فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

مأمور “الموسكي” يطالب بإقالة قيادات بالداخلية : تريدنا أن نردد “ولا يوم من أيام النظام السابق”

  • 6 أبريل تكرم المأمور لشجاعته بموقعة شارع عبد العزيز.. والعقيد إبراهيم : الاحترام بين الشعب والشرطة لن يعود إلا إذا تصدت للبلطجية
  • المأمور: قيادات “الداخلية” كان همها إرضاء النظام .. ولابد من إصلاح منظومة الداخلية وتطهيرها من الفاسدين والمتخاذلين

كتب ـ محمد كساب:

طالب مأمور قسم الموسكى العقيد إبراهيم بخيت، بإقالة قيادات ما تزال موجودة فى وزارة الداخلية، ترفض القيام بواجبها إزاء أعمال البلطجة والسعي لتوفير الأمن لأنها “تأبى أن تفعل ذلك وتأبى أن تكون مثل أعلى لبقية رجال الشرطة وتتخاذل عن العمل وهم متعمدون ذلك لأنهم من صالحهم أن يبقى الوضع كما هو عليه بل ويزداد أيضا لكي يصلوا بالشعب إلى مقولة (ولا يوم من أيام النظام السابق)، حسبما نقلت عنه حركة 6 أبريل.

وكانت الحركة قد قامت صباح اليوم، فى خطوة هي الأولى من نوعها لحركة سياسية معارضة تقوم بزيارة قسم للشرطة، بتكريم المأمور لشجاعته التي أظهرها وحده فى مواجهة حرب الشوارع التي أفزعت الأهالي والمارة بشارع عبد العزيز مطلع الشهر الجاري بالأعيرة النارية وزجاجات المولوتوف. وأهدته درع الحركة مكتوبا عليه كلمة شكر وتقدير للعقيد إبراهيم بخيت والثناء على موقفة البطولي وإخلاصه وتفانيه فى عمله.

و فى رده على سؤال عن رأيه فى حالة الانفلات الأمني بالشارع المصري قال المأمور حسب بيان للحركة وصل لـ “البديل” نسخة منه : لا تعتبر حالة انفلات بل حالة من عدم تواجد لأفراد الشرطة فى الشارع للقيام بمهامهم وعلل حدوث ذلك بأنه ناتج للحالة السلبية الموجودة الآن وحالة الاحتقان بين الشرطة والشعب والتي ولدها النظام السابق بسياسته الخاطئة، لافتا أنه قبل الثورة عندما كانت تحدث وقفات أو مظاهرات للمطالبة بأي شيء مثل مظاهرات المعلمين بخصوص موضوع الكادر التعليمي.. ما علاقة الشرطة بالمعلمين؟ وكيف نقف ونكون حائل بينهم وبين وصول صوتهم للمسؤلين؟.

وتابع: هذا كان دور الشرطة فيما سبق أنها كانت تحمى النظام ليس إلا, مؤكدا أن كل القيادات الكبيرة بالوزارة التي ما يزال بعضها موجودا بالداخلية حتى الآن، كان همها الأول والأخير كيفية إرضاء النظام بشتى الطرق وكان هذا الرضا المطلوب من النظام يأتي على حساب سحل الشعب ووقوف الشرطة حائل بين الشعب والمسئولين، كما أن استغلال بعض الضباط والأفراد لعملهم بالشرطة أسوء استغلال وظلمهم لكثير من أفراد الشعب كان لإرضاء قادتهم فمعظم منظومة الداخلية كانت تبحث عن رضا القادة والقادة يبحثون عن رضا النظام .. وهذا كله ولد تلك السلبية فى التعامل الآن، على حد وصفه.

وشدد بخيت على ضرورة إقصاء تلك القيادات فورا والعمل كلنا سويا لعودة الأمن والأمان لبلدنا، وأن نتعاون أكثر من أجل رفعة وتقدم هذا البلد العزيز علينا جميعا، مطالبا بإصلاح منظومة الداخلية وتطهيرها من الفاسدين والمتخاذلين وأيضا أصحاب الفكر العقيم والقديم، حسب تعبيره.

وفى سؤال عن وجهة نظره حول طريقة حل هذا الموضوع؟ قال يجب أن يكون للقائد دور كبير فالقائد هو القدوة والمثل لمن يعملون معه من الضباط والأفراد ويجب أن يجمع القائد بين الحب والاحترام والخوف بينة وبين من يعملون معه فإذا كان القائد يقوم بواجبة على أكمل وجه ويطبق القانون على الجميع سوف تعمل منظومته على ذلك وتسير على نفس طريقة ويتوافر بينهم وبين الشعب الحب والاحترام وأضاف أنة مثلا بعد واقعة شارع عبد العزيز وما لمسة الناس وأحسوا به من إننا نقوم بواجبنا فى حماية أرواحهم وممتلكاتهم وأيضا لما عرفوا انه كان هناك بعض الضباط فى راحة وعندما

ولفت بخيت إلى أن الحب والاحترام بين الشعب والشرطة لن يعود إلا إذا تصدى أفرادها للبلطجية فكلما حدث هذا “ازداد احترام الناس لنا وازدادت الايجابية فى التعامل، والناس لن تفعل ذلك إلا إذا رأت أن رجال الشرطة معهم قلبا واحدا ويخلصوا فى عملهم ويطبقوا القانون تطبيقا سليما بما يرجع على جميع الأفراد بالخير سوف تزداد الايجابية أكثر وأكثر”

ووجه المأمور حديثه إلى الشعب المصري بمسلميه وأقباطه، بأننا كلنا مصريون نتمنى الصالح لهذا البلد، لذا يجب علينا أن نكون أكثر ايجابية ومتكاتفين جميعا لنمر من هذه المرحلة فهي عنق الزجاجة ولا بد أن نمر منها على خير، ولا ننتهج أبدا أسلوب أو تعامل ما قبل الثورة من سلبية ومحسوبية ورشوة وفساد.

الجارديان: مبارك تسبب في عقد نفسية للمصريين تستلزم زمنا طويلا لمحو آثارها

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرئيس المخلوع حسني مبارك قد تسبب في عقد نفسيه للمصريين، بخلاف تعذيبه للمعتقلين الذي يستلزم زمناً طويلاً لمحو أثاره النفسية.
وأوضح ديفيد شينكر مراسل الصحيفة البريطانية في القاهرة في تقريره الذي نشرته الصحيفة أمس أن المصريين من جميع فئات الشعب قد أقدموا علي محو أي شىء يذكرهم بثلاثة عقود من القمع في ظل حكم مبارك ؛ حيث ازالوا اسمه من جميع الأماكن والمؤسسات مشيراً إلي أن بعضهم أقدم علي ازالة اسمه من عربات المترو مستخدمين الساكاكين والنقود المعدنية لشدة كرههم له .
و أكد علي أن ضغط الطبقة الوسطي من خلال الاحتجاجات الفئوية هي أقوي ما يمكن القيام به لانجاح الثورة، وأن المصريين لا يزالون يقظين لاحباط أي محاولات للثورة المضادة.
وقال التقرير إن المصريين عانوا كثيراً من التدهور الاقتصادي الذي خلفته سياسات نظام مبارك والتي جعلت بلادهم تتخلف عن غيرها من الدول، مشيراً إلي قانون الخصخصة الذي اقره مبارك، والذي كان يصب في مصلحة فئة محدودة، بينما يعيش الأغلبية العظمي من المصريين تحت خط الفقر , يعانون الطرد من وظائفهم.
واستنكر التقرير القانون الذي اصدرته الحكومة المؤقته والذي يحظر الاحتجاجات الفئوية ؛ فالاضطرابات الفئوية التي لاتزال مستمرة وانشاء النقابات العمالية هي ما يعطي للناس الأمل في تغيير بلادهم للأفضل .
وقال إن المصريين قلقون من نتائج قضايا الفساد التي يحقق فيها النائب العام ، ويأملون أن تحقق فيها سيادة القانون مشيراً إلي إنه في الوقت الذي سجن فيه مبارك وأبنائه في سجن مزرعة طرة ؛ إلا أن عشرات المتظاهرين المؤيدين للديموقراطية لا يزالون محتجزون في نفس المبني.
ويري أن محو ذكري ثلاثة عقود من الديكتاتورية بحاجة إلي اتخاذ تدابير ملموسة متعلقة بالتعديلات الدستورية واقرار قانون جديدج للانتخابات.

آخر "افتكاسات" فيس بوك "حكومة متجيش غير بالعين الحمرا" وكلمة السر "تحرير"!!


صفوت الشريف وزكريا عزمى وفتحى سرور
ظلت دائما وابدا مقولة " الحكومة ملهاش دراع عشان يتلوى " من الشعارات الثابتة عند قيادات الحكومة المصرية المخلوعة منددين بها فى وجه كل من يحاول الضغط عليهم لتنفيذ ايا من المطالب المشروعة ، ولكن بعد ان قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع منذ أيام، إعادة الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق إلى محبسه، وذلك فى ختام استكمال التحقيقات التى جرت معه مساء الأربعاء الماضي، بمعرفة الجهاز والتى استغرقت أكثر من 4 ساعات تأكد للجميع ان سياسة لي الذراع هي السبيل الوحيد والامثل للضغط عل القيادات الحاكمة للتواصل فى تنفيذ مطالب ثورة الخامس والعشرين من يناير.


جاء ذلك عقب الدعوة التي وجهها الكثيرون لمظاهرة مليونية فى ميدان التحرير ليتثنى للجميع ان يعرف جيدا ان كلمة التحرير والمقصود من خلالها التظاهر فى ميدان التحرير وكانها اصبحت كلمة السر او الشفرة التي بمجرد النطق بها او تريدها على شبكات التواصل الاجتماعية ترضخ الحكومة على الفور للاستجابة للمطالب كائنا كانت ، والتي كانت ولا زالت ابرزها هو محاسبة زبانية النظام السابق قانونيا دون اى تباطؤ او تعاطف مع ايا منهم .


ومن جهتهم اكد عدد كبير من اعضاء شبكات التواصل الاجتماعية " فيس بوك – تويتر " ان قرار جهاز الكسب غير المشروع بالافراج عن السيدة سوزان ثابت حرم الرئيس السابق مقابل تنازلها عن كافة ممتلكاتها ، جاء متعمدا فى التوقيت الحالي كبالونة اختبار للشعب والراي العام فيما يتعلق بالنية المبيتة عند القيادات القضائية والامنية بالعفو عن الرئيس السابق وكافة افراد عائلته مقابل اعتذارهم للشعب عن جرائمهم بالاضافة الى تنازلهم عن جميع ممتلكاتهم للمواطنين .

الامر الذي اكده قيام صحيفة «الشروق الجديد» المصرية في عددها الصادر الثلاثاء الماضي ، بنشر ما يفيد أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد يُبث له خطاباً صوتياً على قنوات مصرية وعربية يجرى الإعداد له حالياً يتقدم فيه باعتذار نيابة عنه وعن أٍسرته للشعب المصري .


وفى الاطار نفسه استقبل المزيد من رجال الثورة المصرية وشبابها قرار تجديد حبس زكريا عزمي 30 يوما بالعديد من الهتافات والتعليقات الحارة الممزوجة بمشاعر النصر ، رائين ان القرار ما هو إلا محاولة من الحكومة لامتصاص غضب الجماهير وردعهم وتراجعهم عن دعوتهم للتظاهر المليوني يوم 27 من مايو الجاري.

جاء بين تلك التعليقات العديد من العبارات الرنانة التي نالت استحسان المئات من زوار شبكة التواضل الاجتماعية " فيس بوك " والتي كان من بينها " كلمة السر .. تحرير " " ناس تخاف متخشيش " حكومة متجيش غير بالعين الحمرة " .

يذكر ان التعليقات اكدت ان الجميع لا زالوا عند دعوتهم للتظاهر بالميدان حتى ترضخ القيادات لتنفيذ مطالب الثورة بالنيل من قياصرة النظام الفاسد مهما ان كانت المغريات من الاموال والاعتذارات التي لن تردع من تسول له نفسه الاستهانة بالوطن والمواطنين.

بودى جاردات "متعب ونعوم" يعتدون على صحفية

عماد متعب وعروسه يارا نعوم

القاهرة: ذكرت تقارير صحفية أن عبير عبدالواحد "صحفية بموقع الاهالى دوت كوم" تعرضت للاعتداء من قبل بودى جاردات استعان بهم عماد متعب "مهاجم الأهلى" لتأمين حفل عقد قرانه على عروسه يارا نعوم "ملكة جمال مصر السابقة" والذى أقيم بمسجد العربى بمنطقة صلاح سالم، حيث قام البودى جاردات بالاعتداء على الصحفية التى توجهت لحضور الحفل والقيام بعملها الإعلامى.

وقررت الصحفية التوجه للشرطة لتحرير محضر ضد عماد متعب ويارانعوم، يذكر أن لاعب النادى الأهلى حرص على اللجوء إلى البودى جارد، لمنع دخول الصحفيين أو أى شخص لا يملك دعوى خاصة لدخول الحفل .

العربى يبحث مع شيخ الازهر عودة العلاقات مع الفاتيكان

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

كتب لؤى على

يلتقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صباح غد، الأحد، الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية المصرية، بعد زيارة الأخير لبابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر يوم الأربعاء الماضى والتى تضمنت أهمية استئناف علاقات قوية قائمة على الاحترام المتبادل بين مصر والفاتيكان، وعلم اليوم السابع أن العربى قد يحمل رسالة من بابا الفاتيكان لشيخ الأزهر لعودة العلاقات مع الفاتيكان بعد تجميدها.

وكان الأزهر قد جمد الحوار مع الفاتيكان بعد اجتماع طارئ لمجمّع البحوث الإسلامية، بعد تكرار تعرّض البابا للإسلام بشكل سلبى وادّعائه بأن المسلمين يضطهدون الآخرين الذين يعيشون معهم فى الشرق الأوسط.

من جانبه، قال الدكتور محمود العزب مستشار شيخ الأزهر لـ"اليوم السابع"، إن موقف الأزهر واضح من الفاتيكان، وأن هناك شرطاً وضعه الأزهر لاستئناف الحوار معه، وهو "الاعتذار" ولن يتراجع عنه تحت أى ضغط.

مؤيدو "مبارك" يتظاهرون بماسبيرو بعد انصراف الأقباط

كتب عز النوبى

نظم عصر اليوم عشرات من مؤيدى الرئيس السابق وقفة احتجاجية أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون تأييدا للمجلس العسكرى والقوات المسلحة، ورفض أى مجلس رئاسى من أى نوع، وإخلاء سبيل الرئيس السابق بأى ضمانات تراها النيابة، حيث إنه حتى الآن لم تثبت أى أدلة ضده.

رفع المتظاهرون صور الرئيس السابق ولافتات مكتوب عليها "أرجل عربى.. حسنى مبارك"، وذلك بعد انصراف الأقباط.

وأكد المؤيدون أن هيبة الدولة فى هيبة جهاز الشرطة بأكمله، مطالبين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والنائب العام بلجنة تقصى حقائق فى شهداء الشرطة، والجيش من يوم 25 يناير حتى الآن، ومحاسبة الجناة فى قتل الشهداء.


من أخرى تفاوض قائد الشرطة العسكرية بمبنى التليفزيون مع المتظاهرين تفاديا لوقوع اشتباكات.

فيلم آلام المسيح يتكرر فى العمرانية..4 تجار مخدرات يصلبون شابا ويمزقون جسده..ويطلقون النار ويصرخون"إصحى يا منطقة شوفى ولاد حكيم بيعملوا إيه"..ووالدة ا

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةاليوم السابع مع أحد أفراد أسرة المجنى عليه اليوم السابع مع أحد أفراد أسرة المجنى عليه

كتب بهجت أبو ضيف - تصوير محمد إبراهيم

الساعة الواحدة صباح يوم الخميس الماضى، الليل يخيم على سماء العمرانية، هدوء بشارع الاشتراكية المعروف عنه أنه ملجأ لتجار المخدرات، كشافات أعمدة الإنارة محطمة، مما زاد المكان ظلمة.

لحظات قليلة وتغير الحال، طلقات نارية تضىء سماء المنطقة، يصاحبها صوت صادر من منزل أبناء حكيم المشهورين بتجارة المخدرات وفرض سيطرتهم "إصحى يا منطقة وشوفى ولاد حكيم بيعملو إيه، إصحى يا منطقة ولاد حكيم عمر ماحدش يقدر عليهم" وفى لحظات ينتفض سكان الشارع من نومهم، لاستكشاف مصدر الصوت والأعيرة النارية، فإذا بهم يشاهدون مشهدا لن تنساه عين كل من شاهده، شاب مصلوب على باب حديدى دون ملابس ومعلق من رقبته بحبل لا حول له ولا قوة، فى الوقت الذى يحيط به مجموعة من الأشخاص بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء منهم 4 يمزقون جسد الشاب المقيد بأسلحة بيضاء كل منهم اختار جزءا لتقطيعه، بينما تتوالى صرخات الضحية لاستعطافهم دون جدوى، سكان الشارع منهم من استجمع شجاعته وخرج من منزله محاولا إنقاذ الضحية إلا أنه تراجع بعدما تم إطلاق النار عليه لإرهابه، ومنهم من منعه خوفه من الخروج، مكتفيا بالفرجة من البلكونة والنوافذ، ومنهم من حاول الاتصال بغرفة النجدة وقسم الشرطة لكن كل هذا لم ينفع، ساعة كاملة ونصف الساعة والمجرمون يواصلون جريمتهم، الضحية قد خارت قواه حتى يئسوا منه، ففكوا قيده ثم سحبوه أرضا إمعانا فى إذلاله، ليتركوه بعدها بعدما شفوا غلهم وفروا هاربين بعدها، ليتدخل سكان الشارع فى محاولة منهم لإنقاذ الضحية وستر عورته ونقله إلى المستشفى، لكنه يطلب من شقيقه نقله إلى منزله لرؤية والدته ليفارق الحياة بين أحضانها بعد أن لقنته الشهادة.

هذه الأحداث ليست مشهدا من الفيلم الأمريكى "آلام المسيح" وليست لقطة أيضا من الفيلم العربى "إبراهيم الأبيض"، لكنها واقعة حقيقية شهدتها منطقة العمرانية لشاب تعرض للصلب والقتل على يد تجار مخدرات انتقاما منه لشكهم أنه قام بتوصيل بعض الأشخاص بواسطة التوك توك، الذى يعمل عليه الذين حرقوا شقة تجار المخدرات.

التفاصيل المروعة تحكيها والدة الضحية قائلة: إن نجلها "سامح" البالغ من العمر 23 عاما يعمل سائق توك توك لمساعدة أسرته فى الإنفاق بعد أن حصل على الشهادة الإعدادية، ويوم الحادث كان يقف بجوار منزل عمته المجاور لنا فحضر إليه أحد الأشخاص يدعى "تامر.م.غ" وطلب منه مرافقته للاتفاق على عمل ثم استدرجه إلى منزل أبناء حكيم المعروف عنهم تجارة المخدرات وترويع سكان المنطقة وفرض السيطرة على المواطنين، وفور وصوله فوجئ بمجموعة من الأشخاص، منهم اثنان من أبناء حكيم وهم كل من "إبراهيم" وشقيقه "كرم"، بالإضافة إلى صديق لهم آخر يدعى هانى" يخرجون من أسفل السيارات التى اختبأوا أسفلها يشهرون الأسلحة النارية والبيضاء ثم قام "إبراهيم" بطعنه بسنجة" لإفقاده توازنه، بينما قام الآخرون بخلع ملابسه، وكشف عورته، بينما فشل فى مقاومتهم لضعف جسده وصغر سنه، حتى تمكنوا من خلع ملابسه، ليسحبوه بعدها إلى باب منزلهم الحديدى ويقيدوا يديه صلبا بالباب بينما يعلقون رقبته بحبل آخر، وفى الوقت الذى قام فيه كل منهم بدوره فى تشريح جسده بالسكاكين وطعنه فى كل مكان كان منهم من يطلق النار فى الهواء ويصرخ بأعلى صوته "إصحى يا منطقة وشوفى ولاد حكيم يعملوا إيه" إصحى يا منطقة ولاد حكيم محدش يقدر عليهم"، وعندما تجمع السكان وحاول بعض منهم التدخل لإيقاف المجزرة أطلقوا عليه الأعيرة النارية لإرهابه، ثم قام واحد منهم بإحضار زجاجة تحتوى على بنزين وصنعوا به "دائرة كان بداخلها ثم أشعلوا النار ثم لطخوا أيديهم بدمه ورسموا بها على الحوائط، حتى تأكدوا كما تقول والدة الضحية أن ابنها قارب على مفارقة الحياة ففكوا قيده وسحبوه أرضا، ثم استوقفوا توك توك وطلبوا من قائده نقله إلى مكان بعيد وعندما رفض السائق هددوه بالسلاح، ثم تدخل أحد الأهالى ونقله إلى مستشفى أم المصريين لتقف الأم عاجزة عند هذا المشهد من القصة، ويواصل نجلها شقيق الضحية، حديثه قائلا: إن شقيقى "سامح" كان حسن الأخلاق لا علاقة له بالمتهمين، إلا أنه أثناء عمله بالتوك توك استوقفه مجموعة من الأشخاص وطلبوا منه توصيلهم إلى شارع الاشتراكية دون أن يعلم سبب توجههم للمكان، ليكتشف بعد ذلك أن هؤلاء الأشخاص أشعلوا النار فى شقة خاصة بأبناء حكيم بسبب خلافات بينهم على تجارة المخدرات، ويضيف أن "إبراهيم" وشقيقه كرم من أبناء حكيم لم يتمكنوا من التوصل إلى من أشعل النار فى شقتهم وسط خوفهم من سقوط هيبتهم بالمنطقة بعد حرق شقتهم، حتى توصلوا إلى شقيقى بالرغم من علمهم أنه لا صلة له بحرق الشقة، إلا أنهم رغبوا فى إعادة هيبتهم بأى ثمن حتى لو كان الضحية بريئا، وأضاف أنه أثناء ارتكابهم جريمتهم فى حق شقيقه كان خارج المنزل وتلقى اتصالا من أحد الأشخاص أخبره فيه أن أولاد حكيم يقتلون شقيقه حاليا، فقام بالاتصال على هاتف شقيقه الضحية ليفاجأ بأحد الأشخاص يفتح الهاتف ليسمعه صرخات شقيقه وهو يستغيث "حرام عليكو أنا بموت، أنا معملتش حاجة"، وعقب ذلك اتصل على قسم شرطة العمرانية ليخبرهم حتى ينقذوا شقيقه ففوجئ بأحد الأشخاص يتلقى منه البيانات ثم يغلق الاتصال دون أى فائدة، ليتلقى اتصالا آخر من أحد أصدقائه يخبره بأنه تم نقله إلى مستشفى أم المصريين وفور وصوله عثر على شقيقه غارقا فى دمائه ويطلب منه فى كلمات معدودة" عايز أشوف أمى قبل ما أموت" فيحمله شقيقه على أكتافه وينقله إلى منزله ليضعه أمام والدته، فتتلقاه بالصرخات ثم تهدأ لتسمع كلماته ويخبرها "أنا مش عارف أتنفس أنا بموت، فتلقنه الشهادة ليفارق الحياة بين أحضانها".

حسن جمعة خال الضحية ذكر أن المتهمين الذين اشتركوا فى ارتكاب الجريمة هم كل من "إبراهيم.م" وشقيقه "كرم" من أبناء حكيم عتاة الإجرام و"اثنين من أصدقائهما "هانى.ف" و"تامر.م" وساعدهم أشخاص آخرون بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لمنع الأهالى من إنقاذ "سامح" وقال إن المتهمين يعلمون أن الضحية ليس له علاقة بحرق شقتهم بدليل أنهم حررو محضرا ضد المتهمين الحقيقيين ولم يتضمن الاتهام اسم "سامح" الذى قتلوه، لكنهم اعتقدوا أن هيبتهم سقطت بين تجار المخدرات بحرق الشقة، فرغبوا فى إعادتها بقتل هذا البرىء، وأضاف أيضا أن المتهمين الأول والثانى من عتاة الإجرام فى المنطقة وعندما ماتت والدتهم أشهر أحدهم "فرد خرطوش" وأطلق الأعيرة النارية فى السماء لإعلان غضبه، بينما أشهر الثانى سكينا وأخذ يردد "كل اللى أمه عايشه هتموت" مهددا بقتل أى أم، وطالبت أسرة المجنى عليه بضرورة محاكمة المتهمين أمام القضاء العسكرى حتى يتلقوا عقابهم فى أسرع وقت وأن لا تتم محاكمتهم أمام المحكمة المدنية التى تتكرر جلساتها ويتأجل الحكم فيها لسنوات طويلة.

كانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد ألقت القبض على المتهمين بقتل المجنى عليه بعد هروبهم وإقامتهم داخل شقة بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة فتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.


















الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية بالمنيا تختار أعضاء مجلس شورى الجماعة.. مجلس شورى الجماعة الإسلامية يضم عبود وطارق الزمر وناجح إبراهيم

المنيا ـ حسن عبد الغفار


علم "اليوم السابع" أن الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية بالمنيا، التى عقدت بمسجد الرحمن اليوم، السبت، قد اختارت أعضاء مجلس شورى الجماعة، وعددهم 9 من بين 20 مرشحاً، تم اختيارهم من بين 270 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية.

ويضم المجلس بين أعضائه، عبود الزمر، وطارق الزمر، وعصام دربالة، والدكتور ناجح إبراهيم، وعصام عبد الماجد، وأسامة حافظ، وصفوت عبد الغنى، وصلاح هاشم، وعلى الدينارى.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذه الأسماء خلال مؤتمر صحفى يعقد بالقاهرة بعد غدٍ، الاثنين، بحضور عدد كبير من قيادات الجماعة الإسلامية من مختلف أنحاء الجمهورية، وسوف يقوم أعضاء الجمعية العمومية اليوم، السبت، باختيار مسئول مجلس شورى الجماعة الإسلامية على مستوى الجمهورية.

كما سيعقد صباح غدٍ، الأحد، اجتماع آخر للجمعية العمومية، لمناقشة خطط الجماعة فى الأمور الأخرى، مثل انتخابات مجلس الشعب التى سيتم إجراؤها خلال المرحلة المقبلة

مركز حقوقي يتهم الشيخ الحويني بسب الآلاف من فتيات مصر




تقدم مركز ابن رشد لحقوق الإنسان بالإسكندرية ببلاغ للنائب العام قيد برقم7737 بالمكتب الفني.. اتهم فيه الشيخ حجازي محمد شريف (وشهرته أبو إسحاق الحويني) بسب وقذف مئات الآلاف من سيدات وفتيات مصر ممن درسوا بالجامعات المصرية المختلطة.

وقال مقدم البلاغ محمود رشيد المحامي بالمركز، إن الحويني في إحدى محاضراته قد وصف جميع الفتيات من الطالبات بالجامعات المصرية، إضافة لمن تخرجن (وأعدادهن قد تصل للملايين) بأنهن جميعا آثمات لأنهن تلقين العلم في ظل اختلاط حرمه الشرع مع الرجال والفتيان.. وهو الأمر الذي وصفه البلاغ بأنه يمثل سبا وقذفا وخدشا لحياء جميع سيدات وفتيات مصر من الطلبة والخريجات.. وقدم المركز أسطوانة مدمجة مرفقة بالبلاغ تضمنت تسجيلا لفتوى الحويني المشار إليها.

وطالب البلاغ باستجواب الحويني عما يقصده من فتواه المثيرة للجدل.. وهل لا يعترف بحق الفتيات في تلقي العلم وهو الحق الذي كفله لهن الدستور القانون.
أم أنه يريد أن يعيد مصر إلى عصور الظلام والانغلاق ومنع تعليم الفتيات بحجة أن الاختلاط يعد مانعا لهن من التعلم؟.. خاصة أن الإمكانات في الدولة المصرية لا تتيح إنشاء جامعات للذكور وأخرى للإناث وهو ما يجعل فتوى الحويني يترتب علي من يتبعها حرمان الأهالي لبناتهن من التعليم باعتبار أن ذلك حماية لهن من مفاسد الاختلاط التي ادعاها الحويني.

شرف يترجل من سيارته لإنقاذ مصاب في حادث بصلاح سالم ويستدعي له الإسعاف


فى لفتة تعكس مدى انسانيته,واحترامه للمواطن المصري ترجل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء من سيارته أثناء مروره بشارع صلاح سالم بالقاهرة اليوم فور مشاهدته أحد المواطنين ساقطا على الأرض مدرجا في دمائه إثر اصطدام سيارة أجرة بالدراجة البخارية التي كان يستقلها وقام علي الفور باستدعاء الإسعاف لإنقاذه .
وكان شرف قد فوجيء خلال سير موكبه في شارع صلاح سالم فور عودته من جلسة مؤتمر الوفاق الوطني بأحد المصابين ملقي علي الأرض فقام بإيقاف سيارته وترجل على قدميه حتى مكان المصاب واستدعى الإسعاف وانتظر حتى جاءت سيارة الإسعاف التى كانت قريبة من موقع الحادث, واطمأن على المصاب الذى أجريت له الإسعافات الأولية .
وفور عودته إلى مكتبه أجرى رئيس الوزراء اتصالا بالمستشفى الذى نقل إليه المصاب واطمأن عليه وكلف بعلاجه على نفقة الدولة .




مبارك في حالة نفسية سيئة

مبارك يحتاج إلى طبيب متخصص لمتابعة حالته النفسية (الفرنسية-أرشيف)

قال مصدر طبي إن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك المحتجز في المستشفى الدولي بمدينة شرم الشيخ، يعاني من حالة نفسية سيئة ويحتاج إلى طبيب نفسي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر طبي بالمستشفى أن الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة نسبيا على عكس حالته النفسية التي تحتاج إلى طبيب نفسي للتعامل معها.

وكان القضاء المصري قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي عن تشكيل فريق من أطباء القلب للكشف عن مبارك وبحث إمكانية نقله إلى أحد السجون.

ويمكث مبارك (83 عاما) في المستشفى الدولي بشرم الشيخ منذ الشهر الماضي بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال التحقيق معه في قضايا متعلقة بالفساد وتضخم ثروته وتورطه في مقتل المتظاهرين خلال الثورة التي أطاحت بحكمه.

وفي سياق متصل طالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بتعامل متسامح مع الرئيس المخلوع.

وقال الطيب في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه زونتاغس تسايتونغ" الألمانية تنشر الأحد إن مبارك قام بالكثير لمصر خلال فترة طويلة وإنه اليوم رجل مسن ومريض، مضيفا أنه ينبغي مراعاة الرحمة قبل القانون.

ووصف شيخ الأزهر سقوط مبارك بأنه كان تعبيرا عن إرادة الشعب المصري، مؤكدا دعم الأزهر لرغبة الشعب في التغيير.

7 رسائل من الإخوان للقوى السياسية على لسان صبحى صالح: إحنا جايين جايين فى الانتخابات حتى لو تم تأجيلها.. وسنـزاحم على السلطة لتطبيق الشريعة.. واخترنا

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالقيادى بجماعة الإخوان صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان صبحى صالح

محمود سعد الدين

وجه صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو لجنة تعديل الدستور رسائل سياسية شديدة اللهجة إلى الفصائل السياسية الأخرى عبر مؤتمر نظمه إخوان العباسية مساء أمس الجمعة.

أولى تلك الرسائل تعلقت بالترشح للانتخابات الرئاسية، وأكد صالح أن الجماعة اتخذت فى الوقت الحالى قرارا بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة ضمانا للوصول إلى مرشح وفاق وطنى، مضيفا أن الجماعة تسعى فى الوقت ذاته لتحكيم شريعة الله فى الأرض على عباد الله بغض النظر عن الفاعل، مشددا على أنه فى حال ما لم يوجد شخص من غير الإخوان فى هذه الأمة يطبق شرع الله فإن الإخوان ستزاحم بمنتهى القوة على الحكم من أجل تطبيق شرع الله.

وأضاف: "فيما يتعلق بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فإن الجماعة لن تدعمه"، وبحسب قوله "من خرج عن الجماعة ليس منها"، مؤكدا أن "الإخوان" ستحدد من تؤيده فى الرئاسة بعد إغلاق باب الترشيح والطعون والتنازلات.

أما الرسالة الثانية التى وجهها صالح فهى أن الإخوان هم الفصيل القوى واقعيا على المسرح السياسى فى مصر، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين استهلكت 7 أنظمة حكم فزالت الأنظمة، ولازالت الجماعة باقية، ومستعدة لاستهلاك 7 أنظمة أخرى، مضيفا أن عدد كبير من التيارات السياسية تريد أن تؤجل الانتخابات البرلمانية لكسب شعبية، غير أن ذلك لن يتم على أرض الواقع، وقال صالح "أنتم ما لكمش أرضية فى الشارع.. وافتكروا وانتوا بتطالبوا بتأجيل الانتخابات إننا هنشتغل أكثر فى الشارع.. إحنا جايين جايين وقاعدين قاعدين".

الرسالة الثالثة لصالح فى مؤتمر إخوان العباسية كانت تحت عنوان "بضاعة المفلس سباب" وذلك ردا على اتهامات التيارات السياسية للإخوان بالاستعلاء، وقال صالح: "هناك تيارات سياسية لا تنشغل إلا أن تصدر بيانات وتصريحات صباحا ومساء بأن الإخوان كذا وكذا"، مضيفا: "أريد أن أذكرهم أن صفحة الإخوان أطهر من ماء المطر، والإخوان هم صوت الحق لأنهم ضمير الأمة وأملها، وياريت تنشغلوا بمشروعكم لو عندكم مشروع". وتابع صالح: "نقول هندخل الانتخابات البرلمانية بحصة محددة تقولوا استعلاء"، مضيفا على سبيل المزاح "طيب هندخل على 100 % زى باقى الأحزاب".

أما الرسالة الرابعة فهى رسالة من المنتظر أن تحدث بلبلة وجدلا فى الأوساط السياسية، وهى أن أفكار حزب الحرية والعدالة ستكون نابعة من شعار الجماعة "الإسلام هو الحل"، موضحا أن الحزب والجماعة منفصلين وغير منفصلين فى الوقت ذاته، وتابع صالح: "الحزب منفصل عن الجماعة إدارياً ومالياً، لكنهما متفقان على مبدأ شمولية الإسلام واتساع الشريعة لمتطلبات الحياة".

واعتبر صالح خلال المؤتمر الجماهيرى، أن تجارب الحكم فى مصر أثبتت أن الإسلام هو الحل، داعياً إلى المقارنة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية بين مصر فى زمن الدولة العثمانية ومصر فى عهد التجربة الاشتراكية، ثم عهد التبعية للسياسات الأمريكية أثناء حكمى أنور السادات وحسنى مبارك.

وأكد صالح، أن الجماعة لن ترضى بأى مبدأ يبتعد بها عن الاحتكام للشريعة الإسلامية، لأنها طريق قويم يبتعد عن الأهواء الشخصية، وأضاف: "نحن كجماعة لا نعترف بمفاهيم "المسلم ليبرالى" و"مسلم علمانى" و"مسلم يسارى"، نحن لا نعرف إلا مسلم يكفيه دينه عمن سواه من المناهج".

وجاءت أسباب اختيار المفكر القبطى رفيق حبيب نائبا لرئيس الحزب للعلاقات الدولية فى الرسالة الخامسة، وبحسب ما قال صالح إن الاختيار جاء ليكون بمثابة رسالة للولايات المتحدة الأمريكية بعدم التدخل فى ملف الأقباط فى مصر، مضيفا أن حبيب القبطى سيكون هو المتحدث عن حزب الإخوان فى الخارج، وهو ما ادعى لأن ترفع أمريكا يدها عن التدخل فى الشئون الداخلية لمصر من أى باب.

وفسر صالح انضمام أقباط إلى الحزب الذى يريد تطبيق الشريعة الإسلامية قائلا: "المسيحيون لهم عند المسلمين 3 حقوق، الأول حرية الاعتقاد، والثانى هو حرية الحقوق الشخصية، والثالث هو حق مباشرة الحقوق السياسية، والأخير لهم فيه ما لنا وعليهم ما علينا، بمعنى أن القبطى المنضم إلى حزب الحرية والعدالة يقتنع بأن انضمامه إلى حزب يضم رجالا متدينين معتدلين بفكر وسطى أكثر أمانا له من الانضمام إلى حزب يضم متشددين.

الرسالة السادسة لصالح فى المؤتمر وجهها إلى الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة الوفاق الوطنى المنوط بها وضع قواعد تأسيسية للدستور، وقال صالح "لا أعلم من شكلها وكيف تعمل، فهى لجنة متناقضة تشكلت بالمخالفة للدستور وتتولى تعديل الدستور".

الرسالة الأخيرة لصالح فى المؤتمر تعلقت بموقف الإخوان من العفو عن مبارك، حيث أكد صالح رفض الإخوان تماما لذلك الطرح، لأن مبارك فعل بالإخوان ما لم يفعله حاكم فى التاريخ "، حيث تم إغلاق 27 شركة، ومصادرة نصف مليار جنيه، واعتقال 30 ألف مواطن، والحكم على 7 فى محاكمات عسكرية، واستشهاد 27 من خيرة شباب الجماعة.

وأضاف أنه ليس هناك أى شخص مفوض بالعفو عن مبارك إلا أولياء الدم من الشهداء فى التحرير، والغرقى فى حادث العبارة، والقتلى فى المعتقلات والسجون.

مطالب اعتصام ماسبيرو وصلت إلى " ضرورة اختفاء السلفيين والأخوان من المشهد السياسى" !

المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية | أخر تحديث: 17/05/2011 08:19 م
فى تصعيد جديد لاعتصام ماسبيرو .. أعلن إئتلاف الشباب الإقباط عن استمرارهم فى البقاء مهما كانت الإغراءات ، وقالوا في بيان لهم أن هناك حرباً شرسة جدا يقودها الإعلام الآن ضد المعتصمين ..

كتب : محمد شعبان
تصوير : محمد لطفى
ولذلك كانت المطالب اليوم تتعلق بتطهير الإعلام من الفاسدين واستمرار الاعتصام حتى يعود الأمان للمجتمع القبطى بعد حالة الخوف التى انتابتهم من السلفيين والإخوان
اعتصام ماسبيرو دخل يومه التاسع على التوالى ، حيث لم تفلح حتى الآن جميع المحاولات والمناشدات التى بذلها البابا وقيادات الكنيسة فى فض هذا الاعتصام ، ويقول رامى جورج محاسب وناشط من حركة أقباط ماسبيرو : اعتصام ماسبيرو هو حركة حقوقية وليس حركة دينية ومطالبنا تتعلق بمدنية الدولة وإبعاد السلفيين والإخوان عن المشهد السياسى ، نحن ندين بكل الحب والاحترام لإخواننا المسلمين ومعركتنا ليست مع أحد وإنما نحن نطالب بحقوق مشروعة ولن نترك أرض ماسبيرو حتى نطمئن ، كما أن الحقوق التى أقرها مجلس الوزارء والمجلس العسكرى فيما يتعلق بفتح الكنائس المغلقة أو قانون بناء دور العبادة غير كافية لأنه لو على الكنائس فنحن عندنا كنائس كبيرة وكثيرة جداً ولكننا هنا من أجل الدفاع عن المبدأ وكما قلت لك إحنا عندنا خوف من الجماعات الإسلامية وازداد هذا القلق بعد أحداث إمبابة وبعد محاصرة السلفيين للكاتدرائية ..
وحول عدم استجابتهم لمطالبة البابا لهم بفض الاعتصام فقد أعلن شباب ماسبيرو اليوم أنهم لن يتظاهروا مرة أخرى فى الكنيسة وأن سلطة البابا ورجال الدين هى سلطة روحية وليست دنيوية وأن هذه حقوق مشروعة من أجل عودة كل الحقوق للأقباط كما أعلنوا أنهم سيعلقون اعتصامهم فى حالة واحدة هى شعورهم بالأمان وتأكدهم من مدنية الدولة ومحاكمة من تسببوا فى فتنة إمبابة والقبض على البلطجية الذين اعتدوا على المعتصمين يوم السبت الماضى والتحقيق مع من تسبب فى تعرضهم لهذا الاعتداء والتأكيد على حرمة الكنائس وحمايتها وضمان عودة الأمان إليها والإفراج عن بعض المعتقلين الأقباط والتحقيق فى أحداث اختطاف بعض الفتيات المسيحيات مثل أمل زكريا شوقى ونانسى طلعت وغيرهن.




ومن الجدير بالذكر أن اعتصام اليوم قد شهد انضمام عدد من شباب الثورة من المسلمين للتأكيد على أن الاعتصام ليس له أهداف دينية وأنه ليس ضد الوحدة الوطنية .
ومن ناحية أخرى .. فقد أحكمت قوات الأمن المركزى حصارها لتأمين ماسبيرو من الجانبين خوفا من تكرار أحداث السبت الماضى وقد أدى إغلاق الشارع لأزمة مرورية خانقة عند منزل كوبرى 15 مايو ولهذا كما هو مبين فى الصور قد تجمع عدد من المواطنين لإقناع شباب ماسبيرو بفض الاعتصام بعد الوعود التى تلقوها بالاستجابة لمطالبهم وقد دارت حوارات جانبية بين المسلمين والأقباط فى الشارع للتأكيد على عدم وجود أى خلافات على الإطلاق وقد هاجموا سلوك الفضائيات فى نقل ومتابعة الموقف ورفضوا فكرة أن يكون هناك فتنة فى الأساس بين عنصرى الأمة .




ومن ناحية أخري .. أجرى مرصد الحريات الإعلامية لمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة مراقبون بلا حدود و شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان دراسة شاملة على تناول الصحافة المصرية لأحداث الفتنة الطائفية بإمبابة و اعتصامات الأقباط أمام ماسبيرو في الفترة من 8 مايو الى 15 مايو 2011 وقد أكدت الدراسة كيف أن الصحافة لم تمارس مسؤوليتها المهنية والاجتماعية وإنما ساهمت فى زيادة حدة الفتنة وفى زيادة شعور المصريين بأن هناك خلاف بين عنصرى الأمة ومن ضمن الملاحظات التى رصدتها الدراسة:
- ارتباك أداء الصحف وعدم لجوءها للتدقيق في المعلومات و توثيقها من عدة مصادر في أماكن الحادث و الجهات المسئولة و اعتمادها على سرد روايات الشهود التي احتوت على تضارب شديد في المعلومات .




- لم تهتم الصحف القومية بتبني أجندة وطنية واضحة لتوعية المواطنين وشرح وسائل وطرق التغلب على مشكلة الفتنة الطائفية و تدعيم مبادئ المواطنة و تماسك المجتمع خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر وغلب عليها استخدام لغة الخطاب الإعلامي وليس السياسي .
- لم تنجح الصحف عامة بقدر كبير في طرح معالجة صحفية قوية قادرة على محاربة المفاهيم الخاطئة المنتشرة داخل المجتمع عن المسيحيين و أداء دورواضح في تهيئة مناخ عام يقلل من حدة الاحتقان الطائفي و يتجاوز احداث إمبابة الخطيرة .
- ساهمت الصحافة المصرية في إشاعة حالة من الخوف داخل المجتمع المصري دون قصد بسبب تغطيتها الواسعة للحادث و عدم شرحها بوضوح للمفاهيم التي يعتنقها السلفيين و الجماعات الدينية المتشددة
- إعتماد الصحف القومية و المستقلة و الحزبية على التوسع في نشر ردود الأفعال للقيادات الفكرية و الدينية والتي غلبت عليها الأفكار التقليدية و اللغة العاطفية و ليست الواقعية التي تعترف بحجم المشكلة داخل المجتمع وتحرص على نشر قيم التعايش المشترك بين المصريين.
- لم تقم الصحف المصرية بتوفير قدر كبير من المعلومات يساعد القارئ في تكوين رؤية شاملة سليمة وموقف دقيق عن أحداث الفتنة بإمبابة .

بعد دراسة شملت عينات من المدخنات وغير المدخناتالمرأة المدخنة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي والرئة والقولون

القاهرة - ترجمة منال علي

‫‫أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن التدخين لسنوات طويلة يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والرئة والقولون بين السيدات اللاتي تزيد لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لأسباب متعددة.‬‬

‫‫وقام الباحثون في تلك الدارسة بتحليل كيف يؤثر التدخين وشرب الخمر والنشاط البدني في زيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية بين السيدات، خاصة اللاتي لديهن فرص أكبر للإصابة بسرطان الثدي لأسباب وراثية أو للسن أو العوامل الأخرى.‬‬

‫وبالمقارنة مع السيدات اللاتي لم يدخن يوماً ما, وجد الباحثون أن السيدات المدخنات لأكثر من 35 عاماً تزيد لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي شديد الانتشار بنسبة 60% أكثر عن السيدات غير المدخنات, كما تزيد لديهن فرص الإصابة بسرطان القولون أربع مرات أكثر من غيرهن.‬‬

‫‫بينما السيدات اللاتي مارسن التدخين لسنوات تتراوح بين 15 إلى 35 سنة تزيد لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 34%، ومرض سرطان القولون بنسبة 7% عن غير المدخنات.‬‬

‫‫وبالمقارنة بغير المدخنات, وجد الباحثون أن السيدات اللاتي يدخن أكثر من علبة سجائر باليوم لأكثر من 35 عاماً يكن عرضة للإصابة بسرطان الثدي 30 مرة أكثر، وتقل الخطورة إلى 13 مرة أكثر للسيدات اللاتي يدخن لفترة تقل عن 35 عاماً. ‬‬

‫‫كما أثبتت الدراسة أن السيدات اللاتي لا يمارسن النشاط البدني تزيد لديهن مخاطر الإصابة بسرطان جدار الرحم بنسبة 70%, ربما لأن هؤلاء السيدات يكن من البدينات وهو أحد عوامل خطورة المرض.‬‬

‫‫وسوف يتم عرض هذه الدراسة في السادس من شهر يونيو/ حزيران على الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لطب الأورام في شيكاغو.‬‬

وقالت كاتبة الدراسة ستيفاني لاند الأستاذ المساعد بقسم الإحصاء الحيوية بجامعة بيتسبرج: ‬‬‫‫"هذه هي أول دراسة تقوم باختبار تأثير التدخين على السيدات اللاتي يواجهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي".

‫‫وأضافت "أوضحت نتائجنا زيادة كبيرة في مخاطر الإصابة بأمراض سرطانية عن تلك التي قدمتها دراسات سابقة، إذ ترى الدراسة أن السيدات اللاتي يواجهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بسبب عوامل وراثية أو عوامل أخرى يصبح التدخين أكثر خطورة في زيادة فرص الإصابة بهذه الأمراض السرطانية". ‬‬

‫‫وحذرت بقولها: "هذه النتائج تبلغ رسالة هامة لكل سيدة لها تاريخ مرضي في أسرتها مع سرطان الثدي أن تحذر التدخين وتمارس التمارين البدنية لتجنب تلك الأمراض الخطيرة".

•رسالة الحفيد : شهدا كتير جايين من مصر سألتهم إحنا بنحارب إسرائيل .. قالوا لا دا رصاص جدك وخدوني في حضنهم وقالوا أنت ملكش ذنب كتب – إسلام الكلحي :

    • رسالة الحفيد : شهدا كتير جايين من مصر سألتهم إحنا بنحارب إسرائيل .. قالوا لا دا رصاص جدك وخدوني في حضنهم وقالوا أنت ملكش ذنب

    كتب – إسلام الكلحي :

    في رد فعل على النعي المنشور المنشور بجريدة الأهرام أمس أعاد بعض شباب الانترنت تداول رسالة تخيلية من محمد علاء مبارك من الجنة إلى أسرته كان قد تم تداولها أثناء وعقب الثورة مباشرة .

    وكان النعي قد أثار ردود فعل متباينه، حول الهدف من نشره ، هل هو محاولة للعب على المشاعر ام إنه نعي عادي في ذكرى وفاة الحفيد ورأى كثيرون أن من حق أسرة مبارك بشكل أنساني ان تتذكر فقيدها ومن حقنا ان نتمسك بمحاكمته على دماء شهدائنا

    إليكم نص الرسالة حسبما يتدالوها شباب الانترنت :

    ( ازيك يا امى وحشتيني قوي انتي وبابا واخويا الصغير وجدو وتيتة وعمو جمال وكل اصحابي، مصر كلها وحشتني .

    يا امى يوم 28يناير صحابي في الجنة نادولي وقالولي تعالي بسرعة يامحمد في ناس من بلدك دخلو الجنة قولتلهم مصريين! قالو ايوة دول شهداء كمان يامحمد ……. جريت بسرعه معاهم اشوف الشهداء اللي من بلدي واسلم عليهم وافتخر بيهم وكل يوم بيجي شهداء تانيين ولما كثرو قوي يامامي وزادوا ووصلوا اكتر من 800 شهيد قلت لصحابي وانا فرحان عارفين دا اكيد جدو بيقود مصر في حرب تانية علي اسرائيل او اعدء تانيين .

    روحت يا امى وقعدت معاهم علشان يحكولي عن جدو القائد واللي بيعملة واسمع بطولاتهم ولما سألتهم هي مصر بتحارب مين وانتو استشهدتوا إزاي وفين ؟؟؟؟ وجدو كرمكم قبل ماتيجوا الجنة !!! بصوا لبعض ومحدش رد !!!

    سألت تاني ردوا عليا مين قتلكوا ؟؟؟؟؟ ،، واتقتلتوا برصاص اسرائيل ولا مين ؟؟؟؟؟ ،،وجدو عمل اية في اللي قتلكوا ؟؟؟؟

    ولما بكيت لأول مرة لأن الجنة مافيهاش حزين قالولي لا مش اسرائيل دة رصاص مصري يامحمد حراس جدك يامحمد هما اللي قتلونا ……… لقتني مش فاهم حاجة صرخت وقلت مش عاوز اسمع حاجة وجريت ورحت قعدت لوحدي لكن الشهداء جم وقالولي متبكيش يامحمد انت ملكش ذنب وخدوني في حضنهم وطبطبوا عليا حسيت بدفا حضنك يا امى وهما بيضموني في صدرهم … رفعت راسي وقلتلهم انتو طيبين قوي…. قالولي مش احنا بس اللي طيبين دة كل المصرين طيبين .

    يا امى انا مش هاسأل حصل اية ولا عاوز اسمع حاجة لكن قولي لجدو انا مش اغلي من اي واحد منهم عند امه وزي ماحسيتي يوم ما انا مت اوصفيلة كل ام حاسة بأية دلوقت وقوليلة انتي لاني انا مخاصمة…. ازاي هان علية كل الناس دي ومعملش حاجة لللي قتلهم

    قوليلة لازم يبرد قلوب الامهات والابهات دا الابن غالي وانتي عارفة يا امى قوليلو انة خلاص مبقاش ينفع يبقي رئيسها بعد اللي حصل ،، جدو لازم يرتاح في بيتة ويسيب مصر لولادها هما اولي بيها ويسيبهم فى حالهم ويحاول يصلح اللى عمله او اللى اخده وانا هادعيلة ربنا يغفرلة .

    اوعي يابويا اخويا الصغير ياكل ويعيش ويتربي بمال مش من حقة وفية مصرين كتير مش لاقيين.

    ساعتها تبقي كتبت عليا افارق اخويا دنيا واخرة لانة لازم يتربي بمال حلال عشان اقابلة يوم في الجنة ،، وقولي لجدو وتيتة وعمو جمال وطنط خديجة ان الجنة حلوة قوي احلي من اي حاجة ولا اي مليارات مش حلال تستاهل يضحوا بالجنة عشانها دا ربنا بيسأل عن كل جنية كسبتة ازاي وصرفتة في ايه

    والسلام عليكم ياعيلتي اللي بحبها )

كتب – إسلام الكلحي :

في رد فعل على النعي المنشور المنشور بجريدة الأهرام أمس أعاد بعض شباب الانترنت تداول رسالة تخيلية من محمد علاء مبارك من الجنة إلى أسرته كان قد تم تداولها أثناء وعقب الثورة مباشرة .

وكان النعي قد أثار ردود فعل متباينه، حول الهدف من نشره ، هل هو محاولة للعب على المشاعر ام إنه نعي عادي في ذكرى وفاة الحفيد ورأى كثيرون أن من حق أسرة مبارك بشكل أنساني ان تتذكر فقيدها ومن حقنا ان نتمسك بمحاكمته على دماء شهدائنا

إليكم نص الرسالة حسبما يتدالوها شباب الانترنت :

( ازيك يا امى وحشتيني قوي انتي وبابا واخويا الصغير وجدو وتيتة وعمو جمال وكل اصحابي، مصر كلها وحشتني .

يا امى يوم 28يناير صحابي في الجنة نادولي وقالولي تعالي بسرعة يامحمد في ناس من بلدك دخلو الجنة قولتلهم مصريين! قالو ايوة دول شهداء كمان يامحمد ……. جريت بسرعه معاهم اشوف الشهداء اللي من بلدي واسلم عليهم وافتخر بيهم وكل يوم بيجي شهداء تانيين ولما كثرو قوي يامامي وزادوا ووصلوا اكتر من 800 شهيد قلت لصحابي وانا فرحان عارفين دا اكيد جدو بيقود مصر في حرب تانية علي اسرائيل او اعدء تانيين .

روحت يا امى وقعدت معاهم علشان يحكولي عن جدو القائد واللي بيعملة واسمع بطولاتهم ولما سألتهم هي مصر بتحارب مين وانتو استشهدتوا إزاي وفين ؟؟؟؟ وجدو كرمكم قبل ماتيجوا الجنة !!! بصوا لبعض ومحدش رد !!!

سألت تاني ردوا عليا مين قتلكوا ؟؟؟؟؟ ،، واتقتلتوا برصاص اسرائيل ولا مين ؟؟؟؟؟ ،،وجدو عمل اية في اللي قتلكوا ؟؟؟؟

ولما بكيت لأول مرة لأن الجنة مافيهاش حزين قالولي لا مش اسرائيل دة رصاص مصري يامحمد حراس جدك يامحمد هما اللي قتلونا ……… لقتني مش فاهم حاجة صرخت وقلت مش عاوز اسمع حاجة وجريت ورحت قعدت لوحدي لكن الشهداء جم وقالولي متبكيش يامحمد انت ملكش ذنب وخدوني في حضنهم وطبطبوا عليا حسيت بدفا حضنك يا امى وهما بيضموني في صدرهم … رفعت راسي وقلتلهم انتو طيبين قوي…. قالولي مش احنا بس اللي طيبين دة كل المصرين طيبين .

يا امى انا مش هاسأل حصل اية ولا عاوز اسمع حاجة لكن قولي لجدو انا مش اغلي من اي واحد منهم عند امه وزي ماحسيتي يوم ما انا مت اوصفيلة كل ام حاسة بأية دلوقت وقوليلة انتي لاني انا مخاصمة…. ازاي هان علية كل الناس دي ومعملش حاجة لللي قتلهم

قوليلة لازم يبرد قلوب الامهات والابهات دا الابن غالي وانتي عارفة يا امى قوليلو انة خلاص مبقاش ينفع يبقي رئيسها بعد اللي حصل ،، جدو لازم يرتاح في بيتة ويسيب مصر لولادها هما اولي بيها ويسيبهم فى حالهم ويحاول يصلح اللى عمله او اللى اخده وانا هادعيلة ربنا يغفرلة .

اوعي يابويا اخويا الصغير ياكل ويعيش ويتربي بمال مش من حقة وفية مصرين كتير مش لاقيين.

ساعتها تبقي كتبت عليا افارق اخويا دنيا واخرة لانة لازم يتربي بمال حلال عشان اقابلة يوم في الجنة ،، وقولي لجدو وتيتة وعمو جمال وطنط خديجة ان الجنة حلوة قوي احلي من اي حاجة ولا اي مليارات مش حلال تستاهل يضحوا بالجنة عشانها دا ربنا بيسأل عن كل جنية كسبتة ازاي وصرفتة في ايه

والسلام عليكم ياعيلتي اللي بحبها )

ساويرس على تويتر يحذر: مصر تتجه للإفلاس.. وحملة ضده : طيب ما تتبرع أنت ولا ممعكش فلوس

  • وماحذرتش ليه من الإفلاس لما مبارك باع الأراضي والقطاع العام والغاز بتراب الفلوس وأعفى المليارديرات من نص الضرايب .. و” كمان شركة محمول ببلاش”
  • ساويرس : بعد الديمقراطية التي طالبت بها أمريكا حصلنا على مليار واحد نشكركم .. وناشط يرد : أنت بتشحت باسمنا
  • ساويرس : استيقظوا يا مصريين اعملوا بلا انقطاع وأوقفوا الاعتصامات .. وناشط : ابتدي أنت وروح عند ماسبيرو وقول للمعتصمين هناك يروحوا
  • ساويرس : مصر تتجه بخطوات متسارعة نحو إفلاس قريب .. وناشط : في حد قاللي انه باع شركة بـ 7 مليار جنيه ومادفعش عنها مليم ضرايب
  • تعليق : قطع الاتصالات عن أشخاص يتم قتلهم مثل الكلاب في الشوارع .. خيانة عظمى

كتبت – نور خالد :

لا يتوقف رجل الأعمال نجيب ساويرس عن إثارة الجدل عبر حسابه على تويتر .. جاءت تويتات ساويرس الأخيرة لتثير لكثير من الجدل والهجوم ضده لتتهمه بمشاركة لمجلس العسكري في حملة الرعب ضد المصريين أو الشحاتة على البلد ففي آخر 3 تويتات له .. قال ساويرس معلقا على خطاب أوباما: أنفقت أمريكا أكثر من ٢٠٠ مليار في العراق ونحن نحصل على مليار واحد فقط معونة بعد الحصول على الديمقراطية التي طالما طالبوا بها! نشكركم .. وهو ما اعتبره المعلقون على حسابه نوع من الشحاته وطالبوه كرجل أعمال القيام بدوره .. فيما جاء أخر تصريحين له عبر حسابه ليثير موجة من الهجوم العنيف ضده .. وقال ساويرس في الأول ” استيقظوا يا مصريين اعملوا بلا انقطاع اتفقوا على وقف الاعتصامات والمسيرات حتى الانتخابات القادمة ” .. فيما حذر في الثاني من أن مصر تقترب من الإفلاس قائلا ” أحيانا تكون المعرفة والخبرة لعنة ليس لدي أي شك في أن مصر تتجه بخطوات متسارعة نحو إفلاس قريب” وهو ما فتح الباب لتيار كاسح من الهجوم ضده ليسأله المعلقون أين كان وقت حملات النهب التي حدثت ولماذا صمت عليها وحجم استفادته منها كما حملوه مسئولية قتل المتظاهرين بالمشاركة في قطع خدمة الانترنت عن المواطنين والصمت عليها . فماذا قال متابعي حساب ساويرس ردا عليه

- طيب وأنت أنفقت كام واستفدت كام؟؟

- يا نجيب بيه عيب راجل ليبرالي زيك يشارك العسكر في حملة إثارة الفزع لإسكات الناس والسيطرة عليهم بسلطان الخوف

- أغنياء بيتفرجوا ع الفقراء ويقولوا اللهم زدنا وزدهم

- بالصلاة ع النبي كده ماحد يعملنا هاشتاج على ساويرس عشان ناخد حريتنا بس

- بيتهيألي يا نجيب بيه لو فضلت ساكت كان أحسن لك

- وماحذرتش ليه من الإفلاس لما مبارك باع الأراضي والقطاع العام والغاز بتراب الفلوس وأعفى المليارديرات من نص الضرايب؟

- اعملوا بلا انقطاع يا عبيد حتى أفوز انتخابات مجلس الشعب القادمة

- قطع الاتصالات عن أشخاص يتم قتلهم مثل الكلاب في الشوارع .. خيانة عظمى

- أنت بتشحت باسمنا مثلا؟ طيب ما تتبرع أنت ولا ممعكش فلوس؟

- الثورة دي كشفت أشخاص كتير وكل واحد عايز مصلحة شخصية ولو ممن خلال حزبه أو جريدته أو بلطجيته

- تصدق أنت مستفز.. في ناس لحد دلوقتي لسه ف نفس المناصب وبتقبض ملايين والتانيين لسه بيقبضوا ملاليم

- تدهور الاقتصاد مشكلة من يدير شئون البلاد ولا يعرف كيف يستفيد من المسيرات التي تشير إلى الفساد والمظالم

- روح الريف ادعموا مشروعات صغيرة وعولموا منتجاتها علشان نعمل اقتصاد بجد بدل مشروعات الاستثمار العقاري اللي عملت إقطاع جديد

- وبالنسبة للأراضي عملية تقلص الأراضي وبطء خطوات مشروع فاروق الباز إيه سببها

- الأزمة سببها انفلات أمني + حظر تجول يعيق النقل والسياحة+ حكم عسكري يخيف المستثمرين + سوء إدارة لملف الأراضي

- صحيح هو الكلام ده ينفي طلب تعويض عند حدوث ضرر رغم مراعاته القوانين؟

- وأضيف انع عنصري جدا وشركاته خير مثال للمحسوبية

- ابتدي وروح عند ماسبيرو وقول للمعتصمين هناك يروحوا مفيش غيرهم معتصم الباقي مظاهرات الجمعة ف يوم أجازة مش بتعطل حاجة صح؟

- قولوا يخاف هو من الإفلاس لأني أمبارح أنا ومجموعة من أصحابي سيبنا موبينيل وبندعوا الناس لكدا

- احنا موقفين المظاهرات من فترة كل ما بنوقف شوية الحشرات والفيران بتطلع من جحورها

- مصادر الدخل هي هي مانقصتشي غير السياحة والسياحة انضربت ميت مرة قبل كده مفلسناش ليه؟

- هتقولي لمين هيعملوا مش هنا طبعا بس مسيرنا نفوق لهم

- الامتيازات اللي حصل عليها أمثالك في عهد المخلوع أرباح بلا حدود وأجور وضرائب رمزية

- بتفكروني بالشحات اللي لما ماتدلوش فلوس يشتمك ويشتكي للشحات اللي جنبه والاثنين يهزوا راسهم مستغربين.. الشحاتة مش حق

- نجيب ساويرس ويحي الجمل احب اقولكم النمرة غلط

- لا تخف علينا من الإفلاس خليك ف حالك

- نجيب ف لجنة الحكماء كان بيلعب ع الطرفين واللي يكسب هو معاه مبيزعلشي حد رجل أعمال

- الرأسماليين يطالبوا بالاستقرار اللي بيمثل مصلحتهم الخاصة ويولع العامل والمهندس والطبيب اللي مرتبه أقل من ٤٠٠ جنيه

- في حد قاللي انه باع شركة بـ 7 مليار جنيه من خلال البورصة ومدفعشي عنها مليم ضرايب

- قاللك ساعات العلم بيزعل، ده على أساس انك تعلم حاجة

- أعلى نسبة ضريبة من مستثمر حصلت كانت ٩٪ واحنا بندفع ٢٠٪ كاملة.. فين فلوسنا؟

- ما يتبرع بمليار من ملياراته لدعم مصر ولا هو فالح ف الكلام وتسخين المسيحيين وبس

- العمل مطلوب والتظاهر مطلوب وكل شيء بالعقل وبلاش لهجة التخوين

- اهدى ومتخفشي فلوسك مش هاتخلص ممكن تسلف مصر لو هتفلس يا وطني، حقوق العمال والمدرسين والموظفين والدكاترة والمهندسين أهم منك

- كف يدك أنت واللي زيك عن مصر وهتبقى من أغنى الدول في العالم وهتشحت أمريكا

- أكره هذا الأسلوب القذر في إرهاب الناس، فلتفلس مصر ولترحل أنت وغيرك من المليارديرات لنبنيها من الصفر

- أنت كمستثمر تعلم جيدا ان المستثمرين خايفين من الوضع الأمني والقرارات الحكومية محدش خايف من المظاهرات

- نجيب ساويرس تخيل انه هو وحزبه يستطيع أن يكسب ثقة الشعب وفي نفس الوقت يعقد صفقات مع المجلس العسكري

- افلاس من أي اتجاه بالظبط مستر نجيب؟

- ده غير شركة المحمول نفسها كادووووو

- أنت حتة تاجر شاطر انما تعملي خبير اقتصادي هتزعل جامد عاملي ثورجي ياكش تكون نسيت كنت عامل ايه مع شفيق قبل ما ياكلوا الأسواني

- الشعب يريد تكملة المشوار مع الجيش أو بدونه الأفضل مع الجيش ولو لزم الأمر بدونه

بالفيديو ...... الأزمة" ترصد وجوهًا في الفتنة (2-3): العوَّا مرشح رئاسي برز بإشعال النيران.. وحافظ سلامة ينهي مسيرته الجهادية بالانزلاق للطائفية.. والقس

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةكتب: وليد صلاح الجمعة, 20 مايو 2011 01:55

عقب كل تصريح مثير للفتنة يحمد العقلاء ربهم أن هذا التصريح ليس من شخص في موقع مسؤولية، لما قد يثيره هذا من أزمات، ورغم تورُّط قيادات كنسية في تصريحات الفتنة إلا أن سيطرتهم تبقى داخل الكنيسة فقط، ولكن حين يكون مرشح رئاسة الجمهورية هو نفسه أحد الوجوه العالقة في الفتنة الطائفية، ومدعومًا من تيار الإخوان المسلمين الذي رغم كونه الفائز الوحيد في أحداث الفتنة لظهوره بمظهر المعتدل فإن أقباط مصر ينظرون بعين الخوف والترقب إليهم غير مقتنعين بأداء دور المعتدل خاصة وأن دعمهم لهذا المرشح وهو محمد سليم العوَّا يعد انتصارًا للتيار المتزمِّت داخلها.

والعوَّا من مواليد 1942 شغل منصب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كما يشغل حاليًا منصب رئيس جمعية مصر للثقافة والحوار، ورغم أنه ظل لفترة طويلة معروفًا بالاعتدال والميل عن الصدام والتشدُّد إنه فاجأ الجميع في حلقة من برنامج "بلا حدود" مع الإعلامي أحمد منصور الذي يذاع على الفضائية القطرية "الجزيرة" يتهم الكنيسة المصرية بأنها وراء أحداث الفتنة في مصر متهمًا الكنيسة بالتورُّط في تهريب أسلحة من إسرائيل وتخزينها في الكنائس والأديرة استنادًا على حادث ضبط سفينة مملوكة لوكيل مطرانية بورسعيد محملة بالأسلحة قادمة من إسرائيل، وهو ما رفضته الكنيسة الأرذثوكسية.
تصريحات العوَّا تسببت في حالة من البلبلة حيث تقدم عدد من المحامين الأقباط ببلاغ للنائب العام ضد تصريحات العوَّا لما تثيره من كراهية ضد الكنيسة، وفي رد فعل أعلن عدد من المحامين الإسلاميين إلى التضامن مع العوَّا ضد ما اعتبروه استقواء وتطرف الكنيسة.

محمد سليم العوَّا – برنامج بلا حدود



والمتابع لتصريحات العوَّا يجد أنها انقسمت لمرحلتين، الأولى كانت قبل الثورة وتميزت بتصريحات طائفية، أما المرحلة الثانية فكانت بعد الثورة والتي تميزت تصريحاته بالاعتدال حيث تراجع عن تصريحه الأول الخاص بالأسلحة وأكد عدم وجود أسلحة في الكنائس، كما وصف قضية عبير وكاميليا بأنها أحداث اجتماعية وعاطفية ليس لها علاقة بالدين، وهو ما برره البعض بأنه تمهيد لترشيحه للرئاسة الذي أعلن أكثر من مرة أنه لم يحسم هذا القرار رغم سعي بعض القوى السياسية منها حزب الوسط الإسلامي ليكون العوَّا مرشحه للرئاسة.
إلا أن مرحلة الاعتدال لم تدم طويل حيث عاد العوَّا مرة أخرى إلى تصريحاته المثيرة للجدل، وذلك في ندوة بكلية التجارة بجامعة المنصورة المصرية حيث قال إن مصر دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية لأن 94% من سكانها مسلمون، كما نفى وجود الدولة الدينية في إيران مشيرًا إلى أن الدولة الدينية الوحيدة هي دولة الفاتيكان.
أما الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس في أثناء العدوان الثلاثي، وحرب الاستنزاف، وكذلك حرب أكتوبر، فقد اختار الانتقال طواعية من ساحة الجهاد إلى ساحة الفتنة والاقتتال الداخلي، فبعد ثورة 25 يناير برز دور الشيخ حافظ سلامة ولكن هذه المرة في أزمة "كاميليا شحاتة" حيث قاد سلامة مظاهرات السلفيين أمام مسجد النور بالعباسية ثم أمام وزارة الدفاع المصرية للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة وذلك في إطار أنشطة "ائتلاف دعم المسلمين الجدد" الذي انسحب منه احتجاجًا على عدم اتباع منسق الائتلاف لمبدأ الشورى داخل الائتلاف.
سلامة لم يقتصر دوره على بعد الثورة، فقد بدأ هذا الدور بمجرد اندلاع أزمة كاميليا شحاتة وتصريحات الأنبا بيشوي حيث قاد سلامة عدة مظاهرات اتهمت الكنيسة بحبس كاميليا وغيرها، وكذلك بتخزين الأسلحة مطالبًا الأزهر ومفتي الجمهورية بالتدخل للإفراج عن المسلمات الجدد، مشددًا على أن مصر دولة إسلامية وستظل دولة إسلامية على حد تعبيره.

سليم العوَّا.. برنامج القاهرة اليوم



ولسلامة عدة مواقف على مدار تاريخه تثبت تشدده كان الأول انتقاد فتيات الهلال الأحمر عام 1950 بسبب عدم ارتدائهن الزي الإسلامي، كما انتقد جمال عبد الناصر لعلاقته بالاتحاد السوفييتي الدولة الشيوعية، وكان آخر هذه المواقف رفضه الجلوس في نفس الاستديو مع المذيعة لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم على قناة "الحياة" لمناقشة أزمة مسجد النور.
مواقف سلامة الأخيرة دفعت عددًا من النشطاء الأقباط إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضده وعدد آخر من الشيوخ اتهموهم فيها بأنهم وراء أحداث الفتنة الطائفية الأخيرة مدعم بعدد من الفيديوهات التي تثبت صحة هذا الاتهام.
وإذا كان سلامة انتقل من ساحة الجهاد إلى ساحة الفتنة الطائفية، فقد انتقل القس فيلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل من ساحة الكنيسة إلى ساحة الاعتصامات، ليتولى أمور اعتصام ماسبيرو الذي ينادي بدولة مدنية رغم أن المتحكم فيه رجل كنيسة.
القس فيلوباتير أثار الكثير من الانتقادات بعد كلمة نسبت له وتدوالتها مواقع الفيس بوك واليوتيوب وغيرها من المواقع، قال في أولها إن استمرار الاعتداءات على الأقباط سيجعلهم يستنجدون بإسرائيل وليس أميركا وذلك في مداخلة على قناة الطريق المسيحية.
فيلوباتير رفض فض اعتصام ماسبيرو رغم طلب البابا شنودة ذلك، مشددًا على أن البابا يأمر ويطاع في أمور الدين فقط، مؤكدًا أن الاعتصام لن يفض إلا بعد تنفيذ مطالب الاعتصام، ومنها فتح جميع الكنائس المغلقة.

كلمة القس فيلوباتير جميل المثيرة للجدل



نشاط فيلوباتير لم يقف عند اعتصام ماسبيرو، فقد سبقه رئاسته لتحرير مجلة الكتيبة الطيبية والمعروفة بكتاباتها الطائفية، حيث تضع المجلة على عمود يمين الصفحة الثانية أهداف المجلة والتي تتمثل في محاربة كل ما يفرض من ادعاءات العروبة والاهتمام باللغة المصرية المتمثلة في صورتها الأحدث وهي القبطية، وترفع المجلة شعار أنها مطبوعة غير دورية تحمل شعار إعادة بناء الهوية القبطية والرد على الإعلام الهدام، وكانت مجلة روزاليوسف قد نشرت تقريرًا كاملاً عن المجلة ذكرت فيه تحقيقًا نشرته المجلة تحت عنوان "المصريون من أصل عربي ضيوف.. واللي موش عاجبه يمشي"، ومن أهم الملفات التي تناقشها المجلة هي اختطاف المسيحيات وأسلمتها وهو ما يشحن الجانب القبطي ضد المسلمين.



للمزيد "الأزمة" ترصد وجوهًا في الفتنة (2-3): العوَّا مرشح رئاسي برز بإشعال النيران.. وحافظ سلامة ينهي مسيرته الجهادية بالانزلاق للطائفية.. والقس فيلوباتير يقود "الكتيبة الطيبية"

مصدر كنسي : فض الاعتصام لم يتم بضغوط البابا او المجلس العسكري

رئيس الوزراء المصري والبابا شنودة
القاهرة : نفى مصدر كنسي طلب عدم ذكر اسمه لشبكة الاعلام العربية "محيط" ان يكون فض الاعتصام الخاص بالاقباط امام اتحاد الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو جاء نتيجة ضغوط مارستها الكنيسة على الشباب المعتصمين ، نتيجة لضغوط المجلس العسكري على البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية .

واوضح المصدر ان موقف البابا شنودة من الاعتصام كان واضحا منذ اللحظة الاولى مشيرا الى انه اصدر بيان دعا فيه شباب الاقباط الى فض اعتصامهم .

وارجع المصدر الكنسي استمرار الشباب في الاعتصام بسبب شعورهم بعدم الامان في وطنهم على حد قوله ، مؤكدا ان مصر وطن للجميع مسلمين ومسيحيين .

ولفت المصر الكنسي الى ان صمت البابا ورفضه التعليق على الاحداث الطائفية الاخيرة يرجع لحرصه على عدم اثارة الفتنة وعدم الخوض في مسائل من شأنها اثارة حالة من الاحتقان الطائفي بين المسلمين والمسيحيين .

واكد ان البابا طالب جميع الاساقفة والقساوسة بعدم الخوض في قضايا من شأنها اثارة حالة من الاحتقان مشيرا الى ان كل هذه الامور من شان القانون ان يحسمها .

وعن حزمة القوانين المزمع اقرارها قريبا والتي من شأنها تجريم التمييز بكل اشكاله على اساس ديني ، وكذلك اصدار قانون موحد لدور العبادة وحل ازمة قضايا الاحوال الشخصية للاقباط اكد المصدر انه لا يمكن التعليق على قوانين نسمع عنها ولم نطلع على نصوصها بعد .

وعن مشاركة الكنيسة في صياغة هذه القوانين او توجيه الحوار بشأنها رفض المصدر توضيح دور الكنيسة او موقف المجلس العسكري الا انه لفت الى ان الكنيسة تعمل دائما على شرح موقفها ورؤيتها دون الزام لاي طرف بها .

واختتم بالتأكيد على ضرورة اصدار هذه الحزمة من القوانين الى جانب المضي قدما في تفعيل" بيت العيلة" ، مشيرا الى ان كل هذه الامور من شانها ازالة اسباب الاحتقان بشكل نسبي .

وائل غنيم: بكائي مع «منى الشاذلي» لم يكن تمثيلا


وائل غنيم اثناء بكاؤة فى برنامج العاشرة مساء
ظهر الناشط السياسي وائل غنيم في حديث تلفزيوني مع الإعلامي عمرو خالد، مساء الخميس، علي برنامج «بكرة احلى»، الذي تبثه الفضائية المصرية، و تحدث الاثنان عن الثورة المصرية.

وقال غنيم انه عاش احلي لحظات الوحدة الوطنية في ميدان التحرير، حيث شاهد رجل مسلم ملتزم يعانق آخر مسيحي، وقال له الرجل المسلم انه لم يعانق مسيحيا من قبل، وفسر ما حدث بان الثورة خلقت نوعا من التعايش بين المسلمين والأقباط.

وطالب غنيم الشعب المصري بإعطاء صورة جيدة عن الإسلام أمام المجتمع الغربي، الذي يرى ان الإسلام يدعو الي العنف والتطرف وهذا ليس صحيحا علي الإطلاق.

وأضاف غنيم أن «الشرارة الأولى» للثورة المصرية اشتعلت بعد نجاح الثورة التونسية في خلع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، مؤكد أن الشعب المصري "يغار" من الشعوب العربية ويرى نفسه زعيما لها ومن هنا بدأت الثورة المصرية.

وتابع أن النظام هو من فجر الثورة المصرية بسبب زيادة الفساد المالي والسياسي، مما زاد من الضغوط علي الشارع المصري ودفعه للخروج بالثورة.

وأوضح ان لمقتل «خالد سعيد» علي يد أجهزة الأمن المصرية، دورا في إشعال الثورة فقضية مقتله أثارت الكثيرين وساهمت في إشعال ثورة25 يناير.

وأعرب غنيم انه كان يعارض النظام ونزل الشارع تاركا المخاوف خلف ظهره، كما ان الكثيرين من الشباب كانوا متخفين خلف حواسيبهم يعارضون دون خوف من القبضة الحديدية للنظام السابق.

ويرى أن الثورة المصرية خلصت البلاد من «نظام فاسد» كان يسيطر علي مقدرات البلاد، حيث أن التغيير لم يأتي بسهولة فالمصريين بذلوا الغالي والنفيس من اجل التخلص من هذا النظام.

كما راي أن الثورة تسير في طريقها الصحيح علي الرغم من وجود بعض الأخطاء من التيارات السياسية المختلفة.

وقال أن أول نجاح للثورة المصرية هو «المشاركة السياسية» في الاستفتاء علي «التعديلات الدستورية»، حيث صوت 18 مليون مصري علي التعديلات بأسلوب راقي ومتحضر.

وعن قيادة الثورة أوضح غنيم ان احد أسباب نجاح الثورة المصرية عدم وجود قائد للثورة، فمن الممكن علي النظام استمالة هذا القائد لإجهاض الثورة، مشيرا الي ان الأصوات الشعبية هي القائد الوحيد للثورة.

وائل غنيم في ميدان التحرير
وتحدث عن أيام ما قبل الثورة موضحا انه كان يشعر بالخوف من عدم نزول الجماهير إلي الشارع قبل الثورة، ولكنه كان متأكد من عدم استمرار الظلم في مصر.

وأشار أن هناك كثير من الأسباب تجعل الكثيرين غير محبين لغنيم ، فلا يوجد إجماع علي احد، ومن هم ضد الثورة يكرهون غنيم ، وشدد القول بأنه كان يتعمد الاختفاء عن الإعلام حتى لا تزداد الأقاويل عليه، فهو يتفرغ الآن من اجل العمل لصالح مصر.

وغضب جدا من الأقاويل التي تردد بعد ظهوره علي برنامج العاشرة مساء مع الإعلامية مني الشاذلي مؤكدا ان بكاؤه في البرنامج لم يكن «تمثيلا»، فالمشاعر كانت محزنه أيام الثورة.

وعن خططه المستقبلية أضاف غنيم ان الكثير من المصرين يرغبون العمل من اجل رفعت شان مصر، ولذا قررت ان اعمل بجانهم.

كما نفي علاقاته بالولايات المتحدة، وقال انه ينوى عمل كتاب يروى أحداث الثورة المصرية سوف يصدر في 25 يناير 2012، مؤكدا انه عاش في ظل ظروف كثيرة ،والتي تمكنه من رصد أحداث الثورة.

ومن جهة أخرى قال غنيم انه ينوى إقامة العديد من المشروعات التي ترتبط بالتعليم ، وينوى عمل «أكاديمية التحرير» لتعليم الشباب المصري عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة.

كما ينوى الدعوة لحملة علي الانترنت عنوانها « ابحث مع الشرطة» لضبط الخارجين عن القانون ومساندة الشرطة المصرية في اداء مهام عملها، حيث يتم نشر صور الخارجين عن القانون ونعمل من اجل ضبطهم.

واختتم حديثة بان مصر سوف تصبح من الدول المتقدمة في 2020، وسوف يحترمنا العالم عنوه، وهذا ليس نوعا من الكذب وعلينا ان نؤمن بهذه الفكرة.

اسرائيل تترقب عرض ''الفاجومي''


قال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له عبر الانترنت أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل عدد من الدوائر الفنية في تل أبيب بفيلم "الفاجومي"، الذي سيعرض على شاشات السينما المصرية في الخامس والعشرين من مايو الجاري عقب انتهاء مخرج الفيلم عصام الشماع من إعداد عمليات المونتاج والمكساج وطباعة الفيلم بالخارج.
وقال المحرر العربي في التلفزيون الإسرائيلي شادي بلان إن أهمية الفيلم تعود إلى تناوله نضال نجم ضد ثلاثة عهود من الحكم في مصر هي عهود الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والرئيس الراحل السادات والرئيس السابق محمد حسني مبارك.
ونقل التلفزيون تصريحات منتج الفيلم حسين ماهر الذي أعرب عن سعادته بالانتهاء من جميع مراحل الفيلم، موضحا أنه رأى ضرورة تأريخ هذا الفيلم من أجل إعادة الروح للسينما المصرية بعدد من الأعمال التاريخية المتميزة.

"مبارك" يفوض "الديب" للتنازل عن أى ممتلكات غير مثبتة رسمياً

كتب محمود المملوك

علم "اليوم السابع" أن فريد الديب، محامى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وعائلته، حصل على توكيل من مبارك يخوله بالتنازل عن أى أموال وممتلكات وعقارات وشقق وأصول أخرى، تحمل اسمه أو لديه صلة بها وغير مثبتة رسمياً فى إقرارات الذمة المالية المقدمة للسلطات القضائية المصرية ممثلة فى جهاز الكسب غير المشروع، التابع لوزارة العدل، والنيابة العامة، بعد تعدد الروايات المغلوطة فى هذا الإطار.

وعلم "اليوم السابع" أن الديب يستعد لتقديم هذا التوكيل، لجهاز الكسب غير المشروع، وأن الجهاز لا يزال يفحص الممتلكات الخاصة بالرئيس السابق، ويستمع إلى شهادات وأقوال عدد من الخبراء فى ضوء التقارير الرقابية الواردة بهذا الشأن.

كان المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، أكد فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أنه لم يحدث ولم يصل للجهاز أى توكيلات أو طلب من الرئيس السابق يفيد بتنازله عن ثروته المتمثلة فى ثروات عقارية ومالية، وأن مبارك قام بالتوقيع أثناء التحقيق معه على كشف الحسابات السرية فقط ولم يقدم أى طلبات.

معركة بالسنج والسيوف بين بلطجية حلوان.. والضحايا يتساقطون فى الشوارع






فيما يشبه أفلام الرعب نشبت بعد ظهر اليوم معركة كبيرة بين نحو خمسين بلطجيا فى سوق الخضار بمنطقة المعصرة فى حلوان، وبعد سقوط أحد الضحايا تحولت المعركة بين فريقين من البلطجية إلى مطاردات امتدت إلى الطرقات والشوارع حتى منطقة وادى حوف جنوب المعصرة بنحو عشرة كيلو مترات.
وقد استخدم البلطجية فى مطارداتهم سيارات نصف نقل وسيوف وخناجر وأسلحة نارية، وأثارت عمليات المطاردة بين البطلجية فى وادى حوف الذعر والفزع بين السكان حيث تعالت صرخات النساء والأطفال وعلت أصوات استغاثة عن طريق مكبرات الصوت فى الشوارع الرئيسية، وخرجت أعداد كبيرة من سكان مدينة وادى حوف مسلحين بالعصى والشوم والسكاكين إلى شوارع المدينة واستطاعوا القبض على أربعة مصابين إصابات خطرة بالسنج والسكاكين بينما فر الكثير من المعتدين وقاموا بتوثيق البعض منهم فى الأشجار المحيطة بالمدينة، حتى حضرت سيارة الشرطة التى شاركت المواطنين فى عملية المطاردة.
وما إن تم إدخال المصابين الذين غطت الدماء أجسادهم سيارة الشرطة حتى توالت الأنباء عن نجاح البلطجية فى اصطياد غريم لهم وتمكنوا من طعنه عدة طعنات خطيرة وإلقاء جثته عند مفارق الطرق المؤدية لجامعة حلوان من طريق الكورنيش ولم تفلح محاولات المواطنين فى تخليصه من أيديهم حتى حضرت سيارة الإسعاف التى حملت المصاب بين الحياة والموت وقال أحد المصابين لـ"بوابة الأهرام"، الذى شاهد جانبا من معركة البلطجية فى وادى حوف: نحن من الجيزة ونبيع الخضار فى سوق المعصرة والعيال دى من بتوع المعصرة يأخذون منا إتاوات يوميا واشتبكنا معهم بعد ظهر اليوم بعدما طفح بنا الكيل وطعنا كبيرهم واشتبكنا معهم وهم كانوا أكثر منا وطاردونا فى الشوارع وأصابوا منا عددا كبيرا بدعوى أن كبيرهم الذى ضربناه قد مات.

معتصمو ماسبيرو يفضون اعتصامهم بعد وعود بالإفراج عن شباب "عين شمس"






بدأ معتصمو ماسبيرو منذ قليل في فك الخيام، وتنظيف المنطقة من بقايا الطعام، استعدادا للانصراف، عقب مطالبة القمص متياس نصر راعي كنيسة مار مرقص بعزبة النخل لهم بفض الاعتصام، بناء على طلب كبار رجال الدين بالكنيسة، عقب محاولات ومفاوضات بينه وبين شباب الأقباط، بعد أن وعدهم بقيام عدد من رجال الدين المسيحى بالتفاوض للإفراج عن الشباب، الذين ألقي القبض عليهم أمس، فى أحداث عين شمس.
من جانبه أكد أن القمص فلوباتير جميل راعى كنيسة مار مينا بإمبابة أنه متواجد الآن مع عدد من مسئولى القوات المسلحة، فى انتظار قرار الإفراج عن الثمانية مسيحيين، بعد أن تم إلقاء القبض عليهم أمس، مؤكدا أنه غدا سوف يتوجه إلى كنيسة العذراء بعين شمس لحضور جلسة مع عدد من قيادات وكبار رجال المنطقة من المسلمين والمسيحيين لتهدئة الأجواء بين أهالى المنطقة، فى محاولة لفتح الكنيسة وتأدية الصلوات بداخلها.