فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

فيديو ترنيمة رائعة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا لاسلام

بلال فضل يكتب .. عن كرامة البابا وقداسته بقلم بلال فضل 23/ 10/ 2010


أنه الزمان نفسه الذى ابتلانا بأشباه رجال يعتبرون البصق على المواطن المسيحى أمرا يقربهم إلى الله.

لم أكن من المعجبين الدائمين بأغلب ما كانت تنشره صفحة (الحوار القومى) التى كانت تنشرها صحيفة «الأهرام» كل أربعاء على مدى سنوات طويلة، وكان يحررها ويشرف عليها الكاتب الراحل لطفى الخولى، ثم اختفت فى ظروف غامضة عقب رحيله بفترة، لكنى مازلت أحفظ عن ظهر قلب العبارة العبقرية التى اختار الخولى أن يجعلها شعارا يتصدر الصفحة كل أسبوع، وهى عبارة من بنات أفكار الراحل العظيم عبدالرحمن الكواكبى أستاذ ورئيس قسم جراحة الاستبداد فى الفكر العربى تقول: «ما بال الزمان يضن علينا برجال ينبهون الناس ويرفعون الالتباس، يفكرون بحزم ويعملون بعزم، ولا ينفكون حتى ينالوا ما يقصدون».
أتذكر هذه العبارة العبقرية كل يوم وأنا أقرأ الصحف والمجلات فأتحسر وأنا أرى كيف يحجم الكثيرون من كتابنا ومفكرينا- خصوصا المحسوبين على التوجه الإسلامى- عن اتخاذ مواقف حاسمة بحق الكثير من الملفات المشتعلة جماهيريا، هروبا من وجع الدماغ الذى قد يسببه اشتباكهم مع هذه الملفات التى لا يحب الناس فى بلادنا أن يسمعوا فيها إلا الآراء التى تريحهم وتؤيدهم، فإن وجدوا رأيا مخالفا لهم انهالوا على صاحبه باللعنات والاتهامات والتشنيعات. لكننى أيضا أتذكر عبارة الكواكبى كلما وجدت كاتبا حقيقيا يقول رأيه بكل جرأة وشجاعة دون أن يطلب رضا الناس أو يخشى سخطهم، فأحمد الله على أن بلادنا مازال بها رجال ينبهون الناس ويرفعون الالتباس ولا يخشون فى الحق لومة لائم.
تذكرت عبارة الكواكبى يوم الأربعاء الماضى وأنا أقرأ المقال اليومى للمفكر الكبير الأستاذ فهمى هويدى فى جريدة «الشروق» والذى حمل عنوان (كرامة البابا شنودة) وقال فيه الأستاذ فهمى: «أعترض بشدة على الأوصاف غير اللائقة التى أطلقها بعض المتظاهرين على البابا شنودة الثالث، وظهرت على اللافتات التى حملوها فى تعبيرهم عن الاحتجاج والغضب، لا أتحدث عن موضوع الاحتجاج ولكننى أتحدث عن أسلوب التعبير عنه، ولا أعرف كيف غاب عن أولئك المحتجين أن تجريح شخص البابا شنودة الذى يمثل الكنيسة الأرثوذكسية فى مصر وينعقد من حوله إجماع الأقباط، من شأنه أن يعمق الشقاق ويؤجج الفتنة ويضرب وحدة الوطن فى مقتل، بل أذهب إلى أن ذلك التجريح لا يجوز أصلا بحق أى رمز من رموز الوطن، حتى إذا لم يكن يمثل فئة بذاتها، وإنما يمثل أى قيمة إيجابية نحرص عليها ونعتز بها».
جاءت لى كلمات الأستاذ فهمى على الجرح، لأننى تعرضت فى الأسبوعين الماضيين لحملة شعواء من رسائل التكفير والطعن فى الذمة، بعد أن اعترضت على الإهانات التى تم توجيهها للبابا شنودة فى عدة مظاهرات، وهى إهانات لا يقرها الإسلام الذى يدّعى البعض أنهم غيورون عليه فإذا بهم يسيئون إليه، ويسيئون إلى القضية التى يتظاهرون من أجلها وهى عدم جواز أن تحتجز جهة دينية مواطنات دون وجه حق. للأسف عندما استخدمت فيما كتبته تعبير (قداسة البابا) وهو التعبير الذى يطلقه إخوتنا المسيحيون على البابا شنودة احتراما وتأدبا، اعتبرنى هؤلاء كافرا بدعوى أننى أمنح القداسة لغير الله، استغفرت الله لى ولهم ثم سألت بعض من تسنى لى الوقت للرد عليهم: «هل يمكن إذن أن نكفر مشايخ السعودية الكبار لأنهم يخاطبون ملك السعودية بجلالة الملك.. ومن قال إن كلمة قداسة أو جلالة تعنى خلع صفات إلهية على من تطلق عليه؟»،
أعترض بشدة على الأوصاف غير اللائقة التى أطلقها بعض المتظاهرين على البابا شنودة الثالث، وظهرت على اللافتات التى حملوها فى تعبيرهم عن الاحتجاج والغضب
وللأسف لم أتلق ردا سوى الصمت حينا والمزيد من الشتائم حينا آخر، لذلك قررت أن أنقل كلمات الأستاذ فهمى وأقوم بنشرها لكى أهديها إلى كل الذين كفرونى أو هاجمونى بألفاظ غير لائقة، لعلهم يعيدون النظر فى موقفهم، متمنيا ألا تكون نتيجة ذلك أن يشاركنى الأستاذ فهمى فى حصتى من شتائم التكفير والتخوين التى أنالها، وهو ما حدث للأسف فى المرات التى قررت أن أستشهد فيها بمقالات كاملة من كتابيه العظيمين (القرآن والسلطان) و(حتى لا تكون فتنة)، وكان ذلك ظنا منى أننى أحتمى بالأستاذ فهمى وكتبه التى تشكل علامات فى فكر الوسطية الإسلامية، فإذا بى أجلب له هجوما شائنا من بعض الذين نصبوا أنفسهم زوراً وكلاء عن الله عز وجل، وهو ما جعلنى أعتذر للأستاذ فهمى تليفونيا وأعده ضاحكا أننى لن أنقل فى المستقبل أشياء عن كتبه العظيمة، وأعتقد أننى وفيت بهذا الوعد اليوم، فقد نقلت هذه المرة جزءا من مقال وليس من كتاب، متمنيا له الصحة والعافية، وشاكرا الزمان الذى لم يضن علينا تماما برجال مثله ينبهون الناس ويرفعون الالتباس، خاصة أنه الزمان نفسه الذى ابتلانا بأشباه رجال يعتبرون البصق على المواطن المسيحى أمرا يقربهم إلى الله.
لكن تلك قصة حزينة أخرى نتحدث عنها غدا بإذن الله





حول موضوع: الدليل الشرعى يقهر الـ دى. إن. إيه - الرائعة اسعاد يونس كتبت عدالة 2010



9632; الدكتور خالد منتصر من الكتّاب الذين أعشق كتاباتهم وأواظب على قراءتها.. ذلك لأن الرجل يتميز بتستيفة علمية للدماغ.. كانوا زمان يقولولنا كده.. اللى يدخل علمى دماغه تتستف أحسن.. لأنه بيتدرب على التحليل العلمى للأشياء.. وبيحترم المقدمات التى تؤدى إلى نتائج.. ينحاز للمنطق العلمى.. يعطى للمخ حقه ويضرب تعظيم سلام للاختراع الذى يساهم فى تطور البشرية.. يمكن كانوا بيقولولنا كده عشان العيال بتوع أدبى ماكانوش بياخدوا دروس خصوصية غير فى اللغات والمدرسين مفروسين منهم.
9632; وبما إنى من عشاقه، فقد قرأت له مقالا بعنوان: الدليل الشرعى يقهر الـ«دى. إن. إيه».. حكى فيه حكاية الرجل اللى رفع قضية إسقاط نسب عندما تبين له أن بنته مش بنته وتأكد من ذلك عن طريق الـ«دى. إن. إيه»، ولكن المحكمة أجابت طلبه بالرفض، مغلبة الدليل الشرعى على الدليل العلمى.. ثم قرأت له مقالا ثانيا يعلق فيه على فتح برنامج «مصر النهارده» لهذا الملف واستضافة بعض الضيوف العارفين فى هذه المسألة.
9632; شاهدت الحلقة التى لم أخرج منها بأى خلاصة بالمرة.. وبدا الأمر وكأن موضوع الـ«دى. إن. إيه» هذا جديد ومستحدث ولم يسبق الحديث فيه، رغم أن أحد الضيوف وهو رئيس مصلحة الطب الشرعى السابق صرح بأنه أول من أدخل هذا التحليل على المصلحة منذ عام 1995.. ورغم تصريح ضيف آخر وهو محام متخصص فى قضايا الأسرة بأن التشريع به قصور شديد فى معالجة هذه الأمور، وأن القانون المعمول به صادر منذ عام 1920 واعتراض ممثل مجمع البحوث الإسلامية على ذلك مبينا الطرق التى حددت بها الشريعة الإسلامية إثبات النسب.
9632; جعلتنى هذه الحلقة أعود بالذاكرة إلى الوراء عندما كنت أقدم برامج التوك شو، واستعرضت فيها شتى المواضيع التى مازالت تجرى على الساحة الآن.. وكأن الزمن لم يمر ولم يحدث هذا من خمسة عشر عاما.
9632; أيامها كنت أشاهد بكثافة شديدة جدا ومازلت قدر المستطاع كل برامج التوك شو الناجحة فى الخارج.. بدءا بأوبرا وينفرى وانتهاء بجيرى سبرنجر.. يعنى من قمة الفائدة والعقلانية إلى مستنقع الرخامة والرذالة والبذاءة.
9632; وكانت تلك البرامج تناقش طبعا موضوع الـ«دى. إن. إيه» الذى كان جديدا وقتها ولكن كانت نتائجه قد أثبتت وبدأ العمل به فى حل قضايا كثيرة ومتنوعة.. حتى إن بعض مقدمى هذه البرامج تخصص فى هذا الموضوع بالذات، وأصبحت الحالات التى يناقشها هى عبارة عن معامل متخصصة ومعتمدة تقوم بإجراء التحليل لكل من ضاقت سبله أو ذات يده وأراد أن يصل إلى حل ينصف جميع الأطراف.
9632; كان الناس يتقدمون إلى هذا البرنامج طالبين مساعدتهم فى التعرف على الأب الحقيقى للأطفال.. رغم أن التبنى هناك مباح وليس على المتبنى أو الطفل المتبنى أى حرج.. ولكن فى ظل الهوجة الجنسية وحرية ممارستها، بدأت العرقيات المختلفة تفيق إلى حقيقة اختلاط الأنساب وحالة السلبطة وتلقيح الجتت التى ترتكبها بعض النساء فى حق الرجال، والتى كانت تنتهى دائما برجالة بيتلزقلهم عيال مش بتوعهم.. أو بتخلى أبهات عن عيال بتوعهم وتدبيس أبهات تانيين.
9632; كانت هذه البرامج توضح الحقائق فى ساعات.. وتوفر على الناس مشقة رفع القضايا وشغل حاورينى يا طيطة ولعب المحامين الذى يتم فيها، خصوصا فى قضايا إسقاط النسب.. كانوا يقولون إن ما يمكن الشك فيه بنسبة واحد فى المليون، وهو الإثبات، فإنه يؤكد تماما فى حالة نفى النسب.
9632; الخلاصة التى خرجت بها من هذا البرنامج هى، ولا حاجة.. أو يبقى الوضع على ما هو عليه عشرين تلاتين سنة جايين.. ونفضل نلف فى الساقية متغمية عينينا والعالم بيجرى من حوالينا.
9632; ولكن استنتجت أن ما هو مشكوك فيه وهو نتائج إثبات النسب معمول به.. يعنى التحليل اللى فيه شك واحد فى المليون من جهة الإثبات هو الذى تأخذ به المحاكم، تحقيقا لمبدأ حماية الطفل.. أما التحليل المؤكد غير المشكوك فيه، وهو نفى النسب، فهذا لا يعمل به.. تحقيقا لمبدأ غريب وهو حماية الطفل برضه.. يعنى راجل يعرف إن الواد مش ابنه ويعمل بدل التحليل اتنين وتلاتة يفرض عليه الولد حماية له.
9632; طيب ليه مش بنفكر فى الراجل اللى اتفرض عليه العيل اللى مش بتاعه.. كيف سيعامله حتى لو كان أحن البشر، كيف سيعامل الأم اللى لعبت بديلها.. مين اللى قال إن الولد حايفضل عبيط وأهبل ومش حايعرف الحقيقة دى فيما بعد.. ما هو إحنا مش بنتكلم عن بلد عشان تروح للبلد اللى جنبها، لازم تركب الجمل تلات شهور..
دا إنت بتدوس زرار تبقى هناك.. وبنتكلم عن عيال قاعدة عالنت اربعة وعشرين ساعة.. مين اللى قال إن الولد نفسه مش حايسعى لعمل الـ«دى. إن. إيه» فى المستقبل ليتحقق بنفسه لأنه يمكن الراجل اللى يلبسه يكون فقير أو حاله معووج بينما الأب الحقيقى يكون غنى والنسب إليه يشرّف.... مين اللى مُصِرّ يتجاهل وجود الأب التانى.. ما هو مش عفريت مالوش وجود.. ده موجود وفيه دليل على وجوده هو الأم.. اللى عارفة مين الأب الحقيقى..
مين اللى قال إننا لازم نساعد الأم على التستر على هذا الشخص.. مش دى فى حد ذاتها جريمة.. أو يمكن حرمانه من أبوته درءا لفضيحتها.. مين اللى يتحمل مسؤولية اختلاط الأنساب.. وفرض مبدأ التبنى على أب يعلم الحقيقة.. مين ياخد وزره.. كيف نفرض على الأب أن يوزع ثروته على أولاده ويقاسمهم فيها من ليس منه.. مش ده ظلم للأب وللأولاد التانيين الحقيقيين اللى ممكن ما يكونوش من نفس الأم المخطئة.. مين اللى قال إن الزيجة نفسها ستستمر.. الراجل يلبس العيل لكن مش مضطر يكمل مع نفس الزوجة.. وده أقرب جدا للواقع.. بالمنطق يعنى.
9632; مين اللى مفترض إن العمل بالـ«دى. إن. إيه» سيقوض المجتمع؟؟.. بالعكس.. عندما تتواجد وسيلة علمية مؤكدة يمكن الوصول إلى الحقيقة عن طريقها فى ساعات، ستنقرض هذه القضايا.. وسيلتزم الجميع.. ويخف الضغط عالمحاكم.
9632; أسئلة كثيرة جدا أتمنى أن يجاوب عليها المسؤولون.. هذا علم فرض نفسه ويجب الاعتراف به والاستعانة به فى تحقيق العدالة بتاعة 2010.. إحنا عايشين فى العالم.. مش فى كوكب لوحدنا.






المصري اليوم

وزير الخارجية النرويجي: لن نسمح للسعودية ببناء أو تمويل المساجد ببلدنا

* مسئول بارز بالحكومة النرويجية: من غير الملائم أن توافق "النرويج" على بناء مساجد لـ"السعودية" في الوقت الذي تعتبر "السعودية" فيه المسيحية جريمة.

كتب: جرجس بشرى

أكَّد وزير الخارجية النرويجي "جوناس جار ستور" في تصريحات صحفية مؤخرًا أن بلاده لن تسمح لـ"الملكة العربية السعودية" بتمويل أو بناء المساجد في "النرويج"، مبررًا ذلك بأن "المملكة العربية السعودية" تنكر الحريات الدينية الأساسية.

كانت صحيفة "الخبر العاجل" قد نقلت عن تقارير صحفية نرويجية الثلاثاء الماضي، أن الحكومة "السعودية" وأثرياء سعوديين يريدون بناء مساجد بعشرات الملايين من الدولارات في "النرويج"، وفقًا للقانون النرويجي الذي يسمح بدعم الجاليات الدينية في البلاد، وكان من المفترض أن تحصل تلك الخطوة على موافقة الحكومة النرويجية. إلا أنا التقارير قد ذكرت أن رد "النرويج" كان واضحًا، وهو إنه سيكون أمرًا مثيرًا للتناقض وغير طبيعي أن تتم الموافقة على بناء أو تمويل مساجد بواسطة الحكومة السعودية وأثرياء سعوديين، في الوقت الذي لا تسمح فيه المملكة بحرية ممارسة الأديان.

يُذكر أن صحيفة نرويجية قد نقلت عن مسئول حكومي نرويجي بارز قوله: إنه سيكون من غير الملائم أن توافق "النرويج" على بناء مساجد بتمويل سعودي، في الوقت الذي تتعامل فيه "السعودية" مع قضية إقامة طوائف مسيحية في المملكة على أنها جريمة.

خوفاً من بث أفكار طائفية الكنائس المصرية تطالب بمراقبة القنوات الفضائية المسيحية الجمعة، 22 أكتوبر 2010 -

18:20

البابا شنودة البابا شنودة

كتب جمال جرجس المزاحم

Bookmark and Share Add to Google

فى خطوة تعد هى الأولى من نوعها طالبت الكنائس المسيحية فى مصر بمراجعة القنوات الفضائية المسيحية، التى تبث ترددها على القمر الصناعى المصرى، نايل سات، و مراجعة كل مواد الدينية المقدمة والمطالبة بمنع أى مواد طائفية تنطلق من خلال المواد الإعلامية التى تعدها، حتى لا يتكرر ما حدث للقنوات الإسلامية، التى تم إغلاقها، خاصة أن القنوات التى تبث على النايل سات بلغ عددها 7 قنوات مسيحية.


من جانبه قال مصدر داخل المقر البابوى إن الكنيسة تقوم بهذا الدور بمراجعة كل ما ينشر من مواد على قناة أغابى لسان الكنيسة الرسمى ولم تقم القناة بنشر أى مواد بها نزعة طائفية منذ أن بدأت فى البث عام 2006 لأن لها هدفها الروحى .

وطالب المصدر بمراجعة كل المواد الإعلامية التى تنشر فى القنوات الأخرى تفاديا لحدوث أى ضرر وأن تكون بعيدة عن الطائفة تمامًا.

فى حين شدد الدكتور القس، بطرس فلتاؤس، رئيس الطائفة المعمدانية الأولى بما يحدث فى بعض الفضائيات الآن من الخروج من الميثاق المتفق على مطالب بأن تقوم هذه القنوات بالعمل على العمل على دمج المشاهدين بالمجتمع بدلا من انفصال هؤلاء عن قضايا الوطن بأسلوب نرفضه جميعًا.

من جانبه قال القس رفت فكرى، راعى الكنيسة الإنجيلية، بضرورة مراجعة هذه القنوات لموادها حتى لا يتكرر ما حدث مع القنوات الإسلامية خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن على هذه القنوات التى تبتعد عن هدفها أن تراعى وتحترم الأديان الأخرى حتى لا يحدث أى مشاكل طائفية تحاول هى من خلالها بثه بطريقة نرفضها جميعا

جماعة متطرفة تسمي جماعة مصر المسلمة الجناح العسكري تهدد بحرب شاملة ضد الأقباط

بقلم نادر فوزي

أصدرت بعض الجماعات المتطرفة تطلق على نفسها " جماعة مصر المسلمة الجناح العسكري " بيان استخدمت فيه ألفاظ بذيئة لا يمكن للموقع ذكرها ولكننا نملك المستندات والبيانات التي تلفظت بها هذه الجماعات ضد كل من البابا شنودة والأنبا بيشوي ، وقام البيان بتوجيه العديد من التهديدات لكل من البابا شنوده والكنيسة المصرية ودعاها إلى الدخول في جحورها مرة أخري بعد تجرأت في الفترة الأخيرة على الدولة المصرية واستقوت بأقباط المهجر على حد تعبير البيان المزعوم ، وكرر البيان مزاعم شراء أسلحة وتخزينها في الأديرة من أجل إنشاء دولة قبطية ،

وقال البيان الصادر مما يسمى جماعة مصر المسلمة – الجناح العسكري أنها تسعى لتطهير مصر من النصارى على حد تعبيرهم ، وإنها سوف تستهدف مصالح الأقباط وممتلكاتهم وسوف تعلن حرب شاملة علي الأقباط .

الأنبا «كيرلس» ينفى للمحكمة علاقته بـ«الكمونى» أو مشاهدته أثناء الحادث ويقول: «ده فتوة»

كتب محمد حمدى ومحمد السمكورى ٢٠/ ١٠/ ٢٠١٠

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ تأجيل محاكمة المتهمين محمد أحمد حسين وشهرته «حمام الكمونى» وقرشى أبوالحجاج وهنداوى السيد، المتهمين بقتل ٧ مصريين وإصابة ٩ ليلة الاحتفال بعيد الميلاد إلى جلسة ١٨ ديسمبر المقبل لسماع المرافعات.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد فهمى وعضوية المستشارين محمود عبدالسلام ومعوض محمد أحمد وأمانة سر عبداللطيف البريرى وعاطف محمد، وبحضور أحمد عبدالباقى، رئيس النيابة الكلية.

بدأت الجلسة بتلاوة التهم وإثبات حضور المتهمين وإثبات حضور الشاهد، الأنبا «كيرلس»، أسقف نجع حمادى وتوابعها، فطلب منه رئيس الهيئة حلف اليمين، فقال «والله العظيم أشهد الحق» ثم وجه له بعض الأسئلة حول الواقعة ليلة الاحتفال بعيد الميلاد.

وأكد الأنبا «كيرلس» أنه أنهى مراسم الاحتفال بقداس العيد ليلة وقوع الجريمة الساعه ١١ مساء، مشيرا إلى أن جميع الكنائس بنجع حمادى أنهت القداس فى نفس الوقت، وذلك نتيجة الاتفاق فيما بينها، لافتاً إلى أن الوقت المحدد لانتهاء القداس هو الساعة الواحدة صباحا وتم الانتهاء منه مبكرا نتيجة وجود أحداث غير مستقره بفرشوط نتيجة اغتصاب شاب لفتاة هناك، بالإضافة إلى تردد تهديدات بالانتقام من المسيحيين ليلة الاحتفال بالعيد، فتم إنهاؤه مبكرا،

موضحا أنه ليلة الحادث وعقب دخول المطرانية بدقائق قليلة سمع إطلاق نيران بالخارج، فأمر بعض الشباب المرافقين له والشمامسة بتحرى الأمر فأخبروه بوجود جثث ملقاة على الأرض، وأن حمام الكمونى هو من قتلهم. وأوضح أنه شاهد سيارة زيتية اللون ماركة «فيات» وبها ٣ أشخاص، لم يستطع تحديد هويتهم نتيجة لسرعة السيارة، وهم يطلقون النيران بالشارع وعاد إلى المطرانية وأبلغ مدير أمن قنا بالواقعة، وبرر خروجه من الباب الخلفى بسبب كثرة السيارات التى تسير أمام الباب الأمامى.

ونفى الأنبا كيرلس أمام الهيئة معرفته وصلته نهائيا بالمتهم الأول «حمام الكمونى» أو أى صلة أو علاقة تربطهما، سواء علاقه إحسان أو عطف عليه أو تعاملات تجارية وخلافه، مشيرا إلى أن أحد المسيحيين كان قد جاء له بالمطرانية لتوفير وظيفة لحمام الكمونى فقط، وأنه لم يتقابل معه نهائيا، وأنه لم يعطه أى مبالغ مالية، موضحاً أن حمام معروف عنه الفتونة ويمتلك صالة للألعاب الرياضية بنجع حمادى.

وحول تصريحاته بوجود محرض على القتل وراء حمام قال إنها بسبب وجود ديون على «حمام» على السيارة التى يمتلكها فمن أين أتى بأموال السلاح الذى اشتراه، وارتكب به الجريمة موضحا أنه لا توجد أى خلافات مع أحد من المسلمين، وأنه على علاقه قوية بهم بنجع حمادى والمراكز الأخرى المجاورة.

وأثناء حديث «كيرلس» للهيئة تدخل المتهم الأول حمام الكمونى من داخل القفص، طالبا الحديث فرفض رئيس الهيئة وأمر بإبعاده من القفص ونزوله لسجن المحكمة، فأشار حمام للأنبا كيرلس قائلا «حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا ظالم» بالإضافة إلى نزول هنداوى السيد محاولا الكلام لهيئة المحكمة.

من ناحية أخرى، طالب أحمد عبدالباقى، رئيس النيابة الكلية، بالقصاص من القتلة مرتكبى الحادث الذين روّعوا الآمنين، وأثاروا الرعب وسعوا فى الأرض فسادا ظانين أنهم لا يراهم أحد بارتكابهم جريمتهم.

لاتحبيني الاقباط .com دقة قلب

هذا .. الهوى ما عاد يغرينيَ ! فلتستريحيِ .. ولترُيحينيِ
إن كان حبكِ .. في تقلبه ما قد رأيتُ .. فلا تُحبينيِ
حبي . . هو الدنيا بأجمعها أما هواك فليس يعنيني
صورة قلبأحزانيَ الصغرى .. تعانقنيَ وتزورنيَ ... أن لم تزوريني
ما همني .. ما تشعرين به إن أفتكاري فيكِ يكفيني
فالحبُ . وهمٍ في خواطرنا كالعطر , في بال البساتين
عيناكِ . من حزني خلقتُهما ما أنتِ ؟ ما عيناكِ ؟ من دوني
فمُكِ الصغيرً ... أدرتهُ بيدي وزرعتهُ أزهار ليمون
حتى جمالُك , ليس يذهلني إن غاب من حينٍ إلى حين
فالشوقُ يفتحُ ألف نافذةٍ خضراء ... عن عينيكِ تغنينيَ
لا فرق عنديَ يا معذبتيِ أحببتنيِ ، أم لم تُحبينيِ
أنتِ أستريحيِ ... من هواي أنا لكن سألتكِ ... لا ترُيحني

ظهر في ولاية كولورادوملصق كرتوني أمريكي يُصور أوباما انتحارياً إسلامياً ورجل عصابة

الرسام رفض الإفصاح عمن دفع له لقاء إنجاز الملصق
الرسام رفض الإفصاح عمن دفع له لقاء إنجاز الملصق
دبي - العربية.نت

عشية وصول السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما إلى ولاية كولورادو، ظهر ملصق إعلاني كارتوني ضخم يُصور زوجها الرئيس الأمريكي باراك أوباما بصورة عنصرية أثارت ضجة في الولايات المتحدة، نقلاً عن تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الجمعة 15-10-2010.

ويجسد الملصق الرئيس أوباما في 4 شخصيات هي: انتحاري إسلامي على رأسه عمامة، ورجل عصابات أشبه بزعماء المافيا، ومكسيكي، وشاذ جنسياً. ويحمل هذا الملصق الصفات الأربع التي يتم اتهام أوباما بها، إذ أن اليمينيين في البلاد يتهمون أوباما بأنه يدعم المتطرفين الإسلاميين أو على الأقل لا يواجههم بالشدة المطلوبة، كما أن هناك أصواتاً مثل المذيع الأمريكي اليميني راش ليبمو يروجون بأن أوباما قد يكون مسلماً، الأمر الذي يثير مخاوف العنصريين في البلاد.

كما أن الإشارة إلى أوباما بأنه رجل عصابة تشير إلى اتهامات له بأنه غير شديد على الجريمة في البلاد. أما الإشارة إلى المكسيكيين فهي مرتبطة بجهود أوباما في إصلاح قوانين الهجرة في البلاد. ويتهم اليمينيون أوباما بأنه يساير الشواذ بسبب جهوده بجعل الشواذ قادرين على الخدمة علنا في الجيش الأمريكية.

ويأتي الملصق في وقت تثار فيه مشاعر العداء والتخويف من أجل التأثير على الناخبين الأمريكيين قبل انتخابات الكونجرس في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وكتب أعلى هذا الملصق الكاريكاتوري الملون عبارة "صوتوا للديمقراطيين"، ولكن تم التلاعب بأحرفها بحيث يصبح معناها بالإنجليزية "صوتوا للجرذ".

وعلق الملصق الضخم عند تقاطع طرق في بلدة جراند جانكشن في ولاية كولورادو غرب الولايات المتحدة، وجذب أنظار وسائل إعلام من العالم أجمع. واعتبرت مارتيل دانييلز المسؤولة المحلية في الحزب الديمقراطي أن هذا الملصق "أقل ما يقال عنه أنه مقيت، وهو ينم عن عدم احترام". وشددت المسؤولة المحلية على طابعه "العنصري".

وتحت الرسوم الكاريكاتورية الأربعة للرئيس ظهرت في الملصق جرذان يحمل أحدها اسم إدارة الضرائب (آي آر أس) وآخر اسم وكالة حماية البيئة (أي بي أيه) وثالث اسم الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي). وسارع الحزب الجمهوري للابتعاد عن هذا الملصق، خشية من رد فعل الناخبين لإثارة العنصرية في البلاد. وأكد تشاك بابست المسؤول الجمهوري في المدينة في تصريح لصحيفة محلية أن الملصق عمل سيئ. وقال "إنه مستهجن وينم عن عدم احترام"، مشدداً على أن "الاستهزاء بشخص ما بهذه الطريقة هو عمل صبياني".

ويهيمن على مقاطعة ميسا حيث تقع مدينة جراند جانكشن الجمهوريون، لا سيما المحافظون الذين لا تنفك أعدادهم تتزايد، كما تضم المقاطعة عدداً كبيراً من منظمات المحافظين المتشددين المنضوين في إطار ما يعرف بحركة "حفلة الشاي"، التي تعتبر المرشحة السابقة للحزب الجمهوري سارة بالين من أبرز القياديين فيها.

وهذا الملصق رسمه الفنان بول سنوفر الناشط في الكثير من المواقع الإلكترونية التابعة لحركة "حفلة الشاي". وقال الرسام لصحيفة محلية إنه لا يحق له الإفصاح عمن دفع له المال لقاء إنجاز هذا الملصق، لكنه قال إنه رسمه للتعبير عن رفضه لسياسات أوباما والمطالبة بعدم تدخل الحكومة في شؤون الناخبين. بدوره قال رجل الأعمال دنيس لوكاس مالك المكان الذي علق فيه الملصق إنه لا يمكنه الكشف عمن استأجر منه المكان لتعليق الملصق.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض أوباما فيها لتصوير عنصري أو اتهامات له بالتقرب من الإسلاميين، ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها وضع إعلان مدفوع الثمن مثل هذا. ويذكر أن قانوناً أمريكياً يسمح للمتبرعين أن يخفوا هويتهم في دفع تكلفة إعلانات انتخابية، مما زاد من طبيعة الإعلانات المسيئة في الآونة الأخيرة وقبل الانتخابات.