فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

بالفيديو ::::::::::عاطف عبيد أغني رئيس وزارة وأكثرهم كذبا ..








من خلال تقسيمها إلى ولايتينلجنة تعديل الدستور المصري تقترح ثماني سنوات كحد أقصى للرئاسة



القاهرة - وكالات

اقترحت اللجنة المكلفة بتعديل الدستور المصري اليوم السبت 26-2-2011 تقليص فترة الرئاسة إلى أربع سنوات بدلاً من ست، وتحديدها بولايتين فقط بعد أن كانت بلا حد أقصى.

وقال المستشار طارق البشري، الذي يرأس لجنة التعديلات الدستورية التي شكلها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يحكم مصر حالياً، إن التعديلات ستعرض على الشعب في استفتاء عام، وأنها تتضمن خفض فترة الرئاسة إلى أربع سنوات، وفرض حد أقصى لفترات الرئاسة بفترتين فقط.

وتنص المقترحات أيضاً إلزام الرئيس القادم بتعيين نائب له خلال 60 يوماً من توليه المنصب. وكان مبارك قد ترك هذا المنصب شاغراً حتى الأيام الأخيرة من حكمه عندما عين رئيس مخابراته عمر سليمان نائباً له.

وقال البشري إن على المرشح لمنصب الرئاسة أن يحصل على تأييد 30 نائباً في البرلمان، أو تأييد 30 ألف ناخب مصرح لهم بالتصويت موزعين على نحو نصف محافظات الجمهورية، أو أن يكون مرشحاً لحزب سياسي مسجل، وله نائب منتخب واحد على الأقل في البرلمان، سواء كان في مجلس الشعب أو مجلس الشورى.

ومن المقرر أن تطرح التعديلات الدستورية على الاستفتاء العام قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي وعد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإجرائها خلال ستة أشهر.

وسوف تخضع الانتخابات للإشراف القضائي، وهو أحد المطالب الرئيسية للمحتجين والجماعات المعارضة التي تقف وراء المظاهرات التي أجبرت مبارك على التنحي وتسليم سلطاته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

كما تزيد التعديلات المقترحة من صعوبة فرض الرئيس لحالة الطوارئ التي تخضع لها البلاد منذ عقود، والتي يطالب الناشطون المعارضون برفعها كواحد من مطالب عديدة لإصلاح النظام الانفرادي للحكم في مصر.

وما زالت حالة الطوارئ قائمة، لكن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قال إنه سيلغيها خلال ستة أشهر. وقال البشري إن التعديلات تشمل 11 من مواد الدستور على أن يتم صياغة دستور جديد بعد الانتخابات

القس فلوباتير جميل عزيز اندمجوا أيها الأقباط السبت، 26 فبراير 2011 - 20:



حاول النظام السابق وأتصور أنه نجح إلى حد بعيد طيلة ثلاثة عقود من الزمان فى التعامل مع الملف القبطى من خلال تصوير نفسه بكونه النظام المعتدل الذى يسعى للدفاع عن حقوقهم والتصدى لهمومهم الكثيرة من خلال قرارات يروج لها بعض أبواقه من الأقباط على نمط تحويل عيد الميلاد إلى عيد قومى وكذا تفويض المحافظين فى قرارات ترميم الكنائس.. وهنا تبوق الأبواق المعدة سلفاً بعدالة النظام وحياديته!! وكذا بث الرعب فى نفوس الأقباط مستخدماً فزاعة وبعبع الإخوان!! بل نجح فى تحييد دور الأقباط ومشاركتهم السياسية مستثمراً مكانة قداسة البابا شنودة فى قلوب القبط لتقوم الكنيسة بدور سياسى طالما أكدت على أنها لا تريد القيام به!!! وبأسلوب وطرق وسياسة فرق تسد! صدر الرسالة للأقباط حتى صدقوا أن النظام السابق يبذل كل ما فى وسعه من أجلهم فيجب أن يساندوه، فإما هو أو الفزاعة والبعبع!!! إلى أن حدثت كارثة كنيسة القديسين ومن قبلها كارثة نجع حمادى!!، الكارثتان التى ساهمت بشكل كبير فى توحيد المصريين فى صف واحد حتى ظهرت ثمار هذا التوحد فى ثورة 25 يناير العظيمة والتى حاول النظام السابق مستخدماً نفس الأساليب للتفرقة وكاد أن ينجح حتى يوم الأربعاء الحزين الذى كتب شهادة وفاة هذا النظام، ووحد المصريين مرة أخرى فى مواجهة خيول النظام وجماله وبدلاً من ميدانين للمظاهرات أصبح ميداناً واحداً وعلت حناجر المتظاهرين لإسقاط هذا النظام حتى نجح الشعب فى فرض كلمته الواحدة القوية!!!
أما الآن فيحاول بعض المنتفعين ولو إعلامياً فى صنع فرقة من نوع جديد لا تخدم بأى حال من الأحوال الوطن فبعد محاولة تصدير مشهد الغيبيات من خلال دعاوى على نمط الزيت الذى يجب أن يدهنه بعض الخائفين من الأقباط على بيوتهم!!! وكذا الترويج لظهور مزعوم لفرس أخضر أثناء الأحداث وهو يتنافى مع فكر الكتاب المقدس فى رؤ 6 !!! إلى رفع درجة الإستعداد القبطى وعمل تكتات قبطية ثبت فشلها الذريع فى صنع أى تغيير أو تحسين لواقعهم!!! إلى الحديث عن مطالبات بتغيير كامل فى الدستور يتعامل أولاً مع المادة الثانية!!!.. الخ من الأمور التى تساهم إلى حد بعيد فى تقزيم دور الأقباط وسحب تفكيرهم لينطلق من خلال أرضية طائفية وليست وطنية على الإطلاق!!! ولعلهم يستخدمون نفس الطرق البالية التى استخدموها قبلاً وتخدمهم الظروف حين نرى أن رئيس لجنة تعديل الدستور هو المستشار طارق البشرى وأحد أعضائها من الإخوان ولا وجود لعضو قبطى فيها رغم أن هؤلاء أتوا من أجل مواد معينة فى الدستور تضمن إنتخابات حرة نزيهة!!! وكذا محاولة الإخوان القفز على الثورة والاستفادة من نجاحها.. وكلها أمور تدعو المصريين إلى الانتباه والاندماج والتوحد من جديد ولا يسمحون لأحد أن يسرق فرحتهم بما حققوه معاً من خلال ملحمة اتحاد رائعة وعظيمة أدرك من خلالها المصريون أن نجاحهم فى صنع مستقبل مشرق لهم جميعاً لا يأتى أبداً من خلال أساس طائفى بل من خلال أرضية وطنية مشتركة توحد بين أساليبهم بكونها وحدت قبلاً بين آمالهم!!!
وكذا على الأقباط أن يخرجوا من القوقعة والشرنقة التى حبسوا فيها أنفسهم طيلة ثلاثة عقود ويندمجوا مع إخوتهم فى الوطن دون انتظار مشورة من أحد!! ودون تفويض أحد ليمثلهم ككتلة مؤثرة فى المجتمع!!! ويبذلون كل الجهد فى البحث والسعى ودراسة برامج مرشحيهم ليس على خلفية طائفية بل على أساس وطنى يبحثون فيه عن مصلحة وطنهم أولاً، ولا عزاء لأى من هؤلاء المنتفعين والذين يحاولون تزعم الأقباط وقيادتهم سياسياً!! فالتغيير الذى أحدثته ثورة 25 يناير العظيمة سينال بالطبع منهم وسيساهم فى صنع النضج المطلوب للشعب المصرى كافة هذا الشعب الذى أدرك الآن إمكانياته وقدراته أنه شعب حينما يريد يفعل وحينما يتوحد يؤثر ويثمر.


إقالة "لواء الضرب بالجزمة".فيديو








كتب - نصر اللقاني:

أقال وزير الداخلية محمود وجدي اللواء مجدي أبو قمر بعد انتشار الفيديو الذي هدد فيه المواطنين بالضرب بالجزمة، والذي انفردت بوابة الوفد بنشره.
وعقب توارد أنباء الاقالة عمت الفرحة أهالي البحيرة الذين استبشروا خيرا بتولي اللواء محمد صلاح الدين زيدان مديرا للامن في المحافظة.
شاهد فيديو مدير الأمن وهو يحتقر المصريين











الوفــــــــــــــــــــــد

بالفيديو ::::::::::: تقرير عن حادث المعادى


لقاء مع ظابط المعادى الذى أطلق النار على السائق وتقرير عن كلام شهود العيان - من الحياة اليوم - جودة عالية Rmvb - تحميل مباشر





اول لقاء مع الظابط المتهم بضرب سائق بالرصاص ولقاء مع السائق

اول لقاء مع الظابط المتهم بضرب سائق بالرصاص ولقاء مع السائق
اول لقاء مع الظابط المتهم بضرب سائق بالرصاص ولقاء مع السائق






Bitload مباشر
http://www.wwenews.us/442918

Operaload مباشر وسريع
http://www.wwenews.us/442919

Duckload
http://www.wwenews.us/442920

Hotfile
http://www.wwenews.us/442921

Arabiashare
http://www.wwenews.us/442922

Daddyfile
http://www.wwenews.us/442923

Fileserve
http://www.wwenews.us/442924

Filesonic
http://www.wwenews.us/442925

Jumbofiles
http://www.wwenews.us/442926

Migahost
http://www.wwenews.us/442927

Seedfly
http://www.wwenews.us/442928

Seedmoon
http://www.wwenews.us/442929

Seed-share
http://www.wwenews.us/442930

Sendspace
http://www.wwenews.us/442931

Usershare
http://www.wwenews.us/442932

بالفيديو: احكام عسكرية بالسجن للبلطجية والمخربين



اصدرت المحاكم العسكرية اليوم أحكاما رادعة في 6 قضايا مهمة، تتعلق بالبلطجة والإرهاب وترويع المواطنين وخرق حظر التجوال وحيازة أسلحة نارية وقطع للكابلات الكهربائية لخطوط المترو، وإتلاف ماكينات الصرف الآلي، وإضرام النيران في سيارات خاصة مملوكة للمواطنين.

قال بيان للمجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم، إنه استمرارا لجهود القوات المسلحة في توفير الأمن والأمان للمواطنين، وإعادة الانضباط إلى الشارع المصري..


أصدرت المحكمة العسكرية أحكاما قضائية ضد عدد من المتهمين، في جرائم للبلطجة وإرهاب وترويع للمواطنين، وخرق حظر التجوال في القضية رقم 139 لسنة 2011 جنايات عسكرية شرق القاهرة.


ذكر البيان أن المحكمة العسكرية أصدرت أحكاما بالسجن لمدة 5 سنوات، على كل من:


أسامة حامد أبو زيد، وسامح محمد عفيفي، وسمير صبري رجب، ومحمد محمد إبراهيم، وأشرف السيد عوض، ونشأت على عبد الفتاح، وحسام الدين عبد العزيز محمد، وإبراهيم محمد قرني، وحسين عبد العزيز علي، ومحمد محمد حسن، وأشرف سيد عبد الله، وخالد فوزي محمد، وعبد الرحمن محمد عبد الهادي.. أمناء شرطة سابقين


مع إلزامهم متضامنين برد قيمة التلفيات وذلك لتخريبهم عمدا بعض المنشآت الحكومية ومنها مبنى الإدارة العامة لشئون الأفراد ومصلحة تحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، وإضرامهم النار عمدا ببعض المنشآت والسيارات الحكومية، والتخريب والإتلاف العمدي لأموال منقولة بإضرام النار في أربع سيارات خاصة مملوكة لمواطنين، وجعلوها عن غير قصد صالحة للاستخدام.

كما قضت المحكمة العسكرية ببراءة كل من: رمضان أحمد مصطفى، ومحمد محمد إبراهيم الجوهري (أمينى شرطة سابقين) مما نسب إليهما بقرار الاتهام.

أصدرت المحكمة العليا العسكرية حكما قضائيا في القضية رقم 19 لسنة 2011 جنح عسكرية كلي الإسماعيلية بمعاقبة تامر أحمد رفعت مراد بالسجن لمدة 7 سنوات مع إلزامه برد قيمة التلفيات، لتعمده تخريب مبان وأملاك عامة بقصد إحداث الرعب بين الناس، وإشاعة الفوضى.


كما أصدرت المحكمة العليا العسكرية حكما قضائيا في القضية رقم 26 لسنة 2011 جنح عسكرية كلي الإسماعيلية ضد كل من: أحمد سلامة مسلم إبراهيم، وسليمان خليل سليمان بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة عامين بتهمة مقاومة رجال الضبط القضائي العسكري أثناء تأديتهم أعمال وظيفتهم.


أصدرت أيضا المحكمة العسكرية العليا حكما قضائيا في القضية رقم 70 لسنة 2011 جنايات عسكرية شرق، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعبد العزيز علي عزيز ماضي لشروعه في سرقة 16 طبنجة 9 مللي حلوان من قسم شرطة أبو النمرس.. والسجن لمدة 3 سنوات للمتهم رضا حسن علي السيد لحيازته سلاحا ناريا (فرد خرطوش) ومعاقبة كل من:


إيهاب السيد علي، وإبراهيم خليل إبراهيم، ورفعت عبد الموجود أحمد بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة سنة واحدة، لحيازتهم أسلحة بيضاء، بقصد ترويع المواطنين ومخالفة المتهمين جميعا للحظر الوارد بقرار الحاكم العسكري بالوجود بالطرق العامة أثناء الحظر.


كذلك أصدرت المحكمة العسكرية العليا حكما في القضية رقم 106 لسنة 2011 جنايات عسكرية شرق القاهرة، بمعاقبة كل من: محمود محمد محمود، ومحمد فتحي حسان بالسجن لمدة 3 سنوات لتعمدهم تخريب ماكينة صرف آلي خاصة بأحد البنوك التجارية، والشروع في سرقة المبالغ المالية بمحتوى الخزينة، وسرقة سيارة خاصة، وحيازة سلاح أبيض بقصد ترويع المواطنين.


واصدرت المحكمة العليا العسكرية حكما قضائيا في القضية رقم 119 لسنة 2011 جنايات عسكرية شرق القاهرة بمعاقبة كل من: محمد بكر مصطفى عطوة، ومحمد فؤاد السيد إبراهيم، وإسلام محمد زين العابدين، ومحمد طلعت محمد عبد المجيد، ومحمد مختار محمد غالي، وتامر عاطف محمود عجوز بالسجن لمدة 5 سنوات، وذلك لقطع الكابلات الكهربائية لمترو 15 مايو والشروع في سرقتها، ومخالفة الحظر الوارد بقرار الحاكم العسكري بالوجود بالطرق العامة أثناء الحظر.



نكشف بالاسماء .غرف تعذيب "الداخلية" تحت الأرض




حتى الآن يصعب حصر عدد مقار ومعتقلات جهاز أمن الدولة خاصة في ظل ما يتردد في أوساط المعتقلين ممن أفرج عنهم عن وجود سراديب وسجون تحت الأرض يصعب الوصول إليها، حتى أطلق البعض على مقار أمن الدولة "جوانتنامو العرب" و"أبو غريب مصر".

جهاز أمن الدولة يقع على رأس 146 جهة تابعة لوزارة الداخلية تضم آلاف الضباط والموظفين والمخبرين، ولا يعرف حتى الآن حجم الميزانيات الضخمة التي تخصص لهذا الجهاز من أجل إرهاب وقمع المصريين.

"غرفة جهنم" التى كشف وزير الداخلية السابق حبيب العادلي عن وجودها في مقر الحزب الوطني الحاكم في ميدان التحرير، وتضم جميع مُخالفات كبار المسئولين بالدولة والحكومة وموثقة بالصوت والصورة،مقابل دعم ملف توريث جمال مبارك، تؤكد احتفاظ الوزارة بسجون وغرف تعذيب تحت الأرض، وهو الأمر الذى سبق أن كشفته صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية مشيرة إلى وجود سجون سرية أقامتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه" في احتجاز أشخاص والتحقيق معهم باستخدام وسائل تعذيب مروعة، وأن مصر من بين الدول التي توجد بها هذه النوعية من السجون.

وحسب رواية ضابط في جهاز أمن الدولة طلب عدم كشف هويته لوكالة "قدس برس" فإن إدارة المعتقلات تقوم بنقل المعتقلين لديها إلى زنازين خاصة تحت الأرض في أوقات زيارة المؤسسات الحقوقية للمعتقلات، مؤكدا أن شقيق الناطق باسم حركة "حماس" يوسف أبو زهري، تم إعدامه في سراديب التعذيب في مقر جهاز أمن الدولة في القاهرة ، وأن المعتقلين الفلسطينيين يتم وضعهم في زنازين انفرادية تسمى "المخزن".

ومن أبرز المعتقلات التى تحظى بوجود غرف سرية للتعذيب معتقل أبو زعبل في القاهرة حيث لا تتعدى مساحة الغرفة متران مربعان دون مصدر للتهوية أو الإنارة، وهو نفس الحال فى سجن المرج وبرج العرب ووادى النطرون.

وعلى رأس مقار أمن الدولة في القاهرة يأتي جهاز أمن الدولة الجديد بمدينة نصر والذي يتردد -بحسب شهادات عمال قاموا بعمليات تشطيبه- أن أسفله سجن سري كبير.

وهناك مقر مباحث أمن الدولة بلاظوغلي، والذى حظي بإشادة من صحيفة "الجارديان" البريطانية حيث قارنت بينه وبين معتقل جوانتانامو، وقالت:"إن هناك أشخاصاً يلقون حتفهم على يد مباحث أمن الدولة في لاظوغلي"، ويشتهر هذا المقر بإستخدام أساليب التعذيب بواسطة الكهرباء المباشرة عبر فيشة متصل بها فرعي سلك سالب وموجب, وكرباج كهربائي, وعصاية كهربائية، وهو ما وضع مصر بحسب تقارير حقوقية على رأس 50 دولة في العالم تصعق مواطنيها بالكهرباء.

وعلي بعد أمتار من ميدان الجزيرة، وفى الطريق نحو ميدان الدقى قد تشعر بالخوف والحذر وأنت تعبر شارع جابر بن حيان، حيث مقر أمن الدولة بالجيزة - مساحته 800 متر مربع - والذي يشتهر بوجود زنازين تحت الأرض بعدة أمتار، وغرف تعذيب مختلفة يطلق عليها المعتقلون "السلخانة"، ويبرع العاملون في هذا المقر بحسب شهود عيان تعرضوا للتعذيب بداخله في صعق المعارضين بالكهرباء، والتعدي بدنيا على المعتقلين، وسط ضوء أحمر خافت يصعب معه التعرف على ملامح من يقومون بتعذيبك.

وفي مارس 2005 تقرر نقل المقر من الجيزة إلي صحراء السادس من أكتوبر علي بعد 2 كم من مدخل مدينة الشيخ زايد ليفتتح المقر الجديد في2007، ويتكون المقر -الذى أدار منه العادلى عمليات جمعة الغضب- من مبنيين أساسيين يفصل بينهما سور حديدي وعدد ضخم من الحراس بزي القوات الخاصة بحسب معتقلين زاروا المبنى، وتقع جميع الزنازين في هذا المقر تحت الأرض، وأسفلها عنبر مخصوص لا يخرج منه أحد.

الغريب أن وزارة الداخلية أبقت على المقر القديم في قلب الجيزة فضلا عن الوجود الأمني الكثيف حوله، وهو ما يرجح وجود أسرار خطيرة خلف أسوار هذا المقر، وغرف تعذيب جاهزة تحت الأرض، فضلا عن ملفات سرية لحركات وقوى معارضة ونشطاء سياسيين، وهو الأمر الذي دعت بشأنه حركة شباب 6 أبريل إلى ضرورة قيام القوات المسلحة بتفتيش مقار جهاز أمن الدولة بمساعدة المدونين التي تم اعتقالهم مسبقا وهو ما سيكشف حجم السجون السرية وسراديب التعذيب الموجودة تحت الأرض.







مفاجأة سارة لكل من يرغب فى التقديم على وظيفة






لكل من يرغب ف التقديم على وظيفة يدخل على اللينك التالى:


http://www.mof.gov.eg/_layouts/mof/jobs/jobrequest.aspx



المصدر جريدة الفجر

البابا شنودة يسافر فجأة إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية





البابا شنودة الثالث


كتب جمال جرجس المزاحم


قال الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة وسكرتير البابا السابق، إن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية سيسافر صباح غدٍ إلى مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية لإجراء فحوصات طبية لمدة أسبوع.

وأضاف الأنبا بسنتى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن البابا سيغادر صباح غد، الأحد، القاهرة متجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى رحلة علاجية بمستشفى كليفلاند بولاية أوهايو، للقيام بمجموعة من الفحوصات الطبية، حيث يوجد ملفه الخاص هناك، وذلك على متن طائرة خاصة مملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس فى حال توافرها أو سيقوم بالسفر بطائرة مصر الطيران.


وأشار الأنبا بسنتى إلى أنه سيرافق البابا فى رحلته العلاجية الدكتور ماهر أسعد، طبيبه الشخصى، والأنبا يؤانس والأنبا أرميا سكرتارية البابا، وينتظرهم هناك الأنبا بطرس الأسقف العام وسكرتير البابا، موضحا أن رحلة البابا العلاجية لن تستغرق وقتاً طويلاً، مؤكدا أن حالة البابا الصحية مطمئنة لكنه فى الفترة الأخيرة شعر بآلام فى الكلى.




فيديو: اضحك من قلبك مع الاغنيه المفضله لاحمد عز في السجن






فيديو: اضحك من قلبك مع الاغنيه المفضله لاحمد عز في السجن




غادة عبدالرازق ترفض انضمامها للقائمة السوداء وتتهم شباب الثورة بالديكتاتورية



الفن أونلاين: أعربت الفنانة غادة عبد الرازق عن استيائها من انضمامها لقائمة فناني القائمة السوداء المعارضة لثورة 25 يناير.


وأكدت غادة أنها لم تؤيد الرئيس السابق ونظامه من الأساس، وإنما خرجت من أجل الدعوة للإستقرار فقط. كما رفضت وجودها في القائمة السوداء وقالت أن من حق كل شخص أن يعبر عن رأيه ووجهة نظره فهذه هي الديموقراطية.


وقد اعتبرت غادة عبد الرازق إدراجها في القائمة السوداء للفنانين معارضي الثورة، غير منطقي؛ لأن من أهم أهداف الثورة هي الديمقراطية والتعبير عن الرأي بحرية، فيما يعني إدراج اسمها في هذه القائمة ديكتاتوريةً.

يذكر أن تصريحات غادة عبد الرازق ضد ثورة 25 يناير وتأييدها المطلق للرئيس السابق قد أثيرت جدلا واسعا ، وساهمت في تراجع شعبيتها بشكل كبير ووضعها على قائمة العار السوداء التي ضمت أكثر من فنان هاجموا الثورة.

الجيش يعتذر عن تفريق مظاهرة التحرير بالقوة.. ويؤكد عدم وجود أوامر بالتعدي

البيان 24 للجيش: لم ولن نتعامل بأي صورة من العنف مع أبناء الشعب العظيم


أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة لأبنائه شباب ثورة 25 يناير أن تعامل القوات المسلحة مع الثورة منذ بدايتها قائم علي عدة ثوابت وهي: أن القوات المسلحة أعلنت موقفها بوضوح منذ بدء الثورة وأنها إنحازت إلي جانبكم ولم ولن تتعامل بأي صورة من صور العنف مع أبناء الشعب العظيم.
وقال بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 24 على الفيس بوك أن القوات المسلحة تقوم بحمايتكم وحماية هذا الوطن العزيز وتوفير الأمن والأمان الذي يتيح لكم التعبير عن مطالبكم المشروعة، إلا أن هناك تخوفا من قيام عناصر مدسوسة تحاول إفساد الثورة وإثنائها عن أهدافها وإحداث الوقيعة بينها وبين القوات المسلحة ممثلا في قيام هذه العناصر والتعدي علي أفراد القوات المسلحة بالحجارة والزجاجات.
أضاف البيان نحن علي يقين أن هذا ليس سلوك شباب الثورة الذي يتمتع بالوعي والوطنية. وهو علي دراية تامة بحجم المسئوليات الملقاة علي عاتق القوات المسلحة والتي أيدت مطالبهم المشروعة منذ اللحظة الأولي.
والمجلس الأعلي للقوات المسلحة يدعو شباب الثورة لكي نعمل سويا علي إفشال مخططات المندسين علي الثورة . وستظل قواتكم المسلحة هي الحماية والضامنة لأهداف ومطالب هذه الثورة العظيمة.

.ما حدث امس بميدان التحرير رويترز:الشرطة العسكرية تغضب محتجين باستعراض للقوة.. ومعتصمون يبدأون نصب الخيام


في الوقت الذي بدأ فيه معتمصون نصب خيام في قلب ميدان التحرير صباح السبت، للمطالبة بإقالة د.أحمد شفيق وحكومته بعد الهجوم عليهم مساء الجمعة، نشرت وكالة رويترز تقريرا على ماحدث من احتكاكات بين قوات الجيش والمتظاهرين هذا هو نصه:

قال محتجون ان جنودا وأفرادا من الشرطة العسكرية استخدموا القوة يوم السبت لتفرقة احتجاج يطالب بمزيد من الاصلاحات السياسية في مصر في أعنف اجراء حتى الان ضد نشطاء المعارضة الذين اتهموا المجلس الاعلى للقوات المسلحة في البلاد بخيانة الشعب.

وقال محتجون ان الجنود وأفراد الشرطة العسكرية تحركوا ضدهم بعد منتصف الليل وأطلقوا النيران في الهواء واستخدموا هراوات لتفرقة بقية المتظاهرين الذين كانوا يحثون المجلس الاعلى للقوات المسلحة على تنفيذ اصلاحات أكبر بما في ذلك تعديل كامل للحكومة.

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير البلاد منذ تخلي الرئيس السابق حسني مبارك عن الرئاسة في أعقاب انتفاضة شعبية انه لم ولن "يصدر أي أوامر بالتعدي على أبناء الشعب."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عنه قوله "ما حدث الليلة الماضية خلال مظاهرات (الجمعة)... نتيجة احتكاكات غير مقصودة بين الشرطة العسكرية وأبناء الثورة."

ونقلت الوكالة عن المجلس قوله انه سيجري "الافراج فورا عن كافة المحتجزين من شباب ثورة 25 يناير خلال أحداث ميدان التحرير أمس."

وقال أشرف عمر وهو أحد المحتجين ان الجنود استخدموا العصي الكهربائية والهراوات ضد المحتجين مضيفا "اعتقدت أن الاوضاع ستتغير. كنت أريد أنه أعطي الحكومة فرصة ولكن ليس هناك أمل في هذا النظام."

وكان المجلس الاعلى للقوات المسلحة تعهد بتعديلات دستورية تؤدي الى انتخابات حرة ونزيهة خلال ستة شهور. ومن المتوقع أن تعلن اللجنة المكلفة بتعديل الدستور اقتراحاتها قريبا.

ومع ادارته للشؤون الداخلية لاول مرة منذ عقود من الزمان يريد المجلس الاعلى للقوات المسلحة من المصريين العودة الى أعمالهم لاحياء الاقتصاد الذي تأثر جراء أسابيع من الاضطرابات نتيجة الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بمبارك في 11 فبراير شباط.

وتجمع الاف المصريين في ميدان التحرير يوم الجمعة للتأكيد على مطالهبم الاوسع وبينها تغيير رئيس الوزراء أحمد شفيق الذي عينه الرئيس السابق مبارك في الاسابيع الاخيرة من رئاسته والذي خدم طويلا ادارة مبارك.

وبحلول الفجر تحدث محتجون باقون في الميدان مع السيارات المارة ورفعوا لافتات تشير الى أن الجيش هاجم المحتجين. ورفع عدد من النشطاء لافتات كتب عليها "الجيش خان الشعب".


واعترض سائق سيارة أجرى على أحد المحتجين قائلا ان الناس لا تجد القوت وهو ما يعكس مشاعر مصريين يعتقدون أن استمرار الاحتجاجات يعطل عودة الحياة الى طبيعتها.

وذكر شهود عيان أنهم رأوا عددا من المحتجين يسقطون على الارض ولكن لم يتضح ما اذا كانوا أصيبوا ومدى خطورة الاصابة ان كان ذلك هو الوضع. وسمع محتجون يصرخون أثناء مطاردتهم في الشوارع الجانبية المحيطة بميدان التحرير.

ويطالب المحتجون باستقالة رئيس الوزراء شفيق ووزراء اخرين والافراج الفوري عن بقية المعتقلين السياسيين.

وأعلن الاسبوع الماضي تعديلا وزاريا جزئيا لم يرض قوى المعارضة. واضافة الى منصب رئيس الوزراء يشعر المحتجون أيضا بالقلق لعدم تغيير وزراء الدفاع والخارجية والعدل والداخلية.

وتريد جماعات المعارضة انفصالا كاملا عن الماضي في اطار الاعداد لاجراء انتخابات ديمقراطية تعهد المجلس الاعلى للقوات المسلحة باجرائها. وقال المجلس انه "لا عودة للماضي" مضيفا أنه سيمنع أي "ثورة مضادة" لاعوان مبارك.

وقال دبلوماسي غربي ان بعد تعهده باجراء تعديلات دستورية وانتخابات ديمقراطية يبدو أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة يريد أن يترك اجراء مزيد من الاصلاحات لحكومة مدنية منتخبة.

وأضاف "كل ما فعله (المجلس الاعلى) حتى الان يبدو لنا وكأنه يريد الوفاء بالتزاماته تجاه شعب مصر ولكن ليس بالضرورة الموافقة على كل مطلب في الوقت الحالي."

وحملة مكافحة الفساد التي تستهدف شخصيات بارزة في عهد مبارك احدى المؤشرات الواضحة للانفصال عن الماضي. وطلبت وزارة الخارجية المصرية من حكومات بالخارج تجميد أصول مبارك وعائلته.

ويجري التحقيق أيضا مع وزراء سابقين ورجال أعمال على صلة بالحزب الحاكم أثناء عهد مبارك

امارة الرؤساء المخلوعين..وظيفة للعاهل السعودي..فيديو

 

 

 

وظيفة جديدة الى عاهل السعودية ..
فإلى جانب كونه ملك للسودية ..اضيفت اليه بفعل الحراك السياسي وصدره الحنون وظيفة الترفيه عن الرؤساء المخلوعين ..

بدأت الحدوتة بإستضافة زين العابدين بن علي .. أول رئيس خلعه شعبه التونسي ..

وبعدها بأيام .. كان حسني مبارك .. بعد أن اسقطه الفراعنة من برجه العاجي في موقعة ميدان التحرير ..

وساعات ويصل المملكة .. قائد تخريب ليبيا معمر القذافي ..
وفي الطريق ..

ديكتاتور اليمن علي عبدالله صالح ..
وملك البحرين .. وسيكون اول ملك مخلوع ..

في حين ان هناك دولا تقوم بالتسخين .. مثل الجزائر والمغرب وسوريا ..

ونقترح اقامة امارة في السعودية يكون اسمها امارة الرؤساء المخلوعين يكون فيها ملاهي وهايد بارك وساونا والعاب للتسلية مثل السيجة والشطرنج والطاولة والدومينو ..

وان يكون بها معمل تطريز لسيدات الرؤساء المخلوعين ..
وان يتم تداول السلطة في هذه الامارة بالشكل الديمقراطي الذي رفضوا تطبيقه في بلادهم كعقاب لهم !!

   






المصدر : البشاير

تاسيس حزب جديد لشباب الثورة



بيان عن تأسيس حزب جديد

من ويصا وعماد في 26 فبراير، 2011‏، الساعة 01:15 صباحاً‏‏

اخيرا نفذ صبر شعبنا العظيم مستجيبا لدعوه شبابه فى ثوره

25 ينايرمضحيا بدمائه الذكيه صانعا لمصر المجد الذى تستحقه

فالشعب الذى احتمل الذل والاهانه وسكن القبور وصمت على سارقيه وهم يعيشون فى القصور تمرد ودفع ثمن تمرده من دمائه الذكيه ولن يعود الى ما قبل 25 يناير ابدا .

وايمانا منا بتضحيات هذا الشعب نعلن نحن مجموعه من المصريين الشرفاء تأسيس حزب يعبر عن طموحات الشعب المصري الكريم تاسيس حزب

(حزب الحريه والمساواه ) تحت التاسيس

حزبنا هذا حزب ليبرالى مصرى من اهم اهدافة المساواة المطلقة

بين جميع المواطنين لا فرق بين غنى او فقير ذكرا أو انثى ليس لنا مرجعية دينبة فالدين منفصل تماما عن الدوله فهو علاقة بين الفرد وربة

تحتاج مصرنا الان لجميع الشرفاء للحفاظ على مكتسبات الثورة

وعدم القفز على هذة الثورة البيضاء من تيارات قد تؤخرنا مئات السنوات الى الخلف

فنحن نناشد الثوار الحقيقيون الذين خرجوا فى يوم 25يناير المبارك

ان ينضموا الى احزاب حقيقية من اجل دوله الحرية والمساواة التى ننشدها

وصل عدد اعضاء حزبنا حتى الان 2200 عضوا من جميع اطياف الشعب المصرى وجارى لاعداد المقرات والصيغة النهائية لبرنامج الحزب والذى سيعلن عنة قريبا فى جميع وسائل الاعلام المقرؤة والمرئية

وفقنا الله واياكم من اجل وطن حر ينعم فية جميع المواطتين بالعداله والمساواة

ويصا البنا وكيل المؤسسين

Wessa33@gmail.com

عااااااجل - حبس "الفقى" و"الشيخ" 15 يوماً على ذمة التحقيقات


أنس الفقى وأسامة الشيخ 
أنس الفقى وأسامة الشيخ
كتب محمود المملوك
أمرت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، فى ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، بحبس كل من أنس الفقى وزير الإعلام السابق، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة فى البلاغات المقدمة ضديهما وتتعلق بإهدار المال العام والتربح من المنصب، وتربيح الغير.

استمرت التحقيقات لأكثر من 10 ساعات متواصلة، بعد أن حضر المتهمان من سجن مزرعة طره بعد قرار النيابة أمس الخميس بالتحفظ عليهما كإجراء احترازى خوفاًَ من هربهما، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة، واستمعت النيابة إلى أقوالهما على مدار ساعات طويلة بعد صلاة الجمعة.


ونفى الفقى جميع الاتهامات المنسوبة إليه جملة وتفصيلا، وأكد أن هذه البلاغات كيدية تريد المساس بسمعته وشرفه المهنى، وقدم عدة مستندات تؤكد صحة كلامه، إلا أن النيابة واجهته بنحو 12 ملفاً أعدتها أجهزة الرقابة الإدارية حول ثروته وتربحه من خلال وظيفته.


وجاءت الاتهامات الـ 9 الموجهة إلى أنس فى إهدار المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه والتربح، ووجود مخالفات صارخة، حيث اتفق أنس على إنتاج المسلسلات التليفزيونية مع عديد من الشركات، وأمر أنس الفقى بإنتاج 42 مسلسلاً تليفزيونياً فى العام الماضى 2010 تكلفة العمل الواحد منها لا تقل عن 20 مليون جنيه، وكان من المفترض أن تقوم الوزارة بدفع نسبة 15 %، على أن تقوم الشركات بدفع مبلغ 75%، وهو ما لم يحدث، وتكلفت الوزارة نحو 18 مليونا فى كل مسلسل مجاملة لهذه الشركات.


كما أهدر أنس الملايين فى التطوير الوهمى للقنوات المتخصصة من بينها قناة النيل للأخبار، مشيرا إلى أنه جرى إرساء العطاءات على شركات بعينها بالأمر المباشر وبأسعار مغالٍ فيها.


وأضاف أن مهرجان الإعلام العربى تم إسناد الترتيبات المتعلقة به إلى شركة إعلانية بعينها لتتولى الدعاية والإعلان له بقيمة 4 ملايين جنيه دون إجراء مناقصة، وذلك بالمخالفة للقواعد القانونية المعروفة، الأمر الذى كان من شأنه إهدار المال العام بالتليفزيون.


كما ألحق الفقى خسائر مالية فادحة بالتلفزيون وصلت إلى 200 مليون جنيه عندما أوكل أنس الفقى إلى شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات بتولى إعلانات التليفزيون خلال العام المالى 2009 - 2010 بدلا من القطاع الاقتصادى التابع للوزارة، رغم تحديد مبلغ 300 مليون جنيه سنويا، غير أن الشركة تسببت فى خسارة للتليفزيون قدرها 280 مليون جنيه، حيث كان العائد لم يتجاوز 100 مليون جنيه بما مكن هذه الشركة من التربح على حساب المال العام.


علاوة على تخصيصه 24 مليون جنيه للصرف على الحملة الانتخابية لانتخابات مجلس الشعب الأخيرة من بينها وجبة غذائية للمراسلين الأجانب بتكلفة 126 ألف جنيه فى فندق فور سيزونز، وكذلك صك عملات ذهبية بقيمة 2.5 مليون جنيه، وصرف مبالغ على مهرجان القراءة للجميع، كما أشار بكرى إلى وجود تضخم فى ثروة وزير الإعلام السابق بما لا يتناسب مع منصبه كوزير.



عاااااااااااااجل - القوات المسلحة تنقذ أرض الأقباط في الأسكندرية






الاسكندرية نسرين عبد الرحيم

اكدت مصادر مطلعه قيام مجموعه من البلطجية بالتعدى على 25 فدان مزارع ملك بحوض 13 بالمعمورة بالاسكندرية يمتلك معظمها اقباط وحدثت مشادت كبيرة واعتداءات حيث استوالى البلطجية على الارضى بالاسلحه والزخيرة وقاموا بالقاء زجاجات الملتوف واعلنوا استيلائهم على الارض مع العلم بان اصحاب الاراضى يمتلكنا مستندات وقد حاول الاهالى فى البداية التفاوض ولكن دون فائده ولم تستطيع القوات المسلحه فى البداية حل الازمه على مدار 4 ايام ولان الاراضى يمتلكها اقباط فقد توجه بعد اندلاع الازمه وفد من القساوسه والشخصيات القبطيه القس فلوباتير شاكر ومرقص يوسف والاستاذ عوف مرقص المحامى والاستاذ محب ألى قائد المنطقة الشماليه وقابلا قائد المنطقة ووعدهم بالاهتمام بالامر وفتح تحقيقات خاصة وان هناك مناوشات فى المنطقة حيث ظهر مؤخرا البلطجية مشهرين الاسلحه البيضاء وهددوا اصحاب الاراضى باستخدام القوة
ولقد قمت القوات المسلحه مؤخرا بفتح التحقيقات فى الواقعه حيث ان الواقعه شاهدت غياب ملحوظ لمحافظ الاسكندرية وعدم اهتمامه نظرا لاختفاءه الغير مبرر على حد تعبير المصدر المطلع وكان اصحاب الحيازة والمعتدى عليهم كانوا فى انتظار ان تشكل لجنة من المحافظة ووزارة الزراعه بالاسكندرية ووكيل الوزارة المهندس سعيد عمر حيث توجد جمعيه زراعيه يوجد بها حيازة ملاك الارض والتى ثبتت حيازتها
ولكن فوجىء الملاك بعدم اهتمام المحافظ ووكيل وزرارة الزراعه بماساعد على انتشار البلطجية وانتهى الامر على حد وصف المصدر بتحقيق شكلى للقوات المسلحه

لم تتعلم الدرس ..... عادت ريما لطريقتها القديمة الشرطة تلجأ للرصاص والقنابل المسيلة للدمع لقمع مظاهرة بالمنصورة


عادت الشرطة في ثوبها القديم مرة أخرى بمدينة المنصورة بعد أن قامت باطلاق النيران والقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي علي عدد من المتظاهرين أمام مديرية أمن الدقهلية مساء اليوم الجمعة وذلك خلال تعاملها مع تظاهرات سلمية شهدتها المدينة اليوم.
وكانت المظاهرات قد توجهت إلي مقر المديرية للمطالبة باقالة حكومة أحمد شفيق بعد اصراره علي تواجد عدد من الوجوه القديمة بالوزارة، بالاضافة إلي اصرار وزير الداخلية في تصريحاته بالبعد عن إدانة قاتلي شهداء الثورة، وبعد انتشار كليب اليوم لمدير أمن البحيرة، وهو يتوعد المواطنين بالعقاب وان الشرطة "أسياد البلد" مما أثار الشباب ولجأوا إلي التظاهر للتعبير عن لرفضهم لسياسات الداخلية القديمة.

وقال أحد الشباب لـ"بوابة الاهرام" لم يتوقع أحد ما حدث، حيث كنا نهتف باقالة الحكومة بعيدا عن الشغب نهائيا لأن دي بلدنا، وفجأة لقينا حجارة بتترمي علينا، فبعض الشباب ثاروا وقاموا برد الحجارة مرة أخري، وبدون أي سابق إنذار وجدنا القنابل المسيلة للدموع تطلق من الأمن المركزي المحيط بالمديرية والرصاص المطاطي، وإطلاق أعيرة حية، وطاردنا عدد من رجال الشرطة، وألقوا القبض علي عدد من الشباب، واحتجزوا البعض داخل المديرية، وحاول الجميع الهروب من الموقع، وعاد إلينا مشاهد جمعة الغضب.

وأكد آخرون أن هناك أنباء عن تواجد عدد من البلطجية بجوار المديرية، ونشر الأمن إشاعة أنهم سيقومون بالاعتداء علي قسم أول الملاصق للمديرة، الأمر الذي وصفه عدد من النشطاء بأنه لعبة من الأمن، وعودة للأساليب القديمة للداخلية، وأصروا علي مطالباتهم بإقالة الحكومة واختفاء جميع الوجوه القديمة ومحاسبة وزير الداخلية علي إعتاءات اليوم

فيديو لمدير امن البحيرة يسب الشباب و يتوعدهم بالاعتقال و قطع يدهم



الفيديو الكامل لمدير أمن دمنهور الفيديو في غاية الخطورة يسب فيه الشباب ويتوعدهم بحملة من الإعتقالات ويتوعدهم بالتعذيب وقطع اليد ويقول "إللي يخالف سيده يتقع إيده" ويدعو المواطنين لضرب المتظارهين و التعاون مع الشرطة لاستمرار النظام كما هو ويقول لهم أن الشباب كان هدفهم الاستيلاء على الحكم ونحن لن نسمح بالقضاء علينا وسنبقى رغماً عن الشعب ...ويشكك في صحة القبض على مساعدين وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ويقول أنهم هم الأسياد ونحن العبيد





Bitload مباشر
http://www.wwenews.us/442083

I-filez مباشرو سريع
http://www.wwenews.us/442120

Duckload مباشرو سريع
http://www.wwenews.us/442087

Hotfile مباشر
http://www.wwenews.us/442086
Migahost مباشر
http://www.wwenews.us/442072

Usershare مباشر
http://www.wwenews.us/442076

Fileserve مباشر
http://www.wwenews.us/442073

SeedMoon مباشر
http://www.wwenews.us/442071

Seedfly مباشر
http://www.wwenews.us/442070

Seed-share مباشر
http://www.wwenews.us/442069

Filefactory مباشر
http://www.wwenews.us/442082

Rapidshare
http://www.wwenews.us/442088

Mediafire
http://www.wwenews.us/442080

Megaupload
http://www.wwenews.us/442085

Jumbofiles
http://www.wwenews.us/442079

Enterupload
http://www.wwenews.us/442084

Sendspace
http://www.wwenews.us/442068

Ifile
http://www.wwenews.us/442081

Slingfile
http://www.wwenews.us/442078

Megashare
http://www.wwenews.us/442075

Zshare
http://www.wwenews.us/442074

2Shared
http://www.wwenews.us/442077

الراجل اللي ورا عمر سليمان يظهر في مطعم بمصر الجديدة.. ويلتقط صورا مع بعض الشباب




عاد "الراجل اللي ورا عمر سليمان" للظهور مجددا، وذلك بعدما نشر أحد مستخدمي الإنترنت صورة له ولمجموعة من أصدقائه تجمعهم بـ"الراجل اللي ورا عمر سليمان".
وقال المستخدم الذي يدعى "إيهاب حسن" إنه كان يتناول العشاء مع مجموعة من أصدقاءه في أحد مطاعم مصر الجديدة، وهناك فوجئوا بوجود المقدم أركان حرب حسين شريف الشهير بـ"الراجل اللي ورا عمر سليمان" وتقربوا إليه وتحدثوا معه واكتشفوا أنه - بحسب ما هو مكتوب في التدوينة- شخص ودود وولطيف ووافق على أن يلتقط صورة معهم واشترطوا فيها أن يقفوا خلفه حتى يطلقوا على أنفسهم "إحنا اللي اتصورنا ورا الراجل اللي ورا عمر سليمان".
وشككت بعض التعليقات في الصورة واعتبروا أنها تم تركيبها، فيما أكد آخرون انها حقيقية خاصة وأن الصورة التي يظهر فيها الراجل اللي ورا عمر سليمان هذه المرة يبدو فيها مبتسما على عكس صورته الشهيرة التي ظهر فيه خلف عمر سليمان عابسا والأخير يتلو خطاب تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.


فيديو ......بالفيديو..شفيق يتصل غاضبا بدريم لقطع إعادة برنامج ظهر فيه إبراهيم عيسى..والقناة تمتثل


قرار بمنع دخول المحافظ سيف جلال السويس نهائيًا.. ورحيل مدير الأمن



قررت جهات أمنية عليا منع سيف الدين جلال محافظ السويس من دخول المحافظة، وعدم السماح له بالتواجد داخل المدينة، بسبب الغضب الشعبي الواسع بالسويس نتيجة قيام المحافظ بالظهور في الفضائيات، وإدعاء تواجده بالمحافظة على عكس الحقيقة وهو الأمر الذي أشعل عدة مظاهرات متنوعة وأدى إلى قيام إعداد كبيرة من المواطنين بالتوجه إلى مبنى المحافظة للتأكد من حقيقية وجود المحافظ من عدمه.

وأكد مصدر أمني سيادي، أنه تم إبلاغ المحافظ رسميًا بضرورة عدم قيامه بأي محاولة من أي نوع لدخول المحافظة والإبقاء خارجها حرصًا على السلم الأهلي، خاصة مع وجود تحذيرات أمنية أن الغضب الذي يضرب المواطنين من الممكن أن ينتج عنه أي تصرف غير محسوب، خاصة مع تصاعد موجات الغضب بين المواطنين.

وكشف المصدر، عن قيام جهات سيادية بتلقي تأكيدات من وزارة الداخلية أن قرار رحيل مدير أمن السويس ونقله سيصدر خلال الساعات القادمة وأن خطأ إداريا فقط هو المتسبب بإبقاء مدير أمن السويس وعدم مغادرته خاصة أن وجودة هو السبب الرئيسي لعدم نزول الشرطة إلى الشارع مرة أخرى بالمحافظة.

محلل إسرائيلى: "القرضاوى" هو "الخمينى" المصرى

يوسف القرضاوى يوسف القرضاوى

كتبت نهى محمود

قال المحلل الإسرائيلى جى بخور إن الأنظمة لا تتنازل بسهولة وتقاتل مثلما فى السودان فى الكويت وبالطبع فى إيران. هناك شبكات اجتماعية، ولكن هناك أيضا وحشية وقمع فظيع لحقوق الإنسان. فالشرق الأوسط القديم بالذات يفغر فاه.

وأضاف خلال دراسة تحليلية قصيرة نشرها بصحيفة "يديعوت" الإسرائيلية ونقلتها صحيفة "القدس العربى" اللندنية أن هناك نظرة أكثر واقعية تبحث عن الديمقراطيات الجديدة ولكن ما سنراه هو الفوضى، الزعماء المتشددون والإسلام السياسى المتطرف الذى ينتظر فقط الصعود والحكم.

وتابع "الكثير من الكلمات الاحتفالية كتبت وقيلت فى الشهر الأخير عن "الديمقراطية"، و"الثورة الشعبية"، وكذا عن سقوط الطغاة فى الشرق الأوسط وكان الحديث يدور عن أوروبا الشرقية فى 1989، حيث لا توجد حتى بداية واحدة من الديمقراطية فى كل "الثورات" التى تحدث فى المحيط".

واستطرد "يتحدثون عن الفيس بوك والتويتر ولكن عمليا هذه قبائل عنيفة، تتنافس بينها على النفط مثلما فى ليبيا، طائفة انتقالية مثلما فى البحرين، مواطنون معادون يبحثون عن الانفصال مثلما فى اليمن، مؤسسات عسكرية تشعر بالإهانة وعنف شديد".

واستكمل "سيكون هناك من يقولون إن الثورة انتصرت فى مصر، ولكن لعل هذه رؤية سطحية للواقع. مبارك اضطر إلى التخلى، ولكن النظام العسكرى الحاكم فى مصر منذ عشرات السنين يواصل الحكم فيها، وفى الجبهة ـ وليس من خلف الكواليس مثلما فى الماضى. لم يضم أياً من المعارضين، حتى ولا واحد منهم حتى الآن إلى الحكم، ومن المشوق أن نعرف متى سيفهم المتظاهرون المصريون أنهم فى هذه الأثناء "خدعوهم".

صحيح أن الجيش وعد بالانتخابات بعد نحو نصف سنة، ولكن فى هذه الأثناء لديه كل الوقت الذى فى العالم كى "يرتب" هذه الانتخابات، ناهيك عن أنه لم تنشر حتى الآن أى مواعيد.

وأوضح أنه إذا كان هناك تغيير فى مصر فإنه رفع الرأس يهزأ بالديمقراطية، من جانب "الإخوان المسلمين". وهم باتوا يشعرون منذ الآن كأرباب البيت المستقبليين فى الدولة.

وأشار إلى أن الرؤيا الاستفزازية للخمينى المصرى، الداعية يوسف القرضاوى، على حد وصفه، جاءت لتعطى هذه الثورة وجها وهوية، وهذه هوية إسلامية. كان هو من أطلق قبل نحو أسبوع الدعوة إلى تصفية إسرائيل فى ميدان التحرير أمام مئات الآلاف، وربما حتى الملايين، وهكذا عاد الميدان إلى الستينيات والسبعينيات. فهو ضد الولايات المتحدة ضد الشيعة، وبالطبع مع نظام إسلامى للشريعة فى مصر. هذه ضربة شديدة لكل من اعتقد أن مصر تسير نحو الديمقراطية وتلميح بما سيأتى.

وقال: "مثلما حدث فى إيران 1978. كافح متظاهرو اليسار العلمانى لإسقاط الشاه ومع إعادة الخمينى، وعندما وصل هذا، ببساطة أزاحهم عن الطريق. هكذا يحدث فى تونس أيضا. هذا الأسبوع جرت هناك مظاهرة للعلمانيين فجأة فهموا ما الذى فعلوه بأيديهم يهيئون التربة لصعود الإسلام الراديكالى فى الدولة. الداعية راشد الغنوشى الذى سارع إلى العودة إلى تونس مثل القرضاوى المصرى، ينظم الحزب الإسلامى الذى كان محظورا استعدادا لـ "الانتخابات الديمقراطية'".

وأردف "المفهوم الدارج لا يزال هو "أثر الدومينو"، أى: "حكام طغاة سيسقطون بضغطة زر، ليس هناك إمعة واحدة فى الشرق الأوسط، أو أحد يتخلى بسهولة".

وأكد أن الكثيرين ادعوا مؤخرا بأن تخويف الأنظمة العربية من الإسلام المتطرف هو "فزاعة" ترمى إلى إبقائهم فى الحكم يحتمل، ولكن بذات النفس أيضا يحتمل أن يكونوا محقين. لأن الإسلام المتطرف هو البديل المنظم الوحيد لأنظمة الحكم المطلق، ناهيك عن أن لديه حلا لكل مشكلة: "الشريعة هى الحل".

وختم بقوله "مثلما فى العراق فى 2003، مثلما فى إيران فى 1979 أو فى السلطة الفلسطينية فى 2006، هكذا الشرق الأوسط هذه السنة: "أقوال جميلة ونظريات عن التحول الليبرالى والديمقراطية، ولكن عمليا ما يحدث هو فوضى وعنف، موت فظيع وحكم مطلق إسلامى ينتظرنا فى نهاية المسيرة".

بيان للقيادات المسيحية للتأكيد على روح التسامح السائدة فى أسيوط

جانب من وفد الطوائف المسيحية بأسيوط جانب من وفد الطوائف المسيحية بأسيوط

أسيوط ـ ضحا صالح وهيثم البدرى

أصدرت القيادات المسيحية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية بأسيوط بياناً يشجب كل عمل أو تصرف صبيانى يدعو إلى واقع للخلاف أو الفتنة بين عنصرى الأمة.

كان وفداً يضم 15 قيادة مسيحية قد قام بتسليم البيان إلى اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، بحضور محمد فهمى صالح، رئيس المجلس الشعبى، وقيادات المحافظة تضمن البيان الذى يحمل عنوان "بيان ونداء من القيادات المسيحية بأسيوط" التأكيد على نتائج ثورة 25 يناير والمطالبة بتجنب المشاركة فى تظاهرات وشعارات لا تمت إلى صحيح الأديان والتأكيد على الاحترام المتبادل بين الأديان السماوية.

وشجب البيان محاولات المساس بالسلامة الجسدية لأى من أبناء هذا الشعب من أى يد إجرامية ارتكبت هذه الأفعال، مؤكداً ثقة الموقعين فى أن الجهات الأمنية المعنية تقوم بدورها فى متابعة الجناة ومعبرين عن تقديرهم للجهود المخلصة والبناءة لجيش مصر العظيم فى معاونة الشعب على اجتياز هذه المرحلة الصعبة من التاريخ نحو المستقبل.

وخلال اجتماع القيادات المسيحية بقيادات المحافظة أدان الجميع مقتل الصائغ حماية جوارجى والقس داود بطرس راعى كنيسة أبو سيفين بقرية شطب واعتبروه عملاً إجرامياً غير مبرر مهما كانت دوافعه.

يذكر أنه قام بتوقيع البيان القمص مرقص بطرس عن الكنيسة القبطية الكاثوليكية والقس مينا حنا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والقس باقى صدقة عن الكنيسة الإنجيلية بأسيوط واتفقوا جميعاً على تقديم الاعتذار عن أى واقعة اتصلت بأى خروج على واقع الشرعية أو القيم المتأصلة لدى شعب أسيوط.

"الشعب يريد علاج الزعيم" .. تعليقات المصريين على جرائم القذافي



ما إن هدأت فورة أحداث "ثورة 25 يناير" في مصر، والتي انتهت بتنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وسقوط نظامه، حتى تحول اهتمام المصريين إلى الأحداث المؤسفة والعنيفة التي يتعرض لها الشعب الليبي، بعدما أقدم الزعيم الليبي معمر القذافي، على إبادة جماعية لليبيين بقصفهم بالطائرات، ولم تخل تعليقات المصريين على أحداث ليبيا من روح الفكاهة التي تميزهم.

وذكر موقع شبكة "سي إن إن " باللغة العربية إنه خلال أحداث العنف الشديد التي تعرض لها الشعب الليبي على يد قيادته، خرجت العديد من التعليقات والنكات الساخنة من المصريين على النظام الليبي، بدأت أولى النكات والتعليقات عقب الخطاب الذي ظهر فيه نجل العقيد الليبي سيف الإسلام، والذي هدد الشعب الليبي بالضرب والإبادة، وخيرهم ما بين العودة أو القتل والتشريد، وعلق البعض على خطاب سيف الإسلام بالمثل الشعبي المصري الدارج "اللي خلف ماممتش"، في إشارة إلى أن سيف الإسلام، لا يختلف كثيراً عن والده "العقيد"، ورد آخر متسائلاً: "هو القذافي هيخلف أيه؟."

خلال خطاب القذافي تحدث عن أمور كثيرة لم يفهمها الكثيرون، وخرجت النكات الساخنة على عدم فهم ما يريده وقال "أيتها الجماهير العريضة أين كنتم؟ بهب سعح كيه جقز شهث سها بنحمك، أمريكا حاربناها والسادات حاربناه ويهكق، أين كنتم؟ هؤلاء الموتورين الجرذان ها ضغف الإمبريالية التوسعية" حد فاهم حاجة؟!

عقب الخطاب "التاريخي" الطويل جداً للعقيد القذافي لليبيين، والذي صال وجال فيه، من داخل منزله القديم الذي تعرض للضرب بالطائرات عام 1986، والذي حوله فيما بعد إلى مزار سياحي، على حد وصفه، رفع البعض على لسان الليبيين شعار "الشعب يريد تفسير الخطاب"، على وزن شعار التوانسة والمصريين إبان فترة المظاهرات في البلدين "الشعب يريد إسقاط النظام."

هدد القذافي شعبه بالضرب والإتيان على الأخضر واليابس، وهو ما دفع البعض لرفع شعار "الشعب يريد علاج الزعيم"، كما أكد العقيد الليبي، بأن بلاده تقود أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا والعالم كله، مما جعل البعض يعتقد أن القذافي نسى أنه يقود المريخ والشمس وبلوتو وغيرها من الكواكب.

مع تصاعد الأحداث وقدوم العديد من المسؤولين الليبيين على الاستقالة اعتراضاً على تصرفات العقيد الليبي تجاه شعبه الأعزل، طالب البعض من الرياضيين القذافي، بالتعاقد مع مسؤولين أجانب بدلاً من المستقيلين، مثلما فعل عنما تعاقد مع مجموعة من المرتزقة الأفارقة لقتل أبناء الشعب الليبي، مع فتح باب الاحتراف للمسؤولين، خاصة وأنه لا يوجد صف ثان من الناشئين.

ولأن المصريين شاهدوا المجازر التي تحدث بحق الشعب الليبي، وقتل آلاف الليبيين على يد القذافي، فطالبوا بخروج مظاهرة ترليونية وليست مليونية، كما كان يحدث خلال مظاهرات الغضب في ميدان التحرير، للاعتذار للرئيس السابق حسني مبارك، تحت شعار "اللي يشوف بلاوي الناس تهون عليه بلوته."

الخطاب الديني لم يخف من النكات والتعليقات الساخرة على العقيد الليبي، حيث خرج دعاء على لسان القذافي يقول فيه: "اللهم لا تجعل جمعتنا جمعة غضب، ولا جمعة رحيل، ولا تجعلنا من الفارين مثل زين العابدين، ولا من الراحلين مثل حسني الحزين، وألصقنا يا رب على كراسينا بالسيكوتين، أسترنا ولا تفضحنا بالميادين بأصوات المحتجين، عبدك رئيس الليبيين

فيديو للظواهرى يدعو إلى شن هجمات جديدة ضد الغرب

الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى

واشنطن (ا ف ب)

دعا الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى إلى تنفيذ هجمات جديدة ضد الغرب، بعد عشر سنوات على اعتداءات 11 سبتمبر، حسبما أفاد المركز الأمريكى لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت).

يشار إلى أن شريط الفيديو هذا الذى كانت مدته 35 دقيقة هو الثانى الذى بث فى إطار سلسلة بعنوان "رسالة أمل وأخبار سارة للشعب المصرى"، وقد أنتجته خلية الشباب التى تعنى بشئون الاتصالات فى تنظيم القاعدة، ولم يظهر فى الشريط إلا صورة واحدة ثابتة للظواهرى.

وقال أيمن الظواهرى فى هذه الرسالة "إذا كنا غير قادرين على إنتاج أسلحة مناسبة لأسلحة الصليبيين الغربيين، بإمكاننا أن نجهض أنظمتهم الاقتصادية والصناعية والقضاء على قوتهم التى تقاتل بدون قضية وحتى فرارهم".

وأضاف "يجب أن يبتدع المجاهدون فى سبيل الله طرقاً جديدة (للقتال) وطرقاً لم تخطر أبداً على بال الغربيين".

وقال أيضاً إن "اللجوء إلى طائرات لتحويلها إلى أسلحة قوية، كما حصل خلال الغزوات المباركة فى نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا، هو مثال لهذا التفكير الشجاع" فى إشارة إلى اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وفى رسالة أخرى بثت قبل أسبوع، انتقد الظواهرى نظام الرئيس حسنى مبارك الذى كان لا يزال قائماً عند تسجيل شريط الفيديو ووصفه بأنه "طاغية" وبيد الولايات المتحدة.

مجلة إسرائيلية: القذافي يهودي الأصل





ذكرت مجلة إسرائيل توداي أن الزعيم الليبي معمر القذافي يعود إلى أصول يهودية، مستشهدة بتفاصيل أوردتها امرأتان يهوديتان من أصول ليبية قالتا للقناة الإسرائيلية الثانية العام الماضي إنهما من أقرباء القذافي.
وأكدت غويتا براون وحفيدتها راشيل سعدا أن أصول القذافي يهودية، مشيرتان إلى أن جدة براون وجدة القذافي شقيقتان.
وأوضحت سعدا أن القصة بدأت عندما تزوجت جدة القذافي اليهودية رجلا من بنى جلدتها ولكنه أساء معاملتها فهربت منه وتزوجت مسلما زعيما لقبيلة، فانجبت منه طفلة أصبحت والدة القذافي.
ورغم أن جدة القذافي اعتنقت الإسلام عندما تزوجت ذلك الزعيم، فإنها تبقى حسب القانون الإسرائيلي يهودية.
وعلق المذيع حينها بالقول إن "المهم في ذلك أن القذافي لا يملك أقرباء يهودا وحسب، بل هو نفسه يهودي".
وتقول المجلة الإسرائيلية إن تلك الأنباء ليست بالأمر الجديد، ولكن في ظل الانتفاضة الأخيرة في ليبيا التي تهدد بالإطاحة بنظام القذافي –كما حصل في تونس ومصر- فإن الزعيم الليبي "قد يبحث عن إستراتيجية خروج".
وإذا ما كانت تلك الأنباء صحيحة -والكلام للمجلة- فإن من حق القذافي الهجرة إلى إسرائيل وفقا للقانون الإسرائيلي الخاص "بعودة اليهود".
وتضيف أنه إذا ما رفضت جميع الدول استقبال القذافي، فقد تُرغم إسرائيل على القبول به.
ولفتت المجلة إلى كلمات المذيع في ختام اللقاء مع المرأتين حين قال "إنني متأكد بأن بعض السلطات المحلية في إسرائيل ستكون سعيدة باحتضانها رئيسا سابقا".







الجزيرة

ولا فى الاحلام :::فيديو لمنزل الرئيس حسنى مبارك



فيديو لمنزل الرئيس حسنى مبارك

مبارك كان يضرب كبار المسؤليين بالشلوت




مبارك كان يضرب كبار المسؤليين بالشلوت

تاريخ النشر : 2011-02-24

غزة - دنيا الوطن
كشفت جريدة الوفد المصرية أسرار ما بعد سقوط حكم الرئيس مبارك، وقالت الصحيفة أن الرئيس مبارك يحكم البلد من شرم الشيخ، وأنه استرد عافيته وبدأ فى إجراء اتصالات مكثفة بالقاهرة، حيث انتقد فى إحدى مكالماته تشكيل لجنة الدستور، حيث طلب من طاقم السكرتارية الذى يرافقه عدم تحويل أى مكالمات أو اتصالات لأنه لم يكن يصدق أنه يخرج من السلطة بهذه النهاية المأساوية.
وقالت الصحيفة نقلا عن محمود صبرة مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق أن مبارك كان يضرب كبار المسئولين بـ"الشلوت" مؤكداً أن جمال مبارك كان يعدل فى خطابات الرئيس وأن الخدمات التى قدمها زكريا عزمى لـ"علاء" و"جمال" فى شبابهما جعلته يصعد كالصاروخ فى رئاسة الجمهورية، مؤكدا أن ثلاث شخصيات فقط كانت تقول للرئيس مبارك "لا" وهم: الدكتور مصطفى الفقى والدكتور أسامة الباز والدكتور كمال الجنزورى.



بالفيديو :::::: مفاجأة لن يتوقعها احد ....حقيقة سالى زهران , التى لم تستشهد بالتحرير


 






كتبت :ايمان عبدالقادر





بعد كل الحكايات والروايات التى دارت عن سالي زهران شهيدة ثورة 25 يناير ،حيث قام البعض بتاليف قصص حول ضربها على راسها يوم الاربعاء الاسود في ميدان التحرير ، والبعض الاخر اكد انها توفيت يوم جمعه الغضب 28 يناير على كوبري قصر النيل ، وكل من يتكلم لايدرك مدى مايقوله من اثارة للاقاويل والبلبلة ، واثارت الراي العام كثيرا.

اليوم ناتى لكم بفيديو قاطع عن كيفية موت سالي زهران ..ودعونا ندعي لها بالرحمة ، فسالى ماذالت شهيدة ثورة 25 يناير وشهيدة النظام الفاسد بالدولة






سوزان مبارك.. امرأة خربت عرش زوجها

مصطفى الطاهر

محيط ـ خاص

سوزان مبارك
أكثر ما كان يقلق الشعب المصري من نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك هو مسألة الخلافة خاصة في ظل عدم وجود نائب للرئيس على مدى العقود الثلاثة التي حكم فيها البلاد فرغم مساوئ النظام الكثيرة إلا أنها لم ترق لأن تكون سببا في اندلاع ثورة تطيح بالنظام، لكن تفاقم الأوضاع بدء مع وضوح مخطط توريث الحكم لجمال مبارك.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية كشفت الرسائل الدبلوماسية المتبادلة مع الولايات المتحدة والتي سربها موقع ويكليكس ضمن وثائق كثيرة نشرها عن القلق المتزايد لعدم وجود خطة لخلافة مبارك، والتخوف من استيلاء جمال، الابن الأصغر لمبارك على السلطة من والده، وكشفت رسالة تعود لإبريل عام 2006 أن سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري هي المحفز الرئيسي لابنها جمال في خلافة والده.

مهندسة التوريث

دارت في أروقة الأحزاب والحركات المعارضة أحاديث كثيرة عن أن زوجة الرئيس السابق هي المحرك الأول لمسألة التوريث وأن هذا الملف سبب انقساما داخل العائلة إلى أن انتصرت سوزان مبارك وبدأ النظام في التخطيط لتوريث جمال الحكم خلفا لأبيه، رغم نفيهما ذلك.

وشهدت السنوات الأخيرة ورغم هذا النفي علامات دالة بقوة على هذا التوجه وصلت إلى حد نشر ملصقات مؤيدة لجمال رئيسا للبلاد وهي الحملات التي تبرأ الحزب الحاكم منها بل اعتبرها بعض شيوخ الحزب "وقاحة" خاصة وأن الرئيس مبارك لازال في الحكم ولم يحسم أمر ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة.

ملف التوريث الذي قادته سوزان مبارك كان المسمار الأخير في نعش النظام ولعل أصدق دليل على ذلك ما رددته وسائل الإعلام من أن الرئيس مبارك حمل مسؤولية خروجه من السلطة بهذا الشكل المهين لجمال وأمه.

وبعد سقوط النظام والبدء في فتح ملفات الفساد ظهر أقرباء لحرم الرئيس متورطون في جرائم فساد وتكسب غير مشروع في قضايا أراضي وعمولات وهو ما كان يتردد في السابق على استحياء أما اليوم فكل تلك الملفات مفتوحة أمام جهات التحقيق وأمام الرأي العام على صفحات الجرائد.

شهادات بالجملة

سوزان مبارك وعلاء وجمال مبارك
ولدت سوزان صالح ثابت مبارك بمدينة مطاي بمحافظة المنيا في 28 فبراير عام 1941 والدها الطبيب المصري صالح ثابت وأمها ممرضة إنجليزية من ويلز تدعى ليلي ماي، حصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي عام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعندما تم تعيين حسني مبارك نائباً للرئيس في عام 1977 حازت الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة.

أسست سوزان مبارك المركز القومي للطفولة والأمومة ورأست اللجنة القومية للمرأة المصرية ومنذ فترة قريبة تولت سوزان مبارك منصب رئيس المؤتمر القومي للمرأة وتعد المؤسس والرئيس لجمعية الرعاية المتكاملة التي تأسست عام 1977 بهدف تقديم خدمات متنوعة ومختلفة في المجالات الاجتماعية والثقافية والصحية لأطفال المدارس. كما رأست جمعية الهلال الأحمر المصري.

وسوزان مبارك هي الرئيس الفخري لأندية الروتاري بمصر. وقد حصلت على زمالة بول هاريس من الروتاري عدة مرات نظرا لجهودها في دعم أنشطة الروتاري.


حصرى .............استقالة عادل لبيب محافظ الإسكندرية من منصبه



أكد مصدر مسئول بجهة سيادية عليا أن اللواء عادل لبيب قد تقدم اليوم بإستقالته من منصبه كمحافظ لمدينة الإسكندرية..وأضاف المصدر أن لبيب قد تقدم بإستقالته في أعقاب تصاعد المظاهرات الشعبية المطالبة بتغيير جميع الوجوه القديمة التي كانت تابعة لنظام الرئيس السابق حسني مبارك.
يذكر أن لبيب كان قد انتقل للتمركز بحي شرق المدينة بمنطقة سيدي جابر بالقرب من المنطقة الشمالية العسكرية، بعد احتراق مبنى محافظة الإسكندرية بالكامل وتهدمه يوم 28يناير الماضي..
كان لبيب قد قام بمنع البناء وأصدر العديد من القرارات التي أشعلت غضب السكندريين وعلى رأسها قراره بمنع التدخين بالمقاهي وإنشاء منطقة أطلق عليها الحضانة كانت مخصصة لوضع السيارات التي يتم مصادرتها من قبل ضباط المرور وفرض آلاف الجنيهات على كل مصاحب سيارة مخالفة لإستردادها وهو ما يخالف قانون المرور..كما شهدت الإسكندرية في عهد لبيب حالة من الشلل التام في عمايات التشييد والبناء.

فيديو شيخ يتحدي الشيخ القرضاوي على القناة الليبية

فيديو شيخ يتحدي الشيخ القرضاوي على القناة الليبية




فيديو اضحك من قلبك مع خطاب قذافي المجنون الذي لم يذاع

فيديو اضحك من قلبك مع خطاب قذافي المجنون الذي لم يذاع




فيديو ::::::: الهام شاهين فخوره بوجودها فى قائمه بها البابا شنوده

فيديو الهام شاهين فخوره بوجودها فى قائمه بها البابا شنوده



محمد عمارة: الذين يريدون إلغاء المادة "2" يدمرون الهوية الحضارية لمصر



قال المفكر د. محمد عمارة لـ"بوابة الأهرام" إن الذين يريدون إلغاء المادة الثانية من الدستور، التي تنص على أن الإسلام هو دين الدولة، يدمرون دون أن يشعروا الهوية الحضارية لمصر، التي ظلت عربية إسلامية طيلة 14 قرنا.
أضاف أن هذه الدعاوى ستسقط وسيخرسها الشعب المصري، بمسلميه وأقباطه كما أخرس من قبل الدعاوى التي طالبت بأن تكون مصر فرعونية.
أكد عمارة أن الشريعة الإسلامية أكبر ضمان للمسيحيين، كما أكد ذلك البابا شنودة في "جريدة الأهرام" في 5 مارس 1985.
لأن القانون الإسلامي يترك لغير المسلمين أن يتحاكموا إلى شرائعهم في الأمور التي نص عليها إنجيلهم، وترك لأهل الكتاب حرية ما يدينون به.
تابع عمارة: ولا يخفى على أحد أن الفتح الإسلامي لمصر، هو الذي حرر المسيحية الشرقية من اضطهاد الرومان، وحرر أديرتهم وكنائسهم من الرجس الروماني، وشهد بهذا أكبر أساقفتهم( الأسقف يوحنا النقيوسى ).
أنهى عمارة حديثه، مؤكدا أن غلاة العلمانيين والطائفيين، بإثارتهم هذا الأمر الآن في هذا التوقيت، يسعون لتخريب العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، التي كانت تقوم على مبدأ المواطنة الحقة، والذي قرره محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، بأن لهم ما للمسلمين وعليهم ماعليهم، حتى يكونوا للمسلمين شركاء فيما لهم وما عليهم.
وذهب إلى أن الشريعة ضمنت حقوق المواطنة، بدلا من أن تكون المواطنة منحة يمنحها حاكم ويمنعها حاكم آخر.


رؤساء الكنائس المسيحية يؤكدون مطالبتهم بدولة مدنية.. ويؤيدون الثورة



اجتمع رؤساء الكنائس المسيحية في مصر، الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، وبحثوا معا مساء اليوم مستجدات الأحداث السياسية في مصر، وما تبعها من تداعيات، عقب اجتماعهم الذي استمر نحو ثلاث ساعات، وأصدروا بيانا مشتركا حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه وجاء فيه:
"اجتمعنا نحن الرؤساء والممثلين للطوائف المسيحية في مصر، بمقر قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالأنبا رويس بالعباسية، واتفق الجميع على تأكيد تأييدنا لثورة 25 يناير التي بدأت صفحة جديدة في تاريخ مصر، ومساندة جيشنا الباسل والمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، مؤيدين الدعوة إلى دولة مدنية ديمقراطية ودستور يحقق المواطنة الكاملة والعدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية، وآمال الشعب بكل فئاته".
"نحن نحث أبناء شعب مصر العظيم على أن يقوموا بواجبهم الوطني من خلال مشاركتهم الإيجابية الفعالة في، الحياة السياسية ومساهمتهم في بناء مصر المستقبل، التي تضم جميع أبناء هذا الوطن العزيز".
"كما نذكر بالفخر أولئك الذين سالت دماؤهم في سبيل وطننا المفدى ونعزي جميع ذويهم، كما نلتمس الشفاء للجرحى الأعزاء ونرفع صلاواتنا لله ليحفظ مصر العزيزة ويكمل مسيرتها بالسلام".
وقد وقع على البيان، البابا شنودة الثالث، القس صفوت البياضي، رئيس الطائفة الإنجيلية، الأنبا يوحنا قولتة، نائب بطريرك الكاثوليك.

الكنيسة المصرية: تصرفات دير الأنبا بيشوي غير حكيمة




يوسف رامز - الشروق
استمر تجاهل البابا شنودة للأحداث الجارية، ورفض خلال عظته الأسبوعية مساء أمس الأول، التعليق عليها، باستثناء أنه تمنى الهدوء لليبيا، مؤكدا أن الكنائس الثلاث هناك بأمان.


فيما وصفت الكنيسة القبطية إقدام دير الأنبا بيشوي في صحراء وادي النطرون على بناء سور حول الدير على أراضي الدولة، تصرفا "غير حكيم"، حتى ولو استهدف تأمين الدير، وقالت الكاتدرائية الكبرى بالعباسية، إنها ترفض استخدام العنف في هدم السور، لكنها لا تدافع عن سور مخالف تم بناؤه على أراض الدولة.


وتعليقا على مظاهرات شباب الأقباط التي خرجت عقب العظة الأسبوعية للبابا، مساء أمس الأربعاء، قال أسقف لـ"الشروق": إن الكنيسة أوردت أحد رجالها للتحدث للشباب لإنهاء التظاهرة، وانسحب أغلب الشباب، وبقيت مجموعة "مندسة" لا سيطرة للكنيسة عليها.


كان نحو 700 قبطي، قد نظموا مسيرة سلمية من الكاتدرائية بالعباسية، وتوجهوا إلى ميدان التحرير، للتنديد بما اعتبروه استخداما مفرطا للعنف من قبل قوات مدعومة بالجيش ضد دير الأنبا بيشوي.


وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة "رسالة رقم 13" على موقع الجيش على فيسبوك، نفى فيه أن تكون قوات الجيش قد اعتدت على الدير بأي شكل، أو أن تكون هناك أية نية لهدم الدير الأثري، مؤكدا أن ما تم التعامل عليه من قبل الجيش هو السور المخالف المبني على أراضي الدولة خارج الدير.


وأصدر دير الأنبا بيشوي بصحراء وادي النطرون بيانا أكد خلاله أن الأرض التي استولى عليها، سبق وأن قدم طلبا بالحصول عليها، لكنه لم يلق موافقة من الدولة، وقال في البيان المنشور على الموقع الرسمي للدير، إن "الجيش قام بهدم سور صغير في مواجهة الدير الأثري قام الدير ببنائه للحماية بعد أحداث 25 يناير، وهروب كل أفراد الشرطة من أمام الدير، وهو السور المبني على قطعة أرض صغيرة تم تقديم طلب بها عدة مرات إلى الأجهزة المختصة".


وأضاف الدير في البيان الذي اعتبره متابعون أول اعتراف رسمي من دير مصري بالتعدي على أراضي الدولة، أن السور المخالف "تم بناؤه على مرأى و مسمع من أفراد القوات المسلحة المسؤولة عن تأمين المكان وقتها (بعد انسحاب الشرطة)"


واعتبر الدير أن قوات الجيش واجهته بعنف بالغ أدى إلى إصابة 5 من العمال وأحد الرهبان، وأضاف: "لذا نهيب ونستغيث بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة المسؤول عن أمن كل المصريين أن يحقق في هذا الأمر".


وقال نجيب جبرائيل، مستشار الكنيسة، أن النائب العام أصدر قرارا بتحويل الحادث إلى المجلس الأعلى العسكري، لبحث "أسباب وملابسات العنف الذي مورس من قوات تابعة للجيش"، حسب تعبير جبرائيل، وهو ما لم يتسن لـ"الشروق" التأكد منه.





بالفيديو.. شاب مصرى يتعرض لإطلاق نار وسرقة بليبيا


صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية
السلوم _ حسن مشالى
تعرض شاب مصرى يدعى "حسن عطية محمد" أثناء فراره من أحداث العنف فى مدينة بنغازى الليبية قبل 3 أيام لإطلاق النار على يد أحد رجال الشرطة الموالين للنظام الليبى، الذى قام بسرقة أمواله، وقد تمكن الشاب بعد معاناة من الوصول إلى منفذ السلوم بمساعدة بعض المصريين.

تم نقل المصاب إلى مستشفى مطروح العام للعلاج، وقال حسن عطية محمد من مركز سمالوط بمحافظة المينا، إنه كان يعمل فى مدينة بنغازى، وأثناء عودته أصيب بطلق نارى فى الفخد الأيمن، أطلقه عليه أحد أفراد الشرطة الليبية الذى استولى منه عنوة على مبلغ مالى قدره 2500 دينار ليبى، ما يعادل حوالى 12 ألف جنيه مصرى، هى حصيلة عمله هناك لأكثر من عام.