فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

أغنى امرأة في اسبانيا تتزوج للمرة الثالثة في عمر 85 عاما

دوقة البا وزوجها فى حفل الزواج

مدريد - أخبار مصر

لم يمنع فارق السن ولا غضب الأبناء والأحفاد دوقة البا من إتمام زواجها الثالث وهي بعمر الـ85 .. ووفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، فإن الإسم الكامل للدوقة هو ماريا ديل روساريو كايتانا الفونسو فيكتوريا ايوجينيا فرانسيسكا فيتز-جيمس ستيوارت اي دي سيلفا، أي أن لديها من الألقاب النبيلة ما لم يتم تسجله رسميا لأي نبيل آخر.

كما أن لديها ثروة ضخمة من الأملاك والقصور والكنوز التي تحتوي على تحف فنية تقدر قيمتها بنحو 3.5 مليار يورو (4.7 مليار دولار). وقد تزوجت الدوقة الأرستقراطية من الفونسو دياز كارابانتيس في قصر بمدينة سيفييا الاسبانية، وهو موظف مدني أصغر منها بـ 24 عاما ، كانت قد التقته في مؤسسة للضمان الاجتماعي عبر زوجها الثاني القس السابق الذي توفي عام 2001.

وتقول وكالة "اسوشييتد برس" إن الزوجين التقيا لأول مرة قبل ثلاث سنوات خارج صالة سينما في مدريد، ثم بدآ لقاءاتهما مؤخرا.

وقبل حفل الزواج، تحدثت الدوقة بصراحة عن الصعوبات التي واجهتها في التغلب على اعتراضات أبنائها وحضر عدد محدود جدا من الأصدقاء والأقارب دعوة في كنيسة داخل قصر للدوقة يعود إلى القرن الخامس عشر يدعى "بلاسيو دي لاس دوينياس" في مدينة سيفييا.

وردة تصوِّر "اللي ضاع من عمري" ونادمة على الغناء لمبارك مصادر مختلفة

تستعد الفنانة الجزائريَّة، وردة، لتصوير فيديو كليب جديد من ألبومها "اللي ضاع من عمري" الذي أطلقته أخيرًا، وذلك مع المخرجة ساندرا نشأت، في حين عبَّرت عن ندمها على الغناء للرئيس المصري السابق حسني مبارك.


القاهرة: بالتزامن مع طرح ألبومها الجديد "اللي ضاع من عمري" قبل أيام، والذي يعتبر أول تعاون بينها وبين شركة "روتانا"، تستعد الفنانة الجزائرية وردة لتصوير فيديو كليب من ألبومها الجديد ليكون جاهزًا للعرض على المحطات الفضائية خلال الفترة المقبلة.

وإختارت وردة أغنية "اللي ضاع من عمري" التي حملت اسم الألبوم لتكون أول أغنية تقوم بتصويرها، لكنها لم تستقر على ما إذ كانت ستقوم بتصوير أغاني أخرى أم لا.

وتعقد الفنانة الجزائرية جلسات عمل في الوقت الحالي مع المخرجة المصرية، ساندرا نشأت، للاتفاق على تفاصيل تصوير الأغنية، ولم يتم بعد تحديد مكان التصوير سواء كان داخل مصر أو خارجها.

"اللي ضاع من عمري" هو أحدث البومات وردة في الأسواق، الذي أصدرته بعد غياب 10 سنوات عن الساحة الغنائية، ويضم 6 أغنيات هي "يا حب من يشتري"، و"أمل"، و"اللي ضاع من عمري"، و"فهموني"، و"عدت سنة"، و"ضميرك مستريح".

إلى ذلك، عبرت وردة عن ندمها الشديد على الغناء للرئيس المصري السابق حسني مبارك، معتبرة أن الفنان لا يجب أن يغني لرئيس، ولكن عليه الغناء للشعب نفسه.

وقالت وردة: "دي غلطة عمري لأن الفنان لا بد أن يغني للشعب وليس للرئيس"، مضيفة "وخلال الفترة المقبلة أفكر في تقديم أغنية وطنية لشعب لبنان سوف أتعاون فيها مع الملحن بلال الزين"، وذلك في مقابلة مع إذاعة "نجوم إف إم".

وأكدت وردة أن غيابها عن الوسط الغنائي كان بسبب الظروف الصحية التي مرت بها، وانشغالها بأولادها ومنزلها في الجزائر، إضافة إلى تخوفها من المخاطرة بالظهور في عمل فني جديد دون المستوى.

وكشفت وردة في حوارها عن مشاريعها الفنية المقبلة، حيث أكدت أنها بصدد التحضير لـ"دويتوهين" أحدهما مع الفنان حسين الجسمي، وآخر مع الفنان محمد عبده، إضافة إلى مشروع مسلسل تلفزيوني لن تظهر من خلاله بشخصيتها الحقيقية كمطربة، ولكن ستظهر في شخصية سيدة عجوز بسيطة، وهو مشروع مأخوذ من إحدى روايات الكاتبة أغاثا كريستي.

أقباط يتظاهرون أمام مكتبة الإسكندرية للمطالبة بإقالة محافظ أسوان

تظاهرالعشرات من المواطنين أمام مكتبة الإسكندرية اليوم "الجمعة" للتأكيد علي مطالبهم بإقالة محافظ أسوان بسبب تصريحاته التياعتبروها غير مسئولة حول أحداث التي وقعت بمحافظته بسبب أحد المباني التي تم تحويلها إلي كنيسة.
ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية إلي جانب الصليب مرددين الهتافات المناشدة بسرعة استصدار قانون دورالعبادة الموحد بقرار من المجلس العسكري، بالإضافة إلي سرعة تقديم المتهمين إلي المحاكمة العسكرية.وأشترك المتظاهرون في التعبيرعن تأكيدهم واستمرارهم بالمطالبة بسرعة إنهاء التحقيقات في أحداث كنيسة القديسين التي وقعت عشية رأس السنة الميلادية وراح
ضحيتها العشرات من القتلي والمصابين.

4 سيافون سعوديون ينفذون حكم الإعدام في 8 بنغاليين مدانين بقتل مصري

نفذت السلطات السعودية الجمعة حكم الإعدام في ثمانية من رعايا بنجلاديش من بين أحد عشر بنغاليا وذلك بعد إدانتهم بالقيام بأعمال سطو وسرقة إضافة إلى التسبب في وفاة مواطن مصري كان يقوم بحراسة أحد المخازن.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها الجمعة أن الأحد عشر مدانا قاموا بالسطو على أحد المستودعات وسرقته وقتل حارسه "حسين السعيد محمد عبدالخالق" وهو مصري الجنسية.

وقال البيان إنه قد تم تخفيف الحكم على ثلاثة متهمين هم "عبدالسلام كفيل" و"مسعود رانا" و"عالم قير" وذلك لتعاونهم مع الجهات الأمنية فيما يتعلق بالعثور على المسروقات والوصول إلى باقي المتهمين.

وأوضح البيان أنه قد تم الحكم على باقى المتهمين بالإعدام وهم "مأمون عبدالمنان" و"فاروق جمال" و"سمومان مياه" و"محمد سومون" و"شفيق الإسلام" و"مسعود شمس الحق" و"أبو الحسين أحمد" و"موتير الرحمن".

العوا يتظاهر في التحرير رافعا لافتة كتب عليها: أين حقوق الأقباط!

وصل إلى ميدان التحرير الدكتور محمد سليم العوا مع مجموعة من المشاركين في حملته، وتجول في الميدان والتقى بمجموعة من شباب الأقباط الذين حملوا لافتات تطالب بوقف هدم الكنائس، وتسأل عن حقوق الأقباط، وقام الدكتور العوا برفع أحد هذه اللافتات المكتوب عليها: أين حقوق الأقباط، وابتسم العوا للأقباط المتظاهرين وقال لهم: الحقوق موجودة.

فيما قام أحد المتظاهرين بالذهاب إلى العوا وقال له: هل تصدق تمثيلية الانتخابات يا دكتور؟ فحرك العوا رأسه باسما دون تعليق.

على جانب آخر، تحركت مسيرة من ميدان التحرير بقيادة مجموعة من شباب 6 أبريل وحملة دعم حمدين صباحي باتجاه مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" لإعلان تضامنهم مع الأقباط، ورفضهم التام لزرع الفتنة الطائفية في مصر، وكذلك للتأكيد على رفضهم للسياسة التي ينتهجها أسامه هيكل وزير الإعلام.

وقد حمل المشاركون في المسيرة مجموعة من اللافتات كتب عليها: أسامه هيكل من الفلول، الشعب يريد تطهير الإعلام.

محافظ القاهرة يحظر استخدام جدران المساجد والكنائس والآثار في الدعاية الانتخابية

أكد الدكتور «عبد القوي خليفة» محافظ القاهرة، أنه سيتم رفع كافة الملصقات والدعاية الانتخابية من ميادين وشوارع القاهرة، وعدم السماح بها قبل إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن المواعيد المقررة لبدء الدعاية الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب المقبلة.

وشدد المحافظ على عدم السماح مطلقا باستخدام الملصقات على الجدران والحوائط للمساجد والكنائس والمنشآت العامة وأجسام الكبارى والمباني الأثرية؛ لما تسببه من تشويه للعاصمة.

وقال خليفة، إن المحافظة سوف تختار بالتنسيق مع الأحياء مواقع مميزة لاتعوق حركة المرور والمشاة وتقيم شاسيهات بأشكال معينة وضع تصميماتها متخصصون للسماح للمرشحين باستغلالها في الدعاية الإنتخابية .

وأضاف، أن المحافظة تدرس حاليا فرض تأمين إجبارى على كل مرشح يتم استخدامه فيما بعد لإزالة آثار الحملات الانتخابية، وإعادة الوضع لأصله، كما سيتم توقيع غرامات مالية على المرشحين المخالفين للقواعد التي حددتها المحافظة للدعاية الانتخابية.

المئات يغادرون التحرير بعد مشاركتهم في “جمعة عودوا لثكناتكم”.. ومنصة أبو اسماعيل تهتف “مصر هاتفضل اسلامية”

كتب -عاطف عبد العزيز:

بدأ المئات في مغادرة ميدان التحرير بعد المشاركة فى جمعة “عودوا لثكناتكم” التى دعت لها بعض القوى السياسية, وقام المتظاهرون بفتح جميع مداخل الميدان, كما شارك العشرات فى تنظيم حركة المرور فى الميدان.

وفكك المتظاهرون فى ميدان التحرير جميع المنصات التى أقاموها بالميدان ما عدا منصة حازم ابو اسماعيل مرشح الرئاسة المحتمل التى واصلت ترديد الاشعار والهتافات والخطب.

وهاجمت منصة ابواسماعيل ثورة 23 يوليو واتهمتها بالتسبب فى ضياع حقوق فلسطين والوطن العربى وتعرض المواطنين فى عهدها للتعذيب والقتل, وأشاروا إلى ان ثورة يناير جاءت لتمحو اثار هذا الظلم.

وهتف احد القائمين على المنصة اسلامية اسلامية ومصر هاتفضل اسلامية رغم انف الصهيونية

الشرطة تقتحم قرية بقنا بالأسلحة وقنابل الغاز وتطلق الرصاص عشوائيا وتصيب 4 مواطنين بينهم سيدة للقبض على 3 مطلوبين

  • أهالي المحروسة يتهمون الشرطة باقتحام منازلهم ويقررون الاعتصام أمام مبنى المحافظة غدا
  • محامي بالقرية: قدمنا بلاغات للمحامي العام والمحافظة ولن نتراجع قبل التحقيق في القضية واعتذار الداخلية

كتب – عاطف عبد العزيز :

أعلن أهالي قرية “المحروسة ” بمحافظة قنا دخولهم في اعتصام مفتوح، غدا أمام مبنى المحافظة ، ومديرية الأمن ، احتجاجا على اقتحام قوات الشرطة للقرية فجر الثلاثاء الماضي ، وإطلاقهم الأعيرة النارية في الهواء بشكل عشوائي ، مما تسبب في إصابة 4من بينهم سيدة .

من جهته قال ’’ صديق عجلان ’’ محامى من أبناء القرية للبديل : إن الشرطة اقتحمت القرية فجر الثلاثاء الماضي ، بأعداد كبيرة لضبط وإحضار 3 أشخاص مطلوبين من أبناء القرية واقتحموا عدد من البيوت وأطلقوا النار بكثافة لمدة 3ساعات دون مبرر ، مما تسبب في حالة من الذعر والرعب بين الأهالي .

وأوضح انه خرج عندما سمع أصوات الرصاص فنادي عليه رئيس المباحث باسمه وطالبه بالرجوع .

وحينما حاول معرفة سبب الهجوم وإطلاق الرصاص في الهواء ، أطلقوا قنبلة مسيلة للدموع أصابته بالاختناق ، مؤكدا انه أصيب كذلك في إحدى ساقيه بعد وقوعه على الأرض . وأشار إلى أن الداخلية مازالت تتعامل بعنف في الصعيد مثلما كانت تفعل في الماضي ، وأن الثورة لم تصل بعد إلى هناك.

وقال أنه تقدم ببلاغات ضد الضباط للمحامى العام بقنا ، ولمفتشي المباحث وبعض منظمات حقوق الإنسان ، وطالب الداخلية بالاعتذار عما حدث والتحقيق مع الضباط المتسببين في الواقعة .

وقال زوج سيدة أصيبت بطلق ناري في إحدى ساقيها أن إطلاق الرصاص تم بشكل عشوائي في القرية ، وأشار إلى أن زوجته تتلقى العلاج بمستشفى قنا العام ، وأنه سيتقدم بمحضر ضد اعتداءات الداخلية .

وقال طلقات الداخلية اخترقت جدران المنزل ، وثلاجة المنزل رغم بعدنا عن المكان الذي كانت الشرطة تتواجد فيه .

انتهاء مظاهرات "عودوا لثكناتكم" بالتحرير

بدأت الحركات السياسية والأحزاب المشاركة بأحداث جمعة "عودوا إلى ثكناتكم" فى مغادرة ميدان التحرير وطالبت المنصة الرئيسية المتظاهرين بعدم الاعتصام قبل أن يتم تفكيكها ورحيل الحركات الشبابية الثورية المشاركة فيها, بينما لاتزال منصة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الوحيدة داخل الميدان الآن .

وبالرغم من تناقص عدد المتظاهرين بشكل كبير, فإن اللجان الشعبية التى تؤمن الميدان مازالت تغلق طريق شارع القصر العينى المؤدى إلى التحرير وهو ماتسبب فى حدوث مشاجرات متفرقة بين المتطوعين فى اللجان الشعبية وقائدى السيارات الذين يرغبون فى فتح الطريق .
اخبار ذات

حزب "النور" السلفى ينظم قوافل طبية مجانية بالفيومالفيوم- محمد طايع

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةنظم حزب النور السلفي، قافلة طبية بمدينة ومركز طامية بالفيوم، اليوم الجمعة، تضمنت مجموعة من الأطباء فى مختلف التخصصات الطبية المختلفة وهم الدكاترة : محمود جبالي، علاء محمد، معوض عبدالحليم "باطنة"، طارق عبدالحافظ السعداوى "جراح"، محمود مصطفى "إخصائي العظام"، محمد محمود السيد "إخصائي المسالك البولية"، محمد حميدة أبو شرف "إخصائي الأطفال".

وصرح أحمد حسين منديل - أمين حزب النور بطامية بأن القوافل الطبية للحزب زارت حتى الآن 4وحدات محلية من أصل 9وحدات محلية بمركز طامية، وأن قوافل حزب النور ستزور بقية قرى المركز تباعاً.

وصرح المهندس محمد بخيت أمين اللجنة الإعلامية لحزب النور بأن خطة عمل اللجنة الطبية للحزب ستجوب كل نجوع وتوابع محافظة الفيوم يوم الجمعة من كل أسبوع، مشيراً إلى أن الإقبال العددي الكثيف من الأهالي على القوافل الطبية للحزب يؤكد على كفاءة الأطباء والخدمات الطبية المقدمة في جميع التخصصات مما يجعل القادرين مادياً وغير القادرين يقبلون على هذه القوافل المجانية.

اتهام مدرس ثانوى بنبروه بالزواج "العرفى" من 132 طالبة

الدقهلية ـ محمد صالح

Add to Google

حالة من الذعر سيطرت على أولياء أمور طالبات مدرسة سعد الشربينى الثانوية الصناعية المشتركة بنبروه محافظة الدقهلية، بعد انتشار إشاعة عن قيام مدرس بالزواج العرفى من 132 طالبة بالمدرسة.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية إخطاراً من العميد أشرف الخلاوى مأمور مركز شرطة نبروه بوجود بلاغ بتجمهر عدد كبير من المواطنين أمام مدرسة سعد الشربينى الصناعية، لقيام مدرس بعمل عقود للزواج العرفى من 132 طالبة.

انتقلت قوة من قسم الشرطة إلى المدرسة، وتبين تجمهر عدد كبير من أولياء الأمور أمام بوابة المدرسة، وتصدى لهم أمن المدرسة ومنعم من الدخول حتى تطور الأمر، ووصلت قوة من الشرطة إلى المدرسة، واضطرت إلى إطلاق أعيرة نارية لمنع دخول المدرسة، وقاموا بإلقاء القبض على المدرس، وأخرجوه من المدرسة بصعوبة بالغة بعد محاولات الأهالى الفتك به، وانتقلوا به إلى قسم الشرطة، فقام الأهالى بالتجمهر أمام القسم.

وأكدت تحريات المقدم تامر رضا رئيس مباحث نبروه أن المدرس "أ.ح.ع" جمع توقيعات الطالبات على ورق أبيض، وفيه اسم الطالبة، واستطاع أن يجمع 132 ورقة، والتى احتوت فقط على اسم الطالبة ومجموعها واسم مهنة الوالد، وأنه قام بجمعها لنقلهم إلى قسم الزخرفة.

واتهم مدير المدرسة المدرس بأنه قام بجمع بيانات بدون تعليمات، مما نشر شائعة أن تلك الأوراق للزواج العرفى.

تم تحرير المحضر رقم 4008 إدارى نبروه لسنة 2011، وأمرت نيابة نبروه بإخلاء سبيل المدرس بضمان محل إقامته، وعقب الإفراج عنه لم يتمكن أحد من معرفة الجهة التى ذهب إليها.

"المفتى" يخرج من بورسعيد فى حراسة الشرطة العسكرية

بورسعيد – محمد فرج

Add to Google

فرضت قوات الأمن ببورسعيد طوقا أمنياً مشدداً لتأمين خروج، وزير الأوقاف، والدكتور على جمعة من بورسعيد بعد اعتداء شاب على الدكتور على جمعة، ومطالبته بالنزول من على المنبر أثناء خطبة الجمعة فى مسجد الرحمة ببورسعيد اليوم.

كان مفتى الديار المصرية والدكتور عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، يشاركون فى افتتاح مسجد الرحمة ببورسعيد وأثناء اللقاء المفتى خطبة الجمعة والتى جاءت تحت عنوان "الثورة وزمن الفتن"، فوجئ الجميع بشاب يتخطى الصفوف، ويحاول الاعتداء على الشيخ موجها له انتقادات لاذعة، مما اضطر المفتى للتوقف عن الحديث فترة طويلة.

وحال عدد من الحضور دون وصول الشاب "خالد. ا" إلى فضيلة المفتى، فيما صفع موظف بمديرية الأوقاف يدعى حسن يوسف الشاب على وجهه، ما أثار حفيظة الشاب الذى ظل يردد "حسبنا الله ونعم الوكيل" حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من احتواء الأزمة، وإخراج الشاب من المسجد فيما ظل المفتى ظل يردد، لفترة طويلة حسبنا الله ونعم الوكيل، مؤكدا أننا نعيش زمن الفتن الذى أخبر بها رسول الله، وحذر منها وعقب انتهاء الصلاة غادر المفتى، ووزير الأوقاف، بورسعيد فورا.










موضوعات متعلقة:

جيهان السادات تتحدث إلى دينا عزت: كيف يصبح عبود الزمر بطلًا قوميـًا؟

جيهان السادات تصوير: لبني طارق
دينا عزت

«طاغية الحضور»، هكذا وصفها الكاتب أحمد بهاء الدين فى كتابه «محاوراتى مع السادات»، وهكذا هى بالفعل. جيهان السادات، ليست فقط طاغية الحضور، رغم انزواء أيام السلطة وتراجع الأضواء، ولكنها أيضا شديدة الثقة والتمالك، فهى لا تسمح لأى سؤال منتقدا للسادات أن يجعل ابتسامتها المميزة تتراجع أو أن ينال من دقة اختيارها لمفرداتها أو شدة تركيزها، التى تجعلها قادرة فورا على تصويب أى تعبير تراه مجافيا لما ترسمه لحديثها من حدود.

لم تفقد جيهان السادات بهاء طلتها رغم التقدم فى العمر، ولم تسمح لتجاعيد الوجه أن تنال من إطلالتها التى لم تتغير كثيرا عن أيام كانت تقف إلى جوار السادات وهو يستقبل زعماء العالم خلال عشر سنوات حكم خلالها مصر منذ رحيل الزعيم التاريخى لمصر جمال عبد الناصر، وحتى يوم اغتياله فى السادس من أكتوبر 1981، بعد اقل من عشر سنوات على حرب أكتوبر التى عبر خلالها الجيش المصرى، تحت قيادته «من اليأس إلى الرجاء»، ليفتح الباب نحو استعادة سيناء من احتلال عسكرى بدأ فى يونيو 1967.

بعد ثلاثين عاما على اغتياله، مازالت جيهان السادات تتحدث عن السادات كما لو كان معها، وتصر على انه «من غير الإنصاف» أن تلصق به اتهامات عديدة يطلقها منتقدو الرئيس الراحل ضده، بدءا من التردى الاجتماعى الذى حل بمصر ،إثر تراجع الطبقة المتوسطة وسيطرة ذهنية الاستهلاك على حساب الإنتاج والمظاهر الدينية على حساب روح الدين ومبادئه، إلى الاختيارات التى قام بها خلفه مبارك، والذى اختاره السادات نائبا، متجاوزا غيره من أبطال حرب أكتوبر الذين كان لهم دور اكبر وكفاءة أوضح.

فى حديثها لـ«الشروق» قالت جيهان السادات إن ما قدمه الرئيس الراحل لمصر « لم يقدّر حق تقديره.. والوقت آت لإعادة تقييم هذه المرحلة، لتحقيق ربما شئ اكبر من الإنصاف للرجل الذى مازال اسمه قادرا على إثارة جدل واسع بين من يؤيده ومن يرفضه، من عاصره ومن ولد بعد اغتياله».. فإلى نص الحوار الذى لم يكن فى حاجة إلى أسئلة، بعدما أمسكت جيهان السادات بناصية الحديث وانطلقت تصول وتجول فى كل الاتجاهات، مجيبة عن كل التساؤلات من تلقاء نفسها.

...؟

ــ «لا يمكن لوم انور السادات على كل ما آلت إليه مصر ولا على ما قام به حسنى مبارك، لأن السادات اختار نائبه لما كان يتصف به حينها من صفات جيدة»..

...؟

ــ «مبارك كانت لديه سمعة طيبة جدا فى القوات المسلحة( آنذاك) وهذا ليس رأىى فقط..الكثيرون كانوا يعرفون عنه انضباطه وحرصه على العمل وكان بالفعل فى وقتها رجلا نزيه السمعة، كما انه كان من أبطال حرب أكتوبر، بغض النظر عما جرى بعد ذلك».

...؟

ــ «السادات أراد تأكيد شرعية أكتوبر باختياره نائبا له من ابطال الحرب (..) صحيح انه كان هناك ابطال آخرون للحرب، لكن السادات فيما أعلم رأى فى مبارك التزاما وقدرة على العمل والتفانى».

...؟

ــ «ليس صحيحا على الإطلاق أن السادات اختار مبارك من بين كل ابطال حرب أكتوبر، لأنه الأقل ذكاء والأقل طموحا وهو ما لايجعله ــ كما يحب البعض أن يردد ــ تهديدا له، لأن هذا الاختيار جاء بعد انتصار حرب أكتوبر من ناحية، ولأن أنور السادات لم يكن يخشى الطموح السياسى لنوابه ومساعديه من ناحية أخرى».

...؟

ــ «ليس من الانصاف القول أن مبارك لم يقدم لمصر شيئا على الإطلاق خلال 30 عاما.. خلال السنوات الاولى قام مبارك بعمل الكثير فى رأىى فقد كانت الأوضاع الإقليمية والدولية فى مرحلة تغيير، وهو استطاع أن يبقى مصر خارج كل الصراعات، كما أنه حافظ على اتفاقية السلام مع اسرائيل فى اوقات صعبة وحساسة وهذه امور مهمة ويجب التذكير بها».

...؟

ــ «لو كان أنور السادات بيننا اليوم، لفرح بالثورة، لأنها تهدف لنقل مصر للافضل، وهو دائما كان يريد الأفضل لمصر لكنه بالتأكيد كان سيأسى لما آل إليه الحال من خلافات شديدة تشق الصف وانتشار الاضطراب والشعور العام بعدم الرضا».

...؟

ــ «منذ أيام كنت أشاهد برنامج لجمال عنايات، وخلال مدة البرنامج (التى لا تتجاوز الساعة بكثير) كانت هناك نحو 3 اتصالات هاتفية للبرنامج من مشاهدين يقولون انهم اصبحوا يتمنون عودة حبيب العادلى (وزيرالداخلية الذى يحاكم الآن بتهمة قتل المتظاهرين وتهم اخرى تتعلق بالفساد المادى ) حتى ينضبط حال الشارع، فهل هذا يصدق».

«يجب أن يعود الأمن بشكل سريع، هذا أمر أساسى ويجب إنهاء الضغينة الواقعة بين رجال الشرطة والشعب، لأن استمرار هذا الوضع لا يخدم مصلحة الوطن ولا مصلحة المواطن».

...؟

ــ «الانغماس فى الانتقام من الماضى ليس أمرا مفيدا.. يجب التعامل مع الاخطاء التى وقعت فى إطار المحاسبة وليس الانتقام ويجب أن تسير الأمور للأمام، لأن مصر يجب أن تتحرك للأمام».

...؟

ــ «أرى أن المطالب الفئوية مبررة، لأن هناك حقوقا لأصحاب هذه المطالب، ولكننى أفكر أحيانا بمنطق أن من صبر على غياب الحقوق لمدة 30 عاما يمكن له أن يصبر لعام آخر ريثما تستقر الاوضاع ويتحرك الاقتصاد».

...؟

ــ «السادات كان يدرك تماما كيف يتعامل مع غضب الشعب والرأى العام ولم يكن يتردد فى أن يحيد عن قرار اتخذه ويغير المسار نزولا عند رغبة الشعب وهذا ما فعله فى 1977 بعد المظاهرات المنددة بزيادات طفيفة للغاية فى اسعار بعض المواد الغذائية».

«لو أن مبارك استجاب للمطالب التى رفعتها المظاهرات فى ايامها الاولى، أظن انه ربما كان تمكن من تهدئة الوضع، ولكن إلى حين، لأن الحقيقة أن مبارك استمر فى الحكم لمدة 30 عاما وكان الكثيرون ينظرون إلى أن هذه المدة كانت طويلة جدا، وبالتالى فإن مسألة تغيير حكم مبارك، تبدو لى، انها كانت مسألة وقت وكانت ستحدث آجلا أو عاجلا».

«لا أظن أن مبارك أحسن التعامل على الاطلاق مع الغضب الشعبى، بل أظن أن سلسلة الخطابات التى القاها على الشعب لم تحسن الموقف بل زادت من تعقيد الأمور».

لا يمكن أن يكون السادات ملوما على ما آل إليه حال مصر فى كل الملفات الرئيسية من إغفال التنمية فى سيناء إلى ارتفاع مد تيار سياسى بعينه إلى الفجوة بين الاثرياء والأغنياء».

...؟

ــ «السادات حرر سيناء، بالحرب وبالسلام، وكان إعمارها أمرا رئيسيا بالنسبة له، ولو أمد الله فى عمره لكان شرع فى العديد من مشروعات التنمية، ولكن الفرصة لم تواته.. ولا يمكن أن نلومه بعد 30 عاما من رحيله على أن سيناء لم تلق الاهتمام.. ولا يمكن القول أن اتفاقية السلام تحتوى ما يحول دون تنمية سيناء واعمارها، وللأسف فإن تعمير سيناء لم يكن اولوية، وكان من الممكن أن تكون سيناء مقاما لكثير من المشروعات، وللعديد من أبناء مصر، وكان يمكن أن تكون هناك مشروعات صناعية وزراعية ولكن ايا من هذا لم يحدث، والسادات لم يكن موجودا حتى نلومه على ذلك».

الحديث عن أن ارتفاع مد تيار سياسى بعينه وهو تيار الاسلام السياسى لا يمكن أن يكون قاصرا على سنوات السادات، فأنور السادات سمح لممثلى الاسلام السياسى أن يتفاعلوا على الساحة السياسية لأنه كانت لديه خطة للتعددية السياسية اراد بل شرع بالفعل فى تطبيقها وهو لم يرد أن يستثنى التيار الإسلامى لأنه لم يكن يريدهم أن يعملوا تحت الأرض، وليس صحيحا أن الهدف الأوحد من السماح للاخوان المسلمين وغيرهم من التيارات الاسلامية بالعمل المعلن ارتبط بخشية السادات التى يتحدث عنها البعض من اليساريين والشيوعيين... لا ليس صحيحا وفى رأىى أن هؤلاء لم يكونوا يمثلون خطرا سياسيا كبيرا على السادات

...؟

ــ سياسات الانفتاح لم يكن الهدف منها التنازل عن حقوق الشعب... لا هذا غير صحيح... أنور السادات اراد لمصر أن تتماشى مع ما كان يدور فى العالم من حولها وفى العالم كله كان الاتجاه المتزايد نحو الانفتاح وانتهاء سنوات العزلة السياسية والاقتصادية، وانا لا أقول إن التجربة كانت ناجحة بنسبة مائة بالمائة ولا أن كل ما تم كان بالضرورة الأصوب والأسلم ولكن كل ما أقوله أن الفكرة من وراء هذه السياسة هى التواصل بين مصر والعالم وفتح آفاق للتجارة والاستثمار، وبالتأكيد فقد كانت هناك ما يمكن أن نصفه الآن بالسلبيات او التغيرات... لا اظن ولا اتفق مع القول أن السلبيات والثغرات كانت هى الطاغية على تجربة الانفتاح ولكن أقول إن الأخطاء واردة دوما مع كل تجربة جديدة وكان يمكن تصويبها فيما بعد.

...؟

ــ لا يمكن القول أن طريقة تعامل السادات مع احداث الزاوية الحمراء (وقعت فى 1977 مواجهات بين المسلمين والمسيحيين وتطورت لاشتباكات شديدة اثارت قلاقل مجتمعية واسعة) هى السبب فى الحالة الراهنة للعلاقات بين المسلمين والمسيحيين فى مصر التى اراها غريبة تماما عن كل شئ نعرفه عن مجتمعنا وعن العلاقات الطيبة التى ربطت ابناء هذا الوطن عبر أجيال وأجيال».

ما نحن بصدده اليوم هو استقطاب بين متعصبين من على الجانبين ويجب أن أقول إننى تساورنى الشكوك حول وجود تمويل خارجى لـتأجيج النيران بين المتعصبين على الجانبين .

...؟

ــ بالتأكيد أن حال الرخاوة التى وصلت لها الدولة والضعف العام الذى اصاب المجتمع خلال السنوات الاخيرة اسهم كثيرا فى تفاقم السلبيات المجتمعية بما فى ذلك التوترات بين المسلمين والمسيحيين.

لا يمكن لأحد أن يقول إن ما يحدث الآن من توترات هو امتداد لما حدث وقت السادات لأن ما حدث فى ذلك الوقت اقل بكثير مما نشهده الآن

...؟

ــ لا بد أن يكون للدولة دور واضح فى حسم هذه الاختلافات وانهائها من خلال اجراءات قانونية واضحة تحقق العدالة والمساواة، بما فى ذلك ما يتعلق ببناء المساجد والجوامع وانا اتساءل اين القانون الموحد لدور العبادة

التسامح بين المسلمين والمسيحيين فى مصر سيعود فى رأيى لأنه كان القيمة السائدة فى المجتمع عبر اجيال متعاقبة

...؟

ــ الخلاف الذى وقع بين انور السادات والبابا شنودة ليس السبب فى انزواء الاقباط وراء الكنيسة او انشغال الكنيسة بالسياسة فالخلاف وقع لأن البابا شنودة لم يكن يريد لملمة الخلافات التى بدأت فى الوقوع بل كان يسعى لتصعيدها

...؟

ــ انا كما يعرف الجميع لم اكن أبدا متفقة مع الطريقة التى تم التعامل بها مع البابا شنودة او مع القيادات السياسية (فى سبتمبر 1981 قام السادات باعتقال عدد كبير من معارضيه السياسيين من كل الاتجاهات) ورغم اننى كنت اسمع السادات وهو يقول ويكرر أن كل هذه الإجراءات مؤقتة ريثما يتم استعادة سيناء لتفادى لجوء اسرائيل لأى تعطيل لإعادة الارض إلا اننى كنت معارضة لها ولطالما قلت ذلك

...؟

ــ تابعت ما قال وما يقال عن السادات خلال الـ30 عاما وفيه ما آلمنى كثيرا وفيه اشياء كثيرة تفتأت على انور السادات ولكن ما آلمنى اكثر هو التعتيم على ما قدمه السادات لمصر وهنا انا لا اشير فقط إلى الاعلام بل ايضا لمناهج التعليم

لا، ليس من الصحيح انه كان هناك تعتيم على عبد الناصر فى عهد السادات، لم يكن هناك تعتيم على عبد الناصر ولكن كانت هناك قضايا كثيرة ينشغل بها المصريون فى وقتها

...؟

ــ لا لم تكن هناك حملة تشويه متعمدة لعبد الناصر لكن ماحدث أن الإعلام بدأ يتمتع بقدر متزايد من الحرية فكتب البعض منتقدين التجربة الناصرية ولإنصاف السادات يجب أن نذكر انه عندما كتب جلال الحمامصى مهاجما عبد الناصر بصورة شخصية فإن السادات اوقفه عن الكتابة

لم يكن الهجوم على عبد الناصر فقط فى ذلك الوقت فلقد تعرض السادات نفسه للهجوم وتعرضت انا للهجوم وكان كثيرا منه غير منصف خاصة ما تعلق بتعديلات لقوانين الاحوال الشخصية بما ينصف النساء فى اطار الشريعة الاسلامية وبالتشاور مع القيادات الدينية ولم يكن من الممكن أن نخرج على الشريعة الاسلامية او حتى نتجاوزها

...؟

ــ «أظن أن عبد الحكيم عبد الناصر يتحامل على السادات وهذا كل ما سأقوله ولن اعلق على الهجوم الذى يتعرض له السادات بدعوى أنه أعد فنجان قهوة لعبد الناصر، والإيحاء بأنه دس له شيئا ما فى القهوة، كلام غير حقيقى، السادات لم يكن يعرف كيف يعد فنجان قهوة من الاساس، والقول بأنه أساء لأسرة عبد الناصر أيضا كلام غير حقيقى».

...؟

ــ «الخلاف مع سعد الدين الشاذلى، قصة مختلفة عما يروى.. لم يكن أنور السادات الطرف الوحيد فيها، بل كان المشير احمد اسماعيل وقتها ايضا طرفا فى المشكلة التى حدثت فى وقت شديد الحساسية وهو وقت وقوع الثغرة، ولكن ذلك لا ينفى عن سعدالدين الشاذلى فى رأيى انه بطل من ابطال حرب أكتوبر، وانه رجل عسكرى ممتاز، كما انه كان محبوبا جدا وله شعبية كبيرة فى القوات المسلحة وتقدير من الرأى العام ».

...؟

ــ «بعد 30 عاما من رحيل السادات.. أظن أن ما قدمه السادات لم يجد بعد الانصاف الكافى، وأسأل من يقولون أن السادات مارس التعتيم على عبد الناصر، كيف يصفون ما تعرضت له ذكرى السادات خلال الثلاثين عاما الماضية سواء من حيث التناول الاعلامى او من حيث ما كتب ضده».

...؟

ــ «لن أتحدث الآن عن اى شئ قد تكون اسرة السادات تعرضت له خلال السنوات الماضية، لأنه ليس من اللائق أن افعل ذلك بعد ما حدث».

«اندهشت عندما رأيت الزمر على شاشات التليفزيون وهو يعامل معاملة الابطال المنتصرين.. وأنا كنت مع اطلاق سراحه بعد انتهاء مدة سجنه، وصرحت بذلك.. ولكن تحويله لبطل قومى كان أمرا غير مفهوم بالنسبة لى».

«كل ما أتمناه أن يفسح للحقيقة الباب، أن يتحدث الإعلام عما قدمه السادات وان يتعلم الاطفال فى المدارس القصة الحقيقية لحرب أكتوبر، ولقائد هذه الحرب الذى أعاد للجيش المصرى كرامته وأعاد للأمة العربية عزتها، وهذا ليس فقط لإنصاف السادات ولكن لأن المواطن المصرى من حقه أن يعرف تاريخه».

النساء يحصدن الجائزة.. اليمنية توكل ورئيسة ليبيريا ومواطنتها ليما يفزن بنوبل للسلامبوابة الأهرام

أعلنت لجنة جائزة نوبل صباح اليوم الجمعة عن فوز ثلاث سيدات بجائزة نوبل للسلام، هن الناشطة اليمنية توكل كرمان، وإيلين جونسون رئيسة ليبيريا ومواطنتها ليما جبوي.

لعبت توكل كرمان دورا رئيسيا في النضال من أجل حقوق المرأة والديمقراطية والسلام في اليمن.

أما ايلين جونسون سيرليف هي رئيسة ليبيريا تعد منتخبة ديمقراطيا، منذ تنصيبها في عام 2006، وقد ساهمت في تأمين السلام في ليبيريا، لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز وضع المرأة.

أما ليما جبوي فقد لعبت دورا مهما في تعبئة وتنظيم النساء عبر خطوط عرقية ودينية لوضع حد لحرب طويلة في ليبيريا، وضمان مشاركة المرأة في الانتخابات، وعملت منذ ذلك الحين من أجل تعزيز تأثير المرأة في غرب إفريقيا خلال وبعد الحرب.






إسلاميو تونس يقتحمون جامعة بعد رفض قبول المنتقباتبوابة الأهرام


تعرضت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في سوسة (140 كلم عن تونس العاصمة) لاقتحام مجموعة من الشباب مطالبين السماح بتسجيل طالبة منتقبة رفضت الإدارة تسجيلها بسبب بسبب رفضها إبراز وجهها والكشف عن هويتها.



ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن منصف عبد الجليل عميد الكيلة قوله إن حرم الكلية "تعرض إلى عملية اقتحام بالقوة من قبل مجموعة من الأشخاص بسبب منع إحدى الطالبات المنتقبات في وقت سابق من التسجيل بسبب رفضها إبراز وجهها والكشف عن هويتها".

أوضح عميد الكلية أن "طالبة منتقبة جاءت ومعها شخصان قالا إنهما يمثلان لجنة الدفاع عن المحجبات بسوسة للمطالبة بحقها في التسجيل، وأمام تمسك الإدارة برفض تسجيل الطالبة المنتقبة بحجة قرار صادر عن المجلس العلمي عادت الطالبة ومعها مجموعة من الأشخاص من خارج الكلية أصروا على حق المنتقبات في الانتساب للكلية.

وتابع أن "هذه الحادثة الخطيرة تسببت في حالة من الرعب والفزع في صفوف طلبة الكلية وأساتذتها الذين وقعوا على عريضة استنكروا فيها عملية اقتحام الكلية ودعوا إلى التمسك بمبدأ رفض النقاب داخل الحرم الجامعي ومقاومة كل مظاهر التطرف الديني على حد قوله".

وأوضحت الوكالة أن الكلية أصدرت بداية العام الدراسي منشورا يمنع ارتداء الطالبات للنقاب.





أقباط العمرانية يفضون مسيرتهم ويحشدون لوقفة الأحد المقبل

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةمظاهرات الأقباط أمام ماسبيرو مظاهرات الأقباط أمام ماسبيرو

كتب نادر شكرى

Add to Google

فض أقباط منطقة العمرانية مسيرتهم التى خرجت مساء الخميس، متجهة إلى مقر مبنى الأمم المتحدة بالزمالك، وبعدها توجهوا مرورا تجاه منطقة ماسبيرو ووصولا لميدان رمسيس للاحتجاج على أحداث قرية المريناب بأسوان، وتم إنهاء المسيرة بعد اشتباكات طفيفة مع بعض جنود الشرطة العسكرية وعاد الأقباط لمنازلهم.

وأكد أبانوب سعد، أحد منسقى المسيرة، أنهم قاموا بفض المسيرة من أجل التركيز للحشد لمسيرة ووقفة يوم الأحد المقبل أمام ماسبيرو، والذى دعا إليه اتحاد شباب ماسبيرو، ردا على فض اعتصامهم ليلة الثلاثاء من قبل الشرطة العسكرية ووزارة الداخلية، للاحتجاج على الأحداث التى وقعت بقرية المريناب والمطالبة بإقالة محافظ أسوان والقبض على الجناة وإصدار القانون الموحد لدور العبادة، وإعادة بناء الكنيسة على نفقة الدولة.
وكان د. بيشوى صموئيل، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب ماسبيرو صرح لـ"اليوم السابع" عقب الاجتماع الذى عقده الاتحاد مساء الخميس بأن الاتحاد قرر الخروج بمسيرة يوم الأحد المقبل فى الثالثة بعد الظهر من دوران شبرا تتجه مباشرة لمبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" للانضمام لعدد من الحركات والأحزاب السياسية التى أعلنت مشاركتها وتضامنها مع الأقباط.
وتنظم تزامنا مع هذه الوقفة عدة وقفات احتجاجية للأقباط بمحافظات أسوان والسويس وأسيوط والمنيا والإسكندرية.

مليونية "شكراً عودوا إلى ثكناتكم".. 47 حركة وحزبا سياسيا تُشارك.. والجماعة الإسلامية و"الإخوان المسلمين" ترفضان.. والهيئة العليا للثورة توزع 100 ألف منش

 إحدى المليونيات إحدى المليونيات

كتب محمود حسين وعلى حسان ومحمود عثمان

Add to Google

شهدت مليونية "شكراً.. عودوا إلى ثكناتكم"، انقساما بين القوى السياسية، بين مؤيد ومعارض لفكرة المليونية، حيث يشارك بها 47 حركة وحزبا سياسيا، بينما قامت الهيئة العليا للثورة بتوزيع 100 ألف منشور لحث المواطنين على المشاركة فى المليونية لرفض حالة الطوارئ وإنهاء المرحلة الانتقالية، فيما رفض حزب شباب مصر، والإخوان المسلمون والجماعة الإسلامية، المشاركة.

وانقسم مرشحو الرئاسة حول المليونية، حيث بادر كل من السفير عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وحازم صلاح أبو إسماعيل، بدعوة جميع المصريين والقوى السياسية إلى المشاركة فى جمعة 7 أكتوبر التى عرفت إعلامياً باسم "شكراً.. عودوا إلى ثكناتكم" والتى نادت بعودة الجيش إلى ثكناته وتسليم المجلس العسكرى السلطة لهيئة مدنية، وتحقيق كافة مطالب الثورة وأهدافها وهى، "التطهير.. الأمن.. العدالة الاجتماعية.. الحرية".

وعلى الجانب الآخر لم يحدد كل من عمرو موسى أو عبد المنعم أبو الفتوح أو مجدى حتاتة، الدكتور محمد سليم العوا، مرشحو رئاسة الجمهورية، موقفهم من مليونية "شكراً عودوا إلى ثكناتكم".

وشهدت الساعات الأولى من المليونية، توافد عشرات المتظاهرين إلى الميدان للمبيت به؛ استعداداً للمشاركة فى المليونية، بينما تم إنشاء منصة على مدخل التحرير بشارع طلعت حرب، وقام أنصار المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل بإنشاء منصة أمام مجمع التحرير.

وعن القوى الإسلامية بخلاف جماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسى حزب "الحرية والعدالة" والجماعة الإسلامية التى أعلنت عدم مشاركتها فى مليونية "شكراً"، أعلن الدكتور خالد سعيد المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية، أن الجبهة السلفية ستشارك ومعها عدد من الحركات الإسلامية، وهى "جبهة الإرادة الشعبية وحركة فدائى، اتحاد الثورة، حملة حازم أبو إسماعيل، والدعوة السلفية بالعبور"، فى مظاهرات الجمعة القادمة والمعروفة بــ"عودوا إلى ثكناتكم".

فيما قال الدكتور هشام كمال، المنسق العام لائتلاف دعم المسلمين الجدد، إن الائتلاف سيشارك فى مظاهرات الجمعة لمطالبة المجلس العسكرى بسرعة تسليم السلطة إلى سلطة مدنية حتى تنتهى المرحلة الانتقالية وتتحقق مطالب الثورة، مشدداً على ضرورة تغيير قانون مجلسى الشعب والشورى الجديد وسرعة إصدار قانون الغدر وعزل قيادات الحزب الوطنى قبل الانتخابات، وإلغاء قانون الطوارئ والمحاكمات العسكرية ضد المدنيين وتطهير مؤسسات الدولة من أعضاء الحزب الوطنى الذين يتسببون فى توقف الإنتاج.

بينما دشنت كل من "الجمعية الوطنية للتغيير"، و"الهيئة العليا لشباب الثورة" التى تضم شباب 20 حركة وائتلافا وحزبا سياسيا، حملة دعائية لحشد المواطنين للمشاركة فى المليونية بميدان التحرير وجميع الميادين الرئيسية بمحافظات مصر، وأعلنت الجمعية الوطنية للتغيير بمحافظة الشرقية، عن توزيعها 5 آلاف منشور، دعت فيها المواطنين إلى التظاهر يوم الجمعة بالمحافظة بالتزامن مع مظاهرات ميدان التحرير، مشيرة إلى قيامها بالتنسيق مع كل القوى السياسية للمشاركة فى المظاهرة.

ومن جانبها أعلنت "الهيئة العليا لشباب الثورة"، عن البدء فى توزيع 100 ألف منشور، للدعوة إلى التظاهر يوم الجمعة المقبلة تحت عنوان "شكرا عودوا إلى ثكناتكم"، لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بترك كرسى الحكم سريعا والعودة إلى ثكنات الجيش.
وقع على بيان الهيئة كل من الجبهة الحرة للتغيير السلمى، وتحالف القوى الثورية، وتحالف الثوار الأحرار العرب، ومنظمة شباب حزب الجبهة، وشباب الحزب الناصرى، واتحاد شباب حزب العمل، واتحاد شباب الثورة، وشباب حزب الغد، وصفحة الغضب الثانية، وحركة رحيل، والمركز القومى للجان الشعبية، ورقابيين ضد الفساد، والحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، وثوار إعلام ماسبيرو، واللجان الشعبية، وتحالف الثوار العرب، وجبهة الإنقاذ القومى، وحركة "فداكى يا مصر"، وحركة الثائر الحق.

وعلى الجانب الآخر رفض حزب شباب مصر الدعوات التى نادت بعودة الجيش إلى ثكناته، مطالباً باستمرار دور القوات المسلحة فى إدارة البلاد فى الفترة الحالية لحين إقرار الدستور الجديد وعودة الاستقرار والأمن من جديد إلى الشارع، وذلك عقب إجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى المقبلة، هذا بالإضافة إلى انتخابات الرئاسة، وذلك حرصاً على ضبط الأمور خلال الأجواء الانتخابية الساخنة، والتى قد تحاول بعض القوى المدعومة من الخارج إحداثها.

فيما رفض المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية، الدعوة إلى المظاهرات التى ستخرج، الجمعة، والمعروفة إعلامياً بـ"عودوا إلى ثكناتكم"، قائلاً:" أقول للمتظاهرين شكراً عودوا أنتم إلى بيوتكم".

وقال عبد الماجد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إذا عاد الجيش إلى الثكنات فمن يتولى حكم مصر؟ خاصة أنه لم تجر الانتخابات التى تأتى بسلطة منتخبة تتولى حكم البلاد، مشدداً على الرفض التام لفكرة المجلس الرئاسى المدنى التى تم طرحها البعض على رأس مطالب جمعة عودوا إلى ثكناتكم.

الاف المصريين في ميدان التحرير يرفعون شعار "شكرا.. عودوا لثكناتكم"



توافد الالاف من المواطنين على ميدان التحرير للمشاركة في تظاهرة أطلق عليها جمعة "شكرا.. عودوا لثكناتكم" ودعت الى تنظيمها بعض القوى والأحزاب والحركات السياسية المختلفة وعارضها البعض الآخر. ويطالب المتظاهرون المشاركون بإنهاء المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر من خلال وضع جدول زمني محدد لنقل السلطة في البلاد الى سلطة مدنية وإنهاء حال الطوارئ ووقف محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية. ويطالب المتظاهرون كذلك بإصدار "قانون الغدر وتطبيقه على فلول الحزب الوطني المنحل وتطهير مؤسسات الدولة من أعضاء الحزب الوطني الذين تم اتهامهم بالتسبب في توقف الإنتاج". وتتزامن تظاهرة اليوم مع احتفالات القوات المسلحة المصرية بذكرى انتصارات اكتوبر ودعوة القوات المسلحة الى مشاركة جميع المصريين في الاحتفال.

الكنيسة تسلم المجلس العسكري تصاريح هدم وبناء كنيسة المريناب

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةسلمت الكنيسة الأرثوذكسية، نسختين من أوراق وتصاريح هدم وبناء كنيسة المريناب بادفو بأسوان لكل من المجلس العسكرى ومجلس الوزراء لاطلاعه على تطورات الأزمة وإثبات صحة أوراق الكنيسة.


كان المقر البابوى، اطلع على أوراق الكنيسة بعد جلسة عقدت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بين سكرتارية البابا والقمص مكاريوس، كاهن كنيسة المريناب، وأسامة رفعت محامى الكنيسة فى أسوان وقدموا ملفا كاملا للكنيسة مرفقا به الصور والفيديوهات التى تثبت عمليات الاعتداء على الكنيسة.. وبعدها رفع الأنبا يؤانس سكرتير البابا كافة الأوراق لقداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، وشرح لقداسته تداعيات الأزمة وبعدها قام الأنبا يؤانس بنقل ملف المشكلة أمس إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء، للرد على تصريحات المحافظ بشأن تراجعه عن إصدار التصريحات ودعمت الكنيسة فى ملفها ما يؤكد وجود الكنيسة بالقرية منذ سنوات طويلة وصحة التراخيص التى وقع عليها المحافظ.

تعرف على الأرقام الجديدة لشبكات المحمول الثلاث في مصر

سالي مشالي

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات زيادة أرقام التليفونات المحمولة في جميع شركات المحمول في مصر ابتداء من يوم الخميس 6 أكتوبر 2011 بحيث تصبح أرقام المحمول 11 رقم بدلا من 10 أرقام.


وسوف تستغرق فترة التحديث 4 شهور يتم فيها توصيل المكالمات للمشترك سواء تم الاتصال به علي الرقم الحالي (10 أرقام) أو علي الرقم بعد التحديث 11) رقم). الزيادة ستتم بشكل أوتوماتيكي بإضافة رقم ثابت لكل شركة وذلك على النحو الآتي:

بالنسبة لشركة فودافون:-

ستبدأ أرقام فودافون كلها بـ 010

ويمكن لعملاء فودافون التعرف علي رقمهم الجديد عبر الاتصال بـ #رقم المحمول*5030*

الكود بعد التعديل

الكود قبل التعديل

الشركة

0100

010

فودافون


0106

016

0109

019

0101

0151

بالنسبة لأرقام شركة موبينيل

سيتم إضافة رقم "2" للأكواد 012 و 017 و 018 أما بالنسبة للكود 0150 فسيتم تغييره إلى 0120 وعليه فستصبح الأرقام كالتالي:

الكود بعد التعديل

الكود قبل التعديل

الشركة

0122

012

موبينيل


0128

018

0127

017

0120

0150

بالنسبة لأرقام شركة اتصالات:-

ستبدأ كل أرقامها برقم 011 كما في الجدول التالي:-

الكود بعد التعديل

الكود قبل التعديل

الشركة

0111

011

اتصالات

0114

014

0112

0152

وبرر المتخصصون الزيادة بسبب أن الترقيم المخصص لشركات المحمول أوشك أن ينتهي بسبب الزيادة المستمرة في أعداد مستخدمي المحمول في مصر، وأن زيادة رقم إلي أرقام المحمول سوف يساعد علي توسيع نطاقات الأرقام وبالتالي القدرة علي استيعاب أعداد مستخدمين أكثر.

كيف يمكن تحديث الأرقام المسجلة على قائمة تليفونك الشخصي؟


ولأن تغيير هذا العدد الضخم من الأرقام المسجلة على تليفوناتنا يدويا سيكون مهمة مزعجة، فإن شركات المحمول الثلاث قدمت حلولاً تقنية لمساعدة مشتركيها في عمل هذا بشكل سهل مع كافة أنواع التليفونات المحمولة الموجودة في السوق المصري..

شركة فودافون


تقدم شركة فودافون بدءاُ من الخميس 6 اكتوبر برنامج يمكنكم من تعديل الأرقام المسجلة على هاتفكم المحمول أوتوماتيكيا في سهولة وبخطوات بسيطة للهواتف الذكية.

ويمكن تحميل تعديل برنامج أرقامك التي ستوفره فودافون بدءا من 6 أكتوبر من خلال الاتصال بـ #2*5030*. ويمكن زيارة موقع الشركة على الانترنت أو الاتصال بـ #5030* للتعرف علي كيفية استخدام البرنامج في خطوات بسيطة وسهلة.


أما عن تحديث الهواتف غير المدعومة بالانترنت، فسيحتاج العميل التوجه إلي أقرب فرع من فروع فودافون وسيقوم ممثل خدمة العملاء بالفرع بالقيام بعملية التحديث كاملة.

شركة موبينيل


بالنسبة لشركة موبينيل فيمكن ابتداءاً من يوم الخميس 6 أكتوبر 2011 تحميل برنامج Felsaree3 الذي سوف يمكنك من تحديث جميع الأرقام المسجلة في هاتفك تلقائيا على النحو المبين في الجدول. ولتحميل البرنامج فقط أرسل رسالة فارغة لـ1717 مجاناً.

شركة اتصالات


يمكن تحميل البرنامج المتوافق مع معظم أنواع التليفونات المحمولة ومعرفة كافة التفاصيل عبر هذا الرابط

أما إذا احتجت إلى إعادة ضبط قائمة نوع الهاتف غير المتوافق مع البرنامج، فهناك برنامج اتصالات لتعديل الأرقام المتوافق مع أجهزة اللاب توب الذي يحول الأرقام المحفوظة على بطاقة SIM. ولمعرفة المزيد من التفاصيل اتصل مجانا بـ8787

الاتصال عن طريق الرقم القديم


في المرحلة الأولى (حتى مطلع العام 2012) سوف تستمع لتنبيه عن إضافة الرقم الزائد ولكن سوف تمرر المكالمة، أما المرحلة الثانية فسوف تستمع للتنبيه ولن تمرر المكالمة.

الاتصال من خارج مصر والخدمات المختلفة


سوف تستمع لتنبيه عن إضافة الرقم الزائد ولكن سوف تمرر المكالمة، يرجى الانتباه أن الكود الدولي لمصر لم يتغير (20+) وسوف يسري التغيير على كل الخدمات المتعلقة بالأرقام مثل الرسائل القصيرة، الفيديو كول، الشحن على الهوا، تحويل الرصيد، الأرقام المفضلة، ولن تتأثر أرقام الطوارئ.

الأرقام المتحولة من شركة إلى أخرى


بخصوص المشتركين الذين قاموا باستخدام خاصية نقل الأرقام بين شركات المحمول فسوف يتم تغيير أرقامهم وفقاً لتغير الكود المعلن بالشركة التي تم الانتقال منها كما هو موضح بالجداول اعلاه. فمثلا لو كان رقمك 012 و نقلت رقمك لشبكة أخرى فسيكون 0122.

فايننيشيال تايمز: مصر خسرت 10مليارات دولار من احتياطاتها بسبب الوضع الانتقالي وعدم وجود خريطة لنقل السلطة

  • قلق بين الاقتصاديين بسبب غموض الانتقال للحكم المنتخب رغم وعود العسكري بنقل السلطة خلال 6 شهور
  • محللون: طول الفترة الانتقالية يؤثر على السياحة والاستثمار والاحتجاجات تعطل الإنتاج

قالت صحيفة فايننشيال تايمز إن مصر خسرت ثلث احتياطياتها من العملة الاجنبية منذ بداية العام نتيجة للاضطرابات المصاحبة للثورة، التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك من السلطة. وأشارت الصحيفة إن الاحتياطي الأجنبي انخفض من 29.8 مليار دولار في فبراير الى 19.4 مليار دولار في نهاية سبتمبر ، وفقا للارقام التي نشرها البنك المركزي المصري. والاحتياطيات الحالية مقدرة لتغطية 4.8 شهرا من الواردات , بانخفاض من 6.9 في ابريل 2011 . ويقول محللون انهم قلقون من تدهور في الوضع الخارجي للبلاد ، والذي من المرجح أن يستمر طالما ان الانتقال إلى الحكم المنتخب لا يزال محاط بالغموض . وعد المجلس العسكري ، الذى هو الآن أعلى سلطة سياسية في البلاد ، في فبراير بانه سيترك السلطة في غضون ستة أشهر ، ولكن وفقا للجدول الزمني الذى تم اعلانه يوم السبت ، من غير المرجح ان يتم انتخاب رئيس جديد قبل أواخر عام 2012.

وقال محمد أبو باشا , الاقتصادي في المجموعة المالية هيرميس ، بنك الاستثمار الإقليمي , أن” هذا التدهور في الاحتياطي هو خطير ” , واضاف ” أن الانخفاض من المرجح أن يستمر بسبب التدهور في السياحة ، وغياب الاستثمار الأجنبي المباشر . وهذه الصورة لن تنعكس بالجدول الزمني السياسي الحالي. نحن نتحدث الآن عن فترة انتقالية أطول ، وليس فقط ستة أشهر ، لذلك ليس هناك وضوح كبير ”.

وشهد الاقتصاد شبه توقف خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة ، حيث تجنب السياح والمستثمرون البلاد ، فى حين ان الاضرابات المستمرة عطلت الإنتاج والصادرات. وانكمش الاقتصاد بنسبة 4.2 % في الربع الأول من عام 2010 ، بعد أن نما بنحو 5.6 % في الربع الأخير من عام 2010. وانخفضت الاحتياطيات بقيمة 1 مليار دولار في سبتمبر، ربما نتيجة لتراجع المستثمرين الأجانب عن الديون المصرية بسبب المخاوف من اتساع العجز والتحول السياسي المتعثر في البلاد ، وذلك وفقا لبنك الاستثمار بلتون فاينانشال , ومقره القاهرة . وقال البنك في تقرير صدر اليوم الاربعاء , انه ”من المرجح جدا أن الأجانب انخفضت سنداتهم اكثر في سبتمبر 2011 ، وسط مخاوف بشأن قدرة الحكومة المصرية لتمويل عجزها، وعلى اثر أحدث خلافات بين المجلس العسكري والأحزاب السياسية” .

وقال بنك بلتون ان الحيازات الأجنبية لسندات الخزانة المصرية انخفضت بنسبة 60 % منذ ديسمبر. في نفس الوقت، الحكومة المصرية اضطرت إلى زيادة الإنفاق لتلبية مطالب بتحسين الاجور حيث بدأ المصريون في إضرابات عن العمل للضغط للحصول على عائد اقتصادي من ثورتهم.

وخوفا من استمرار الاضطرابات الاجتماعية في بلد يعيش فيه 40 % من السكان في فقر، قام المجلس العسكري بتزويد الرواتب بنسبة 15 % ، واعطى فرص عمل بعقود دائمة لحوالي 450 الف عامل .

واتسع العجز إلى 8.6 % في السنة المالية الحالية ، التي بدأت في يوليو 2011. حتى مع ذلك ، بعد التفاوض على قرض من صندوق النقد الدولي ، قرر المجلس العسكري الغاءه ، وذلك جزئيا بسبب مخاوف من الانتقادات الشعبية –صندوق النقد الدولي لديه سمعة سلبية في مصر بسبب ارتباطه ببرامج التسوية الهيكلية القاسية .
بالإضافة إلى ذلك ، وصل فقط حتى الان 500 مليون دولار من حوالى 7 مليار دولار من المساعدات الموعود بها من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

وقالت علياء مبيض، كبيرة الاقتصاديين في بنك باركليز كابيتال, ان ” مصر لا تزال لديها المجال للذهاب إلى المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للوصول لتمويل بشروط ميسرة. لهذا ، يتعين على السلطات تبني عملية قائمة على المشاركة ومحاولة إقناع الرأي العام المصري بأن فعل ذلك من شأنه المساعدة في الحفاظ على استمرارية استقرار أوضاع البلاد الخارجية والمالية ” .

وأشارت إلى أن القرض الذى تم عرضه في وقت سابق هذا العام من قبل صندوق النقد الدولي بفائدة قدرها 1.5 % كان أكثر نفعا من فائدة 13 % وأعلى تدفعها البلاد حاليا للاقتراض من الأسواق المحلية.

أزمة بين السلفيين بسبب قرار حزب النور ترشيح 15 امرأة على قوائمه

  • رئيس الحزب: سيكن فى ذيل القوائم .. وقيادى بالجبهة السلفية: لا يجوز تبرير الاختلاط
  • ياسر برهامى: ترشيح المرأة من ميراث النظام القديم ولا يجوز خروجها للتصويت لكن الضرورة تفرض اتخاذ القرار

كتب – أحمد رمضان :

أثار قرار حزب النور السلفي والدعوة السلفية بالإسكندرية ترشيح 15 المرأة في ضمن القوائم التي يخوض بها الحزب الانتخابات البرلمانية المقبلة موجة من التعليقات بين مؤيد بدعوى الضرورة والمصلحة ورافض باعتبار الأمر مخالف للشريعة ولا يجوز مخالفة الشرع وأن اجتمع الطرفان على رفض اشتغال المرأة بالسياسة .

وقال الدكتور عماد عبد الغفور إن الحزب اختار 15 امرأة لتخوض الانتخابات على بعض المقاعد فى عدد من المحافظات مثل الإسكندرية والقاهرة والبحيرة, مضيفا أنهن سيكن فى ذيل القوائم, وقال إن الحزب قرر الدفع بهن للفوز بأكبر عدد ممكن من المقاعد فى الانتخابات القادمة.

وأكد عبد الغفور أن هذه الخطوة التي فرضتها الضرورة لا تعني تغير رؤية الحزب لعدم جواز اشتغال المرأة بالسياسة أو أن تحتك بالرجال, مشددا على رفض الحزب لأي شكل من أشكال الاختلاط بين الرجل و المرأة .

من جانبه , قال القيادي السلفي ياسر برهامى أحد مؤسسي حزب النور بالإسكندرية إن: “ترشيح المرأة من ميراث النظام السابق، وأنه من المفترض ألا تخرج للتصويت، ولكن فى الاستفتاء على الدستور أخذت زوجتي لما فيه من ضرورة ملحة تشكل المرحلة القادمة.. وأضاف:”لو كان ترشيح المرأة ضرورة ملحة لخدمة الدين فلا مانع”, واسترسل قائلا :”لذا فقرار الحزب بترشيح النساء على قوائمه الحزبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة يصب فى مصلحة الوطن”, خصوصا عن أن القانون الجديد الذي يلزم الدفع بالمرأة في الانتخابات على كل قائمة بعد إلغاء كوتة المرأة .

في المقابل, أكد الشيخ صابر ابو المجد عضو بمجلس ادارة الجبهة السلفية بالاسكندرية اعتراضه على قرار النور السلفى الدفع بالنساء فى الانتخابات القادمة, خاصة مع علمه دور المرأة فى الاسلام ( حسب وصفهم ) , وقال إن “المرأة لا يجب ان تحتك بالرجال مهما كان المسمى , خاصة و ان دورها معروف و معلوم للجميع , مشيرا الى أنتولى المرأة مناصب قيادية بالدولة فى العهد البائد لابد وأن ينقضى

عشرات من أعضاء “أسف يا ريس” يرقصون في مصطفى محمود للاحتفال بنصر أكتوبر على دي جي “اخترناك”

  • أنصار المخلوع يهتفون: “يا تحرير اختشى .. اختشى.. بطل أكتوبر مش هيتنسى”

كتب- السيد سالمان:

تجمع العشرات من أنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك في ميدان مصطفى محمود, للاحتفال بنصر أكتوبر وذلك عبر إذاعة أغنية اخترناك وأغاني أخرى كان قد سجلها عدد من المطربين للرئيس المخلوع.

وقام أنصار مبارك بالرقص في مجموعات متفرقة على أنغام الأغاني, ورفعوا لافتات تندد بما وصفوه بإهانة المخلوع مثل: ” يا جيش مصر هل تقبل إهانة من كان قائد أعلى لك”،” إلى نسر أكتوبر.. لك منا كل تقدير واحترام”،”نسر أكتوبر العظيم لا يهان”،”ألا تدافعوا يا مصريين عمن قاتل إسرائيل”.

وحمل المتظاهرون لافتة كتبوا عليها: ” تحية إلى صناع التاريخ المصري” ووضعوا عليها صور الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات, والمخلوع حسني مبارك, ثم المشير محمد حسين طنطاوي.

كما رفع أبناء مبارك صور الرئيس المخلوع وهتفوا قائلين : ” يا تحرير ليه محتار جينا نكرم الطيار”، “يا تحرير اختشى اختشى.. بطل أكتوبر مش هيتنسى”، “ألف سلامة على الطيار اللى عيشنا أحرار”.

شاكيرا.. مستشارة أوباما للشئون التربوية


أعلن البيت الأبيض الخميس أن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" قد عين المطربة الأمريكية الكولومبية الأصل "شاكيرا إيزابيل ميباراك ريبيل" مستشارة للشئون التربوية للسكان الأمريكيين ذوي الأصول اللاتينية.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أسباب تعيين شاكيرا في هذا المنصب ، حيث أشارت إلى أن المطربة الكولومبية الأصل الحائزة على جائزة جرامي شاركت لعدة سنوات في تعزيز تعليم الأطفال من أصول لاتينية، كما أنه ليس من قبيل المصادفة أنه أيضا قد أيدت أوباما في الإنتخابات الرئاسية عام 2008.

تجدر الإشارة إلى أن أوباما يعول على الجالية الأميركية اللاتينية في الولايات المتحدة لتلعب دورا رئيسيا في الحملة الانتخابية، غير أن 37% فقط من الأميركيين يعتقدون بأنه سيحظى بدعم الأميركيين اللاتينيين في الانتخابات المقبلة.

ويذكر أن المغنية شاكيرا البالغة من العمر 34 عاما وهي من جذور كولومبية ولبنانية حصلت خلال مسيرتها الفنية على جوائز عدة فضلا عن نشاطها الكثيف في ميدان العمل الإنساني إذ أسست عام 1997 منظمة "صندوق الحفاة" الهادفة إلى جذب التمويل والوسائل المادية لتشييد المدارس للأطفال في الأسر الفقيرة.

وفي عام 2010 منحت منظمة العمل الدولية التابعة لهيئة الأمم المتحدة شاكيرا ميدالية تقديرا لنشاطها وفي عام 2003 عندما كانت تبلغ من العمر 26 عاما عينت كأصغر سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.






الأقباط يعودوا للتظاهر أمام ماسبيرو الأحد .. ومطالب ب" كوتة" فى الانتخابات

فى أول رد فعل على فض اعتصام الاقباط أمام مبنى الاذاعة والتلفزيون بالقوة يوم الثلاثاء الماضى قرر اتحاد شباب ماسبيرو تنظيم مسيرة حاشده الأحد المقبل,تنديدا باستخدام الشرطة العسكرية والامن القوة المفرطة فى التعامل مع المتظاهرين.

وقرر شباب الاقباط فى اجتماع لهم اليوم، ان تتحرك المسيرة ، حتى تستقر امام الاذاعة والتلفزيون، وتقوم على التنديد بما فلعته الشرطة العسكرية والأمن مع المتظاهرين والمطالبة باقالة محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد ، على تصريحاته ومواقفة السيئة فى قضية كنيسة المريناب ، على ألا يكون هناك اعتصام .

وقالت ايفون مسعد، عضو لجنة الاعلام باتحاد شباب ماسبيرو ، إن المسيرة ستبدأ الساعة الثالثة ظهر يوم الاحد المقبل.

وتنطلق من دوران شبرا والاتجاه مباشرة حتى مبنى الإذاعة والتلفزيون " ماسبيرو " للانضمام لعدد من الحركات والأحزاب السياسية التى اعلنت مشاركتها وتضامنها مع الاقباط للمطالبة بحقوقهم عقب استخدام القوة ضدهم بفض اعتصامهم بالقوة امام ماسبيرو ليلة الثلاثاء مع ضرورة وضع كوته للاقباط فى الانتخابات البرلمانية المقبلة واصدار القانون الموحد لدور العباده.

وأشار ثروت بخيت المستشار القانونى للاتحاد ان عدد من الحركات والاحزاب قررت المشاركة بوقفة امام ماسبيرو حيث اعلن كل من حزب المصريين الأحرار والحزب المصري الديمقراطى وحزب التحرير المصرى وحركة 6 ابريل الاتحاد القبطى المصرى وهيئة الاقباط العامة وحركة الاقباط الاحرار وائتلاف شباب الثورة وائتلاف شباب مصر جديده التضامن مع اتحاد شباب ماسبيرو فى وقفتهم الاحتجاجية لتاكيد المطالب القبطية

ماتت أثناء إخراج"عفريت"من جسدها

لقيت ربة منزل بحلوان مصرعها أثناء قيام مدير شركة مستحضرات تجميل بضربها لإخراج جن من جسدها لاعتقاد أسرتها إصابتها بمس شيطانى.

ألقى القبض على المتهم وأخطرت النيابة برئاسة عاصم نعيم رئيس نيابة حلوان بإشراف المستشار طارق ابوزيد المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة للتحقيق.
تلقى اللواء اسامة الصغير مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة إشارة من مستشفى حلوان تفيد وصول انتصار سالم ابراهيم 38 سنة ربة منزل مصابة بكدمات وسجحات متفرقة بالجسم وتوفيت داخل المستشفى.
أخطر اللواء محسن مراد مساعد الوزير لأمن القاهرة بالواقعة وبمناقشة زوجها خالد السعيد عدلى وعمها السعيد ابراهيم سالم أكدا أن المجنى عليها تعانى من مس شيطانى وتهذى بكلمات غير معروفة وانهما قاما بإحضار محمد ربيع محمد مدير بشركة الاميرة لمستحضرات التجميل لعلاجها بالقرآن وأنه أثناء العلاج قام المتهم بالاعتداء عليها بالضرب المبرح حتى أصيبت بحالة إغماء وتم نقلها للمستشفى ولفظت أنفاسها الأخيرة .
تبين من تحريات العميد سامى لطفى نائب مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة صحة الواقعة وتم إعداد الأكمنة اللازمة وألقى القبض على المتهم وبمناقشته اعترف بأنه كان يعالجها من المس الشيطانى وتعدى عليها بالضرب وفوجئ بوفاتها أخطرت النيابة للتحقيق.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ماتت أثناء إخراج"عفريت"من جسدها

ف.تايمز: مصر تقترب من الإفلاس

حذرت صحيفة "الفاينشال تايمز" البريطانية من أن مصر قد تكون مقبلة على الإفلاس مع نفاد ثلث احتياطياتها من العملة الأجنبية، وعدم استقرار الأوضاع في البلاد حتى الآن واحتمال أن تطول الفترة الانتقالية.

وقالت الصحيفة: إن مصر خسرت ثلث احتياطياتها من العملة الأجنبية منذ بداية العام نتيجة للاضطرابات المصاحبة للثورة، والتي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، وانخفض احتياطي العملات الأجنبية من 29 بليون دولار في فبراير إلى 24 بليون دولار في نهاية سبتمبر من العام الجاري، بحسب الأرقام التي نشرها البنك المركزي المصري.
وأعرب محللون عن قلقهم من تدهور الأوضاع في البلاد، والتي من المرجح أن تستمر لفترة طويلة في المرحلة الانتقالية، وقد وعد المجلس العسكري في فبراير الماضي بترك السلطة في غضون ستة أشهر، ولكن وفقا لجدول زمني أعلن السبت الماضي ليس من المرجح أن تنتهي الانتخابات قبل أواخر 2012.
ونقلت الصحيفة عن محمد أبو باشا الاقتصادي في المجموعة المالية هيرميس قوله:" هذا تدهور كبير في الاحتياطيات .. الانخفاض من المحتمل أن يستمر بسبب انخفاض السياحة، وغياب الاستثمار الأجنبي المباشر".
وبحسب الصحيفة فقد أوقفت الثورة الاقتصاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، كما تجنب السياح والمستثمرون البلاد، بينما عطلت الاضرابات الإنتاج، وانكمش الاقتصاد بنسبة 4.2 % في الربع الأول من عام 2010 ، بعد أن نمت بنحو 5.6 % في الربع الأخير من عام 2010. رغم أن عدد السياح ارتفع خلال العام، والاستثمار الأجنبي بدأ في العودة.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ف.تايمز: مصر تقترب من الإفلاس

شباب ماسبيرو ينفى الدعوة لـ"مليونية قبطية"

نفى رامي كامل منسق اتحاد شباب ماسبيرو تحضير الاتحاد لــ"مليونية قبطية"، للتعبير عن غضب الأقباط من فض اعتصام الثلاثاء الماضي بالقوة .

وأضاف كامل أن اتحاد شباب ماسبيرو سوف يعقد اجتماعا طارئا مساء اليوم الخميس، لتحديد الموقف النهائي من المشاركة في مليونية "استرداد الثورة " غدا، لافتا إلى أن المكتب التنفيذي سيتخذ عدداً من القرارت المهمة خلال اجتماعه اليوم.
ورفض كامل وعد محافظ أسوان بـ"إنهاء " أزمة الماريناب، السبت المقبل، لافتا إلى أنه فاقد للشرعية، ولا بديل عن مطلب إقالته.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شباب ماسبيرو ينفى الدعوة لـ"مليونية قبطية"