فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

كريستيان ساينس مونيتور:المصريون استيقظوا على حلم حبس مبارك ونجليه .. والفرحة تعم الشارع المصري

  • الصحيفة : حبس رموز النظام انتصار للجماعات المدنية في مواجهة الاخوان الذين نزلوا الميدان متأخرين

ترجمة - شيماء محمد :

قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور إن المصريين استيقظوا على حلم حبس مبارك ونجليه وأن حالة من البهجة عمت الشارع المصري بعد إعلان الخبر .. مشيرة أن القرار جاء انتصار للجماعات المدنية والتي تبنت الدعوة لمليونية الجمعة قبل الماضية فيما لحقت بهم جماعة الإخوان متأخرة اسبوع من فرض إرادتهم .. وقالت الصحيفة إن الحبس بدا وكأنه رد من حكام مصر العسكريين على تصعيد الضغط من المحتجين لرؤية حاكمهم السابق وراء القضبان . وكان التفكير فى أن الرئيس السابق يجلس في فيلا فاخرة على الشاطئ يشعل غضب كثير من المصريين . ومؤخرا بدأوا فى صب هذا الغضب مباشرة تجاه المجلس العسكرى المصرى الحاكم الى حين اجراء انتخابات جديدة.

وأفاد التلفزيون المصري أنه تم نقل جمال مبارك , نجل الرئيس السابق , الذي كان يجري اعداده منذ ستة أشهر فقط للاستيلاء على السلطة , وشقيقه الاكبر علاء الى القاهرة ليكونا محتجزين في سجن طرة بعد قرار النائب العام بما كشفته التحقيقات .

وقال مصطفى كلما السيد , أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميركية في القاهرة , أن أمر الحبس جاء ردا مباشر على الاحتجاجات ” , وأضاف ” لقد كان هناك نوع من الانذار. اذا ما لم يتم استجواب الرئيس بحلول يوم الجمعة، سيكون هناك تصعيد آخر للاحتجاجات. ” واضاف إن
التسجيل الصوتي الذى بثته العربية -، والذي نفى فيه مبارك الفساد أو استغلال منصبه لتحقيق مكاسب شخصية أدى لزيادة الغضب الشعبي . وكانت هذه هي المرة الأولى للمصريين أن يسمعوا الرئيس المخلوع منذ الاطاحة به في 11 فبراير. وتمنوا ان يجلب الله العدالة السريعة

وتقول الصحيفة ” ابتسم الكثير من المصريين بعد سماعهم الخبر صباح اليوم الاربعاء . ويقول عبدالله , طالب فى جامعة عين شمس فى القاهرة , ” انا سعيد للغاية – ونحن جميعا سعداء للغاية ” . فبعد 30 سنة تحت حكم مبارك ، قال كثيرون انه كان من الصعب الاعتقاد بأنه يتم احتجازه هو وابنائه في السجن . ويضيف عبدالله ” مبارك وراء القضبان ؟ لا أستطيع حتى أن أتخيل هذا ” وقال انه كان يجد صعوبة في تخيل صورة العملية حتى انه رأى الصورة كدليل.

فاطمة , وهى بائعة متجولة فى القاهرة تبيع المشروبات الغازية والتى ابتسمت ابتسامة عريضة وهنأت زبائنها على هذه الأخبار , وقالت ” ربنا ينصرنا ” . ورأى كثيرون أن تقارير مرض مبارك ما هى إلا حيلة للهروب من الاستجواب.
وأبتهجت بعض شوارع القاهرة وخاصة لسماع نبأ اعتقال جمال مبارك, نجل الرئيس ,،الذي كان لا يحظى بشعبية على نطاق واسع . فقد كان ينظر اليه على انه خيار والده لخلافته، فكان يشغل قمة الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم . وكان قد وجه التحرير الاقتصادي في مصر و مشروعات الخصخصة ، الذي اعتبرها العديد من المصريين بان المستفيدين منها هم فقط الأغنياء بينما تركت وراءها جزء كبيرمن سكان مصر يناضلون بسبب أثارها. الكثير من المصريين يعتقدون انه أستغل منصبه لتحقيق الأرباح المجزية على حساب الجزء الاكبر من الجمهور.

انتصار للجماعات المدنية – وليس الإخوان المسلمين
وأشارت الصحيفة أن أبناء مبارك انضموا بالفعل الى عدة شخصيات عليا من النظام السابق في الحبس ومازالت التحقيقات تتكشف . فقد تم اعتقال صفوت الشريف , امين عام الحزب الوطنى السابق والمكروه بشده من قبل الكثير من المصريين يوم الاثنين .

وفقا للأستاذ سيد فإن الاعتقالات لشخصيات عليا تمثل انتصارا للجماعات المدنية التي نظمت الاحتجاجات الجديدة للضغط على هذه المسألة . وفي حين أن جماعة الإخوان المسلمين اعلنت انها ستشارك في الاحتجاج يوم الجمعة الماضي ، فانها كانت لا تدعم المظاهرة المماثلة التى حدثت في الأسبوع السابق والتي وضعت على الأرض حشود ضخمة.

ويقول “هذا هو أيضا استجابة لضغوط الجماعات العلمانية من الشباب ” وأضاف ”هذا يظهر علاقة جديدة للسلطة في البلاد حيث تتخذ الجماعات العلمانية القرار بشأن ما ينبغي القيام به وتترك الاخوان المسلمين يتبعونها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة