فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

رئيس تحرير "الأزمة" لبرنامج "المشهد" على النيل للأخبار: قطر مزرعة وليست دولة.. وأقول لحاكمها: ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان للمزيد رئيس تحرير "الأزم

المصدر : شبكة المشاكس الاخباريةكتب: سامي عبد الخالق الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 00:00

أكد رئيس تحرير شبكة الأزمة الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، أن حرمة الدم والمال بل والكرامة الإنسانية، لا زالت تنتهك في العديد من دول العالم العربي، وقال إن تلك الدول تعد آخر معاقل الاستبداد وانتهاك حقوق الإنسان في العالم، خاصة بعض دول الخليج، ضاربًا المثال على ذلك بدولة قطر. وأشار شرف الدين إلى قيام قنوات الجزيرة التابعة لها،بإعطاء دروس للعالم العربي ودوله في احترام حقوق الإنسان، وتسليط الأضواء على الانتهاكات التي حدثت وتحدث للشعوب العربية على يد حكامها، بينما لم تشر من قريب أو بعيد، للقوانين الاستئنائية الموجودة في قطر، والمتعارضة مع أبسط قواعد حقوق الإنسان، كما تعارف عليها وأقرتها مواثيق ومعاهدات دولية.

وفي نصيحة منه وجَّهها لحكام قطر، حتى لا يحدث ما لا يتمناه أحد قال شرف الدين إن عليهم أن يعرفوا أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، وإنهم يجب أن يعملوا حسابًا للجيل الجديد، الذي تعلم واستقى ثقافته ورؤيته وتطلعاته من الغرب، والذي أصبح يطمح للمشاركة في إدارة أمور وطنه.
جاء ذلك ضمن حلقة خصصها برنامج المشهد على قناة النيل، لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في العالم العربي، خاصة في بعض الدول العربية التي لم تحدث بها ثورات بعد، ووجود دول عربية لا زالت تحدث بها انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان بها، والتي استضافت رئيس تحرير شبكة "الأزمة" الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، والخبير الاستراتيجي اللواء عبد الرافع درويش.
حيث أكد رئيس تحرير شبكة "الأزمة"، أن حرمة الدم والمال، بل والكرامة الإنسانية لا زالت تنتهك في العديد من دول العالم العربي، وقال إن تلك الدول تعد آخر معاقل الاستبداد وانتهاك حقوق الإنسان في العالم خاصة بعض دول الخليج، ضاربا المثال على ذلك بدولة قطر.

حوار رئيس تحرير الأزمة على برنامج المشهد (1)

نبيل شرف الدين و حوار حول حقوق الانسان العربى 1

وأشار شرف الدين إلى قيام قنوات الجزيرة التابعة لها، بإعطاء دروس للعالم العربي ودوله في احترام حقوق الإنسان، وتسليط الأضواء على الانتهاكات التي حدثت وتحدث للشعوب العربية على يد حكامها، بينما لم تشر من قريب أو بعيد للقوانين الاستئنائية الموجودة في قطر، والمتعارضة مع أبسط وقواعد حقوق الإنسان كما تعارف عليها وأقرتها مواثيق ومعاهدات دولية، ضاربًا المثل على ذلك بقانون حماية المجتمع والذي أصدره حاكم قطر، ويشرع للاحتجاز التعسفي وإسقاط الجنسية، سواء عن القطريين أنفسهم أو المتجنسين وبقرار من وزير الداخلية القطري، مشيرًا بصدد ذلك، إلى أنه تم حرمان ما يقرب من1000 عائلة قطرية من قبيلة الغفران، يضمون ما يقرب من 6000 آلاف شخص من جنسياتهم، بسبب محاولة انقلاب والد الأمير على ابنه، الذي سبق له القيام بانقلاب ضد أبيه، لافتًا إلى أنه تم التعتيم من قبل قنوات الجزيرة على كل ذلك.
وأكد شرف الدين على وجود انتهاكات أخرى جسيمة تمارس ضد المقيمين هناك، تحت لافتة نظام الكفيل، والذي وصفه بأنه نظام عبودي ينتهك حرية وكرامة البشر، كما ضرب مثلاً آخر على تلك الانتهاكات بمشكلة البدون وقال إن هؤلاء يعدون من أصلاب القبائل العربية، إلا أنهم ونتيجة لجهل الآباء والأجداد، لم يقوموا بإجراءات رسمية تثبت جنسياتهم، مشيرًا إلى أن هؤلاء يعشون دون هوية، وإنهم ممنوعون من حق التنقل والسفر والعمل وكافة الحقوق الإنسانية المتعارف عليها دوليًّا.

حوار رئيس تحرير الأزمة على برنامج المشهد (2)

نبيل شرف الدين و حوار حول حقوق الانسان العربى 2

ولفت شرف الدين إلى الحكم الشمولي الذي يمارسه حاكم قطر، وقال إنه يحكم بمفرده، ويحتكر كافة السلطات، دون وجود أي مجالس انتخابية تشريعية نهائيًّا، وأنه يدير الأمور في قطر وكأنها مزرعته الخاصة وليست دولة بالمعنى المتعارف عليه، مشيرًا إلى القانون 38 لسنة 2005 الخاص بالجنسية، والذي يعطي الحق للأمير في تجريد أي مواطن من جنسيته أو إسقاطها عنه، فضلاً عن إسقاط الجنسية من المجنسين بقرار من وزير الداخلية القطري، وقال إنه حتى الذين يتم تجنيسهم يتم معاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية، حيث يحرمون من حقوق كثيرة، أهمها حق الترشح والانتخاب، أو التصعيد لأي مناصب مؤثرة في الدولة.
من جانبه وفي مداخلة هاتفية له مع البرنامج، أكد الكاتب الصحفي بالأهرام أشرف أبو الهول، أن العائلة المالكة القطرية تتحكم في كل شيء، مشيرًا إلى أنها تبدد ثروات الشعب القطري على نزوات غربية، ومع ذلك لا يمكن لقناة الجزيرة التي تتحدث ليل نهار باسم العرب والمسلمين، أن تنتقد العائلة أو أيًّا من أفرادها، وأنها أي الجزيرة التي تنتقد كل شيء، تفتقد حينما يتعلق الأمر بالعائلة المالكة القطرية الجرأة المعروفة عنها، حينما تهاجم النظم العربية الأخرى.
وعرج أبو الهول في مداخلته، على ما ذكرته إحدى وثائق ويكليكس مؤخرًا، من قيام وضاح خنفر مدير الجزيرة الفلسطيني الجنسية بتقديم تقرير للمخابرات العسكرية الأميركية كل أسبوع، مشيرًا أيضًا بصدد ذلك، إلى ما يتم تداوله من معلومات عن العلاقة الوثيقة التي تربط قنوات الجزيرة بشبكة الاستخبارات الأميركية، مؤكدًا على أن ذلك لا يعد غريبًا، في ضوء أن قطر نفسها وكما قال، أصبحت محتلة بالقوات الأميركية، حيث يبلغ عدد الجنود الأميركيين في القواعد الأربع الأميركية الموجودة في قطر ما يتجاوز سكان البلد. مؤكدًا أنه من غير الصحيح، أن قطر أصبحت دولة ذات تأثير بسبب هذه القناة، وقال إن ذلك لم ولن يحدث رغم قيامهم باستخدام كافة وسائل الترغيب.

حوار رئيس تحرير الأزمة على برنامج المشهد (3)

نبيل شرف الدين و حوار حول حقوق الانسان العربى 3

وفي مداخلة هاتفية مع البرنامج اتفق مستشار الشؤون الإنسانية الفلسطيني طه الخطيب مع رؤية أبو الهول، مشيرًا إلى أن هناك أدوارًا رسمت لقناة الجزيرة للعبها منذ تأسيسها في عام 1997 وقال إنها كانت تدار وقتذاك من الغرب وتحديدًا من اسكوتلاند يارد بالمملكة المتحدة، ثم نقلت مسؤولية الإشراف عليها حسبما قال: إلى مراكز أبحاث ودراسات استراتيجية إسرائيلية لترسم سياستها، مشددًا على أن قطر لا يهمها القضية الفلسطينية من قريب أو بعيد، وأنها لم تدفع للشعب الفلسطيني سوى ما أرادت دفعه عبر الوسائط الأميركية.
واتفق شرف الدين مع تلك الرؤية وقال: إن قطر وعبر قناة الجزيرة تلعب مع كيانات دون الدول، مؤكدًا على أنه لا يعتبر قطر دولة، وقال إنها عبارة عن مزرعة تدار من قبل قطاع من آل ثان، مشيرًا إلى أنها تجاوزت حجمها الإقليمي بكثير، وأن تلك تعد شطارة تحسب لوزارة خارجيتها وجهازها الإعلامي، إلا أنه أكد أيضًا، أن الشيطان دومًا شاطر أيضًا.
وعن استغلال قنوات الجزيرة لأخطاء بعض النظام العربية قال شرف الدين إنها بالفعل تمكنت من ذلك وأنها عملت على ضرب استقرار العديد من الدول العربية، كما أنها استخدمت أيضًا لاستدراج بعض الدول في حالات أخرى، لافتًا إلى الانتقائية التي تقوم بها في حالات كثيرة، إلا أنه اعترف بمهنية الجزيرة والعاملين فيها، حينما لا يتعلق الأمر بقطر.

حوار رئيس تحرير الأزمة على برنامج المشهد (4)

نبيل شرف الدين و حوار حول حقوق الانسان العربى 4

وفي نصيحة منه وجهها لحكام قطر حتى لا يحدث مالا يتمناه أحد قال شرف الدين: إن عليهم أن يعرفوا أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، وإنهم يجب أن يعملوا حسابًا للجيل الجديد، الذي تعلم واستقى ثقافته ورؤيته وتطلعاته من الغرب، والذي أصبح يطمح للمشاركة في إدارة أمور وطنه، مشددًا على أن كرة النار التي أشعلتها ثورات الربيع العربي لن تتوقف.



للمزيد رئيس تحرير "الأزمة" لبرنامج "المشهد" على النيل للأخبار: قطر مزرعة وليست دولة.. وأقول لحاكمها: ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة