فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

ألف قبطى يتظاهرون ضد محافظ المنيا لبناء كنيسة فى مغاغة


بعد ساعات من إعادة زوجة كاهن دير مواس المختفية، إثر مظاهرات شهدتها الكاتدرائية بالعباسية، تظاهر ألف مواطن تقريبا فى مركز مغاغة، أمس، احتجاجا على قرار لمحافظة المنيا بوقف الترخيص ببناء كنيسة. وهددوا بالسفر إلى القاهرة والاحتجاج فيها ما لم يتدخل الرئيس مبارك.

منددين بالقرار ومطالبين الرئيس مبارك بالتدخل ومهددين بأنهم سوف يستقلون أتوبيسات للذهاب للقاهرة والتنديد هناك بما يحدث من محافظ المنيا. وقال الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، إن الدكتور أحمد ضياءالدين، محافظ المنيا، أوقف تراخيص مبانى مطرانية مغاغة والعدوة الجديدة، رغم صدور ترخيص سابق بهدم مبنى الكنيسة القديمة وبناء أخرى.

وأوضح أغاثون أنه لم يكن من الممكن هدم الكنيسة القديمة إلا بعد استكمال بناء الجديدة، لكن «فوجئنا بمحافظ المنيا يقول فى القنوات الفضائية مطران مغاغة عايز يبنى مطرانيتين جنب بعض».وأضاف مطران مغاغة: حصلنا على وعد باستخراج رخصة بناء خلال أسبوع من الإزالة، وفعلا أتممنا إزالة المبانى القديمة يوم 16 مارس الماضى، لكن لم يتم السماح لنا ببناء الكنيسة الجديدة حتى الآن.

وحصلنا على موافقة كتابية من مجلس مدينة مغاغة ببناء الكنيسة الجديدة ودورات المياه والسور وبعض الغرف، ودفعنا رسوم الترخيص والتأمين، وبعد كل ذلك فوجئنا بمحافظ المنيا يوقف الترخيص.ويكمل أغاثون: طلبت من سكرتارية المحافظة الاتصال بالمحافظ لمعرفة سبب وقف الترخيص دون فائدة، وأرسلت الأب برنابا وكيل المطرانية لمقابلته، ولكن أتت إجابة المحافظ غريبة وتتهمنا بعدم الالتزام، فأجابه وكيل المطرانية: «إحنا بنصلى فى خيمة من يوم 16 مارس، وليس لنا مكان نصلى فيه». فما كان من المحافظ إلا أن احتد عليه فى النقاش، بحسب قوله.

وأكد وكيل المطرانية أن المحافظ طلب من الأنبا أغابيوس أن يلغى الصفة الدينية للأرض المقامة عليها المطرانية القديمة، ولكنه رد بأن هذه الأرض ملكية خاصة، وهيئة الأوقاف القبطية هى المسئولة عن إدارتها، وأنها تنوى بناء مستشفى خدمى يخدم كل المصريين مسلمين ومسيحيين عندما تسمح الظروف المادية بذلك.

وقال الأنبا أغاثون: «طلب المحافظ إزالة عشرة أمتار من سور الكنيسة القديمة حتى يعلم الرأى العام أن الكنيسة أزيلت مع ملحقاتها، فأزلنا 14 مترا. فعاد ليأمر بإزالة دورات المياه الموجودة فى الكنيسة القديمة قبل أن نبدأ فى بناء الجديدة، ويريد الآن خروجى من حجرتى بالكنيسة القديمة وهى حجرة بها شروخ، وكنت قد استأذنت للإقامة فيها حتى ينتهى بناء الكنيسة».

وقال مصدر فى محافظ المنيا: إن الأنبا أغاثون «يتعمد قلب الحقائق»، مضيفا أن المحافظ عقد لقاء مع مطران مغاغة، استمر خمس ساعات، حضره نواب فى مجلسى الشعب والشورى وعدد من رجال الدين المسيحى ومحامٍ عن المطرانية، واتفقا خلاله على أن تختار المطرانية المساحة الأكبر لبناء الكنيسة عليها، فـ«المحافظة لن تسمح ببناء مسجدين متقابلين أو كنيستين متقابلين أو حتى مخبزين متقابلين»، بحسب تعبير المصدر، الذى أضاف أن المحافظ اشترط أن تهدم الكنيسة المبنى القديم تماما، وبعدها تحصل على ترخيص البناء للجديد، «وهو ما نقضه مطران مغاغة الذى يصر على بقاء المبنى القديم وجزء كبير منه».

وأكد المصدر أن «الكنيسة نقضت العهد فى عملية بناء مستشفى، فبعد الموافقة عليه، قالت إن الإمكانات لا تسمح الآن».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة