فرصة للعمل من المنزل - شركة تطلب مسوقين من المنزل - بدون مقابلة شخصية - فقط سجل وسيصلك التفاصيل كاملة

ربات منزل - عاطل - حديث تخرج - طالب في كلية - بل وطالب في مدرسة - متقاعد - ضباط جيش أو شرطه - موظف فعلي بأي شركة أخرى

بشرط أن لا تقوم بالتسويق وأنت في مقر عملك لأن وقتك وقوانين عملك لاتسمح لك بأن تقوم بالعمل لشركة أخرى بوقت عملك - إلا بموافقة مديرينك وشركتك

سجل بياناتك من خلال الرابط التالي وسيصلك إيميل التأكيد في خلال دقائق وتكون موزع مع الشركة

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

http://mh-sites-bola.blogspot.com/2012/07/blog-post.html

دول ناس صعايدة

٠١٠

بقلم: القس فيلوباتير جميل
في أول تعليق لقداسة البابا "شنودة الثالث" على أحداث كنيسة "العمرانية"، قال هذا التعبير: "عاوزين تهدوا الكنيسة بتاعتهم؟ دول ناس صعايدة.. لازم تعرفوا طبيعة الشعب اللي بتتعاموا معاه.. لما تلاقوا ناس متظاهرة لازم تبحثوا عن الأسباب، وتشوفوا الناس دي متظاهرة ليه؟".. وهكذا ببساطته العميقة، لخَّص قداسة البابا مشكلة كنيسة "العمرانية" في جملة واحدة لكل من يريد أن يبحث في أسباب ما حدث.. المشكلة باختصار يا سادة صنعتها كيانات نعرفها جيدًا.. هي التي تقف ضد بناء الكنائس في أماكن متعددة. وللأسف هذه الكيانات اخترقت أجهزة الدولة الحساسة، وصارت تتحكم في أمور حساسة بحسب عقيدتها الإيمانية، وتصدر قرارات خطيرة غير عابئة برد الفعل الرهيب الذي يمكن أن ينتج بسبب هذه القرارات!!

ودعونا نطرح تساؤلاً مهمًا لعلي أجد إجابة واضحة عنه: من صاحب قرار اقتحام الكنيسة تمهيدًا لإزالتها؟!!! أو حتى إزالة المخالفات بها كما يدَّعون؟!! بالتأكيد ليس قيادة محلية من المحافظ إلى رئيس الحي.. فمن المستحيل أن تُصدر قيادة محلية مثل هذه القرارات الخطيرة وتتحمل مسئوليتها!!! وكذا من المستحيل أن تُصدر قيادة سياسية مثل هذا القرار الخطير في هذه الأجواء السياسية الصعبة! فالكل مشغول بالانتخابات، ويهمهم في المقام الأول المحافظة على علاقاتهم بالأقباط كقوة مؤثرة!!!

إذن من المسئول عن إصدار مثل هذا القرار الذي جعل قوات الأمن المركزي في مواجهة مباشرة مع بضعة مئات من الأقباط البسطاء الذين استمروا في موقع الكنيسة بعد انصراف الآلاف عند سماعهم وعود السيد المحافظ، التي نقلها سكرتير عام المحافظة لهم، ثم تم الرجوع عنها فيما بعد؟!!!!! لديّ يقين أن من يتحمل تبعات القرار ويجب محاسبته هو من أصدر هذا القرار في غفلة من قياداته السياسية، وتحكَّمت فيه خلفيته وقناعاته الدينية. والقريبون من دائرة صنَّاع القرار في "الجيزة" يعلمون تمامًا أن الكنائس في "الجيزة" تعاني منذ فترة من قرارات صعبة تصدر دون النظر لأي أبعاد سياسية، أو مراعاة لما يمكن أن يصدر كرد فعل لهذه القرارات.

نعود معكم لكلمات قداسة البابا. وأود تذكرة القارئ برد فعل وسائل الإعلام المختلفة بعد أحداث ضرب النار في "نجع حمادي"، والتي أسفرت عن استشهاد شباب قبطي، وحتى الآن لم تتم محاسبة أحد!!!! وقتها خرجت علينا وسائل الإعلام المختلفة تقول: إن الأحداث بسبب ثورة المسلمين الصعايدة من شائعة اغتصاب فتاة مسلمة من شاب قبطي، وهي القضية التي لم يتم فيها إدانة الشاب حتى الآن!!! فقام المسلمون بقتل الأقباط في العيد بسبب شهامة الصعايدة ودمهم الحامي!!! وهكذا دافعت وسائل الإعلام المصرية عن جريمة ليلة عيد الميلاد بكونها شهامة صعايدة، عاقبوا الأقباط بضربهم زهرة شبابهم ليلة العيد بسبب حادثة اغتصاب مزعومة لم تثبت، وأتصور إنها لن تثبت. وهذا سبب تأجيل القضيتين معًا حتى الآن!!!!

لماذا لا تتحدث وسائل الإعلام عن أن ما حدث من غضب قبطي هو شهامة صعايدة بسبب قرار خطير أصدره أحد المتعصبين بهدم كنيسة!!! وكذلك ما حدث من الشباب القبطي عند محافظة "الجيزة" وعند الحي هو شهامة صعايدة، ذهبوا يذكِّرون المسئولين بوجوب احترام كلمتهم ووعودهم– الأمور التي يتسم بها الصاعيدة- وهناك تعامل معهم الأمن المركزي بعنف فكان رد الفعل الغاضب الذي لا نوافق عليه تمامًا، ولكنها تندرج تحت عنوان دول ناس صعايدة لديهم حماس وغيرة على كنيستهم!!! نراها من أسرة الفتاة المغتصبة التي زعموا أن حادثة "نجع حمادي" كانت بسببها!!! ورأيناها من آخرين صعايدة برضه لكن ليس لهم علاقة من قريب أو من بعيد بالفتاة المغتصبة!!! ومن له أذن للسمع فليسمع.. ولا فيه فرق لدى وسائل الإعلام بين الصعيدي المسلم والصعيدي المسيحي في رد فعله؟!!

رسائل قصيرة:
• قمت بزيارة المصابين في الأحداث بمستشفى "أم المصريين" قبل أن يصدر قرار المسئولين بمنع الزيارة.. وهناك شاهدت أمورًا كثيرة سأذكر بعضها!! هناك طلبت زيارة المصابين من إخوتنا المسلمين من الجنود، ووقتها قالوا لي بأنه لا يوجد في المستشفى مصابين مسلمين. وتعجبت من التقارير التي صدرت عن نفس المستشفى وحدَّدت بالأسماء مصابين كثيرين من رجال الأمن!!!!

• تعجبت جدًا من رؤية أحد المصابين بجروح شديدة في قدميه، ومع ذلك يديه مربوطتان بالكلابشات الميري!!! طيب ده خايفين منه ممكن يهرب مثلاً؟!!

• سيدة مصابة بجروح شديدة في اليد اليسرى، والساعة الخامسة مساء بعد الأحداث بعشر ساعات تقريبًا، وهي تنزف من يديها بدون إسعافات!! طيب ليه موجودة في المستشفى؟ رد عليّ وكيل النيابة هناك: إنها متهمة!! رحلوها خلاص على السجن!!!

• رجل ينزف من قدميه ومدير المستشفى يخبرني بأن علاجه سيبدأ بعد التحقيق معه؛ لأن رجال النيابة حضروا ومعندهاش وقت!!!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لادراج تعليق :-
اختر " الاسم/عنوان url " من امام خانة التعليق بأسم ثم اكتب اسمك ثم استمرار ثم التعليق وسيتم نشرة مباشرة