فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

البابا شنودة: قانون العلمانيين للأحوال الشخصية"مرفوض" لأنهم لا يمثلون الأقباط.. الزواج المدنى حرمه الإنجيل.. وبعض الطوائف المسيحية تفتعل خلافًا بلا دا




أشار البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى أن العلمانيين الذين تقدموا بلائحة قانون الأحوال الشخصية لا يزيد عددهم عن 10 أشخاص، مؤكدا أن مصطلح علمانيين هو مصطلح يطلق على كل الشعب القبطى الذى ليس له رتبة كهنوتية، فى حين أن العدد الذى تقدم بلائحة القانون قلة ولا يمثل عموم الأقباط فى مصر ولا يعبرون عنهم، كما أنه ليس لديهم سلطة أو تفويض أو توكيل لتقديم مثل هذا المشروع، فضلا عن أن اللائحة المقدمة منهم بها 10 أسباب للطلاق، فى صورة تعد خلطا بين أسباب البطلان والطلاق، ودعا البابا هؤلاء العلمانيين إلى عدم الدخول فى أمور لم يدرسوها، وليسوا على دراية بها خاصة فى تعاليم الكتاب المقدس والكنيسة.

وأبدى البابا خلال اللقاء النصف شهرى بالإسكندرية، من موقف بعض الطوائف التى تظهر اختلافا فيما يتعلق باعتراف الكنيسة الأرثوذكسية بالزواج فى الطوائف الأخرى، مشيرا إلى أنه كبطريرك لا يستطيع أن يبطل زواجا بالطوائف الأخرى، موضحا أن المشكلة عند البروتستانت أنه ليس لديهم كهنوت ولا يؤمنون به، فى حين أن الأرثوذكسية تشترط وجود كاهن للقيام بمراسم الزواج، ولذلك أطلق عليه مجازا رجل دين، كما أن البعض ذكر الزواج المدنى الذى حرمه الكتاب المقدس فى الآية التى تقول "ما جمعه الله لا يفرقه إنسان" وليس ما جمعه الشهر العقارى أو مكتب مدنى، وقال: "يا جماعة اعقلوا متجيش الأمور بالشكل ده" حيث إن الزواج المدنى طلاقة أيضا مدنى، بما يعد مخالفا لقدسية الزواج.

وعن الأزواج الهاربين من مسئولية زوجاتهم وأولادهم بالمهجر دون العلم بمكانهم، وعدم قدرة كنائس المهجر على التدخل فى هذا الأمر، أشار البابا أن هناك أزواجا يتهربون من مسئولية الأسرة وتحمل نفقات الزواج ووصفهم بأنهم ينقصهم الرجولة، ولذلك رفض البابا أن تضمن الزوجة الزوج فى أى مبالغ مالية، قائلا: "من يتهرب من النفقات ليس لديه رجولة كافية" ودعا البابا الكهنة بالمهجر بإقناع هؤلاء بالعودة وتحمل مسئولياتهم الأسرية.

وردا على أب له فتاة طالبة جامعية لا ينقصها أى شىء ومع ذلك تقوم بسرقة مبالغ من المنزل، أشار البابا إلى أن هناك مرضا نفسيا هو مرض السرقة وأنها كطالبة جامعية لها مصروف أكبر من مصروفها اليومى ولذلك تلجأ إلى السرقة ونصح البابا الأب بالتوجه إلى أب اعترافها لبحث حالتها معه.

وعن صلاة الأربعين على المتوفى أكد البابا على أن الصلاة على المتوفى تكون فى كل صلاة قداس وليس فى صلاة الأربعين فقط، والصلاة ليس لها علاقة بدخول المتوفى الفردوس.
وردًّا على سؤال لاهوتى حول ولادة الابن من الأب، أشار البابا إلى أنها ولادة منذ الأزل، أما الولادة من السيدة العذراء هى فى الزمن الذى سجله التاريخ الميلادى، مشيرًا إلى الابن باللغة اليونانية "اللوجس" أى ما يعنى كلمة الله العاقل أو عقل الله الناطق.

وردا على فتاه فى 16 من عمرها وتسأل عن محاربتها بالأفكار الشريرة، أشار البابا إلى
أن الأفكار الشريرة تأتى من الغرائز إذا انحرفت من خلال قراءات أو مشاهد منحرفة، والله يسمح بمحاربة الإنسان وفق طاقته لكى يأخذ بركة الانتصار على الخطايا.

كما نصح البابا شابا فى بداية طريقه للخطبة من فتاة استعدادا للزواج بها، بتجنب أسباب المشاكل التى تأتى من الأمور المالية أو تدخلات أسرية، قائلا له: "حماتك تقولها يا ماما وتسلم عليها وتقبل يديها وتغرقها بالمديح والمحبة" وتقول لحماتك "وحشتينى أنا بحلم بيكى ولكن أحلاما ليست مزعجة" المديح الكاذب أقصر طريق لنجاح الحياة الزوجية، ونهى البابا عن البخل فى الإقدام على الزواج حيث إن كل ما سوف ينفقه الشاب سيعود إليه فى حياته القادمة، ونصحه بتقديم الهدايا إلى خطيبته باستمرار، ودعا الأهل لكل من الطرفين بالاقتصاد فى مصروفات الزواج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة