فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

"تيك ديبكا" : حماس تقف وراء تفجير أنبوب الغاز في العريش

هجوم يستهدف محطة للغاز في العريش

محيط ـ رانيا فوزي

تل ابيب : اتهم موقع " تيك ديبكا " الاستخباري العسكري الإسرائيلي السبت عناصر من حركة المقاومة الإسلامية " حماس " بالضلوع في الهجوم الذي استهدف محطة للغاز في مدينة العريش شمال سيناء.

وتقل الموقع المقرب من جهاز الاستخبارات "الموساد " عن مصادر لم تكشف عن هويتها قولها إن الهدف من هذا التفجير هو عملية عسكرية تنفذ على يد وحدة خاصة لحماس دخلت المنطقة خلال الأسبوع الماضي .

وأضاف "ديبكا" أن نجاح حماس في تفجير محطة الغاز هو أيضا فشل في التعاون السري بين الجيش الإسرائيلي ونظيره المصري وفشل أذرعتهم الاستخباراتية في تأمين أنحاء شبه جزيرة سيناء.

وكان مصدر أمني اتهم اليوم عناصر أجنبية بتفجير انبوب للغاز المصري جنوب العريش في شمال سيناء، مؤكدا ان الهجوم استهدف فرعا للخط يزود الاردن بالغاز.

وأضاف المصدر لوكالة "رويترز" للانباء أن "الهجوم مرتبط بعناصر أجنبية.. نحن الان نعتمد على القيادات البدوية في المنطقة المحيطة لمساعدة أجهزة الامن في التحقيقات واعطائنا معلومات على أي أعمال تخريبية أخرى".

وأضاف "بمجرد مهاجمة خط الغاز. يوقف النظام التدفق فورا"، مشددا على ان الخط الذي تعرض للهجوم هو الخط المتجه للاردن وليس الى اسرائيل.

وكاجراء احترازي ، قال مصدر أمني ان الجيش المصري أغلق المصدر الرئيسي الذي يزود خط أنابيب الغاز المؤدي لاسرائيل.

وأضاف المصدر "تمكنت القوات المسلحة والسلطات من اغلاق المصدر الرئيسي لتدفق الغاز وتحاول السيطرة على النيران".

وكان التليفزيون المصري قال ان مخربين استهدفوا خط الانابيب.

ومن جانبه ، قال راديو اسرائيل اليوم ان هجوما تخريبيا استهدف منشأة للغاز في شمال سيناء لم يؤثر على الامدادات لاسرائيل لكن الامدادات توقفت كاجراء احترازي.

ونقل الراديو عن الشركة التي تشرف على واردات الغاز ان التفجير وقع في محطة قريبة من الانبوب الذي يوصل الغاز الى الاردن والواقع على بعد 15 كيلومترا من الانبوب الذي يوصل الغاز الى اسرائيل.

وتحصل اسرائيل على 40 في المئة من احتياجاتها من الغاز الطبيعي من مصر.

وتجدر الاشارة الى أن الانباء الاولية كانت قد اشارت الى ان الانفجار استهدف خط انابيب الغاز بين مصر واسرائيل في مدينة العريش ، ولكن اتضح فيما بعد ان الهجوم استهدف الخط الأردني.

ونقلت قناة "العربية" عن شاهد عيان من العريش قوله انه سمع اصوات صفير ارتفع وليس صوت قذائف ومن ثم سمع اصوات انفجارات وشوهدت السنة لهب وادخنه كثيفة ، مشيرا إلى ان طائرات المطافي تحاول الان السيطرة على الوضع.

وقال الشاهد انه يستطيع رؤية النيران عن بعد 3 كيلومترا عن المطار ، مشيرا إلى ان المنطقة التي حدث فيها انفجار لا يتواجد بها سكان.

وأكد اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء في اتصال تليفوني مع التليفزيون المصري أن انفجارا حدث في محطة الغاز شرق العريش في شمال سيناء والخط القادم من منطقة بئر العبد مما أدى لنشوب نيران .

وقال المحافظ إنه تم وقف ضخ الغاز واغلاق جميع محابس الخطوط الداخلة على المحطة . وأشار إلي أن ألسنة النيران بدأت تقل .

وقال إن هناك مناطق سكنية تبعد عن المحطة بحوالي 300 متر فقط لكنها لم تتأثر وليس هناك خطورة على السكان .

وأضاف مبروك أنه لم يتم التعرف على ملابسات هذا العمل الذي وصفه بأنه عمل تخريبي .

وتشير المعلومات الى أن خط الغاز يبدأ من ميناء بورسعيد وينقسم قرب العريش إلى فرعين أحدهما لنقل الغاز إلى الأردن والآخر إلى الشيخ زويد ومنه إلى محطة للغاز في إسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة