنه يجب تقديم الذكر المسلم في الولاية العامة، مثل الرئاسة والمناصب العامة، قائلا: .. أرفض ترشح السيدات والأقباط للرئاسة ويجب أن نحتكم في هذا الشأن للمادة الثانية التي تنص على الهوية الإسلامية لمصر، وكما لا يجوز للمرأة أن تؤم المسلمين في الصلاة فلا يجوز أن تتقدمهم في الولاية العامة.

وأضاف حسان خلال مقابلة أجراها مع برنامج "واحد مع الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على فضائية دريم بثت الخميس، أن هذا ليس انتقاصا من قدر المرأة أو الأقباط، مشيرا إلى أن مرجعية الوظائف لدى المنهج السلفي تعود إلى الأمانة والقوة، وهذا تأصيل شرعي، يرتبط بالولايات الخاصة، التي لا يجوز فيها التمييز على أساس الجنس أو الدين.

وحول موقف السلفيين من بعض القوانين حال وصولهم لمقاعد الحكم أو التشريع قال حسان: "سنعمل على تغيير كل القوانين التي تغير تخالف شرع الله.. لن نحرم السياحة أو الفن أو الغناء، ولكن سنطالب المسئولين بوضع ضوابط لتلك المجالات بما يتوافق مع اخلاقيات ومقومات المجتمع الاسلامي، فما العيب في تأصيل ذلك، لا نريد أن نأكل بالحرام، وأطالب أهل الفن بتحقيق الرقابة لرب العالمين".

وفيما يخص موقف السلفيين من الأقباط، قال حسان إن الأقباط سيحكمون بشريعتهم ولن يجبروا على التعامل بالشريعة الإسلامية، قائلا:" لا ألزمهم بشريعة الإسلام، ولكن أطالب الأقباط أن يحترموا مشاعر المسلمين فقط، كما يجب على المسلمين أن يحترموا مشاعر غير المسلمين، فليس من العدل ظلم غير المسلم أو عدم احترام مشاعر المسلمين".

وتابع حسان: النبي أوصانا باهل مصر خيرا، والأقباط يحيون في أمن منذ الفتح الإسلامي لمصر، والامام ابن حزم ذكر في مراتب الاجماع أن الأمة أجمعت على وجوب حماية أهل الذمة، وكلمة أهل الذمة ليست انتقاصا منهم، ولكن المقصود أنهم أهل ذمة رسول الله، والامام ابن حزم يقول إن حماية أهل الذمة من أي اعتداء واجب على المسلمين، وأؤكد للأقباط أنهم ليسوا في حاجة إلى الاستقواء بالخارج، فحمايتهم واجب على المسلمين.

هجوم بالبيض على رئيس ألمانيا

أفادت وسائل الإعلام الألمانيةأن الرئيس الألماني كريستيان فولف تعرض لهجوم بالبيض خلال زيارته لمدينة فيسبادين في الميدان الرئيسي لها.

وألقى رجل مجهول يناهز عمره 50 عاما بيضتين باتجاه الرئيس الألماني خلال مراسم استقباله أمام مبنى المجلس المحلي التي شارك فيها رئيس حكومة مقاطعة جيسين التي تعتبر فيسبادين عاصمة لها.

واعترض أحد حراس فولف لإحدى البيضتين، إلا أن الأخرى أصابت الرئيس الذي ترك المكان ليغير ملابسه المتسخة وعاد إلى الميدان من جديد.

وأوقفت الشرطة المعتدي، ولم تدل وسائل الإعلام الألمانية بأية تفاصيل عن أسباب هذا
"الهجوم البيضوي" .








جماعة سلفية في غزة تنفذ حكم الإعدام في صحفي إيطالي





قالت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة الخاضعة لسيطرة حركة حماس في قطاع غزة الجمعة، إنها عثرت على جثة الصحفي والناشط الإيطالي، فيتوريو أريجوني، الذي اختطفته جماعة سلفية في غزة تطلق على نفسها اسم 'الصحابي الهمام محمد بن مسلمة ونفذت ضده حكم الإعدام.

واستنكرت الوزارة ما وصفتها بـ"جريمة اختطاف وقتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريجوني على يد مجموعة مسلحة،" مؤكدة أن هذه الجريمة "لا تعبر عن قيم ودين وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني،" متوعدة في الوقت ذاته بأنها "ستلاحق باقي أفراد المجموعة وستنفذ القانون بحقهم".

وقالت وزارة الداخلية أنه منذ وصول إشارة اختطاف أريجوني قامت الأجهزة الأمنية "بالاستنفار الكامل والبحث والتحري، أسفرت عن الاستدلال على أحد أفراد المجموعة، الذي اعترف على باقي المجموعة، ودل على المكان الذي يوجد فيه المتضامن، فتحركت الأجهزة الأمنية بكل حكمة وسرعة نحو المكان فوجدت المختطف قد قتل منذ ساعات بطريقة بشعة، حسب تقرير الطب الشرعي."

وأضاف بيان الداخلية بأن "المعطيات الأولية، تشير إلى أن نية الخاطفين هي القتل، حيث تمت عملية القتل بعد فترة وجيزة من اختطافه"، مشيرة إلى أن "الدوافع وراء هذه الجريمة، وإن كانت تبدو بشكل فكري معين، إلاّ أنها تدلل على أيادٍ ما زالت تتآمر على شعبنا الفلسطيني في غزة، وتريد أن تنال من أمنه وصموده."

وربط البيان بين مقتل الناشط الإيطالي وبين ما قالت إن إسرائيل تفعله عبر البحث عن "سبل منع أسطول الحرية الثاني بعد أن كان للحملات الدولية التضامنية أثر ودور في خلخلة الحصار المفروض منذ خمس سنوات."

وكانت الخارجية الإيطالية في روما قد قالت الخميس إن أريجوني اختطف في غزة، وأن شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب، يظهر فيتوريو في الأسر.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أن "جماعة سلفية في غزة تطلق على نفسها اسم 'الصحابي الهمام محمد بن مسلمة'" أعلنت مسئوليتها عن اختطاف أريجوني في غزة، وطالبت الحكومة المقالة في القطاع بالإفراج عن زعيمها "هشام السعديني المعروف باسم أبو الوليد المقدسي" مقابل الإفراج عن الإيطالي.

وأشارت الوكالة إلى أن أريجوني وصل إلى الأراضي الفلسطينية للتضامن مع القضية الفلسطينية، بوصفه عضواً في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الوكالة الإيطالية أن "الجماعة السلفية بثت شريط فيديو ظهر فيه الإيطالي المختطف حيث طالبت بالإفراج عن جميع معتقليها من سجون الحكومة المقالة في غزة"، وأمهلت الجماعة الحكومة المقالة مدة 30 ساعة لتنفيذ مطلبها.

وكانت قوات الأمن التابعة للحكومة المقالة قد اعتقلت السعديني، البالغ من العمر 50 عاماً، من منزله في مخيم الشاطئ في غزة قبل نحو العام.

وقال ألفريدو تراداردي، المنسق الإيطالي لحركة التضامن مع غزة وصديق أريجوني، لـCNN، إن مقتل زميله "يظهر الحاجة إلى السلام في المنطقة،" داعياً إلى الضغط على الحكومات الأوروبية وواشنطن في سبيل تحقيق ذلك.

تناولا إفطارهما الأول بالسجن في ضيافة الفقيحجرة صغيرة دون تلفزيون لعلاء وجمال مبارك.. أحدث نزلاء "جمهورية طرة

دبي - العربية، محمد عبيد

كشفت وسائل إعلام وصحف مصرية عن تفاصيل الليلة الأولى لنجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، علاء وجمال في سجن طرة.

ووفقا لتلك المصادر جرت اتصالات في منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء 14-4-2011 بين اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، وأعضاء من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لتأمين نقل جمال وعلاء إلى سجن مزرعة طرة، على أن تتولى الوزارة نقلهما إلى مطار شرم الشيخ.

جمال شاحب وعلاء متماسك

وبعد الانتهاء من تلك الترتيبات، خرج جمال وعلاء من مقر المحكمة بشرم الشيخ في حراسة الشرطة، وسط هتافات وتصفيق المواطنين الذين تجمعوا أمام المحكمة، لتتسلمهما عناصر من القوات المسلحة، وينقلوهما في طائرة حربية إلى مطار ألماظة (شرق القاهرة).

وفي تمام السادسة من صباح الأربعاء، هبطت الطائرة، ونزل منها جمال وعلاء يرتديان بدلتين سوداويين، وفى يد كل منهما حقيبة صغيرة، وسلمتهما الشرطة العسكرية إلى قوات أمن القاهرة، وركبا سيارة مصفحة، حاصرتها 5 سيارات أمن وسيارة شرطة عسكرية، وانطلق الموكب إلى سجن المزرعة.

وفي السادسة والنصف وصلت السيارة للسجن ونزل منها نجلا الرئيس السابق، حيث اقتادهما الحرس إلى إدارة الأمانات فخلعا ملابسهما وارتديا الملابس البيضاء التي أحضراها معهما.

وكان رجل الأعمال أحمد عز أول المستقبلين، فرمقه الاثنان بغضب، وحمل علاء وجمال رقمي 23 و24، وأودعتهما إدارة السجن حجرة بسريرين داخل عنبر صغير ملحق بالعنبر رقم "1"، ولا يوجد بها تلفزيون، وحسب مصادر، فإن جمال بدا فاقداً جزءاً كبيراً من وزنه، شاحب الوجه، زائغ البصر، فى حين بدا علاء متماسكاً.

وفي الثامنة والنصف تناول جمال وعلاء الإفطار، بدعوة من أنس الفقي، وزير الإعلام السابق، ومعهم جميع الوزراء والمسؤولين السابقين المحبوسين، وأبدى الجميع مواساتهم لنجلي مبارك، في حين ظل هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال، يسأل عن الحالة الصحية لوالدهما.

وتحول سجن طرة، أو سجن المزرعة، الواقع جنوب ضاحية حلوان، إلى معلم بارز في الحياة المصرية خلال الآونة الأخيرة، إذ بات يضم بين جنباته معظم أركان النظام السابق، الذين صدرت ضدهم أوامر بالحبس على ذمة التحقيق.

ويضم السجن أكبر قسم بالسجون المصرية لجرائم نهب المال العام، ويقبع فيه مجرمون ومعتقلون سياسيون آخرون من غير أفراد النظام السابق.

ومن بين أشهر الشخصيات التي تتواجد داخل جدران السجن حالياً وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الذي يواجه اتهامات بالفساد وغسل أموال، وبإطلاق النار على المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية، والأمين العام السابق للحزب الوطني رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف، الذي كان ينظر اليه على أنه أحد أقرب مساعدي مبارك، وكذلك الرئيس السابق لديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمي، ورجل الاعمال الشهير أحمد عز، ورئيس الوزراء السابق أحمد نظيف ووزيرا السياحة والإسكان السابقين، ومجموعة كبيرة من الوزراء والمسؤولين السابقين.

كما يضم السجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 15 عاماً في قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

ومن المفارقات، أن السجن يضم عدداً من السجناء السياسيين، خاصة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ممن أمر النظام السابق بسجنهم.

ونظراً لكثرة عدد المسؤولين والوزراء السابقين الذين يضمهم السجن، أصبح البعض من المصريين يتندرون بإطلاق اسم "جمهورية طرة" عليه، كما يطلق عليه البعض "بورتو طرة"، و"طرة لاند" نسبة للتجمعات السكنية، والمنتجعات الفاخرة التي كان يسكنها كبار القوم من نزلاء السجن حالياً.

ونظراً لضخامة الثروات والأصول المالية للأشخاص الذين تم إيداعهم السجن، لدرجة أن مجموع ثرواتهم، يفوق كثيراً إجمالي احتياطي مصر من العملات الصعبة، يعتبر البعض أن سجن طرة، يعد أحد أغنى السجون في العالم، إن لم يكن أغناها على الإطلاق.

"جنيفير لوبيز" تفوز بلقب أجمل امرأة فى عام 2011



قامت مجلة "People" الأمريكية، بتتويج النجمة "جنيفير لوبيز" وأعطتها لقب "world’s most beautiful woman " ،"أجمل امرأة لعام 2011"، كما وضعت المجلة صورتها على غلاف العدد الذى عرض فيها نتائج المسابقة.

وأشار التقرير الذى نشر على موقع المجلة إلى أن "لوبيز" قالت خلال استضافتها فى برنامج "أميركان ايدول"، إنها لا تفضل أن تضع أى مواد تجميل عندما تكون فى منزلها، على الرغم من الصورة المبهرة التى تظهر بها فى حفلاتها وعلى أغلفة المجلات.

وفيما يخص اللياقة والمحافظة على قوامها، قالت "لوبيز" إنها تحرص على ممارسة الرياضة، والاهتمام بأنواع وكميات الطعام التى تتناولها بشكل مستمر، وعلقت على ذلك وقالت إن هذا جزء من عملها، ولا تريد أن يعتقد أحد أن الأمر سهل، فهو يستهلك الوقت والعمل الجاد.

ويذكر أن "لوبيز" متزوجة من النجم "مارك أنطونى"، ولديها طفلان توأم يبلغان من العمر ثلاثة سنوات.

شاهد.. اقوى فيديو عن نزلاء سجن طرة

شاهد.. اقوى فيديو عن نزلاء سجن طرة


 










  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية