فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

الأخت كاميليا : عملي مع الأخوان المسلمون سيكون طريقي للجنة ! | أخر تحديث: 02/10/2011 08:34 م | 364 | المهندسة كاميليا حلمي عضوة في جماعة الاخوان ا

حوار : هاجر اسماعيل

وفي السطور القليلة القادمة تعرفنا علي أرائها في دور المرأة في الجماعة ورأيها في المجلس القومي للمرأة وقوانين " الهانم " ..
في البداية كيف أصبحت أول عضو في المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة ؟
أنتمى لجماعة الاخوان المسلمون منذ 24 عاماً ، ولكن قبل الثورة كانت الجماعة موجودة علي أرض الواقع من الناحية التنظيمية ودورنا هو المساعدة عندما كان يطلب منا عملاً دعوياً أو تربوياً أو تنظيمياً ، وهناك دورات وجلسات تربوية مع الأخوات لنتدارس في الفقه والسنة ، وأنا عملت من خلال نقابة المهندسين في العمل الدعوي والعمل العام لأن زوجي مسئول نقابة المهندسين في الجيزة وكنت مسئولة عن لجنة النساء وعن الأنشطة الخيرية والمجالات التربوية للنساء وغيرها من أنشطة العمل العام ، وبالأمس تم ترشيح أسمي من قبل أعضاء المكتب النتفيذي لحزب الحرية والعدالة لأصبح عضوة فيه .
وهل اخترتي الانضام للحزب والعمل السياسي والبعد عن الجماعة ؟
أنا غير مقتنعة بفكرة أن الحزب شيء والجماعة شيء آخر ، فالجماعة هي الأم التي تتحرك من خلالها كل الأنشطة ، وأنا كنت ومازالت عضوة في الاخوان المسلمون وعملي في الحزب جزء لا يتجزء من اقتناعي بأفكار الاخوان ، والجماعة هي الأم التى تربى ولا يمكن الانفصال عنها ، وأنا تم ترشيحي لاجتماع المكتب التنفيذي من قبل الهيئة العليا للحزب نتيجة الخلفية الدعوية والعمل العام لي ، وخلال الاجتماع قدمت مقترحاً أو ورقة بحثية متعلقة بوضع الأسرة المصرية ، وأعتقد أن هذا هو ما جعل الأخوة في المكتب يزكونني لأكون عضوة معهم بدون انتخاب .
وماذا يمثل لك أنك أصبحت أول عضوة في المكتب التنفيذي للحزب ؟
مسئولية كبيرة خاصة وأن لي وجهة نظر أرجو أن أطرحها وتكون قابلة للتنفيذ وهى تتعلق بمعالجة الخلل التشريعي الذي نعاني منه نتيجة 30 سنة من الحكم الظالم ، وهذا التصور أتمني أن أقدمه ويتبناه الحزب لأنه يتعلق بقوانين الأسرة وقوانين الرؤية والتي يجب أن تتغير لأنها ظلمت الأسرة كلها لأنه يجب أن يتم تطبيق الخلع من منطلق شرعي اسلامي ، فيجب أن يعود للقاضي حق التقييم للحالة ، بمعني اذا كان هناك ضرر واقع علي الزوجة فلماذا تتنازل عن حقوقها وتضطر إلي الخلع ؟! ولماذا لا يستخدم القاضي حق النظر في القضية ويحولها الي طلاق للضرر ولا تتنازل المرأة عن حقوقها ؟! وبالنسبة لقوانين الرؤية فهي تجاهلت تماما دور الأب التربوي ولابد من مراعاة ذلك ولا يمكن أن نطبق القوانين لمجرد التزامنا بمعاهدات واتفاقيات دولية لا تتناسب معنا .
ولكن البعض يري أن المجلس القومي للمرأة تحسب له الكثير من الأنشطة بصرف النظر عن رئيسته ؟
أري أن كل أعضاء المجلس القومي للمرأة والقائمين عليه يجب أن يحاسبوا عندما يأتي دورهم لأن دور هذا المجلس كان عمل " تجسسي علي مصر " ويقديم تقارير عما يحدث فيها ويفرض مجموعة من الالتزامات لمجرد الحصول علي تمويل ، وأنا كنت أحضر جلسات الأمم المتحدة وأري ما يتكتب في التقارير القادمة من المجلس القومي للمرأة ، ونحن لا نسعي لعمل مجلس قومي اخواني ولكن مؤسسة مرأة وأسرة حقيقية .
نعود الي جماعة الاخوان المسلمون ...دائما المرأة في الجماعة كان دورها " هامشياً " بدليل عدم وجود امرأة واحدة في مكتب الارشاد ، ما رأيك ؟
مكتب الارشاد يسأل عنه أعضائه ، لكن أنا في هذا الموضوع أتكلم عن نفسي لأن عملي في الاخوان منطلق من ايماني بأن عملي هو طريقي للجنة ، والرسول أمرنا بالعمل الجماعي خاصة العمل الدعوي وأنا ارتضيت بالعمل الدعوي والسياسي في الاخوان لأني أريد أن أدخل الجنة ، ولدي قناعة بأن الاخوان هي الأفضل حاليا علي الساحة بعيدا عن الكذب والخداع .
وهل معني ذلك أن المرأة غير مهمشة من وجهة نظرك داخل الجماعة ؟
قبل الثورة كان وضع المرأة في المقدمة أو في المناصبة القيادية تدميراً لحياتها لأن ترشيح سيدة في مجلس الشعب كان يعني اعتقال زوجها وأبنائها وأمامنا الدكتورة جيهان الحلفاوي ، لذلك فان مكتب الارشاد كان يري ألا يحمّل الاخوات فوق طاقتهن .
وماذا عن مبدأ الطاعة داخل الجماعة ..ألا ترين أنه يعوق الأفكار والحرية ؟
هناك خطوط عريضة في أي مؤسسة أو أي حزب لا يمكن الاقتراب منها وهي السياسة العامة وهي موجودة في كل مكان ولا أعرف لماذا يركز الاعلام علي هذه الجزئية في الاخوان فقط رغم أنها موجودة في كل المؤسسات الكبري ، وللعلم الأخذ والرد والكلام في الحزب مطروح وموجود والنقاش علي كل النقاط يدور داخل الغرف المغلقة ، ولكن أمام الرأي العام موقف الجماعة واضح ومعلن وصريح وموحد ، وهذا لا يعني الانغلاق وإنما الوحدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة