فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

«الجماعة الإسلامية» تطالب بإنشاء شرطة لـ«تغيير المنكر والأمر بالمعروف»



تدرس قيادات داخل الجماعة الإسلامية، المطالبة بإنشاء شرطة «حسبة» تكون مهمتها الرئيسية محاربة المنكرات، والأمر بالمعروف، فبينما طالب الدكتور عصام دربالة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والشيخ كرم زهدى، مسؤول الحركة بذلك، قال ناجح إبراهيم: «إنه لا داعى لمثل هذه الشرطة مرجحاً تفعيل شرطة الآداب بدلاً منها».
وطالب الدكتور عصام دربالة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بإنشاء شرطة «الحسبة»، التى تكون مهمتها تغيير المنكر والأمر بالمعروف، ومنع الاعتداء والبلطجة وارتكاب الفواحش.
وقال «دربالة» لـ«المصرى اليوم»: «لابد أن يكون للشرطة الجديدة قسم وإدارة تابعة لجهاز الشرطة أو تكون هيئة من هيئاتها وأن تكون مهمتها محددة فى ضبط الذين يقومون بالمنكرات».
وذكر أن هناك منكرات لا تدخل في إطار القانون، ولابد أن يكون هناك تكاتف بشأنها وبالتالي تدخل في إطار العقوبة المحددة ضمن المنظومة القانونية. وذكر أنه من الخطأ الشديد أن يعطى هذا الحق للأفراد بعيداً عن جهاز الشرطة المعنىّ بحفظ الأمن والأمان.
وطالب الدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بتفعيل شرطة الآداب، بدلاً من إنشاء شرطة جديدة باسم الحسبة، مشيراً إلى أن شرطة الآداب غير مفعلة وبالتالى يسمح بممارسة اللواط والزنى من خلال شبكات الدعارة المنتشرة فى كل مكان وبالأخص فى الأماكن العامة والسياحية.
وذكر: «أنا ضد إنشاء شرطة الحسبة ولكننى مع تفعيل شرطة الآداب، وإضافة القوانين التى من شأنها محاسبة ومحاكمة كل ينتهك الأعراض بجميع الطرق والوسائل».
كان الشيخ كرم زهدى، مسؤول الجماعة الإسلامية، قد طلب فى وقت سابق إنشاء شرطة «حسبة» تكون مهمتها الرئيسية محاربة المنكرات بجميع صورها، والأمر بالمعروف


وائل السمرى لا تلطخوا ثوب الثورة بهمجية إبراهيم وحسام وأتباعهم

وائل السمرى

لا تلطخوا ثوب الثورة بهمجية إبراهيم وحسام وأتباعهم

السبت، 2 أبريل 2011 - 23:22

كالعادة فى هذه الأيام، شن العديد من قراء اليوم السابع وغيرهم من المعلقين الرياضيين من أتباع النظام السابق، هجوما حادا على الثورة المصرية وشبابها وتناوبوا فى عزف أغنية "الفوضى الفوضى وأين الأمن" التى صدعونا بها ليلا ونهارا، ملوحين إلى أنه لولا الثورة لما استطاعت جماهير الزمالك أن تجتاح استاد القاهرة، وندبوا وصاحوا، وبكوا وتباكوا على أيام "الأمن والأمان"

بالطبع لم أفزع من هذه الاتهامات التى أصبحت معتادة من هؤلاء، فقد أصبح طبيعى جدا أن يحمل "بعضهم" شباب الثورة كل الكوارث التى تحدث فى مصر، لدرجة أنه إذا وقف أحد منهم فى الصباح ليحلق ذقنه بشفرة حلاقة رديئة وجرح نفسه فسيقول "آدى اللى بيجيلنا من الثورة" وإذا اشتكت عانس تخطت الخامسة أربعين من قلة الخطاب فستقول لنفسها "عشان يفرحوا بقى بتوع التحرير".

المحزن فى واقعة اجتياح جماهير الزمالك لاستاد القاهرة المخزية أنها جاءت فى أول مواجهة بين البلدين المحررين على أرض مصر، ولا أحد ينسى مدى الحفاوة التى قابل بها التوانسة فريق الزمالك باعتبارهم ممثلين للثورة المصرية، برغم أن مدرب الفريق حسام حسن وتابعه إبراهيم أبعد ما يكون عن ثورتنا البيضاء.

ليس الوقت وقت انتقام ولا تصفية حسابات مع أعداء الثورة لكن الله يشاء دائما أن يميز الخبيث من الطيب، ويثبت أن ثوار مصر أبعد ما يكون عن دعاوى الفوضى والهمجية، ففى ذات اليوم الذى أثبتت فيه لجنة تقصى حقائق الثورة المصرية أن سجون طرة والنطرون والمرج تم فتحهم عمدا لترويع الآمنين وتأمين المساجين حتى ينهشوا فى البيوت المصرية، هو ذات اليوم الذى نفذ فيه إبراهيم حسن خطته الدنيئة لاقتحام الجماهير أرض الملعب والاعتداء على لاعبى فريق الأفريقى التونسى والعقلاء من جماهير الزمالك، فإبراهيم حسن الذى كان يدافع عن مبارك حتى آخر لحظة، هو ذاته إبراهيم حسن الذى حرض جماهير الزمالك على النزول إلى أرض الملعب والاعتداء على لاعبى الأفريقي، وكأنهما هو وأخيه متخصصين فى تشويه صورة مصر، وإلصاق صفاتهم المذمومة بشعبها الطيب.

يشاء الله هذه المرة أن تكون فضيحة إبراهيم حسن مسجلة بالصوت والصورة، وأن تثبتها الزميلة رحاب حمدى فى اليوم السابع فى الخبر المنشور يوم الأحد، 20 مارس بعنوان "إبراهيم حسن يطالب جماهير الزمالك باقتحام الملعب بمباراة العودة أمام الأفريقى" حيث أبدى إبراهيم فى الخبر استياءه الشديد من نزول بعض جماهير الأفريقى أرضية الملعب أثناء المباراة التى جمعت الفريقين فى مباراة الذهاب، وتوجه بالنداء إلى جماهير الزمالك قائلا: أنا بقول لجماهير الزمالك أهوه أعملوا معاهم زى ما عملوا معانا وأحنا أكتر ومفيش حاجة اسمها ديمقراطية عشان تسمح بنزول الجماهير وتقول ديمقراطية، والجماهير المصرية كده لازم تنزل الملعب فى ماتش العودة.

لم يكتف إبراهيم حسن بهذا التحريض على العنف والإساءة لمصر قبل الإخوة التونسيين، بل أنكر فى تصريح تليفزيونى أنه قال هذا الكلام، واتهم اليوم السابع ومحررة الخبر بأشياء يعاقب عليها القانون، وهو ما رد عليه الزميل كمال محمود فى مداخلة مع البرنامج، وأثبتته الزميلة رحاب حمدى بنشر الفيديو الذى سجل كلام إبراهيم وها هو موجود على الموقع لكل من يريد أن يعرف من الكاذب ومن الصادق.

ليس بغريب على إبراهيم وحسام حسن حسن مثل هذه التصرفات الهمجية، فهذه هى عادته وقد مثلها فى مباراة الأهلى والزمالك الأخيرة حيث توجه إلى جماهير فريقه عقب انتهاء المباراة وطالبهم بالهجوم على جماهير الفريق الأحمر، ووقف أمام المدرجات البيضاء، وأشار بيديه صوب جماهير الأهلى، وطالب أنصار فريقه بالرد على الهتافات التى تعرض لها فقامت جماهير الزمالك بسب الأهلى وجماهيره.

مثال آخر أفدح وأكثر خذلانا ارتكبه إبراهيم حسن أثناء ثورة مصر، حيث قال فى مداخلة مع القناة الفضائية المصرى أنه وضع خطة للتخلص من شباب الثورة وفض اعتصام ميدان التحرير، وقال موجها حديثه للقيادة السياسية وقتها وللجماهير المناصرة له : لا يجب أن نخاف من منظمات حقوق الإنسان لأن بوش لم يخف من "حقوق الإنسان" لما ضرب العراق وفلسطين ولبنان، !! بل حرض الجيش على الثوار قائلا لقواته "مينفعش تقف محايد بقى لازم تتدخل فيه حاجة أسمها خطط" وقال عارضا خدماته " أنا عندى خطة وميهمناش لا من أمريكا ولا من تركيا خليهم فى حالهم عشان "الطقم" اللى قاعد فى التحرير اللى فيهم ناس متأجرين وبياخدوا خمسين جنيه ووجبة على حسب ما عرفت وبعدين بيشحنوا الموبايلات دى منين ده شواحن موبايلات زى بعضيها وبيجيبوا الأدوات اللى عندها منين" وكان الحل من وجهة نظر النابغة إبراهيم حسن هو أن "نعمل خطة محكمة" أحنا نحاصرهم ونقفل عليهم الميدان ولا حد يطلع ولا حد يخرج ميدخلهمش مية ولا أكل ولا شرب ولا دوا ويتقفل عليهم لحد ما يقولوا أحنا سلمنا.

المؤسف أن كل الجهل الذى "هلفط" به إبراهيم حسن وجد له عند مرتزقة الحزب الوطنى وبعض الجهلاء صدى كبيرا، وبالفعل حاصر العديد من البلطجية مداخل ومخارج ميدان التحرير، وأسروا فى هذه الأثناء المنتجة مارين خورى معتقدين إنها جاسوسة إسرائيلية، وكنا وقتها نهرب العيش والجبن إلى الميدان كما لو كنا "نهرب مخدرات" ولم يكتف مروج العنف والجهل بمثل هذه الدعوات فهاجم إبراهيم الدكتور محمد البرادعى قائلاً "إذا رأيته فى الشارع سأقتله.

هؤلاء هم رجال مبارك وزبانيته الذين يصرون على أن يثبتوا لنا كل يوم إنه يجب أن يتم تطهير البلاد منهم ومن أمثالهم الذين يحرضون على القتل والعنف ويسيئون إلى بلدنا الذى أصبح حديث العالم ويلطخون سمعته التى غسلها ثوار التحرير، يحرضون على القتل ثم ينكرون، يؤيدون مبارك ثم يتبرؤا منه يحرضون الجماهير على الهمجية ثم يشتمون من كشفهم وسجل عليهم مواقفهم المخزية، وهو ما يدل فعلا على أن مصر يجب أن تطهر من هؤلاء وتتبرأ من أفعالهم ليس لخطلهم السياسى، واستئجار نجوميتهم للمحاسيب، ولكن لإساءتهم إلى مصر وشعبها فى عصر لا مكان فيه للمطبلاتية ولا البلطجية.

بالفيديو ...... بالفيديو.. تصريح إبراهيم حسن الذى حرض الجماهير لاقتحام الإستاد

إبراهيم حسن إبراهيم حسن



20:50


إبراهيم حسن
كتب أحمد توفيق


للأحداث التى شهدها استاد القاهرة فى نهاية مباراة الزمالك والأفريقى التونسى، إلام تكن ا ترجمة فعلية للتصريح الغريب الذى خرج على لسان إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك، عقب مباراة الذهاب التى أقيمت بتونس منذ أسبوعين .. اليوم السابع يعيد نشر تصريح مدير الكرة بالزمالك الذى جاء كالآتى:

أبدى إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادى الزمالك، استياءه الشديد من نزول بعض جماهير الأفريقى أرضية الملعب أثناء المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الأحد، فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأفريقى 4/ 2، طالبا من جماهير الزمالك حذو نفس الموقف فى مباراة العودة المقررة بالقاهرة أحد أيام 1 / 2 / 3 أبريل المقبل.

كما أظهر إبراهيم حسن، فى تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، تعجبه من تبريرات التوانسة بأن نزول المشجعين للملعب ما هو إلا تعبير عن الديمقراطية.

من ناحية أخرى، وعلى الصعيد الفنى للمباراة، أرجع مدير الكرة الخسارة إلى أخطاء بعض اللاعبين خلال المباراة، وخاصة خط الدفاع، بالإضافة إلى أخطاء ليست قليلة ارتكبها حكم المباراة فى مقدمته ضربة الجزاء التى جاءت بعد الهدف الثانى، مما أثر بالسلب على معنويات اللاعبين، مؤكدا أن الزمالك قادر على التعويض فى لقاء العودة بالقاهرة، خاصة وأن الفارق الفنى لصالح لاعبيه.

الفيديو نقلا عن موقع جول أف إم


أخبار متعلقة
إبراهيم حسن يطالب جماهير الزمالك باقتحام الملعب بمباراة العودة أمام الأفريقى



مؤيدو مبارك يدعون لـ"مليونية" 25 إبريل للمطالبة بعودته

الرئيس السابق حسنى مبارك الرئيس السابق حسنى مبارك

كتبت إحسان السيد

دشن عدد من شباب الموقع الاجتماعى "الفيس بوك" حملة جديدة للاحتفال بعيد ميلاد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى الرابع من شهر مايو المقبل، والدعوة إلى تجمع مليونى بميدان التحرير، للعودة للقاهرة يوم الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 من إبريل الجارى.

واتفق المشاركون فى الحملة على تجمع مليونى يحتفل بمولد الرئيس تحت عنوان "كلنا هننزل وهنرجع الريس 25 إبريل وهيبقى وسطنا يوم عيد ميلاده 4 مايو"، كما دعا المؤيدون لمبارك لوضع صورته على صفحاتهم الشخصية، فى محاولة منهم لتكريمه.

وأوضحوا فى بيان لهم على الصفحة الرئيسية للحملة أنهم لا يشعرون بالخوف من التظاهر بالتحرير من أجل عودة الرئيس السابق، ولا يخجلون من موقفهم أمام شباب ثورة 25 يناير، والذين أكدوا أنهم لا يمثلون سوى 10% من الشعب المصرى فقط، بحسب قولهم.

وأكدوا تضامنهم مع مطالب الثورة التى رفضت تزوير الانتخابات، وطالبت بتداول السلطة وتغيير بعض بنود الدستور، لكنهم ضد التعنت فى رحيل الرئيس مبارك، مؤكدين أنهم لن يطالبوا بعودة "مبارك" إلى ما شاء الله، ولكن لفترة انتقالية حتى انتخابات نزيهة تأتى برئيس منتخب.

وأشاروا إلى أنهم سيقومون بعمل حملة إعلامية ضخمة لـ"مليونية عودة مبارك" على القنوات الفضائية، على أن يكون هناك تنسيق بينهم وبين الشخصيات العامة المؤيدة للرئيس مثل الكاتبة لميس جابر، والمستشار مرتضى منصور لما لهم من مواقف مؤدية لمبارك، بحسب البيان. المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

بلاغ للنائب العام يتهم مرتضى منصور بالتحريض والاشتراك فى موقعة الجمل


تقدم أحمد عبدالمنعم المحامى ببلاغ رسمى اليوم إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يحمل رقم 5710، يتهم فيه مرتضى منصور، واثنين من أعضاء مجلس الشعب السابقين عن دائرة المطرية بالاشتراك فى موقعة الجمل، وطالب بالتحقيق الفورى معهم.


وأرفق المحامى "سى .دى" بالبلاغ، يحتوى على فيديو لمرتضى وهو يحرض المتظاهرين على ضرب ثوار التحرير يوم الأربعاء الذى شهد موقعة الجمل.
وطالب عبد المنعم فى بلاغه بتطبيق نص المادة 40 من قانون العقوبات والخاصة بالتحريض.




حريق هائل يلتهم مصنع "الهلال والنجمة" فى العاشر من رمضان



شب حريق هائل في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم بمصنع الهلال والنجمة، الكائن بالمنطقة الصناعية الثالثة A2، مما أسفر عن تدمير شامل للمصنع.


كان اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية قد تلقي إحطارًا من العميد عزيز إدوارد مأمور قسم أول العاشر من رمضان يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع الهلال والنجمة والخاص بصناعة الأعمال المنزلية البلاستيكية بالمنطقة الصناعية الثالثة.
هرعت سيارات الدفاع المدنى والإسعاف إلى مكان الحريق والبالغ عددها أكثر من 30 سيارة مطافئ من العاشر ودعم من مدينة الزقازيق و بلبيس.
قال مصدر أمنى إن هناك احتمالية للجوء إلى القوات المسلحة والطيران لاستخدامه في عمليات الإطفاء.
مشيرًا إلى أن الحريق قد التهم المصنع كاملا ومازالت الأمور غامضة وهناك محاولات للسيطرة علي الحريق من قبل سيارات الدفاع المدنى ومنعه من الوصول إلى مصانع مجاورة، فيما يتوقع أن تصل نسبة الخسائر إلى الملايين في حال تدمير المصنع بالكامل ولم يفصح حتى الآن عن إصابات بشرية.


الشرطة العسكرية تسيطر على أحداث الشغب.. ونقل حسام حسن للمستشفى


نجحت قوات الشرطة العسكرية فى احتواء الموقف فى استاد القاهرة وبدأت الأمور تعود لطبيعتها تدريجيا وذلك بعدما تم إلقاء القبض على عدد من مثيرى الشغب الذين اقتحموا أرض الملعب وأفسدوا لقاء العودة بين الزمالك و الإفريقي التونسي فى دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.


علمت "بوابة الأهرام" أنه سيتم تقديم عدد من الجماهير الذين تم القبض عليها للمحاكمة العسكرية وذلك لاتخاذ أحكام رادعة لا سيما أن البلاد تمر حاليا بفترة حرجة.

يذكر أن عددا هائلا من مشجعى الزمالك قد اقتحم أرض ملعب استاد القاهرة اعتراضا منهم على إلغاء مساعد الحكم الهدف الثالث للزمالك بداعى التسلل مما اضطر الحكم الجزائرى محمد المكنوز لإلغاء المباراة فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

في السياق نفسه نُقل حسام حسن المدير الفنى للزمالك إلى أحد المستشفيات القريبة من استاد القاهرة الدولى بعد تعرضه لحالة إغماء بسبب تدافع عدد كبير من الجماهير تجاهه مما أدى لشعوره بحالة من الاختناق.

كذلك توافد على استاد القاهرة الدولى عدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات بعد اقتحام عدد كبير من الجماهير لأرض الملعب وإحداث فوضى كبيرة، يذكر أن غالبية المصابين تعرضوا لسجحات وإصابات قطعية بسبب التدافع فضلا عن تعرض البعض لحالات اختناق.


بينما قال لاعبو الإفريقي التونسي إنهم تعرضوا للاعتداء من قبل مشجعي الزمالك المصري الذين اجتاحوا أرض الملعب في استاد القاهرة بالقرب من نهاية مباراة الفريقين في جولة الإياب لدور 32 في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم اليوم السبت.

كانت النتيجة تشير لتقدم الزمالك على الفريقي 2-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم باستاد القاهرة الدولي عندما اجتاح المشجعون الملعب.
قال المدافع خالد السويسي لإذاعة موزاييك التونسية عبر الهاتف: تعرضت للضرب من قبل المشجعين.. لا أعرف كيف وصلت إلى حجرات الملابس.. كنت أجري وأصرخ من اللكمات".أضاف: "لا أعرف كيف نجوت.. الحمد للـه".

قال القائد وسام يحيى الذي سجل هدف الإفريقي الوحيد في المباراة "حاصرني نحو 20 مشجعا واعتدوا علي بالضرب.. لقد جرحت في أنفي. نجوت من موت محقق."
قال مراسل إذاعة موزاييك إن المهاجم أيمن السلطاني والمدافع مهدي الرصايصي تعرضا لإصابات بالغة ويتلقيان العلاج حاليا.




الجمل يعتذر أمام النيابة عن استخدام‮ ‬لفظ الجلالة في تزوير الرؤساء للانتخابات


صرح المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفني للنائب العام بانه تم‮ ‬امس بمكتب النائب العام الاستماع لاقوال د‮. ‬يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء في البلاغ‮ ‬المقدم ضده حول ما ادلي به لاحدي وسائل الاعلام بشأن تزوير الحكام العرب للانتخابات الرئاسية وحصولهم علي اعلي النسب التي ا يمكن ان يحصل عليها اي مرشح مستخدما في ذلك لفظ الجلالة حيث قدم الجمل اعتذاره عن سوء الفهم لما ادلي به‮.. ‬وانه كان يقصد من حديثه السخرية من بعض الحكام الذين يأبون الحصول علي أقل من‮ ‬90٪‮ ‬من اصوات الناخبين وانه لم يقصد استخدام لفظ الجلالة لضرب الامثال‮.


جمهور الزمالك يفسد لقاء الإفريقي بنزوله أرض الملعب بالأسلحة البيضاء

تسبب جمهور الزمالك بنزوله أرض الملعب خلال الدقائق الأخيرة من مباراة الإفريقي في إلغاء اللقاء بعد الشعور بقرب تأهل الفريق التونسي إلى دور الـ16 من دوري الأبطال.

فقد كانت النتيجة متوقفة عند فوز الزمالك على الإفريقي بهدفين لهدف، وهي النتيجة التي لم تكن تخدم الفريق المصري كونه خسر ذهابا في تونس بأربعة أهداف لهدفين.

ومع الدقائق الأخيرة من المباراة، اندفع الجمهور مستغلا غياب التواجد الأمني بشكل مكثف إلى أرض الملعب واعتدى بعضهم على طاقم التحكيم ولاعبي الإفريقي.

ونجح الأمن في إبعاد لاعبي الإفريقي عن الأحداث المؤسفة، بالنظر إلى أن الجمهور أفسد الكثير من منشأت استاد القاهرة باستخدام عصيان خشبية وأسلحة بيضاء.

وتأتي تلك الأحداث في وقت قاتل بالنظر إلى أن اتحاد الكرة كان يستعد لاستئناف المسابقة المحلية في منتصف ابريل.

وتعاني مصر من أزمة بسبب الفراغ الأمني الذي حدث خلال فترة الثورة المصرية وما بعدها.

ويأتي نزول الجماهير المصرية إلى أرض الملعب كنوع من الرد على المشجعين التونسيين الذين اقتحموا الملعب المستضيف لمباراة الذهاب.

فخلال مباراة الذهاب، دخل اثنان من الجماهير التونسية ملعب الإفريقي واتهمهم حسام حسن المدير الفني للزمالك بتشتيت تركيز الفريق الأبيض.

وترددت تقارير تشير إلى قول العميد إنه سيرد الدين لجماهير الإفريقي، ويترك مشجعو الفريق الأبيض ينزلون استاد القاهرة في مباراة العودة.

وبغض النظر عن ما سيقرره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن ما حدث، ودع الزمالك دوري أبطال إفريقيا مبكرا برغم فوزه على الإفريقي التونسي بهدفين لهدف ضمن جولة الإياب من دور الـ32.

وذلك كون الفريق المصري خسر ذهابا في تونس بأربعة أهداف لهدفين، وبالتالي هدفي الزمالك في مباراة العودة لم يكونا كافيين لانتزاع بطاقة التأهل من الإفريقي.

سجل محمود فتح الله وحسين ياسر هدفي الزمالك في الدقيقتين 38 و45، وقتل وسام بن يحيى حلم الفريق الأبيض بإحرازه هدفا للإفريقي في الدقيقة 38.

وفشل الزمالك في استثمار الحضور الجماهيري الحاشد في مدرجات استاد القاهرة، ليودع الفريق البطولة ويكتفي بمطاردة الدوري الممتاز هذا الموسم في سعيه للعودة إلى منصات التتويج.

جدد حسام حسن المدير الفني للزمالك ثقته في هاني سعيد لشغل منصب الارتكاز الدفاعي بجوار حسن مصطفى على حساب إبراهيم صلاح.

واعتمد العميد على عمر جابر لشغل مركز الظهير الأيمن بدلا من أحمد غانم سلطان، ولعب النجم الشاب بجوار محمد عبد الشافي ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي في الخط الخلفي.

ومع نزول الصفتي أرض الملعب، تلقى هتافا كبيرا من جماهير الزمالك التي دعمت اللاعب وأغلقت صفحة انتقاده على مستواه في مباراة الذهاب أمام الإفريقي.

استهدف لاعبو الزمالك بتمريراتهم رأس أحمد جعفر رأس حربة الفريق، وذلك حتى يسقطها داخل منطقة جزاء الإفريقي ويساهم في فرص للفريق الأبيض.

لكن جعفر أخطأ في توجيه أكثر من كرة عالية وصلته سواء من محمود عبد الرازق "شيكابالا" أو محمد عبد الشافي طوال الـ20 دقيقة الأولى من المباراة.

ثم نجح اللاعب في تحويل إحدى عرضيات عبد الشافي إلى فرصة للزمالك استغلها حسين ياسر النشيط في الحصول على ركلة جزاء من كريم العواضي لاعب الإفريقي.

وصوب فتح الله ركلة الجزاء بإتقان على يسار حارس مرمى الإفريقي عادل النفزي، معلنا الهدف الأول للزمالك.

وكثرت تحركات ياسر الهجومية لكنه لم يجد معاونة خاصة من محمد إبراهيم بعدما عابت تمريراته الافتقار للدقة.

وفي تلك الأثناء خطف الإفريقي هدفا على عكس مجريات اللاعب من ركلة حرة نفذها وسام بن يحيى بقوة لتركض 40 مترا وتغالط عبد الواحد السيد حارس الزمالك.

وبعدما باتت الحسابات أكثر تعقيدا، دفع حسام حسن بحازم إمام على حساب محمد إبراهيم لزيادة الفاعلية الهجومية البيضاء.

ومن أول هجمة لإمام، نجح اللاعب بمهارته في إرسال عرضية سجلها ياسر بنجاح، مشعلا المدرجات والأمل الأبيض من جديد.

لكن الإفريقي سيطر على إيقاع اللعب في الشوط الثاني لتركيز الفريق الأبيض الهجومي على الكرات الطولية، بالإضافة للسقوط المستمر من لاعبي الفريق التونسي لإهدار الوقت وإحباط عزيمة الزمالك.

وكاد بن يحيى أن يخطف هدفا ثانيا للإفريقي يصعب أكثر مهمة الزمالك لولا يقظة عبد الواحد السيد في التعامل مع رأسية لاعب الفريق التونسي.

وحصل الزمالك على ميزة جديدة مع الدقيقة 60 حين خرج بلال العيفة مطرودا بناء على إنذاره للمرة الثانية في المباراة.

ودفع العميد بالمهاجم الإيفواري أبو كوني في موقع حسن مصطفى لتنشيط الهجوم أكثر، وكاد اللاعب غير الدولي أن يسجل من هجمة مرتدة مع شيكابالا.

لكن حارس الإفريقي انتبه للهجمة وأنهاها بتدخل قوي بيده ليرد تصويبة شيكابالا ويحول دون متابعة أبو كوني للفرصة.

ومنح حكم المباراة فرصة إضافية للزمالك لإحراز هدف النصر بإعلانه احتساب ست دقائق كوقت بدل من ضائع.

وحصل الزمالك على ركلة حرة نٌفذت وصلت رأس أحمد جعفر الذي أودعها الشباك التونسية، فقط ليكتشف أن حكم الراية احتسب اللقطة تسللا على الفريق الأبيض وألغى الهدف.

ونزل جمهور الزمالك أرض الملعب بكثافة عددية للتعبير عن غضبهم وإفساد المباراة.

محامي الكنيسة لـ "محيط": البابا شنودة لن يمثل أمام المحكمة بسبب اختفاء كاميليا البابا شنودة الثالث

استبعد رمسيس النجار، محامي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مثول شنودة، الرجل الأول في الكنيسة الأرثوذكسية، أمام محكمة القضاء الإداري يوم 19 إبريل الجاري في قضية اختفاء كاميليا شحاتة والتي يتهم بعض المحامين الإسلاميين الكنيسة بإخفائها بعد إشهارها إسلامها العام الماضي.

وأكد النجار في تصريح خاص عبر الهاتف لـ "شبكة الإعلام العربية" محيط أن المحكمة لم تطلب البابا شنودة كما ردد البعض ولكن بعض المحامين الذين أقاموا الدعوى هم من طلبوا ذلك في عريضة الدعوي المقدمة منهم للمحكمة وأن القاضي أجل القضية لجلسة 19 إبريل القادم دون أن يصدر قرارا بحضور البابا شنودة كما زعم البعض.

وأضاف محامي الكنيسة الأرثوذكسية أن البابا شنودة ليس له صفة في الدعوى المرفوعة بخصوص اختفاء كامليا شحاتة وأن إقحام اسمه في الدعوي لا مبرر له على الإطلاق، مستبعدا أن يتضمن قرار المحكمة استدعاءه في القضية.

ورفض النجار الإجابة على سؤال حول رد فعل الكنيسة في حال اتخذت المحكمة قرارا بإلزام البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالحضور أمام المحكمة في الجلسات القادمة مكتفيا بالقول لا أظن ذلك.

كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس

كانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت أخبار عن حكم لمحكمة القضاء الإداري يلزم البابا شنودة بالمثول أمام محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار كمال اللمعى نائب رئيس مجلس الدولة في القضية التي أقامها المحامون نزار غراب وجمال تاج وطارق أبو بكر والتي يطالبون فيها بإلزام البابا شنودة بإظهار كاميليا شحاتة وذلك في جلسة 19 أبريل القادم.

وتقدم المحامون بحوافظ مستندات حَمّلوا فيها مسئولية اختفاء كاميليا للبابا شنودة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خاصة قراره بإيداعها إحدي الدور التابعة للكنيسة، على حد قولهم.

وأضاف المحامون أن بطريرك الأقباط الأرثوذكس أصدر قراراً إدارياً سلبياً بتاريخ 24 يوليو الماضي باحتجاز كامليا في أحد الأماكن التابعة للكنيسة رغم أن القوانين المصرية تُجرم احتجاز المواطنين حتي لو كان هذا المواطن قبطياً، لمجرد اعتناقها الإسلام وأكد المحامون أن تصرف البابا يعد عمل غير مشروع ويتسم بالطائفية ويهدد الوحدة الوطنية.

وعقب انتهاء نظر القضية أمام المحكمة نظم مجموعة من السلفيين وقفة احتجاجية على سلالم مجلس الدولة طالبوا فيها بضرورة الإفراج عن كاميليا شحاتة ورفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن ما أسموه بالمسلمات الجدد من داخل الكنائس والكاتدرائيات المسيحية.

وانقسمت آراء المسيحيين ما بين مؤيد ورافض لإقحام اسم البابا شنودة في القضية وإن كانت الغالبية بين أوساط المسحيين قد شعر بحالة من الاستياء جراء الوضع الراهن، بينما طالبت بعض الأصوات القبطية العاقلة البابا شنودة بأن يعقد مؤتمر صحفي لكامليا شحاتة يحضره كل من يرغب في ذلك وأن يتاح لها الحرية الكاملة للإجابة على الأسئلة الموجهة إليها، وأن تعلن للجميع هل مازالت مسيحية أم أسلمت وبعدها يترك لها الحرية في اتخاذ ما تراه مناسبا وتنتهي القضية عند هذا الحد.


من جانبها قدرت جبهة علماء الأزهر عدد المسلمين والمسلمات المحتجزين بالكنائس بمائة شخص واستنكرت الجبهة في بيان لها ما أسمته استمرار احتجاز أكثر من مائة مسلم ما بين رجل وامرأة بالكنسية المصرية منذ أمد بعيد، وذلك على مرأى ومسمع من الحكومات المتعاقبة، "ولا صريخ لهم ولا هم ينقذون"، على حد قول البيان.

وأضافت: "إنها والله جريمة تتضاءل أمامها كل الجرائم، جريمة القرصنة باسم الدين على غير ما عرف عن هذا الدين، واغتصاب الحرمات بيد من كان يفترض فيهم أن يكونوا قساوسة دعاة سلام، فإذا بهم يصادرون الحقوق".

مصدر أمني: إصابة 7 من رجال الشرطة و9 من نزلاء سجن القناطر



القاهرة - أ ش أ
صرح مصدر أمني بأن أحداث الشغب التي اندلعت بسجن القناطر الخيرية أسفرت عن إصابة ضباط و6 من أفراد الشرطة و9 من نزلاء السجن، وإنه تم اجراء الاسعافات اللازمة لهم.

وقال المصدر في بيان: إنه أثناء عملية غلق سجن القناطر 2 رجال مساء يوم 31 مارس الماضي افتعل بعض نزلاء الدور الثالث بالسجن مشاجرة قاموا على اثرها بفتح الغرف واخراج جميع نزلاء الدور منها محدثين حالة من الهياج الجماعي وتحطيم المخزن وحرق محتوياته وكذا تحطيم ابواب الدورين الأول والثاني واخراج النزلاء منها.. حيث تجمع بفناء السجن حوالى 945 نزيلاً مطالبين بالإفراج عنهم بالعفو.

وأضاف: قامت إدارة السجن بمحاولة تهدئة المسجونين وإسداء النصح والإرشاد لهم وحثهم على الامتثال لتعليمات ولوائح السجون واتخاذ الطرق القانونية المشروعة لتحقيق مطالبهم إلا أنهم لم يمتثلوا واستمروا في حالة التمرد والهياج بهدف الهروب من السجن.

وأشار إلى أن قوات الشرطة المعنية للحراسة والتأمين بالتنسيق مع القوات المسلحة المتمركزة بالمنطقة قامت بالسيطرة على النزلاء وترحيل 144 من مثيري الشغب لسجن الاستقبال وتسكين باقي النزلاء بالغرف السليمة.

وأوضح أن الواقعة أسفرت عن إصابة أحد الضباط وعدد 6 من أفراد الشرطة وكذا عدد 9 من نزلاء السجن وتم إجراء الإسعافات اللازمة لهم، وقد باشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة

ممكن نصدقهم ......سلفيو الإسكندرية من القاهرة: لسنا دولة داخل الدولة والإعلام شوه صورتنا


أكد علماء الدعوة السلفية بالإسكندرية أنهم لا يقبلون بأن يكونوا دولة داخل الدولة مؤكدين رفضهم أن يكون العنف منهجا لهم، موضحين أن دعوتهم إلى الله تأتي بالحكمة والموعظة الحسنة.. وأرجعوا الحملة الشرسة للهجوم عليهم إلي نتيجة الاستفتاء.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بمسجد عمرو بن العاص مساء أمس الجمعة وشارك فيه الدكتور محمد إسماعيل المقدم، والدكتور ياسر برهامي، والدكتور سعيد عبد العظيم، والدكتور أحمد فريد، والدكتور سيد العفانى، ويعتبر المؤتمر هو الأول لسلفية الإسكندرية في القاهرة بمسجد يعد من أكبر مساجد الأوقاف في مصر وهو مسجد عمرو بن العاص ، وحضر المؤتمر عشرات الآلاف من المصلين الأمر الذي أدى إلى شلل حركة المرور بالمنطقة.
طالب الدكتور سعيد عبد العظيم وسائل الإعلام بأن تتثبت فيما تنشره، فيما يتعلق بأعراض الناس عامة والعلماء بصفة خاصة حيث لابد من صيانتها، وللأسف فأي جريمة تحدث في مصر الآن تنسب إلي السلفيين بدون تثبيت أو تحقيق.
شدد الدكتور ياسر برهامي على أن ما يذاع من أكاذيب حول اعتزام السلفيين إلقاء "ماء نار" على المتبرجات، وكذلك قضية هدم القبور بالمساجد هى محض افتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، موضحاً أن عقيدة السلفيين أن بناء المساجد علي القبور منهي عنه، وما يحدث عند قبور الأولياء مع حبنا لأهل البيت حباً عظيم، ولكننا لا نقبل أن يعبد أحد من دون الله، ومع ذلك فإننا رضينا ولا زلنا بأن تغيير هذه الأمور لا يتم إلا بالدعوة إلي الله بالموعظة الحسنة، ولم نسلك مسلك العنف لتغيير هذا الأمر، بل ولا نقر تغيير المنكر بالعنف، بل إننا نشك في صحة هذه المعلومات التي تنشر، والغرض منها هو الإساءة إلى السلفيين.
أوضح الدكتور ياسر برهامي أن تغير موقف التيار السلفي من المشاركة في الانتخابات يرجع إلي أنه في الماضي كانت موازين القوي تفرض علي كل من يدخل في هذا المجال أن يقدم تنازلات، إضافة إلي عملية التزوير المفضوحة التي تجعل من المعارضة مجرد تحسين لصور النظام المستبد، لذلك كنا نقول إن المقاطعة هي الافضل حتي تتغير الأحوال وتتغير موازين القوى، وليس عدم مشاركتنا في العملية السياسية أننا لم يكن لنا دور في القضايا المؤثرة، فكان لنا دائما مواقف واضحة في عامة القضايا لكننا لم نكن نشارك من خلال صناديق الانتخابات.
وأشار إلى أنه عندما وجدنا تغيرا في موازين القوي قلنا بوجوب المشاركة في هذه المرحلة، وسوف نشارك في الانتخابات من أجل اختيار الأصلح، فهناك طوائف إسلامية كثيرة ستترشح للانتخابات منها سلفيون سينشئون أحزاب سياسية، ومنهم الإخوان ومنهم المستقلون، وسنختار الأصلح من هذه الطوائف.
وأوضح أن جزءًا من عقيدتنا أن الإسلام شامل كل نواحي الحياة ، شامل للدين والدولة، شامل لكل مظاهر حياة البشر من سياسة واقتصاد واجتماع وسياسة داخلية وخارجية .
وتساءل الشيخ محمد إسماعيل المقدم لماذا تكال الاتهامات إلي السلفيين بهذا الشكل، فالسلفيون منذ أكثر من 30 عاما لم يعتدوا علي الأضرحة.. فلماذا ظهرت هذه التساؤلات بعد الاستفتاء، وفي النهاية وجه الشكر للإعلام لأنهم أوصلوا صوت السلفيين إلي الناس.





الإخوان المسلمون والأقباط يتفقان على نبذ التعصب في جلسة بمطرانية قنا

هالة المصرى

التقت جماعةالإخوان المسلمون بقنا بقاعة استقبال ملحقة بكنيسة قنا الليلة الماضية، عددا من الأقباط بالمحافظة لتأكيد التواصل بين عنصري الأمة، ونبذ التعصب والكراهية بينهما.
شهدت الجلسة حضور نشطاء سياسيين من الطرفين بجانب عدد من أعضاء ائتلاف ثورة 25 يناير، كما حضر اللقاء نائب الحاكم العسكرى المقدم أحمد مسعود ووكيل المطرانية القس بشوى ناروز.
صرحت الناشطة القبطية هالة المصرى لـ"بوابة الأهرام" بأن لقاء الإخوان فى الكنيسة كان مثمرا بشكل كبير، مشيرة إلى إعجاب النشطاء السياسيين الأقباط بالأداء السياسي الصامد لجماعة الإخوان، خاصة فى حقبة الرئيس السابق حسني مبارك.



المصريون يسخرون من الزلزال:أمن الدولة وصفوت الشريف و"الفلول" هزوا الأرض

تعد الزلازل أحد أشكال غضب الطبيعة التي يمكنها التدمير بقوة إذا ما كانت الهزة عنيفة، وهو ما يجعل رد الفعل الطبيعي تجاه هذا النوع من الكوارث الطبيعية هو الخوف أو الذعر أو حتى القلق مما قد يخلفه الزلزال من خسائر ولو بسيطة.

وربما لا تزال صور ومشاهد الدمار الذي خلفه تسونامي في اليابان عالقة في الذاكرة، وما كشفته هذه الصور والمشاهد يجعلنا جميعا نحتفظ بصورة بشعة في ذاكرتنا تجاه كلمة زلزال.

ولكن على عكس رد الفعل الطبيعي أوالمتوقع تجاه أخبار حدوث هزة أرضية، لم يشعر الشعب المصري تجاه الهزة الأرضية الخفيفة التي ضربت القاهرة بأي خوف أو ذعر أو قلق، بل انهالت التعليقات الساخرة والمتهكمة على الزلزال على موقعي فيس بوك وتويتر فور انتشار خبر الهزة الأرضية.

فبعد حوالي 15 دقيقة من وقوع الهزة الأرضية ظهرت صفحة على الفيس بوك بعنوان "في بيتنا زلزال" انضم اليها أكثر من 1200 عضو بعد مرور ساعة على شعور القاهرة بالهزة الأرضية.

ويبدو أن ظهور الصفحة بهذه السرعة قد استفز عدد من محبي الزلازل، فلم تمر 15 دقيقة أخرى حتى ظهرت صفحة منافسة بعنوان "احنا آسفين يا زلزال"!

في الوقت نفسه، ظهر "هاش تاج" على موقع تويتر بعنوان "زلزال القاهرة" لينهمر سيل من التعليقات المتهكمة على الزلزال.

ومن أبرز المتهمين في حدوث الزلزال من وجهة نظر فيس بوك وتويتر هم الماس الكهربائي وأمن الدولة وصفوت الشريف و "الفلول"!

وإليكم بعضا من نكات وتعليقات المصريين الساخرة على الزلزال :

اليابان قررت إرسال عينة من منتجاتها لي مصر و بتوعد لو عجبتنا هاتبعت تاني

المجلس الاعلى للقوات المسلحة يهيب بالسادة المواطنين عدم النسياق وراء شاءعة الهزة الارضية.

ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ ﻫﺎﻡ ﻧﻔﺖ ﺍﻷﺭﺽ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺘﻬﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺰﻟﺰﺍﻝ ﻭﺍﻋﻠﻨﺖ ﺍﻥ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻭﺭﺍء ﺍﻟﺰﻟﺰﺍﻝ ﻫﻲ ﻗﻠﻪ ﻣﻨﺪﺳﻪ ﻣﻦ ﻃﺒﻘﺎﺕ ﺍﻟﻘﺸﺮﻩ ﺍﻻﺭﺿﻴﻪ.

من ساعة ما قولنا نعم دي وأنا مش شايف استقرار حتى على مستوى الطبيعة! مش كنا قلنا لا احسن!

آدى عيب اللى يستورد حاجة من اليابان و مش عارف يستخدمها ازاى.

الله يرحم أيامك يامبارك بنيت للناس مبانى أيواء بعد إنهيار منازلهم فى الزلزال دلوقتى الناس عمالة تهزر على الزلزال على تويتر.

الناس مبسوطة بالزلزال قوي ..عادة ..الشعوب اللي بيجيلها زلزال ..رد فعلها بيبقى مختلف خالص!

و طبعا حيطلعولنا الإسلاميين يقولولنا شفتوا غضب ربنا !

هتاف جمعة إنقاذ الثورة : ماتبطل تمشى بحنية ليقوم زلزااااااال.

الجماعه اللي في التحرير بطلو ديديه في الأرض ابوس أيديكم

عشان تصدقونا لما نقول ان امن الدولة لسه صاحي وبيلعب...شوفتوا الزلزال؟

عاجل : الزلزال مؤجَّر من صفوت الشريف في محاولة بائسة لفض مظاهرات التحرير

الأهرام : مبارك مفجر ثورة الزلزال!

حمادة هلال : زلزال ابريل حصل يوم واحد ابريل

مطلقة مسلمة بأسيوط تعتدي علي والدها بالضرب بسبب طلبه عودتها للمسيحية




تعدت فتاة مسلمة بمركز القوصية بأسيوط على والدها المسيحي بالضرب المبرح، مما نتج عنه جرح قطعي في وجهه على خلفية حدوث مشاجرة بينهما، حيث طلب والدها منها الرجوع إلى الدين المسيحي بعد إسلامها، إلا أنها رفضت، وتعدت عليه بالضرب.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية يفيد بقيام فتاة تدعى أمينة رزق يوسف، (38 سنة) مطلقة مسلمة بالتعدي على والدها وضربه بآلة حادة أحدثت به جروحًا عديدة بالوجه والرأس على خلفية نشوب مشاجرة بينهما، وذلك بعد أن طلب منها العودة إلى الدين المسيحي بعد طلاقها من زوجها المسلم، والتي كانت قد أسلمت قبل زواجها منه، إلا أنها رفضت، وقامت بضرب والدها ضربًا مبرحًا.
وتم نقل المصاب إلى مستشفى القوصية المركزي، وتحرر محضر رقم 9145 إداري مركز شرطة القوصية لسنة 2011، وجارٍ العرض على النيابة.

خطيب عمر مكرم : سننظم مظاهرة مليونية لإقالة شرف إذا تجاهل مطالب الشعب

كشف الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم الذى ألقى خطبة اليوم فى التحرير عن أسباب رفضه للمصالحة التى عرضها نائب رئيس الوزراء يحيى الجمل موضحا أنه ليس من حق أحد أن يتحدث باسم شهداء مصر وان الشعب لم يفوض أحدا ليتحدث عنه
وتساءل عن سر حضور ممثلين عن الحزب الوطنى لمؤتمر الحوار الوطني فى الوقت الذى أسقط الثوار شرعية هذا الحزب بوصفه المسئول عن الفساد الذى وقع فى البلاد
وهدد شاهين فى حديثه ل"بوابةالأهرام" بأن رد الثوار سيكون عنيفا فى حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم مؤكدا أن الأمر قد يصل إلى تنظيم مظاهرة مليونية جديدة للمطالبة بإقالة حكومة شرف التى فاجأت الثوار بالاعتراف بالحزب الوطنى ومحاولة إعادته للحياة السياسية من جديد رغم أنه هو الذي أفسدها من قبل على حد تعبير الشيخ
وأضاف أنه كمواطن مصري بدأ يراوده الشك فى استرداد الأموال المنهوبة وطلب بسرعه اتخاذ الإجراءات القانونية لاسترداد الأموال من البنوك الاجنبية لكى تكتمل ثورة 25 يناير وتحقق أهدافها .




حتى نور......نور: لا يمكن المساس بـ"المادة الثانية".. والإخوان فصيل وطنى

أيمن نور مؤسس حزب الغد أيمن نور مؤسس حزب الغد

الشرقية _ إيمان مهنا

أكد أيمن نور مؤسس حزب الغد، والمرشح لرئاسة الجمهورية فى الانتخابات المنتظرة تأييده الكامل للمادة الثانية من الدستور، مؤكداً خلال لقائه برابطة "جيل الثورة" بمدينة فاقوس بالشرقية مساء أمس، أن الأقباط "لهم ما لنا وعليهم ما علينا".

وقال نور، إن اتفاقية السلام مع إسرائيل فى حاجة لبعض التعديل وأنه مع السلام العادل الذى يحافظ على أمن مصر، مشدداً على ضرورة الالتزام بكافة الاتفاقيات الدولية فى حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وانتقد الإعلان الدستورى، معتبراً أنه كان يجب أن ينقلنا فى الاتجاه الصحيح بحيث يتم انتخاب لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد ثم انتخابات رئاسية ثم انتخابات برلمانية.

كما انتقد منافسيه من مرشحى الرئاسة ممن كانوا كوادر فى النظام السابق، مؤكداً أنه ضدهم على طول الخط مثل الوزير عمرو موسى والفريق أحمد شفيق، مؤكداً أن الإخوان المسلمين فصيل وطنى من الشعب المصرى ومخطئ من يتجاهلهم بشكل فادح.

فى مؤتمر لهم بجامع عمرو بن العاص السلفيون يطالبون بتطبيق الشريعة ويقولون من يطلق السهام ستعود عليه

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالدكتور حسين العفانى الدكتور حسين العفانى

كتب لؤى على وأحمد حسن-تصوير محمد نبيل

Bookmark and Share Add to Google

أكد المشاركون فى مؤتمر الدعوة السلفية بجامع عمرو بن العاص مساء اليوم الجمعة، وعلى رأسهم الشيخ إسماعيل المقدم ود. سعيد عبد العظيم ود. أحمد فريد ود. ياسر برهامى ود. سيد بن حسين العفانى، أن الإصلاح لا يتحقق إلا بالرجوع إلى منهج العبودية والتوحيد وتطبيق الشريعة الإسلامية، وأن السلفية هى الفهم الصحيح للإسلام ومنهج الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقالوا إن من يقول إن السلفيين أخطر من اليهود والنازيين فهذا افتراء، مؤكدين أن المنهج السلفى يتعرض لهجمة شرسة من العلمانيين وأهل البدع ويصفونها بالوهابية، وأضافوا أن تلك الهجمة سترد فى نحورهم وأن على الباغى تدور البواقى، ومن يخرج سهام البغى على الدعوة فتلك السهام ستعود عليه وبالا، ومن سن سيف البغى قتل به".

وأكد المشاركون فى المؤتمر وبحضور الآلاف أن السلفية هى منهج التحضر والتطور شريطة التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، فلا مانع من صنع القنبلة النووية والصعود للفضاء وصنع الصواريخ، كل ذلك استعانة بالعلم وأدواته، والسلفية ليست تقصير ثوب وإطلاق لحية فقط فهى منهج كامل، منتقدين التباهى بأن مصر فرعونية، موضحين أن تلك الفرعونية هى فرعونية عفنة.

وأكد المشاركون أن تطبيق الشريعة الإسلامية تحمى الأقباط وتحقق لهم ما لم تستطع الحصول عليه من قبل فلهم ما لهم وعليهم ما عليهم.

عاكف: "الإخوان" لا تمانع من ولاية قبطياً لرئاسة حزب "الحرية والعدالة"

المصدر : شبكة المشامرشد الإخوان السابق مهدى عاكف مرشد الإخوان السابق مهدى عاكف

قال محمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر، إن الجماعة لا تمانع فى أن يتولى أحد المسيحيين منصب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذى تعتزم الجماعة تأسيسه قريباً، إذا انتخبه أعضاء الحزب، موضحاً أن الجماعة سترحب بذلك لأنه سيكون نتاجاً لتجربة ديمقراطية، ما دام هذا الرئيس القبطى للحزب جاء عن طريق الانتخاب، وحظى بقبول أعضاء الجمعية العمومية للحزب وسيسير على برنامجه فى شتى النواحى.

وأضاف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين فى حوار تليفزيونى، بثته فضائية "الأقصى" اليوم، الجمعة، أن وجود الدكتور محمد سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد، وكيل للمؤسسين لا يعنى وصاية الجماعة على الحزب، وإنما القاعدة الجماهيرية والجمعية العمومية هما من سيختار المكتب التنفيذى، وهيئة المكتب ورئيس الحزب عن طريق الانتخابات.

وعن علاقة الجماعة بالحزب المزمع إنشاؤه، قال عاكف إن الإخوان هيئة إسلامية جامعة لها واجبات كثيرة سواء كانت اقتصادية، أو دعوية، أو فنية أو تربوية، أما الحزب، فهو الواجهة السياسية لتوجه الإسلام عامة والإخوان خاصة، مشيراً إلى أن الحزب سيكون مستقلاً تماماً عن الجماعة، ولكنه سيمثل وجهة النظر الإخوانية على الساحة السياسية.

هدم الكنائس و اضطهاد المسيحيين أمر قانوني مُلزٍم حسب المادة الثانية بالدستور

حتى لا تتحول الثورة المصرية إلى كابوس مرعب يُديره الإسلاميون، لا يصح تجاوز الأحداث التي كانت و مازالت تحدث ضد المسيحيين المصريين، مع وجوب الامتناع عن صرف النظر عن الحقائق الماثلة على الأرض في ثقافة المصريين الوهابية ، إلى الأيادي الخفية، بغرض عدم المُعالجة السليمة و عدم الرغبة في هذه المٌعالجة، بإحالتها إلى الأيدي الخفية، و مادامت خفية فمن الصعب تحديدها لإيقاف عملها ، و يظل الوضع كما هو عليه، و تظل الألغام مدفونة لتنفجر في وجوهنا كل يوم. في الأحداث الأخيرة بقرية إطفيح مركز صول بشرقي النيل، حدثت حالة حب بين شاب مسيحي و شابة مسلمة، و هو شأن طبيعي فالحب لا يعرف الأديان و العناصر، فهو حالة وجدانية خاصة بين طرفين بالتراضي بينهما، لكنه في بلادنا يكون كارثة كونية تقوم بسببها الحروب و تٌحرًق البلاد، فليس لدى المسلم مانعا من ركوب مسلم لمسيحية بحسبانها سبية، و لأن الإسلام هو الدين الأعلى ، يعلو و لا يُعلى عليه ،فهو يركب ولا يُركب ، و هي ثقافة الفاتح الغازي الذي يستولي على بلاد بكاملها بما عليها، و يحول أهلها إما أتباعا له يعتنقون عقيدته و لا يرتقوا بذلك لمستواه إنما يظلوا موالي، أي درجة من العبودية بين الأحرار وبين العبودية الكاملة، و إما عبيدا بالمعنى الكامل في حال بقائهم على دينهم و ثقافتهم المحلية الوطنية، و تكون أموالهم و أعراضهم عُرضة طوال الوقت للاغتصاب بالحكم الشرعي. و لعل شر أنواع الاستعمار طرا هو الاحتلال الاستيطاني الذي يُوًطن الغزاة سادة و يجعل المواطنين الأُصلاء عبيدا و يمحو ثقافة هذا الوطن بالتمام و يقضي على لٌغًته الوعاء الثقافي الحامل لتاريخه، و يستبدله بثقافة المستعمر لتُصبح ثقافة للوطن، ليُصبح الاستعمار ليس فقط للأرض أو الناس إنما يصل إلى الروح، و ما أبشع الاستعمار الروحي للشعوب بين كل أنواع الاستعمار. و في أحداث إطفيح جلس العقلاء من قسوس و كبار القرية لحل المشكلة ، و انتهت بتطبيق قانون الإذلال للأقلية، بنفي الشاب و أسرته من القرية و إعلان بيع بيتهم لمن يُريد، لكن المتشددين من أهل القرية رأوا أن ذلك أمر لم يرد بالشريعة الإسلامية، فقاموا بقتل و تصفية عناصر الجريمة بما فيهم أب الفتاة الذي وافق على هذا الاتفاق الغير شرعي، و قاموا بتطبيق الشرع بهدم الكنيسة و مطاردة ستة اّلاف أسرة مسيحية و نهب بيوتهم و إخراجهم من القرية بعد الاعتداء الوحشي عليهم. و رغم ما يعلمه المصريون عن أن هذا الشق من الوطن شرقي النيل يتعيش معظمه على تجارة المُخدرات تهريبا و توزيعا، فمن الغريب أن يقوم هؤلاء بتطبيق الشريعة الإسلامية على المسيحيين من مواطنيهم، ربما لأن المخدرات لا يوجد بشأنها تجريم في الشريعة كتحريم الخمر و الخنزير، و هي بذلك ليست مطعنا في صدق الإيمان ، و للحق فإن هدم الكنيسة حسب الشريعة عو أمر سليم مئة بالمئة حسب الوثيقة العُمَرية الشهيرة، بهدم ما يُستحدًث من كنائس و عدم تجديد القديم منها حتى يتهاوى و يزول مع الأيام ، لكن أهل إطفيح المسلمين الخلصاء رأوا أن يُقدموا للشريعة فضلا زائدا بعمل لم تُقٍره الشريعة و هو إخلاء القرية من المسيحيين، لأن هذا الأمر خاص فقط بجزيرة العرب و لا يسري على الأقطار المفتوحة، و بذلك أصبح تُجار المُخدرات يُشرعون للإسلام المزيد من الفضائل ، كالذين شرعوا النقاب كفضل زائد زايدوا به على الحجاب. أذكر هنا الثورة العارمة التي قامت بسبب رد الأنبا بيشوي على تحريض قناة الجزيرة و أحمد منصور و سليم العوا ضد المسيحيين و اتهامهم باستيراد أسلحة من إسرائيل و تكديسها بالأديرة، و هي التي لم نراها مرة واحدة و لو في حالة دفاع عن النفس بالكنائس التي تُحرًق و الأديرة التي تُهدًم. و من وجهة نظري فإن الأنبا بيشوي قد أخطأ في قوله مرتين، مرة عندما قال أن المسلمين المصريين هم ضيوف على المسيحيين المصريين، و مرة عندما تساءل عن اّية قتال أهل الكتاب هل كانت ضمن القراّن أم أُضيفت إليه. الخطأ الأول ، أنه إذا كان يقصد بالمسلمين الضيوف المُسلمين الفاتحين لمصر، فهو فادح الخطيئة، لأنهم لم يكونوا ضيوفا إنما كانوا غزوا عسكريا استيطانيا لم يتم بالمُطلق على دعوة من أقباط مصر كما يزعم المُفلسفون المسلمون، لأن قصة الفتح معروفة عن رغبة عمرو بن العاص فيها باعتبارها منجم و كنز مطلوب ، و عدم رغبة الخليفة عمر و كيف أخفى خطاب الخليفة حتى جاوز العريش ليفتحه و يُعلنه لجيشه و يدخل مصر غازيا. و إذا كان الأب بيشوي يقصد بالضيوف المسلمين الحاليين فهو خطأ لا يقل فداحة ، لأن هؤلاء مصريين تاريخيا سواء كانوا مسيحيين تأسلموا ، أو عرب غُزاة تمًصروا منذ ألف و اربعمائة عام. الخطأ الثاني أن الأب بيشوي تصور أنه مادام ممكنا أن يسمع يوميا عبر ميكروفونات المساجد التأكيد بالقراّن و الحديث أن تحريفا ما حصل بالإنجيل، أنه يجوز له أن يقول نفس الشئ بالنسبة للقراّن من باب تحسين الوضع لتبرئة القراّن من تهمة أن الله قادر على حفظ بعض كلامه(القراّن) و غير قادر على حفظ بعض كلامه (الإنجيل) ، لأنه نسي أنه من العبيد و أن تطاوله على قدس أقداس السادة هو الطريق إلى مجزرة دموية ضد العبيد . و أن عليه الاعتراف بتهمة تحريف الإنجيل، و كمال و صوابية القراّن، و هو ما يعني أن يُعلن إسلامه و إن ظل مسيحيا، بإعلان سلامة القراّن و اعتلال سلامة الإنجيل. الطريف في أمر الأنبا بيشوي أنه عندما تحدث صاحب هذا القلم عن وجوب الصدق مع أنفسنا وتسمية الأحداث بأسمائها الحقيقية وأن الفتح العربي كان غزوا استيطانيا ، وذلك منذ عدة سنوات عندما كان هو وامثاله صُم بُكم لايحيرون قولا ، تطوع نيافته للرد على ما كتبت بحسبانه بوابة للفتنة !!! أُسكت يا صاحب النيافة لأنك تتورط فيما لاتفهم وتورط الوطن في مصائب عبرت عنها المسيرات السلفية الألفية بالإسكندرية قبل الثورة بأسابيع ..ومن بيشوي إلى الإخوان و أذرعهم الضاربة سواء في جماعات متعددة الأسماء أو الأزهر أو دار الإفتاء احزن ياوطني ، فكلهم يُجمعون على التبعية لثقافة الفاتح التي تُقسم الناس إلى سادة و عبيد بنصوص مقدسة و أحاديث و تشريعات و أبواب طوال في فقهنا، بإصرارهم على عدم المساس بالمادة الثانية بالدستور.مع تأكيدهم أن الدين الإسلامي هو دين الحرية القائمة على المساواة بين الناس بالعدل حقوقا و واجبات، دون أن يُشيروا إلينا أين نجد هذه النصوص المُقدسة، فأي دين إسلاما كان أم دين اّخر، لا يساوي بين المؤمنين به و بين أصحاب الأديان الأخرى، و أن كل دين من الأديان الثلاثة يقسم ويمايز في داخله و يميز بين أتباعه، و كلها تعترف و تُقر و تٌقنن للقانون القديم اللإنساني بأن داخلها سادة و عبيد لا يتساويان أمام الشرائع الأرضية، و المساواة مؤجلة إلى ما بعد البعث في جميعها، بل أن بعض هذه الأديان يجعل المساواة بعد البعث شبه مستحيلة، فهناك فرق بين من رزقه الله في الدنيا واغناه فتصدق و زكى فيكون له المكان الرفيع في عالم الخلد، و بين العبد الذي لا يملك ما يتصدق به و يُزكي، فهناك أيضا لا يستويان، كذلك الذكر و الأنثى في اّخرة الرحمن لا يستويان، فمن حق الذكر ألوف الحور العين، و من حق الأنثى الصالحة أن تكون محظية ضمن محظيات الزوج السعيد. إن الإصرار على استدامة المادة الثانية بالدستور التي تُفرق بين المواطنين على أساس الدين، و ترفع شان طائفة من مواطنيها على شأن طائفة أخرى، و تدعم دينا من أديان مواطنيها ضد بقية الأديان، و لا تترك كل دين في الوطن يظهر بقوته الذاتية في منافسة متكافئة ، هي مادة ضد كل معاني الحريات، و تغتال أساس معنى الحريات الديمقراطية التي لا تقوم إلا على المساواة المطلقة بين المواطنين ، حتى أن عقيدة خاصة لمواطن واحدة تستحق من الوطن كله الدفاع عنها و عنه.إن الإصرار على بقاء هذه المادة هو هدم لكل مطالب الثورة بالحريات، و هدم لأساس أي دستور، و تكريس لعدم المساواة بين المواطنين الذي تنتفي معه فكرة المواطنة و الانتماء الوطني و تُغيب لصالح ثقافة الغازي المستوطن و العبد الوطني، وفق القاعدة الأموية الخليفة ردا على الوالي الذي ذهب من مصر الى دمشق يرجو تخفيف الجباية بعد أن نهكت الرعية و أفلست ، أن هؤلاء ليسوا رعية و "إن هم إلا عبيدا لنا نزيد عليهم كيفما شئنا". بقيت كلمة بشأن ما يكشف الاّن داخل مقار أمن الدولة ، فقد تعرض صاحب هذا القلم لحملات منظمة ومسعورة وكاذبة وخسيسة و مكثفة طوال عمره ككاتب ،وان الذين قادوا الحملة الأخيرة وهى اقساها جميعا هم السلفيون وموقعهم ( المصريون ) وهم الحلفاء الأول والشريك العلني دون حاجة لأي وثائق لأمن الدولة الراحل ، و كان مفترضا أن أفعل فعل مجدي الجلاد لأقدم بلاغا للنائب العام ليكشف عن هذا التنظيم المحكم لاغتيالي أدبيا و جماهيريا،وتشويه سمعتي وتبخيسي بالكذب الصريح وانعدام أي حس أو ضمير ، لكني أرى أن هذا الشأن هين بجوار قضايا وطن حزين يستكشف كل يوم حجم ما تعرض له من إهدار و انتهاك ما خطر على قلب بشر، لذلك لا أريد أن أشغل جهاز النيابة بهذه الشئون الشخصية و هو ما أطلبه من الاّخرين مثلي ، خاصة أن الجلاد نفسه لم يكن بريئا ولا بعيدا عن هذه الحملات المنظمة ضد أبرياء مثلي. أيضا أطلب من الجهات الحقوقية و منظمات حقوق الإنسان أن تتذكر الاّن دماء الراحل ممجدا فرج فودة و المطالبة بوضع عناصر جبهة علماء الأزهر الذين حرصوا على قتلٍه بفتاوى علنية وراء القضبان و محاسبتهم، حتى يرى المصريون أن العمامة الأزهرية ليست حصانة للقتلة و المجرمين، و أن يد القانون تطال الجميع دون تفرقة بسبب دين أو عمامة أو منصب أو جاه أو عنصر أو جنس. وأنه قد آن الأوان أن يوضع اسمه على شارع رئيسي عرفانا لضريبة الدم التي دفعها من أجل وطنه . -برقية: على المعترضين على تعديل الدستور بغرض وضع دستور جديد ألا يدعوا لمقاطعة التصويت بل أن يصروا على الحشد والذهاب للتصويت بالرفض، لان المقاطعة للاستفتاء ستصب في مصلحة التعديل الذي يُراد به الالتفاف على أهداف الثورة . اوان يعملوا على جمع كل القوى المعارضة للتعديل معاً لإسقاط تعديل الدستور ووضع دستور جديد يقوم على الشرعية الثورية.


البرادعي: صور "مايوه" ابنتي حقيقية وزوجتي ليست يهودية

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمحيط – علي عبد الودود

الدكتور محمد البرادعي وابنته

جدل واسع دار في الفترة الأخيرة حول شخصية محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، والذي أعلن مؤخرا ترشحه لمنصب الرئاسة في مصر، بعد ان انتشرت أقاويل وتصريحات مثيرة في وسائل الإعلام حاول اتجاهاته وأفكاره وحياته الشخصية وترشحه للرئاسة.

وفي هذا الصدد أكد فى حلقة من برنامج "واحد من الناس" على قناة " دريم " أن المرحلة الحالية التي تشهدها مصر تسمى بمرحلة إدارة الثورة التي تعد الأهم من مرحلة الثورة وفي حالة عدم التمكن من إدارتها بشكل جيد فلن يتم الوصول إلى الأهداف التي قامت الثورة من أجلها.

وأشار إلى أن مصر الآن غير جاهزة تماما لإقامة الانتخابات التشريعية، وكان يجب إتاحة فرصة من الوقت أمام الجميع لتجهيز صفوفهم لخوضها، وأكد أن فلول الحزب الوطني هي الأكثر جاهزية الآن، مما يشكل خطورة على مسار الانتخابات والثورة، وفيما يخص الدستور "هو مثل أساس البيت الذي لابد من وضعه بشكل سليم وقوي" بتوافق وطني يتم تشكيله من لجنة تمثل جميع المصريين من مهنيين وعمال وفلاحين وكافة قوى الشعب، كما أبدى اندهاشه من عدم إعلان أسماء اللجنة التي قامت بصياغة قانون الأحزاب" لم نعلم من وضع قانون الأحزاب".

ونوه عن اجتماعه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأبلغه حينها أن الشعب أعطى للقوات المسلحة الشرعية لذا لاداعي للتعجل إلى أن يتم الاستقرار لجميع الأوضاع في مصر والقضاء على القلق الذي يصيب الشعب المصري، واقترح على المجلس تكوين مجلس رئاسي واختيار شخصية لها مجموعة من الخبرات يتولى إدارة البلاد بعدها يمكن تشكيل الدستور.


وأكد أن النظام السابق أساء التعامل مع الشعب المصري وظهر ذلك في عدة اتجاهات واضحة منها وضع الإخوان في السجون، وتجاهل مشكلات أهل النوبة، وبدو سيناء، والأقباط.

ورأى محمد البرادعي أن وجود القوى الدينية بمرجعية سياسية موجود في كل جزء من العالم، والمرجعية السياسية هي قيم إنسانية، وقيم الإسلام على سبيل المثال تعني "العدالة والتسامح والتسامح وهو أمر لايمكن رفضه".

وأبدى البرادعي استعداده للحوار مع السلفيين رغم إهدارهم لدمه، وأكد أن المجموعة التي قامت بذلك منهم هي تابعة لأمن الدولة السابق، بينما في واقع الأمر هناك مساواة كاملة كمصريين يجب أن يدركها الجميع، ورفض التصنيفات التي يطلقها البعض من ليبرالي وعلماني وغيرها من التصنيفات ورأى ان ميوله للمواطن المصري دون النظر إلى هذه التصنيفات.

ورأى أن المادة الثانية في الدستور تعبر عن جذور مصر الإسلامية ومبادئ الشريعة الإسلامية، أما مطلب الأقباط هو عدم التمييز في الوظائف والحقوق والواجبات، وحاول النظام السابق تشويه صورته "حسب قوله" بأنه ضد الإسلام.

وعن صفات المرشح لرئاسة الجمهورية قال لابد أن يتسم بالمصداقية والشفافية، وقدرات إدارية وتجميع الناس، واتخاذ القرار في الوقت المناسب والإلمام بالأمن بقضايا القومي المصري، دون النظر إلى برنامجه كون أن المشكلات في مصر هي واحدة يمكن وضع برنامج لحلولها من جانب جميع المرشحين.

وفي حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية قال البرادعي "سوف أعلن عن خمسة قرارات تتضمن إعادة توزيع الدخل، وضع خطة كاملة لزيادة الثروة في مصر والبعد عن الصناعات التي ينتج عنها تلوث والاهتمام بالصناعات ذات التقنية العالية مع مراعاة الجودة، الاهتمام بالتعليم بشكل واسع، تفعيل دول مصر الخارجي بعد أن تم تهميش دورها بعد فترة رئاسة جمال عبد الناصر وإهمال ليبيا في الوقت الحالي والسودان في الفترة الأخيرة"

وأكد انه في حالة توليه الرئاسة سوف يقوم بفتح المعابر الموجودة بين مصر وقطاع غزة بشكل فوري، بعد المواقف المتخاذلة لمصر تجاه القطاع خلال الفترة الأخيرة، كما لابد من إعادة القوى العربية والعالمية بعد أن استغلت إسرائيل اختلال توازن القوى "وضربت بالقرارات الدولية عرض الحائط".

وحول الترسانة النووية التي تمتلكها إسرائيل ودور البرادعي في التصدي أثناء عمله في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أوضح أن البعض قد لايفهم مفهوم الموظف الدولي فهو عمل في إطار قانون، وطبقا لعدم دخول إسرائيل والهند وباكستان اتفاقية منع انتشار السلاح النووي وبالتالي ليس له وللوكالة الدولية صلاحية للتفتيش على هذه الدول، أما الدول العربية فجميعها دخلت في الاتفاقية بشرط دخول إسرائيل، وسبق أن أشار مصر أن دخول مصر الاتفاقية دون دخول إسرائيل يتعارض مع مصالح مصر "نحن ننجر دون تفكير ثم نبكي كالأطفال الصغار".

وعن تكريمه من جانب الرئيس السابق مبارك ومنحه قلادة النيل فقد اعتبر ذلك تكريم من الشعب المصري لموطن مصري حاصل على جائزة نوبل، وأكد طرحه مسبقا لآراء على مبارك تتضمن ضرورة تواجد شخصيات من الإخوان المسلمين في مجلس الوزراء، ومشاركة للأقباط تتناسب مع عددهم، والاستفسار عن سبب محاكمة أيمن نور وسعد الدين إبراهيم في محاكمة عسكرية، وضرورة إعادة النظر في العلاقات المصرية الخارجية التي تراجعت، وتفعيل العلاقات مع إيران والشرق والغرب.

وأشار محمد البرادعي إلى تصريحه السابق في وجود كولن باول وزير الخارجية الأمريكي السابق عن عدم امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل، كما رفض أن تنصب المحكمة الدولية على محاكمة البشير ولكن كان عليها محاكمة المسئولين عن جرائم الحرب في العراق، ونوه عن تصديه لآراء كانت تستعد للحرب على إيران بموافقة سفير إحدى الدول العربية.

وكان مبارك يحب الاستماع له حينما يكون الحديث عن السياسة الخارجية، بينما كان رده في قضية نور والإخوان وسعد الدين إبراهيم أن هؤلاء ليست لهم صفة لكي يكونوا جزءا من السياسة المصرية، واستمرت العلاقة مع مبارك والبرادعي حتى عام 2007 بعدها تأكد محمد البرادعي بعدم استجابة مبارك للمقترحات وخاصة فيما يخص إصلاح نظام التعليم في مصر.


وأكد البرادعي صدور تعليمات عليا لرؤساء تحرير الصحف ضده "بعد قلادة النيل وجائزة نوبل" تحول إلى "شيطان، غبر مسلم زوجته متزوجة من غير مسلم، متزوج من إيرانية، المسئول عن حرب العراق، عميل للولايات المتحدة، ومازالت تستمر الحملة حتى في وسائل المواصلات ويستمر الكذب على الشعب المصري البسيط.

وحول مايتردد في وسائل الإعلام وعددا من المواقع الاليكترونية حول جنسية زوجته، قال البرادعي" أن زوجته من كفر الدوار والدها كان يعمل مستشارا في مجلس الدولة، أما هو فان جده من دمياط والده كان نقيبا للمحامين، وعن نجلته فقد أكد زواجها من شخص "انجليزي مسلم تزوجا في السفارة المصرية طبقا للشريعة الإسلامية وشهد على عقد الزواج سفير مصر في فيينا"، وحول الصورة التي انتشرت على المواقع الاليكترونية لها وهي ترتدي " الشورت" تم نسخها من الصفحة الخاصة بها على الانترنت" وكانت ترديه في حمام السباحة الخاص بها في منزلها، والإسلام ليس مجرد زى فقط".

شرف يفتتح ''الكنيسة المعلقة'' فى احتفالية عالمية خلال أيام


الدكتور عصام شرف القاهرة - أ ش أ

من المقرر أن يفتتح الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الكنيسة المعلقة أمام الزيارة الدينية والسياحية فى احتفالية كبرى خلال الأيام القليلة المقبلة بعد انتهاء مشروع تطويرها وترميمها.

يحضر الافتتاح العديد من الوزراء والعديد من الشخصيات الهامة والدينية.

صرح بذلك الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار وقال إنه اتفق مع رئيس الوزراء على افتتاح عدد من المشرعات الأثرية أمام الزيارة السياحية خلال الفترة المقبلة فى مقدمتها الكنيسة المعلقة ومتحفى السويس القومى والتماسيح بكوم امبو، بالإضافة الى الإعلان عن عدد من الإكتشافات الأثرية المهمة بهدف الترويج للسياحة المصرية.

وقال حواس إنه تم الإنتهاء من مشروع ترميم الكنيسة المعلقة بمصر القديمة، بتكلفة 120 مليون جنيه ، مشيرا إلي أن التكلفة تضمنت تخفيض وتثبيت منسوب المياه الجوفية بالحصن الروماني أسفل الكنيسة والمتحف القبطي، فضلا عن أعمال الترميم المعماري وأعمال الإنارة والكهرباء.

وأضاف حواس: " إنه كان قد تم استقدام مجموعة من خبراء ترميم الأيقونات من روسيا لاستكمال أعمال الترميم التي شملت ترميم الرسوم الجدارية والفرسكو، مشيرا إلي أن مشروع الترميم بدأ منذ عام 1999 وشمل تخفيض منسوب المياه الجوفية أسفل الحصن الروماني والمتحف القبطي، الذي بلغ ارتفاعه نحو 200 متر أعلي منسوب أرضية حصن بابليون، والذي كان يهدد الحالة الإنشائية للكنيسة".

وأوضح، أنه جار الآن طرح مشروع متكامل للتأمين الإطفائي للكنيسة المعلقة ومنطقة دير مارى جرجس بمصر القديمة والذي سيشمل إنشاء حنفيات لإطفاء الحريق وأجهزة الإنذار المبكر والإطفاء التلقائي، كما سيتم أيضا طرح مشروع ترميم حجرة الأيقونات ومشروع تزويد الكنيسة بأجهزة تكييف مركزية.

والمعروف أن الكنيسة المعلقة تقع في حي مصر القديمة، في منطقة أثرية هامة، يطلق عليها منطقة مجمع الأديان فهي على مقربة من جامع عمرو بن العاص، و معبد بن عزرا اليهودي، وكنيسة القديس مينا بجوار حصن بابليون، و كنيسة الشهيد مرقوريوس (أبو سيفين)، وكنائس عديدة أخرى. وسميت بالمعلقة لأنها بنيت على برجين من الأبراج القديمة للحصن الروماني (حصن بابليون) ، ذلك الذي كان قد بناه الإمبراطور تراجان في القرن الثاني الميلادي، وتعتبر المعلقة هي أقدم الكنائس التي لا تزال باقية في مصر.

وتذهب بعض الروايات إلى أن الكنيسة بنيت على أنقاض مكان احتمت فيه العائلة المقدسة (السيدة مريم العذراء ، المسيح الطفل، و القديس يوسف النجار) أثناء الثلاث سنوات التي قضوها في مصر إستنادا إلى الكتاب المقدس هروبا من هيرود حاكم فلسطين الذي كان قد أمر بقتل الأطفال تخوفا من نبوؤة وردته .

والبعض يرى أنها مكان لقلاية (مكان للخلوة) كان يعيش فيها أحد الرهبان النساك ، في واحد من السراديب الصخرية المحفورة في المكان.

وقد جددت الكنيسة عدة مرات خلال العصر الإسلام مرة في خلافة هارون الرشيد حينما طلب البطريرك الأنبا نرقس من الوالي الإذن بتجديد الكنيس مرة في عهد العزيز بالله الفاطمي الذي سمح للبطريرك افرام السرياني بتجديد كافة كنائس مصر، وإصلاح ما تهدم. و مرة ثالثة في عهد الظاهر لإعزاز دين الله . كانت مقرا للعديد من البطاركة منذ القرن الحادي عشر، وكان البطريرك خريستودولوس هو أول من اتخذ الكنيسة المعلقة مقرا، و قد دفن بها عدد من البطاركة في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، ولا تزال توجد لهم صور وأيقونات بالكنيسة تضاء لها الشموع، و كانت تقام بها محاكمات الكهنة، والأساقفة ، ومحاكمات المهرطقين فيها أيضا، وتعتبر مزارا هاما للأقباط، نظرا لقدمها التاريخي .

وتقع واجهة الكنيسة بالناحية الغربية على شارع ماري جرجس ، وهي من طابقين.

وتوجد أمامها نافورة ، و قد بنيت بالطابع البازيليكي الشهير المكون من 3 أجنحة وردهة أمامية وهيكل يتوزع على 3 أجزاء، و هي مستطيلة الشكل، و صغيرة نسبيا فأبعادها حوالي 5.23 متر طولا و185 مترا عرضا و95 مترا ارتفاعا .

وهي تتكون من صحن رئيسي وجناحين صغيرين ، و بينهما ثمانية أعمدة على كل جانب، وما بين الصحن والجناح الشمالي صف من ثلاثة أعمدة عليها عقود كبيرة ذات شكل مدبب، و الأعمدة التي تفصل بين الأجنحة هي من الرخام فيما عدا واحدا من البازلت الأسود، و الملاحظ أن بها عدد من تيجان الأعمدة "كورنثية" الطراز. و في الجهة الشرقية من الكنيسة توجد ثلاثة هياكل هي: الأوسط يحمل اسم القديسة العذراء مريم ، و الأيمن باسم القديس يوحنا المعمدان ، و الأيسر باسم القديس ماري جرجس

شحاتة غاضب من كليب يسخر منه ويؤكد: أنا المدرب الوحيد الذى يهان فى بلده


أبدى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر غضبه من مدحت شلبي خلال مداخلة لبرنامجه "حصاد الأسبوع" بقناة مودرن سبورت مساء أمس، بسبب إذاعته لبعض الفيديوهات التي تسخر منه، مشيرا إلي أنه المدرب الوحيد في العالم الذي تتم إهانته في بلده بهذا الشكل، مؤكدا حزنه من مثل هذه الفيديوهات، التى تحمل "التريقة"، مضيفا أن مثل هذه "الكليبات" ربما مقبولة فى الإنترنت، ولكن إذاعتها وتكرارها فى برنامج هى العيب بعينه.
وحول موضوع تخفيض الرواتب أكد أنه لم يعاند الاتحاد في التمسك بالراتب وكان على استعداد لتأخر الراتب شهرا أو اثنين أو ثلاثة، ومازال مستمرا في التمسك برأيه في رفض تخفيضه، مبررا ذلك بأنه يجب على الطرفين أن يلتزما ببنود العقد الذى وقعاه، وذلك ليس غرورا أو عنادا.
وتراجع حسن شحاتة فى تصريحاته التى أدلى الثلاثاء الماضى حول نيته الاستغناء عن أحد مساعديه فى الجهاز سواء تم التجديد له أو رحل لتدريب منتخب آخر قائلا إنه ليس معقولا أن يغير أحد أفراد الجهاز الفني بعد 6 سنوات من العمل المشترك، خاصة أن كل إنجازاته السابقة كان للجهاز المعاون فضل كبير فيها مع اللاعبين، فهم مجموعة من المحترمين الذين وقفوا إلى جواره، كثيرا فى مشواره، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة حاول تغيير 3 أفراد الجهاز الفنى والطبى والإدارى، وتحديدا عام 2008 ولكنه رفض، خاصة أنهم مستمرون معه منذ عام 2005.
وأضاف شحاتة أنه جلس مع الجهاز المعاون واستعرض معه كل السيناريوهات المحتملة فى التصفيات الإفريقية بعد الخسارة من جنوب إفريقيا، وتأكد من أنه لابد من تحقيق الفوز في كل المباريات المتبقية، مشيرا إلى أنه برغم أن الأمل ضعيف للغاية فإنه مصر على الوصول والتأهل سواء باحتلال قمة المجموعة أو على الأقل كأحسن الثوانى، وهذا هو هدف الجهاز الفنى في المرحلة المقبلة، مثلما حدث فى التصفيات الإفريقية لكأس العالم الماضية، حيث حصل على 12 نقطة ولعب مباراة فاصلة مع الجزائر برغم صعوبة المهمة وقتها.
وحول العروض التى وصلت إليه لتدريب منتخبات أخرى، قال إن هناك العديد منها، ولكنه لن يترك منتخب مصر في هذا التوقيت لأنه لا يمكن أن يسمح لنفسه أن يقال إن شحاتة هرب لتدريب منتخب آخر بمبالغ خرافية وترك المنتخب في مأزق، فهو يحب اسمه ويخاف عليه.
واختتم كلامه قائلا إنه ينتظر عودة الدوري، الذى من خلاله سيستعيد اللاعبون مستواهم ولياقتهم وبالتالى سيعود المنتخب لمستواه الطبيعي.

7 آلاف متظاهر يقطعون طريق المتحف فى "جمعة إنقاذ الثورة"

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةتظاهرات التحرير – صورة ارشيفية تظاهرات التحرير – صورة ارشيفية

كتب على حسان وإيمان على

توافد ما يزيد عن 7 آلاف متظاهر إلى ميدان التحرير وقطعوا الطريق المتجه إلى المتحف المصرى تماما، ورفعوا العديد من اللافتات التى تؤكد مطالبهم، والتى تتضمن الإقامة الجبرية وقطع الاتصالات عن عائلة مبارك ومحاكمة عادلة، والإقامة الجبرية لأعوانه مثل فتحى سرور.

وانضم العشرات من أهالى المساجين الجنائيين المتظاهرين بالتحرير، مطالبين بتخفيف مدة حبس ذويهم للنصف والإفراج الصحى عن المرضى والنظر فى الطعون القضائية.

ومن المطالب التى رفعها المتظاهرون، إلغاء قانون تجريم الاعتصامات وإلغاء نسبة الـ50% بمجلس الشعب للعمال والفلاحين وكوتة المرأة، وتعديل صلاحيات الرئيس، كما اشترطوا ألا تحل الشرطة العسكرية محل أمن الدولة فى الجامعات وأيضا إشراك نائب الأحكام العسكرية مع النائب العام بالتحقيق فى قضايا الفساد.

بعد هدم 4 أضرحة فى قليوب : سلفيون يهددون بهدم ضريح الحسين.. و(المحامين) تطالب شيخ الأزهر بالتدخل

بعد هدم 4 أضرحة فى قليوب : سلفيون يهددون بهدم ضريح الحسين.. و(المحامين) تطالب شيخ الأزهر بالتدخل

آخر تحديث: الجمعة 1 ابريل 2011 10:10 ص بتوقيت القاهرة

خالد موسى وحسن صالح -
بدأت نيابة قليوب التحقيق فى واقعة قيام مجموعة من الجماعة السلفية بهدم 4 أضرحة فى قليوب، بدعوى أنها «حرام شرعا».

وقال أعضاء فى الجماعة لـ«الشروق» إن هدم الأضرحة لن يقتصر على الأقاليم وحدها، وإنما لابد أن يطول الأضرحة الكبرى فى القاهرة، مثل مسجد الحسين والسيدة نفيسة وغيرهما، فـ«هذه بدعة».

وكانت مجموعة من السلفيين قد هاجموا أربعة أضرحة فجر أمس الأول، وهدموها، فيما تصدى لهم مواطنون من قليوب قبل هدمهم ضريح «سيدى عواد» أحد أكبر الأضرحة فى المدينة، واشتبكوا معهم، وتمكنوا من الإمساك باثنين منهم (هما سيد حامد وماهر العريان)، وسلموهما للشرطة.

وبحسب شهود عيان، فقد استخدم السلفيون الفئوس وبعض الأدوات البدائية فى الهدم، ووضعوا خرسانة أسمنتية مكان بعض الأضرحة.

وأعلن أعضاء فى مجمع البحوث الإسلامية، التابع لمشيخة الأزهر، رفضهم واستياءهم الشديد وإنكارهم البالغ لحوادث الاعتداء على بعض الأضرحة، و«محاولة البعض الاستيلاء على بعض المساجد والمنابر وادعائهم أنهم مخولون فى إقامة الحدود»، حسب بيان المجمع.

وأضاف أعضاء المجمع، بعد اجتماعهم أمس، أن هذه التصرفات «محرمة شرعا ومجرمة عرفا وقانونا»، وناشدوا المسئولين أن يتصدوا لـ«هؤلاء المعتدين وألا يمكنوهم من تحقيق أهدافهم وأن يحولوا بينهم وبين ما يريدون»، مؤكدين أن الإسلام «برىء من دعوات الاعتداء على أضرحة الأولياء».

وخلال اجتماعه أمس، رفض مجمع البحوث الإسلامية طرح فكرة انتخاب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى، معلنين تأييدهم لاستمرار أحمد الطيب فى مسيرته الإصلاحية، ومؤكدين أن الطيب هو الشخص الوحيد المناسب لمنصب شيخ الأزهر فى الوقت الحالى. واستنكرت رابطة المحامين بقليوب دعوة السلفيين لهدم الأضرحة، وطالبت شيخ الأزهر وكبار علماء المسلمين بالتدخل، وإصدار بيان بهذا الشأن.

كوميديا | الراقصه دينا اذا تولى الاخوان الحكم هرقص فى الافراح الاسلاميه


زهرة سوريا

أكدت الراقصة المصرية دينا أنها لا تفكر في الحجاب حاليا¡ موضحة أن أختها المنتقبة لم تطالبها يوما باعتزال الرقص أو ارتداء الحجاب. وأشارت دينا في الوقت نفسه إلىأن ابنها علي يشعر بالفخر بها وأنه لم يشعر بالمهانة يوما لأن أمه راقصة مبدية استعدادها لأن توافق على زاوجه من راقصة إذا كانت محترمة.وقالت الراقصة المصرية في لقاء مع برنامج "لماذا" على قناة "القاهرة والناس" الفضائية المصرية "أنا راضية عن نفسي والعلاقة بيني وبين ربي خاصة جدا ولا أحب أن أتحدث فيها
وربطت دينا اعتزالها الرقص بشعورها بأن لياقتها الجسدية وحالتها النفسية أصبحت غير ملائمة للاستمرار في الرقص. ونفت أن تكون أختها المنتقبة طالبتها بالاعتزال وارتداء الحجاب قائلة "عائلتي ليس فيها تعقيدات فكل منا له طريقة تفكير ويفعل ما يريد" مضيفة أن "الحجاب فضل من الله وأتمناه¡ ولكني لا أفكر في ارتدائه في الوقت الحالي".

وعن نظرة ابنها علي لها كراقصة قالت دينا إنه لم يطالبها بالاعتزال لأن المجتمع اختلف وأصبح أكثر تحضرا مبدية موافقتها على زواجه من راقصة إذا كانت محترمة مثلها حسب تعبيرها. وردا على سؤال حول موقفها إذا تول "الإخوان المسلمون" الحكم في مصر قالت دينا في هذه الحالة سأقوم بالرقص في الأفراح الإسلامية.

ورفضت الراقصة المصرية اتهامها بأنها سبب حالة "السعار الجنسي" في مصر بسبب رقصها المثير وملابسها العارية معتبرة أن عدم قدرة الشباب على تكاليف الزواج وتأخر سن زواجهم السبب في انفلات بعضهم. وقالت "جسدي مثل مليون فتاة موجودة في مصر وأنا أمتهن مهنة موجودة منذ قدماء المصريين وطبيعي أن أستخدم جسدي".

واعتبرت دينا نفسها واجهة مشرفة لمصر في الخارج وقالت "عندما أسافر للمشاركة في مهرجانات للرقص الشرقي أقابل من الحكومات كما أن السفارة المصرية تفتح لي أبوابها".