فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

3 حوادث استهدفت الأقباط في أقل من أسبوع.. حرق وهدم كنيسة بأسوان وإصابة حارسين لكنيستين بالإسماعيلية والفيوم.. وتكهُّنات حول وجود مخطَّط إجرامي.video للم

PDF طباعة إرسال إلى صديق
كتبت: ماريانا يوسف
الأحد, 02 أكتوبر 2011 10:18

حوادث متفرقة خلال أقل من أسبوع استهدفت دور العبادة المسيحية في مختلف نواحي المحروسة، في أول الجنوب بالفيوم، وفي أقصى الجنوب بأسوان وفي مدينة من مدن القناة شرق القاهرة وهي الإسماعيلية.
فبعد يوم واحد من رفض قداسة البابا شنودة عرضًا تقدمت به السفارة الأميركية بناء على طلب مسيحيين بالمهجر لتدخل دولي بمصر يستهدف حماية المسيحيين بها وبالمنطقة، أصيب عنصر أمن من حراس إحدى الكنائس بمدينة المستقبل بالإسماعيلية بطلق ناري في قدمه اليمنى بعد تبادل إطلاق نار مع مجهولين اثنين يعتقد أنهما مسجلين خطرًا.


وقالت مصادر أمنية إن المصاب ويدعى "السيد محمدي عبد الله" من محافظة الشرقية من قوة قسم مدينة المستقبل وصل مصابًا بطلق ناري إلى مستشفى الإسماعيلية العام بعد قيام مسجلين خطرًا يستقلان دراجة بخارية دون لوحات معدنية بإطلاق نار من أسلحة نارية وتبادل معهما عنصر الأمن وزميله إطلاق النار قبل أن يفرا هاربين.
وكذلك في الفيوم فقد حدث هجوم مسلح على كنيسة الروضة بمركز طامية، وإطلاق الرصاص على أفراد الحراسة المكلفة بالكنيسة، مما أدى إلى مصرع ربيع علي عبد السميع، 39 سنة، خفير نظامي، وإصابة زميله محمد جمال، 45 سنة بإصابات نارية في الكتف والذراع.
وكلف المستشار عمرو سلامة المحامي العام لنيابات الفيوم، فريقًا من أعضاء النيابة الكلية ونيابة طامية بمعاينة مسرح الجريمة، واستدعاء كل من لهم صلة بأفراد الحراسة لسؤالهم في الحادثة، بينما أمرت النيابة أيضًا بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة الخفير المتوفَّى، وإعداد تقرير عاجل عن الوفاة وسرعة ضبط وإحضار الجناة.

الأزمة ترصد اعتداء السلفيين على كنيسة إدفو وهدمها

الازمة ترصد اعتداء السلفيين على كنيسة ادفو وهدمها


وقد أكد شهود العيان أن سيارة ملاكي من دون لوحات معدنية يستقلها ثلاثة أفراد توقفوا أمام طاقم الحراسة المكلف بحراسة الكنيسة، وأمطروهم بوابل من الرصاص وفروا هاربين، وفي الحالتين نفت قوات الأمن وجود شبهة طائفية وراء الحادثتين، فأرجعت الأولى إلى هدف سرقة الكنيسة والثانية إلى خصومة ثأرية بين خفير الكنيسة والجناة.
ثم تأتي الحادثة الثالثة وهي هدم وحرق كنيسة مار جرجس بالمريناب بأسوان، فقد تجمَّع بعد صلاة الظهر في جمعة استرداد الثورة أكثر من 3 آلاف سلفي قد تظاهروا بعد ظهر اليوم أمام الكنيسة واعتدوا على الأقباط هناك وقاموا بهدم الكنيسة أرضًا وحرقوا الأخشاب التي تحتويها، الأمر الذي أثار فزع الأقباط هناك.
في اتصال هاتفي لـ"الأزمة" بالقس دانيال إسحق كاهن كنيسة مار جرجس بالكلح حول تفاصيل هجوم السلفيين على كنيسة مار جرجس بإدفو قال إنه رغم أنه تم مؤخرًا عقد جلستي صلح بين السلفيين والأقباط في تلك القرية بعد عدد من التهديدات التي شهدتها الكنيسة بهدمها من قبل السلفيين وهدم قببها فإن تلك الجلسات لم تسفر عن تهدئة الوقت سوى مؤقتًا لأن السلفيين قاموا اليوم الجمعة بعد الصلاة بالتظاهر أمام الكنيسة وهدمها عمدًا وحرق الأخشاب التي فيها رغم أن كهنة الكنيسة رضخوا لمطالب السلفيين بهدم القباب وقاموا بالفعل بهدمها مع السقف منذ أيام إلا أن السلفيين رفضوا أن يتركوا طوبة على طوبة بتلك الكنيسة.
تلك الكنيسة التي بنيت منذ عام 1940 ونتيجة لعوامل الطقس المختلفة ومع مرور الزمن تهالكت وتصدَّعت، وعليه فقد تقدم أقباط القرية بطلب بترميم الكنيسة للإدارة الهندسية خوفًا من انهيارها عليهم أثناء الصلاة، وتم دراسة طلبهم وحضرت لجنة استشارية هندسية من محافظة أسوان وكتبت في التقرير أنها لا تصلح للترميم ولا للصلاة فيها وإنه يجب إحلال وتجديد تلك الكنيسة، وأرسل محافظ أسوان طالبًا رأي مفوضي هيئة الدولة في ذلك التقرير، فصدر قرار من مفوضي الدولة بأنه لا مانع من إحلال وتجديد الكنيسة وقام مهندسو الكنيسة بعمل رسومات هندسية للكنيسة وتقديمها للإدارة الهندسية لمحافظة أسوان التي وافقت عليها وأعطتهم رخصة رقم 42 في مايو لسنة 2011 باسم كنيسة مار جرجس وليس بدار ضيافة كما أشيع وكما أكد محافظ أسوان في أكثر من مداخلة هاتفية على الهواء في عدد من برامج التوك شو.

محافظ أسوان ينفي إشعال النيران في إحدى الكنائس في إدفو

محافظ أسوان ينفي إشعال النيران في احدي الكنائس في إدفو

وقاموا بعد الحصول على التراخيص، ببنائها بالكامل بأعمدة خراسانية وهي عبارة عن دورين أول وعلوي وقبة تعلوهما طبقًا للرسومات الموضوعة إلا أنه منذ شهر فوجئوا بتجمهر سلفي يطالب بهدم الكنيسة كاملة مما اضطرهم للاستغاثة بمديرية أمن أسوان وحضرت قيادات شرطية وعسكرية وأمروا بوقف استكمال بناء حوائط الكنيسة ووقف الصلاة فيها حتى يتم عمل جلسة لدراسة الموضوع وتدارك تطور الأحداث بعمل جلسة مع أهالي القرية المعترضين وجلسة بعدها بيوم مع أقباط القرية.
أثبت الأقباط خلال الجلسات العرفية أن الكنيسة مبنية منذ عام 1940 ومعروفة للجميع وأطلعوا جميع الموجودين على المستندات القديمة الدالة على ذلك وكذلك التقارير الهندسية والرخص وإن عدد الأقباط بتلك القرية ما يوازي 45 أسرة قبطية أي ما يعادل أكثر من 250 قبطيًّا، واقتنع الحاضرون بصحة المستندات.
ولكن على الرغم منذ ذلك اشترط المسلمون ألا يتم تركيب أجراس بالكنيسة، ولا يتم تركيب ميكروفونات خارجية، ولا تركيب أي صلبان على الكنيسة، أن تهدم القباب الموجودة وتلغى تمامًا.
وقد رضخ الأقباط لمعظم مطالب اللجنة تجنبًا للمشاكل ولإحلال السلام وانتهت الجلسة على هذا الوضع وقام الجميع بتبادل السلام.
ولكن ودون سابق إنذار هاجم أكثر من ثلاثة آلاف شخص الكنيسة وحرقوا كل أخشاب مقاول بناء الكنيسة وصعدت مجموعة منهم أعلى الكنيسة وقامت بهدم القبب، وآخرون قاموا بحرق مكتبة الكنيسة وامتدت النيران لتحرق منازل المسيحيين القاطنين بجوار الكنيسة وابتدأ سلب ونهب المحلات وذلك من الساعة الثانية ظهرًا حتى السابعة مساء رغم وجود قوات الأمن التي كانت غير قادرة ومسيطرة على الوضع والبعض الآخر يقول إنها متعمِّدة السلبية.
في سياق متصل تكهن آخرون بأن هناك مخططًا خطيرًا يستهدف هز استقرار مصر ونشر الفتنة الطائفية فيها من جديد خاصة بعد رفض البابا شنودة عرضًا تقدمت به السفارة الأميركية بناء على طلب مسيحيين بالمهجر لتدخل دولي بمصر يستهدف حماية المسيحيين بها وبالمنطقة.

احتجاجات قبطية على هدم كنيسة المريناب وكذب المحافظ

إحتجاجات قبطية على هدم كنيسة المريناب وكذب المحافظ

ومن جهة أخرى فقد ندد عدد كبير من المنظمات الحقوقية داخل مصر وخارجها بذلك الفعل المخالف للقانون والدستور، كما نظم شباب اتحاد ماسبيرو وأعضاء حركة أقباط بلا قيود تظاهرة كبيرة أمام دار القضاء العالي احتجاجًا على أحداث قرية "المريناب" والتي نتج عنها حرق وهدم كنيسة مار جرجس وخلف خسائر مادية للأقباط وممتلكاتهم.



للمزيد 3 حوادث استهدفت الأقباط في أقل من أسبوع.. حرق وهدم كنيسة بأسوان وإصابة حارسين لكنيستين بالإسماعيلية والفيوم.. وتكهُّنات حول وجود مخطَّط إجرامي.video.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة