فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

بالتعاون مع مجموعة من 25 ينايرعمرو واكد يعلن عن تأسيس الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية


أعلن الفنان عمرو واكد عن تأسيس جبهة سياسية جديدة تحت اسم "الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية" بالتعاون مع مجموعة من ثوار الخامس والعشرون من يناير.

وقال واكد، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش انعقاد مؤتمر أخلاقيات ثورة 25 يناير التى عقدتها المنظمة العربية للتربية والأخلاق إن هذا التصريح يعد بمثابة أول إعلان رسمى لتأسيس الجبهة، حيث سيتم
الإعلان عن تفاصيل التأسيس فى مؤتمر صحفى -يعقد يوم الثلاثاء القادم- بنقابة الصحفيين.

وأوضح واكد أن الجبهة الجديدة ستكون بمثابة الناطق الرسمى لمجموعة من ثوار 25 يناير الغير منظمين سياسيا - من ليس لهم أى حزب سياسى ناطق بأسماءهم.

وذكر أن الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية لديها مجموعة من المبادىء السياسية التى تسعى إلى تحقيقها خلال الفترة القادمة منها: ترسيخ الديمقراطية، ومحاربة الفساد، تحقيق العدالة الاجتماعية، الانخراط فى الحوارات السياسية الداخلية، التأثير فى السياسة الداخلية، التأثير فى السياسة الخارجية لتكون مستقلة وتعمل على رعاية مصلحة الشعب الوطنى، التأثير فى الانتخابات البرلمانية من خلال توعية الشباب بكيفية اختيار من يصلح لينوب عنهم بشكل حقيقى وفعال، والسعى لتحقيق الأمن والأمان.

وأكد واكد أن الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية سوف يكون الهدف منها التأثير فى الحياة السياسية وليس منافسة فيها مع آخرون، مشيرا إلى أنه ليس لأعضاء الجبهة مانعا فى التعاون مع أى فئات سياسية أخرى أو الإخوان المسلمين أو
السلفين طالما ستكون أجندتهم الخاصة والمعلنة تحمل فى طياتها خدمة الوطن والمواطن.

وقال إن الجبهة تضم فى عضويتها العديد من فئات الشعب المصرى، فمنهم الإعلاميين والفنانين والأدباء والفنانين التشكيلين ورجال الأعمال والحقوقين واستشارى قضاء، مشيرا إلى أنه جارى حاليا الاتفاق مع أحد أعضاء الجبهة ليتولى مسئولية رئاستها.

وقال واكد إن مرسوم القانون الذى أصدره مجلس الوزراء الأيام الماضية هو إنشاء الأحزاب السياسية بنظام الإخطار ، وهو قرار فى ظاهرة الرحمة وباطنه العذاب.

وأشار إلى أن القرار فى ظاهره يؤكد ترسيخ حرية الكلمة وإنشاء الاحزاب، إلا أن فى باطنه إعاقة للشباب الراغب فى تأسيس الأحزاب والعمل فى الحقل السياسى، حيث اشترط القانون أن يعلن الحزب عن انضمام مالايقل عن ألف عضو ، ونشر أسماء الأعضاء فى جريدتين رسميتين واسعتى الانتشار.. موضحا أنه ليس فى مقدرة كافة الشباب الراغبين فى تأسيس الأحزاب تحقيق هذين الشرطين المجحفين، الأمر الذى قد يدفع العديد من الشباب إلى الاتفاق مع من يملكون المال لتدعيمهم بالتمويل اللازم، وهو ما يؤدى إلى عودة سيناريو تزاوج المال بالسلطة.

وعلق عمرو واكد على قرار مجلس الوزراء الذى يقضى بتجريم الاعتصام والاحتجاج بالحبس أو الغرامة تصل إلى نصف مليون جنيه قائلا :بأن هذا القرار يمكن إساءة استخدامه، حيث أن نصه مطاطى وغير واضح ولا يصف الاعتصامات الإجرامية من غير الإجرامية، مشيرا إلى أن مثل هذه القوانين توحى بعودة اتجاهات مشابهة للنظام
السابق.

وتعليقا منه على الرأى الذى يطالب الفنان بالحيادية وعدم إعلان مواقفة السياسية، قال عمرو واكد إن الفنان ما هو إلا مواطن ليس بمنأى عن التأثر بكافة الأحداث المتعلقة بوطنه، مشيرا إلى وعى الجمهور بكافة الأحداث الداخلية الجارية
على أرض الوطن، وهو ما أثبتته الثورة من تمتع المواطن المصرى بالوعى والثقافة التى تؤهله للتفرقه بين من هو ضمن صفوفهم ومن يعلو على أكتفاهم.

اية رئيكم فى كدة........حتى تتمكن من خلافتهالطلاق مقابل الرئاسة فى جواتيمالا

سيدة جواتيمالا الأولى ساندرا توريس

القاهرة-اخبار مصر

بررت سيدة جواتيمالا الأولى ساندرا توريس التي اضطرت الى تطليق زوجها الرئيس الفارو كولوم للتمكن من الترشح لخلافته في سبتمبر، قرارها هذا بعزمها على الاقتران بالشعب، وقالت خلال مؤتمر صحفي "إني أمثل الفئات الأكثر تهميشا في جواتيمالا هذه المرة يحق للناس أن يكونوا ممثلين انني أتعرض للانتقاد لما أقوم به وما لا أقوم به ينتقدونني لأني أطلق الرئيس إلا اني أتزوج من الناس، من الشعب".

وقد تقدمت توريس وزوجها وهما مؤسسا حزب الوحدة الوطنية للأمل (اجتماعي ديموقراطي) بطلب الطلاق بالتراضي في 11 آذار بعد ثلاثة ايام على اعلان السيدة الاولى نيتها الترشح لخلافة زوجها في الرئاسة.

ويحظر دستور جواتيمالا التي تضم اكبر عدد من السكان بين دول أمريكا الوسطى (نحو 14 مليون نسمة) ترشح الرئيس لولاية ثانية ويمنع ايضا ترشح افراد عائلته ومن بينهم زوجته، وفي عام 1989 استندت المحكمة الدستورية الى هذه المادة لمنع زوجة الرئيس فينيسيو سيريزو (1985-1990) من الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقد بكت ساندرا توريس خلال المؤتمر الصحفي قائلة انها لا تزال تكن حبا كبيرا لزوجها وحبا لا حدود له للشعب في جواتيمالا، ووصف مرشح المعارضة اليمينية الرئيسي اوتو بيريز مولينا من حزب الوطنيين طلب الطلاق هذا بانه عملية احتيال.

هذا الرابط من : فى حوار مثير مع فتحى سرور: ماكانوش بيحكوا لى على كل حاجة، وكله كان بيشكى من"عز" والريس قالى معلش كمل.. المجلس الجديد متوقع يكون (تقيل

فى حوار مثير مع فتحى سرور: ماكانوش بيحكوا لى على كل حاجة، وكله كان بيشكى من"عز" والريس قالى معلش كمل.. المجلس الجديد متوقع يكون (تقيل).. عايز رئيس قديم .. شكوت لـ«مبارك» من «العادلي» فخفض حراسي إلى النصف

فى حوار مثير مع فتحى سرور: ماكانوش بيحكوا لى على كل حاجة، وكله كان بيشكى من"عز" والريس قالى معلش كمل.. المجلس الجديد متوقع يكون (تقيل).. عايز رئيس قديم .. شكوت لـ«مبارك» من «العادلي» فخفض حراسي إلى النصف


http://media.almasryalyoum.me/sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2011/03/22/228/6.jpgيمثل الدكتور فتحى سرور «رقما صعبا» فى معادلة السياسة المصرية، فالرجل الذى عاش فى دهاليزها 25 عاماً منذ اختياره وزيراً للتعليم عام 1986، وتربع بعدها على منصة رئاسة مجلس الشعب، لمدة 21 عاما، محققاً رقماً قياسياً لم يسبقه إليه أحد من قبل.الرجل الذى عاش معظم الأحداث، قرر أن يتحدث للمرة الأولى بعد تحرره من «المنصب». «سرور» -الذى عرف بتصريحاته «اللاذعة» أحيانا و«الصادمة» فى أحيان أخرى -قرر أن يعطى التاريخ حقه، ويحكى بعض الوقائع والأسرار التى جرت فى الفترة الماضية، وأن يتعرض لبعض الأدوار التى قام بها رجال الحكم فى مصر، بداية من أحمد عز وحبيب العادلى مروراً بصفوت الشريف ود.زكريا عزمى، وحتى جمال مبارك والرئيس مبارك نفسه.. كما رد على الاتهامات التى أثيرت حوله..

كيف ترى مصر حاليا، وأنت بعيد عن المنصب؟
- أراها فى ثوب جديد أكثر إشراقاً، ومن حيث الديمقراطية أنا أستبشر خيراً بالتعديل الدستورى الذى سيعقبه دستور جديد بإذن الله.لا شك أن المرحلة السابقة، رغم ما حققته من إنجازات، شابتها بعض العيوب التى نبهت لها المسؤولين لكنهم لم يستمعوا.. ولم يرتدعوا.
نبهت من؟
- صفوت الشريف وزكريا عزمى وأحمد عز.. وغيرهم.
وعندما كنت تنبههم، بماذا كانوا يردون عليك؟
- لا يستمعون، ولكن للأمانة زكريا عزمى كان ينتقد أداء أحمد عز.
كيف؟
- ينتقده فى كل شىء، ولكن عندما نبهت إلى خطورة عملية استئثار الحزب بكل المقاعد فى المجلسين الحالى والسابق، وإلى ضرورة إشراك المعارضة فى كل اللجان، كانوا يرفضون.
من الذى كان يرفض؟
- الحزب، وعندما طلبت منهم أن يشركوا المعارضة المحدودة فى مكاتب اللجان لنعوض هذا النقص فى المعارضة، قالوا لى: «أحمد عز ماوافقش». وأنا لولا أن الرئيس مبارك كلمنى بنفسه، وقال لى رشح نفسك فى الانتخابات، لم أكن لأرشح نفسى.
يعنى الرئيس مبارك هو الذى طلب منك أن تكون رئيساً لمجلس الشعب؟
- كنت فى ندوة فى «الاهرام» وطلبنى الرئيس تليفونيا، وقال: «يا فتحى قدم ترشيحك عشان لابد أن ترشح نفسك»، فرددت: «يا ريس أنا مكتفى بهذه المرحلة»، لكنه عاد وقال: «معلش كمل.. المجلس الجديد متوقع يكون (تقيل).. عايز رئيس قديم».
لكن تردد وقتها أنه سيرشح الدكتور مفيد شهاب بدلاً منك؟
- حديث الرئيس لى لم يشر إلى ذلك.
هل كنت تتوقع قيام الثورة؟
- كنت أتوقع أن يحدث شىء، ليس ثورة بالضبط، ولكن أزمات شديدة لأننى لم أكن، شخصياً، راضياً عن كثير من الأداء، سواء بالنسبة لوزارة الداخلية أو الحزب الوطنى خاصة فى الانتخابات.
لكن مجلس الشعب كان يحمى وزير الداخلية الذى لم يكن يحضر إلى المجلس بتاتا، ولا تناقش ضده استجوابات؟
- شكوت وزير الداخلية لرئيس الجمهورية، ولم يفعل شيئا.
وشكوته بماذا تحديداً؟
- من عدم الحضور. «أعمله إيه أكتر من كده»، ووزير الداخلية ذات مرة أرسل لى مساعده أحمد ضياء الدين، الذى أصبح فيما بعد محافظاً للمنيا، لكى يحضر نيابة عنه الجلسة العامة، فقلت له «ممنوع الوزير ينيب عنه أحداً»، فعندما بلغ ذلك وزير الداخلية «اتضايق وراح منقص الحراسة عنى للنص»، فتحدثت إلى الدكتور زكريا عزمى، وقلت له: «مش عايز حراسة، ده أنا راجل نائب بامشى فى الدايرة.. أنا مش عايز حراسة»، وبعد احتجاجى هذا زودوا لى أمين شرطة واحد.
هذا معناه أن البلد كانت «ماشية بعملية شخصية جدا» أى بنظام العزبة ولم يكن بلداً حقيقياً؟
- «طبعا.. طبعا، أمال ليه أنا كنت ساخط، وماكانوش بيحكوا لى على كل حاجة، لأنى كنت باخد الجانب المعارض دايما، لهذا كنت عايز أول فرصة أسيب، لولا مكالمة رئيس الجمهورية اللى قالى فيها رشح نفسك، وبعدها الأمين العام صفوت الشريف قال لى الرئيس بيقولك رشح نفسك».
أيضا أنا بطبعى من النوع المقاتل، ويكفى أننى بشرت بالثورة، فقبل الثورة بحوالى شهر، وتحديدا فى 20 ديسمبر فى برنامج «مصر النهارده» مع الإعلامى خيرى رمضان، عندما قلت حوالى 7 مرات «فيه حاجة غلط»، ونبهت إلى أن نتيجة الانتخابات «مش عاجبانى»، وأن المجلس ليست به معارضة، وأننى لا أقبل بوجود نائب مزور.
ومن الذى زور الانتخابات؟
- كنا فى انتظار تقارير محكمة النقض.
لكن فى الدورة قبل الأخيرة كان لديكم 77 تقريراً من محكمة النقض، ولم تفعلوا شيئاً، خاصة القضية الشهيرة بدائرة المعادى لـ«أكمل قرطام» و«محمد مرشدى»؟
- من قال ذلك، لقد فصلنا فى عدد كبير منها، واللجنة التشريعية طلبت بعض الاستيفاءات فى بعض الأوراق، ولكن أحمد عز كان يتدخل مع أعضاء اللجنة لتعطيل أعمالها. اللجنة طلبت استيفاءات من محكمة النقض، ولكن محكمة النقض لم ترد على طلب الاستيفاءات.
يعنى لم تكن هناك «إرادة سياسية» لتقديم تقارير المحكمة؟
- كانت هناك مقاومة مستمرة بينى وبين أحمد عز، بسبب الطعون الانتخابية لدرجة أننى من على المنصة، وذلك مسجل فى المضبطة، كنت أستعجل اللجنة التشريعية للفصل فى الطعون الانتخابية، والدكتورة آمال عثمان تعرف هذا، لأنها كانت تشتكى لى، وتقول لى: «أحمد عز مربط الأعضاء عشان مايشفوش حاجة».
إذن، نستطيع أن نقول إن أحمد عز هو من كان يدير المجلس فى الفترة الأخيرة؟
- فى أى برلمان يجب أن نفرق بين القوى السياسية فى البرلمان والقوى الإدارية. رئيس المجلس يدير، ولكن القوى السياسية فى يد الأغلبية، ولو الأغلبية فى حزب واحد، فإن ممثل الأغلبية أو مدير الأغلبية هو صاحب التأثير المباشر. وعندما كنا نطلب التصويت مثلا، إذا ما رفع أحمد عز يده بالموافقة.. يوافق نواب الأغلبية، وإذا لم يرفع يده لا يوافقون، وهكذا.
إذن، هو الذى كان يعطى التعليمات لهم بالموافقة، أما رئيس المجلس فيعرض الموضوع للتصويت، ودورى أن أفسح الحديث بالكامل للمعارضة، وكثيراً ما كان يحتج أحمد عز على ذلك.
وما أشهر الوقائع التى احتج فيها عليك؟
- أشهرها عندما أراد أحد نواب الأغلبية أن يعطل أحد نواب المعارضة أثناء حديثه، فقلت للأخير «استمر.. اتفضل اتكلم»، فتدخل أحمد عز وحرض الأعضاء بأن «يغلوشوا عليا بالتصفيق، وأنا عملت نفسى مش هنا».
هل شكوت أحمد عز للرئيس أو للأمين العام للحزب صفوت الشريف؟
- أولا، الرئيس الناجح يمارس سلطاته ولا يشتكى، ولكننى شكوته لـ«صفوت الشريف».
وبماذا كان يرد صفوت الشريف؟
- «بيسكت». وزكريا عزمى كان ينتقده، وقال لى: «غلط اللى بيعمله»، وكمال الشاذلى أثناء حياته كان ينتقده بشدة، ولكن أحمد عز كان يقول دائما: «أنا أؤدى دورى».
ومن أين له كل هذا النفوذ؟
- من موقعه كأمين التنظيم، فالأعضاء يعتقدون أن له تأثيراً فى ترشيح الحزب لهم من عدمه، وهذا دائما من شأن أمين التنظيم، وهذا كان أيضا ضمن نفوذ كمال الشاذلى، وبالتالى كانوا يعملون له ألف حساب.
بالإضافة إلى ذلك، صلته القوية بـ«جمال مبارك»، التى كانت تعطيه تأثيراً أكبر، ولكن يكفى أن أحمد عز لم يرهبنى وأحلته للتحقيق مع طلعت السادات عندما رفع الأخير الحذاء فى وجه الأول فى مناقشة حادة، واتهمه بالفساد فى هيئة سوق المال.
وخرج أحمد عز يستشيط غضباً، وتم التحقيق معه، ورغم أن رئيس هيئة سوق المال أرسل خطاباً رد فيه على اتهامات طلعت السادات، برأ فيه أحمد عز، فإن مجرد إحالة أحمد عز للتحقيق «كسر هيبته» وقتها.
ومن هم أكثر 3 أو 4 شخصيات ساهمت أخطاؤها فى قيام الثورة؟
- أولا: نتائج الانتخابات الصادمة، التى لم أكن راضيا عنها، ووصفتها لأكثر من شخص بأنها كانت «غباء سياسياً»، ثانيا: التفاف الحكومة على مطالب نواب الشعب من الأغلبية ومن المعارضة. للإنصاف كانت لنواب الأغلبية أيضا مطالب فى تحسين الأجور، وانضموا للمعارضة فى هذا الشأن، لكن الحكومة كانت «مستعفية»، ويكفينى فخراً أننى كنت أستقبل أصحاب الشكاوى من المواطنين، والمظاهرات أمام المجلس.
وثالثا: الفساد الكثير الذى كان يظهر فى طلبات الإحاطة والاستجوابات، التى احتوت على وقائع فساد خطيرة، ولكن الحكومة كانت ترد عليها، وينتقل المجلس إلى جدول الأعمال باقتراح من الأغلبية.
ولقد انتقدت الأغلبية فى كثير من الأحوال لتصفيقها للوزير كثيراً قبل حتى أن يرد على الاستجواب، فقلت لهم «ماتردوا يا جماعة». وحدث أن قلت للوزراء الذين لم يكونوا يحضرون للمجلس أكثر من مرة: «الحكومة فى عصمة المجلس وليس المجلس فى عصمة الحكومة»، ولكن قوة الأغلبية.
أيضا الفساد الذى كان يستشعره نواب المجلس من الأ غلبية ومن المعارضة، وليس المعارضة فقط، ويكفى أن هشام مصطفى خليل هو الذى أثار موضوع «آمون»، كما أن بعض نواب الأغلبية أثاروا موضوعات مشابهة، ولم يكونوا قادرين على توجيه الاستجوابات بحكم أنهم من الأغلبية، حتى إن أحد نواب الأغلبية عوقب لأنه صمم على الاستجواب.
ورابعا: ما أشيع حول موضوع التوريث، فالشائعة كادت تصل إلى حد التصديق.
إلى حد «التصديق» أم إلى حد «الحقيقة»؟
- «الحقيقة» لا، لأن الرئيس مبارك لم يخبرنى، ولم يخبر أحداً من المسؤولين الذين أعرفهم، ومنهم الأمين العام للحزب، بأنه يرغب فى أن يكون جمال مبارك خليفة له.
أنا سألتهم، وسألت زكريا عزمى، فقال لى «ماقلناش»، وسألت صفوت الشريف، فقال لى أيضا «ما قلناش».
ولكن الناس كانوا يخشون جمال مبارك وأحمد عز وتحركاتهما، وأحسوا بقرب احتمال كبير لقرب تنفيذ التوريث، الأمر الذى أدى بهم إلى الإحساس بالتشاؤم والضياع وضياع الفرصة، لأنه من غير المقبول أن تحتل عائلة واحدة الحكم فترة طويلة.
كما أن أى رئيس جمهورية جديد لازم يكون له رصيد من الأداء، وليس رصيداً من العائلة، فكثير من الناس كانوا يهمهمون فى السر بما لا يستطيعون قوله فى العلن، ويا ريت الرئيس مبارك كان استمع إلى هذه الهمهمات، لأن كثيراً من القريبين منه لم تكن تعجبهم شائعات التوريث.
كثيرون من القريبين منه؟
- نعم، وأنا منهم.
وهل أبلغته بذلك؟
- هو لم يفتح معى حواراً فى هذا الشأن، لكنه ذات مرة قال لى: «يا فتحى ماتصدقش حكاية التوريث دى لأن إحنا مش سوريا».
ومتى كان ذلك؟
- منذ حوالى عامين أو ثلاثة.
لكن ألا ترى أن ظواهر الأمور كانت تؤدى إلى التوريث؟
- كنت أستشعر عندما يأتى أحمد عز، فى المؤتمر الحزبى الأخير، ويقول «جمال مبارك مفجر ثورة التطوير». هذا كلام لا يقال، ولا حتى تنظيميا، لأنه ينبئ بما هو قادم.
ألا ترى أن مبارك أخطأ كثيراً؟
- التاريخ هو الذى سيحكم ولن أسىء للرئيس.. أخلاقى لا تسمح بذلك.. عيب.
ومن الذى كان أكثر نفوذاً: صفوت الشريف أم زكريا عزمى أم جمال مبارك أم أحمد عز؟
- من الناحية التنظيمية طبعا صفوت الشريف، أما من الناحية الفعلية.. جمال مبارك وأحمد عز.
ألم تحدث ذات مرة مظاهر تؤكد صحة شائعة التوريث؟
- حضور جمال مبارك فى اجتماعات مهمة يعقدها الرئيس مع قيادات مهمة وأنا منهم كان يثير لدى التساؤل: بأى صورة يحضر؟
إذا كان حضور زكريا عزمى معقولاً لأنه رئيس الديوان، فحضور جمال مبارك لم يكن منطقياً، فهو مجرد أمين إحدى الأمانات الحزبية وأمين مساعد، وليس له أن يحضر وفقا للقواعد، ولا يوجد اجتماع مهم مثل هذا أو ذاك يحضره ابن الرئيس، إلا إذا كان يعطيه أهمية سياسية معينة أو يدربه على عمل معين، فكانت هذه المسائل تثير التساؤلات بداخلنا.
وكان يطرح آراءه فى الاجتماعات؟
- لا، كان يصمت ولا يتكلم.
وهل كان جمال مبارك يتصل بك ليطلب منك أموراً فى المجلس؟
- لم يتصل بى ولو لمرة واحدة، ولا أنا كنت أتصل به. كنت أحترم نفسى «أنا مالى.. أنا رئيس مجلس الشعب.. أتصل برئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو رئيس مجلس الشورى، وليست لى علاقة بالحزب الحاكم». أنا عضويتى فى المكتب السياسى عضوية وفق النظام الأساسى للحزب، بحيث انتهت مع صفتى رئيساً لمجلس الشعب، ولم أعد عضوا فى المكتب السياسى ولا أذهب للحزب إلا ليوم واحد فقط فى المؤتمر العام السنوى، وبخلاف ذلك ليست لى زيارات للحزب.
لكنك كنت تحضر ندوات جمال مبارك فى المؤتمر؟
- داخل المؤتمر.. طبعا كنت أحضر، فهو مؤتمر الحزب وكنت أحضره «مش لجمال مبارك بس.. لأ ولغيره».
وهل كان الدكتور زكريا معترضاً على هذه الأوضاع داخل الحزب؟
- كان «بيلسن»، وللأمانة كان «بيلسن ويتريق على نفوذ أحمد عز».
وهل كان يتحدث معك عن قصة التوريث؟
- لا، ومرة قال لى إن الرئيس «ماجابلناش سيرة الموضوع ده.. ما يريحنا ويقولنا هو عايز إيه». قال لنا هذا الكلام أكثر من مرة.
وهل تحدثت مع صفوت الشريف فى التوريث؟
- أيضا قال لى إن الرئيس «ماقالوش حاجة».
البعض كان يرى أنه لو حدث مانع دائم للرئيس، ستتولى منصب رئيس جمهورية مؤقتاً، الأمر الذى يجعلك «مهندس عملية التوريث»؟
- البعض يتخيل هذا، لكن أنا معروف بالشرعية، كنت سأقول كيف نتجه من الناحية الشرعية «أهندسها إزاى.. مش عندنا الناحية الشرعية والدستور..اللى ينتخب الرئيس هو الشعب».
ولماذا تم وضع المادة 76 إذن؟
- أولا، لا تنسوا أن رئيس الجمهورية هو من وضع مبدأ التعديل ومؤشراته، وهو من عرض مبادئ المادة 76، وكانت مهمة المجلس بعد ذلك فى اللجنة التشريعية صياغة المادة وفقاً للتعديلات التى أرادها الرئيس، فالرئيس هو المسؤول عن المادة 76 التى وافق عليها المجلس بأغلبية الأصوات من الحزب الوطنى.
كل الأفكار التى جاءت فى المادة 76 لم يكن لك دخل بها؟
- لا دخل لى بها، أنا دورى هو إدارة المناقشة.
وهل كنت راضيا عنها؟
- بالطبع لم أكن راضيا.
لكنك لم تعلن موقفك؟
- أثناء المناقشات كانوا يقولون: «فى دساتير أخرى يجب أن يكون منصب رئيس الجمهورية محصنا»، وأنه إذا لم يتم وضع هذه الشروط ممكن ييجى رئيس جمهورية مصروف عليه من الخارج.
ومن الذى صاغ المادة 76؟
- «هى جاية كده من الحزب».
من الذى سلمها لحضرتك ومن الذى تناقشت معه حولها؟
- عرضت فى اللجنة التشريعية، وكان هناك محمد الدكرورى وغيره من الأعضاء، وزكريا عزمى.
لكنك من ناقشت الرئيس فى المادة 76؟
- المادة 76 عرضت فى اجتماع بعد ذلك ضم كل رؤساء مجالس الدولة.. الشعب والشورى والوزارة وغير ذلك من المسؤولين ومدير المخابرات ووزير الداخلية.
وهل وافق جميعهم أم كانت هناك مناقشات؟
- أثيرت ملاحظات، وكانت النغمة السائدة: نريد أن نحمى البلد فى هذه الظروف، وأن يأتى الرئيس من الشعب ولا يكون تابعا لجهة أجنبية.
وهل كانت لك ملاحظات عرضتها فى هذا الاجتماع؟
- كانت لى ملاحظات، وعرضتها بالفعل، لكنهم لم يأخذوا بها، و«الألعن بقى» فى المادة 179 الخاصة بالإرهاب، لأنه كانت لى ملاحظات، وقلت لهم: «يا جماعة ما تفضحوناش فى الخارج.. هذه المادة التى تبيح إجراءات استثنائية لمواجهة الإرهاب هيكون لها رد فعل ضد مصر».
وعندما وافقوا عليها طلبت اجتماعا آخر لإعادة النظر فى هذه المادة، وقلت ملاحظاتى، لكن للأسف الشديد كأننى كنت أتحدث فى الشارع «محدش وافقنى.. والرئيس بص لى وقالى: لو موافقين عليها يا فتحى نعمل إيه؟».
كانت المجموعة نفسها أيضا؟
- نعم.
وما ملاحظاتك على المادة 76؟
- ملاحظاتى أنها مقيدة وتضع شروطا كثيرة، ولكن كان الرد أننا فى هذه المرحلة نريد أن نحمى مصر ضد من يأتى مدعما بنفوذ أو إنفاق خارجى.
بصراحة، ألم تشعر بأن التمسك بالمادة 76 يصب فى مصلحة جمال مبارك، وأنها «مفصلة» على مقاسه؟
- داخليا خفت أن يكون مقصوداً به جمال مبارك، ولكن قلت لنفسى «الكلمة فى النهاية للشعب ومحدش عارف الظروف السياسية هتبقى إيه»، وكأننى كنت أقرأ المستقبل.
وهل كان يحضر جمال مبارك هذه الاجتماعات؟
- حضرها جميعا.
ولم يتناقش حول المادة 76؟
- لا، كان يصمت.
.. والمادة 77؟
- بالنسبة للمادة 77 اقترحت أن تكون الرئاسة لمدتين فقط، وأيدنى زكريا عزمى فى ذلك، ومع المناقشة فى حضور الرئيس، انتهينا إلى أن تكون 3 مدد بعد أن قاوموا مدتين، ثم فوجئت بالتعديل يخالف ما اتفقنا عليه مع الرئيس.
ولم تسأل عن سبب التغيير؟
- زكريا عزمى قال لى: «هما مش عايزينها».
ألم يثر ذلك علامات استفهام بالنسبة لك؟
- وقتها قلت لـ»أحمد عز»: «الموضوع ده غلط»، وهو قال لى: «فعلا لو كانت الرئاسة مدتين كانت ستكون أفضل»، فرددت عليه: «خد بالك.. استمرار هذا التحكم سيؤدى إلى حدوث اضطرابات فى البلد، وأنت ربما ماتلحقش تروح المطار وتسافر بطيارتك، لأنك عمال تساعد الكلام ده»، وهو ما رد عليه ضاحكا: «لو حصل حاجة يمكن ماألحقش أروح ميدان التحرير».
وهل كان طبيعياً أن يتم الاتفاق مع رئيس الجمهورية على أمر تم لا يقدمه الحزب؟
- حدث ذلك أىضاً عندما اقترحت أن يكون انتخاب رئيس مجلس الشعب كل 5 سنوات ووافق الرئيس لكن الحزب لم ينفذ وخلت التعديلات من هذا الاقتراح




المصدر :المصرى اليوم

عودة الهدوء إلى قرية بأسيوط بعد احتجاجات على ضم منزل قديم لإحدى الكنائس



تمكنت قوات الجيش والشرطة، بمساعدة الأهالي من إعادة الهدوء لقرية نزة قرار بأسيوط وإنهاء مظاهرة نظمها المئات من الأهالي، وذلك قبل أن تتطور إلى فتنة طائفية، على خلفية قيام راعي كنيسة بضم أحد المنازل القديمة للكنيسة.

كان مئات الأهالي قد تظاهروا مساء أمس الجمعة بقرية نزة قرار التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، احتجاجًا على قيام راعي كنيسة العذراء بالقرية بضم أحد المنازل القديمة للكنيسة، مما أثار حفيظة الأهالي، ورفضوا ضم المنزل دون إذن أو تصريح من الجهات المسئولة بالبناء على حد تعبيرهم.

وقال محمد كمال عبد الوهاب، أحد أهالي القرية، إنهم فوجئوا بقيام راعي كنيسة العذراء، ويدعى القس (إبراهيم) بالشروع في هدم منزل ملك ميخائيل داود، والتي كانت الكنيسة قد اشترته من أولاده بعد وفاته، وذلك لضمه لتوسعة الكنيسة، مما أثار حفيظة الأهالي، الذين قاموا بالتظاهر، للمطالبة بوقف الهدم، ورحيل القس عن القرية لوأد الفتنة بين المسلمين والمسيحيين.

مفاجأة ......بسبب وزير الخارجية السابق ....الطلب المصرى جاء متأخرا وغامضا ...... بريطانيا ترفض طلب مصر بتجميد أصول مبارك و18 آخرين


فيما يعد ضربة جديدة لمحاولات تعقب أموال الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته و18 آخرين من النظام السابق، ترددت أنباء قوية عن غلق لندن لطلب تجميد أصول واسترداد أموال الرئيس السابق بحجة أن الطلب المصرى جاء متأخرا وغامضا.

وكشفت المصادر أن المؤسسات القانونية والمالية ناقشت الطلب المصرى، ويتردد أن يكون الرد بالرفض للطلب، وأن هناك فريقا قانونيا وماليا يعد ردا رسميا على الطلب المصرى.

وأعلن خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين بباريس، أن هناك معلومات رسمية تؤكد أن الحكومة البريطانية قررت غلق طلب ملف تجميد أصول مبارك وأسرته و18 مسئولا آخرين.

وأكد أن هناك دراسة لعدة طرق أخرى لإعادة فتح الملف فى حال تأكد إغلاقه، مشيرا إلى وجود معلومات عن تهريب أموال خاصة بأسرة مبارك خارج بريطانيا فى تلك الفترة لبنوك خاصة فى مختلف الدول غير الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وكان وزير بالحكومة البريطانية طالب من قبل باتخاذ موقف دولى للتعامل مع أموال الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك وعائلته فى الخارج، كما أن متحدثا باسم مكتب مكافحة جرائم التزوير الخطيرة البريطانى، ذكر أن بريطانيا لم يصل إليها طلب رسمى من الأمم المتحدة، قائلا "إننا نحدد أين قد تكون هذه الأصول فى حالة طلب منا التحرك".

وكانت صحيفة "التلجراف" البريطانية ذكرت أن الرئيس مبارك، استغل أيام الاعتصامات الـ 18 فى تحويل ثروته الهائلة إلى حسابات مصرفية لا يمكن تعقبها فى الخارج فى بنوك أجنبية، وفى صورة استثمارات، وسبائك، وعقارات فى لندن، ونيويورك، وباريس وبيفرلى هيلز.

وكان النائب العام المصرى أعلن فى 22 فبراير الماضى، أنه طلب تجميد أرصدة الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته ونجليه وزوجتيهما فى الخارج نتيجة بلاغات بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق وأفراد أسرته وبأنها مودعة خارج البلاد مما يستلزم تحقيقات للتأكد من صحتها، وذلك بناء على تصديق مصر على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، فقام بمخاطبة وزير الخارجية ليطلب بالطرق الدبلوماسية من الدول الأجنبية تجميد أرصدة مبارك وسوزان ثابث ونجلهما علاء محمد وزوجته هايدى راسخ ونجله جمال محمد وزوجته خديجة محمود الجمال" ثم أعقبه بطلب 18 آخرين.

الأولاد سرقوا الفراعنة بهدف قاتل

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمباراة مصر وجنوب أفريقيا مباراة مصر وجنوب أفريقيا

كتب عمر الأيوبى

خسر منتخب مصر أمام نظيره الجنوب أفريقى بهدف قاتل فى الدقيقة الرابعة فى الوقت بدل الضائع ليفقد فرص التأهل لأمم أفريقيا 2012 فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن منافسة الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لأمم 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.

سجل هدف الفوز للأولاد نفيلا فى الدقيقة 94.

الشوط الأول
سيطر الحذر على أداء الفريقين فى الشوط الأول خاصة من الفراعنة الذين غلب الجانب الدفاعى على تشكيلته الأساسية.

بدأ اللقاء بهجمة عن طريق شيكابالا الذى لعب "فاول" من الجهة اليمنى مسكها ميلينج حارس جنوب أفريقيا ثم تمركز اللعب فى وسط الملعب مع مناوشات هجومية من الفريقين عن طريق بينار ومفيلا وباركر للفريق الجنوب أفريقى فى حين قاد شيكابالا والسيد حمدى وأحمد فتحى الهجمات المصرية دون جدوى.

كاد محمود فتح الله يحرز هدف التقدم للفراعنة فى الدقيقة 31 عندما لعب رأسية قوية فوق العارضة، وحاول شيكابالا التسديد عدة مرات لكن بعيداً عن المرمى.

ظهرت الرقابة اللصيقة على الأوراق الرابحة، حيث راقب كومالو شيكابالا بينما أوقف محمود فتح الله تحركات باركر.

فى الدقيقة 40 سدد شيكابالا كرة من الجهة اليمنى كاد السيد حمدى أن يعترضها بقدمه فى اتجاه المرمى ولكن سرعة الكرة منعت مهاجم بتروجت من الوصول إليها لينتهى الشوط بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى
جاء الشوط الثانى حماسياً ومثيراً فى بعض الأحيان من الفريقين، حيث بدأ الفراعنة بالهجوم عن طريق شيكابالا الذى سدد الكرة بقوة وأخرجها الحارس ملينج الحارس الجنوب الأفريقى.

ثم يسدد حسنى عبد ربه "فاول" من 30 ياردة يسار مرمى المنافس، وفى الدقيقة 59 يدفع حسن شحاتة بتغيير هجومى عن طريق جدو بدلا من حسنى عبد ربه وبالفعل ينشط الفريق المصرى ولكن دون خطورة.

يدفع موسيمانى المدير الفنى لمنتخب الأولاد باللاعب سوما بدلا من باركر للتنشيط الهجومى، ويتألق بينار وسوما ويشنون عدة هجمات على مرمى الحضرى الذى تألق فى الدقيقة 73 وينقذ مرماه من هدفين محققين الأول من انفراد مفيلا ثم تسديدة قوية من كاجيشو.

فى الدقيقة 76 ينزل محمد أبو تريكة بدلا من السيد حمدى ويسيطر الفراعنة على زمام المباراة ويهدد محمد شوقى فرصة العمر للمصريين عندما سدد الكرة خارج المرمى رغم أنه على بعد ياردتين فقط.

وفى الدقيقة 85 ينزل محمد زيدان بدلا من شيكابالا وينحصر اللعب فى وسط الملعب ويرتضى الفريقان بالتعادل السلبى، وفى الدقيقة 88 "فاول" لمصر على حدود منطقة الجزاء يلعبها أبو تريكة مباغتة خارج المرمى.

وفى الدقيقفة 94 يخطف مفيلا هدف الفوز للأولاد بتسديدة مباغتة على يمين عصام الحضرى.

لية النهاردة الكلام دة بيتقال كنت فين 30 سنة ...... مدير مكتب الرئيس الراحل في حوار لـ"محيط": السادات كان ينادي مبارك "يا حوستي".. والضربة الجوية


حوار : هاني رزق

اللواء طه زكي مدير مكتب الرئيس أنور السادات

يعتبر اللواء طه زكي من الشخصيات التي ساهمت في بقاء الرئيس الراحل محمد أنور السادات في منصبه حتي اغتياله في السادس من أكتوبر عام 1981، فلولاه لكانت مراكز القوي قد أنهت حكم السادات وربما قتلته، فهو الذي ساهم في كشفهم لرئيس الجمهورية من خلال عمله كضابط بإدارة التسجيلات بالمباحث العامة والتي أطلق عليها فيما بعد جهاز مباحث أمن الدولة قبل أن يتم تغييره اسمه مؤخرا لجهاز الأمن الوطني .

عمل زكي بهذا الجهاز، والذي كان يقوم بتسجيل المكالمات الهاتفية لكبار الشخصيات في مصر، مكنته من الإطلاع علي المخطط الذي كان يقوم به كبار قادة الدولة وأشهرهم شعراوي جمعة ومحمد فوزي وسامي شرف وسعد زايد ومحمد فايق وغيرهم وأبلغ السادات بمخطط اعتقاله والقضاء عليه، بعدها تم تعينه مديرا لمكتب السادات بجانب فوزي عبد القادر وأشرف مروان ليطلع علي أهم أسرار مصر خلال عشر سنوات قضاها داخل القصر الجمهوري تعرف خلالها علي حياة الرئيس السادات ونائبه وقتها حسني مبارك أسرار ومواقف كثيرة يكشف عنها في حوار مع "شبكة الإعلام العربية" محيط:

*في البداية كيف ترى ثورة 25 يناير؟

ـ الحقيقة أنها كانت ثورة رائعة وعظيمة وأشكر الشباب الذين قاموا بها لأنهم أنهوا 30 سنة من الضرب "بالجزم" طوال فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك فقد كانت سنوات حكمه من أسوأ السنوات التي مرت على مصر طوال تاريخها سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

*كيف كانت علاقتك بالرئيس مبارك؟
ـ كانت علاقة عادية حينما كان نائبا للرئيس ولكنها أصبحت سيئة للغاية بعد ما أصبح رئيسا للجمهورية لأنني شاهدته وهو ضعيف للغاية وكان "لا بيهش ولا ينش".

*إذن لماذا اختاره السادات نائبا له؟
ـ لقد فوجئت بالقرار وكل ما أعرفه أن الرئيس السادات طلب منهم إحضار مبارك وعندما حضر كنت موجود بمكتبي وسمعت صوت مبارك بالخارج يسلم على المدلك الخاص بالرئيس ويحضنه، فسلمت عليه فسألني عن المحافظة التي سيعين فيها وقال ياريت تبقى محافظة حلوة تكون بورسعيد أو الإسماعيلية ويبدو أنه كانت لديه معلومة أنه سيعين في منصب وأعلى طموحه كان محافظ، بعدها دخل للرئيس وخرج نائبا له.

مبارك والسادات

وربما يكون اختيار السادات له بسبب أنه كان يرى أبان حكم الرئيس جمال عبد الناصر مدى الرعب والخوف عندما يكون المشير عامر قوي للدرجة التي كان لا ينام فيها ناصر من قوة عامر ، وبالتالي قرر السادات اختيار نائب ضعيف وليس له أي شخصية بحيث تستقر له الأوضاع. فالسادات قد جاء بحسني مبارك أقل من "بوسطجي" ولم يجد أقل من حسني مبارك ليضعه في هذا المنصب حتى ينفذ أوامره ويطيعه دون خوف منه.

*وكيف أصبحت علاقتهما بعد ذلك؟
ـ بعد أن حلف مبارك اليمين كنائب للرئيس، طلبني السادات وأمرني أن آخذ من الخزنة 5 ألاف جنيه وأعطيها لحسني مبارك وقال لي بالحرف الواحد "قوله يتكسي "فقلت له ياريس انت عارف يعني أيه يتكسي، يعني يجيب ملابس داخلية له فرد علي السادات "أنت مالك يابارد"، "روح قوله وخلاص" ولم أستطيع أن أقول له ذلك بل أعطيته المبلغ وقلت له بيقولك الرئيس "هاتلك بدلة".

*وما طبيعة المهام التي كلف بها مبارك في تلك الفترة؟

ـ لم يكن له دور يذكر في منصبه، لم يكن يكلف بأداء أي مهام سوى أنه يحضر لقاءات الرئيس الرسمية ويصحبه في الزيارات الخارجية ومن المواقف التي تحضرني زيارة كانت للنائب اللبناني وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وأحد أبرز الزعامات الدرزية في لبنان للقاهرة للقاء الرئيس السادات وبعد اللقاء الذي استمر ساعتان ونصف خرج جنبلاط يقول لي " كان بدي أسمع صوت النائب بتاعكم" فطوال اللقاء لم يفعل شيء سوى عندما يقوم الرئيس يقوم وعندما يقعد يقعد وكان يقوم بإحضار الطفاية للرئيس لكي يقوم بتنظيف" البايب" الذي كان يدخنه فقط ولم يتحدث كلمة واحدة طوال اللقاء، فما كان مني أن ضحكت وقلت له نبقى نسجل له شريطين بصوته ونرسلهم لك فضحك وانصرف.

*هل تأكد السادات فعلا أن رؤيته لشخصية مبارك كانت في محلها؟

ـ الرئيس السادات قام بعمل اختبار لمبارك يتأكد من خلاله مدى ضعفه وهوانه، ففي أحد الأيام أمرني بأن أصدر قرار بنقل اختصاصات النائب إلي منصور حسن، واتصل بي مدير مكتب مبارك وقتها سعد شعبان وقال لي معنى القرار أننا نلم ورقنا وملناش شغل خلاص، قلته معرفش هو أنا أقدر أسأل الرئيس فقال أيوة تقدر فقلت له هو النائب يقدر فقال لا فقلت له يبقى أنا أقدر أسأله.

بعدها ذهب مبارك إلى عثمان أحمد عثمان وكان صديق للسادات وهناك خلع مبارك النظارة التي كان يرتديها وانهمر في البكاء الشديد وقال لعثمان أنا مقدرش أعيش بعد القرار الذي أتخذه الرئيس، فما كان من عثمان أن ذهب للقصر ووجد السيدة جيهان وحكى لها ما حدث وعندما دخلت على الرئيس تخبره ما حدث فقال لها بصوت مرتفع نائب مين انت مالك ومال السياسة، مين اللي قالك، فقالت له عثمان فرد عليها "خليه يروح يشيل شوية تراب ولا يبني عمارة ولا كوبري أحسن له"، هو فيه حد فيكم يفهم في السياسة، وسألها هو حسني بكى لعثمان فقالت له نعم ، فطلبني الرئيس وسألني بلغت القرار لحسني ومنصور فقلت له نعم فقال لي اسحبه تاني بعدما تأكد أن النائب ضعيف وليس له شخصية.

ويضيف زكي أن الرئيس السادات لم يكن ينادي النائب باسمه حسني بل كان يناديه ب "حوستي" وهو ما يدل علي الوضع التي كان عليه في فترة بقائه في المنصب.

*وهل سببت لك تلك المهمة صدامات مع مبارك فيما بعد؟

ـ كان هناك خلاف يجمعني بوزير الداخلية وقتها النبوي إسماعيل وصل إلي حد قيامي بخلع الحذاء له في مطار القاهرة محاولا ضربه بعدما أخبرني عقب أحدى الزيارات الخارجية للرئيس بأن رئيس الوزراء وقتها ممدوح سالم يحضر لانقلاب علي الرئيس السادات وتحدث بشكل غير لائق عن رئيس الوزراء وسبه فما كان مني إلا أن شتمته هو الآخر وقلت له "يا ابن التربي وجوز العالمة" فاشتكى لنائب الرئيس الذي طلبني وقال لي مش عيب وارتفع صوته في المكتب فقلت له عيب ما تعليش صوتك علي، وخليه يروح المحكمة وأنا قدام القاضي هجيب شهادة ميلاده اللي تثبت إن أبوه تربي وهجيب شهادة من نقابة الفنانين إن مراته عالمه ووقتها القاضي يحبسني وميعترفش بالشهادات الحكومية.

لم ينس مبارك ذلك الموقف فعندما تم تعيينه رئيسا خلفا للسادات بدأ في تصفية حسابه معي، فرغم رفضي للعمل بعد اغتيال السادات والذي كان قد أصدر قرار ببقائي في منصبي مدى الحياة، أبلغت مدير المخابرات وقتها اللواء فؤاد نصار بأنني لا أرغب في العمل وأريد تسوية معاشي، وتدخل مبارك في تحديد قيمة المعاش ومكافأة نهاية الخدمة وأعطاني أقل معاش وقدره ألف و47 جنيه فقط والمكافأة 4500 جنيه فقط في الوقت الذي يحصل غيري علي مليون جنيه، بل رفض أن أحصل علي سيارة موديل حديث مثل باقي زملائي.

وعندما خرجت من العمل، قررت الترشح لمجلس الشعب عن دائرة الفشن بمحافظة بني سويف، حيث كان المقعد يمثل عائلتي لفترة طويلة وعندما توفى عمي عرض علي المحافظ وقتها الترشح ولكن أمين الحزب طلب مني إرسال مذكرة للرئيس وهو ما قمت به بالفعل، ليرفض الرئيس ترشحي للمجلس دون إبداء أسباب، ولكني قررت مخالفة قراره وخوض الانتخابات ولكن تم إسقاطي بالعمد بعدما شهدت الحملة الانتخابية هجوما شديدا علي نظام مبارك ووصفته بالفاسد.

*هل كانت شخصية مبارك إبان نيابته للرئيس توحي بالفساد؟

ـ مبارك كان عنده استعداد يبقى فاسد منذ لحظة وجوده بمنصب نائب الرئيس، ولكن شخصيته الضعيفة هي التي جعلت زوجته وابنه جمال يسيطران عليه ويملكان البلد بمن فيها.

*ما هو حجم الدور الذي لعبه مبارك في حرب أكتوبر؟
ـ الإعلام المصري هو السبب في مقولات صاحب الضربة الجوية وبطل الحرب والسلام وهذا غير صحيح بالمرة ، فلم يكن لمبارك أي دور في حرب أكتوبر فلم يخطط للحرب ولم يكن بطل الضربة الجوية كما يقولون، فمن خطط للحرب هما أنور السادات والجمسي واللواء محمد علي فهمي .

وفي أثناء الحرب أخبر المشير أحمد إسماعيل الرئيس السادات في غرفة العمليات بأنه يريد الطيران أن يضرب مطارات للعدو في سيناء قبل العبور ، فرد عليه السادات وقال له مينفعش يا أحمد خللي محمد علي فهمي يغطي العبور بالدفاع الجوي والولاد يعبروا ويحسوا أنهم متأمنين، وبعد ذلك يبقى الطيران يقوم بطلعاته العادية ، وهو ما ينفي الدور الذي صورته وسائل الإعلام لصالح حسني مبارك في الحرب فدوره لا يزيد عن أي جندي حارب في المعركة. المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

مقر البنك المركزى الذى تعرض لحريق خال من المستندات والملفات


صرح مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى بشارع قصر النيل، والذى شب به حريق محدود ظهر اليوم، بأن البنك كان خاليا من أي أوراق أو مستندات أو ملفات الموظفين. وأشار المصدر إلى أن المقر قد تم اخلاؤه تماما منذ 7 أشهر وتم نقل الملفات إلى المقر الجديد بشارع الجمهورية.
أوضح المصدر أن المقر كان يجري تجديده وتطويره من قبل شركة "المقاولين العرب"، نافيا وجود أي حريق لملفات أو مستندات متعلقة بالبنك.
كانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة قد سيطرت على حريق محدود شب بأحد تكييفات البنك المركزى بوسط القاهرة انتقلت لمكان الحادث 4 سيارات إطفاء. وقد أصيب العاملون بحالة من الرعب عقب تصاعد الأدخنة من التكييف.
كان حريق هائل قد شب في مبنى البنك المركزي المصري بوسط القاهرة بعد ظهر اليوم السبت، وغطت سحب الدخان الشوارع المحيطة بمبنى البنك، وتوافدت قوات الدفاع المدني والإطفاء على المكان، حسبما أفاد مراسل وكالة الأنباء الألمانية.
يذكر أن يوم السبت يعد عطلة أسبوعية بالنسبة لجميع المصارف والبورصة المصرية وبعض مؤسسات الدولة.
تلقى اللواء محمد طلبة مساعد أول الوزير لأمن القاهرة إخطارا من غرفة الحماية المدنية بالقاهرة يفيد اندلاع حريق بأحد تكييفات البنك المركزى، دون وقوع خسائر مادية أو فى الأرواح. وقد أخطرت النيابة وتولت التحقيق.

الاسباب التي تمنع الجنائية الدولية من محاكمة مبارك

الاسباب  التي تمنع الجنائية الدولية من محاكمة مبارك

استبعد لويز مورينو أوكامبو -المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية- أن تتمكن المحكمة الدولية من محاكمة مبارك ونظامه؛ مُرجعاً ذلك لعدة أسباب؛ أولها أن نظام المحكمة غير فعال إلا للدول الأعضاء، ومصر ليست عضواً حتى الآن.

وقال أوكامبو، على هامش زيارته لمصر: إن صلاحية المحكمة الدولية للعمل في أي دولة تبدأ مع قبول الدولة لاتفاقية روما، وهو "موقف تقرره الدولة ذات السيادة حول التعامل مع المستقبل وليس مع الماضي؛ لأن المحكمة لا تطبّق قوانينها بأثر رجعي إلا في حال مطالبة الدولة بذلك"؛ وفقاً لما ذكرته جريدة الشروق.

وأوضح أوكامبو أنه يستبعد أن تطلب مصر من المحكمة تطبيق أحكامها بأثر رجعي؛ مشيراً إلى أن أي جرائم قد تكون ارتكبت من قِبَل النظام المصري السابق يمكن التعامل معها من خلال القضاء المصري القوي والفاعل؛ "فمصر لديها تاريخ قانوني وقضائي طويل"؛ حسب قوله.

وقال أوكامبو: إن مصر وتونس أبلغتاه أنهما تنظران في الانضمام لاتفاقية روما؛ بما يجعلهما عضوين فاعلين في نظام المحكمة الدولية، الذي يتيح مقاضاة رؤساء الدول عن الجرائم التي يرتكبونها بحقوق شعوبهم؛ مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تتمكن القاهرة وتونس من مراجعة بعض التفاصيل القانونية.

وكان أوكامبو قد زار القاهرة يومي الأربعاء والخميس الماضيين، والتقى وزير الخارجية نبيل العربي، ووزير العدل عبد العزيز الجندي، والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، وعدد من النشطاء القانونيين وممثلي المجتمع المدني المصري.

وقال أوكامبو: إن لقاءه مع وزير العدل "الجندي" تطرّق لإمكانية قيام المحكمة الجنائية الدولية بتوفير تدريب لكوادر قضائية مصرية.

وأضاف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن لقاءاته مع الناشطين القانونيين المصريين والمجتمع المدني المصري لا تهدف إلى جمع معلومات عن الجرائم التي ارتكبها النظام المصري السابق بحق المتظاهرين والناشطين السياسيين؛ ولكن تهدف الاستماع لما يودون أن يقولوه بشأن هذا الأمر، وأن يطرح لهم الرأي القانوني في موقف المحكمة الجنائية الدولية إزاء مثل هذه القضايا.

وعلى الرغم من أن عمل المحكمة الجنائية الدولية بتحريك النظر في قضية ما، يرتبط بالأساس بطلب من مجلس الأمن الدولي للمحكمة، كما هو الحال بالنسبة لدارفور أو ليبيا بالنسبة للدول غير الأعضاء في المحكمة؛ فإن "الأفراد والمواطنين أيضاً من حقهم أن يلجأوا للمحكمة بقضايا بعينها؛ في حال ما إذا كانت الدولة عضواً بالمحكمة، وهناك سوابق لتدخّل المحكمة بناء على مطالب المواطنين والأفراد".

وفي حال انضمام مصر وتونس إلى اتفاقية روما؛ فإن عدد الدول العربية المنضمّة للمحكمة الجنائية الدولية سيزداد إلى خمس دول؛ حيث سبق وانضم الأردن وجيبوتي وجُزر القمر إلى الاتفاقية؛ حيث إن الأوضاع في العالم العربي تتغير، وربما قريباً سنشهد انضمام المزيد من الدول إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وبحسب أوكامبو؛ فإن نظام عمل المحكمة الجنائية الدولية القائم على حماية الناس ضد الظلم والطغيان يتلاءم تماماً مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، التي تُعد واحدة من أوائل النظم القانونية، التي أرست أسباب الحماية للمواطنين والضعفاء والأبرياء.

وفي هذا الصدد أشار أوكامبو إلى أنه بدأ بالفعل في الثالث من شهر مارس الجاري في إجراء تحقيقات حول الجرائم الواقعة بحق الشعب الليبي من قِبَل نظام معمر القذافي، خلال النصف الثاني من شهر فبراير الماضي.

وأوضح أوكامبو: "إن الوضع في ليبيا ينقسم إلى قسمين؛ الأول: من منتصف فبراير وحتى نهاية فبراير، وفي هذه الأيام كان الوضع واضحاً جداً؛ حيث إننا نتحدث عن قمع واسع باستخدام العنف ضد المتظاهرين العزل من قِبَل النظام، وهناك بالفعل دلائل تشير إلى وقوع جرائم ضد الإنسانية ارتكبها النظام الليبي ضد المواطنين، أما المرحلة الثانية: وهي من بداية مارس وحتى اليوم؛ فهذه مرحلة مختلفة لأننا نتحدث عن صراع مسلح بين الثوار وبين النظام".

أوكامبو توقع أن يُقدّم تقريره لغرفة قضاة المحكمة الجنائية الدولية خلال أسابيع قليلة؛ متوقعاً أن يحتاج القضاة لأسابيع قليلة أيضاً لدراسة الملف، ثم إصدار أمر بتوقيف العقيد معمر القذافي، الذي يبدو أوكامبو مقتنعاً من خلال الأدلة، التي بدأت تتجمع لديه بأنه سيُدان بارتكاب جرائم حرب في حال محاكمته.

ولم يستبعد أوكامبو إمكانية تسليم القذافي، وغيره من أعضاء النظام وأسرة القذافي؛ في حال إصدار أوامر بتوقيفهم من قِبَل المحكمة الجنائية الدولية؛ معتبراً أن هناك إرادة دولية جماعية لمعاقبة النظام الليبي عن الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الليبي؛ مشيراً إلى أن التصويت على قرار مجلس الأمن بإحالة الملف الليبي إلى المحكمة الجنائية الدولية جاء بإجماع الأعضاء الخمسة عشر للمجلس؛ على عكس الحال مثلاً بالنسبة للاتهامات الموجّهة ضد الرئيس السوداني عمر البشير حول الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها نظامه في إقليم دارفور، غرب السودان، والتي لم يكن فيها إجماع؛ حيث امتنعت الصين، والجزائر، والبرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت؛ كل حسب أسبابه.

ومع ذلك، يقول المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية: إنه لا يعتقد بأن الرئيس السوداني عمر البشير سيُفلت؛ "لأنه مع الوقت ومع التطورات" سواء نحو المزيد من الديمقراطية أو نحو الاستخدام الأفضل لوسائل الاتصالات؛ فإنه سيأتي يوم يمثل فيه البشير أمام المحكمة لمواجهة التهم الموجهة ضده بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.

وحول الاتهامات الموجهة له بإهمال جرائم الحكومة الإسرائيلية في قطاع غزة، قال أوكامبو: إن عمله في هذا الأمر يتطلب أن تتوصل المحكمة الجنائية الدولية لقرار قانوني حول الاعتراف بحق السلطة الفلسطينية في أن تتقدم إلى المحكمة، كما لو كانت دولة بأنها تقبل باتفاقية روما؛ مشيراً إلى مناقشات وحوارات جرَت عبر العامين الماضيين بين المحكمة الجنائية الدولية من جهة وبين السلطة الفلسطينية والجامعة العربية من جهة أخرى؛ لكن الأمر لا يزال يحتاج لبعض الوقت للتأكد من كل التفاصيل القانونية.

ويرفض أوكامبو الاتهام بأنه يتباطأ في الحركة إكراماً لإسرائيل واستجابة لضغوط دول غربية عديدة؛ على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، لا تريد أن ترى إسرائيل تعاقب على جرائم حرب ثابتة ضدها، ويقول: "هذا غير حقيقي".

ويرفض أوكامبو القول: إن التباطؤ في التعامل مع الجرائم الإسرائيلية بحق سكان قطاع غزة مقابل الحسم في التعامل مع ملفي دارفور وليبيا، تُفقد المحكمة الجنائية الدولية القبول في الأوساط الشعبية في العالم العربي، ويصرّ أن المحكمة الجنائية الدولية تتمتع بالقبول في دارفور؛ حيث يشعر المواطنون أنها تسعى لإنصافهم وتحقيق العدالة لهم، وأنها سيكون لها نفس القبول في ليبيا.. المهم أن يكون القبول في أوساط الضعفاء، الذين يحتاجون من يناصرهم، وليس في أوساط الطغاة الحاكمة.

جميلة إسماعيل: أسعى لرئاسة مجلس الشعب القادم السبت، 26 مارس 2011 -

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةجميلة إسماعيل الناشطة السياسية جميلة إسماعيل الناشطة السياسية

الغربية ـ هند عادل

قامت جميلة إسماعيل الناشطة السياسية بزيارة مفاجئة فى ساعة متأخرة أمس الجمعة، لمدينتى المحلة وطنطا برفقة المهندس وائل نواره السكرتير العام لحزب الغد.

حيث قامت جميلة بالذهاب إلى استاد طنطا لمقابلة بعض قيادات ثورة 25 يناير، ثم توجهت إلى مدينة المحلة لعقد مؤتمر بالحديقة الثقافية بميدان الشون، حيث فوجئت بعقد استخراج ترخيص لهذا الغرض، وهو ما اضطرها لعقد ندوة مصغرة مع الجالسين بالمقهى.

وأكدت جميلة ضرورة الحفاظ على مكتسبات الثورة قائلة إن هناك مجموعة من مصلحتها أن تقضى على منجزات الثورة، ودعت الشباب للانضمام للأحزاب السياسية.

وأكدت عدم وجود نية لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، وأضافت أنها ستخوض الانتخابات البرلمانية، وعقب فوزها ستتنافس على رئاسة مجلس الشعب.

المجنى عليه فى حادث قطع الأذن بقنا يتنازل عن بلاغه

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةالمجنى عليه قرر التنازل عن المحضر بعد جلسة صلح عرفية المجنى عليه قرر التنازل عن المحضر بعد جلسة صلح عرفية

قنا ـ هند المغربى

تنازل أيمن أنور ديمترى، المجنى عليه، فى حادث قطع الأذن بقنا عن البلاغ المقدم ضد 8 متهمين لقيامهم بقطع أذنه وإحراق مسكنه، الذى يقوم بتأجيره وتم تحرير محضر صلح بين المتهمين والمجنى عليه.

جاء ذلك على خلفية الصلح، الذى عقد بين المجنى عليه والمتهمين مساء أمس الأول فى حضور عدد من القساوسة والمشايخ بقنا منهم الشيخ محمد خليل، رئيس جمعية أنصار السنة المحمدية والقس موسى والقس هدرا فى حضور الحاكم العسكرى بقنا.

كانت مدينه قنا قد شهدت واقعة مأساوية إثر قيام بعض المتطرفين بإحراق مسكن ملك قبطى يدعى أيمن أنور ديمترى 42 سنة يقوم بتأجيره وذلك على خلفية إشاعات تم ترديديها بوجود علاقه مشبوهة بين صاحب الشقة والفتاة، التى تسكنها، فقام مجموعة من الأشخاص بإحراق
المسكن وقطع أذن المجنى عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات برئاسة أحمد صقر مدير النيابة.

بالفيديو ::: احمد عز اول من تنبا عن قيام الثورة

فيديو اخر قله ادب وتريقه غبيه على النظام السابق لمصر


فيديو اخر قله ادب وتريقه غبيه على النظام السابق لمصر





 

  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

عصمت السادات: من يحتفل بالزمر فليحتفل بـ''ريا وسكينة'' أيضاً




كتب- حسين زكى:

قال محمد أنور عصمت السادات ان خروج عبود الزمر وشقيقة من السجن صاحبة تضخيم إعلامى كبير، مؤكدا أن من يحتفل بعبود الزمر فليحتفل أيضا "بريا وسكينة" وعلينا تكريمهم.

وأضاف: " أن توقيت خروج الزمر قبل يوم الاستفتاء بيوم تسبب في حدوث حالة من القلق بين المسلمين والأقباط لانتشار الفكر السلفي والاسلامى على الساحة السياسية ومن يتحدث عن غزوات الصناديق فالمشهد بشكل عام يقلق الجميع ويجب على الجمعيات الأهلية وأندية الروتارى ضرورة المشاركة الاجتماعية والبدء في عمل حملات تثقيفية للمواطنين " .

وفجر السادات مفاجأة فى ظل تلك الاوضاع المتوترة قائلاً: " أنه لا علاقة للرئيس مبارك لا من قريب ولا من بعيد فى واقعه اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأنه كان هناك تقصير وإهمال كبير وقتها ولم يحاسب أحد حول جريمة اغتيال الرئيس السادات" .

وأشار السادات إلى أن ما يشغله حاليا هو التجهيز لخوض الانتخابات التشريعية لمجلسي الشعب والشورى والمحليات وتجهيز المرشحين على مقاعد الحزب وإعداد عدد من المبادرات لعودة العلاقة بين الشعب والشرطة ومبادرات شعبية يشارك فيها المواطنين .

فيفى عبده ترفض الحجاب وتعيش في حيرة بسبب الثورة



كتب - خالد فؤاد :

رفضت الفنانة فيفي عبده فكرة ارتداء الحجاب واعتبرت أن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق بالنسبة لها في الوقت الحالي.

وأكدت عبده، خلال استضافتها هي والفنان الكويتي داوود حسين في حلقة من برنامج ''لو'' للإعلامية أروى، أنه تم الاتفاق معهما على أن يعيشا سويا قصة إفتراضية تبدأ بلقاء أول يجمع بينهما بداخل أحد المصاعد وبعد لقائهما الأول هذا تتوطد علاقتهما ليتزوجا بعدها ويعيشا صراع الحياة التي كان يعيشها مع زوجته السابقة.

وبعيداً عن هذه القصة وحول الثورة المصرية أكدت فيفي عبده أنها لازالت تعيش منذ اندلاع الثورة المصرية وحتى الآن فى مشاعر متناقضه فلا تعرف هل ما حدث يعد حلماً أم كابوساً نظراً للأحداث المفاجئة التي لم تكن تتوقعها على الإطلاق إضافة إلى أنها كانت مُحتجزة، على حد قولها، في أحد المستشفيات مع بدء الثورة حيث كانت تعاني من نزيف ومن ثم لم تَعِ ما يدور في مصر إلا في الأيام الأخيرة للثورة وقامت بتقديم التعازي إلى أُسَر الشهداء المصريين.

وعن الاتهامات التي طالته في الفترة الأخيرة، والمُتعلقة بترويجه للطائفية وإيران من خلال مسلسله الأخير (كريمو) الذي جسد فيه شخصية رجل ايراني، قال الفنان الكويتي داود حسين أن هذه مزاعم وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة منتقداً من قاموا بترويج هذا الكلام عنه وأكد أنه يجيد أربع لغات وقدَّم دور الإيراني في ''كريمو'' مثلما قدَّم دور هنديٍّ في فيلم ''عندليب الدقي'' مع محمد هنيدى.

وحول الخلافات التي ظهرت مؤخرًا بينه وبين الفنان حسن البلام، أكد داود حسين أنه يكنُّ كل المحبة والتقدير له، مشيرًا إلى أنه لم يتنكر لصداقة أحد، رافضًا في الوقت ذاته أن تكون هناك مبادرة منه للعمل مع البلام.

يذكر أن الخلاف ظهر على السطح بين داوود والبلام عقب ظهور داوود في لقاء تلفزيوني أكد فيه أن علاقاته بحسن البلام والمخرج أحمد الدوغجي لا تتجاوز إطار العمل فقط، وسرعان ما تنتهي بمجرد انتهاء العمل المشترك بينهم، وهو الأمر الذي أغضب الفنان حسن البلام بشدة.

تنظيم القاعدة يصدر مجلة "جمال ومكياج" لنساء التنظيم

تنظيم القاعدة يصدر مجلة "جمال ومكياج" لنساء التنظيم
رصد مركز "الدين والسياسة" للدراسات في السعودية، مجلة نسائية جديدة صادرة عن مركز "الفجر للإعلام" التابع لتنظيم القاعدة باسم «الشامخة»، حملت تجديدا في أسلوب الاستهداف ووسائله برغم أنها ليست المرة الأولى التي توجه القاعدة خطابها للنساء بشكل خاص.

وعلق المشرف على المركز خالد المشوح على المجلة الجديدة بقوله :«القاعدة هذه المرة حاولت التجديد حتى تكون أكثر جذبا للنساء من شرائح مختلفة فعمدت إلى إيجاد أبواب متنوعة بعيدة كل البعد عن الدماء والقتل والإرهاب فخصصت قسما للجمال وآخر للإتيكيت وثالثا للمهارات المنزلية.


تناولت فيها جمال البشرة ونصائح لعلاجها وإتيكيت المشـي والإسعافات الأولية في المنزل، كما لم تغفل الأطفال فخصصت قسما بعنوان الشامخ الصغير احتوى على خطاب موجه للأطفال وحمل لغة مغررة».

ويوضح المشرف العام على مركز الدين والسياسة للدراسات قائلا: "بطبيعة الحال لم تغفل القاعدة هدفها الرئيس وهو تنمية العنف والانتقام في النفوس واللعب على وتر الانتقام وتأجيج العواطف عند المرأة فقامت بعمل لقاءات مع أرامل قتلى التنظيم.


فأجرت المجلة حوارا مطولا مع امرأة تدعى أم مهند تحدثت فيه عن جوانب من حياتها الاجتماعية قبل وبعد الزواج ومقتل زوجها ومواجهة أبنائها لهذا الخبر وتعامل المجتمع معهم، مشددة على دور المرأة في حياة الزوج الرئيس باعتباره دورا مهما جدا ورئيسيا في التحريض والمساندة".

ويستشهد المشوح بخطاب المجلة الذي حمل طابعا شرعيا لتمرير أجندة القاعدة، حيث أوردت قصصا للصحابيات حكت فيها مواقف متعددة لهن وإسقاطها على واقعهم لخدمة أغراضهم المشبوهة.


محاكمة فرنسى لتصويره اكثر من 600 صورة وفيديو للجنس اللطيف بمحموله



 قم بزيارة قسم المنوعات لتشاهد المزيد... من هنا


logo
  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

عمرو خالد : انتظروني قريبًا في برنامج على التليفزيون المصري



صرح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي بأنه بصدد الإعلان عن برنامج جديد له ولكن هذه المرة سيكون على التليفزيون المصري.
ورفض خالد الإعلان عن التفاصيل مؤكدا أنه سوف يعلن عنها قريبا جاء ذلك التصريح في لقاء خاص بمجموعة من الشباب من صناع الحياة وصناع النهضة بالدقهلية في قاعة "مسايا" بمدينة طلخا وردا على أحد الأسئلة الموجهة إليه حول نيته الترشح للرئاسة أكد خالد أن هذا الحديث سابق لأوانه وأنه ما زال يدرس الأوضاع القائمة.
ونفى خالد وجود فتنة طائفية بين الشعب المصري مشيرا إلى أن هناك محاولات لخلق فتنة طائفية بين المصريين ولذلك يجب أن نتمسك بأن نكون أيد واحدة ونحافظ على أخلاق الثورة حتى نصنع مستقبلنا.
وأوضح عمرو خالد، أن من قالوا نعم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ليسوا تابعين لأي تيار من التيارات الدينية أو السياسية في المجتمع.
ويشار إلى أن عمرو خالد بقي من المغضوب عليهم إعلاميا وسياسيا لسنوات طويلة إلى أن جاءت ثورة 25 يناير لتصحح الأوضاع.

إمام مسجد عمر مكرم يطالب بإبعاد دعاة "الهزار والفرفشة

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةدكتور مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم دكتور مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم

كتب محمود حسين

قال الدكتور مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن من رأى أن مصلحة الوطن فى التصويت بـ"نعم" على التعديلات الدستورية فنعم بالنسبة له "دين"، ومن رأى أن مصلحة الوطن فى التصويت بـ"لا" فهى بالنسبة له أيضا "دين"، وأضاف أن الدين لم يقل "نعم"، ولكن الشعب هو الذى قال "نعم"، ولا يجوز لأحد أن يتكلم باسم الدين ولا أن ينسب للدين التصويت بـ"نعم" أيا كان علمه ومنصبه ومكانته.

وذكر شاهين، خلال خطبة الجمعة، اليوم، بمسجد عمر مكرم: "ينبغى على الدعاة عدم خلط الدين بالسياسة، وعلى الدعاة الذين لا يفقهون شيئا فى السياسة أن يبتعدوا عنها، فنحن فى وقت لا يحتمل الهزار أو "العك"، لأن الهزار مكانه البيت وليس المسجد والساحات الدعوية والمنابر الإعلامية.

وتابع: مصر الآن فى حاجة إلى دعاة الجد والعمل والاجتهاد، ويجب على دعاة "الهزار والفرفشة" أن يتنحوا جانبا، مشددا على أنه ليس من حق أحد أن يطالب بإجلاء فئة من الشعب لأنها صوتت بخلاف رأيه وما كان ليطالب به، مستشهدا بأن النبى عليه الصلاة والسلام لم يجل المنافقين عن المدينة المنورة، رغم أنه كان يعلمهم بأسمائهم، فما بالك بأهل الوطن الذين لم ينافقوا ولكنهم عبروا عن رأيهم انعكاسا لثقافتهم ورؤيتهم.

ودعا إمام مسجد عمر مكرم الجميع بالتكاتف والتوحد من أجل لم شمل الأمة "مسلمين ومسيحيين"، لافتا إلى أنه حان الوقت لفهم معنى الحرية ونبذ العنصرية لنعيش فى هذا الوطن إخوانا متحابين ونحترم الرأى الآخر، وحتى نبرهن على أن الشعب المصرى يستحق الحرية والديمقراطية، مستشهدا بقول الله عز وجل "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم".

اضحك مع الكارتون الرائع | حسني مبارك والأربعين حرامي

اتفرج بالفيديو : عندما سُئِل مبارك فى يوم ما .. من خليفتك فى الرئاسة؟ شاهد ماذا كان رده !!

بالفيديو : عندما سُئِل مبارك فى يوم ما .. من خليفتك فى الرئاسة؟ شاهد ماذا كان رده !!

25-3-2011





لو عاد الزمن الى الوراء قليلا لأدرك محمد حسنى مبارك رئيس مصر السابق انه نجح فى التوقع بمصيره ونهاية حكمه ، ففى احدى المؤتمرات الصحفية المشتركة فى منتصف العام الماضى لمبارك مع رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في روما ، وجه له احد الصحفيين سؤالا كان غريبا وغير متوقعا بالنسبة لمبارك فى ذلك الوقت لانه كان على يقين انه سيظل على الحكم لحين تسليمه لنجله جمال.وسأله الصحفى عمن سيكون خليفته بعد ان يترك حكم مصر انزعج مبارك بشدة من السؤال وحاول ان يتفادى الرد عليه وخلع السماعة من اذنه وقال بنبرة قوية يملأها التحدى الذى يحمل خلفه الارتباك " الله وحده يعلم". وحينما كرر الصحفي السؤال بطريقة مختلفة وقال له "من تفضل" أشار مبارك الى السماء وأجاب "من يفضله الله، أفضله أنا
 " وأضاف مبتسما "هذا سؤال لطيف على كل حال".    







  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

بالفيديو:وبدء قطار الخراب مظاهرات السلفيين ضد يحيى الجمل.

بالفيديو:وبدء قطار الخراب مظاهرات السلفيين ضد يحيى الجمل.

 




  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية


 

محاكمة فرنسى لتصويره اكثر من 600 صورة وفيديو للجنس اللطيف بمحموله

محاكمة فرنسى بتهمة تصوير سيدات بمحموله

الجمعة، 25 مارس 2011 - 20:37
صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية
باريس (أ.ش.أ)
يمثل فرنسى يبلغ من العمر (32 عاما) أمام محكمة جنح تولوز يوم 6 أبريل القادم، بتهمة انتهاك الحرمات الشخصية لأكثر من 600 فتاة وامرأة بعد أن قام بتصويرهن بتليفونه المحمول، فى أحد المحلات التجارية الكبرى فى مدينة تولوز الفرنسية.

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن رجال الأمن فى هذا المحل التجارى الكبير لاحظوا أكثر من مرة اقتراب هذا الرجل من السيدات والفتيات، اللاتى يرتدين الجيبات القصيرة، قبل أن يقوم بإنزال محموله إلى أسفل ليقوم بتصوير أجسادهن من الداخل.


وفوجئ رجال الأمن وهم يجردون الرجل من محموله بأنه يحتوى على أكثر من 600 صورة وفيديو لهؤلاء السيدات والفتيات، وصرح المحامى بيير جيرار الذى سيتولى الدفاع عن هذا الرجل، الذى لم يكشف عن أسمه أنه سيطالب ببراءة موكله لسببين أولهما أن موكله يعانى من الكبت الجنسى لكونه أعزب، وثانيا أن أحدا من اللاتى قام بتصويرهن لم تتقدم بشكوى بحقه، لعدم ظهور وجوههن على الصور وأفلام الفيديو.


وأضاف أنه سيطالب أيضا بتحويل موكله إلى طبيب نفسى للعلاج حتى يتخلص من مرض تصوير الجنس اللطيف.





  المصدر : شبكة المشاكس الاخبارية

النعمانى: تغييرات واسعة فى صفوف المحافظين خلال ساعات

النعمانى: تغييرات واسعة فى صفوف المحافظين خلال ساعات

الجمعة، 25 مارس 2011 - 19:17
محسن النعمانى وزير التنمية المحلية محسن النعمانى وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن
كشف محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، أن هناك حركة تغييرات كبيرة تشهدها صفوف المحافظين خلال الساعات القليلة القادمة، منوها بأن رؤساء المجالس المحلية ونواب المحافظين يقومون حاليا بعمل المحافظين فى محافظتى أكتوبر والإسكندرية بعد إقالة المحافظين، وأنه سيتم تعيين محافظين جددا، بالإضافة إلى تغيير عدد آخر من المحافظين بعد التنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

كما اعترف "النعمانى" لموقع العربية نت بوجود فساد فى أجهزة وزارته، وقال إن فساد الدوائر المحلية خلال السنوات الماضية أهدر على الدولة ملايين الجنيهات.

وأضاف النعمانى أنه سيتم تدريب العاملين بالدوائر على أحدث البرامج والأدوات المتقدمة وكذلك التأهيل العلمى، فضلا عن أن وزارته ستعمل خلال الأيام المقبلة على وضع هياكل إدارية وتنفيذية لإعادة تنظيم العمل فى أجهزة الدوائر المحلية على مستوى مصر.

وأشار إلى أن الوزارة تدرس خلال الفترة الحالية زيادة أموال صندوق الدوائر المحلية لتوصيل قروض الصندوق إلى جميع مدن وقرى مصر، مضيفاً أن أموال هذا الصندوق ستتجه إلى تنمية المشروعات الصغيرة فى القرى البسيطة وتوفير فرص العمل للشباب من خلال القروض التى يقدمها.

من اهم اعضاء الجماعة .......ى حوار مفتوح عن مستقبل جماعة الإخوان بعد الثورة .. أبوالفتوح: تشكيل حزب دينى انتهازية سياسية

عبد المنعم أبو الفتوح خلال اللقاء المفتوح في مكتبة الاسكندرية

تصوير : احمد ناجي



قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح عضو جماعة الإخوان المسلمين إن الإسلام ملك للجميع وليس حكرا لجماعة أو فصيل دون الآخر، وأن الإخوان فقط يقدمون فهمهم البشرى للإسلام، جاء ذلك خلال الحوار المفتوح الذى نظمته وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية، والتى أدارها الكاتب والباحث حسام تمام رئيس وحدة الدراسات المستقبلية. وردا على دعوات وصفت التصويت بـ«نعم» للتعديلات الدستورية بأنه واجب شرعى، اعتبر أبوالفتوح ان هذه الدعوات ما كان لها ان تكون بهذا الشكل، مرجعا ظهور تلك الدعوات إلى حالة من «الحمى الدينية» التى نعيشها، والتى ساهمت فى تسطيح الدين، ومنوها على أنه يتحفظ حتى على فكرة ان الذهاب للتصويت واجب شرعى، وان المقبول فقط ان نقول انه واجب وطنى.

وقال أبوالفتوح إن مشاركة أصحاب «نعم» أو «لا» فى التصويت يعنى اعترافهم ضمنا بالدستور الحالى الذى سقط بسقوط نظام مبارك، كاشفا عن انه فضل فى البداية الصمت وعدم المشاركة، لكن شعوره باختطاف الثورة دفعه للجهر برأيه الموافق للتعديلات، لأنها ذات اطار زمنى يسعى لصنع دستور جديد

وعن مشاركته فى انشاء حزب «النهضة» قال أبوالفتوح: تلقيت حتى الآن عرضا برئاسة 5 أو 6 أحزاب، وبالتالى فأنا إلى الآن لم أقم بتأسيس حزب، ولم أترأس أى حزب، أو أشارك فى أى حزب

وأكد القيادى فى جماعة الإخوان انه ليس عضوا فى حزب جماعة الإخوان «الحرية والعدالة»، واصفا الحزب بأنه مجرد جناح للجماعة، وهو الامر الذى يرفضه، وانه حال تأسيسه لحزب سيكون غير حزب الإخوان على حد قوله

وأعلن أبوالفتوح انه مازال عضوا فى الجماعة، ويفخر بانتمائه لها، مشيرا إلى أنه أول من طالب الجماعة بعدم الدفع بمرشح معين للرئاسة من بينهم، كاشفا عن أنه فى حال ترشحه للرئاسة سوف يستقيل فورا من جماعة الإخوان، ليترشح كمستقل

«الإخوان لن يحصلوا فى انتخابات برلمانية نزيهة على أكثر من 20% من المقاعد» وفقا لأبوالفتوح.

كما شدد على اهمية ألا تخلط الحركات الإسلامية بين العمل الحزبى والدعوى، لافتا إلى أنه أول من اعترض على تشكيل حزب لأفراد من الإخوان، لأن الحزب يجب ان يكون منسوبا لأفراد لا لحركة إسلامية، وتشكيل حزب بهذا الشكل يضعنا امام شكل من اشكال الانتهازية التى لا احب ان تصعد على اكتاف الدين الإسلامى


وانتقد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح قرار المرشد العام للإخوان المسلمين القائل بأنه لا يمكن لعضو الجماعة الانضمام إلى أى حزب سوى ذلك الذى تنوى الجماعة تأسيسه، مؤكدا أن التعددية الحزبية ليست مدعاة للتفتت، وأنه يحق لعضو الجماعة الانضمام إلى أى حزب، باعتبار أن الجماعة دعوية وتربوية وتناضل سياسيا فى إطار القيم الكلية، بينما لا يمكن لأى شخص الانضمام إلى حزبين فى آن واحد مثلا.

وأجاب عن سؤال أحد الحضور حول النظام الذى قد تتبعه مصر فى حال سيطرة الإسلاميين على البرلمان القادم بين أن يكون إيرانيا أو تركيا أو غيره، قائلا إنه فى حال حدوث ذلك، فإن مصر سيكون لها نظامها الخاص لتفردها وخصوصيتها. وقال إن الشعب الذى ثار على الطغيان قادر على اختيار ممثليه فى البرلمان، وأن من يدفع بغير ذلك، فهو يهين الثورة، مشددا على ان هناك من يعبر عن الإسلام بطريقة تحدث قدرا من النفور.

واعتبر أبوالفتوح ان المؤسسات الإسلامية عاشت فى كنف السلطة، وعلى رأسها الأزهر الشريف الذى تمنى ان يعود لسابق عهده قبل «استئناثه»، منوها إلى ان الشيخ الطيب هو رمز للإسلام المستنير والوسطى فى مصر.

كما كشف أبوالفتوح عن «ثمة» معلومات تلقاها عن تدخل للسفارة الأمريكية اثناء الاستفتاء فقط لتعطيل اجرائه أو تأخيره، لكنه لم يفصح عن ماهية تلك المعلومات، مؤكدا ان الثورة المصرية كانت مفاجأة للنظام الأمريكى.

وبشأن حالة الرعب من الإسلاميين التى سادت مؤخرا فيما عرف إعلاميا بـ«فزاعة الإسلاميين» قال ان جزءا منها ناتج عن ممارسات للإسلاميين تجعل المواطن يتخوف من صعود الإسلاميين، مشددا على ان خوف الفتاة من فرض الحجاب بالقوة لا محل له، لأن الإسلام لم يفرض الحجاب بالقوة، وارتداء الفتاة له اجبارا هو نوع من النفاق.

وأضاف ان الإسلاميين احيانا لا يطيقون ان تختلف معهم كإســلامى، فما بالك بمن هو خارجهم، مؤكدا ان الخطاب الأحادى هو خطاب (مخيف).