فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

170 مليار جنيه خسائر منذ «ثورة 25 يناير» البورصة المصرية تدشن مؤشراً جديداً لتنشيط السوق اقرأ المزيد : البورصة المصرية تدشن مؤشراً جديداً لتنشيط السوق

صورة 1 من 1
متعاملون في بورصة القاهرة التي تشهد خسائر قياسية منذ مطلع الشهر الحالي
تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2011

القاهرة (رويترز) - أعلن محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أمس أنه سيتم تدشين مؤشر جديد للبورصة (EGX20) مؤلف من 20 سهماً بداية من الأحد المقبل لمساعدة صناديق الاستثمار على زيادة تعاملاتها بالسوق وفي الأوراق المالية بما لا يخالف اللوائح الخاصة بها بهدف تنشيط السوق.

ويأتي قرار رئيس البورصة في محاولة لزيادة السيولة بالسوق التي تعاني من خسائر جسيمة مع إقبال كثير من المتعاملين على بيع أوراقهم المالية بسبب القلق من عدم وضوح الرؤية السياسية والاقتصادية المستقبلية لمصر. وقال رئيس البورصة “سندشن مؤشراً جديداً الأحد المقبل. بهدف مساعدة مديري المحافظ بصناديق الاستثمار. المؤشر الجديد سيكون وزن أكبر شركة به 10% فقط وهو ما سيتفق مع لوائح صناديق الاستثمار”.

ورحبت الجمعية المصرية لدراسات التمويل بتدشين المؤشر الجديد. وقالت الجمعية، في بيان، إن المؤشر “سيساعد علي الحد من تحكم عدد محدود من الشركات في حركة المؤشر كما أنه سيؤدي إلى عدالة في توزيع الأوزان النسبية على مكونات المؤشر، وسيلائم طبيعة منهج عمل صناديق الاستثمار المصرية والتي تحدد الحد الأقصى للاستثمار في أي سهم بما لا يزيد عن 10%”.

وتسعى البورصة المصرية لتضميد جراحها بعد أن خسرت أكثر من 17 مليار جنيه (2,85 مليار دولار) من القيمة السوقية للأسهم المتداولة خلال أربع جلسات وخسر مؤشرها الرئيسي أكثر من 5,5% وسط القلق السياسي والاقتصادي الذي ينتاب المتعاملين ومع الاضطرابات العمالية المنتشرة والدعوة لاحتجاجات جديدة اليوم (الجمعة). وقال أشرف الشرقاوي، رئيس هيئة الرقابة المالية بمصر، “نعمل على تغيير معايير آلية الشراء بالهامش لتوفير سيولة جديدة بالسوق”. ولم يكشف الشرقاوي عن طبيعة التغييرات تحديداً، ولكنه قال إن من ضمن المعايير التي ستشملها الشرط الخاص بألا يقل رأس المال السوقي لسهم الشركة عن 100 مليون جنيه.

وفقدت الأسهم المصرية أكثر من 170 مليار جنيه منذ بداية 2011 وخسر مؤشرها الرئيسي 42,7%. وقال حسام

أبو شملة، رئيس قسم البحوث بشركة “العروبة” للسمسرة في الأوراق المالية، “لا توجد أسباب للنزول غير ضعف السيولة الشديد وفقدان المؤسسات والمتعاملين الأمل في السوق. لابد من وجود قرارات حكومية إيجابية تدعم السيولة بالسوق”. وقال هشام توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة “عربية أون لاين” للوساطة في الأوراق المالية، “أعتقد أن اتخاذ مثل هذه الإجراءات سيساعد في تقليص الهلع الموجود ولكنها لن تكون هي الحل السحري. السوق يموت ببطء للأسف بفعل الإجراءات الحكومية غير المسؤولة” مثل سحب تراخيص الحديد والأراضي من الشركات العقارية وشركات الخصخصة. وتعرض عدد من الشركات العقارية الخليجية والمصرية لقضايا سحب أراض لحصولها عليها بنظام الأمر المباشر دون الاستناد لقانون المزايدات. وحكمت المحاكم المصرية بسحب رخص بعض شركات الحديد وإعادة بعض شركات الخصخصة للدولة وسحبها من المستثمرين.

ووصف محسن عادل، العضو المنتدب لشركة “بايونيرز” لإدارة صناديق الاستثمار، التحرك لتغيير معايير آلية الشراء بالهامش بانه “إجراء إيجابي جداً”. وقال إن هذا التحرك “سيحل جزءاً من المشكلة وليس المشكلة برمتها. الإجراء يعكس رؤية الرقيب بوجود أزمة سيولة حقيقية موجودة بالسوق. ولكن لابد من وجود أدوات أخرى مثل آلية (T+1) -الشراء ثم البيع في اليوم التالي- لابد من سرعة التطبيق”.



اقرأ المزيد : البورصة المصرية تدشن مؤشراً جديداً لتنشيط السوق - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=89880&y=2011#ixzz1ZNYroo8M

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة