فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

العثور على زوجة كاهن كنيسة المنيا المختفية

قداسة البابا شنودة قداسة البابا شينودة

عثرت قوات الأمن المصرية على السيدة كامليا شحاتة زوجة الأب تادرس سمعان زوجة كاهن كنيسة مارجرجس بالمنيا، وتبين أن اختفاء السيدة كامليا كان لأسباب عائلية ولا يحمل شبه طائفية ولا جنائية، ولا علاقة لأحد أيا كانت ديانته بهذه الواقعة.

صرح بهذا نيافة الأنبا أرميا - الأسقف العام وسكرتير قداسة البابا فى برنامج نبض الكنيسة بقناة أغابى الناطقة الرسمية باسم الكنيسة المصرية، وتوجه الأنبا أرميا بالشكر لوزارة الداخلية وقوات الأمن المصرية على استجابتهم الفورية لنداءات الأقباط، والبحث الجدى عن زوجة القس المختفية.

ومن ناحية أخرى سلمت أجهزة الأمن السيدة كامليا شكرى إلى أسرتها وهى الآن داخل مطرانية دير مواس التى تجمع حولها قرابة 1000 قبطى للاطمئنان على السيدة المختفية.

كما علم "اليوم السابع" من مصادر كنسية أن السيدة كامليا كانت لدى أحد أفراد عائلتها، وأنها تركت منزلها بمحض إرادتها لأسباب شخصية.

كانت حالة من الغضب سادت الأوساط القبطية بعد اختفاء زوجة كاهن كنيسة مارجرجس، تادرس سمعان (30 سنة)، وتدعى كامليا شحاتة، "25 سنة"، مدرسة، وتجمهر عشرات الأقباط يوم الثلاثاء الماضى.

وتظاهر صباح الخميس الماضى مئات الأقباط التابعين لدير مواس بالمنيا داخل الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، احتجاجا على ما وصفوه "اختطاف زوجة القس تادرس سمعان السيدة كاميليا شحاتة زاخر".

وشارك فى المظاهرة لأول مرة 50 كاهنا من داخل الكنيسة، وردد المتظاهرون عبارات تندد بالشرطة المصرية، وتحمل الحكومة مسئولية هذه الأزمة، مهددين بحدوث فتنة طائفية، كما أقامت مطرانية ملوى مساء الخميس الماضى، صلاة الحزن على زوجة كاهن ديرمواس المختفية من الأسبوع الماضى وسط تجمع قبطى كبير شارك فيه الكهنة، حيث انطلقت دعوات المصلين للتخفيف عن أسرة كامليا زوجة الكاهن المختفية.


يذكر أن زوجة الكاهن تادرس سمعان وتدعى كامليا شحاتة قد اختفت منذ يوم الأحد الماضى وكثفت أجهزة الأمن جهودها للبحث عنها، فى الوقت الذى ترددت فيه العديد من الشائعات عن أسباب اختفائها.

خبر مفرح

في تصريحات خاصة لـ"الأقباط متحدون" أكد "عيد لبيب" عضو مجلس الشوري- أنه قام بإتصالات مُكثفة مع القيادات الأمنية بـ"المنيا"، والتي عرفت أن "كاميليا" لم تكن مخطوفة، بل في منزل صديقة لها بعد هروبها من زوجها القمص "تداوس" الذي أساء معاملتها، الأمر الذى دفعها للخروج من المنزل دون أن عودة زوجة كاهن دير مواستعلمه مكانها.
وأضاف "لبيب": إنها لم تكن مخطوفة، بل اختفت لفترة بإرادتها. هذا وكان "لبيب" قد وعد منذ الخميس الماضي بإرجاعها.

وفي سياق متصل، امتلأت الكاتدرائية المرقسية بالفرح والتصفيق بعد مظاهرات واعتصامات دامت من يوم اختطافها، وأضاف القمص "ويصا صبحي"- وكيل مطرانية ديرمواس- أن الأنبا "أغابيوس" اتصل بهم، وأكد لهم أنها الآن في "المطرانية". صورة لتسونى (كاميليا) زوجة ابونا
ميلاد الياس

عااااااااااااااااجل

الانبا اغابيوس اسقف دلجا ودير مواس
اعلن رجوع السيدة كاميليا لاحضان الكنيسة


وسنوافيكم بالتقارير

هكذا اغتصبني الشيخ من موقع سؤال جرىء للكبار فقط

عن مرايا بريس

شهرزاد الرمحي
الثلاثاء 06 يوليو 2010

عذريتي المبجلة انتزعت مني، اغتصابا، في سن اللعب بالدمى..

مذ كان غمدي فتيا لا يتسع لأصبع، فإذا بسيف غادر يشق ظلام الغمد بكل وحشية ذابحا براءتي على معبد الشهوة.. ومعبدا الطريق لآلاف السيوف..
مشهر أول سيف، كان ذاك الذي بجله دوما أهل البلدة، كانت تقصده النسوة لرقية أبنائهن بما تيسر من القرآن، أولتركيع أزواجهن بما تيسر من الطلاسم.
كان الرجل الأول في الولائم والمآتم..
آنذاك لم تكن ببلدتنا مدرسة، وكان "لمسيد" يعج بالصغار، أغلبية من الذكور وأقلية من الإناث، كنت إحداهن، صبية جميلة ممتلئة، بشعر حريري أخاذ، تكبحه جدائل طويلة..
لم أكن أتجاوز التاسعة من عمري، لكن جسدي كان يبدو أكثر نضجا بإرهاصات الأنوثة التي كانت تتخلله..
في "لمسيد كان يسمع لنا صوت كأزيز النحل، ونحن نتلو، بحماس وتنافس،آيات القرآن، وكانت عصا "لفقيه" المديدة تقرع، موبخة، رؤوسنا الصغيرة إن نحن أخطأنا أوسهونا.
كان "لمسيد" المكان الوحيد الذي كان والدي يسمح لي بالذهاب إليه، عدا ذلك، كنت أظل حبيسة أركان بيتنا الكئيب، أراقب عبر شق بابه الخشبي المهترئ صبيان الجيران وهم يلعبون، يتدافعون ويتراكلون كحمر مستنفرة حينا، ويتنافسون في رسم دوائر وخطوطا برذاذ بولهم المتطاير حينا آخر...
أتعلمون؟
أظنني أتماطل...
فأنا أسهب في وصف تفاصيل قد تكون تافهة، وكأني أتحاشى البوح، البوح لكم سادتي بتفاصيل يوم حفر في ذاكرتي بخنجر مسموم، فترك جرحا غائرا ما اندمل يوما ولا يزال سمه يسري في أوصالي..
سأحكي..
لكن تأكدوا..
أنه يشق علي أن أنفض الغبار على سر خبأته، لسنين، وبعناية فائقة..
أن أنكأ جرحا متعفنا سرطن حياتي..
سأحكي..
لأن هذا أصل الحكاية.. حكاية عهري..
حدث ذلك صباح يوم صيفي.. يومها كنت قد أكملت حفظ "الزهراوين"، كم كنت نبيهة نجيبة!
أجزل لي "لفقيه" الثناء ودعاني لمرافقته لبيته اللصيق ب "لمسيد" ، رافقته ممنية نفسي بوفير العطاء بعد أن حزت جزيل الثناء. تركت الصغار يلهجون بذكر الله وأصواتهم تكاد تبلغ الذرى من حدتها، ودخلت بيت "لفقيه" مودعة براءتي على أعتابه.
لا زلت أتذكر لحيته الشعثاء وهي تكنس خدودي النضرة، وراحتيه الخشنتين وهي تفرك جسدي الغض بجنون، ورائحة فمه الكريهة وهو يقبل، بنهم، شفاهي المرتجفة..
حتى دموعي الحرى كان يلعقها منتشيا..
أصابني ذهول ورعب كاد يفتك بي، ولم تنجح توسلاتي وصراخي في ثني حافظ القرآن ومحفظه، عن افتراس براءتي..
بلغ رعبي أوجه حين كشف لي، مزهوا، عن عضوه المتضخم المشعر، صوبه كبندقية إلى وجهي المصفر هلعا.. شدني الحقير من جدائلي الطويلة، ومرر ذلك الشيء المخيف على شفاهي وحاول عبثا أن يسكنه فما كنت أزم جنباته تقززا..
صرخت وصرخت.. لكن ما كان لصرخاتي أن تسمع وملء السماء قرآن يتلى..
ذلك الوحش الآدمي، فتح فخداي بعنف، وبلا رحمة شق أخدودا في رحمي الصغير، منتشيا على سمفونية صرخاتي المدوية..
آلامي في تلك اللحظة، لو استحضرتها الآن ووزعتها على كل قراء مذكراتي، متعاطفين ومتهكمين، لكفتهم وزيادة، وللعنوا المجتمع المنافق وأعرافه النتنة التي تجبر المغتصبة، صغيرة كانت أم كبيرة، على كتمان ما تعرضت له درءا للفضيحة وهي المجني عليها، فيضمن حينها الجاني صك البراءة، بل والضوء الأخضر لمعاودة الكرة..
شيخي ذو اللحية أطفأ بريق البراءة في عيني، وسرق مني بسمة الطفولة..
خرجت من بيته ممتقعة الوجه، أتمايل ألما، لهيب حارق يعصف بما بين فخداي، وشظايا أسئلة كبيرة كثيرة تتناثر في فكري المشتت، فلا يجد لها عقلي الصغير تفسيرا أو جوابا..
تراءى لي بيتنا الآهل المقفر.....
وأدرك شهرزاد المساء...

عجائب فتاوى الأفراح والمدافن

بقلم د. وحيد عبدالمجيد ٢٣/ ٧/ ٢٠١٠
ربما لاحظ بعض القراء الذين تلقوا دعوات لحضور حفلات زفاف فى الأسابيع الأخيرة أن اسم العروس ليس مذكوراً فى بعضها بل مشار إليه بالحرف الأول فقط، فقد سار أصحاب هذه الدعوات مغمضين وراء فتوى عجائبية جديدة تزعم أن ذكر اسم العروس أمر مكروه يحسن تجنبه.

وهكذا تنهال علينا فتاوى ينهل قائلوها من عالم خرافى لا علاقة له بالإسلام الذى يسيئون إليه بمقدار جهل بعضهم به وإمعان بعض آخر فى استغلاله والتجارة به من أجل تحقيق مكاسب شخصية ومنافع خاصة، وهذا خطر كبير على المجتمع كما على الإسلام، ولكنه لا يعتبر جديداً إلا على المستوى الكمى. فالمتاجرة بالدين معروفة منذ القدم، ولكنها تزداد الآن بمعدلات فلكية مخيفة.

غير أن الخطر الأكبر هو فى انسياق الناس مغمضى العين مغلقى العقل وراء فتاوى يسهل تماماً إدراك أنها ليست أكثر من خرافة لا تمت إلى الإسلام بصلة، وسيرهم وراء «شيوخ» يتاجرون فى دين الله ويقبضون الثمن عبر نسبة يحصلون عليها من قيمة الاتصالات الهاتفية سواء بشكل مباشر أو خلال برامج تليفزيونية يقدمونها أو يستضافون فيها.

وإذا كان هذا عجيباً، فما أشد عجائبية الانسياق وراء الفتوى الخاصة بعدم ذكر اسم العروس فى بطاقات الدعوة إلى حفلات الزواج بالرغم من أن المنساقين يعلمون بالضرورة أسماء زوجات رسول الله عليه الصلاة والسلام وبناته.

فهل يعرف هذا «الشيخ» العجيب، الذى أفتى بعدم ذكر اسم العروس، أكثر مما يعلمه الرسول الكريم من أصول الدين الحنيف وتعاليمه، أم أن تراكم عوامل التدهور فى مجتمعنا بلغ مبلغاً يجعلنا عاجزين عن استعادة القول المأثور الذى يفيد معناه بأنه إذا كان المتكلم مجنوناً فليكن المستمع عاقلاً.

ولكن العيب ليس فى أبناء شعبنا المقهورين الذين ينساقون وراء مثل هذه الفتاوى، بل فى أولئك الذين أفرطوا فى التضييق على المجتمع سياسياً وفكرياً وثقافياً، فهذا التضييق هو الذى دفع معظم المصريين مسلمين ومسيحيين إلى الانغماس فى الدين، أو بالأحرى فيما يظنونه ديناً. فقد غرقت أعداد متزايدة منهم فى خرافات يحسبونها من دين الله، بينما هى من صنع المتاجرين به والمستفيدين من تحويل الإسلام الذى أُنزل نوراً وتنويراً للعالمين إلى وسيلة لنشر ظلام مبين.

فليس من يستدرجون إلى هذا الظلام إلا ضحايا سياسات عمياء أدت تراكماتها إلى تجريف المجتمع وإطفاء أنواره ضماناً لاستدامة السلطة واحتكار الثروة.

ومع ذلك يتحمل من انساقوا، وينساقون كل يوم، وراء فتاوى الخرافة والظلام قسماً من المسؤولية لا يمكن إعفاؤهم منه. كما يعتبر بعضهم شركاء كاملين فى المأساة التى نعيشها الآن، خصوصاً أولئك الذين يدفعهم الانسياق فى هذا الاتجاه إلى التنكر لمبادئ الدين والتجرد من إنسانيتهم فى آن معاً.

وأضرب على ذلك مثلاً مؤلماً من موقف صادم جعل الحزن لرحيل الناقد المبدع الشجاع فاروق عبدالقادر مضاعفاً. فقد رفض أقاربه أن يدفن فى مقابر العائلة لأنهم سألوا شيخاً فأفتاهم بعدم جواز دفنه مع المسلمين بدعوى أنه لم يكن يصلى ويصوم!

فقد أدى ثقل الخرافة وشدة وطأتها إلى التنكر لمبادئ الدين الذى يضع صلة الرحم فى أعلى موضع ويحض على ذكر محاسن الموتى، فضلاً عن التجرد من أبسط مقومات الإنسانية.

وهكذا تتوالى الفتاوى العجيبة التى تعبر عن المدى الذى بلغه تجريف المجتمع فى لحظة يزداد فيها القلق من مجهول ينتظر البلاد، وتشتد وطأة الغموض الذى يكتنف مستقبل العباد.

حبس القبطى وابنه المتهمين بقتل زوج ابنتهما "المسلم" فى القليوبية

النائب العام عبد المجيد محمود


أمر أحمد أبو اليزيد وكيل نيابة شبين القناطر بحبس الأب القبطى وابنه المتهمين بقتل زوج ابنة الأول وشقيقة الثانى بمنطقة قرية منطاى بقليوب 15 يوما على ذمة التحقيق، كما أمر بسرعة ضبط وإحضار شقيقى الفتاة الآخرين المشاركين فى الجريمة.

وأكد مصدر أمنى أن زوجة المجنى عليه قبطية أشهرت إسلامها منذ 5 سنوات وهربت من أهلها فى أسيوط وتزوجت من المجنى عليه وعاشت معه فى شقة بدائرة قسم ثانى شبرا الخيمة، وبعد أن استدل أهلها على عنوانها استدرجوا زوجها "ياسر .ا "25 سنة عامل إلى قرية منطاى بقليوب وذبحوه ولفوه ببطانية وألقوا جثته برشاح كفر شبين التابع لمركز شبين القناطر.

أوضح المصدر أن الأب "وحيد .م" استعان بنجله إيهاب وشقيقيه فى تنفيذ العملية، وما زالت التحقيقات مستمرة.

سكرتير البابا يعود من أمريكا لحل مشكلة اختفاء زوجة الكاهن

الأنبا يؤانس الأنبا يؤانس

كتب جمال جرجس المزاحم


علم اليوم السابع أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية يتابع أزمة زوجة الكاهن المخطوفة "كاميليا" بدير مواس، وأن هناك أنباء قوية عن نية البابا إرسال الأنبا يؤانس الأسقف العام وسكرتير البابا الشخصى غداً، لحل الأزمة بعد أن قرر الكهنة لأول مرة فى تاريخ الكنيسة القبطية الاعتصام المفتوح بالكاتدرائية.

من جانبه قال مصدر بالمقر البابوى إن البابا شنودة يتابع كل تفاصيل ما يحدث فى الكاتدرائية أولا بأول وقد تم اختيار الأنبا ثيؤدسيوس أسقف الجيزة اليوم ليكون متواجدا بالمقر البابوى وحضر بالفعل فى الساعة الثانية ظهرا لمتابعة ما يحدث فى المقر البابوى .

وأضاف المصدر أن الأقباط المتواجدين بالمقر سيدخلون بالفعل فى اعتصام مفتوح بشكل مؤقت ثم سيدخلون فى إضراب على الطعام إذا لم يتدخل الأمن لحل مشكلة الكاهن والعثور على زوجته المختفية منذ الأحد الماضى.

عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة احتجاجا علي التخاذل

كتبها الأقباط الأحرار الخميس, 22 يوليو 2010 04:57

عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم

عاجل: أكثر من ألف قبطي يعتصمون بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة إحتجاجاً على التخاذل الأمنى ومُطالبين بعودة زوجة القس تداوس سمعان


عشرة أتوبيسات قادمة من ديرمواس على رأسها كهنة الإيبارشية متواجدين بالكاتدرائية وشباب القاهرة ينضم للإعتصام





عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



عاجل بالصور الشباب القبطي يعتصم



الأقباط الأحرار فى قلب الحدث وسنوافيكم بالمزيد من الصور والفيديو تباعاً


منقول من موقع الأقباط الأحرار




فيديو احنا بقينا ملطشة مسلسل إختفاء القاصرات يتواصل

مريم وسمريةتحقيق شريف رمزي المحامي

مريم وسامرية.. فتاتين فى عُمرالزهور (13 و 15 سنة).. خرجن لقضاء احتياجات الأسرة، ولم يعودا.. الأم تصرخ والأب يطرق كل الأبواب طلباً للمُساعدة، ولا يوجد مُصغِ أو مُجيب، وكالعادة تلعب الأجهزة الأمنية دور الحاضر الغائب!!..

أنظار الأسرة تتجه من بهتيم محل سكن الأسرة صوب قرية البُدرمان بمركز دير مواس (مسقط رأس الأب)، بعد أن آشار شهود عيان إلى تورط سيارة أجرة فى نقل الفتاتين لمكان غير معلوم، وأظهرت اللوحات الخاصة بالسيارة أنها تتبع مرور المنيا ..="350" height="250">

من ترجمة القمص عبد المسيح بسيط. النص الكامل لإنجيل يهوذا

القمص عبد المسيح بسيط القمص عبد المسيح بسيط

كتب وائل السمرى


قال الحواريون: يا معلم، أنت ابن إلهنا، قال لهم يسوع: كيف تعرفون أننى ابن الإله؟ الحق أقول لكم، ليس بينكم من يعرفنى، وعندما سمع تلاميذه ذلك بدأوا يغضبون ويحنقون وبدأوا يجدفون عليه فى قلوبهم

قال يهوذا: "فى الرؤيا رأيت نفسى، وكأن الاثنى عشر تلميذاً يرجمونني، ويضطهدوننى بقسوة وجئت أيضاً إلى المكان بعدك رأيت بيتاً.. ولم تقدر عيناى أن تدرك حجمه، ويسوع يقول: ولكنك ستفوقهم جميعاًَ لأنك ستضحى بالإنسان الذى يرتدينى

المسيح يتنبأ ليهوذا: ستكون ملعوناً من الأجيال الأخرى ولكنك ستأتى لتسود عليهم. وفى الأيام الأخيرة سيلعنون صعودك إلى الجيل المقدس

وقال يسوع للأتباع: هؤلاء الذين رأيتموهم يتسلمون النذور عند المذبح، هؤلاء هم أنتم، هذا هو الإله الذى تخدمونه، وأنتم هؤلاء الرجال الاثنا عشر الذين رأيتموهم والجموع التى حضرت للتضحية هم الناس الذين تقودونهم أمام ذلك المذبح

ستبقى أجيال من الأتقياء أوفياء لاسمى وبعده سيقف رجل آخر هناك من الزناة وآخر سيقف هناك من الذين يذبحون الأطفال، وآخر من الذين ينامون مع الرجال، وواحد من الذين يمتنعون أو يصومون، وبقية الناس الذين يتدنسون والأثمة والمخطئون

كما هو متوقع أثار الخبر الذى نشره "اليوم السابع" أمس تحت عنوان "مفاجأة.. إنجيل يهوذا عاد سرًّا إلى القاهرة.. والقمص عبد المسيح بسيط ترجمه ونشره ليرد على اتهام الحوارى الخائن للكهنة بالخيانة والقتل والشذوذ داخل الكنيسة" جدلا كبيرا بين القراء، استمرارا للجدل المتواصل عن هذا المخطوط النادر، وإتاحة للمعرفة وحدها ننشر اليوم النص الكامل للمخطوط المعروف باسم "إنجيل يهوذا" من ترجمة القمص عبد المسيح بسيط، وهذه هى الترجمة الكاملة للمخطوطة المكونة من ثلاث عشرة ورقة بردى والتى عثر عليها فى المنيا، وتم تهريبها إلى أمريكا، وقد اعتمد "بسيط" فى ترجمتها على النص الإنجليزى المنشور فى المجلة العلمية العالمية "ناشونال جيوجرافيك" وقارنه بالنص القبطى، ليتحقق من الكثير من المعانى الملتبسة، ولأن المخطوطة تعرضت لكثير من الهلاك فقد تكون بعض أجزائها غير مفهومة أو مبهمة، وكذلك لالتزام بسيط بالترجمة الحرفية فقد تكون بعض الجمل مبهمة المعنى أو غامضة، لكن بين أيدينا الآن نصا غاية فى الأهمية والجدل، وقديما قالوا ما لا يدرك كله لا يترك كله، وفيما يلى نص المخطوط المعروف باسم "إنجيل يهوذا":

مقدمة
(هذه هي) الرواية السرية للإعلان الذى تكلم به يسوع فى حديث مع يهوذا الإسخريوطى لمدة أسبوع، خلال ثلاثة أيام قبل الاحتفال بالفصح، عندما ظهر يسوع على الأرض عمل معجزات وعجائب عظيمة لخلاص البشرية، ولأن البعض سلك فى طريق البر، بينما سلك البعض الآخر فى طريق الآثام، دعا تلاميذه الاثنى عشر، وبدأ الحديث معهم عن أسرار ما وراء العالم وما سيحدث فى النهاية، وغالباً لم يظهر لتلاميذه كما هو، ولكنه وُجد بينهم كطفل.

يسوع يحاور تلاميذه، صلاة الشكر أو الأفخارستيا:
وكان يسوع يوما ما مع تلاميذه، فوجدهم وقد تجمعوا معاً، جالسين يتأملون بتقوى، وعندما اقترب من تلاميذه الذين كانوا مجتمعين معاً يصلون صلاة الشكر على الخبز، فضحك منهم، قال له التلاميذ: "يا معلم، لماذا تضحك من صلاة شكرنا؟ لقد فعلنا ما هو صواب، فأجاب وقال لهم: أنا لا أضحك منكم، فأنتم لا تفعلون ذلك لأنكم تريدون، ولكن لأنه بذلك سُيمجد إلهكم، فقالوا: "يا معلم، أنت ابن إلهنا، قال لهم يسوع: كيف تعرفوننى؟ الحق أقول لكم، ليس بينكم جيل من الناس سيعرفنى، وعندما سمع تلاميذه ذلك بدأوا يغضبون ويحنقون وبدأوا يجدفون عليه فى قلوبهم، ولما رأى يسوع قلة معرفتهم، قال لهم: لماذا أدت بكم هذه الإثارة إلى الغضب؟ إلهكم الذى بداخلكم هو من دفعكم إلى الغضب، فليأت أى واحد منكم ويكون قويا بما يكفى بين الكائنات البشرية، ليخرج الإنسان الكامل ويقف أمام وجهى، فقالوا جميعا: "نحن نملك القوة" لكن أرواحهم لم تجرؤ على الوقوف أمامه فيما عدا يهوذا الإسخريوطى، الذى كان قادراً على الوقوف أمامه، لكنه لم يقدر أن ينظر إليه فى عينيه فأدار وجه بعيدا، وقال له يهوذا: "أنا أعرف من أنت ومن أين أتيت، أنت من العالم الأيون- Aeon الخالد لباربيلو Barbelo وأنا لست مستحقاً بان أنطق باسم ذلك الذى أرسلك.

يسوع يتحدث إلى يهوذا حديثاً خاصاً
ولمعرفته أن يهوذا كان يتأمل فى شىء ما كان مرتفعاً، قال له يسوع: "تعالَ بعيدا عن الآخرين وسأخبرك بأسرار الملكوت، فمن الممكن لك أن تصل إلى ذلك، ولكنك ستحزن كثيراً، لأن آخر سيحل محلك ليصل الاثنا عشر إلى الكمال مع إلههم، فقال له يهوذا: ومتى ستخبرنى بهذه الأشياء؟ ومتى أو كيف يشرق يوم النور العظيم على الجيل؟" ولكن عندما قال هذا تركه يسوع.

يسوع يظهر لتلاميذه ثانية
وفى الصباح التالى، وبعد أن حدث ذلك ظهر يسوع ثانية لتلاميذه، فقالوا له: "يا سيد إلى أين ذهبت؟ وماذا فعلت عندما تركتنا؟ فقال لهم يسوع: "ذهبت إلى جيل آخر عظيم ومقدس، قال له تلاميذه "يا رب: ما هو هذا الجيل الأسمى والأقدس منا والذى ليس هو الآن فى هذه العوالم؟ وعندما سمع يسوع ذلك، ضحك وقال لهم: "لماذا تفكرون فى قلوبكم فى الجيل القوى والمقدس؟ الحق أنا أقول لكم: "ليس أحد ولد فى ذلك الدهر سيرى ذلك الجيل، ولا جيش من ملائكة النجوم سيحكم على ذلك الجيل، ولا إنسان ذو مولد فانٍ يمكن أن يشارك فيه، لأن ذلك الجيل لا يأتى من الذى أصبح جيل الناس الذين بينكم، هو من جيل البشرية القوى، التى الـ( جزء مفقود)...... القوى الأخرى التى بها تحكمون "وعندما سمع تلاميذ ه ذلك اضطرب كل منهم بالروح. ولم يستطيعوا النطق بكلمة، وفى يوم آخر عندما جاءهم يسوع قالوا له: "يا سيد لقد رأيناك فى رؤيا، لأننا رأينا أحلاما عظيمة ليلاً" وقالوا: "رأينا منزلاً عظيماً فيه مذبح كبير، واثنى عشر رجلا، وكان علينا أن نقول هم الكهنة وننطق اسمك، وجموع من الناس كانت تنتظر عند ذلك المذبح ويتسلمون النذور، لكننا ظللنا منتظرين، فقال يسوع : وماذا كان شكل الكهنة؟ قالوا: البعض يضحون بأطفالهم وغيرهم يضحون بزوجاتهم، فى تسبيح واتضاع مع بعضهم البعض، البعض ينامون مع الرجال بعضهم تورط فى الذبح، والبعض ارتكب خطايا عديدة وأعمال إثم، وكان الواقفون أمام المذبح يتوسلون باسمك، وفى كل أعمال عجزهم فقد وصلت ذبائحهم للكمال، وبعد أن قالوا ذلك، هدأت نفوسهم، لأنهم كانوا مضطربين.

يسوع يقدم تفسيراً لرؤيا الحواريين عن الهيكل:
قال لهم يسوع: "لماذا أنتم مضطربون؟ الحق أقول لكم: إن كل الكهنة الواقفين أمام المذبح يتوسلون باسمى، أقول لكم ثانية إن اسمى مكتوب على هذه لأجيال النجوم عبر أجيال البشر، وهم غرسوا أشجاراً بدون ثمر، باسمى بطريقة مخزية، وقال لهم يسوع: "هؤلاء الذين رأيتموهم يتسلمون النذور عند المذبح، هؤلاء هم أنتم، هذا هو الإله الذى تخدمونه، وأنتم هؤلاء الرجال الاثنا عشر الذين رأيتموهم، والجموع التى حضرت للتضحية هم الناس الذين تقودونهم أمام ذلك المذبح، سيقف ويستخدم اسمى بهذه الطريقة، وستبقى أجيال من الأتقياء أوفياء له، وبعده سيقف رجل آخر هناك من الزناة وآخر سيقف هناك من الذين يذبحون الأطفال، وآخر من الذين ينامون مع الرجال، وواحد من الذين يمتنعون أو يصومون، وبقية الناس الذين يتدنسون والأثمة والمخطئون، وهؤلاء الذين يقولون "نحن مثل الملائكة"، إنهم هم النجوم التى تأتى بكل شيء إلى نهايته، وقال لهم يسوع: "كفاكم التضحية التى لكم على المذبح، لأنهم فوق نجومكم وملائكتكم وجاءوا حالا لنهايتهم هناك، لذا دعوهم يقعوا فى الشرك أمامكم ودعوهم يمضوا (حوالى سطر مفقود من المخطوط).

الخباز لا يمكن أن يغذى كل البشرية تحت السماء ولهم ولنا، وقال لهم يسوع: "كفاكم عراكا معى، كل واحد منكم له نجمه، وكل جسد- حوالى سطر مفقود- فى الذى أتى إلى نبع للشجرة لهذا "الأيون" لوقت ولكن الذى أتى إلى ماء جنة الله والـ جيل الذى لن يزول، لأنه هو لن يفسد جريان حياة ذلك الجيل، ولكن لكل الأبدية".

يهوذا يسأل يسوع عن ذلك الجيل وأجيال البشر:
وقال له يهوذا يا معلم، أى ثمار يخرجها ذلك الجيل؟ قال يسوع أرواح جيل البشر سوف تموت، وعندما يتم هؤلاء الناس زمن الملكوت ويغادرهم الروح ستفنى أجسادهم ولكن ستظل حية، وسيتم رفعهم إلى السماء. قال يهوذا: وماذا ستفعل باقى أجيال البشر؟ فقال يسوع: من المستحيل أن تغرس البذور فى الصخر ثم تجنى ثماراً، هذا هو أيضاً سبيل الجيل المدنس، والحكمة الفاسدة، أن اليد التى خلقت الناس ليفنوا، تصعد أرواحهم إلى الأعالى الخالدة، الحق أقول لكم إن قوة الملائكة ستقدر على أن ترى هؤلاء الذين من أجلهم.... الأجيال المقدسة وبعد أن قال يسوع ذلك رحل.

يهوذا يصف رؤيا ويسوع يرد:
قال يهوذا: يا سيد، كما استمعت إليهم جميعاً، استمع الآن إلى لأننى رأيت رؤيا عظيمة، وعندما سمع يسوع ذلك، ضحك وقال له: أنت أيها الروح الثالثة عشرة، لماذا تحاول بكل هذا الجهد؟ تكلم إذن وسأحتمل أنا معك، فقال له يهوذا: "فى الرؤيا رأيت نفسى، وكأن الاثنى عشر تلميذاً يرجموننى، ويضطهدوننى بقسوة، وجئت أيضاً إلى المكان بعدك، رأيت بيتاً، ولم تقدر عيناى أن تدرك حجمه، وكان شعب كثير يحيط به، وكان لهذا البيت سقف من السعف، وفى منتصف البيت كانت هناك جموع ¬(سطران مفقودان)، قائلاً: "يا سيد، خذنى مع هذا الشعب".

أجاب يسوع وقال له: "يا يهوذا، لقد أضلك نجمك"، ثم واصل "لا يوجد شخص ذو مولد فانٍ يستحق أن يدخل البيت الذى رأيته، لأن هذا المكان محفوظ فقط للمقدسين للقديسين، فلا الشمس ولا القمر يحكمان هناك، ولا النهار، ولكن المقدس يبقى يقف هناك دائماً: فى العوالم الأبدية مع الملائكة القديسين. انظر لقد شرحت لك أسرار الملكوت، وعلمتك خطأ النجوم: وأرسلتها إلى الأيونات الاثنى عشر.

يهوذا يسأل عن مصيره:
وقال يهوذا: يا سيد، أيمكن أن يكون نسلى تحت سيطرة الحكام؟ أجاب يسوع وقال له: " تعالَ، إنه أنا (سطران مفقودان) لكنك ستحزن كثيراً عندما ترى الملكوت وكل أجياله، وعندما سمع ذلك قال له يهوذا: "ما الخير الذى تسلمته أنا لأنك أنت الذى أبعدتنى عن ذلك الجيل؟ أجاب يسوع وقال: "ستكون أنت الثالث عشر، وستكون ملعوناً من الأجيال الأخرى، ولكنك ستأتى لتسود عليهم. وفى الأيام الأخيرة سيلعنون صعودك إلى الجيل المقدس، وقال يسوع: "تعال: حتى أعلمك أسرارا لم يرها أحد قط، لأنه يوجد عالم عظيم ولا حد له، الذى لم ير وجوده جيل من الملائكة قط الذى فيه يوجد روح عظيم غير مرئى، الذى لم تره عين ملاك قط، ولم يدركه فكر قلب قط، ولم يدع بأى اسم قط، وظهرت سحابة منيرة هناك، فقال الروح: ليأت ملاك إلى الوجود فى حضورى، وانبثق من السحابة ملاك عظيم، الروح الإلهى المنير المولود الذاتى، وبسببه، جاء إلى الوجود أربعة ملائكة أخرى من سحابة أخرى. وصاروا حاضرين للمولود الذاتى الملائكى. فقال المولود الذاتى: ليأت إلى الوجود، وجاء إلى الوجود، وخلق هو المنير الأول ليحكم عليه، وقال: "ليأت ملائكة إلى الوجود لتخدمه، وجاء إلى الوجود ربوات لا تعد، وقال هو ليأت أيون منير إلى الوجود، وجاء الأيون "أى المادة الإلهية المكونة للعالم" المنير إلى الوجود، وخلق المنير الثانى ليحكم عليه، ليقدم خدمة مع ربوات الملائكة غير المحصاة، وهكذا خلق بقية الأيونات المنيرة، وجعلهم يحكمون عليهم. وخلق لهم ربوات من الملائكة بلا عدد لتساعدهم.

آداماس والمنيرون:
"وكان آداماس "أى آدم" فى السحابة المنيرة الأولى، التى لم يرها ملاك قط بين كل أولئك الذين يدعون "إله" هو الذى صورة على صورة هذا الملاك، وعمل الجيل غير الفاسد لشيث "ابن آدم الثالث" يظهر الاثنا عشر الأربعة وعشرون، وعمل اثنان وسبعون منيراً يظهرون فى الجيل غير الفاسد بحسب إرادة الروح. والاثنان وسبعون منيراً أنفسهم عملوا ثلاثمائة وستون منيراً ظهروا فى الجيل غير الفاسد، بحسب إرادة الروح، وأن عددهم يجب أن يكون خمسة لكل منهم، ويشكل الاثنا عشر أيوناً للاثنا عشر منيراً والدهم، مع ست سموات لكل أيون، لدرجة أنه يوجد اثنان وسبعون سماء لاثنين وسبعين منيراً، ولكل منها خمس طبقات من الجلد بإجمالى ثلاثمائة وستين جلدا، وهناك أعطيت سلطة وجمهورا عظيما من الملائكة بلا عدد للمجد والتوقير، وبعد ذلك أيضاً أرواح عذراء "أى طاهرة" لمجد وتوقير كل الأيونات والسموات وجلدها.

العالم والفوضى والعالم السفلى:
"وجموع هؤلاء الفانين تدعى العالم- هذا هو الهلاك الروحى- بواسطة الآب والاثنين والسبعين منيراً الذين مع المولود الذاتى وأيوناته الاثنين والسبعين. وفيه ظهر الإنسان الأول بقواته غير الفاسدة، والأيون الذى ظهر مع جيله، الأيون الذى فيه سحابة المعرفة والملاك، يدعى إيل "أى الله" أيون بعد ذلك قال: ليأت اثنا عشر ملاكاً إلى الوجود ليحكموا على الفوضى والعالم السفلى "وانظر" من السحابة ظهر ملاك أضاء وجهه بالنيران، وتلوث ظهوره بالدماء، وكان اسمه هو "نبرو" الذى يعنى المتمرد، ودعاه أحرون "يالدابوث، وجاء ملاك آخر من السحابة هو سكالاس، وهكذا خلق نبرو ستة ملائكة- وأيضاً سكالاس، ليكونوا مساعدين، وهؤلاء أنتجوا اثنى عشر ملاكاً فى السموات، وكل واحد منهم تسلم نصيباً فى السموات.

الحكام والملائكة وخلق البشرية
وتكلم الاثنا عشر حاكماً مع الاثنى عشر ملاكاً: دع كل منكم ودعهم جيل (جزء مفقود) ملائكة الأول هو شيث، الذى يدعى المسيح، والثانى هو هارماثوث، والثالث هو جليلا، والرابع هو يوبيل، والخامس هو آدونايوس، وهؤلاء الخمسة هم الذين يحكمون على العالم الأسفل، وأول الكل على الفوضى، وبعدها قال سكالاس لملائكته: لنخلق كائناً بشرياً على شكل وعلى صورة، فشكلوا آدم وزوجته حواء، التى تدعى فى السحاب زوى "أى الحياة" لأنه بهذا الاسم تبحث كل الأجيال عن الإنسان، وكل منهم يدعو المرأة بهذه الأسماء، والآن لم يأمر سكالاس، فيما عدا الأجيال هذا، وقال الحاكم لآدم: سوف تعيش طويلاً مع أطفالك

يهوذا يسأل عن مصير آدم والإنسانية:
وقال يهوذا ليسوع: ما هو مدى الزمن الذى سيعيشه الكائن البشري؟ قال يسوع: "ولماذا تتساءل عن ذلك؟ لقد عاش آدم وجيله مدى الحياة فى المكان الذى تسلم فيه مملكته التى طالت بطول وجود حاكمها، فقال يهوذا ليسوع: وهل تموت الروح الإنسانية؟ فقال يسوع: لهذا السبب أمر الله ميخائيل أن يعطى البشر أرواحاً كإعارة، ليقدموا خدمة، ولكن الواحد العظيم أمر جبرائيل أن يمنح أرواحاً للجيل العظيم دون حاكم عليها - هذا هو الروح والنفس. ولذا فبقية النفوس (سطر واحد مفقود)

يسوع يناقش دمار الأشرار مع يهوذا والآخرين:
دع الروح التى بداخلك تسكن فى هذا الجسد بين أجيال الملائكة، ولكن الله سبب المعرفة لتعطى لآدم وأولئك الذين معه، حتى لا يحكم عليهم ملوك الفوضى والعالم السفلى، قال يهوذا ليسوع: "وما الذى ستفعله هذه الأجيال إذن؟ فقال يسوع: الحق أقول لك، ستحضر النجوم لهم كلهم الأمور إلى الكمال، عندما يكمل ساكلاس مدى الزمن المعين له سيظهر نجمهم الأول مع الأجيال، وسيتمون ما قالوا إنهم سيكّملونه، وبعدها سيزنون باسمى ويذبحون أبناءهم (حوالى ستة سطور ونصف مفقودة) وبعد ذلك ضحك يسوع. قال يهوذا: يا سيد، لماذا تضحك منا؟ أجاب يسوع وقال: أنا لا أضحك منكم ولكن على خطأ النجوم، لأن هذه النجوم الستة تهيم ومعها هؤلاء المحاربون الخمسة، وسيدمرون جميعاً مع مخلوقاتهم.

يسوع يتكلم عن الذين اعتمدوا وعن خيانة يهوذا:
قال يهوذا ليسوع: "انظر، ما الذى سيفعله الذين اعتمدوا باسمك؟ قال يسوع: الحق أقول لك هذه المعمودية باسمى _(حوالى تسعة سطور مفقودة)_ لي. الحق أنا أقول لك يا يهوذا: هؤلاء الذين يقدمون تضحياتهم سكالاس الله (ثلاثة سطور مفقودة) ، كل شىء شرير "ولكنك ستفوقهم جميعاًَ لأنك ستضحى بالإنسان الذى يرتدينى،

ويرتفع قرنك حالاً، ويضرم عقابك الإلهى، ويظهر نجمك ساطعاً، وقلبك، الحق أخرك سيصبح (حوالى سطرين ونصف مفقودان) الحاكم، حيث إنه سيدمر، وسترتفع صورة الجيل العظيم لآدم، لأنه يوجد قبل السموات والأرض والملائكة، ذلك الجيل الذى من العوالم الروحية. انظر، لقد أُخبرت بكل شىء، ارفع عينيك وانظر إلى السحابة والنور بداخلها والنجوم المحيطة بها. النجم الذى يقود الطريق هو نجمك، ورفع يهوذا عينيه ورأى السحابة المنيرة ودخل فيها، وهؤلاء الواقفون على الأرض سمعوا صوتاً آتياً من السحابة، قائلاً: جيل عظيم. (أسطر مفقودة).

النهاية وتسليم المسيح
"كان رؤساء كهنتهم يتمتمون لأنه دخل حجرة الضيوف للصلاة، لكن بعض الكتبة كانوا يراقبون بحذر كى يقبضوا عليه أثناء الصلاة، لأنهم كانوا خائفين من الشعب، لأن الكل كان ينظر إليه كنبى واقتربوا من يهوذا وقالوا له: ماذا تفعل هنا؟ أنت تلميذ يسوع، فأجابهم يهوذا كما أرادوا منه واستلم بعض المال وأسلمه لهم.

أسقف نجع حمادي يستغيث بمبارك لإنقاذه من ضابط بأمن الدولة

* نيافة الأنبا "كيرلس" لـ"الأقباط متحدون":
- الضابط "م. ج" هو سبب رئيسي في كل قضايا الفتنة التي حدثت بـ"نجع حمادي"، بما فيها مذبحة "نجع حمادي".
- اشتكيتُ هذا الضابط لكثير من المسئولين، لكي ينقلوه وتستريح "نجع حمادي"، إلا أنه ما زال موجودًا.
- "م. ج" قام عام 2008 بغلق كنيسة الملاك ميخائيل بقرية "هو" بـ"نجع حمادي"
- "نجع حمادي" سوف لا تستريح أبدًا طالما بقي هذا الضابط بها.
- الضابط "م. ج" هو السبب في سجن أبونا "عبد المسيح" وأبونا "بسادة".
- أطالب الرئيس "محمد حسنى مبارك" أن ينقذنا من هذا الضابط، ويرحمنا منه.

كتب: جرجس بشرى- خاص الأقباط متحدون
في تصريح خاص لصحيفة "الأقباط متحدون" ناشد نيافة الأنبا "كيرلس"- أسقف نجع حمادي- الرئيس المصري "محمد حسني مبارك" لإنقاذ المدينة من الضابط "م. ج"- رئيس مكتب مباحث أمن الدولة ب"نجع حمادى" بـ"قنا".
وأكد نيافته لـ"الأقباط متحدون" أن الضابط "م. ج" هو سبب رئيسي في كل قضايا الفتنة التي حدثت بالمدينة، بما فيها مذبحة "نجع حمادي" التي وقعت أحدثها ليلة عيد الميلاد 2010 وراح ضحيتها ستة أقباط وشرطي مسلم.

وقال نيافته: إن هذا الضابط "مورينا الأمرين" (على حد تعبيره)، وإنه اشتكاه لكثير من المسئولين لكي ينقلونه حتى تستريح "نجع حمادي"؛ إلا أنه ما زال موجودًا برغم كل الشكاوى ضده.
وأوضح الأنبا "كيرلس" أن الضابط "م. ج" قد قام عام 2008 بغلق كنيسة الملاك ميخائيل بقرية "هو" بـ"نجع حمادي"، مضيفًا أن آخر أفعال هذا الضابط كانت فى حادثة حرق باب مسجد بـ"فرشوط"، حيث تم إتهام فتاة مسيحية مريضة تُدعى "مريم سعيد" بحرقه. مشيرًا إلى أنه وبرغم أن شيخ المسجد نفى حرق الفتاة لباب المسجد، وبالرغم أيضًا من أن النيابة أمرت بإخلاء سبيل الفتاة من سراي النيابة، وبرأتها؛ إلا أن "م. ج" أخذها القسم، وكان لا يريد إطلاق سراحها، وظلت لحوالي الساعة الثالثة فجرًا.

وأكد نيافته أن الضابط المذكور هو سبب في كل قضايا الفتنة في "نجع حمادي" -على حد قوله- ، وأن "نجع حمادي" سوف لا تستريح أبدًا طالما بقي هذا الضابط بها، مضيفًا أنه يشتكيه علنًا، ويطالب الرئيس بأن ينقذهم ويرحمهم منه.
كما أوضح نيافة الأنبا "كيرلس" أيضًا، أن الضابط "م. ج" هو السبب في سجن أبونا "عبد المسيح" وأبونا "بسادة"، مؤكدًا أنه مستعد أن يواجه وزير الداخلية بأعمال هذا الضابط معهم. مضيفًا: وأنا مسئول عن كلامي.

اتهام ثلاث اقباط بقتل مسلم بعد ان قام بالزواج من اختهم و اعلان اسلامها

عثرت أجهزه الأمن بالقليوبية على جثه شاب مذبوح وملقى برشاح كفر شبين بشبين القناطر.

بالتحرى تبين أن الشاب متزوج من فتاه مسيحيه منذ 5 سنوات بعد إعلان إسلامها وفرا هاربين وأقاما بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة شارع أحمد عرابى وأنه كان للفتاه 3 أشقاء، وعلموا مكان سكنها فقاموا باستدراج زوج أختهم إلى قرية منطى بقليوب وقاموابذبحه ولفه ببطانية وإلقاء جثته بالرشاح بكفر شبين التابع لمركز شبين القناطر.

تكثف الأجهزة الأمنية البحث عن المشتبه فيهم وتم وضع كردون أمنى حول المنطقة التى يسكن فيها القتيل وزوجته.

مظاهرة قبطية في جنوب مصر عقب اختفاء زوجة كاهن

القاهرة (دب أ)­ تجمهر مساء اليوم الثلاثاء مئات من الأقباط بمطرانية دير مواس بمحافظة المنيا (247 كلم جنوب القاهرة) لمطالبة الشرطة بسرعة التحرك لكشف غموض إختفاء زوجة كاهن رجح أنها تعرضت للاختطاف.

قال القس تداوس سمعان، راعي كنيسة مارمرقش بدير مواس لوكالة الأنباء الألمانية(دب أ) إن زوجته كاميليا شحاتة زاخر (25 عاما) وتعمل مِدرسة ، غادرت المنزل مساء أمس الأول الأحد متوجهة إلى منزل والدها إلا أنها اختفت منذ ذلك الحين وانقطع الاتصال بها.

وأضاف أن زوجته اتصلت به وأبلغته أنها ستزور أسرتها المقيمة على مقربة من مسكن الزوجية مشيرا إلى أنه (الكاهن) كان موجودا بقرية مجاورة لإجراء مراسم زواج.

ذكر الكاهن أنه عندما عاد إلى المنزل اتصل بزوجته على هاتفها المحمول فوجده مغلقا، فاتصل بمنزل والدها و فوجئ بأنها ليست موجودة في بيت أسرتها.

ونفى القس تداوس وجود خلافات بينه و بين زوجته، مؤكدا انه يرجح تعرض زوجته لعملية اختطاف. لكنه لم يتهم أحد باختطافها.

وأشار إلى أنه أبلغ الشرطة أمس الإثنين، لكن سبب الاختفاء لم يعرف حتى الآن.

وشهد عام 2004 مظاهرات قبطية غاضبة على خلفية اختفاء زوجة كاهن قبطي تدعى وفاء قسطنطين وكانت أعلنت عن رغبتها باعتناق الإسلام هربا من زوجها الذي كان يسيء معاملتها، لكن ضغوطا مارستها الكنيسة وتطمينات أعطتها لقسطنيطن بعدم إعادتها إلى زوجها جعلها تعدل عن اعتناق الإسلام

من جنسيات وديانات مختلفة مصرية تزوجت 38 رجلا ونسبت ابنتها لمسيحي لبناني

القاهرة ـ العربية.نت

تزوجت سيدة من مدينة الأسكندرية في مصر 38 شخصا من جنسيات وديانات مختلفة طمعا في أموالهم، وقامت بالتزوير في محررات رسمية في قسائم الزواج والطلاق وأيضا شهادة ميلاد ابنتها التي نسبتها لطليقها المسيحي اللبناني.

وتلقت نيابة قسم شرطة الدخيلة بالمدينة دعوى قضائية من زوجها الأخير حيث حرر ضد الزوجة وتدعى "سلوى" المحضر رقم 46008 لسنة 2010، ليخلي مسئوليته، مؤكدا أنه لم يعلم شيئا عن أي من أزواجها السابقين غير الزوج المسيحي اللبناني الجنسية.

وجاء في نص الدعوى التي قدمها محام الزوج لرئيس النيابة أن موكله "حسن. ح" والمقيم بشارع خير الله بمنطقة العجمي، قد تزوج من "سلوى.أ" بعقد زواج محرر في 28/2/2009، مشيرا إلي أنه خلال فترة زواجه بها وصل إلي علمه أنها متعددة الأزواج، وقد سبق لها أن تزوجت أكثر من 38 مرة.

وقالت جريدة "الدستور" المصرية اليوم الأربعاء 21-7-2010 إن المحامي أوضح أن موكله لديه المستندات الخاصة بعمليات الزواج والطلاق العرفي والشرعي وشهادة ميلاد ابنتها المزورة، وأنه حين واجهها بكل هذه المستندات والشهادات أنكرت.

وقرر رئيس نيابة الدخيلة ضبط وإحضار المتهمة الهاربة وذلك لبدء التحقيق معها وأخذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وتعود قصة "سلوى" إلي قصة زواجها من رجل يعمل مساعد مدير عام بشركة بترول بالإسكندرية، وقد عرف هذا الزوج من المحيطين به في فترة زواجه بها أنها متعددة الأزواج وأنها قد تزوجت أكثر من 38 مرة بعقود زواج عرفية وشرعية.

وبعد أن بحث عن المستندات الخاصة بزوجته وجد أنها زورت عقود زواج وطلاق وتمادت في إجرامها عندما زورت شهادة ميلاد ابنتها، وسمتها باسم طليقها اللبناني مسيحي الديانة لتحصل علي ميراثه.

عاااااااااااااااااجل فى اتصال بوالد السيدة المختطفة كاميليا شحاتة زاخر...

حصريا فيديو حوار مع ابونا تدواس سمعان كاهن كنيسة مارجرجس بدير مواس عن اختفاء زوجته

xtedawesفى تصريحات خاصة -للأقباط الأحرار- أفاد القس/ تداوس سمعان كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس التابعة لإبراشية ديرمواس بمحافظة المنيا، أنه فوجىء بغياب السيدة حرمه (تاسونى كاميليا شحاتة زاخر – 25 سنة – مُدرسة علوم بمدرسة قرية بنى سالم التابعة لمركز دير مواس) منذ ليلة الأحد الماضى 18-7-2010،

وكانت فى طريقها من مسكنها الكائن أمام الكنيسة الإنجيلية بدير مواس إلى منزل عائلتها بشارع النهضة، للمبيت لوجود أبونا بقرية أبو خلقة "مسقط رأسه" وبصحبته نجلهما "أنطون" وعمره سنتان..

وفى مساء اليوم التالى (الإثنين 19-7-2010) جرت إتصالات بين أبونا تداوس وأسرة السيدة حرمه ليفاجأ الجميع بغيابها..

توجه أبونا تداوس لمركز شُرطة دير مواس وحرر محضراً باختفاء السيدة حرمه (برقم 2963 - 2010 إدارى – دير مواس)، وحتى الآن لم تتحرك أية جهة للبحث عنها!!، ولايزال الغموض يكتنف الموقف برُمته..

وفى الوقت نفسه أكد أبونا تداوس أن علاقته بالسيدة حرمه لا يشوبها أى نوع من التوتر، وأن توجهها لمنزل العائلة هو أمر إعتيادى خاصة فى حالة غيابه عن منزل الزوجية لظروف الخدمة وخلافه ..

مفاجأة.. إنجيل يهوذا عاد سراً إلى القاهرة.. والقمص عبد المسيح بسيط ترجمه ونشره ليرد على اتهامه الحوارى الخائن للكهنة بالخيانة والقتل والشذوذ داخل الكني

22:23

كتب وائل السمرى


• نصوص الإنجيل تقول إن المسيح أطلع يهوذا على أسرار الكون منذ نشأته وحتى انتهائه.. وأنه الأفضل بين تلاميذه.
• يبرز هجوم المسيح على الكهنة والأتباع ويدعى أنهم سيسوقون شعب الكنيسة إلى الذبح كالقرابين.. ويقدم تفسيرا أسطوريا لنشأة العالم.
• يزعم الإنجيل أن تلاميذ المسيح كلهم على باطل بينما يهوذا وحده هو صاحب الطريق الصحيح، ويشير إلى أن تلاميذ المسيح أشركوا وكفروا بالإله الحقيقى، رب يسوع ويهوذا.
• كاتبه يدّعى أن يهوذا سلم المسيح للرومان بناء على طلبه، وتنفيذا للأمر الإلهى ليتخلص من نصفه البشرى ويبقى النصف الإلهى فيما يشبه المسرحية.

بعد جدل كبير ساد الأوساط الأثرية والمسيحية عاد "إنجيل يهوذا" إلى القاهرة "سرا" بعد أكثر من أربعين عاماً قضاها متنقلاً ما بين سويسرا وأمريكا وبعض العواصم الأوربية، وعلم اليوم السابع أن المخطوط الآن محفوظ بمخازن المتحف القبطى فى تكتم وسرية شديدين، على غير عادة المجلس الأعلى للآثار الذى يبادر دائما باستعادة آثارنا المنهوبة بالخارج والإعلان عن استعادتها، وسبب هذا التكتم هو الرغبة فى عدم إثارة الجدل من جديد وتصاعد موجات الاعتراض على العالم الأثرى الكبير زاهى حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار الذى هاجمه عدد كبير من الأقباط من قبل بسبب سعيه لاستعادة "إنجيل يهوذا" من الولايات المتحدة، وتوصله إلى اتفاق مع السلطات الأمريكية بعودة الوثيقة التاريخية القديمة والمهمة المعروفة باسم "إنجيل يهوذا" التلميذ الثانى عشر للمسيح عليه السلام، المعروف بأنه التلميذ الخائن الذى سلمه إلى الرومان.

اعتراضات الأقباط وصلت إلى حد إرسال عدد من القساوسة بنداءات لحواس تطالبه بعدم استعادة الإنجيل لأنه، على حد قولهم، مخطوط لن يفيد وضد العقائد والأديان، ولا يصب فى صالح مصر ولا المصريين، وإن عاد سينشر الفتنة فى مصر، وسيشكك فى كل الأديان، كل هذا رغم تأكيد "حواس" أكثر من مرة أنه لا ينظر إلى ما بالإنجيل من أمور دينية، ولكنه يعتبره وثيقة أثرية مصرية مهمة لابد أن تعود إلى وطنها حتى لو اختلفنا عليها عقائديا، وما يجعل هجوم الكنيسة على حواس غير مبرر ولا منطقى هو أنه لم يقل فى يوم من الأيام إنه يؤمن بما جاء به، وحتى لو ثبت علميا ودينيا أن بها مغالطات وخرافات، فلا يقلل هذا من أهميتها التاريخية والأثرية كوثيقة مهمة تكشف على الأقل أن هناك "كفرة" وملاحدة كانوا يزعمون أن هناك حقائق أخرى غير المعترف بها والموثوق فى صحتها، ولذا فإن ما يطالبون بعدم إعادة المخطوطة فكأنهم يطالبون بمصادرة الفكر بأثر رجعى، ويعينون أنفسهم أوصياء على الماضى، والحاضر والمستقبل، وهذا ما لم يعد مقبولا فى العصر الحديث، ولا ممكنا فى ظل ثورة الاتصالات وانتشار الإنترنت.

ولكن السؤال الآن هو لماذا ترفض الكنائس فى مصر والعالم هذا الإنجيل؟ والجواب لأنه يظهر فى ثلاثة عشر ورقة الحوارى الخائن "يهوذا" بصورة مغايرة لتلك الصورة المعرفة عنه، فيصفه بالتلميذ المفضل للمسيح، ويضع خيانته فى خانة استكمال "المهمة السماوية" التى تقود إلى موت المسيح على الصليب إنقاذاً للبشر فى حين أن الكنيسة تعتقد أن يهوذا الإسخريوطى شنق نفسه بفرع شجرة تين بعد وقت ضئيل من خيانته للمسيح، تكفيراً عن ذنبه وشعوره بالخيانة، وفى الوقت الذى كانت فيه المعارك تشتعل فى مصر حول فائدته أو عدمها، كان العلماء الأمريكان يعقدون الحلقات الدراسية ويعدّون الأبحاث المختلفة لترميم المخطوطة بتكلفة 2.5 مليون دولار وترجمتها عن اللغة القبطية القديمة مستعينين على هذا بعلماء اللغات والأديان والآثار، وطال الكلام فى مصر حول أهمية الإنجيل التاريخية أو الدينية برغم أننا كنا نتكلم عن شىء لم نره ولم نحققه، ولم نقرأه لنعرف ما به من مغالطات أو حقائق، وصرنا كأننا نتكلم عن شىء من الغيب فلا أحد رأى الإنجيل ولا أحد ترجمه أو حققه أو بحث فيما جاء به، حتى تطوع القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء الأثرية بمسطرد، وأستاذ اللاهوت الدفاعى لترجمة هذا النص المهم عن المجلة العلمية العالمية الأمريكية "ناشيونال جيوجرافيك" وتفنيد ما جاء به تاريخيا ودينيا من وجهة نظره، غير عابئ بالمهاجمين ولا المؤيدين، وغير متخوف من الفتنة المحتملة التى سيبثها هذا الإنجيل على حد قول البعض، مجتهدا فى إظهار ما بهذا المخطوط من تناقض مع عقائد المسيحية من ناحية، وتأثره بالأساطير الوثنية من ناحية أخرى، وهنا ننشر النص الكامل لإنجيل يهوذا كما ترجمه القمص عبد المسيح بسيط وهو رجل دين مشهود له بالدفاع عن عقائد المسيحية ولا يستطيع أحد أن يقول إنه يبث الفتنة أو يثير القلائل.

وقبل الدخول إلى بعض النصوص الأصلية بإنجيل يهوذا، والتى ننشرها لأول مرة، وما بها من مغالطات عقائدية، فلابد أن نلقى الضوء على أهم ما به من اختلافات أو اتفاقات مع الأناجيل الأربعة، وكذلك أهميته التاريخية والفنية ورحلة اكتشافه وتهريبه من مصر ثم محاولات إعادته إليها، ومنهج القمص "بسيط" فى نقد هذا المخطوط، ومدى دقة هذا المنهج وملاءمته فى نقد وثيقة تاريخية وصفتها العلماء بأنها "ستقلب المسيحية رأسا على عقب".

يبدأ القمص عبد المسيح بسيط فى تفنيد ما جاء بالمخطوط ويقول: لا يمكن أن نطلق عليه تعبير إنجيل، لأن كلمة إنجيل تعنى الخبر المفرح أو البشارة السارة" ولهذا ينفى بسيط أن يكون يكون "إنجيل يهوذا" إنجيلا لأنه لا يحمل بشارة أو خبرا سارا، بل على العكس يحمل اختلافات كثيرة مع ما جاء بالأناجيل المعتمدة، ولهذا لا يمكن أن يكون إنجيلا.

وبالطبع هذه الحجة لا تقتنع غير المسيحيين لأنها تتعامل مع المسألة بطريقة تتطلب أولا الإيمان بالأناجيل الأربعة المعتمدة ومن ثم الكفر بما عداها، وهذا المنهج فى تناول الأمور البحثية يخرج بالأمر من الشروط العلمية، ويدخله إلى حيز الجدل الدينى، كما يتكرر هذا الأمر فى اعتراض "بسيط" على صورة المسيح فى "إنجيل يهوذا" فيقول إنه: مسيح آخر لا صلة له بالمسيح يسوع، وإله آخر غير الله الذى نؤمن به، وإنجيل آخر يتميز بالصوفية والسرية والغموض لا يفهمه إلا من يدعون المعرفة الإلهية.

ويحول المخطوط خيانة يهوذا للمسيح من خيانة تلميذ لمعلمه إلى سرالخيانة المقدس، الذى تم بناء على طلب المسيح نفسه من يهوذا ليخونه ويسلمه لليهود حتى يصلب ويقدم الفداء للبشرية بموت جسده على الصليب!!

وفى هذه الحجج أيضا خروج على شروط البحث العلمى إذ يضع "بسيط" من تصوره المبنى على إيمانه بالمسيحية "الأرثوذكسية" أساسا عقديا ليحكم به على ادعاءات الآخرين، والمتخصصون يعرفون أن طبيعة المسيح ظلت أمرا خلافيا منذ بداية المسيحية وحتى يومنا هذا، وكم من معارك فكرية وحربية قامت بناء على هذا الاختلاف، إلا أن بسيط يميل إلى الناحية العلمية حينما يذكر المتشابهات بين ما ادعاه كاتب المخطوط مع مبادئ المذهب الغنوصى، والغنوصية مدرسة عقائدية أو فلسفية نشأت حول القرن الأول الميلادى، وكانت تحاول الموائمة بين المعتقدات، ولا تتعارض مباشرة مع الديانات التوحيدية كالمسيحية واليهودية، لكن الكنيسة وقفت لها بالمرصاد، وقاومتها وقمعتها، ويعدد "بسيط" هذه المتشابهات فى تبرئة يهوذا من خيانة المسيح، لأن الغنوصية كانت تؤمن بالإرادة العليا بما يعنى أن كل شىء كان مرتبا من قبل الإله، ومن ثم فلا ذنب على يهوذا لأنه كان ينفذ المشيئة الإلهية، وكذلك يتشابه ما ورد بالمخطوط مع الغنوصية فى تصوّر نشأة الكون، إذ يأتى المخطوط بقصة مختلفة تماما مع ما جاء بالكتاب المقدس، ويشرك بعض الملائكة فى بناء الكون بناء على الأمر الإلهى كما يدّعى.

إلا أن بسيط يقول: "إن هذه الملائكة أشبه بالآلهة"، ومن هنا يكون المخطوط داعياً لتعدد الآلهة، غير أن الموجود بالنص لم يقل هذا، وإنما قال: "إنهم كائنات سماوية أو ملائكة من عند الله، وهذا بالطبع لا يتعارض مع ما يعتقد فيه المسيحيون أو المسلمون أو اليهود بوجود ملائكة تأمر البحر والجبال والرياح".

ويفند "بسيط" أهمية المخطوط من الناحية التاريخية كما يقلل من أهميته كوثيقة مهمة فى اكتشاف المذاهب الفكرية فى القرون الأولى من المسيحية فيقول: "إن النسخة التى عثر عليها وأسماها الباحثون والصحفيون بـ"إنجيل يهوذا" كتبت فى القرن الرابع وأنها مأخوذة عن النص الأول الذى كتب فيما بين 130 : 170 ميلادية، أى بعد موت يهوذا بأكثر من 120 سنة، وبعد انتقال"أى وفاة" آخر التلاميذ بحوالى 50 سنة، وأنه من المستحيل أن يكون كاتبه هو يهوذا الإسخريوطى، أو أى أحد له صلة به، فيهوذا كما يقول هذا الكتاب المخطوط نفسه مات مكللاً بالعار وملعوناً من التلاميذ الذين كانوا يعتقدون بخيانته للمسيح، وأن الإنجيل المنسوب له هو إنجيل سرّى ورواية سرّيّة خاصة به وحده، ومن المفترض أنه لم يكشف عنه لأحد، كما أن ما جاء به من أفكار وخرافات لم يكن لها أى وجود فى وسط التلاميذ الذين كانوا، جميعهم من خلفية يهودية لا تؤمن بهذه الأفكار الوثنية، أو فى وسط آباء الكنيسة، ولم تظهر إلا بعد ظهور الفرق الغنوصية التى كتبته.

فى الحقيقة هذه الحجج والبراهين الدينية والتاريخية، وإن كانت مهمة وفاعلة، إلا أنها لا تنفى أهمية المخطوط، من الناحيتين التاريخية والدينية على حدٍّ سواء، وما الخمسين عاما أو المائة إلا لحظة فى عمر التاريخ، كما أن بسيط تعمد أن يباعد بين تاريخ كتابة المخطوطة وتاريخ وفاة يهوذا أو صلب المسيح، ويقول إنها كتبت بعد موت يهوذا بـ"120" عاما، مع العلم أنّ الأناجيل الأربعة المعتمدة من الكنيسة كتبت فى فترة مقاربة، وعلى حدّ قول بسيط نفسه فإنه لم يوجد قبل هذا التاريخ إلا أجزاء بسيطة من إنجيل القديس مرقس ترجع لعام 50 ميلادية، وأجزاء من بعض الأناجيل تعود إلى الفترة ما بين 62 : 67 ميلادية، وأجزاء من إنجيل يوحنا كتبت فى الفترة ما بين 75 :95 ميلادية، وأقدم نسخة لأجزاء من إنجيل يوحنا ترجع لما بين عامى 115 : 125 ميلادية، أما الأناجيل الكاملة فلم تظهر إلا فى مخطوطات كومران وترجع لسنة 250 ميلادية، أى بعد كتابة إنجيل يهوذا بأكثر من 120 عاما!!
وإذا أتينا للعهد القديم أو نصوص التوراة، فإن تاريخ أقدم نسخها يرجع إلى ما بعد وفاة نبى الله موسى بعشرات القرون، وإذا وضعنا هذه التواريخ فى مقارنة مع أهمية تاريخ اكتشاف أو كتابة مخطوط "إنجيل يهوذا" التاريخية لتبين مقدار أهميته التاريخية والبحثية.

ويتفق إنجيل يهوذا مع الأناجيل الأربعة المعترف بها فى أن المسيح كان يعلم بأن يهوذا سيسلمه إلى الرومان، وفى إنجيل يوحنا يقول المسيح ليهوذا بعد أن أطعمه "ما أنت تعمله فاعمله بسرعة" إلا أن الاختلاف بين الإنجيلين هو أن علم المسيح بما سيفعله يهوذا كما جاء بإنجيل يوحنا يرجع لأسبقية العلم الإلهي، أما فى إنجيل يهوذا فيرجع إلى اتفاق مسبق بين المسيح ويهوذا بأن يسلمه لإتمام الفداء، ويختلف إنجيل متى عن إنجيل يهوذا فى أن الأول يقول "ويل لذلك الرجل الذى به يسلم ابن الإنسان، كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد" لكن فى الثانى يقول المسيح "ستكون ملعونا من الأجيال الأخرى، ولكنك ستأتى لتسود عليهم.. وستسودهم جميعا لأنك ستضحى بالإنسان الذى يرتدينى.. والنجم الذى يقود الطريق هو نجمك".

ويبدأ المخطوط بوصف الرواية السرية للاتفاق الذى جرى بين المسيح ويهوذا على مدار أسبوع، قبل عيد الفصح بثلاثة أيام، ويستفيض فى وصف مكانة يهوذا وما يتمتع به من قرب لدى المسيح فيقول على لسان المسيح:"إن أرواح التلاميذ الآخرين لا تجرؤ على الوقوف أمامه بينما يهوذا كان قادرا على الوقوف أمامه" لأنه يعرف من أين أتى المسيح ومن هو، ولهذا يقول له المسيح: "تعالى سأخبرك بأسرار الملكوت فمن الممكن لك أن تصل إلى ذلك، ولكنك ستحزن كثيرا، لأن آخر سيحل محلك ليصل الأثنا عشر إلى الكمال مع إلههم"، وبهذا يدّعى كاتب الإنجيل أن تلاميذ المسيح كلهم على باطل بينما يهوذا وحده هو صاحب الطريق الصحيح، ويكاد يشير إلى أن تلاميذ المسيح أشركوا بإلهه، حينما قال: "آخر سيحل محلك ليصل الأثنا عشر إلى الكمال مع إلههم" ففى كلمة "إلههم" تلميح إلى أنهم يشركون بالإله الحقيقى، رب يسوع ويهوذا.

ويزعم هذا المخطوط أنّ تلاميذ المسيح قصوا عليه رؤيا شاهدوها فى المنام، نصها كالتالى قالوا: "رأينا منزلاً عظيماً فيه مذبح كبى، وأثنى عشر رجلا، وكان علينا أن نقول اسم الكهنة واسمك، وجموع من الناس كانت تنتظر عند ذلك المذبح حتى الكهنة، ويتسلموا النذور، لكننا ظللنا منتظرين، فقال يسوع: وماذا كان شكل الكهنة، قالوا: البعض يضحون بأطفالهم وغيرهم يضحون بزوجاتهم، فى تسبيح واتضاع مع بعضهم البعض، البعض ينامون مع الرجال بعضهم تورط فى الذبح؛ والبعض ارتكب خطايا عديدة وأعمال أثم، وكان الواقفون أمام المذبح يتوسلون بـاسمك، وفى كل أعمال عجزهم فقد وصلت ذبائحهم للكمال، وبعد أن قالوا ذلك، هدأت نفوسهم، لأنهم كانوا مضطربين، قال لهم يسوع: "لماذا انتم مضطربون؟ الحق أقول لكم: أن كل الكهنة الواقفين أمام المذبح يتوسلون باسمى، أقول لكم ثانية: إن اسمى مكتوب على هذه لأجيال النجوم عبر أجيال البشر، وهم غرسوا أشجاراً بدون ثمر، باسمى بطريقة مخزية".

وهنا تفجر المخطوطة المزعومة شيئاً أشبه بالنبوءة، إذ يدّعى أنّ هؤلاء الكهنة الواردين فى الرؤيا، وهم حواريو المسيح أنفسهم، وأنهم أو من على شاكلتهم من سيقودون الناس للذبح، ويقول "قال لهم يسوع: هؤلاء الذين رأيتموهم يتسلمون التقدمات عند المذبح هم أنتم، هذا هو الإله الذى تخدمونه، وأنتم هؤلاء الرجال الاثنا عشر الذين رأيتموهم، والجموع التى حضرت للتضحية هم الناس الذين تقودونهم، أمام ذلك المذبح. سيقف ويستخدم اسمى بهذه الطريقة، وستبقى أجيال من الأتقياء أوفياء له، إذ إن المسيح يشكك فى نية تلاميذه وفى إيمانهم.

ويدعى كاتب المخطوط أنهم شجر بلا ثمر، كما يدعى أن رجال الكنيسة سيتورطون فى ذبح الأطفال والزنا واللواط والنوم مع الرجال فيقول "سيقف بعده رجل آخر هناك من الزناة، وآخر سيقف هناك من الذين يذبحون الأطفال، وآخر من الذين ينامون مع الرجال، وواحد من الذين يمتنعون أو يصومون، وبقية الناس الذين يتدنسون والأثمة والمخطئين"، وهؤلاء الذين يقولون "نحن مثل الملائكة"، أنهم هم النجوم التى تأتى بكل شىء إلى نهايته، لأنه قيل لأجيال البشر: "انظروا لقد قبل الله نذوركم من أيدى كاهن" هذا هو خادم الخطية، لكن الرب، رب الكون هو الذى يوصى وفى اليوم الأخير سيعيشون فى العار، ويقول فى موضع آخر "من المستحيل أن نغرس البذور فى الصخر ثم نجنى ثمارا، وهذا هو أيضا سبيل الجيل المدنس والحكمة الفاسدة"، وبهذا الأحاديث المختلقة يدعى هذا الإنجيل أنّ الفضل كله ليهوذا، ويكاد يساوى بينه والمسيح من حيث القيمة الروحية والدينية، فكلاهما مكمل للحكمة الإلهية، وكلاهما عالم بالأسرار الكونية، وكلاهما تحمّل العذاب والاضطهاد والتنكيل من أجل خلاص البشرية، بينما كل تلاميذ المسيح ومن تلاهم من الأجيال فى الضلال والدنس، وكل هذه المزاعم وإن كانت مثيرة للجدل والإنكار إلا أنها لم تقفل الباب أمام الباحثين والعلماء، وبرغم أن القمص عبد المسيح بسيط حاول قدر جهده فى الدفاع عن معتقدات المسيحية تجاه هذه المزاعم.

إلا أن ما يثيره المخطوط من خلافات أكبر من مجرد تحقيق صغير أو ترجمة أمينة، وعلى المهتمين بالتراث القبطى والتاريخ المصرى أن يبذلوا جهداً أكبر من أجل الرد على هذا المخطوط تاريخياً وعلمياً، ويكفى بسيط شرفا أنه كان أول الساعين نحو ذلك لكن الطريق فى اعتقادى مازال طويلاً، ويتطلب جهداً أكبر وتحقيقاً أوسع، لا أن نكتفى بإنكاره والاعتراض والمصادرة على ما فيه دون معرفة، وما الذى فعله "بسيط" إلا خطوة أولى فى سبيل تحقيق هذا المخطوط والرد عليه.

زبالات صوت الامة الى متى تستخدم رجل مجنون يقول شخصيات قبطية شهيرة يتبادلون الزوجات ويعقدون حفلات جنس جماعي لأن الكنيسة تمنع الزواج الثاني

تصوير: عيد خليل

مفاجأة مدوية ننفرد بنشرها بالصور بعد تدشين القمص هابيل توفيق كنيسة أخري غير التي أغلقتها الشرطة له بناء علي بلاغات بعض الاقباط نصب هابيل توفيق نفسه بطريركا للارثودكس واطلق علي نفسه لقب هابيل الثاني.

هابيل يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الاقباط الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم.

التقيناه بناء علي رغبته كمواطن قبطي إلا أنه فاجأنا بكنيسته الثانية السرية وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات قبطية كبيرة يتبادلو الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأقباط بسبب الفقر وتجاهل الكنيسة لهم وتوعد بالثأر من البابا شنودة وطالب الرئيس مبارك بعدم التدخل في شئون الأقباط.

سألناه بداية:

< هل أزمة الزواج الثاني حديثة المعهد أم لها خلفية تاريخية في الكنيسة الأرثوذكسية؟
- نحن بصدد كنيسة استقلت برأيها حتي لو كان خطأ وهذه الكنيسة التي تتحدث عن الزواج الثاني لا تعرف تفسير الانجيل بدليل أنه في يوحنا 6 لاتضطرب قلوبكم ولاتجزع في بيت أبي منازل كثيرة وإلا كنت قلت لكم إني ماضي لأعد لكم المكان ومتي اعددته آتي ايضا وآخذكم إلي حتي أكون أنا تكونون أنتم ايضا «فالسيد المسيح يقول لتلاميذه» لست أنتم الذين اخترتوني بل أنا الذي اخترتكم وعينتكم قبل أن يكون هناك زمان ثم يقول تعالوا إلي ياجميع المتعبين وثقيلي الاحمال وأنا أريحكم رثوا الملك المعد لكم منذ تأسيس العالم وخالة المسيح أم يعقوب ويحنا عندما طلبت من المسيح أن يجلس ولديها في مجده في السماء واحد عن يمينه والآخر عن شماله فقال لها أسف لأن هذا الجلوس أعد قبل تأسيس العالم وللاسف أن من يتخرج من الكلية الالكليركية يتعلم هذا الكلام المغلوط والكنيسة الشرقية ظلت تكافح الكنيسة الاوروبية وتعرض المسيحيين لاشد أنواع الاضطهاد لذلك استنجد أجدادنا بالمسلمين الذين أتوا كي يخلصونا من ظلم الرومان وظللنا نكافح حتي سنة 430 ميلادية حتي نستقل بالكنيسة الارثوذكسية وهل مارمرقس الرسول عاش 400 سنة بعد المسيح ومن الذي سلم الكنيسة الارثوذكسية سر الكهنوت ومن وضع اليد علي بطريرك الاقباط يقولون أنانيوس الاسكافي ومار مرقص منح له سر الكنوت وأنشئت أول كنيسة في الاسكندرية في بيت أنانيوس وهذا الامر لايعنيني ولكن ممن استلمتم سر الكهنوت وسر الحل والربط.
< لماذا تتمسك الكنيسة بالزواج باعتباره من اسرارها المقدسة؟
- كان لنيقولا وهو رجل دين زوجة جميلة رفضت أن تعتنق المسيحية مثله وهو لم يستطع الرهبنة بعيدا عن زوجته والشيطان خدع نيقولا والذي قال للناس اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» وأتبعه الرسل وكل الشعب وعنهم يقول ويقول سفر اعمال الرسل هؤلاء فجار أثمة يحولون نعمة ربنا يسوع إلي الدعارة ولذلك حاول الرسل أن يتوبوا الناس وهذا أول سر للزواج والذي حول الكنيسة الاولي من القداسة إلي دعارة ونجاسة ولماذا أخفت الكنيسة الارثوذكسية تاريخ نيقولا وسر الزيجة ليس خاصا بالكنيسة والحل هو الزواج المدني أولا بالتوثيق ثم إقامة الطقوس في الكنيسة وهو ما أود أن الفت إليه انظار اعضاء لجنة صياغة القانون الموحد للأقباط فالسيد المسيح قال لتلاميذه لقساوة قلوبكم اعطاكم موسي كتاب طلاق فتطلق أما أنا فأقول لكم أن من طلق امرأته لعله الزني جعلها تزني فلما دخلوا بعيدا عن الجمهور قال التلاميذ للسيد المسيح إذا كان هذا أمر الرجل مع المرأة فمن يقبل فقال «من يقبل فليقبل» مما يعني عدم الالزام بآية لا طلاق إلا لعلة الزني وكأن المسيحيون يتزوجون أكثر من زوجة وكان الرجل يطلق امرأته لأتفه الأسباب ولذلك أمرهم المسيح بأنه لاطلاق إلا لعلة الزني وألا يطلق الرجل امرأته لكل سبب.
< من الذي منح هالة صدقي خطابا بتغيير الملة ولماذا لم يتساو معها مجدي وليم؟
- الذي منح هالة صدقي خطابا بتغيير الطائفة رأس كبيرة في الكنيسة وهو من ارجعها للأرثوذكسية ثم منحها تصريحا بالزواج رغم أنها طلبت الخلع فأعطي الحل لهالة فلماذا لم تعطي الحل لزوجها ولماذا التفرقة بين الانسان وأخيه الانسان وتعنت البابا في منح تصاريح الزواج الثاني تشجيع علي الزني والشهوة قاتلة ولايستطيع إنسان تحملها ومن خبرتي في جمعية مارمينا والبابا كيرلس وجدت العجب ياقداسة البابا فقد جاءت لي امرأة من جزيرة بدران وقالت لي أنها تعاشر شقيقها معاشرة الازواج لانهم اسرة مكونة من 9 بنات وولد واحد ولأنهم لم يجدوا مساعدة من الكنيسة فإن هذه المرأة رفضت أن يتزوج شقيقها ويذهب بعيدا عنهم وارتضت أن تذهب إلي جهنم في سبيل بقية اخواتها بسبب الفقر مع أن الاساقفة منهم من هرب 80 ألف دولار خارج مصر ومنهم من اشتري فيلا وسيارة لسيدة لبنانية هربت معه بعد أن باعت السيارة والفيلا فالبابا ومن حوله يعيشون في ابراج عالية ويتركون من تتعرض للضرب بسادية علي أيدي زوجها ومن يجبر زوجته علي الزني ويكتفي قداسة البابا بدلا من تطليقهم بالقول أنه لاطلاق إلا لعلة الزني مع أن البابا يعلم أن كبار الاقباط واعرف اسماء شخصيات مرموقة منهم آمنوا بفكره تبادل الزوجات والجنس الجماعي وقد اشتكت لي زوجاتهم فيا قداسة البابا ما احصل عليه بكهنوتي المزيف كما يقولون لايستطيعوا أن يحصلوا هم عليه ونصيحتي للرئيس مبارك الذي أحبه ألا يساعد الاقباط ويتركهم في حالهم لأنهم سوف ينقلبون علي مبارك وابنه ويعلنون انهم يؤيدون جمال مبارك مع أنهم يطلقون تعليمات سرية بعدم تأييده ومستحيل أمن الدولة تعرف مايدور في غرف وبيوت الاقباط وأكثر من 120 ألف كاهن عين للبابا شنودة وينقلون له المعلومات فبالفعل الكنيسة أصبحت دولة داخل الدولة.
< البعض يتهمك بأنك صنيعة الأمن الذي يوجهك لمحاربة البابا شنودة؟
- أنا لست صنيعة أحد ولا أحتمي بالأمن ومركزي لا يسمح بأن أعمل مرشدا لهم وبالفعل هناك من يدعي أن الدولة عندما تغضب علي البابا فإنهم يخرجون له هابيل وقيل أنني أبحث عن الشهرة والكتاب المقدس يقول وهابيل إن مات فهو بعد يتكلم وأنا لست عدوا لأحد في الكنيسة.

< سبق وأنشأت حزبا قبطيا فما الظروف الحقيقية لإنشاء هذا الحزب؟

- دعيت لإنشاء حزب السلام الاجتماعي وصيانة الوحدة الوطنية والاقباط هم من أطلقوا عليه الحزب المسيحي ثم الحزب القبطي وكان رد فعل علي قيام ابنة أحد الوزراء باعلان تنصيرها وزواجها من قبطي والهروب خارج مصر وكان رد فعله لمحاولة استقطاب الاقباط للدخول في الاسلام عن طريق ترغيبهم بالنقود سنة 86 ولذلك أعلنت الحزب وقابلت وزير الداخلية الراحل زكي بدر والدكتور علي لطفي في مجلس الشوري وامتدحني زكي بدر وقال أن السادات عندما أنشأ قانون الاحزاب اشترط الموافقة علي تطبيق الشريعة الإسلامية وأنت ياهابيل كنت أزكي من السادات عندما قلت في مبادئي حزبك أن الذميين تطبق عليهم شريعتهم ولذلك وافقنا لك علي حزبك ولكن رفضت الاستمرار في نشاط الحزب وكنت أريد إثبات موقف فقط ولأن الاقباط لايشتد بهم ضر ونابهم أزرق لم يصدرضدي أي حكم مخل بالشرف ومن يملك مستندات ضدي فليخرجها ولقد عانيت من الكنيسة وادعائهم علي بالباطل ومحاولة تشويه صورتي ورغم ذلك لا أوافق علي أن يتنحي البابا عن كرسيه ولمدة قصيرة منعا للبلبلة وقد عاتبت موريس صادق علي تصريحاته ضد الدولة وهو صديقي الحميم ورغم ذلك رفضت ما نادي به من تعيين الاقباط في مراكز العليا ولو ذهبت لمكان ووجدت المسئول مسيحي فإنني أرفض التعامل معه.
< حتي تنتهي الحرب بينك وبين البابا شنودة؟
- صرصار مثلي يحارب ملكا وسأظل أحاربه واقول للبابا شنودة تذكر أن هابيل مثل نابوت اليزراعيلي فقد كان هناك ملك في اسرائيل اسمه آخاب امرأته زانية اسمها ايزابيل وهذا الملك استولي علي أرض نابوت بعد أن وسوست له اليزابيل بقتله وجاءت الكلاب لتلعق دماء نابوت في أرضه فقال إليا النبي لآخاب في المكان الذي لحست فيه الكلاب دم نابوت تلحس دمك وهو ما حدث في معركة آرام رغم محاولة آخاب التخفي في زي جندي.
< لماذا رفض البابا شنودة العفو عنك ولماذا دشنت كنيستك الثانية؟
- كنيستي عندي وكهنوتي معي وشعبي ومريدي علي اتصال بي وأنا لا أحتاجك في شئ ورغم الهجوم علي كنيستي القديمة وألقوا بالمقدسات من البلكونة إلا أن ربنا حافظ لي علي العدة المدشنة والأبارقة لم يمسها سوء والله حافظ علي مقدساتي «عشان تطنشني وتقلشني» وأقول للبابا شنودة أنا خالي لم يكن يملك مشنقة بعدم بها الفقراء لأنه أقطاعي كبير حتي أسعي لأكون بطريركا ولا يعلم سر البيت إلا خادم البيت ودشنت الكنيسة الثانية بعد نهب الأولي والهجوم عليها.
< نصبت نفسك بطريركا مع أنك متزوج فهل هذا يجوز كنسيا؟
- هناك 10 بطاركة كانوا متزوجين فلماذا هاجموني عندما أعلنت أنني بطريك الاقباط والرهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر والانبا ثيئودسيوس قبل أن يكون اسقف الجيزة اشتكي منه مجموعة من القساوسة وهددوا بأنهم سوف يعلنون اسلامهم لأنه اعتاد أن يستهزئ بهم أمام الاقباط.
< قلت إن البابا كيرلس دعا علي البابا شنودة فما تفاصيل ذلك؟
- البابا كيرلس قال له يا أنطونيوس أنت تشتهي الكرسي وده مش من مصلحتك وأنت ستجلس عليه ولكنك ستلعن اليوم الذي جلست فيه علي هذا الكرسي والمعروف أن البابا شنودة كان اسمه أنطونيوس وكان يشغل منصب أسقف البحث العلمي.
< كيف ستحصل علي حقك من الكنيسة الارثوذكسية حسب تأكيدك دائما؟
- ما بيني وبين شنودة ثأر بايت وأقول له الايام بيننا ولن اترك حقي ولن اترك المليون جنيه التي نهبت أثناء الهجوم علي كنيستي.



هذة ايران الطفلة التى كفرت باللة

عبد الفتاح على


كانت آزار الطفلة الصغيرة تلعب مع بنات شارعها حين جاء والدها وسحبها من يديها بالقوة وسط بكائها، قبل أن يرميها بين أيدي والدتها، وهو يصيح في الأم «جهزيها .. فلقد وافقت علي زواجها من رجل ثري».
لم تعرف آزار معني كلمة زواج، ولا كلمة رجل، فهي لا تعرف من الرجال سوي فصيلة والدها إذا جاز وصفه بالرجل، لكنها فرحت بشدة لخبر زواجها لأنه كان يعني أنها سوف تخرج من عباءة والدها الذي حرم عليها اللعب في الشارع واحتضان عروستها التي صنعتها من ملابسها القديمة البالية.

لم يكن هناك فرح، ولا احتفال، فالعريس البخيل لن يدفع سوي المهر، والأب البخيل لا يريد ان ينفق درهما واحدا علي العروس، فخرجت من بيت والدها بملابسها التي كانت تلعب بها، ودخلت بيتا جديدا، اعتقدت أنها سوف تلهو فيه مع بنات الشارع.

لكن آزار فوجئت برجل يبلغ من العمر سبعين عاما قال لها إنه عريسها وإنها مطالبة بأن تخلع ملابسها وتنام بجواره علي السرير عارية، رفضت آزار وقبل أن تركض ناحية الباب كانت يد العجوز قد أغلقته وتم الاغتصاب، من الجهتين من الأمام حتي نزفت، فقلبها واستمر الاغتصاب من الخلف.

جاءت امها في اليوم التالي فوجدتها علي هذا الحال، أمسكت بآزارجلبابها ورجتها أن تعيدها الي بيت أبيها، فهو أحن عليها رغم قسوته،وأوسع رغم ضيقه، وأأمن رغم خوفها منه، لكن الام نهرتها وقالت لها إنها زوجة وعلي الزوجة أن تطيع زوجها في كل شيء،لأن الدين يأمرها بذلك، وآية الله تقول ذلك.

مر أسبوع آخر من الاغتصاب اليومي المهين، حتي كفرت بالله، حتي أوصلتها شدة الألم والمهانة أن تقول لا، فدفعت العجوز الذي هده الاغتصاب اليومي وانطلقت إلي الشارع قاصدة بيت أبيها، وهناك تلقت صفعة علي وجهها بعد أن وصفها أبوها بالفاجرة الكافرة، وأصر علي إعادتها الي بيت زوجها.

لم تصدق آزار أنها سوف تعود مرة آخري لهذا المستنقع، لهذا المعتدي، لهذا القذر ذي التجاعيد التي تملأ وجهه وقلبه، فقررت الهرب من الجميع، لعل الشارع يكون أرحم، وفي احدي الحدائق نامت ليلتها الاولي آمنة مطمئنة لأول مرة منذ خروجها من بيت أبيها.

لكن في الصباح استيقظت وهي مجرورة من قدميها يسحبها شرطي الدورية الذي تلقي بلاغا من زوجها يتهمها فيه بالزني وممارسة الفحشاء مع رجلين لا يعرفهما.

وفي أقل من شهر كان الحكم الذي لا يعرف الرحمة ولا يعرف الدين ولا يعرف الانسانية قد صدر، بجلد الطفلة 99 جلدة ورجمها بعد أن تبلغ السن القانونية للقتل 18 عاما.

الآن تنتظر آزار الاحتفال بعيد ميلادها الثامن عشر مع القاضي المتدين الذي يحمل قنسوة رجل الدين علي رأسه الذي حكم عليها بالجلد مرة، وبالرجم مرة أخري، وأمام عشرات من المتفرجين ينتظرون ان يشاهدوا آزار تموت بفعل أحجارهم التي سيرجمونها بها.

أربع سنوات وآزار تنتظر في سجن الأحداث عيد ميلادها الثامن عشر ليكون آخر يوم لها في الحياة.

هل هذه هي إيران

هل هذه هي الثورة الإسلامية؟

هل هذا هو حكم الله؟

الله بريء مما تفعلون.

مختارات لصاحب المدونة

بقلم انور العبد
وتبقين أنت نبع الصــــفاء

ومهد السماحة واصل النــقاء

وشدوى حين أكون حـــزينا

واملى حين يضيع الوفــــاء

ما عدت احزن بعد الــــيوم

فمهما رحلت أنت اللــــقاء

ماعدت انشد لحن الــــحزن

فحزني صار شــــديد الغباء

سأعرف منك كيف أكون

حين تعود ليالي الشـــــتاء

سأعرف كيف أقود الأماني

وأعلن حربا ضد العـــــناء

سأعرف كيف تكون الأغاني

علمينى كيف يكون الــــغناء



كثيرا تهت في الأحزان

وكتبت الصـــــمت عنواني

ورسمت فوق جدار الــــعمر

ياسا

" يحـــــــمى أحزانى
ومللت أطارد الأحلام

واقتل فيها ايمــــــــانى

فماذا جــــــنيت حتى الآن

ســــــوى كفر بعصياني

وزمن عابث الأقدار

يطاردني ويخشاني

فتبقين أنت رغــــــم البعد

سر صــــــــفاء وجداني

فـــــــــلا زمنا يعاندني

ولا أحلام تنساني

عاجل أختفاء زوجة كاهن بديرمواس

كتب : عزت عزيز - خاص الأقباط متحدون
اختفت السيدة كاميليا شحاتة زاخر العمر 24 عاما وهي زوجة القس تداوس سمعان رزق كاهن كنيسة مارجرجس بديرمواس وصرح لنا مصدر كنسي بالمطرانية ان السيدة اتصلت بزوجها الذي كان يجري مراسم زفاف بقرية ابو خلقة مساء الأحد وتحدثت مع طفلها البالغ من العمر سنتين وعندما رجع الأب الكاهن من القرية إلي منزله لم يجدها ولا يزال البحث جاري حتي الأن.

"في عيد الميلاد يزورنا المفتي ويقبّل يد والدتي" المستشار المسيحي لمفتي سوريا: في رمضان يزيد وزني

المفتي السوري (يساراً) مع مستشاره المسيحي
المفتي السوري (يساراً) مع مستشاره المسيحي

لندن - كمال قبيسي

للعبارة التي قالها المهندس المدني السوري باسل قس نصر الله من أن وزنه يزيد في شهر رمضان، أهمية خاصة جعلتها عنوان هذه المقابلة التي تمت معه الثلاثاء 20-7-2010 عبر الهاتف، فهي تدل على ما يلقاه من ترحاب لدى المسلمين في مدينة حلب حيث يقيم، لأنه لا يمر يوم من أيام الشهر الكريم إلا ويكون مدعواً الى مائدة إفطار أو سحور مليئة بما لذ وطاب، مع أنه مسيحي روم كاثوليك، وفوق ذلك فهو مستشار مفتي سوريا الشيخ بدر الدين حسون.

والمهندس نصر الله هو المسيحي الوحيد في العالم الذي يعمل مستشاراً لمفتٍ مسلم، وهي وظيفة قد تلهب مخيلة الذين لا يجدون أمامهم إلا نظرية المؤامرة كلما افتقروا للمعلومات، كواحدة مهمة يجهلها كثيرون، وربما ذكرها لأول مرة في رد منه على من يعتقد أن راتبه لابد أن يكون كبيراً وله توابع من امتيازات خاصة وغيرها من الإفادات لنفسه.

أما هو فيقول: "أي راتب وأي امتيازات. أنا لا أتقاضى فلساً واحداً من عملي كمستشار، بل إن جميع تكاليف ممارستي للعمل مع سماحة المفتي هي من جيبي الخاص، إلا حين أرافقه في رحلة الى الخارج طبعاً، عندها يدفع هو من جيبه"، وفقاً لتعبير المهندس البالغ من العمر 52 عاماً.

ومستشار المفتي مرح وشفاف ويحلو له أن يؤكد على كلمة "قس" في اسمه دائماً، فلا يكتبه أو يلفظه إلا رباعياً، بل لا يدعك أنت أن تلفظه من دون كلمة قس التي يبدو أنه يريدها للتأكيد على ديانته، فهو يفخر بأنه مسيحي استطاع اختراق قيود ومسلمات صعبة في هذا الوقت بالذات، الى درجة وصل معها الى رتبة مستشار للمفتي، بل مستشاره الوحيد.

وفي حقيبة المستشار، الذي تخرج في 1980 بالهندسة المدنية من جامعة حلب، ثقافات متنوعة ومن العيار الثقيل يفخر بها أيضاً، فهو ملمّ بالإنجليزية والفرنسية وبعض الايطالية، وملم بالإسلام وبتاريخه الى درجة قد لا يصدقها أحد، فقد قرأ القرآن مرات ومرات، وإلى الآن يقرأ فيه كما المسلمين، ويحفظ من الذكر الحكيم آيات طوالاً صعبة الحفظ على من لا يريده، وكله بسبب صداقة بدأت قبل 18 عاماً بينه وبين شيخ من حلب كان مبتدئاً في ذلك الوقت، حتى إن وزارة الأوقاف السورية لم تكن قد اعتمدته ليكون خطيباً في أحد المساجد.

ذلك الشيخ كان نشطاً وجاهد ليكون شخصاً مهماً، فصعد الدرج وأصبح مفتياً لسوريا، وفي الحال تذكر صديقه المسيحي وفاجأه في مثل هذا الشهر من عام 2006 بأجمل هدية، كتب له رسالة رسمية من دار الإفتاء يعلمه فيها بتعيينه مستشاراً له لشؤون العلاقات المسيحية الإسلامية، ومن بعدها قال له: "اترك صفة مستشار لشؤون العلاقات، وقل واكتب دائماً إنك مستشار عام في كل شيء"، ومن يومها ذاع صيت المستشار الحاصل أيضاً على الجنسية اليونانية.

عودة للأعلى

أحياناً أشارك بصلاة الغائب على أحدهم

وكنا اتفقنا خلال الحديث عبر الهاتف أن يكون قسم من المقابلة على شكل أسئلة مختصرة وسريعة تقابلها إجابات مختصرة منه أيضاً، وحين وافق سألته:

* إذا كنت تعمل من دون راتب كما تقول فمن أين تعيش إذن؟
- من عملي كمهنس مدني، فعندي مكتب للهندسة، وأنا استشاري في "مكتب السلام" للهندسة بحلب.

* لماذا لا تطالب المفتي براتب لوظيفتك كمستشار؟
- أنا لا أطالب، ولكني أرغب من وزارة الأوقاف في تصحيح وضعي وصفتي كمستشار لسماحته عبر التعاقد معي بهذه الصفة، لا من أجل الراتب، إنما لتكون الأمور على المستوى الحكومي العام.

* ألم تسبب لك الوظيفة بعض الحرج؟
- أبداً. ولا تنسى أننا في سوريا. لو كنت في غيرها لما أصبحت مستشاراً لسماحة المفتي بالتأكيد، فنحن منفتحون وأنا الآن أنشط لإتمام ترخيص لبناء مسجد جديد في حلب قريباً. يعني أنا المسيحي أسرع لأرى المسجد وقد باشروا بناءه، وفي هذا ما أفخر به أيضاً.

* والمسيحيون، ألا يزعجونك؟
- قلة منهم، وهناك عدد صغير من رجال الدين لديهم تحفّظ بسيط جداً ولا تلاحظه بالمرة.

* والمسلمون؟
- قلة قليلة أيضاً، منهم حتى في مكتب سماحة المفتي.. لنقل إنها غيرة فقط، وهذا طبيعي.

* هل أنت مسيحي متديّن؟
- طبعاً، وأحمل معي دائماً "السبحة الوردية" أم 10 حبات.

* أقصد الذهاب الى الكنيسة كل أحد وغيرها من الطقوس.. هل ترتاد الكنائس؟
- بالتأكيد، يعني كأي مسيحي آخر. وأمارس أيضاً بقية الشعائر، إلا الصيام الأربعيني.. أنا لا أصومه، بعكس زوجتي وأولادي الثلاثة.

* وتحمل معك نسخة صغيرة من الإنجيل كلما سافرت مع المفتي؟
- لا، لا أحمل معي شيئاً، يعني حقيبة كمعظم المسافرين. ولكني أقرأ الإنجيل أحياناً.

* ألا تشارك المسلمين بشيء، يعني صيام أو صلاة مثلاً؟
- دينياً لا أشارك، والسبب هو احترامي للإسلام، فأنت لا تستطيع أن تكون مزيفاً لإرضاء الآخرين فتخدعهم من حيث لا يدرون. يعني التزييف واضح إذا صمت مع المسلمين. أنا أدخل المساجد لكني لا أصلي فيه، وكله احتراماً للدين وأتباعه وعدم ممارسة التزييف.

* قد يصدف أحياناً أن المفتي يكون في وضع ديني أو اجتماعي يضطرك معه للمشاركة كما وكأنك مسلم، فماذا تفعل في مثل هذه الحالة؟
- لم يحدث معي أي اضطرار سابقاً، فالجميع يعرفون أنني مسيحي في سوريا. مرات أدخل الى المسجد للمشاركة في صلاة الغائب على أحدهم مثلاً، فأقف مع الواقفين وأكبر مع تكبيراتهم متوجهين جميعناً الى الله.. الله الواحد للجميع.

* والمفتي ألا يشاركك بشيء، كهدية يقدمها لك في عيد الميلاد مثلاً؟ فهم يصفونه بمنفتح الى أقصى حد.
- قد لا تصدق، ولكن سماحة المفتي اعتاد في كل عيد ميلاد أن يقدم لي أروع هدية، فهو يذهب معي الى البيت ليقابل والدتي، وما أن يراها حتى يمسك يدها ويقبلها، وهذه أعظم هدية وقمة بالتسامح وفهم الآخر.. المفتي إنسان رائع.

* هل صدف أن ظهر منه موقف رائع بالتآخي الإسلامي- المسيحي مثلاً؟
- هناك مواقف كثيرة. في احدى المرات مثلاً، وكان ذلك خلال الصوم الأربعيني للمسيحيين قبل 4 أو 5 أشهر، زرناه في مزرعة له بحلب برفقة المطران أنطوان أودو (رئيس طائفة الكلدان بسوريا) فرغب المفتي في دعوتنا للطعام مع علمه بأن المسيحي لا يتناول أنواعاً معينة من المأكولات خلال الصوم، كاللحوم مثلاً وغيرها، فقام سماحته بنفسه الى المطبخ وأعد لنا الطعام الذي يناسب الصوم المسيحي.. هذه قمة أخرى من مواقفه حقيقة ولا أنساها، لذلك فهو أخي في الإنسانية.

ويقول المستشار نصر الله إنه يشعر بأنه مسلم استدلالاً من مسيحيته "يعني أنا مسلم أتبع ديانة المسيح، لأن القرآن الكريم اعتبر المسيحي أو اليهودي من ملة النبي إبراهيم حين قال في سورة الحج: (ما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل)".

وذكر المهندس نصر الله، الحاصل في 1984 على دبلوم دراسات عليا في تاريخ وفلسفة العلوم لدى العرب والمسلمين من جامعة حلب أيضاً، أنه لا يأكل ولا يشرب أمام أحد في شهر رمضان "بل أمضي الى البيت وهناك أتناول طعامي ثم أخرج منه، وكله كي لا أسبب حرجاً للناس الذين أحترم ديانتهم، فلا يجوز أن تتلذذ بالطعام والشراب أمام إنسان يمارس دينه تعبداً لخالق تؤمن به أنت أيضاً ويكتوي بالجوع أمامك، فهذه قلة أخلاق".

والمستشار مفتون تقريباً بالرئيس بشار الأسد الى درجة وضعه معها في المرتبة الثالثة بعد الله وسوريا، وقال إنه التقى به مرات عدة في المناسبات "لكني لم أتحدث اليه، وكم أرغب في ذلك حقيقة". أما الرابع مرتبة في التصنيف بالنسبة للمهندس نصر الله فهو صديقه منذ أوائل تسعينات القرن الماضي: مفتي سوريا الشيخ بدر الدين حسون.

ويطالع المستشار "العربية.نت" باستمرار، بل "يستنسخ" منها موضوعات ليضمها الى موقع "عالم بلا حدود" على الإنترنت، وهو موقع أسسه ابنه البكر إميل البالغ من العمر 26 عاماً، فيكتب فيه مقالات تضم أفكاره ورأيه في آخر المستجدات، كما يغذيه بأخبار وموضوعات ومواقف لها حدود طبعاً، وحدها الأهم هو أن لا تؤذي مشاعر وديانة

فيديو اضحك معانا

د. محمد سيف أنا مسلم قبطى.. وأنت مسيحى عربى

هناك أيدى خفية تسعى للعبث بنسيج الوحدة الوطنية للأمة المصرية، وهناك قلة جاهلة سواء بعلم أو بغير علم تنساق وراء هذه الدعوة ظنا منها أن ذلك قد يحقق لها بعض المكاسب العاجلة

ولكن حقيقة الأمر أن العبث بنسيج الوحدة الوطنية والسعى إلى تمزيقه لن يجر وراءه إلا المعاناة والرهق لأبناء الأمة المصرية، سواء من شارك فى ذلك أو من سكت عنه أو من تغافل عنه أو من وقف موقف المتفرج، لذا وجب على العقلاء من بنى أمتنا المصرية أن يهبوا للدفاع ضد محاولات تمزيق الثوب المصرى حتى لا تظهر العورات ويحدث ما لا يحمد عقباه، ولن يكون هناك مستفيد من وراء ذلك إلا العدو المتربص خلف الحدود، ينتهز الفرصة لينقض علينا إذا ما تقطعت الأواصر بيننا أو انتقض العهد بيننا أو تنصل البعض منا من مصريته وعروبته ووطنيته وقوميته ودينه.

قواسم كثيرة تجمعنا نحن أبناء الأمة المصرية، أولها أننا أبناء أب واحد هو آدم عليه السلام ونحن والبشرية جمعاء شركاء فى ذلك، ولذلك قال نبينا صلى الله عليه وسلم " كلكم لآدم وآدم خلق من تراب لا فضل لعربى على عجمى ولا لأحمر على أسود إلا بالتقوى".

ثانيها أننا أبناء وطن واحد هو مصر، ومصر فى اللغة اليونانية القديمة ايكيبتوس ومنها جاءت الكلمة الإنجليزية إيجبت، ومنها اشتقت كلمة إيكبتيوس أو كيبتياس أى المصرى، والتى ترجمت إلى اللغة العربية إلى القبط.

والقبط قبل الإسلام كانت تعنى ساكنى وادى النيل، أى الشعب المصرى، يتضح ذلك من الرسالة التى أرسلها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المقوقس ودعاه فيها بعظيم القبط فى مصر، ولذلك فإن كل مصرى هو قبطى وليس بالمعنى الضيق الذى يفهمه البعض أن القبط هم إخواننا المسيحيون فقط، بل كل مصرى مسلم أو مسيحى هو قبطى، ذلك لأن كل المصريين الذين دخلوا فى الإسلام بعد الفتح الإسلامى وإلى وقتنا هذا سواء كانوا مسيحيين أو عباد أوثان أو غيرهم، هم مسلمون أقباط، إذن يمكننى القول إننى مسلم قبطى كما أنك مسيحى قبطى.

وفى بحثه القديم حول تركيب الحامض النووى DNA للمجتمع المصرى، أثبت العالم الأمريكى فرانك يوركو عام 1996 بجامعة نورث كارولينا، أن الحامض النووى للمجتمع المصرى الحديث يشبه بنسبة 85% الحامض النووى للقدماء المصريين، وكما هو معروف أن الحامض النووى يستخدم فى كشف نسبة الأبوة فى عصرنا الحديث، وذلك عندما يتنصل والد من ولده أو يدعى بعدم نسبة الولد إليه.

ثالث هذه القواسم هو أننا جميعا عرب، تارة بالأصل لأن أهل مصر، كما يقول التاريخ، بالأساس نزحوا إليها فى العصر البليوسيتى من المناطق المحيطة ومنها شبه الجزيرة العربية بعد ما أصابها القحط والجفاف، وتارة بالنسب لأن هاجر المصرية هى زوج إبراهيم عليه السلام وهى أم العرب المستعربة، الذين جاؤا إليها بعد ذلك مع الفتح الإسلامى لمصر، وتارة بالمصاهرة لأن نبينا صلى الله عليه وسلم تزوج من مارية القبطية التى أهداها إليه المقوقس عظيم القبط فى مصر، كما أن العرب الذين دخلوا مصر سواء قبل الإسلام أو بعده صاهروا المصريين وتزوجوا منهم، كما أنه كما يقول علماء اللغة إن العربية اللسان، أى أن كل من يتكلمون العربية هم من العرب، كما أنه كان قبل الإسلام عرب مسيحيون كعدى ابن حاتم الطائى وكنصارى نجران. إذن يمكننا القول إنك مسيحى عربى كما أننى مسلم عربى.

أما القاسم الرابع فإن أبناء الأمة المصرية جميعهم أبناء ديانات سماوية، نزلت من قبل رب العالمين، دين الإسلام الذى أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم، ودين المسيح عيسى عليه السلام، وكلتا الديانتين تدعو إلى عبادة الله وفق معايير وضوابط قد تتفق فى بعض جزئياتها وتختلف كثيرا عن المعايير والضوابط التى تدعو إليها كثير من الأديان الأخرى، كما أن كل نبى اعترف بالآخر، فعيسى عليه السلام بشّر بقدوم محمد صلى الله عليه وسلم ومحمد يعترف بعيسى عليه السلام نبيا ورسولا، بل من أولى العزم من الرسل، وعيسى ومحمد صلى الله عليهما وسلم هما أبناء إبراهيم عليه السلام أبو الأنبياء.

أما القاسم الخامس أن الإسلام والمسيحية يدعوان إلى الرحمة والمودة والتسامح، فهذا عيسى عليه السلام يقول داعيا إلى التسامح "من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر"، أما إسلامنا فيدعو إلى المودة والقسط فيقول "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين"، ويدلنا على مدى قربنا من النصارى المسيحيين ومودتهم لنا فيقول " ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى".

أو ليست هذه القواسم تجعلنا وحدة واحدة نحن أبناء مصر وتدفعنا إلى التواد والتراحم والعدل بيننا، وأن ننبذ العنصرية التى يريد أعداء الأمة زرعها بيننا، وأن نرجع ثانية مترابطين متحدين ضد ما يحاك لهذه الأمة؟ سؤال سيجيب عنه العقلاء بالأفعال لا بالأقوال.

ترميم لوحة "العذراء فوق الصخر" لدافنشى

لندن (أ. ش. أ)


يستطيع زوار متحف "ناسيونال جاليرى" فى لندن مشاهدة لوحة "العذراء فوق الصخر" التى رسمها الفنان العالمى ليوناردو دافنشى بعد 18 شهرا من التجديدات والترميمات التى أجريت لها.

وقد أجريت التجديدات بدقة متناهية حتى لا تخرج عن الإطار الذى وضعه له الرسام العالمى. كما أن هذه النسخة هى الثانية، أما الأولى فسيحتفظ بها فى متحف اللوفر بباريس.

وليوناردو دافنشى فنان إيطالى ولد عام 1452 وتوفى عام 1519، وعاش متنقلا بين ميلانو وفلورانسا، ومن أشهر أعماله لوحو "الجيوكندا".

يشكل "مظلة" دولية لمحاربة انتشاره فيلدز: لايوجد إسلام معتدل وسأمنع دخول المسلمين لهولندا

زعيم حزب "الحرية" الهولندي خيرت فيلدز
زعيم حزب "الحرية" الهولندي خيرت فيلدز

واشنطن - أحمد الشيتي

قام خيرت فيلدز، زعيم حزب "الحرية" الذي يشغل حزبه 24 مقعداً في مجلس النواب الهولندي من أصل 150 مقعداً، على جمع شمل القوى المناوئة للإسلام. ويأمل من خلال ما سمّاه " التحالف الدولي من أجل الحرية " بناء شبكة جديدة تعترض أفكار الإسلام..

ووصف فيلدز الحركة الجديدة بأنها مثل خيمة كبيرة "مظلة" ستضم شخصيات ومنظمات تقاتل من أجل الحرية،حسب تعبيره، وتضع حداً لانتشار أفكار الإسلام، ولن تعد هذه الشبكة بديلاً عالمياً عن حزب الحرية الذي يتزعمه، إنما هي شبكة تضم أصحاب التوجه المشترك في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا والدنمارك ومؤسسات عاملة بنفس النهج في بلدان أوربية عدة.

عودة للأعلى

حماية أمن إسرائيل

وفي تصريح صحفي له قال فيلدز إن حركته تعد متنفساً للناس الذين يجدون أنفسهم بين طرفي الأحزاب المحافظة والأحزاب اليمينية المتطرفة، مضيفاً أن الحركة المناهضة للإسلام لن تتحول إلى معقل للأحزاب اليمينية المتطرفة، وستعمل جاهدة على الترويج لحماية أمن وسلامة إسرائيل بما يعني رفض الحركة الصريح سيكون لجميع الأحزاب المعادية لليهود، في إشارة إلى منعها من الانضمام والتجمع تحت سقف الحركة.

وفي لقاء صحفي أجري مع فيلدز قال له صحفي عربي "سيد فيلدرز أنا مسلم عربي وزوجتي تضع الحجاب وأبنائي يتكلمون الهولندية هل علي أن أخشى من حزبكم إذا وصل إلى هرم السلطة يوماً؟

أجاب خيرت فيلدز قائلاً "ليس لديك ما تخشى عليه. ما أود أن أصنعه هو أن أضع شريطاً أحمراً يفصل هولندا، بحيث يقف على الجانب القريب من يحترم ولا يتعدى على الدستور الهولندي، وعلى الطرف البعيد أفصل وضع كل من يحاول أن يرتكب فعلاً إجرامياً متطرفاً أو يحاول تطبيق الشريعة الإسلامية في هولندا. هؤلاء ليس لهم مكان في هولندا ولن يقيموا على أرضها البتة".

عودة للأعلى

منع هجرة المسلمين لهولندا

وتابع خيرت فيلدز قائلاً "إذا التزم بالدستور الهولندي ولم يظهر تصرفات إسلامية فهو مرحب به، وإذا لم يفعل فحين وصولي إلى رئاسة الوزراء الهولندية فسأمنع هجرة المسلمين إلى هولندا إطلاقاً، ولا مكان لمزيد من المهاجرين المسلمين بعد".

ويتحدث عن خطوة ثالثة له، ويلوح بسحب الجنسية الهولندية ممن يحملون الجنسية المزدوجة قائلاً "سأقوم بطردهم بعد سحب الجنسية الهولندية منهم".

وعبر خيرت عن تجاوب بعض الأطراف السياسية الهولندية معه بالقول "تقدمت عدة مطالبات لتقول لي سيد خيرت هل ستتبنى مشروع قرار داخل البرلمان لتضع حداً للمسلمين، علماً أن الهجرة بدأت بالتفاقم. فقلت لهم ما قدمه السيد وزير العدل هيرش بالين قبل عدة شهور من مشروع قرار يقضي بسحب الجنسية من أولئك المسلمين المتطرفين هو أمر مرحب به جداً، وهذا ما ينشده حزب الحرية الذي أتزعمه".

عودة للأعلى

لا يوجد اسلام معتدل

وعن سؤال وجه لخيرت فليدز عن وجود إسلام معتدل أم لا؟ أجاب خيرت بالقول "إطلاقاً, لا يوجد إسلام معتدل أصلاً، وأعتقد أن الإسلام أيديولوجية شمولية. فهو فكر أكثر مما هو دين، وأراه يقوم على أساس السيطرة والقمع ولا يمكن مقارنته بالشيوعية والفاشية. فالإسلام بات أكبر تهديداً في الوقت الحاضر لأوربا".

وعن وصف فليدز للمسلمين اللبراليين المعتدلين قال: هو كل شخص لا يطبق ما ورد في القرآن ولا يتبع النصوص التي وردت به من عداء لليهودية والمسيحية. ولنرجع إلى أمر آخر في الإسلام أن كل من لا يلتزم بتعاليم القرآن فهو كافر، لذلك قد أجد صعوبة اليوم في وصف أشخاص بالمسلمين المعتدلين".

ومن الجدير بالذكر أن خيرت فيلدز وضع سيناريو لفيلم نشره في كل الدول الأوربية والغربية يدعى" فتنة"، ويتناول خطر الإسلام وتعاليم القرآن، قائلاً" أود أن أوضح أيضاً أن إسرائيل لوحدها اليوم هي من تدافع عن اسمنا. فقد زرت الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وأستراليا وبريطانيا لغرض عرض الفيلم الذي يبين خطر الإسلام على الغرب والأديان الأخرى.

ترنيمة رائعة للمنتصرين

تيجى باالسلامة ياسيدنا

البابا شنودة البابا شنودة


يغادر القاهرة اليوم فى الساعة الرابعة مساء الاثنين، البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية متوجها إلى الولايات المتحدة على متن طائرة رجل الأعمال نجيب سايروس، لإجراء فحوصاته الدورية بمستشفى كليفلاند بولاية أوهايو ويرافق البابا فى رحلته طبيبه الخاص الدكتور ماهر أسعد وسكرتارية البابا الأنبا بطرس والأنبا يؤانس والأنبا إرميا، كما سيسافر معه 4 أساقفة أعضاء المجمع المقدس، والدكتور ثروت باسيلى، وهى الرحلة الثالثة لقداسة البابا لهذا العام حيث كانت الرحلة الأولى فى شهر يناير والثانية فى مارس الماضى.

من جانبه قال الأنبا بسنتى أسقف المعصرة وحلوان وسكرتير البابا السابق إنه غادر أمس مصر متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستقبال البابا شنودة، وأشار أن البابا سيعود بإذن الله فى الأسبوع الأول من أغسطس.

يذكر أن البابا أعلن فى محاضرته الأسبوعية الأربعاء الماضى أن الكنيسة ستبدأ فى التحضير لإفطار الوحدة الوطنية فى شهر رمضان المبارك المقبل فور عودته من رحلته العلاجية والرعوية.

امرأة مسيحية: شفيت من السرطان بسبب الصلاة

امرأة مسيحية: شفيت من السرطان بسبب الصلاة

زعم القائمون على كنيسة سانت لويس في الولايات المتحدة شفاء أمرأة من السرطان بسبب الصلاة.

واشنطن: قالت إمرأة أميركية مسيحية أنها شفيت من مرض السرطان الذي كانت مصابة به بسبب صلاتها في الكنيسة، فيما رُفعت توصية إلى الفاتيكان لاعتبار الأمر بمثابة "معجزة" وقالت شبكة سي أن أن في تقرير لها أن القائمين على كنيسة سانت لويس الكاثوليكية، يزعمون أن امرأة في المدينة شفيت من السرطان بسبب صلاتها مع الكاهن الذي أصبح الآن على وشك أن يسمى قديسا.

وبعد انتشار نبأ شفاء المرأة في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأميركية، يبدو أن القائمين على الكنيسة تقدموا بطلب إلى الفاتيكان، وهو أعلى سلطة دينية كاثوليكية، للتصديق على حالة المرأة بأنها "معجزة."

ويبدو أن هناك بعض الظواهر، لا يجد العلم الحديث لها تفسيرا، ومنها شفاء راشيل لوزانو، التي تم تشخيص حالتها على أنها شكل نادر من السرطان عندما كانت في سن الـ15، وفقا لما أوردته قناة إخبارية محلية أميركية.

ووفقا للتقرير الإخباري فبحلول عام 2000 بدا أمر شفاء لوزانو ميئوسا منه، غير أن رحلة رجال الكنيسة في تلك السنة إلى الفاتيكان لحضور احتفال لتكريم الأب وليام تشامندي، جعلت لوزانو تصلي أن يكون شفاؤها على يد تشامندي.

ووفقا لمصادر الكنيسة، فقد واصلت المرأة صلاتها، بينما واصل السرطان انتشاره، وعندما أخبرها الأطباء بأنها ستعيش لعدة أسابيع فقط، أجرى الجراحون عملية فوجدوا ورما ميتا.

ويقول التقرير الإخباري إن لوزانو لا تزال خالية من السرطان بعد ست سنوات من تاريخ تلك العملية، وبعد تحقيق مستفيض خلصت أبرشية سانت لويس أن الصلاة والكاهن تشامندي كانا السبب وراء شفاء المرأة من السرطان.

وتقول لوزانو "لقد شعرت بصلة كبيرة بيني وبين الكاهن تشامندي، لقد شعرت بأنه الشخص المناسب لمساعدتي في الصلاة."