فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

هالة‏ ‏سرحان‏ ‏في‏ ‏أول‏ ‏حوار‏ ‏منذ‏ 5 ‏سنوات‏: الشهداء‏.. ‏أعادوني‏ ‏إلي‏ ‏وطني

خرجت‏ ‏الإعلامية‏ ‏هالة‏ ‏سرحان‏ ‏من‏ ‏مصر‏ ‏في‏ ‏رحلة‏ ‏تستغرق‏ 24 ‏ساعة‏, ‏لكنها‏ ‏ظلت‏ ‏خمس‏ ‏سنوات‏ ‏بعيدة‏ ‏عن‏ ‏وطنها‏, ‏أو‏ ‏قل‏ ‏ممنوعة‏ ‏من‏ ‏دخول‏ ‏مصر‏, ‏وما‏ ‏بين‏ ‏السفر‏ ‏والعودة‏ ‏ألغاز‏ ‏كثيرة‏ ‏وأسئلة‏ ‏كانت‏ ‏حائرة‏, ‏ثم‏ ‏جاء‏ ‏الوقت‏ ‏لتجد‏ ‏الأجوبة‏ ‏حقها‏ ‏في‏ ‏الوجود‏ ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏زمن‏ ‏التلفيق‏ ‏والتهديد‏ ‏والنفي‏ ‏والإقصاء‏.‏

عادت‏ ‏هالة‏ .. ‏إلي‏ ‏وطنها‏ ‏معجزة‏ ‏الثورة‏ .. ‏ولهذا‏ ‏فهي‏ ‏علي‏ ‏يقين‏ ‏أن‏ ‏الشهداء‏ ‏هم‏ ‏الذين‏ ‏حرروها‏ ‏كما‏ ‏حرروا‏ ‏الوطن‏ ‏كله‏.‏

  • ‏أبدأ‏ ‏برحلة‏ ‏السفر‏ ‏وأسأل‏ .. ‏هل‏ ‏سافرت‏ ‏إلي‏ ‏دبي‏ ‏هاربة‏ ‏من‏ ‏النيابة؟

‏‏أبدا‏ .. ‏إذ‏ ‏سافرت‏ ‏لحضور‏ ‏اجتماع‏ ‏علي‏ ‏أن‏ ‏أعود‏ ‏في‏ ‏اليوم‏ ‏التالي‏, ‏ولم‏ ‏تكن‏ ‏لدي‏ ‏مشكلة‏ ‏في‏ ‏الذهاب‏ ‏إلي‏ ‏النيابة‏ ‏خصوصا‏ ‏أنه‏ ‏سبق‏ ‏لي‏ ‏أن‏ ‏استدعيت‏ ‏للتحقيق‏ ‏في‏ ‏عدة‏ ‏قضايا‏ ‏ولم‏ ‏أتأخر‏.‏
حقق‏ ‏معي‏ ‏عن‏ ‏الحلقات‏ ‏التي‏ ‏كنت‏ ‏سجلتها‏ ‏عن‏ ‏الإرهاب‏, ‏والتي‏ ‏كشفت‏ ‏فيها‏ ‏عن‏ ‏كيفية‏ ‏أن‏ ‏يصنع‏ ‏الإرهابي‏, ‏محذرة‏ ‏الشباب‏ ‏من‏ ‏هذا‏ ‏الطريق‏, ‏لكن‏ ‏جهاز‏ ‏أمن‏ ‏الدولة‏ ‏صادر‏ ‏هذه‏ ‏الأشرطة‏ ‏والتي‏ ‏لا‏ ‏أعلم‏ ‏أين‏ ‏ذهبت‏ ‏الآن‏.‏

  • ‏‏لكن‏ ‏خروجك‏ ‏كان‏ ‏أثناء‏ ‏أزمة‏ ‏حلقات‏ ‏بنات‏ ‏الليل؟

‏هذه‏ ‏الحلقات‏ ‏كانت‏ ‏مسجلة‏ ‏قبل‏ ‏حوالي‏ ‏ستة‏ ‏أشهر‏, ‏وكلما‏ ‏فكرنا‏ ‏في‏ ‏إذاعتها‏ ‏كانت‏ ‏تؤجل‏ ‏بسبب‏ ‏أننا‏ ‏كنا‏ ‏نريد‏ ‏إذاعة‏ ‏حلقات‏ ‏مع‏ ‏الفنان‏ ‏عادل‏ ‏إمام‏, ‏وهذه‏ ‏الحلقات‏ ‏كانت‏ ‏أساسا‏ ‏عن‏ ‏الفقر‏ ‏وتأثيره‏, ‏وحين‏ ‏سافرت‏ ‏لم‏ ‏أكن‏ ‏أضع‏ ‏في‏ ‏اعتباري‏ ‏أنني‏ ‏سأغيب‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ 24 ‏ساعة‏, ‏لكن‏ ‏وأنا‏ ‏علي‏ ‏الطائرة‏ ‏كان‏ ‏أحد‏ ‏الركاب‏ ‏يقرأ‏ ‏في‏ ‏إحدي‏ ‏الصحف‏ ‏وإذ‏ ‏به‏ ‏يقول‏ ‏لي‏: ‏هناك‏ ‏كلام‏ ‏بشع‏ ‏عنك‏.. ‏فقلت‏ ‏له‏ ‏معلش‏.. ‏وظننت‏ ‏أن‏ ‏الأمر‏ ‏مجرد‏ ‏موضوع‏ ‏صحفي‏, ‏لكن‏ ‏في‏ ‏مساء‏ ‏اليوم‏ ‏نفسه‏ ‏حدثني‏ ‏محام‏ ‏كان‏ ‏ضابط‏ ‏أمن‏ ‏دولة‏ ‏سابق‏ ‏وأخبرني‏ ‏أنه‏ ‏يشعر‏ ‏بأن‏ ‏هناك‏ ‏عملا‏ ‏مخطط‏ ‏ضدي‏.‏

إذ‏ ‏قال‏ ‏لي‏: ‏فيه‏ ‏حاجة‏ ‏خطيرة‏, ‏وحالة‏ ‏تعبئة‏ ‏ضدك‏ ‏لها‏ .. ‏بعدها‏ ‏فوجئت‏ ‏بحالة‏ ‏فزع‏ ‏عند‏ ‏أهلي‏, ‏ثم‏ ‏اتصل‏ ‏صديق‏ ‏آخر‏.. ‏وقال‏ :‏انت‏ ‏في‏ ‏خطر‏.. ‏أرسلت‏ ‏المحامي‏ ‏لكي‏ ‏يظهر‏ ‏في‏ ‏قناة‏ ‏المحور‏ .. ‏لكنهم‏ ‏رفضوا‏ ‏دخوله‏ ‏الاستديو‏.‏

جلست‏ ‏في‏ ‏غرفتي‏ ‏بالفندق‏ ‏وعشرات‏ ‏التليفونات‏ ‏تنهال‏ ‏علي‏, ‏وتحذرني‏ ‏من‏ ‏العودة‏, ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏جاءني‏ ‏تليفون‏ ‏من‏ ‏صديق‏ ‏مهم‏.. ‏يخبرني‏ ‏فيه‏ ‏بأن‏ ‏هناك‏ ‏أمر‏ ‏تصفية‏ ‏صدر‏ ‏ضدي‏ ‏باعتقالي‏ ‏فور‏ ‏عودتي‏, ‏وأن‏ ‏هناك‏ ‏مخطط‏ ‏لاغتيالي‏ ‏جسديا‏ ‏أو‏ ‏معنويا‏.‏ وهكذا‏ ‏وجدت‏ ‏نفسي‏ ‏في‏ ‏كابوس‏.‏

  • ‏هل‏ ‏اكتشفت‏ ‏أن‏ ‏الأمر‏ ‏أخذ‏ ‏منحي‏ ‏آخر‏ ‏خطيرا؟

كنت‏ ‏أعرف‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏رؤوسا‏ ‏كبيرة‏ ‏في‏ ‏النظام‏ ‏السابق‏ ‏تكرهني‏, ‏لأنني‏ ‏كنت‏ ‏خارج‏ ‏منظومتهم‏ ‏الفاسدة‏, ‏وفي‏ ‏كل‏ ‏حلقة‏ ‏أقدمها‏ ‏كنت‏ ‏أوبخ‏, ‏لكني‏ ‏لم‏ ‏أتوقع‏ ‏أن‏ ‏يصل‏ ‏الأمر‏ ‏لحد‏ ‏التصفية‏, ‏خصوصا‏ ‏أنني‏ ‏أثناء‏ ‏عملي‏ ‏كنت‏ ‏أحيي‏ ‏ضيوفي‏ ‏من‏ ‏رجال‏ ‏المعارضة‏ ‏والمفكرين‏.. ‏ومشكلتي‏ ‏كانت‏ ‏أنني‏ ‏قلت‏ ‏إن‏ ‏هناك‏ ‏مرتشين‏ ‏في‏ ‏جهاز‏ ‏الشرطة‏.‏

  • ‏كنت‏ ‏تهاجمين‏ ‏جهات‏ ‏عديدة‏.. ‏فلماذا‏ ‏هذه‏ ‏المرة؟

‏منذ‏ ‏أن‏ ‏ظهرت‏ ‏علي‏ ‏الشاشة‏ ‏وأنا‏ ‏أقول‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏فاسدين‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏المجالات‏, ‏فضلا‏ ‏عن‏ ‏أن‏ ‏الحلقات‏ ‏التي‏ ‏أحدثت‏ ‏المشكلة‏, ‏كانت‏ ‏عن‏ ‏الفقر‏ ‏وليس‏ ‏عن‏ ‏الفسق‏.‏
لكن‏ ‏المشكلة‏ ‏الحقيقية‏ ‏كانت‏ ‏سابقة‏ ‏علي‏ ‏هذا‏ ‏الموضوع‏ ‏خصوصا‏ ‏مع‏ ‏وجود‏ 22 ‏شاهدا‏ ‏وقفوا‏ ‏معي‏.‏

  • ‏ ‏لماذا‏ ‏لم‏ ‏تعودي‏ ‏وتواجهي‏ ‏كل‏ ‏هذا؟

‏‏لمن‏ ‏أرجع‏ .. ‏لنظام‏ ‏ظالم‏ ‏لن‏ ‏يرحمني‏ ‏لو‏ ‏عدت‏ .. ‏وسأقف‏ ‏أمامه‏ ‏بطولي‏, ‏كنت‏ ‏أريد‏ ‏العودة‏, ‏ولكن‏ ‏السيناريو‏ ‏الذي‏ ‏رسم‏ ‏لي‏ ‏جعلني‏ ‏أتأكد‏ ‏أن‏ ‏النية‏ ‏مبيتة‏ ‏لتصفيتي‏, ‏إذ‏ ‏بعد‏ ‏حواري‏ ‏القصير‏ ‏مع‏ ‏عمرو‏ ‏أديب‏ ‏والذي‏ ‏تحدثت‏ ‏فيه‏ ‏عن‏ ‏أنني‏ ‏سيدة‏ ‏محترمة‏, ‏ولم‏ ‏أفكر‏ ‏في‏ ‏عمل‏ ‏أي‏ ‏شيء‏ , ‏فوجئت‏ ‏بمن‏ ‏يخبرني‏ ‏بضرورة‏ ‏أن‏ ‏أرحل‏ ‏فورا‏ ‏من‏ ‏دبي‏ ‏إلي‏ ‏أي‏ ‏مكان‏ ‏آخر‏, ‏فذهبت‏ ‏إلي‏ ‏لندن‏ ‏ونزلت‏ ‏هناك‏ ‏بملابس‏ ‏صيفية‏ ‏في‏ ‏عز‏ ‏البرد‏, ‏وطوال‏ ‏هذه‏ ‏الرحلة‏ ‏كنت‏ ‏أشعر‏ ‏بفداحة‏ ‏الظلم‏ ‏الذي‏ ‏أتعرض‏ ‏له‏.‏

وفي‏ ‏لندن‏ ‏مكثت‏ 3 ‏شهور‏ ‏بين‏ ‏الحياة‏ ‏والموت‏, ‏إذ‏ ‏أصبت‏ ‏بنزيف‏ ‏قاتل‏ ‏بعد‏ ‏وصولي‏ ‏بأيام‏ ‏ومكثت‏ ‏طوال‏ ‏هذه‏ ‏المدة‏ ‏علي‏ ‏كرسي‏ ‏متحرك‏, ‏لكن‏ ‏الصحف‏ ‏والمجلات‏ ‏أكلت‏ ‏من‏ ‏سمعتي‏ ‏وشربت‏ ‏وادعت‏ ‏بعضها‏ ‏أنها‏ ‏انفردت‏ ‏بحوارات‏ ‏معي‏, ‏رغم‏ ‏أنني‏ ‏لم‏ ‏أتحدث‏ ‏مع‏ ‏أحد‏, ‏ولم‏ ‏أقابل‏ ‏أحدا‏ ‏وحاولت‏ ‏الرد‏ ‏علي‏ ‏هذه‏ ‏الصحف‏ ‏فرفضوا‏, ‏فلجأت‏ ‏لعمل‏ ‏إعلان‏ ‏مدفوع‏ ‏أكذب‏ ‏فيه‏ ‏كل‏ ‏ما‏ ‏يقال‏ ‏علي‏ ‏لساني‏, ‏لكنهم‏ ‏رفضوا‏ ‏أيضا‏.‏

  • ‏‏كيف‏ ‏صارت‏ ‏الحياة‏ ‏معك‏ ‏بعد‏ ‏ذلك؟

‏‏كنت‏ ‏أشعر‏ ‏بظلم‏ ‏فاحش‏ ‏حين‏ ‏أنظر‏ ‏في‏ ‏عيون‏ ‏أهلي‏, ‏ولم‏ ‏يكن‏ ‏لدي‏ ‏غير‏ ‏دعاء‏ :‏لا‏ ‏إله‏ ‏إلا‏ ‏أنت‏ .. ‏سبحانك‏ ‏أني‏ ‏كنت‏ ‏من‏ ‏الظالمين‏ ‏ـ‏ ‏وحسبي‏ ‏الله‏ ‏ونعم‏ ‏الوكيل‏ .. ‏لأنني‏ ‏كنت‏ ‏علي‏ ‏يقين‏ ‏أن‏ ‏الله‏ ‏هو‏ ‏المنتقم‏ ‏الجبار‏, ‏وأن‏ ‏الناس‏ ‏ستعرف‏ ‏الحقيقة‏ ‏يوما‏ ‏ما‏.‏

  • ‏متي‏ ‏كنت‏ ‏تتوقعين‏ ‏العودة؟

كنت‏ ‏أتوقع‏ ‏أن‏ ‏تظهر‏ ‏الحقيقة‏ ‏بعد‏ ‏موتي‏, ‏وحين‏ ‏أقول‏ .. ‏لن‏ ‏أعود‏ ‏إلي‏ ‏مصر‏ ‏إلا‏ ‏حين‏ ‏يرد‏ ‏لي‏ ‏اعتباري‏, ‏كان‏ ‏الأصدقاء‏ ‏يقولون‏ :‏ارجعي‏ ‏فلن‏ ‏يرد‏ ‏لك‏ ‏أحد‏ ‏اعتبارك‏ .. ‏وكنت‏ ‏أعمل‏ ‏كأنني‏ ‏في‏ ‏مصر‏, ‏إذ‏ ‏منذ‏ ‏خرجت‏ ‏ظلت‏ ‏مصر‏ ‏في‏ ‏داخلي‏.‏

  • ‏هل‏ ‏تشعرين‏ ‏الآن‏ ‏أن‏ ‏اعتبارك‏ ‏رد‏ ‏إليك؟

‏رد‏ ‏اعتباري‏ ‏جاء‏ ‏بمعجزة‏, ‏لأنني‏ ‏ومنذ‏ 25 ‏يناير‏.. ‏كنت‏ ‏أري‏ ‏آية‏ ‏من‏ ‏آيات‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏وكلما‏ ‏شاهدت‏ ‏جثة‏ ‏شهيد‏ ‏كانت‏ ‏الدموع‏ ‏تحرق‏ ‏وجهي‏, ‏لأن‏ ‏الشهداء‏ ‏والثوار‏ ‏هم‏ ‏الذين‏ ‏أعادوني‏ ‏لوطني‏, ‏ويوم‏ ‏أن‏ ‏استرجعت‏ ‏مصر‏ ‏حريتها‏ ‏استرجعت‏ ‏أنا‏ ‏حريتي‏, ‏وأنا‏ ‏أنتمي‏ ‏إلي‏ ‏جيل‏ ‏حاول‏, ‏لكن‏ ‏الجبروت‏ ‏والظلم‏ ‏كانا‏ ‏أقوي‏ ‏منا‏ ‏بكثير‏.‏

  • ‏‏منذ‏ ‏متي‏ ‏بدأت‏ ‏مشاكلك؟

‏‏منذ‏ ‏كنت‏ ‏في‏ A,R,T‏... لأنني‏ ‏قلت‏ ‏للشيخ‏ ‏صالح‏ ‏كامل‏ ‏إن‏ ‏هناك‏ 3 ‏أشياء‏ ‏تثير‏ ‏الانتباه‏, ‏لكن‏ ‏من‏ ‏المحرمات‏ ‏في‏ ‏بلادنا‏ ‏وهي‏ ‏السياسة‏ ‏والجنس‏ ‏والدين‏.‏
فقال‏ ‏لي‏ ‏جملة‏ ‏لن‏ ‏أنساها‏ :‏اعملي‏ ‏يا‏ ‏هالة‏ ‏وكتاب‏ ‏الرقابة‏ ‏الخاص‏ ‏بك‏ ‏هو‏ ‏القرآن‏ ‏الكريم‏, ‏وأي‏ ‏موضوع‏ ‏ناقشه‏ ‏القرآن‏ ‏قابل‏ ‏للنقاش‏ ‏علي‏ ‏الشاشة‏, ‏فبدأت‏ ‏بحلقات‏ ‏عن‏ ‏أن‏ ‏الطلاق‏ ‏يبدأ‏ ‏من‏ ‏الفراش‏ ‏بهدف‏ ‏التقليل‏ ‏من‏ ‏حالات‏ ‏الطلاق‏, ‏وحين‏ ‏قدمت‏ ‏حلقات‏ ‏عن‏ ‏الانحراف‏ ‏الجنسي‏ ‏كان‏ ‏هدفي‏ ‏التحذير‏ ‏من‏ ‏ترك‏ ‏الأطفال‏ ‏مع‏ ‏أي‏ ‏غريب‏, ‏وفي‏ ‏المقابل‏ ‏قدمت‏ ‏حلقات‏ ‏عن‏ ‏الخطة‏ ‏السرية‏ ‏لهدم‏ ‏المسجد‏ ‏الأقصي‏, ‏وأذيعت‏ ‏في‏ ‏منتصف‏ ‏التسعينيات‏ ‏وقدمتها‏ ‏ناشيونال‏ ‏جغرافك‏ .. ‏قدمتها‏ ‏في‏ ‏عام‏ 2007 ‏وكنت‏ ‏أول‏ ‏من‏ ‏قدم‏ ‏علماء‏ ‏الدين‏ ‏في‏ ‏البرامج‏ ‏الاجتماعية‏ ‏أمثال‏ ‏خالد‏ ‏الجندي‏ ‏وجمال‏ ‏البنا‏ ‏وعبدالمنعم‏ ‏البري‏ ‏ويوسف‏ ‏البدري‏.‏

  • ‏إذن‏ .. ‏أين‏ ‏المشكلة‏ ‏مع‏ ‏النظام‏ ‏السابق؟

‏‏حاورت‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ 7 ‏آلاف‏ ‏شخص‏ ‏من‏ ‏خيرة‏ ‏عقول‏ ‏مصر‏, ‏وسقط‏ ‏في‏ ‏جحري‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الأسرار‏, ‏ووثق‏ ‏في‏ ‏كثير‏ ‏من‏ ‏المصادر‏, ‏ومنحوني‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الأسرار‏ ‏التي‏ ‏رفضت‏ ‏البوح‏ ‏بها‏, ‏إلا‏ ‏أنني‏ ‏قلت‏ ‏في‏ ‏إحدي‏ ‏الجلسات‏ ‏أنني‏ ‏أتمني‏ ‏لو‏ ‏نشرت‏ ‏كتاب‏ ‏عن‏ ‏هذه‏ ‏الأسرار‏, ‏وسبق‏ ‏أن‏ ‏بحثت‏ ‏عن‏ ‏الهاربين‏ ‏بأموال‏ ‏مصر‏ ‏وسجلت‏ 13 ‏حلقة‏ ‏مع‏ ‏أشرف‏ ‏السعد‏, ‏وكانت‏ ‏هذه‏ ‏الحلقات‏ ‏هي‏ ‏أول‏ ‏سكينة‏ ‏وضعت‏ ‏علي‏ ‏رقبتي‏, ‏لأنه‏ ‏حدثني‏ ‏عن‏ ‏أسرار‏ ‏خطيرة‏ ‏تخص‏ ‏رجال‏ ‏ونساء‏ ‏مهمين‏ ‏في‏ ‏النظام‏ ‏السابق‏.‏

  • ‏‏ماذا‏ ‏حدث‏ ‏في‏ ‏دريم؟

‏لم‏ ‏يكن‏ ‏الأستاذ‏ .. ‏محمد‏ ‏حسنين‏ ‏هيكل‏ ‏يظهر‏ ‏علي‏ ‏القنوات‏ ‏المصرية‏, ‏فذهبنا‏ ‏إليه‏ ‏مرات‏ ‏عديدة‏ ‏في‏ ‏برقاش‏ ‏وتمكنا‏ ‏من‏ ‏إقناعه‏, ‏وكانت‏ ‏حلقاته‏ ‏بداية‏ ‏الثورة‏ ‏علي‏ ‏النظام‏ ‏السابق‏, ‏لكن‏ ‏الذروة‏ ‏حدثت‏ ‏عند‏ ‏محاضرته‏ ‏التي‏ ‏قدمها‏ ‏في‏ ‏الجامعة‏ ‏الأمريكية‏ ‏وتحدث‏ ‏فيها‏ ‏عن‏ ‏التوريث‏, ‏وكان‏ ‏مصطلح‏ ‏التوريث‏.. ‏يظهر‏ ‏لأول‏ ‏مرة‏ ‏إذ‏ ‏قال‏ :‏إن‏ ‏التوريث‏ ‏مرفوض‏ ‏في‏ ‏مصر‏.. ‏فمصر‏ ‏ليست‏ ‏مملكة‏ ‏ولا‏ ‏مشيخة‏ ‏ولا‏ ‏قبيلة‏ ‏ولا‏ ‏نقبل‏ ‏بفكرة‏ ‏التوريث‏.. ‏وأنا‏ ‏أقول‏ ‏للرئيس‏ ‏مبارك‏ ‏لابد‏ ‏أن‏ ‏تأتي‏ ‏بنائب‏ ‏لك‏ ‏من‏ ‏الآن‏ ‏وإلا‏ ‏سيسقط‏ ‏سقف‏ ‏المعبد‏, ‏وأنا‏ ‏أرجوك‏ ‏أن‏ ‏تعمل‏ ‏حسابك‏ ‏علي‏ ‏ذلك‏.. ‏فانفتحت‏ ‏شهية‏ ‏الشباب‏ ‏وطرحوا‏ ‏أسئلة‏ ‏مهمة‏, ‏وأصبحت‏ ‏الحلقة‏ ‏ساخنة‏ ‏جدا‏, ‏وأخذت‏ ‏الشرائط‏ ‏وطرت‏ ‏إلي‏ ‏دريم‏, ‏ولكني‏ ‏سألت‏ ‏د‏.‏أحمد‏ ‏بهجت‏ ‏عن‏ ‏الحلقة‏ ‏فوافق‏ ‏علي‏ ‏الإذاعة‏, ‏فقدمنا‏ ‏الحلقة‏ 3 ‏مرات‏, ‏وفي‏ ‏اليوم‏ ‏التالي‏ ‏كنت‏ ‏أحضر‏ ‏حلقة‏ ‏نناقش‏ ‏فيها‏ ‏ما‏ ‏جاء‏ ‏في‏ ‏المحاضرة‏, ‏وقبل‏ ‏موعد‏ ‏الحلقة‏ ‏استدعاني‏ ‏صفوت‏ ‏الشريف‏, ‏وقال‏ ‏لي‏ ‏بغضب‏ ‏شديد‏ ‏إلا‏ ‏مؤسسة‏ ‏الرئاسة‏.. ‏وستدفعين‏ ‏ثمن‏ ‏هذا‏ ‏الخطأ‏.. ‏وتم‏ ‏إلغاء‏ ‏الحلقة‏ ‏وعدم‏ ‏إذاعة‏ ‏المحاضرة‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏.‏

وفي‏ ‏اليوم‏ ‏التالي‏ ‏انفجرت‏ ‏الصحف‏ ‏بمانشتات‏ ‏حمراء‏ :‏فضائح‏ ‏هالة‏ ‏سرحان‏ ‏مع‏ ‏العادة‏ ‏السرية‏.. ‏ولم‏ ‏تتحدث‏ ‏أية‏ ‏صحيفة‏ ‏عن‏ ‏حلقة‏ ‏هيكل‏.. ‏وفي‏ ‏الوقت‏ ‏نفسه‏ ‏تم‏ ‏استدعاء‏ ‏بهجت‏ ‏من‏ ‏السفر‏, ‏وفتحت‏ ‏له‏ ‏مشكلات‏ ‏البنوك‏.. ‏فقال‏ ‏لي‏: ‏إنت‏ ‏جبت‏ ‏لي‏ ‏مصيبة‏.. ‏فقررت‏ ‏الاعتذار‏ ‏عن‏ ‏العمل‏ ‏في‏ ‏دريم‏ ‏وقبل‏ ‏أن‏ ‏أذهب‏ ‏إلي‏ ‏الدكتور‏ ‏بهجت‏ ‏شاهدت‏ ‏علي‏ ‏شاشة‏ ‏دريم‏.. ‏عبارة‏ ‏تم‏ ‏وقف‏ ‏جميع‏ ‏برامج‏ ‏هالة‏ ‏سرحان‏.. ‏وفي‏ ‏اللحظة‏ ‏نفسها‏ ‏حدثني‏ ‏الأمير‏ ‏الوليد‏ ‏بن‏ ‏طلال‏ ‏طالبا‏ ‏منه‏ ‏الحضور‏ ‏إلي‏ ‏المملكة‏ ‏في‏ ‏أول‏ ‏طائرة‏, ‏وفي‏ ‏الصباح‏ ‏كانت‏ ‏الصحف‏ ‏تحتفي‏ ‏بفصلي‏ ‏من‏ ‏دريم‏ .. ‏لذا‏ ‏سألني‏ ‏الأمير‏.. ‏لماذا‏ ‏يفعلون‏ ‏ذلك‏ ‏معكم‏.. ‏وقال‏ ‏لي‏.. ‏أنا‏ ‏سأنشر‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏الصحف‏ ‏أنني‏ ‏وقعت‏ ‏عقدا‏ ‏معك‏.‏

  • ‏هل‏ ‏المشكلة‏ ‏في‏ ‏إذاعة‏ ‏محاضرة‏ ‏هيكل‏.. ‏فقط؟

‏ليست‏ ‏هذه‏ ‏هي‏ ‏المشكلة‏ ‏الوحيدة‏, ‏إذ‏ ‏سبق‏ ‏أن‏ ‏قدمت‏ ‏حلقات‏ ‏عن‏ ‏التطبيع‏ ‏وأخري‏ ‏عن‏ ‏المبيدات‏ ‏المسرطنة‏, ‏وقدمت‏ ‏في‏ ‏التليفزيون‏ ‏المصري‏ 4 ‏حلقات‏ ‏من‏ ‏برنامج‏ ‏يا‏ ‏ناس‏ ‏يا‏ ‏هو‏.. ‏وفي‏ ‏حلقة‏ ‏عن‏ ‏البطالة‏ ‏استضفت‏ ‏خالد‏ ‏صالح‏ ‏ليقدم‏ ‏مشهد‏ ‏التصاق‏ ‏الكرسي‏ ‏بالمسئول‏, ‏فاستدعاني‏ ‏صفوت‏ ‏الشريف‏ ‏ووبخني‏ ‏قائلا‏: ‏أنا‏ ‏والرئيس‏ ‏منذ‏ ‏سنوات‏, ‏ونحن‏ ‏في‏ ‏الحكم‏.. ‏فهل‏ ‏الرئيس‏ ‏لاصق‏ ‏في‏ ‏الكرسي؟

ثم‏ ‏اخبرتني‏ ‏سهير‏ ‏الأتربي‏, ‏وكانت‏ ‏رئيسة‏ ‏التليفزيون‏ ‏وقتها‏ ‏أنها‏ ‏لن‏ ‏تستطيع‏ ‏إذاعة‏ ‏البرنامج‏ ‏بهذا‏ ‏الشكل‏ ‏فاعتذرت‏, ‏وبعد‏ ‏ذلك‏ ‏طلب‏ ‏مني‏ ‏أنس‏ ‏الفقي‏ ‏تقديم‏ ‏برنامج‏ ‏في‏ ‏التليفزيون‏ ‏المصري‏ ‏وأخبرني‏ ‏أن‏ ‏ذلك‏ ‏سوف‏ ‏يقطع‏ ‏ذراع‏ ‏الأمير‏ ‏الوليد‏ ‏في‏ ‏مصر‏, ‏وستوقف‏ ‏الإعلانات‏ ‏ولن‏ ‏تذهب‏ ‏إليه‏.‏

  • ‏‏لماذا‏ ‏تثار‏ ‏حولك‏ ‏كل‏ ‏هذه‏ ‏المشكلات؟

‏أنا‏ ‏أحب‏ ‏كشف‏ ‏الجروح‏, ‏لكي‏ ‏أعالجها‏ ‏وأطهرها‏, ‏وفي‏ ‏هذا‏ ‏الإطار‏ ‏قدمت‏ ‏حلقات‏ ‏عن‏ ‏الفتيات‏ ‏اللاتي‏ ‏يعملن‏ ‏ليلا‏, ‏ومن‏ ‏قبل‏ ‏قدمت‏ ‏حلقات‏ ‏عن‏ ‏تزوير‏ ‏الانتخابات‏ ‏والبلطجة‏ ‏السياسية‏ ‏والحاكم‏ ‏الطاغية‏ ‏وثقافة‏ ‏القطيع‏ ‏والطائفية‏ ‏والمختل‏ ‏عقليا‏ .. ‏قلت‏ ‏عنه‏ ‏إنه‏ ‏من‏ ‏تدبير‏ ‏الشرطة‏, ‏وفي‏ ‏كل‏ ‏هذه‏ ‏الحلقات‏ ‏كنا‏ ‏ننتقد‏ ‏الحاكم‏ ‏الطاغية‏ ‏والشرطة‏ ‏المستبدة‏.‏
كل‏ ‏هذا‏ ‏كان‏ ‏ينتظر‏ ‏شعرة‏ .. ‏ليقصموا‏ ‏ظهري‏.‏

حوار بمجلة نصف الدنيا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة