فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

معاريف :عمرو موسي يتراجع عن موقفه

معاريف :عمرو موسي يتراجع عن موقفه

عمرو موسى يتراجع عن موقفه".. هذه هي الرسالة التي أرادت صحيفة معاريف الإسرائيلية التأكيد عليها من خلال التناقض بين موقف الأمين العام السابق للجامعة العربية والمرشح المحتمل للرئاسة خلال شهر واحد فيما يتعلق باتفاقية السلام الموقعة بين تل أبيب والقاهرة في عهد الرئيس وتحت عنوان "لا يمكن المساس بكامب ديفيد"، أبرزت ا"معاريف" نقلاً عن صحيفة "الجريدة" الكويتية تصريحات السيد عمرو موسى التي نشرت اليوم السبت والتي أكد خلالها أن " اتفاقية كامب ديفيد لا يمكن المساس بها"، مؤكداً أن الإتفاقية أصبحت "وثيقة تاريخية".

وتطرقت الصحيفة الإسرائيلية إلى تصريحات سابقة لعمرو موسى خلال الشهر الماضي طالب خلالها بضروة تعديل اتفاقية السلام قائلاً إن الإتفاقية: "ليست قرآن أو انجيلاً".

وفي السياق ذاته أبرزت صحيفة "يديعوت أحرنوت" تصريحات موسى لصحيفة الجريدة والتي دان فيها المتظاهرين الذين اقتحموا مبنى السفارة الإسرائيلية في الجيزة مساء جمعة "تصحيح المسار"، قائلاً:" ما فعله بعض المصريين في السفارة الإسرائيلية غير مقبول، أنا غير راض عن أعمال البلطجة".

وكانت إسرائيل قد أعربت عن استياءها بعد تصريحات رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف التي أدلى بها يوم الخميس الماضي للتلفزيون التركي،قائلاً: "اتفاقيات كامب ديفيد ليست كتاباً مقدساً"، مؤكداً أنها يجب أن "تبقى مفتوحة للنقاش بما يفيد المنطقة ويحقق السلام العادل


تطوع 13 محاميًا "إسرائيليًا" للدفاع عن مبارك

كلمتى : أكد المحامي "الإسرائيلي" يوري غاي رون اليوم أن نقابة المحامين "الإسرائيلية" تدرس إرسال محامين "إسرائيليين" للدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك إثر طلب قد قدم للنقابة في وقت سابق.
وقال رون: "هناك ما يقرب من 13 محاميًا إسرائيليًا قد طلبوا التطوع من أجل الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك والحضور في جلسة الرابع والعشرين من سبتمبر الحالي".
وكان وفد من المحامين الكويتيين قد أتي إلي مصر في مطلع الشهر الجاري لحضور الجلسة الثالثة لمحاكمة الرئيس المصري المخلوع من منطلق "رد الجميل"، الأمر الذي أثار مشاعر غضب الثوار في مصر تجاه الوفد الكويتي وتجاه دولة الكويت نفسها مما دفع بعض المحامين الكويتيين إلي الحضور إلي مصر للدفاع عن حقوق أسر الشهداء والمصابين.
وكان مصدر قريب من عائلة الرئيس السابق حسني مبارك قد كشف أن سوزان مبارك زارت السفارة البريطانية منذ أيام وقامت بتجديد جوازات سفر العائلة الإنجليزية دون مشاكل، معربًا عن قناعته بأن سوزان ترتب لسفرهم جميعًا عقب الانتهاء من تفاصيل المحاكمات.
وذكر المصدر أن محاميًا بريطانيًّا كبيرًا متخصصًا في القانون المصري موجود في القاهرة بناءً على طلب دولة عربية كبيرة لديها وفد سري آخر في مصر يشرف على تمويل عملية تخليص المتهمين من القضية لإعطاء مشورة قانونية مدفوعة الأجر، وأنه حصل من الوفد العربي السري على مبلغ 3 ملايين دولار أمريكي للتفرغ للقضية حتى تنتهي، وأنهم تعاقدوا معه رسميًّا على البقاء في القاهرة لمدة 12 شهرًا ستنتهي القضية برمتها خلالها على حد تقدير المستشار البريطاني.

فيديو.. أبوالفتوح: العيسوى وزير داخلية فاشل

فيديو.. أبوالفتوح: العيسوى وزير داخلية فاشل

أوضح د. عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن حالة الانفلات الأمنى مصطنعة والبلطجية المطلقين معروفين بالاسم ,

ولكن هذه الحالة مقصودة ليخير الشعب بين النظام السابق وبين الفوضى منتقدا أداء وزير الداخلية منصور العيسوي واصفا اياه "بالفاشل".
وطالب أبو الفتوح بإقالة العيسوي ومحاسبته على عدم استعادة الأمن وترك هذه الحالة المصطنعة من الانفلات الأمنى دون حل، وتركه للعصابة الموجودة في سجن طرة تستخدم رجالها وأموالها خارج السجن وتدير عملية الانفلات الأمنى المصطنعة ولا يجب أن ننسى تجاربهم في استخدام البلطجية في الانتخابات.
وأكد أبو الفتوح أن اختيار الرئيس القادم سيكون بيد الشعب وحده ولن يستطيع أحد أن ينتزع هذا الحق منه بعد الثورة المصرية فلن يحدث تزوير ولن تستطيع أمريكا ولا إسرائيل دعم مرشح كما كان يحدث فى السابق بدعم نظام مبارك والتستر على فساده وتزويره طوال 30 سنة مقابل الخدمات التى كان يقدمها لهم.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.. أبوالفتوح: العيسوى وزير داخلية فاشل






إسماعيل : الضابط "سب الدين" لأبناء مرسي

مرسي و إسماعيل

قال د. فريد إسماعيل أمين عام حزب الحرية والعدالة بالشرقية إن ما حدث بين ضابط الشرطة وأبناء د. محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعداله

لا تعدوا كونها مشكلة شخصية ولابد أن يحكمها الإطار القانوني ، مضيفا أن الضابط قام "بسب الدين" لأبناء مرسي و"سبهم بالأب والأم".
وشدد إسماعيل - في مداخلة تليفونية على فضائية سي بي سي - اليوم السبت على أن د. مرسي بمجرد علمه بالحادث توجه فوراً إلى مديرية الأمن ، واعتذر للضابط وقال له "لو لنا حق فإننا متنازلون عنه ولو لك حق فلك أن تأخذه بالقانون".
مستنكرا ما قاله الشاهد محمد السعودي ووصف شهادته بـ"المفبركة" ؛ لأن أبناء مرسي شاركوا في الثورة وفي جمعة الغضب ولاقوا ما لاقوه ولا يليق أن نقول عنهم ما قاله السعودي.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إسماعيل : الضابط "سب الدين" لأبناء مرسي

القمر يتعامد على الكعبة المشرفة فجر الأحد.. وكوكب المشترى يشاهد بالعين المجردة

تشهد مكة المكرمة فجر غد الأحد وقوع القمر فى نقطة التعامد على الكعبة المشرفة.

وذكرت الجمعية الفلكية بجدة أن الحسابات الفلكية لحركة القمر حول الأرض أظهرت أن القمر سيبلغ ميله عرض مكة ويتوسط خط زوالها "التعامد" عند الساعة4.09.23 فجرا، بالتوقيت المحلى 1.09.23 صباحا بتوقيت جرينتش، حيث سيكون وجه القمر مضاء بنسبة 73% وهو فى طور الإحدداب المتناقص قبل آذان الفجر فى المسجد الحرام بـ 44 دقيقة.

وأشارت الجمعية إلى أن لحظة التعامد سيرصد فى قبة السماء اثنان من الكواكب المشاهدة بالعين المجردة، ألا وهى (كوكب المشترى) إلى جانب القمر، حيث يظهر على هيئة نجم أبيض فى غاية البريق واللمعان، إلى جانب (المريخ) الذى يمكن مشاهدته فى الأفق الشرقى وهو بلون أحمر دام.

ويحاط القمر بمجموعة من النجوم اللامعة، وهى العيوق والدبران ومنكب الجوزاء ورجل الجبار، إضافة إلى نجوم الثريا وهذه جميعا مشاهدة أيضا بالعين المجردة.

ويستفاد من ظاهرة التعامد للقاطنين فى دول الخليج العربى والمنطقة العربية والعالم فى معرفة اتجاه القبلة بطريقة سهلة بالنظر إلى القمر فى لحظة التعامد فذلك الاتجاه هو اتجاه القبلة، أما سكان مكة المكرمة سيشاهدون القمر فى منتصف السماء فوق رؤوسهم تماما.

يذكر أن الجمعية الفلكية بجدة من أشهر الجمعيات المتخصصة فى العالم وتضم عددا كبيرا من علماء الفلك وتستعين بأحدث الأجهزة التقنية فى تتبع حركة النجوم والكواكب والشمس والقمر.

محاولة انتحار جماعى لـ 5 شباب تونسيين بسبب البطالة.. بعد مرور 8 أشهر على الثورةبوابة الأهرام


أقدم 5 شباب من حاملي الشهادات العليا في مدينة القصرين التونسية على محاولة الانتحار شنقًا بشكل جماعي، وأصبحت هذه الحادثة حديث الشارع التونسي، وأعادت للأذهان حوادث الانتحار التي انطلقت مع بداية الثورة التونسية، غير أن هذه الحادثة كان لها وقع الصدمة، كونها نفذت بشكل جماعي، وعلى مرأى ومسمع من الجميع.


وقالت تقارير إعلامية من تونس: إن الشباب الذين حاولوا الانتحار هم من حاملي الشهادات العليا في التاريخ، والجغرافيا، والعربية، والفرنسية، والمالية، نصبوا المشانق على أسوار أحد فروع وزارة التربية، بعد أن طالت بهم سنوات البطالة، وشارفوا على سن الأربعين، ونفذوا فعليًّا تهديداتهم بالانتحار، ليتم نقلهم على وجه السرعة للمستشفى.

تصريحات هؤلاء الشباب قبل إقدامهم على محاولة الانتحار الجماعي، والتي تناقلها مستخدمو "فيسبوك"، أظهرت مدى تعرضهم للظلم والمحسوبية، برغم وعود وزارة التربية بعد الثورة بضمان تشغيل هذه الفئة ممن تجاوزت أعمارهم سن الأربعين، وطالت بهم مدة البطالة.
وأكدوا أن الوزارة والحكومة بشكل عام، تمارس سياسة انتقامية تجاه هذه المدينة، التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات.

حادثة انتحار الشبان الخمسة أعادت إلي الأذهان محاولة انتحار محمد البوعزيزي "حرقًا" الذي كان سببا مباشرا في اندلاع الثورة التونسية وانقلاب الأوضاع في تونس "رأسا علي عقب"والتي لم تكن إلا حلقة في سلسلة محاولات انتحار متواصلة، اتخذها أصحابها كشكل من أشكال الاحتجاج، بعد أن ضاقت بهم السبل، وأغلقت الحكومة التونسية المؤقتة آذانها لمطالبهم في التشغيل، والحق في العيش الكريم، التي يعتبرونها مشروعة.

ويري بعض المحللين التونسيين أنه برغم مرور أكثر من 8 أشهر على قيام الثورة التونسية، والتي انطلقت شرارتها من مدن تونسية هامشية، عانت في عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي من التهميش، وحرمان شبابها المتعلم من فرص التشغيل العادلة، فإن واقع هذه المناطق وظروف سكانها الاجتماعية والاقتصادية مازالت على حالها.



انت عارف انا ابن مين ........دة كان كلام اولاد اعضاء الحزب الوطنى ....انهاردة بقى كلام اولاد الاخوان ....قبض على نجلي رئيس "الحرية والعدالة" بالشر.

أحد المتهمين قام بصفع الضابط على وجهه

اعتدى نجلي الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة على النقيب محمد عبد الله فؤاد الضابط بقسم أول الشرقية أثناء وقوفه بكمين بشارع البحر ,حيث قام أحدهم بصفعه على وجهه بعدما طالبه الضابط بإبراز رخصة القيادة.

الضابط وأثناء وقوفه خدمة بشارع البحر وبصحبته خالد السباعي قائد ونش المرور قام بإستيقاف السيارة رقم 873 س ط ص وطلب من قائدها رخصة القيادة ،هبط منها شخص وقال له " إنته مش عارف أنا ابن مين" الضابط أصر على رؤية رخصة القيادة فأنهال المتهم عليه وعلى السائق بالسباب وتمادى في رد فعله وقام بصفع الضابط على وجهه .

النقيب قام بالتحفظ عليهم حتى وصلت سيارة الشرطة التي أقلتهم إلى القسم بينما توجه هو إلى المستشفى.

وتبين من خلال التحقيقات الأولية التي أشرف عليها اللواء محمد العنتري مدير أمن الشرقية أن المتهمان هم كلا من أحمد محمد محمد مرسي 30 سنة وشقيقه عمرو 20 سنة طالب بكلية التجارة بالزقازيق وأنهما نجلي الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة.

الضابط وبعد التعدي عليه توجه إلى مستشفى الزقازيق العام وحرر محضر رقم 9899 جنح الزقازيق بما حدث فيما قام كلا من محمد محمود ابراهيم 23 سنه سائق وأمير السيد أحمد تاجر سيارات 27 سنة وعبد الرحمن محمد 22 سنة طالب ومحمد ربيع محمود 31 سنة صاحب محل قطع غيار أشخاص بالتوجه إلى القسم للشهادة .

الدكتور محمد مرسي توجه بدوره إلى القسم في محاولة لإصلاح ماأفسده أبناءه ولكن دون جدوى فقد أصر الضابط على ضرورة أن يأخذ القانون مجراه فيما هدد ضباط القسم بالاعتصام في حال تم الضغط على زميلهم للتنازل أو الصلح.

بلطجية يعتدون على فيفي عبده في الإسكندرية الفن أونلاين – خاص



تعرض مجموعة من البلطجية للفنانة فيفي عبده خلال تواجدها في الإسكندرية لتكريمها عن مسلسل "كيد النسا"، إذ حاول عدد من الأشخاص تهشيم سيارتها.

فيفي عبده فوجئت هي وأسرة المسلسل بالتفاف الجمهور التف حول نادي روتاري بالإسكندرية مما تسبب في أزمة مرورية بشارع صفية زغلول، واقتحم عدد من الأشخاص هذا الزحام في محاولة منهم لتكسير سيارة فيفي عبده ، مما اضطر إدارة النادي للاستعانة بمديرية أمن الإسكندرية.

وانتاب الرعب فريق عمل المسلسل الذي حضر التكريم منهم رحاب الجمل التي كشفت تفاصيل ما حدث لـ "الفن أونلاين" مؤكدة أن هناك عدد من الأشخاص كان بانتظارهم بالخارج للاعتداء عليهم بل حاول عدد منهم اقتحام المكان الذين يتواجدون بداخله لحمايتهم ، ولكنهم فروا هاربين فور وصول الشرطة.

من جهتها علقت فيفي عبده لـ "الفن أونلاين" على ما حدث بأنه مجرد تزاحم من الجمهور لرؤيتها مؤكدة أن هناك عدد من الأشخاص كانوا يحاولون إفساد فرحتها بالتكريم ولكنها لم تخشي منهم وخرجت لتحية الجمهور الذي تعشقه.






صاحب فتوى قتل ميكى ماوس: لا يجوز الزواج من صوفية لأنها في شرك كبير.. وأبو العزايم يرد : عبث مكانه مستشفى المجانين

  • أبو العزايم: المنجد قرر أن يمارس هوايته في إلحاق السخرية بالإسلام والمسلمين في محراب الصوفية

كتب ـ أحمد رمضان:

حرم الشيخ السلفي محمد صالح المنجد الزواج من المرأة الصوفية لأنها واقعة في الشرك الأكبر. وقال إن الطرق الصوفية تعتمد على الابتداع والانحراف ومنها من يصل لحد الكفر والشرك بالله من خلال دعواتهم للأموات والاعتماد على كرامات أهل البيت في رفع البلاء ـ حسب قوله ـ مستشهدا في تكفيرهم بأقوالهم ” مدد يا سيد ” التي اعتبرها المنجد شركا بالله.

وشدد المنجد في فتوى له على موقعه الرسمي ” الإسلام سؤال وجواب ” بحرمة الزواج من المرأة الصوفية, خاصة إذا كانت تحتفل بالموالد والأعياد وأهل البيت وغيره من البدع الشركية, أو تعتقد القول بحلول أو الاتحاد، أو تصرف العبادة لغير الله، دعاء واستغاثة أو ذبحا أو نذرا، فهذه لا يجوز الزواج منها ؛ لأنها واقعة في الشرك الأكبر.

وأثارت هذه الفتوى حفيظة الطرق الصوفية والشيخ علاء ماضي أبو العزايم شيخ مشايخ الطريقة العزمية الذي قال ردا على هذه الفتوى, إن المنجد بعد فتواه بقتل ميكي ماوس، وجعله القاصي والدانى والغريب والقريب يضحك علينا وبعد أن جعل الإسلام والمسلمين مضغة في أفواه الذين لا يعلمون, قرر المنجد أن يمارس هوايته في إلحاق السخرية بالإسلام والمسلمين في محراب الصوفية.

وأضاف أبو العزايم أن الرد علي صاحب الفتوى نوع من العبث، لأن مثله لا يقام له وزن وكلامه ضرب من العبث، حيث شبه أبو العزايم بين المنجد و بين غيره قائلا ” فمثله كمثل رجل يريد دليلا على أن السماء فوقنا والأرض تحتنا “, مشيرا إلى أن مثل هؤلاء الذين يقف المنجد وبقية إخوانه على قمتهم لا يستحقون الرد عليهم” ووصف أبو العزايم أقوال أصحاب مثل هذه الفتاوى بالخبل وقال إنها عبث مكانه مستشفى المجانين

خبراء يدعون للإسراع بـالغدر والسماح بالمراقبة أو الدستور أولاً قانون الانتخابات بمصر يحرم المرأة والأقباط والشباب من البرلمان صبري حسنين من القاهرة

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةيرى متابعون في مصر أنّ القوانين الجديدة المنظمة للانتخابات وإعادة تقسيم الدوائر التي وضعها المجلس العسكري مؤخراً، لا تبشّر بخير في اتجاه المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الفئات، حيث يؤكدون أنها تقلل من فرص المرأة والأقباط والشباب في الفوز بمقاعد برلمانية، نظراً لاتساع الدوائر بشكل يصعب القيام بالدعاية فيها.

المرأة كانت شريكا أصيلا في الثورة لكنها قد لا تكون كذلك في البرلمان

القاهرة: أيام قليلة تفصل المصريين عن أهم وأكبر تجربة انتخابية في تاريخهم الممتد لنحو سبعة آلاف عام، ألا وهي الانتخابات البرلمانية التي تأتي في أعقاب قيامهم بثورة 25 يناير، ويطمح المصريون من وراء خوض تلك التجربة إلى بناء برلمان ديمقراطي، ووضع دستور جديد للجمهورية الثانية يساوي بين الجميع في الحقوق والواجبات، ويدعم أسس الدولة المدنية.

لكن خبراء وسياسيين يرون أن قوانين الانتخابات الجديدة وإعادة تقسيم الدوائر التي وضعها المجلس العسكري مؤخراً لا تنبئ بخير في اتجاه المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الفئات، حيث يؤكدون أنها تقلل من فرص المرأة والأقباط والشباب في الفوز بمقاعد برلمانية، نظراً لاتساع الدوائر بشكل يصعب القيام بالدعاية فيها، بالإضافة إلى العمل بنظامي القائمة النسبية والفردي في الوقت نفسه، مؤكدين أنه يخدم بالأساس القوى السياسية التقليدية وفلول النظام السابق وأصحاب المال الوفير.

لا يدعم إقامة الديمقراطية

شباب الثورة أول من سارع إلى الإعلان عن رفض القانون وتقسيم الدوائر، حيث يرون أنه لا يدعم إقامة حياة سياسية سليمة وديمقراطية.

وقال محمد فتحي عضو إتحاد ثورة مصر ل"إيلاف" إن قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر صدر من المجلس العسكري من دون التشاور مع القوى السياسية المختلفة أو شباب الثورة، مشيراً إلى أن القانون يسير على النهج نفسه الذي كان يتبعه نظام مبارك طوال ثلاثين عاماً، وأوضح أنه يحرم الفئات الأضعف من الفوز بالانتخابات، لافتاً إلى أن المرأة والأقباط والشباب لن يكون لديهم حظ في المنافسة، التي ستكون محسومة مقدماً لصالح رجال الأعمال وفلول النظام السابق والإخوان المسلمين، وهؤلاء هم الأكثر تنظيماً ويملكون أموالاً ضخمة، ولديهم عصبيات قبلية أو عائلية.

أسس خاطئة

ووفقاً لبيسان جهاد عضو إتحاد ثورة اللوتس فإن هناك أسبابا كثيرة تجعل من قانون الانتخابات لا يخدم إقامة الديمقراطية السليمة في مصر بعد الثورة، وقالت ل"إيلاف" إن الحياة السياسية في مصر بعد الثورة بنيت على أسس خاطئة، موضحة أن الأساس السليم كان يقتضي وضع الدستور أولاً، وليس إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً، وهو المطلب الأهم لغالبية القوى السياسية الذي ما زال مرفوعاً حتى الآن.

وأشارت جهاد إلى أن القانون مزج ما بين القائمة النسبية والفردية في إجراء الانتخابات وقسم الدوائر على هذا الأساس ووسع منها بشكل يصعب معه على المرأة أو الأقباط أو الشباب القيام بالدعاية لأنفسهم، فضلاً عن أن الأخذ بالنظام الفردي يسمح لأصحاب المال من فلول النظام السابق بخوضها والفوز بمقاعد عديدة في البرلمان المقبل، ومن ثم إعادة إنتاج النظام القديم، ونبهت إلى أن الأخذ بنظام القائمة النسبية في الوقت ذاته يشجع على اندساس هؤلاء الفلول ضمن القوائم والفوز بمقاعد أيضاً.

لصالح فلول النظام السابق فقط

الشباب هم من فجروا هذه الثورة وقد لا يكون لهم حظ في البرلمان

ويلفت أبو العز الحريري عضو مجلس أمناء الثورة إلى أن المجلس العسكري مازال يصر على الإنفراد بالقرارات المصيرية للدولة، دون مناقشة القوى السياسية فيها، وقال ل"إيلاف" إن ما يحدث جريمة في حق الثورة، حيث إنها تستحق نظاما إنتخابيا أفضل من الحالي يمنح الشباب الذين أشعلوا فتيلها فرصة التواجد في البرلمان وصياغة مستقبل البلاد والمشاركة في وضع دستورها الجديد بشكل يحافظ على مدنية الدولة وينشئ ديمقراطية تمنح الجميع حقوقهم في العمل السياسي والمناصب القيادية، مشيراً إلى أن هناك العديد من المعوقات التي تقف حائلاً أمام أن تكون الإنتخابات المقبلة معبرة عن إرادة الأمة بشكل صحيح.

وأوضح أن أول العوائق هو قانون الطوارئ، حيث سيتم إجراؤها في ظل العمل بهذا القانون، وهو قانون سيئ السمعة وضد الحريات والديمقراطية، وثاني المعوقات: الانفلات الأمني الذي يحول دون حماية الناخبين والمرشحين، ويمنع الجميع من ممارسة حقه في العمل السياسي سواء بالترشح ومخاطبة المواطنين أو التصويت، وفي الوقت نفسه هو عامل مساعد لصالح فلول النظام السابق الذين يجيدون العمل السياسي في تلك الأجواء، حيث يستخدمون البلطجية في إرهاب الناخبين ومنافسيهم وأنصارهم، وتزوير الانتخابات وإقفال الصناديق.

ويتابع الحريري: هناك أيضاً اتساع الدوائر، حيث إن إعادة تقسيمها من جديد جعل الدائرة الجديدة ضعف أو ثلاثة أضعاف الدائرة القديمة، وتصل مساحتها حالياً إلى عشرة آلاف كليومتر مربع، ما يجعل فرص المرشحين سواء من الشباب أو المرأة أو الأقباط أو مرشح جديد يخوض الانتخابات للمرة الأولى ضعيفة جداً، حيث لن يكون لهذه الفئات دراية بالدائرة، ولن يكون بمقدورها التجول فيها جميعاً، ولن يكون بمقدور تلك الفئات توفير الأموال الكافية للدعاية، وفي المقابل هناك فئات تمتلك المال والعصبية والبلطجية، هؤلاء هم الأقدر على الوصول للبرلمان المقبل، وتلك هي الكارثة، لاسيما أن هذا البرلمان هو المنوط به صياغة الدستور ونظام الحكم، ما يستلزم وضع الدستور أولاً، وتأجيل الانتخابات.

مخاوف قبطية

الأقباط كانوا هنا في ميدان التحرير وقد يكونون في البرلمان

ولكن ماذا لو لم وضع الدستور أولاً، وأصر المجلس العسكري على إتمام الانتخابات بالنظام الحالي؟

ويرد المستشار نجيب جبرائيل رئيس الإتحاد المصري لحقوق الإنسان بالقول، إنه في هذه الحالة فإنه يجب تفعيل أو اتخاذ حزمة من الإجراءات لضمان أهمها الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية بدءا من إعلان كشوف الناخبين مروراً بالترشيح والتصويت وفرز الأصوات، فالإضافة إلى تفعيل مراقبة منظمات المجتمع المدني، والمراقبة الإعلامية مع التأكيد أنه يجب أن تعمل كل هذه الجهات معاً في الوقت نفسه. لافتاً إلى أهمية إصدار قانون الغدر لمنع من شوهوا الحياة السياسية وأفسدوها من خوض الانتخابات وإفساد الحياة السياسية بعد الثورة. مع وضع ضوابط للدعاية الانتخابية والإنفاق عليها. وأعرب جبرائيل عن خشيته من عدم تمكن الأقباط من الفوز بمقاعد تناسب عددهم في المجتمع خلال الانتخابات المقبلة.

بناء سياسي غير سليم

من جهته، يري الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستوري أن البناء السياسي في مصر بعد الثورة غير سليم، وأوضح ل"إيلاف" أنه من المفترض البدء ببناء القاعدة أو الأساس، وهو هنا الدستور، ولكن أن يتم إجراء الانتخابات ثم وضع الدستور فهذا وضع مقلوب.

وأضاف درويش أن ما يجري حالياً غير دستوري، سواء قانون الانتخابات أو تقسيم الدوائر، فهو لم يعتمد على معايير جغرافية أو تعداد السكان، حيث ساوى بين المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة والأخرى ذات الكثافة الأقل، كما أن القانون منح تمييزاً للعمال والفلاحين، ووفقاً للدستور بأن جميع المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات وأي تمييز يصبح غير دستوري. ومن ثم فإن العملية السياسية برمتها تحتاج لإعادة نظر.

مشيراً إلى أن تقسيم الدوائر يخدم مصالح فلول الحزب الوطني و"الإخوان"، وأصحاب العصبيات والأموال، إن نظام الإنتخابات الأنسب لمصر هو القائمة النسبية البسيطة.

تأجيل دعوي الإفراج عن كاميليا شحاته إلى 16 أكتوبر المقبل

كاميليا شحاتة
لبني وائل

قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد بديع عسران نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الدعوي التي تقدم بها الدكتور حامد صديق والتي يدعي فيها حجزكاميليا شحاتة بالكنيسة ويطالب فيها الكنيسة بالإفراج عنها إلى جلسة 16 أكتوبرالقادم .


كان الدكتور حامد صديق، رفع دعوي أمام محكمة القضاء الإداري يطالب فيها الكنيسة بالإفراج عن كاميليا شحاته في حين أن قررت النيابة العامة استدعاءها للمثول أمامها للتحقيق معها في البلاغات التي تتهم الكنيسة بإختطافها بسبب إعلان إسلامها وهو ما رفضه محاميها نجيب جبرائيل بدعوي أنه لا يوجد نص قانوني يجبر موكلته على الذهاب إلى النيابة للإدلاء بأقوالها في التحقيقات التي تجريها النيابة في واقعة اختفائها لأنها ليست متهمة وأكد في أقواله أمام النيابة العامة، أن الكنسية الأرثوذكسية ليست طرفا في القضية .

مفاجآت جديدة في حياة عالمة الذرة المصرية التي اعتنقت اليهودية:كانت معجبة بضرب إسرائيل لقطاع غزة

9/17/2011 1:24 PM

مفاجآت جديدة في حياة عالمة الذرة المصرية التي اعتنقت اليهودية:كانت معجبة بضرب إسرائيل لقطاع غزة

دنيا الوطن : مفاجآت جديدة في حياة أستاذة الفيزياء النووية المصرية التي هربت لإسرائيل واعتنقت اليهودية وتنادي باحتلالها لمصر..
فقد افادت المعلومات انها تعاني من اضطراب نفسي وجذورها اليهودية تؤثر فيها ..
واشارت المعلومات الى ان نهى محمد عوض حشاد الأستاذة بكلية العلوم بجامعة بنى سويف، والتى أعلنت أنها تنتمى إلى جذور يهودية وسافرت إلى إسرائيل لحضور مؤتمر تنظمه حركة "أبناء الوطن" اليهودية المتطرفة الإسرائيلية فى مستوطنة "نوفيم" القريبة من مدينة نابلس لتقديم بحثها التى تزعم فيه أحقية إسرائيل فى إقامة دولتها من النيل للفرات وتنادي بضرورة ان تحتل اسرائيل تلك الدول
أنها إنسانة "غير مستقرة نفسيا"ً وتزوجت مرتين، وإحدى هذه الزيجات كانت من عراقى أنجبت منه طفل ثم طلقها..
وأكد زملائها أنها كانت محجبة ثم خلعت الحجاب بسبب انبهارها بإسرائيل وأبدت قبل ذلك انبهارها بإسرائيل وإنها كانت معجبة بضرب إسرائيل لقطاع غزة، وأضاف زملائها أنها كانت تضطهد الطلاب الذين كانوا ينظمون مظاهرات ضد إسرائيل وكانت تحب اجتذاب بعض الطالبات لها لإقناعهن بحب إسرائيل، وأوضح زملائها أنها كانت دائما تفتخر بأن جذورها يهودية وأن لديها حنينا للعودة إلى إسرائيل التى كانت تلقبها بأرض الميعاد


برهامي: حكام العرب ليسوا من ولاة الأمر ويجوز الخروج عليهم لأنهم مستبدين وطغاة

نرفض الدولة المدنية والعلمانية ووثيقة الأزهر والمبادئ الفوق دستورية خداع للشعب

رئيس الحزب:لن نسمح بمحاكمة مصري في ظل الطوارئ ونرفض المحاكم العسكرية

أكد القيادي السلفي ياسر برهامي أن حكام العرب ليسوا من ولاة الأمر ويجوز الخروج عليهم لأنهم مستبدين وطغاة وسلبوا ونهبوا العباد والبلاد ولم يقيموا شرع الله مشيراً إلى أن هناك خطأ رهيب وقع فيه بعض السلفيين ومن يدعون السلفية وهو اعتبار الزعماء العرب هم ولاة الأمر وقال نسأل لهم العافية.


وأعلن برهامي رفض التيار السلفي للدولة المدنية والعلمانية مؤكداً أن المرجعية العليا هي شرع الله منتقداً وثيقة الأزهر والمبادئ الفوق دستورية للدكتور على السلمي نائب رئيس الوزراء والتي قال عنها أنها تحمل عبارات مطاطة مثل المبادئ العليا أو الكلية للإسلام دون الأحكام والحدود واصفا إياهم بأنهم يخدعون الأمة والشعب لان الشرع في العقيدة والمعاملات والعبادة والسياسية والاقتصاد وهي لا تتجزأ بمجرد مبادئ عليا.


وقال ياسر برهامي القيادي السلفي لن نسمح بإقامة مجالس نيابية طاغوتية كافرة لا تحكمه بشرع الله أو تخالف الشريعة ولا بد لمجلس الشعب أن يكون شرعيا لا كافرا مؤكدا أن ترشيح المرأة مخالف للشرع ودليل على استمرار وجود بقايا النظام السابق في صورة ترزية القوانين السوداء التي ما زالت تفرض علينا.
وتعجب برهامي من الفئة القليلة – على حد وصفه- التي تتساءل عن مصير المسلسلات والأفلام الإباحية والسينما والسياحة والمخدرات والخمور والبلطجة والملاهي الليلية إذا حكم الإسلام وقال أن الفترة القادمة سياستنا ستكون إقامة شرع الله وهي أمانة لن نفرط فيها مهما فعل الظالمون.

فيما قال الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفي أن ثورة 25 يناير وضعت السطر الأخير لنهاية قانون الطوارئ الذي عانى منه المصريون جميعاً والإسلاميين خاصة مؤكداً أن التيار السلفي لن يسمح بمحاكمة مصري في ظل قانون الطوارئ معلناً رفض التيارات الإسلامية جميعا لقانون الطوارئ والمحاكم الاستثنائية والعسكرية.
وأوضح بأنه لا بد أن يكون للشعب الحق في محاكمة الحكومة والنظام إذا ثبت خطأهم مؤكداً انتهاء عصر الطاغية في مصر وطالب المجلس العسكري والقوات المسلحة مصرية بالوفاء بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم بتسليم البلاد خلال 6 أشهر إلى حكومة شرعية منتخبة.
وأضاف عبد الغفور بأن الشعب المصري عانى من سيطرة النظام المستبد على وسائل الإعلام والقضاء وقلب الحقائق لمصلحته مؤكداً أن المفسدون في الأرض ما زالوا يسيطرون على وسائل الإعلام مطالبا بتطهيرها، وتطهير مقاعد القضاء من الذين دنسوها مشيرا إلى ضرورة تعديل قانون السلطة القضائية ليكون القضاء هيئة مستقلة عن الجهاز التنفيذي للحكومة حتى يعود للقضاء هيبته وقدسيته.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي نظمه حزب النور السلفي مساء اليوم – الجمعة - بقلب مدينة أسيوط وأمام بوابة جامعة أسيوط الرئيسية بحضور الآلاف من أعضاء التيار السلفي وحزب النور وقيادات الجماعة الإسلامية وبعض القوى السياسية كحزب العمل والحزب الناصري والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط ونائبه الدكتور سعيد إبراهيم وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

"مجزرة" بالعياط بين عائلتين

مجزرة بين عائلتين بالعياط (أرشيف)

عاشت أهالى قرية جرزا مركز العياط فجر السبت، ليلة سوداء تحت حصار طلقات الرصاص التى استمرت إطلاقها خمس ساعات، عقب اشتباك 200 شخص من عائلتين مستخدمين البنادق الآلية لتصفية خلافات قديمة بينهم على حد فاصل لقطعة ارض فى ظل اختفاء الامن التام.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 وإصابة شخص، تم نقلهم للمستشفى، وانتقل فريق من النيابة للتحقيق.

تبين من تحقيقات عمرو الجابرى وكيل اول نيابة العياط بإشراف عمرو على مدير النيابة والمستشار مجاهد على مجاهد محامى عام جنوب الجيزة ان مشادة كلامية نشبت بين أحد أفراد عائلة "محمد" وآخر من عائلة "الغاندرا" لخلاف على حد فاصل لقطعة أرض .

وتطورت المشادة إلى أن استعان كل منهم بافراد عائلتة والذين حشدوا بعضهم البعض وأخرج كل منهم سلاحه النارى وتوجهوا الى قطعة الارض التى عليها الخلاف وبدأت المعركة بين الطرفين مستخدمين الاسلحة الآلية والفرد الخرطوش واستمرت لأكثر من 5 ساعات من تبادل الرصاص بين الطرفين.

أسفرت الاشتباكات عن مصرع سعد جمعة على 65 سنة ومحمد على عبود 45 سنة وخالد عبدالغفار 30 سنة ووليد عبدالله على 20 سنة وإصابة جمعة عبدالله على وتم نقله لمستشفى العياط المركزى لإسعافه.

انتقل فريق النيابة لمعاينة الجثث والتى تبين اصابتها بطلقات متفرقة بالجسم من اعيرة آلية وأعيرة خرطوش وصرحت بدفن الجثث عقب تشريحها وصدور تقرير الطب الشرعى.

ويخيم على القرية جو من الحذر والرعب وذلك عقب تدخل كبار العائلات لإنهاء الخلاف وعقد جلسة صلح ولكن رفض الطرفان "لان الدم لا يمحوه إلا الدم" كما عبر احد طرفى المشاجرة.

وانتقلت قوات كبيرة أمن الجيزة الى مكان الحادث عقب انتهاء المعركة وتم فرض كردون امنى حول مكان المعركة وأمر عمرو الجابرى وكيل النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وضبط اطرافها وضبط الاسلحة المستخدمة فى المعركة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "مجزرة" بالعياط بين عائلتين

الحصة الأولي بالعام الدراسي "إضراب"

إضراب المعلمين (أرشيف)

سادت حالة من الارتباك الشديد في مدارس المحافظات التى بدأت الدراسة بها اليوم السبت بسبب الدعوة إلى إضراب المعلمين عن الدراسة مع بداية العام احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم الفئوية الخاصة بصرف حافز الاثابة بنسبة 200% دون ربطها بمكافأة الامتحانات.

وامتنع المعلمون عن التدريس فى عدد من مدارس المحافظات استجابة للدعوة إلى الاضراب عن الدراسة وامتنع اولياء الامور عن إرسال ابنائهم الى المدارس خوفا عليهم من وقوع مظاهرات وإحداث عنف داخل المدارس، واكتفت مدارس محافظة الجيزة والقاهرة بفتح ابوابها امام التلاميذ لاستلام الكتب الدراسية وسداد المصروفات الدراسية.

من ناحية أخرى امتنعت أعداد غفيرة من المعلمين أعضاء النقابة العامة للمعلمين والبالغ عددهم 2 مليون معلم ومعلمة عن المشاركة فى الاضراب وتعطيل الدراسة.

وأعلنت النقابة العامة للمعلمين عدم مشاركة أعضائها فى الاضراب وانها ليست مع الاضراب ولكنها مع حصول المعلمين على حقوقهم المشروعة والعمل على تحقيقها.

من ناحية أخرى، أعرب أولياء الامور عن غضبهم واستيائهم الشديد من إضراب المعلمين وحرمان ابنائهم من الدراسة واستخدامهم كسلاح ضغط لتحقيق مطالبهم الفئوية.

وأكد نبيل الدمرداش رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية مشاركة اعداد لا تذكر من المعلمين فى الاضراب عن الدراسة وتمت الاستعانة بالموجهين للقيام باعمال التدريس وعدم تعطيل الدراسة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الحصة الأولي بالعام الدراسي "إضراب"

طلعت السادات: عصام شرف إخوانى أمريكى.. وأردوغان "نصاب"

الفيوم - رباب الجالى

Add to Google

وصف طلعت السادات، رئيس حزب مصر القومى، الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بأنه "إخوانى أمريكى"، وأن رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركى، "ولد نصاب" رسمى.

وقال السادات، خلال المؤتمر التأسيسى لحزب مصر القومى بمحافظة الفيوم، الذى أقيم مساء أمس، الجمعة، وحضره الدكتور توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين، وفتحى راشد، أمين الحزب بالفيوم، والدكتور أحمد صوفى أبو طالب، نجل المرحوم الدكتور صوفى أبو طالب رئيس مجلس الشعب الأسبق، أن أردوغان رئيس الوزراء التركى "ولد نصاب رسمى"، لأنه كان يهدف بزيارته إلى مصر أن يثبت لأمريكا وأوروبا أن مفاتيح مصر والشعب المصرى فى جيب تركيا، حتى تنضم للاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى رغبة تركيا فى عودة الولاية العثمانية مرة أخرى، وأكد أنه سبق له زيارة تركيا من قبل ووجد نصف نساء تركيا عاريات والمطاعم تهتم بالسائح الإسرائيلى.

وأكد السادات أن عدد جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين فى مصر لا يزيد عن 2 مليون، ولا يمكن لهم أن يحكموا 85 مليون مواطن ووصفهم بأنهم يستغلون الدين ويرغبون السيطرة على جميع النقابات المهنية والعمالية والتى كان آخرها نقابة الصيادلة والمعلمين ويريدون الاستيلاء على جميع مقاعد مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية.

وأضاف أن عملية اقتحام السفارة الإسرائيلية فى مصر تمثيلية ملعوبة، فبدلا من أن تعتذر لنا إسرائيل على قتل جنودنا على الحدود قامت مصر بالاعتذار.

وطالب طلعت السادات فى اختيار عضو مجلس الشعب القادم أن يكون "راجل" وقال إن النواب الذين كان يجلس معهم فى مجلس الشعب كانوا يجلسون فى المجلس ولا ينطقون كلمة واحدة.

"الجارديان": أوباما مقيد بين دعمه لإسرائيل ووعده للفسطينيين

المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما

كتبت سماح عبد الحميد

Add to Google

زعمت صحيفة الجارديان البريطانية أن الدعم اليهودى للرئيس الأمريكى باراك أوباما تراجع، بالرغم مما وصفته مخاطرته بسمعة الولايات المتحدة فى العالم العربى، من خلال حمايته لإسرائيل، محاولة عرقلة التحركات الفلسطينية للحصول على اعتراف من الأمم المتحدة باستقلال الدولة الفلسطينية.

وقالت الصحيفة، فى تقرير لها تحت عنوان "أوباما مقيد بين إسرائيل ووعده للفلسطينيين"، إن الرئيس الأمريكى لديه سبب وجيه لكى يسأل نفسه ماذا قدمت له الحكومة الإسرائيلية حتى الآن.

وأضافت أنه عندما طالب البيت الأبيض بوقف الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة لإعطاء فرصة لمحادثات السلام وتم الضغط على نتنياهو، إلا أنه فى المقابل بذل قصارى جهده لعرقلة أى محاولة لإجراء محادثات جديدة.

واعتبرت الجارديان أن نتنياهو ذهب إلى أبعد من ذلك، حينما قلل من شأن أوباما الحليف الأقرب له فى خطابه الذى ألقاه فى البيت الأبيض الذى ألقى فيه محاضرة على الرئيس الأمريكى فى التاريخ اليهودى، وهو ما أغضب أوباما وأذله إلى حد كبير، إلا أن الإدارة الأمريكية حاولت التخفى على الأمر.

وأضافت الجارديان أن نتنياهو كان رابط الجأش واستمر فى الدعوة لصالح معارضى أوباما السياسية المحلية بطريقة تهدد أى زعيم أجنبى آخر يجرؤ على التدخل فى السياسة الأمريكية.

واستطردت الصحيفة قائلة، إنه بالرغم من كل ذلك استمر أوباما فى بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية ومخاطرته بما تبقى من سمعة للولايات المتحدة فى العالم العربى لحماية إسرائيل من التحرك الفلسطينى فى الأمم المتحدة لإعلان الاستقلال من جانب واحد.

رفض تحميل الحكم المسئولية جوزيه: الخروج الأفريقى مسئوليتى.. والأهلى لم يعد قويا

كتب هانى عثمان وأحمد عصام

Add to Google

أرجع مانويل جوزيه، المدير الفنى للنادى الأهلى، خروج الفريق من دور الثمانية، لدورى أبطال أفريقيا، للتعادل مع الوداد فى افتتاح مباريات هذا الدور، مؤكداً أن هذه المباراة كانت هى السبب الرئيسى للتوتر الذى صاحب اللاعبين طوال مشوار البطولة.

وأضاف جوزيه أن هدف الترجى اليوم من تسلل واضح، ولكنه لن يعلق النتيجة على التحكيم؛ لأن الفريق قدم أداءً سيئًا فى الشوط الأول، وأن سيناريو هذه المباراة مطابق لسيناريو مباراة الذهاب التى انتهت بفوز الترجى بهدف نظيف.

وشدد جوزيه على أن الأهلى لم يعد قوياً كما كان، وأنه قال هذه الحقيقة فى المؤتمر الصحفى الأول له فى القاهرة فور توليه المسئولية، مؤكداً أنه أخبر الجميع أنه يقوم ببناء فريق جديد، وأنه يرى أن الفريق فى الموسم المقبل سيصبح أقوى بكثير، بعد أن ينسجم الجدد مع الفريق ويتأقلموا على الضغط العصبى المصاحب لمباريات الأهلى.

وأشار جوزيه إلى أنه قام بتغيير محمد نجيب، ليس لسوء مستواه ولكن لغرض تكتيكى محدد، وهو تحرير محمد أبو تريكة من الرقابة اللصيقة التى تعرض لها طوال اللقاء.

وأعلن المدرب البرتغالى تحمله الكامل للمسئولية، مؤكداً أنه الوحيد الذى يتحمل مسئولية خروج الفريق من البطولة، لأن اللاعبين والإدارة والجماهير لم يقصروا، والكل قدم أقصى ما عنده، وهذه هى كرة القدم.

وقال جوزيه، إنه من الممكن أن يلعب الموسم المقبل بطريقة 4 – 4 – 2، بعد أن تدرب عليها الفريق لفترة طويلة، وطبَّقها فى مباراة اليوم لأكثر من 60 دقيقة.

وهنأ المدير الفنى للنادى الأهلى، فريق الترجى التونسى بالصعود، معترفاً بأحقيته، وأفضليته من كل الوجوه، بالإضافة لسوء الحظ الذى واجه الأهلى فى بعض المواقف.

اظافر بطول 6 امتار تدخل موسوعة جينيس

نيويورك -لوبوانت -غادة فايز

دخلت المغنية الامريكية كريس والتون ، الاربعاء في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب امتلاكها أطول أظافر في العالم حيث بلغ طولهم ما يقرب من ستة أمتار .

وقد عرضت والتون 45 عاما وتعيش في لاس فيغاس وتعرف باسم الدوقة، على المصورين في نيويورك أظافرها المنحنية المطلاه ببريق ذهبي، والتي تركتها لتنمو لمدة 18 عاما.

واوضحت "اتناول الحلوى وامتلك كثير من الصبر هذا هو سرطول اظافرى" .واشارت ان الحياة اليومية ليست سهلة فهى لا تستطيع اخراج شىء من جيبها ، او ارسال SMS مشيرة الى انها لا تسبح، بسبب المسامير، ولكن للحفاظ على شعرها .

وكشفت عن نيتها فى التفكير بجدية فى قص أظافرها بعد ان دخلت في كتب الارقام القياسية

أسماء محفوظ عينها على الخمسين الف يورو !

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةأعلن البرلمان الأوروبى أن النشطاء السياسيين البارزين فى حركة (الربيع العربى) من مصر وتونس وليبيا وسوريا هم فى صدارة المرشحين لجائزة (سخاروف) التى يقدمها البرلمان الأوروبى سنويا لحرية الفكر والتى تعد أهم الجوائز العالمية المرموقة فى مجال حقوق الإنسان على مستوى العالم.

وذكر بيان الترشيح، أن ترشيحات البرلمان الأوروبى لنيل الجائزة العالمية تصدرتها أسماء خمسة من أبرز نشطاء (الربيع العربى) منهم الناشطة المصرية أسماء محفوظ، وأوضح أن نشطاء (الربيع العربى) تم ترشيحهم من جانب 4 مجموعات سياسية فى البرلمان الأوروبى من بينها جماعة (الخضر)، واصفا (الربيع العربى) بأنه رمز لكل أولئك الذين يطمحون إلى الكرامة والديمقراطية والحقوق الأساسية فى العالم.
وقال البيان "إن المرشحين الآخرين، بالإضافة إلى أسماء محفوظ، هم محمد بوعزيزى من تونس وأحمد الزبير السونسى من ليبيا ورزان زيتونة وعلى فرزات من سوريا.. وبالإضافة إلى المرشحين الخمسة قد تم كذلك ترشيح الطبيب الفلسطينى عز الدين أبو العيش الناشط فى مجال السلام وناشطين آخرين من بيلاروسيا وكولومبيا".
ونوه بأن نشطاء الربيع العربى الخمسة أسهموا فى التغييرات السياسية الراديكالية فى بلادهم، مؤكدا أن هذه الترشيحات تؤكد مجددا تضامن البرلمان الأوروبى ودعمه لكفاح هؤلاء النشطاء من أجل الحرية والديمقراطية والقضاء على النظم الاستبدادية.
يذكر أن جائزة (سخاروف) لحرية الفكر، والتى تحمل اسم المنشق السياسى والفيزيائى الروسى الشهير أندريه سخاروف، يتم منحها من جانب البرلمان الأوروبى سنويا منذ عام 1988 للأفراد أو المنظمات الذين قدموا إسهامات كبيرة فى مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية .. وسوف يحصل الفائز على مبلغ مالى قيمته 50 ألف يورو.
وكان نيلسون مانديلا المناضل السياسى الجنوب من أبرز الشخصيات التى فازت بهذه الجائزة عام 1988 .. وسوف تختار لجنة الشئون الخارجية والتنمية ورؤساء المجموعات السياسية بالبرلمان الأوروبى بشكل نهائى اسم الفائز بالجائزة من بين هؤلاء المرشحين فى السابع والعشرين من شهر أكتوبر القادم على أن يتم تقديمها للفائز فى احتفال كبير يقام يوم 14 ديسمبر بمقر البرلمان الأوروبى فى ستراسبورج.
وقد فاز بجائزة (سخاروف) العام الماضى المنشق الكوبى غيبرمو فاريناس الذى أضرب عن الطعام عدة مرات ولفترات طويلة على مدى السنوات الماضية احتجاجا على الرقابة فى كوبا قبل أن ينهى إضرابه الأخير فى يوليو 2011 بعدما وافق المسئولون الكوبيون على إطلاق سراح السجناء السياسيين فى بلاده.

العام الدراسي يبدأ غدا السبت وسط دعوات واسعة لإضراب المعلمين

القاهرة - أ ش أ

تنتظم الدراسة بمختلف المدارس والصفوف الدراسية على مستوى محافظات الجمهورية، صباح غد السبت، مع انتهاء الإدارات التعليمية من استعداداتها لبدء أول عام دراسي جديد بعد الثورة في ظل معلمين ثائرين على أوضاعهم المالية والمهنية.

ويبدأ العام الدراسي بملامح جديدة تميزه عن نظرائه من الأعوام السابقة أبرزها تأكيد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على عدم تأجيل موعد بدء العام الدراسي، على الرغم من تهديدات المعلمين على مستوى الجمهورية بالإضراب المفتوح عن العمل إلى أن تستجيب الحكومة لمطالبهم الخاصة بتحسين أحوالهم المالية.

وأوضح الدكتور جمال موسى أن إلغاء قرارات بعض المحافظين بتأجيل الدراسة كانوا قد اتخذوها بناءً على تقارير أمنية ومنها الإسكندرية؛ حيث طلبت تلك التقارير ضرورة تأجيل الدراسة ليوم 2 أكتوبر المقبل حتى تستقر الأوضاع الأمنية ويتم الاتفاق مع المعلمين على تعليق إضرابهم عن التدريس.

وتميز العام الجديد أيضا بانطلاق تجربة مدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات لأول مرة والتي يتفقدها وزير التربية والتعليم في أول أيام العام الدراسي للتحقق من مدى انتظام سير العملية التعليمية.

من ناحية أخرى تضمنت استعدادات الوزارة للعام الجديد الانتهاء من طباعة أكثر من 90% من جميع الكتب المدرسية على أن تتولى المديريات التعليمية سحب الكتب من المخازن بأسرع وقت وتسليمها للمدارس على أن يقوم مديرو المديريات بمتابعة ذلك يوميا وتم تكليف أجهزة المتابعة بالوزارة بمتابعة وصول الكتب للمديريات ثم الإدارات والمدارس.

وبلغت جملة الحصر الوارد من المديريات بأعداد كتب الفصل الدراسي الأول نحو 180 مليون كتاب وأن الكتب المسندة للمطابع لنفس الفصل والمرحلة الثانوية 185 مليون كتاب وتم الانتهاء من 90% من كتب الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد.

وبالنسبة للأبنية التعليمية تم الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة 150% عن العام الماضي وإنشاء 8162 فصلا جديدا خلال المرحلة القادمة مما يعني تشغيل معلمين جدد أكثر وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية.

وامتدت استعدادات المدارس بالإدارات التعليمية لتشمل المتابعة مع هيئة الأبنية التعليمية للتأكد من إجراء الصيانة للمدارس من فصول ومعامل مع استخدام أسلوب اللامركزية في التعامل مع خطط الأبنية التعليمية سواء في الإنشاءات الجديدة أو الصيانة والترميمات بحيث يتم إسناد العمليات عن طريق المحافظات وتبقى هيئة الأبنية التعليمية مشرفا عاما فقط.

وفيما يتعلق بتحديد عدد أيام الدراسة أعلنت وزارة التربية والتعليم ملامح الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بتحديد للفصل الدراسي الأول 105 أيام للدراسة الفعلية وللفصل الدراسي الثاني 99 يوما فقط بعيدا عن الامتحانات تبدأ مع 17 من سبتمبر الحالي وتستمر حتى 7 يونيو من العام المقبل.

كما حددت الفترة من 28 يناير القادم ولمدة أسبوعين لإجازة نصف السنة التي تنتهي في 9 فبراير 2012 ؛ فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 24 مايو 2012 بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 7 يونيو المقبل، فضلا عن اعتبار أيام الدراسة في أثناء انتخابات مجلسي الشعب والشورى إجازة رسمية في مدارس المحافظات التي تجرى فيها هذه الانتخابات.

ولم يغفل المشهد الدراسي وضع المعلم في العام الدراسي الجديد من خلال الإعلان عن خطة لترقية أكثر من 600 ألف معلم مضى عليهم أكثر من 5 سنوات؛ وذلك قبل نهاية العام الميلادي تصويبا للتطبيق الخاطئ لكادر المعلمين في السنوات القليلة الماضية.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة للادعاء باستبعاد المعلمين من الزيادة إلى 200% من المرتب الأساسي؛ حيث تزيد كل درجات المعلمين بشكل واضح عن هذا الحد.

ورصدت الوزارة أوضاع مرتبات المعلمين في العام الجديد بعد صدور قرار رئيس الوزراء عصام شرف بزيادة حوافز المعلمين ليصبحوا في مقدمة موظفي الدولة؛ حيث تبلغ مكافآت وحوافز المعلم المساعد بعد الزيادة 5ز23% من المرتب الأساسي تزيد إلى 260 % للمعلم والمعلم الأول و285 % للمعلم أول (أ) و310 % للمعلم الخبير وانتهاء ب 335 % لدرجة كبير معلمين.

كما بدأت الوزارة إجراء اختيار مديري المدارس التجريبية لأول مرة عن طريق مسابقة على مستوى الجمهورية للعام تستهدف رفع مستوى المديرين وضمان تقييمهم سنويا؛ وذلك وفقا لقدرتهم على تطوير سير العملية التعليمية داخل المدرسة والإدارة التعليمية في نهاية العام الدراسي وقياس مدى تحقيقه للأهداف والنتائج المحددة والمهام المكلف بها.

ورصدت بداية العام الدراسي الجديد العديد من المعوقات أبرزها دعوة النقابة العامة المستقلة للمعلمين معلمي مصر للدخول في إضراب مفتوح عن العمل أول أيام الدراسة لعدم استجابة السلطات للمطالب التي رفعها المعلمون من خلال مفاوضاتهم مع وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى والوقفة الاحتجاجية يوم 10 من سبتمبر الجاري أمام مجلس الوزراء.

وبدوره قال وزير التربية والتعليم إنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على تطبيق حافز جديد للمعلمين سيرفع كفاءة المعلمين المادية، مضيفًا أن الوزارة تسعى خلال الأشهر القليلة القادمة إلى ترقية 600 ألف معلم، ومشيرًا الي أن الوزارة تحاول توصيل هذه المعلومات للمعلمين المحتجين بشكل واضح.

بعد تصريح عصام شرف ان كامب ديفيد ليست مقدسة ............ إسرائيل تبلغ مصر رسميا أن (كامب ديفيد) غير قابلة للتعديل تحت أي ظرف

ال








شعب المصري يطالب بموقف أكثر حزما تجاه إسرائيل
وكالات

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الجمعة، السفير المصري في تل أبيب ياسر رضا إلى محادثات في مقر الوزارة بالقدس وأبلغته بأن إسرائيل ترفض طلب مصر البحث في اتفاقية السلام بين الدولتين لتعديل بنود فيها واحتجت على تصريحات مسئولين مصريين.

وأفاد موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية أبلغت رضا بأنها "لن تعدل اتفاقية السلام بأي حال من الأحوال".

وأضاف الموقع أن مسئولين في الخارجية الإسرائيلية وعلى رأسهم مدير عام الوزارة رافي باراك عبروا عن احتجاجهم وغضبهم من تصريحات مسئولين في الحكومة المصرية حول تعديل معاهدة كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل وأوضحوا أنه إمكانية كهذه غير واردة.

وكان رئيس الحكومة المصرية عصام شرف قد صرح أمس أنه ينبغي نقاش اتفاقية السلام وتعديل بنود فيها.

ويأتي ذلك في ظل أزمة في العلاقات بين الدولتين وتعالي أصوات في مصر تطالب بإلغاء اتفاقية السلام واقتحام متظاهرين مصريين لمقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة يوم الجمعة الماضي ومغادرة السفير الإسرائيلي وموظفي السفارة الإسرائيلية لمصر.

وقال باراك لرضا إنه "بالنسبة لإسرائيل فإنه لا توجد نية بأي حال من الأحوال أن يتم فتح اتفاقية السلام ويستحيل القيام بذلك من جانب واحد".

وأضاف باراك أنه "على ضوء التصريحات المقلقة الأخيرة وعلى ضوء الأهمية التي نوليها للعلاقات الإسرائيلية المصرية فإننا ننظر بقلق إلى التصريحات التي أطلقها مسئولون مصريون وأنا أعترض على هذه التصريحات وتغيير نبرة الحديث والثقة بين الجانبين هام للحفاظ على العلاقات".

والجدير بالذكر أن اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية تتضمن بندا يسمح لكل واحد من الجانبين طلب إعادة النظر في قسم من بنود الاتفاقية.

ومنذ خلع الرئيس المصري السابق حسني مبارك تتعالى أصوات في مصر وبشكل واسع تطالب بإجراء تعديل على الاتفاقية وخصوصا فيما يتعلق بكون سيناء منطقة منزوعة السلاح ويحظر إدخال قوات مصرية إليها.

وقال باراك للسفير المصري إن "إسرائيل تعبر عن غضبها من الدعوات المتكررة من جانب مسئولين مصريين فيما يتعلق بالحاجة إلى تغييرات في اتفاقية السلام وتصريحات أخرى معادية لإسرائيل".

واعتبر باراك أن "العلاقات بين الشعبين يجب أن يُعبر عنها بواسطة التصريحات أيضا وعلى الزعماء إبداء مسؤولية والتصريحات التي شهدناها مؤخرا تؤدي إلى نتائج عكسية والتي رأينا ذروتها في محاولة المس بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة".

أرنب ينقذ امرأة وابنتها من حريق.. ويختنق

أنقذ أرنب في ولاية ألاسكا الأمريكية امرأة وابنتها من حريق اشتعل بمنزلهما ، ولكنه اختنق من الدخان ونفق بدلا منهما.
وقال قسم الإطفاء في مدينة كيتشيكان في ألاسكا، إن الأرنب أيقظ صاحبته صباح الثلاثاء الماضي، بعد أن خدشها في صدرها ، فرأت الدخان في المنزل وأيقظت ابنتها وهربت.
وتلقى قسم الإطفاء اتصالاً، وحضر إلى المنزل لإخماد الحريق، وتمكن من ذلك قبل أن يحدث ضرر كبير، لكن الأرنب مات نتيجة الدخان الذي تنشقه.

تقرير: 9 ملايين فتاة عانس فى مصر

أكد تقرير صادر عن منظمة بلومبيرج للأنباء أن 9 ملايين فتاة فى مصر عوانس نتيجة تردى الظروف الاقتصادية لدى غالبية الشباب .

وأضاف التقرير أن نصف أطفال مصر مصابين بالأنيميا, و29% مصابون بالتقزم و24% قصار القامة 8 ملايين مواطن مصابون بأمراض مختلفة .
واحتلت مصر فى التقرير المركز (57) من بين (60) دولة فى تقرير البؤس العالمى على مؤشر بلومبيرج, ووصل عدد الفقراء فى مصر إلى مليون فقير و 1109 منطقة عشوائية و 12 مليون مواطن بلا مأوى بالإضافة إلى ازدياد صفوف العاطلين عن العمل حيث وصلت نسبة العاطلين إلى 22% من قوة العمل .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تقرير: 9 ملايين فتاة عانس فى مصر

تحذير غربي لأردوغان لاستفزازه إسرائيل

حذرت واشنطن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وعبرت عن استيائها من تصاعد لهجة التحدي في تصريحاته في الفترة الأخيرة، كما وجه الناتو رسالة مشابهة إلى الجيش التركي يحذره من خطر التصعيد مع إسرائيل.

وذكرت مصادر أمريكية مطلعة لموقع "والا الإخباري " الإسرائيلي أنه وفي أعقاب تصريحات أردوغان بأن سلاح البحرية سيرافق السفن المتجهة إلى غزة وما أعقبه من نشر أخبار حول تغيير منظومة طائرات الإف 16 لتعتبر المقاتلات الإسرائيلية عدوا، تلقى أردوغان رسالة حادة من واشنطن طالبته فيها بالتراجع عن ماتم اتخاذه من إجراءات تصعيدية ضد تل أبيب في الوقت الذى تم إبلاغ جيشه عبر الناتو برسالة مماثلة.
وتابعت المصادر "في هذه الأثناء دخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في جلسة ثمانية الوزراء لمناقشة الأوضاع مع تركيا من أجل وضع حد للتدهور والتصعيد في العلاقات معها، وأن تلتزم تل أبيب ضبط النفس في مواجهة الاستفزاز التركي الذي يؤدي به للسخط الأمريكي" .
وقالت المصادر الأمريكية "إن أردوغان يتدخل في العديد من القضايا الإقليمية دون رادع ويضع أنفه وكأنه طرف فيها ومن ذلك قبرص وسوريا وإيران وليبيا وهاهو الآن يتدخل في الشأن المصري ولابد من وضع حد لهذا التمدد التركي ".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تحذير غربي لأردوغان لاستفزازه إسرائيل

المعدن النفيس يواصل التراجع والجنيه الذهب يهبط 31 جنيهامروة الحداد


واصل الذهب تراجعه لليوم الخامس على التوالى حيث خسر الجنيه الذهب اليوم الجمعة مايقرب من 31 جنيها ليسجل سعره 2354جنيها مقارنة بـ2385 جنيها سعره أمس، كما تراجع عيار 24 بنحو 4 جنيهات ليصل إلى 336 جنيها للجرام الواحد، بينما سجل عيار 21 الأكثر رواجا فى السوق المصرية سعر 294 جنيها فاقدا 4 جنيهات عن سعره أمس فى حين خسر عيار18 3 جنيهات ليستقر سعره اليوم عند 25.25 جنيه للجرام الواحد.
وأشار على السرجانى – الخبير الجواهرجى إلى أن السبب وراء هذه التراجعات التى تشهدها السوق المحلية هو تراجع الأسواق العالمية التى تشهد منذ بداية الاسبوع انخفاضات حادة نتيجة محاولة دول الاتحاد الأوروبى احتواء أزمة ديون منطقة اليورو بالإضافة إلى ارتفاع الدولار والبورصات العالمية.



الجماهير تعتدى على لاعبى الأهلى والترجى وتشتبك مع الشرطة العسكرية باستاد القاهرةعبدالحكيم أبوعلم



في أعقاب تعادل الأهلي المصري والترجي التونسي اعتدى جانب من مشجعي النادي الأهلي على لاعبي الفريقين، وحاولوا اقتحام غرفة خلع الملابس الخاصة بالنادي الأهلي، لكن الشرطة العسكرية تصدت لهم، وأفاد مراسل "بوابة الأهرام" من أرض الملعب أن المواجهات والاشتباكات مازالت دائرة، بين قوات الشرطة العسكرية وبين بعض الجماهير وهناك صعوبة في تأمين خروج اللاعبين خارج الاستاد.

كان الأهلي قد خرج من بطولة دروي رابطة الأبطال الإفريقي، بعد تعادله مع الترجي التونسي في سادس جولات دور الثمانية بالمجموعة الثانية للبطولة، وتأهل الترجي والوداد عن هذه المجموعة للمربع الذهبي.

إسرائيل تشترى 50 طن مياه "قذرة" لرشها بالطائرات على المظاهرات الفلسطينيةأحمد حافظ

تعاقد الجيش الإسرائيلي على شراء 50 طناً من المياه "القذزة" لمواجهة المظاهرات السلمية الفلسطينية، التي من المقرر أن تنطلق يومي 21 و23 من سبتمبر الجاري في محافظات الضفة، كما قام الجيش الإسرائيلى بإعداد تقنيات حديثة لتفريق المسيرات، التى ينتظر أن تكون حاشدة، ذات نوعية وكمية لم تكونا موجودتين، إحداهما تسمى "العفن"، وهو عبارة عن مادة سائلة رائحتها كريهة لا تستطيع الأنف تحملها، حيث سترش في الميادين بواسطة 20 مركبة أعدت لهذا الغرض.

وكشفت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" مساء اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال قام بإعداد خطة لإلقاء أكياس تحوي مواد قذرة من الجو على المتظاهرين ستؤثر عليهم بشكل كبير، إضافة إلى إغراق محافظات الضفة بعشرات الأطنان من المياه القذرة، حيث ستكون المنطقة أكثر قذارة لزمن طويل.

وقالت الوكالة إن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أكدت تلك المعلومات، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي، أعد أجهزة تعمل بذبذبات لا تستطيع الأذن تحملها، وهي أجهزة موجهة تطلق رصاصا مطاطيا ورمليا وقنابل تخويف ودخان مسيل للدموع، لمواجهة المسيرات السلمية.



ثائر يرفض الركوع امام صورؤة لبشار الاسد رغم تعذيبة.......فيديو

مصر التي في الميكروباص

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةبالأمس وأنا في طريق عودتي للمنزل، تقريبا في الثانية عشر بعد منتصف الليل، لاحظت وجود شاب في الميكروباص عمره لا يتجاوز 16 عاما، غريب في حركاته ونظراته، فهو يشبه لحد ما أطفال الشوارع، في هيئته وملابسه.

بعدها ركب الميكروباص شخصان غير مريحان لا في شكلهما ولا حتى في كلامهما وألفاظهما البذيئة، وأيضا طريقة تعاملهما مع من حولهما، أحدهما سنطلق عليه حرامي والآخر بلطجي.
الوضع ظل هادئا لفترة، بعدها انتقل البلطجي وجلس بجوار "الشحات" وسأله "لميت قد أيه النهارده ياااد"، فقال له الشحات "مالكش دعوه"، ولم تفلح تهديدات البلطجي وإخراجه المطواه في أن ينتزع اعترافات من "الشحات"، وعلى الفور تدخل شاب ملتح حاول تهدئة الموقف وطلب من البلطجي أن يترك "الشحات" وحاله، فكان رد البلطجي عنيفا وكاد الأمر يتحول لمشاجرة، فما كان من الشاب الملتحي إلا أن ابتعد عن المشكلة.
وفجأة ودون أن يشعر "الشحات" سرق "الحرامي" من جيبه مبلغا من المال قال بعد أن عده إنه 1450 جنيها، في هذه اللحظة انضم للمشكلة طرف ثالث وهو سائق الميكروباص والذي سال لعابه وحاول اقتسام الغنيمة، وتحول الأمر لمشاجرة بين الأربعة، البلطجي والحرامي وسائق الميكروباص والشحات.
في النهاية توصلوا إلى أن يعطوا "الشحات" 200 جنيه، فأخذها وانصرف دون أن يتكلم لأنه الطرف الضعيف، بعدها تحول الأمر لمعركة أظهر فيها سائق الميكروباص فرد خرطوش وضرب طلقة في الهواء بعد أن وصلنا لموقف سيارات إمبابة، وأخرج البلطجي المطواه، واجتمع سائقو الميكروباص وبعض الناس، واختفى الحرامي بباقي المبلغ، لينتهي المشهد، وباقي ركاب الميكروباص وأنا منهم نشاهد ما يحدث، دون أن نتدخل.
والسؤال الآن: هل هذا هو ملخص ما يحدث في مصر؟، مصر هي الميكروباص، وركاب الميكروباص هم عينة من الشعب، والحرامي والبلطجي وسائق الميكروباص والشحات هم القوى السياسية التي تتعارك على الكعكة، وفي النهاية الخاسر مصر، أما باقى الركاب الذين ظلوا يشاهدون المعركة، فهم الأغلبية الصامتة التي تنأى بنفسها عن أي شيء وتبحث فقط عن لقمة عيشها، ولكنها مستاءة مما يحدث، ولكن صمتها هذا لن يطول، ولن يستمر، ووقتها سينقلب الميكروباص بالجميع.


حواش منتصر