فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

هانى سلامة يرفض الدولة الدينية و تامر حسنى غير محترف سينمائيا و لا يعرف سبب رفض غادة عادل لفيلمه

اضغط للتكبير

هانى سلامة يرفض الدولة الدينية و تامر حسنى غير محترف سينمائيا و لا يعرف سبب رفض غادة عادل لفيلمه


في متابعة لبرنامج "كش ملك" الذى تقدمه الاعلامية هبة الاباصيري صرح النجم هاني سلامة فى حلقة اليوم ان رفضه لوصول الاخوان الى سدة الحكم يعود لرفضه للدولة الدينية مبررا ان احد التصريحات فاجأته والتي تفرض جزية على السواح على الاخوة المسيحيين و منع الاجانب من ارتداء المايوه معتبرا ان مصر ليست السعودية ومن مبادئه ان الدين لايجب ان يختلط بالسياسة فالسياسة ليست شيء شريف واضاف هاني سلامة ان اقحام مشاهد من الثورة في الافلام التي تعرض حاليا هو "بيزنس" مؤكدا رفضه المشاركة في فيلم يحاكي موضوع الثورة وصرح ان الثورة لم تنته حتى اليوم بما ان الصورة كما ان المواطنين بدوءا حالة ملل من فكرة الثورة بما ان كل شيء اصبح متعلقا باحداث الثورة وهذا ما يثبت فشل الافلام التي عرضت هذا الموضوع في حين ان الافلام الاجنبية التي عرضت في نفس التوقيت حصدت نجاحا كبيرا في مصر
وعن اختيار الممثلة بسمة لبطولة "واحد صحيح" يعود لانها بطلة بين اربع بطلات بالاضافة الى ان الاختيار يعود للمخرج والمنتج مؤكدا انه تم ترشيح كل من غادة عادل و منة شلبي وعن المشاكل التي تداولت عن هذا الموضوع قال سلامة ان غادة عادل ابدت موافقتها ثم رفضت الفيلم مشيرا انه لم يعرف حتى اليوم السبب الحقيقي لموقف الممثلات عن المشاركة في الفيلم.
واقر هاني ان مشاركته في فيلم "حالة حب" مع تامر حسني قال سلامة ان الفيلم نجح جماهيريا انما انزعجاه كان بسبب قلة فهم تامر حسني فى التعامل بشكل احترافي مع السينما من خلال تعامله مع المواعيد واحترام اسرة العمل
.

سرقة عمرو حمزاوى وبسمة تحت تهديد السلاح بأكتوبر وجهود مكثفة لضبط الجناة الفجر

سرقة عمرو حمزاوى وبسمة تحت تهديد السلاح بأكتوبر وجهود مكثفة لضبط الجناة

تبذل الاجهزة الامنية بالجيزة بقياده اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة جهودها للقبض على 3 مجهولين اعترضوا الدكتور عمرو حمزاوى بجامعة القاهرة والفنانة بسمة اثناء سيرهما بالسيارة أعلى طريق المحور قادمين من منطقة الزمالك متجهان إلى سوبر ماركت هايبرون لشراء بعض المستلزمات .
وتبين من التحريات أن الجناه كانوا يستقلون سيارة واعترضوا طريق الدكتور حمزاوي والفنانة بسمة وقاموا بتهديدهما بالأسلحة النارية والبيضاء واستولوا منهما على متعلقاتهما الشخصية ومبلغ مالى 1500 جنيه.
تحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة التى أمرت بسرعة ضبط الجناة.

الأهالي يقطعون طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي بعد مصرع وإصابة 9 صدمتهم سيارةأ ش أ



قطع أهالى قرية "أبو مشهور" مركز بركة السبع محافظة المنوفية مساء أمس الجمعة الطريق الزراعى السريع القاهرة-الإسكندرية من الاتجاهين عقب مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين بكسور وجروح خطيرة صدمتهم سيارة ملاكى علي الطريق الزراعى السريع أمام قرية أبومشهور.
كان اللواء شريف البكباشى مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز بركة السبع بقيام الأهالي بقطع الطريق السريع إثر مصرع هاجر منصور إبراهيم عمر-12 عاما- وضحية أخرى مجهولة الاسم والهوية وإصابة 7 آخرين بكسور وجروح خطيرة صدمتهم سيارة ملاكى وفرت هاربة، حيث تم نقلهم لمستشفى بركة السبع المركزى.



سيد القمنى: الإسلاميون هيموتوا بعض إذا حكموا مصر.. والبرادعى كنا فاكرينه "أحمس"أحمد حافظ


شن الدكتور سيد القمني الباحث والمفكر الاسلامى والصادر بحقه فتوى باهدر دمه هجوما شرسا على الإخوان المسلمين والسلفيين. وقال أنهم "ركبوا الموجه ودلدلوا رجليهم". وأضاف : أنا أراهن على غباء الجماعات الاسلامية وأنهم إذا تولوا حكم مصر لا قدر الله هيتقاتلوا بدمويه وهيموتوا بعض.
قال القمني فى حوار مع وائل الابراشى ليلة أمس على قناة دريم في برنامج "الحقيقة" الذي أذيع مسجلا بعد منتصف الليل أن مصر أصبحت خرابة بسبب الاعتصامات الموجودة بين التيارات والقوى السياسية والجماعات الدينية وأن الدكتور محمد البرادعى "عايز الرئاسة مش عايز الوطن لأنه بدأ يغازل الإخوان والسلفيين وللأسف كنا فاكرينه أحمس".
وأكد القمنى أنه سيسحب تأييده لأى مرشح في انتخابات الرئاسة ويؤيد المادة الثانية من الدستور والخاصة بالشريعة الاسلامية. وقال : المجلس العسكري ليس الكعبة المشرفة ولا هو شيء مقدس
واعترف القمني بأن النظام السابق قام بحمايته وتعيين حراسة خاصة عليه بعد وصول تهديدات إليه بالقتل. ورغم ذالك قال: أن الحراسة التي تحميه الآن مجرد ديكور وأنه ليس محسوبا على نظام مبارك بسبب الفساد الذي تفشى فيه.
وأوضح: من الخطأ أن يقوم مجلس الشعب القادم بوضع دستور للبلاد ولا يصح أن يحاكم مبارك
بقوانين هو الذي وضعها بيده.




بالفيديو والصور.. متعب يتقدم للأهلى بهدفين على المولودية فى الشوط الأول


كتب فتحى الشافعى - تصوير ياسر خليل


انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلى ومولودية الجزائر المقامة بينهما حالياً باستاد القاهرة فى الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدور الثمانية ببطولة أفريقيا بتقدم بطل مصر بهدفين نظيفين سجلهما عماد متعب فى الدقيقتين 10 و30.

بداية اللقاء جاءت حماسية من جانب الفريقين، وحاول بطل الجزائر التسجيل مبكراً عن طريق التسديد من خارج المرمى لكن أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلى تصدى لأكثر من كرة بثبات، بعدها استعاد الأهلى سيطرته على مجريات الأمور بعدما تألق خط هجومه وتحديداً متعب وجدو وأبو تريكة.


ونجح متعب فى تسجيل الهدف الأول برأسية رائعة بعدما تلقى تمريرة من أبو تريكة، ولم يهدأ لاعبوا الأهلى بعد الهدف وواصلوا ضغطهم ويهدر جدو فرصة التسجيل مرة أخرى، بعدها نجح متعب فى إحراز هدف ثان فى الدقيقة 30 بتسديدة قوية على شمال حارس المولودية.


الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شهدت محاولات من بطل الجزائر للتسجيل لكن دون جدوى بعدها أطلق الحكم راجيندرابارساد سيتشورن "موريشوس" صافرته، معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدفين نظيفين، وأشهر الحكم خلال هذا الشوط الكارت الأصفر لثنائى الأهلى حسام غالى وأحمد فتحى.


أما الهدف الثانى فكان فى الدقيقة 30 من الشوط الأول













مليون دولار لباريس هيلتون مقابل حضورها ساعة إلى عيد ميلاد صحافة أجنبية


حصلت باريس هيلتون وشقيقتها على مبلغ مليون دولار، مقابل حضورهما لمدة ساعة إلى عيد ميلاد أميرة من شرق أوروبا.


نيويورك: حصلت نجمة المجتمع الأميركية باريس هيلتون، وشقيقتها نيكي، على مليون دولار مقابل حضورهما حفلة عيد ميلاد في كان.

وذُكر أن وريثتي سلسلة فنادق "هيلتون" حصلتا على هذا الأجر، مقابل الظهور لمدة ساعة واحدة في حفلة عيد ميلاد فتاة صغيرة.

ونقل عن مصدر مقرب من هيلتون القول: "باريس ونيكي سافرتا إلى كان للاحتفال بعيد ميلاد أميرة من شرق أوروبا (16 عامًا)، وكانت الفتاة في غاية السعادة لحضور باريس الحفلة".

الجدير بالذكر أن حصول نجوم على هذه الأموال الطائلة مقابل ظهورهم في حفلات خاصة ليس بالأمر الغريب.

فقد حصلت على سبيل المثال المغنية الأميركية جنيفر لوبيز منتصف تموزالماضي على مليون دولار مقابل ظهورها في احتفال زفاف نجل أحد أقطاب النفط في شبه جزيرة القرم الأوكرانية، حسبما ذكرت مجلة "يو إس ويكلي" الاميركية وقتها.

اتحاد شباب ماسبيرو: مصر دولة للجميع دون تمييز




أعلن اتحاد شباب ماسبيرو في بيان أصدره اليوم الجمعة أن "مصر كانت وستظل وطنا للتعددية ورمزا لقبول الآخر، فمنذ أن كان لكل إقليم إله لم تشهد مصر رفضا للأخر وتمييزا دينيا كما حدث مؤخرا، وكانت مصر دوما متمسكة بكونها دولة للجميع دون تمييز، رافضة فكرة الدولة الدينية، محتكمة في قوانينها لمدنية الدولة التي تساوي بين جميع المواطنين".

وأشار البيان أن اتحاد شباب ماسبيرو يؤكد على "مدنية مصر، وأنها وطنا للجميع، ويعلنون رفضهم أن يتم رفع أي علم على الأراضي المصرية غير العلم المصري"، مطالبين الدولة بـ"تعقب كل من تجرأ ورفع علم غير العلم المصري معلنا هوية مغايرة للهوية المصرية محاولا العبث بوحدة الشعب وسلامة أمنه القومي"؛ مؤكدين أن" مصر لكل المصريين، وأن كل المصريين لا هوية لهم غير مصر التعددية التي تقبل الآخر وتحتوي كل الثقافات، رافضين أي وصاية على مصر من أي دولة سواء أكانت شرقية أو غربية".

أبوالعزايم: فشل مليونية اليوم بسبب الأهلى!

الشيخ علاء الدين ماضى أبو العزايم
أكد الشيخ علاء الدين ماضى أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية قلة المشاركين من الصوفية فى جمعة "في حب مصر" لانشغالهم بمباراة الأهلي ومولودية الجزائر في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال في تصريحات لـ "بوابة الوفد" إن فلول المجلس الأعلى للصوفية مكونة من الحزب الوطنى، وهذا سبب رئيسى لإحجام أعداد كبيرة من الصوفية عن المشاركة اليوم.

وأكد أن نزوله الميدان اليوم للتأكيد على حاجة مصر إلى دولة مدنية وليست دينية, لافتا إلى أن مليونية فى حب مصر ليست ردا على جمعة "لم الشمل".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أبوالعزايم: فشل مليونية اليوم بسبب الأهلى!

جحيم فى المنيب وسط غياب الجيش والشرطة

منطقة المنيب

تشهد منطقة المنيب بالجيزة حربا بالأسلحة الآلية بين عائلتين لليوم الثاني على التوالي وسط غياب تام لأجهزة الأمن وقوات الجيش.

ويعيش سكان المنيب بشارع المجزر الآلي في جحيم بسبب تلك الأحداث لليوم الثاني على التوالي، وأصيب الأهالي والأطفال بالرعب الشديد وتم منع السير فى شارع المجزر الآلي الذي أصبح يمثل منطقة موت للسكان.

ولم تتحرك أجهزة الأمن والمجلس العسكري لحماية المواطنين من وابل النيران الذى يبدأ بعد صلاة العشاء، ويستغيث الأهالى بالمجلس العسكرى لإنقاذهم من الموت وحماية أطفالهم من الرعب.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - جحيم فى المنيب وسط غياب الجيش والشرطة

ضابط إسرائيلي يعتدي جنسياً علي 15 جندياً أثناء نومهم الفجر


ضابط إسرائيلي يعتدي جنسياً علي 15 جندياً أثناء نومهم

قدَّم قائد سرية في كتيبة مشاة قتالية مختارة استقالته في أعقاب الاشتباه باعتدائه جنسيا على 15 جنديا تحت قيادته أثناء نومهم. ضابط متميز وأضافت وكالة أنباء "معا" القريبة من السلطة الفلسطينية نقلا عن المواقع الإلكترونية الإسرائيلية التي أفردت اليوم " الجمعة" مساحة واسعة للنبأ أن الضابط المتميز والذي نال الكثير من الثناء على خدمته العسكرية المتميزة والمحبوب في أوساط جنوده اعتاد دخول مهجع الجنود في ساعات الليل مستغلا نومهم وتعبهم بعد عودتهم من نشاط ميداني ليهاجمهم جنسيا.
ووفقا للمصادر الإسرائيلية يدور الحديث عن 15 جنديًا جميعهم في الخدمة النظامية تعرضوا جميعا للاعتداء الجنسي من قبل الضابط الذي كان يهاجمهم أثناء نومهم فيما امتنع الجنود عن كشف ما يحدث لهم وتقديم شكوى خشية الفضيحة. الخوف من الفضيحة ونفذ الضابط أعماله المشينة أكثر من مرة ومع الوقت تخلص بعض الجنود من خوفهم من الفضيحة وشرعوا يتحدثون فيما بينهم بما يجري لهم على يد الضابط مع استمرار خشيتهم من كشف التفاصيل، لكنهم تحدثوا فيما بينهم عن خوفهم من الخلود للنوم خوفا من تعرضهم لهجوم جديد . ووصلت إشارات عن هذا الإمر إلى كبار الضباط وقائد الكتيبة الذي أخذ يتحدث مع الجنود عما يجري حتى كشف الأمر، وأجبر الضابط على تقديم استقالته فيما يطالب أهالي الجنود بتسليم ملف التحقيق للشرطة العسكرية.



مسيرتان للأقباط تصلان التحرير.. ومشايخ الطرق الصوفية يهتفون مع القساوسةأميرة وهبة

الوصلت مسيرتان من الأقباط إلى ميدان التحرير، انطلقت إحداها من أمام دار القضاء العالى، والثانية من دوران شبرا، وقد حمل المشاركون علم مصر بطول 10 أمتار، وقال المشاركون في المسيرتين إنهم جاءوا إلى الميدان للتأكيد على وحدة الشعب المصرى مسلم ومسيحى ومدنية الدولة، والحرية للمواطنين حاملين لافتات "مسلم ومسيحى إيد واحدة"، و"دستور حرية عدالة اجتماعية".
وفى سياق آخر وصل الشيخ عبدالخالق شبراوى شيخ الطريقة الشبراوية، والشيخ أبوالعزائم شيخ الطريقة العزمية، وقاما بأداء صلاة المغرب، وانضم إليهما بعض القساوسة، وصعدوا أعلى المنصة وقاموا بالهتاف "مسلم ومسيحى إيد واحدة" حاملين القرآن والإنجيل، وقاموا بتشغيل الأغانى الوطنية.

الوثيقة والتهديد بحشد مليونيات جديدة يشعل الحرب مجدداً بين «النخبة» و«الجماعات».. ومطالب بدعم المجلس العسكرى الإسلاميون يطالبون بدستور إسلامى لمواجهة ا

كتب - محمد فتحى

Bookmark and Share Add to Google

ردة فعل عنيفة أحدثتها تصريحات على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء عن صدور وثيقة مبادئ فوق دستورية منتصف الشهر الحالى، إذ عادت تيارات وجماعات إسلامية لسخطها السابق مهددة بمظاهرات مليونية حاشدة، على غرار ما حدث فى «جمعة الإرادة الشعبية» الشهر الماضى، ومؤكدة أن التصعيد خيار مطروح إذا ما لم تتم الاستجابة لمطالبهم. «حساسية الإسلاميين» تجاه المبادئ فوق الدستورية أو المبادئ الحاكمة للدستور، تعيد طرح أسئلة حول أسباب حالة الرفض هذه التى انتابتهم رغم تأكيدات واضعى المبادئ والداعين اليها أن الحفاظ على هوية مصر الإسلامية لن يمسه أحد من قريب أو بعيد.
الأزمة ليست فى المبادئ نفسها، لكن فى طريقة وضع الوثيقة والأشخاص الذين ستسند إليهم هذه المهام.. سبب رئيسى حدده الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية لحالة غضب الإسلاميين، واسترسل فى حديثه قائلا: «النخبة أو من يصنفون على أنهم كذلك هم المسؤولون عن وضع تلك الوثيقة، وفى هذا إقصاء واضح لجميع الإسلاميين الذين يمثلون القطاع الأكبر فى المجتمع المصرى».

وأكد إبراهيم أن التخوف من الإسلاميين سببه الأساسى هو ما يتردد عن إقصاء الجماعات والتيارات الإسلامية غيرها من الفصائل حال تمكنها وهذا تصور خاطئ تماما، مضيفا: «لن نقصى أحدا ولن نبعد أى تيار عن المشهد السياسى، لكن يجب أن يتم إشراكنا فى صياغة مستقبل البلاد».

وشرح العضو المؤسس للجماعة الإسلامية سببا آخر لرفضه فكرة المبادئ فوق الدستورية هو «حرمان الأجيال المقبلة من حق أصيل لها فى ممارسة العمل السياسى» متابعا: «لماذا نلزم أبناءنا بهذه المبادئ، وماذا لو اجتمع المصريون بعد فترة طويلة على رفض هذه المبادئ وحاولوا تغييرها أو استبدال أحدها، ماذا سيكون الموقف هل سيكونون مجبرين على الالتزام بأشياء لم يتم الرجوع إليهم عند وضعها». المستشار محمد عبدالحكيم حبيب، نائب رئيس محكمة الاستئناف بطنطا والمرشح الإسلامى لرئاسة الجمهورية، أكد أن فكرة هذه المبادئ ما هى إلا «محاولة من الليبراليين للالتفاف على إرادة الشعب المصرى المسلم لتحقيق بعض المصالح السياسية».

مضيفا: «أزمتنا مع هذه الوثيقة سواء تم استقاء مبادئها من وثيقة البرادعى أو غيرها أنها تحاول إذابة الهوية الإسلامية وتمييع ثوابت الغالبية العظمى من المسلمين، وهذا أمر لن نرضاه وسنقف دون حدوثه بكل السبل الشرعية المتاحة». ووجه حبيب حديثه صوب الحرب بين «النخبة» من طرف، و«الإسلاميين» من طرف آخر، موكداً أن كل القوى الإسلامية مطالبة الآن بدعم المجلس العسكرى ضد محاولات القوى الليبرالية للالتفاف على إرادة الشعب، كما حث نائب رئيس محكمة الاستئناف بطنطا الإسلاميين على إعداد دستور متكامل من الآن يتم تقديمه للجنة التأسيسية التى سيتم تكليفها بصياغة الدستور حتى تأخذ فى بالها مطالب الإسلاميين. الدكتور محمد يسرى المتحدث باسم حزب النور السلفى، قال إن فكرة طرح المبادئ نفسها وتبرير ذلك من السلمى بالتخوف من سيطرة فصيل بعينه على اللجنة المكلفة بصياغة الدستور أمر غير منطقى، إذ «كيف يتم وضع دستور للبلاد دون توافق القوى الوطنية؟»، وأشار أيضا إلى ما سماه بالمحاولات المستميتة لإقصاء الإسلاميين عن المشهد السياسى، مؤكدا أن أحدا لن يستطيع إبعادهم.

كانت «الجبهة السلفية» هددت مؤخراً بحشد مليونى ضد الوثيقة للتظاهر ضد من يحاولون الالتفاف على الإرادة الشعبية، ومن يضغطون على المجلس العسكرى لإجباره على توجيه المسار الطبيعى للحياة الديمقراطية فى اتجاه خاطئ.

مصر تحقق فى تمويل خارجى مفترض لمنظمات غير حكومية

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةرئيس الوزراء عصام شرف <br> رئيس الوزراء عصام شرف

(ا ف ب)

Bookmark and Share Add to Google

فتحت مصر تحقيقا حول التمويل الخارجى المفترض لمنظمات غير حكومية على خلفية توتر بين الولايات المتحدة والحكومة المصرية.

وأعلنت الولايات المتحدة الأربعاء الماضى أنها أعربت للحكومة المصرية عن قلقها حيال مشاعر مناهضة للأمريكيين تسود أنحاء مصر.

وقالت السفارة الأمريكية فى القاهرة أن مدير الوكالة الأمريكية للتنمية يو اس ايد جيم بيفر غادر منصبه فى مصر، إلا أنها نفت أن يكون ذلك بسبب "مشاعر معادية للأمريكيين".

وأكد مصدر حكومى أن تحقيقا بدأته وزارة التعاون الدولى فى الشهر الفائت بعد أن أعلنت السفيرة الأمريكية الجديدة فى البلاد آن باترسن أن بلادها وزعت 40 مليون دولار لمنظمات غير حكومية منذ اندلاع الثورة.

وقفة لشباب ماسبيرو أمام جراند حياة احتجاجا على معاملة القمص بولس

كتب نادر شكرى

Bookmark and Share Add to Google

نظم اتحاد شباب ماسبيرو وقفة احتجاجية صامته مساء أمس، الخميس، أمام فندق جراند حياة، احتجاجا على إهانة القمص بولس عويضة، واعظ الثورة كرمز دينى بخلع ملابسه أثناء مروره على بوابة الدخول الإلكترونية للتفتيش، مما يمثل إهانة لرجال الدين بصفة عامة ورمز من رموز المجتمع.

وأكد هانى رمسيس، عضو المكتب السياسى للاتحاد، أنهم يعبرون عن استيائهم بشدة لهذا التصرف غير المحسوب والتعامل مع رمز دينى بهذه الطريقة أثناء دعوته لحضور مائدة إفطار الوحدة الوطنية بالفندق وخلع ملابسه أمام الجميع للتفتيش.

وأضاف أن الاتحاد قام بتنظيم هذه الوقفة الصامتة أما جراند حياة، حاملين الشموع والشارات السوداء ولافتات لإدانة إدارة الفندق، والمطالبة بالتحقيق فى هذه الواقعة ومحاسبة المسئولين عليها لإهانة رمز من رموز الدين، وقال إن المصريين جميعا لا يرضون بهذه الواقعة ويرفضها المسلمون والأقباط، وأكد رمسيس أن الوقفة لم تشهد أى هتافات مراعاة للصيام الإخوة المسلمين، وتقديرا لهم.

وفى نفس السياق انتقد بعض الأقباط القمص بولس لأنه قام بهذا الفعل، ورضخ لمطالبهم بخلع ملابس، وكان عليه أن يرفض ويغادر الفندق ويرفض الدخول ولا تهان كرامته بهذه الطريقة كرمز دينى.

الجدير بالذكر أنه أثناء دعوة القمص بولس عويضة كاهن كنيسة العذراء بالزهراء لحضور مائدة إفطار للوحدة الوطنية أجبر أمن الفندق القمص على خلع ملابسه، عندما أطلقت بوابة الدخول الإلكترونية صافرة إنذار، فقام "القمص" بإخراج المفاتيح والموبايل ومقتنياته الخاصة، ومع تكرار صافرة الإنذار طلب مسئولو الفندق من"القمص" خلع ملابسه فى مشهد مؤسف.

معارك بالأسلحة النارية والبيضاء فى وسط البلد بين الباعة الجائلين

اشتباكات - أرشيفية اشتباكات - أرشيفية

كتب ماهر عبد الواحد

Bookmark and Share Add to Google

تشهد شوارع وسط البلد معارك بين بلطجية وباعة جائلين، استخدموا فيها الأسلحة النارية والبيضاء، وسيطرت حالة من الذعر على المارة، وأصحاب المحال التجارية.

وتسببت المشاجرات فى وجود حالة من الفوضى، بشارعى طلعت حرب و26 يوليو، وترتب عليها تكدس مرورى، فيما قام أصحاب المحال التجارية بإغلاق محالهم.

فيديو.المناوي:شفيق"كفاءة"ومبارك"قائد"

فيديو.المناوي:شفيق"كفاءة"ومبارك"قائد"
قال الفريق طيار سابق صلاح الدين المناوي رئيس العمليات الجوية فى حرب أكتوبر إن إسرائيل لم تكن تتوقع يوماً حرب أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أنها لو كانت علمت بخبر الحرب كانت تستطيع التصدي للمصريين ومسببة لهم العديد من المشكلات والأزمات .

وأكد المناوي في تصريحاته لـ"بوابة الوفد" أن الضربة الجوية المصرية التي قام بها الطيارون المصريون تحت قيادة الرئيس مبارك كانت ناجحة بكل المقايس، حيث لم يتعرض المصريون لخسائر فيها، إلا سقوط 4 طائرات من 220 طائرة، وهذا مايعد نجاجاً وتفوقاً علي العدو.

وقال المناوي:"الفريق أحمد شفيق كان طياراً أثناء هذه الحرب ذا كفاءة عالية، وحدثت له حادثة وكان في وسط أربع طائرات ولم يستطع أحد إسقاطه "وهذا ما يوضح مدي الحكمة والفن في إدارته لطائرته.

وأوضح أن اختيار التوقيت المناسب في هذه الحرب كان هو الحل الأمثل للتفوق علي العدو، وخاصة أننا أمام عدو يقف بجواره العالم أجمع.

وأشار إلي أن عمليات الحرب والإجراءات لها تمت بشكل علمي ودراسات علمية من الخبراء المصريين وليس غيرهم كما قال البعض بأن الخبراء الروس وراء الإعداد لحرب أكتوبر المجيدة .

وطالب المناوي القوات المسلحة الاهتمام بعملية تصنيع الطيارات والمعدات الحربية، حيث تم البدء فيها علي يد الهيئة العربية للتصنيع ولكنه تم إلغاؤها بالرغم من القدرة علي صناعة المعدات الحربية بكل سهولة وبساطة شديدة، لأن العلم ليس حكراً علي أحد وبتوفير التكلفة المالية لهذه المشروعات، مستنكراً أن تكون إسرائيل الدولة الصغيرة تبيع سلاحاً للدول الكبري، وأن الطائرة التي يتم تصنيعها بدون طيار من قبل الإسرائيليين يتسابق عليها العديد من دول العالم من أجل شرائها والتعامل بها .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية أخبار وتقارير





شعبولا:سأغني لمبارك ولن أفعلها للإخوان

شعبان عبدالرحيم

أكد المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أن مصطلح الديمقراطية يعني في نظره "إنك تمشي براحتك, وتنزل على السلم وأنت سايب إيدك", فالديمقراطية اتخلقت للأدب مش لقلة الأدب على حد تعبيره, أما الديكتاتورية يعني الكبس على الأنفاس.

وأضاف في لقائه مع الإعلامي تامر عبد المنعم ببرنامج العاصمة إن صوته سيذهب في الانتخابات القادمة لـ" عمرو موسى"، قائلاًً" أنا بحب عمرو موسى وهغنيلوا في الانتخابات", ولم يبخل المطرب شعبان عبد الرحيم في الغناء لمبارك لو عاد إلى السلطة من جديد بعد سؤال طرح عليه حول هذا الأمر, ولكنه رفض أن يغني للإخوان لأنهم حاشرين نفسهم في كل حاجة.
وأشار إلى أن من كرم الله لو تم العفو عن مبارك، مؤكداً أن جمال مبارك هو السبب فيما حدث لوالده أما رأيه في سوزان فاكتفى بقوله" ماليش دعوة بيها".
ووصف د.عصام شرف قائلاً:"راجل طيب وابن حلال"، في الوقت ذاته رفض المطرب الشعبي التنبؤ بعودة نظيف لأن اسعار الطماطم والخضار مازالت في ارتفاع.
وعن سؤال طرح حول مدى حزنه أو فرحه بعد إغلاق أمن الدولة قال"مالهم ومال أمن الدولة, ده أمن وأمان للدولة ماحدش يتدخل في الحكومة ولا في وزارة الداخلية .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شعبولا:سأغني لمبارك ولن أفعلها للإخوان

بلاغ يطالب باستدعاء طنطاوي والاستماع لأقواله حول تصريحاته عن أوامر صدرت له بتصفية ثوار التحرير

كتب- السيد سالمان:

تقدم تامر سيف الدين المحامى ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطالب فيه باستدعاء المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والاستماع لأقواله حول تصريحاته التي كشف فيه صدور تعليمات له وقت الثورة بتسوية ميدان التحرير بالأرض وقتل الثوار.

وقال مقدم البلاغ الذي حمل رقم 9593 انه يرغب من مقدم البلاغ فى توجيه بعض الأسئلة إليه وعلى رأسها:”من الذي طلب منكم ذلك؟،وماذا كان رد فعلكم على هذا الطلب؟، ومن الذي كان حاضرا معهم أثناء هذا الطلب؟، أين كنت سيدي المشير أثناء إطلاق قوات الشرطة للذخيرة الحية على المتظاهرين الشرفاء؟، ومن هو المسئول الحقيقي عن قتل المتظاهرين؟”

السلمى: مليونية الجمعة ستفشل..وحب مصر بالعمل وليس بالتظاهر فى التحريرسماح الجمال




أكد الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء، أن مجلس الوزراء لم يناقش قانون الغدر فى اجتماع المجلس اليوم، لأنه لم تتح له الفرصة الكافية لمناقشته مع جميع القوى السياسية، مشيرًا إلى أنه يحتاج إلى دراسة كافية قبل إقراره.
وفيما يتعلق بقانون الطوارئ قال السلمي لبرنامج الحياة الليلة: نحن فى مرحلة أمنية مستقرة، وما يحدث الآن أمر طبيعى لأننا كنا نعانى من جميع أشكال الانفلات الأمنى، حيث غياب الشرطة والبلطجة وفتح السجون، بينما الآن الأمن موجود، والشرطة تحمى الجميع، موضحًا أن الحكومة لم تستخدم قانون الطوارئ حتى الآن، وبالتالى ستتخذ الإجراءات التشريعية للموافقة على إنهاء حالة الطوارئ.
وحول مليونية غدًا الجمعة والتى تسمى "في حب مصر" توقع السلمي فشل تلك المليونية بعد خروج كثير من القوي السياسية للإعلان عن تراجعهم، مبررًا ذلك بأن حب مصر يحتاج للعمل وليس للتظاهر فى التحرير، أو فى أى مكان آخر، معربًا عن وجهة نظر مجلس الوزراء من تخوفاته بتكرار ما حدث سابقا برفع بعض شعارات وأعلام لا تمت لأى صلة بمبادئ الثورة.

ابونا بولس: أمن "جراند حياة" عاملونى كالأجنبى وطلبوا تفتيشى فقلت " أنا هقلع هدومى"


قال القمص بولس عويضة، كاهن كنيسة الزهراء، إن إدارة فندق جراند حياة عاملته بطريقة مهينة وغير محترمة أثناء زيارته للفندق لحضور حفل إفطار للوحدة الوطنية، وتم توجيه الدعوة إليه، وأن أمن الفندق طلب منه إفراغ كل مافى جيوبه من أية متعلقات شخصية، تمهيدًا لتفتيشه تفتيشًا ذاتيًا.. أضاف: هنا قلت لأفراد الأمن، مادام الموضوع كده، أنا هقلع هدومى.
أضاف فى مداخلة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم الليلة: "بتوع الفندق كذابين" وذلك عندما قال له شريف عامر مذيع البرنامج إن إدارة الفندق قالت إن أمن الفندق لم يطلب تفتيشك أو خلع ملابسك، وأضاف: فندق جراند حياة عاملنى معاملة الأجنبى وأنا على أرضى.
من جانبه قال الدكتور صادق رضوان صاحب دعوة إفطار الوحدة الوطنية الذى وجه الدعوة للقمص بولس عويضة: إن إدارة الفندق تعاملت مع الموضع بـ"تهريج" لأنها لم تأخذ الموضوع مأخذ الجدية، خاصة عندما طلبنا منها توجيه اعتذار رسمى للأنبا بولس.

3مواطن يلقي بالحذاء في وجهي ممدوح حمزة وكريمة الحفناوي في مؤتمر بقناقنا ـ محمود الدسوقي





أنهى المجلس الوطني بقنا منذ قليل مؤتمره، الذي عقد باستاد قنا الرياضي في وقت مبكر، وذلك بعد أن تعمد أصحاب التيارات الدينية "الجماعة الإسلامية والسلفيين" إفشال المؤتمر، بعد أن ألقى أحد الحاضرين الحذاء على المنصة في وجوه الجالسين عليها.
فقد قام أحد الشباب الملتحين بإلقاء الحذاء، على منصة الدكتور ممدوح حمزة، وذلك في أثناء حديث الدكتورة كريمة الحفناوي عن الوحدة الوطنية، حيث تحولت المنصة إلى حالة من الهرج والمرج وهم يهتفون "إسلامية إسلامية ويقومون بتمزيق الكتيبات، الذي قام أعضاء المجلس الوطني بتوزيعها على الحضور "الدستور قبل الانتخابات".
وحاول مجموعة من شباب الائتلافات والمثقفين السيطرة على الوضع، وتبرأ التيار السلفي أمام المنصة من الشخص الذي قام بإلقاء الحذاء واصفا إياه أنه لا يمثل التيار السلفي.
وقد أمسك قيادات من التيارات الدينينة "الميكرفون" وصعدوا فوق المنصة وقالوا إن الذي حمى شعب قنا كان أبناء التيارات الدينية في ثورتهم ضد المحافظ القبطي اللواء عماد ميخائيل شحاته وأخذوا يهتفون "إسلامية إسلامية"، مما جعل الدكتور ممدوح حمزه يصمم على إنهاء المؤتمر رغم قيام بعض الأفراد بتقديم الاعتذار عما حدث.
وقد رصدت بوابة الأهرام بالفيديو إصرار بعض الأشخاص من التيارات الديينة على عدم الرحيل من المنصة إلا بعد رحيل أعضاء المجلس الوطني.

السلطات الجزائرية تضبط كميات هائلة على الشريط الحدوديلحوم حمير "مغاربية" تثير الجدل في رمضان والضحية المستهلك الليبيالخميس 11 رمضان 1432هـ - 11 أغسطس

دبي - آمال الهلالي

عادت قضية لحوم الحمير في بلدان المغرب العربي لتطفو على السطح مجدداً في شهر رمضان وتثير سجالاً واسعاً بعد تسويقها بطرق غير مشروعة في كل من تونس والجزائر وليبيا وتقديمها للمستهلكين على أنها لحوم بقر وأغنام.

وقد تمكّنت السلطات الأمنية المختصة في مكافحة التهريب في الجزائر وتحديداً محافظة تبسة الحدودية مع تونس، من ضبط نحو 6 أطنان من لحوم الحمير المجمدة والمجهزة للتوزيع والتهريب خارج الجزائر.

وبحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية التي نشرت الخبر فإن الكمية الهائلة من اللحوم التي تم العثور عليها بأحد المنازل المهجورة بالشريط الحدودي مع تونس تنتظر التحويل إلى خارج الجزائر وتحديداً السوق الليبية التي تنشط فيها عصابات تهريب المواد الغذائية مستغلة الأوضاع الاقتصادية والأمنية المتردية نتيجة للصراع بين الثوار وكتائب القذافي.

وكان أهالي المنطقة الحدودية قد عثروا على رؤوس حمير وأكدت التحقيقات أن الكمية المضبوطة كانت موجهة خارج البلاد، فضلاً عن السوق المحلية الجزائرية والتونسية، وفق ما أشارت إلى ذلك وسائل إعلام تونسية تناقلت الخبر.

وطرحت لحوم الحمير في سنوات سابقة إشكالاً كبيراً في تونس بعد نشر تقارير تؤكد تعرض أهالي مدينة القيروان التونسية في رمضان لعملية غش منظمة تورّط فيها أحد باعة اللحوم حين اعترف بأنه أقدم على ذبح 65 حماراً ووزع لحومها على المستهلكين مستغلاً لهفة المواطنين خلال شهر الصيام.

تنقي وجود خلافات مع غادة عبد الرازق لوسي: أرحب بحكم الأخوان حال تطبيقهم النموذج التركي لا الإيراني

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةأحمد عدلي من القاهرة



في حوارٍ مع "إيلاف"، تحدَّثت الفنانة، لوسي، عن مشاركتها في مسلسل "سمارة" مع الممثلة، غادة عبد الرازق، نافيةً وجود أي خلاف بينهما.


القاهرة: مع الساعات الأولى لليوم الجديد تدير الفنانة، لوسي، مؤشر التليفزيون ليستقر على القناة الفضائية التي تقوم بعرض الحلقة الجديدة من مسلسلها "سمارة"، لترى نفسها، وترى العمل وكيف خرج للمشاهد، تترك هاتفها، وتتفرغ لمتابعة المسلسل.

وقالت لوسي في حوارها مع "إيلاف"، انها تعايشت مع شخصية المعلمة "عاليات" التي تقدمها في "سماره"، نافية في الوقت نفسه وجود اي خلافات مع الفنانة، غادة عبد الرازق، التي جسدت دور ابنتها في المسلسل.

تجسدين في المسلسل دور أم "سمارة" وهو ما كان مستغربًا، خصوصًا وأن الفنانة، غادة عبد الرازق، هي التي تقوم بتجسيد دور "سمارة"؟
بالتأكيد الدور كان يمثل تحديا بالنسبة لي، لأنني كنت مطالبة بأن اقنع المشاهد وهو ما لاحظه الجمهور على الشاشة من الحلقة الأولى، لذا كنت حريصة بالتنسيق مع المخرج بحيث يظهر الدور بالطريقة التي تناسب المرحلة العمرية للمعلمة عليات، سواء من حيث الماكياج، او الملابس، والاكسسوارات، إضافة الى لون الشعر.

حاولت التعايش مع المعلمة عليات لدرجة تقمص الشخصية لذا ارتديت الجلاليب أكثر من مرة في مشاهد متفرقة، بالتنسيق مع مصصمة الملابس، لأن هذا الأمر طبيعي بالنسبة للشخصية والإطار الزمني الذي تعيش فيه.

كيف تمكنت من الوصول الي تفاصيل الشخصية؟
تفاصيل الشخصية تعتمد على أدوات الممثل التي يوافق عليها المخرج خلال جلسات العمل التحضيرية للعمل، لان طبيعة الشخصية هي التي تفرض عليك كيف تتكلم وتتحاور مع من حولك، أيضا لابد من الحفاظ على الانفعالات في المشاهد المختلفة، لأن المشاهد لا يتم تصويرها بالترتيب، او يتم تصوير المشاهد المتعلقة بمكان واحد في نفس اليوم، لكن في النهاية الجمهور لابد ان يقتنع ان الانفعال كان ثابتا في المشاهد المتتالية، أيضا لابد ان لا يكون الانفعال زائدا عن الحد، لأن الانفعال الزائد يجعل المشاهد ينفر من المسلسل باستثناء المشاهد التي تتطلب ذلك وفقا لسياقها الدرامي.

ما حقيقة ما تردد عن وجود خلافات بينك وبين غادة عبد الرازق، حول أسبقية وجود اسمك على شارة المسلسل؟
مبدئيا لا يوجد خلاف، وغادة فنانة زكية وهي اذكى من أن تسأل عن مكان وضع اسمها على الشارة، لكن ما حدث قبل ان اقوم بتوقيع العقد جمعتنا جلسة عمل مع المخرج والمنتج والمؤلف، وبحضور غادة وكان معنا الاستاذ عزت العلايلي فقلت اني سأكون الأسم الثاني بعده، وعندما انسحب من المسلسل اصبح اسمي الأول، وأود ان أؤكد لك انني ليست لدي عقدة ترتيب الأسماء.

لكنك تتحدثين عن شارة المسلسل قبل ان توقعي العقد؟
ما حدث معي العام الماضي في مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" عندما وقعت مع الشركة المنتجة انني اول اسم على شارة المسلسل وجدتهم يخبروني انني لم اوقع انني الصورة الأولى، وبغض النظر عن الخلافات في هذا المسلسل فما حدث جعلني اتعلم من الأمر، فمثلا عندما قدمت فوازير إيما وسيما مع الفنانة امنية رزق طلبت ان يكون اسمها في المقدمة نظرا لتاريخها الكبير، لكنها اعترضت لان الفوازير تحمل اسم إيما التي اقوم بدورها، ولم اقم بذلك إلا بعد ان تأكدت ان هذه رغبتها، نفس الأمر عندما قدمت مسلسل "سلطان الغرام"، كان اسم خالد صالح في البداية لأن المسلسل يحمل اسمه، على الرغم من ان دوري ضلع اساسي في المسلسل.

على الرغم من كتابة اسمك في مقدمة شارة المسلسل لكن الأمر نفسه لم يطبق في الدعاية التي سبقت عرضه؟
بالفعل وكنت غاضبة من شكل الدعاية، وتحدثت مع الشركة المنتجة في ذلك، لكني لا احب المشاكل كما ذكرت لك سلفا، وعندما تحدثت معهم اخبروني ان من مصلحتهم ان يبرزوا كافة الفنانين في الدعاية، ولم يتم إجراء اي تعديل، لكن الحمدلله رد فعل الجمهور أسعدني وعوضني ذلك، خصوصًا اني تلقيت اتصالات للتهنئة من عدد من زملائي الفنانين، إضافة الى ردود الفعل من الجمهور العادي الذي اقابله في حياتي اليومية.

الم تقلقي من تأثير دعوات المقاطعة للمسلسل، خصوصًا وان التسويق تم باسم غادة عبد الرازق التي يتصدر اسمها القائمة السوداء؟
لا، لان الحكم على المسلسل سيرجع الي الجمهور الذي يشاهد العمل برغبته، كما ان الأراء السياسية منفصلة عن الفنية، وعلينا ان نحترم بعض من دون تجريج او وضع قوائم سوداء او بيضاء، والحمدلله المسلسل يحقق نسب مشاهدة مرتفعة.

تحرصين على متابعة المسلسل في اول عرض، هل للأمر علاقة بكونك لا تشاهدين نفسك بعد التصوير؟
على العكس تماما، احرص على مشاهدة نفسي بعد التصوير، لأن قد يكون هناك خطأ ما، او حركتي في المشهد لم تكن مناسبة، أو لأي سبب اخر لذا من الضروري بالنسبة لي ان اشاهد نفسي بعد تصوير كل مشهد.

واجهتم صعوبات خلال تصوير المسلسل، هل اثرت على العمل ككل؟
بالفعل كان هناك العديد من الصعوبات، فحريق ديكور المسلسل جعلنا نخسر اثنين من العاملين معنا توفوا في الحادث، وهو امر جعلنا نقوم بالتصوير في ديكور غير الديكور المخطط له من البداية، ايضا قمنا بتخفيض أجورنا حتى تعود عجلة الإنتاج، لأن هناك الكثير من العاملين في هذا المجال خلف الكاميرا، إضافة الى ان الأمر مرتبط بصورة مصر في الخارج لأن استمرار تصوير المسلسلات وعرضها يعني ان العمل في مصر مستمر، وان مثلما يوجد شباب في ميدان التحرير يوم اخرون في ميدان العمل.

نسبت لك تصريحات تنتقد الثورة بسبب الضرر الذي لحق بالملهى الليلي الذي تمتلكينه وحرقه خلال الأيام الأولى للثورة؟
غير صحيح على الإطلاق، بداية الملهى خاص بزوجي وليس بي، وهناك فارق بيني وبينه، ادرك جيدا ان كل ثورة في العالم لها ردود أفعال، وما قالته ان من قاموا بذلك ليسوا من شباب الثورة، لأن شباب الثورة يدركون جيدا ان هذا المكان يعيش من دخله نحو 60 فردا، لا يعرفون في حياتهم سوى هذه المهنة، أما بالنسبة للخسارة فأنا نفسي فداء الثورة وشاركت في اللجان الشعبية لحماية المنزل، وقامت إحدى الفنانات بدعوتي للنزول الى ميدان مصطفى محمود لتأييد الرئيس السابق لكني رفضت وقلت لها انني أؤيد شباب التحرير وقامت بالرد بالفاظ غير لائقة ولم ارد عليها.

هل تخشين من وصول جماعة الأخوان المسلمين الى الحكم، ومن هو مرشحك في انتخابات الرئاسة المقبلة؟
لا اخشى من أحد، وأرحب بتولي الأخوان المسلمين الحكم، إذ كانوا سيحولون مصر لتكون مثل النموذج التركي، لكني لا اريد ان تكون مصر إيران الثانية، أما بالنسبة لانتخابات الرئاسة حتى الان لم احدد من سيكون مرشحي لأنني انتظر البرامج التي سيطرحها المرشحين لاختار الأفضل منها، لأنني لن اعطي صوتي لمرشح إلا عندما يكون لديه برنامج انتخابي محترم يشرح لي ما سيقدم خلال فترة توليه منصب الرئيس.

انشقاقات في "مليونية حب الوطن": "شماتة" السلفيين تتحدى الصوفية.. وإصرار "العزمية" على دخولها "جينيس".. و"سندريلا" كلمة سر الرحيل من الميدان للمزيد

PDF طباعة إرسال إلى صديق
كتب: عصام سلامة
الخميس, 11 أغسطس 2011 11:54

ساعات معدودة ويأتي الموعد المحدد الذي أعلنت عنه العديد من الطرق الصوفية، إضافة إلى بعض الأحزاب السياسية والقوى الوطنية لتنظيم مليونيتهم "في حب مصر"، والتي أكدوا على أن هدفها الرئيسي هو التأكيد على مدنية الدولة، ومناهضة أيه دعوات أخرى تتعلق بما يسمى بـ"الدولة الإسلامية"، وعلي الرغم من أن مليونية "في حب الوطن" تأتي عقب مليونية الجماعات السلفية "لم الشمل" بجمعتين متتاليتين، ورفعها لشعارات مناهضة لها، إلا أن منظمي المليونية أكدوا في العديد من التصريحات بأن دعوتهم لا تأتي في مواجهة أيٍّ من القوى السياسية الأخرى، وأنهم لا يستهدفون المزايدة على أحد، أو عقد مبارزة عددية معه،

وهو الأمر الذي اعتبره المراقبون مجرد تصريحات دبلوماسية ليس إلا، حيث إنه من الواضح إن الدعوة جاءت خصيصًا لكشف وضرب التيار السلفي، ولإجهاض محاولاته في تطبيق أفكاره حول "الدولة الإسلامية"، خاصة وأن هناك "ثأرًا" صار واضحًا بين الصوفيين والسلفيين عقب ثورة يناير، وقد جاء هذا الثأر بسبب الاعتداءات المستمرة التي قامت بها عناصر الجماعات السلفية على العديد من الأضرحة وتهديدهم المستمر بهدم ضريح "الحسين".
وتتعرض مليونية "في حب الوطن" التي دعا إليها أكثر من 57 فصيلاً مختلفًا إلى إجهاض نفسها بنفسها، حيث دبت الخلافات بين المنظمين قبل موعدها مما أصبح مهددًا لعدم إتمامها بالشكل المعلن عنه، أو قد يهدد إتمامها من الأساس، فقد انقسمت اللجنة المنظمة وخرجت تصريحاتهم متضاربة ومتناقضة مع بعضها البعض، حيث أكدت النسبة الأكبر اتخاذ قرار بالتأجيل إلى الجمعة التي تليها 19 أغسطس، تلبية لرغبة الدكتور عصام شرف – رئيس مجلس الوزراء – الذي طلب تأجيلها لمدة من الزمن، في حين أصرت النسبة الأخرى من المنظمين على إجراء المليونية في موعدها بأي ثمن، ونفت بشدة اتخاذ أية قرارات بالتأجيل، مؤكدة على أن القرار الوحيد الصادر هو قرار عقد المليونية وتنظيمها، وأشاروا إلى أنهم مستمرون في تجهيزات اليوم ليخرج بالصورة التي ينتظرها المصريون، بل وأكدوا على استمرارهم لدعوة مسؤولي موسوعة "جينيس" لحضور المليونية وتسجيل عدد المشاركين في حفل الإفطار لتسجيله كأكبر رقم قياسي لعدد الحضور ونوعية الإفطار، مشيرين إلى أن المائدة سوف تكون الأكبر على مستوى العالم، حيث تكون بدايتها من ميدان عبد المنعم رياض، وتنتهي بشارع القصر العيني، وسيكون شعار المائدة "معًا نفطر ونصلي في حب مصر"، ومن المفترض أن يعقب حفل الإفطار الجماعي، وأداء الصلاة حفل للإنشاد الديني يقيمه الشيخ ياسين التهامي، والشيخ التوني، والمرنِّم ماهر فايز.

اختلافات حول المشاركة في مليونية "حب الوطن"

رمضان بلدنا: اختلاف حول المشاركة


يذكر أن الخلافات بين المنظمين جاءت عقب الدعوة التي قاموا بها مطالبين الدكتور عصام شرف – رئيس مجلس الوزراء – بحضور المليونية، وهو الأمر الذي أعقبه لقاء جمع بينه وعدد من الوزراء وبين وفد ممثل عن اللجنة المنظمة، وحينها أبدى "شرف" قلقه مما قال عنه "اصطفاف المجتمع كقوى إسلامية ومدنية في مقابل بعضها البعض"، مطالبًا بتأجيل المليونية وعدم تنظيمها في وقتنا الراهن، خاصة وأن قوات الأمن المركزي إضافة إلى قوات الشرطة العسكرية وعناصر من الجيش لا يزالون في الميدان عقب فض الاعتصام الأخير منذ النهار الأول من رمضان الجاري، وفي حالة الإصرار على اليوم فقد طلب "شرف" نقل المليونية إلى ميدان عابدين أو إلى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، إلا أن الوفد الممثل لمنظمي المليونية قد أكدوا لـ"شرف" بأن الأمر لا يتعدى كونه مليونية احتفالية، لا تقام في مواجهة أيٍّ من الأطراف الأخرى، ولا توجد أي نوايا للاعتصام، بل على العكس فإن اللجنة المنظمة قرَّرت فض المليونية – على طريقة "سندريلا" - عند منتصف الليل، وسيقومون بعد ذلك بتنظيف الميدان ليعود كما كان قبل بداية اليوم، ليستمر المرور من خلاله دون أيه معوقات، وطالبوا بتسهيل تنظيم المليونية، وعدم عرقلتها، خاصة وأن مصر في حاجة إلى مثل هذا اليوم، ليؤكد – حسبما يرون – على أن الجميع يد واحده، ولا سبيل إلى تفريق المجتمع لعدة طوائف، وتمزيق نسيجه الواحد.
وعلى الرغم من أن تصريحات البعض ممن حضروا اللقاء مع "شرف" خرجت لتؤكِّد موافقته الضمنية على المليونية، إلا أنهم تراجعوا بعد ذلك، وأعلنوا أنهم قرروا في اجتماع لهم بمقر الطريقة العزمية على تأجيل المليونية للجمعة التي تليها، معللين ذلك بالـ"استجابة لطلب شرف"، مشيرين إلى أن 26 حزبًا وحركة صوَّتوا لصالح التأجيل، في مقابل باقي الحضور، مع تأكيدهم على أن حوالي عشر حركات من الداعين لم يحضروا أية اجتماعات تنسيقية سوى الاجتماع الأول فقط، مما أعطى انطباعًا بعدم جديتهم، أو انسحابهم، فلم تحسب تلك الحركات في إجمالي عدد من لهم حق التصويت، وهو الأمر الذي نفاه من الأساس "علاء أبو العزايم" – شيخ مشايخ الطرق الصوفية – والداعي الرئيسي للمليونية الاحتفالية – على حد تعبير المنظمين لها – حيث أكد أنها ستتم في موعدها المعلن عنه يوم الجمعة 12 أغسطس، وإنه لا صحة لما قيل عنه بـ"قرار التأجيل"، وأنهم مصرون على تنفيذ المليونية، وماضون في تنظيمها، على الرغم من الرفض الحكومي لها بسبب التخوف من حدوث أية مصادمات خلال اليوم، وأشار إلى إصراره على "الدولة المدنية"، وأنه لا يجوز لأي فئة أن تسيطر على الساحة السياسية، لذا فلا بد من إصدار مبادئ حاكمة للدستور، قائلاً على طريقة السلفي محمد حسان "اللي مش عاجبه يهاجر"، وتنبأ "أبو العزايم" على أن المليونية ستضم ما يقرب من 18 مليون مصري، في حين أكد على أن طريقته العزمية سوف تحشد 20 ألفًا فقط، وكان "أبو العزايم" قد شن حربًا على الجماعات السلفية و"الجماعة الإسلامية"، متهمًا إياهم بسفك دماء المصريين ورفع "الرايات الخضر" – في إشارة إلى علم السعودية – في مقابل إنزالهم لعلم مصر التي استشهد شبابها في ثورة يناير والتي يحاول السلفيون الانقضاض عليها، وهو ما يهدده بتلقي نظرات "الشماتة" من السلفيين في حالة فشل المليونية.

موقف طرق صوفية من مليونية "حب الوطن"

رمضان بلدنا: موقف الطرق الصوفية من مليونية


ومن جانبه أعلن الدكتور إبراهيم زهران – رئيس حزب التحرير المصري – أنه سلم مديرية أمن القاهرة إخطارًا بمليونية "في حب مصر" المقرَّر لها 12 أغسطس، وأنه لا توجد أية نوايا لتأجيلها، وتحدَّث متحديًا كل من يشكك في المليونية قائلاً: "الميدان سوف يرد على من يقلِّل من قدرتنا على الحشد"، ويذكر أن المليونية ستكون أول فاعلية يقوم بها "حزب التحرير المصري" عقب إعلان تأسيسه، وهو الحزب الذي يتشكل قوامه الرئيسي من أبناء الطريقة العزمية، وفي حالة نجاح المليونية سيكون الأمر إعلانًا لميلاد حزب جديد يدخل إلى الساحة بقوة، واضعًا بصمته منذ اللحظة الأولى، وفي حال فشلها، فسيكون الحزب كالجنين غير مكتمل النمو، وعلى مؤسسية حينها إما محاولة استكمال النمو، أو إعلان الوفاة.
كما يذكر أن رفض المليونية لم يأت فقط من جماعات سلفية، كما لم يأت التأجيل منهم، فقد عارض المجلس الأعلى للطرق الصوفية، الأمر منذ بدايته رافضًا الزج باسم "الصوفية" في أية فاعليات سياسية، كما رفضها بعض أعضاء "جبهة الإصلاح الصوفي" المقابلة للـ"مجلس الأعلى" والتي يتزعمها "أبو العزايم"، وأكدوا في بيان لهم على رفضهم للمليونية وهددوا المشاركين فيها للتعرض للمساءلة والفصل، ووصفوا إقامة المليونية بالـ"انتحار السياسي للطرق الصوفية"، ووقَّع على البيان كل من الطرق الصوفية "الرفاعية" و"الشهاوية" و"السعدية"، مما دفع "أبو العزايم" إلى مهاجمتهم إلى جوار "المجلس الصوفي العالمي" قائلاً "إنهم لم يقدموا شيئًا للتصوف وأبنائه، كما أنهم مغيبون، فلقد اتهم الصوفيون بالكفر، وهدمت الأضرحة، ولم يتحرك أحد منهم، وفضلوا الصمت والمشاهدة".

موقف السلفيين من مليونية "حب الوطن"

موقف السلفيين من مليونية حب الوطن



وعلى هذا فأنظار الجميع متجهة نحو ميدان التحرير في الجمعة المقبلة، لترى ماذا سيحدث؟ "العزمية" تنتظر النجاح، و"السلفيون" يتمنون الفشل، وقوى أخرى تبنَّت الدعوة ثم أعلنت التأجيل وضعت "أبو العزايم" في المواجهة، إذا نجح شاركته النصر، وإذا أخفق اتهمته بعدم الحنكة السياسية.



للمزيد انشقاقات في "مليونية حب الوطن": "شماتة" السلفيين تتحدى الصوفية.. وإصرار "العزمية" على دخولها "جينيس".. و"سندريلا" كلمة سر الرحيل من الميدان

24حركة تغير قراراها وترفض المشاركة فى جمعة المدنية..و6 ابريل تفطر في الميدان

قبل يوم و احد " رجعوا في كلامهم " و أصبحت "جمعة في حب مصر المدنية " إفطار لحركة شباب 6 ابريل فى حين قرر أكثر من 20 حركة وائتلاف وحزب تأجيل إفطار اليوم في الميدان في الوقت الذي أصرت فيه حركة 6 ابريل علي النزول.

وأكدت حركة شباب 6 أبريل مشاركتها اليوم في مليونية "في حب مصر" إلى جانب بعض الطرق الصوفية والإفطار في ميدان التحرير، رغم رفض 28 حركة وحزبا سياسيا المشاركة اليوم، يأتي على رأسها ائتلاف شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغيير وحركة شباب من أجل العدالة والحرية وعدد من الأحزاب.

أكد محمد عادل المتحدث بأسم الحركة أن ما تردد حول أن هذه المليونية ستكون تفتيت للوحدة الوطنية هو كلام غير مفهوم وغير مبرر، متسائلا ما الضير من عمل مليونية في ميدان التحرير يؤكد على مدنية الدولة.

وأضاف عادل :" اليوم 12 أغسطس المفترض أنه اليوم الرسمي لانتهاء الفترة الانتقالية للمجلس العسكري في السلطة لذلك فالإفطار في الميدان اليوم هو تأكيد على مدنية الدولة".

عمرو حامد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة أكد في تصريحات للدستور الأصلي ان الاتحاد تراجع عن المشاركة اليوم في مليونية التحرير وقال :" رأينا إن التأجيل أمر هام للغاية حيث سيتم التنسيق بين القوى السياسية للنزول يوم 19 الجاري ".

واضاف حامد :" الدعوة للإفطار ليست دعوة من الصوفيين ولكنها كانت دعوة من جميع القوي السياسية خلال الاعتصام الذي فض منذ أسبوع تقريبا ".

حركة كفاية - علي لسان المهندس محمد الاشقر المنسق العام للحركة- :" تؤجل مع الحركات الوطنية ليوم 19 وترى ان توقيت اليوم توقيت متعجل نسبيا لكنها لا ترفض المليونية ولا تعتبرها تفتيت للوحدة الوطنية ".

أما دكتور إيهاب الخراط –وكيل مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي- قال :" الحزب كان مرحب من البداية بدعوة الشيخ علاء أبو العزائم ومقرر المشاركة لكن التخبط الذي حدث في الأيام الماضية وعدم اتخاذ قرار واضح حتي الأمس لم يجعلنا نحدد إذا كانت هناك مليونية أم لا وبالتالي لم نحشد بالطريقة المناسبة للمشاركة وبناء عليه فخيار التأجيل هو الأكثر منطق في هذه الحالة وما حدث يعطي مؤشر علي صعوبة اتخاذ قرار جماعي.

اما حزب المصريين الأحرار فأعلن عن قراره بعدم المشاركة في مليونية "في حب مصر" موضحاً سبب تغيبه عن الميدان في بيان له للحفاظ على الاستقرار واحترما لقدسية الشهر الكريم ، وهو ما أكده أحمد خيري –عضو المكتب السياسي للحزب- قائلا :الجو العام في مصر لا يحتمل مليونيات جديدة في الوقت الحالي ونفضل عدم المشاركة في مظاهرات خلال رمضان احتراما لحرمة الشهر الكريم"

وعن قرار ائتلاف شباب الثورة بالمقاطعة قال خالد تليمة – عضو المكتب التنفيذي بائتلاف شباب الثورة- أن رفض الائتلاف المشاركة اليوم يأتي في سبيل رفض أن يحسب الائتلاف على طرف بعينه دون آخر، فلا هو مؤيد للسلفيين ولا هو مؤيد لغيرهم، لكنه يؤيد للوحدة الوطنية بين كافة أطياف الشعب المصري والقوى الوطنية والسياسية.

حلمي بكر: تامر حسني مطرب حقيقي لكنه أفسد ذوق الناس

القاهرة - أ ش أ
انتقد الموسيقار حلمي بكر المطرب تامر حسني لاستخدامه ألفاظاً خارجية وجملاً إيحائية في أعماله الفنية ساهمت في "تغيير ذوق جمهور"حسب وصفه، مدللاً على ذلك بفشل فيلم تامر الأخير "نور عيني" رغم انتمائه للمدرسة الحليمية الجميلة (نسبة لعبد الحليم حافظ).

وأكد بكر - في لقاء مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامج "فاصل على الهواء" على قناة "المحور"- إنه يحب تامر جدا ويخاف عليه ؛ لأنه مطرب حقيقي جيد، وصوته جيد مستدركاً : لكن معظم أغانيه لا تعجبني، مبررا هذا بان " تامر" أدخل مفردات لا تليق كالتي يستخدمها شباب الجامعة في المزاح، إضافة إلى الأسلوب الإيحائي الذي ترفضه أخلاقنا وقيمنا. وأرجع حلمي فشل فيلم "تامر" الأخير "نور عيني" أن الإنسان عندما ييبع الانسان وينتقل إلى اسلوب أخر حتى لو جيد فإنه يفقد الصلة مع الناس".

وتطرق الملحن حلمي بكر إلى خلافاته مع المطربة أصالة، وقال إنه لم ينتقدها أو يسيىء إليها، موضحا أنه كان يتحدث عن المستوى الفني الذي كانت عليه أصالة عندما بدأت التعاون الفني معه،وقال إنه ما دفعه لقول هذا التصريح هو أن أصالة تحدثت إليه بطريقة لا تليق.
وابدى بكر استغرابه مما يشاع عن توقفه عن التلحين في ظل تراجع فنانين كثر عن التعامل معه وعدم ظهور ألحان جديدة له منذ فترة، وقال إنه لا يهمه الأسماء التي يتعامل معها لكنه يهمه الدور الذي يقوم به في اكتشاف المواهب وتقييمها. وقال "لا يهمني الكم بل الكيف، والدليل أن الأغاني التي صنعتها من سنوات طويلة تسمع حتى الأن".

كان فين الكلام دة............رئيس العمليات الجوية فى حرب أكتوبر:مبارك لم يكن صاحب الضربة الجوية..........حد ممكن يصدق

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةانتصارات حرب أكتوبر انتصارات حرب أكتوبر
Bookmark and Share Add to Google

قال الفريق طيار، صلاح الدين المناوى، رئيس العمليات الجوية فى حرب أكتوبر، إن "مبارك لم يكن صاحب الضربة الجوية، وإنما شارك فيها فقط، حيث قام بالإشراف على تدريب الطيارين القتاليين، وأن الضربة لا تتمثل فى شخص واحد، فكلنا طيارون على أعلى مستوى، وأن "مبارك" نفسه كان يطير".

وأضاف المناوى، خلال لقائه بالإعلامى حافظ المرازى فى حلقة اليوم من برنامج "بتوقيت القاهرة" على قناة "دريم2"، إن الضربة الجوية قام بها عدد من الطيارين المجهزين، والقيادة العامة نسب لها التخطيط والتدريب، مشيرا إلى أن الفرق بين نكسة 67 وحرب أكتوبر، هو أسلوب الإنذار بقدوم العدو، رغم مشاركة نفس القيادات فى الحربين.

وأكد المناوى أنه ترك الخدمة فى القوات الجوية عندما صدر قرار بنقله للأكاديمية العسكرية فرفض قائلا: "أنا قائد طول عمرى، والدليل على نجاحى فى مجالى هو تولى ثلاثة ممن خدموا معى للقوات الجوية على التوالى ولا يجوز نقلى الأكاديمية".

التحقيق مع 10 متهمين جدد بأحداث جرجا والنيابة تأمر بضبط 30 آخرين

سوهاج-أ ش أ

بدأت نيابة جنوب سوهاج الكلية بإشراف المستشار حازم عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات استئناف أسيوط الخميس، التحقيق مع 10 متهمين جدد فى أحداث الشغب بمدينة جرجا التى وقعت مساء السبت الماضى وكلفت النيابة المباحث بضبط وإحضار عضوى مجلس شعب سابقين للاستماع إلى أقوالهما بشأن اتهامهما بالضلوع فى الأحداث.

وكلفت النيابة المباحث بسرعة ضبط وإحضار 30 متهما آخرين، وكانت النيابة قد أصدرت قرارا بحبس 6 متهمين أثبتت التحريات تورطهم في الأحداث 15 يوما على ذمة التحقيق بعد أن وجهت النيابة لهم تهم القتل والشروع في القتل وحيازة سلاح ناري وذخيرة دون ترخيص، وممارسة البلطجة والتجمهر وإتلاف وسرقة الممتلكات العامة والخاصة.

وكان فريق من النيابة العامة بمركز جرجا برئاسة المستشار أحمد حفنى رئيس النيابة الكلية قد انتقل صباح الخميس إلى قسم شرطة مدينة جرجا لمعاينة التلفيات والخسائر التى لحقت بالقسم جراء اقتحامه من جانب الأهالى خلال أحداث الشغب التى شهدتها المدينة حيث تبين تدمير وإتلاف جميع محتويات وغرف القسم وتحطم غرفة الحجز وهروب 6 سجناء كانوا بالقسم خلال وقوع الأحداث وتدمير وإتلاف جهاز للكمبيوتر وأوراق ودفاتر القسم وتدمير مخازن الأسلحة وسرقة أكثر من 300 قطعة سلاح متنوعة ما بين عهدة ومضبوطات.

وأمرت النيابة العامة بمراجعة دفاتر المضبوطات والعهدة للأسلحة المسروقة ودفاتر المخزون الإستراتيجى للسلاح لتحديد عدد ونوعية الأسلحة المسروقة من القسم.

وفى سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء علاء المناوى مدير الأمن الخميس من ضبط واستعادة 17 قطعة سلاح نارى أخرى من الأسلحة المسروقة من القسم وذلك خلال حملات نفذتها المديرية بمركزى جرجا ودار السلام .. حيث تم ضبط 5 قطع من هذه الأسلحة بحوزة أشخاص بمركز دار السلام أثناء قيامهم ببيعها لتجار من محافظة أسيوط وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط 70 قطعة سلاح أخرى من الأسلحة المسروقة من القسم.

وكانت أحداث العنف وتبادل إطلاق النار فى جرجا قد بدأت مساء السبت الماضى بين أهالى مدينة جرجا وأهالى "نجع عويس" على خلفية نشوب مشاجرة بين صاحب "توك توك" من نجع عويس وأحد أصحاب المحال التجارية ببندر جرجا بسبب اصطدام "التوك التوك" بفاترينة عرض المحل.

وأسفرت الأحداث عن مصرع كل من الأمير محمد أمين - 24 عاما - قهوجى ومنتصر جمال رخا - 21 عاما - عامل وكلاهما من مدينة جرجا وإصابة 17 شخصا آخرين من كلا الطرفين بطلقات نارية متفرقة بينهم 3 حالتهم خطيرة توفى أحدهم الثلاثاء الماضى ويدعى منتصر أحمد جمال 34 عاما وعقب دفنه تجددت أحداث العنف مرة أخرى بقطع خط السكة الحديد لمدة 5 ساعات واقتحام قسم شرطة مدينة جرجا وإشعال النار فى إحدى غرف القسم وسرقة الأسلحة منه كما نجم عن الأحداث تلف واحتراق مصنع للمكرونة ومعرض للموبيليا و17 محلا تجاريا.