فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

اشتباكات بين المارة والأقباط بالإسعاف

تأزم الموقف أمام دار القضاء العالى بشارع الإسعاف بوسط القاهرة بعد رفض المتظاهرين الاقباط طلب أحد لواءات الشرطة فتح الطريق لمرور رواد الشارع تفاديا لحدوث الاشتباكات.

ونشبت اشتباكات جانبية بين المارة وشباب الأقباط لإصرارهم على غلق الشارع ومن المتوقع أن يزداد الأمر سخونة خلال الساعات القادمة.
وقال القمص متياس نصر منقريوس كاهن كنيسة عزبة النخل والذى يقود المظاهرة الآن لـ"بوابة الوفد: "إن المظاهرة مستمرة والاعتصام سيستمر فى غلق الشارع ، ووصف ما يحدث بأنه انذار للمجلس العسكرى والحكومة ورسالة تقول: "يا جماعة اختشوا وخلوا عندكم دم".
وأضاف منقريوس أن الاقباط يمهلون المجلس العسكرى 48 ساعة لتنفيذ مطالبهم وأولها إلقاء القبض على إمام المسجد المتهم بتحريض الناس على هدم كنيسة مارى ماب فى إدفو ، والجناة المتورطون فى الحادث ، بحسب قوله .
ووصف الراهب انتونيوس الجاورجى ، محافظ أسوان بأنة "كاذب" ، لأن الأقباط لم يتجاوزوا فى المساحة المحددة لبناء الكنيسة كما زعم ، وأشار إلى أن الاعتصام قائم لحين إقالة المحافظ وبناء الكنيسة على المساحة ذاتها.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اشتباكات بين المارة والأقباط بالإسعاف

مصر بدون المجلس العسكرى منال لاشين

مصر بدون المجلس العسكرى
- سيناريوهات خطرة وخروج آمن
1 - إعلان مارس: البقاء لمنتصف 2013
2- مجلس رئاسى يدير البلاد ويضم قيادات المجلس العسكرى
3- رئيس مؤقت قبل إعداد الدستور فى مايو 2012
4 - عودة الثورة وإعلان دستورى بتشكيل مجلس رئاسى لإدارة البلاد
بعد سبعة أشهر من إضاعة الفرص، والشكوك المتبادلة بين القوى السياسية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وانتهازية بعض القوى السياسية، بعد كل هذا ومحصلته له وصلنا إلى لحظة الصدام أو الاختيارات الصعبة، الآن النخبة السياسية تلح فى سؤال المجلس بتحديد موعد للرحيل عن إدارة البلاد، وإنهاء الفترة الانتقالية، والجميع يبدو أنهم داهمهم الوقت.. القوى السياسية والمجلس على حد سواء، كل الاحتمالات الآن مفتوحة، لا يخلو المشهد من ملاحظات حاكمة، فالبعض يتعامل مع المجلس، كأنه مجلس قيادة ثورة يوليو.. وفى هذا الإطار ظهرت تحليلات وتصريحات عن مخاوف من بقائه فى السلطة، والانقلاب على حق الدولة المدنية.. وهذا التحليل الخيالى وقع فى مغالطة تاريخية وسياسية مهمة فالمجلس لم يقم بالثورة، وثورة يوليو، ومجلس قيادتها كان صاحب ثورة يوليو وله حق القرار.. والملاحظة الثانية هى تناقض الدعوة إلى رحيل عاجل للمجلس من ناحية، والدعوة إلى منح قوى الثورة الفرصة لإعداد نفسها للانتخابات من ناحية أخرى، فمنح الفرص يعنى علميا بقاء المجلس لفترة أطول، وليس رحيله الآن.
الملاحظة الثالثة هى أن معظم القوى السياسية وافقت بالصمت -على الأقل -على بقاء المجلس العسكرى لأوائل 2013، وتستخدم الآن ورقة رحيل المجلس فورا كورقة ضغط على المجلس لتمرير قانونى الانتخابات والدوائر فور رؤيتها، فالمعركة الحقيقية ليست فى بقاء المجلس بل فى إصرار المجلس على الحكم منفردا، وتجاهل القوى السياسية ومرشحى الرئاسة وقوى الثورة، وبحسب اللحظة الراهنة هناك عدة سيناريوهات واقتراحات لمصر بعد رحيل المجلس العسكرى وعودته للثكنات، لكن بين السيناريوهات تضمن بقاء المجلس بالشراكة مع الآخرين فى الحكم.
1 سيناريو مارس وشهر العسل
خلال فترة شهر العسل بين بعض القوى السياسية والمجلس الأعلى، صدر الإعلان الدستورى الثانى فى مارس الماضى، ورغم الجدل الكبير الذى صاحب الاعلان الدستورى، فإن العديد من القوى الثورية والسياسية لم تنتبه.. لأن هذا الإعلان شكل إلى حد كبير موعد رحيل المجلس الأعلى عن السلطة وانتهاء الفترة الانتقالية، بينما استكملت مواعيد انتخابات مجلسى الشعب والشورى تحديد الموعد الأقصى لرحيل المجلس الأعلي، وكان المجلس الاعلى فى إعلانه الدستورى الأول قد حدد بقاءه بحد ادنى ستة أشهر وحد أقصى بانتهاء انتخابات المجلسين وإعداد الدستور وانتخابات الرئاسة.
وبتحديد موعد انتخابات مجلسى الشعب والشورى لم يعد موعد الرحيل للمجلس سرا، وبالمواعيد المعلنة ستجرى انتخابات مجلس الشعب فى آخر نوفمبر، وتجرى انتخابات الشورى فى آخر يناير 2012، ونظرا لإجراء الانتخابات على مراحل والإعادة، فإن البرلمان بمجلسيه سيكتمل فى مارس 2012، وبحسب المادة 60 من الإعلان فإن أقصى موعد لاختيار لجنة إعداد الدستور هو ستة أشهر تنتهى فى أغسطس 2012، ثم تبدأ اللجنة فى إعداد الدستور فى موعد أقصاه ستة اشهر تنتهى فى فبراير 2013، وبعد ذلك تستغرق اجراءات الاستفتاء 15 يومًا.. دخلنا فى مارس 2013 وبعد ذلك تبدأ عجلة الانتخابات الرئاسية فى الدوران، وفى أقصى سرعة لاجراءات الانتخابات الرئاسية تستغرق الانتخابات نحو شهر ونصف الشهر، وبعدها فى مايو 2013 تنتهى مهمة المجلس الاعلى.
اعترض البعض على هذه المدة فى حينها، لكن عجلة المطالب الثورية والمحاكمات والمطالب المهنية لم تتوقف كثيرا عن مغزى هذه المواعيد. وربما تصور البعض أن الأمور ستجرى فى اتجاه التسريع فى هذه الاجراءات، وربما لم نحسب حسابًا للانفلات الأمنى والمشاكل التى دخلنا فيها كدوامة صعبة وقاسية.. لكن المؤكد الآن أن هناك اتجاهًا قويًا لعدم الرضا بهذه المواعيد، وأن شهر العسل بين قوى كالإخوان والسلفيين والمجلس قد انتهى، وأن الموقف الآن من قوى ثورية وسياسية يفرض سيناريوهات مختلفة ومتعددة
2- ثورة جديدة وتسليم فورى
تحمل جمعة استرداد الثورة المقبلة معها الاحتمال الأكثر إثارة، أن تتحول الجمعة إلى 25 يناير قادمة وثورة شعبية أخرى ترفع شعار رحيل المجلس الأعلى فورا والسؤال الاخطر ليس فقط نتيجة هذه المواجهة، لكنه فى تسليم ادارة مصر للمجهول، دستوريا اكتسب المجلس العسكرى شرعية حكمه من الإعلان الدستورى فى 18 فبراير، ثم جاء الإعلان الدستورى فى مارس ليعزز شرعيته، وفى حال رحيل المجلس عن السلطة فإن تسليم السلطة يتطلب التوافق الفورى على بديل، هذا البديل قد يكون مجلسًا رئاسيًا منتخبًا من قوى الثورة الجديدة، ولكى يتكسب المجلس المدنى وضعًا دستوريًا فإن الطريق للوصول للشرعية يتطلب إصدار إعلان دستورى من المجلس الأعلى قبل رحيله بتسليم البلاد إلى المجلس الرئاسى وتحديد صلاحياته، وهذا مكمن الخطورة لأن الثورة الاولى عجزت عن تحقيق التوافق بينهما.. واختيار قيادة جماعية موحدة للتعامل مع المجلس منذ اللحظة الأولى.. شباب الثورة موزعون فى ائتلافات حقيقية، وأخرى وهمية، والقوى السياسية موزعة فى تحالفات، ومشرذمة فى لعبة مصالح انتخابية، بالاضافة إلى استمرار العلاقة بين المجلس والقوى السياسية بعد الرحيل، وفى هذه النقطة يجب التفرقة بين دور القوات المسلحة فى حماية الاستقرار.. ودور المجلس الاعلى المؤقت فى إدارة الفترة الانتقالية.
ونجاح هذا السينايو يتوقف فى الأساس على قوة الحشد والاهم استمرار هذه القوى فى الشوارع بما يماثل زخم ثورة 25 يناير، فى هذا السياق فان الرهان الحقيقى على الشعب بالمعنى الواسع، الشعب الذى أعطى لـ25 يناير صفة الثورة، هل سينحاز الشعب لاسترداد الثورة أو استمرارها؟ أم أن الخوف من المجهول واستمرار البلطجة سيدفعهم إلى طلب الاستقرار، الكثيرون يرون هذا الاستقرار فى استمرار المجلس الاعلى فى قيادة البلاد فى الفترة الانتقالية؟ فهل انهيار الاقتصاد وضياع هيبة الدولة وغياب الاحساس بالأمان سيلعب مع الثورة هذه المرة ام سيلعب ضدها ؟ هل تزايد اللوم للقوى الثورية أكبر من اللوم للمجلس الاعلى على عدم توفير الاستقرار والرخاء؟ كل هذه الاسئلة يصعب تحديد اجاباتها مسبقا، لذلك يبدو هذا السيناريو مغامرة أو ربما مقامرة كبرى.
3 رئيس مؤقت ودستور مؤجل
مغامرة السيناريو السابق تدفع البعض لحلول توافيقة أخرى، من بين هذه الحلول تخفيض مدة بقاء المجلس الاعلى فى الحكم، وانجاز انتخابات مجلسى الشعب والشورى، ثم اجراء انتخابات رئاسية مبكرة تسبق الاعداد للدستور، وهذا السيناريو بدأ بالفعل مع الحديث عن إعلان دستورى جديد، وفى هذه الحالة يمكن ان تجرى انتخابات الرئاسة فى شهر ابريل أو مايو العام المقبل، وليس فى عام 2013، وان يتم اعداد الدستور بالتوازى مع وجود رئيس للجمهورية، ويوفر هذا الحل مقومات الحكم الأساسية برلمانًا مكتملاً (مجلسى شعب وشوري) ورئيس جمهورية، ومن ثم تنتهى الفترة الانتقالية وحكم المجلس الأعلي، ويوفر هذا الحل بيئة داعمة للاستقرار والاقتصاد دوليا ومحليا، فالكثير من المستثمرين الأجانب (مؤسسات وافراد ) لديهم مخاوف مشروعة ومفهومة من المجيء باموالهم إلى بلد لم يستقر على توافق وبدون رئيس منتخب.
هناك عيب رئيسى فى هذا الحل وهو أن الرئيس المنتخب قد يؤثر فى إعداد الدستور أو يستغل وجوده للبقاء مدتين فهو رئيس يحكم بدون دستور كامل، وحاصل على موافقة المواطنين، ومن بين الحلول المطروحة لتلافى هذا العيب أو الخطر أن يكون رئيسًا مؤقتًا لفترة محددة (عامين) لحين الانتهاء من إعداد الدستور وألا يسمح له بخوض الانتخابات الرئاسية الجديدة، ويتردد فى «الدهاليز» أن المرشح المحتمل عمرو موسى هو صاحب الدفع بهذ الاقتراح، ومن بين عيوب هذا الاقتراح انه سيكلف مصر إجراء انتخابات رئاسية جديدة، بالإضافة إلى انتخابات شعب وشورى ومحليات.. لأن بعض الفقهاء الدستوريين يؤكدون ان إعداد دستور جديد للبلاد، يتطلب إعادة كل المجالس وانتخابات رئاسية من جديد.
وهذه الكلفة قد تكون باهظة الثمن ماديا وعلى مستوى الاستقرار، ففى خلال عامين أو ثلاثة أعوام ستجرى فى مصر تسعة انتخابات واستفتاءات موزعة على النحو التالي، فى نهاية هذا العام انتخابات شعب، وسيبدأ العام الجديد بانتخابات شورى ومحليات ورئاسة، وفى بداية عام 2013 الاستفتاء على الدستور، وتبدأ عجلة إعادة انتخابات شعب وشورى ومحليات ورئاسة جديدة.
4 رحيل متأخر وشراكة فى السلطة
على الرغم من أن العجلة تدور فى اتجاه السينايو السابق إلا ان هناك احتمال اللحظة الأخيرة أو بالاحرى مفاجأة اللحظة الاخيرة.. فى هذه اللحظة يعود التوافق بين المجلس الأعلى والقوى السياسية الفاعلة، ويستمر المجلس فى ادارة الفترة الانتقالية حتى عام 2013، لكنه لن يستمر منفردا فى الحكم، وفى هذا السيناريو يقبل المجلس بشراكة مدنية، وعباءة مجلس للدفاع الوطنى اوسع، ويشمل الاعلان الدستورى الثانى تواجدا لمجلس الدفاع الوطني، لكن السيناريو الجديد يتطلب تغييرًا أو بالأحرى توسيع تشكيله، بحيث يشمل قيادات المجلس الاعلى وعددًا من القيادات المدنية والثورية، ورئيس مجلس الوزراء ووزيرى الداخلية والخارجية، ويتولى هذا المجلس إدارة البلاد لحين استكمال مقومات الدولة، وإجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية، ويأتى إعداد الدستور فى هذا السيناريو سابقا على انتخابات الرئاسة-وليس لاحقا لها- ويوفر هذا السيناريو عدد الانتخابات التى ستشهدها مصر، وبمعنى اكثر دقة يوفر مالا وجهدا فى هذا الوقت العصيب أمنيا واقتصاديا، ويبدو هذا السيناريو أبعد عن التحقيق لسوابق رفض المجلس الأعلى لمشاركة نماذج مدنية متعددة له فى ادارة الفترة الانتقالية، فمنذ اللحظة الأولى بدأ المجلس الأعلى أكثر ميلا للمشاورات مع القوى الثورية والسياسية لا المشاركات معهم، واعتمد على طلب الاستشارات مع أفراد بصفة ودية سرية، وليس بصفة رسمية معلنة كتعيين مستشارين للمجلس الأعلى، وقد كانت الاستعانة بمستشارين رسميين ستوفر قناة رسمية لكل المفاوضات والمباحثات وتبادل الرؤى، وذلك بدلا من أن يضيع أعضاء المجلس وقتهم فى إجراء كل هذه السلسلة المتواصلة من اللقاءات، ولا يمثل رفض المجلس فى السابق للمشاركة العقبة الوحيدة فى هذا السيناريو، لكن هناك عائقًا آخر، وهو صعوبة (ولم أقل استحالة) توافق القوى السياسية على الشخصيات المشاركة فى هذا المجلس المقترح.
المحكمة الدستورية وإعلان وفاة الثورة 5
يبقى سيناريو أقل حظًا، وأكثر خطورة، وهو سيناريو رحيل المجلس الأعلى، وعودة الأمر إلى المحكمة الدستورية، وبموجب هذا السيناريو يتولى رئيس المحكمة الدستورية رئاسة البلاد مؤقتا، ولا يكون له الحق فى الترشح فى الانتخابات الرئاسية، وفى هذا السيناريو تتم انتخابات مجلس الشعب، ويتولى مهام الرئاسة رئيس المحكمة الدستورية وحكومة قوية، ومع تقدير حسن النوايا لاصحاب هذا السيناريو، فإن هذا السيناريو هو بمثابة اعلان وفاة ثورة 25 يناير، وربما انكار الثورة من الأساس، ويأخذ هذا الاقتراح بمواد دستور 17، وبالتحديد حالة غياب رئيس الجمهورية بتقديم استقالته، أو وفاته، وفى هذه الحالة يتولى رئيس مجلس الشعب أو رئيس المحكمة الدستورية العليا الرئاسة بصفة مؤقتة، ونظرا لغياب مجلس الشعب فإن الاقتراح لم يجد سوى رئيس المحكمة الدستورية العليا لتنفيذ إجراءات المادة الدستورية، وبذلك يلغى الاقتراح عمليا شرعية الثورة واسقاطها للنظام وليس لمبارك فقط، وقد أخذت هذه الإشكالية جدلا كافيا، وانتهت بالاعلانين الدستوريين، وهذا الاقتراح يتجاهل الثورة ويعيد الزمن إلى الوراء، ويحمل هذا الاقتراح مشاكل اجرائية عدة، أبسطها أن دستور 71 اشترط مدة زمنية محددة للرئاسة المؤقتة لرئيس مجلس الشعب أو رئيس المحكمة الدستورية العليا، ويتفق هذا الاقتراح مع كل الاقتراحات السابقة فى نقطة واحدة، وهى ضرورة إعلان دستورى جديد، ويبدو أن أصحاب هذا الاقتراح لم ينتبهوا إلى خطورة الزج بالمحكمة الدستورية ورئيسها فى لعبة السياسية فى زمن ثورة، واضطراب سياسى وامنى. فالمحكمة الدستورية بقيمها وتقدير المواطن لها يجب أن تبقى على أبعد مسافة من لعبة السياسة الخطرة.

.مسيرة من شبرا لدار القضاء اعتراضا على تصريحات محافظ أسوان بشأن كنيسة إدفـومدحت عاصم



نظم نحو ألفي قبطي مسيرة سلمية بدأت من شارع شبرا فى طريقها إلي مبني دار القضاء العالي ثم إلي ماسبيرو، اعتراضا علي تصريحات مصطفي السيد محافظ أسوان بشأن حريق كنيسة ماري جرجس بقرية المريناب بإدفو بأسوان.
يشارك في المسيرة حركة أقباط أحرار، وأقباط بلا قيود وقام المتظاهرون بإغلاق شارع شبرا تماما أمام السيارات، مما أدي إلي تكدس حركة المرور في الشوارع المؤدية لشارع شبرا.
وررد المتظاهرون هتافات "الشجاع هو اللي هينزل .. دم القبطي مش هيروح .. لا لحرق الكنائس".
وقد شارك عدد من القساوسة في المسيرة، وقاموا بالنداء علي سكان المنطقة للنزول إلي الشارع للمشاركة في المسيرة، ووصفوا من يرفض النزول بالجبان.
قال مجدي صابر عضو اتحاد شباب ماسبيرو وأحد المشاركين في المسيرة إن الكنيسة حصلت على تصريح بترميم القبة الخاصة بها ـ وأثناء الترميم جاء عدد من السلفيين وطلبوا من كاهن الكنيسة عدم استكمال بناء القبة، لكنهم بعد أيام جاءوا إلي الكنيسة مرة أخرى وهدموا القبة، وعقب المحافظ بأن الهدم كان سيتم من جانب المحليات، وطالب المتظاهرون بإقالة محافظ أسوان بسبب التصريحات التي أدلى بها للإعلام، التي تبرر قيام السلفيين إزالة القبة وكسر الأسقف الخاصة بالكنيسة.
قال مينا ثابت عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب ماسبيرو إنه تم حرق 3 منازل للأقباط بالقرية ونهب بعض المحلات علي أيد بعض المتشددين، وأضاف أن الكنيسة لديها ترخيص بإعادة إحلالها لأنها تهدمت من عوامل الزمن، وصدر قرار ترخيص رقم 42 لسنة 2011 بإعادة بناءها.





"ديبكا": نقاشات فى تل أبيب بشأن تدخل عسكرى إسرائيلي بسيناء.. وقلق من الاهتمام المصري بهابوابة الأهرام


المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةقال موقع أمني إسرائيلي: إن نقاشات تجري حاليا في إسرائيل بشأن القيام بعملية عسكرية في سيناء، وسط قلق متزايد من عودة الاهتمام المصري بسيناء على نحو يؤسس لمجتمعات حديثة، ستشكل مستقبلا محاور ارتكاز سكاني في المنطقة.


وقد نقل موقع "قناة الجزيرة" الإخبارية الإلكترونى اليوم السبت عن الموقع الأمني الإسرائيلي "تيك ديبكا" أن العميد في جيش الاحتياط ورئيس المجلس القومي الإسرائيلي السابق عوزي ديان دعا إلى القيام بعملية عسكرية داخل سيناء، بحجة أنه آن الأوان لاسترداد الجيش قدرته على العمل في تلك المنطقة.

كما أشار الموقع إلى اجتماع عقده قائد هيئة الأركان العسكرية بيني جانتس مع ضباط هيئة الأركان لبحث الوضع في جنوب إسرائيل، والمناطق المحاذية لمصر، حيث كشفت محافل حضرت الاجتماع تأكيده الرغبة في الحفاظ على اتفاق السلام مع مصر، وفي ذات الوقت الحفاظ على أمن الكيان.

ووفقا للتقرير نفسه، فإنه لا توجد أي إرادة إسرائيلية حاليا لـ"تسخين" الوضع في الجنوب، لكن - في نفس الوقت- لا يريد أحد تحول الحدود مع مصر إلى مناطق تنطلق منها العمليات، الأمر الذي يستوجب - والكلام للموقع الأمني الإسرائيلي- احتمال التدخل العسكري الإسرائيلي داخل سيناء.

وفي ذات السياق، أعرب تقرير إسرائيلي أعده مركز فرانكلين بيجين عن قلق الأوساط السياسية والاقتصادية من عودة الاهتمام المصري بسيناء في ضوء الاستثمارات المصرية التي تدفقت عليها، مما يؤسس لمجتمعات حديثة في شبه الجزيرة ستكون محاور ارتكاز سكاني في المنطقة مستقبلاً.

ويكشف التقرير أن إسرائيل عرضت على الرئيس المصري السابق حسني مبارك ضخ استثمارات في وسط وشمال سيناء، إلا أن ذلك قوبل بالرفض لأن الشخصيات والمستثمرين المصريين الموجودين في المنطقة يتمتعون بحس شعبي ودعم جماهيري سيجعل دخول إسرائيل في هذه المنطقة صعباً للغاية.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل لم تكن بعيدة عن عدم الاستقرار الذي لوحظ خلال السنوات الماضية في سيناء، الأمر الذي يعني أن هاجس الأمن الإقليمي والاستقرار يمثل تحدياً كبيراً للحكومة الإسرائيلية خصوصا مع حصار غزة، وحشر ما يقرب من مليون ونصف المليون فلسطيني بمحاذاة الحدود المصرية، ووجود مستثمرين مصريين، وما يصاحب ذلك من سياسة غامضة تعتبر أحد أهم التحديات الكبيرة أمام إسرائيل في سيناء.

لذلك يمكن -وفقا للتقرير- تفسير تصاعد النبرة الإسرائيلية ضد الوضع في سيناء كمحاولة للضغط الخارجي على مصر، وإعطاء انطباع بعدم وجود سيطرة مصرية في المنطقة لإيجاد الذرائع لإسرائيل للسيطرة عليها، مع العلم بأن معاهدة السلام تنص بشكل لا يقبل التأويل على أن شبه جزيرة سيناء تقع ضمن السيادة المصرية الكاملة، وأن معاهدة السلام بين البلدين "ذخر إستراتيجي" لهما.

في المقابل ومن ذات المنطلق، ألمحت مصادر مصرية مسئولة في القاهرة إلى دراسة لزيادة عدد قواتها في سيناء لضمان الأمن بشكل كامل.




أقباط يفترشون شارع رمسيس احتجاجا على أحداث المريناب

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةأقباط يفترشون شارع رمسيس أقباط يفترشون شارع رمسيس

كتب نادر شكرى

Add to Google

افترش مئات الأقباط الأرض واعتصموا بشارعى رمسيس و26 يوليو، مما أدى إلى تعطل حركة المرور، وتكدس السيارات فى الاتجاهين.

وردد الأقباط المحتجون على أحداث كنيسة المريناب بأدفو فى أسوان، هتافات تطالب بإقالة اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، والتحقيق فى التراخى الأمنى الذى تسبب فى أحداث قرية "المريناب"، وقام المتظاهرون بوضع منصة بمنتصف شارع رمسيس للتعبير عن غضبهم، كما انضم للمتظاهرين عدد من شباب ائتلاف الثورة مرددين هتافات تطالب بإسقاط الحكم العسكرى.

وأكد زياد العليمى، عضو شباب ائتلاف الثورة تأييده لمطالب الأقباط، دون قطع الطريق وإعاقة حركة المرور، مشيراً إلى أن ائتلاف شباب الثورة والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ومنظمات حقوقية، ستتوجه إلى أسوان، لرفع دعوى قضائية ضد محافظ أسوان، وكذلك للانضمام مع باقى أهالى القرية الموجودين بأسوان، والمطالبة أمام المجتمع الدولى بإقالة المحافظ بعد تقصيره فى حماية الأهالى وإصداره تصريحات من شأنها الإخلال بمبادئ المواطنة.

المشير على الفيسبوك.. عسكري.. مدني.. إسلامي.. قبطي.. سيس.. عامل.. فلاح!

لم تستغرق جولة المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في شوارع وسط البلد، سوى نصف ساعة تقريبا، قضاها في الهرب من المارة الذين سارع بعضهم للسلام عليه، ورغم ذلك، كان لهذه الجولة تأثير كبير على علاقة المشير بالشارع المصري.

الأصل، أن المؤسسة العسكرية لها حصانة ومكانة خاصة، سواء رسمية، أو شعبية في نفوس المصريين، وتعتبر خط أحمر في كثير من الجوانب، خاصة رموزها، حيث لا يتم عادة تناول هذه الرموز بالنقد أو التحليل، ولا يتم تقييم أفعالهم، إلا أن نزول المشير للشارع دون حراسة، مرتديا "بدلة وكرافتة"، وترويج التلفزيون المصري "الألمعي" للمشير كرئيس محتمل للجمهورية في المرحلة المقبلة، جعل المصريين ينظرون للمشير نظرة مختلفة، ويطرحوه للمقارنة والنقد ويقومون بتقييم أفعاله وأقواله.

شباب الفيسبوك، كانوا أكثر من تعامل مع المشير بعد وضعه الجديد، وانتشرت على الفيسبوك الكثير من الرسوم الكاريكاتورية والصور، التي تعبر عن تخوف قطاع - ليس بالصغير - من الشعب المصري من استطالة الفترة الانتقالية، وأن يظل العسكريون في الحكم تحت قناع "البدلة والكرافتة"!

أحد إبداعات شباب الفيسبوك، كانت صورة، تحوي عشر صور مختلفة للمشير، في ملابس وبأشكال مختلفة، تظهر شكوك مشروعة لدى شباب الثورة من بقاء المجلس العسكري في الحكم تحت أكثر من قناع مستندا لأكثر من حجة، وتتهكم على قدرة شخص واحد على أداء جميع الأدوار وتمثيل كل طوائف الشعب، حيث أظهرت الصورة المشير في صورة الرجل العسكري، وأخرى في صورة المدني الذي يرتدي بدلة وكرافته - كما ظهر في وسط البلد -، وصورة ثالثة تظهره إسلامي بلحية، ورابعة تصوره كرجل دين مسيحي ممسكا صليبا، وصورة بدوي بعقال ودشداشة، وسادسة تظهره على هيئة شاب "سيس" له شعر "منكوش"، وصورة سابعة تظهره كعامل يرتدي "عفريته" ويضع على رأسه خوذه مضيئة، وثامنة تصوره على هيئة فلاح، وتاسعة كرياضي واضعا في يديه "كلبظات"، وأخيرة تصوره كعالم مرتديا خوذة رائد فضاء!!

المجلس العسكري، نزل الشارع بالبدلة والكرافتة، بإرادته، فإما أن يتقبل النقد - اللاذع - والتقييم، وإما أن يعود إلى ثكناته مرتديا الكاكي والبيادة، ليسكت الجميع ويقضي على شكوكهم، والله الموفق.

السيد: مضيفة "المريناب" تحولت لكنيسة عن طريق التلاعب فى التراخيص

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمحافظ أسوان مصطفى السيد محافظ أسوان مصطفى السيد

كتب شوقى عبد القادر وعبد الله صلاح

Add to Google

رفض محافظ أسوان مصطفى السيد ادعاءات بعض المنظمات القبطية، فيما يتعلق بتعرض الأبرياء للاعتداءات أو المساكن سواء بالحرق أو الهدم على خلفية الأزمة التى نشبت فى قرية المريناب بإدفو بعد قيام أحد الأقباط بمخالفة القرار الذى صدر فى 2010 بإعادة بناء مضيفة على مساحة 280 مترا، والتى كانت فى الأصل عبارة عن منزل قديم للمواطن "معوض يوسف"، والذى تم تحويله إلى كنيسة، مما تسبب فى احتقان وإثارة أهالى القرية منذ شهر.

وأوضح السيد، أنه بناء على الشكوى التى تقدم بها أهالى المريناب تم إحالة هذه المخالفات للنيابة العامة لمحاسبة المقصرين وضعاف النفوس الذين تلاعبوا فى استخراج الترخيص، وخاصة أن الكثافة السكانية لا تسمح بإقامة كنيسة، علماً بأن أقرب كنيسة تقع على بعد 2 كم فقط بمنطقة الحج زيدان.

وتابع المحافظ قائلا: تم احتواء الموقف من خلال اتفاق الجلسة العرفية والتى انتهت إلى استنكار القيادات الكنيسية لهذه المخالفة ووعد القائمين على بناء المضيفة بهدم الجزء المخالف من خلال أحد المقاولين الأقباط، ولكن هذا المقاول تباطئ فى هدم الجزء المخالف تسبب فى إعادة الاحتقان مرة أخرى حيث توجه مجموعة من شباب القرية للمشاركة فى هدم هذه المخالفات.

وبحسب تصريحات مصطفى السيد، فإن المقاول قام بإشعال النيران فى إطارات السيارات وأخشاب من مخزنه المجاور للمضيفة لمنع وصول الشباب إليها، مؤكداً أنه على الفور قامت أجهزة المحافظة وقوات الأمن بالسيطرة على الموقف لمنع حدوث أى اشتباكات بمشاركة القيادات الدينية والشعبية، وهو الذى ساهم فى عدم نشوب مصادمات وبالتالى عدم حدوث أى إصابات من الجانبين.

وشدد مصطفى السيد، على أنه وافق على طلب الإخوة الأقباط على إعادة بناء مضيفة تستخدم كدار للمناسبات، ولكن فوجئ الجميع بحدوث مخالفات فى البناء بزيادة ارتفاع الحوائط إلى 13 متر بدلاً من 9 أمتار, مع بناء عدد من القباب أعلاها لتأخذ شكل كنيسة دون وجود تراخيص لها، مما تسبب فى هذا الاحتقان.

وطالب محافظ أسوان كافة قوى المجتمع بوقف تأجيج الفتنة بين أبناء الوطن الواحد من خلال استغلال بعض الأحداث الفردية وتحويلها إلى قضية رأى عام للحصول على مكاسب شخصية، مؤكداً على أن المحافظة حريصة على احترام دور العبادة والمقدسات المسيحية والإسلامية دون أى تفرقة.

فض مسيرة الأقباط بشارع رمسيس وتعليق الاعتصام حتى الثلاثاء المقبل

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةجانب من مسيرة الأقباط بشارع رمسيس جانب من مسيرة الأقباط بشارع رمسيس

كتب نادر شكرى

Add to Google

فضت الحركات والاتحادات القبطية مسيرتها الاحتجاجية بشارعى رمسيس و26 يوليو، وتم تعليق الوقفة لمدة 48 ساعة، انتظارا لتحقيق مطالبهم، والتى تمت إذاعتها من على منصة أعلى إحدى السيارات بشارع رمسيس، ومنها ضبط الجناة والمحرضين فى أحداث قرية المريناب، وإحالتهم للمحاكمة، وإعادة بناء الكنيسة التى تم هدمها، وإقالة محافظ أسوان بعد تخاذله فى حماية المواطنين وتعمده تضليل الرأى العام، وتشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف حقيقة الأحداث وتعويض المنازل والمتضررين من هذه الأحداث.

كما طالب المتظاهرون بقانونى دور العبادة وعدم التمييز، كما قامت الحركات القبطية بإصدار بيان موجه للمجلس العسكرى ومجلس الوزراء بشأن مطالبهم باتخاذ إجراءات حاسمة للتصدى لمثيرى الفتنة للحفاظ على وحدة واستقرار البلاد وتحقيق أهداف الثورة.

صورة أوباما بـ"الحفاظ" تثير غضب الأمريكيين

صورة أوباما بـ"الحفاظ" تثير غضب الأمريكيين

أثارت صورة رفعها رجل قرب منزله في مدينة نيو أورلينز الأميركية تظهر الرئيس باراك أوباما يرتدي حفاضاً، سخطاً واسعاً في المدينة ذات الأغلبية من السكان السود.
وذكرت قناة (دابليو دي أي يو) الخميس أن العشرات تجمعوا خلال اليومين الماضيين أمام المنزل للمطالبة بإزالة الصورة بينهم عمدة نيو أورلينز السابق راي ناجين،
واعتبروا أنها تسيء لأوباما وللمجتمع الأميركي من اصل أفريقي.
ولكن الشرطة قالت إن تيم رايلي الذي رفع الصورة لديه الحق في حرية التعبير ولا يمكنهم إزالتها.
وقالت إحدى الجارات فيرونيكا ليونز "نرى الصورة كل يوم، إنها مقرفة ولا أصدق أن أحداً قد يرفعها، ولكن لديه الحق في ذلك للأسف".
ويكتب رايلي قرب الصورة تعليقات تنتقد سياسة أوباما ولا سيما في ما يتعلق بالاقتصاد.


اشتباكات بين المتظاهرين و الأهالي أمام وزارة الدفاع و الجيش يتدخل بالقوة

قامت قوات الجيش بتفريق المتظاهرين أمام وزارة الدفاع بمنطقة كوبرى القبة باستخدام العصى والهراوات بعد أن حدثت إشتباكات بين المتظاهرين و بعض أهالي المنطقة من أنصار الجيش .
بينما رد المتظاهرون بالقاء الحجارة وزجاجات مولوتوف على قوات الجيش من أعلى محطة مترو كوبرى القبة , وشارك أهالى المنطقة قوات الجيش فى الرد على المتظاهرين بالطوب والحجارة .
كانت مظاهرات قد وصلت اليوم ضمن فعاليات جمعة استرداد الثورة إلى وزارة الدفاع بعد محاولة فاشلة للوصول من التحرير الى الوزارة عبر ميدان العباسية إلا أن التعزيزات الأمنية والحواجز البشرية للأهالي جعلت المتظاهرين يحولون طريق المظاهرة إلى شوارع جانبية حتى نجحوا فى الوصول إلى مقر الوزارة .

عودة متظاهري «وزارة الدفاع» إلى التحرير للمرة الثانية ودخولهم في اعتصام مفتوح| ياسمين الجيوشي مصر

عودة متظاهري «وزارة الدفاع» إلى ميدان التحرير

قام المئات من المتظاهرين المتواجدين بالقرب من وزارة الدفاع أمام محطة مترو «كوبري القبة» بالعودة إلى ميدان التحرير بعد وقوع اشتباكات عنيفة بينهم وبين أفراد من الشرطة العسكرية، التي قامت بمنعهم من التقدم صوب وزارة الدفاع للتظاهر أمامها تعبيرا عن رفضهم لسياسات المجلس العسكري في إدارته للمرحلة الانتقالية.

وقرر المتظاهرون العائدون إلى ميدان التحرير الدخول في اعتصام مفتوح لحين تحقيق جميع مطالب الثورة.

وكان المئات من المتظاهرين قد نظموا مسيرة مساء اليوم الجمعة من ميدان التحرير متجهة إلى مقر المجلس العسكري عقب انتهاء فعاليات مليونية «استرداد الثورة».






محمود ياسين: أشعربالقلق من طول الفترة الانتقالية

محمود ياسين

في قلبه حب كبير لهذا الوطن وفي صوته شجن يؤثر النفس، الفنان الكبير محمود ياسين ليس مجرد فنان فهو أشبه بالسياسي الذي عاش لسنوات طويلة وسط هذا الحقل المليء

بالاشواك والمطبات، كنت أحدثه عن عودته للمسرح بنص بعنوان «عيني عينك» المأخوذ عن مسرحية للفنان العالمي «بانجوه» لكني فوجئت بأنه اعتذر عن العودة للمسرح وعن النص ووجدت في صوته الجسور مسحة هدوء وحزن ممزوجة بالتوتر والقلق علي ما تمر به مصر حالياً من مرحلة، قال عنها انها شديدة القسوة وتشكل حالة من التوتر، فساقني الحديث معه لاتجاه آخر حول مصر والمستقبل والمرحلة التي تعيشها، وانشغاله بها أكثر من انشغاله بفنه لانه كما يقول: ان استقرار مصر وعبورها تلك المرحلة «المتداخلة» هو مصدر لكل ابداع وفن محترم وكان معه هذا الحوار:
< فاجأتني باعتذارك عن المسرحية والعودة للمسرح؟
- فقال: لا أخفي عليك أني كنت مشتاقا للعودة للمسرح بعد غياب طويل وآخر عمل لي به كان مسرحية «الخديوي» لكن بعد أن قدمت كأكثر فنان في جيلي لمسرحيات وصلت 25 مسرحية كان من الصعب عودتي لمجرد المشاركة وكان لابد من العودة بعمل «أشيله» علي اكتافي وليس العودة من باب «النجمكة»، ويضيف جاءني «سكريبت مسرحية عيني عينك» عن نص للفنان العالمي «بانجو» ترجمة بتصرف الفنان عادل أنور وأرسله لي مخرج شاب اسمه «أحمد خليل» ولا أخفي أنني انبهرت بالفصل الأول من المسرحية لكن توقفت امام الجزء الثاني ولأسباب «طلب الاحتفاظ بها لنفسه» وكان من الصعب أن أقبلها فاعتذرت آسفاً لمخرجها ومترجم هذا النص وفضلت التوقف عند تاريخي المسرحي الذي قدمته مع نصوص من التراث العالمي لكبار الكتاب في مصر.
< ننتظر فيلمك الجديد «جدو حبيبي» في العيد فهل عرضه وسط أفلام الشباب يقلقك»؟
- فيلم «جدو حبيبي» عمل سينمائي راق ومختلف ودوري فيه أعتبره شديد التميز وحدوتة اجتماعية رائعة ترصد تصادم الثقافات والتربية في الجيل الجديد وهو دور لجد بنت عاشت حياتها خارج مصر مع والديها «بشري» وبعد أن تفرقت الحياة بوالديها عادت من لندن لتعيش في مصر مع جدها «الثري» وتفاجأ به علي سرير الموت بالمستشفي لكن تحدث مفاجآت ومفارقات كوميدية ودرامية راقية، وهذا الفيلم تأليف «زينب عزيز» واخراج علي ادريس، أما عن قلقي فهذا غير وارد لأنني قدمت في محطاتي الاخيرة ثلاث مشاركات مع شباب السينما «الجزيرة» مع أحمد السقا و«الوعد» مع آسر ياسين ثم «جدو حبيبي» وأنا في عقيدتي أن السينما فن شاب لا يمشي الا في رحاب الشباب وأنا طوال تاريخي قدمت 194 فيلماً كلها في مراحل الشباب وفي رأي أيضا أن السينما لابد أن تأخذ شبابك كي تأخذ شبابها رغم أن هناك بعض الحالات الاستثنائية.
< لكن البعض يري السينما الحالية صادمة رغم جنيها للملايين؟
- الخلاف الموجود في المسألة يجعلني استغرب أنه لا أحد يأخذ باله أنه لا توجد عندنا سينما بل اجتهادات لشباب تخرجوا في أكاديمية الفنون، وهي أكاديمية متميزة في شرق العالم وصرح جبار حتي لو كان عليها ملحوظات والبعض يعتبر ما نراه في سوق السينما من 20 أو 25 فيلماً انجازاً عظيماً وتناسوا أننا في جيلنا كنا نقدم حتي 130 فيلماً في العام، وهذا راجع لتخلي الدولة عن دورها في دعم السينما منذ 12 عاماً وتحديداً عندما سلمتها الدولة لوزارة لا تعرف عنها شيئا اسمها وزارة الاستثمار وعلاقة وزارة الثقافة انقطعت بها إلا من خلال مهرجان القاهرة السينمائي رغم أن عندها من الخبرات الكفيلة بدعم هذه السينما ولم يتبق لها من الابداع السينمائي إلا هذا المهرجان.
< لكن هناك دولاً تحدت ظروفها وكانت السينما أرقي لغة تتحدث عن هذه البلاد مثل: ايران والمغرب وغيرهما؟
- أنا معك في هذا الرأي لكن في مصر بالتحديد كان النظام الاقتصادي الحر الذي انتهجه النظام السابق هو المسئول عن هذه الكارثة والنظام الرأسمالي موجود في كل العالم لكن الدول هناك لم تتخل عن السينما وعندها صناعة سينما وابداع وتجارة وأسواق لكن المتميز من هذه الصناعة بما فيها مصر لا يتجاوز الـ 5٪ لكن في مصر الاهمال قديم وتركت الدولة هذه الصناعة تضيع بين أنياب القطاع الخاص رغم أن صناعة السينما في امريكا وانجلترا وفرنسا الفروق بيننا وبينهم سنوات بسيطة لكن الفارق في الانتاج والتسويق والتميز كبير جداً لكن عندنا لم يتبق من الابداع السينمائي سوي مهرجان القاهرة السينمائي.
< بعيداً عن المهنة واعبائها.. ألمس نبرة تشاؤم في صوتك «تجاه الشارع السياسي ومستقبل مصر» لماذا؟
- رغم فرحتنا بالديمقراطية وفرحتي ومعايشتي بصدق للثورة ورغم انني لست من «المطبلين لها» لكن نحن في معترك وتحالفات وتوجهات حزبية لا أعرف كيف سنتعامل معها، وهذا شيء يثير القلق والتوتر ومعترك صعب يجب علينا معه توخي الحذر ويحتاج لتضافر وعدم السماح لعنصرية التحزب ان تفكك أوصال هذا الوطن وعلي الشعب أن يحمي ثورته اكثر وأكثر لاننا لدينا رصيداً يمكن أن نحمي به البلد.
< لكن هذه طبيعة المرحلة الحالية وضريبة الديمقراطية؟
- أنا معك لكن لا يجب ان تغلب علينا كثرة الاحزاب والائتلافات التي تشكل حالة من التوتر والصدام ولا اخفي قلقي من طول الفترة الانتقالية فهذا يجعل الأمور ليست واضحة وتكون الموضوعية وما ننشره صعب المنال ورغم كل ما نعانيه من معوقات علينا ان ندخل بالبلد مرحلة البناء حتي نعبر هذه الفترة شديدة القسوة وأن نختصر هذه المرحلة الانتقالية «علشان البلد» ونتفرغ للانتاج.
< ألست متفائل من القادم؟
- متفائل ببكرة لأن هذا الوطن لا يستحق منا إلا كل خير وشعبه قادر أن يحفظ مصر في وجدانه.
< هل أنت مع دخول الفنان ساحة السياسة؟
- أنا ضد ذلك لأن الفنان لا يصلح ولا يصح أن يكون حزبياً لأنه ملك كل الناس ولأننا نحترم جميع الاحزاب.
< وماذا عن الدراما في أجندتك؟
- أمامي بعض النصوص وفي مرحلة القراءة ولم أحسم اختياري لبعضها.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - محمود ياسين: أشعربالقلق من طول الفترة الانتقالية

صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تسعي لإعادة احتلال سيناء اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تسعي لإعادة احتل

نشرت صحيفة جروزاليم بوست الإسرائيلية حوارا اجرته وكالة «معا» الاخبارية الفلسطينية مع ياسر عثمان سفير مصر لدي السلطة الفلسطينية، وأبرزت فيه التصريح الذي يقول به

إن اسرائيل تستعد لاحتلال سيناء مرة اخري. وأضاف عثمان في حواره أن الخطاب الاسرائيلي خلال الفترة الاخيرة بدأ في انتقاد غياب السيطرة الامنية من قبل مصر علي سيناء إضافة الي التهديدات الارهابية التي تزعم اسرائيل انها نتيجة غياب الأمن في سيناء. كما أبرزت الصحيفة الاسرائيلية تصريح السفير المصري الذي قال فيه ان المسئولين الاسرائيليين وعلي رأسهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يحاولون بناء صورة أمام المجتمع الدولي يظهر فيها عدم قدرة الحكومة المصرية بعد ثورة 25 يناير علي حماية حدودها مع اسرائيل وهو ما اعتبره محاولة من اسرائيل لتبرير أي اجراء ضد مصر فيما يخص سيناء.

عمار على حسن: الإجراءات الأخيرة تنذر بعودة الحكم العسكرى

عمار على حسن

Add to Google

عبر الدكتور عمار على حسن، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، عن قلقه تجاه الإجراءات التى اتخذها المجلس العسكرى الحاكم مؤخرا، مضيفا "العسكرى" يحتضن فلول الحزب الوطنى، ويبارك الأحزاب التى خرجت من عباءته، لافتا إلى أن المجلس يتصرف وكأن الثورة لم تقم.

وأكد حسن خلال مشاركته بجمعة "استرداد الثورة" أن المجلس الحاكم يسعى لعودة الحكم العسكرى مرة أخرى إلى البلاد، متناسيا أن الثورة قامت ضد مبارك بوصفه "جنرال عسكرى".

وانتقد عمار سرية صدور الإعلان الدستورى الأخير، وعدم عرضه على الشعب للاستفتاء عليه، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى يدير البلاد لفترة انتقالية، وكان عليه الالتزام بمطالب الشعب، واصفا الخطوة التى اتخذها بعض مرشحى الرئاسة بالدعاية لبرامجهم الانتخابية بـ "الخطوة الإيجابية"، ومؤكدا ضرورة وضع الثورة على الطريق السليم أولا قبل التفكير بمن سيتولى الرئاسة.

العشرات يتظاهرون أمام وزارة الدفاع بكوبرى القبة

كتب رامى نوار ومحمد حجاج .. تصوير أحمد اسماعيل

Add to Google

وصل العشرات من المتظاهرين إلى كوبرى القبة بشارع الخليفة المأمون، حيث مقر وزارة الدفاع، وردد المتظاهرون عدداً من الشعارات المطالبة بإلغاء العمل بقانون الطوارئ، وإعادة تعديل قانون مجلسى الشعب والشورى، وعدد من المطالب التى رفعوها بالميدان.

من سياق متصل، عززت قوات الأمن والجيش تواجدها عند كوبري القبة، وأغلقت جميع الطرق المؤدية لوزارة الدفاع، وتأمين مقر الوزارة بالأسلاك الشائكة، ووضع عدد من المدرعات فى مداخل الطرق.

الشرطة العسكرية تغلق ميدان العباسية بالأسلاك والمدرعات لمواجهة مسيرة وزارة الدفاع

الشركة العسكرية في ميدان العباسية - صورة أرشيفية
خالد فؤاد

فرضت قوات من الشرطة العسكرية طوقًا أمنياً وأغلقت ميدان العباسية، بالأسلاك الشائكة وما يقرب من 13 مدرعة، وذلك تحسبًا للمسيرة المتجهة نحو وزارة الدفاع، فيما توقفت حركة المرور تمامًا أمام السيارات والمارة.

وتردد أنباء عن تغيير المسيرة المتجهة لوزارة الدفاع، خط سيرها، والتفت من الشوارع الداخلية لمنطقة العباسية لتجاوز الطوق الأمني.

تابعونا.. سنوافيكم بالتفاصيل لاحقًا..

اشتباك طائفي محدود بمحافظة أسوان دون خسائر في الأرواح

اللواء مصطفي السيد محافظ اسوان
أسوان - أ ش أ

وقع اشتباك محدود بين مسلمين وأقباط بقرية الماريناب بمركز ادفو شمال محافظة أسوان على خلفية تجدد أحداث محاولة تحويل مضيفة إلى كنيسة، وهو الأمر الذي أغضب أهالي القرية من المسلمين، والذين اعترضوا على تحويل المبنى إلى كنيسة باعتبار أن تلك الأعمال مخالفة للقانون لعدم حصولهم على تصريح بالبناء.


وقد قام اليوم عقب صلاة الجمعة عدد من المسلمين بالتوجه إلى مبنى المضيفة الذي شرع المسيحيون في تحويله إلى كنيسة، حيث وقع اشتباك محدود بين الجانبين دون وقوع أي خسائر في الأراوح.

وانتقل اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن أسوان، والأجهزة الأمنية إلى موقع المضيفة، وتم فض الاشتباك، وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول القرية لمنع تجدد الاشتباكات، وصرح مصدر مسؤول بقرية المريناب بإدفو، بأن رفض أهالي القرية تحويل المضيفة إلى كنيسة بسبب قلة عدد المسيحيين بالقرية، والذي لا يتجاوز عددهم 75 نسمة بالمقارنة بعدد المسلمين الذي يتجاوز 18 ألف نسمة، وكذلك لعدم حصول الأقباط على تصريح رسمي ببناء الكنيسة حسب قوله.

ممدوح شاهين: شباب الثورة طلبوا تأجيل الانتخابات لإعداد أنفسهم.. واليوم يعترضونممدوح شعبان – مها سالم




أكد اللواء ممدوح شاهين أنه لم تكن هناك نية متعمدة للتغطية على الإعلان الدستورى الذى صدر فى 25/9 مؤكداً أن الإعلان الدستورى السابق لم يكن يجيز عمل تعديل على نسبة القوائم والفردى فى الانتخابات البرلمانية والتى عدلها المجلس الأعلى للقوات المسلحة نزولاً على رغبة القوى السياسية، وأضاف مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الإعلان الدستورى سلطة مطلقة للمجلس فى المرحلة الانتقالية .
وفى حديث خاص للواء شاهين لبوابة الأهرام الإلكترونية، شرح تفصيلياً سبب تحديد موعد الانتخابات البرلمانية وحدد خارطة الطريق للفترة الانتقالية وأجاب عن كل تساؤلات المواطنين.
وحول قانون مجلسى الشعب والشورى أكد شاهين أنه كان الاتجاه إعطاء نسبة خمسين فى المائة للأحزاب والخمسين فى المائة للمستقلين، حتى نعطى فرصة لمن لم يجد حزباً يعبر عن إرادته السياسية ويريد أن يرشح فى الانتخابات وعندما زاد عدد الأحزاب ووصل إلى 48 حزباً وحدث اجتماع مع الفرق سامى عنان طرحوا رغبة الأحزاب فى تمثيل أكبر فكان الاختيار بأن نسبة الثلثين للأحزاب والثلث للفردى وكانت نقطة منع انضمام أى نائب ترشح مستقل إلى أى حزب لأن فى ذلك غشا قد عانينا منه عندما كنا نرى المستقلين بعد الفوز ينضمون للحزب الوطنى.
وحول وضع خطة زمنية لانتقال السلطة تعجب اللواء شاهين من ترديد هذه الطلبات رغم ما أعلنه المجلس من توقيتات للانتخابات البرلمانية، وقال من الإعلان الدستورى الأول والجميع يعرف أن ترتيب انتخابات برلمانية ثم جمعية تأسيسية للدستور فانتخابات رئاسية ،وهو ما تم بالفعل ونفى اللواء شاهين أن تكون الفترة الانتقالية قد طالت وقال عندما أعلنا منذ تسلم الجيش للسلطات فى البلاد أن الانتخابات البرلمانية ستتم بعد ستة أشهر اعترض الجميع بسبب إتاحة الفرصة لشباب الثورة وللوجوه الجديدة للانخراط فى العمل السياسى وتكوين أحزاب لمواجهة التيارات والأحزاب الدينية المتواجدة بقوة فى الشارع المصرى، واليوم عندنا طلب جديد موقع من 22 حزباً لتأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة ستة أشهر لإتاحة الفرصة للأحزاب الوليدة الأحزاب الأخرى ترفض التأجيل ويجب أن نراعى كل هذه التوازنات والملاءمات.
وشرح اللواء شاهين لـ "بوابة الأهرام" أن مواعيد الانتخابات البرلمانية تم تحديد موعد بدايتها بعد موسم الأعياد القومية مثل 6 أكتوبر والدينية مثل عيد الأضحى لحين عودة الحجاج الذين من حقهم المشاركة فى الانتخابات وآخر فوج يعود 24/11 وبعد التنسيق مع وزارة الداخلية تم تحديد موعد بدء الاتنخابات، وكان لابد من وضع مخطط زمنى يضمن فرق أسبوعين للإعادة والطعون حتى لا نفاجأ بنواب فى البرلمان يتم الطعن على عضويتهم بعد ذلك.
وأكد اللواء شاهين فى النهاية أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الداخلية، آخرها الاجتماع الذى ضم المشير وعددا من أعضاء المجلس العسكرى بوزير الداخلية وعدد من القيادات فى الداخلية للتأكيد على ضرورة حماية الانتخابات وفى نفس الوقت يجب أن نعترف جميعاً أن الانفلات الأمنى تتم محاصرته وأن الحملات المشتركة للجيش والشرطة تحقق نجاحاً كبيراً فى عودة الأمن للمواطن.
وختم اللواء شاهين حديثه بأن المجلس الأعلى مصمم على الانتقال بالبلاد إلى بر الأمان وعبور المرحلة الانتقالية حتى تسليم السلطة لرئيس منتخب للبلاد.




سعد يستقيل من «التحرير» ... على الهواء

القاهرة - «الراي» |

بعد أيام قليلة من تداول فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية يشكر فيه الاعلامي محمود سعد أسرة الرئيس السابق حسني مبارك كاملة ويتحدث عنهم باحترام شديد ويقدمهم في صور مضيئة، ثم يشكر رئيس جهاز المخابرات السابق عمر سليمان وينادي به رئيسا للجمهورية، ثم يسخر منه ويسخر من رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق بعدما كان أحد مؤيديه، قدم اول من أمس، محمود سعد استقالته من «فضائية التحرير» على الهواء مباشرة، معلنا عدم استمراره في القناة التي كانت أول من أذاع الفيديو بعد تجميعه من شرائط عدة وتقديمه في برنامج «توك شوز» الذي تقدمه دعاء سلطان كإحدى العلامات البارزة على عدم حيادية سعد والإعلام المصري قبل الثورة وبعدها.
وقال سعد في حلقة مساء الأربعاء: إنه اتخذ القرار لأسباب شخصية قبل أسبوعين وتحديدا بعد اتصال بالكاتب بلال فضل، الذي تخلى هو أيضا عن تقديم حلقة الجمعة الماضي من برنامج «في الميدان»، الذي كان سعد يطل من خلاله يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع.
وأشار سعد إلى أنه اقتنع بمبررات فضل، وقرر هو أيضا ترك القناة لأسباب تخصه، لكنه أجّل القرار حتى يستضيف عبد الحكيم جمال عبدالناصر في ذكرى رحيل والده الحادية والأربعين.
ورغم ما تردد أن مغادرة سعد تعود الى أسباب مادية، الا ان مصدرا مقربا منه أكد أن الأمور المادية ليست لها أي علاقة بما حدث مساء الأربعاء، وأن إبراهيم عيسى، أحد مؤسسي القناة، لم يتدخل لدى سعد للعدول عن موقفه، رغم العلاقة القوية التي تربط بينهما. ونفى المصدر أن يكون لدى سعد عروض من قنوات أخرى لأن أي قناة تعرف أنه كان مرتبطا مع «التحرير» لعام كامل لم تمر منه إلا بضعة أشهر، وكان تردد أيضا أن سعد تلقى عرضا مغريا من «قناة النهار» بعد بيعها الى محمد الأمين، مالك مجموعة قنوات «سي بي سي».
وقالت رئيسة تحرير برنامج «في الميدان» هبة شلبي، الذي يقدمه سعد، ان «الاستقالة ليست لها أي علاقة بتمويل القناة»، بعد الاشاعات عن تمويل جهات خارجية لها، مؤكدة أن سعد «لا يعلم من يقف وراء تمويل القناة، ولا يعنيه ذلك(...)». كما نفت أيضا أن تكون الاستقالة لها علاقة بأسباب صحية خاصة بمحمود سعد، مؤكدة عدم تدخل إدارة القناة من قريب أو بعيد في سياسة تحرير البرنامج، وشددت على أن سعد لا يريد الحديث عن أسباب استقالته حاليا.




170 مليار جنيه خسائر منذ «ثورة 25 يناير» البورصة المصرية تدشن مؤشراً جديداً لتنشيط السوق اقرأ المزيد : البورصة المصرية تدشن مؤشراً جديداً لتنشيط السوق

صورة 1 من 1
متعاملون في بورصة القاهرة التي تشهد خسائر قياسية منذ مطلع الشهر الحالي
تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2011

القاهرة (رويترز) - أعلن محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أمس أنه سيتم تدشين مؤشر جديد للبورصة (EGX20) مؤلف من 20 سهماً بداية من الأحد المقبل لمساعدة صناديق الاستثمار على زيادة تعاملاتها بالسوق وفي الأوراق المالية بما لا يخالف اللوائح الخاصة بها بهدف تنشيط السوق.

ويأتي قرار رئيس البورصة في محاولة لزيادة السيولة بالسوق التي تعاني من خسائر جسيمة مع إقبال كثير من المتعاملين على بيع أوراقهم المالية بسبب القلق من عدم وضوح الرؤية السياسية والاقتصادية المستقبلية لمصر. وقال رئيس البورصة “سندشن مؤشراً جديداً الأحد المقبل. بهدف مساعدة مديري المحافظ بصناديق الاستثمار. المؤشر الجديد سيكون وزن أكبر شركة به 10% فقط وهو ما سيتفق مع لوائح صناديق الاستثمار”.

ورحبت الجمعية المصرية لدراسات التمويل بتدشين المؤشر الجديد. وقالت الجمعية، في بيان، إن المؤشر “سيساعد علي الحد من تحكم عدد محدود من الشركات في حركة المؤشر كما أنه سيؤدي إلى عدالة في توزيع الأوزان النسبية على مكونات المؤشر، وسيلائم طبيعة منهج عمل صناديق الاستثمار المصرية والتي تحدد الحد الأقصى للاستثمار في أي سهم بما لا يزيد عن 10%”.

وتسعى البورصة المصرية لتضميد جراحها بعد أن خسرت أكثر من 17 مليار جنيه (2,85 مليار دولار) من القيمة السوقية للأسهم المتداولة خلال أربع جلسات وخسر مؤشرها الرئيسي أكثر من 5,5% وسط القلق السياسي والاقتصادي الذي ينتاب المتعاملين ومع الاضطرابات العمالية المنتشرة والدعوة لاحتجاجات جديدة اليوم (الجمعة). وقال أشرف الشرقاوي، رئيس هيئة الرقابة المالية بمصر، “نعمل على تغيير معايير آلية الشراء بالهامش لتوفير سيولة جديدة بالسوق”. ولم يكشف الشرقاوي عن طبيعة التغييرات تحديداً، ولكنه قال إن من ضمن المعايير التي ستشملها الشرط الخاص بألا يقل رأس المال السوقي لسهم الشركة عن 100 مليون جنيه.

وفقدت الأسهم المصرية أكثر من 170 مليار جنيه منذ بداية 2011 وخسر مؤشرها الرئيسي 42,7%. وقال حسام

أبو شملة، رئيس قسم البحوث بشركة “العروبة” للسمسرة في الأوراق المالية، “لا توجد أسباب للنزول غير ضعف السيولة الشديد وفقدان المؤسسات والمتعاملين الأمل في السوق. لابد من وجود قرارات حكومية إيجابية تدعم السيولة بالسوق”. وقال هشام توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة “عربية أون لاين” للوساطة في الأوراق المالية، “أعتقد أن اتخاذ مثل هذه الإجراءات سيساعد في تقليص الهلع الموجود ولكنها لن تكون هي الحل السحري. السوق يموت ببطء للأسف بفعل الإجراءات الحكومية غير المسؤولة” مثل سحب تراخيص الحديد والأراضي من الشركات العقارية وشركات الخصخصة. وتعرض عدد من الشركات العقارية الخليجية والمصرية لقضايا سحب أراض لحصولها عليها بنظام الأمر المباشر دون الاستناد لقانون المزايدات. وحكمت المحاكم المصرية بسحب رخص بعض شركات الحديد وإعادة بعض شركات الخصخصة للدولة وسحبها من المستثمرين.

ووصف محسن عادل، العضو المنتدب لشركة “بايونيرز” لإدارة صناديق الاستثمار، التحرك لتغيير معايير آلية الشراء بالهامش بانه “إجراء إيجابي جداً”. وقال إن هذا التحرك “سيحل جزءاً من المشكلة وليس المشكلة برمتها. الإجراء يعكس رؤية الرقيب بوجود أزمة سيولة حقيقية موجودة بالسوق. ولكن لابد من وجود أدوات أخرى مثل آلية (T+1) -الشراء ثم البيع في اليوم التالي- لابد من سرعة التطبيق”.



اقرأ المزيد : البورصة المصرية تدشن مؤشراً جديداً لتنشيط السوق - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=89880&y=2011#ixzz1ZNYroo8M

توك شو آخر حاجة مع 3 سلفيين وإخوانى !

المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية5 شباب إسلاميين يريدوا أن يغيروا وجهة نظر الناس في الإسلاميين والذين لا يعرفون عنهم سوى قطع الأذن ورش ماء النار، ولكنهم يروا أن الناس بذلك تسمع عنهم من ودن واحدة، ويريدوهم أن يسمعوهم ويعرفوا وجهة نظرهم من خلال قناة على اليوتيوب يقدمون من خلالها أول برنامج توك شو إسلامي..

كتب: محمد فتحي

نتعرف على الفكرة من صاحبها شريف أبو حمزة- أخصائي موارد بشرية- والذي يقول: عملت قناة على اليوتيوب اسمها "ضحكت مصر"، وبدأتها يوم 11 فبراير وبعد تنحي مبارك بنصف ساعة، وقصدت من خلالها أنه بعد رحيل مبارك خلاص مصر ستضحك بالرغم من أي مشاكل ممكن نواجهها، وبدأت العمل في القناة من خلال برنامج اسمه" حرية حرية شو" وهو عبارة عن ليبرالي وإسلامي يتحدثون وكل واحد يقول رأيه، والليبرالي يتحدث بصوت عالي ولكن الإسلامي يتحدث بصوت مكتوم ومن خلال الورق، وفي النهاية يقول الإسلامي أننا جميعا نريد الحرية.
أما عن فكرة برنامج "ودن واحدة" فيقول: نحن خمسة شباب أصدقاء ولا ننتمي إلي أي حزب أو أي جهة، فأنا من التبليغ والدعوة ومعي ثلاثة من السلفيين وواحد من الإخوان، وفكرنا في عمل برنامج توك شو شبابي إسلامي وتقابلنا وعرضت فكرة برنامج ودن واحدة على الآخرين وبدأنا، والفكرة هي أن كل الاتجاهات والتيارات في مصر تسمع بعض، لأن كل تيار وأكيد فيه خير، ولو سمعنا بعض الوضع سيختلف تماما
وبدأنا عملنا بفكرة"ضحك السنين مع الشباب الملتحين"، وبشكل عام نناقش في البرنامج كل الأشياء التي من الممكن أن تفرقنا والأشياء التي من الممكن أن تجمعنا، ونقول أننا لو عملنا ذلك سنتفرق كمسلمين ولو عملنا كذا سنتجمع، فمثلا فكرة كاريكاتير مصطفى حسين وأحمد رجب فهذا شئ يفرقنا، وما يجمعنا هو أننا لدينا جميعا هدف واحد، ونريد الاستقرار ودولة العدل، ونعرض كل وجهات النظر.
ويضيف قائلا: أهم شئ أننا نريد أن نصحح مفهوم الناس عن الإسلاميين، فهم لا يركزون سوى مع قطع الأذن ورش ماء النار، فنحن نعرض وجهة نظر الإسلاميين الصحيحة من خلالنا، كما أننا نحاور شخص إسلامي ناجح في الحياة، وهذا لا يعض أو يضرب أحد، فنعرض فكرنا بشكل عام، وفي نفس الوقت نحن لا نخرج على تياراتنا أو نعارض شيوخنا سواء سلفيين أو إخوان، ولكننا نقول رأينا كمجموعة من الشباب الإسلامي، ونريد أن نصل جميعا إلي ضحكة مصر.

طفل يجبر طائرة ركاب على العودة إلى مطار القاهرة

أ ش أ

اضطر قائد الطائرة السعودية المتجهة من القاهرة مساء اليوم الأربعاء إلى الرياض للعودة مرة أخرى بعد إقلاعه بنصف ساعة بعد اكتشاف طاقمها وجود طفل بدون أي مرافق له في واقعة تعيد الى الأذهان فيلم "هوم ألون" وحدي بالبيت الذي يحكي قصة أسرة أمريكية سافرت جميعها وتركت طفلها في البيت وحده.

كان طاقم الطائرة السعودية رحلة رقم 312 قد فوجيء ببكاء طفل يدعي محمد أحمد رزق (14 عاما- من المنصورة) على الطائرة فاتصل قائد الطائرة ببرج المراقبة للسماح له بالعودة.

وفور عودة الطائرة استدعى قائدها رجال الأمن وأبلغهم بالواقعة وطلب إنزال الركاب وإعادة تفتيشهم والطائرة، فتم إنزال الركاب وعددهم 357 راكبا إلى صالة الترانزيت وبدأت عملية التفتيش والتحقيق مع الطفل لمعرفة كيفية وصوله إلى المطار ودخوله إلى الطائرة بينما طلب 17 راكبا إلغاء سفرهم على الطائرة التي أقلعت بعد تأخير دام أكثر من ساعتين.

تدافع عن حقها في الخصوصية بعد فضيحة الصور العارية سكارليت جوهانسون تزور متضرري المجاعة في أفريقيا منة حسام


طالبت الممثلة العالمية سكارليت جوهانسون المجتمع الدولي باتخاذ إجراء فوري من أجل معالجة أزمة المجاعة التي تجتاح منطقة القرن الأفريقي، وذلك عقب زيارتها مخيم "داداب" للاجئين في كينيا.

كينيا: طالبت النجمة سكارليت جوهانسون المجتمع الدولي باتخاذ إجراء فوري من أجل معالجة أزمة المجاعة التي تجتاح منطقة القرن الأفريقي، وذلك عقب زيارتها مخيم "داداب" للاجئين في كينيا.

ونظرًا إلى كونها سفيرة منظمة "أوكسفام" الدولية لمكافحة الفقر، زارت النجمة سكارليت جوهانسون أخيرًا مخيم "داداب"، الذي يجمع ملايين من الصوماليين، الذين فرّوا إليه هربًا من المجاعة وبحثًا عن الغذاء.

جوهانسون، التي التقت عدداً كبيراً من النساء الصوماليات اللواتي يعانين الفقر والمجاعة، أكدت أن حجم الفقر مأساوي في تلك المجتمعات، وأنه من الضروري أن يتحرك زعماء العالم من أجل معالجة تلك الأزمة.

وصرّحت جوهانسون عقب لقائها بالصوماليات في مخيم "داداب" الواقع شمال كينيا، قائلة:" التقيت عددًا لا يحصى من النساء، واعترف أن الشعب الصومالي يعيش في وضع مأساوي، فهم في صراع دائم، لا نهاية له، فاللاجئون يعانون مرة من الفقر والجوع، ومرات أخرى من الحروب وغياب أهم الضروريات الحياتية".

وشددت جوهانسون على ضرورة أن يتم اتخاذ إجراءات فعلية للحدّ من المعاناة التي يعيش فيها الصوماليون، إذ اضافت قائلة: "تلك الأزمات تتصف بأنها طويلة الأمد وتتفاقم بسبب الأوضاع السياسية، فضلاً عن مشكلات الجفاف، لذلك لابد من العمل فعليًا على معالجة الأوضاع الحالية، فنحن في صدد فقدان جيل كامل من الصوماليين".

على صعيد آخر، قررت جوهانسون مواجهة فضيحة صورتين عاريتين تم تسريبهما الى شبكة الانترنت، بعدما دخل "هاكر" الى حسابها الالكتروني وهاتفها النقال، وقامت جوهانسون بتبليغ الـ FBI بذلك، طالبة منهم إيجاد المعتدي على خصوصيتها ومعاقبته.

وبدلاً من تفادي الحديث في الأمر، قررت جوهانسون أن تضيف الى مهامها الإجتماعية مهمة المحاربة لأجل تأكيد حق المشاهير في الخصوصية، وقامت خلال وجودها في نيروبي بالجلوس مع مراسل "سي ان ان" ديفيد مكنزي، الذي لم يسألها مباشرة عن الصور المسربة، ولكنه تطرق الى الحياة الخاصة للمشاهير، وفهمت هي ما يريد أن يسأل عنه، فأجابت: من منا لا يرغب بحماية خصوصيته؟ لمجرد كونك في دائرة الضوء، أو تعمل في مجال التمثيل، فهذا لا يعني أن حقوقك في الخصوصية سقطت. وعندما تنتهك، تشعر بأن ما يحدث يجافي العدالة وخاطئ جداً.







صفحة على "فيس بوك" تدعو لعبادة بشار الأسد وتتوعد الثائرات بمصير الحصنى

دشن عدد من شبيحة بشار الأسد عرفوا أنفسهم بـ" شباب الرب .. شباب سورية الأسد"، صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تدعو لعبادة الأسد من دون الله، وتمتلئ بالألفاظ الكفرية الصريحة.

وقد عرّف أدمن الصفحة التى جاءت تحت عنوان " أنا عبد إصبعة رجلك الصغيرة يا ربي بشار الأسد"، أهداف الصفحة التى اجتذبت المئات، قائلا:" حلك يا الله حلك ...لنحط الأسد محلك ...بدنا ندعس الله، ونحط الأسد البشار!".
سيادة الرئيس الفريق القائد العام للجيش والقوات المسلحة حبيب الملايين وطن الملايين رب الملايين الدكتور بشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار الأســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد.

نحن شباب مثقف من خيرة شباب سورية الأسد، نعشق ونموت بحب سيد الوطن سيادة الرئيس الدكتور الرب الغالي بشار الأسد، قررنا أن نعبر عن حبنا وهيامنا وجنوننا بسيادة الرئيس الرب الغالي البشار بهذه الصفحة.

وإذ قد نلقى هجوماً من بعض أخوتنا في الوطن بأن ما نفعله غير صحيح، فنحن نقول لهم إن عشقنا لسيادة الرئيس الرب الغالي بشار الأسد وتعبيرنا عنه بأى شكل هو من حقنا ولا أحد يحرمنا من حقوقنا، وكم من ملايين البشر عبدوا البقر والخنازير فلما نحن نتعرض لرفضكم ونحن نعشق أسمى شيء وأغلى شيء أنبل قائد عرفه التاريخ، الرب الغالي بشار الأسد، وما قولنا إننا نعبد إصبعة رجله الصغيرة إلا لتأكيد إخلاصنا له لأبعد الحدود.

عشتم، وعاشت سورية الأسد، وأسمى تحياتنا وصلواتنا نرفعها لربنا الغالي المقدس بشــــــــــــــــــــــــــــــــــــار الأسد.

وتابع أدمن الصفحة :" نحن هنا لا نتعدى على أي دين وإنما نمارس حريتنا ومحبتنا للقائد الرب الغالي بشار، وإن حصل أي تشابه مع أي دين فلا يتعدى كونه اقتباس معدل ولا يمثل أي اعتداء، ومن يتهمنا بأننا نضر بسيدنا الأسد البشار فهو مخطئ حتماً وليعرف التاريخ والعالم أجمع أننا نعشق ونعبد الرب الأسد البشار ونقف معه جنوداً انتحاريين أوفياء إلى الأبد".

ووضعت الصفحة صورة للشهيدة زينب الحصنى، التى قتلت على أيدى الشبيحة وتم التمثيل بجثتها الأسبوع الماضي، واصفين إياها بالعاهرة، مؤكدين على أنهم اغتصبوها ثم مثلوا بجثتها ومهددين بتكرار فعلتهم مع ثائرات سوريا.

وتابع "شبيح" الصفحة – أى الأدمن – توجيه السباب والتوعد لعدد من مشايخ سوريا المناصرين لثورتها، و كتابة عبارات مثل:" بشار صلي على سيدنا حافظ كما صليت على سيدنا باسل، وبارك على سيدنا حافظ كما باركت على سيدنا باسل يا واحد يا أحد يا سيدي ياإلهي بشار"! و" طل الرب، نطت القلوب، نطت العقول والعيون، كحلنا عيونا بالرب، انطربت آذاننا بصوت الرب، منحبك يا غالي يا كبير، منعبدك يا ربنا القدير، نحن شفنا الرب، وين ربكم العرعور يا عراعير ؟؟؟؟؟".

العاهل السعودي ينقض الحكم بجلد فتاة قادت سيارة

العاهل السعودي الملك عبد الله آل سعود
الرياض – الفرنسية

أكدت زوجة الأمير الوليد بن طلال اليوم الأربعاء أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز نقض حكما يقضي بجلد فتاة بسبب تحديها للحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة.

وأفادت الأميرة أميرة الطويل على موقع تويتر أن الملك عبد الله نقص الحكم وتقدمت منه بالشكر.

كما أكد مصدر مطلع هذه المعلومات، لكنه رفض الكشف عن اسمه.

وكانت ناشطة أعلنت الثلاثاء أن محكمة في مدينة جدة أصدرت الاثنين حكما على شيماء جستنيه بالجلد عشر جلدات بعد ضبطها تقود سيارتها في يوليو.

وأضافت ان جستنيه "رفضت التحدث للإعلام عن محاكمتها .. وقد صدمنا بالأمس (الاثنين) بالحكم عليها بالجلد عشر جلدات".

وأكدت ان جستنيه ستستأنف الحكم.

ويأتي نقض الحكم من جانب الملك بعد يومين من إعلانه في خطوة تاريخية في المملكة المحافظة اجتماعيا السماح للمرأة بالمشاركة في مجلس الشورى عضوا والمجالس البلدية ترشيحا واقتراعا اعتبارا من الدورات المقبلة، أي بعد عامين بالنسبة لمجلس الشورى وأربعة أعوام للبلديات.

وقادت مجموعة من النساء السعوديات سيارات في 16 يونيو عقب دعوات للتحرك لكسر الحظر المفروض على هذا الأمر.

وانتشرت الدعوة على موقعي فيسبوك وتويتر لتكون أكبر حملة منذ نوفمبر 1990 عندما اعتقلت 47 امرأة وتعرضن للعقاب الشديد بعد خروجهن في تظاهرة بالسيارات.

بالصور .. نجل القذافي وزوجته على الشاطئ بملابس مثيرة

  • هانيبال القذافي وزوجته الين سكاف وهم يمرحون بحديقة الحيوان بطرابلس
    بالصور .. نجل القذافي وزوجته على الشاطئ بملابس مثيرةالين سكاف زوجة هانيبال القذافي وهي بملابس البحر
    هانيبال القذافي وزوجته الين سكاف

    ترجمة - محمد الحكيم

    حصلت وكالة "فرانس برس " في ليبيا على مجموعة من الصور تكشف مستوى المعيشة الذي كان يعيش فيه "هانيبال " نجل العقيد الهارب معمر القذافي .

    حيث كان هانيبال وزوجته اللبنانية الين ، يعيشان حياة مليئة بالترف والبذخ إبان فترة حكم القذافي .


    وتتجلى مظاهر الرفاهية والترف هذه في مجموعة من الصور الفوتوغرافية عُثر علىها من خلال جهاز" لاب توب" تابع لنجل القذافي والذي استخدمته قوات الثوار الليبيين في فضح جميع صور حياته .


    وتظهر الصور بها هانيبال البالغ من العمر 36 عاماً ،وزوجته اللبنانية "الين سكاف" وهم يستمتعون بالحفلات بالعواصم الاوروبية ، على متن طائرة خاصة تارة ، وعلى متن يخت آخر قبالة السواحل المصرية .


    ويشتهر الزوجان بعلاقاتهم الدبلوماسية المتوترة مع سويسرا حيث تم القبض عليهما عام 2008 في احد الفنادق الفخمة ، بجنيف بتهمة الإعتداء على اثنين من الموظفين السابقين بالفندق .


    من ناحيتها صرحت إحدى مربيات الاطفال الاثيوبيات، بعد سقوط طرابلس في ايدي الثوار ، الشهر الماضي انها تعرضت للضرب والحرق من قبل ابن القذافي وزوجته .


    كما تظهر صورة اخرى ، غير مؤرخة ، لزوجين في رحلات فاخرة في باريس وروما ومنتجع شرم الشيخ المصري ، وتكشف عن أن زوجة ابن القذافي تحلق على متن طائرة خاصة وتتسكع بملابس البحر على متن يخت فاخر للتسوق في المحلات المرتفعة الاسعار .


    وتظهر صور اخرى وهم في فندق فاخر وبجوارهم العديد من التحف الفاخرة ، اضافة الى صور مختلفة في حديقة الحيوانات بطرابلس .

    وصور اخرى تتواجد بها سكاف البالغة من العمر 31 عاماً على الشاطئ وهي تشرب الكحوليات ، على الرغم من حظرها في ليبيا .


    وساعدت اساليب الحياة الفخمة لعائلة القذافي والوفد المرافق له زيادة وقود الغضب لدي الثوار المحتجين الذين استطاعوا الإطاحة بنظام القذافي .


    وكان هانيبال متواجد بين مجموعة من افراد عائلته بما فيهم صفية زوجة القذافي ، ونجله محمد وابنته عائشة ، الذين هربوا الى الجزائر بعد سقوط طرابلس .

    بعد اعتقال هانيبال القذافي عام 2008 في سويسرا طالب نظام ابيه أن تعتذر سويسرا على توجيه الإتهامات لهانيبال لإتهامه بالاساءة لموظفين سابقين يحمل الاول منهما الجنسية التونسية والاخر المغربية ، وانتهت تلك القضية بالاسقاط في نهاية نفس العام .


    يذكر ايضاً ان هانيبال حصل على سجن اربعة اشهر مع ايقاف التنفيذ وغرامة قدرها 500 يورو لاعتدائه على صديقته الحامل في فرنسا .


بالصور..السفيرة الأمريكية تلتقى شيخ الأزهر والبابا شنودة



بالصور..السفيرة الأمريكية تلتقى شيخ الأزهر والبابا شنودة

اضغط للتكبير

السفيرة الأمريكية تلتقى شيخ الأزهر والبابا شنودة


9/28/201PM

كتب- هيثم فارس:

قامت السفيرة الأمريكية آن باترسون بزيارات تعارف هذا الاسبوع لكل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا شنودة الثالث ، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفضيلة الدكتور علي جمعة، مفتي جمهورية مصر العربية.

وابدت السفيرة سعادتها بتبادل وجهات النظر بكل وضوح واحترام مع القيادات الدينية الثلاث في الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وطالب شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب الولايات المتحدة باتخاذ الاجراءات اللازمة للاعتراف بدولة فلسطين وقبولها كعضو كامل العضوية فى الأمم المتحدة وعدم استخدام حق الفيتو فى مجلس الأمن تجاه هذا الموضوع.

وأكد الإمام الأكبر ،خلال استقباله آن باترسون، ضرورة عدم الكيل بمكيالين فى السياسة الامريكية تجاه الشرق الاوسط والأمة العربية والاسلامية ومراعاة ظروف الشعوب والالتزام بالقوانين الدولية، مشددا على حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة.

وأوضح الإمام الأكبر جهود الأزهر لتجميع القوى السياسية والدينية والثقافية حول وثيقة الأزهر كإطار استرشادي لبناء مصر الحديثة طبقا للتوجه نحو الديموقراطية الذى أحدثته ثورة يناير .

من جانبها، شكرت السفيرة الأمريكية فضيلة الامام الأكبر على صدور وثيقة الأزهر الشريف وما جاء بها من تعبير عن الإسلام الحقيقي الوسطى المعتدل، مطالبة بزيادة التعاون العلمى بين الولايات المتحدة والأزهر وجامعته العريقة.

كانت باترسون قد قامت بزيارة البابا شنودة الثالث يوم الاثنين، والتى تعد الاولى للمقر البابوى منذ بدء عملها كسفيرة للولايات المتحدة بالقاهرة فى أول أغسطس الماضى.

وأكدت السفيرة الأمريكية تقديرها للبابا شنودة والكنيسة القبطية والدور الذى تلعبه فى الحوار والتقارب بين اتباع الديانات وحرصها على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مشيدة بالحوار البناء والتقارب الذى يربط الكنيسة والازهر الشريف.



السفيرة الأمريكية تلتقى شيخ الأزهر والبابا شنودةالسفيرة الأمريكية تلتقى شيخ الأزهر والبابا شنودة