فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

جابر القرموطى : بكيت يوم التنحى لأن مبارك عندما وقع كثرت سكاكينه



| أخر تحديث: 30/03/2011 07:33 م
كليب تناقله الجميع على المواقع الاجتماعية، يظهر فيه جابر القرموطي مقدم برنامج "مانشيت" على قناة أو تي في وهو يبكي بمجرد الإعلان عن تنحي الرئيس مبارك، ونال بسببه قسطا كبيرا من النقد والاتهامات، سواء اختلفنا أو اتفقنا معه فهو له وجهة نظر، ومن حقه أن نسمع رأيه.

كتبت : شيرين أبو شعيشع


ما ردك على الانتقادات التي وجهت لك بسبب هذا الكليب؟
إذا سألنا معظم المصريين سيقولون أنهم بكوا في هذه اللحظة، لكن المشكلة أنني بكيت بحرقة وتكلمت بانفعال، فإذا كنت بكيت فقط ما حدث كل هذا الهجوم، أنا عمرى الآن 45 سنة عشت منها 30 سنة أبكي متأثرا بما يحدث في بلدى، وأبكي على حالنا الآن وعلى "العشرة" وعلى مبارك أيضا، فأنا قلت أنني أبكي لأن مبارك عندما وقع كثرت "سكاكينه" فما يحدث الآن هو خير دليل على كلامى، فبعض الوزراء السابقين الذين يتم التحقيق معهم مثل حبيب العادلي وسامح فهمي قالوا في التحقيقات أن قرارتهم كانت بالأمر المباشر من الرئيس، فأنا بكيت على فترة اكتشفنا أننا مخدوعين فيها وليس على شخص، أما المزايدون ربنا يسامحهم.
ما هو موقفك من مبارك الآن؟
ما زلت حتى الآن أحترم وضعه العسكرى فقط كرئيس جمهورية، فأنا لست تابعاً له ولا لجمال مبارك، فعندما فتحت في برنامجي ملف القمح واللحوم الفاسدة تعرضت لضغوط وتهديدات من العيب أن اذكرها الآن، وبالتالي لا يصح أن يتم الحكم على جابر القرموطى فى لحظة بكاء كنت صادقا فيها مع نفسى.
هل أنت نادم على بكائك يوم التنحي بعد الانتقادات التي تعرضت لها؟
أنا لست نادما على بكائى يوم التنحى، فأنا لم أندم فى حياتى على شئ فقط أنا نادم على أننى لم أتعلم الموسيقى منذ صغرى ولم أتعلم الإنجليزية.
هل هناك انتقادات اخرى وجهت إليك بسبب برنامجك؟
معظم الانتقادات المهنية تكمن فى صوتى العالي، ونصحنى بهذا الدكتور السيد يس، وأنا أرى أن المشكلة الآن أننا انقسمنا لجزئين، هل أنت ذهبت لميدان التحرير أم لا؟، والخوف أن يكون الاختلاف بيننا أكثر من الاتفاق، وعندما نصل لمرحلة الاتفاق نكون قد قضينا 20 عاما، قادمة لهذا أنا متخوف من القادم.
هناك اتهام بأنك تتعمد الإدلاء برأيك فى نقل الخبر عن طريق التعليق أو السخرية؟
أنا أقول رأيي فى بداية الكلام، لكن عندما أبدأ الحوار لا أقول رأيي لأنني إذا قلت رأيي سأقع، كما أنني لن أستطيع أن أرضي الجميع.
البعض يتهمك بتشابه برنامجك مع برنامج "الطبعة الأولى"؟
إذا كان هناك تشابه فى البرامج فهناك اختلاف فى التقديم، فكل واحد منا له طابع فأنا فى ذيل القائمة وأنظر إليهم من فوق، فما يجمع البرنامجين هو فكرة قراءة الجرائد لكن أسلوب قراءة الجرائد مختلف، ففى بداية البرنامج كنا خائفين وفى حيرة لأن البرامج الأخرى ناجحة لكن لازم يكون القلق موجود وأرى أن الإختلاف جيد فأنا عندى حوالى 200 مقالا و15 تحقيقا فى اليوم فأنا أحتاج لوقت إضافى لأعطي الجرائد الأخرى حقها وأحتاج برامج لتغطى ما يحدث على الفيس بوك والصحافة الالكترونية، برامج الصحافة فى التليفزيون لا تكفى.
وكيف تم اختيارك لبرنامج مانشيت ؟
تقابلت صدفة مع رئيس القناة الحالى البرت شفيق فى ندوة باليوم السابع وأنا كنت أعمل فيها وقتها وتحدثنا من منطلق أننى خبير فى شئون الاقتصاد فقدمت تصورا شاملا، وبعد عدة جلسات فكرت فى تقديم البرنامج بنفسى لأنني أرى أنني أجدر على تقديم فكرتي.
برغم أن برنامجك بدأ ضعيفا إلا أن مستواه بدأ يرتفع تدريجيا .. كيف ترى هذا؟
أنا أعتبر أن البرنامج لم يكن موجودا ورغم أننى الحلقة الاضعف فى البرنامج إلا أن إحساسي بالناس هو الأهم فأنا كنت أشعر أن الذى يشاهدنى أخى أو أختي فرد فعل هذا الإحساس بدأ يظهر مؤخرا، أنا قدمت الفعل وما حدث هو رد الفعل فمساحة الود بينى وبين المشاهد كبرت.
ماهى عناصر نجاح البرنامج إذا؟
لا أعرف لكن ما أعرفه هو أن كل فرد فى البرنامج يقوم بواجبه على أكمل وجه.
ما هى البرامج التى تحرص على مشاهدتها؟
أشاهد جميع البرامج ولا أنتظر برنامجا بعينه.

ما هو أفضل رد فعل تلقيته مؤخرا؟
أن يقول لى أحد أحبك فى الله وهناك مسئولية الأمانة والثقة.

ما هو أكثر شئ يضايقك؟
أنا ضد لى الذراع فى أي شىء.

ما الذى تتمناه؟
أتمنى أن أقدم للناس وجبة محترمة من خلال برنامجى، وإلا أكون سفيها.
كيف ترى مصر فى الفترة القادمة ؟
أشم رائحة نسمة باردة لكننى خائف من أن نكون أكثر عنفا فيما بيننا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة