فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

مقتل 4 أشخاص في اشتباكات كنيسة إمبابة.. وقوات الأمن تشتبك مع المسلحين

لقطة أرشيفية



أسفر الهجوم الذي شنته مجموعة من السلفيين على كنيسة عذراء مارمينا بإمبابة، مساء ليوم السبت، عن مقتل 4 وإصابة 35 إخرون، فيما تشهد المنطقة حالة من التوتر الشديد. وتقوم حالياً قوت الأمن من الشرطة والجيش بالاشتباك مع عدد من المسلحين، وفرضت كردون أمني حول الكنيسة.



يطوق الكنيسة حالياً ما يزيد على 10 عربات أمن مركزي، ومثلها من مدرعات القوات المسلحة، ولايزال إطلاق النار مستمر على نحو أثار الذعر للمواطنين. ويشير شهود عيان إىل ان إطلاق النار بدأ من داخل الكنيسة، فيما أكد شهود أن السلفيين هم من بدءوا بإطلاق النار، وتجمع عدد من السلفيين حالياً، ويرددوا هتافات "بالروح والدم نفيدك يا إسلام"، و"إسلامية سلامية"


يذكر أن كنيسة عذراء مارمينا في منطقة البصراوي بإمبابة، شهدت هجوم مجموعة السلفيين، بحجة احتجاز الكنيسة لفتاة أشهرت إسلامها.

مصدر أمني:25 قتيلا وجريحا في اشتباكات إمبا شهود: عبير أشهرت إسلامها واختطفها عمها القبطي ثم حضر زوجها للتفاوض معه قبل أن تقع الاشتباكات

الاشتباكات خلفت وراءها 25 قتيلا ومصابا

قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أن محصلة ضحايا الاشتباكات وإطلاق الرصاص الذي وقع في إمبابة مساء السبت وصل إلى اثنين من القتلى و23 مصابا.
وأضاف المصدر الأمني للدستور الأصلي أن التحريات أشارت إلى أن سيدة قبطية تدعى عبير من قرية ساحل سليم التابعة لكفر شحاتة بأسيوط قد تزوجت عرفيا من شخص مسلم بعد أن أشهرت إسلامها، وأقامت معه في منزل بعيد عن أهلها الذين عثروا عليها في يوم الثالث من مايو الحالي وتحفظوا عليها ثم أبعدوها عن القرية برمتها.
وأضاف المصدر أن زوجها تلقى اتصالا هاتفيا منها يوم السبت أبلغته فيه بأنها موجودة في منزل بجوار كنيسة مارمينا بإمبابة، وأن زوجها بدلا من الاتصال بقوات الأمن اتفق مع مجموعة من السلفيين لاقتحام المنزل الموجودة به زوجته، فوقعت الاشتباكات بين الطرفين وتسببت في وقوع ضحايا.

وقال شهود بإمبابة أن السيدة عبير من شبرا بالأساس وأنه أشهرت إسلامها وتزوجت من مسلم قبل أن يخطفها عمها الذي يسكن في إمبابة، وعندما علم زوجها بالأمر ذهب إلى منزل عمها مساء السبت لكي يعود بزوجته، إلا أن الخبر تسرب لمجموعة من السلفيين الذين تجمهروا حول منزل عم السيدة عبير وأحاطوا وبدأوا في تبادل إطلاق النار مع عم السيدة وأقربائها، قبل أن ينقطع التيار الكهربائي ويحدث تبادلا لإطلاق النار من أسطح العمارات مع عناصر مع الجيش وصلت إلى المكان.

وأضاف الشهود أن مئات السلفيين قاموا بتحطيم عدة محال ومقاهي مملوكة لأقباط في إمبابة أثناء الاشتباكات.
من جهته صرح الدكتور عبدالحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة بأنه تم تحويل المصابين الى عدة مستشفيات هى ( إمبابة العام ـ بولاق الدكرور ـ الساحل ـ القصر العينى ) مشيرا الى ان 13 من بين هذه الحالات بمستشفى إمبابة العام وحالة واحدة بمستشفى الساحل وحالتين بالقصر العينى .
وأضاف ان الاصابات كانت مابين طلق نارى وكسور ورضوض وجروح وإصابات مختلفة بالجسم ، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الاسعافات اللازمة وإجراء الكشوف والتحاليل والاشاعات اللازمة للمصابين .
وقال البحيرى إنه فور وقوع الحادث تدفقت أعداد كبيرة من سيارات الاسعاف الى مكان الحادث ومازالت اعداد منها متواجدة حتى الان تحسبا لوجود أية إصابات أخرى تقوم بنقلها الى المستشفيات القريبة من موقع الحادث




منسق ائتلاف المسلمين الجدد: فيديو كاميليا بمثابة إعلان حرب من الكنيسة ضد المسلمين

أكد حسام أبو البخاري منسق ائتلاف دعم المسلمين الجدد أن الفيديو الذي ذاعته قناة الحياة القبطية يعد بمثابة إعلان للحرب من قبل الكنيسة ضد المسلمين.

وشدد أبو البخاري في تصريحات ل"الدستور الأصلي" أن هذا الفيديو غير معتد به وأنهم لايقبلوه لأن كاميليا به في موضع المُكره مسلوب الإرادة وأضاف أبو البخاري أنه إذا كانت كاميليا مازالت مسيحية فلما لا تخرج إلي النيابة وتدلي بشهادتها.

وأضاف أن إذاعة هذا الفيديو علي قناة الحياة يعد استفزاز لمشاعر المسلمين من قبل الكنيسة التي تنفذ مخطط أمريكا الذى يسعي لتمزيق مصر وإدخالها في نفق مظلم كما يحدث في العراق.

ومن جانبه قال أبو يحيي -الذي يقول إن كاميليا شحاتة أقامت عنده بالقاهرة- أن هذا الفيديو غير حقيقي وملفق وأنهم ملتزمون بالمهلة التي أعطيناها للمجلس العسكري والتي تنتهي يوم الأربعاء القادم بعدها سيخرجون فى مظاهرات مليونية أما للإعتصام أوالتنديد لحين ظهور كاميليا ومعها ٢٥٠ أخت تم إختطافهن من قبل الكنيسة - حسب قوله- أومليونية لتقديم الشكر للمجلس العسكري وذلك في حالة مثولها أمام النيابة، وحذر أبو يحيي من رد فعل انفعالي للرد علي ما اسماه باستفزاز الكنيسة-على حد قوله-.

كما توقعنا...........سلفيون: لانصدق ما قالته كاميليا شحاتة.. ويمكن أن تكون مُجبرة

قال الشيخ أبو يحي، أحد دعاة السلفية فى مداخلة مع برنامج "محطة مصر" على قناة مودرن حرية، تعليقا على ظهور كاميليا شحاتة على قناة "الحياة القبطية": أنا لا أنفى أن من ظهرت على القناة هي كاميليا شحاتة، ولكننا لا نصدق ما قالته لأنها يمكن أن تكون مجبرة على قول هذه التصريحات وهذه خطة ملفقة".



أضاف: نريد أن تخرج كاميليا وتمارس حياتها الطبيعية، وليست لدينا مشكلة في أن تعلن أنها أسلمت ثم عادت إلى المسيحية مرة أخرى، ولن يمسها سوء، لكن دون التجريح بأقوال مسيئة.

من جانبه، وفى نفس البرنامج، قال الشيخ محمد الزغبي من دعاة السلفية إن كاميليا أسلمت ولابد من حمايتها، وهي مصرية في النهاية ولا يجوز أن تحتجز في دير أو مسجد وتساءل قائلا: من أين جاء الشيخ أبو يحيى بصورة بطاقة كاميليا شحاتة وجميع أوراقها؟ هل تسلق منزلها وسرق هذه الأوراق؟.

كما أوضح أن ظهور كاميليا شحاتة على قناة تسُب الإسلام يضع علامات استفهام، ونريد أن يقوم طبيب نفسي بتحليل الشريط، حتى يثبت إذا كان هناك ضغط عليها لإجبارها على القيام بهذه التصريحات أم لا.
وأضاف: لا أريد ترقيع لقضية كاميليا شحاتة وإنما حل كامل.





بسيط: قتيل و31مصابا بعد محاولة السلفيين اقتحام كنيسة بامبابه بالأسلحة والمولوتوف

قال القمص، عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، في تصريحات خاصة للدستور الأصلي أن الأحداث التي تشهدها كنيسة مارمينا بإمبابه الآن، بدأت منذ الساعة والخامسة والنصف عصر اليوم السبت، بعد تجمهر مجموعة صغيرة من السلفيين أمام الكنيسة ذهب على إثرها بعض قوات الجيش والشرطة قبل أن يتجمع عدد كبير من السلفيين مرددين هتافات عن أن الأقباط يحتجزون إحدى الفتيات المسلمات لإجبارها على التنصر وأنها موجودة داخل الكنيسة، وبدأ السلفيون في حصار المكان وهم يحملون العصي والأسلحة وزجاجات المولوتوف، وذلك أثناء تواجد الأقباط داخل كنيستهم.

وأضاف بسيط، أن قوات الجيش والشرطة انسحبوا فجأة من المكان دون مبرر، فاستغل السلفيون الفرصة وبدأوا في الاعتداء على الأقباط محاولين اقتحام الكنيسة وإحراقها، مما نتج عنه أكثر من 31 مصاب وقتيل واحد.

وأشار، إلى أن الأقباط سارعوا بالاتصال باللواء طارق المهدي، فأرسل ثلاث عربات للجيش حاولت فض الاشتباك، قبل أن تبدأ في إطلاق القنابل المسيلة للدموع، ففر السلفيون وتحصنوا بالمنازل القريبة من الكنيسة، بينما غادر الأقباط إلى بيوتهم، ولازالت قوات الجيش حتى الآن تحاول الجانبين.

أنباء عن وقوع ضحايا فى أحداث إمبابة وحرائق بعدد من المنازل

اشتعال أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة -صورة أرشيفية اشتعال أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة -صورة أرشيفية

كتب عز النوبى وكريم صبحى

ترددت أنباء حول وقوع عدد من القتلى والجرحى جراء الاشتباكات الدائرة حاليا بين مواطنين أقباط ومسلمين بحى إمبابة، إلا أنه لم يتأكد بعد من مصادر رسمية كم عدد الضحايا والمصابين، كما تسببت الاشتباكات فى اشتعال النيران بعدد من المنازل المحيطة بكنيسة مارمينا.

وذكر عدد من المتواجدين أمام الكنيسة أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص متواجدين فى الشارع بينهم ألفان من المسلمين والسلفيين، هم من ألقوا زجاجات المولوتوف على المتظاهرين، فاصطدمت بعضها بالمنازل، وبالفعل اشتعل أكثر من ثلاثة منازل بالحارة الضيقة المجاورة للكنيسة.

فيما تبادل البعض إطلاق النار وإلقاء الحجارة، وصلى المتظاهرون المغرب والعشاء أمام الكنيسة.

وفريق اليوم السابع فى موقع الحدث وسنوافيكم بكافة التفاصيل أولاً بأول..

مدير أمن الجيزة يتدخل لفض الاشتباكات فى إمبابة وأنباء عن إصابة 15

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةاللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة

كتب عز النوبى

وصل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية إلى شارع الأقصر ومنطقة إمبابة بشارع الأقصر، لمحاولة التدخل وفض الاشتباكات الواقعة بين المسلمين والسلفيين والمسيحيين.

وبمجرد وصول مدير الأمن إلى موقع الاشتباكات بدأت هتافات "الشعب والجيش إيد واحدة، المسلمين والمسيحيين إيد واحدة"، تم إلقاء قنابل مسيلة للدموع لمحاولة فض الاشتباكات وتفريق المتظاهرين، إلا أن القنابل المسلية للدموع لم تؤثر فى وقف تدفق زجاجات المالوتوف والقنابل الحارقة.

وتدخل أهالى إمبابة والشارع الواقع فيه الكنيسة التدخل لمنع المتظاهرين، وتدفق على المنطقة ما يقرب من 6 سيارات مصفحة وسيارات شرطة عسكرية، وتم منع مرور السيارات باتجاه شارع الأقصر بالقرب من منطقة مارمينا، ومحاصرة المنطقة بالأجهزة الأمنية والقوات العسكرية لمنع تفاقم الأزمة.

وتردد وقوع ما يقرب من 15 مصابا بإصابات مختلفة من الجانبين، المسلمين والمسيحيين، وانفجرت أنبوبة غاز فى المنزل أمام حارة واقعة بالقرب بالكنيسة، وتسببت الاشتباكات فى إعاقة سيارات الإسعاف والإطفاء الوصول إلى الجرحى والمنازل المحترقة التى وصلت تقريبا أربع منازل.

بالفيديو..........كاميليا شحاتة: لم أشهر إسلامى.. والموت أهون من أن أترك المسيحية




الفيديو المسجل لكامليا شحاته

نفت كاميليا شحاتة أثناء ظهورها مساء اليوم على قناة "الحياة القبطية" أن تكون قد أشهرت إسلامها وأن الموت أهون عليها من أن تترك المسيحية، وأنها عندما تغيبت عن المنزل كانت عند أقاربها، وغلطتها أنها لم تبلغ أحدًا بمكان وجودها.

كما نفت كاميليا أن تكون قد تعلمت الإسلام على يد أحد الشيوخ. وقالت: تغيبت عن المنزل حوالي يومين أو ثلاثة عند أقاربي بسبب ضغط الشغل والمنزل، وكان هناك خلاف بسيط بيني وبين زوجى، مثل أي خلاف يحدث في أي منزل.

وجاء على موقع "الحق والضلال" على شبكة الإنترنت، نقلاً عن قناة "الحياة القبطية" التى حاورتها الليلة فى برنامج "سؤال جرىء"، أن كامليا قالت: أهلي أبلغوا الشرطة عن غيابى، وسبب غلطتي أنني لم أبلغ أحدًا بمكان وجودي، وتركت ابني الصغير مع حماتي ووالدة زوجي ولم أقل لها أين أنا ذاهبة، وغضبت نحو 3 أيام بعدها قام أهلي وزوجي بإبلاغ أمن الدولة بسبب عدم وجودي وتزايد الكلام في البلد بأنني مخطوفة وأن هناك من يريد أن يجعلنى أكون مسلمة، وبعد ذلك توصل لي أمن الدولة وأخذوني في مقرهم بلاظوغي لاستجوابي وأمضيت عندهم يوما واحدا، ذهبت إليهم الخميس ليلاً وتركوني تاني يوم ليلا وسلموني لأختي وكان الاستجواب عاديا جدًا.

وقالت: أختي استلمتني لكن أنا رحت مكان أهدئ فيه أعصابي وبعد ذلك رجعت إلي بيتي وزوجي وأكملت حياتي بشكل عادي، تقريبًا كانت الفترة شهرا أو أقل من شهر، ولا أعلم لماذا خرجت ادعاءات أنني أسلمت، مستحيل أكون مسلمة، أنا مسيحية ولو "هيموتوني هاختار الموت علشان أفضل مسيحية".

أضافت: لم أفكر في الإسلام طوال حياتي، ولم أشكك في ديني في أي يوم من الأيام، لأن المسيح في دمنا منذ كنا صغارا وكل عائلتي مسيحيين ومتدينين ومتربيين في الكنيسة، وأنا عمري ما نزلت مصر "القاهرة" سوي للرحلات ولا أعرف بها سوي الكنائس فقط.

كما نفت كاميليا وجود صديق لها علمها الإسلام، وقالت إنها لم تكن تعلم أسماء زملائها المدرسين لأنها لم تكمل أكثر من 9 أشهر قبل الحادث، حتي مدير المدرسة عندما تم استدعاؤه إلي أمن الدولة للتحقيق معه قال: لو بنتي هشكك فيها لكن مش هشكك في كاميليا.

وأضافت: أول مرة أشوف الصورة التي نشرت لي بالحجاب وأنا عمري ما غطيت شعري ولا مرة لبست الحجاب ولو حتي علي سبيل الهزار، وأول مرة اسمع باسم الشيخ حظ محمد خليفة، والذي قال إننى تعلمت الإسلام على يديه.








مصادر: اشتباكات إمبابة بسبب فتاة تدعى "عبير" من أسيوط وأسلمت

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةاشتعال أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة - صورة أرشيفية اشتعال أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة - صورة أرشيفية

كتب محمد إسماعيل وعز النوبى

أكد شهود عيان، أن الاشتباكات تصاعدت فى شارع الأقصر بجوار كنيسة مارمينا، بعد تجمع العشرات من المسلمين أمام الكنيسة، وحاولوا الاستفسار عن مكان وجود أسماء محمد أحمد إبراهيم، التى يقولون إنها أسلمت بعد أن كانت تدعى عبير.

فيما تدخلت القوات المسلحة بموافقة الكنيسة واتفقوا مع ثلاث من القيادات المتواجدين ليدخلوا الكنيسة ليبحثوا عن الفتاة، ويتأكدوا من كلام مسئولى الكنيسة بعدم وجود الفتاة فى الكنيسة أو أى مقر تابع لها.

وأضاف "الأترج هديم البراجى" عضو ائتلاف الدفاع عن المسلمات الجدد، أنه بمجرد محاولة دخول الشيوخ الثلاث برفقة القساوسة وبعض أفراد القوات المسلحة للكنيسة بدأت تتدفق عليهم زجاجات مولوتوف وحجارة، وضربات ضدهم، مما أشعل الاشتباكات مرة أخرى وتجمع العشرات.

وكشفت مصادر، أن الفتاة تدعى عبير طلعت خيرى من كفر شحاتة بمركز ساحل سليم جنوب شرق أسيوط أشهرت إسلامها قبل 7 أشهر، عن طريق أحد الأفراد فى مشيخة الأزهر، وغيرت اسمها إلى أسماء محمد أحمد إبراهيم، وكانت برعاية "يس ثابت"، الذى ساعدها فى إشهار إسلامها.

وأكدت المصادر، أن الفتاة كانت تستعد للزواج، ولكن تم اختطافها فى مارس الماضى، وتين أنها ذهبت إلى منطقة إمبابة عن طريق أحد الخدام فى الكنيسة الذين يتهمهم شخصيات من المتظاهرين عن رعاية الفتاة خلال الشهور الماضية.

وأوضح المقربون من "يس ثابت"، أن الفتاة استطاعت أن تتصل به خلسة وأخبرته أنها تقيم فى منطقة إمبابة وبشارع الأقصر تحديدا بالدور الثالث بجوار كنيسة مار مينا، وأضافت المصادر أن المبنى الذى ذكرته الفتاة هو فى الأصل عمارة تابعة للكنيسة، ورغم هذا فى توقيت الاشتباكات وتدخلات القوات المسلحة والشرطة لم يعرف مكان الفتاة حتى الآن.

سلفيون يحاصرون كنيسة بإمبابة للمطالبة بإعادة فتاة مسيحية أسلمت

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمظاهرة سلفية - صورة أرشيفية مظاهرة سلفية - صورة أرشيفية

كتب عز النوبى

حاصر السلفيون كنيسة مارى مينا بمنطقة إمبابة، مطالبين بإعادة فتاة مسيحية أعلنت إسلامها، بحسب زعمهم، ويسود شارع الأقصر الكائن به الكنيسة، الارتباك الأمنى الشديد، وقد سمع دوى طلقات الرصاص، وترددت أنباء عن اشتباكات بين المواطنين أقباطا ومسلمين.

وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا.

"احنا اللي هانقعد تامر حسني في البيت" حملة لمنع عرض"عمر وسلمي3" الفن أونلاين – أسامة زكي

مشهد من فيلم عمرو و سلمي 2

بعدما بدأ كل من تامر حسني ومي عز الدين حملتهما الدعائية للجزء الثالث من فيلم "عمر و سلمي"، قام العديد من النشطاء عبر موقع الفيس بوك بالهجوم علي تامر حسني لمنع عرض الفيلم واستنكروا الأسلوب الذي يتبعه في الترويج لفيلمه حتى يستطيع عرضه في صيف عام 2011.


وقام العديد من رواد موقع "الفيس بوك" بتدشين صفحات مناهضة لعرض الفيلم نظرا لموقف تامر حسني من ثورة 25 يناير، وشهد الموقع الشهير العديد من الصفحات مثل "معا ضد عمر و سلمي 3 ......كفايه"، و"مش عايزين عمر و سلمي 3....كفاية لحد 2 يا تامر"، و "
Wait wait احنا اللي هانقعد تامر حسني في البيت"، بالإضافة إلي " حملة لمقاطعة اعمال تامر حسني"، و غيرها من الصفحات التي تدعو لمنع عرض الفيلم، أو مشاهدة أعماله الفنية.


كما وردت العديد من التقارير الإخبارية في بعض المواقع الالكترونية التي تنتقد اسلوب الفنان الشاب في الترويح لعرض فيلمه هذا العام حيث تم انتقاد اسلوبه في استجداء تعاطف الصحافة، والالتفاف حول مشاهدة فيلمه.

حيث تردد ان الموقع الرسمي لفيلم " عمر و سلمي 3"قام باستفتاء حول موعد عرض الفيلم وجاءت نسبة التصويت أكثر من ألف صوت لعرض الفيلم في موسم الصيف القادم،و ذلك بجانب المسابقة التي قامت بها الممثلة مي عز الدين عبر صفحتها الرسمية وهي مسابقة لافضل تصميم لفيديو كليب من أعمالها علي أغنية تامر حسني الجديدة "ولا تسوي"، ولكن لم تمر مسابقة مي مرور الكرام ، فقد تم مهاجمتها ايضا لمحاولتها لدعم تامر حسني وتحسين صورته أمام الجمهور مرة أخري بعدما تم ضم اسمه لقائمة العار التي تضم العديد من الفنانين الذين كانوا معادين للثورة المصرية في بدايتها.ة

عاااااااااااااااااااجل..........محامي كاميليا شحاتة يهدد بالانسحاب من قضيتها


نجيب جبرائيل محامي كاميليا شحاته

القاهرة - (د ب أ) - هدد نجيب جبرائيل، محامي كاميليا شحاته، التي أثارت قضيتها جدلا واسعا في الأوساط المصرية بشأن ماتردد حول إسلامها ، بالتخلي عن قضيتها في حال رفضها الحضور إلى النيابة العامة للإدلاء بأقوالها.

وعبر جبرائيل في بيان له يوم السبت عن " انزعاجه " من اعتزام شحاته الظهور على قناة الحياة القبطية في فيديو مسجل يتوقع أن يذاع في الثامنة مساء السبت.

وقال البيان، إنه "تردد في وسائل الإعلام أنباء عن ظهور السيدة كاميليا شحاتة وزوجها القس تداؤس سمعان على إحدى القنوات الفضائية الدينية غير المصرية ، رغم إلحاحنا عليها أكثر من مرة بأنها إذا ما رغبت في الظهور فيكون ظهورها من أجل إراحة الشعب المصري وسد أفواه المغرضين بأن يكون ظهورها على إحدى القنوات المصرية".

وأضاف "فضلنا بصفة خاصة إحدى القنوات الرسمية حفاظا على استقرار وسلامة نسيج هذا الوطن".

وقال جبرائيل إن " ترتيب ظهورها على فضائية الحياة القبطية تم من دون علمي أو موافقتي ، وإذا لم توافق على الحضور إلى النيابة للإدلاء بأقوالها سوف أنسحب من القضية".

وأضاف " أعرف أنها تتعرض لضغوط نفسية كبيرة ، لكني لا يمكنني الاستمرار في تولي قضيتها طالما تتخذ قرارات دون استشارتي".

وأثارت كاميليا شحاته ، زوجة راعى كنيسة مار جرجس بدير مواس بمحافظة المنيا في صعيد مصر ، جدلا واسعا في الأوساط المصرية ، حيث شهدت البلاد مظاهرات عدة نظمتها الجماعة السلفية التي تعتقد أن شحاته قد أشهرت إسلامها وان الكنيسة تحتجزها.

اتهم المتظاهرون الكنيسة باحتجاز كاميليا رغما عنها ، وطالبوا بظهورها علانية وحضورها أمام جهات التحقيق للإدلاء بأقوالها بشأن إسلامها من عدمه.

جبرائيل: كاميليا شحاتة تفكر في الهجرة إلى استراليا

كتب- أحمد الشريف:جبرائيل: كاميليا شحاتة تفكر في الهجرة إلى استراليا

أكد المحامي نجيب جبرائيل أن كاميليا شحاتة تفكر في الهجرة إلى استراليا حتى تتخلص من جو التوترات الذى تعاني منه فى مصر، موضحا انه لا توجد أي عقبات في سفرها، خاصة أن اسمها ليس في قائمة الممنوعين من السفر.

وأكد جبرائيل بصفته وكيل كاميليا، في تصريحات خاصة، أن موكلته مجني عليها وليس متهمة، ولم تقرر حتى الآن إذا ما كانت ستمثل أمام النيابة، مشيرا إلى انه بصفته وكليلها فهذا يتيح له الحضور بدلا منها.

يذكر أن جبرائيل، قد أكد فى حواره مع صحيفة "الأهرام"، والذى نشر فى عددها الصادر الخميس الماضي، إنه التقى كاميليا شحاته وزوجها وابنها منتصف الشهر الماضى فى أحد مكاتب توثيق الشهر العقارى بالقاهرة، قبل عيد القيامة المجيد بأيام، بعد اتصال هاتفى منها، حيث أبدت رغبتها هى وزوجها فى عمل توكيل له، لشعورها بخوف مما أثير فى وسائل الإعلام بشأنها وما شاهدته من مظاهرات مغلوطة، وأنها قامت بعمل توكيل رسمى له يحمل رقم 1735 لسنة 2011.

وقال جبرائيل إن كاميليا أكدت له أنها مسيحية 100%، وأنها لم تعتنق الإسلام، ولم تذهب إلى مشيخة الأزهر، وأنها تعتز بمسيحيتها، وأشارت إلى أن كل ما جرى مجرد خلاف مع زوجها تركت على إثره منزل الزوجية ومكثت عدة أيام مع أسرة قريبة لها، ثم تدخل أصدقاء وأقرباء وأصلحوا بينها وبين زوجها، وأنها الآن تعيش حياة هادئة مستقرة وسعيدة مع زوجها وابنها أنطون، الذي يبلغ من العمر عامين ونصف.

وأفاد نجيب جبرائيل بأنه ألح على كاميليا شحاتة للظهور فى وسائل الإعلام من أجل إطفاء نيران الفتنة وإغلاق الدعوات المزعومة بإشهار إسلامها وبأنها محتجزة من قبل الكنيسة، لكن كاميليا رفضت ذلك.

5 وقفات احتجاجية لمئات الموظفين أمام مجلس الوزراء السبت، 7 مايو 2011 -

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمظاهرات أمام مجلس الوزراء "صورة أرشيفية" مظاهرات أمام مجلس الوزراء "صورة أرشيفية"

كتبت إيمان على

شهد شارع مجلس الوزراء صباح، اليوم، السبت 5 وقفات احتجاجية لمئات الموظفين ملأت الشارع ومنعت حركة المرور به، حيث تظاهر العشرات من العاملين المؤقتين بديوان عام محافظة الإسكندرية، والذى يصل عددهم عن 1860 عاملا مؤقتا للمطالبة بالتثبيت ورفع المتظاهرون لافتات كانت أبرزها "نطالب بالتثبيت لأننا نقوم بأعمال دائمة ـ كفاية ظلم ومحسوبية عايزين تعيين".

وأكد المتظاهرون أنهم يعملون بالمحافظة منذ أكثر من 10 أعوام دون تثبيتهم على الرغم من وجود 8600 درجات خالية بالوظائف بالمحافظة وممولة.

فيما نظم عدد من خريجى كلية الحاسبات والمعلومات وقفة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإنشاء نقابة لمهندسى البرمجيات تدعم صناعة البرمجيات فى مصر وتزود من مكانتها

وأكد محمد عزت المنسق العام للمظاهرة أن ما يزيد على 15 ألف خريج فى حاجة للنقابة لدعم وظيفتهم ولمساعدة البلاد للنهوض بها، ورفعوا لافتات (إحنا خريجى حاسبات ومعلومات بنحلم بنقابة لنا).

ومن جانب آخر تظاهر العشرات من موظفى مراكز إصدار البطاقات بمختلف المحافظات للمطالبة بالتثبيت وأكدوا أن عددهم يزيد على 850 موظفا يعمل منذ 20 عاما بالمركز على الرغم من أن كل مركز يورد للمحافظة ما يزيد على 2 مليون جنيه فى الشهر، ولكن لا يؤخذ بعين الاعتبار للموظفين.

فيما نظم عدد من المعاقين الذهنيين وقفة أمام المجلس أدانوا فيها اللجنة البارالمبية وإهمالها للمعاقين وعدهم دعهم رياضيا بالرغم من انضمامهم لعدد من المنتخبات، وطالبوا بإنشاء اتحاد مستقل للإعاقات الذهنية وفصله عن اللجنة ليرى حقوقه الرياضية وحل مجلس إدارة اللجنة حيث إنهم لهم استعدادات خاصة وشخصية وليس لهم قدرة لرياضات المعاقين.

فيما جاء ما يزيد على 2000 صيدلى من الإسكندرية فى وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمطالبة بحقوقهم المهدرة وإنشاء هيئة مستقلة خاصة بهم.

بالصور الالاف من الاقباط يتظاهرون امام الكاتدرائية ردا على السلفين اليوم السابع

1000 قبطى يتظاهرون أمام الكاتدرائية 1000 قبطى يتظاهرون أمام الكاتدرائية

كتب أشرف عزوز - تصوير: سامى وهيب

تجمع ما يقرب من 1000 متظاهر قبطى أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الجمعة، ومثلهم داخل الكاتدرائية على خلفية دعوة عدد من الأقباط لـ"مليونية" رداً على مظاهرة السلفيين أمام الكاتدرائية الجمعة الماضية. جاءت التظاهرة وسط تكثيف أمنى مشدد، خشية وقوع أى اشتباكات.



































الجمل يحذر من اغتيال الثورة..ويؤكد: الله لم يقل شيئاً منذ 1400 عام

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةنائب رئيس مجلس الوزراء د.يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء د.يحيى الجمل

كتب محمود حسين

طالب الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء شباب الثورة والأحزاب الليبرالية ومختلف القوى السياسية بالوقوف خلف الثورة وحمايتها من الاغتيال والسرقة التى يقوم بها أنصار الثورة المضادة, موضحاً أن ثورة 25 يناير لم تكن غرسا شيطانيا ظهر فجاءة, لكنها تتويج لما سبقها من نضال وكفاح يغلى بداخل الشارع المصرى لأكثر من 10 سنوات بداية من مظاهرات ضد توريث الحكم لجمال مبارك والتصاعد التدريجى لحركة الاعتصام والاحتجاجات، بالإضافة إلى أصحاب الرأى الذين واجهوا الرئيس مبارك بمقالات عنيفة.

وأضاف الجمل خلال مؤتمر "الانتقال إلى الديمقراطية فى العالم العربى.. تحديات تاريخية وحلول ليبرالية", الذى نظمته صباح اليوم الجمعة شبكة الليبراليين العرب، بالتعاون مع منظمة فريدريش ناومان، أنه ضد الدولة الدينية الشمولية لأنها خطر على الحرية والديمقراطية, مشيراً إلى إيمانه بالحلول التى تقدمها الدولة المدنية.

وحذر الجمل من العقول المظلمة التى لا تمت للحضارة والإسلام بصلة، موضحا أنه لا يقصد بكلامه الإخوان المسلمين لأنها قوى سياسية منظمة تطور نفسها، ولها تواجدها فى الشارع، وتحاول الاقتراب من الحكم الديمقراطى, مشدداً على ضرورة اتحاد الأحزاب والقوى الليبرالية التى تعانى ضعفا شديدا بسب انفصالها.

وأشار الجمل إلى وسطية الشعب المصرى، موجهاً رسالة إلى العناصر التى وصفها بأنها "صاحبة عقول يلفها ظلام شديد" قائلا "الشعب المصرى وسطى ويكره التطرف", داعياً الليبراليين وأصحاب الفهم الحقيقى للإسلام الحقيقى بالتصدى لهذه العناصر, ووقف عبثها بالوطن.

وعبر الجمل عن استيائه من المتربصين بتصريحاته التى تتناولها العقول المظلمة غير المستنيرة التى يقولون "الله قال كذا، على الرغم من أن الله لم يقل شيئا منذ 1400 عام".

من جانبه انتقد جاى فيرهوفشتات عضو البرلمان الأوربى رئيس تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا, موقف قادة الدول الغربية والأوروبية وموقف البرلمان الأوربى من الثورات العربية قائلا "خلال 4 أشهر الماضية لم أكن أفخر بالقرارات الأوروبية تجاه الثورة العربية, فالكثير منهم اتخذ موقفا متشابها أثناء اندلاع ثورات شرق أوروبا, فبدأوا بالتزام الصمت، ثم تحدثوا بحذر خائفين من قيام حكم إسلامى متطرف، وهو بتقدير خاطئ.

وأشار "جاى" إلى التحليل الخاطئ القائل إن الإسلام والديمقراطية لا يتفقان، مؤكداً أن الإسلام دين ديمقراطى, مشيراً إلى أن الديمقراطية حق مكفول للجميع, وأن هناك شعوراً لدى العالم الغرب بالخوف الشديد من العرب فى أعقاب أحداث 11 سبتمبر, داعيا الدول الغربية لمساندة
الثورات العرب والعمل من أجل محو فكرة صراع الحضارات.

لاول مرة شاهد بيان القاعدة عن موت بن لادن

لاول مرة شاهد بيان القاعدة عن موت بن لادن




  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

الأقباط يتظاهرون أمام الكاتدرائية من أجل مدنية الدولة والسلفيون يلقبون بن لادن بالشهيد


كتب : هانى سمير و تريزة سمير
دعا إمام مسجد النور خلال خطبة الجمعة التي ألقيت اليوم –الذي يسيطر عليه السلفيون حاليًا- إلى التسامح مع غير المسلمين،إلا أنه ورغم دعوته تلك خرجت الجموع السلفية من المسجد عقب الصلاة في مسيرة احتجاجية متجهة للسفارة الأمريكية إحتجاجًا على مقتل "بن لادن" الذين قاموا بتوصيفه على أنه شهيد الأمة الإسلامية.

على صعيد أخر نظم ما يقرب من ألفي مسيحي تظاهرة بالقرب من الكاتدرائية المرقصية إحتجاجًا على مسيرة السلفيين الجمعة الماضية ضد البابا شنودة الثالث،حيث رفعوا لافتات مكتوب عليها" ده صليبي ده حياتي...لا للمساس بالرموز الدينية ....كلنا فداك يا قداسة البابا".

هذا وقد قامت قوات من الأمن المركزي بتأمين التظاهرة القبطية بشكل كلي منعًا لأي احتكاكات قد تحدث بين الأقباط والسلفيين،خاصة وأن التظاهرة القبطية نادت بمدنية الدولة المصرية ذلك المطلب الذي يعد مناقضًا للطموحات السلفية بدولة دينية.













  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

الاب يوتا يكتب اقوى مقال:رؤساء مصر اضطهدوا الاقباط فكانت نهايتهم شنيعةا




Posted on 06 May 2011

ضطهاد مسيحيون مصر
الاضطهاديه٢٠١١/٥/٦رساله لكل من يضطهد الاقباط)الاب يوتا يكتب اقوى مقال:رؤساء مصر اضطهدوا الاقباط فكانت نهايتهم شنيعة.بقلم : الاب يوتا.27 برمودة 1727 للشهداء – 5 مايو 2011 ميلادية.كل الة صورت ضدك لاتنجح لابد أن يصدق المسلمين هذا الوعد الالهى للكنيسة وللاقباط سواء اقتنعوا ام لا فالمشكلة بالنسبة لهم انهم هم الخاسرون الحقيقة أن الاسلام يعمى القلب والبصيرة لاى مسلم ولهذا السبب لم يتعلم اى رئيس
.النشره الاضطهاديه٢٠١١/٥/٦رساله لكل من يضطهد الاقباط)الاب يوتا يكتب اقوى مقال:رؤساء مصر اضطهدوا الاقباط فكانت نهايتهم شنيعة.بقلم : الاب يوتا.27 برمودة 1727 للشهداء – 5 مايو 2011 ميلادية.كل الة صورت ضدك لاتنجح لابد أن يصدق المسلمين هذا الوعد الالهى للكنيسة وللاقباط سواء اقتنعوا ام لا فالمشكلة بالنسبة لهم انهم هم الخاسرون الحقيقة أن الاسلام يعمى القلب والبصيرة لاى مسلم ولهذا السبب لم يتعلم اى رئيس مسلم الدرس ممن سبقوه وبأختصار نقول أن كل رؤساء مصر بعد انقلاب 23 يوليو اضطهدوا الاقباط والكنيسة القبطية ولكنهم دفعوا ثمنآ باهظآ ومعروف أن الجيش المصرى طوال تاريخه هو بيئة للتعصب الاسلامى والتطرف الدينى لسبب بسيط أنه جيش دولة يعتبرونها اسلامية اى جيش اسلامى اى يتوهم ضباطه انهم خالد بن الوليد الذى يسمونه ( سيف الله المسلول . اقصد سيف الله المشلول ) الخ كل هذه التفاهات لذلك كان قادة انقلاب 23 يوليو كلهم منضمين لجماعة الاخوان المسلمين الارهابية ( والى اليوم هذه الجماعة متأصلة فى الجيش المصرى وعلى جميع المستويات ) !!!؟؟؟ ولقد كان محمد نجيب اول رئيس للجمهورية متفقآ مع الاخوان وكانوا بصدد مؤامرة كبيرة ضد الاقباط ( لكن كانت يد الله اسرع ) وحدث خلاف بين قادة الانقلاب وكانت نهاية محمد نجيب قضاء معظم عمره مسجونآ فى فيلا بالمرج وتولى جمال عبد الناصر وبدأ ولايته بخلاف مع المتنيح مثلث الرحمات قداسة البابا كيرلس السادس لكن سرعان ما غضب هذا القديس عليه ( وانقلب حال جمال عبد الناصر وحال اسرته ) وقام البابا كيرلس بعمل عدة معجزات معه بعد ذلك واصبح جمال عبد الناصر لايحترم احدآ فى الدنيا مثل احترامه للبابا كيرلس وحتى ابناءه لمن لايعرف من الاقباط ساهموا فى بناء ديرمارمينا ببعض مصروفهم وهم اطفال ( وهذه حقيقة نذكرها ونؤكدها ونشكر عليها ابناء الرئيس الراحل ) وللحقيقة نقول أن احترام جمال عبد الناصر للبابا كيرلس كان الرد الالهى عليه هو أن الله انقذ حياة جمال عبد الناصر اكثر من مرة بواسطة البابا كيرلس كما أن نهاية جمال عبد الناصر كانت من الشعب نهاية كريمة فى جنازة مهيبة … رغم ان جمال عبد الناصر قام بتعذيب الاخوان المسلمين بعد محاولتهم اغتياله فى حادث المنشية بالاسكندرية للدرجة التى كان اعضاء هذه الجماعة الارهابية ومنهم بعض قادتها الان يدوسون على المصحف بارجلهم ويسبون نبيهم محمد من شدة التعذيب وقصدت من ذكر هذه الحقيقة ان يتذكر اعضاء هذه الجماعة جبن قادتها الذين يعيشون ويتقمصون دور البطولة وللاسف جعلهم المشير طنطاوى والمجلس العسكري يتحكمون فى مصير 80 مليون مصري وهذه خيانة للشعب المصري لن يغفرها ابدا للمشير والمجلس العسكري والجيش المصري وايضا حتى يعلم الجميع ان انتقام اله الاقباط كان شديدا مع من يؤذيهم بعكس اله المسلمين الوهمى الذي لم نسمع انه انقذ المسلمين اودافع عنهم مرة واحدة انما العكس هو الصحيح ان المسلمون هم الذين يدافعون عن الههم الوهمى العاجز عن الدفاع عن نفسه مثل الهة الاوثان تماما . ثم جاء الرئيس المؤمن الذى حبس كل المؤمنين فى مصر انور السادات وكان اخوانجيآ درجة اولى وكان التعصب يشع من زبيبة رأسه وكان رئيس غير محترم لم يحترم الاقباط ولم يحترم بابا الاقباط قداسة البابا شنودة الثالث والمعلومة الهامة التى لايعلمها الاقباط هى أن قداسة المتنيح الانبا كيرلس السادس عندما تولى انور السادات الحكم قال بالحرف الواحد ( الراجل ده هيلخبط ونهايته وحشة ) وايضآ هناك حقيقة هامة ومعروفة للجميع أن كل الاقباط الذين حزنوا من عدم احترام ووقاحة السادات فى حق قداسة البابا شنودة بالاضافة للقرار الذى لايحق له اصلآ فى اتخاذه الذى بموجبه عزل قداسة البابا فى تجرؤا واضح وتهور وعدم فهم وعدم اتزان
باقى الخبر:وعدم حساب العواقب كانوا جميعآ متأكدين أن انور السادات اصدر قرار اعدام نفسه مع القرار الخاص بالبابا وحياته ستكون ايام معدودة لن تتعدي الشهر وهذا ما حدث فعلآ ….. وقيل أن قداسة البابا شنودة اعلن ذلك ( لكننى سمعت هذه المعلومة لكن لم اسمعها من فم قداسة البابا حتى اكون صادقآ ) واليوم انا اوجه نداء للسيدة جيهان السادات ولابنه جمال بالاعتذار للاقباط عن اساءة السادات للاقباط واعتقد انهم سوف ينالون احترام الاقباط اذا فعلوا ذلك وبعد ذلك اتى حسنى مبارك وكان اكثر تعصبآ من انور السادات كما ذكرت فى كثير من مقالاتى لكن الرجل كان خبيث ولم يكن بغباء انور السادات فقد كان يتأمر على الكنيسة والاقباط فى الخفاء وكان يشجع الاعتداءات على الاقباط عن طريق صمته وايضآ عدم محاسبة المسئولين بل وترقية بعضهم وصولآ الى تدبير جرائم قتل الاقباط كما حدث فى الكشح ونجع حمادى والعمرانية وغيرها وانتهت بجريمة تفجير القديسين فى الاسكندرية ….. اننى كتبت باختصار شديد بعض الاحداث وأود أن انبه المشير طنطاوى الذى لاشك انه مثل من سبقوه لن يصدق أن ما حدث لغيره هو انتقام السماء بسبب الظلم الواقع على الاقباط …. ايها المشير كان هناك مشير اخر متعصب مثلك اسمه عبد الحكيم عامر وانت لاشك تعرف نهايته اخشى ان تكون نهايتك شبيهة بنهايته احذر مرة اخرى فكر جيدآ فيمن سبقوك واترك خرافة القضاء والقدر واستبدلها بحقيقة عدل الله وانتقامه لصراخ المظلومين الاقباط وانتقامه لشهداء الاقباط ….. اننى اعلم أنك كمسلم تعلمت من الاسلام أن الله امر بقتل وظلم وايذاء غير المسلمين باعتبارهم كفار لكن صدقنى ياسيادة المشير أن هذا الاله ليس موجودآ ابدآ فى اى مكان الا فى عقول خدعها الشيطان إن للكون الها عادلآ الهآ نعرفه ويعرفننا نحن الاقباط ( الهنا قوى وعادل ولا يستطيع احد أن يقف امامه ) وهذه العبارة وجهتها لحسنى مبارك فى اول يناير بعد حادث كنيسة القديسين بالاسكندرية اننى اوجهها لسيادتكم ولجميع اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة لعلكم تفيقون .


الاب يوتا ….


المصدر : منتديات الحق والضلال

الحوســـــــــــــــةبقلم: اسعاد يونس |



أعتقد أن كثيرين سيعترفون مثلي بكم الحوسة التي وجدت نفسي غارقة فيها .. قد يكابر البعض مدعيا أنه كان عارف كل الحاجات و فاهم كل الكلام .. و خلوني أحكيلكوا ..


الولاد نازلين عادي في مظاهرة .. عارفينها احنا المظاهرة دي .. شفناها كتير في التليفزيون .. الولاد مش بخير .. المظاهرة ماعدتش بسلام .. الولاد متحاصرين في التحرير و بينضربوا .. الولاد رجعوا بالليل و بيحكوا عن اللي حصل .. كنت أيامها قعيدة الفراش لا أتحرك .. بدأت أتابعهم علي كل الوسائط .. فيسبوك .. تويتر .. ميل .. موبايلات .. أرضي .. كله ..
الولاد نازلين تاني بكرة .. و توالت الأحداث .. تفاقم الموضوع و تحول مع الأيام إلي كم من المعاناة و البكاء والغضب و الهتاف و الإصرار .. لحد فرج ربنا .. و لكن ..
بدأت أشعر أن الموضوع محتاج شوية اطلاع .. هو إيه الفرق بين المظاهرة و الاعتصام و الاحتجاج و المسيرة الصامتة او الناطقة و التجمهر والوقفــة ..
يادي الخيبة .. هات يابني الكتب اما نشوف أحسن نعك في التوصيف ..
بدأت أراجع معلوماتي .. و ما إن بدأت أفهم و أميز الفرق إلا و انهالت علي الحوسات الواحدة تلو الأخري ..
ده فيه كلام كبير قوي بيتقال .. شعرت أني تخلفت عن الواقع أو مسايرة التغيرات التي تحدث .. و لكن لأني قعيدة فقد بدأت الأسرة و الأصدقاء يجتمعون عندي .. أول واحدة انطسيت فيها كانت حكومة التكنوقراط .. كله بصلي وسألني .. يعني إيه .. هه .. طبعا .. جايه حالا .. كات هنا من شوية معرفش خفست راحت فين .. ثانية واحدة اقوم آخد الدوا .. و اختفي داخل الدولاب لأفتح الكتاب .. يعني إيه تكنوقراط .. إنتي فين .. حالا .. انتي بتعملي إيه جوه الدولاب .. ههه .. تصدق بجيب الروب قامت الضلفة قفلت عليا .. طب تعالي تعالي .. طلعناها من عالنت .. ياراجل .. مانا كنت عارفاها ..
ثم توالت .. و انتشرت .. و تشعبت .. وتوغلت .. اللطيف في الموضوع أني وجدت معظم اللي حواليا لايصين نفس اللوصة .. استني يابني اما نشوف الحكومة الائتلافية دي عاملة ازاي .. غير الانتقالية و الا ولاد عم .. خلينا في تسيير الأعمال .. لا دي سهلة دي .. طب ايه الفرق بين التعديلات الدستورية و الإعلان الدستوري .. اقولك انا ماهو لما .. استني استني .. هو تنحي و الا تخلي و كلف والا فوض و الا عين .. آه فيه فرق .. لأن مش مفروض يتنحي .. ده موظف يبقي يستقيل .. ليه يا عم ماهو عبدالناصر تنحي .. لا ده قيفها ساعتها كده .. الله .. طب لو تخلي يبقي كده لسة رئيس و الا خلع .. ماهو كلف النائب .. ماهو النائب برضه اتخلع .. شوف ..
استنوا استنوا .. إيه .. نرد كلنا كأننا شوية عيال ملمومين نذاكر مع بعض ليلة امتحان الثانوية العامة .. لقيتلكوا واحدة بقي لازم نفهمها .. مين عارف الفرق بين اللجوء السياسي و الديني و الجنسي .. وده وقته .. مش جاية دي علينا الايام دي .. ماحدش فتح موضوع اللجوء ده .. خلينا في الأهم .. أحسن كده حانلوص .. و بعدين الواحد برضه قيما و سيما لو اتسأل و ماعرفش يجاوب يتفقس ويتفضح .. طلع الصفحة بتاعة الإقامة الجبرية و تحديد الإقامة و المنع من السفر و قوائم ترقب الوصول ..
قل لي يا هذا .. ما هو تجميد الأرصدة و ماهي شروط استعادة الأموال المهربة .. و ما الفرق بين المحاكمة المدنية والعسكرية و متي تقام محكمة الثورة ..
أياميها كانت المدارس و الجامعات معطلة .. لكن في بيوت كثيرة كان فيه دروس خصوصية و لجان امتحانات ومراقبين و كله .. و الشهادة كانت انك تكون علي مستوي الحدث .. و فاهم البلد بيحصل فيها إيه ..
و كنت افتح التليفزيون ألاقي يا خويا العيال بتوع الثورة دول فاهمين كل الكلام .. و فاقسين كل الفقاقيس .. الله .. إشمعني الواد ده عارف الفرق بين المجلس العسكري و المجلس الرئاسي واللجنة التأسيسية .. الواد ده أنا شاكة فيه .. ده حافظ الدستور صم .. الواد ده صمام و بتاع علوم سياسية .. ما كلنا خدنا الدستور في المدارس .. مش فاكرين منه إلا الغلاف .. ولا علوم سياسية ولاحاجة .. ده شاب عادي بس مذاكر .. طب ذاكر ذاكر لا نتفضح .. عشان نفهم بس بيقولوا ايه و نعرف حانخش أنهي حزب .. هات يابني تعريف الليبرالي والعلماني و الفرق بين السلفي والصوفي والإخوان و الجهاد ..
من مزايا الثورة أنها جعلتنا كلنا ناخد دكتوراة في السياسة عندما فوجئنا بالمستوي الثقافي و السياسي للثوار .. فوقونا .. ذاكرنا بجد لما اتفحتنا .. ماحنا ماكناش مهتمين .. ماكانتش بتاعتنا .. كنا نقول يعملوا اللي يعملوه بقي .. ماهم سادينها في وشنا من كل الطرق .. حتي السياسيين القدام كانوا بيطلعوا يقولوا كلام مجعلص يجيب تشنج في عضلات الرقبة و تهدل في زوايا البق المفتوح مصحوبا بعلامات الهبل ..
و لن أطالب بأن تدخل السياسة في المناهج الدراسية .. هي العيال حاتذاكر ايه و الا ايه .. كل المطلوب أن نجعلهم يحبوا هذا البلد و يصدقوا إنها بتاعتهم .. و نسمح لهم بالتعبير والانخراط في الأنشطة .. و يعبروا ' بكل الأدب ' عن رأيهم .. و هم متأكدون أنه سيسمع .. ساعتها لن يواجهوا الحوسة اللي احتسناها دي .. بس الحمدلله ربنا ستر .


طوق أمني مكثف أمام الكاتدرائية ومسجد النور بالعباسية تحسباً لوقوع اشتباكات






كثفت الأجهزة الأمنية وأفراد الشرطة العسكرية اليوم الجمعة تواجدهم أمام مسجد النور والكاتدرائية بالعباسية تحسبا لوقوع أية مظاهرات عقب صلاة الجمعة.
وقدانتشر العديد من ضباط الشرطة والشرطة العسكرية أمام مقر الكاتدرائية بالعباسية وفي الاتجاه الآخر منها، وكذلك الحال أمام مسجد النور حيث انتشرت قوات الشرطة وبعض الأفراد من قطاع الأمن المركزي لمنع حدوث احتكاكات بين أنصار الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية وإدارة مسجد النور التابعة لوزارة الأوقاف حول السيطرة علي منبر المسجد.



برنامج مرشح السلفيين : نقل العاصمة إلى سيناء .. وتجنيد البنات والمعاقين !

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالشيخ السلفي محمود عامر كانت تصريحاته دائماً تثير جدلاً سواء بخصوص فتاواه أو موقفه من الأحداث ، وقد أعلن مؤخرا عن ترشحه خلال انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة .

حوار : شيماء ممدوح

وقد وعد في حالة نجاحة اقامة وزارة عسكرية للأعمال المدنية وتجنيد البنات في الجيش واقامة مستوطنات مصرية في سيناء .. ربما تكون هذه المقترحات غريبة ..و لكن الأغرب ستعرفونه في الحوار التالي .
• في البداية ..لماذا جاء قرار ترشحك لرئاسة الجمهورية في هذا التوقيت ؟
أنا في البداية ناشدت المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأن يرشح أحد قياداته التي تتسم بالقوة و الحزم لرئاسة الجمهورية خاصة و اننا نلاحظ ان الجو العام به نوع من التسيب ، و مصر تحتاج الى شخصية حازمة قوية ، و في نفس الوقت بها لين و حكمة و هو موجود في قيادات الجيش و هذا لا يعني أن تكون الدولة عسكرية حيث أن القائد و الرئيس فقط هو من سيكون عسكرياً و لكن الوزراء و الحكومة ستكون مدنية ، و عندما لم أجد رد من القوات المسلحة قررت أن أترشح لأنني غير مقنع بكل من أعلن ترشحه لهذا المنصب سواء كان البرادعي أو عمرو موسى أو البسطويسي لأنهم ليس لديهم فكر واضح .
و ما المختلف الذي تطرحه في برنامجك الأنتخابي يختلف عن برامج المرشحين الأخرين ؟
برنامجي مختلف تماما عما نسمعه الأن من المرشحين ... فمثلا من اهم المحاور المنهجية لبرنامجي الأنتخابي هو اصلاح الأزهر الذي يعد المدخل الرئيسي لأصلاح مصر ، فالأزهر ذهبت ريادته بسبب تبنيه الدفاع عن الشعوذة و الدجل و الخرافة مما أدي الى تغييب الشعب المصري من الأخذ بالأسباب !! حيث أكتفى الشعب بالخرافة من خلال الذهاب إلى الموالد و الأضرحة و التبرك بها ..و بالطبع سوف أجعل الأزهر يقوم على الكتاب و السنة و ليس الخرافة و الدجل ، و الأمر الثاني هو الأهتمام بالتعليم من خلال تطوير المعلم الذي يجب أن يمر بالتدريس أولا في التعليم الأساسي و يتدرج الى أن يصل للتعليم الجامعي وهذا سيؤتي بنتائج أفضل من التجربة الفاشلة التي يطرحها أحمد زويل ، فالأفضل أن اقوم بتطوير التعليم فيما يتناسب مع الأمكانات المتاحة الأن بدلا من احلام تطوير التعليم من خلال امكانات امريكية و اوروبية غير موجودة على أرض الواقع .
و ما هو المشروع الذي سيكون ركيزة و سبباً في تفكير الناس في ترشيحك في الإنتخابات؟
أنا أعتمد بشكل كبير على مشروع مهم جدا و هو انشاء وزارة عسكرية لأغراض مدنية بمعني الا يكون هناك اعفاء من التجنيد وأن يتم التجنيد بشكل اجباري وألزامي حتى للمعاقين و البنات و سيتعجب الكثيرون على ذلك فيمكن الأستفادة من المرأة في مجال محو الأمية و من المعاقين في المهارات التي يتميزون بها بشكل كبير ، كما يمكن الأستفادة من هؤلاء في استيطان سيناء من خلال تعمير سيناء و عمل مشروعات انتاجية فيها ومن حق المجند المصري أن يمتلك مشروعه بعد فترة تجنيده اذا أراد ذلك أو يسلمه لمجند أخر عن انتهاء فترة تجنيده و هذه الفكرة جديدة و ستلاقي ترحيباً من جهات كثيرة لأنها ستحول الأهتمام من القاهرة الى اماكن أخرى كانت مهملة ، فسنجد مثلا أن فاروق الباز يتحدث عن ممر التنمية في الوادي و لا نجد أحداً يتحدث عن سيناء التي يجب أن يتم تعميرها بسبب وجودها على حدود اسرائيل ، و أقترح أن تكون القاهرة عاصمة تاريخية و العاصمة السياسية في سيناء ، و في النهاية أقول أن أي برنامج لن يكون به معجزات اصلاحية و لكن يقدم طرحاً واقعياً للأمكانات المتاحة في مصر .
و كيف ترى رد فعل الأخوان المسلمين على ترشحك هذا ؟
في البداية تعجبت من تصريحات الأخوان المسلمين بأنهم لن يقدموا مرشحا للرئاسة و لا لرئاسة الوزراء .. " طيب كانوا عاملين الدوشة دي طول عمرهم ليه ؟ " و انا اعتقد أن ترشيحي ابتلاء لهم و للجماعات الديني الذين لا يتسموا بالصراحة في نواياهم ، وأنا اعلم انهم يكرهونني لأنني أنتقدت فكرهم المنهجي الشرعي وفتاواهم الشرعية التي تخرج باسم الدين و لها أغراض أخرى ، وأنا في كامل استعدادي لحربهم على وقت الأنتخابات و ما هو أشد و اتمنى أن ننهي هذا الخلاف بمناظرة بيني و بين أحد منهم .
هل تتوقع أن تفوز في الأنتخابات الرئاسية رغم عدد الأصوات القليل الذي حصلت عليه في انتخابات مجلس الشعب الماضية ؟
بالطبع هذا يعد من الطرائف و هي أحدي شائعات الأخوان المسلمين علي ، و الدليل على ذلك تشكيكهم في نتائج الأنتخابات السابقة ووصفهم لها بالمزورة .. فلماذا الأن أصبحت الإنتخابات نزيهة في نتائج محمود عامر ؟! هذا لأنهم يحكمون بأهوائهم و ليس لهم قاعدة ثابتة ، فهم من أشاعوا عني أنني أتعامل مع أمن الدولة و هذا غير صحيح ولكني لا أبالى بكل ذلك

هذا الرابط من : اخبار يوم بيوم Newsdbd.com: فى حوار كامل معها ..بثينة كامل: ترشحي للرئاسة يعطي للعالم صورة بديعة عن مصر وأنا بنت الثورة وخريجة الجامعا



بثينة كامل اسم شهير في عالم الاعلام المصري، قدمت العديد من البرامج، منها " اعترافات ليلية " و "ارجوك افهمنى" ، عارضت النظام السابق وشاركت فى ثورة 25 يناير، وهى أول امرأة ترشح نفسها للانتخابات الرئاسية بمصر ، كان لمصادرنا هذا الحوار معها حول أسباب ترشحها وبرنامجها الانتخابى.

*لماذا رشحتى نفسك لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية؟
- لقد رأيت خلال سنوات ما قبل الثورة كافة اشكال الترغيب والترهيب والحصار حتى ذهبت الى التحرير يوم 28 يناير لأشارك الشباب ثورتهم وكان شعارى النصر او الشهادة ، واذا لم تقم احداث الثورة المصرية ماكنت فكرت ابدا في ترشيح نفسى و لا حتى لانتخابات مجلس الشعب لأن كل الطرق كانت مغلقه امام اى مرشح من خارج الحزب الوطنى.
وارى أننا كنساء شاركنا في التخطيط السياسى للثورة وشاركنا فى ارض الميدان فى كل مكان فى مصر وكذلك قدمنا شهيدات، ولذلك فكلنا لنا حصة فى الثورة.
كما ان مجرد ترشحى للرئاسة بعد الثورة يعطى للعالم كله صورة بديعة عن مصر بخلاف الصورة التى قدمها النظام السابق والذى اسميه " النظام المحتل" لانه كان يسير بخطى ثابته نحو بيعنا واذا لم تقم الثورة كنا سنرى منهم الاسوأ.

* ما هى المرتكزات التى سيقوم عليها برنامجك الانتخابى؟
- لقد شرعت فى اعداد برنامجى الانتخابى بالفعل وسأتبنى كراسة للدكتور احمد السيد النجار تحت عنوان" المعضلات الاقتصادية امام حكومة الثورة وكيفية حلها"، وبرنامجى يقوم على مطالب الثورة والميدان وبه مرتكزان اساسيان هما محاربة الفقر ومحاربة الفساد ، وفي ذات الوقت فقد بدأت فى عمل لقاءات خاطفه وسوف أغطى كافة انحاء الجمهورية ولكننى لا اعقد مؤتمرات حاشدة بل التقى بمن عندهم مظالم واقوم بجمع المطالب وقد ذهبت الى مدينة الاقصر وشمال سيناء ووجدت استقبالا رائعا بالصعيد خاصة واننى من اصول صعيديه من ناحية امى وسوف أزور الفيوم قريبا ان شاء الله .

شروط عادله

سأضع يدىى في يد الثوار
*هناك ضوابط فى عملية الترشيح لرئاسة الجمهورية تتضمن أن يؤيد كل متقدم للترشح ثلاثون عضواً على الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسى الشعب أو الشورى، أو أن يحصل المرشح على تأييد مالايقل عن 30 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، بحيث لا يقل عدد المؤيدين فى أى من تلك المحافظات عن ألف مؤيـد . .. فما هى خطتك لتحقيق هذه الشروط؟
- هذه الشروط عادله للغايه وقد حصلت من الاقصر فقط على 60 الف صوت ومن يريد ان يتولى رئاسة الجمهورية فعليه ان يعمل وان يخدم وطنه من الان حتى وان لم يكمل مشوار الانتخابات، يجب ان نتعلم جميعا الايجابية.
ما هى توقعاتك ازاء ردود افعال الاخوان والسلفيين (الجماعات الاسلامية) ازاء ترشح امرأة لرئاسة الجمهورية؟
- سوف اعقد ندوة في الجامعة قريبا مع الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح ، وعلاقتى بكافة القوى الوطنية كانت على قدم المساواه من قبل الثورة ولنا نضال مشترك منذ عام 2006 عندما كنا نقف سويا انا واعضاء مجلس الشعب من الاخوان المسلمين في شارع رمسيس نأكل "سميط ودقه"، وحتى وقوفنا جميعا امام وزارة الداخلية ايدينا فى ايدى بعض صف واحد سلفيين واخوان ونساء ، وفى كل تلك القوى هناك الثوريون وهناك المنتفعون وسأضع يدى في يد الثوار واعرف انهم سيساندوننى وفى النهاية الشعب المصري ذكى و يعرف لمن يعطى صوته.

الترشح علامه صحيه

بثينة كامل مع مندوبة الموقع
* كيف ستواجهين مرشحين من امثال عمرو موسى والبرادعى ؟
- اولا تلك الاسماء تعد كفاءات عاليه ، وقد تعلمت منهم كثيرا وسأساندهم في اى فرصه للرد على اى افتراءات تطلق عليهم وسأكون خادمه لهم كما كنت دوما خادمه للجميع وانا الان خادمه للثورة ، وفي حالة فوزى بالانتخابات فسوف اتخذ منهم مستشارين لان حكومتى ستكون من الشباب وعلى الكبار أن يتراجعوا للوراء، وعن نفسى فأنا ببساطه "مصر التى لا تعرفها" ، "اعترافات ليلية"، "ارجوك افهمنى"، انا خريجة الجامعات المصرية ، لم اعش ابدا خارج الوطن، ارتبط بقضايا اهلى والمواطنين، فأنا بنت الثورة وبنت الميدان ، ولن اتوقف الا فى الحالة التى اشعر فيها ان دورى هذا من الممكن ان يضر وسأجد لنفسى دورا اخر مفيدا ولن تعيينى الحيل.
*ما رأيك فى كثرة اعداد المرشحين لرئاسة الجمهورية؟
- ما المشكلة؟ لماذا هذا الانزعاج حق الترشح يساوى حق الانتخاب تماما ، هذه علامه صحية تدل على بداية ثقة الناس في انفسها ، تريد أن تشارك أن تقول انها موجودة وفى النهاية الجاد فقط هو من سيصمد ، وما علينا فعله هو محاسبة المرشح حول مدى تطبيقه لبرنامجه الانتخابى ومدى تزامنه مع الجدول الزمنى المخصص له، كما علينا ان نحاسبه كذلك على ماضيه.

عدت لبنى وطنى

عندما تنهض مصر سنساعد الجميع
* ما أكثر شىء أحببتيه فى الثورة وشعرتى أنه قد غير من حياتك؟
- الثمانية عشر يوما التى قضيتها فى ميدان التحرير مع بنى وطنى ، وجدت نفسى مع كل طوائف الشعب المصري وكافة القوى السياسية يوحدنا هدف واحد هو مصر ونجاة مصر من هذا الحكم المستبد الطاغى، وشعرت وكأننى عدت الى اعترافات ليلية ولكن بشكل موثق واقرب ومباشر، وانا استمع لشباب مصر شعرت بأننى عدت لبنى وطنى.
*ما رأيك فيما تشهده بعض الدول العربية من أحداث وثورات؟
- اتمنى أن ارى العالم العربى والعالم كله عالم حر ولكن كما كنا نحن في مصر الذين قمنا بثورتنا ، فلابد على كل شعب أن يقوم بثورته وبدون تدخل اجنبى ولو حتى من الدول المحيطه لان ذلك فقط هو الذي سيتيح للتجربه ان تكون اصيلة ونضاليه، وعلينا نحن ايضا أن ندعمهم باعلامنا والمدونات والنشطاء وننشر الحقائق خاصة فيما يحدث من سفك للدماء واستخدام للرصاص والاسلحة الثقيلة فى مواجهة مدنيين، وفى نفس الوقت لابد الا نشتت انفسنا عن النهوض بمصر، لاننا عندما ننهض بمصر سنصبح قوة حقيقية وسنستطيع مساعدة الجميع، وقد قلت لسفيرة الخارجية الامريكية لشئون المرأة خلال لقائى بها انهم سيضمنون شرق أوسط مسالم عادل وديمقراطى اذا قادت مصر منطقة الشرق الاوسط لاننا لسنا عنصريين مثل اسرائيل كما طالبتها باعادة اموالنا المنهوبه وربط كافة المعونات بتفعيل الاتفاقيات الدولية ومحاربة الفساد .
*ما السر وراء غيابك وعودتك الحاليه للعمل كمذيعة بالتليفزيون المصري؟
- لقد امتنعت عن قراءة نشرة الاخبار الحكومية الكاذبه وقررت أن التحق بصفوف الشعب كى انقل الاخبار بوسيلة اخرى من خلال الافلام الوثائقية ومراقبة الانتخابات وفضح التزوير، ثم عدت الان لعملى كمذيعة فى التليفزيون المصري كى "أثور" النشرة و لاننى آمنت مرة أخرى بامكانية النضال من الداخل، واناشد المجلس العسكرى أن يرفع يده عن الاعلام المصري.


المجلس العسكرى يهنىء المصرين بمرور مائة يوم على الثورة


http://www.shorouknews.com/uploadedImages/Sections/Politics/Egypt/armi.jpg
هنأ المجلس العسكري على صفحته الرسمية بالفيس بوك، الشعب المصري بمناسبة مرور مائة يوم على قيام ثورة 25 يناير، وفي بيانه رقم 47 قال المجلس العسكري إنه يتقدم بتهنئة خاصة مغلفة بالأمل إلى شباب مصر الذي فجر ثورتها.


وأكد المجلس في رسالته التي وضعها على صفحته الرسمية على انحيازه للثورة منذ اللحظة الأولى لحدوثها، وقيامه على حمايتها والحفاظ على شرعيتها حتى يتم الانتقال السلس للسلطة.


كما أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على دعم التجربة الديمقراطية والعمل على استقرار مصر ودعم عجلة الإنتاج حتى استعادة الاستقرار الاقتصادي، وحماية النسيج الوطني ضد محاولات تمزيقه.

وشهد شاهدا من اهلها .........الرجل المسئول الاول ,....محمود عزب: كاميليا لم تشهر إسلامها ولم تحصل على شهادة من الأزهر

كاميليا شحاتة

أخبار مصر - أيمن عدلي

كشف الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار الخميس أن سجلات إشهار الإسلام بالأزهر الشريف لاتتضمن أي معلومة تشير إلى أن كاميليا شحاتة جاءت إلى المشيخة أو طلبت إشهار إسلامها.

وأكد عزب فى تصريح خاص -
لموقع اخبار مصر -على عدم وجود وثيقة اوطلب لكاميليا شحاتة يثبت اشهاراسلامها، مشيرا الى خلو السجلات الخاصة بإشهار الإسلام بالمشيخة على مدار 10 سنوات سابقة ، مستعينا برأى شيخ الازهر فى هذه المسالة .

وأشار الى أن سجلات إشهار الإسلام تتضمن أسماء عديدة لشخصيات دخلت الإسلام لكن الأغلبية منهم أجانب مشيرا الى ان عدد المصريين قليل جدا وليس بينهم كاميليا شحاتة

صدق او لاتصدق.........حركة قبطية في مصر تعتزم تأبين بن لادن الأسبوع المقبل ميدان التحرير يستعد لمظاهرات جديدة ودعوة لوقفة أمام سفارة إسرائيل أحمد ع

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةتستقبل العاصمة المصرية اليوم عدداً من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في ميدان التحرير، وأمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، بينما تعتزم حركة شركاء من أجل الوطن القبطية تنظيم حفل لتأبين زعيم تنظيم القاعدة الراحل إسامة بن لادن الجمعة المقبلة.

من التظاهرات السابقة في ميدان التحرير

القاهرة: بعد هدوء استمر عدة أيام من التظاهرات المنظمة التي تدعو إليها القوى السياسية المختلفة دعا ائتلاف شباب الثورة في مصر إلى وقفة بميدان التحرير اليوم الجمعة في الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة للمطالبة بسحب ترشيح الدكتور مصطفى الفقي من منصب الأمين العام للجامعة العربية التي تجرى الانتخابات عليها خلال الشهر الجاري بين المرشحين المصري والقطري.

وأشار الائتلاف في الدعوة التي بثها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إلي أن الفعالية من أجل إيقاف المحاكمات العسكرية للمدنين والترحيب بالمصالحة الفلسطينية التي وقعتها حركتي فتح وحماس في القاهرة مؤخرا بالإضافة إلي الإعلان عن تأييد الشعب المصري لثورات الشعوب العربية في ليبيا واليمن وسوريا والمطالبة باستكمال مطالب الثورة.

وقال محمد الفقي عضو اللجنة التنسيقية لائتلافات شباب الثورة في إفادة لـ"إيلاف" إن هذه الوقفة تأتي للتأكيد على أن الشعب المصري لا يزال يستطيع الخروج إلي الشارع والضغط على صانع القرار لاتخاذ القرارات التي يريدها الشعب ومحاكمة كل من له علاقة بالنظام السابق، مشيرا إلي أن ترشيح الدكتور مصطفى الفقي لمنصب الأمين العام للجامعة العربية يعد اهدار لمكتسبات الثورة لأن أحد أبرز رجال نظام مبارك الذي يقبع غالبيتهم في سجن طره.

وأشار الفقي إلي أن محاكمة الشباب المدنين أمام المحاكم العسكرية أمر غير مقبول على الإطلاق متسائلا كيف تتم محاكمة مبارك ورموز نظامه أمام القضاء الطبيعي وشباب الثورة أمام القضاء العسكري، مؤكدا على أن الائتلاف سيظل يضغط على المجلس العسكري من أجل إيقاف هذه المحاكمات والإفراج عن الشباب.

ولفت إلي ضرورة عدم انفراد قادة المجلس العسكري باتخاذ القرارات في إدارة شؤون البلاد مؤكدا على ضرورة إشراك النخب السياسية وكافة التيارات السياسية في أي قرار يتم اتخاذه من قبل المجلس لحين انتخاب برلمان ورئيس للجمهورية يكونان مسئولان عن إدارة شؤون البلاد.

من جهته، قال الدكتور سامي السيد أستاذ العلوم السياسية في إفادة لـ"إيلاف" أن استمرار دعوة الائتلاف إلي تنظيم وقفات بهذه الطريقة سيجعل هناك مشكلة في المصداقية لدى المواطن العادي بين تصديق ما يصرح به شباب الائتلاف وبين ما يصرح به قادة المجلس العسكري، موضحا آن استمرار الاختلاف في وجهات النظر بينهم سيؤدي إلي نتائج عكسية لا يتمنها أحد.

وأكد السيد على ضرورة تحقيق باقي مطالب الثورة والرجوع إلي عدد من الشخصيات السياسية الموثوق فيهم في اتخاذ أي قرارات لتجنب الانتقادات التي توجه إلي المجلس العسكري، لافتا إلي أن استمرار انفراد المجلس باتخاذ القرارات سيؤدي الي زيادة الانتقادات الموجهة والمطالب بتشكيل مجلس رئاسي مدني يضم أحد قادة المجلس العسكري لحين انتهاء الفترة الانتقالية مع انتخاب رئيس جديد قبل نهاية العام الحالي.

وأشار إلي أن طريقة إدارة المجلس العسكري لشؤون البلاد عليها الكثير من المأخذ حتى الآن، موضحا أن المجلس مطالب بضرورة ان يحاول تجنب الانتقادات التي توجه له من قبل شباب الثورة حتى لا تحدث الوقيعة بين الشعب والجيش وتدخل البلاد في نفق مظلم.

إلي ذلك، دعت حركة شباب 6 أبريل إلى وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة عقب صلاة الجمعة للتنديد بتصريحات المسؤولين الإسرائيليين بعد إتمام المصالحة الفلسطينية، مؤكدين دعم الحركة الكامل لانتفاضة الشعب الفلسطيني في انتفاضته الثالثة والتي أعلن عنها يوم 15 من الشهر الجاري.

وقالت إنجي حمدي المسؤولة الإعلامية للحركة لـ"إيلاف" أن الحركة قررت الدعوة إلى هذه التظاهرة في إطار دعمها للشعب الفلسطيني ومواقفها الرافضة للاستيطان الإسرائيلي مؤكدة على أن شباب الحركة سيشاركون في التظاهرة لإعلان الدعم للشعب الفلسطيني الجديد في الانتفاضة الثالثة.

وأكدت حمدي على أن الحركة قررت تنظيم عدة وقفات مماثلة خلال الفترة المقبلة، لافتة إلي أن هذه الوقفة لن تكون الأخيرة لاسيما وأن القضية الفلسطينية تأتي على رأس أولويات الحركة. وتأتي هذه التظاهرة وسط استمرار حالة الغضب تجاه السفارة الإسرائيلية التي تشهد إجراءات أمنية مشددة وحراسة مشتركة من قوات الشرطة ووحدات الجيش لتكرار التظاهرات أمامها بشكل مستمر ومحاولة اقتحامها من قبل الشباب أكثر من مرة.

وفي سياق منفصل، بدأت حركة شركاء من أجل الوطن القبطية والتي تأسست خلال اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو لتحقيق مطالب خاصة بهم عن اعتزامها تنظيم حفل تأبين لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن يوم الجمعة المقبلة المصادف 13 مايو مستنكرة الطريقة التي قامت بها قوات الأمريكية بقتل بن لادن. وقالت الحركة في بيان لها وصل إيلاف نسخة منه إن طريقة تعامل العسكرية الأمريكية مع بن لادن يؤكد على استمرار انتهاك الإدارة الأمريكية حقوق الإنسان مطالبين القوات الأمريكية بانتشال رفات جثة بن لادن وتسلميها الي مصر لدفنه بها.

تويتات ساخرة حول فريق الإخوان.. شعارنا :نحمل الكأس لكل الناس .. ودعبس يطلق قناة مودرن إخوان


  • مدحت شلبي يعلق : مولانا وبشير .. مولانا والجون .. وشوبير يلتحي ويطلق برنامج الكرة مع الإمام
  • مناظرة بين مانويل جوزيه وصبحي صالح.. وكابتن الفريق قبل المباراة : العبوا مباراة مودع
  • خبر : التراس الاخوان بيولعوا بخور بدل الشماريخ .. وسؤال : هل يجوز أن يشجع عضو الجماعة فريق آخر
  • احنا الإخوان.. بنجيب اجوان.. علماني على مين .. يا شيوعيين .. تعالو شوفوا السلفيين

كتب – أحمد محمود :

أثار إعلان المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عن اتجاه الجماعة لتأسيس أندية رياضية كبري ، بحيث يتمكن الإخوان من المنافسة علي الدوري وكأس مصر جدل واسع بن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر. ودشن نشطاء تويتر هاش تاج ينتقد بشكل فكاهى توجه الجماعة نحو فكرة الكومبوند الرياضي.

ــ محمود بكر : يغيب عن مباراة اليوم حارس المرمى الاساسى لاستدعائه فى جهاز الامن الوطنى

ــ أبو تريكة يعلن إعتزاله في نادي الاخوان

ــ مناظرة بين مانويل جوزيه و صبحي صالح

ــ التي شيرت هيبقي عليه إعلان بلح او سواك

ــ اي فريق ليه مزز بتشجع حينزل درجة تانية

ــ احنا الاخوان.. بنجيب اجوان.. و برة الملعب بنجاهد كمان.. علماني علي ميين .. يا شيوعيين .. تعالو شوفو السلفييين .. أوووه

ــ وليد دعبس يعلن انطلاق قناة مودرن اخوان

ــ ليبراليين على مييييين يا موكوسييييين,تعالوا شوفوا الإسلاميين, أوووووه أوووووه

ــ ما فيش إعلانات بيبسى او كوكاكولا فيه بس إعلانات التوحيد والنور فقط لن نسعى لتدريب المنتخب .. و سنكتفى باربع لاعبين فقط فى المنتخب

ــ هل يجوز أن يشجع عضو الجماعة فريق رياضي آخر غير فريق الإخوان أم سيكون معرض للفصل

ــ المرشد يؤكد انه لا مانع من دخول لاعب قبطي فريق الإخوان.. و باب الفريق مفتوح للجميع
ــ نحمل الكأس لكل الناس
ــ مدحت شلبي: مولانا وبشير .. مولانا والجون
ــ فريق الإخوان يعلن اعتكافه استعدادا للموسم الجديد
ــ عاجل : شوبير هيربي دقنة .. هيعمل برنامج الكرة مع الإمام
ــ كابتن الفريق قبل المباراة : العبوا مباراة مودع
ــ التراس إخوان يولعوا فى المدرجات بخور بدل الشماريخ
ــ إنهاء التعاقد مع ابوتريكة عشان جالو رباط “صليبي”
ــ اختلاف كبير في الملعب على حكم الهجمة” المرتدة” ؟
ــ قيادة الإخوان تعد بعدم التدخل في فريق الإخوان، فقط سيختاروا اللعيبة والمدير الفني ومجلس الإدارة

ــ لا أحد يستطيع ان ينكر فضل شباب الأخوان فى الفوز بكاس الأمم
ــالهتاف الرسمى: ” بص شوف اخوانا بيعملوا ايه ”
ــ الصحافة فين الليبرالى اهو
ــ المرشد يؤكد أنه لا ينافس ع الألقاب,وأن فريقه سيشارك بـ 7 لاعبين فقط في أول موسمين ، وبدون حارس مرمى لطمأنة باقي الفرق وإثبات حسن النية