فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

أقباط المهجر يستعدون لإقامة مشاريع اقتصادية ضخمة بمصر

مدحت قلادة المتحدث الرسمى لاتحاد المنظمات القبطية الأوروبية مدحت قلادة المتحدث الرسمى لاتحاد المنظمات القبطية الأوروبية

كتب جمال جرجس المزاحم

أعلن اتحاد المنظمات القبطية الأوروبية، أنه سيجتمع خلال أيام من أجل دعم مصر بعدة مشاريع تجارية وإنشاء عدد من المصانع بها، مشيدا فى بيان له بسقوط النظام وتنحى الرئيس مبارك عن الحكم بعد 30 عاما من المعاناة التى سببها للشعب المصرى.


من جانبه قال مدحت قلادة المتحدث الرسمى لاتحاد المنظمات القبطية الأوروبية، إن الاتحاد أعرب عن سعادته البالغة لسقوط النظام الذى وصفه "بالفاشى"، مضيفا أن المنظمات القبطية فى هولندا و فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وسويسرا وألمانيا وإيطاليا والنمسا سيوقعون الأيام القادمة على اتفاق من أجل إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية الضخمة لمساعدة الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة التى تحتاج لدعم من كل المصريين الشرفاء الذين يحبون وطنهم.

طبعا مش حقيقى لان البابا لايخاف انسان لانة يعلم ان اللة يرعانا البابا مصدوم.. وموسي فرحان بـ «تسونامي التحرير»

كتب مايكل عادل

العدد 1722 - الاحد - 13 فبراير 2011


بعد الإعلان عن تنحي الرئيس مبارك تضاربت الآراء وانقسمت المشاعر بين قيادات الكنيسة القبطية، حيث عبر العديد منهم عن فرحتهم بما انتجته ثورة 25 يناير وتشجيعهم للمشاركة فيها في حين جاءت الصدمة لدي بعض الأساقفة الذين كان لهم موقف ضد هذه التظاهرات ومساندين للرئيس مبارك.

وأكدت مصادر كنسية أن البابا شنودة الثالث بابا الأقباط كان يتعرض لضغوط شديدة في الوقت الذي كان يصلي فيه من أجل مصر وقالت: إن البابا كان يشغله مستقبل البلد في حين تنحي الرئيس مبارك وكان يتحدث مع أساقفته حول تخوفه من المجهول الذي سيمسك بزمام الرئاسة والسلطة.

من ناحيته عبر الأنبا موسي أسقف عام الشباب عن فرحته وسعادته لما حققه الشباب المصري من صمود حتي استطاع أن يحقق أهدافه من خلال ما وصفه بـ «تسونامي الشباب المصري» وقال: مبروك لمصر ولقد تابعت بشغف مثل أي مصري قرار تنحي مبارك عن السلطة وكنت أشجع الشباب علي حرية التعبير.

وأشار موسي إلي أنه تقابل مع عدد كبير من الشباب المسلم وأكد لهم أن الكنيسة كانت ترحب بحرية التعبير والتظاهر السلمي وقال: علينا أن نفكر الآن في مستقبل مصر وأن نتماسك في ظل هذه الظروف الصعبة.

فيما قال الأنبا كيرلس اسقف نجع حمادي أن الأقباط في نجع حمادي تلقوا قرار التنحي بارتياح شديد رغم تخوفهم من الصعوبات والنتائج المترتبة علي ما حدث، مشيراً إلي أن الكنيسة قامت بالصلاة خصيصاً من أجل مصر ومستقبلها.

أما النائب بطرس فهيم النائب البطريركي للأقباط الكاثوليك فقال: إن الرئيس مبارك هو رمز وبطل لمصر حيث إنه كان له دور في تحرير الأرض ولكن اليوم علينا أن نحرر العقول والضمائر، مشيراً إلي أن مبارك حاول بقدر الإمكان الحفاظ علي الشرعية الدستورية ولكن فيما وجد الشارع رافضاً لوجوده قرر تنحيه عن السلطة من أجل الصالح العام.

وأكد فهيم أن القانون الكنسي الكاثوليكي يمنع الأساقفة والقساوسة الكاثوليك من العمل بشكل فعلي في السياسة وقال: نحن ممنوعون من السياسة ولكن إذا طلب منا المشاركة والمساهمة في بناء عمل قومي فنحن جاهزون من خلال شبابنا، مشيراً إلي أن هناك أساقفة رحبوا بقرار التنحي وآخرين لم تفرق معهم شيئاً لأنهم يؤكدون أنهم في يد الله.

من ناحيتها رحبت الكنيسة الإنجيلية بقرار تنحي الرئيس مبارك وقال د.القس أندريا زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر: إن هناك ثقة في قدرة الجيش في تحقيق الدولة المدنية التي نريدها مشيراً إلي أن المصريين اليوم عليهم أن يعملوا من أجل مجتمع مصري أفضل نحو التعددية والمدنية.

وأضاف زكي: إن مصر ولدت من جديد وجاء دور المجتمع المدني الذي يعمل لنشر حقوق المواطن وحرية العقيدة مشيراً إلي أنه لا يخشي مستقبل مصر في ظل نتائج ثورة الشباب الواعي.





فيديو تفاصيل الساعات الاخيره قبل تنحى مبارك

منع 43 وزيراً حاليا وسابقاً من السفر بدون إذن قضائي مسبق.. والتحفظ على أموال العادلي واسرته

  • القائمة تشمل نظيف والعادلي والفقي

:كتب- أشرف جهاد
أصدر النائب العام عبد المجيد محمود قرار بمنع 43 وزيرا ومسئولا حكوميا حاليا وسابقاً من السفر خارج البلاد دون إذن قضائي مُسبق.
وقال التلفزيون المصري انه تم فرض حظر السفر على رئيس الوزراء السابق احمد نظيف ووزير الداخلية حبيب العادلي اللذين عزلهما الرئيس حسني مبارك قبل تنحيه عن الرئاسة يوم الجمعة.
وفرض أيضا حظر السفر على وزير الاعلام انس الفقي الذي كان قد اعيد تعيينه في حكومة تم تشكيلها كوسيلة لارضاء المحتجين.
وقال التلفزيون إن السلطات تجري تحقيقات في اتهامات منسوبة إلى رئيس الوزراء السابق ووزير الداخلية السابق ووزير الاعلام.
كما قرر النائب العام “التحفّظ على أموال (وزير الداخلية السابق) حبيب العادلي وأفراد أسرته ومنع التصرف فيها، لما ورد من بلاغات عن تحويل ما يزيد على 4 ملايين جنيه الى حسابه الشخصي من احدى شركات المقاولات”.
وأضاف انه “جارٍ تحديد جلسة أمام محكمة جنايات القاهرة للنظر في تأييد قرار التحفظ على اموال العادلي”.

ليبيبون يتطلعون إلى ثورة للاطاحة بنظام القذافي بعد تنحي مبارك

r
الزعيم الليبي
القاهرة: بعد تنحي الرئيس المصري حسني مبارك ونجاح الثورة الشعبية في إجباره على ترك منصبه، يتطلع الليبيون الآن إلى ثورة مماثلة تستهدف الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الذي يتولى السلطة في ليبيا منذ مطلع شهر سبتمبر / أيلول عام 1969.

ومثلت المكالمة الهاتفية التي أجراها العقيد القذافي، الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية والاتحاد المغاربي، مساء الخميس مع الرئيس المصري، آخر نشاط رسمي لمبارك قبل خروجه من قصر الرئاسة برفقة أسرته.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية ان القذافي بحث مع مبارك تطورات الأوضاع الراهنة في مصر, لكن القذافي امتنع عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية حول ما يجري على حدود بلاده الشرقية، مكتفيا بما قاله قبل أيام عن أن عملاء جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" يقفون وراء الثورة الشعبية في مصر.

تصريحات القذافي التي تناقلتها المواقع الليبية الإلكترونية المعارضة والمستقلة، والتي وصف فيها مبارك بأنه فقير ولا يملك ثمن ملابسه، أدت لاحقا إلى إيقاف هذه المواقع عن العمل بعد أن تعرضت لعملية قرصنة مجهولة الهوية أدت إلى تعطلها، لكن معظم المواقع الليبية المستهدفة سرعان ما وجدت لنفسها مكانا عبر موقع الـ"فيس بوك" الذي أسهم بشكل كبير إلى جانب نظيره "تويتر" في إشعال الثورة الشعبية في مصر.

وتعج شبكة الإنترنت، خاصة "فيس بوك" و"تويتر" ببيانات أصدرتها جماعات ليبية مختلفة تحث الليبيين على أن يحذو حذو المصريين في الإطاحة بنظام حكم القذافي، وقال أحدهم: "لسنا أقل جرأة من جيراننا في الشرق"، وقال آخر: "ربما حانت اللحظة، دعونا ننتفض يوم 17 فبراير / شباط الحالي"، وهو نفس الموعد الذي اتفقت عليه مختلف قوى المعارضة لتحريك الشارع الليبي ضد نظامه الحاكم في ذكرى المظاهرات التي فضتها السلطات الليبية بالقوة ضد القنصلية الإيطالية في مدينة بنغازي، احتجاجا على الرسوم الدنماركية المسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

في المقابل، أصر العقيد القذافي، في لقاءاته مع نخب ورموز المجتمع الليبي في سلسلة نادرة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة وغير المعهودة على هذا النحو، على خيار سلطة الشعب والنظام الجماهيري الذي دشنه في ليبيا، اعتبارا من عام 1977.

وعلى الرغم من توقعه حدوث بعض القلاقل بسبب مجاورة دول غير مستقرة، فقد نفى القذافي وفقا لصحيفة "ليبيا اليوم" المستقلة، في بعض لقاءاته إمكانية انتفاضة الليبيين، لأن الوضع مختلف، حيث كان زين العابدين رئيسا ومبارك رئيسا ولا يوجد رئيس في ليبيا، "فهل سيثور الشعب على نفسه؟" ـ على حد قول القذافي.

وقال محللون ليبيون :"إن المعارضة الليبية تريد أن تراهن للمرة الأولى على خيار الانتفاضة الشعبية بعد أن أثبتت التجربة التونسية أن خيارها قابل للوقوع وفي زمن قصير، بينما التجربة المصرية تدفع بالدماء في شرايينها لتهب لتحقيق هدفها الأكبر، وهو تنحية العقيد القذافي عن الحكم".

ويعتقد إبراهيم صهد الأمين العام لجبهة إنقاذ ليبيا، وهي تنظيم معارض للقذافي، أن الشعب الليبي يملك من الأسباب التي تدفعه للانتفاضة والثورة أضعاف ما عند المصريين والتونسيين، لافتا إلى أن المثالين التونسي والمصري، قد يمثلان عاملا مشجعا وطريقا يحتذي به.

وأشار إلى أن السلطات الليبية لم تتورع عن استخدام أقسى وأبشع الأسلحة في مواجهة انتفاضات ومحاولات الشعب الليبي على مدى حكمه.

مبارك لإسرائيل: الكل تخلى عنى وانتظروا الفوضى بالمنطقة

الرئيس السابق حسنى مبارك الرئيس السابق حسنى مبارك

كتب حاتم عطية

نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، تصريحات بنيامين بن اليعازر وزير الدفاع الإسرائيلى السابق وعضو الكنيست السابق التى أعلنها أمام شاشات التلفزيون الإسرائيلى، قائلا إن الرئيس السابق حسنى مبارك أبلغه أن ضغوطا عليه كانت السبب الرئيسى الذى اضطرته إلى التنحى.

وذكرت صحف يديعوت أحرونوت وهاآرتس ومعاريف الإسرائيلية، أن وزير الدفاع والصناعة السابق، المعروف بعلاقة الصداقة القوية بالرئيس السابق حسنى مبارك، أكد فى تصريحات حصرية لقنوات التلفزيون الإسرائيلى، أن مبارك اتصل به أول أمس الخميس، وتحدث معه ما لا يقل عن 20 دقيقة، وأبلغه قبل إلقاء الخطاب الذى أعلن فيه تفويض بعض سلطاته، أن الكل تخلى عنه.

وأوضح بن اليعازر، أن مبارك كان الحزن والأسف يغلب على صوته بسبب الضغوط عليه، قائلا إن ما حدث لمبارك جعله يشعر بالنهاية، وهذا اعتبره فى رأيى أنه" أمر مؤسف للغاية"، لأن مبارك الذى يؤكد أنه خدم مصر لمدة 61 عاما كان يعتقد أنه سيحظى بالدعم على طول الخط.

وأكد الوزير الذى كان مبارك يحرص على تهنئته بعيد ميلاده حتى بعد خروجه من الحكومة الإسرائيلية، أن الضغوط التى مارستها الإدارة الأمريكية على مبارك ليستجيب لمطالب شعبة ويترك السلطة، جعلته شديد الغضب خلال المكالمة التلفونية، وانتقد مبارك سياسات واشنطن فى الشرق الوسط بحدة لا نظير لها، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تفعل إلى ما تدعى له من ديمقراطية، ولا تنفذ إلا السياسات الخاطئة التى تدمر شعوب ودول المنطقة.

وأخيرا أكد مبارك أنه يتوقع بعد رحيله مباشرة من الحكم، أن تعانى دول الشرق الأوسط، وبخاصة الدول العربية، والخليجية بالتحديد، من حركات التمرد والاضطرابات التى لا تؤدى إلا لانتشار الفوضى والانهيار وظهور تيار التطرف والإسلام الراديكالى.

النائب العام يخاطب عدداً من الدول لتجميد أرصدة مسئولين السبت، 12 فبراير 2011 -

النائب العام المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المستشار عبد المجيد محمود

كتب محمود المملوك

صرح مصدر قضائى بأن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قرر منع كل من الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء السابق، وأنس الفقى وزير الإعلام، واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق، من السفر بناء على البلاغات المقدمة ضدهم، وتجميد حساباتهم وأرصدة العادلى وأسرته بالكامل بجانب كل من المهندس أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق، وزهير جرانه وزير السياحة السابق.

وخاطب النائب العام وزير الخارجية، لمخاطبة عدد من الدول لتجميد أرصدة المسئولين السابق ذكرهم، كما خاطب إدارة الكسب غير المشروع بشأن البلاغات التى تلقتها النيابة العامة لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وذلك فى الوقت الذى تواصل النيابة العامة مباشرة التحقيقات وفحص جدية البلاغات المقدمة.

بلاغان للتحقيق في أحداث الأربعاء الأسود



البلطجية يستخدمون الخيول في الاعتداء على متظاهري التحرير
كتب- خالد عفيفي:
تقدم جمال تاج الدين وممدوح إسماعيل المحاميان ببلاغين إلى المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، طالبا فيهما بسرعة ضبط وإحضار الرئيس المخلوع حسني مبارك، وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق؛ تمهيدًا لمحاكمتهما بعد ثبوت تورطهما في أحداث البلطجة التي شهدتها البلاد في الفترة بين 25 يناير حتى 5 فبراير.

واتهم تاج الدين وإسماعيل في بلاغهما الذي حمل رقم 612 لسنة 2011م عرائض النائب العام، مبارك والعادلي بإصدار أوامر مباشرة بإطلاق رصاص حي على الثوار في ميدان التحرير وغيره؛ مما أسفر عن استشهاد أكثر من 300 شاب وإصابة أكثر من خمسة آلاف، فضلاً عن إحداث فوضى عارمة ونشر الذعر بين المواطنين، وحالة الانفلات الأمني الناتجة عن فتح السجون لخروج المسجلين خطر، وانسحاب قوات الأمن بجميع هيئاتها من الشوارع.

كما تقدما ببلاغ آخر حمل رقم 613 لسنة 2011م عرائض النائب العام، ضد كل من فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى، وأحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطني، واللواء محمود وجدي وزير الداخلية، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة، ومحمد أبو العينين ورجب هلال حميدة وإبراهيم سالم وعبد الناصر البدري أعضاء مجلس الشعب، اتهموهم فيه بتحريض وتأجير البلطجية وأصحاب السوابق من أتباع الحزب الوطني؛ للاعتداء على الثوار المتظاهرين بميدان التحرير يوم الأربعاء الدامي 2 فبراير باستخدام الرصاص الحي والأسلحة البيضاء؛ مما تسبب في استشهاد 13 وإصابة 3000 آخرين، وتزامن ذلك مع غياب أجهزة الشرطة من الشوارع؛ الأمر الذي عرض البلاد إلى اضطرابات وفوضى عارمة.


اخوان اون لاين

مصر تضع وزير الاعلام رهن الاقامة الجبرية في منزله


رويترز : مصر تضع وزير الاعلام رهن الاقامة الجبرية في منزله








القاهرة (رويترز) - قالت مصادر عسكرية يوم ا
لسبت ان وزير الاعلام المصري انس الفقي وضع رهن الاقامة الجبرية في منزله.

ولم تذكر المصادر سببا لتلك الخطوة. وكان الفقي مقربا للرئيس المصري حسني مبارك الذي تخلى يوم الجمعة عن السلطة تحت ضغط ثورة شعبية.
وذكر مصدر امني في مطار القاهرة في وقت سابق من يوم السبت ان بعض المسؤولين منعوا من مغادرة البلاد بدون اذن من المدعي العام او القوات المسلحة

بكرى يطالب بالتحقيق مع أنس الفقى



مصطفى بكرى 
مصطفى بكرى
كتب محمود المملوك


تقدم مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب السابق ورئيس تحرير جريدة الأسبوع اليوم، السبت، ببلاغ إلى المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة ضد أنس الفقى وزير الإعلام، اتهمه فيه بالتسبب فى خسائر كبيرة أهدرت فى مشروعات وهمية لتطوير الأداء التليفزيونى، حيث اختص شركات بعينها.

أكد بكرى فى بلاغه، أن هنالك خسائر وأهدار فى الأموال العامة وصلت إلى 12 مليار جنيه أنفقها فى مشروعات وهمية لتطوير الأداء التليفزيونى لتخصيصه شركات بعينها، كما حصل الوزير على مكافآت وصلت إلى أكثر من نصف مليون جنيه شهرياً، كما وقعت فى فترة توليه الوزارة تجاوزات خطيرة على حساب المال، حيث تضخمت ثروة الوزير إلى أكثر من مليار جنيه من إعمال السمسرة والتجاوزات المالية، وطالب بكرى فى بلاغه بالتحقيق مع الوزير فى الوقائع والبيانات المذكورة.


اليوم السابع 

مسجل خطر يزبح جاره أمام المارة بالشارع







كتب أحمد حربى


شهدت مدينة شبرا الخيمة، اليوم، جريمة قتل عندما ذبح فيها مسجل خطر جاره فى الشارع أمام المارة والجيران بسبب خلافات قديمة بينهما.. تم نقل الجثة إلى مستشفى ناصر التعليمى وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء فاروق لاشين مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم أول شبرا بالحادث، وتبين أن مشادة كلامية وقعت بين المجنى علية "أحمد.ر" (42 سنة) عامل جراج، وبين "رضا.ر" عربجى، بسبب إيقاف الأخير سيارته الكارو أمام الجراج الخاص بالأول تطورت إلى مشاجرة استل على إثرها "تامر.ص" والشهير بـ"تامر ريشة" مسجل خطر صاحب مقهى، سكينا واستغل التشاجر وزحام الناس وذبح عامل الجراج.

كانت خلافات قديمة نشبت بين المجنى عليه ومسجل الخطر يستأجران محلان متجاوران حيث يضع الأخير كراسى المقهى على أعتاب الجراج مما أثار حفيظة المتهم وقرر الانتقام.

عاين محمد على الله وكيل أول نيابة شبرا الخيمة، برئاسة شريف نافع رئيس النيابة، الجثة وأمر بانتداب الطب الشرعى لتشريحها وبضبط وإحضار المتهم والسلاح المستخدم.








عااااااااااجل - عصابات مسلحة تهاجم المنشآت الحكومية بسيناء





اللواء محمد نجيب مدير أمن شمال سيناء

العريش _ عبد الحليم سالم


قالت مصادر وشهود عيان من العريش بشمال سيناء، إن هناك العديد من عصابات السطو المسلح تهدف إلى تخريب المنشآت الحكومية وتندس بين المتظاهرين فى ظل غياب الشرطة عن المناطق والشوارع الرئيسية حتى الآن وطالب الأهالى بالتصدى لهؤلاء المخربين واللصوص.

كانت عصابة مسلحة سطت اليوم على مركز سوزان مبارك الاستكشافى للعلوم بحى الزهور وسرقت كافة الأجهزة والكمبيوترات والأثاث والتى تصل قيمتها إلى قرابة 250 ألف جنيه.

مجلس الشعب يرفع الحصانة عن أحمد عز للتحقيق معه





أحمد عز

كتب محمود المملوك


وافقت اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب، اليوم، السبت، على طلب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود برفع الحصانة عن المهندس أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى الديمقراطى، تمهيدا للتحقيق معه فى البلاغات المتعددة المقدمة ضده.

بينما أكدت مصادر مطلعة، أن المهندس أحمد عز يحتجز حاليا بفندق الفورسيزون تحت الإقامة الجبرية تمهيدا لإحالته إلى النيابة ألعامه لبدء التحقيق معه فى تلك البلاغات.


وكان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، قد طلب من مجلس الشعب استصدار إذن للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الجنائية التى تتعلق بشخص رجل الأعمال أحمد عز، وذلك فى الوقائع المنسوبة إليه، والتى تباشر نيابة الأموال العامة العليا التحقيق فيها، فيما انتقل النائب العام إلى نيابة الأموال العامة العليا لمتابعة التحقيقات عن كثب والتى تجريها النيابة مع كل من أحمد عز، والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق، وزهير جرانه وزير السياحة السابق، وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق.


مبارك : لن افاجأ اذا رأيت المزيد من التطرف والاسلام السياسي





انتقد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، قبل يوم واحد من تركه منصبه، الولايات المتحدة وسعيها الذي وصفه بالمضلل لنشر الديمقراطية في الشرق الاوسط، وذلك في مكالمة هاتفية اجراها مع وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق بنيامين بن اليعازر.
وقال بن اليعازر، وهو عضو في الكنيست الاسرائيلي، في مقابلة اجراها معه التلفزيون الاسرائيلي يوم الجمعة إنه شعر بعد انتهاء المكالمة التي استغرقت 20 دقيقة بأن مبارك كان يعلم بأن عهده قد انتهى.
واضاف عضو الكنيست عن حزب العمل ان مبارك "اعطاني درسا في الديمقراطية، وقال: نرى الديمقراطية التي اسستها الولايات المتحدة في ايران وغزة. هذا هو مصير الشرق الاوسط."
ونقل بن اليعازر عن الرئيس المصري السابق قوله: "يتحدثون عن الديمقراطية، ولكنهم لا يعلمون ما يقولونه، والنتيجة ستكون تطرفا واسلاما سياسيا."
وقال بن اليعازر إن مبارك اسهب في الحديث عما سيحل بالشرق الاوسط بعد رحيله، إذ قال "إن كرة الثلج التي تمثلها الحركات الاحتجاجية لن تتوقف في مصر، ولن تستثني اي بلد عربي في الشرق الاوسط والخليج."
واضاف "لن افاجأ اذا رأيت المزيد من التطرف والاسلام السياسي - ومزيدا من القلاقل - في المستقبل."
وقال بن اليعازر إن "مبارك كان يبحث عن طريقة للتنحي تحفظ ما وجهه، إذ كرر عبارة: لقد خدمت بلدي لستين عاما، فهل يريدونني ان اهرب؟ لن اهرب. هل يريدون طردي؟ لن اغادر. سأموت هنا اذا اضطرني الحال."

bbc rabic

تعرض اسرة نظيف لاطلاق النار ,,, وهروبهم بهدومهم

الدستور
نكشف أسرار الكلب "إيجي" والسيارة المصفحة ومخصصات زوجته.. حراسة نظيف واسرته تضم 13 فرد أمن ما بين ضباط وأمناء شرطة

يبدأ يومه بقراءة الصحف ويرتدي بنطلون جينز وتى شيرت وكندورة.. واحتفل "فى عز الثورة" مع زوجته وأبنائه وعائلته بعيد ميلاد شقيقته

لديه 4 سفرجية وجناينى بالحكومة وفاتورة كهرباء فيلاته 5 جنيهات!
رحل مبارك، واختفى جمال وأقيل نظيف..تجمد عز ويُحاكم العادلى.. و"الدستور الأصلى" مستمر فى كشف كل هؤلاء، لذا ننفرد بنشر كافة تفاصيل حياة أحمد نظيف رئيس الوزراء وزوجته زينب زكى ونجليه شريف وخالد بعد ثورة 25 يناير، إنها تفاصل يتم نشرها حصريا ولأول مرة .

كشفت مصادر قريبة الصلة من أحمد نظيف عن مفاجأة من العيار الثقيل لـ "الدستور الأصلى"، حيث أكد المصدر أن الفيلات الثلاثة الخاصة بنظيف وأبنائه فى منتجع وادى النخيل عند الكيلو 75 بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى قد تعرضت لمحاولات سرقة وإطلاق نار من عدد من البدو فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء يوم الجمعة 28 يناير بعد ساعات من انسحاب الشرطة من الشوارع.

قامت الحراسة المرافقة لأحمد نظيف وأسرته باخلائهم علىى الفور وبسرعة كبيرة من وادى النخيل بعد هجوم البدو على المنتجع، وهرب نظيف وأسرته بالكامل بـ "هدومهم" دون حزم أى أمتعة، والاسرة التى تم انقاذها هم أحمد نظيف وزوجته زينب زكى ووالدتها- الحاجة نفيسة- ونجله شريف وزوجته "نهال"، و نجله خالد وزوجته "فرح".

ذهبت الأسرة إلى منتجع السليمانية حيث تقيم مدام"ناهد" والدة أحمد نظيف في فيلا خاصة بها ويعمل على توصيلها وقضاء حوائجها سائق من وزارة الاتصالات، وقضوا تلك الليلة معها، ثم فى الأيام التالية كان "نظيف" يقضى ليله فى فى فيلا أخري مملوكة لزوجته "زينب زكى" فى السليمانية أيضا وتجلس فيها حماته أحيانا، أما نهاره فكان يقضيه فى فيلا والدته، ويرافقه الحرس الخاص خلال تنقلاته.

حراسة أحمد نظيف واسرته تضم 13 فرد أمن ما بين ضباط وأمناء شرطة، منهم 8 أشخاص حراسة خاصة تابعين لمجلس الوزراء، و5 أفراد لحراسة المبانى تابعين لقسم شرطة الشيخ زايد.

المسئول عن حراسة أحمد نظيف يحمل رتبة رائد ويدعى هشام وتعمل زوجته بالعلاقات العامة بوزارة الاتصالات ومخصص لها سائق خاص يعمل بالوزارة أيضاً ومنتدبا إلى مجلس الوزراء، إضافة إلى رائدين آخرين يسميان محمد أبوهيبة وأحمد جاد، أما لإراد الحراسة على زوجة أحمد نظيف يسميان عماد عادل ومحمد عبده .

لا يزال نظيف وأسرته يتمتعون بكل مميزاتهم، ومعه سيارة مصفحة سوداء اللون تصل قيمتها إلى 12 مليون جنيه وهي السيارة الرئيسية له، وبينما توجد سيارة أخرى من نفس النوع ولكنها ليست مصفحة ويستخدمها فى المشاوير الخاصة والتى يقود فيها السيارة بنفسه.

أما زوجته زينب زكي، مخصص لها سيارة "بى إم دبليو" لونها "كحلى"، وسيارة أخرى "عيون" لونها "أسود" وتحمل لوحاتها رقم ط ب ع 186 وحروف "ط ب ع" خاصة بكل سيارات مجلس الوزراء، كما توجدسيارة بيجو 307 لونها "كحلى" وهى تابعة للشركة المصرية للاتصالات ومخصصة لزوجة نظيف التى تعمل نائبة لرئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لكن تلك السيارة يتم استخدامها لقضاء طلبات أسرتها وبخاصة ولدتها "الحاجة نفيسة" وشقيقتها الدكتور "أمينة"، وكذلك هناك سيارة مرسيدس 200 .

يبدأ "نظيف" يومه بقراءة كل الصحف اليومية ولم يغادر مقر إقامته سواء فى السليمانية أو وادى النخيل منذ إقالته، ويقضى أغلب وقته فى الاتصالات التليفونية، بينما يقوم بجولة مع زوجته داخل نطاق القرية بصحبة زوجته مرتديا بنطلون جينز وتى شيرت وكندورة وذلك قبل تناول وجبة الغداء فى الخامسة مساء تقريبا بفيلا والدته ثم يذهب بعدها إلى فيلا زوجته ليقضى فيها ليلته .

وفى الوقت الذى تمر فيه البلاد بظروف صعبة، احتفل الدكتور أحمد نظيف وزوجته وأبنائه بعيد ميلاد شقيقته "مها" منذ 8 أيام، وذلك فى حضور زوجها رجل الأعمال أيمن رستم، وشقيقه وزوجته وأبنائهما وذلك في فيلا مدام "ناهد" والدة أحمد نظيف،

بعد أن إطمأن نظيف وأسرته إلى أن وادى النخيل تم تأمينه وأصبح الوضع الأمنى فيه أفضل من ذى قبل، ترك السليمانية وعاد من جديد إلى وادى النخيل برفقة أبنائه وحماته،

أما الدكتورة أمينة شقيقة زوجة زينب زكى زوجة نظيف، فبعد أن كانت تقيم فى شقة بالشيخ زايد 2000، تقوم الان بانشاء فيلا بالقرب من السليمانية بجوار سور النادي الأهلى والفيلا تحت التشطيب حاليا.

المفاجأة الأخرى، هى أن أحمد نظيف بدأ فى إطلاق لحيته بعض الشئ، كما أنه لم ينزل لصلاة الجمعة وسط سكان منتجع وادى النخيل أو السليمانية، أما زوجته فغادرت مقر الاقامة وذهبت إلى القرية الذكية مرتين، بهدف صرف أموال من ماكينة صرف البنك الأهلى المجودة بالقرية الذكية، وفى إحدى المرتين، قامت بزيارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المعروفة باسم "ايتيدا" والتى تعمل نائبة لرئيسها وتناولت الافطار مع العاملين معها هناك ثم غادرت المبنى لكنها لم تذهب إلى مقر مجلس الوزراء القديم بالقرية الذكية بنفس مبنى وزارة الاتصالات حيث لا يزال يوجد لديها مكتب هناك بالطابق الثانى لكنه مغلق منذ رحيل نظيف، أما نجليه شريف وخالد فيعيشون حياة طبيعية .

منذ إقالة نظيف، لم يقم بزيارته أى وزير من أصدقائه الذين أتى بهم وقلّدهم مناصب وزارية، منهم من رحل فى الحكومة الجديدة، ومنهم من بقى مثل طارق كامل وعلى مصيلحى وكلاهما كانا مستشارين له، الكل تخلى عنه، بينما قام شقيقته وشقيقه بزيارته .

ومن الممتلكات التى أمكن "الدستور الأصلى" من حصرها لنظيف بجانب فيلاته وأسرته فى السليمانية ووادى النخيل، هناك شقة فى سان ستيفانو بالاسكندرية قيمتها حوالى 15 مليونا تقريبا، وكذلك شالية فى المنتزة وفيلا تحت الانشاء على بعد 6 كيلو مترات من مارينا بالساحل الشمالى، إضافة إلى 4 الآف فدان بسيناء.

من المخصصات لنظيف حتى الان، هناك 4 "سفرجية" يعملون بوزارة الاتصالات ويتقاضون رواتبهم منها لا يزالوا يعملون معه، منهما اثنان يعملان مع نظيف وزوجتهع ويسميان "صالح" و "زكريا"، وسفرجى ثالث لفيلا نجله خالد ويسمى "محمد"، وسفرجى رابع لفيلا نجله شريف ويدعى "شريف"،وكذلك هناك مسئول عن صيانة فيلا نظيف يسمى " عبدالرازق" ويعمل بمجلس الوزراء، إضافة إلى جناينى يسمى "ممدوح" يعمل فى وزارة الاتصالات أيضاً.

المفاجأة الأخرى أيضا هى أن اجمالى فاتورة الكهرباء الشهرية للثلاث فيلات المملوكة لأحمد نظيف وأسرته كن لا يتجاوز 5 جنيهات.

نظيف وأسرته يعيشون "عيشة البهوات"، فزوجته لديها كلب يدعى " إيجى"، وللكلب برنامج يومى، حيث تلزم زوجة نظيف العاملين بمجلس الوزراء على اصطحاب الكلب "ايجى" 4 مرات يوميا والتجول به بالمنتجع فى الثامنة صباحاً والثالثة عصرا وكذلك فى السادسة والتاسعة مساء .

تحميل اغنية لشهداء 25 يناير - حمادة هلال

حمادة هلال يطرح أغنية لشهداء 25 يناير

السبت، 12 فبراير 2011 - 11:50
 
حمادة هلال

كتب هانى عزب
طرح الفنان الشاب حمادة هلال أغنية "شهداء 25 يناير" على المواقع الإلكترونية وهى إهداء إلى أهالى "شباب 25 يناير" الذين استشهدوا خلال الثورة المصرية التى قام بها الشباب، وقام هلال بتلحين الأغنية بنفسه، وهى من كلمات ملاك عادل، وتوزيع أحمد عبد السلام ، وتقول كلمات أغنية "شهداء 25 يناير":

شهداء 25 يناير ماتوا فى أحداث فى يناير راحو وفارقوا الحياة
شهداء لازم نتباهى بيهم وكمان مبروك عليهم الجنه والسما
شهداء علشان ترابها بجد ضاحوا بنفسهم
شهداء لو مين عليهم ربنا اللى فى صفهم
شهداء علشان يعلوا فى مصر وقفوا ويهتفوا
شهداء ومهمهمش يموتوا فيها وينزفوا

شهداء 25 يناير ماتوا فى أحداث فى يناير راحو وفارقوا الحياة
شهداء لازم نتباهى بيهم وكمان مبروك عليهم الجنه والسما
شهداء رفعوا علمها وفضلوا ليها يفكروا
شهداء دول عملوا ناقلة ودور ومحدش ينكروا
شهداء وقفوا فى ميدان باسم مصر يرددوا
شهداء عاشوا بشرف ماتوا بشرف واستشهدوا

شهداء 25 يناير ماتوا فى أحداث فى يناير راحو وفارقوا الحياة
شهداء لازم نتباهى بيهم وكمان مبروك عليهم الجنه والسما
شهداء شوف كام شهيد مات ساب عياله لوحدهم
شهداء اتحرموا من الإحساس ومن حضن أمهم
شهداء وفيهم اللى كان سند لظهر أبوه
شهداء سابو أمهات من الحزن يبكوا ويسخوا

شهداء 25 يناير ماتوا فى أحداث فى يناير راحو وفارقوا الحياة
شهداء لازم نتباهى بيهم وكمان مبروك عليهم الجنه والسما



لتحميل الاغنية صوت  اضغط هنا  

اليوم السابع 

عااااااجل - السطو على كنيسة العذراء بالعريش



السبت، 12 فبراير 2011 - 13:58

كنيسة العذراء بالعريش

العريش ـ عبد الحليم سالم


قالت مصادر وشهود عيان، إن مجهولين قاموا صباح اليوم بالسطو على كنيسة العذراء بحى المساعيد بمدينة العريش عاصمة شمال سيناء والتى تضم أثريات قبطية نادرة.

وقال رضا أنيس أحد شهود العيان لليوم السابع، إن مجهولين مسلحين قاموا بتحطيم بوابة الكنيسة ونهب محتوياتها، مشيرا إلى أنه يوجد بها أثريات أخرى قبطية هامة ولابد من حمايتها ، مضيفا: "إن مطرانية شمال سيناء بقيادة الأنبا قزمان والأب ميخائيل ناشدا كافة الجهات التدخل لحماية الكنيسة".


فى الوقت ذاته سادت حالة من الاستياء بين أبناء العريش مسلمين وأقباطا جراء السطو على الكنيسة وكانت عناصر متطرفة سبق أن أحرقت ونهبت محتويات كنيسة مار جرجس برفح منذ عدة أيام وحاولت تفجير سورها من خلال قنبلة تم إلقاؤها عليه.




العادلي: هذه حقيقة غرفة جهنم ....ولن أكون كبش فداء للنظام

العادلي: لن أكون كبش فداء للنظام.. وهذه حقيقة غرفة جهنم

حبيب العادلي وزير الداخلية السابق




كتب أحمد الدسوقي:
مفاجآت واسرار من العيار الثقيل كشفها وزير الداخلية المقال حبيب العادلي خلال التحقيقات التي تجري معه حاليا بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.
وكان العادلي قد وضع قيد الاقامة الجبرية لمحاكمته عن الاتهامات الموجهة اليه بشأن الاخلال بالأمن العام وقضايا تعذيب وترويع المدنيين والاخلال بالنظام.
وبحسب صحيفة الجريدة الكويتية كشف وزير الداخلية السابق أثناء التحقيقات معه عن وجود غرفة في مقر الحزب 'الوطني الديمقراطي' الرئيسي في ميدان التحرير بالقاهرة، يعلم مكانها ويحتفظ بأسرارها كل من أمين الحزب السابق صفوت الشريف وأمين لجنة السياسات السابق جمال مبارك، تحتوي على تقارير موثقة بالصوت والصورة والمستندات لما سماه 'جرائم' كبار المسؤولين بالدولة والبعثات الأجنبية العاملة في القاهرة.
وقال العادلي إن هذه التقارير كانت تسلم أولا بأول إلى الشريف ومبارك الابن وانهم كانوا يخفونها في غرفة مجهولة في مقر 'الوطني' الرئيسي، وانهم كانوا يطلقون عليها 'غرفة جهنم'.
وأشار إلى أن التنظيم السري الذي تم تأسيسه في الوزارة عام 2000 باسم 'الجهاز السري للأمن السياسي' كان يعمل تحت قيادته المباشرة ولم يكن هدفه التخريب بشكل مباشر، كما أشيع خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا التنظيم كان هدفه الأساسي إعداد تقارير 'غرفة جهنم'.
وقال العادلي في ثالث جلسات التحقيق معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا ونشرتها صحيفة الجريدة الكويتية إن الاتهامات الموجهة إليه مضحكة، وانه قدم ككبش فداء للنظام، وذلك بسبب كره عدد كبير من الشعب له ظنا من النظام أن مثل هذا الإجراء سوف يهدئ من روع المواطنين.
وأضاف: 'لكن الناس لم تصدق أنني المجرم في حقهم، لأن الجميع في مصر وخارجها يعلمون أنني وجميع الوزراء نعمل طبقا لتعليمات السيد الرئيس وليس من رؤوسنا، لأننا باختصار دورنا مختزل في رفع التقارير والتوصيات إلى الرئيس وهو صاحب القرار، وبالتالي فإن أي اتهام موجه إلي يجب أن يسأل عنه الرئيس لا أنا'.
وأكد الوزير السابق الموضوع تحت الإقامة الجبرية رهن التحقيقات، أنه كان عضوا من أعضاء الحكومة وليس كل شيء بها، وأنه لم يكن الآمر الناهي الوحيد في الوزارة ، بل كان ينفذ في أغلب الأحيان تعليمات عليا كانت تأتي إليه عبر الهاتف من قيادات بارزة في الحزب الحاكم.
وشدد على أنه لن يقبل أن يكون 'كبش فداء لرجال الأعمال'، واعدا بتقديم مستندات تدين الجميع وتبرئ ساحته وتلقي بالاتهامات الموجهة إليه على رؤوس أصحابها الحقيقيين.
وطالب العادلي في نهاية جلسة التحقيق الثالثة التي لم تستمر إلا حوالي نصف ساعة بإرجاء التحقيق إلى حين إجراء اتصالات بمقربين، لإحضار المستندات التي ذكرها في التحقيق إلى محل إقامته الجبرية، وبناء عليه تم تأجيل جلسات التحقيق إلى السبت المقبل لتقديم المستندات.

مصراوى

مجهولون يقتحمون سجن المرج وهروب 90% من المساجين


تكثف أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لضبط مجهولين اقتحموا سجن المرج للمرة الثانية وأطلقوا أعيرة نارية من بنادق أليه على قوات الحراسه وتمكنوا من فتح أبواب السجن واخراج 90 % من المساجين الذين كانوا بداخله.
أسفر الحادث عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى لم يتم تحديدهم حتى الأن ووقع الحادث عقب إعلان اللواء عمر سليمان نبأ تنحى الرئيس مبارك عن السلطة تم اخطار اللواء محمود وجدى وزير الداخلية بالوضع وانتقل لمكان الحادث وأمر بنقل اللواء عاصم الشريف مساعد أول الوزير الداخلية لمصلحة السجون لديوان عام الوزارة بعد تكرار حوادث اقتحام السجون فى الفترة الاخيرة وتم تكليف اللواء عبدالجواد أحمد عبدالجواد للقيام بمهامه و إعداد خطط بحث لتعقب المساجين الهاربين و بالفعل تم إلقاء القبض على عدد كبير من الهاربين قبل مغادرتهم منطقة الحادث .

رسالة الى كل مصرى يريد الخير لبلده



مطالب المصريين اتحققت , والريس تنحى , والحرامية بتتحاكم 


دلوفتى احنا اللى علينا الدور 


لو فعلا بتحب بلدك  : 

ماترميش زبالة على الارض 

ماتكسرش أشارة

ماتدفعش رشوة

ماتزورش ورقة

أشتكى اى جهة تقصر فى شغلها 








فرصتك تبنى بلدك



ابعت الرسالة دى لكل مصرى تعرفه

محمد منير يُغنى فى ميدان التحرير.. الليلة



قرر مجموعة من الفنانين إقامة حفل فني اليوم، احتفالًا بانتصار الثورة، ويقام الحفل في ميدان التحرير، من الخامسة مساء، ويشارك فيه لأول مرة الفنان محمد منير وسلمي صباحي ورامي عصام، الملقب بنجم الثورة، وفرقة وسط البلد وحمادة هلال، وعدد كبير من نجوم الفن.
الحفل يقام بدعوة من جميعية أدباء وفنانين من أجل التغيير والتي تضم الفنانين المؤيدين لثورة، ويستمر الحفل حتي الساعات الأولي من صباح غدٍ.
يقدم الفنانون عددًا من الأغاني، التي كتبت من أجل الثورة وشباب 25 يناير.

هذا هو رئيس مصر القادم عمرو موسى

تتوقع مدونة المشاكس الاخبارية ان رئيس مصر القادم هو السيد عمرو موسى امين الجامعة العربية وانة اوفر الموجودين على الساحة حظا وذلك لعملة السابق كوزير خارجية مصر وانة يعلم كافة الاتفاقيات الدولية الوقعة من قبل مصر وعلمت المدونة بان السيد عمرو موسى يتم تقديم استقالتة من العمل باالجامعة العربية فى خلال اسبوعبن وان السيد الامين العام يتمتع بقبول فى الشارع المصرى

إلزام الداخلية بإثبات تغيير ديانة العائدين إلى المسيحية

المستشار مجدى العجاتى المستشار مجدى العجاتى

كتب محمد أسعد إرفاق

قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة بأحقية العائدين إلى المسيحية فى إثبات تغيير الديانة فى بطاقة الرقم القومى وإلغاء قرار وزير الداخلية بالامتناع عن تغييرها.

قالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن المشرع ألزم جهة الإدارة فى قانون الأحوال المدنية بإثبات أية تعديلات تطرأ على البيانات المهمة المتعلقة بالمواطن ومنها بيان الديانة الذى جاء لفظها بصفة عامة بما مؤداه أى ديانة من الديانات السماوية الثلاث حتى يسهل التعامل مع المواطن على أساس البيان الجديد، والقول بغير ذلك يؤدى إلى تعقيدات اجتماعية ومحظورات شرعية.

أضافت المحكمة أن قيد البيان الجديد الخاص بالديانة لا يعد إقرارا للشخص المرتد لأن المرتد لا يقرر على ردته وفقا للشريعة الإسلامية ووفقا لما استقرت عليه أحكام القضاء الإدارى ومحكمة النقض كما ألزمت المحكمة وزارة الداخلية بوجوب مراعاة هذا الإجراء بالنسبة لجميع المواطنين فى الحالات المماثلة والكف عن مسلكها السلبى الذى كشف عن عدم قانونيته اكتفاء لما عاناه هؤلاء المواطنين من جراء إثبات ديانة تخالف واقع حالهم.
كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أصدرت عدة أحكام قضائية بعدم قبول الدعاوى التى أقامها عدد من العائدين إلى المسيحية لانتفاء القرار الإدارى، وهى الدعاوى التى اختصموا فيها كلا من رئيس الجمهورية ووزير الداخلية والنائب العام ورئيس مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وذكروا فيها أنهم أشهروا إسلامهم تاركين الديانة المسيحية، ثم عادوا إلى المسيحية وتم قبولهم بموجب شهادات العودة الصادرة من بطريركية الأقباط الأرثوذكس، وأصبحوا يمارسون الطقوس الدينية المسيحية، إلا أن وزارة الداخلية قد امتنعت عن إثبات أسمائهم وديانتهم المسيحية بالبطاقات الشخصية.

عاااااااااااااجل منع انس الفقى من السفر

فى مفاجأة...... منعت القوات المسلحة السيد انس الفقى وزير الاعلام السابق من السفر وذلك بعد ارسال جميع حقائبة الى المطار وفتح صالة كبار الزوارالا انة تم منعة من الوصول الى المطار واعادة حقائبة مرة اخرى

تفاصيل الخلاف بين دائرة مبارك وقادة الجيش





في السادسة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة (السابعة وخمس دقائق بتوقيت الكويت)، وبعد انتفاضة ملايينية استمرت 19 يوماً، فرض الشعب المصري ارادته بالتغيير، فتنحّى الرئيس حسني مبارك وفوّض ادارة شؤون البلاد الى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يضم بشكل خاص وزير الدفاع محمد طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان.
اذاً، عند السادسة وخمس دقائق، ظهر نائب الرئيس عمر سليمان الذي فوضه مبارك مساء الخميس بصلاحياته، وتلا البيان التالي:
«في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، قرر الرئيس حسني مبارك تخليه عن منصب رئيس الجمهورية، وكلف المجلس الاعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد».
وما ان انتهى سليمان حتى تحولت شوارع القاهرة ومصر الى مهرجان للفرح والعناق والهتافات والزغاريد.
دستوريا، فإن خطوة مبارك تعني إلغاء التفويض لسليمان، وكذلك تجميد الحكومة القائمة.
وليل أمس، اكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة انه «لن يكون بديلاً عن الشرعية التي يرتضيها الشعب»، وألمح إلى تدابير جذرية مرتقبة (قد يكون أبرزها حل مجلسي الشعب والشورى، بحسب بعض المراقبين).
وأفيد أن قرار التنحي (بعد تردد طويل)، جاء بعدما هددت القيادة العسكرية مبارك بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى.
وذكرت مصادر مطلعة لـ القبس انه يحتمل تشكيل حكومة انتقالية لا تتضمن عسكريين، مع احتمال بقاء وزراء حاليين في مناصبهم، على ان يساعد محمد البرادعي وعمرو موسى في تشكيل هذه الحكومة.
وكانت قطر والولايات المتحدة وبريطانيا أول المهنئين، بينما أكدت اسرائيل عن الأمل في استمرار السلام.
سبق هذا الاعلان عصيان مدني، شمل البلاد ومحاصرة مقار الرئاسة، ومقري مجلسي الشعب والشورى ومبنى التلفزيون واستقالة البدراوي من امانة الحزب الحاكم. مما سرع الاحداث، لان المصريين رفضوا تنازلات مبارك واعتبروها شكلية، واحتجاجاً على «عدم التنحي الصريح» للرئيس حسني مبارك (الذي تأكد انه غادر العاصمة إلى شرم الشيخ)، فيما نفت أبوظبي وصوله إليها، كما ذكرت القبس.
لكن خلافات بعيداً عن الأضواء تجري بين دائرة مبارك الصغيرة وقيادة الجيش، وهذا من أبرز أسباب التأخر في بث كلمة مبارك المتلفزة حتى منتصف ليل الخمس/الجمعة، إلى ان استطاع قائد الجيش المشير طنطاوي إقناع القادة بتكريم مبارك وقبول نقل صلاحيات الرئاسة إلى عمر سليمان.
وقد علمت القبس انه رغم تأكيد التلفزيون ان هناك كلمة سيلقيها الرئيس على الهواء مباشرة من مقر الرئاسة بعد ساعة، فإن بثها قد تأخر ساعة وخمس دقائق، وتسببت في إصابة الشعب والمحتشدين في الميادين والشوارع بخيبة أمل كبيرة، إذ كان الشارع والمتابعون قد تهيأوا إلى إعلان مبارك التنحي، حيث توقفت الحياة تماماً في جميع أرجاء مصر لمدة أربع ساعات كاملة منذ صدور البيان الأول للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

حقيقة ما حدث
وأكدت المصادر ان كلمة مبارك الأصلية كانت تتضمن فقط الإشارة إلى الأحداث، وتكرار تقديم العزاء إلى أسر ضحايا ثورة 25 يناير، وبعض العبارات التي يذكّ.ر فيها المصريين بما قدمه لمصر طوال حكمه، ومشاركته في نصر اكتوبر 1973، واثبات عدم خضوعه لأي ضغوط خارجية، ومن ثم قراره بتفويض نائبه بصلاحياته.
إلا أن قيادات الجيش في اجتماعها المستمر من دون حضور مبارك، أصرت على تضمين كلمته قرارات واضحة واعترافا ب‍‍ـ«الخطأ» كنظام حكم، مقابل ضمانات بالمحافظة على سلامته، وعدم اهانته، وخروجه بشكل كريم كقائد أعلى للجيش يدينون له بالولاء.
واضافت المصادر أن «المفاوضات» بين دائرة الرئيس المدعومة من سليمان وجهاز المخابرات، ووزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي، فضلا عن قوات الحرس الجمهوري التي تأتمر بأمر الرئيس فقط ولا تخضع للجيش من جهة، وبين قيادات الجيش بقيادة رئيس الأركان الفريق سامي عنان، حول تفويض سليمان بصلاحيات الرئيس، حيث كان المجتمعون في المجلس الأعلى اجمعوا على عدم موافقتهم على تولي سليمان، بحكم عدم قبول الشارع له، كما طالب قادة الجيش بإقالة حكومة احمد شفيق وتشكيل مجلس عسكري يدير البلاد لفترة محددة تشهد اجراء انتخابات برلمانية ورئاسة حرة ونزيهة.
وقد اعرب قادة الجيش لوزير الدفاع الذي دعوه لحضور الاجتماع عن ضيقهم مما تؤول اليه الامور، وانهم مازالوا على موقفهم بعدم اللجوء الى القوة، وانهم على موقفهم بتلبية المطالب المشروعة للشعب.

تفادي مواجهة دموية
وقد رفض مبارك معظم مطالب قادة الجيش بما عرف عنه من اصرار وعناد كبيرين. وهذا الخلاف كان سيؤدي الى مواجهة دموية بين الجيش وقوات الحرس الجمهوري التي لايستهان بعددها وعتادها.

حتى القوات الجوية
وقد تولى طنطاوي التفاوض بين الطرفين والوصول الى صيغة توافقية تلبي مطالب قادة الجيش في كلمة مبارك، مقابل الموافقة على تفويضه لسليمان، وبقاء حكومة احمد شفيق.
وادى هذا الخلاف الى اعادة تسجيل كلمة مبارك، ومن ثم تسجيل سليمان، وقد لاحظ الملايين المشاهدين «المونتاج» الذي اجري على الكلمة، واندفاع شخص يرتدي بدلة مدنية نحو مبارك فور انتهائه من قراءة الكلمة، وان زاد عليها بضع كلمات مرتجلة غير مؤثرة في المضمون، فضلاً عن ملاحظة انشغاله عدة مرات خلال قراءة الكلمة بالنظر الى اشخاص، غير معروف من هم، كانوا في مواجهته.
هذا التخبط وهذه الخلافات دعت كثيراً من المراقبين الى وصف الكلمة بالركاكة والضعف نظراً لإعدادها على عجل.
وأضافت المصادر ان تولي اللواء رضا حماد قائد القوات الجوية قراءة البيانين اللذين صدرا عن المجلس الأعلى، وليس المتحدث باسم وزارة الدفاع، اعطى رسالة لم يلحظها الكثيرون بأنه حتى القوات الجوية التي ينتمي اليها مبارك متحدة مع بقية قادة افرع الجيش في موقفها.



المصدر : منتديات الحق والضلال

بيان رقم 4

المجلس العسكرى يوصى الوزارات بتسيير الاعمال كما كانت حتى اشعار اخر

يوصى المحافظين باالاستمرار فى عملهم لحين اشعار اخر

يوصى المجلس الاعلى للقوات المسلحة باستمرار عمل جهاز الشرطة كما كان

التزام المجلس بكافة البيانات السابقة

قيام الحكومة الحالية بتسيير الاعمال لحين اختيار وزارة اخرى

التزام المجلس بكافة المعاهدات الولية السابقة



وبدأ ت الجزائر بعد مصر ...رياح التغير

اعتقلت الشرطة متظاهرين منهم صحافيون


اخترق نحو الفي متظاهر لفترة قصيرة السبت الطوق الامني الذي فرضته الشرطة الجزائرية في وسط العاصمة لمنعهم من الوصول الى ساحة الشهداء حيث من المقرر ان تنطلق مسيرة محظورة تطالب بتغيير النظام

الا ان الشرطة سرعان ما تمكنت من وقف تقدمهم، حسب ما افادت وكالة فرانس برس.

وانتشر ثلاثون الف شرطي بالزيين الرسمي والمدني، معززين بمئات المدرعات في وسط العاصمة لمنع المسيرة السلمية التي دعت اليها التنسيقية الوطنية للتغيير والديموقراطية.

وقبيل الموعد المقرر لبدء المسيرة في الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت غرينتش) دارت صدامات بين قوات الامن والمتظاهرين الذين قدرت الشرطة عددهم بـ800 بينما قدر الصحافيون في المكان عددهم بنحو الفين.

واعتقلت الشرطة عددا من المتظاهرين، بينهم فضيل بومالة احد مؤسسي التنسيقية الوطنية للتغيير والديموقراطية.

وافادت فرانس برس ان المواجهات اندلعت في ساحة الوئام المدني وان الشرطة اعتقلت شخصين على الاقل احدهما النائب في البرلمان عن حزب التجمع من اجل الثقافة والديموقراطية عثمان معزوز.

واكد رئيس الحزب سعيد سعدي اعتقال النائب معزوز، مضيفا ان "الرئيس الشرفي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان المحامي علي يحيى عبد النور وعمره 90 سنة، تعرض لسوء المعاملة من طرف الشرطة".

وافاد صحافيون انهم رأوا الشرطة تعتقل متظاهرين آخرين. وهتف المتظاهرون "الجزائر حرة" و"ليرحل النظام!"

ومقابل هؤلاء وصل حوالي 20 شابا يحملون صور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الى ساحة الوئام المدني مرددين شعار "بوتفليقة ليس حسني مبارك" الرئيس المصري الذي تنحى من منصبه الجمعة بعد تظاهرات حاشدة استمرت 18 يوما.

بالفيديو.تجميد أموال مبارك فى سويسرا












أعلنت سويسرا الجمعة أنها جمدت أصولا محتملة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الذي تؤكد تقارير أن ثروة عائلته تصل إلى 70 مليار دولار, كما يشمل التجميد أصولا لشخصيات أخرى كانت مرتبطة بنظامه.

وقال المتحدث باسم الخارجية السويسرية لارس نوتشيل "يمكنني أن أؤكد أن سويسرا جمدت أصول الرئيس المصري السابق بأثر فوري", دون أن يحدد حجم الأصول التي ربما يكون مبارك أودعها في البنوك السويسرية.


وأضاف "كنتيجة لهذا الإجراء, فإن أي أصول تصبح مجمدة لثلاث سنوات".


وقالت الوزارة إن الأصول المملوكة لمعاوني مبارك سيجري استهدافها أيضا من أجل تقييد فرصة نهب أموال عامة, وسيمنع مبارك ومساعدوه من بيع أو التصرف في ممتلكاتهم خاصة العقارات.


وكانت سويسرا ودول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرون قررت في وقت سابق تجميد حسابات وممتلكات للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وعشرات المقربين منه، بمن فيهم أفراد من عائلته وأصهاره.


وقبل الإعلان الرسمي الصادر عن الخارجية السويسرية, كانت جمعية "الحقوق للجميع" السويسرية قد أكدت أن الادعاء العام السويسري يقبل بحث تجميد أرصدة مبارك وأفراد عائلته.


ونقلت وكالة قدس برس عن رئيس الجمعية أنور الغربي أن الادعاء العام السويسري يبحث تجميد أرصدة نحو عشرين شخصية أخرى من مسؤولي الحكومة المصرية والحزب الوطني الديمقراطي الحاكم سابقا, إضافة إلى قيادات ورجال أعمال مرتبطين بالنظام المخلوع.


وفي الإطار نفسه, كان حقوقيون مصريون أعلنوا تشكيل مجموعة قانونية لاسترداد الثروات التي نهبها نظام مبارك.


وكانت صحيفة غارديان البريطانية ذكرت في الخامس من هذا الشهر استنادا إلى خبراء في شؤون الشرق الأوسط أن ثروة مبارك وعائلته تتراوح بين 40 و70 مليار دولار.


وأوضحت الصحيفة أن هذه الثروة موزعة بين أرصدة في بنوك سويسرية وبريطانية، وعقارات في بريطانيا والولايات المتحدة ومصر.


ووفقا للغارديان فإنه "خلال 30 عاما بوصفه رئيسا للجمهورية ومسؤولا عسكريا رفيعا، استطاع مبارك الحصول على أرباح تقدر بملايين الدولارات من خلال صفقات الاستثمار، معظمها تم إخراجها من البلاد ووضعها في حسابات سرية ببنوك سويسرية وبريطانية، مثل بنك يو بي أس السويسري وبنك أسكتلندا، واستثمر بعضها في منازل وفنادق



البشاير



عاااااااجل - تفاصيل هروب مبارك وعائلته لشرم الشيخ

تفاصيل هروب مبارك وعائلته لشرم الشيخ.. الرئيس السابق غادر القاهرة قبل الجمعة بطائرتى هليكوبتر وتأمين 4 قناصة.. وعلاء وهايدى وخديجة خرجوا بعده بـ30 دقيقة.. وسوزان وصلت فى السادسة مساء.. وجمال فى لندن

السبت، 12 فبراير 2011 - 09:57
أسرة مبارك 
أسرة مبارك
كتب محمود المملوك
حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة، مدعومة ببعض الصور، للطريقة التى خرج بها الرئيس مبارك إلى شرم الشيخ، وكشفت مصادر رافقت موكب الرئيس أنه خرج من إحدى "الفيلات" التى يقيم فيها داخل قصر العروبة برفقة حراسه قبل انتهاء صلاة الجمعة بدقائق، فى الوقت الذى كان يحيط به المصلون استعداداً للتظاهر ضده، عبر طائرتى "هليكوبتر"، الأولى تقل الرئيس وسكرتيره الخاص، والثانية تحمل حراسه ومرافقيه، يؤمنهم 4 من أفراد القوات الخاصة والقناصة، مضيفة أن الرئيس وصل إلى شرم الشيخ بعد الواحدة من ظهر أمس الجمعة، فى سيارة مرسيدس "S 500" سماوى اللون فى حراسة الحرس الجمهورى والقوات المسلحة.

وقالت المصادر، إن طائرة أخرى تحركت بعد مغادرة الرئيس للقصر الجمهورى بعد مرور ما يقرب من 30 دقيقة، وكانت على متنها عائلة الرئيس وتحديداً علاء مبارك الذى كان يحمل فى يده "شنطة ساموسونيت" سوداء اللون مع زوجته هايدى راسخ وابنهما عمر، بالإضافة إلى خديجة الجمال زوجة جمال مبارك وخادمة أجنبية لها، ووصلوا إلى شرم الشيخ فى سيارة B.M.W سوداء اللون.


وحسبما أشارت المصادر، فإن سوزان مبارك استقلت طائرة خاصة ووصلت إلى شرم الشيخ فى تمام السادسة مساء وسط حراسة مشددة لأول مرة كانت ترفضها من قبل. وأكدت المصادر أن جمال مبارك كان قد غادر البلاد قبل أمس الجمعة متوجهاً إلى لندن، بينما لم تستطع المصادر التأكيد على مغادرة الرئيس وعائلته للبلاد من شرم الشيخ أم لا، وذلك لاستمرار الحراسة المشددة حول القصر المخصص لاستضافته فى المدينة حتى هذه اللحظة، إلا أنها فى الوقت نفسه لم تستبعد فكرة أن يكون ذلك من قبيل "التمويه" لتضليل الرأى العام.









شوراع شرم الشيخ تستقبل موكب مبارك

عز بالبلاد ولو يغادر كما ذكر اليوم السابع

أحمد عز فى اتصال تليفونى بـ "اليوم السابع": أنا فى مصر ولم أهرب

السبت، 12 فبراير 2011 - 14:32
أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى السابق 
أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى السابق
كتب دندراوى الهوارى 

نفى المهندس أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى السابق، فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" هروبه خارج البلاد، مؤكدا أنه لا يزال موجودا فى القاهرة، وأنه يستعد بالوثائق والمستندات للتحقيقات التى سيباشرها المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، فى الاتهامات الموجهة إليه.

وقال "عز" إنه لم ولن يغادر مصر لثقته الكاملة فى عدالة القضاء المصرى، موضحًا أن كل الاتهامات الموجهة إليه حاليا سبق وأن سُئل فيها من قبل، وقدم كل المستندات والوثائق التى تثبت صحة موقفه.

وكان "اليوم السابع" قد نشر أمس خبراً عن شائعة هروب أحمد عز إلى لندن، وإعمالا لحق الرد ننشر ما أكده أحمد عز وفقًا لحقه القانونى فى ذلك.



اليوم السابع 

و. بوست: رحيل مبارك يشبه سقوط الشيوعية





 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
فرحة الشعب المصري برحيل مبارك
كتب - جبريل محمد:


شبهت صحيفة أمريكية انهيار نظام الرئيس مبارك بانهيار حائط برلين وانهيار الشيوعية في أوروبا الشرقية. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم السبت إن الانتفاضة الشعبية انتصرت باستسلام الرئيس مبارك لإرادة ثورة لا قائد لها، وتنحي مبارك بعد 30 عاماً من الحكم الاستبدادي لأكبر دول العالم العربي من حيث السكان.
وأضافت أنه في لحظة من اللحظات، غمر المصريون إحساس بأنهم قاموا بخطوة تاريخية، على قدم المساواة بسقوط حائط برلين وانهيار الشيوعية في أوروبا الشرقية، فالمنطقة ومنذ وقت طويل، مجردة من الديمقراطية ويخنقها القمع،
وتابعت أن مبارك أصبح الزعيم العربي الثاني الذي يخضع لإرادة شعبه القوية المتعطشة للحرية، حيث فجرت استقالته بهجة في كافة أنحاء البلاد، رغم أن الخطوة المقبلة لمصر مازالت في قيد المجهول مع سيطرة القوات المسلحة على زمام الأمور.
ونقلت "الواشنطن بوست" عن أحد المتظاهرين قوله: "أشعر أني مصري الآن، وكأنني شخص جديد.. أشعر كما لو كانت مكبل اليدين وفمي مغلق، ومصر الآن حرة".
وأوضحت إنه رغم أن القادة العسكريين تعهدوا بانتخابات حرة ونزيهة، إلا أن الأمور مازالت غامضة في الدولة التي ظلت ستة عقود في ظل الجيش الذي كان القوة المهيمنة في البلاد.


الوفد

فيديو صدفه غريبه جداا يوم تنحى رئيس الجمهوريه شاهد بنفسك

فيديو صدفه غريبه جداا يوم تنحى رئيس الجمهوريه شاهد بنفسك

فيديو صدفه غريبه جداا يوم تنحى رئيس الجمهوريه شاهد بنفسك



فيديو خطير لشخص بحرج جمال مبارك باسئله فيها كل معانات الشعب المصرى

فيديو خطير لشخص بحرج جمال مبارك باسئله فيها كل معانات الشعب المصرى




مصادر استخباراتية أمريكية: ثروة مبارك لا تتجاوز 5 مليارات دولار

مصادر استخباراتية أمريكية: ثروة مبارك لا تتجاوز 5 مليارات دولار

مصادر استخباراتية أمريكية: ثروة مبارك لا تتجاوز 5 مليارات دولار
نقلت شبكة "أي بي سي" الاخبارية الأمريكية عن مصادر في الاستخبارات الأمريكية قولها إن ثروة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وعائلته تتراوح بين مليار و5 مليارات دولار ، وليس كما اشيع في الآونة الاخيرة في تقارير لوسائل الاعلام قالت إن اموال عائلة مبارك في البنوك الاجنبية تترواح بين 40 و 70 مليار دولار.
ونقلت الشبكة عن مسئولة أمريكية بارزة قولها إنها لا تعرف من أين جاءت وسائل الإعلام بمثل هذه الارقام .
وذكرت الشبكة أن الحكومة الأمريكية خصصت 335 مليون دولار لمساعدة مصر في شراء 9 طائرات فاخرة انضمت الى أسطول الطائرات الرئاسية.

المصدر: الاهرام





علاقة اللوبي الصهيوني بالنظام السابق

 


بقلم \ عبير حمدي


ها هي مصر عادت الينا من جديد وصرنا نستنشق نسمات الحرية , شئ جميل ان تشعر ان وطنك عاد اليك فاتحا ذراعية , شيئا رائع ان تشعربالدفئ بوجود (حضن امك مصر ) ,و الاروع ان تفتخر بأنك ابنها , ولكن يجب ان لا تلهينا الفرحة  فقد ( راحت السكرة و جاءت الفكرة ).
 
فهناك من يتربص بنا, اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة يتظاهر ضد اوباما اعتراضا علي تنحي مبارك, و لن اخوض في تحليل علاقة الصهاينة بنظام مبارك  , ما اقصدة اننا بحاجة الي تضافر الجهود لمساعدة القيادة الجديدة علي استقرار الاوضاع داخليا و خارجيا .
 
فما أفسدة النظام القديم في ثلاثين عاما يحتاج الي صبرو ايمان و ضمير و تماسك بيننا جميعا حكومة اي كان شكلها و شعبا .

علينا ان نحارب من اجل الاصلاح كل منا في موقعة ,نتصدي للفساد و الرشوة و المحسوبية و الظلم و (الكوسة ),كل منا يبدأ بنفسة ,كل منا يوقظ ضميرة ليل نهار ,و لنعلم جميعا (ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم )
 
لقد قامت الثورة اعتراض علي تردي الاوضاع الاقتصادية للسواد الأعظم من الشعب , فقر , بطالة , فساد , و للتغلب علي ذلك اتصور انة بالامر السهل, و يمكن توفير الميزانية الكافية لتعين هؤلاء الشباب  , عن طريق استبدال المستشارين و المناصب الشرفية داخل كل وزارة بالشباب الذي عاني من البطالة سنوات و سنوات  , مع العمل علي تدريبه و تأهيله للاستفادة منة في بناء مصر الجديدة ,فنحن لا نريد بطالة مقنعة بل نريد ان يحصل الشباب علي اجر يوفر له حياة كريمة و لكن اجر مقابل عمل .
 
  و كذلك ضم العديد من الاسر تحت مظلة التضامن الاجتماعي ,ببساطة شديدة يمكن الاستعانة بخبراء الموازنة لتحديد البنود التي يمكن الاستغناء عنها و ترحيلها لبنود اخري اهم (و بمعني ادق البنود المطاطة الموجودة للسلب و النهب ) فهناك الكثير من البنود التي لاجدوي منها سوي نهب موارد الدولة سواء علي مستوي الموازنة العامة او علي مستوي موازنة كل وزارة فنجد بندي الصيانة و التدريب هما المخرج الامن للاستيلاء علي المال العام داخل الوزارات و الهيئات , لذلك ندعوا الشرفاء من رجال الاقتصاد و الموازنة الاجتماع الفوري لتقديم مقترحاتهم بشأن الموازنة الجديدة علي ان تدرج بها ايرادات الدولة بكافة اشكالها , و تحديد المصروفات وفقا للصالح العام ,و يعرض ذلك علي الجمهور بشفافية كاملة  .

فيديو احمد عيد يهزق مذيعى قناه المحور بسبب تمثيليه شيماء وتأيدهم لمبارك




فيديو محمود سعد ومكالمه ناريه تعليقا على تنحى الرئيس ورجوعه لبرنامجه بالتلفزيون المصرى ومداخله مع اخت سيد بلال قتيل امن الدوله






فيديو مرتضى منصور معلقا على تنحى الرئيس يقول الندل هو من يغير وجهته



نباء عن هروب عز والمغربى و عائلة مبارك

أنباء عن هروب عز والمغربى و عائلة مبارك

ترددت أنباء قوية عن هروب كل من، أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق، وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق، وابنى الرئيس مبارك جمال وعلاء ووالدتهما سوزان مبارك، ومحافظ البحر الأحمر السابق وعائلته إلى لندن.

ترددت هذه الأنباء مساء اليوم، الجمعة، تزامناً مع قرار الرئيس مبارك بالتخلى عن منصبه
اليوم السابع

كريم عبد العزيز و رأيه في الثورة و تنحي مبارك فيديو








ثورة مصر.. عقد قران وسط المحتفلين برحيل مبارك


ثورة مصر.. عقد قران وسط المحتفلين برحيل مبارك

طغت الفرحة العارمة جنبات الشارع المصري عقب إعلان الرئيس السابق محمد حسني
مبارك تخليه عن الحكم، وتنوعت أشكال وصور تعبير المصريين عن فرحتهم فبينما خرج الآلاف للشارع وسط أجواء احتفالية قرر آخران الاحتفال بعقد قرانهما بين المحتفلين بالشارع.

فبعد أن تعددت الزيجات التي تم عقدها داخل ميدان التحرير، تواصلت الزيجات يوم جمعة الرحيل حيث احتفى المتواجدون بشوارع مصر بالقرب من التحرير بعروسين ظهرا، حيث بدا أنهما خرجا للاحتفال بزواجهما بين المحتفلين، لكي تصبح فرحتهم مضاعفة فرحة الزواج وفرحة تحقق حلم رحيل الرئيس مبارك.

وفي نفس الإطار، عمت الاحتفالات كافة ارجاء جمهورية مصر العربية عقب إعلان نائب الرئيس
عمر سليمان تخلي الرئيس مبارك عن الحكم، وتكليف المجلس الاعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد في الفترة المقبلة.

واحتفل المتظاهرون في ميدان التحرير، بتنحي الرئيس وتبادلوا التهاني فيما بينهم، وعلت أصوات النساء المتواجدات في الميدان، وكافة ميادين الجمهورية الذين خرجوا يوم الجمعة، بالزغاريد، فيما ذرف البعض دموع الفرح على نجاح ثورتهم في تنفيذ مطلبهم الرئيسي برحيل الرئيس مبارك ونظامه، وشهد الميدان حالات إغماءات عديدة بين المتواجدين في الميدان، وتم التعامل معهم طبياً في المركز الطبي بالتحرير.

وانطلقت السيارات في كافة شوارع القاهرة الكبرى، حاملة الأعلام، باتجاه ميدان التحرير بوسط القاهرة، للاحتفال برحيل النظام، والرئيس مبارك، بعد 18 يوماً من اندلاع تظاهرات الغضب، والتي تحولت إلى ثورة شعبية على كافة أركان النظام الحاكم.

اديب يبكى على رحيل مبارك وهو بيفش غله

فيديو كلمه عمرو اديب بعد تنحى الرئيس حسنى مبارك وبكائه وهو بيفش غله

فيديو كلمه عمرو اديب بعد تنحى الرئيس حسنى مبارك وبكائه وهو بيفش غله




سالي زهران شهيده ميدان التحرير التي كرمتها وكاله الفضاء الامريكيه ناسا

سالي زهران شهيده ميدان التحرير التي كرمتها وكاله الفضاء الامريكيه ناسا

اسم السلسلة: كلام مفيد


وافقت وكاله ناسا الفضائيه علي تكريم الشهيده سالي زهران بعد ان تقدم
عالم الفضاء المصري، الشاب عصام حجي، بطلب بوضع اسم "سالي زهران"، التي استشهدت في مظاهرات المصريين في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، على إحدى المركبات الفضائية المتجهة إلى المريخ.


وأضاف حجي أن هناك تقليدا متبعاً في معمل "الدفع الصاروخي النفاث"، إحدى المؤسسات العلمية المسؤولة عن اكتشاف المريخ، والتابع لوكالة ناسا الفضائية بوضع أسماء مواطنين من كل دول العالم وفق اقتراح من أي مواطن أمريكي، أو من أحد العاملين في ناسا، بناء على طلب مقدم إلى إدارة "ناسا".

وقال حجي، في رسالة بعث بها إلى صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر اليوم الخميس، أنه تقدم بطلب لوضع اسم الشهيدة تكريما لها، وكنوع من مشاركته كشاب مصري خارج وطنه في هذا الظرف التاريخي لمصر.

المصدر: magdy tahoon