فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

عبد النور لمصراوي : الأقباط مضطهدون.. والإخوان خطر


منير فخري عبد النور وزير السياحة

أجرى الحوار- محمد عمارة:
ينتمى لعائلة عريقة، جسدت نسيج الوطن المصري وشاركت في صياغة الحركة الوطنية منذ العام 1919 ، فجده فخرى عبد النور احد أهم اصدقاء الزعيم سعد زغلول، عُرف ضيفنا بانه خبير اقتصادي وبرلماني بارز، وشغل من قبل منصب سكرتير عام حزب الوفد .

منير فخرى عبد النور- عُين وزيراً للسياحة في حكومة الدكتور أحمد شفيق وبالتحديد في 22/2/2011 ، ثم تجددت الثقة له في حكومة الدكتور عصام شرف في السادس من مارس الماضي .. تحدث لنا وزير السياحة في هذا الحوار الذى تنوع بين السياسة والسياحة عن تطلعاته للقطاع السياحي، وأمله ان يمهله الوقت لخفض اسعار الحج، فيما وصف دعوة السلفيين بالرجعية، معتبراً ان جماعة الاخوان في مأزق..

قلت إنك تؤيد الدولة المدنية ذات المرجعية الدينية.. فماذا تعني؟
لم اقل هذا بالتحديد؛ انا اؤيد الدولة المدنية الحديثة، لأن الدين جزء من الثقافة العامة ولا داعى لذكره .

لماذا اعترضت على انشاء حزب النور ؟
لأنه حزب ذات ممارسات دينية، والذى ينزل الشارع ويقول اسلامية اسلامية، وينزل الشارع ويرفع اعلام سوداء، وهم لديهم مداخلات تليفزيونية رافضة للدولة المدنية، وغير صحيح انهم وافقوا على وثيقة الازهر ، بل وصل بهم الامر ان رفضوا كلمة ديمقراطية .

اذاً ماذا يريدون ؟ وما هو تصورك ؟
هم يريدونها دولة دينية صرف، وقلت ان مصر مطروح امامها مشروعان:
الاول- مشروع يسير في الخط الذى بدأ في القرن الـ19 وبدأه محمد على ورسمه رفاعة الطهطاوى ومن جاء بعده مثل محمد عبده وغيره من اباء التنوير، وهم نقلوا مصر في تطور تاريخي واجتماعي وتقدمنا لمواكبة حركة التغيير العالمية .
انتقلنا من القرية الى المدينة ومن الزراعة الى التصنيع والخدمات المتقدمة ومن ظلمات الجهل حيث نسبة الامية اكثر من 95 % انخفضت الى 30 % ونأمل ان تصل الى الصفر .

والثاني- مشروع يدعوا له السلفيين وهم من سموا انفسهم بذلك، ودعوتهم لدولتهم رجعية تريد ان تُعيدنا الى الوراء بدلاً من ان تدفعنا الى الامام، ويقلقني في هذا ان يكون هناك اساءة للاختيار .

قلت قبل توليك المسئولية ان الحكومة تكرس للطائفية ما حقيقة ذلك ؟
لا.. الصعيد به الكثير من العائلات القبطية والعمد الاقباط.

هل الاقباط مضطهدون ؟
طبعاً.. هناك تمييز ضدهم، هل يُعقل ألا يتواجد مدير جامعة او عميد او رئيس جامعة قبطي، او محافظ قبطي ، ويوم ما تم تعيين محافظ قبطي قامت الدنيا ولم تقعد وحتى يوم ما طلبت من الجيش تعيين احد الاشخاص قامت الدنيا ولم تقعد فقط لأنه قبطي ، فضلاً عن التمييز في المناهج الدراسية، بصراحة الثقافة في مصر تسير في اتجاه واحد .

كيف يمكن القضاء على ذلك ؟
تغيير الثقافة من خلال رسائل الاعلام ونشر ثقافة قبول الاخر ونشر الرابطة الوطنية وتغيير مناهج التعليم فضلاً عن الخطاب الديني والتركيز على المساحات الواسعة المشتركة بين الاديان .

هل تقلق من صعود التيار الإسلامي بعد الثورة ؟
اكيد.. قلق من صعود التيار المتطرف.. قلق على مصر والمواطن المصري ومكانة مصر، يجب ان يعرف كل مصري أن صعود هذا التيار سيُغير في حياته الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وبالقطع سيؤثر على مكانة مصر الاقليمية والدولية .

هل أثرت الديمقراطية سلباً على الاقباط ؟
لا.. الافضل ان يعيش المصري في دولة مدنية حديثة تؤمن بالمواطنة والمساواة، وبقدر ما كان النظام السابق لم يُفعل الديمقراطية والمواطنة بقدر ما يقول التيار الصاعد المتطرف الذى يقول علناً ان الاقباط يجب ان يدفعوا الجزية وهذا كلام مرفوض لأنه خطر على الوطن والمواطن وضد قيم المواطنة .

هل ترى ان آداء الاخوان اختلف بعد الثورة عما قبلها ؟
مفيش شك انهم شعروا بقوتهم ولديهم قدر كبير من الثقة وفى بعض الاوقات تكون زائدة .

هل ترى انهم خطر على الديمقراطية ؟
قطعاً.. والخوف الذى يُهدد الديمقراطية هو وجود قوة طاغية تطغى على مناخ الحريات وهذا نتيجة قوتهم السياسية والاجتماعية او قوتهم الانتخابية فضلاً عن الخطاب الذى قد يُرهب البعض اصحاب الرأي الاخر.

هل يخدم موعد الانتخابات فئة معينة ؟
لا.. لا اشعر بهذا ولا يوجد خطر في ذلك، لأن تقديري للخريطة السياسية للشارع المصري قد يختلف عما يراه الاغلبية او يخشاه الاغلبية .

ما موقفك من أطروحات المبادئ الحاكمة للدستور ؟
اؤيدها تماماً؛ لأنه يجب ان نصل الى توافق وان نضع اطار عام للدستور وان تكون مصر دولة مدنية حديثة تحترم حقوق الانسان والمواطنة .

كيف ترى التوافق الحالي بين الإخوان والوفد برغم الخلافات التاريخية؟
الوفد برئاسة اباظة او البدوي يؤمن بالدولة المدنية وحقوق المواطنين، القضية ليست قضية الوفد بل قضية الاخوان هل سيسيروا معنا ام لا ؟ والوفد بهيكله يعرف ماذا يريد والذى هو في مأزق هم الاخوان وعليهم ان يختاروا احد الطريقين، وليس هذا تخلى من حزب الوفد عن شعاره او مبادئه .

لماذا لم يتصدر الوفد رقم المعادلة السياسية بعد سقوط النظام ؟
وما هي دلالة انه غير ذلك، الرأي العام المصري مثل " البطيخة المقفولة" ولا يوجد قياسات علمية لاتجاهات الرأي العام لأننا عشنا 60 عاماً في ظل انتخابات مزورة، ولم نعرف انتخابات حرة نزيهة تعكس حجم أي تيار سياسى.

البعض يطالب بسقوط الأحزاب الضعيفة بعد سقوط النظام ؟
هتسقط من نفسها، والانتخابات كفيلة ان تسقط من ليس له ارضية او شعبية، ولسنا بحاجة لقرار ادارى او قانون وهذا هو جمال الديمقراطية لأنها تصحح نفسها بنفسها .

البعض يصف حكومة شرف بأنها "ضيف شرف".. ما تعليقك ؟
هي حكومة ازمة تواجه مجتمع في فورة او ثورة ما بين التطلعات بتعديلات جذرية ومطالب فئوية وانفلات امنى فهي حكومة ازمة بمعنى الكلمة، واعتقد انها نجحت في أداء واجبها في ظل الظروف التي تعمل فيها

وبالنسبة للمجلس العسكرى ؟
بعد ما نُشر عن لقاء عنان برجال الفكر والسياسة والاعلام، اعتقد انه بات جلياً وضوح موقف الجيش، لديهم اداء فيه كثير من الحكمة وفيه كثير من الصبر، ولا ننسى ان اطرافاً طالبت المجلس العسكري ان يواجه الانفلات الأمني والمطالب الفئوية بشيء من الشدة والحزم، وهذا لم يحدث لأنه لم ولن يصطدم بالشعب .

لكن البعض طالب بعزلك لأنك استعنت بقيادات من الجيش؟
يعزلوني.. انت فاكر انى هبكي، الاجراء الذى اتخذته سليم 100% لأننا وبإختصار كنا محتاجين نضع شيء من الضبط والربط في مؤسسة عانت من الفساد والتسيب والدليل على كلامي ان الوزير السابق والاسبق موجودين في طرة .

كيف حال الوضع السياحي المصري حالياً ؟
السياحة تتحسن كثيراً والاشغالات في الساحل الشمالي والبحر الاحمر والغردقة وشرم الشيخ مرتفعة بمعنى الكلمة، والقاهرة تأن وسياحة الصعيد في حالة متردية، فالقاهرة من تذبذب الحالة الامنية والمظاهرات لم يوفروا المناخ الجاذب للسياحة، وسياحة الصعيد تمر من القاهرة .

هل مازال الوضع الأمني مشكلة تواجه القطاع السياحي ؟
نعم.. الاسبوع الماضي كان في مظاهرات، ولازم الشارع يهدأ والانطباع الخارجي للشارع الذى تنقله وسائل الاعلام يجب ان يعطى انطباع ان الشارع هادئ .

ومتى نقول إن السياحة قد عادت ؟
عندما تعود لمدة 3 شهور متتالية لمعدلات وارقام اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الماضي 2010 .

هل الانتخابات المقبلة يمكن ان تؤثر على حركة السياحة ؟
نظرياً لازم تقل بالمقارنة لـ 2010 ، لكن أملى ألا يحدث هذا ونعود لما كنا عليه اذا هدأ الشارع ولم تحدث هزة ثانية .

العاملون بهيئة السياحة وصفوا قرار بمساواتهم مع موظفي الوزارة بأنه حبر على ورق ؟
كدابين.. والقرار تم تفعيله

وماذا عن مشكلة مرشدي الأقصر؟
طلبت منهم ان يعقدوا جمعية عمومية ويوافقوا على هذا القرار، لكنهم فشلوا في ذلك وهناك تشكيك في النقيب العام لديهم .

ما هو اهم قرار تريد ان تتخذه فى الفترة المقبلة ؟
احب ان يتسع الوقت كي اُغير نظام الحج السياحي بحيث ينخفض اسعاره ويوزع بشكل اكثر عدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة