فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

راى البسطويسى فى احداث قنا هل ضاعت هيبة الدولة فى أزمة قنا ؟!

| أخر تحديث: 26/04/2011 08:58 م
وافق 61% من قراء بوابة الشباب –حتى الآن - من خلال استطلاع للرأى على البوابة علي الطريقة التي أنهي بها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أزمة محافظ قنا ، وذلك بعد تجميد نشاط المحافظ الجديد اللواء عماد ميخائيل ثلاثة أشهر وتكليف سكرتير عام المحافظة بالقيام بأعمال المحافظ .

كتبت : هاجر إسماعيل


ولكن تظل هناك علامات استفهام عديدة منها : هل معني ذلك ضياع هيبة الدولة ؟ ألا يعنى ذلك أن الدولة رضخت لرأى الشارع ولمنطق المظاهرات والاعتصامات الذى طال كل شيء ؟!أليست طريقة الارجاء وتأجيل الحسم هي طريقة النظام القديم في حل المشكلات عن طريق سياسة المسكنات ؟ وهل ستظل هذه الطريقة هي التي تتعامل بها الحكومات والنظام القادم مع الأزمات في مصر ؟ .



وللإجابة على ما سبق .. توجهنا إلى المستشار هشام البسطويسي المرشح لرئاسة الجمهورية بسؤال آخر وهو : لو هذه الأزمة حدثت وأنت فى موقع المسئولية .. هل كان سيختلف رد فعلك .. أم أن ما فعله الدكتور شرف هو أفضل الحلول ؟! ورد قائلاً : التظاهر حق مكفول لكل المواطنين .. لكن لابد أن تكون هذه المظاهرات في حدود القانون وبوعي ، بمعني ألا نترك فرصة لأعداء الثورة لاستغلال حق طبيعي للمواطنين في التظاهر لأغراض أخري مثل عمل فرقة بين الشعب والحكومة أو بين الشعب والجيش أو بين الشعب نفسه بطوائفه المختلفة ، وأنا لا أعترض علي حق أي شخص في التظاهر طالما بشكل سلمي ، أما بالنسبة للقرار الذي اتخذه الدكتور عصام شرف بوقف المحافظ لمدة ثلاثة أشهر فهو خطوة علي طريق الحل ، وليس عيباً أن تعود الحكومة في قرار اتخذته ، وليس عيباً أن تغير الحكومة لقرار اتخذته اذا لم يعجب الشعب ، وهذا هو الأصل في الديموقراطية ، وليس معني ذلك أن الحكومة فقدت هيبيتها أو قوتها .. وهذا الكلام غير منطقي لأن الحكومة تستمد قراراتها من موافقة الشعب ، ومعني اعتراض عدد كبير من أهالي قنا علي المحافظ فهذا يدل على إنها رغبةجماعية لا يمكن للحكومة الاستهانة بها ، فالدولة تستمد شرعيتها من الشعب وليس بأن تفرض سلطتها وقراراتها عليهم وهذا ما كان يفعله النظام القديم ، ولكن الفارق هنا هو أن الناس لم تكن تعبر عن رغباتها أو تعترض بهذا الوضوح .. وهذا جزء من الديموقراطية وهو الحق في الاعتراض ، وعلي الحكومة وأي نظام أن يستجيب لطلبات الشعب مهما كانت طالما لا تخل بالمصلحة العامة .
ويضيف قائلاً : هذه الخطوة التي اتخذها عصام شرف خطوة مبدئية لتشريع انتخاب المحافظين .. فرأيي هو أن يفتح باب الترشيح لمنصب المحافظ في قنا واذا نجحت التجربة وتم اختيار محافظ مناسب يتم اصدار تشريع لاختيار كل المحافظين في مصر عن طريق الانتخابات لأن الديموقراطية هي الطريقة الأمثل ولم تصل البشرية الي طريقة أفضل منها في اختيار المسئولين بشكل عام .
والآن نترك لك الحرية في التعليق علي رأي مرشح الرئاسة المستشار هشام البسطويسي .. هل انتخاب المحافظين هو الحل ؟ وماهو الحل الذي تراه مناسبا لحل أزمة محافظ قنا والتى ستعود من جديد بعد 3 أشهر ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة