فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

نهاية زمن الشاطر حسن !




قبل 13 يوماً من احتفاله بعيد ميلاده الـ64 .. وبعد 96 مباراة خاضها مدرباً لمنتخب مصر ، قرر حسن شحاتة أن يتنحي فى ذكرى النكسة – 5 يونيو – بعدما قاد الفريق خلال 7 سنوات للفوز بأكبر إنجازات الكرة المصرية الإفريقية .. وأيضاً أسوأ ما يمكن أن تصل إليه !! .



شحاتة قاد كتيبة الفراعنة للفوز بثلاث بطولات كأس أمم إفريقيا متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، كما ظهر الفريق بمستوى مبهر خلال مشاركته في كأس القارات 2009 والتي حقق فيها المنتخب الوطني الفوز على إيطاليا حاملة لقب مونديال 2006 .. لكن كل هذا كان تاريخاً اليوم عندما قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر إقالة الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول بقيادة حسن شحاتة، بعد فشل المنتخب فى التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية التى تقام العام المفبل بغينيا والجابون عقب التعادل السلبى مع جنوب إفريقيا فى التصفيات الإفريقية المؤهلة للبطولة، وتذيل ترتيب المجموعة بنقطتين فقط ، وكانت الجماهير شنت هجوما على الجهاز الفني للمنتخب - وبالتحديد حسن شحاتة - عقب المباراة وطالبت بضرورة رحيله على الفور،ورددت الجماهير التي تواجدت في مدرجات استاد الكلية الحربية لمؤازرة المنتخب المصري عبارة "إرحل إرحل .. ياشحاتة" .. ورد حسن شحاتة على الجماهير بإيماءة برأسه تعني عدم استمراره في مهمة تدريب المنتخب المصري في الفترة المقبلة ، وزاد من المشاكل أزمة شيكابالا والذى دخل – خلال المباراة - في مشادة كلامية مع شوقى غريب المدرب العام للمنتخب ، وذلك أثناء خروج اللاعب بعد تغييره فى الشوط الثانى .
لكن احمد حسن كابتن المنتخب نفي أن يكون اعترض على عدم مشاركته خلال مباراة المنتخب أمام جنوب إفريقيا ، وأوضح انه يتفهم وجهة نظر الجهاز الفني ولا يمكن أن يعترض عليها مشددا إن حسن شحاتة مدير فني كبير وصاحب انجازات ولا يمكنان يهاجمه أو ينتقده ، وأيضاً حسام غالي دافع عن زملائه في المنتخب الوطني والجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة في مواجهة الانتقادات وقال "الناس ترفعنا على الأعناق عند الفوز، وتعاملنا كالخونة عند الخسارة ، أريد تذكير الجميع بأننا المنتخب الوطني، ولسنا الحزب الوطني".




ورغم تضارب الأنباء حتى الآن حول كونها إقالة أم استقالة .. لكن المهم أن زمن المعلم حسن شحاتة أنتهي مع الجيل الذهبى للكرة المصرية ، لكن لا خلاف على أن الرحيل كان الحل الوحيد ، فبخلاف وجود أزمة " نفسية " بين شحاتة ومعظم لاعبيه من ناحية .. وجماهير الكرة المصرية من ناحية أخري سواء بسبب عدم التأهل لمونديال 2010 أو بسبب التأييد الواضح منهم للرئيس السابق مبارك خلال أيام الثورة ، إلي جانب رفض شحاتة خفض راتبه الشهري مراعاة لظروف البلد الاقتصادية ، أيضاً نتائج الفريق في التصفيات الإفريقية زادت الأمور سوء .. خاصة بعد أن فشل بطل إفريقيا 3 مرات في تحقيق اي فوز في 4 جولات في التصفيات ، حيث خسر مرتين وتعادل مثلهما واحرز هدفا واحدا فقط في مرمى سيراليون ، ويعد منتخب مصر أحد ثمانية منتخبات فقط لم تنجح في تحقيق أي فوز طوال التصفيات من بين 45 منتخباً إفريقياً ، وبالنظر إلى أسماء هذه المنتخبات سنجد أن منتخب مصر بطل إفريقيا وضع اسمه مع منتخبات مدغشقر وجزر القمر وموريشيوس وناميبيا وسوازيلاند وتوجو وتشاد .. بينما هناك منتخبات أخرى ذات أسماء ضعيفة على مستوى القارة ، تفوقت على مصر ونجحت في تحقيق انتصار واحد على الأقل مثل منتخبات الرأس الأخضر "كاب فيردي" وزيمبابوي وليبيريا وأثيوبيا وموزمبيق وتنزانيا وإفريقيا الوسطى وبوركينا فاسو وجامبيا وسيراليون والنيجر وبوروندي ورواندا وبنين والكونغو وأوغندا وكينيا وغينيا بيساو ومالاوي ، وستكون هذه المرة الأولى التي لا يظهر فيها منتخب مصر في كأس أمم افريقيا منذ 1982 عندما انسحب من البطولة التي أقيمت في ليبيا ..كما ستصبح أول مرة يفشل فيها في تجاوز التصفيات منذ 1978 ، وللمفارقة .. كان حسن شحاتة لاعباً ضمن آخر جيل فشل في الصعود لنهائيات أمم إفريقيا .
الفضيحة في كل ما حدث .. أن كل المنتخبات الإفريقية مازال لديها فرصة أو أمل في التأهل سواء كأول المجموعة أو ضمن أفضل ثواني باستثناء 8 منتخبات فقط من بينها مصر .. وهي منتخبات مدغشقر وجزر القمر وموريشيوس والكونغو وسوازيلاند وتوجو وتشاد ! .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة