فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

لزبالة تقضى العيد مع المصريين فى القاهرة والجيزة.. ونشطاء «الفيس بوك» يؤسسون جروب «مصر نظيفة» ويرفعون شعار «ارم زبالتك عند الحى»

الزبالة تقضى العيد مع المصريين فى القاهرة والجيزة.. ونشطاء «الفيس بوك» يؤسسون جروب «مصر نظيفة» ويرفعون شعار «ارم زبالتك عند الحى»

الخميس، 1 سبتمبر 2011 - 12:54

كتب أحمد مصطفى - علام عبدالغفار - تصوير - ماهر إسكندر

Add to Google

مع بدء الاحتفال بعيد الفطر بساعات قليلة انتشرت تلال القمامة فى شوارع القاهرة والجيزة.. وفى حين كان كل المسؤولين عن النظافة بالمحافظتين الكبيرتين يقضون العيد، فاحت الروائح الكريهة وانتشرت الحشرات مهددة بانتشار الأمراض، فيما بدا أن إعلان المحافظين حالة الطوارئ فى قطاع هيئة النظافة العامة والتجميل «مجرد حديث للاستهلاك الإعلامى».. وفى مقابل التجاهل الحكومى، كان «مجتمع الفيس بوك» على الخط، حيث أبدعت القريحة الجماعية لرواده اقتراحا مفاده إلقاء الزبالة أمام المقار الرسمية للأحياء، لإجبار مسؤولى الأحياء على القيام بمسؤوليتهم فى نظافة الشوارع، وتذكيرهم بأن «هناك مواطنين لهم حقوق».



عدسة «اليوم السابع» تجولت فى شوارع القاهرة والجيزة يوم العيد، ورصدت تلال القمامة وسط المناطق السكنية، والشوارع والميادين العامة، وأمام بعض المدارس والمعاهد التعليمية، وعند مطالع الكبارى، وعلى أسوار المستشفيات، رغم وجود إرشادات ولافتات تحث على النظافة باعتبارها من أركان الإيمان، وتحذر من خطورة القمامة، وبدت القمامة على كوبرى الصنايع بروض الفرج، وخلف معهد السيليزيان بذات المنطقة، ومدرسة عبدالله بن رواح بالوراق، وأمام أركاديا على الكورنيش وأعلى كوبرى إمبابة وأعلى مداخل المحور والدائرى.



وفى حين اختفت أجهزة رفع القمامة، ظهر عمال فرز القمامة الذين يقومون بجمع المخلفات الصلبة التى لا تسبب ضررا مباشرا.



وفى لقاءات متفرقة مع «اليوم السابع» ناشد المواطنون حكومة الدكتور عصام شرف ومحافظيه، ضرورة التدخل وتشغيل أجهزة النظافة لإزالة ورفع القمامة من الشوارع من أجل الحفاظ على الصحة العامة، وعلى الشكل الجمالى للشوارع، خاصة أن المواطنين يسددون رسوم إزالة القمامة من الشوارع ضمن فواتير الكهرباء، من جانبهم أطلق عدد من النشطاء دعوة على مواقع التواصل الاجتماعى طالبوا فيها جميع المواطنين فى المناطق العشوائية بحمل «زبالتهم» وإلقائها أمام مقار الأحياء بسبب تجاهل المسؤولين لمعاناة الناس.



وبحسب صفحة الحملة التى زاد أعضاؤها على عدة آلاف خلال ساعات، فإن الهدف هو «أن تكون شوارع مصر نظيفة اعتبارا من يوم 31 / 12 / 2011.. فى هذا التاريخ لن تكون هناك زبالة فى الشارع وتكون بلدنا نظيفة، وأنه من بداية شهر يناير 2012 سيكون لدينا فى مصر مصانع من أجل إعادة تدوير القمامة، منها هنستفيد من الزبالة فى تصنيع حاجات كتيرة ومنتجات، وكمان خلق فرص عمل، وكمان بلدنا يكون فيها هواء نظيف».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة