فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

لسلمى يخاطب (كل من يدعو لمليونية): فكر مرة أخرى مجدى سمعان

علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء


«أتمنى من كل من يدعو لمليونية أن يفكر مرة أخرى»، هكذا تحدث نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، على السلمى، معتبرا «أننا تجاوزنا مرحلة المليونيات، ومصر تحتاج إلى عمل وإنتاج».

وحذر السلمى، خلال اللقاء الذى نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية بعنوان «حوار حول المبادئ الأسياسية للدولة المصرية الحديثة» مساء أمس الأول، من إضاعة فرصة إقامة الانتخابية المقبلة.

وقال السلمى: «المصريون يستطيعون أن يجروا الانتخابات فى أمن، وإذا فاتت هذه الفرصة ننسى أن تجرى انتخابات لا أعلم لكم سنة».

وحمل السلمى بشدة على الإعلام المصرى واتهمه بأنه لا يدعو لاحترام الرأى والرأى الآخر، لافتا إلى أن هناك انفلاتا إعلاميا «يصيب هذا الوطن بضرر كبير»

وقال: «الانفلات الإعلامى أشد خطورة على البلاد من الانفلات الأمنى»، مناشدا الإعلاميين أن يعملوا على توحيد الكلمة بدلا من شق الصف.

وأضاف: «أتمنى كل من يفكر أن يدعو لمليونية لعلاج مشكلة يفكر مرة أخرى، طالما أن الساحة مفتوحة للتعبير، لم يعد هناك حاجة للمليونيات الآن». وتابع: «نريدها سلمية سالمة تصل بنا إلى بر الأمان».

وتحدث عن طبيعة منصبه كنائب لرئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، لافتا إلى أن القضية المهمة الآن هى إعادة المواطن للمشاركة لامتلاك زمام الأمور، بعد عقود من العزوف عن العمل السياسى.

وقال: «مستقبل الديمقراطية مهدد إن لم يكون المواطن مشاركا، ومسئولية الحكومة هى التنمية السياسية لنعود مرة أخرى إلى أن يمارس المواطن دوره، وتمارس القوى السياسية دورها بشكل يؤدى إلى الانتقال إلى المجتمع الديمقراطى».

ولفت السلمى إلى أن التحول الديمقراطى يمر بعدة مراحل، هى الخروج من النظام القديم «الذى سقط لكن كثيرا من رموزه وسياساته لم تسقط بعد، ولابد من حركة واعية لإسقاط هذا النظام»، وثانيا الدخول فى العملية الديمقراطية بتشريعات تدعم الديمقرطية ولا تحجر عليها.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة للتحول الديمقراطى هى التأسيس للدستور، لافتا إلى أن فكرة وثيقة المبادئ الأساسية للدستور هى عبارة عن مكون حقيقى فى برنامج عمل التحول الديمقراطى.

وأكد السلمى أن مسمى المبادئ فوق الدستورية مسمى غير مقبول ومرفوض، ولكن المطروح هو التوافق حول مبادئ أساسية يجب أن ينص عليها دستور الدولة الحديثة، لكنها ليست فوق دستورية.

وقال: «لن نستطيع إطلاقا أن نجبر فريقا بقبولها إلا بالتوافق.. الإجبار والقسر غير مقبول، ولابد أن يتم الأمر من خلال حوار ديمقراطى ورأى ورأى آخر، وتكون الغلبة لرأى الأغلبية.. التخوف من هذه المبادئ لا مجال له، ولو أن من يعترضون على هذه المبادئ ناقشوها سيجدون أنه لا يوجد خلاف».

وأشار السلمى إلى أن الوثيقة المزمع إصدارها اعتمدت على الوثائق الـ12 التى صدرت من قبل مثل وثيقة الأزهر ووثيقة البرادعى والبسطاويسى والمجلس القومى لحقوق الإنسان.. وتم التعديل فى المسودة الأولية 22 مرة عقب اللقاء مع القوى السياسية، لأن الوفاق مطلوب ولن تصدر الوثيقة إلا بتراضى جميع الأطراف، ولن يستطيع فريق أن يفرض رأيه على الجميع».

وقال: «الانتهاء من المرحلة الانتقالية أمر واجب حتى ننتقل إلى مستوى أعلى ويكون لدينا برلمان منتخب، وسلطة مدنية، ليكون لدينا دستور ومن ثم تكون الانتخابات الرئاسية»

وحول السماح بقيام أحزاب دينية، قال إن قانون الأحزاب ينظم هذه المسألة والمعيار فى اصدار تراخيص بقيام أحزاب هو البرنامج المقدم، والذى قد لا يرد فيه أنها أحزاب ذات مرجعية دينية، لافتا إلى أنه فى حالة ما كانت ممارسة الحزب مخالفة للقانون فإنه يمكن أن تتدخل النيابة العامة ويمكن تجميد الحزب، فى حالة ثبوت أنه ذو مرجعية دينية.

وقال المهندس سمير مرقس، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن المصريين توحدوا منذ 25 يناير حتى الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس الذى أدى إلى حالة من الاستقطاب. من خلال تعبئة دينية وتحول الوحدة إلى عراك دينى مازال قائما من خلال النقاش حول الدستور أولا أم الانتخابات أولا.

وأشار إلى أن اللجنة التى تعمل على وضع الوثيقة الدستورية والذى هو عضو فيها، تحاول أن تضع وثيقة توافقية مستمدة من كل الوثائق، لافتا إلى أن هناك قدرا لا بأس به من التوافق حتى مع السلفيين، بعد الوصول إلى صيغ مشتركة.

وقالت الدكتورة منى ذو الفقار: عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، «الوثيقة الدستورية تنص على حقوق وحريات اكتسبناها، ولا يستطيع أحد أن يحرمنا منها، لأنها أصبحت لصيقة بالإنسان المصرى».

وأشارت إلى الإعلان المزمع إصداره لا يوجد فيه مبادئ ايديولوجية، ولكنه يضع القواسم المشتركة للاستفادة من روح الثورة، وتأمين مصر خلال المرحلة الانتقالية الخطيرة، و«نرجو أن التوافق حول الوثيقة يمر بأمان».

وأضافت: «التوافق ليس معناه أن كل طرف يجد كل ما يتمناه فى الوثيقة ولكن يجد ما يرضيه، من خلال الاتفاق على قواسم مشتركة بين المصريين».

وقالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن أغلى ما يمكن أن يحققه وطن فى اللحظات الصعبة هو التوافق بين أبنائه. وأضافت: «نحن لا ننشئ مبادئ جديدة، ولكن نكشف على المستقر منها، الذى لا يسقط بسقوط النظام، والثورات لا تسقط الدول ولا تعتدى على الحقوق والحريات الأساسية».

وقالت: «الدولة المصرية فى وضع حرج، وهناك حالة من السيولة بسبب سقوط مؤسسات النظام القديم وعدم بناء مؤسسات جديدة بعد، وهناك مليارات تنفق فى الغرف السرية حتى لا تقوم لمصرى قائمة، لأن النموذج المصرى مبشر بتعميمه».

وطالبت الجبالى المجلس العسكرى الذى هو السلطة الفعلية القائمة والتى ارتضاها الشعب، بأن تحدد ما هو ملزم وما هو متغير، وعليها أن تكون طرفا فى احترام التوافق الوطنى.

السادات يؤكد :رئيس مصر القادم سيخرج من المنوفية كالعادة عصام عبد الستار

أكد طلعت السادات ان حزب مصر القومي ليس حزب الفلول بل هو حزب المصريين الشرفاء ابناء مصر الاوفياء موضحا انه يري ان المنوفية هي التي قادت مصر الي نصر اكتوبر وهي التي يجب ان يخرج منها دائما قادة مصر ورؤساءها علي مر العصور منتقدا كل من يحاول لصق تهمة البخل بالمنايفة مؤكدا ان المنايفة هم اذكي الناس وان غالبية قادة الجيش منايفة وهو ما خلق نوعا من الاحقاد ضد المنايفة واشار الي انه يسعي الي ان يفوز حزب مصر القومي باغلبية مقاعد البرلمان المخصصة للمنوفية مشددا علي ان رجال الحزب سينافسون بكل قوة علي جميع الانتخابات مهما كانت محلية أو برلمانية أو رئاسية مقسما إن رئيس مصر القادم سيخرج من المنوفية بل ومن هذا المؤتمر نفسه.
جاء ذلك في ثالث ظهور شعبي وجماهيري لحزب مصر القومي بالمنوفية عقد الحزب مساء الجمعة 27 اغسطس حفل افطار اعقبه مؤتمر جماهيري موسع بمدينة قويسنا.
بلغ عدد حضور المؤتمر اكثر من ثلاثة الاف مواطن من المنتمين الي الحزب الوطني سابقا ومن اعضاء الطريقة الاحمدية الصوفية بالمنوفية الموالين للشيخ احمد رفعت شيخ الطريقة بالمحافظة.
حضر المؤتمر الاستاذ طلعت السادات رئيس الحزب والاستاذ روفائيل بولس نائب رئيس الحزب والاستاذ توفيق عكاشة والاستاذ عبد ربه الجزار امين الحزب بشبين الكوم والاستاذ محمد احمد امين الحزب بقويسنا.
واشار الشيخ احمد رفعت الي انه دخل السياسة خصيصا تأييدا لصديقه واخيه طلعت السادات مؤكدا ان طلعت وحده برنامج وبرنامج ناجح للحزب لان الرجال هم من يصنعون البرامج والبرامج لا تصنع الرجال.
واشار الاستاذ روفائيل بولس الي ان اهم ما يميز حزب مصر القومي هو الوحدة الوطنية فلا فرق بين مسلم مسيحي بل الجميع مصريون.
اما الاعلامي توفيق عكاشة فقد اكد ان اهم ما سيركز عليه الحزب هو إعادة توحيد مصر والسودان مؤكدا ان السادات تم اغتياله بسبب تأسيسه للجنة القومية للوحدة بين مصر والسودان وعندما وجده اعداء مصر جادا في مسعاه سارعوا إلي قتله لكي لا تتوحد مصر والسودان اللتان كانتا دائما دولة واحدة ولم ينفصلا الا بقرار من ضباط ثورة يوليو سامحهم الله.
اما الاستاذ عبد ربه الجزار امين الحزب بالمنوفية فقد قال انه سعيد جدا لان الحزب عقد ثلاثة مؤتمرات جماهيرية حتي الان بالمنوفية وجميعها شهدت حضورا جماهيريا فائق الكثافة وهو ما يثبت الشعبية الهائلة التي يتمتع بها الحزب في المنوفية مصنع الرجال ومنجبة الأبطال

في حادث شبرا .. الام تطلب الثأر والأب يرفض رولا ميشيل

قالت والدة احمد صبحى، الشاب المسلم الذى لقى مصرعه على ايدى اقباط فى شبرا فى حديث بثه برنامج " الحقيقه" للاعلامى وائل الابراشى، ان ابنها دفع حياته ثمنا لمعاكسة شاب قبطى فتاه مسلمه مضيفة بانها تريد الثأر لابنها المتزوج حديثا.
بينما نفى شقيقه مصطفى وجود نية الثار لديهم مؤكدا انه رفض تلقى العزاء فى شقيقه ولكن والده اقنعه انهم سوف يحصلون على حقهم بالقانون بعد تدخل شخصيات امنية وعسكرية.
وقال شهود عيان ان الحادث وقع بسبب اشتباكات وقعت بين اطراف مسلمه وقبطيه نتيجه معاكسه الفتاه المسلمه وتبادل اطلاق النيران بسببها.

مقتل شخصين وجرح آخرين في العاصمة وإدلبالاحتجاجات تنطلق في قلب دمشق.. والضباط الأحرار يدعون للتظاهر في الساحات

مظاهرة في حماة أمس الجمعة
دبي - العربية

دعا الناطق باسم حركة الضباط الأحرار المقدم حسين هرموش، اليوم السبت، الشعب السوري الى الخروج الى الساحات حاملين أغصان الزيتون، وحث الضباط والجنود في الجيش والأجهزة الأمنية الى حقن الدماء، نقلا عن تقرير لقناة "العربية".

وإلى ذلك، أفاد ناشطون حقوقيون أن شخصين قتلا وجرح آخرون بينهم إمام مسجد السبت.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مدنيا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح برصاص قوات الأمن السورية عندما حاولت تفريق تظاهرة خرجت فجر اليوم في بلدة كفرنبل الواقعة في محافظة إدلب (شمال غرب).

وأضاف المرصد أن "مواطنا استشهد وأصيب عشرة آخرون عند تفريق المتظاهرين فجر اليوم أمام مسجد الرفاعي" في حي كفرسوسة في دمشق.

وأكد المرصد أن "13 شخصاً جرحوا بعضهم إصابته خطرة عندما أطلقت قوات الأمن الرصاص بشكل كثيف على مشاركين في تشييع شهيد سقط يوم أمس (الجمعة) في بلدة كفرومة الواقعة في محافظة إدلب".

ويأتي ذلك غداة مقتل 12 شخصاً في عدة مدن سورية أمس الجمعة برصاص الأمن.

الجامعة العربية تبحث الأزمة

وفي القاهرة تعقد لجنة المتابعة في الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً اليوم، لبحث الوضع في سوريا، حيث تواصل الأمانة العامة للجامعة مشاوراتها واتصالاتها لمعرفة عدد الدول وأسماء الوزراء الذين سوف يحضرون الاجتماع.

وقال مسؤول إن الاجتماع سيناقش مقترحات عربية لمطالبة سوريا بوضع جدول زمني للإصلاح و مطالبة جميع الأطراف بوقف حمام الدم. واستبعد مندوب إحدى الدول العربية اتخاذ قرار بحظر جوي أو تدخل عسكري في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا.

ومن جهته، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق "إن هناك حاجة ملحة لحماية المدنيين من الاستخدام المفرط للقوة في قمع المحتجين"، مضيفاً في مؤتمر صحافي أن بعثة الأمم المتحدة الإنسانية التي زارت سوريا "لم تتمتع بكامل استقلاليتها وحريتها بالتجول لتقييم الأوضاع الإنسانية".

وأفاد مراسل"العربية" في نيويورك أن الدول الأوروبية في مجلس الأمن تقدمت بمشروع قرار يدين سوريا ويدعو لفرض المزيد من العقوبات عليها. وأضاف المراسل أن الدول الغربية استبقت دعوة روسيا للتصويت بسرعة على قرار دولي يجنب سوريا الدعوات الغربية لفرض عقوبات على الرئيس السوري بشار الأسد.

ويدعو المشروع الروسي الحكومة السورية الى تسريع تطبيق الإصلاحات لتلبية فعالة للتطلعات المشروعة للسوريين وتبديد قلقهم. ويحث القرار المعارضة على إطلاق حوار سياسي مع حكومة الأسد.

وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة إن مشروع القرار يحظى بدعم قوي من بعض أعضاء المجلس.

وكانت بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال والولاياتُ المتحدة أعدت مشروع قرار يتضمن فرض عقوبات على سوريا منذ أيام، لكن روسيا والصين رفضتا المشاركة في محادثات غير رسمية حوله.

ولمّحت روسيا الى أنها قد تستخدم حق النقض ضد أي قرار لفرض عقوبات على سوريا يُطرح على التصويت.

غادة عادل: إختلافي على الأجر سبب اعتذاري عن "آدم" أحمد عدلي من القاهرة

تحدَّثت الفنانة، غادة عادل، عن أسباب اعتذارها عن مسلسل "شجرة الدر"، مؤكِّدةً أنَّها اعتذرت عن المشاركة في مسلسل "آدم" بسبب الإختلاف على الأجر.


القاهرة: قالت الفنانة الشابة، غادة عادل، ان اسباب انتاجية لم تفهمها كانت السبب وراء اعتذارها عن مسلسل "شجرة الدر"، الذي كان من المفترض ان يتم عرضه خلال رمضان الحالي، وتأجل الى العام المقبل، مؤكدة انها لا تعرف السبب الحقيقي وراء عدم اكتمال مشروع المسلسل معها، على الرغم من تحمسها للعمل بشكل كبير.

وبررت في حوارها مع الإعلامية، هبة الاباصيري، في برنامج "كش ملك"، اعتذارها عن المشاركة في فيلم "واحد صحيح"، مع الفنان، هاني سلامة، لعدم إجراء التعديلات التي طلبتها على دورها، على الرغم من ان فريق العمل قام بإجراء بعض التعديلات على النص.

وقالت ان عدم تكرارها لتجربة التقديم جاء لانشغالها بالسينما، وانها ليست مقدمة برامج في الأساس، وبالتالي لا تعتبر أن هذا المجال هو مكانها الحقيقي، مؤكدة ان أحد اسباب تحمسها للعمل كان التواجد في شهر رمضان، خصوصًا وانه في العام السابق كانت متواجدة من خلال مسلسل "قلب ميت".

وبررت اعتذارها عن المشاركة في بطولة فيلم "كابتن هيما" أمام تامر حسني، بناءً على نصيحة زوجها، مجدي الهواري، لأن دورها كان شبيهًا بدورها في فيلم "بلية ودماغة والعالية"، مشيرة الى ان عدم مشاركتها في مسلسل "آدم" كان سببه الاختلاف على الأجر بينها وبين الشركة المنتجة، على الرغم من موافقتها على سيناريو المسلسل.

وعن سبب عدم التعاون بينها وبين محمد سعد، على الرغم من نجاح فيلمهما "55 اسعاف"، قالت غادة ان ذلك يعود الى قيامه بتهميش بطلات افلامه، حيث يكون اكثر شخصيات الفيلم تأثيرًا، فضلاً عن انه لم يرسل لها سيناريو فيلم منذ ذلك الوقت.

وأشارت الى ان عدم عرض مسلسلها "فرح العمدة" في رمضان الماضي لم يفرق معها كثيرًا، لكنها كانت مهتمة بما إذ كان العمل سيعرض ام لا، مؤكدة انها لم تتصل بالمنتج لمعرفة موعد عرض المسلسل.

قتيل وجريح مسلمان برصاص مسيحي وإحراق محلين تجاريين بالقاهرة شبح الفتنة الطائفية يطل برأسه في مصر بسبب التحرش بفتاة صبري حسنين من القاهرة

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةعاد شبح الفتنة الطائفية ليطل برأسه في مصر من جديد، رغم أن آخر حادثة لم يمض عليها سوى أسبوعين، حيث وقعت مناوشات طائفية أسفرت عن مقتل مسلم وإصابة آخر، بسبب تحرش شاب مسيحي بفتاة مسلمة. وسرت شائعات تزعم إحتراق كنيسة ماري مينا جراء الحادث ثبت عدم صحتها فيما بعد.
مسلمين ومسيحيين موحدين أثناء الثورة

القاهرة: روى شهود عيان إن شاباً مسيحياً قام بالتحرش بفتاة مسلمة في ضاحية شبرا الخيمة في القاهرة، موجهاً لها ألفاظاً بذئيةً، مما دعاها إلى الإتصال بأشقائها الذين حضروا إلى الشاب الواقف أمام محل مملوك لوالده. وأضاف شهود العيان لـ"إيلاف" إن الشاب إتصل بوالده أيضاً فحضر حاملاً سلاحاً نارياً أطلق منه عدة طلقات استقرت إحداها في رأس رجل مسلم بينما كان يمر من الشارع، فتوفي على الفور، وأصيب آخر بجراح خطيرة، وكلاهما ليسا طرفين في الخلاف. فيما أصيب الشاب المسيحي بطعنة في البطن بسكين أحد أقارب الفتاة.

فقد أفاد محمد فريد من أهالي المنطقة لـ"إيلاف" إن الواقعة بدأت عندما اعترض شاب مسيحي طريق فتاة مسلمة أثناء مرورها من أمام المحل التجاري المملوك لوالده، فاتصلت بأشقائها وأسرتها حيث حضروا إلى المكان حاملين العصي والسكاكين، لتأديب الشاب الذي تجرأ على اللتعرض للفتاة، رغم أنه يعلم أن أسرتها من أصحاب النفوذ والشكيمة بالمنطقة.

وأضاف فريد وهو شاب حاصل على إجازة في التجارة ويعمل في شركة قريبة من الشارع الذي شهد الحادث، أن الشاب عندما شاهد أسرة الفتاة قادمين إليه، اتصل بوالده الذي كان يباشر العمل في محل آخر مملوك له، فحضر حاملاً سلاحاً نارياً وأطلق عدة أعيرة نارية في الهواء بقصد إرهاب أسرة الفتاة، لكن إحدها استقرت في رأس أحد المارة فلقي مصرعه في الحال، وأصيب آخر بطلق ناري أيضاً وهو في حالة خطرة. وأشار فريد إلى أن الشاب ووالده عندما شاهدا سقوط الرجلين في الشارع مضرجين في دمائهما سارعا بالفرار، إلا أن أحد أشقاء الفتاة لاحقهما وطعن الشاب بسكين ونقل للمستشفى للعلاج، وأحرقوا المحلين التجاريين المملوكين لوالد الشاب.

شائعات إحراق كنيسة

ووفقاً لسمير عدلي من أهالي المنقطة، فإن إطلاق الرصاص أثار الذعر بين الأهالي، واتصل بعضهم بالشرطة والجيش وحضرت قوات ضخمة وحاصرت المنطقة وفرضت حظر التجول في الشارع الذي شهد الحادث،. وقال عدلي لـ"إيلاف" إن القوات فرضت كردوناً أمنياً ووضعت دبابات وحواجز أمنية حول كنيسة مارمينا عقب سريان شائعات تزعم أن مجموعات كبيرة من المسلمين في طريقهم إليها لإحراقهما، إحتجاجاً على مقتل الرجلين المسلمين. وأشار إلى أنه تم القبض على والد الشاب المسيحي وتجري النيابة تحقيقات معه، فيما ألقي القبض على أفراد أسرة الفتاة المسلمة أيضاً. وتزال القوات تحيط بالكنيسة، وتتواجد بكثافة في المنطقة خشية وقوع أعمال عنف بين الجانبين.

إعمال القانون

ودعا المستشار نجيب جبرائيل محامي الكنيسة إلى إعمال القانون في أي حادث له صبغة طائفية، وقال لـ"إيلاف" إن الواقعة تعتبر جنائية، ولا علاقة لها بالطائفية، مشدداً على ضرورة التعامل بالقانون، ونبذ الجلسات العرفية. وأضاف أن النظام السابق كان يتعامل مع الملف الطائفي بطريقين الأولى أمنية قمعية، والأخرى ودية، حيث يتم إعتقال أطراف الأزمة وتعذيبهم أو التنكيل بهم، وإجبارهم على توقيع صلح عرفي، فيما يظل "إللي في القلب في القلب".

ولفت جبرائيل إلى أن ثورة 25 يناير قامت من أجل العدالة وتأسيس دولة القانون والمؤسسات. ونفى جبرائيل أن تكون الكنيسة تعرضت للأذى، مشيراً إلى إن ما قيل حول إحراقها مجرد شائعات. بل تعرض المحلين التجاريين المملوكين لوالد الشاب للحرق. ونبه جبرائيل إلى أن نحو 95% من الحوادث الطائفية تكون بسبب أنثى، مرجعاً ذلك إلى ارتباط القضية بالشرف والعرض موضحاً ان كثير من الجرائم تقع بدافع الشرف، وفي حالة إضافة الطائفية لها تشتعل الأزمة بشكل أكبر. ودعا الجميع إلى تعقل وإعمال الحكمة وضبط النفس في مثل تلك القضايا.

لجان شعبية وقوات أمن لحماية الكنيسة

لم يكن شباب الثورة بعيدين عن الحادث، حيث شكل شباب إتئلاف الثورة وشباب إتحاد أقباط ماسبيرو لجاناً شعبية لحماية الكنيسة مع قوات الشرطة وقوات الجيش، حسب قول جمال رمزي عضو إتحاد ماسبيرو لـ"إيلاف". وأضاف أن العديد من الشباب شارك مع قوات الشرطة والجيش في حماية الكنيسة، حيث شكلوا جروعاً بشرية حولها في أعقاب سريان شائعات تدعي أن المسلمين سوف يخرجون من صلاة الجمعة ويتجهون للكنيسة لإحراقها.

وأشار رمزي إلى اللجان مستمرة في حماية الكنيسة حتى الآن "صباح السبت 27 أغسطس الجاري"، و نبه إلى أن الحادث يتكرر باستمرار في الشوارع، حيث يتم التعرض الفتيات دائماً، لكن حالة الإنفلات الأمني وإنتشار السلاح الناري بأيدي المصريين، و كثرة الحوداث الطائفية من هذا النوع خلال الفترة الماضية أدى إلى تطوره بهذا الشكل وسقوط قتيل وجريح.

أشهر الحوادث الطائفية قبل الثورة

وشهدت مصر نحو 159 حادثاً طائفياً، وقعت خلال الأربعين عاماً الأخيرة، وتحديداً منذ العام 1972، عندما حاول بعض المتطرفين إحراق منزل كان الأقباط يعملون على بناء كنيسة على أنقاضه، وذلك في حي الخانكة التابع لمحافظة القليوبية، وهو ما عرف تاريخياً بـ"أحداث الخانكة".

وفي العام 1981 شهدت منطقة الزاوية الحمراء في القاهرة، سقوط نحو 81 قتيلاً، معظمهم من المسيحيين، وإحراق عشرات المحال التجارية والمنازل المملوكة للأقباط، بسبب محاولة إنشاء كنيسة بدون تصريح أيضاً.

وفي 31 ديسمبر عام 1999، شهدت قرية الكشح التابعة لمحافظة سوهاج في جنوب مصر حادثاً، راح ضحيته 21 شخصاً ، معظمهم من المسيحيين، فضلاً على إحراق عشرات المنازل والمحال التجارية. بسبب خلافات تجارية بين مسلم مسيحي.

وفي صباح الأول من يناير 2010، قتل ستة مسيحيين ومسلم واحد، في مدينة نجع حمادي في محافظة قنا، على يد أحد المسلمين التابعين لقيادي في الحزب الوطني الحاكم المنحلّ. وفي بداية العام الحالي 2011، وقع تفجير أمام كنيسة القديسيين في الإسكندرية، خلف نحو 23 قتيلاً و79 مصاباً. وفي شهر مارس 2011.

أكبر الحوداث بعد الثورة

وبعد إنتصار الثورة وإزاحة الرئيس السابق حسني مبارك عن الحكم، وفي شهر مارس الماضي، وقع حادث هدم كنيسة في قرية صول مركز أطفيح، بسبب علاقة بين امرأة مسلمة ورجل مسيحي، ليكون أول حادث طائفي بعد نجاح الثورة.

وفي منتصف أبريل الماضي، وقع حادث إمبابة الذي راح ضحيته 13 قتيلاً و240 مصاباً. وتلت ذلك الحادث نحو عشرة حوادث متفرقة لم يسقط فيها قتلى، وكانت السبب فيها إعتناق فتيات مسيحيات الدين الإسلامي. أشهرها قضية نانسي وكرسينا، التي لم تنته بعد، حيث تصر الفتاتان على أنهما إعتنقتا الإسلام بمحض إرادتهما، وتصر أسرتيهما على أنهما تعرض للإختطاف، و أجبرتا على إعتناق الإسلام.

"فيسبوك" وكر لتشجيع الشباب على إدمان المخدرات والكحول والتدخينأ.ش.أ

أجرى باحثون أمريكيون دراسة حديثة على عينة من المراهقين من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيسبوك" أثبتت أن المستخدمين الشباب المشتركين بهذا الموقع يشجعون بعضهم البعض على تناول الكحول وإدمان المخدرات والتدخين من خلال صفحاتهم الخاصة.

وقال الباحثون بجامعة "كولومبيا" بالولايات المتحدة الأمريكية أن حوالى 70% من المراهقين يتصفحون المواقع الاجتماعية الشهيرة مثل "فيسبوك"، و"ماى سبيس" حوالى 5 مرات يوميا وهو ما يعادل التدخين ثلاث مرات وشرب الكحول مرتان يوميا.

وأضاف الباحثون أن مستخدمى تلك المواقع من الشباب ينشرون بعض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم والتى تحتوى على مشاهد تخصهم وهم يشربون الكحول ويدخنون بالأضافة الى صور لهم وهم يتناولون المخدرات.
وأكد الباحثون أن تلك الصور تشجع المراهقين على تقليد أقرانهم من الشباب وحتى صغار السن منهم الذين لم تتعدى أعمارهم 12 عاما، وشددوا على أن إدارة تلك المواقع يجب أن تتخذ الاجراءات الامنية اللازمة لحماية المراهقين من تلك الصور التى تضر بسلامتهم وعقولهم




بلاغ ضد إمام القائد إبراهيم بعد دعائه “اللهم عليك بالليبراليين والعلمانيين”

الإسكندرية – يوسف شعبان :

تقدم عدد من المحامين والنشطاء بحقوق الإنسان وهم إبراهيم كامل واحمد حافظ وياسر وهبي اليوم ببلاغ حمل رقم 4 أحوال عطارين ضد المريء حاتم فريد إمام مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بالتحقيق معه ووقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات وندب شيخ من الأزهر لإمامه المسجد وذلك لاتهامه بالتحريض على جزء من الشعب المصري وحث الناس على كراهيتهم وإيصال رسالة بأنهم مجموعة من الكفرة واستغلال المسجد في خلافات سياسية

ويقول إبراهيم كامل للبديل انه وآلاف المصلين اندهشوا لقيام إمام مسجد القائد إبراهيم يوم الأربعاء الماضي في صلاة التهجد بالقيام بالدعاء علي الليبراليين والعلمانيين أثناء الصلاة قائلا ” اللهم عليك بالعلمانيين والليبراليين ” وأضاف إبراهيم كامل انه لا يوجد أي مبرر لما فعله الشيخ حاتم وان المسجد والدعاء والدين يجب أن يبقي بعيدا عن الخلاف السياسي وأشار كامل انه تقدم بالبلاغ حتى لا يتكرر مثل ذلك الفعل وتصبح فتنه في المساجد بالدعاء علي من هم مختلفين معك سياسيا وأضاف كامل بأنه طالب بندب شيخ من الأزهر لإمامة القائد إبراهيم لما يمثله الأزهر وشيوخه من وسطيه.

موقع إليكترونى لرسم خريطة لحالات التحرش فى مصر‏ رولا ميشيل

أطلق نشطاء حقوقيون مبادرة أيام التدوين والتوعية ضد التحرش الجنسى السنوى فى الأعياد، وذلك فى الفترة من 31 أغسطس الجارى وحتى 2 سبتمبر القادم، استعداداً لقدوم عيد الفطر المبارك.
وتهدف المبادرة إلى مناهضة التحرش الجنسى والذى ينتشر بشدة فى الأعياد، خاصة أن العيد القادم هو أول عيد بعد ثورة 25 يناير، ويتم ذلك من خلال التوعية المجتمعية على الإنترنت من خلال التدوينات والتويتات.
وأكد المتطوعون المشاركون فى المبادرة، أن "العيد هذا العام لابد وأن يكون مختلفاً، ومينفعش يكون فيه انتهاكات فى الشارع"، وأضافوا "من أول يوم العيد حنقول لا للتحرش الجنسى، مش هنسكت ونكون سلبيين".
جدير بالذكر أن خريطة التحرش هى خريطة أطلقها بعض النشطاء الحقوقيين للمساهمة فى وقف التحرش الجنسى فى المجتمع المصرى من خلال موقع إليكترونى لرسم خريطة لحالات التحرش فى مصر.

مؤيدى مبارك : ذهبنا مستشفى السرطان للدفاع عن رمز بلدنا وعمل وقف خيرى باسمه شيماء منصور

مؤيدى مبارك : ذهبنا مستشفى السرطان للدفاع عن رمز بلدنا وعمل وقف خيرى باسمه

أكد حسن الغندور من مؤيدى الرئيس السابق لبرنامج الحقيقة أنهم ذهبوا لمستشفى سرطان الأطفال لايداع مبالغ مالية ووضع اسمه على احدى الغرف بالمستشفى
وأضاف الغندور أنهم ليس لهم هدف سياسى ولم يكن لهم صله بحزب سياسى ولكن نحاول الدفاع عن رمز بلدنا ولكن الاعلام ينقل عنا كل شى بالخطأ
وأشار أن هدفه هو عمل وقف خيرى باسم الرئيس السابق مبارك لانه لم يكن موظف بالدولة ولكنه رمز


ائتلاف شباب الثورة يتهم حزب الله بإرسال شبيحة إلى سوريا لقتل المتظاهرين

اتهم وحيد صقر، رئيس ائتلاف شباب الثورة السورية، ميليشيات حزب الله بالتورّط في قتل المتظاهرين السوريين.

وأكد صقر أن لديه وثائق وأدلة تدين نصر الله عبر إرسال مقاتليه للأراضي السورية تحت ذريعة ما يسمى "بالممانعة".

وأوضح أن هذه الفزاعة التي طالما تحجج بها حزب الله مجرد ترهات وفقاعات كاذبة متسائلاً عن تحرك حزب الله لمحاربة إسرائيل وتدمير البنية التحتية في لبنان في سبيل تحرير اثنين من جنودها، في حين أنها لم تحرك ساكنة ولم تتخذ أي موقف من سوريا أين يقبع المئات من المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية.

وكان حسن نصر الله قد دافع باستماتة عن النظام السوري في خطاب متلفز بث مساء الجمعة، مؤكداً أن مصير الدولة الفلسطينية مرتهن بمصير النظام السوري.

وشدد على أن القيادة السورية لها شأن كبير في منع تصفية القضية الفلسطينية، لافتاً الى أن "وقوف سوريا وقيادتها الى جانب المقاومة في لبنان وفلسطين ودعمها شكل عاملاً مؤثراً على الميدان.

وأشار نصر الله إلى ضرورة دفع الأمور في سوريا الى الحوار والتهدئة وأن أي سلوك آخر سيدفع إلى التنافر وإذكاء النعرة الطائفية كما هو الحال في لبنان، على حد تعبيره.

واعتبر أن هناك أطرافاً لبنانية تحرض على سوريا وتهرب السلاح إليها, محذراً من أن التطورات في سوريا ستطال المنطقة كلها، متابعاً "الغرب يريد من سوريا تنازلات وليس إصلاحات وهناك الكثير من الديكتاتوريات في العالم تحظى بدعمه ويجب أن نقف جميعنا مع سوريا حتى لا تتنازل وتتمكن من تحقيق الإصلاحات براحة إذ إن الضغط يبطئ الإصلاحات".

ضابط يصفع شاب لمحاولته الصعود للسفارة الإسرائيلية..والمتظاهرون يقيمون الليل بجوارها

تظاهر الآلاف من النشطاء السياسين وأعضاء القوي السياسية وعلى رأسهم حركة "كفاية" أمام سفارة الكيان الصهيوني بالقاهرة ،وارتفعت أعداد المتظاهرين بعد الإفطار لتصل إلى 10 آلاف بالإضافة إلى أعداد أخرى قررت إقامة الليل بجوار السفارة .

هتف المتظاهرين"أول مطلب للجماهير قفل سفارة طرد سفير"،"مش هنمشي،هو يمشي"،وطالبوا المجلس العسكري تحديد موقف واضح كرد على ماحدث على الحدود المصرية وقتل إسرائيل لجنود وضباط مصريين.

كما حاول أحد الشباب الصعود للسفارة إلا أن قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية منعته،وقام أحد ضباط الداخلية بصفعه بالقلم مما أدى إلى اشتعال الموقف الذي كاد أن يتحول إلى اشتباكات لولا تدخل أحد لواءات الجيش.

رفع المتظاهرون الإعلام المصرية والفلسطينية ،واحرقوا العديد من الأعلام الإسرائيلية كما رفعوا صور للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

10 أشخاص فقط يشاركون في مظاهرة طرد السفير الإسرائيلي بأسيوطأسيوط - إسلام رضوان


فوجئ شباب أسيوط الداعين لمظاهرة طرد السفير الإسرائيلي من مصر اليوم "الجمعة" بعدم مشاركة أكثر من 10 أشخاص في المظاهرة.
وأصر هؤلاء الشباب على استكمال التظاهر أملا في مشاركة المصلين إليهم، إلا أنه لم ينضم إليهم أحد.
وقال عمر عبد الكريم، أحد الداعين للمظاهرة: إن ماحدث يدل على سلبية الناس، وعدم وعيهم بما يحدث، وعدم الاهتمام أيضا بالتعبير عن رأيهم إيذاء الأحداث التي تمر بها البلد، خصوصا بعد مقتل الشهيد أحمد جلال عبد القادر على الحدود المصرية برصاص الإسرائيليين.


سلفستر القذافى ...صورة جديدة على الفيس بوك الفجر

معاريف: إسرائيل تنقلب على قطر الفجر



كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن إسرائيل أعدت سلسلة خطوات ضد دولة قطر بسبب نشاطها المكثف المعادى لها على عدة أصعدة عالمياً، خاصة دعمها الواسع للمسعى الفلسطينى للانضمام إلى الأمم المتحدة شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد سنوات من العلاقات الحميمة غير المباشرة بينهما.
ونشرت معاريف بياناً أعدته وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن صانعى القرار فى إسرائيل عملوا خلال الأشهر القليلة الماضية على إحباط أى مبادرة قامت بها دولة قطر فى المنطقة بما فى ذلك إجهاض عدة مشاريع بتمويل الدوحة لدعم عرب 48 بإسرائيل ومشاريع أخرى فى الضفة الغربية.
ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه كان قد تقرر قبل ذلك إغلاق الممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية كلياً فى الدوحة ومنع دخول رسميين قطريين إلى إسرائيل والضفة الغربية.
وأكد التقرير، الذى نشرته معاريف على صدر صفحتها الأولى الخميس، أن قطر تقيم علاقات وطيدة مع حركة "حماس" وتساعدها مادياً، مضيفاً أن الأموال المرسلة إليها تقدر بنحو مليون يورو سنوياً، كما أنها تدعم مادياً الدعاوى القضائية المرفوعة ضد إسرائيل





الكنيسة الأسقفية تؤيد "وثيقة الأزهر" وتصفها بالحكمة والسماحة

مطران الكنيسة الأسقفية

القاهرة - أ ش أ

أعلن مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى منير حنا أنيس تأييده لـ"وثيقة الأزهر"، موضحا أنها تتميز بالحكمة والوسطية والسماحة.

وأكد المطران - فى بيان للكنيسة الخميس - أن هذه الوثيقة تعبر عن الغالبية العظمى من القوى السياسية التى ترغب أن تكون مصر دولة ديمقراطية تضمن حق المواطنة لكل المصريين .

وأوضح مطران الكنيسة الأسقفية أن الوثيقة تحترم المواطنين المصريين من أتباع الديانات الأخرى وحرية عبادتهم وضرورة حماية دور العبادة الخاصة بهم وأتباع شرائعهم , وهذا ما يميز الدول الديمقراطية المتقدمة .

وأكد المطران أن هذه الوثيقة تعيد للأزهر الشريف دوره التاريخى الذى تميز به على مر العصور كمنارة يهتدى بها المجتمع الإسلامي فى العالم أجمع وكمرجعية حقيقية لوسطية الإسلام واعتداله.

يذكر أن وثيقة الأزهر تؤكد على الدولة المصرية الوطنية القائمة على الديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان كاملة دون تفرقة بين المواطنين على أساس دينى .

"يسرائيل هايوم": ليبرمان يطلب من مصر رسمياً إعادة العلم للسفارة

كتب هاشم الفخرانى

Add to Google

ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية اليمنية المتطرفة، أنه بعد عدة مشاورات سياسية ودبلوماسية، قرر وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، تكليف شالوم كوهين، القائم بأعمال السفير الإسرائيلى بالقاهرة، أن يطلب من السلطات المصرية إعادة العلم الإسرائيلى من جديد لمبنى السفارة.

وأضافت الصحيفة، أن هذا الطلب لم يكن الأول، حيث تقدم مسئولون رفيعو المستوى بالأجهزة الأمنية فى إسرائيل بنفس الطلب لمصر، موضحة أنه هناك اتصالات تجرى مع الجانب المصرى لإعادة العلم مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن إنزال العلم أثار غضب الدوائر السياسية فى إسرائيل، مؤكدين أن تعامل مصر مع الموقف يعد انتهاكاً للقانون الدولى، حيث مرت 6 أيام على المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية.

وأكدت الصحيفة، فى تقريرها، أن القاهرة رفضت الطلب، بحجة أن الشعب المصرى يشعر بغضب شديد جراء مقتل 5 من الجنود على الحدود مع إسرائيل، وأن مثل هذه الخطوة ستؤدى إلى زيادة الغضب، خاصة بعد دعوة القوى السياسية فى مصر إلى مليونية من أجل طرد السفير "يتسحاق لفانون" من مصر.

النجم الارجنتينى يواصل حصد الالقاب ميسى أفضل لاعب فى أوروبا اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ميسى أفضل لاعب فى أوروبا

ليونيل ميسي

فاز نجم برشلونة الإسبانى والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2010-2011 متفوقاً على الإسباني تشافي هرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ..

وحصل ميسي على 38 صوتاً مقابل 11 لتشافي و3 أصوات فقط لرونالدو.

وسجل ميسي 53 هدفاً في موسم 2010-2011 بينها 12 في دوري الأبطال حيث نجح في قيادة برشلونة إلى إحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ميسى أفضل لاعب فى أوروبا
ليونيل ميسي

فاز نجم برشلونة الإسبانى والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2010-2011 متفوقاً على الإسباني تشافي هرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ..

وحصل ميسي على 38 صوتاً مقابل 11 لتشافي و3 أصوات فقط لرونالدو.

وسجل ميسي 53 هدفاً في موسم 2010-2011 بينها 12 في دوري الأبطال حيث نجح في قيادة برشلونة إلى إحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ميسى أفضل لاعب فى أوروبا

اتهام عاملين في موبينيل بمساعدة إسرائيل

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 146 لسنة 2011 تورط بعض العاملين في شركة موبينيل في تسهيل مرور المكالمات الدولية الخاصة بالشبكة لتستخدمها إسرائيل في التجسس على بعض الشخصيات المشتركة في الشبكة.

وخلال التحقيقات نفى المتهم فادي فريد وهبة الذي يعمل مهندساً في شركة موبينيل التهم قائلاً -حسب ما وراد في تحقيقات النيابة التي نشرتها جريدة الدستور اليوم الجمعة - إن عدد محطات التقوية بمنطقة العوجة زاد لتقليل الضغط على الشبكة وزيادة جودة الاتصال للمستخدمين وهو أمر قانوني 100% ومطابق للمعايير ولا يهدد أمن مصر القومي.

وأضافت الصحيفة أن احتمال تجاوز الحدود وارد في كل الشبكات وأن الشبكة المصرية قد تصل لحدود السعودية وليبيا أيضاً وليس حدود إسرائيل فقط، وأن نسبة الخطأ واردة في ترددات الشبكة.

ونفى فادي أن تكون له علاقة بتوجيه الهوائيات ناحية الحدود الإسرائيلية، مؤكداً أن هذا من اختصاص إدارة تصميم الشبكة وأنه مسئول فقط عن السعة بناءً على ما يظهر من وجود اختناقات في المكالمات، وقد أخلي سبيل المتهم بضمان مالي قدره 2000 جنيه.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اتهام عاملين في موبينيل بمساعدة إسرائيل

دى كمان سموها غزوة ,,,,,,,,,عز العرب:الشحات ليس بطل"غزوة السفارة"

فجَّر د.أسامة عز العرب المنسق العام للجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية مفاجأة من العيار الثقيل فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"

حيث كشف النقاب عن أن البطل الحقيقى لإنزال العلم الإسرائيلى من فوق السفارة الإسرائيلية هو مصطفى كامل مراد أحد أبناء محافظة سوهاج وليس أحمد الشحات.

وأضاف عز العرب أن "موقعة العلم الإسرائيلى" كانت بطولة مشتركة بين ثلاثة شباب هم مصطفى كامل مراد، وأحمد الشحات، وشاب ثالث لم يسمه، مشيراً إلى أن كامل قام بتسلق المبنى من الخارج بينما الآخران قاما بالدخول فى أحد المبانى المجاورة وتم القبض عليهما فى الدور الرابع.

وتابع عز العرب أن الشرطة العسكرية قامت بالقبض على مصطفى كامل بعد أن قام بإنزال العلم الصهيونى ورفع العلم المصرى، مشيراً إلى أن العلم المرفوع أعلى السفارة مكتوب عليه اسم مصطفى كامل.

وأشار عزب العرب إلى أن "كامل" تعرض للضرب من جانب الشرطة العسكرية.

وقال إنه عندما طالبوا بالإفراج عن المشاركين فى اقتحام المبنى تم الإفراج عن أحمد الشحات وأثناء خروجه من المبنى المجاور للسفارة احتفل المتظاهرون به على كونه البطل الذي نجح في تسلق المبنى من الخارج.

كما أعرب عز العرب عن استعداده لتأكيد روايته بعرض مقاطع فيديو يحتفظ بها توثق أن كامل هو البطل الحقيقى، بالإضافة إلى عرض شهادة الشحات نفسه صوت وصورة وهو يعترف بأنه ليس البطل الحقيقى، مؤكداً أنه سيتم نشر كل هذا فى الوقت المناسب.

وتتردد أقاويل بأن هناك من يتعمد تسريب أقاويل أن الشحات ليس هو البطل الحقيقي لموقعة السفارة، لكي لا يطال الشحات أي أذى من إسرائيل، ولكي يكون من قام بهذه الواقعة أكثر من شخص، فيصعب مقاضاتهم، على اعتبار أنهم انتهكوا حرم السفارة الإسرائيلية وقاموا بإنزال العلم.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - عز العرب:الشحات ليس بطل"غزوة السفارة"

إنه مازال حيا.. القذافي من مخبئه: لا تخافوا من القصف..إنه قنابل صوتية..إلى الأمام!

في الوقت الذي تتصاعد فيه سحب الدخان في سماء طرابلس، بسبب الاشتباكات الدائرة بين كتائب القذافي وبين الثوار، خرج العقيد المخلوع معمر القذافي على الجماهير، بتسجيل صوتي جديد، لا يختلف كثيرا على التسجيلات التي سبقته.

حيث حوى التسجيل الجديد، مطالب من القذافي أئمة المساجد بالدعوة إلى تحريض الشباب على القتال ضد الثوار، مطالبا رجال ونساء القبائل بالنزول إلى إلى الشوارع بالملايين لتطهير طرابلس مما أسماه بـ"الاستعمار.
وقال القذافي في كلمته: "لا تتركوا الجرذان يسلمون طرابلس للاستعمار.. لا تخافوا من القصف إنه قنابل صوتية.. ليبيا ليست للعملاء.. إلى الأمام .. إلى الأمام".

ولم ينس القذافي أن يؤكد أنه سيطارد الثوار في كل "زنجة" وأنه لن يكون لهم مكان آمن.. ووصفهم بالكفرة والخوارج والصليبيون والكفار.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الثوار أنهم يحاصرون القذافي وأسرته في مكان بالقرب من "باب العزيزية

صباح تصرّ على الاحتفال بنجاح مسلسلها في القاهرة.. وتتمنى الموت على أرض مصرسارة نعمة الله

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةعلمت "بوابة الأهرام" من مصدر قريب من الفنانة صباح أن سبب حضورها إلى القاهرة بعد غياب عدة سنوات للاحتفال بنجاح مسلسلها "الشحرورة" وسط شعب مصر، وذلك رغم أن حالتها الصحية غير مستقرة، ومحظور عليها ركوب الطائرة.
ورغم أن صباح طلبت من منتج المسلسل صادق الصباح الحضور إلى القاهرة لكنه رفض في البداية خوفاً على حالتها الصحية، فإنه لم يستطع رفض طلبها مرة أخرى خاصة بعد أن قالت له "أنا نفسي أروح مصر وإن شاء الله أموت على أرضها.. أنا فرحانة قوى بالمسلسل، وقد إيه رجعنى للأيام الجميلة بتاعة زمان". الأمر الذى جعل المنتج يستجيب لرغبتها في الحضور إلى القاهرة والتى رغبت في أن تكون مدة زيارتها لا تقل عن عشرة أيام.
وكانت صباح في تصريحاتها السابقة لـ"بوابة الأهرام" قد أعلنت عن إعجابها الشديد بأداء كارول سماحة في المسلسل الذى تقوم من خلاله بتجسيد قصة حياتها، مشيرة إلى أنه على رغم الفارق الكبير في الملامح الشكلية بينهما فإنها استطاعت أن تؤدى الدور ببراعة كبيرة.








ضابط شرطة يطلق النار ويهدد المواطنين بسبب الخلاف على سعر "كيلو موز" بالمنصورةالدقهلية - منى باشا


تقدم عدد من المواطنين بمدينة المنصورة بشكوى إلى مدير أمن الدقهلية والمحامي العام يتهمون فيه أحد ضباط الشرطة بتهديدهم بسلاحه الميري وإطلاق النار العشوائي عليهم في الشارع بسبب خلافه مع فكهاني على سعر "كيلو الموز".


وكان حنفي حنفي موسى( 56 سنة) فكهاني بشارع جمال الدين الأفغاني بمدينة المنصورة قد فوجئ بأحد الأشخاص يعتدي عليه بالسب بعد خلاف معه على سعر "الموز" قام بعدها بإجراء اتصال تليفوني احصر له بعدها أحد الأشخاص سلاحا ناريا قام بإشهاره في وجه الفكهاني وعدد من المارة وأصحاب المحال المجاورة قبل دقائق من الإفطار.
و تسبب الحادث في حالة من الارتباك بين الأهالي الذين قاموا بمطاردته مرددين "حرامي" حتى قام هو بالهرب إلى مقر الترحيلات المواجهة للشارع، كما روى وليد محمد السعيد من الأهالي.

وأوردت الشكوى التي تقدم بها الأهالي، وحصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منها أن الأهالي تمكنت من العثور على الخزنة الخاصة بسلاح الضابط، والتي سقطت منه أثناء محاولته الهروب، بعد أن أوشك أن يصيب أحد الأشخاص ويدعى وجيه من سكان الشارع، وطالب الأهالي بالإفراج عن الفكهاني المحتجز منذ لحظة ابلاغة عن الواقعة واستدعاء قوات الشرطة بقسم قاني المنصورة.

و قد حاول عدد من الضباط التابعين للقسم إجراء صلح بين الأهالي وإنهاء الأزمة وتسليم خزنة الطلقات الخاصة بالضابط لإنهاء الأزمة إلا أن الأهالي رفضوا.

وفي السياق نقسه، أعلن عدد من المحامين الحقوقيين من مركز الدلتا لحقوق الإنسان ومركز كل المصريين وشباب ائتلاف الثورة تضامنهم مع الأهالي وهددوا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام قسم ثان إذا لم يتم الإفراج عن الفكهاني.




أنغلا مركل أقوى نساء العالم

نيويورك - رويترز - تصدرت المستشارة الألمانية أنغلا مركل قائمة مجلة «فوربز» لأقوى النساء في العالم، والتي هيمنت عليها النساء العاملات في السياسة وسيدات الأعمال والإعلام البارزات.

وحلّت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، التي كادت تنتزع ترشيح الحزب الديموقراطي لمنصب الرئاسة من باراك أوباما عام 2008، في المركز الثاني، تليها الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.

وقالت رئيسة ومالكة المجلة، مويرا فوربز: «تعكس قائمتنا الطرق المتنوعة والفعّالة إلى تحقيق قوة المرأة هذه الأيام، سواء من خلال قيادة أمة أو وضع جدول أعمال للقضايا الحيوية في زماننا».

وتضمنت قائمة «فوربز» لأقوى مئة شخصية، ثماني رئيسات دول و29 رئيسة مجلس إدارة، ومتوسط أعمار نساء القائمة هو 54 سنة، ويملكن مُجتمِعات 30 تريليون دولار، و22 منهن غير متزوجات.

وأوردت «فوربز» أن النساء اللواتي وضعن على القائمة حققن القوة ليس فقط من خلال المال، لكن الفضل ربما يرجع إلى وسائل الإعلام الاجتماعية التي حققت لهن التواصل والتأثير.

وحـلّـت المـغـنية الامـيركية ليدي غاغا، وجـيل أبرامـسون التي عيّنت أخيراً رئيـسة لتــحرير صـحـيفة «نيويـورك تـايمز»، فـي الـمركـزيـن 11 و12 عـلـى التوالي.

وليدي غاغا (25 سنة) هي الأصغر سناً بين نساء القائمة، بينما ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (85 سنة) هي الأكبر سنّاً واحتلت المركز 49.

وتراجعت السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما، التي تصدرت المركز الأول العام الماضي، إلى المركز الثامن.

مى عز الدين تخطئ "الصلاة الربانية" فى "آدم"

كتب ريمون فرنسيس

Add to Google

هناك تطور ملحوظ فى الشكل الذى يتم من خلاله تناول الشخصيات القبطية قى دراما رمضان هذا العام، حيث ابتعدت كثيرا عن الشخصية النمطية والساذجة التى اعتاد الكثيرون استخدامها فنيا واقتربت الشخصيات الموجودة فى أكثر من عمل من الواقعية، ولكن بشكل محدود، وتبدو النقلة الحقيقية فى تناول شخصية المسيحى هو تقديمه كجزء من المجتمع حتى إذا لم تكن هناك ضرورة درامية لوجوده.

وإن كان تناول شخصية المسيحى ابتعد عن النمطية الدرامية إلا أنه مازال حبيس النمطية الشكلية فكل الشخصيات المسيحية فى دراما رمضان ترتدى على صدره سلسة بصليب ضخم، قد يصل وزنه إلى 5 أرطال، سواء رجل أو امرأة وكلهم يدقون الصلبان على أيديهم ويذهبون إلى الكنيسة يوميا والحقيقة أن هذا النمط الشكلى يحمل مبالغة كبيرة فى شكل المسيحى، ربما أكثر من مما حملتها شخصية فلتاؤس أفندى فى أفلام الأبيض والأسود.

عدم الاهتمام بتفاصيل الشخصية المسيحية امتد إلى ما هو أبعد من الشكل بل ذهب إلى الجانب الدينى والعقائدى، حيث ظهر فى أكثر من مشهد فى مسلسل آدم عدم دراية الكاتب والمخرج بطبيعة العبادة فى المسيحية خاصة فى شخصية "نانسى" مى عز الدين وهى تصلى الصلاة المسيحية وتسمى الصلاة الربانية وهى تعادل الفاتحة فى الإسلام أى أن الشخص يحفظها عن ظهر قلب منذ نعومة أظافره، ونندهش عندما تظهر نانسى فى معظم الكادر وهى ترتدى صليبا أكبر من صلبان الراهبات فى الدير وهى تخطئ فى الصلاة الربانية أكثر من مرة وتحذف نصفها الأخير من بعد جملة "اغفر لنا ذنوبنا" .

كما يلتفت مخرج العمل ومؤلفه إلى الفوارق بين الطوائف المسيحية الثلاثة، فشخصية نانسى تظهر فى الحلقات الأولى وهى تذهب لكنيسة كاثوليكية، وبعد حادث موت خطيبها يزورها قسيس أرثوذكس، وعندما تزور آدم ترتدى ملابس راهبة من الكاثوليك، ومما يلفت له أن المشاهد المسيحى هو أكثر شرائح المجتمع التى تهتم كثيرا عندما يشاهد شخصية مسيحية فى التلفزيون ويوليها اهتماما كبيرا ويراقبها بدقة شديدة بل إنه يهتم بمراقبة الأخطاء لذلك نجد أن عدم الاهتمام بمثل هذه التفاصيل الصغيرة تؤثر بشدة على مصداقية الشخصية المسيحية وتخرجها من حالة الواقعية إلى حالة التمثيل الغير مقنع.

وتعد شخصية كريم جورج فى مسلسل المواطن أكس وجسده عمرو يوسف وزوجته سارة "شيرى عادل"، هو النمط الأفضل فى تقديم الشخصية المسيحية لأن ظهور الشخصية اعتمد فقط على أن كريم هو أحد أصدقاء المواطن أكس الذى يرمز للمواطن المصرى وتعامل مع الشخصية كمواطن مصرى عادى لم يحشر فيها أى من مفردات المسيحية الكنيسة والصلاة وغيرها إلا أن ما أضاع هذا المجهود على صناع العمل أيضا ارتداء سارة وكريم لصليب أكبر مما يرتديه الرهبان وهو شكل نمطى لا يتواجد بين المسيحيين إلا قليل.

الليبيين يضحكون علي عقيدهم بلا خوف والمصريون: "اللي يشوف ثورة غيره تهون عليه ثورته"، الفجر

فرحة الليبيين بسقوط الدكتاتور لم تنسهم في كثير من المقالب والنكت والطرائف التي عاشوها لمدة أربعين سنة معه، حتى أن أحد المعارضين قالها صراحة عبر الجزيرة، أن ليلة تحرير طرابلس، تعد الفصل الأخير لمسرحية هزلية استمرت أربعين عاما!
مسرحية مليئة بالطرائف والنوادر القذافية الخاصة، بعضها حقيقي، وآخر من اختراع الأنترنت والفايسبوك تحديدا !.. وهذه بعضها..
قيل إن القذافي لما مات قابل عبد الناصر والسادات وحسني سألوه: سم ولا منصة ولا فيسبوك؟.. نظر إليهم باستغراب شديد وقال لهم: غاضبا...من أنتم ... من أنتم؟؟..
تعليق آخر طريف يقول إن الشعار الجديد للمتظاهرين الليبيين أصبح : "الشعب يريد تفسير الخطاب" فيما تحرك العالم أجمع ليطالب الشعب الليبي بوقف التظاهر..لأنه لا أحد سيتحمل خطابا جديدا للقذافي.
وفي مصر المجاورة التي أسقطت مبارك، قال المصريون ساخرين "اللي يشوف ثورة غيره تهون عليه ثورته"، بل ودعا بعضهم لمظاهرة مليونية للاعتذار لحسني مبارك بعنوان: "جمعة اللي يشوف بلاوي الناس تهون عليه بلوته" !!
من أشهر تصريحات القذافي المضحكة والتي اشتهر بها دائماً قوله إن السجن 5 سنوات ينتظر كل من يقتل نفسه حرقا، ودفاعه عن نفسه بالقول: "أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك .. لكني سأعتقل من يدخل عليه"، فيما برر إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بأنه لا يوجد رصاص مطاطي !!
ومن الأقوال المأثورة للعقيد المخلوع..
-للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكرا أم أنثى .
-أيها الشعب لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفزيون في الظلام.
-إذا أردت أن تنام لا تنسى أن تغلق عينيك.
وذكر شباب على الأنترنت بعض الدروس المستفادة من خطابات القذافي على غرار أنه لا يملك في قانون العقوبات إلا الإعدام، وهو ليس رئيسا حتى يستقيل، زيادة على أن كل المترجمين للقنوات الأجنبية قد عرفوا معنى الترجمة الحقيقية مع خطاباته.
وقد سئل القذافي يوما عن الثورة، فرجع برأسه إلى الوراء مفكرا بعمق، ثم قال ببطء: الثورة هي .. أنثى الثور..وأخيرا، قالوا للقذافي: مبارك في غيبوبة، فرد : وغيبوبة هاذي، تبعد عن ليبيا قد إيه؟؟

شرف من عائلة إخوانية

عصام شرف رئيس الوزراء

يدير د.عصام شرف رئيس الوزراء الأمور بحساسية بعض الشيء مع جماعة الإخوان المسلمين, فقد كان من أسباب خلافه الأساسية مع د.يحيي الجمل أن الأخير كان يريد أن يأتي بعصام العريان وزيرا في حكومة شرف وهو ما رفضه شرف حتي لا تطارده شبهة الإخوانية وتجعل منه رئيس وزارء غير نزيه.

عندما شكل شرف الوزرارة من جديد تقدمت جماعة الإخوان بأكثر من مرشح لحقائب وزارية لكن الجماعة لاقت من عصام شرف ما يشبه التجاهل لما اقترحته ورفض تعيين أي وزراء من الإخوان.

أكدت تحريات المخابرات الحربية حسبما ذكرت صحيفة "الفجر"، انتماء إبراهيم شرف شقيق رئيس الوزراء عصام شرف للإخوان, وذلك استنادا إلى واقعة تعود أحداثها إلى وقت سابق عندما دخل إبراهيم شرف الجيش حيث تم استدعاؤه من قبل المخابرات الحربية والتي سألته بشكل مباشر هل تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين؟ ولما أقر بانتمائه لها تم فصله من الخدمة العسكرية مباشرة, ولا يعد إبراهيم شرف هو الإخواني الوحيد بين عائلة شرف حيث ثارت شبهة أن خاله جمال منصور إخواني أيضا.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
الوفد - شرف من عائلة إخوانية

ويكليكس: 6 إبريل عرضت خطة الثورة عام 2008 اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ويكليكس: 6 إبريل عرضت خطة الثورة عام 2008

شعار 6 إبريل

كشفت وثائق أمريكية سرية نشرها موقع "ويكليكس" اليوم الخميس أن ناشطا من حركة 6 إبريل شارك في "قمة تحالف الحركات الشبابية" في العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2008.

وأشارت إلى أن الناشط، الذي لم تذكر اسمه، التقى مسئولين أمريكيين كبارا وعددا من العاملين في المراكز الثقافية خلال تواجده بواشنطن، ونقلت عنه قوله إنه تعرض لمصادرة أوراق وملاحظات دونها خلال مشاركته في المؤتمر عن التغيير الديمقراطي في مصر، بعد عودته إلى القاهرة بواسطة السلطات الأمنية.

وأكد الناشط أن النظام الحاكم في مصر لن يقوم أبدا بأي إصلاحات سياسية، وأنه يتعين على المصريين أن يقوموا بتغيير النظام الحالي بديمقراطية نيابية.

وقالت الوثيقة الدبلوماسية الأمريكية السرية إن ناشط حركة 6 إبريل زعم أن أحزاب المعارضة والحركات السياسية في مصر وافقت على خطة غير مكتوبة تم تقديمها عام 2008 من أجل التغيير الديمقراطي في مصر عام 2011، في الوقت الذي أعرب فيه مسئولون أمريكيون عن تشككهم في نجاح تلك الخطة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ويكليكس: 6 إبريل عرضت خطة الثورة عام 2008

الجنيه الذهب يفقد 225 جنيها في يوم..وعيار "21 " بـ286

القاهرة - أخبار مصر، رويترز

تراجعت أسعار الذهب في السوق المصرية بشكل كبير ليفقد الجنيه 225 جنيها من قيمته خلال 24 ساعة فقط على خلفية الخسائر التي لحقت بالمعدن الأصفر النفيس عالميا.

وبالنسبة لمتوسطات الأسعار بلغ جرام الذهب "عيار 18" 245 جنيه مقابل 296.5 جنيها الأربعاء، وهبط الجرام من "عيار 21" الى 286 جنيها مقابل 314.5 جنيهات.

وتراجع الجرام من "عيار 24" الى 328 جنيها مقابل 2517 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 2292 جنيها مقابل 2517 جنيها.

وعالميا، هبط السعر الفوري للذهب بأكثر من 4 % الخميس في أكبر تراجع له منذ ديسمبر/ كانون الاول 2008 مع اقبال المستثمرين على تصفية مراكزهم بعد أن قفز الذهب نحو 35 % هذا العام ليسجل مستوى قياسيا فوق 1911 دولارا الثلاثاء.

وانحسر الاقبال على المعدن الاصفر بعد أن أشارت بيانات الى أن الاقتصاد الأمريكي يواجه تباطؤا وليس ركودا.

حمدين صباحي يزور الداعية حسان ويفطر على مائدة الرحمن في السيدة زينب الجمعة



في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، التقي حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بالشيخ محمد حسان، أحد رموز السلفية في مصر، في مكتب الأخير بمدينة 6 أكتوبر، حيث شهد اللقاء "ترحيبا ومودة" بصباحي، وتأكيد على متابعة حسان له، ودعوات بالخير والتوفيق، حسبما ذكرت الحملة الرسمية لصباحي.

تناول اللقاء مسألة المبادئ الأساسية للدستور، حيث حرص صباحي على التأكيد على ضرورة التوافق بين كافة أطياف المجتمع المصري وقواه الوطنية والسياسية على مجموعة مبادئ لصياغة الدستور المصري، مشددا على أن الحوار الوطني لا بد أن يشمل الجميع ولا يقصى أحدا، مشيرا إلى الاتفاق على المادة الثانية من الدستور، مع ضرورة ضمان حق أصحاب الديانات السماوية غير الإسلام في تشريع قوانين أحوالهم الشخصية وشؤونهم الدينية وفقا لشرائعهم.

كما أكد حمدين خلال حواره مع الشيخ محمد حسان على أهمية وجود نص دستوري بعدم التمييز بين المواطنين المصريين على أساس الدين أو أي أساس آخر، وهو ما اتفق معه حسان مؤكدا أن الإسلام لا يعرف التمييز الديني.

وفي إطار جولاته الانتخابية، يفطر المرشح الرئاسي المحتمل، وعدد من قيادات وأعضاء حملته، على موائد الرحمن بساحة مسجد السيدة زينب، يوم الجمعة القادم، يتبعها صلاة التراويح في مسجد الحسين، ثم يقوم بجولة سيرا على الأقدام في منطقة الحسين.