فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

الفاو: أسعار الغذاء ستظل مرتفعة لعقود

شعار منظمة الاغذية والزراعة

باريس: توقع تقرير حديث صدر عن منظمتين دوليتين إن يظل التقلب والارتفاع في أسعار الغذاء والسلع الاستهلاكية مستمرين على مدار العقود المقبلة.

ودعا التقرير المشترك الذي صدر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة إلى إقرار سياسات زراعية جيدة التنسيق واستثمار قوى.

وتوقع التقرير أن يشهد متوسط الاسعار الحقيقية للحبوب في العقد المقبل زيادة نسبتها 20 في المائة في حين ستزيد اللحوم بنسبة 30 في المائة، مقارنة بالفترة 2001 -2010، وإن كان المستوى أقل من ذروة الاسعار فى 2007- 2008 .

وحسبما ذكر تقرير حول الآفاق الغذائية المستقبلية قدمه الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنجيلا جوريا والمدير العام للفاو جاك ضيوف، فقد شهدت أسعار الغذاء زيادة بشكل درامي في عام 2007 وخلال النصف الاول من عام 2008 قبل أن تنخفض أثناء فترة الركود العالمي، مما أثار موجة من أزمة الغذاء بجميع أنحاء العالم، وهم ما فسر على الارجح بأنه نتيجة لموجات الجفاف في الدول التي تنتج الحبوب وارتفاع أسعار النفط.

ومنذ منتصف 2010، حدثت طفرة في أسعار القمح بشكل ملحوظ حيث زاد بنسبة من رقمين شهريا على أقصى تقدير، وهو ما أثار مخاوف جديدة بشأن ازمة الغذاء، حسبما ذكرت وكالة الانباء الصينية "شينخوا".

وقال ضيوف "وفي السياق الحالي للسوق، يمكن أن يظل تقلب الاسعار سمة الاسواق الزراعية، ومن الضرورى وضع سياسات متماسكة لتقليل التقلب ووضع حد لتأثيراته السلبية".

وفاء عامر : لن أظلم سوزان مبارك


الفن أونلاين ـ حنان محسن

خرجت الفنانة وفاء عامر في تصريحات مثيرة لتؤكد أن أمن الدولة المصرية لم تمارس عليها أي ضغوط كما نشرت العديد من الصحف والجرائد ، على الرغم من أنها تعرف جيداً ان النظام كان يجند نجوم ونجمات ليكونوا عيون لهم لنقل كل ما يدار بالوسط الفني ، خاصة وانها تعرف جيداً ان النظام كان يجند له اتباع في كافة القطاعات ليحكم قبضته على الدولة .

وقالت وفاء ذلك خلال ظهورها على شاشة قناة "دريم " الفضائية في برنامج "يلا سينما " مع الاعلامية نادية حسني، انها ليست جبانة ولا خسيسة حتى تركب موجة الثورة المصرية ، وتقول هذا ظلمني وهذا لفق لي قضية ، وأنها لا تحترم كل من خرج على الشاشة وقال أنه تعرض لظلم واهانة في عهد النظام المصري السابق ؛ لأنه جبان وخسيس، في المقابل تجد أن هناك أمثلة اعلامية يجب ان تحترمها مثل الكاتب الكبير ابراهيم عيسى الذي قال في حديث تلفزيوني له " لن اهاجم كرسي فارغ ".

وفيما يخص رأيها في المظاهرات التي تخرج كل يوم جمعة :" كفاية كده مظاهرات ، روحوا اشتغلوا احسن ، واريد أن اوجه دعوة لكل من يخرج في مظاهرات الجمعة أن يتبرع بأجرة في هذا اليوم للفقراء والمرضى ".

وعن امكانية تجسيد دورالسيدة سوزان مبارك قالت :" لم اقابل سوزان مبارك سوى مرة واحدة فقط وسط النجوم فقط وكان السلام بيننا عادي ، وأنا مكتوبة في البطاقة ممثلة لذلك يمكن أن أقدم اي شخصية مهما كانت ، مثلما قدمت الملكلة نازلى وسأقدم تحية كاريوكا وغيرهما ، فلماذا لا اقدم شخصية سوزان مبارك ، فسأكون هبلة لو عرض علي الدول ورفضته ولو قدمته لن اظلمها ".

أما عن حياتها الشخصية قالت :" أنا أم .. وأعشق المنزل واشعر انني "رئيسة جمهورية بيتي " ، ودوري كأم في منزلي يخدم البلد فمثلاً عندما احترم زوجي واوفر له مناخ جيد للعمل سأقدم رجل أعمال برؤية جديدة للبلد ، عندما أهتم بابني واجلعه طبيب أو مهندس جيد فسيخدم البلد ، وعندما اهتم بنفسي واقرأ كتاب فبذلك أكون فنانة مثقفة أخدم البلد ".

وفيما يخص عملها مع خالد يوسف في أكثر من عمل مثل " حين ميسرة " و"كف القمر " الذي تنتظر عرضه فقالت :" عملي مع المخرج خالد يوسف يعد نقله في تاريخي الفني ، وأنا كنت متخذه قرار باعتزالي التمثيل إذا لم اعمل مع خالد يوسف ، وأنا ضد ما يقال أن افلامه مثيرة أو تحتوي على مشاهد جنسية ، ولكن في الحقيقية هي محاكاه للواقع ، وافلامه السابقة كانت تتنبأ بالثورة المصرية التي كانت ستنطلق في يوم من الأيام ".

وعن مسلسل " تحية كاريوكا " قالت انها تعرضت لانتقاد حتى قبل بدء التصوير فالكل كان يعتقد انه سيقتصر على الرقص مؤكده :" سأقدم مواقفها الحياتية فهي لها مواقف مع النقابة ورئيس الجمهورية والاعتصامات والمظاهرات ، وسبب تأجيل المسلسل للعام لرمضان بعد القادم هي ضيق الوقت فمثلا كنا مخططين 10 أيام في تركيا و10 أيام في أمريكا ولكن الظروف البلد لم تسمح لنا بالتصوير كما هو المخطط له ".


الدعوة السلفية تعلن عدم مشاركتها في مليونية تطبيق الشريعة| إيمان عبد المنعم مصر


علي خلاف خروجهم عقب الثورة المصرية للمطالبة بعدم المساس بالمادة الثانية من الدستور وتطبيق الشريعة الإسلامية قررت الدعوة السلفية بالإسكندرية عدم المشاركة في التظاهرة المليونية التي دعا إليها في الأول من يوليو للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية وتأجلها وقال الشيخ ياسر برهامي القيادي بالدعوة السلفية بالاسكندرية
أن تطبيق شرع الله واجب بإجماع المسلمين،وترك تطبيقها من علامات النفاق الظاهرة،وأضاف "نحن نثمن الدعوة لمظاهرة مليونية للمطالبة بتطبيق الشريعة،إلا أننا نتحفظ على وسيلة "المظاهرة المليونية" في هذا التوقيت سبيلاً لتحقيق هذه الغاية." وأكد على أن الدعوة إلى تطبيق الشريعة واجبة في كل وقت وفي كل مكان، ولكن النظر إلى وسيلة الدعوة وتحقيقها الغرض المقصود، وتحصيلها للمصالح وتجنيبها للمفاسد.. واجب شرعي كذلك.

ويرى برهامى ان كثرة ما بات يُعرف بـ"المظاهرات المليونية" أدى إلى ضيق الكثيرين مِن أبناء الأمة من هذه الوسيلة؛ ويخشى مِن تطور هذا الأمر إلى فقد الاستقرار في البلاد، خاصة مع أصوات كثيرة تدعي: "أن الشعب يعبر عن إرادته بهذه الوسيلة".. ويعتبرون الأعداد التي تخرج في هذه المظاهرات دليل على شرعية وشعبية ما يُطلب فيها.

وأردف قائلا :"الكل يعلم محاولات "العلمانيين"، و"الليبراليين" الالتفاف على إرادة الأمة في كتابة دستور يعبر عن هويتها الإسلامية مِن خلال تنظيم مثل هذه المظاهرات.. التي يطالبون فيها بكتابة دستور جديد قبل الانتخابات؛ ليتمكنوا مِن اختيار مَن يريدون لكتابته دون انتخابات".
وأعرب برهامى عن خوفه قائلاً:"أخشى من عدم المعرفة بالداعين إلى هذه المظاهرة المليونية وعدم مراجعتهم لأهل العلم والدعاة، وعدم اتفاق الكلمة على اعتماد هذه الوسيلة كطريقة للتعبير عن إرادة الأمة، مع اتفاقنا التام على مشروعية وجدوى مطلب تحكيم الشريعة نخشى أن يكون المقصود منها إضعاف هذا المطلب،وأن تكون محاولة للهجوم على الإسلاميين عمومًا، وتحجيم دعوتهم؛ ولذا فنحن نناشد الداعين إليها، وجميع طوائف الأمة تأجيل هذه المظاهرة المليونية؛ تحقيقًا لأكبر قدر مِن المكاسب."

وأخيرا، دعا برهامى أهل العلم والدعاة للبحث عن الوسائل المشروعة لمنع محاولات القبول بإقصاء مطلب الأمة في مرجعية الشريعة؛ وإبطالها، وذلك بعد التشاور والتناصح.

4 عاطلين يختطفون فتاة ويتناوبون الاعتداء عليها بطنطا

الغربية ـ هند عادل

Bookmark and Share Add to Google

قام 4 عاطلين باختطاف فتاة، تحت تهديد السلاح النارى بالغربية، وتناوبوا الاعتداء عليها جنسياً، وقاموا بتركها بمنطقة التجنيد بأول طنطا وفروا هاربين، تم ضبط 3 منهم وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وكان اللواء مصطفى باز، مدير أمن الغربية، تلقى إخطاراً من مأمور قسم أول طنطا بقيام "عمرو. ع" (25 سنة)، حاصل على ليسانس آداب وتربية، مقيم بقرية كفر عصام، بتقديم بلاغ يفيد فيه أثناء قيادته سيارته الأجرة الخاصة به رقم 1274 ع ص ب أجرة غربية بمنطقة أول طنطا وبصحبته زوجته فوجئ بفتاة تستغيث بهم بعد أن قامت بالركوب معهم وفوجئ أيضا بـ4 أشخاص يركبون معهم السيارة، قبل أن يقوموا بتهديد الجميع بسلاح نارى "طبنجة" ويطلبوا من قائد السيارة التوجه إلى شارع حافظ وهبى، حيث قاموا باختطاف الفتاة.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث للتحرى عن الواقعة، قاده اللواء السيد جاد الحق، مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد خالد العرنوسى، رئيس المباحث، وأثناء البحث داخل منطقة التجنيد عثر الرائد محمد دراز، من مباحث قسم أول طنطا، على الفتاة فى حالة إعياء شديد، وتدعى "ن. م" (25 سنة) وأكدت قيام 4 أشخاص بالاعتداء عليها جنسياً، تحت تهديد السلاح، وبتكثيف جهود البحث، تم القبض على "السيد. ف. م" (24 سنة)، مقيم بمنطقة قحافة، وعثر بحوزته على ولاعة على شكل طبنجة، و2 هاتف محمول أحدهما خاص بالفتاة المختطفة، و"مصطفى. م. ب" (25 سنة)، مسجل شقى خطر ومقيم بمنطقة سيجر، و"محمد. ر. س" (22 سنة) مقيم بالإسكندرية، و"سامح. ع. ع" (هارب).

اعترف المتهمون باختطاف الفتاة تحت تهديد السلاح واغتصابها، تحرر المحضر رقم 10075 جنح قسم أول طنطا، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وقرر تامر الدمرداش، رئيس نيابة أول طنطا، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط المتهم الهارب، وعرض الفتاة على الطب الشرعى لإعداد تقرير حول حالتها، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

حبس 5 أشخاص أصابوا رجال شرطة في مظاهرة بالمنيا

صورة ارشيفية لاحتكاكات بين متظاهرين وقوات امن

6/18/2011 3:55:00 PM

المنيا ـــ أمير الراوي :

أمر عمر الخشاب مدير نيابة مركز المنيا بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيق على 5 من المتظاهرين الذين قاموا برشق أفراد الشرطة بالطوب والحجارة أثناء تظاهرهم احتجاجا علي اختفاء فتاتين مسيحيتين إحداهما طالبة بالثانوي وابنة عمها طالبة بالإعدادي‏ من قرية نزلة عبيد التابعة لمركز المنيا أمام مديرية امن المنيا مما أدي إلى إصابة ضابطين و
أمين شرطة ومجندين.

ووجهت النيابة للمتهمين هم عدة تهم هي: الاعتداء على رجال شرطة، والتجمهر، وتعطيل المرور والتعدي على المنشاءات العامة. والمتهمون هم: فرج عبده صادق، وجرجس يوسف شاكر، ومينا بباوي وليم، وكيرلس جرجس زكي، ومينا مجدي.

واستمع محمد حمزة, وأدهم دويدار، وكيلا النيابة تحت إشراف والمستشار مصطفي عبد الكريم المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا إلى أقوال والدي الفتاتين، واللذان وجها الاتهام إلى 6 أشخاص من عزبة راشد المجاورة لقريتهم.

يذكر ان نحو ألف مسيحي من قرية نزلة عبيد بالمنيا، تظاهروا صباح الاربعاء والخميس الماضيين أمام مديرية أمن المنيا؛ للمطالبة بعودة فتاتين قبطيتين متغيبتين أحداهما تدعي نانسي مجدي فتحي "وشهرتها مارتينا مجدي فتحي"، "طالبة بالإعدادي"، وابنة عمها، كرستيناعزت فتحي، 16 سنة، طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري.

وكانت أخر مرة تم فيها مشاهدة الفتاتين عند توجههما لحضور صلوات قداس الأحد بكنيسة القرية، إلا أنهما لم يعودا أو يتمكن ذويهما من العثور عليهم أو الاتصال بهم.

وفاة طالبة و3 محاولات انتحار بسبب الامتحانات


لم تجد الفتاة بنت السابعة عشرة عاماً بداً من التخلص بشكل نهائي من حياتها بعد أن فشلت في تأدية امتحانات الثانوية العامة، فقامت بشنق نفسها والتخلص من حياتها داخل غرفة نومها ليلة أمس.

تلقي اللواء مصطفي شتا مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الإسكندرية بلاغاً يفيد بوجود فتاة متوفاة داخل سكنها الكائن بشارع عتاب منطقة بهيج وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة هنادي محمد مختار «17 سنة» طالبة بالصف الثالث الثانوي ترتدي كامل ملابسها مسجاة علي ظهرها علي سرير منزلها.

وبمناظرتها تبين وجود تجمع دموي حول الرقبة وبسؤال والدها محمود مختار حمود «50 سنة» موظف، أفاد قيام ابنته بشنق نفسها باستخدام إيشارب يتدلي من نافذة حجرة نومها، حيث قام بإنزالها، وأضاف أنها تعاني من اكتئاب نفسي لضعف مستواها في تأدية امتحانات الثانوية العامة.

تم تحرير محضر رقم 11846 لسنة 2011 قسم برج العرب وجار العرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.

وفي كفر الشيخ حاول الطالب محمد محمود صلاح بلجنة معهد محمد رجب بإدارة كفر الشيخ، الانتحار بقطع شرايين يده داخل اللجنة بسبب توتره من صعوبة الامتحان ونزف كمية كبيرة من دمائه أدي إلي إغمائه وتم نقله إلي مستشفي كفر الشيخ العام، وأثار ذلك قلقاً ورعباً بين الطلاب في اللجنة وحاولوا الاحتكاك بالمراقبين بعد انتهاء الامتحان نتيجة ارتباكهم.

كما حاول الطالب أحمد عبدالسميع أحمد بالقفز من الدور الثالث بلجنة راس الخليج شربين المنصورة بعد بدء الامتحان ولم يصب بأذي حيث إنه قام بعد ذلك واستكمل أداء الامتحان حتي تسلمه ذووه بعد نهاية اللجنة.

وتكرر الأمر في الدقهلية حيث تلقي محمود عميرة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة اخطارا يفيد بقيام أحمد عبدالسميع أحمد الديب الطالب بمدرسة الخليج الثانوية التابعة لادارة شربين التعليمية بمحاولة الانتحار بعد عجزه عن الاجابة عن أسئلة مادة الفيزياء حيث غافل مراقب اللجنة وألقي بنفسه من الشباك المجاور له من الدور الثالث ليقع علي الأرض واصيب بكدمات وسحجات.






"شورى الإخوان" يقرر فصل أبو الفتوح من الجماعة لعدم التزامه

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةعبد المنعم أبو الفتوح عبد المنعم أبو الفتوح

كتب محمود سعد الدين

Bookmark and Share Add to Google

قرر مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، فى جلسته العادية مساء اليوم، السبت، فصل د.عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين بدعوى عدم التزامه بقرار الجماعة بالامتناع عن الترشح للرئاسة، وإصراره على إعلان نفسه مرشحاً لرئاسة الجمهورية، بالمخالفة لقرار مجلس الشورى العام فى 10 فبراير الماضى، بالإضافة لخروج أبو الفتوح على نظم وقواعد الجماعة.

وأكد مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، فى البيان الذى انبثق عن جلسة اليوم، أنه اتخذ هذا القرار بناءً على ما أوصت به لجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة، وقال المجلس: "إن أبو الفتوح خضع لتحقيقات الجماعة وأن لجنة التحقيق قررت زوال عضويته من جماعة الإخوان المسلمين".

وبناءً على قرار مكتب الإرشاد بإحالة د.محمد السيد حبيب عضو مجلس الشورى للجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة من مجلس الشورى العام، أوصت لجنة التحقيق الدائمة بقبول اعتذار د.محمد السيد حبيب عن عضويته بمجلس الشورى العام مع استمراره "أخًا عاديًّا فى الجماعة".

كما استعرض المجلس فقرة عن أهم قرارات وأنشطة المركز العام، وبعض الإجراءات التى تمَّت حتى الآن فى حزب "الحرية والعدالة"، سواء على المستوى المركزى أو مستوى المحافظات، وما يترتب على ذلك من تفريغ أعضاء أمانات المحافظات دعويًّا، وكذلك عرض تطورات العمل فى القناة الفضائية "مصر
25

بقرار من محكمة مصرية وقف إزالة اسم مبارك من المؤسسات

مبارك وزوجته سوزان (رويترز-أرشيف)
قررت محكمة مصرية السبت تعليق حكم يقضي بإزالة اسم الرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت من المؤسسات العامة.

وكان مسؤولون يسعون لنيل حظوة لدى الرئيس السابق قد دأبوا على تسمية شوارع ومدارس ومستشفيات ومنشآت رياضية وغيرها من المنشآت العامة باسم مبارك على مدى الثلاثين عاما التي حكم فيها مصر قبل أن تطيح به ثورة شعبية في فبراير/شباط الماضي.

وأقام محامون دعوى قضائية تطالب بإلغاء حكم بإزالة اسم الرئيس السابق وزوجته من المؤسسات العامة كانت المحكمة قد أصدرته في أبريل/نيسان.

وقال محمد السيد قاضي محكمة القاهرة للأمور المستعجلة "قررت المحكمة إيقافا مؤقتا للحكم الصادر بإزالة اسم الرئيس السابق وحرمه من كافة الهيئات والأماكن العامة لحين الفصل في الاستئناف المقدم ضد الحكم".

ويواجه مبارك محاكمة جنائية في الثالث من أغسطس/آب بتهم قتل محتجين، وهي تهمة تصل عقوبتها إلي الإعدام كما أنه متهم أيضا بإساءة استخدام النفوذ وتبديد أموال عامة والتربح.

البيضة ولا الفرخة .. العلم يجيب وحل اللغز

البيضة ولا الفرخة .. العلم يجيب وحل اللغز


قال علماء بريطانيون إنهم توصلوا إلى حل لغز طالما حير الناس منذ فجر التاريخ، وهو من جاء أولاً الدجاجة أم البيضة؟ ليتوصلوا إلى أن الدجاجة هي التي جاءت قبل البيضة وليس العكس.
وذكرت صحيفة "دايلي ميل"، أن العلماء في جامعتي "شفيلد وورويك" يعتقدون بأنهم فكوا هذا اللغز القديم، وهو أن الدجاجة هي التي أتت في البداية.
واستدل العلماء بكون الدجاجة هي التي جاءت قبل البيضة كونها هي التي تضع البيض، موضحين أن الأبحاث التي أجروها أظهرت أن تكوّن أو تشكل قشر البيض يعتمد على البروتين وهو موجود في الدجاجة.
كما توصلوا أيضاً إلى أن البيضة لا يمكن أن توجد أصلاً إلا إذا كانت داخل بطن الدجاجة، ما يعني أن الدجاجة هي التي أتت قبل البيضة.
ويعتقد العلماء أنه قبل أن تتشكل البيضة فلربما احتاجت إلى بروتين "أو سي- 17" والذي لا يوجد إلا في مبيض الدجاجة.
وقال الدكتور "كولن فريمان" من قسم هندسة المواد في جامعة شفيلد البريطانية "كان يعتقد منذ زمن طويل بأن البيضة جاءت قبل الدجاجة، ولكن لدينا الآن برهان علمي يظهر أن الدجاجة هي التي جاءت أولاً

100 ديك رومي هدايا لنظيف ووزرائه من محافظ قنا السابق اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية 100 ديك رومي هدايا لنظيف ووزرائه من محافظ قنا ا


أحمد نظيف
كتب ـ أمير الصراف :

كشف بلاغ تقدم به أيمن حسن ماجد المحامى عضو لجنة الحريات بنقابة محامين قنا، للمحامى العام لنيابات شمال قنا عن إهدار محافظ قنا السابق اللواء مجدي أيوب نحو 80 ألف جنيه كهدايا تم إرسالها لنظيف وزرائه قبل انعقاد مجلس المحافظين بقنا في 27 يناير الماضي ـ والذي ألغى بسبب ثورة 25 يناير ـ .

تضمن البلاغ قيام المسئولين بتخصيص ميزانية الهدايا من صناديق خدمات المحافظة، واشتملت على 104 ديوك رومي تم إرسالها للقاهرة في السيارة رقم 4037 نقل قنا وهى مخصصة لنقل اللحوم، و52 درعا مصنوعة من الفضة منقوش عليها شعار المحافظة، و52 كرتونة تحوى ياميش من محافظة أسوان وزن الواحدة 2 كيلو جرام، و52 كرتونة تحوى كل منها 4 عبوات عسل اسود و2 عسل نحل، وشنط هدايا بكل واحدة منها 2 كوفية صوف تحمل شعار المحافظة وهدية من منحوتات الخشب . وقامت السيارات أرقام 216 ، 213 ،245 المملوكين لمحافظة قنا بقيادة كمال السيد وصلاح احمد ضاحى وسيد أبو الحمد إبراهيم بنقلهم الى القاهرة .

وطالب مقدم البلاغ بالتحقيق مع المتسبب في إهدار أموال المحافظة والمواطنين، لافتا في بلاغه إلى أن المحافظ الأسبق رفض سداد شيك قيمته 50 ألف جنيه للمركز الوطني لاستخدامات أراضى الدولة التابع لمجلس الوزراء، لتخصيص المدينة الصناعية للدواجن على مساحة 25 فدانا، وهو المشروع الذي كان سوف يحقق اكتفاءً ذاتيا للمحافظة من اللحوم البيضاء .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
100 ديك رومي هدايا لنظيف ووزرائه من محافظ قنا السابق

خناقة بين ساويرس وشباب الإسلاميين


المنيا- ناصر حاتم:

تسبب الحديث عن المادة الثانية من الدستور ومفهوم الدولة المدنية فى نشوب مشاجرة بين شباب الإخوان المسلمين والتيار الاسلامي بالمنيا وبين نجيب ساويرس رئيس مؤسسى حزب المصريين الاحرار

ود. أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية مما أدى إلى توقف المؤتمر الذى نظمه تيار التحرك الايجابى بنادى المنيا الرياضى بمشاركة 6 أحزاب اكثر من نصف ساعة وكاد أن يتم الغاؤه لولا تدخل الجهات المنظمة للمؤتمر وانسحاب شباب التيار الاسلامي من المؤتمر

علق نجيب ساويرس على الأحداث قائلا: " نرغب فى دولة مدنية ولانقبل بأن تكون المرأة أو الاقباط مواطنين من الدرجة الثانية وسنسعى لعمل دستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية.

وقال: "إننا لانقبل بدستور مرقع أو غير متكامل يفرز انتخابات لا تعبر عن واقع الشارع المصرى".

وأشار الى أنه يقبل استمرار المادة الثانية من الدستور مع إضافة مادة للأحوال الشخصية الخاصة بالأقباط.

وأضاف ساويرس أن هناك اتجاها كبيرا للأحزاب الجديدة لعمل قائمة موحدة خلال الانتخابات البرلمانية القادمة لتستطيع المنافسة بقوة خاصة أنها حديثة العهد وتحتاج الى فترة لتعرف المواطنين عليها وعلى البرامج الخاصة بها .

فيما أوضح أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أنه لايوجد خلاف مع الاخوان المسلمين طالما كان الإطار يذهب نحو مفهوم الدولة المدنية خاصة أن الاخوان متواجدون فى الشارع السياسى منذ عشرينيات القرن الماضى وهم من أقدم الفصائل السياسية ولكن إذا ذهب اتجاههم نحو الدولة الدينية فسيكون هناك اختلاف كبير بينهم وبين حزبه.

وقال أيمن نور رئيس حزب الغد: إن حزبه ليس ضد أعضاء الحزب الوطنى المنحل ولكن ضد كل فاسد استغل منصبه الحزبى ،ووصف نور معظم أعضاء الوطنى بأنهم كانوا لايعرفون شيئا عن الحزب سوى أن لهم استمارات حزبية فقط قد تكون خرجت لهم لأية أسباب غير سياسية كتقديم مساعدات لهم.

وأضاف نور أن حزبه يسعى خلال الفترة الحالية للتواجد أكثر فى الشارع المصرى والاقتراب من المواطنين والتعرف على مشاكلهم خاصة أن حزبه كان أكثر الأحزاب وقوفا ضد النظام السابق.

وقال الناشط السياسى عمرو حمزاوى مؤسس حزب مصر الحر: إن التعرف على مشاكل المواطنين خلال الفترة الحالية يعد من أهم مطالب المواطنين وواجبات الاحزاب الجديدة لانها احزاب نابعة من شعب ويجب ان تعبر عن واقعة وتسعى للتغلب عليها.

حضر المؤتمر د.أيمن نور زعيم حزب الغد، والمهندس نجيب ساويرس عن حزب المصريين الأحرار، د.أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية ود.عمرو حمزاوي عن حزب مصر الحرة، ومحمد أبو الغار عن الحزب المصري الديمقراطي، ود.شادي الغزالي حرب عن حزب الوعي الحر وقام بتعريف ببرنامج حزبه الانتخابى .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
خناقة بين ساويرس وشباب الإسلاميين

"معاريف" تكشف عن الأوقات التى بكى فيها "مبارك"

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةغلاف معاريف يحمل صورة مبارك غلاف معاريف يحمل صورة مبارك

كتب هاشم الفخرانى

Bookmark and Share Add to Google

أعلنت صحيفة "معاريف"، الإسرائيلية، أنها سوف تكشف العديد من الأسرار الشخصية الخاصة بحياة الرئيس السابق، حسنى مبارك، خلال عددها الأسبوعى الورقى، والذى سيطرح بالأسواق الإسرائيلية هذا الأسبوع.

ونشرت الصحيفة على موقعها الإلكترونى غلاف العدد القادم من الصحيفة، والذى تصدرته صورة مبارك، وجاء تحت عنوان "دموع الرئيس السابق حسنى مبارك"، موضحة أن العدد القادم سيتم فيه الكشف عن الأوقات التى شعر فيها مبارك بالحزن، ومتى بكى مبارك، ومن هى الشخصيات التى كانت تواسيه.

كما أوضحت الصحيفة أنها ستكشف عن أسرار جديدة فى الأوقات التى كان يعالج فيها من مرض السرطان، وكيف عانى بعد وفاة حفيده، وأثناء الثورة المصرية، وعندما تلقى خبر محاكمته.

مؤيدو مبارك يعطلون حركة المرور فى شارع جامعة الدول العربية

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمظاهرات لمؤيدى  مبارك – صورة أرشيفية مظاهرات لمؤيدى مبارك – صورة أرشيفية

كتب كريم صبحى

Bookmark and Share Add to Google

تظاهر العشرات من أنصار ومؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين مساء الجمعة، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور وهو ما أثار استياء المارة، رافعين لافتات للتعبير عن حبهم للرئيس السابق من خلال بث خطابات وأغانى للرئيس على شاشة عرض ضخمة.

وكان المؤيدون للرئيس مبارك قد تجمعوا بميدان مصطفى محمود بالمهندسين عصر يوم الجمعة رافعين لافتات "بنحبك ياريس" و"القوى الصامتة تريد إغلاق التحرير" كما نددوا بقرار رفع اسم الرئيس من الميادين والشوارع بدلاً من تكريمه باعتباره رمزاً لمصر كان فيها بطل الحرب والسلام، وقامت قوات الأمن بتأمين التجمعات حتى لا تحدث أى اشتباكات مع المارة والمعارضين للنظام السابق.

رئيس تحرير "الأزمة" في حواره مع الإعلامي تركي الدخيل: الإسلاميون يحاولون اختطاف الثورة.. ولا ينبغي المخاطرة بعلاقتنا بدول الخليج من أجل إيران للمزيد

رئيس تحرير "الأزمة" في حواره مع الإعلامي تركي الدخيل: الإسلاميون يحاولون اختطاف الثورة.. ولا ينبغي المخاطرة بعلاقتنا بدول الخليج من أجل إيران PDF طباعة إرسال إلى صديق
كتب: سامي عبد الخالق
الجمعة, 17 يونيو 2011 01:04

أكد رئيس تحرير شبكة "الأزمة"، أن الموقف المصري من إيران ومن دول الخليج لا يزال مرتبكًا وفيه قدر كبير من الميوعة، موضحًا أن مشكلة المصريين مع إيران، ليست فقط كونها مرتبطة بالعلاقات مع دول الخليج، بل بعلاقات مصر أيضًا مع إسرائيل، لافتًا إلى وجود سياسيين لا يحسبون حساباتهم للخطابات السياسية وتأثيرها على الخارج، وقال إنهم يداهنون الغوغاء، مشيرًا بصدد ذلك إلى تصريحات وزير الخارجية نبيل العربي عن "أن يد مصر ممدودة لإيران". ونفى شرف الدين أن يكون لدول الخليج أي دور في تأجيج الطائفية في مصر، كما اتهمها البعض، وقال إنه ليس هناك مصلحة لدول الخليج في أي اضطراب طائفي يجري في مصر، مؤكدًا أن مصر اليوم بحاجة ماسة إلى جراح ماهر، لافتًا إلى وجود طائفة قليلة لديها أجندة تريد فرضها على الشعب المصري، ملمحًا إلى أن هذه الفئة قامت باختطاف شباب ميدان التحرير، وأن محاولاتٍ كثيرة تجري لاختطاف الثورة المصرية، من قبل السلفيين المدعومين من التيارات الإسلامية بشكل عام، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين.
وأبدى رئيس تحرير الأزمة خوفه من استئساد الإخوان ضد بقية فئات المجتمع، وبخاصة أنهم حملوا وخلال الستين سنة الماضية بمرارات ربما تنعكس سلبًا على المجتمع، منبهًا إلى أن الإخوان ربما يورِّطوا مصر في حرب إقليمية.

موقف مرتبك
جاء ذلك في أثناء لقاء رئيس تحرير شبكة "الأزمة" مع الإعلامي تركي الدخيل، في برنامج "إضاءات" على قناة "العربية، والذي تناول قضايا متعددة، على رأسها الموقف المصري من إيران ومن دول الخليج، وهو موقف وصفه بأنه مرتبك، ويحمل قدرًا كبيرًا من الميوعة، موضحًا أن مشكلة المصريين مع إيران، ليست فقط كونها مرتبطة بالعلاقات مع دول الخليج، بل بعلاقات مصر أيضًا مع إسرائيل، لافتًا إلى وجود سياسيين لا يحسبون حساباتهم للخطابات السياسية وتأثيرها على الخارج، وقال إنهم يداهنون الغوغاء مشيرًا بصدد ذلك، إلى تصريحات وزير الخارجية نبيل العربي عن أن يد مصر ممدودة لإيران، مشددًا على أن الأمور تتطلب قدرًا من الكياسة والحسابات الدقيقة في الملف الإيراني، لأنه لن يُغضب إسرائيل فقط، لكنه سيُغضب أيضًا دول مجلس التعاون الخليجي.
ووصف الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين مرور سفينة إيرانية حربية من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط عبر قناة السويس بأنها سابقة لم تحدث منذ أكثر من ثلاثين عامًا، وقال إنها كانت مليئة بالأسلحة المتجهة إلى سوريا، لافتًا إلى أنها هي نفسها الأسلحة التي يقمع بها النظام السوري شعبه حاليًا.

حوار رئيس تحرير الأزمة (1)



وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الإسرائيلية قال شرف الدين: إنها علاقات باردة، لافتًا إلى أن كل ما بين مصر وإسرائيل هو اتفاقية لم تثمر عن علاقات بالمعنى السياسي، لافتًا إلى أن ما فعله الرئيس السابق حسني مبارك هو التزامه باتفاقية "كامب ديفيد" التي وقعها أنور السادات، مشددًا على أن مصر ليست في حل من نقد الاتفاقية، أو إرسال رسائل مزعجة إلى إسرائيل تتعلق بمصيرها.

محاولات اختطاف
ولفت رئيس تحرير "الأزمة" إلى وجود طائفة قليلة، لديها أجندة تريد فرضها على الشعب المصري، ملمحًا إلى أن هذه الفئة قامت باختطاف شباب ميدان التحرير، وأن محاولاتٍ كثيرة تجري لاختطاف الثورة المصرية، من قبل السلفيين المدعومين من التيارات الإسلامية بشكل عام، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين.
وشدد شرف الدين على أن معارضته لأتباع الإسلام السياسي، لا تعني معارضته لدين الإسلام، وقال إن التيار السلفي في مصر يقف على تخوم التيارات الجهادية، مشيرًا إلى أنهم كانوا يحظون برعاية كريمة من أمن الدولة في النظام المصري السابق، حيث استخدم النظام المصري السلفيين، بعد أن انتهى من استهلاك الإخوان لدى الدول الغربية، حيث كان يخوِّف النظام المصري أميركا من أن الحريات الديمقراطية ستأتي بالإخوان، لافتًا إلى أن النظام السابق وحينما انتهى من استخدام الإخوان، بدأ باستخدام السلفيين الذين يمعنون في استخدام المظاهر الدينية، مشيرًا إلى أن السلفية التي كانت موجودة وقتذاك في مصر، كانت سلفية لا تقف ضد السلطة، بل وكانت تعتبر العمل السياسي مفسدة، مشددًا على أن السلفية الموجودة حاليًا في مصر، أصبحت على تخوم السلفية الجهادية، مؤكدًا أن السلفيين اصطفوا خلف الإخوان لكونهم لا يتمتعون بأي خبرات سياسية، عكس الإخوان الذين يمتلكون مخزونًا هائلاً من خبرات التعامل مع كل النظم التي حكمت مصر طوال العقود السابقة، ولديهم خبرات وكوادر سياسية، موضحًا أن قرار إبعادهم عن البرلمان كان أبرز أسباب سقوط النظام السابق.
وأكد شرف الدين على أن مصر اليوم بحاجة ماسة إلى جراح ماهر، لافتًا إلى وجود طائفة قليلة لديها أجندة تريد فرضها على الشعب المصري، ملمحًا إلى أن هذه الفئة قامت باختطاف شباب ميدان التحرير، وأن محاولاتٍ كثيرة تجري لاختطاف الثورة المصرية، من قبل السلفيين المدعومين من التيارات الإسلامية بشكل عام، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، وقال إن التيار السلفي وبالإضافة إلى الاعتصامات التي يدعمونها، جعلت الأوضاع في مصر تنحرف عن مسارها الصحيح، وهو ما يشكل عملية اختطاف للثورة، مرجعًا شعور التيار السلفي بالاستقواء السياسي على بقية أطياف المجتمع، إلى لجوء المجلس العسكري الحاكم لمشايخ السلفيين لفض كل المنازعات الطائفية التي حدثت في مصر، مشددًا على كونه لا يرى المجلس العسكري عاجزًا ولكنه يراه مترددًا.

المجلس العسكري
واستغرب رئيس تحرير الأزمة من عدم خروج المشير طنطاوي أو الفريق عنان للحديث مع الشعب حتى الآن، وقال إن المجلس يقود البلد نحو انتقالية جديدة يمكن أن تفضي إلى أحد نموذجين، أما النموذج الباكستاني الذي يحكمه تحالف من العسكر والإسلاميين الذين يشكلون جماعات ضغط قوية يرضخ لها عادة العسكر، أو النموذج التركي الذي يلتحق بقاطرة التحضُّر والمتصالح مع محيطه الإقليمي، والذي لا يتورَّط في مغامرات عسكرية.

حوار رئيس تحرير الأزمة (2)



ونفى شرف الدين أن يكون لدول الخليج أي دور في تأجيج الطائفية في مصر كما اتهمها البعض، وقال إنه ليس هناك مصلحة لدول الخليج في أي اضطراب طائفي يجري في مصر، أو إذكاء تيار يمكن أن يعاد إنتاجه في بلادهم، كما انتقد ما يتردَّد حول دور فلول النظام السابق في تحريك كل الإشكاليات التي واجهت مصر بعد الثورة وقال إن نظرية الفلول تلك مجرد شماعة تضاف إلى العجز وعدم حسم الأمور، لافتًا إلى أنهم لو كانوا قادرين على حماية أنفسهم لظلوا في السلطة حتى الآن.

دولة المواطنين وإمارة المؤمنين
وفيما يتعلق بالأزمة الطائفية في مصر قال شرف الدين، إنها أزمة معقدة جدًّا، وأنها بدأت بالاحتقان الطائفي الذي انتقل إلى الفرز الطائفي، الذي تحول إلى مواجهات طائفية دامية، مشددًا على أن النظام السابق لعب كثيرًا بالورقة الطائفية لتمرير مشروعات سياسية فشلت مثل مشروع التوريث.
وحول المقارنة التي يجريها البعض بين إخوان مصر وتجربة حزب العدالة والتنمية التركي والتقارب ما بينهما، قال شرف الدين إنه لا يريى ذلك، مشيرًا بصدد ذلك إلى تصريح لأحد القيادات الإخوانية وهو الدكتور عصام العريان والذي قال إن الإخوان لن يستنسخوا تجربة تركيا، وعن إمكانية أن يصوّت شرف الدين لمرشح إخواني قال إنه سيفعل ذلك لو تمثَّل الإخوان تجربة حزب العدالة والتنمية في تركيا، ولو فصل الإخوان ما بين السياسة والتلاعب بمشاعر البسطاء من المصريين، وحينما يتخلون عن الهوس بالأممية الإسلامية وعودة ما يسمى بدولة الخلافة الراشدة، وهي أمور وصفها بأنها أصبحت، خارج إطار حركة التاريخ وأيضًا خارج حسابات السياسة.

حوار رئيس تحرير الأزمة (3)



وعن الفارق ما بين دولة المواطنين ودولة المؤمنين قال شرف الدين إن دولة المواطنين هي التي ترعى كافة مواطنيها بغض النظر عن أي انتماء ديني أو عرقي أو نوعي لهم، وعما إذا كان يرى أن هناك صفقة ما بين المجلس العسكري والإخوان قال شرف الدين إنه يخشى ذلك، لافتًا إلى قيام المجلس بالاستعانة بشيوخ هذا التيار في كل صغيرة وكبيرة مما يمنحهم الرغبة في الاستئساد على بقية فصائل المجتمع، مشددًا على أن الإخوان محملين بمرارات أكثر من 60 عامًا، وقال إنه يخشى من إعادة تصدير كل تلك المرارات مرة أخرى إلى المجتمع، فضلاً عن خشيته من أن يورِّطوا البلد وبعد فشلهم في حل مشاكلها في الدخول في حرب إقليمية مع إسرائيل.

10قتيلات و4 مغتصبات وحالتي انتحار و3 خطف.. حوادث العنف ضد المرأة فى مايو الماضي

كتب – محمود هاشم:
كشف التقرير الأخير الصادر عن مركز أولاد الأرض لحقوق الإنسان عن وقوع 19 حادثة عنف ضد المرأة شهدها شهر مايو الماضي نتج عنها مقتل 10 سيدات واغتصاب 4 و انتحار اثنتين وخطف ثلاثة معظمها بالقاهرة بعدد 6 حوادث تلتها الجيزة بـ 5 وحادثة واحدة بكل من الإسماعيلية والإسكندرية والغربية والدقهلية، إضافة إلى 4 حوادث بالوجه القبلي منهم حادثتين فى قنا وحادثة بكلا من سوهاج وبني سويف.
وأوضح "عادل وليم ” مدير مركز أولاد الأرض لحقوق الإنسان أن التقرير الصادر بالأمس كشف عن زيادة نسبة العنف الأسري بـ 8 حوادث "بنسبة 42.5%” تلاها الاغتصاب بـ 5 حوادث بنسبة 26.5 % فيما جاءت أسباب أخري بنسبة 31 % .
وفيما يتعلق بالوقفات الاحتجاجية قال التقرير: أن فى مايو نظم المئات من الأمهات المصريات المتزوجات من فلسطينيين وقفة احتجاجية أمام مجمع التحرير بميدان التحرير، للمطالبة بالجنسية المصرية لأولادهم طبقا للقانون 154 لسنة 2004 إضافة لمئات الأمهات من أسر الشهداء الذين نظموا عدد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بحقوق ذويهم .
وأشار "وليم " إلى أن الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة داخل الأسرة والتي تزايدت بشكل ملحوظ هذه الفترة ترجع إلى أسباب وعوامل مجتمعية من الأساس حيث أن معظمها يحدث نتيجة مرور الرجل وهو المسئول الأول عن الأسرة بالعديد من الضغوط الاجتماعية الناتجة عن تدهور الحالة المعيشية بشكل عام فيدفعه ذلك لتفريغ هذه الشحنة على المرأة داخل الأسرة .
وهاجم ” وليم ” فى تصريحات صحفية لـ ” البديل ” الجماعات السلفية وجماعة الإخوان المسلمين مشيرا إلى الدور الذي تلعبه هذه الجماعات فى الحرص على تقليص دور المرأة كشريك أساسي فى المجتمع وحصر نشاطهم داخل المنزل على الرغم من أن المرأة كانت شريك أساسي فى الثورة منذ بدايتها وأن السبب فى عدم ظهور المرأة بشكل مكثف أثناء الثورة هو التعليمات المشددة التي كانت تتلقاها نساء الجماعة بعدم النزول منعا للاختلاط بالرجال مؤكدا أن هناك جهات لازالت تتعامل مع المرأة كمواطن درجة ثانية وأن الفكرة القديمة عن احترام المرأة وتوقيرها تتلاشي تدريجيا موجها برسالته للجماعة بمراجعة مواقفها من المرأة .


البديل




تخااااااااااااااااريف ........حافظ سلامة يتهم البابا شنودة بتعطيل حل أزمة مسجد النور

الأوقاف تعرض على سلامة شراء ملحقات المسجد للمرة الثالثة

قال الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية أن وزارة الأوقاف كررت طلبها بشراء ملحقات مسجد النور منه بأي ثمن إلا أنه رفض، وأضاف عقب صلاة الجمعة اليوم أن الوزارة أرسلت مبعوثا من وكلائها أمس الخميس لعقد الصفقة التي قوبلت بالرفض.

وأكد سلامة أن صوته "اتنبح" في قضية مسجد النور ولم يرى إلا تسويفاً لأن هناك أيادي خفية تحرك القضية وقال أن البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقصية خائف من حافظ سلامة ويتدخل في شئون المسجد وإذا كان يريد رحيلنا عن المسجد وحي العباسية، فليرحب معنا.

كما خاطب سلامة المجلس العسكري قائلا أنه لن يقبل أي مساومات تخص قضية مسجد النور.

من جانب آخر أقام العشرات من أنصار "الشيخ أبو يحيى" المقبوض عليه في قضية أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة وقف احتجاجية عقب صلاة الجمعة طالبوا فيها بالإفراج عنه، وقالوا أن اعتقاله سيؤدي إلى فتنة طائفية، ورردوا هتافات منها " إسلامية .. إسلامية" و"يسقط .. يسقط عبد الله الحسيني" و"الأنبا شنودة رأس الفتنة وهو بلاء على أمتنا".

أسرة نانسى وكريستين المختفيتين: كليب الإنترنت يؤكد أن هناك مؤامرة تستهدف مصر


أكد اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا، أن وزارة الداخلية تكثف جهودها فى ثلاث محافظات. هى القاهرة والمنيا وأسيوط، للعثور على الفتاتين المسيحيتين المختفيتين من قرية بنت عبية بالمنيا منذ 12 يونيو الجارى.
قال مقلد فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام" أن الفتاتين "كريستين عزت فتحى" (16 سنة) و "نانسى مجدى فتحى" (14 سنة) يعتبران أمام القانون والجهات الرسمية قاصر وحدث، وبالتالى لا يجوز قبول إشهار اسلامهما أمام مشيخة الأزهر. كما إنه لا يٌعترف بزواجهما رسميا لأنهما لا يملكان أوراق إثبات شخصية. وعلى هذا الأساس سيعاقب قانونا كل من شارك فى واقعة إختفائهما.
من جانبه، ناشد عزت فتحى إسكندر والد كريستين كلا من، المجلس العسكرى ورئيس الوزراء ووزير الداخلية، تسريع خطوات البحث عن ابنته حتى لا تمكث ليلة جديدة بعيدا عن أعين أسرتها، خاصة أنه منذ إختفائها يعيش وأسرتها وأشقاؤها فى جحيم بمعنى الكلمة.
أضاف والد الفتاة المختفية كريستين هى الابنة الكبرى وإختفاؤها أو إختطافها بهذه الصورة، أصاب كل أفراد العائلة بخيبة أمل كبيرة". ونفى عزت كل ما أٌشيع على مواقع الإنترنت من إساءة لسمعة ابنته، بعدما تردد أنها تركت منزل أسرتها بإرادتها، وأنها مرتبطة بعلاقة عاطفية، مؤكدا أن هذا غير صحيح تماما مضيفا "ابنتى قاصر ومن غرّر بها أو إختطفها ليس من أبناء قريتنا، وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يشوه فى سمعة ابنتى ويسىء اليها".
أما مجدى عزت (45 سنة) والد نانسى، والذى يعمل سكرتير نيابة بالمنيا قال "ابنتى لم تغادر مرحلة الطفولة، فهى من مواليد 1996 أى أن عمرها 14 سنة، ونحن نعاملها فى البيت كطفلة فهى أصغر أبنائى، ومنذ إختفائها نعيش جميعا فى البيت حالة حزن وبكاء ونكد متواصل، خاصة وأن هناك من ينهشون فى عرضنا بإدعاءات وأكاذيب باطلة".
أكد والد الفتاة نانسى أن الكليب الذى تم وضعه على الإنترنت لابنته وابنة شقيقه كريستين، يؤكد أن هناك مؤامرة تستهدف تخريب مصر وإثارة الفتنة لأنه يدعى كذبا أنهما أشهرتا إسلامهما، موضحا أن الأزهر الشريف يرفض قبول إسلام قاصر وحدث لا يٌعتد بما يقولانه، ولا يقبل بإجبارهن على دخول الإسلام، وهما لا يملكان إثبات شخصية، ويعتبران إمام القانون غير آهلتين لتغيير عقيدتهما. كما كرر مناشدته للمسئولين بأن يعثرا على الفتاتين وجيرانهما لأسرتيهما فهذه مسئوليتهم أمام الله والقانون.
من جهته، أكد الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، ان واقعة إختفاء الفتاتين المسيحيتيين ليس لها أى بعد دينى أو طائفى، لكنه يعتبر ما حدث جريمة إختطاف، وأن قضية إعادتهما الى أسرتيهما مسئولية الجهات الأمنية فى القاهرة والمنيا، بل مسئولية كل مصرى يحب هذا الوطن ويخاف عليه حتى نفوت الفرصة على من يروجون لإشاعة الفتنة بين أقباط ومسلمى مصر، خاصة وأن مسألة العرض والشرف فى صعيد مصر مسألة شديدة الحساسية ولا تقبل التهاون أو التفريط ومن الممكن أن تتسبب هذه المشكلة الصغيرة فى إثارة فتنة لا يعرف أحد مداها وقد تؤذى ليس فقط أهالى قرية نزلة عبيد أو محافظة المنيا، بل من الممكن ان يمتد خطرها إلى الوطن بأكمله.









بالفيديو .. فتاتي المنيا تنفيان اختطافهما من قبل شباب مسلمين










القاهرة : ظهرت فتاتي المنيا اللتين زعمت عائلتهما انهما تعرضتا للاختطاف من جانب شباب مسلمين .

والفتاتين هما نانسي مجدي فتحي "طالبة بالإعدادي"، وابنة عمها كرستينا عزت فتحي "16 عاما - طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري" في تسجيل مصور علي اليوتيوب تنفيان فيه اختطافهما من قبل بعض الشباب المسلمين.

وتتحدث في بداية الفيديو نانسي مجدي من محافظة المنيا، وتقر أنها وابنة عمها ليستا مختطفتين.

وأنهما متواجدتان حاليا في القاهرة، وظهرا في ميدان التحرير حيث يتم تصوير الفيديو.

وأضافت نانسي أن القائم علي رعايتهما ليس له علاقة بهما موجهة رسالة إلي ذويها بأنها أصبحت مسلمة، مؤكدة ذلك بترديد الشهادتين.

في حين عرفت الفتاة الأخرى نفسها بأنها كريستنا عزت، من محافظة المنيا، وأنها جاءت مع ابنة عمها للقاهرة بمحض إرادتهما، وأنهما كانتا بوسعهما الصراخ والاستغاثة في حالة اختطافهما .

موجهة رسالة هي الأخرى لأهلها تطلب منهم عدم البحث عنها وينتهي الفيديو الذي لا تزيد مدته عن ثلاثة دقائق بلقطات تظهر الفتاتين وهما يتناولان الطعام بأحد المطاعم .

وقال المفكر القبطي جمال اسعد عبد الملاك عضو مجلس الشعب سابقا في تصريحات خاصة لشبكة الاعلام العربية "محيط" فيما يختص بهذه الواقعة :

" مبدئيا لماذا لم يقم الرجل الذي يقوم بمساعدة البنتين بتسليمهما الى الأمن ، وكشف الغموض الحاصل في هذا الموضوع ، خاصة في ظل الحالة الامنية وحالة الاحتقان الطائفي السائدة في الايام الاخيرة" .





نانسي عزت وكرستين فتحي
واضاف عبد الملاك بانه في حالة اثبات ان حوادث اختفاء الفتيات عبارة عن جرائم اختطاف.



فهذه جريمة تستحق الإعدام اما اذا كانت هذه الحوادث مجرد هروب فهذا شيء مختلف .



واوضح ان غياب الفتيات الذي انتشر في الفترة الاخيرة ينظر اليه بشكل مختلف في صعيد مصر .



ويتخذ منحى وبعد اجتماعي وعصبي اكثر منه شأن ديني وينقلب الى معايرة من الآخرين .



و شدد عبد الملاك علىاهمية دور الأمن في مواجهة هذه الظاهرة ، مؤكدا انه يتعين على رجال الامن ان ياتوا بهذه الحالات لكشف سبب غياب هؤلاء البنات امام الرأي العام لعدم زيادة حالة الاحتقان الطائفي .



واشار إلي أنه ضد التعصب او الفتنة الطائفية ، معربا عن كامل حبه وتقديسه للوطن .



ومن المعروف ان المفكر القبطي جمال اسعد عبد الملاك من المعتدلين والمتوازنين في طرح مثل هذه القضايا ، وكتب منذ فترة مقالا يهاجم فيه نجيب جبرائيل الناشط الحقوقي القبطي الذي كان وراء ترويج مزاعم بوجود مخطط لاختطاف واسلمة الفتيات المسيحيات .



وكان ذلك علي خلفية اختفاء الاختين كريستين وماريان واللتين اتصلتا باحد القنوات الفضائية التي كانت تستضيف والدة الفتاتين وجمال اسعد ونجيب جبرائيل .



واكدتا من خلال اتصال تليفوني مباشر وقت بث البرنامج انهما اسلمتا بمحض ارادتهما وتزوجتا وانجبتا من شابين مسلمين وطالبا اسرتهما بتركهما في حالهما وعدم البحث عنهما .



وكانت النيابة العامة بالمنيا قد أصدرت الجمعة قرارا بحبس خمسة أقباط 15 يوما على ذمة التحقيق بتهم الاعتداء على رجال شرطة والتجمهر وتعطيل المرور، وذلك على خلفية تظاهرهم أمام مديرية أمن المنيا.

وقامت قوات الأمن بإعتقال خمسة أقباط قاموا بالتجمهر أمام مديرية أمن المنيا على مدي اليومين الماضيين للمطالبة بإعادة فتاتين قبطيتين قيل أنه تم اختطافهما من قبل رجال من "العربان" القاطنين على أطراف قرية نزلة عبيد مسقط رأس الفتاتين.

جمال اسعد عبد الملاك

وكان عشرات المسيحيين قد فضوا اعتصاما أمام مديرية أمن محافظة المنيا والذي كان بدأ الثلاثاء للمطالبة بعودة فتاتين متغيبتين من قرية نزلة عبيد منذ ذهابهما إلى الكنيسة يوم الأحد الماضي .

وذكر التليفزيون المصري أن فض الاعتصام جاء بعد لقاء أهل الفتاتين الأربعاء مع اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا .

الذي أكد لهم أنه تم تشكيل فريق بحث لمعرفة حقيقة تغيب الفتاتين واهتمام الأجهزة الأمنية بهذا الموضوع لكشف غموض تغيب الفتاتين في أقرب وقت ممكن.

وكانت مصادر أمنية كشفت في وقت سابق أن ثلاثة من رجال الشرطة وستة من مئات المحتجين الأقباط أصيبوا في اشتباك بين الجانبين أمام مبني مديرية الأمن بالمنيا.

ووفقا للمصادر السابقة ، فإن عددا من المتظاهرين الأقباط قاموا بإلقاء الطوب والحجارة علي أفراد الأمن المركزي عقب محاولة اقتحام مبني مديرية الأمن بالمنيا .

الأمر الذي دفع الأمن المركزي إلي التدخل ومحاولة صد المتظاهرين وتفريقهم ، مما أسفر عن إصابة النقيب مايكل صفوت يني ومجندين آخرين بالمديرية.

وكان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا تلقى بلاغا الثلاثاء من مأمور مركز المنيا يفيد بتغيب فتاتين هما: كريستينا عزت فتحي / 17 عاما ، وابنة عمها نانسي مجدي فتحي / 14 عاما / طالبة - منذ الأحد أثناء توجههما لحضور صلوات قداس الأحد بكنيسة القرية .

إلا إنهما لم يعودا أو يتمكن ذويهما من العثور عليهما ، وتقوم الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها للعثور على الفتاتين.قبل ظهورهما علي الفيديو المذكور وفيه اكدتا انهما لم يتعرضا للاختطاف وانهما اسلمتا بكامل ارادتيهما الحرة .

مصر: الإسلاميون يرفضون وضع الدستور قبل الانتخابات


2011
القاهرة - أحمد رحيم

تستعر في مصر هذه الأيام معركة بين مجموعة من الأحزاب والقوى المدنية من جهة وجماعة «الإخوان المسلمين» وحركات إسلامية من جهة أخرى، حول خريطة طريق المرحلة الانتقالية. وفي وقت تطالب أحزاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد بوضع الدستور قبل الانتخابات، يتمسك الإسلاميون بإجراء الانتخابات البرلمانية في أيلول (سبتمبر) المقبل، على أن يختار البرلمان لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد.

ونشطت «الجبهة الحرة للتغيير السلمي» في جمع توقيعات المواطنين على بيان «الدستور أولاً»، وهي حملة تهدف إلى جمع 15 مليون توقيع من أجل تقديمها إلى المجلس العسكري لدفعه إلى إرجاء الانتخابات. وأصدرت 24 منظمة حقوقية بياناً مشتركاً أمس دعت فيه المجلس إلى «إعادة النظر في ترتيب أولويات المرحلة الانتقالية، بما يضمن إعطاء الأولوية لإعداد دستور جديد للبلاد، تجرى بعده الانتخابات الرئاسية والنيابية».

واعتبرت أن «الاستجابة لمطلب الدستور أولا يشكل خطوة منطقية يقتضيها الانحياز المعلن من جانب القوات المسلحة لمشروعية الثورة».

لكن الإسلاميين الذين احتشدوا لدعم تعديلات دستورية أقرت في آذار (مارس) الماضي توكل مهمة اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور إلى البرلمان، عارضوا حملة «الدستور أولاً» واعتبروها «التفافاً على إرادة الشعب». وتعهدوا التصدي لها، ولو من خلال جمع توقيعات مضادة.

وتتخوف قوى سياسية من حصول الإسلاميين على الغالبية في الانتخابات المقبلة، ما يضمن لهم الاستئثار بوضع الدستور الجديد للبلاد. وقال نائب مرشد «الإخوان» الدكتور رشاد بيومي لـ «الحياة» إن «حملة جمع توقيعات لإعداد الدستور أولاً تمثل التفافاً على إرادة الأمة التي عبر عنها الاستفتاء على التعديلات الدستورية».

وتساءل: «هل نهدم الثورة بأيدينا؟ جرى استفتاء حر ونزيه وللمرة الأولى يعبر المصريون عن آرائهم من دون تزوير، فكيف نغير هذه الإرادة بعد أشهر؟». واعتبر هذه المطالبات «نوعاً من المزايدة والتخطيط الخفي الذي لا نعلم مؤداه».

واستغرب المطالبة بإجراء استفتاء شعبي جديد على وضع الدستور أولاً، منتقداً الحديث عن سيطرة الإسلاميين على البرلمان المقبل. وقال: «أقسمنا أننا لا ننازع على سلطة وكل تحركاتنا واضحة المعالم ومددنا أيدينا للأحزاب والقوى الليبرالية لوضع قائمة موحدة لخوض الانتخابات، وهذا التحرك كان بمبادرة ذاتية من الإخوان، فماذا نفعل أكثر من ذلك؟».

وأشار إلى أن «الإخوان يسعون إلى التقاء كل القوى السياسية على كلمة سواء لما فيه مصلحة البلد والبعد عن المصالح الآنية والخاصة... إذا تمت الموافقة على وضع الدستور أولاً، فمن يختار اللجنة التأسيسية، هل يعينها المجلس العسكري أم ينتخبها الشعب؟ كل هذه نقاط خلافية سيضيع فيها وقت وجهد كبيرين من دون جدوى».

وقال: «إذا حصل الإخوان على غالبية برلمانية، فماذا سيقولون في الدستور الجديد، هل سنضع دستوراً للإخوان... نحن معنيون فقط بالتأكيد على أن الإسلام هو دين الدولة والشريعة هي مصدر التشريع، وتخوفهم لا محل له». وأضاف: «لا رأي بعد رأي الشعب»، منتقداً الضغط على المجلس العسكري «فكل فصيل له وجهة نظره وفي النهاية الشعب قال كلمته ونحن ملتزمون برأي الشعب ولن نرضى عنه بديلاً».

ووصف عضو مجلس شورى «الجماعة الإسلامية» الدكتور ناجح إبراهيم حملة «الدستور أولاً» بأنها «انقلاب على الاستفتاء وإلغاء لفكرة الديموقراطية، وإذا نفذت فلن تكون هناك ديموقراطية في مصر، لأنه لو انتخب حاكم له توجه إسلامي سيتم الانقلاب عليه من هؤلاء»، متسائلاً: «هل الليبراليون أفهم من الشعب أم أوصياء عليه؟».

وقال لـ «الحياة»: «نحن مع الغالبية الشعبية التي عبر عنها الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لكن العلمانيين يريدون الانفراد بوضع الدستور الجديد حتى يضمنوه نصوصاً تضمن إقصاء الإسلاميين من العمل السياسي». وتساءل: «هل تعرف الدول الديموقراطية حملات جمع التوقيعات أم تحتكم إلى صندوق الانتخابات؟ يمكننا جمع ملايين التوقيعات للمطالبة بإجراء الانتخابات أولاً، لكن هذا الاستقطاب مضر جداً ولا داعي له».

واستغرب الحديث عن أن الإسلاميين وحدهم جاهزون لخوض الانتخابات، قائلاً: «هل الإسلاميون استعدوا للانتخابات وهم في السجون. ووجهنا بضغوط جمة في عهد حسني مبارك وتضييقات وصلت إلى حد الزج بنا في السجون في وقت منح الليبراليون حرية الحركة، فمن كان الأقدر على الاستعداد والانتشار في الشارع؟». وأضاف: «حجتهم واهية وهم لا يمثلون إلا أقلية لا تتفاعل مع الناس ولا تنزل الشارع، يريدون أن يظلوا قابعين في أماكنهم وإنفاذ إرادتهم». وحذر من زيادة الضغط على المجلس العسكري، معتبراً أن «القوى الليبرالية تضغط على المجلس العسكري وتكاد تجبره على النزول عند رغبتها، ولو فعل ذلك لدق أول مسمار في نعش الثورة والديموقراطية».

في غضون ذلك، اعتمد النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أمس ملف استرداد رجل الأعمال المقرب من الرئيس المخلوع حسين سالم المطلوب على ذمة اتهامات بالفساد، بعدما ألقي القبض عليه في إسبانيا. ونسق مع وزارة الخارجية التي أرسلت الملف على الفور إلى السلطات الإسبانية.

وأعلن الناطق باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد، أن «الملف يتضمن صورة كاملة من تحقيقات النيابة والجرائم التي ارتكبها سالم، والأدلة التي توصلت إليها، وأمر الإحالة الصادر ضده، وقائمة أدلة الثبوت، ومواد قانون العقوبات التي سيحاكم بها أمام محكمة جنايات القاهرة، ومواد اتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي تعد سنداً للتسليم، وصورة جواز السفر المصري للمتهم وشهادة تحركاته التي تفيد سفره من مصر مرات عدة منذ العام 2005 وحتى 2011 بجواز السفر المصري باعتباره مواطناً مصرياً، وذلك لإثبات أن حصوله على الجنسية الإسبانية تم بالمخالفة للقانون الإسباني الذي يحظر ازدواج الجنسية».

وذكرت وكالة «رويترز» أن الشرطة الاسبانية جمدت أصولا بالملايين في صورة حسابات بنكية وعقارات وسيارات فاخرة لسالم، الذي مَثُلَ أمس أمام محكمة في مدريد لمواجهة تهم بالفساد. واعتقل سالم مساء أول من أمس بموجب مذكرة اعتقال دولية، للاشتباه في إهداره المال العام من خلال بيع الغاز لإسرائيل بأقل من أسعار السوق. واعتقل أيضاً ابن سالم وأحد مساعديه.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان إن المسؤولين جمدوا أصولاً تتجاوز 32.5 مليون يورو (46 مليون دولار) نقداً، وكذلك عقارات في مدريد وماربيا بقيمة عشرة ملايين يورو وخمس سيارات فارهة. وأشارت إلى انه متهم بتبييض الأموال والاحتيال والرشوة والفساد في تعاملات تجارية دولية. وذكرت وسائل إعلام محلية أن سالم يحمل الجنسية الاسبانية.



أمريكي يتخرج من الجامعة في سن 99

بورتلاند – رويترز

حصل رجل أمريكي يبلغ من العمر 99 عاما على الشهادة الجامعية بعد انقطاعه عن الدراسة عام 1932 .

وقال ليو بلاس بعد إلحاح قريبة لي على مواصلة الدراسة قررت أن أبحث عن مستنداتي التعليمية وإرسالها إلى الجامعة التي قالت أن بإمكاني الحصول على الشهادة الجامعية في الدراسات العامة".

وأضاف أن الأسباب التي دعت إلى الانقطاع عن مواصلة الجامعة اتجاهي للعمل في قطع الأشجار وقال "أن حفل التخرج كان شيئاً مختلفاً وكان التصفيق حارا، وطافوا بي أنحاء الحرم الجامعي، مشيرا الى أنه شعور لا يوصف". وتحدث عن أنه لا يملك خططا للعمل بمجال أخر بعد حصوله على الشهادة الجامعية.

كلينتون تتهم قوات القذافي باستخدام الاغتصاب كأداة حرب

واشنطن ـ أ ش أ

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون عن قلق الولايات المتحدة البالغ إزاء التقارير الواردة عن استخدام قوات القذافى العنف ضد النساء والاغتصاب كأداوت حرب على نطاق واسع في ليبيا.

واضافت كلينتون فى بيان لها الجمعة ان "الولايات المتحدة تدين باشد العبارات" هذه الممارسات، مشيرة الى ان عددا كبيرا من "النساء أدلين بشهادتهن حول الاعمال الوحشية التي تعرضن لها".

وطالبت وزيرة الخارجية الأمريكية بضرورة اجراء تحقيق معمق حول هذه المسألة من أجل احالة الذين قاموا بهذه الاعمال الى القضاء.

واوضحت كلينتون ان بعض الحكومات قد تلجأ الى العنف الجنسي لاذلال ومعاقبة المتظاهرين المطالبين باصلاحات ديمقراطية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا" ولكنها لم تذكر اسماء هذه الدول**.


من جهته ، نفى عبد الحفيظ جوقة المتحدث باسم المجلس الوطنى الانتقالى الليبى ما تردد عن وجود قنوات اتصال بين المجلس ونظام العقيد الليبى معمر القذافى.

وبشأن مقترح سيف الإسلام نجل القذافى بإجراء انتخابات فى ليبيا تحت إشراف دولى قال جوقة "إن الوقت قد فات للنظر فى هذا العرض".

وأضاف "أن الثوار على مشارف طرابلس وسينضمون إلى الليبيين هناك لاجتثاث واقتلاع
رمز الفساد والاستبداد فى ليبيا وتتويج ثورة شعبنا قريبا".

ألين خلف: تعجبني أناقة ماجدة الرومي وأنتظر مشاهدة ملابس هيفا رنا الفقيه من بيروت



فنانة لبنانية تميزت بصوتها الحنون وأدائها الرومانسي، كما تميزت بأنوثتها وخفة ظلها، إنها ألين خلف، التي إبتعدت مؤخرًا عن الساحة الفنية بسبب الدعاوى القضائية بينها وبين خطيبها السابق، ملك جمال العرب، أحمد صباغ .

اليوم تعود ألين الى معجبيها وفي جعبتها البومًا جديدًا إنتهت من تسجيله مؤخرًا، لكنها تنتظر إصداره ريثما تهدأ الامور على الساحة العربية. من أشهر أغانيها "لا لي ليه"، "لو عندك كلام"، "عزّ علي"، "فرحة عيني"، "قالولك ايه"، "بعدك عالبال"، "دلع الحبايب" وغيرها.

مع ألين إبتعدنا عن الفن والمشاكل الشخصية وتطرقنا الى مواضيع الموضة والجمال، فكان الحوار التالي:

بما أن حديثنا معك اليوم عن الموضة، فإلى أي مدى تهتمين بها ؟
أنا إمرأة أحب الموضة والإهتمام بشكلي ولكن الأمر ليس هاجسًا لدي كالعديد من النساء، أعتمد على ذوقي وعلى ما أراه مناسبًا لجسمي، أكثر من إهتمامي بالموضة والصرعات .

الين دخلت قلوب الناس بخفة ظلها وبساطتها، هل بساطة لباسك هي إنعكاسًا لبساطة طبعك؟
نعم، أختار الثياب التي تشبهني وعندما أطلب مساعدة إختصاصي في هذا المجال، أركز على الاشخاص الذين يعرفونني جيِّدًا ويعرفون ذوقي، ففي يوم عادي مثلاً، أختار التنورة القصيرة، أما على المسرح سيكون الأمر مختلفًا حيث أفضل البنطلون أو الفستان الطويل كي أتمكن من التصرف بحرية، لا سيما وأنه معروف عني كثرة الحركة على المسرح.

من هي الفنانة الأولى بنظرك من حيث الأناقة والذوق الرفيع ؟
أحب الفنانة ماجدة الرومي كثيرًا ومعجبة بأناقتها وأنوثتها التي تزداد يومًا بعد يوم، إنها إمرأة ذكية، وتعرف جيِّدًا كيف تتبع خطوط الموضة الشبابية التي تلفت الأنظار والتي لا تبتعد عن الأناقة، كذلك أحب هيفا وهبي وأنتظر دائمًا لأشاهد ما سترتديه بإطلالاتها المختلفة.

كيف هي علاقة ألين مع الماكياج وهل تملكين الجرأة لتخرجي من دون ماكياج في يوم عادي؟
بالطبع، فأنا لا أتبرّج كثيرًا إلا أثناء الحفلات أو عندما يكون لدي موعدًا للتصوير، أما خارج هذه الأوقات، فأضع البودرة والقليل من الماكياج من أجل الظهور بمظهر لائق.

ما رأيك في عمليات التجميل الرائجة اليوم والى أي حد أنتِ بعيدة عن هذه الموجة ؟
لست ضد عمليات التجميل عند الحاجة، فأنا فقط ضد المبالغة وتغيير الملامح، أما سؤالك عن مدى بعدي عنها فأقول بأنني، عند الحاجة، قد ألجأ الى البوتوكس، لأن الفنانة تبقى تحت الأضواء والكاميرا وأقل عيب سيظهر بوضوح للجميع .

هل تهمك ماركات الثياب التي تشترينها ؟
على الإطلاق، ففكرة الماركات الشهيرة لم تعد تعنيني وأشتري كل ما أراه مريحًا ويناسب ذوقي .

كيف تصفين الحياة الفنية وهل تجدين صعوبة في أن تكوني دائمًا تحت الأضواء؟
الحياة الفنية ليست سهلة وهذا أمر معروف للجميع، لكنني إعتدت هذه الحياة وتأقلمت معها منذ وقت طويل، اليوم الشهرة باتت هوس الكثيرين والايام تتغير بسرعة البرق، إلّا إنني أحب هذه الحياة، أتمنى لو ملكت حكمة اليوم في الأمس، لكنت غيّرت أشياء كثيرة .

هل تعتقدين أن اللباس يعبّر عن الشخصية أم أن الموضة تفرض نفسها؟
اللباس لا يعبر عن الشخصية ابدًا، لأننا في أحيان كثيرة قد نكوّن إنطباعًا خاطئًا عن بعض الأشخاص من خلال لباسهم، ولكن سرعان ما نكتشف أنهم عكس ذلك، كذلك اللباس المحتشم في الكثير من الاحيان، قد يخبئ وراءه نفسيات قبيحة، لذلك لا يجب أن نحكم على الآخرين من خلال مظهرهم الخارجي.

ما هي الإطلالة الأحب الى قلبك وما هي الأغنية المصورة التي تشبهك الى حدّ ما ؟
أحببت كل إطلالاتي وكنت راضية عن نفسي وشكلي في جميع الفيديو كليبات التي صورتها، لكنني أشعر أن أغنية "مني ليك"، تشبهني الى حد ما.

ما هي الهدية الأحب الى قلبك، وهل حصلت عليها أم ما زلت تنتظرينها؟
أحب هدية الى قلبي أن أربح قضيتي، وأسترد ما سُلب مني، وانا على الطريق السليم، ولا يضيع حق وراءه مُطالب.




نيران عشق المراهقين أحرقت كنائس وقتلت وجرحت نحو 350 شخصاً أشهر قصص الحب الطائفي في مصر بعد الثورة صبري حسنين

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةفيما يحيي المسلمون والأقباط ذكرى الاربعين لوفاة 13 شخصاً في أحداث إمبابة الطائفية، التي إندلعت بسبب قصة حب طائفية جمعت بين "عبير وياسين"، يتظاهر المئات من الأقباط في محافظة المنيا بصعيد مصر، احتجاجاً على اختفاء فتاتين، وهما إبنتي عم، ويتهم الأقباط شابين مسلميين بإختفطافهما، ليعود الحب الطائفي لإشعال النيران بين الطرفين في مصر من جديد.

القاهرة: تشير التقارير الحقوقية والأمنية إلى أن ما يمكن تسميته ب"الحب الطائفي"، يقف وراء نحو 75% من الأحداث الطائفية بمصر، وأكثرها حدة، وأشدها عنفاً. ويعتبر الحب الطائفي مسؤولا بطريقة مباشرة عن حرق وهدم كنيستين ومقتل وجرح نحو 450 شخصاً بعد الثورة.

نانسي وعلى وكرستينا وعرفات

لتكن البداية من أحدث القصص، وأبطالها هذه المرة أربعة أشخاص، وكالعادة فتاتين مسيحيتين، وشابين مسلمين، أما الفتاتين فهما نانسي مجدي فتحي وكريستينا عزت فتحي وهما ابنتا عم. والشابان العاشقان هما علي وعرفات، وهما شقيقان، وجميعهم ينتمون إلى محافظة المنيا.

وتقول الراوية الواردة على لسان أسر الفتاتين إنهن تدرسان بالمدرسة الثانوية، وأعمارهن 16 و17 عاماً، وأن شقيقة الشابين قامت بدور محوري في خلق قصة الحب بين الطرفين، ولم يكن يدرك الجميع الذين يمرون بمرحلة المراهقة أن الحب الطائفي، لن يكوي قلوبهم فقط، بل قد يحترق بنيرانها المسلمون والأقباط في مصر كلها، وليس في المنيا فقط.

وما إن إختفت نانسي وكرستينا حتى أبلغ والداهما الشرطة، وذلك في صباح اليوم التالي للإختفاء، وفي الظهيرة، كانت حشود من الأقباط تحاصر مديرية أمن المنيا، وتهتف ضد الأمن، وتردد "خطفوا نانسي وكرسيتنا، بكرة هيخطفونا"، "يا مشير ما مشير.. أنت فين يا مشير". وحدثت مصادمات ما بين قوات الشرطة والأقباط أسفرت عن مقتل مواطن، وإصابة ضابطين ومجندين، ومازالت جهود البحث عن الفتاتين مستمرة.

مرثا وجمال

كانت محافظة المنيا مسرحاً للعشرات من قصص الحب الطائفي منذ سنوات طويلة، شهدت الأسبوع الماضي قصة حب جديدة بين الفتاة المسيحية مرثا حلمي المقيمة في قرية منشية الزعفرانة، وشاب مسلم يدعي جمال، وتقول التفاصيل إن الفتاة ترتبط بقصة حب بجمال، وأنهما اتفقا على الزواج سراً، فيما تشير أسرتها إلى أن الشاب إختفطفها بمباركة أحد المشايخ إجبارها على إعتناق الإسلام. غير أن الحقيقة لم تتضح بعد، فمازالت رحلة البحث عن مرثا مستمرة.

جاكلين وشكري

جاكلين
"جاكلين وشكري"، قصة حب أخرى وقعت في أعقاب أحداث أمبابة مباشرة، ويسكن بطلاها في مدينة العاشر من رمضان، ويمران أيضاً بمرحلة المراهقة، وهما يدرسان في المرحلة الثانوية، وجمع بينهما الحب، وفجأة إختفت الفتاة بعد إنتهاء إمتحانات نهاية العام الدراسي بتاريخ 21 مايو/أيار الماضي.
وحرر والدها إبراهيم فخري محضراً بقسم الشرطة، إتهم فيه شكري بإختطاف إبنته، وتظاهر المئات من الأقباط أمام قسم الشرطة والكنيسة الموجودة بالمدينة عدة مرات. وبعد نحو الشهر عادت الفتاة إلى منزل أسرتها بعد أن عثرت عليها الشرطة في مدينة الإسكندرية، ولكن بعد تزوجت من حبيبها عرفياً، بينما هو ما زال هارباً، ومازالت الشرطة تبحث عنه بتهمة إختطاف أنثى والاعتداء عليها جنسياً، وهو إتهام تصل عقوبة للإعدام شنقاً في حالة الإدانة.

كرستين ومحمد

كرستين وهيب بولس فتاة مسيحية تبلغ 18 عاماً من العمر، تقيم بقرية السباعية محافظة أسوان أقصى الجنوب في مصر، إختفت في ظروف غامضة في 17 مايو لماضي، وبعد إبلاغ الشرطة تجمهر نحو ثلاثة آلاف قبطي أمام المحافظة ومديرية الأمن، إحتجاجاً على ما وصفوه بـ"إختطاف كرستين من أجل إجبارها على إعتناق الإسلام".

كرستين
ولكن توصل الشرطة إلى مكان إختفائها في محافظة أسيوط المجاورة، تبين أنها تعرفت على شاب مسلم يدعى محمد عبد الله في الميكروباص أثناء عودتها من المدرسة، ونشأت بينهما قصة حب ملتهبة، وأنهما أتفقا على الزواج، وخطط محمد لذلك بأن ساعدته شقيقته في إخفائها لديها في محافظة أسيوط، إلا أن الشرطة توصلت إليها قبل أن تعلن إعتناقها الإسلام وقبل الزواج منها، وألقي القبض على محمد، ويواجه تهمة إختطاف أنثي، بدون إقتران الجريمة بالإغتصاب، وفي حالة الإدانة سوف يواجه حكماً بالسجن مدد تتراوح ما بين 10 و15 عاماً سجناً مشدداً.

مريان وإبراهيم

مريان جرجس فتاة تنتمي إلى مدينة الأقصر بصعيد مصر، إختفت أيضاً بداية الشهر الحالي، وأتهمت أسرتها الشاب المسلم إبراهيم حسين بإختطافها، وإجبارها على إعتناق الإسلام، وتظاهر نحو 3 آلاف قبطي أمام مديرية الأمن والأبرشية، وسرعان ما تدخل الحكماء من الطرفين، وأنتهى الأمر، وعادت الفتاة لأسرتها، فيما أكد الشاب أنه لا علاقة له بإختفائها.

عبير وياسين

عبير
وسيذكر التاريخ أن قصة حب "عبير وياسين" الأكثر دموية بعد الثورة بأقل من ثلاثة أشهر، حيث أدت إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو 200 آخرين، وإحراق كنيسة في منطقة إمبابة بالقاهرة.

وتقول التفاصيل إن عبير ارتبطت بقصة حب بياسين، بعد أن انفصلت عن زوجها نتيجة لخلافات شديدة، ثم هربت من بيت أسرتها في محافظة أسيوط، وإنحدرت للقاهرة بصحبة ياسين، ثم ألقت الكنيسة القبض عليها، وإحتجزتها في كنيسة بإمبابة قبل أن يتوصل ياسين إليها، ويطلب العون من جماعة سلفية لأستردادها، ووقعت أعمال عنف وإطلاق رصاص بين الجانبين المسيحي والمسلم، وكانت النتيجة كل هؤلاء القتلى والجرحي، وإحراق كنيسة.

وجنت عبير تهمة تكدير السلم والأمن العام، والجمع بين زوجين، فيما نفى ياسين تهمة إختطاف أنثى، وتكدير الأمن والسلم العام، والتحريض على القتل والتخريب.

قصة حب هدمت كنيسة

غير أن قصة الحب التي خلفت أحداثاً عنيفة كانت بين مسلمة ومسيحية بقرية صول مركز أطفيح محافظة الجيزة، حيث أدت إلى سقوط قتيلين وإصابة العشرات، وهدم كنسية، وإعتصام الآلاف من الأقباط أمام مبنى ماسبيرو لنحو شهر، حتى تم إعادة بناء الكنسية من قبل القوات المسلحة.

95% من الطائفية بسبب حب المراهقين

ووفقاً للدكتور نبيل لوقا بباوي، فإن قصص الحب الطائفي مسؤولة عن نحو 95% الحوادث الطائفية في مصر، وأضاف لـ"إيلاف" أن عادة ما تنشأ هذه النوعية من الحب بين المراهقين الذين لا يدرون عواقب أندفاعهم وراء مشاعرهم، فالفتاة عادة ما تكون مشاعر بكر، والشاب عادة ما يتعامل مع الأمر على أنه ثواب وزواج في الوقت نفسه، وأوضح أن الشاب يقع في حب الفتاة ويصر عليها، إعتقاداً منه أنه بذلك سوف يحصل على أجر إعتناق الفتاة للإسلام، وهو الجنة.

ونوه بباوي بأنه عرضت عليه المئات من تلك الحالات عندما كان ضابطاً للشرطة، مشيراً إلى أنه كان يتعامل معها بمنتهي البساطة دون تعقيدات، وأوضح أنه كان يطلب من الفتاة التي تريد الزواج من شاب مسلم تلاوة سورة الفاتحة فقط، ودائماً ما كن يفشلن في تلاوتها بدون قراءاتها من المصحف. ولفت بباوي إلى أن أي فتاة ترغب في إعتناق الإسلام يفترض فيها حفظ سورة الفاتحة، لأن زواجها لن يتم دونها، حيث يتلو المسلمون الفاتحة عند الزواج.

وأشار بباوي إلى أنه من الصعب السيطرة على قصص الحب تلك، لأنها تنشأ بين مراهقين، ولكن يجب التعامل معها بالكثير من الحكمة، وتشكيل لجنة من الأزهر والكنيسة للتعامل معها، وعودة جلسات الإرشاد والنصح الديني قبل تحول أي فرد عن دينه.

ويرى الدكتور جمال أسعد المفكر المصري أن قضية الحب الطائفي سوف تستمر إلى ما لانهاية، وسوف تتسبب في إشتعال الفتن الطائفية ما لم يتم التعاطي معها بالكثير من الحكمة والتعقل، والتصرف فيها إنطلاقاً من أنها مشاعر إنسانية لا تعترف بالدين أو العرق أو الجنس.

أوضح أسعد لـ"إيلاف" أن الأسر المسيحية تلجأ للإدعاء بإختطاف بناتها وإجبارهن على إعتناق الإسلام، للتغطية على هروب الفتاة مع شاب غريب، لأن قضية الهروب تعتبر عار وفضيحة في الأعراف المصرية، وتكون الفضيحة أكبر في حالة الهروب مع شاب من غير ديانتها، ومن هنا تنشأ الفتنة الطائفية، مشدداً على ضرورة عودة جلسات النصح والإرشاد للمتحولين دينياً، خاصة الفتيات اللاتي لا يدركن عواقب أفعالهن.

ويشير الدكتور هشام النجار أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر إلى أن ظاهرة الحب الطائفي تنتشر بشدة في المجتمعات الفقيرة، وأوضح أنه يعتبر فعل شاذ عن الأعراف والتقاليد المجتمعية، ويرتبط بالتدين المظهري الزائف الذي يغزو المجتمع المصري حالياً. وأضاف النجار لـ"إيلاف" نحو 90% من حالات الحب الطائفي تنشأ في الصعيد، حيث يتنشر الفقر والتدين المظهري، ومحاولات الإستقطاب الديني بين الجانبين المسلم والمسيحي.

مشيراً إلى أن بعد نجاح الثورة في تغيير النظام الحاكم فإن المصريين مطالبون بإحداث ثورة في السلوكيات والعقول، وينبغي التعامل مع حالات الحب الطائفي من منطلق إجتماعي وإنساني وليس من منطلق ديني طائفي. وأوضح أنه يجب البحث في أسباب كل حالة على حدة، فهناك حالات السبب فيها الفقر وأخرى السبب فيها الإنفعال العاطفي، وثالثة الرغبة في حل مشكلة مثل الطلاق.